الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 09:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

التى متى الصمت يا شعب السودان ؟؟

04-28-2014, 02:15 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

التى متى الصمت يا شعب السودان ؟؟






    الشعب السودانى الذى عرف بطيبته وكرمة بين شعوب العالم وشجاعته وبسالته فى القتال داخل وخارج السودان ويشهد له بذلك الانجليز والمصريين والاتراك والدول التى شارك فى حروبها أو هاجر لها وعاش فيها سنين . هذا الشعب الذى فجر ثورة إكتوبر ومايو وإبريل قادر على أن يفعلها مرة أخرى . ثورة الانقاذ التى لبست ثوب الشريعة والدين إستبشر بها الشعب السودانى خيرا فى بدايتها لانها تنفذ شعار السودان سلة غذاء العالم العربى ومنارة افريقيا وأكد إنقلابين الثورة بأن شعارهم هو الاسلام وحكمهم الشريعة وهدفهم العدل والمساواه ولبسهم مما يصنعون وأكلهم مما يزرعون وجهادهم للإعلاء كلمة لا إله الا الله وعملهم خالص لله لله لا لدنيا . بمرور السنين إتضح شعارهم حرق وتدمير المشاريع الزراعية لنصبح جوعى العالم العربى والعالمى وأصبحنا مهزلة إفريقيا وإتضح أن حكمهم الجاهلية وإسلامهم اللحية والخطب النفاقية وهدفهم الحزبية ولبسنا من الصين وأكلنا من الاغاثة العربية والغربية وجهادنا باطل وعملهم كما ترون .


    لقد تعطلت أحكام الشريعة التى نادوا بها رغم أن شريعة ثورة مايو فى شهر سبتمبر نظفت الخمر وأغلقت بيوت الدعارة وأن عدلهم ومساواتهم اصبحت بيوت أشباح وثراء طبقات معينه وشعار نأكل من ما نزرع بإنهاء المشاريع الزراعية وإنشاء الكبارى حتى الطاقة الكهربائية التى وعدنا بأنها تكفى البلاد وتصدر للجوار كانت خدعة ومازالت الكثير من قرى مظلمة . وأصبحنا نلبس من الصين والهند ومصر وسوريا ونزلت مكانتنا وإنتهكت أعراضنا وقلة أمانتنا وأصبح الفساد شهرتنا .


    الشعب السودانى مازال صامتا ومحتار والمعارضة تحاور فى المناصب والمكاسب لايهمها البلد ولا شعبه ودول الجوار تصدر لنا الاضرار وتهددنا بأطلاق النار والحصار ودعم التمرد . لقد سكت الشعب عن مشروع الجزيرة الذى كان شريان السودان وسكت عن خط هيثرو والخطوط السودانية التى كانت لنا رمزا عالميا والنقل النهرى والسكك الحديدية وسكت عن فساد الاقطان واستثمارات الوقف الاسلامى حتى شهداء حرب الجنوب بأسم الجهاد وسكت عن فساد مكتب والى الخرطوم وهو يعلم بعض الولايات الاخرى وبعض الوزارات لا يقل فسادها عن فساد ولاية الخرطوم لكن تلك هى المصالح الشخصية وتلك هى الحكومة الاسلامية حتى طلابنا يقتلون فى حرم الجامعة لا حسيب ولا رقيب وتتعطل الدراسة فيها شهور وصلت لدرجة تخزين المخدرات ليتم تصديرها الى دول أخرى التى متى والصمت يحوينا والخوف فينا.


    أيحق أن نقول نحن السودانين من تلك الدولة التى عرفها العالم بإنسانها و قطنها وصمغها وخيراتها الزراعية وثروتها الحيوانية كان الجنيه ينافس العملات العالمية وطائراتها تحلق فى المطارات العالمية ورئيسها ووزراءها يجوبون العواصم العالمية ، كانت كلمتهم فى المحافل الدولية تجد الأذن الصاغية والدعم الكبير واليوم لا يمثلها الا بأقل من درجة وزير فى بعض المحافل الدولية . الوثبة التى قامت بها الحكومة يجب أن تكون مع الشباب الواعى والمتعلم الذى يرجو لوطنه أن يكون من دول الفضاء وزراعته وثروته الحيوانية للعالم غذاء وحروبه تطور وبناء . هل نسمع بشباب إبريل جديد أم مايو مجيد أم يظل الصمت الرهيب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de