عبدالعزيز البطل (متعة )

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 03:40 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-04-2013, 09:08 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عبدالعزيز البطل (متعة )

    Quote: السفير على حمد مناضلا
    مصطفى عبدالعزيز البطل
    عرفتُ السفير السابق علي حمد إبراهيم لأول مرة في النصف الثاني من ثمانينات القرن المنصرم. جاء إلى رئاسة مجلس الوزراء منتدباً من وزارة الخارجية. وكان من عادة وزارة الخارجية عندما يزدحم ديوانها بالدبلوماسيين العائدين من الخارج فلا تجد لهم مكاناً، أن تقوم بتوزيعهم على وزارات أخرى في مهام انتدابية وهمية. في اليوم الأول لوصوله حكى لي الرجل عن علاقة الصداقة الشخصية الوثيقة التي تربطه بالسيد الصادق المهدي رئيس الوزراء آنذاك. قال إن السيد الصادق شديد الإعجاب بإنتاجه الأدبي، وأنه قرأ كل رواياته وناقشه حولها. بعدها بساعة واحدة اصطحبته الى مكتب السيد/ إبراهيم علي مدير مكتب رئيس الوزراء لتعريفه به وبموظفي المكتب الآخرين.
    أثناء وجودنا في البهو ظهر السيد الصادق المهدي على حين غرة. وكان من المناسب أن ينتهز صاحبي الفرصة لمصافحته بحكم الصداقة التي يفترض أنها تربطهما. ولكنني لاحظت عليه حالة من الارتباك. قلت للرئيس معرفاً الرجل: "على حمد إبراهيم منتدب من وزارة الخارجية". نظر اليه الرئيس وصافحه، ثم سأل: الأخ منو؟ وهنا قدم الرجل نفسه مرة أخرى فذكر اسمه الثلاثي، فأومأ الرئيس وابتسم له وخرج. عرفت لفوري أن الرجل ينتمي الى طائفة النفاخين النفاشين الذين يدّعون وصلاً بذوي الهيئات!
    (2)
    ثم عرفته بعد انقلاب العصبة المنقذة مباشرةً (عمل الرجل بكل النشاط والهمة في بلاط الإنقاذ، سبع سنواتٍ حسوماً، خلال الفترة 1989م وحتى 1996م). ورأيته، مرأى العين، يجري وراء الوزراء والمسؤولين الإنقاذيين، كما تجري خادم الفكي في ركابه. لم يبقَ له إلا أن يحمل الإبريق ويغسل الأيادي. وقد أكرمته العصبة، بخلاف غيره من الذين شردتهم في الآفاق، لحسن خدمته إياها، فبعثت به سفيراً وناطقاً باسمها في الخارج، فتقلب في نعيم السفارات. وعندما بلغ سن المعاش، أو كاد، فلم يتبق له في خدمة مخدميه إلا أشهراً معدودات ركب الطائر الميمون وقصد الولايات المتحدة، حيث طلب اللجوء السياسي، واستقر في مدينة واشنطن، ومن هناك أعلن نفسه مناضلاً ضد النظام!
    (3)
    آخر ملاحم علي حمد إبراهيم النضالية أنه كتب مقالاً ينضح خزياً وجهالة، أراد من خلاله أن يمارس حلاقة النضال فوق رأسي، وأن يتبذل ويتسفل في ذات الوقت الى أشباهه من مناضلي الأسافير، ويتودد إليهم. ولا عجب، فتلك هي القاعدة الوحيدة المتاحة، التي تمنح أمثاله الإحساس الكاذب – كما الحمل الكاذب – بأنهم مناضلون، أهل مبادئ، وأصحاب قضايا. وقد بدا لي السفير علي حمد، الذي عرفته دوماً مهموماً بصورته الحسية والمعنوية أمام الناس، صغيراً مثل فأر وهو يضع اسمي عنواناً على رأس مقاله، متشبهاً بأولئك الصغار الذين يضعون اسمي على عناوين كتاباتهم المفتعلة المهاترة، طلباً للشهرة وذيوع الصيت وكثرة النقرات!
    (4)
    قرأت المقال فذهلت. أقول ذهلت: أولاً، لحجم الأباطيل والافتراءات، والدرك السحيق الذي انحدر اليه الرجل في مسعاه الخائب لترويج صورته كمناضل على حساب كل قيمةٍ أخلاقية. وثانياً: للجهالة الجهلاء، تنطق بلسان، في كومة قبيحة من المعلومات المغلوطة حشد بها مقاله، بزعم أنه يتحداني ويكشف للناس قلة محصولي وهوان شأني. وما حسبت أن مثل تلك الجهالات عن تاريخ دولة يوغندا تصدر عن رجل أدمن تسويق نفسه كدبلوماسي خبير في الشؤون الأفريقية، فاستبان في نهاية المطاف أنه أجهل من حمار أبي جهل، وأن جرابه في الشؤون الأفريقية يستخزي منه طلاب السنوات الأولى في أقسام التاريخ والعلوم السياسية.
    (5)
    يتوجه أمثال علي حمد إبراهيم بكتاباتهم الى قسم محدود من الجمهور العام لا يقرأ، فإن قرأ فإنه لا يجيد الفهم، ولا يحسن الاستيعاب. والقراءة شيء، وإحسان الفهم والاستيعاب شيء آخر. ويستطيع كاتب هذه الكلمات أن يسطر سفراً كاملاً يقدم فيه نماذج بلا عدد، عن حالات غاية في الغرابة، والطرافة أيضاً، جابهني فيها بعض الناس، مراسلةً أو وجهاً لوجه، معاتبين أو غاضبين، يحتجون على أشياء يزعمون أنني كتبتها. فإذا دللتهم على مواقع كتاباتي وطلبت منهم أن يضعوا سباباتهم على موضع ما يفترض أنهم قرأوه فأثار حفيظتهم، وقفت حميرهم عند عقبات كثر. ذلك أن أغلبهم سمع ولم يقرأ، أو قرأ ولم يفهم، أو في افضل الاحوال طالع مجتزَأً من سطر او سطرين، كتلك التي ينتزعها بعض الغوغاء عن سياقها العام، وجميع هؤلاء ضحايا، لا أملك لهم غير الرثاء.
    لا أكذبك – أعزك الله – أنني في خويصة قلبي لا أحمل غير الاحتقار والاستصغار المستحق لمن هم على شاكلة السفير علي حمد إبراهيم، فأنا خصيمهم حتى نلقى ربنا ونشخص بين يديه. وهو القائل في تنزيله المجيد (إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا). وأمثال علي حمد يتحملون وزر سحابات الضلال التي تملأ سماوات يومنا الحاضر. هم المسؤولون عن حالات العشى الليلي وعمى الألوان التي أصابت الآلاف من الناس فانبهمت عليهم الدنيا واختلطت أمامهم سبلها، وفقدوا القدرة على التمييز، فتراهم على مد البصر يهرجون ويمرجون، ويضطربون بين لجج الأباطيل التي يشيعها أمثال هؤلاء بلا وازع من خلق أو ضمير.
    (6)
    استفاض علي حمد إبراهيم في رسم صورة قلمية لشخصي بحسباني رجلاً عنصرياً، فكتب دون أن يطرف له جفن: (.. أهل الهامش الذين لا يحبهم مصطفى البطل ولا يطيقهم). كتب المنافق هذه الكلمات وكأن وادي حلفا، مسقط رأسي، التي ما يزال أهلها يعيشون ذات حياة المسغبة التي عرفوها عبر خمسين عاماً توالت عليهم منذ مأساة التهجير الغاشم في ستينات القرن الماضي، وكأن حلفا الجديدة، التي هلك ربع سكانها جراء الأمراض البيئية وضعف التغذية، والتي جاهر حاكمها بأنه لم يعد فيها ما يصلح للحياة ودعا أهلي الى الهجرة والبحث عن وطن جديد، كأنهما جنان الله في الأرض.
    وأنا لا أعرف التهميش ولا أعترف به في القالب الجغرافي القسري الذي يفرضه سماسرة النضال من الأفاقين الكذبة، ويتهافت من ورائهم بعض (المتتوركين) من أبناء الوسط والشمال. تلك التعريفات والتصنيفات تلزمهم ولا تلزمني.
    ونسب اليّ السفير علي حمد أنني من أنصار المنبر الذي يقوده الأستاذ الطيب مصطفى. وزعم أنني (شديد الكلف) بصحيفته (الانتباهة)، وأنني (تغزلت في عيون) تلك الصحيفة. وأضاف أنه يستغرب حبي وحب شيخي الدكتور عبد الله علي إبراهيم لصحيفة ذلك المنبر. ثم وفي أريحية يُشكر عليها كتب أنه (من حق البطل وحق شيخه البروف أن يعشقا الى درجة الوله صحيفة ذبح مالكها الذبائح ابتهاجاً بتفتت السودان).
    ثم تطرق علي حمد بشيء من التفصيل لمساجلة دارت بيني وبين الدكتور عبد الله علي إبراهيم، فأعاد عرضها بلغته على القارئ. كتب في عرضه أنني وعبد الله (تعازمنا) على (تحبير الثناء) لصحيفة الانتباهة. وأننا اعتبرنا ذلك، أي تحبير الثناء على الانتباهة، (مهمة جليلة). وفي محاولة لاستخفاف دمه خاطبني قائلاً: (خليك في تمجيد الانتباهة العنصرية انت وشيخك).
    (7)
    دعك مني - أعزك الله – لهنيهة، وتعال أولاً الى شيخنا د. عبد الله علي إبراهيم. ولعبد الله تاريخ عتيد ومشهود في معاداة منبر السلام العادل ورفض اُطروحتها جملةً واحدة. وكتابات عبد الله محفوظة في الأراشيف. ولكن ما حاجتنا اليها والحاضر موجود؟ أفرد الدكتور عبد الله خلال الشهرين الأخيرين سلسلة مقالات، جميعها منشورة ورقاً وإسفيراً، هاجم فيها الأستاذ الطيب مصطفى شخصياً، دون غيره، وأطلق عليه لقب "الرويبضة"، وازدرى منبره وصحيفته وسفههما. وقد زاد واستطرد، بل وتفاحش، في هذا الهجوم، حتى أن البعض ضاق به ذرعاً، فراجعوه في أمر هذه السلسلة، والتمسوا منه أن يتوقف عن حملته الكاسرة، وأن ينصرف الى غيرها من القضايا!
    ثم إن عبد الله لم يدعُني إلى (تحبير الثناء على الانتباهة) كما زعم المنافق، وإنما كتب، بلغة عربية مستقيمة، يدعوني الى تولي مهمة (استقصاء وتحليل الأسباب الحقيقية لارتفاع توزيع الانتباهة). وفارقٌ بين الثناء، واستقصاء أسباب ارتفاع التوزيع. كما أنه عندما ساجلني لم يوافقني الرأي في أن حملة مقاطعة الانتباهة تتعارض مع مبادئ الديمقراطية. بل قدم أُطروحةً معاكسة، ووقف متضامناً مع حملة المقاطعة، وآزر أصحابها، بل ونهض الى لواء الحملة فأنزلها عن كتوفهم ووضعها على كتفه. وهذا كله مسطور ومنشور ومنثور بين العالمين!
    ثم ماذا نقول بعد هذا؟! ماذا نقول في شأن من كانت هذه مواقفه فيأتي أحد أدعياء النضال ليجعل منه منصة للتدريب على إطلاق النار، فيقصفه قصفاً، ويصفه، ويتبجح في الوصف، بأنه ليس فقط يوالي منبر السلام. ويؤازر رئيسه الطيب مصطفى، بل إنه (يحبهما) الى درجة (الكلف) و(يعشقهما الى درجة الوله)!
    تلك هي المحنة التى حدثناك عنها، والتي تضرب بأطنابها في حيواتنا. تلك هي محنتنا مع أمثال المنافق علي حمد إبراهيم، الذين يشيعون الفاحشة بين الناس، ويمشون بين الورى بالسعاية والإرجاف ومزج الحقائق بأهواء القلوب المريضة، يخترعون ويلفقون ويروجون الأضاليل. لا يرجون لله وقاراً، ولا لذواتهم شرفا.
    (8)
    ثم هأنذا أقف على قارعة الطريق، وأتحدى كل من يزعم أنه قرأ ورقة واحدة تحت توقيعي، في يوم من الأيام، أمجّد فيها منبر الطيب مصطفى، وأوالي أُطروحاته، أو أمدح صحيفته، وأظهر (حبها) و(عشقها الى حد الوله). كاتب هذه الكلمات هو الذي سك، أو ابتدع، لقب "الخال الرئاسي". وقد استخدمته لأول مرة قبل سنوات ضمن مقال سخرت فيه من الأستاذ الطيب مصطفى وفكره ومواقفه ودعاويه. وهي العبارة التي ذاعت بعد ذلك فأصبحت مضغة في كيبورد كل من هب ودب. ولا أجد نفسي في حاجة الى عرض المقالات التي تناولت فيها بالنقد المبرح ذلك المنبر وأطروحاته وما يذيعه بين الناس كتّاب صحيفته، فهي متاحة جميعها فوق حبال الشبكة العنكبوتية. ولكن من يقرأ، ومن يفهم؟
    ثم أنني كتبت بأخرة مقالاً انتقدت فيه الحملة المسماة بحملة مقاطعة (الانتباهة)، استعرضت فيه حيثيات الداعين الى المقاطعة، ونبهت الى تقارير المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الإحصائية التفصيلية التي تشير الى ارتفاع توزيع الصحيفة في العاصمة والأقاليم. ثم بسطت نقاطاً محددة انصبت في جوهرها على أنه ربما كان من الأفضل لنا، بدلاً من حث المواطنين الذين يشترون (الانتباهة) الى الإقلاع عن شرائها، أن نفرغ وسعنا اجتهاداً في محاولة تقصي واستكناه أسباب ارتفاع توزيع تلك الصحيفة، سيما وأن ذلك يتم في سوق تنافسي حر. وأن نسعى الى الإجابة على السؤال المعاظل: ما الذي لم يجده السودانيون في الصحف الأخرى ووجدوه في تلك الصحيفة دون غيرها؟ ثم كتبت في مورد انتقاد فكرة المقاطعة أن التجارب التاريخية تثبت أن الشعوب ترفض الوصاية عليها وليس من حق أحد أن يعلمها ماذا تأكل وماذا تشرب وماذا تقرأ وماذا تشاهد. واجتهدت بعدها في تقديم الشواهد المعضدة لوجهة نظري.
    كان ذلك غاية ما كتبت. غير أن المقال، الذي ما يزال شاخصاً على الشبكة الدولية، لم يتضمن كلمة واحدة يمكن تفسيرها، بأي وجه من الوجوه، على أنها مما يدخل في باب الثناء على الصحيفة وأصحابها، كما يزعم هذا الدعي. اللهم إلا الإقرار بأن توزيعها هو الأعلى بين الصحف السودانية. وليس ذلك رأياً بطبيعة الحال، بل تلك معلومة وردت في التقارير الإحصائية الرسمية التي أثارت ذلك الجدل بالأساس.
    وقد كنت أعلم يقيناً أن رأيي لن يجد القبول عند الكثيرين. ولكن ماذا أفعل؟ فهكذا خلقني الله، ولله في خلقه شؤون. وقد قلت مراراً وتكراراً، حتى بح صوتي، بأنني لست من كتاب (ما يطلبه المستمعون). أنا لست من طائفة الكتاب التي تتسقط الرغائب في مدارات الرأي ومسارات المزاج العام فتلبيها، وتتحسس الأهواء بين جموع الناس فتغذيها. لست من تلك الطائفة التي تنظر في حاجات (السوق) فتجهد في توفيرها، فإذا شحت الصلصة ورّدت الصلصة، وإذا اختفت الملوخية زرعتها في باحات البيوت، ثم حملتها الى المطابع!
    (9)
    غير أنّ الطامة الكبرى في مأساة، أو ملهاة، علي حمد إبراهيم كانت في جرأته الحمقاء على مغالطة الحقائق التاريخية الثابتة، التي وردت في مقتطف انتزعه انتزاعاً من إحدى مقالاتي، جاء فيه ذكر الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني. وكنت قد كتبت أن يوري موسيفيني قاد في العام 1986م جيشاً من المتمردين اليوغنديين، مدعوماً برعايا دول إفريقية مجاورة، وزحف بهم تجاه العاصمة كمبالا، فنجح في اقتحامها وأسقط حكومتها، وفرض نفسه حاكماً ورئيساً على يوغندا.
    كتب علي حمد إبراهيم 1400 كلمة (أي والله. ألف وأربعمائة وسبعة وثلاثون بالتمام والكمال. ونسخة 'الأوفيس '10 تمكنك من رصد عدد الكلمات تلقائيا)، صال فيها وجال وطلب النزال. زعم هذا الدعي أنني أهرف بما لا أعرف، وأن اقتحام يوري موسيفيني لكمبالا لم يحدث في العام 1986م، بل حدث في عام 1979م. وقدم شهادة طويلة اكتظت بروايات لا أول لها ولا آخر عن أحداث ذلك الاقتحام التي عاصرها هو أثناء وجوده في وظيفته الدبلوماسية بكمبالا، وعن بطولاته الشخصية في معمعان تلك الأحداث. والأعجب أنه طلب، تأكيداً لعنترياته وبطولاته، شهادة مسؤول سوداني آخر كان يعمل معه بالسفارة، وكأننا نعالج ذكريات شخصية، تحسمها ذاكرات الشهود، لا وقائع تاريخية مدونة في الكتب، وثقها الاعلام العالمي!

    (10)
    هذا (الدبلوماسي الخبير في الشؤون الأفريقية) لا يفرق بين علم التاريخ، وعلم الأحاجي والحواديت. وأنا له من الناصحين أن يبحث لنفسه عن ناشر ينشر رواياته تلك ضمن قصص الأطفال. أما التاريخ المرصود والموثق، الذي لا علاقة له بالأحاجي والحواديت وقصص الأطفال، فيسجل أن الزحف والهجوم على العاصمة اليوغندية في العام 1979م لم يقده يوري موسيفيني. بل كان في واقع الأمر غزواً عسكرياً مباشراً من دولة تنزانيا لجارتها يوغندا. وكان الرئيس جوليوس نيريري قد أعلن الحرب رسمياً على يوغندا وأمر قواته بغزوها وتعهد بإسقاط نظام عيدي أمين. نشأت أزمة دولية على خلفية ذلك الغزو، ولكن الدول الغربية تغاضت عن خرق تنزانيا الفاضح لقواعد القانون الدولي، إذ كانت تتمنى زوال حكم الجنرال أمين. ثم تكونت حول الجيش التنزاني الغازي، برعاية من حكومة تنزانيا، جبهة واسعة حملت اسم (جبهة تحرير أوغندا). وعند سقوط النظام اليوغندي تولت تلك الجبهة الحكم، وعينت رئيساً جديداً للبلاد، لم يكن بطبيعة الحال يوري موسيفيني.
    خلال الفترة 1979م تاريخ إسقاط نظام عيدي أمين على يد جحافل الجيش التنزاني وجبهة تحرير أوغندا، وحتى 1986م - تاريخ زحف موسيفيني على كمبالا واحتلالها وتولي مقاليد حكمها – تعاقب على رئاسة يوغندا يوسف لولي وغودفري بن عيسى. ثم عقدت الانتخابات العامة في ديسمبر 1980م وفاز بها حزب الرئيس ميلتون أوبوتي. وفي منتصف الثمانينات، أثناء حقبة حكم الرئيس تيتو أوكيلو، تمكن يوري موسيفيني من تجميع قواته من المتمردين اليوغنديين بالإضافة الى كتائب من التوتسي الروانديين، والزحف على العاصمة كمبالا. وفي الخامس والعشرين من يناير 1986م نجح موسيفيني في اقتحام كمبالا وإسقاط حكومة أوكيلو وفرض سلطته، ثم أعلن نفسه رئيساً للبلاد.
    ما جاء في مقالي صحيح ودقيق ومحكم، لا يأتيه البهتان من بين يديه ولا من خلفه. أنا لست، مثل هذا الدعي، أتخطف الأشياء تخطفاً وأجري بها بين الناس بغير بصيرة. وربما كان من الأوفق لسعادة (الدبلوماسي الخبير في الشؤون الأفريقية) أن يتحرى المراجع والمصادر الأجنبية والعربية فيتقصى ويتحقق، قبل أن يفضح جهله وقلة عقله ويتورط في مثل تلك العبارات الإطلاقية التعيهرية، والمهاترات الفاجرة، ناهيك عن تلك المحاولات الساذجة الفطيرة للسخرية منا واتخاذنا هزؤا، وهو يظن أنه يحسن صنعا!
    (11)
    ارتقيت مرتقىً صعباً يا مناضل آخر الزمان. ارتقاه قبلك من هم خيرٌ منك، وسعوا ذات مسعاك الخائب، فما نالوا إلا جزاء الخائبين. وكما أريناهم بأسنا كذلك اليوم نريك، وكما أذقناهم شوكتنا كذلك اليوم نذيقك. اذهب يا روح أمك الى من يطببك ويداوي جراحك، ثم تعال فجربنا تارةً أخرى. فو الذي نفسنا بيده لنحزمنك حزم السلمة، ونقرعنّك قرع المَرْوة، وتكوننّ على أيدينا، أيها المنافق، عبرةً للمنافقين!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 09:16 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد حامد جمعه)

    Quote: ذا (الدبلوماسي الخبير في الشؤون الأفريقية) لا يفرق بين علم التاريخ، وعلم الأحاجي والحواديت. وأنا له من الناصحين أن يبحث لنفسه عن ناشر ينشر رواياته تلك ضمن قصص الأطفال. أما التاريخ المرصود والموثق، الذي لا علاقة له بالأحاجي والحواديت وقصص الأطفال، فيسجل أن الزحف والهجوم على العاصمة اليوغندية في العام 1979م لم يقده يوري موسيفيني. بل كان في واقع الأمر غزواً عسكرياً مباشراً من دولة تنزانيا لجارتها يوغندا. وكان الرئيس جوليوس نيريري قد أعلن الحرب رسمياً على يوغندا وأمر قواته بغزوها وتعهد بإسقاط نظام عيدي أمين. نشأت أزمة دولية على خلفية ذلك الغزو، ولكن الدول الغربية تغاضت عن خرق تنزانيا الفاضح لقواعد القانون الدولي، إذ كانت تتمنى زوال حكم الجنرال أمين. ثم تكونت حول الجيش التنزاني الغازي، برعاية من حكومة تنزانيا، جبهة واسعة حملت اسم (جبهة تحرير أوغندا). وعند سقوط النظام اليوغندي تولت تلك الجبهة الحكم، وعينت رئيساً جديداً للبلاد، لم يكن بطبيعة الحال يوري موسيفيني.
    خلال الفترة 1979م تاريخ إسقاط نظام عيدي أمين على يد جحافل الجيش التنزاني وجبهة تحرير أوغندا، وحتى 1986م - تاريخ زحف موسيفيني على كمبالا واحتلالها وتولي مقاليد حكمها – تعاقب على رئاسة يوغندا يوسف لولي وغودفري بن عيسى. ثم عقدت الانتخابات العامة في ديسمبر 1980م وفاز بها حزب الرئيس ميلتون أوبوتي. وفي منتصف الثمانينات، أثناء حقبة حكم الرئيس تيتو أوكيلو، تمكن يوري موسيفيني من تجميع قواته من المتمردين اليوغنديين بالإضافة الى كتائب من التوتسي الروانديين، والزحف على العاصمة كمبالا. وفي الخامس والعشرين من يناير 1986م نجح موسيفيني في اقتحام كمبالا وإسقاط حكومة أوكيلو وفرض سلطته، ثم أعلن نفسه رئيساً للبلاد.
    ما جاء في مقالي صحيح ودقيق ومحكم، لا يأتيه البهتان من بين يديه ولا من خلفه. أنا لست، مثل هذا الدعي، أتخطف الأشياء تخطفاً وأجري بها بين الناس بغير بصيرة.


    تضامنوا مع (السفير) يا جماعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 09:23 AM

على محمد الخير

تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 1592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد حامد جمعه)

    تحياتى. آخى جمعة

    فعلا. متعة ... البطل قمة البطولة فى كتاباته ..

    اجمل حاجة اول مره اعرف انه حلفاوى وبجضم اللغة افضل مليون مره من اصحابها
    فعلا متعة،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 09:40 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: على محمد الخير)

    لعله قد ألقم السفير على حمد حجراً .. ولكني لا أجدها متعة؛
    فلجوء البطل للشتم المباشر والصريح جعل متعتي بالمقال منعدمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 09:49 AM

عبد الحفيظ فخر الدين
<aعبد الحفيظ فخر الدين
تاريخ التسجيل: 06-02-2013
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: 6)
    استفاض علي حمد إبراهيم في رسم صورة قلمية لشخصي بحسباني رجلاً عنصرياً، فكتب دون أن يطرف له جفن: (.. أهل الهامش الذين لا يحبهم مصطفى البطل ولا يطيقهم). كتب المنافق هذه الكلمات وكأن وادي حلفا، مسقط رأسي، التي ما يزال أهلها يعيشون ذات حياة المسغبة التي عرفوها عبر خمسين عاماً توالت عليهم منذ مأساة التهجير الغاشم في ستينات القرن الماضي، وكأن حلفا الجديدة، التي هلك ربع سكانها جراء الأمراض البيئية وضعف التغذية، والتي جاهر حاكمها بأنه لم يعد فيها ما يصلح للحياة ودعا أهلي الى الهجرة والبحث عن وطن جديد، كأنهما جنان الله في الأرض.
    وأنا لا أعرف التهميش ولا أعترف به في القالب الجغرافي القسري الذي يفرضه سماسرة النضال من الأفاقين الكذبة، ويتهافت من ورائهم بعض (المتتوركين) من أبناء الوسط والشمال. تلك التعريفات والتصنيفات تلزمهم ولا تلزمني.
    ونسب اليّ السفير علي حمد أنني من أنصار المنبر الذي يقوده الأستاذ الطيب مصطفى. وزعم أنني (شديد الكلف) بصحيفته (الانتباهة)، وأنني (تغزلت في عيون) تلك الصحيفة. وأضاف أنه يستغرب حبي وحب شيخي الدكتور عبد الله علي إبراهيم لصحيفة ذلك المنبر. ثم وفي أريحية يُشكر عليها كتب أنه (من حق البطل وحق شيخه البروف أن يعشقا الى درجة الوله صحيفة ذبح مالكها الذبائح ابتهاجاً بتفتت السودان).
    ثم تطرق علي حمد بشيء من التفصيل لمساجلة دارت بيني وبين الدكتور عبد الله علي إبراهيم، فأعاد عرضها بلغته على القارئ. كتب في عرضه أنني وعبد الله (تعازمنا) على (تحبير الثناء) لصحيفة الانتباهة. وأننا اعتبرنا ذلك، أي تحبير الثناء على الانتباهة، (مهمة جليلة). وفي محاولة لاستخفاف دمه خاطبني قائلاً: (خليك في تمجيد الانتباهة العنصرية انت وشيخك).


    لا يوجد متعة فقط يوجد عنتريات

    (عدل بواسطة عبد الحفيظ فخر الدين on 21-04-2013, 09:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 09:54 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: عبد الحفيظ فخر الدين)

    Quote: اذهب يا روح أمك
    معقول بس !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 10:02 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: عبد الحفيظ فخر الدين)

    يابطل الرجل اكثر في مقاله كلمة "صديقي البطل" على الاقل كان تحفظ له مقامه عندك برضو حتى لو بحكم السن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 10:12 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: حيدر حسن ميرغني)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 10:27 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: عمل الرجل بكل النشاط والهمة في بلاط الإنقاذ، سبع سنواتٍ حسوماً، خلال الفترة 1989م وحتى 1996م

    ماليهو حق اذا - 7 سنوات ماهينة من عمر البشر ولايمكن تحسب سنوات تيه

    -
    ياجماعة ده نفس الرجل القال فصلوه بعد يوم من وصوله لجيبوتي ليكون سفيرا جديدا للسودان
    وقال مجلس السفراء العرب حضروا لاستقباله في المطار وفي الطريق عرف ان صدام دخل الكويت وقامت شكلة جوة الحافلة بين سفيري الكويت والعراق (العراقي يقول ده انقلاب داخلي - والكويتي قال غزو عراقي)
    بعدين قام وقف طوالي ضد العراق مع اغلبية السفراء
    وطوالي تلقى خطاب بعزله من منصبه ولذلك صار سفير ليوم واحد بحسب ما قرأت ماكتبه ذات مرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 10:57 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 9661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: وهو يضع اسمي عنواناً على رأس مقاله، متشبهاً بأولئك الصغار الذين يضعون اسمي على عناوين كتاباتهم المفتعلة المهاترة، طلباً للشهرة وذيوع الصيت وكثرة النقرات!

    Cc: لي عقد الجلاد





    ـــ
    الزول دا الظاهر عليهو لسّة مغبون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 11:33 AM

السيد أحمد إبراهيم
<aالسيد أحمد إبراهيم
تاريخ التسجيل: 25-09-2009
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Hussein Mallasi)

    كتب حسين ملاسي

    Quote: فلجوء البطل للشتم المباشر والصريح جعل متعتي بالمقال منعدمة.

    ولم يقرأ ما كتبه البطل

    Quote: وقد كنت أعلم يقيناً أن رأيي لن يجد القبول عند الكثيرين. ولكن ماذا أفعل؟ فهكذا خلقني الله، ولله في خلقه شؤون. وقد قلت مراراً وتكراراً، حتى بح صوتي، بأنني لست من كتاب (ما يطلبه المستمعون). أنا لست من طائفة الكتاب التي تتسقط الرغائب في مدارات الرأي ومسارات المزاج العام فتلبيها، وتتحسس الأهواء بين جموع الناس فتغذيها. لست من تلك الطائفة التي تنظر في حاجات (السوق) فتجهد في توفيرها، فإذا شحت الصلصة ورّدت الصلصة، وإذا اختفت الملوخية زرعتها في باحات البيوت، ثم حملتها الى المطابع!

    أو لعله أراد أن يثبت نظرية البطل

    Quote: والقراءة شيء، وإحسان الفهم والاستيعاب شيء آخر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 12:02 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: السيد أحمد إبراهيم)

    الواحد فيهم يجيك معتل الاقتباسات وآخر النهاية تلقاهو يا مولاي كما خلقتني .. فتأمل!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 12:17 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 24-03-2009
مجموع المشاركات: 12794

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Hussein Mallasi)

    Quote:
    وهو يضع اسمي عنواناً على رأس مقاله، متشبهاً بأولئك الصغار الذين يضعون اسمي
    على عناوين كتاباتهم المفتعلة المهاترة، طلباً للشهرة وذيوع الصيت وكثرة النقرات!


    خلآس يا شامي كابور.

    غايتو الدنيا دي فيها جِنِس مِحن!!!...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 01:09 PM

ياسر احمد محمود
<aياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: معاوية المدير)

    هل يقوى السيد علي حمد ابراهيم على الرد؟ أم تراه يلوذ بالصمت ويؤثر السلامة؟
    ألم يمسح به مصطفى البطل الأرض؟
    أليس في الصمت إهانة بالغة؟
    ولماذا يصمت وهو الأديب الذي لا تعوذه ناصية الرد المفحم؟

    ***
    هذه الأسئلة وغيرها مطروحة بطريقة فيصل القاسم في الإتجاه المعاكس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 06:05 AM

أحمد الابوابي
<aأحمد الابوابي
تاريخ التسجيل: 08-02-2011
مجموع المشاركات: 837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: ياسر احمد محمود)

    Quote: ولماذا يصمت وهو الأديب الذي لا تعوذه ناصية الرد المفحم؟


    في تقديري هذا مقال لا يُحسن الرد عليه ، بما يجاريه ، أديب .. بل (قليل أدب ) ..
    .
    .
    سلام يا ياسر ..
    ---

    صاحبنا محمد حامد جمعة .. بحثت عن المتعة التي تليق بشخص محترم ، في مقال البطل ، فلم أجد شيئاً .. و وجدت براعة هائلة في الإسفاف ، قد يحسده عليها أقوام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 01:21 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: معاوية المدير)

    Quote: وأنا له من الناصحين أن يبحث لنفسه عن ناشر ينشر رواياته تلك ضمن قصص الأطفال

    ويظن الصحفي "الممتع" أن النشر "ضمن كتب الأطغال" يشكل تقليل من كتابة السفير و المسكين لايعرف أن بعض ممن حصل علي جائزة نوبل للأدب يكتب للأطفال

    ===================
    للإتقاذ كتاب يثيرون الغثيان حقاً

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 21-04-2013, 02:15 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 01:14 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Hussein Mallasi)

    صدق من قال لبن كتير لكن خرم مافي

    وهو يحاول ان يحلب التيس


    عندنا كتاب لهم امكانات هايلة ومعلومات تملآ عشرات الكتب ..

    لكنها للاسف موجهة لصراعات داخليه ودخيلة لاتخدم البلد ولا تخدم العلم ..

    الله معانا هو نحن ناقصين ؟؟؟

    بس المقال يشبه يوميات العقاد .. ويذكرني تحديدا بالصراع الذي دار بين العقاد واحد علماء الفلك لا اذكر اسمه ..

    عمل للراجل غسيل معده وغسيل مخ وغسيل اموال وغسيل كلى وكل ما تعرف من انواع الغسيل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 01:24 PM

الفاضل يسن عثمان
<aالفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 17-04-2008
مجموع المشاركات: 3279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: وهو يضع اسمي عنواناً على رأس مقاله، متشبهاً بأولئك الصغار الذين يضعون اسمي على عناوين كتاباتهم المفتعلة المهاترة، طلباً للشهرة وذيوع الصيت وكثرة النقرات!



    بوست م ح ج نموذج للاقتباس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 02:14 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: الفاضل يسن عثمان)

    Quote: كما أنه عندما ساجلني لم يوافقني الرأي في أن حملة مقاطعة الانتباهة تتعارض مع مبادئ الديمقراطية. بل قدم أُطروحةً معاكسة


    الا بؤسا لهذه الديمقراطية العرجاء فى بال "البطل" ..
    والتى - سبحانه - لا "تتاورو" الا دفاعا عن الديكتاتورية ..

    Quote: كاتب هذه الكلمات هو الذي سك، أو ابتدع، لقب "الخال الرئاسي".


    ههههههههه ..
    لا أعتقد ان طفلا من اطفال السودان قد يفوته هذا المعنى ..
    الا لو اراد البطل ان يتباهى بهذه " التورية الكبرى" !!

    الشاهد فى الأمر ..
    ان الحالة التبريرية التى إجتاحت الرجل فكتب ما كتب ..
    " أنا ضد الانتباهة .. وانا .. وانا
    تؤكد إصابته فى مقاتل كثيرة ..
    ولعلها حالة من الحياء المتأخر جدا ..
    وذلك أمر جيد .. وأعنى أن يصاب بالحياء .. أو حتى الخوف من المحاكمات الجادة للهراء البليغ الذى يتلبسه فى مظان الصحافة ..
    نعم .. هو أمر جيد .. كما انه .. لا أخفيكم .. ممتع جدا
    وهذا تداعى شخصى لا ينبغى فى هذا المقام العام ولكن .. هو كذلك على أية حال ..

    Quote: أن نفرغ وسعنا اجتهاداً في محاولة تقصي واستكناه أسباب ارتفاع توزيع تلك الصحيفة، سيما وأن ذلك يتم في سوق تنافسي حر


    هذا الرجل يعانى من مشكلة عقلية دونما ريب ..
    لا أعنى مرضا ما ولكن ..
    أو ففيم إصطككت لقب "الخال الرئاسي" !!!..
    هل كان ذلك مجرد خاطرة بيولوجية المت بك .. هههههههه
    أويعقل أن يكون الرجل بالسطحية التى قد تبلغ كتابة هذه الجملة ؟!..

    Quote: سيما وأن ذلك يتم في سوق تنافسي حر


    أى سوق تنافسي حر يا العشا بى لبن ؟!
    ياخ الزول ده ودوه الضل ..
    والله صحى !!
    غفر الله لنا معافرة هراءه المبذول للناس وهم يعلمون ..

    مصطفى البطل والتهافت تحت اقدام الطيب مصطفى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 03:53 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: يتوجه أمثال علي حمد إبراهيم بكتاباتهم الى قسم محدود من الجمهور العام لا يقرأ، فإن قرأ فإنه لا يجيد الفهم، ولا يحسن الاستيعاب


    غرور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 04:16 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: (متعة )

    فكرتك عن المتعة متواضعة جدا يا زميل!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 04:37 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: فلجوء البطل للشتم المباشر والصريح جعل متعتي بالمقال منعدمة.

    الحبيب ملاسى
    واضح أن كتابة الأخ السفير على حمد إبراهيم أصابت البطل فى مقتل
    أفقدته المنطق فلجأ إلى ذلك الإسفاف ,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 04:46 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الزول ده بحضر افلام هندية كتير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 05:43 PM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: خلآس يا شامي كابور.

    ياخ شامي كابور كان بقيف وسط حوض زهور ولابرسيم ماعارف ويقعد يدوبي
    زولك ده حرررم كأنوا بكورك من جوة سينما الجمهورية اللتنا ديييك يا ود المدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 06:00 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: حيدر حسن ميرغني)

    السفير وقع فى (2) خطأ

    الاول واضح انه (فهم غلط ) اذ ان خطاب صحيفة الخرطوم (يزرى) بصحيفة الانتباهة والبطل وعبدالله على ابراهيم لم يتمسحا بالطيب مصطفى لطلب طيب عطر ما يعتقد

    الثانى وهو (بشع) ان يكون الرجل سفيرا فى بلد افريقى ثم تكون هذه معلوماته عن احداث عاصرها وهو خطأ لا يقع فيه محرر صفحات دولية مبتدئ ، فيخلط هذا الخلط الغريب الذى لا يقع فيه شخص شهادته سماعية والنجيضة ان البطل قد (بستف ) السيد السفير المحترم وهتك ستر معرفة بمظان اختصاصه كسفير فى افريقيا حينها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 06:12 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: تضامنوا مع (السفير) يا جماعة


    عنجد! والله يحتاجلو لتضامن!

    وهي متعة حقيقية والله، وخالِصة!


    لكن يا محمد حامد، ما أقل ممّا أمتَعتَ به "خلق سودانيز" بنقلك لتوضيح الوزير الختير، أمين حسن عُمر.. وبالأخص، لمَنْ "لا" يعبأون بحقيقة هي "حَديدة" إنقاذوية من مثل الوزير المفتون بفقهٍ وفكرٍ (يحوز ناصيته وَهماً؛ ومع ذلك يتفلقص في الفاضية!


    إيييييهههه

    كُل أوّل ليهو آخر!

    وياما يشوف بشاتِن حال


    الله في!


    ---
    مع متعتي الشائقة بمقال البطل، والبطل، ضربو بودِّر! كذلك ازددتُ مُتعة بنقلك للبيان الفضيحة!


    إنتا قاصد شنو مع الدكتور أمين، بالله؟


    وكيف يطيب لك "انتمائك الكيزاني" أن تنقل مقال بتلك الركاكة - كأنما كتبو ربيع سوداني!- كي يُعبِّر عن "لسان خال وزاري" بهذه الخِفَّة؟


    ----
    أنا عارفك ما بتريد تجاوبني! وحسبي أني أوصلتك النصيحة


    مع التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 06:20 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    ابوجودة
    تحياتى

    اقدر لك اعترافك بان السفير المناضل لعب فى خانة (بلة الطوربيد) وقدم ادائه المهبب

    ثانيا بالنسبة لامين لا تسقط (بيئة النص ) فالرجل وهو صديق لى وشيخ واعتز بذلك انتقلت معركته لوسط لو ان امين كتب ما كتب بماء الذهب مظهرا ومعنى لما قبله احد ( بكجنو لوجه الله كدا ) ولكن حقو نعترف للدكتور بانه شجاع وقال قوله ومضى ودى فى حد ذاتها ..نقطة لصالحه

    بعدين مافى مقارنة بين الرجلين ، ما تبالغوا كمان ، امبسبول ياخى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 07:53 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد حامد جمعه)

    المقال البطلي في مجمله نموذج للخطاب المازوم والمهزوم
    تقوقع شديد مفاجي في مدارات الانا
    تحقير وازدرا وشتم شديد مفاجي ايضا للاخر
    ونموذج حقيقي لما يمكن ان اوصفه بصحافة الزبالة في الزمن الزبالة...

    والشعب الفضل لو راجي من افندية مازوومين زي ديل يحلو ليهو مشاكلو او يقدمو ليهو استنارات عبر صحف وغيره
    فيا ووويل الشعب السوداني ويا سواد ليل الششعب السوداني...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 08:41 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 22-01-2008
مجموع المشاركات: 2870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote:

    ان البطل قد (بستف ) السيد السفير المحترم وهتك ستر معرفة بمظان اختصاصه كسفير فى افريقيا حينها


    يا شاويش جمعة

    إنت ما عايز تبطّل شغل المشاطات ده ؟ دائماً شايل القوالات !! إنت كلامك مع الرجال وينو؟؟

    زمان جبت مقال المثلى حسن ضحوى (( سعادتو حسن ضحوى درشك درش)) وحينما عاتبناك رفضت الإعتذار
    وأمبارح جبت مقال الخنيث أمين حسن عمر.

    يا شاويش جمعة ما تشد حيلك شويّة؟ وأنا فعلاًً قاصدك عديل حتى تعتذر وتستقيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 08:53 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أحمد الريح)

    Quote: يا شاويش


    ساس الجيش وراس مالو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2013, 10:43 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد حامد جمعه)

    كل المقال كوم .. والحتة :
    Quote:

    أمثال المنافق علي حمد إبراهيم، الذين يشيعون الفاحشة بين الناس

    كون عدييييل كدا!؟
    الكون ذلك المجهول!!


    يازول انت عارف معنى العبارة دي [يشيعون الفاحشة] .. ود.علي حمد منهم!؟

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اتقي الله في نفسك يازول

    ان كنت تجهل المعنى، فانت هو الذي اجهل من حمار ابي جهل .. وان كنت تدري فانت كاذب أشر

    فاختر مكانك واحترق حيث انتهيت يا بطل





















    ----------

    يا عادل اسحق كلام البطل في حتة الكتابة للاطفال دي ذكرتني نكتة الزول القال لولدو الاتخصص "طب أطفال“، بستاءله: ليه ما كملت تعليمك!

    ياخي الكتابة للاطفال من اصعب الكتابات، ودايرة تخصص ودراسة ..
    يا والله الكتابة لاصحاب البطل هي الهبتلي .. راسمالا ورجغة بس
    كان اجدى انو يوجه سعادة السفير -بكتابتو الساي .. برا تحقيق او تدقيق دي- لاصحاب البطل

    قلت لي د. علي حمد ما قادر يفرق بين علم التاريخ ؤ (علم الاحاجي والحواديت) ..
    النعلك قاصد انثروبولجيا ثقافية بس!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 00:39 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 26-06-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    Quote: عرفت لفوري أن الرجل ينتمي الى طائفة النفاخين النفاشين الذين يدّعون وصلاً بذوي الهيئات!

    رمتنى بدائها وابت ما تنسلا ...
    Quote: وهو يضع اسمي عنواناً على رأس مقاله، متشبهاً بأولئك الصغار الذين يضعون اسمي
    على عناوين كتاباتهم المفتعلة المهاترة، طلباً للشهرة وذيوع الصيت وكثرة النقرات!

    مافيش فايدة ... غطينى يا صفية وصوطى ...
    لا حظتو كمية الانا انا انا انا ... نى نى نى نى التحت دى ؟؟
    حاجة تضرس !!!
    Quote: بزعم أنه يتحداني ويكشف للناس قلة محصولي وهوان شأني.

    Quote: ويستطيع كاتب هذه الكلمات أن

    Quote: لا أملك لهم غير الرثاء.

    Quote: أنني في خويصة قلبي لا أحمل غير الاحتقار والاستصغار المستحق لمن هم على شاكلة السفير علي حمد إبراهيم

    Quote: فأنا خصيمهم

    Quote: لشخصي بحسباني

    Quote: وأنا لا أعرف التهميش

    Quote: ونسب اليّ السفير علي حمد أنني

    Quote: وزعم أنني (شديد الكلف)

    Quote: وأنني (تغزلت في عيون) تلك الصحيفة.

    Quote: لمساجلة دارت بيني وبين

    Quote: كتب في عرضه أنني وعبد الله

    Quote: م إن عبد الله لم يدعُني إلى

    Quote: كما أنه عندما ساجلني لم يوافقني الرأي

    Quote: ثم هأنذا أقف على قارعة الطريق

    Quote: وأتحدى كل من

    Quote: كاتب هذه الكلمات هو الذي

    Quote: وقد استخدمته لأول مرة

    Quote: ثم أنني كتبت بأخرة

    Quote: استعرضت فيه

    Quote: ونبهت الى

    Quote: ثم بسطت نقاطاً

    ثم عررج قليلا الى نون نحل
    Quote: ثم كتبت في مورد انتقاد ...من الأفضل لنا .. ، أن نفرغ وسعنا .. وأن نسعى الى الإجابة ...

    Quote: المعضدة لوجهة نظري.

    Quote: ولكن ماذا أفعل

    Quote: بأنني لست من كتاب

    Quote: أنا لست من طائفة

    Quote: لست من تلك الطائفة

    Quote: ما جاء في مقالي صحيح ودقيق ومحكم

    Quote: أنا لست، مثل هذا الدعي

    وعادت هنا نون النحل مرة اخرى ....
    Quote: وكما أريناهم بأسنا كذلك اليوم نريك، وكما أذقناهم شوكتنا كذلك اليوم نذيقك.
    اذهب يا روح أمك الى من يطببك ويداوي جراحك، ثم تعال فجربنا تارةً أخرى.
    فو الذي نفسنا بيده لنحزمنك حزم السلمة، ونقرعنّك قرع المَرْوة، وتكوننّ على أيدينا،

    وووووووووووو ديجانقو افرز ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 01:24 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    لقد فجر أخى البطل فى خصومته مع السفير على حمد كعهدى به انتهازيا صائدا للفرص لصنع (بطولات مزيفة) لتأكيد انه اسم على مسمى وهو فى واقع الأمرمثل أخينا بطل سيرفانتس الذى صارع طواحين الهواء ومثل زول المتنبى:
    وإذا ما خلا ال######## بأرض *** طلب الطعن وحده والنزالا
    ارجو ان أجد متسعا من الوقت للكتابة عن "بطولات" هذا الكائن الصحفى الذى يمتع قبيلة الكيزان وآل يعرب بحذلقاته الصحفية واختراعاته ... قال "الخال الرئاسى" قال !!!
    أمتع نفسى بالدهشة ....... يا جمعة!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 05:19 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: Mannan)

    Quote: لا أكذبك – أعزك الله – أنني في خويصة قلبي لا أحمل غير الاحتقار والاستصغار المستحق لمن هم على شاكلة السفير علي حمد إبراهيم، فأنا خصيمهم حتى نلقى ربنا ونشخص بين يديه.

    يا حبيب أنزل من برجك العاجى
    إنت فاكر نفسك إيه ؟!!!
    زى ما بتحتقر الناس , الناس بتحتقرك .
    التحيه للأخ العزيز السفير على حمد إبراهيم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 05:48 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    يا مصطفى البطل
    لك التحايا

    ارفَعِ الســّـــوط و ضع السيف! ... حتى لا يبقى فوق ظهرها "بيّاع محلبية!" ..

    والله إنّك لَــنـــَـــســــــّاج! تُكسي البُردة للــــ" عُرام" وتُحبِّب بقية الــــ( .................) لــِــــ "أخنِق" فطِّس

    يارجل كأنما أوتيتَ مزماراً من آل داؤود

    هنيئاً مريئا ..

    ----

    الحقيقة الواضحة، أن السفير/ علي حمد، هو الذي، لم يزوِّد المحلبية فقط! بل طوَّل الـــ(خــَــــتــــــَّة) اللَّفة!
    لقد درج السفير على التقافز النضالي المُعارضي، من جيبوتي مروراً بــ جيبوتي وكمبالا وواشنطن دي سي و القاهرة و و و زمان صيد الأرنب التي صبحت (خندريس!) .. وبعدين!

    ولا أبلين،

    جايي يفتِّش لِـــ(يا زمان هل من عودة هلْ؟) متوسِّلاً صديقي البطل، وشيخه البروف! لكن نقولّو: ده على مين؟


    وأتساءل مع الأخ ياسر محمود، له التحايا : هل يتجاسر السيد السفير النحرير، على قطف ما زاد من محلبية، ويرُد الصاع بتلاتة ...؟
    I doubt


    ----
    الصحفي الأستاذ/ محمد حامد جمعة، الإسلامي الحقّاق، لك التحايا
    يا خي والله بأمانة، تصرف دكتورك وشيخك وصديقك، أمين حسن عمر، لا يخلو من شجاعة بكتابته (أو قبول ما كُتِبَ له!!) ثم نشره على الملأ يريدهم أن يعبأوا بهذه اللّتاخة!؛ ومن التشجُّع (!) تهوَّر، ينشأ - غالب الأحوال- من قَرفة!
    هنيئاً لك، بشياخة د. أمين،
    لكن الكلام عليك شياخة الآخر (وقالوا شيخ سيخك شيخَك!) اللهو الدكتور السعيد بلا شقوة!
    بالله راعي شعور الصحافة! وما تؤكّد لي أنو برضو شيخك! وأنّك ممكن (وإنّا لله) تنقل لينا واحد من بياناتو، نخيلاتو، بقيراتو، وتجميلاتو
    I'am having strong sense that you more smarter than that

    Haven't you


    ----
    الأخ عبدالكريم الأمين أحمد
    لك التحايا
    مضروبي البطل! كُتار؛ علّك مِنّهم....!
    أو - أنّك بمداخلتك في هالبوست- ترى ضفّة الصدق يقف عليها السيد/ السفير!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 06:13 AM

أسامة عبد الجليل
<aأسامة عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 29-04-2009
مجموع المشاركات: 1967

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    أنا غايتو متعني كلام أمين حسن عمر الجبتو لينا داك..

    وأكثر حاجة متعتني حكاية الخال دي..

    كل زول مجهّز خاله... يا خيلان الحكومة والله أبدعتوا عديل كده..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 08:02 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    يا ابا جودة عرفناك حقاني

    Quote:
    مضروبي البطل! كُتار؛ علّك مِنّهم....!
    أو - أنّك بمداخلتك في هالبوست- ترى ضفّة الصدق يقف عليها السيد/ السفير!!

    تقصد الصدق في ياتو حكاية؟

    في بهتان الانتباهة؟
    اكيد البروف والبطل براءة
    وفي رأيي ما يقبلوا اعتذارو -لو اعتذر ذاتو- تثبيتاً لمبدا رفض الورجغة الفارغة

    لكن ماذا عن (احداث الثورة في كمبالة) وصعود موسيفيني

    الحق الحق انا اطلعت على المقال مظن العوة دي، وما شايف في كلام د. علي حمد ما يعيبه
    هو بتكلم عن الثورة في 1979 وتحولاتها، وموقع موسيفيني فيها وصعوده (في الحتة دي تحديداً اعترف بجهلي -زي البطل واااحد)
    لكنه -اي سعادة السفير- كان يتكلم من موقع الشاهد (الشاف كل حاجة، على حد تعبيره)، المعاصر .
    اما البطل فكالعادة بورجغ ويهرف بما لا يعرف
    وهل التاريخ يكتب من غير شهادات شهود العصر؟














    -----------

    ما رأيك في بهتان البطل .. بل قذفه في حق الدكتور الخلوق علي حمد؟
    هل صدق البطل في انه من [الذين يشيعون الفاحشة]؟


    وتحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 08:36 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    Quote:
    في منتصف ثمانينيات القرن الماضي وبالتحديد في عام 1986م وصل موسيفيني إلى السلطة في أوغندا بعد صراع دموي ظلت كثير من جوانبه وفظائعه طي الكتمان لأن العالم لم يُعر تلك المنطقة اهتمامه وتعمد الإعلام الغربي التضليل بصددها لإستراتيجية معقدة أطرافها الشركات عابرة القومية، غلاة الصليبيين وعصابات نهب المعادن الثمينة كما سنرى لاحقاً في هذا المقال.
    صعود نجم موسيفيني
    ولد يوري كاقوتا موسيفيني في غرب يوغندا وهو ينتمي الى مجموعة نياكولي العرقية والى عشيرته البلالو الذين ينحدرون من التوتسي الذين يمتهنون رعي الأبقار، وله أخ غير شقيق يدعى كاليب أكاندواناهو، المشهور بسالم صالح وهو اسم حركي» «اتخذه أثناء حرب العصابات التي شنتها المعارضة اليوغندية انطلاقاً من تنزانيا وكانت تلك المعارضة معروفة بجبهة الإنقاذ الوطنية. وفي صيرورة التحولات التي تشهدها الحركات المسلحة شارك موسيفيني مع آخرين في تأسيس جبهة التحرير الوطنية الأوغندية.
    بإسناد من الجيش التنزاني تمكنت تلك الجبهة من إطاحة عيدي أمين في عام 1979م وأصبح موسيفيني وزير دولة بوزارة الدفاع. وعمل موسيفيني على استقطاب آلاف الموالين له من المتمردين في الجيش الأوغندي يومئذٍ.
    وبعد عدة صراعات مع رفقاء السلاح السابقين أسس موسيفيني حزباً سياسياً سمّاه الحركة الوطنية الأوغندية.. بيد أن حزبه حصل على مقعد واحد من بين 126 مقعداً في أول انتخابات أعقبت وصول التحالف إلى السلطة. وإزاء عدم الرضا والصراعات الداخلية للمقاومة، تحالف مع بقايا جيوش متمردة أخرى وكون الجيش الوطني للمقاومة وجناحه السياسي الحركة الوطنية للمقاومة واستطاعت تلك الحركة أن تحقق الانتصارات التي أدت في محصلتها النهائية إلى وصول موسيفيني إلى السلطة ودخوله كمبالا في يناير 1986م. وقد قاد جيمس كازيني أحد أقرباء موسيفيني الحملة الناجحة للاستيلاء على كمبالا.


    من صحيفة الانتباهة

    http://alintibaha.net/portal/index.php?option...-08-27-55andItemid=653



















    ---------

    في رايي انو ما دار بين البطل و السفير كان حوار طرشان
    البطل تكلم عن ذروة جبل الجليد-ياها حدود معرفتو، وكلٌ ميسر لما خلق له- وسعادة السفير تكلم عن الجذور

    كل واحد يورجغ في جيهة!!

    لكن برضو البطل ليو حق، انو سعادة السفير قرأ مقال البطل بي اضنينو
    وابداً دا ما بقدح في معلومات سعادة السفير، وخبرته بالشأن الافريقي
    ولا بسوغ للبطل بذاءتو وصفاقتو

    ما يهمني من كل الورجغة دي، و يؤسفني ما نال استاذ الكل بروف ع ع إبراهيم من رشاش
    امسحا لينا في وشنا يا بروف
    ترا وش البطل -بابتذالو، وبطولاتو الفشنك- ليس فيه مزعة لحم تتقش فيو حاجة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 10:57 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    نصح سعادة السفر(السابق) د.علي حمد، البطل بطلب العلم .. ما حتى لو كان في الصين ..
    في ي ي ي محلو، وهو متكئ من عمنا قوقل، نفعنا الله بعلمه، ومدنا بنيتٍ منه متصل

    لو انتصح البطل، لما بانت سوءة جهله، ولحاز على مركز ارفع شوية من [حمار ابي جهل] (وكويس انو نسب الجهل للحمار ما لأبي الحكم (احد العمرين) همسلف)

    امس بندردش مع عمك قوقل في ليلة انس حول زعمي انو البطل ما فاهم العبارة القرآنية [الذين يشيعون الفاحشة] ولا سبب النزول .. واعتقد -آثماُ- ولا حتى الآية والسورة ذاتو!
    وتش إز في وييييييرد من زول طالع مداعي للشريعة الاسلامية (النسخة السوداءنية) في ي الكويت الما قريبة ديك (والعهدة على الاستاذ/ فتحي الضو)
    انت يا بطل ما عارف انو حسب الشريعة كلامك دا يعتبر قذف، وتجلد عليو؟

    حكى لي عمنا قوقل -قدس الله سره- انو سيدنا عمر الفاروق شاف -واخد بال سعادتك؟- شوف عين عديييل اتنين يمارسوا الزنا، فكلم سيدنا وامامنا الكرار -وكان قاضياً، وعمر امير المؤمنين- بالواقعة..
    فبادره الامام علي بالسؤال، هل لديك اربع شهود؟
    رد الفاروق: لا
    فجاءه الحكم العدل من باب مدينة العلم: لو صرحت بالاسماء لجلدناك .. يا امير المؤمنين!

    رواه قوقل

    شايف كيف؟

    ما تابى نصيحة الدكتور .. الحكمة ضالة المؤمن
    ما تغرك سلطة متوكي عصاتها، او جاه .. او أيٍ مما تتوهمون
    ديل رجال الشريعة الجد .. العارفين بالله حق العرفان
    القاضي يهدد أمير المؤمنين بالجلد .. وينصحه لكي لا يغترف الاثم .. مش يتربص بيو
    أين نحن منهم؟


















    ----------

    كان ممكن تدير المعركة دي بدون ابتذال .. لو كنت ناصراً لله لنصرك
    لكنك متبع شهوة الورجغة .. وستهزمك

    عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”
    (رواه البخاري في الأدب وأحمد وإبن حبان والحاكم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 11:06 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    اها يا جماعة الخاين لسع ما وصلنا الحته بتاعت الخاين ( السفير ) حا يطلع اخو البطل وتومو .. بس زمان وقع من القطر وما لمو فيه

    ؟؟؟؟
    !!!!!


    لمن تصلوها صحوني

    هي وحتت حبيبة البطل ( دينا خالد ) وكت تطلع اختو

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 11:30 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: من زول طالع مداعي للشريعة الاسلامية




    ياخوانا عليكم الله قيقا دا امسكوهو


    ياخ أغالب في دمعي* وأتصبر من أمبارح
    وماسكة يدي من التعليق يجي فتح الرحمن الممالي الكعبة يكتب كلامو دا ودايرني اسكت؟


    ياخي إمبوسبل ياقول سعادتو


    ـــ
    * دمع الضحك طبعاً عزيزي القارئ ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 11:35 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: تيسير عووضة)

    قيقا امرق قدامي ..



    عشان أنا لو إندحت البطل المرة دي حا يجيهو خلل في وظائف البنكرياس !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 11:35 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    Quote: تلك هي محنتنا مع أمثال المنافق علي حمد إبراهيم، الذين يشيعون الفاحشة بين الناس،

    هل من دليل لهذا الإتهام الخطير ؟
    أم هو مجرد فجور فى الخصومه ؟
    يا بطل تلك جريمه حدِيَه .

    مرةً أخرى التحيه والتقدير لأخى العزيز الرجل الإنسانى ودالباديه
    السفير على حمد إبراهيم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 03:30 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote:
    في بهتان الانتباهة؟
    اكيد البروف والبطل براءة
    وفي رأيي ما يقبلوا اعتذارو -لو اعتذر ذاتو- تثبيتاً لمبدا رفض الورجغة الفارغة

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    مريم زخيرة بس!!
    خليك محضر خير يا اللخو .. او نقطنا بسكاتك

































    ---------

    غايتو البطل وقيقراوي واااااحد!!
    كلو (نافخ كير) بس .. اما ان يحرق ثيابك ...

    الكلام دا ما كتبتو انا يا تايسا .. كان في حاجة كدا عاملاني طبشيرة بس، جات شخبتت في سبورة صحائف البطل السوداء زي نيتو دي
    يا النبي محسن!!
    امرقاكي يا فردة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 04:21 PM

3bdo

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    البطل لكن ما دقاه دق الريحة ...

    الاخ فتح الرحمن حمودي
    سلام
    شايفك ماسك وتلوك في حتة :
    Quote: يشيعون الفاحشة


    مع انه اللي اسمه محمد احمد الريح كاتب قبل الرد الاول بتاعك
    في البوست ده :
    Quote: المثلي فلان والخنيث علان


    طيب دي ما فيها اساءات ما دايرة ليها شرح وباسماء ناس ما محتاج تشوف جوازاتهم
    علشان تتاكد انه الاساءة ليهم ... اها شن قولك لي صاحبك ده

    الاخ منان
    يا اخوي ... انت نوبي .. وفي امريكا ... اختي البطل
    ... شوف ليك زول فصاحته قدرك ... قريبي ده انت مل بتاخد معاه خمسة دقايق ..
    وانت براااك عارف الكلام اللي طالع من بعض النوبيين في امريكا عنك ... تعرف لما
    كانوا زمان بيختوا كورة الشراب فوق كوم تراب علشان يقنطروها ويشوتوها .. اهو انت
    وضعك بالنسبة لمصطفي البطل زيها ... احسن ليك تشيل كورتك وتقول ما داير .. قريبي ده
    فصيييييييييح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 04:34 PM

ولياب
<aولياب
تاريخ التسجيل: 14-02-2002
مجموع المشاركات: 3551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: 3bdo)

    يا عبدو

    إزيك والله مشتاقين

    Quote: احسن ليك تشيل كورتك وتقول ما داير .. قريبي ده
    فصيييييييييح


    بالله البطل ده من نفس جماعتنا اللي في 18 وله أسم على مسمى .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 04:52 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: 3bdo)

    Quote: طيب دي ما فيها اساءات ما دايرة ليها شرح وباسماء ناس ما محتاج تشوف جوازاتهم
    علشان تتاكد انه الاساءة ليهم ... اها شن قولك لي صاحبك ده

    كلامك صاح يا عبدو
    لكن سعادة العميد-بالمناسبة لم اتشرف بصحبته، ويشرفني كتير لو يقبل- ما قال عني اني ممالي الالحاد، ولا ادعى انو هو المسلم الوحيد
    شفت كيف؟
    انا برد للبطل بضاعتو ما اكتر
    انت ما شايف انو عامل فيها ابو المفهومية؟





















    -----

    الصاح صاح والغلط غلط

    نعم سعادتو غلطان
    والبطل متلفح الغلط جلابية وعمة
    كلو دا فجور في الخصومة واشباع لشهوة حظ النفس
    بما فيهو العملتو انا هنا

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2013, 09:12 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: 3bdo)

    أخى عبدالمجيد طلسم الميكانيكى
    Talsam.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    أولا لم (أتشرف ) بمعرفتك ولكن يبدو أنك من آل طلسم وعاوز تعمل ليك اسم فى سودانيز اونلاين وهذا واضح من انحيازك الأعمى الى بنى جلدتك فانت لا ترى ابعد من أرنبة أنفك ولكنها روح القطيع التى أزرت نعامتنا وأودت بامة ترهاقا... يا أخى هذا ليس مجالك ولكنها شنشنة أعرفها من أخزم وجاهلية (ميكانيكية) وانحياز أعمى لأنك (نوبى) لإبن عمك ولكنك تنكر على أننى (نوبى) مثلك ولكن بيننا حائط فكرى إذ يبدو أنك من أتباع العصبة الغاشمة التى تتحكم على رقاب الوطن...

    بطلك هذا دونكيشوت لا يملك سلاحا غير بعض الحوشى من لغة مستلبيه العرب وهو يعلم تماما ومنذ معاركنا فى سودان ليست فى منتصف تسعينات القرن الماضى أننى عصى المنال و(لحمى مر) وقد انتاشنى بسهامه واغتابنى فى مقال مترد فى صحيفة الراكوبة إدعى فيه اننى اتهمته بالعمالة للمخابرات المصرية ايام صحبته الماجدة مع جوقة صحفى مؤسسة الأهرام للدراسات الاستراتيجية من أمثال هانى رسلان وامانى الطويل ... وذهب الى أكثر وقال متهكما "إنه ليس عميلا لمصر فقط بل عميل للمخابرات الإثيوبية الخ ... استعراضاته اللغوية البائسة ... لغة لا ينتمى اليها ويعاظل بها تقربا وزلفى لآل يعرب الذى (مرمطوا) لغتك يا طلسم فى التراب وجعلوها (رطانة)... لم أجد وقتا للرد عليه ليس خوفا من بذاءاته اللغوية بل صونا عما يدنس قلمى...

    اما لغة (الميكانيكية) هذه:
    Quote: لاخ منان
    يا اخوي ... انت نوبي .. وفي امريكا ... اختي البطل
    ... شوف ليك زول فصاحته قدرك ... قريبي ده انت مل بتاخد معاه خمسة دقايق ..
    وانت براااك عارف الكلام اللي طالع من بعض النوبيين في امريكا عنك ... تعرف لما
    كانوا زمان بيختوا كورة الشراب فوق كوم تراب علشان يقنطروها ويشوتوها .. اهو انت
    وضعك بالنسبة لمصطفي البطل زيها ... احسن ليك تشيل كورتك وتقول ما داير .. قريبي ده
    فصيييييييييح

    فإننى انصحك يا حبيبى بأن تمرح يا زول بعيد واجتر ما يردده عنى "قوم حتحوت الذين استمرأوا ظلمة المستنقع الآسن دهرا"...
    يا عبدو عيب!!! اهتم بالميكانيكا أحسن لك ... البلد محتاجة للميكانيكية يا (عبدو) طلسم...
    شكرا وسلم لى على بطلك وسيوفه الخشبية... أنا جاييهو براى ... وخليك مع ود جمعة وبطلك المزنوق وقل له أن قاموسك اللغوى الذى تجتره فى مقالاتك (الراتبة) والرتيبة لا تستر عورته الفكرية بل هى "كعب أخيل" بطلك التعبان الذى "طلب الطعن وحده والنزالا" على قول المتنبى...
    اديتك وقت طويل عشان تعرف إننى احب النوبة والنوبيين ولكننى فى ذات الوقت لا احب النوبى "المتتورك" الذى يتزلف ويمسخ الجوخ ويداهن مستلبيه من العروبيين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 06:15 PM

محمد امين مبروك
<aمحمد امين مبروك
تاريخ التسجيل: 23-12-2003
مجموع المشاركات: 1599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    Quote: " وأتمنى للمشروع الحضاري ، في مرحلة مابعد زجاج البيرســول؟؟، كل التقدم والإزدهــار " م .عبدالعزيز البطل
    ظــلال -مطلع التسعينات.



    قصاصة من سجل محفوظ للبطل مع احدى الوزارات التي دشنت مشروع اهدار المال العام في تغيير نوافذ مكاتبها بزجاج مستورد ،
    و إذ كنّا في الثانويات حينها وكان للحديث ثمن باهظ ، تلك الأشباح ،
    فإن مصادرة الرجل لصالح الإنقاذ ودفعه دفعا ليكون ضمن منسوبيها او مناصيريها
    يكشف عن عورة معــارضين زٌيّــف
    يدفعون الناس دفعا لإخلاء المجال لهم وعصبتهم
    :
    واذا كان الأمـر كذلك
    فبشر الإنقاذ بعمر مديد ...
    وبشر مقاولي المعارضة برزق وفير ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 09:46 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد امين مبروك)

    Quote: ما رأيك في بهتان البطل .. بل قذفه في حق الدكتور الخلوق علي حمد؟
    هل صدق البطل في انه من [الذين يشيعون الفاحشة]؟


    وتحياتي

    لك التحايا يا صديقي
    وبالمناسبة، عمّك "قوقل" ده .. ما ادّاك شيتاً من ولدو "الكبير" لسان العرب؟ مِتل ده:


    Quote: الفُحْش: معروف. ابن سيده: الفُحْش والفَحْشاءُ والفاحِشةُ القبيحُ من القول والفعل، وجمعها الفَواحِشُ. وأَفْحَشَ عليه في المَنْطِق أَي قال الفُحْش. والفَحْشاءُ اسم الفاحشة، وقد فَحَشَ وفَحُشَ وأَفْحَشَ وفَحُشَ علينا وأَفْحَشَ إِفْحاشاً وفُحْشاً؛ عن كراع واللحياني، والصحيح أَن الإِفْحاشَ والفُحْش الاسم. ورجل فاحِشٌ: ذو فُحْش، وفي الحديث: إِن اللَّه يُبْغِضُ الفاحِشَ المُتَفَحِّشَ، فالفاحِشُ ذو الفحش والخَنا من قول وفعل، والمُتَفَحِّشُ الذي يتكلَّفُ سَبَّ الناس ويتعمَّدُه، وقد تكرر ذكر الفُحْش والفاحشة والفاحش في الحديث، وهو كل ما يَشتد قُبْحُه من الذنوب والمعاصي؛ قال ابن الأَثير: وكثيراً ما تَرِدُ الفاحشةُ بمعنى الزنا ويسمى الزنا فاحشةً، وقال اللَّه تعالى: إِلا أَن يَأْتِينَ بفاحشةٍ مُبَيِّنةٍ؛ قيل: الفاحشة المبينة أَن تزني فتُخْرَج لِلْحدّ، وقيل: الفاحشةُ خروجُها من بيتها بغير إِذن زوجها، وقال الشافعي: أَن تَبْذُوَ على أَحْمائِها بِذَرابةِ لسانها فتُؤْذِيَهُم وتَلُوكَ ذلك. في حديث فاطمة بنت قيس: أَن النبي، صلى اللَّه عليه وسلم، لم يَجْعل لها سُكْنى ولا نفقةً وذَكر أَنه نَقَلها إِلى بيت ابن أُم مَكتوم لبَذاءتِها وسَلاطةِ لِسانِها ولم يُبْطِلْ سُكْناها لقوله عز وجل: ولا تُخْرِجوهُنّ



    يا عزيزي، أخونا البطل، بحرو محمِّر الأيّامات دي! دحين اختا (!) الله يرضى عليك (والأخيرة دي، بالله تسامعها برنّة وغُنَّة الفنان وديع الصّافي)

    يازول ات يا ميرود يا مرفود! أو أظنّك "معيون" ....!













    --------
    عزيزي القيقا، يازول حذراك من أن يُخلّف لك! الكّيْ ولاّ الكَيْتا!

    ودمتَ مع التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 09:54 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    Quote:

    عزيزي القيقا، يازول حذراك من أن يُخلّف لك! الكّيْ ولاّ الكَيْتا!

    !!؟؟























    ---------

    برضو ما رديت على السؤال

    وين فحش د. علي حمد في القول!؟

    بهت .. ثبتناها

    لكن فحش وين؟

    مالكم كيف تحكمون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 09:46 PM

3bdo

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد امين مبروك)

    فتح الرحمن حمودي
    تحياتي واحترامي
    الصح صح والغلط غلط ... مهما كان ... كما قلت انت

    ولياب قريبي
    اخبارك ... واخبار الاهل ... اتمني تكون بخير وعافية
    نعم مننا واسمه بالكامل : مصطفي عبد العزيز محمد احمد البطل
    لكن والده سكن بين عطبرة والخرطوم ... رحمه الله رحمة واسعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 10:42 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: 3bdo)

    Quote: برضو ما رديت على السؤال

    وين فحش د. علي حمد في القول!؟


    معقول كل القُبح القولي بمقال السفير، وما شايف فيهو فُحش قول؟

    وَ...!

    لكنك، يا صديقي، تنظر إلى فحش القول، بعين السُّخط في المُتَفَحَّش ضدّو! لشيءٍ في نفس "زول" !

    for a near interpretation, you have to take Ambassador' article as a ONE package! Otherwise, you 're gonna to miss it
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2013, 10:53 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    يا ابا جودة اعدلوا يرحمكم الله

    ياخي انت لويت [الذين يشيعون الفاحشة] الوااااضحة الدلالة والاحالة .. لي فحش قول ساي
    واسي جايي تقول لي بكتش واحد!!

    وبرضو انا البقرأ برقراق قفف غبايني- مااا نكرت حظ النفس- لكن سعادة السفير د. علي حمد رجل عف اللسان وحاشاه الفحش، لا قول ولا فعل



















    ---------

    بالمناسبة ممكن تقرأها من جهة تانية .. اني بدافع عن د.علي حمد
    لانو قيقراوي برضو .. تصدق؟


    عموماً قلت العندي انا ..
    بي خبوبو وربوبو هدا قدامكم
    بي غلطو وصاحو
    وبي حظ نفسو
    والبغفر الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 04:58 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 8609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    فتحي القيقراوي

    موضوع الشريعة وفتحي الضو والكويت والبطل، ليس كما تظن

    الرجل موظف وذهب بصفته موظف وليس سياسي ليبشر بالشريعة وفتحي الضو ذكره كشاهد (ما فهمته من سياق الكلام).


    "ما تقع المكان الهش"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 05:33 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: الصادق اسماعيل)

    يمكن للجميع تبرير وإيجاد المخارج لشتائم البطل
    لكن لا أحد يمكنه لي عنق الحقائق ..



    أو ..
    تغطية ضوء الشمس بغربال





    ما يفعله حمَلَة الغرابيل (الشغالين نبطشيات) مثير للشفقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 07:56 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote:
    فتحي القيقراوي

    موضوع الشريعة وفتحي الضو والكويت والبطل، ليس كما تظن

    الرجل موظف وذهب بصفته موظف وليس سياسي ليبشر بالشريعة وفتحي الضو ذكره كشاهد (ما فهمته من سياق الكلام).


    "ما تقع المكان الهش"

    وماذا اظن يا صادق؟
























    ----------

    خليك من فتحي الضو .. قلنا العهدة عليو
    مش ياهو دا البطل ذاتو العمل لي فتحي القيقراوي انو نبي جديد للاسلام، ودخل في سريرتو وطلعوا ممالي ساي!؟

    اها هنا البطل بضاعته وردت اليه ..
    ما دايرين ولولة بقى!!

    السلاح دا ذو حدين .. وكان البطل ما عارف اليعرف اسي
    الحد البتكتل بيو هو البضغط الحد التاني لذبحك انت دا ذاتك

    لو كان البطل كما يدعي من قرب لله وكتابه كان عرف انو [الذين يشيعون الفاحشة] دي إحالة لآية سورة النور!
    [الفاحشة] كذا بالتعريف! .. و[يشيعون] .. وتجوا تقولوا لي الطيارة فيها بوري!؟

    من جهة تانية

    د. علي حمد، رجل ولا كل الرجال .. أدب وعلم وتواضع
    اي نعم غلط في حق البطل والبروف .. لكنه ليس بفاحش قول، ولا مشيع فاحشة
    حاشاه ثم حاشاه

    ودي شهادتي .. اشهد بها امام الله وخلقه
    ولا ابالي (سامعني يا ابا جودة؟)
    حقيقي مستغرب في استغرابك في موقفي هنا يا صديق!!

    هوو كيرز!؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 09:00 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 09:06 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    يا اااا إنِّييييييي! يا قيقا يا صديقي!
    ياخي هواية سلخ النِّمل، مي حلوة والله! ها ..!
    أو على الأقل، مي حلوة من أمثالك الحقّانيين

    صحيح البطل، غمَط لكَ "بعضاً من فضلَك وأفضالك الكثيرات" لكين الغمِتْ والعَكِم، ما كان Free .. ولا مجّان - ذي الأيام- في السودان

    تقول:
    Quote: ودي شهادتي .. اشهد بها امام الله وخلقه ولا ابالي (سامعني يا ابا جودة؟) حقيقي مستغرب في استغرابك في موقفي هنا يا صديق!! هوو كيرز!؟


    I do my Friend

    وبالذّات منّك انتا ده يا صديق، ولو أنني كنتُ "اقل كِيرزاً" لما صمتُّ عن البطل وهو "ياخذ" ما يراه حقّاً، فيكم!
    بيني بينك، اتجّدعتو بالحَيْل في الرّاجل، وختَّيتوه بين واحدة من حُفرتَيْن: يا إمّا يقبل "دَمَسكم" أو يأتي بِـــ" دَمَسِه" على منبرنا العام ده .. والرجل أخٌ لي كما أنتَ أخٌ لي، وكما السيد السفير، الدكتور علي حمد إبراهيم، أخٌ وسفير للجميع! لكنّه لاج،
    وكتَر الهِراج وتبرّأ ممّا "رادَ" وقديماً "احتاج!" ..
    أها.. المحصِّلة شنو!
    1 كلام السفير في مقاله، لم يكن أحسن كتاباته وليسه أفضل نضالاته، فلو لم يدّع سوء قولٍ في كتابته (بزيادة البطل للمحلبية) والمحلبية هنا، ممكن تشبك فيها واحد من معاني الفَحش في القول! .. لم يكن للبطل، أن يصبُّ جام غضبه كما فعل!
    يعني، نحنا هنا، أعني انتا وأنا وجماهير المنبر العام والأخ محمد حامد جمعة (بأنَّة جارحاهو في شيخو أمين وشيخو السعيد وشيوخو في آل ربيع!) بلا شك استمتعنا بكتابة البطل، وبالتحديد، كتابته ضد "مقال" واحد من كُتّابنا والعاملين في العمل العام سفيراً وموفداً وكاتباً
    له كثير انتاج ومن "زمااااان" هو الأخ المحترم، السفير دكتور علي حمد إبراهيم.. (له التحايا التي لا تخلو من كُفّارات!) وانتا براك، وضّحت "لوجة" كتابة السفير، أها بعد ده كونو البطل يشوف فيها فَحش قولي وقع عليه، ولاّ ما يشوف! ما ها مسألة ستعقّد من استمرارية
    مودة القُرّاء، ومعزّة الأقارب، ونظرات النّافذين (كـــــثيراً) في مقالات آتية للدكتور السفير/ وبعدين يا فتح الرحمن، شنو يعني زول (يغلط!) ويجد مَنْ يدِّيهو على "راس غلطو" ...! هذا هو التدافع المطلوب
    وحتى يكون احترامك، وكذلك احترامنا، للسيد السفير السابق، وحتى تكون شهادتك "براك" بأنو كيت وكيت وكيت، فلابد أنّ تصبر قليلاً لسبر غور ما شّفَّ في "جارجةٍ مَــا" من عقل وقلب وعملعام! السفير
    وأنا .. سأراهن، أنّ كتاباته الآتية - لو اتّعظت ممّا تحامق به البطل ومؤيِّدون له يهاجمون، كأمثالنا ؛ و"تحامق أيضاً فيها" أمثالكم! يهاجمون مهاجمات "مُستحقّة برأيي!" .. أنّ كتابات السيد السفير، لو اتّعظَتْ، ستكون هي الأبرك بإذن الله
    وفي ذلك غنيمة له !! صحيح أنها فادحة الثمن! ولكن هي هكذا الأزمان! مَنْ سَرّه زمنٌ ساءته أزمانٌ!!!!!!


    طلاق بالتلاتة، ما ني راجعلك هنا تاني...!


    وبالطبع، لن أُخطئ بوستاتك، إنْ اجتاج الأمر إلى مزيد، مع وافر احترامي لك وللسيد السفير والكاتب الصحفي المعارض، د. علي حمد إبراهيم، بتأكيد معنى من مُفتتح لقصيدة درويشية: أنتَ منذ (المحلبية) غيرَك! فالحق بنفسك وقدّم نقد ذاتي!
    وأهي فُرصة، منحك إيّاها البطل، فلا تكونن من القاعدين على "ناصية" الوَهَم! ليه ادّعيت معرفة سيد الصادق! وليه ما نشرت ما علّق لك وأثني فيها؟ وليه ما .. وليه ما ولييييي ما!
    مع التحايا للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 09:19 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: محمد أبوجودة)

    انا ذاتي حلفت عليك يا (مستنير) ما ترجع هنا

    Quote:
    وأنا .. سأراهن، أنّ كتاباته الآتية - لو اتّعظت ممّا تحامق به البطل ومؤيِّدون له يهاجمون، كأمثالنا ؛ و"تحامق أيضاً فيها" أمثالكم! يهاجمون مهاجمات "مُستحقّة برأيي!" .. أنّ كتابات السيد السفير، لو اتّعظَتْ، ستكون هي الأبرك بإذن الله
    وفي ذلك غنيمة له !! صحيح أنها فادحة الثمن! ولكن هي هكذا الأزمان! مَنْ سَرّه زمنٌ ساءته أزمانٌ!!!!!!



    سمناها رضينا .. مع انو قالو (الحماقة) اعيت من يداويها
    لكن نسوي شنو هي قسمتنا الورثونا ليها اهلنا .. لا علم لا مال .. همبتة سااااي
    نحمد الله المتفرد بالثناء على المكاره على كل حالٍ


    وتشكرات كميات يا صديق على البيان الواااضح





























    ----------

    بطاري الابانة

    زي حسيت انو عبارتي الصاعقة الزاعقة [هوو كيرز!؟] ما وقعت موقع مريح عندك

    العبارة هي لازمة لآآمة ورثتها عن المقبور (قيقراوي) زيها وزي المافي شنو!؟
    وكانت رد على حتة تخوفك من طبق الحنة!؟

    يا زول كان اصلاً انا كير لأي شيء كان بكون في رقم واحد ذاتو!؟

    دي الحماقة الامها بت اعم ابوها يا سيدي .. براااك قلتها
    ياها ورثتنا مع الناس



    تحياتي
    وانا ذاتي ما جايي هنا تاني (ود البشرى ممكن تحسب من هنا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2013, 10:35 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 30-11-2002
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عبدالعزيز البطل (متعة ) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    سلامات يامحمد
    اهو دي برضو كتابة من خامة الالتواء الاخلاقي والغوغائية السياسية (حسن موسى)
    الم يرى البطل في الرجل منافقاً وحمارا وفارا والخ الخ من شتايم إلا بعد ان هبش الرجل البطل؟

    يعني قلم البطل الصدي ده لايصدر هذا الصرر المزعج غلا بعد ان يتم نخسه على قول حسن موسى؟؟
    بعدين ياخ البطل ده ماشايف انو بقى ينخس كتير هذه الايام..اما اولى له ان يرعوي ؟؟


    نضر الله وجه حسن موسى فقد ارتبط البطل عندي بماقال حسن الملهم..

    وليس بعد ذاك المقال قول..فالبطل واضح ان بسترزق من معارضة المعارضة..ايا كان شكل المعارضة
    بعدين ياخ شتايمو فيها ركاكة شنيعة ينبغي ان لاتبذل إلا لي ناس مستجدين قراية..
    بغض النظر عن قصة السفير المذكورة يامحمد حامد البطل لايمكن تلميعه مرتين..





    تعديل ليستقيم المعنى في السطر الخامس

    (عدل بواسطة DKEEN on 23-04-2013, 08:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de