وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:29 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من أى معارضة أنت !/عمر الشريف

01-12-2014, 03:45 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
من أى معارضة أنت !/عمر الشريف

    عمر الشريف


    المعارض هو الشخص الذى يختلف معك فى شىء ما سوى كان فى الرأى او الاسلوب أو القرار اوغيره . يختلف الناس فى التعبير عن معارضته وأسلوبه ، قد تجد شخص يختلف معك فى شىء ويؤيدك فى أشياء أخرى وبعضهم يعارضك فى الحدث معين أو الشىء المختلف عليه فى نفس الوقت . المعارضة فى بلداننا الاسلامية وخاصه العربية كثيرة ومتواصلة ومستمره وطرقها مختلفة وأسبابها متعدده وردت فعلها قوية احيانا تصل للمقاطعة أو العنف .

    المعارضة السودانية بطوائفها وحركاتها تنقسم الى قسمين وهى معارضة وطنية ومعارضة عنصرية شخصية ، المعارضة الوطنية هى التى تؤمن بأن الوطن للجميع والدفاع عنه واجب والحفاظ عليه مسئولية المواطنين ولكنها تعارض ما يضر الوطن ومواطنه وهى المعارضة التى ظلت تطالب بالتغيير والتعديل من داخل الوطن بالطرق السلمية المشروعة . أما النوع الثانى هو يعارض الوطن والمواطن ويعبر عن ذلك بالقوة والسلاح ويستعين بالاعداء لتنفيذ معارضته التى لا تخدم الوطن والمواطن ولا حتى طموحه ومصالحه .

    إذا نظرنا لقيادات احزابنا الكبيرة والمشهورة منذ زمن مثل الحزب الاتحادى والامة والشويعى كلها عارضت من داخل وطنها فى الفترة الاخيرة حيث عارضة النظام القائم ولكنها لم تعارض المواطن مباشرة لكنها بعض الاحيان استعانت بالعدو و كان تعاونها محدود مقارنة بالاخرى . هذه الاحزاب إذا أثبتت صدقها ووضحت أهدافها وأخلصت نيتها لكسبت ثقة المواطن وشد من أزرها بوقوفه معها سوى فى الإنتخابات أو الأعتصامات . مطلوب من تلك المعارضة أن تنظر لوضع الدول التى حولنا وما آلت اليه بعد التغير حتى لا تتكرر التجربة عندنا لان استقرار الوطن و أمن المواطن هو الاول والاخير وإذا فقدها المواطن يلجىء لتأييد الخصم ليلتمس منه بصيص نور يشعره بالامان والاستقرار . يجب على معارضتنا أن تعيد ثقتها فى نفسها ومع المواطن وفى الشارع وتعمل من أجل الوطن وضد كل من يعبث به أو بخيراته وأمن المواطن وأستقراره والمحافظة على وحدة تراب الوطن وحمايته من الاعداء .

    اما المعارضة العسكرية التى تتوعد وتقتل وتشرد قد إنتهى زمنها لاننا اليوم فى زمن الحوار والتواصل والشعوب لا ينقصها عنف وقتل وتشريد وهى تمر بظروف هالكة وغلاء شديد وهلع كبير نسال الله أن يفرج همها ويطمئن قلوبها . أذا سألنا ياسر عرمان الذى كان يعبث بالكلمات ويبيع أسرار الوطن للقنوات ويتوعد ويهدد ماذا كسب من ذلك لقد أنفصل الجنوب وعاد هو للشمال ليجد رصيده صفرا وأذا سألنا عبدالواحد الذى قتل أهل منطقته وشردهم وعطل التنمية وهو بين فنادق باريس وتلا ابيب ماذا قدم لوطنه وأهله لوجدنا لا شىء ومثله خليل ابراهيم سابقا (رحمه الله) أما مناوى والحلو وعقار الذين أكلوا من مال الشعب وخيرات الوطن وكان لهم نفوذ أين هم الآن وهذا يثبت نواياهم لان من كان فى موقعهم وله حب للوطن ويريد أن ينشر العدل والمساواة بين المواطنين كان أقرب وهو فى الحكم ويتمتع بالسلطة على الأقل كان يطور منطقته ويدعم أهله بدل أن يظل تحت الاشجار ويجند الأطفال . كان الاجدر بالمجلس الوطنى أن يكون قوى ويناقش القضايا والاحداث بكل حياديه ونزاهه ويضع مصلحة الوطن والمواطن أولا ولا يجامل او يخشى الحكومة ويعترض على سياسة بعض الوزراء وعلى لجنة مكافحة الفساد التى تم تشكيلها أن تخاف الله قبل الحكومة وقبل الجهة التى تحقق فى فسادها لأنها لجنة مسئوليتها كبيرة ومحاسبة على كل صغيرة وكبيرة وتجاوز او صمت امام الله ثم المواطن . والآن إسأل نفسك من أى معارضة أنت ؟ وقبل أن تجيب أخلص نيتك لله وحبك لوطنك وخوفك على شعبك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de