دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة
|
واحد شغال زي ناس البترول الشهرين في هجليج او الجنوب وشهر في الخرطوم اها ماتت ام زوجته وكان ليهو 3 شهور ما جا ادوهو اسبوع فقط اجازة , جا حضر العزاء والاسبوع قرب يخلص قام طلب حقو الشرعي زوجتو رفضت نهائي.
السؤال من الناحية الدينية ومن الناحية الذوقيه هل يحق للزوج ان يطلب طلب كهذا في تلك الظروف؟ وان تجرأ الزوج وطلب هل رفض الزوجة كان تصرف سليم ذوقيا وشرعياً؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: احمد سيد احمد)
|
ألأخ/أحمد..السلام عليكم.
Quote: قام طلب حقو الشرعي |
حقو الشرعى ده حقو براهو..؟؟؟؟!!!!
هذا حق بين طرفين..يجب على كل طرف أن يراعى مشاعر ألأخر....
من الناحية الدينية أعتقد من حقو يطلب طلب مثل هذا مافى شىء مانع....السؤال لو هى رفضت هل تأثم؟؟؟ ..
من الناحية الزوقية ماعندو الحبة....
تقديرى وإحترامى للجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
بقض النظر عن زوق او عدم زوق ...
مابين الزوج وزوجته الكثير من الاسرار والاشياء التى لا يعلمها احد سواهما فاكيد وما دام المسالة شرعا جائزة فعلى المراة الاستجابة لزوجها ويمكنها ان تتابع حزنها كما شاءت بعدها ...
الراجل غائب ليهو شهور وعاد لزوجته رغم عدم مناسبة التوقيت ووجود الحزن ولكن هل يمنع ذلك وجود الاشتياق وخاصة ان الحزن والفرح والحب والبقض كلها اضاد ولكنها تعيش فى نفس الغرفة(القلب ) وبمنتهى التناغم والسبب الاهم ياخى الحى ابقى من الميت وخلوها مستورة وخلاص .
قال امتنعت قال ... بالله شوف العويرة دى ؟؟؟؟ لو اخونا ده قام حرد وزعل وشافى ليهو واحدة تانية اها ... خليها تلحق امها ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: نور الدين عثمان)
|
يعني غالبو يصبر ليهو شهر في هجليج وشهر في الجنوب ؟؟ مرات تكون في الغربة ليك سنتين وتاتي لتجد البيت على طريقة دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ومرات أمها تكون عاوزة تبيت معاها بعد يومين تجي صديقاتها عشان يباركن ليها حضور زوجها بالسلامة بعد يوم تاني تسمع ليك سكاليب عند الجيران اها يمكن مرات اسبوعين لاوضوء ولاتيمم الأفضل ان يحترم مشاعرها ويرجع من حيث أتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: ابوحراز)
|
السلام عليكم جميعا وشكرا على الاراء القيمة
طبعا انا بفتح الموضوع وبتابع وبقرا كل مشاركة ولو لقيت اني ممكن اضيف اضافة للموضوع او ارد على احد الاخوة بما يحضرني في ما اثار من نقاط برد عليه ... لكن لو ما اتوفر هذا او ذاك فبستمتع بقراءة تعليقاتكم واعتبر انو البوست حق الجميع فعدم ردي لا يعني اني افتح الموضوع وازوغ بل بكون متابع لكن اكتفيت بإلقاء الحجر على البركة الساكنة لان هذا ما املكه او تقف عنده مقدراتي...
اها دي مشاركة من كتاب لخواجة ومرتو ربما ليها علاقة بما نحن بصدده:
[qoute]
Sex Drive and Stress
A woman's sex drive is significantly affected by events in her life. If she hates her job, she has a really demanding project at work, the mortgage repayments have just doubled, the kids are sick, she was drenched in the rain or the dog ran away, sex will not even be a consideration. All she can think about is going to bed and sleeping. When the same events happen to a man, he sees sex as a sleeping pill - a way of releasing the built-up tensions of the day. So, at the end of the day, he puts the hard word on the woman, she calls him an insensitive moron, he calls her frigid and he gets to sleep on the couch.
|
______________ copied from "why men don't listen and women can't read maps" by Allan and parpra peace
(عدل بواسطة احمد سيد احمد on 04-14-2013, 08:01 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: garjah)
|
لو أصبح ما بين الزوجين شروط وعقود وفروض وواجبات وحقوق ، فهذه حياة لا داعي لها
ما بين الزوجين تناغم وانسجام وتفاهم ومراعاة وتضحية ومودة ورحمة أكبر من أي رغبات أو نزوات ، يذوب كل منهما في الآخر يفهمه ويتفهمه ولا يبقى بينهما فرق ، ولا يفشيان أسرارهما خارج إطار الزوجية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
واحد قال كلها خمسه دقايق .. ياخي بالغت لكن هههههههههههههههههههههههههه
بعدين يعني هي الغتاته ليها شنو المفروض تقدر جيتو من هناك عشان اعزيها في امها واقيف جنبها ودا الغرض الاساسي من الزياره العاجله فلا بأس من ان يكون هنالك مآرب اخري مع ملاحظة : شهرين قاعد في الخلا والصي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: أبوبكر محمد عثمان)
|
الحياة الزوجية مودة وتالف ...
واكيد الزوج يقدر يقدر مدى اسف وحزن زوجتة لفقدها ...
كنت اتمنى ان يكون الحل بعيد عن الاخرين يعنى دقة بى دقة ...
والموت لن يقف هنا و مراود ......!
اتذكرت حكاية صديقى الذى ارسل ابنته الى امها فى بيت العزاء (ميتم جدتها- حبوبتها) ..
وحينما اتت طلب منها (حق الشرع) ....!
وعلم وحرفنه وتسليك اقنعها ...
وهى على مضض وافقت ...
ولكن.....
ثائرت لنفسها حينما توفيت جدة صديقى وفعلت معه مثلما فعل ارسلت له ان يحضر ...
وطالبته بحقها الشرعى ايضا ...؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: عبداللطيف شريف على)
|
Quote: واحد شغال زي ناس البترول الشهرين في هجليج او الجنوب وشهر في الخرطوم اها
|
صاحبنا بتاع هجليج ده قضيته سهلـة..
يعني يراعي شعورهـا ويرجع إلى موقع العمل على مضض..
إلى أن تحين فرصة مناسبة لزيـارة الأهل وقضـاء الوطـر..
لكن المصيبة الكبرى عندم تقـرر الزوجـة منع الزوج من حق المعاشرة
بصفـة نهـائيـة بحجـة أن الأولاد كبـروا!
بعـرف شخص إضطـر أن يتـزوج على أم العـيال (سـراً) بسبب إصدارها (فـرماناً)
بالامتنـاع نهائيـاً عن فراش الـزوجيـة بحجـة أن الأولاد كبروا ودخلـوا الجـامعــة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: elhilayla)
|
هو شرعيا من حقه لان في الحديث امرت الزوجة ان تجيب زوجها ولو كانت على ظهر راحلة ( يعني هودج مثلا) ..قمرة قطر .. اي مكان يوفر خلوة شرعية ..
ولكن ذوقيا اكيد لها طريقة خاصة هو على راي اخونا قرجة يكون قدم الطلب كأنه طالب وظيفة ما بعيد يكون كتب طلبه في ورقه ورسلها ليها ..
لكن لو كان ناداها في بيتهم الخاص وادعى انه عاوز يعزيها على انفراد . ويثبت حزنه على الفقيدة وذكراها العطرة . ولا بأس من شوية بكا كدا متصنع ودموع تماسيح كدا .. وهي بعد شوية تبدأ تحنسوا وتمسح في دموعه .. وكل ما هي تحنس هو يرفع صوته بالجعير .. لغاية ما تحاول تسكته بأي طريقة ..
والحنان يجر بعضه بعضا ..
ولا زعل ولا شريعة ولا يحزنون ..
يديها المصاريف ويرجع لهجليجه وهجيجه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: درديري كباشي)
|
Quote: لو أصبح ما بين الزوجين شروط وعقود وفروض وواجبات وحقوق ، فهذه حياة لا داعي لها
ما بين الزوجين تناغم وانسجام وتفاهم ومراعاة وتضحية ومودة ورحمة أكبر من أي رغبات أو نزوات ، يذوب كل منهما في الآخر يفهمه ويتفهمه ولا يبقى بينهما فرق ، ولا يفشيان أسرارهما خارج إطار الزوجية. |
والله لكن طلعت زول عندك عقل غليد ياخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: وضاحة)
|
تسأل عن حقه الشرعي وتنسي ان من حقها الشرعي حفظ اسرار المعاشره الزوجيه وعدم افشائها لاي مخلوق وانتو شايلين حالها وحايمين بهو في سودانيز في داعي للفضائح دي ؟موضوع مافيه اي استفاده لادينه ولادنيويه غير شل حال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: انصاف ابراهيم عبدالعزيز)
|
Quote: غايتو الملائكة دى ماعندها شغلة غير النسوان |
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياخ والله دي بالغتي فيها عديل والله لكن بيني ما بينك والله الشغلانة دي لا من الملائكة ولا حاجة منظراتية الفقه الذكوري في كل زمان ومكان وراء الاتفاق على المرأة تخريمة هو علىك الله يا انصاف زولة قالت ما عندها مزاج بما يعني غير مستعدة نفسياً لممارسة الجنس هو الدناوة ليييييييييييه شنو ؟؟ ولزوم الواحد يتحول لحيوان لا يعرف حزن ولا ظروف بتمر بيها زوجته ولا يشاركه المصاب جاري لي حقو الشرعي ياخ والله بركة الطردتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو وتحييييييييييييية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياخ والله دي بالغتي فيها عديل والله .......................................................................... طيب نقول شنو لو خلوا لينا الملائكة زى الكرت الاحمر بتاع الحكم بدون انزار طرد من رحمة الله طوالى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: elhilayla)
|
يا اخونا كرار....هي منو الشايلين حالها دي...والله انا ذاتي ما بعرفها .... الحكاية حقيقية لكن الاشخاص ما بعرفهم...سمعت القصة سماع...وحتى وان كانت خيال فالموضوع حياتي وبحصل وما فيها شي لو ناقشناهو
يا وليد والحليلة بمناسبة التعدد هاكم دي:
Quote: من ماسى المعددين للشاعر السعودى ناصر الزهرانى
أتاني بالنصائح يعض ناس
وقالوا أنت مقدام سياسي
أترضى أن تعيش وأنت شهم
مع امرأة تقاسي ماتقاسي
إذا حاضت فأنت تحيض معها
وإن نفست فأنت أخو النفاس
وتقضي الأربعين بشرّ حال
.. كدُبٍّ رأسه هشمت بفأس
وإن غضبت عليك تنام فردا
ومحروما وتمعن في التناسي
تزوج باثنتين ولاتبالي
فنحن أولو التجارب والمراس
فقلت لهم معاذ الله إني
.. أخاف من اعتلالي وارتكاسي
فهاأنذا بدأت تروق حالي
.. ويورق عودها بعد اليباس
ولن أرضى وأنكاد وهم
..ومشغلة يكون بها انغماسي
لي امرأة وشاب الرأس منها
. فكيف أزيد حظي بانتكاسي
فصاحوا "سنة المختار" تنسى
وتمحى أين أرباب الحماس
فقلت أضعتمُ سننا عظاما
وبعض الواجبات بلا احتراس
لماذا سنة التعداد كنتم
لها تسعون في عزم وبأس
وشرع الله في قلبي وروحي
وسنة سيدي منها اقتباسي
إذا احتاج الفتى لزواج أخرى
فذاك له بلا أدنى التباس
ولكنّ الزواج له شروط
وعدل الزوج مشروط أساسي
وإن "معاشر النسوان" بحر
عظيم الموج ليس له مراسي
ويكفي ماحملت من المعاصي
.... وأثام تنوء بها الرواسي
فقالوا أنت خواف ########
.... فشبوا النار في قلبي ورأسي
فخضت غمار تجربة ضروس
.. بها كان افتتاني وابتئاسي
يحز لهيبها في القلب حزا
.. أشد علي من حز المواسي
رأيت عجائبا ورأيت أمرا
.. غريبا في الوجود بلا قياس
وقلت أظنني عاشرت "جنا"
.. وأحسب أنني بين الأناسي
لأتفه ######## وأقل أمر
.. تبادر حربهن بلا انبجاس
وكم كنت الضحية في مرار
.. وأجزم بانعدامي وانطماسي
فإحداهن شدت شعر رأسي
.. وأخراهن تسحب من أساسي
وإن عثر اللسان بذكر هذي
.. لهذي شبّ مثل الالتماس
وتبصرني إذا ما احتجت أمرا
.. من الأخرى يكون بالاختلاس
وكم من ليلة أمسي حزينا
. أنام على السطوح بلا لباسي
وكنت أنام محترما عزيزا
. فصرت أنام مابين البساس
أرضع نامس الجيران دمي
... وأسقي كل برغوث بكاسي
ويـــوم أدعي أني مريض
... مصاب بالزكام وبالعطاس
وإن لم تنفع الأعذار شيئا
لجأت إلى التثاؤب والنعاس
وإن فرطت في التحضير يوما
. عن الوقت المحدد ياتعاسي
وإن لم أرضِ إحداهن ليلا
... فياويلي وياسود المآسي
يطير النوم من عيني وأصخو
. لقعقعة النوافذ والكراسي
يجيء الأكــــل لا ملح عليه
... ولا أسقى ولا يكوى لباسي
وإن غلط العيال تعيث حذفا
... بأحذية تمر بقرب راسي
وتصرخ ما اشتريت لي احتياجي
وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أني أبــــوح بربع حرف
سأحذف بالقدور وبالتباسي
تراني مثل إنسان ########
رأى أسدا يهم بالافتراس
وإن أشري لإحداهن فجلا
بكت هاتيك ياباغي وقاسي
رأيتك حاملا كيسا عظيما
فماذا فيه من ذهب وماس
تقول تحبني وأرى الهدايا
لغيري تشتريها والمكاسي
وأحلف صادقا فتقول أنتم
. رجال خادعون وشر ناس
فصرت لحالة تدمي وتبكي
قلوب المخلصين لما أقاسي
وحار الناس في أمري لأني
.. إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني
ولخبطت الرباعي بالخماسي
وطلقت البيان مع المعاني
########ت الطباق مع الجناس
أروح لأشتري كتبا فأنسى
... وأشري الزبت أو سلك النحاس
أسيــر أدور من حيّ لحيّ
... كأني بعض أصحـــاب التكاسي
ولا أدري عن الأيام شيئا
... ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيوم في مخاصمة ويوم
. نداوي ما اجترحنا او نواسي
وما نفعت سياسة "بوش" يوما
ولا ماكان من "هيلاسي "لاسي
ومن حلم ابن قيس اخذت حلمي
.... ومكرا من جحا وأبي نواس
فلما أن عجزت وضاق صدري
.... وباءت أمنياتي بالإياسي
دعوت بعيشة العزاب أحلى
.... من الأنكاد في ظل المآسي
وجاء الناصحون إلي أخرى
... وقالوا نحن أرباب المراسي
ولا تسأم ولا تبقى حزينا
فقد جئنا بحل دبلوماسي
تزوج حرمة أخرى لتحيا
سعيدا سالما من كل بأس فصحت بهم لئن لم تتركوني
لأنفلتن ضربا بالمداس
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: احمد سيد احمد)
|
الحليلة ازيك ياخ الناس دي لافحة ليها حاجات هي زاتها ما فاهماها
_____________
احمد سيد احمد انا لا اعتقد انو القصة دي حقيقية ولا اتصور انو في زول سمج للدرجة دي
ياخ الزول ده لو فعلا حقيقي .. مفروض زوجتو تطلب الطلاق ولو ما طلقها تخلعو ولو مافي خلع .. تهجره وترتضي بانها تكون ناشذ
لانو اساسا ما ممكن ده يكون زوج يرج منو زولها امها متوفية .. امها ما زول تاني .. ما يحزن معاها .. ما مشكلة المشاعر ده ما بالائيد ولا يشاركها الاحزان .. برضو شغلانة المجاملة دي صعبة لكن كونو انو ما يحترم حزنها !!!!! دي مسالة صعبة خلاص
ياخ قول ما احترم حزنها .. الزولة دي ما عندهم بكي في البيت .. يعني خدمة وتعب ما يحترم تعبها طيب
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: وليد محمد المبارك)
|
لي زمن بعاين في البوست التحفة دا
Quote: واحد شغال زي ناس البترول الشهرين في هجليج او الجنوب وشهر في الخرطوم اها ماتت ام زوجته وكان ليهو 3 شهور ما جا ادوهو اسبوع فقط اجازة , جا حضر العزاء والاسبوع قرب يخلص قام طلب حقو الشرعي زوجتو رفضت نهائي.
السؤال من الناحية الدينية ومن الناحية الذوقيه هل يحق للزوج ان يطلب طلب كهذا في تلك الظروف؟ وان تجرأ الزوج وطلب هل رفض الزوجة كان تصرف سليم ذوقيا وشرعياً؟ |
اسئلتك زي اسئلة رضا مصطفى الشيخ لفيصل سيحة والله صحي :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: احمد سيد احمد)
|
Quote: مزاح .. ورماح (صوبنا!) المصدر: عبدالله الشويخ التاريخ: 11 أبريل 2013
خبر مبهج آخر نشرته الشقيقة الكبرى «البيان»، وهو من عينة تلك الأخبار التي تشعرك بأن الدنيا لايزال فيها الكثير! يقول الخبر إن زوجة أحدهم قد اكتشفت أن «المحروس» متزوج عليها بامرأة أخرى بسبب طلبية من أحد مطاعم الأسماك، حيث تأخرت الطلبية التي قامت بتسجيلها باسم زوجها ومعلوماته، فاتصلت للتأكد فأبلغها ذلك المطعم بأن الطلبية أرسلت على العنوان المسجل في «الداتابيس» ما جعل الزوجة تكتشف وجود «عنوان آخر»، وحدث بعد ذلك بالطبع صورة مصغرة لما يحدث في سورية (للزوج بالطبع) والملام هو التكنولوجيا مرة أخرى، ما لم تذكره الصحيفة، وأنا متأكد منه، أن غضب وثورة الزوجة المخدوعة ليسا بسبب تصابي بعلها بل لأنها اكتشفت أن «الهرم» يطلب «روبيان» دائماً قبل ذهابه إلى المنزل الآخر!
في موقف آخر قبل أشهر عدة صادت إحداهن زوجها المتزوج بأخرى عن طريق مراجعة إحدى العيادات في الإمارات الشمالية، حيث قامت «التكنولوجيا» بدورها بوضع موعد «الإخوة» من ذلك الأب في اليوم نفسه ما جعل «الضرتين» تلتقيان في الفحص الطبي لتفاجأ كل منهما بوجود الأخرى أصلاً، وكل منهما تحمل معها ابناً لم يرَ أخاه.
في موقف طريف حصل لأحد زملائنا الذي كان يعتقد أنه ذكي، اتصلت به «المدام الجديدة»، وكان في السيارة مع «أم العيال» فقام بإيقاف السيارة ونزل للحديث مع زوجته الجديدة، وظل خارج السيارة يقول: ألوووو.. ألوووو.. ألوووو.. ونسي بأن الهاتف المشبوك على البلوتوث كان ينقل صوت الطرف الآخر لجميع الموجودين فيها: «إمتان لح تجي حبيبيييي.. ألوووو .. ألووووو»! كان صديقاً عزيزاً.. رحمه الله!
قطعت التقنية ذيل الرجل من جذوره ولم يعد يملك ترف أن يلعب به، يعتقد البعض أن ما صنعته التقنية من سهولة التواصل والتعارف والاختيار كان ترفاً للرجل بينما النتائج على أرض الواقع تدل على أنه سيأتي ذاك اليوم الذي يشتاق فيه الرجال للعودة إلى الكلاسيكية والبطاقات المكتوبة بخط يد رديء وعبارة «صوبنا» التي تقال خلسة!
إذا قررت أن «تتليوت» فاحرص على عدم حمل أي مواد أو أجهزة كهربائية أو إلكترونية، أو الوجود على أي شبكة لما يعرف بالتواصل الاجتماعي، واحرص على أن يكون في دول مختلفة، فإن لم تستطع فاجعل جميع تعاملات المنزل (and#8236;1) تكون مع المؤسسات المحلية، وجميع تعاملات المنزل (and#8236;2) تكون مع المؤسسات الاتحادية فقط، حيث تضمن بذلك ألا يوجد أي ربط إلكتروني، والأهم من ذلك كله.. «خلك من الروبيان»!
Twitter:@shwaikh_UAE
|
http://www.emaratalyoum.com/opinion/2013-04-11-1.565104
Quote:
|
from twitter
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: احمد سيد احمد)
|
Quote:
عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : كان ابن لأبي طلحة ـ رضي الله عنه ـ يشتكي ، فخرج أبو طلحة ، فقبض الصبي ، فلما رجع أبو طلحة قال : ما فعل ابني ؟ قالت أم سليم ـ وهي أم الصبي ـ : هو أسكن ما كان . فقربت إليه العشاء فتعشى ، ثم أصاب منها ، فلما فرغ قالت : واروا الصبي ، فلما أصبح أبو طلحة أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره ، فقال (( أعرستم الليلة ؟ )) قال : نعم ، قال : (0 اللهم بارك لهما ؛ فولدت غلاما ، فقال : لي أبو طلحة : احمله حتى تأتي به النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعث معه بتمرات ، (( أمعه شيء ؟ )) قال : نعم ، تمرات ، فأخذها النبي صلى الله عليه وسلم فمضغها ، ثم أخذها من فيه فجعلها في في الصبي ، ثم حنكه وسماه عبد الله(141) . ( متفق عليه ) . وفي رواية للبخاري(142) : قال ابن عيينه : فقال رجل من الأنصار ، فرأيت تسعة أولاد كلهم قد قرأوا القرآن ، يعني من أولاد عبد الله المولد .
وفي رواية لمسلم(143) : مات ابن لأبي طلحة من أم سليم ، فقالت لأهلها : لا تحدثوا أبا طلحة بابنه حتى أكون أنا أحدثه ، فجاء ، فقربت إليه عشاء فأكل وشرب ، ثم تصنعت له أحسن ما كانت تصنع قبل ذلك ، فوقع بها ، فلما أن رأت أنه قد شبع وأصاب منها قالت : يا أباطلحة ، أرأيت لو أن قوما أعاروا عاريتهم أهل بيت فطلبوا عاريتهم ، ألهم أن يمنعهم ؟ قال : لا ، فقالت : فاحتسب ابنك . قال: فغضب ، ثم قال : تركتني حتى إذا تلطخت ثم أخبرتني بابني ؟ ! فانطلق حتى أتي رسول الله صلي الله عليه وسلم فأخبره بما كان ، فقال رسول الله : (( بارك الله في ليلتكما )) قال : فحملت ، قال : وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم في سفر وهي معه ، وكان رسول الله ا صلي الله عليه وسلم إذا أتي المدينة من سفر لا يطرقها طروقا ، فدنوا من المدينة ، فضربها المخاض ، فاحتبس عليها أبو طلحة ، وانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : يقول أبو طلحة : إنك لتعلم يا رب أنه يعجبني أن أخرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج ، وأدخل معه إذا دخل ، وقد احتبست بما ترى . تقول أم سليم ؟ يا أبا طلحة ، ما أجد الذي كنت أجد ، انطلق ، فانطلقا ، وضربها المخاض حين قدما فولدت غلاما ، فقالت لي أمي : يا أنس ، لا يرضعه أحد حتى تغدو به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما أصبح احتملته ، فانطلقت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذكر تمام الحديث .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الامتناع عن فراش الزوج في هذه الحالة (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: هل رفض الزوجة كان تصرف سليم ذوقيا وشرعياً؟ |
ما اعتقد إنو الدين صعب للدرجة دي في حكاية عليها إثم دي
الضرورات تبيح المحظورات
والحاجات دي اعتقد إنها بالتراضي والرغبة ما أداء واجب وبس
وبالصورة دي يبقى ما في فرق بينها وبين الإغتصاب القسري
| |
|
|
|
|
|
|