الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 06:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السودان عام 2014/ عمر الشريف

12-28-2013, 04:17 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
السودان عام 2014/ عمر الشريف

    عمر الشريف

    السودان عام 2014


    السودان منذ الاستقلال من دولتى الحكم الثنائى وحتى يومنا هذا لم يصل للمرحلة التى يتطلع لها شعبه والمكانة التى يتمناها له اصدقاءه وماينتظره جيرانه . أكثر من 57 عاما ونحن لم نتخطى مرحلة الفقر وإنتظار المساعدات ، لم نرى جامعاتنا فى أول عشرة جامعات عالمية ليس لدينا مستشفيات بمواصفات عالمية حتى طرقنا الرئيسية لم تصل لمرحلة المسارين ومشارعنا الزراعية شاخت ارضها وجفت مياها من عدم التطوير والتحديث والاهتمام وثروتنا الحيوانية اصبحت يهلكها الجوع والامراض والامطار اكثر مما نستفيده منها وحكومتنا اسماء وزارات لا يرقى بالانتاج المطلوب فى بلد ارضه خصبة ومياهه متوفرة ومعادنه بكثرة ومناخه متنوع وشعبه منتج والمؤسف معارضته تعارض نفسها ووطنها وشعبه اصبح الوطنية عندهم فى آخر القائمة حتى اصبح بلدا فيه من يسجد للفن وليس لله ويركع للمشايخ قبل أن يركع لله . لقد اصابنا الفقر والجهل والمرض والحرب وليس بغريب علينا لان صوت الغناء يعلوا على صوت الصلاة ولان الفساد فى المال والاخلاق اصبح شىء طبيعى يفتخر ويتباها به .


    السودان لا يمكن ان يستقر وينمو ويتطور ويعيش فى أمان مادام اصبح فكرنا هو الاختلاف وهدفنا هو الحكم وشعارنا هو الثراء مهما كان . تحيط بنا دول كثيرة وتشاركنا فى حدودنا وتداخلنا القبلى وعدم استقرارها هو عدم استقرارنا وقواتنا تحارب وتنتصر وتهزم وشعبنا يكافح ليعيش واصبحت تطلعاتنا فقط أن نقضى يومنا لنفكر فى الغد ونحن نعلم أن الله كتبا لنا رزقنا وأجلنا . لا بدأ لنا من ترقية انفسنا والرجوع لديننا إن كنا مسلمين وأحترام غيرنا وحب وطننا والعمل لدنيانا كأننا نعيش فيها ابدا وللآخرتنا كننا نموت غدا أى نسعى للاسباب رزقنا ونطور بلدنا ونقوم بما فرضه الله لنا ونبعد أنفسنا على القيل والقال وأكل أموال الناس بالباطل وخيانة الامانة وأستغلال المنصب من أجل الدنيا .


    نريد أن يكون سوداننا لعام 2014 سودان مستقر وآمن يعمل الجميع فيه من أجل تقدمة وتنميته وتطوره ، لانريد أن ننتظر المساعدات ولا الهبات ولا القروض الرببوية ولا ندمر مشاريعنا الزراعية ولا تحارب قواتنا من نفس الجنسية . على الحكومة أن تنظر لمطالب الشعب وعلى المعارضة أن تعمل لتصحيح الاخطاء وعلى الشعب أن يعمل من أجل الوطن وعلينا أن نعمل بجد واخلاص ونحاسب انفسنا على ما نتقاضاه من هذا العمل ونترك التسيب والواسطة والرشوة وعلينا أن نفهم بأن ما تخربه ايدينا فى مظاهرات هو ملك لنا وتدميره يؤثر على اقتصادنا ويعيدنا للوراء ، على حكومتنا أن تختار الشخص المخلص الذى يخاف الله فى نفسه وشعبه ووطنه مهما كان إنتماءة وقبيلته وبغض النظر عن اختلافها معه . السنين الماضية علمتنا من هو المعارض الحقيقى ومن هو الوزير المخلص ومن هو المواطن الذى عانا ويعانى ومن هو صديقنا وعدونا وأى منطقة همشت ومن هو الذى استغل منصبة لنفسه واهله . نرى تحركات الحكومة اليوم اكثر من سابقه وهو تحرك يحدث كل ما حان وقت الانتخابات ليكون شكلا وليس واقعا ليؤيدها الناس ومن ثم تنام على هذا التحرك حتى الانتخابات القادمة . لقد سمعنا بتشيد طريق كذا وكذا او توصيل الكهرباء لقرية كذا وكذا او حل ضائقة المعيشة او ندرة الماء وتعمير المشاريع الزراعية ولكن ما يمر ايام او شهور حتى يتوقف العمل بحجة او غير حجة ، لماذا نخدع الشعب ؟ . إذا عجزت الحكومة عن التنفيذ فعليها الاعتراف للشعب علنا حتى يعرف الشعب سبب العجز وإذا تم اختلاس الاموال لتعلن ذلك الحكومة قبل الصحافة او همس الشعب ليحاكم المختلس ليثق الشعب فيها .


    خطباء المساجد عليهم مسئولية كبيرة إتجاه الشعب والحكومة والمعارضة وأن يبينوا للناس الحق والدين وأن ينصحوا الحكومة فى تقصيرها والمعارضة فى تخطيطها . أنقسم الوطن وفرطنا فى ترابة بحجة رغبة الجنوب ولم نحاسب المتسبب ليثبت لنا سبب موافقته على الانفصال، وهاهم اليوم يتناحرون فى بعضهم وتناحرهم يؤثر على أمننا واقتصادنا واستقرارنا ويجب علينا التحرك داخليا وخارجيا لنوقف هذا التناحر ونستغل الظروف لنوقف حركة المعارضة المسلحة التى تنطلق من الجنوب لتشعل مناطق مستقرة محاذية للحدود ولنا عبره فيما حصل سابقا فى ليبيا وافريقيا الوسطى وتشاد لقد دخل السلاح وبعض المتفلتين او الهاربين من جحيم الحرب مما أثر على استقرارنا وأمننا . التهريب يدمر الاقتصاد يجب علينا محاربته مهما كان وأن نهتم بقوات سلاح الحدود وندعم القوات الجوية لمراقبة حدودنا الشاسعة ونعمل من أجل توحيد الجبهة الداخلية والقضاء على الحركات التى ليس لها موقع وهدف وقوة وتأييد فى مناطقها لنقلل من كثرة الحركات والانشقاقات ونتجه لتنمية والاستقرار.


    لدينا اراضى زراعية لا نستطيع زراعتها ولدينا مياة تغرق منازلنا ولا نستطيع ان نروى بها بطوننا وزرعنا ولدينا ثروة حيوانية ولا نستطيع ان نشبع بها جوعنا ولدينا قوات عسكرية لها خبرة وبسالة ولا نستطيع أن نحمى بها أرضنا ولدينا أطباء وأساتذة جامعات يهاجرون للخارج ونبحث عن غيرهم ولدينا الكثير والكثير لكن يصعب علينا الاستفادة منه ليس ضعفا ولا عجزا وإنما عدم اخلاص ووطنية .. نريد عام 2014 هو عام الوطنية الخالصة وعام الاجتهاد والتنمية والاقتصاد لنرفع رأية وطننا عالية بعد أن فقدناها فى المحافل الدولية والاقليمية حتى على مستوى الرياضة والفن .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de