عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:40 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

العيب فينا وليس فى معارضينا بقلم عمر الشريف

12-09-2014, 01:38 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
العيب فينا وليس فى معارضينا بقلم عمر الشريف

    نعم العيب فينا وليس فى معارضينا . هذه المقولة تنطبق فى كثير من الاحيان بمعنى عندما لا نستطيع أن نوصل وجهة نظرنا الى شخص ما بطريقة صحيحة فإنه يعارضنا وهنا يكون العيب فينا لأننا لم نستطيع توصيل تلك المعلومة بالطريقة التى يفهمها خصمنا أو معارضنا . هذا الفشل لم يكن بتعصبنا لوجهة نظرنا ولا فى طريقة إجبار غيرنا ليوافقنا ولكن فى طريقة كيف يفهمك أو يقتنع الطرف الآخر بوجهة نظرك أو هدفك أو مبررك .


    كيف توصل وجهة نظرك الى خصمك ؟ هناك عدة طرق تستطيع بها توصيل وجهة نظرك الى خصمك وتستطيع أن تقنعه بها ومنها على سبيل المثال : حسن الخلق – الصدق – خوفك من الله - مرونة الخطابة - تدعيم أقوالك بحقائق وأدلة تكون ظاهره لخصمك - الابتسامة فى وجهه – إعطاء الثقة – البحث عن الاطراف المؤثرة على خصمك – الاستفادة من وسائل الاعلام المتاحة لك – إجعل محاسنك وصدقك وإنجازاتك تتحدث عنك – تقديم الهدايا لخصمك لوجه الله .


    الحكومة السودانية فشلت فى توصيل فكرتها ووجهة نظرها للشعب وللمعارضة وللأعداء كما فشلت المعارضة فى توصيل فكرتها ووجهة نظرها للمواطن ليكون سندا ودعما لها وبنفس القدر فشلت فى جمع صفها وفشلت فى الاتفاق مع الحكومة . كذلك الدول الغربية أو ما يسمى بالاعداء لا يريدوا أن يفهموا لغة الحكومة ولا لغة الشعب ولا المعارضة كما لا نريد نحن لغتهم . إذا نظرنا لمشاكل السودان من بدايتها هى نتيجة الاستعمار الذى ولد الحقد والكراهية والعنصرية بين شماله وجنوبه والى يومنا نجد القبلية والحزبية منتشرة بيننا ، ولأننا لا نريد أن نفهم بعضنا البعض نتيجة القبلية والعنصرية والكبرياء التى أدت الى إنفصال الجنوب وسوف يلحق به الغرب والشرق ونصبح دولا معادية لبعضها . إذا كانت الحكومة أقنعت الشعب بأن المعارضة فاشلة وكسبت هى ثقة الشعب ودعمه لما كان هناك حركات متمردة ولا معارضة فاشلة تتاجر بقضايا الوطن . وأذا كانت المعارضة صادقة وجادة وأوصلت وجهة نظرها التى تتبناها فى شعاراتها للشعب لوقف الشعب معها ودعمها ضد الحكومة . أما إذا كان الشعب والمعارضة والحكومة عندهم حب للوطن لما تركوا مجالا للأعداء لشق صفهم .


    إذا سألنا الحكومة كم من مؤتمر وإجتماع داخلى وخارجى مع المعارضة (سوى كانت معارضة عسكرية أم سياسية ) خلال الثلاثون عاما الماضية وماذا جنينا منها لكان الجواب لا شىء سوء الخسارة وتعطل التنمية والوحدة ، رغم كثرة تلك المؤتمرات والإجتماعات. لكن هناك حالتين بالنسبة لى شخصيا وهى : عندما فهمت معارضة الشرق وجهة نظر الحكومة وإرادة الشعب لأن بداخلها حب الوطن وإحترام المواطن ، إستفاد الجميع رغم أن الوعود لم يُوفى بها كلها من قبل الحكومة لكن عم الاستقرار والأمن فى الشرق وإن لم يكن بالصورة المطلوبة ، والحالة الثانية هى حركة التحرير والعدالة ( التجانى السيسى ) وقد أحدثت جزء من الاستقرار والأمن والتنمية . هنا يجب أن تقتنع الحكومة بإيقاف المؤتمرات والإجتماعات لعدم جدية المعارضة وفشلها السياسى والعسكرى والشعبى وتتفرغ لبناء الثقة مع المواطن وتشرع فى التنمية وتقوية قواتها لمواجهة أعدائها وبث إعلامها الذى يبث الغناء والهراء لا فائدة منه بأن يبث الواقع والحقيقة حتى لا يجد العدو فرصة لنيل من كرامة الوطن والمواطن والحكومة فهناك قضايا مثل ابوكرشولا وهجليج وحلايب وأخيرا قضية قرية ثابت . أين الاعلام منها وأين السفراء والدبلماسيين وممثلى المنظمات . لماذا لم يعقد مؤتمر صحفى هناك بحضور السفراء وممثلى المنظمات ويقول السكان الواقع لتثبت الحكومة كذب المعارضة للشعب وللعالم .


    لكن يظل العيب فينا حينما تغرينا الحكومة والمعارضة بالوعود والاستقرار والأمن والتنمية والرخاء نصفق بحرارة ونردد الشعارات الرنانة وعندما نواجه المصائب والكوارث والفساد نلزم منازلنا ونسب فى صمت وهذا عيبنا والعيب فينا وليس فى معارضينا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de