بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 02:12 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحرب القادمة ماذا اعددنا لها ؟/ عمر الشريف

12-11-2013, 03:36 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الحرب القادمة ماذا اعددنا لها ؟/ عمر الشريف

    عمر الشريف



    الحروب التى عرفها اسلافنا هى الحروب البشرية والتى امرنا الله ان نعد لها ما استطعنا من قوة و رباط الخيل لنرهب به عدو الله وعدونا ، هذه الحروب سوى كانت بالسلاح او الخدعة او الحرب النفسية ومنها حرب سيدنا موسى مع فرعون وحرب المنافقين والردة وفى عهدنا هذا مثل حرب العراق وافغانستان . اصبحت اليوم الحروب العسكرية تكلف الكثير مقارنة بنتائجها ودخلت اليوم الحروب الاعلامية واللكترونية وحرب الاشاعة وحرب الفضاء وغيرها من انواع الحروب وتفنن الناس فى طريقتها وإدارتها . السودان من تلك الدول التى مرت بالحروب المعروفة سوى الحرب العسكرية او النفسية او الاعلامية وقاسى من تلك الحروب وأثارها المواطن قبل الحكومة.


    الحرب التى اليوم بصددها هى حرب المياة والغذاء وهى التى تهدد العالم بأكمله حتى لو كانت حكوماته منتخبه ومعارضته ديمقراطية وهى من اخطر حروب العصر الحالى . السودان من الدول التى تعتبر افضل حالا فى هذه الحرب حيث تتوفر المياة والاراضى الخصبة للزراعة حتى يسد الفجوة الغذائية إذا احسن إستثمارها . وبحمدالله لاينقصنا شىء اليوم حيث المياة والارض لدينا ورأس المال متوفر بكثرة فى هذه الفترة ولهذا المجال حيث ان كل الدول الغنية تسعى للاستثمار فى مجال المياة والزراعة والذى ينقصنا فقط هو الصدق والجدية والوطنية ومحاربة الفساد والمحسوبية لكى ينجح هذا الاستثمار ونكسب تلك الحرب عالميا .


    نطالب وزارة الزراعة والرى والاستثمار والثروة الحيوانية والموارد المائية والطرق والجسور ان تشكل خلية نحل فيما بينها لتبنى التنمية الحقيقية وتسد الفجوة الغذائية والمائية للفترة القادمة لينعكس ذلك على التنمية والاقتصاد حتى لنصبح مصدرين بدل موردين . دولة اثيوبيا التى سعت لبناء سد النهضة الذى يعتبر حديث الاعوام القادمه درست ذلك بكل عناية ودقة وتحققت من فائدته المستقبلية فى توفير الماء والكهرباء وهى دولة منبع وسعت فى تنفيذ هذا الحلم رغم فقرها وحربها مع جيرانها وقلة امكانياتها . والجنوب الذى نال استقلاله حديثا يسعى فى استثمار اراضيه ومياهه . الزراعة هى الاستقرار اذا توفرت مقوماتها الطبيعية والبشرية والصناعية وهى التى تجلب الأمن والتنمية وتقوى الاقتصاد . الحمدلله يمر عبر وطننا نيلين وانهار فرعية ولكننا لم نستغل تلك المياة التى تتجه ناحية مصب النيل ولا مياة تلك الانهار الموسمية . قد حآن الوقت للاستغلال كل نقطة مياة وكل شبر من أرضنا والحمدلله علاقتنا مع دولة أثيوبيا على أحسن احوالها وهى لا تحتاج كل كمية المياة التى يحجزها السد الجديد فى المستقبل وذلك لتوفر مياة الامطار ويجب علينا أن نوقع اتفاقيات ثنائية وجانبية معها قبل انتهاء السد بأن تمدنا بالمياة فترة الصيف بدل ان تتبأخر بحرارة المناخ الاستوائى وعلينا أن نشيد خزانات على نهر الدندر وعطبرة لحجز مياها الموسمية التى تتوفر من مياة الامطار فى فترة الخريف لنستفيد منها فى الزراعة الصيفية ولكى نقلل من تبخر المياة وأمتصاص الارض لها فى فترة الصيف أن نبنى بحيرة على هذه الانهار خلف الخزانات التى تحجز فيها المياة وتكون بحيرة صناعية مثبته ارضيتها بالاسمنت فى مساحة لايقل طولها عن 40 كم وعرضها 20 كم وهو مجرد اقتراح حيث أننى لا أفهم فى المجال الهندسى والفنى ولا يقول احد القراء هذا تنظير وأن نصنع مشمع بلاستيك مبطن بالقماش او فيبرجلاس مثل البيوت المحمية حتى لو فى الصين بنفس الطول والعرض لتثبيته فوق هذه البحيرة فى شكل مظلة فترة الصيف لنقلل من تبخر المياة لان الماء هى الحياة وقطرة منها تصبح اغلى من جرام الذهب فى المستقبل . وكذلك تنظيف النهرين وتعليتها ولا ننسى التوسيع فى الحفائر للمناطق التى ليس بها انهار أو مياة طبيعية جارية . وأن نستغل مياهنا الجوفية فى بعض البساتين . الماء هى الحياة وهى الثروة الحقيقية القادمة وقال تعالى فى معنى الآية فى سورة الانبيا ء : ( وجعلنا من الماء كل شىء حى ) . اللهم بارك لنا فى وطننا وأرضه وماءه وأجعل عملنا خالصا لك ووفق كل من أخلص منا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de