عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 02:32 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لغة هذا الزمن – 2/ عمر الشريف

12-02-2013, 05:32 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لغة هذا الزمن – 2/ عمر الشريف

    لغة هذا الزمن – 2


    اعزائى القراء تحدثنا سابقا عن لغة هذا الزمن على نطاق العالم والدول واليوم كما وعدناكم بتكملة لغة هذا الزمن على نطاق سوداننا وشعبنا . شعبنا الذى عرف بأخلاقه وأحترامه لغيره ظل محافظ على اللغة العربية رغم تنوع ثقافاته ولهجاته المحلية واحترامه للغير سوى احترام الصغير للكبير او احترام المقامات بين الناس ونادرا ما تسمع كلمات خارجة عن المألوف الاجتماعى بينهم حتى الذين يتعاطونا المسكرات كانوا غالبا يحافظون على السنتهم ويستحون من غيرهم ويخفون ما ابتلاهم الله به ليحافظوا على مكانتهم وخوفا من مجتمعهم .


    اليوم اصبحت لغة الكذب والخيانة والفساد والرشوة هى اللغة السائدة ليعيش الانسان وسط مجتمع كان يشهد له بصدقه واخلاقه والفاظه ويرى من يخرج عن ذلك يعتبر ليس بشخص سوى او خارج عن عقله . لقد اصبحت لغة الشباب لغة الكلمات الخادشة وتقليدهم الاعمى للموضة واصبحت لغة أغلب الفتيات يعتقدنا أن جمالهم فى ابراز مفاتنهم وترك رأسهم مكشوف وأصبح الصداقة بينهم طبيعية واعياد الحب اعياد شرعية . اصبح طبيعى أن ترى اصغر طفل يسب هذا الدين ويتلفظ عليك بكلمات يصعب عليك مجاراته أو عقابه فى هذا الزمن فى حين سابقا تستطيع عقاب اى طفل او شاب وأنت واثق من شكر اهله لك .


    اصبحنا نرى أن الشاب يجلس على المقعد فى المواصلات بينما المرأة او الشخص الكبير واقف وأصبحنا نرى أن لا يتورع بعضهم ليستغل انشغالك بأزمة المواصلات والمدافعة لتجد لك مقعد أن يسرقك . أصبحت الحفلات يستأجر لها بالملايين لتستمتع بالهوى والغناء فى ساعة ينزل فيها الخالق ليسأل هل من سائل يعطى ... أصبحت حفلات التخريج من الجامعات تشبه حفلات الغرب وتقليدها بكل ما تحمل الكلمة من معنى حتى فقدنا هويتنا واسلامنا . اصبحت الانسانية والضمير معدوم وأنت ترى المنكر والخطأ ولا تستطيع ان تقومه او تدفعه . اصبح جارك ينام جائعا وأنت لا تعلم عنه شىء او يصبح مريضا ولا تسمع عنه الا فى المستشفى او محمولا الى المقبرة .


    اصبح المأتم هو تجمع للضحك والنكت للرجال وتفاخر ومكياج واستعراض للنساء لاحوله ولا قوة الا بالله . اصبح انهاء المعاملات بالرشوه والواسطة .. اصبح تقديم العون والمساعدة لمن ترجى منه فى المستقبل .. اصبح الاخ غريب والغريب قريب واصبح الدنيا تسير عكس اتجاهها حتى كادت الشمس ان تطلع من مغربها . إذا بحثنا لنعرف سبب هذا التغير وهذه اللغات الدخيله علينا لوجدنا اولا بعدنا عن الله وانشغال الناس فى الدنيا وعدم التدخل فى شئون الغير وتقبل المجتمع لتلك العادات والتصرفات الغير لائقة اسلاميا واجتماعيا وفوق كل هذا هو التوجه الحكومى الذى أغفل عن التوعية والتربية الاسلامية والاجتماعية التى تميز بها شعبنا وعلاء بها اسم بلادنا سابقا حتى التوجيه الاعلامى او التعليمى اصبح بعيدا عن رسالته والمجتمع اصبح متفرق لا يهمه من الامر شئ.. لنسأل انفسنا اين دور المجتمع والحى والاسرة والتعليم والمسجد والاعلام هل كلها مات ضميرها او تطورت مع تطور الزمن لنرمى كل شىء فى التكنولوجيا التى غيرتنا وغيرت حياتنا .. والزمن الذى قسى علينا .. إذا لم نتدارك الوضع ونغير تلك اللغات الدخيله علينا لضاع الشباب وضاع شعب كان يعتز به الكثيرون حولنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de