لك التحية (لم نلتقي في لقاء بورداب العين لأني وصلت متأخر)
منذ سنوات أنا حضرت والله مشاهد إخراج جان من أحد المنازل (في حي المرابيع بكوستي) وأتمنى من بورداب كوستي من يتذكر تلك الحادثة أن يفيدنا لأني أتذكر منها القليل.
ومتابع..
02-17-2013, 08:10 PM
عصام علي أحمد
عصام علي أحمد
تاريخ التسجيل: 07-16-2006
مجموع المشاركات: 2419
أعتذر عن عدم المواصلة نسبة لبعض المشغوليات و لم يكن القصد أن يكون البوست على نمط المسلسلات التركية أو المكسيكية
و حتي الكورية و لن يكون حتماً على نهج ما سوف يأتي من مسلسلات صينية ( لا أعني صينية الأكل )
إعتذار آخر للذين طلبوا الإكتفاء بقصة الطاحونة لأني أعتقد أن في سرد هذه القصص ما يستفيد منه البعض و الله من وراء القصد
القصة الثانية:
لمن لا يعرفون حي المدنيين بمدني فإنه شبيه بأغلب الأحياء القديمة بالمدن العريقه فهو يشبه حي أبو روف أو أبو سعد أو أبو عنجة الخ,,
حيث لا تخطيط مدن أو بلديات أو غيرها من أجهزة الدولة الحديثة تعرف له طريقاً. كان بيتنا المتواضع يواجه بيتاً بني حديثا بالخرصانة المسلحة
و روعي فيه كل أسباب الراحة و ترك الجزء القديم منه ليكون مقراً للخدم لسكنهم و ليقوموا بأعمالهم فيه من عسيل للملابس و كيها إلى ذلك من الأعمال
المنزلية.
في عصر أحد الأيام و الذي لم يختلف بشئ عن سابقاته و أثناء جلوسنا كعادتنا أمام باب منزلنا سمعنا صراخ النساء يأتي من داخل ذلك البيت المواجه
لنايعلن أن هنالك حريقا بالمنزل و يطلب النجدة.
هُرعنا إلى ذلك المنزل كل يحمل ما صادفه أمامه من أوعية ماء لتتم السيطرة على الحريق الذي قضى على الطاولة التي تتوسط المطبخ, لم يثير ذلك
الحريق أي نوع من الإستغراب أو الدهشة حيث أن الحريق حدث بالمطبخ حيث توقد النار عادة و رغم تأكيد ست البيت أنها قد أطفأت طباخة الغاز
و أنها لم توقد ناراً للبخور أو خلافه إلا أن الجميع طلب منها أن تكزن أكثر حيطة.
عاد كل منا إلى المكان الذي أتى منه, لم نكد نستمهل في جلستنا إلا وإنطلقت صرخالت أكثر ذعراً و أعلى صوتاً, أسرع الجميع للمنزل معتقداً
أن النار السابقة لم يتم إطفائها بصورة كاملة , عندما دخلنا للمنزل و جدنا حريقأ كبيراً في الزقاق الخلفي للمنزل حيث يوجد بعض الأغراض القديمة
كان الحريق أكبر من أن نسيطر عليه بجهودنا الزاتية الأمر الذي إستدعى طلب قوات الدفاع المدني ( كانت تسمى المطافي). حضرت المطافي و سيطرت على
الحريق و بدأت التحقيق المعتاد في مثل هذه الظروف و أكد أصحاب المنزل أن ليس لهم أي عداوات مع أي أحد و خلصت سلطات المطافي إلى أن سبب
الحريق ربما كان من شرارة اتت بها الرياح أو عقب سجارة لم تطفأ جيداً و طالبت أهل المنزل بعدم ترك الأشياء القابلة للحريق بالعراء.
إلى هنا وكل شئ يبدو طبيعياً إذ أن الحريق يحدث في أرقى العائلات بالرغم من أن الفاصل بين الحريق الأول و الثاني لم يكن أكثر من 10 دقائق
ذهبنالتنظيف أنفسنا و تغيير الملابس التي بللها الماء و الإستعداد لصلاة المغرب, ما كدنا نصل لمنزلنا الذي كما اسلفت لا يبعد غير أمتار من ذلك
المنزل إلا و عاود الصراخ و السكاليب بصورة مفزعة جعلتنا نترك كل شئ و نعود جرياً لنري ماذا حدث, عند وصولنا وجدنا الحريق هذه المرة داخل
إحدى الغرف المغلقة و الدخان شديد السواد ينبعث من الداخل, أسرع البعض للإتصال بالمطافي و البعض أخذ الأطفال و النساء إلى خارج المنزل إلى
الجيران و البعض بدأ في محاولة فتح الغرفة دون جدوى , لم تفلح كل المحاولات في فتح الغرفة حتي وصلت قوات المطافي و بما لديهم من آلات ثقيلة
( مرازبُة) تمكنوا من كسر باب الفرفة الحديدي و سيطروا على الحريق.
كانت دهشتنا كبيرة عندما دخلنا للغرفة بعد إطفاء الحريق و إنغشاع الدخان حيث أن الحريق كان في وسط مرتبة سرير الدبل فقط. هنا بدأ المسئول
عن قوات المطافي تحقيقا من نوع أخر و بدأ يوجه أسئلة لصاحب المنزل مثل , هل كانت الغرفة مغلقة بالمفتاح و لماذا و مع من كان المفتاح
و هل هنالك أي تأمين من أي نوع على المنزل أو العفش و هل و لماذا و أين و كيف وكل صيغ الأسئلة الممكنة دون أن يصل لأي نتيجة حيث أكد صاحب
المنزل و أسرته أن لا عداء لهم مع أي شخص كما أكد الجيران حسن علاقتهم بصاحب المنزل, عندها تمتم المسئول أن الحساد كتار ربنا لا يجازيهم
وأنه لا يريد تخويف الجميع لكن مثل هذه الأشياء مرت عليم كتير و ربنا يستر.
وقتها كانت الصلاة قد أقيمت لصلاة المغرب فأسرع بعضنا للصلاة و تأخر البعض ليتمكنوا من الوضوء و اللحاق بنا إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك
لان الدخان قد إنبعث من إحدى الغرف المفتوحة فإندفعوا إليها و لم يتمكنوا من دخولها لكثافة الدخان و إكملنا صلاتنا سريعاً لنلحق بهم
و ما هي إلا لحظات حتى حضرت المطافي و سيطرت على الموقف وذهل الجميع للسرعة التي حضرت بها المطافي هذه المرة و زال العجب عندما
قال الضابط أنه كان يتوقع ذلك , عاد إلينا صاحب المنزل بعد أن تحدث مع الضابط على إنفراد - حسب طلب الضابط - ليخبر الجميع بأن الضابط
قد طلب منه إحضار شيخ ليقرأ القرآن و يخرج الجن من المنزل.
لماكان صاحب المنزل من ذلك النوع الذي لم يشاهد في صلاة جماعة أو غيرها و لما كان لا يؤمن بهذه التخاريف من جن و شياطين و شيوخ
و غيرها فقد طلب من الجميع إيجاد سبب علمي منطقي لما يحدث, طبعاً وافقة البعض و البعض الأخر حاول يثنيه عن رأيئه و يوضح له أنه لن يخسر شيئا
إذا إستعان بشيخ. من المعروف أن الأراء و التنظيرات تكثر في مثل هذه الظروف و كل يسد قصة مشابة و كل يقترح حلولاً إلا أن النار لم تعطيهم و قتاً
لذلك فقد جاء الدخان من ناحية الصالون و قبل أن ينتشر الدخان تمكن البعض من الدخول و كانت دهشة الجميع أن الدخان ينبعث من داخل دولاب الملابس
أحضر الجميع ما إستطاعوا من ماء و لأن الحريق كان محدوداً هذه المرة فقد تمت السيطرة عليه سريعاً و قبل أن تصل قوات المطافي و لكن هذا الحريق
المحدود جعل الجميع يناقشون الموقف من بدايته و يخلصون لبعض الملاحظات الهامة:
1-الحريق لا يحدث إلا في الأماكن التي خارج نظر أهل المنزل أو المتواجدون بالمنزل( الغير مراقبة) 2-الحريق يصدر دخاناً أسوداً كثيفاٍ ذو رائحة كريهة و يسبب حرقان شديد بالعيون ( مثل مسيل الدموع) 3- أن الحريق يصيب كل شئ في وسطه تماماً. 4- يصعب إطفائه بالماء. 5- لا يوجد سبب ظاهر للحريق. 6- تعليق ضابط المطافي أخاف الجميع و جعل البعض ينسحبون من المواجهة. 7- يجب على الجميع أن يكونوا أكثر تنظيماً
بناء على ذلك تم تكوين مجموعات كل مجموعة تراغب جانب من المنزل للتأكد من أن الحريق لا يحدث بفعل فاعل. تمت إضاءة جميع نواحي المنزل داخله
و خارجه ووضعت كل ناحية من المنزل تحت رقابة شديدة متواصلة. توقفت النيران تماماً حتى منتصف الليل و ظن الجميع أن الأمر قد إنتهى لذلك
تساهل البعض في المراقبة الأمر الذي جعل النار تشتعل داخل الصالون في الجزء شكل حرف L و الذي لا تشمله المراقبة و بصورة دقيقة إنبعث
الدخان من السجاد المطبق و موضوع في ركن الصالون. عندما أطفئت النار ودج أنها قد قضت علي وسط كل السجاد في شكل دائرة في الوسط بالضبط.
بعد هذه الحادثة تم إستدعاء مزيد من الشباب و أخذ الأمر على مأخذ الجد و شددت الرقابة على المنزل من الداخل و الخارج من كل النواحي
لان هنالك من لا يزال يعتقد أن هذه النيران بفعل فاعل. إستمرت المراقبة حتي صلاة الفجر دون أن ترمش لاي أحد عين و مرت الليلة بسلام حتي طلوع
الشمس، كان الإعياء قد بلغ بالجميع مداه و كان الكل في أشد الحجة إلى بعض الراحة وتحت إلحاح أهل البيت من الجميع أن يستمروا في المراقبة
وأن لا يتركوهم فقد تمت إعادة تشكيل الفرق لمجموعات أقل ليتمكن الكل من الراحة على دفعات.
نواصل
02-18-2013, 02:35 PM
محمد جمعه الخير
محمد جمعه الخير
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 442
Quote: معظم سكان مدينة وادمدنى و بصفة خاصةأهل حي المدنيين يعرفون الطاحونة القديمة الشهيرة ( طاحونة الشيطان) بجوار حي الجامع
المجاورة لمنزل المغفور له بإذن الله معاوية عبد الحي و الذي أعدم مع من أعدم بعد فشل إنقلاب هاشم العطا
أول مرة أزور بيت الراحل معاوية عليه رحمة الله كان في أواخر الستينات أو أوائل السبعينات عندما حضرت مع زميلي طارق بابكر عبد الحي من مدرسة الأهلية (أ) قبيل إقلاع بص الرحلة المدرسية المتوجهة نحو الضنيقيله او ام سنط لا أذكر أيام كانت هناك رحلات في المدارس المتوسطة، وذهبنا انا وطارق بعد اليوم الدراسي وقبيل اقلاع الرحلة وتغدينا في منزلهم العامر.. ما زلت متواصلاً مع زميلي طارق بابكر وأزوره كلما رجعت للسودان في اجازة.. بعد أن فرقت بيننا السبل سنوات بل عقود..
رغم انني من مواليد مدني إلا أنني لا أعرف حي المدنيين جيداً، فغير تلك المرة التي زرت فيها طارق في اواخر الستينات او اوائل السبعينات فلم أدخل تلك المنطقة إلا بعد حوالي ثلاثين سنة.. ولمنزل الأخ طارق ايضاً، وأما دخول الحارة التي غرب وجنوب منزلهم- أي عمق حي المدنيين- فقد كانت زيارتي الأولى لها عندما ذهبنا أنا وطارق لنزور زميل المدرسة الأهلية أيضاً محمد الأمين الجيلي الذي كان قد رجع من ليبيا بعد عقدين من الزمان قضاهما في ليبيا..
إن المدنيين فعلاً حي متفرد.. ولو تم تخطيطه وتنظيمه لفقد ذلك الرونق والبهاء الذي يميز مثل هذه الأحياء العريقة ..
02-18-2013, 03:59 PM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
والله القصة الثانية 99% منها ما حصل كما ذكرت لكم يا أخوان في أحد المنازل (حي كوستي المرابيع) وأتمنى من بورداب كوستي المرابيع من يتذكر تلك الحادثة إفادتنا ولأني وصلت متأخر وما حتصدقوا (أنا رأيت النيران لحظتها أيضاً كانت في الحوش في الملابس المعلقة في حبل الغسيل) إضافة للحجارة والتي لم نعرف مصدرها وأخيرا بإستمرار الحادثة مدة يومين آتوا بأحد الأئمة الصالحين وظلوا يقرأون القرآن مدة يوم كامل حتى تم إخراجهم وبعدها طلب بأن يقوم أهل المنزل بتشغيل شريط قرآن طيلة الأيام الباقية لتحصين المنزل. ولكم التحية
02-19-2013, 08:29 AM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: حيث أكد صاحب المنزل و أسرته أن لا عداء لهم مع أي شخص كما أكد الجيران حسن علاقتهم بصاحب المنزل
عاد إلينا صاحب المنزل بعد أن تحدث مع الضابط على إنفراد - حسب طلب الضابط - ليخبر الجميع بأن الضابط
قد طلب منه إحضار شيخ ليقرأ القرآن و يخرج الجن من المنزل.
لماكان صاحب المنزل من ذلك النوع الذي لم يشاهد في صلاة جماعة أو غيرها و لما كان لا يؤمن بهذه التخاريف من جن و شياطين و شيوخ
و غيرها فقد طلب من الجميع إيجاد سبب علمي منطقي لما يحدث,
وعن تجربة شخصية ، أقول ، سندآ على المقتطف أعلاه أن الجن موجود وعلى تماس حقيقي بحياة الإنسان ، وهذا ماقاله القرآن وظلت تؤكده الوقائع وهم يأتون إما بمبادرة منهم في سياق تحدي جدهم لرب العزة بأن يغوي عباده أجمعين وفي الغالب يأتون بسبب أعمال السحر والشعوذة التي يرتكبها البعض بدون تردد ولا وازع والمسألة في السودان أصبحت مزعجة وانتشر الدجالين المشعوذين في كل الأحياء وصاروا قريبين من الأسر والبيوت ويلجأ لهم النساء حتى لحلحلة مشاكلهن الصغيرة ، وتنفيذ بعض رغباتهن التي تتحول لشيء جدآ مؤذي والجن الذي يأتي بسبب أعمال السحر ، في الغالب هو نوع من الإبتلاء ، حيث لايفلح كيد الساحر والجن في الاساس ضعيف الكيد ، وما كان للسحرة أن يضروا بسحرهم أحد إلا بأذن الله ةوبما أن ربنا رحمة مطلقة فإن أذنه يكون في سياق إبتلاء ، وعندما يحب ربنا عبدآ يبتليه لأن من شأن الإبتلاء أن يقرب العبد إلى ربه ، في الغالب العبد المبتلى ، مهما كان فهمه وموقفه فإنه بعد حالة الإبتلاء وشخوص المشاهد قدام عيونه بيبتدي يقترب من ربه ليصرف عنه اذى الإبتلاء بالطبع هناك من لا يرعوي ولكنهم قلة ، حيث البحث عن النجاة بيكون دافع قوي للإقتراب
في الحالة الراهنة واضح أن صاحب البيت ليس متدين ويرجع الأمور إلى العلم ولا يقربها من الدين ، لذلك رفض عرض الضابط بأن يحض شيخآ وطفق يبحث عن اسباب موضوعية ( علمي ومنطقي) ، في ظنه مثل هذا الأخ بيحتاج إلى هذا النوع من الإبتلاء حتى يتبين ويفهم ويقترب والسبب أنه مع أنه غير متدين لكنه حسن المعاملة وهذا هو جوهر التدين شهد له جيرانه بذلك ، ولذلك رحمه الله عبر تلك التجربة ليعرف ومن ثم يؤمن لو لم يكن حسن المعاملة والأخلاق ، واقترن عدم تدينه بالسوء لما كانت الشياطين في حاجة للإقتراب منه حيث هو في الواقع شيطان انس ، المبتلين دائمآ فيهم لبنة صالحة لذلك يوصلهم الله اليه عبر الإبتلاء
أتوقع أن تكون حياة صاحب البيت قد تغيرت جدآ و إقترب من ربه
أعود لأوضح أن الجن ملامس تفاصيل حياتنا ولا نستطيع أخراجه من تفاصيلنا إلا بالتقيد الصارم بما أوصى به الرسول الكريم ( صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين و سلم ) تبتدي من كيفية دخول الحمام والخروج منه ، والجلوس إلى المائدة والأكل ، والنوم بشقيه والخروج والدخول للمنزل ، وقيادة السيارة ، وفي السفر .. أي في أدق التفاصيل إذا لم تتقيد بالمطلوب فإن الشيطان لا محالة يشاركك لقمتك ورقادك ويطالعك وانت في الحمام .... الخ[ هو معك ومتحرش بك ، ولأنه خبيث يعمل على تخريب حياتك بهدوء مستخدمآ الوسوسة خاصة أنه يجري في مجرى دمك ويستطيع أن يزين لك الأشياء و الأفعال مالم تكون متحصنآ ، طاهرآ .. مقتربآ من ربك وعندما يظهر لك بطريق أو أخر ، مثل الحرائق فهذه الخطوة الأولى للتخلص منه لأنك حينها تنتبه لوجوده وتبتدي تبحث عن الخلاص منه وفي البحث عن الخلاص يطش البعض ويقتربو بالمشعوذين واللجوء اليهم حالة من حالات الشرك إلا من كان مخدوعآ ظانآ انهم شيوخ وتقاة ، ولكن في أمكانه أن يتبين من خلال طلبهم للمال وهذا أول مؤشر لكونهم مشعوذين وعلى علاقة بالجن ويستخدمونهم خدام ، والتمتمة ومحاولة معرفة إسم الأم والمشعوذين الدجالين كثر ، وتجنبهم ساهل ، يبدأ بالتركيز على الرقاء الشرعيين لكن الموؤل والعلاج الحقيقي هو سعي المبتلى في نفسه بنفسه يقرأ ويقترب/B]
Quote: منذ سنوات أنا حضرت والله مشاهد إخراج جان من أحد المنازل (في حي المرابيع بكوستي)
دي تمام .. واصل يامولانا .. وكمان يمكن يكون قابلك بلاغ مفتوح في (الاساس) لو اشتغلت فيه .. والبلاغ مفتوح بأسم صاحب البيت واسم المتهم شيطان مجهول .. والعنوان (لا يكن) ..
وبسم الله الرحمن الرحيم عمر علي حسن
02-20-2013, 03:24 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
سلام الفاتح والاخوة المتداخلين طبعا انا شخصيا ما حصل مريت بتجربة مع شياطين وان شا الله ما يحصل لكن كنت حاضر جلسة بتاعت استخراج جن وصدر من الرجل الممسوس صراخ وعويل وكان تفسيرى للموضوع دة انو نوع من الايحاء او حاجة قريبة من التنويم المغنطيسى لكن السؤال المحيرنى هل القران الكريم هو الوحيد القادر على طرد الشياطين واذا كان كذلك فماذا يفعل الاخرين مع شياطينهم (المسيحيين مثلا)
تحياتى
02-19-2013, 09:57 PM
احمد سيد احمد
احمد سيد احمد
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 1257
قصة فيها عبرة كبيرة والله واثبتت حقيقة قد ينكرها البعض وهي وجود الجن والشياطين
سنة 1994 او 1995 وفي مسجد الشيخ محمد عبد الكريم بالكلاكلة المنورة كان في واحد من الشباب الملتزمين المهذبين وتقريبا من ابناء الكلاكلة صنقعت...الزول دا كان عندو مس وكان برقوا ليهو - ما متاكد هل رقى ليهو الشيخ محمد عبد الكريم او شخص آخر - المهم الجن الجواهو قال انو الزول دا اذى اولادي وكشح فيهم مويه حارة وانا ما حاخليهو....وفعلا الشاب المهذب مات بعد كم يوم....مسجد الشيخ محمد عبد الكريم كان على بعد نصف كيلومتر من بيتنا...ونحنا الزمن داك ما كنا بنمشي كتير لكن في اصحابنا من اولاد الحلة شهدوا الحكاية دي لانهم كانوا طوالي في مسجد الشيخ....وحكوا لينا نفس التفاصيل دي....
بيقولوا الزول لمن يكشح مويه حارة اول شي يستعبذ بالله لانو الارض دي ما ساكننها نحنا برانا....وكذلك لمن تجي ناطي من حيطة او حتة عالية برضو لازم تستعيذ بالله لانو يمكن تجي ناطي ليك في جن ويحصليك ما لا تحمد عقباه
02-20-2013, 03:49 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: بيقولوا الزول لمن يكشح مويه حارة اول شي يستعبذ بالله لانو الارض دي ما ساكننها نحنا برانا....وكذلك لمن تجي ناطي من حيطة او حتة عالية برضو لازم تستعيذ بالله لانو يمكن تجي ناطي ليك في جن ويحصليك ما لا تحمد عقباه
الأخ احمد سيد احمد
لك التحية
حديثك هذا عن الماء الساخن قرأته فى عدة مقالات كتبها الشيخ القطان (كويتي) على صفحات جريدة عكاظ قبل عشرون عاما تقريبا ويحذر من دلق ا لماء الساخن فى أي مكان لأنه يؤذى الجن ويقتل اطفالهم وهم فى كل مكان حولنا لانهم قطنوا الارض قبلنا بالاف السنين ويقول ان الجن غبي لدرجة انه يعتبر ان دلق الماء الساخن مقصود من البشر لاذية ذريته ولا يعرف التسامح وينتقم من من فعل ذلك من بني البشر ولكنه اضاف ان الحل ابسط مما نتصور وهو البسملة قبل كل عمل نقدم عليه فذلك ايذانا لهم بالرحيل حتى لا نؤذيهم وهذا الكلام يخص النساء أكثر لتعاملهن فى المطبخ مع الماء الساخن ...
02-20-2013, 03:38 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
الاخ الفاتح التوم تحية عاطرة انا تقريبا اكثر من 40 سنة لم اراك -- عوامل التعرية اثرت فيك ولقد كنت اوجه شاب بمدني بشعرك الكثيف دخلت للتحية -- وهناك بيت آخر مشهور بحكايت الشياطين بمدني هو بيوت اليهودي بالقرب من منزل الشيخ حسين وهاشم بطري -- استمر في سردك الجميل الذى ارجعنا لفترة ذهبية بمدني
02-20-2013, 07:30 AM
Mortada Adam
Mortada Adam
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 223
بسم الله الرحمن الرحيم سلام لصاحب البوست و المتداخلين من انس و جان بسم الله الرحمن الرحيم
[ دعاء طرد الجن والمردة والشياطين ]
( بسم الله , وبالله , ومن الله , وإلى الله , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , بسم الله النور , بسم الله نور النور , بسم الله نورٌ على نور , بسم الله الذي هو مُدبر الأمور , بسم الله الذي خلق النور من النور ..
الحمدالله الذي خلق النور وأنزل النور على الطور , في كتاب مسطور , في رق منشور , بقدر مقدور , على نبيٌ محبور ..
الحمدالله الذي هو بالعز مذكور , وبالفخر مشهور , وعلى السرآء والضرآء مشكور , اللهم إني أسألك يا الله .. يارحمن .. يا رحيم .. ياحليم .. ياكريم .. ياقديم .. يامديم .. ياعظيم .. يا الله .. ياخير مسؤول , ويا أكرم مأمول , يا من لهُ الحمد والثناء , وبيده الفقر والغنى , ولهُ الأسماء الحسنى , لا مانع لمن أعطاه , ولا مُضل لمن هداه , يفعل في ملكه ما يشاء , ربّ الأرباب , ومعتق الرقاب , ذو القوة القاهرة , والعظمةُ الباهرة , مالك الدنيا والآخرة ..
اللهم إني أسألك بأحتياط سورة { ق } وبهول يوم المخاف , وبالزخرف والطور , بالرق المنشور , بالبيت المعمور , بالسقف المرفوع , بالبحر المسجور , بضوء القمر بشُعاع الشمس , بضوء النهار , بظلام الليل , بدويّ الماء , بخيرات الأرض , بحفيف الأشجار , بعلوّ السماء , بهبوط الأرض , بجريان البحر , بعجائب الدنيا ..
بنور الصباح , بمكنون سرّك , بوفاء عهدك , بعلمك بالشمس وضحاها , والقمر إذا تلاها , والنهار إذا جلاها , والليل إذا يغشاها , والسماء وما بناها , والأرض وما طحاها , ونفس وما سواها , فألهمها فُجورها وتقواها , قد أفلح من زكاها , وقد خاب من دساها ..
بقرب الجنة , ببعد النار , بعدل الميزان , بهدير الرعد , بلمعان البرق , برقدة أهل الكهف , بفطرة الإسلام , بزمزم والمقام , والحج إلى بيت الله الحرام ..
بسرّ يوسف , بطور سيناء , بسورة { يس } بالأنبياء والمرسلين , بحلة آدم , بتاج حواء , بحلة أبراهيم , بناقة صالح , بعصاة موسى , بأنجيل عيسى , بزابور داود , بفرقان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , برقعة إدريس , بسفينة نوح , بسدرة المنتهى , بجنة المأوى ..
باللوح المحفوظ , بما جرى به القلم , بساعات الدهور , بالفلك الذي يدور , بالصدور وماحوت , بالأنفس الزكية وما عملت , والأقلام وما دارت , والنجوم وما سارت , بحروف القرآن , بسورة { الدخان } بملك سليمان , بحكمة لقمان , بعدل الميزان , بسعير النيران , بغرق الطوفان , بتقلب الدول , بأختلاف الملل , بقرب الأجل , بصالح العمل , بالدعاء إذا أرتفع , والقضاء إذا نزل , اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ..
واحفظني يا الله .. يا ودود , يا أسمهُ من الأسماء مفرود , يا مُجيبُ دعوة عبده هود , يا مؤنس المستوحشين في اللحود , يا من أخرجنا من الرحم إلى الوجود , يا من بقاؤه غير محدود , يا مُغذي الأطفال بالمهود , يا صادق الوعد والوعود , يا من تُقدس أسمهُ الصّخرة الجلمود , يا الله ..
اللهم ادفع عني كل ردية , وأعيذني من شرّ الجنون , ومن شرّ أبليس .. وأشياعة .. وأتباعه .. وأولاده .. وأعوانه .. وخدامه الخواصة المسترقة للسمع ..
اللهم وأعذني { أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شرّ الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس } ..
اللهم إني أسألك بحرمة هذه الآيات الكريمة العظيمة , أن تحفظني من كل شرّ , وأن تحفظني في كل برٌ وبحر ..
اللهم إني أسألك أن تجعل لي كرامة جبريل , ومهابة إسرافيل , وقبول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , اللهم اجعل لي هذا التحصين هيبةٌ وقبول , وسيف النصر بيدي مسلول , وحُبّ البشر من كل أنثى وذكر , كبيراً وصغيراً , وغنيٌ وفقيراً , وسُلطاناً وأمير , وأميرٌ ومُشير , وصاحب ووزير , بإذن الله الملك القدير ..
وذلك الخلق والبشر , من أمة ربيعة ومُضر , كما ذللت الحصان , وللميت الكفان , ثم استوى إلى السماء وهي دُخان , فقال لها والأرض أأتيا طوعاً أو كرهاً , قالتا أتينا طائعين ..
اللهم ألّف بيني وبين بني آدم , كما ألفت بين الشمس والنار , اللهم ألّف بيني وبين قلوب عبادك الصالحين , واصرف اللهم عني كل فاجر وفاجرة , وساحر وساحرة , وكل خائن وخائنه , اللهم إني أسألك يا رافع السماء بغير عمد , وباسط الأرض على ماء جمد , وأكملت الجبال الراسيات بالأوتاد , وأنزلت ماء المعصرات , يا من لا تشتبه عليه اللغات , يا من لا تخفي عليه الأصوات , يا خالق الخلق والآيات , يا من لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء ..
أن تحفظني من كل شرّ بحق { لا إله إلا الله } وثقلها في الميزان , إنك على كل شئ قدير ..
سبحان ربك ربّ العزة عمّا يصفون , وسلامٌ على المرسلين , و الحمد لله رب العالمين
02-20-2013, 07:43 AM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: جميع أفراد تلك العائلة الكريمة ما زالوا على قيد الحياة و قد أصبح رب الاسرة بعد هذا الإبتلاء نعم الجار و نعم المعين لكثير من الأسر حفظه الله و حفظ أسرته
آمين إذا أحب الله عبده إبتلاه المطلوب الصبر عند الإبتلاء والتأمل في حالك لإصلاح أي عوج والأفضل حتى من الشيوخ والرقاة ، أن: تحرص على صلاتك في مواقيتها وقرآءة القرآن بصفة راتبه والصدقة والإحسان للغير وبر الوالدين
02-20-2013, 07:37 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: هل القران الكريم هو الوحيد القادر على طرد الشياطين واذا كان كذلك فماذا يفعل الاخرين مع شياطينهم (المسيحيين مثلا)
الاديان السماوية من عند الله ، ولم يفرط في شيء في كتبه بالتأكيد لديهم في الإنجيل بالنسبة للمسيحيين ، وفي التوراة والزبور لليهود ما يستعينو به لهزيمة الشياطين ولقد شاهدت أفلام فيها ممسوسين عرضوا على قساوسة واستخدموا بعض التراتيل والضرب الخفيف و الإشارة بالصليب
لكن طبعآ المعالجة بالقرآن أجدى و أنفع خاصة ان القرآن لم يتعرض لتحريف ، فضلآ عن انه أخر ما أنزل الله هاديآ وشافيآ
و السؤال ، هل يجدي علاج غير المسلم بالقرآن ؟
إجابة إجتهادية : نعم سوف يجدي لسببين : 1- لأن طالب العلاج عندما إرتضى العلاج بالقرآن عبر عن إعترافه بالإسلام وسوف يقدم على الإسلام 2- سوف يتعالج لينهض دليل أخر ، على الأقل في مواجهة الذي يتعالج بأن القرآن حق وهذا سيكون سبب في اسلامه واسلام كل من ارتبط بالحالة من اسرته واصدقائه والمتابعين
02-20-2013, 08:33 AM
Rawia
Rawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396
محمد معانا ..ماتغشانا وبعدين السلام عليكم يا رواد البوست بدون فرز اولا سيرة مدني حلوة ولاتمل وتعيد ذكرى الايام الجميلة في المدنيين تسكن عمتنا أمنة الامين زوجة عمنا الراجل المحترم عبدالوهاب أبوستة كنا نزورها كل جمعة تقريبا وفي المدنيين يسكن أستاذ قيسان رحمه الله وأحسن اليه أستاذنا في مدني بنات وصديق الوالد وصديقنا شخصيا اما سبب دخولي عاوزة أرد على الاخ البيقول هل إخراج الجن والشفاء بالقران فقط لي صديقة وزميلة مدرسة في مصر حكت عن مرض غريب أصاب شقيقتها ولم ينفع معه طب وصفوا لهم دير في الصحراء الغربية يتم الوصول له بعد الريست هاوس في طريق الاسكندرية الصحراوي ذهبوا وتم للبنت الشفاء على يد الراهب في الدير وبرضو هنا في برنامج كنت بشاهدو بالليل خالص بيتكلم عن البيوت المسكونة وإحضار قساوسة للقراءة واشعال الشمع بل تعدت لانه في مجموعة أسست شركة مهمتها إخلاء المنازل المسكونة من الجن.....(ههههههه أنا فكرت أجيب فكيين تلاتة وافتح شركة منافسة) شخصيا وحينما اسمع القصص دي عن الجن وذكر في القران بقول لي نفسي يازولة لازم تؤمني بوجود الجن وتصدقي فيهو لكن وبدون كذب ولا مدارة ...ماقدرت ابدا ماقدرت استوعب واصدق حتى على المستوى البسيط كنا مجموعة صديقات بتلمنا جلسات ونسة وقهوة وكانت عند اتنين منهن هواية تحضير الجن مرة بالشمعة ومرة في ايد واحدة وتمسك بالقلم وانت ممكن تسأل أي سؤال في سرك تقوم ايد البنية تتحرك وتكتب الاجابة او تقولها ليك شفاهة وتكون الاجابة سليمة ومدهشة ومحيرة وهي فعلا مابتكون سمعت السؤال لكن برضو ما اقنعتني والاغرب جربت تحضير الحكاية دي في أيدي انا ومانفعت خالص شكلنا مابنحب بعض ولادمنا بيمشي مع بعض
02-20-2013, 08:20 AM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
Quote: لا زلت لا أعرف كيف يتم إستبدال العنوان يمكن عشان إتعلمت الكمبيوتر و التكنولوجيا الحديثة على كِبر و بدون معلم كمان
(و قل ربي زدني علما)
سلامات الفاتح الحكاية كلها بدات من مداخلة الاخ هيثم التوم ويبدو هو الذي غير العنوان، والله يعلم. يمكنك تغير العنوان بالرد خلفي مباشرة او تغير العنوان عندما تقوم بالرد علي اي من المداخلات التي تغير بها العنوان. يعني لو رديت بعد مداخلتي طوالي حيكون الرد بالعنوان الصحيح ولكن اذا رديت بعد مداخلة ابوساندرة او Hatim Alhwary او مداخلة Mortada Adam سيظل العنوان متواصل " نبكيك يا ( وردي ) و تُبكينا ( أغانيك ) ..."
اتمني ان يكون الشرح وافي ولو عندك اي سؤال شيخ راني تحت الخدمة بس ما تنسي البياض المرة الجاية والخروف الاسود.
02-20-2013, 01:08 PM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: سلام الفاتح والاخوة المتداخلين طبعا انا شخصيا ما حصل مريت بتجربة مع شياطين وان شا الله ما يحصل لكن كنت حاضر جلسة بتاعت استخراج جن وصدر من الرجل الممسوس صراخ وعويل وكان تفسيرى للموضوع دة انو نوع من الايحاء او حاجة قريبة من التنويم المغنطيسى لكن السؤال المحيرنى هل القران الكريم هو الوحيد القادر على طرد الشياطين واذا كان كذلك فماذا يفعل الاخرين مع شياطينهم (المسيحيين مثلا)
تحياتى
الأخ أمجد الزين
لك التحية
ردا على تساؤلك فاخوتنا المسيحيين ايضا يؤمنون بوجود الشياطين والجن وهنالك من يتخصص فى طردهم من اجساد البشر والاماكن وقد شاهدت قبل يومين فيلماعن ذلك (مأخوذ من قصة حقيقية) وهو عن شاب امريكي يذهب لايطاليا لدراسة علم اللاهوت وهو لا يؤمن بهذه الارواح الشريرة ولكنه يدخل فى تجربة مباشرة ويتمكن فى الاخر من طرد الشياطين ويتخصص فى ذلك ويعود لامريكا ويقال فى نهاية الفيلم انه الان غدا شهيرا فى طرد الارواح الشريرة ..
كما اذكر ان احد زملاءنا الاعزاء هنا والذي يعيش فى اوروبا له المقدرة على ذلك ايضا وقد حكى قديما عن الكثير من ذلك وحتى ان اسمه الحركي هو The Exorcist على ما اذكر ...
02-20-2013, 12:34 PM
احمد سيد احمد
احمد سيد احمد
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 1257
الأخ الفاتح التوم وضيوفه الكرام السلام عليكم بوست في غاية الروعة والإمتاع والفائدة! وضحكت من صاحب البيت (العلماني هههههه)، لما آمن بالرسالة! وكلماتك يا أباساندرا كانت جميلة وسديدة:
Quote: أعود لأوضح أن الجن ملامس تفاصيل حياتنا ولا نستطيع أخراجه من تفاصيلنا إلا بالتقيد الصارم بما أوصى به الرسول الكريم ( صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين و سلم ) تبتدي من كيفية دخول الحمام والخروج منه ، والجلوس إلى المائدة والأكل ، والنوم بشقيه والخروج والدخول للمنزل ، وقيادة السيارة ، وفي السفر .. أي في أدق التفاصيل إذا لم تتقيد بالمطلوب فإن الشيطان لا محالة يشاركك لقمتك ورقادك ويطالعك وانت في الحمام .... الخ[ هو معك ومتحرش بك ، ولأنه خبيث يعمل على تخريب حياتك بهدوء مستخدمآ الوسوسة خاصة أنه يجري في مجرى دمك ويستطيع أن يزين لك الأشياء و الأفعال مالم تكون متحصنآ ، طاهرآ .. مقتربآ من ربك وعندما يظهر لك بطريق أو أخر ، مثل الحرائق فهذه الخطوة الأولى للتخلص منه لأنك حينها تنتبه لوجوده وتبتدي تبحث عن الخلاص منه وفي البحث عن الخلاص يطش البعض ويقتربو بالمشعوذين واللجوء اليهم حالة من حالات الشرك إلا من كان مخدوعآ ظانآ انهم شيوخ وتقاة ، ولكن في أمكانه أن يتبين من خلال طلبهم للمال وهذا أول مؤشر لكونهم مشعوذين وعلى علاقة بالجن ويستخدمونهم خدام ، والتمتمة ومحاولة معرفة إسم الأم والمشعوذين الدجالين كثر ، وتجنبهم ساهل ، يبدأ بالتركيز على الرقاء الشرعيين لكن الموؤل والعلاج الحقيقي هو سعي المبتلى في نفسه بنفسه يقرأ ويقترب/B]
بس إن شاء الله أخونا HatimHwari يكون آمن!
أبوساندرا توجد أسئلة، لكن المجال لا يسمح!
02-21-2013, 03:20 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
مررت بمثل هذه المواقف ولكني لا أذكرها بهذا التفصيل ، لكن في قصة حريق البيت أذكر أيضا مثل هذه الحادثة وكان السبب فيها كديسة ، فقد كان الحريق يندلع في نفس المنزل ومن خلال الدخان تخرج تلك الكديسة ، والتي أوضح فيما بعد المعالج أن هذه الكديسة جان غضبان من أهل المنزل لسبب ما لا أذكره. المهم أوردت المداخلة حبا في تعميق البحث عن علاقة الكدايس بالجن !!!!!!!!!!!
حسب علمي أن الجن إذا تشكل بشئ او بكائن كانت له نفس صفات هذا الشئ أو الكائن. بمعنى إن تشكل في قطة أصابه كل ما يصيب القطة ، فإن قتلت القطة قتل هو وإن أصيبت أصيب هو.
02-21-2013, 04:58 AM
صلاح عباس فقير
صلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482
يبدو لي أنو حكاية تلبس الجني بالإنس، هي نفسها عملية تشكل الجني في شكل قطة أو غيره! ما رأيكم؟
ومن القصة التي حكاها الأستاذ الفاتح، نفهم بوضوح أنو هناك مشعوذون دجالون، ويبدو أنو الجني الفي الواقعة دي، كان جني مسلم ملتزم، بدليل أنه رفض التفاهم مع الشيخ الدجال!
02-21-2013, 08:24 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: شخصيا وحينما اسمع القصص دي عن الجن وذكر في القران بقول لي نفسي يازولة لازم تؤمني بوجود الجن وتصدقي فيهو لكن وبدون كذب ولا مدارة ...ماقدرت ابدا ماقدرت استوعب واصدق حتى على المستوى البسيط كنا مجموعة صديقات بتلمنا جلسات ونسة وقهوة وكانت عند اتنين منهن هواية تحضير الجن مرة بالشمعة ومرة في ايد واحدة وتمسك بالقلم وانت ممكن تسأل أي سؤال في سرك تقوم ايد البنية تتحرك وتكتب الاجابة او تقولها ليك شفاهة وتكون الاجابة سليمة ومدهشة ومحيرة وهي فعلا مابتكون سمعت السؤال لكن برضو ما اقنعتني والاغرب جربت تحضير الحكاية دي في أيدي انا ومانفعت خالص شكلنا مابنحب بعض ولادمنا بيمشي مع بعض
سلامات راوية عارفة الحاجة دي ما انت براك اغلبية الشباب السوداني لا يؤمنون بقصص الجن والسحر وتلك الاشياء، والكلام دا كلو لسبب بسيط وهو انو نحن هناك في السودان بنلصق الجن والسحر في كل شيء ، يعني الواحد لو سقط في امتحان بيقولو ليك مراة ابوه عاملا ليهو عمل، البتجيهو ملاريا بيقولو ليك دا مس من الجن، البيقوم من النوم وشو وارم بيقولو ليك دا الجن اداهو كف، البتاخر في الزواج يشوفو ليه رقية، ياخ الطفل البيبول في السرير ساكت بيقولو ليك دا عندو ام الصبيان ويشيلو يجرو بيهو للشيوخ والدجالين فا في ابتذال لقصة الجن دي بشكل غريب لدرجة انو في ناس حياتهم اتدمرت لايمأنهم بقصة الجن والعمل وما شابه ذلك. فدي واحدة من الحاجات الخلت غيري وغيرك لا يؤمنون بالجن، وهذا بالتاكيد لا ينفي وجود الجن والعين او السحرة.
02-24-2013, 02:53 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
كيف يعني زول قدامك يطلع قروش من الهواء وتتعامل مع الموضوع عادي وتقول انو حاكموهو وانت نقلوك الاحتياطي !! بس بالبساطة دي ؟؟
دي حاجة خارقة للطبيعة شديد والمفروض العالم ده كلو يقيف فيها .. الكلام ده منطقيا ماممكن ... وعلميا غير مثبت ابدا وبرضو ماممكن ... يبقى انتو وقع في يدكم حاجة ممكن تجيب دليل قاطع واستثنائي كيف بالبساطة دي اعتبرتوهو حاجة غريبة وحاكمتو الراجل بي تلاتة سنة وخلاص !!
اسي القاضي لو الزول ده طلع ليهو طرادة من الهوا كده قدااامو .. برضو حايحاكمو ؟!
الاغرب من استخراج الطرادة من الهواء هو تعاملكم انت ورئيس القسم ووكيل النيابة والقاضي مع الموضوع كأنو حاجة ليست ذات اهمية
تحياتي
02-24-2013, 06:51 AM
فتحي عباس نقد
فتحي عباس نقد
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 629
وتحية خاصة للأخ/ خالد عبدالوهاب (بس عايز أقول ليه معلومة):
Quote: دي حاجة خارقة للطبيعة شديد والمفروض العالم ده كلو يقيف فيها .. الكلام ده منطقيا ماممكن ... وعلميا غير مثبت ابدا وبرضو ماممكن ... يبقى انتو وقع في يدكم حاجة ممكن تجيب دليل قاطع واستثنائي كيف بالبساطة دي اعتبرتوهو حاجة غريبة وحاكمتو الراجل بي تلاتة سنة وخلاص !!
أخي خالد لو متابع البوست من البداية أنا عندي مداخلة وذكرت فيها بأني رأيت بأم عيني قصة الحجارة والنار التي كانت بسبب (الجان) في مدينة كوستي بحي المرابيع وذكرت حاجة أخيرة:
إنه لحظة دخولي لذلك المنزل وأنا من شدة الخوف رأينا ما لم يكن في الحسبان وتصدق (أن النار ولعت في الملابس المعلقة في حبل الغسيل) وإذا بتصدق أن تلك النار عندما تم إطفائها ظهرت الملابس وكأنها لم يصيبها شيء) وبعدها أنا إستأذنت من أعمامي ورجعت الخرطوم مباشرة وأسبوع وأنا أهضرب.
ولكن كما ذكر الأخ/ الفاتح التوم وكثير من البورداب والقراء بأن الجن والجان والشياطين تم ذكرهم في القرآن الكريم لذا ما جرى وقلت أنه غير منطقياً هذا عمل الجن. وهذه قصة سيدنا سليمان عليه السلام(مع الجان) وعرش بلقيس :
Quote: بعد اذنك يا جنابو الفاتح ممكن ارد للاخ خالد عبد الوهاب اولا يا سيدى الشياطيين والجن يرال وانت لا تسطيع رؤيته (يراك هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) ثانيا السحره بتاعيين فرعون لمن القو عصيهم بهرو اعين الناس واسترهبوهم وهو السحر التخيلى (يخيل اليهم انها تسعى )لذلك السحر يؤثر فى اداراك البصرى ويجعل ترى الخيال حقيقه والله اعلم
المشكلة يا الفاتح هي في انك جبت صورة عالية الوضوح ودليل لايرقى له الشك ياهو ده الزول قدامكم بيطلع الطرادة من الهواء .. شخصيا ماحصل سمعت رواية واضحة ومافيها اي احتمالات زي الرواية دي
والامر ليس بهذه البساطة بانو نقول ايوة والله الجن والشياطين قوم يساكنوننا ولانراهم ثم بعد داك لو واحد قام طلع لينا تفاحة من الهواء نقوم نهز كتفنا ونقول يعني شنو ماعادي لانو الجن والشياطين الخ
على كل حال ساتابع معك البوست ياسعادتك .. حتى ارى رأيك الخاص في الموضوع بعد كل هذه التجارب واعتذر على المداخلات الكثيرة جدا والمقاطعة المستمرة
تحياتي
02-25-2013, 10:36 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: عندما تنامى لسمع رجال المباحث أن هنالك شخصا يزرع حبوب البطيخ على شارع الأسفلت و تنمو و تؤكل في لحظات
الأخ الفاتح
لك التحية
ذكرتني فيلم شاهدته قريبا وفيه ساحر يعرض على المسرح احدى خدعه التى تماثل هذه وهو انه قام بقطع برتقاله واستخرج بذرتها ثم غرسه فى اصيص امامه وقام بسقيه من ماء امامه المدهش ان شجرة البرتقال نمت كما فى الدعايات واثمرت برتقالا اصفرا جميلا قام هو بجنيه ورميه للناس ليأكلوا منه
اشياء فى منتهى الدهشة
قد يكون سحرا وقد يكون عملا من اعمال الجن والله اعلم
02-25-2013, 12:51 PM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
لك التحية ذكرتني فيلم شاهدته قريبا وفيه ساحر يعرض على المسرح احدى خدعه التى تماثل هذه وهو انه قام بقطع برتقاله واستخرج بذرتها ثم غرسه فى اصيص امامه وقام بسقيه من ماء امامه المدهش ان شجرة البرتقال نمت كما فى الدعايات واثمرت برتقالا اصفرا جميلا قام هو بجنيه ورميه للناس ليأكلوا منه
اشياء فى منتهى الدهشة
قد يكون سحرا وقد يكون عملا من اعمال الجن والله اعلم
الأخ قرشو
لك التحايا
ليت ما رأيته أنا كان فلماً كان ألأمر سوف يكون سهلاً و لكن ما رأيته كان عرضاً حياً أمامي
تابع و إن شاء الله سوف أورد رأيي و رأي العلماء في هذا الأمر
تحياتي.
02-25-2013, 04:52 PM
ناذر محمد الخليفة
ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
Quote: في الفقرة الأولى طلب رئيس الفرقة أن يتطوع سبعة من الشباب الأقوياء للتقدم للمشاركة في الفقرة
بعد لأي تمكن رئيس الفرقة من إقناع سبعة من الشباب بالمشاركة.
كانت الفقرة في غاية البساطة ’ و ضع عمود خشبي ( يشبه الشِعبة) طوله حوالي 3 متر على الأرض
وطلب من أولائك السبعة تثبيته بالأرض و عدم السماح له بالإرتفاع عن الأرض مهما حاول
تمسك الجميع جيداً بالعمود و عندما أكدوا إستعدادهم بدأ الضرب علي الطبول و بدأ الرقص
و من ثم بدأ العمود في الإرتفاع عن الأرض بالرغم من محاولة الرجال السبعة تثبيته حتى
كانت أرجلهم تتأرجح في الهواء و هم متمسكون بالعمود و يحاولون إنزاله إلى الأرض
بعد دقائق توقفت الطبول و توقف الرقص و سقط الجميع على الأرض.
شاهدتها أكثر من 10 مرات وأنا صغير .. حيث كان وقتها الساحر التائب أبو مريومة لديه خيمة في المولد كل سنة وكان يعرض فيها عروضه ومن ضمنها العرض أعلاه .. شاهدتها أمكن أكثر من اربعة مواسم في المولد وأيضا في مركز شباب السجانة حيث كان لابو مريومة عروض بالعصر هناك ..
وفي حاجة تانية بيعملا أبو مريومة وانا شاكي يكون هو نفس زولك دا :
كان واحد من اعوانو بيكون في المسرح في كرسي ومقبل عكس الجمهور وعيونو مربوطة بي عصابة سوداء .. ابو مريومة قال للجمهور اي زول يناولني حاجة .. بقى اي زول يديهو حاجة. واحد اداهو عملة ورقية ابو مريومة سأل زولو .: أنا شايل شنو ؟ داك يقول ليهو عملة ورقية قيمتها كذا ورقمها كذا .. يمشي للبعديو ويشيل منو حاجة وداك يقول ليهو دا جواب مرسل من فلان لي علان ..
المهم هو شال أكتر من 15 حاجة من الجمهور وداك بيقول ليهو الحاجة الشايلا بي تفاصيل دقيقة جدا ..
02-25-2013, 07:43 PM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
بالنسبة للفيديو الجابو عثمان تحت وخرب بيهو البوست :
قصة بلع السكر وشراب الموية واستخراج السكر ناشف دي حاجة قديمة لأنو في سوداني مرة أنا حكيت عنو بيعمل اخطر من كدة ..
السوداني بيشرب كباية لبن كبير ويتف المش في حتة والسمن في حتة والزبادي في حتة ولبن بدرة في حتة ..!!
شغال فلتر بس !!
وموضوع بلع السمكة في نفس الفيديو في ملاحظة .. الزول دا طلع السمكة من بطنو حية بي سرعة لانو لو كان أتاخر عشرة ثواني كان ماتت ودا عن تجربة شخصية لأنو قبل كدة في الهند جو مشعوذين من قرى بعيدة ادعوا انهم بيعالجو الربو الشعبي نهائيا وانا مشيت ليهم ولقيت طريقة العلاج غريبة .. وهي عندهم نوع معين من السمك الصغير البيستحمل سخانة البطن .. والسمك دا بيمتاز بي سرعة شديدة لدرجة انو عشان يقبضوهو من الجردل كان شغلة .. الزول قبض السمكة وضغطا في حتة معينة خشمها انفتح كبير جدا بما يوازي نص حجمها ... خت فيها عجينة مدورة وقال لي افتح خشمك ورمى السمكة مباشرة في الحلق وأنا بلعتها ..! وانا شاعر وحاسي بالسمكة دي بتتحرك في بطني بي سرعة شديدة جدا وشعرت بي نقرات في المعدة والسمكة حركتها همدت تقريبا بعد 30 أو اربعين ثانية !!
الكلام الأتقال لي انو السمكة دي بتعيش في الينابيع الحارة في الجبال وبتستحمل السخانة ومهمتا الانتحارية انها تشيل الدواء بتاع المشعوذين ديل وتوزعو على مناطق بعينها في البطن بي حركتا السريعة ودا العمل النجحت فيهو بي مهارة لأني ولله الحمد بعد هذه العملية خفت حدة الأزمة بنسبة اكثر من 95 في المية وحتى الأن والحمد لله الأزمة ما بتجيني الا مع تغيير الجو الشديد ..!!
يعني في حركة السكر الأولى السوداني اتفوق على السولفيني دا وفي حركة بلع السمكة الهندي اتفوق على السولفيني بمساعدة السوداني اللي هو أنا دا ..!!
عثمان عدل مداخلتك بالله ..!!
02-26-2013, 11:37 AM
الفاتح التوم
الفاتح التوم
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 259
Quote: تفاصيل (عُشرة) مابين الإنس والجن .. بطلتها أسرة سودانية بمنطقة الرميلة..! تفاصيل (عُشرة) مابين الإنس والجن .. بطلتها أسرة سودانية بمنطقة الرميلة..! أم مصطفى : الجن بجيبوا لي الذهب وبيسددوا ديني..! 03-23-2013 05:22 PM مازالت ذاكرتنا تستحضر جملة من الأساطير التي كان آباؤنا وأمهاتنا يخيفوننا بها وقد كانوا يبالغون كثيراً وهم يحدثوننا عنها... ينسجون حكاوي يتم تركيبها في قوالب قصصية مثيرة يستعرضون من خلالها ملكات قوة التصوير لديهم التى ما تلبث أن تسري وتكبر حتى نصدقها أو نستمتع بها على طريقة تلذذنا بأفلام الرعب السينمائية ومن أجل تأكيد حدوثها فإنهم عادة ما يخترعون لها أبطالا ويلحقونها بأسماء...وما نستحضره الآن حقيقة وليست خرافة أو إسطورة... تلك الصدفة التي قادتنا لاكتشاف قصة تعايش سلمي لاتعرف الخوف وتحقق مبدأ المصالح المشتركة..بالرغم من الكثيرين ينظرون إليها بالكثير من الريب..نعم..إننا بصدد التجوال الآن داخل منزل يشهد حياة مشتركة مابين الإنس والجن..وبصدد عكس الكثير من الحكايات من هناك..فمارأيكم ان ترافقونا خلالها..؟؟ تردد وخوف: تُعد العين نافذتنا الأولى نحو العالم المحيط بنا... حيث تمكننا من رؤية الأشياء من حولنا. ومن هذا المنطلق وجدناها وهي تجلس في كرسي وتحديداً في مناسبة بـ (جبل أولياء) متحسسة آثار في يدها فيما يبدو أنها آثار(عضة) قلت لها: (الأولاد أشقياء... ياخالة ماتتمحني غطيها بحنة)... تأملتني بابتسامة وهي تقول: (يابتي دي عضة جن الأولاد يعيشون مع أمي بالجزيرة)... ارتبكت وتمتمت كثيراً بعد أن حلفت لي بأن ماتقوله ليس بدعابة لتسعفني ذاكرتي بعدها بقول: (بسم الله الرحمن الرحيم) ولم أسألها حينها عن سبب احتضان والدتها للأولاد وليس هي. أخبرتني أنها تدعى (أم مصطفى) ودعتني إلى زيارتها في منزلها الكائن بـ(الرميلة) لتقصي أصل الحكاية... حقيقة توجست عندها- كثيراً- وفي داخلي شيءُ يقول: ( مجنونة أنتِ..؟...عايزة تتوسمي زيها ولاشنو؟!). فكرة الوسم أخافتني كثيراً وكنوع من الانسحاب الأنيق تبادلنا أرقام الهواتف ملمحة لها أنني سأحاول زيارتها في أقرب سانحة. وبالفعل مرت أسابيع على ذلك... وأنا أبحث في قائمة هاتفي ذاك الصباح عن أحد الأسماء لاح لي اسم (أم مصطفى) لم أستحضرها إلا بعد ان أجابتني من الجانب الآخر: (أستاذة فاطمة إنت جايانا؟! معليش أنا في الجزيرة مع الأولاد).. لأتنفس الصعداء بعدها وبكل ارتياح أرد عليها قائلة: (أخذي راحتك).. وماهي إلا لحظات حتى قررت أن أكسر الخوف والتردد بداخلي لأتصل بها مستفسرة عن موعد عودتها إلى منزلها (أم مصطفى) وعدتني باتصال فور رجوعها وفعلاً كان ذلك. مدمنون قهوة: في الاتجاه إلى المنزل بمنطقة الرميلة، أعددت نفسي بما استطعت من آيات وأذكار مستصحبة بعض الزملاء والزميلات ممن يتمتعون بالقوة والشجاعة.. بداية استقبلنا (الفاضل) في ورشة النجارة التي يعمل بها طالباًً منا الصعود إلى المنزل عن طريق (سلم) داخل الورشة لتستقبلنا بعدها أم مصطفى وهي تطلق الضحكات العالية من ترديدنا للبسملة بصوت واحد.. أم مصطفى وهي تشير من النافذة إلى بيت يقابل العمارة التي استقبلتنا فيها قائلة هذا هو البيت المسكون لنسألها عن سبب رحيلهم لتقول إن الأولاد حضروا من الجزيرة ليقضوا معنا الإجازة الصيفية لهذا السبب نحن هنا الآن..أم مصطفى تحكي قائلة: (الجن يشاركوننا الطعام والشراب)... وعن الأصناف التي يحبونها تقول الجماعة مولعون بشرب القهوة والشاي وبدون سكر مضيفة أنها تصنعها لهم مضطرة باعتبار أنها لاتشرب المكيفات وكذلك أشارت إلى أنها تأخذ الصينية إلى الغرفة الخاصة بهم وعن وجبتهم المفضلة تقول أنهم يستعجلونها في (الموليت) وكذلك (الملوخية). الحساب مدفوع: فيما يبدو أن أم مصطفى مرهقة في خدمة أسرتها من جهة وخدمة جيرانها من الجن من جهة أخرى مازحنا أم مصطفى أنها بحاجة إلى خادمة منزلية.. لترجع لتؤكد أنها ليست بحاجة إليها مستدركة أن الجماعة يقدمون لها المساعدة من نظافة الخضار وتقطيع اللحم والطبيخ وعواسة الكسرة وكذلك مراسيل الدكان من زيت وسكر ودقيق وأنهم يجلبون لها خضار الأسبوع وأنها تستلمها يداً بيد ومقدمة لهم (الشكر).. وتضيف أنه في بعض الأوقات لايكون لديها مال كاف أو (مقطوعة عديييل) وتأخذ اغراض بالدين لتجد بعدها أن الحساب قد دُفع وأنها عندما تنزل من المواصلات تتعجب من مطالبة الكمساري لحق التذكرة ليقول: (حقك مدفوع).. أم مصطفى وهي تضحك تقول: (والأهم من ذلك إن زوجي الفاضل قام بأخفاء مال عني.. يسحبوه منه ليأتوا به في يدي)..!... ولم تنس أن تقول لنا إنهم يملأون لها الثلاجة بكل مالذ وطاب. غضبة الجن: أم مصطفى استأذنتنا بعض الوقت لترجع لنا بثوب وذهب لتقول إنها في المناسبات (مرة مقدرة) مشيرة لأن الجماعة يهدوا لها الثياب (الماخمج) والخواتم البوبار وبعض القطع الذهبية إضافة للعطور التي يعطرونها بها كل صباح خاصة عند خروج زوجها للعمل.. وعما يُغضبهم تقول:" إنهم أحياناً يطلبون مني تهدئة الأطفال عند تواجدهم معنا": (أمسكوا عليكم شفعكم ديل)... وعند غضبهم الشديد يرموننا بالحجارة ويعضوننا في أجسادنا و(يكشحوننا) بالتراب ويخربشون جدار المنزل لأخاطبهم قائلة: (الله بيني وبينكم) وعن هذه المخاطبة تقول إنهم يتمثلون لهم في أشكال حيوانات وخاصة (الضب)... أم مصطفى لم تنس أن تخبرنا أنها ذهبت ذات يوم إلى بائع الخضار لتجد جزرة بهيئة يد حقيقية وسط ربطة الجزر ليخبروها فيما بعد أنهم من وضعوها وعن ردة فعلها تجاههم تقول: (لم أتردد في أكلها) وأخبرتنا كذلك ماتراه في المنام يتحقق تماما بتفاصيله عين مفتحة وعين مغمضة. مصاريف الاولاد: الفاضل و(أبو مصطفى) كما يحلو له أن نناديه أخذنا إلى سطح المنزل ليمكننا من مشاهدة الصورة العامة للمنزل المسكون من الأعلى مشيراً إلى أنه من باب الاحتياط والأمان الأفضل أن لانقترب من المنزل والاكتفاء بالمشاهدة من هنا... الفاضل ذكر أنه يعمل في (النجارة) وعن أصل الحكاية التي شعر فيها بوجودهم يقول:أنهم بدأوا معي برش الماء علي من النافذة وتقديم شاي الصباح والإفطار لي في الورشة ولايترددون في إحضار (البارد) في المطبخ إذا حضر ضيوف أثناء غياب أم مصطفى وكل ماعلي هو أن آخذ الصينية من المطبخ، وعن تفاصيل هذا التعايش يقول: الجماعة يتكفلون أحياناً بمصاريف الأولاد خاصة (مصطفى) وأحياناً يتشارك أبناؤنا اللعب ... ويوقظونني لصلاة الفجر وعندما أكون مريضا يجلبون لي الدواء والحبوب، وفي المقابل يقول الفاضل إنهم عندما يغضبون منه يكسرون له عمله في الورشة في الوقت بدل الضائع (وقت تسليم البضاعة للزبون) وفي هذا إشعار أن أم مصطفى غضبت مني فهم لايرضون زعلها. الفاضل يضيف: (عندها أنام عين مفتحة وعين مغمضة)...ومن الطرائف العجيبة يقول: إنه في ظل إغلاقه للموبايل يتفاجأ بالمكالمات التي ترده وكذلك الرسائل...(الجماعة بيغفلوني ويفتحوه)... وأنهم كذلك يًديرون القنوات الفضائية كما يشاؤون مابين القنوات الدينية والمنوعات والأفلام (غريبة). الفاضل يضيف أنهم يلحظون وقع أقدامهم... وعن المعالجات التي قاموا بها يقول: أحضرنا الكثير من الشيوخ لقراءة القرآن في البيت ومن الملاحظ أن الجماعة يحفظون القرآن جيداً بترديده مع الشيوخ... الفاضل ذكر لنا أن الجيران والأقارب يعرفون بقصة منزلنا والبعض يتهيب زيارتنا قائلين (إننا عايشين بإرادة ربنا القوي).!! إفادات مختصين: كثير من الاستفهامات أطلت برأسنا بعد أن سمعنا تفاصيل حكاية بيت الرميلة لنتوجه بها إلى رئيس قسم الأديان- مركز البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أفريقيا العالمية د.أمين محمد سعيد الطاهر الذي بدأ متعجباً من حرصنا على الاتجاه للعالم الآخر علم الورائي (الغيبيات) وبعدها قال موضحاً أن هناك اعتقاداً راسخاً أن أصل الفراعنة مصر والحقيقة هي أنهم في وادي النيل القديم ابتداءً من منطقة (الكرمكة) حتى (إسوان) وبذلك يكون الفراعنة من منطقة حلفا المحس الدناقلة والدراسات التي لدينا تثبت ذلك. الطاهر يؤكد أن السحرة الذين استعان بهم فرعون فلما جاء )وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون ) وكذلك الجان من (السودان) تحديداً من منطقة (ناوا) تحديداً أود القول أن فرعون جاء بعمدة السحرة من (ناوا)... الطاهر يُضيف أن الجن لديهم بُعد الطيران في الهواء والمشي في الماء. و(سحّار) على وزن (فعّال) أي أن كل ساحر يُجيد سحره بالتعامل مع الجان ويرى الناس في هذا نوع من (الكرامات) مع أنه نوع من (الطلسمات). ومنهم من يخدم الإنسان وهم الجن (الفاسق) الطاهر يقول إن أصناف الجن نجدها في الآية: (وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا * وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا) الشاهد في الآية أن الجن كالإنسان مسلم وعاصي وكافر... الطاهر يمضي في حديثه قائلاً: الجن مافاضي لينا عندو حياتو وعملو البأهلو يدخل الجنة أو النار لكن فسقت الجن كما الإنسان الفاسق وهؤلاء هم(الفاضين) لأذية البشر(يعني منهم الصعاليك والشفاتة) الطاهر يوضح أن الجن المسلم برئ من (الشيطان) وأفعاله ووسوسته وعن سبب الإيذاء الطاهر يقول: هم يعتقدون أن الله خلق البشر لمحاربة الجن لذا جعل شغله الشاغل أن ندخل معه النار ومن ضمن مداخله أنه يُلبي للإنسان احتياجاته ويخدمه والشفاء من المرض ذاكراً أن(تطويع القرين) من أهم مايدرس بمدارس الجن.الطاهر يدلل على أن الجن خُلق قبلنا بقوله تعالى (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ) والشاهد هنا أن الملائكة رأت الجن تفسد وتسفك باعتبار أن الإنسان لم يُخلق بعد. الطاهر يضيف أن فئة (العُمار) موجودين من قبل خلق البشرية. وأن هذه الفئة يتعنتون في خروجهم من المنزل إذا تضايق منهم الإنسان وجاء الشيخ وطالبهم بالخروج من مبدأ (جدادة الخلا الطردت جدادة البيت) وبالرغم من ذلك فالإنسان هو خليفة الله في الأرض. الطاهر يقول إنهم في هذه الحالة يعقدون معهم صلحاً واتفاقيات من أجل التعايش السلمي وزاد أن الجن يمكن أن يظهر للإنسان في صور مختلفة كما يظهرون لأم مصطفى وزوجها الطاهر يقول إنه من الممكن أن يتهيأوا في شكل بشر مثلنا كما تأهيأ إبليس بصورة الرجل النجدي شديد بياض الثياب واللحية وقال لزعماء قريش: (اضربوه ضربة رجل واحد)، مشيراً كذلك إلى أن الشياطين لايعمروا لأنهم يحرقون بمجرد ذكر اسم الله ولمعرفة نوع الجن تردد آية الكرسي فعند الوصول إلى (وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) لايستطيع الجن الكافر ترديدها ويحرق ليصبح رماداً ولذا تسمى بـ (آية الحرق) والجن المسلم حافظ القرآن ويمكن يكون عارف دين أحسن مننا. الطاهر يرجع ليقول التعامل مع الجن الكافر وتبادل المصالح معه (كارثة) بحسب وصفه ليؤكد أن فيه أجندة خفية. فمن المستحيل التعايش السلمي وتقديم الخدمات للإنسان من غير تلك الأجندة الخفية وبالرجوع لقصة أم مصطفى ومساندة الجماعة لها الطاهر يقول إن هناك حلقة مفقودة.! "الصاع صاعين": الطاهر يقول كذلك إنه من الممكن أن يؤذي الجن الإنسان إذا تسبب هو في أذيتهم أو أذية أبنائهم ليردوا بذلك الصاع صاعين وفي هذا يذكر قصة إحدى الأسر في الثورة بأم درمان بأن كل مولود لها يأتي معاقا وعندما حضر إلى المنزل ليقرأ عليه تقدمت نحوه بنت صغيرة لتقول له إن والدتهم حرقت أولادي بالماء الحار دون أن تذكر اسم الله وإعاقة أبنائها ليس إلا انتقاماً لابني الذي مات وبعد حوار مستفيض معها طالبت بالدية وود العتق وبعد أن رضيت سبحان الله تحرك الأبناء المعاقون وكأنهم لم يعرفوا الإعاقة. .واضاف: (الإسلام نظم الأشياء إذا دخل أحدكم المنزل فليسم الله تعالى ومن أتى أهله فليسم الله منوها إلى أنه كلما بعد الإنسان من ربه كان الشيطان سلطان عليه. لذا الدعوة دائماً لأن يحسن الإنسان علاقته بربه). حقيقة تعايش: وعن حقيقة العلاقة والتعايش بين الجن والإنس الطاهر يقول إنها علاقة حقيقية ولها مليون باب وحول السؤال عن إمكانية زواج الإنس بالجن يختصرالطاهرالقول: ال########ون أولاد شركاء الجن والإنس... وباستفسار الطاهر عن دوافع اهتمامه بهذا العلم والتخصص فيه يوضح أنه بدأ البحث في هذا الموضوع لاعتبارات كثيرة منها أن جدته كانت(داية الجن) و-العهدة على القائل-.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة