دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم
|
قدم إعتذاراً رسمياً للمواطنين عما لحقهم من معاناة نمر يقر بوجود خطأ فى تغيير (34) خط مواصلات بدون تدرج
Quote: اعلنت اللجنة الخاصة بمعالجة مشكلة المواصلات،عن حزمة من المعالجات للافرازات التي نتجت من تحويل المواقف في وسط الخرطوم ،وتقدمت باعتذار رسمي للمواطنين عن المعاناة التي لحقت بهم ،معترفة بوجود خطأ في تغيير «34» خط مواصلات في آن واحد بدون تدرج. وقال رئيس اللجنة الوزارية الفنية المكلفة بمعالجة أوضاع المواقف والخطوط، المهندس الرشيد عثمان فقيري ،في منبر الصحافة الدوري أمس، ان أبرز المعالجات التي ركزت عليها اللجنة للحد من معاناة المواطن في السير على الأقدام بين المحطات من خلال تسيير خطوط من مواقف شروني إلى أم درمان والثورات وتسيير خطوط من الاستاد إلى بحري وشرق النيل وجنوب وشرق الخرطوم بغرض اعطاء المواطن عدة خيارات لايجاد وسيلة مواصلات دون الحاجة إلى المشي بالأرجل، بالاضافة إلى الاتفاق مع هيئة السكة الحديد بإزالة خطوط السكة الحديد لانشاء طريق مسفلت يربط بين مواقف (الاستاد - وكركر وشروني) تعمل فيه كافة وسائل النقل. موضحاً ان العمل بدأ في هذا الطريق والذي سيحل المشكلة نهائياً حال اكتماله بالاضافة إلى فتح أربعة طرق في وسط الخرطوم وفتح جميع الطرق المغلقة في وسط الخرطوم لتسهيل حركة وسائل النقل في وسط الخرطوم، بجانب زيادة عدد البصات العاملة في الخط الدائري الداخلي والخط الدائري الذي يربط بين المحطات الوسطى الثلاث في (أم درمان - بحري - الخرطوم) ووضع «استيكر» بارز في هذه البصات يحدد وجهتها والمحطات وأرقامها . من ناحيته، أعلن معتمد الخرطوم عمر نمر تخصيص مواقف وسط الخرطوم للسيارات الملاكي للوقوف فيها بدلاً عن التوقف في الطريق والذي يعيق حركة المواصلات، وكذلك تخصيص أماكن للباعة المتجولين لإخلائهم من المواقف،كما تقدم باعتذار رسمي للشعب السوداني عما لحق به من معاناة ،واعترف بوجود خطأ في تغيير «34» خط مواصلات في آن واحد بدون تدرج،مشدداً على انهم في حكومة الولاية يعملون لراحة المواطنين وليس لمعاناتهم.
|
http://الصحافة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: محمد الرفاعى)
|
Quote: حزمة من المعالجات للافرازات التي نتجت من تحويل المواقف في وسط الخرطوم - تسيير خطوط من مواقف شروني إلى أم درمان والثورات - تسيير خطوط من الاستاد إلى بحري وشرق النيل وجنوب وشرق الخرطوم (بغرض اعطاء المواطن عدة خيارات لايجاد وسيلة مواصلات دون الحاجة إلى المشي بالأرجل). - الاتفاق مع هيئة السكة الحديد (بإزالة خطوط السكة الحديد لانشاء طريق مسفلت يربط بين مواقف (الاستاد - وكركر وشروني) تعمل فيه كافة وسائل النقل.) |
تخيلوا هذه هى حزمة المعالجات لما نتج من تحويل المواقف ... فكأنك يا "أبو زيد" ما غزيت. *تسيير خطوط من مواقف شروني إلى أم درمان والثورات *تسيير خطوط من الاستاد إلى بحري وشرق النيل وجنوب وشرق الخرطوم و أظن كده جاطوها خالص .... برضو شرونى و برضو الأستاد ؟؟!!!
و المصيبة الأكبر إزالة خطوط السكة حديد من الوجود - يعنى تانى لا صادر و لا وارد و لا فى الحلم ... ولا حتى مشى بالأرجل ولا بالحمير . ومصيبة البلد دى فى مفكريها و كارثة الكوارث الاعترافات بالأخطاء و الاعتذار للشعب السودانى والذى سيظل يعانى و يعانى من ويلات مفكرى السلطة
فالمشكلة ليست فى المواصلات وإنما المشكلة فى (قلة فهم) القائمين على الأمر و اللجان التى تخطط و تقرر و تنفذ دون دراسات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: Ahmed musa)
|
Quote: اولت الصحافة السودانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الشان الداخلي اهمية واضحة خاصة جهود الحكومة في معالجة القضايا التي تهم المواطن حيث ابرزت وتابعت ما قاله معتمد الخرطوم حول الاخطاء التي شابت تغيير مواقف المواصلات وما وضع من معالجات.
|
المركز السودانى للخدمات الصحفية (smc)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: Imad Khalifa)
|
يا للغباء
ازالة خطوط سكك حديدية و مسارات قطارات لافساح المجال امام انشاء طريق يربط بين الموقفين!!!!!
لو كان هناك امل فى اقتراح حل جذرى لمشكلة المواصلات فى الخرطوم فلا شك ان الحل الاوحد هو العربات التى تسير على سكك حديدية وتحديدا المترو. دول الخليج التى اخطأت خطأ كبيرا فى الماضى بالاعتماد على الوسائل الخاصة و التكاسى هاهى الآن ترجع لصوت العقل بتوفير المواصلات العامة و فى مقدمتها خطوط المترو كما حدث فى دبى و يحدث فى الدوحة. الحكومة الغبية التاى تحاكى دون تفكير قلصت خطوط السكة حديد تقليصا كبيرا و تفكر الآن فى الغاء خطوط نص البلد فى مساراتها التى لا تزال موجودة!!!!!
يحاكون فى الخطأ و نظرتهم تحت كرعيهم و ربما اقصر من ذلك.... اليس لدى حكومة السجم هذه مهندسون مختصون؟اليس لها ناصح؟
بالمناسبة ده كلام هندسة و" common sense" ما كلام معارضة... لكن برضو ربنا يفكنا من حكومة البلا دى ...فى كل شئ فاشلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: saidahmed shami)
|
Quote: المواصلات-بولاية-الخرطوم-الـــدوران-في-حلقــــة-مفـــرغـــــة الأربعاء 26/يونيو 2013
تقرير: إنصاف أحمد
على الرغم من التعديلات التي أجرتها حكومة ولاية الخرطوم بشأن حل مشكلة المواصلات التي استمرت لأكثر من عام لم يجد المسؤولون في الدولة حلاً لها، التي أضحت الشغل الشاغل بوضع العديد من المعالجات كتحويل المواقف وبعض الخطوط إلا أن الوضع ظل كما هو عليه في السابق بل زادت من المعاناة، ووجدت العديد من الانتقادات من بعض الجهات ورموا باللوم على الجهاز التنفيذي الذي لم يراعِ لمعاناة المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ووجود مواطنين مرضى وكبار سن وأطفال، وأشاروا إلى أن الولاية لا تبني اتخاذ قراراتها بصورة علمية بل تجرب تجريبًا مما أدى لوجود أزمة حقيقية يعاني منها مواطنو ولاية الخرطوم بسبب انعدام المواصلات وقرارات المسؤولين. وأقرّت حكومة الولاية بوجود مشكلات بقطاع المواصلات منذ العام الماضي، حيث أكد وزير التخطيط العمراني والبنى التحتية بالولاية الرشيد فقيري اتجاه الدولة لوضع العديد من المعالجات لمشكلة المواصلات، لافتًا أن عمليات تحويل المواقف وتبادل النقل صاحبتها العديد من السلبيات بجانب ضعف المواعين التي لا تتناسب مع سكان الولاية حيث يستخدم 70% منهم وسائل النقل العام، مشيرًا إلى أن عدد الرحلات اليومية يبلغ 2240 ألف رحلة يومية، مبينًا أن عدد البصات المستخدمة يبلغ 300 بص فقط تعتمد عليها الولاية، مشيرًا أن أكثر من 700 بص تحتاج للصيانة وتوفير الإسبيرات، مؤكدًا أن الخطة تهتدف لرفع الأسطول إلى 400 بص وأبان خلال مخاطبته المنبر الإعلامي لصحيفة الصحافة مؤخرًا أن الولاية حولت معالجة المشكلة باستجلاب عدد من البصات ووضع خطة تشمل مخططًا هيكليًا للنقل والمواصلات تتضمن المعالجات المستقبلية كافة حسب الأولويات، وأشار من ضمن الخطة معالجة مشكلة مواعين النقل لاستيعاب الزيادة السنوية للسكان موضحًا أنه حسب الإحصائيات فإن حاجة الولاية للحافلات في حدود الـ 18 ألف حافلة، وقال إن الخطة ركزت على معالجة مشكلات المواقف وتنظيمها بمنع الباعة المتجولين وبعض خطوط المواصلات بإضافة بعض الخطوط الجديدة ومحطات البصات بجانب تأهيل بعض الشوارع وفتح الشوارع المغلقة مبينًا حصر 1665 محطة سيتم عمل علامات إرشادية لتوضيح أسماء المحطات، لافتًا لوضع خطة آنية للمواعين الكبيرة لتغطية المناطق ذات الكثافة السكانية بتوفير 6 قاطرات والاتجاه للنقل النهري بغرض السياحة والنقل العام إضافة لتوفير الترام، ودعا فقيري القطاع الخاص للدخول في مجال النقل، مبينًا أن التشغيل الفردي به سلبيات، فيما أوضح معتمد محلية الخرطوم اللواء م. عمر نمر أن هنالك أخطاء صاحبت تحويل الخطوط البالغة 34 خطًا وقال كان من المفترض أن يتم التحويل بطريقة تدريجية لتفادي الوقوع في الخطأ، مضيفًا سيظل باب المعالجة مفتوحًا للوصول لرضاء المواطنين بوضع العديد من المعالجات التي شملت التنظيم بشكل عام عبر تطبيق القوانين الرادعة لبعض الفئات كالفريشة وإزالة الأكشاك العشوائية، مشيرًا للتنسيق بين الجهات ذات الصلة كافة، ومن جهته أوضح مدير هيئة النقل والمواصلات د. أمين النعمة أن الهدف الرئيس من تحويل المواقف تحسين حركة المواصلات وهو جزء من المخطط الهيكلي لإعادة شبكة المواصلات، مبينًا أن الوضع يتطلب عملاً مستمرًا للوصول للأهداف المرجوة، مؤكدًا أن تحويل المواصلات لموقف شروني أسهم في الانسياب المروري وسط الخرطوم، وقال نتجه لوضع معالجة نهائية بعمل دراسة لمواقف إضافية. |
http://alintibaha.net/portal/%D8%A7%D9%84%D9%...80%D9%80%D9%80%D8%A9
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: محمد الرفاعى)
|
ليت حكومة ولاية الخرطوم تفكر جادة في ادخل خدمة ال tramvay (الترامواي)بالولاية(خاصة لخطوط المواصلات الطويلة/ فهي غير انها سعتها كبيرة في حمل الركاب/ ايضا تكسب الزمن والوقت للمواطنين) ودليل ايضا على رقي خدمات البلاد
فهي(اي ولاية الخرطوم) كما اظن ليست لديها مشكلة في السيولة وحتى لو كانت هي المشكلة يمكن ان تعمل عطاء لشركات عالمية خاصة تلتزم بعمل وادارة خط الترامواي لحدي ما تتطلع تكاليفها ومن ثم تؤول للولاية بعد ذلك
*** خليهم يوافقو ونحن نمدهم بي بيوت خبرة تمدهم بدراسة كاملة عن المشروع والتكلفة وفي كم سنة يرجعو المبلغ وكده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: الاتفاق مع هيئة السكة الحديد بإزالة خطوط السكة الحديد |
الأخ سيف اليزل كأن هيئة السكة الحديد هى المالك لهذا المرفق وهذه الملكية أعطتها الحق بأن تتفق و توافق على الازالة وهل هى التى أقامت هذه الخطوط ؟؟ وماذا قدمت إبان توليها إدارة هذا المرفق طيلة السنين الماضية ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعتذار رسمي للشعب السوداني من معتمد الخرطوم (Re: محمد الرفاعى)
|
يا ود الرفاعي سلامات .. الإعتذار نحن ناس أم طرقاً عراض مشمولين فيهو ولا لناس الخرتوم بس وإنت عاوز تكبِّر لناس الخرتوم كومهم؟ الأخ كباشى الصافى الإعتذار لكافة أهل السودان و فى كل المجالات والمشكلات التى تحدث له مرارً و تكراراً ... نتيجة التخبط الإدارى و الفشل فى عشوائية القرارات وبالتالى نجدكم مشمولين فى هذا الاعتذار نتيجة أخطاء عديدة فى حق كل الشعب .
| |
|
|
|
|
|
|
|