نبذة جديدة: "يا ود المُــطهّرة" ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 09:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-15-2013, 03:07 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نبذة جديدة: "يا ود المُــطهّرة" ..

    فى عام 1984م، لو أسعفتنى الذاكرة .. وكنت حينها طالب جامعى فى الصف الثانى بكلية الزراعة .. أسسنا منظمة بابكر البدرى للدراسات النسوية فى الجامعات والمعاهد العليا .. وكانت رئيسة الجمعية الطالة حينها بالأحفاد، الأستاذة ليلى أبو العلا.

    كان معى فى الجمعية من كلية الزراعة الزميل والصديق الأخ الدكتور أحمد حسن أبوعصار ..

    كان ضمن أهداف الجمعية محاربة العادات الضارة مثل الخفاض والشلوخ والوشم وشك الشفاة وغيرها.

    حينها كنا نطالب الأساتذة فى الجامعة لكى يعلن أحدهم فى الملأ أنه لا يطهر إبنته .. وكانوا يتضارون من مواجهة الجمهور .. أذكر دكتور واحد فقط فى كلية الزراعة أعلن على الملأ أنه لا يطهر بناته .. وكانت القادعة تدوى من التصفيق الحار وأنا أذكره جيداً ولا داعى لذكر الأسماء .. كان ذلك المربى الجليل هو سند قوى لجمعيتنا الوليدة التى بدأت تستقطب الكوادر النيّرة فى المجتمع مثل الأطباء والقانونين وأختصاصى التمريض.


    اليوم لن ولم تعد "ود الغلفاء" نبذة بل "ود المطهرة" هى النبذة المرة.
    وأنظروا إلى هذا البرلمانى المتخلف .. دفع الله حسب الرسول مازال ينادى بخفاض البنات ويعتبرة سنة المصطفى ص ..
    Quote: تأسف عضو البرلمان المثير للجدل، دفع الله حسب الرسول، لمشاركة عبدالجليل الكاروري في احتفال وملصقات اعلانية تروج لمحاربة ختان الاناث، ووصف العادة بأنها سنة للنبي محمد .وقال حسب الرسول في بيان امس انه لا يذكر معارضاً لسنة الرسول غير الكاروري ويوسف الكودة، وطالب الجميع بختان اولادهم وبناتهم على السنة.

    وقال «أنا لا يهمني الكودة ولا الأمم المتحدة ولا من يلهثون وراء دولاراتها ولكن يهمني أخي الكاروري إمام أكبر جامع بالخرطوم، وأربأ به أن يفتح باب فتنة بين المسلمين في هذا الوقت الذي يتربص فيه الأعداء بالسودان من كل جانب».
    واضاف مخاطبا الكاروري: «أخي الكاروري يصلي خلفك خلق كثير لموقع مسجدك فلا تجعلهم يشكون في صحة صلاتهم، ولا تعارض سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم.-

    الصحافة:

    ألف شكر يا شيخ عبد الجيل الكارورى

    بريمة
                  

02-15-2013, 03:25 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: سباع بن عبد العزى قتيل غزوة أحد وسيدنا حمزة.. و لنتذكر وظيفة أمه التي يدلنا عليها نداء سيدنا حمزة له قبل أن يقتله " أقبل يا بن مقطعة البظور " .. فهذا يدل على شهرة أمه في صناعتها وهي ختان الإناث.


    بريمة
                  

02-15-2013, 03:42 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: Quote: سباع بن عبد العزى قتيل غزوة أحد وسيدنا حمزة.. و لنتذكر وظيفة أمه التي يدلنا عليها نداء سيدنا حمزة له قبل أن يقتله " أقبل يا بن مقطعة البظور " .. فهذا يدل على شهرة أمه في صناعتها وهي ختان الإناث./QUOTE]
    ما معزي هذا الاقتباس اخي بريمة ...

    هي ( هلم الي ) و ليس اقبل

    وهي مقولة مشكوك في صحتها رغم تداولها الكثير ...

    ولكنها عادة العرب يلوكون الحديث حول تلك الأمور

    ولكن ما مغزاها هنا ؟

    الختان كان معروفا وقتها

    ومعروفا في السودان الي عهد قريب جداً

    لم اسمع ما يسئ الي الحاجة قسايا ولا لأبناءها مثلا في حي الملازمين

    لم يكن عيبا وقتها ...

    حقيقة لم افهم مغزاها هنا ...

    لك الود ...
    /

    (عدل بواسطة يحي قباني on 02-15-2013, 03:46 AM)

                      

02-16-2013, 00:49 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: يحي قباني)

    هناك شيئان يلفتان الأنتباه .. الأول أن سيدنا حمزه هو القائل .. والثانى هو يقاتل فى معركة من أجل أحقاق الحق لا يمكن بأى حال أن يعتدى على الحق، وبالتالى يفهم من سياق الحديث من قول سيدنا حمزة لسباع "يا ابن مقطعة البظور" بأنه لا يمكن بأى حال أن يقرأ على وجه الإستحسان .. وهذا يعنى أن سيدنا حمزة يرفض الخفاض ويستهجن من يمارسه.

    ومن أعرف بالسنة من الصحابة؟؟

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 02-16-2013, 07:10 AM)
    (عدل بواسطة بريمة محمد on 02-16-2013, 07:11 AM)

                  

02-16-2013, 01:09 AM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    هذا كلام خادش للحياء.
    اطالب بكري بحذف هذا البوست لانه لا يحترم موروثنا ويجرح معتقداتنا.
                  

02-16-2013, 01:19 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: Imad Khalifa)


    هذا البوست تصحيح للأعتقاد الخاطئ بأن الخفاض هو سنة .. وما ورد فى شأنه حديث ضعيف او أحاديث ضعيفه وقال العلماء حينها أن الحديث الضعيف يمكن الأستهداء به فى حالة العمل المستحب .. ولكن الطهور ليس مستحب والدليل على مساوئه الأمراض التى يسببها .. مثل أمراض الناسور البولى والخلط وفقدان غريزة الشهوة.


    عارفك أن جاى من أى جهة .. يا خليفة، لكنك مخطأ تماماً .. لا يمكن ان أدافع عن خطأ بأسم الموروث.

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 02-16-2013, 07:09 AM)

                  

02-16-2013, 01:32 AM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: وفقدان غريزة الشهوة.

    ما علاقة الشهوة بقطع الاعضاء الجنسية? وهل اذا كسرت لشخص
    اسنانه, هل يفقد غريزة الجوع مثلا? لمعلوميتك
    الغرائز مركزها المخ, ولا تنشا في الاعضاء الطرفية..
                  

02-16-2013, 01:23 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: Imad Khalifa)

    Quote: وهذا يعنى أن سيدنا حمزة يرفض الخفاض ويستهجن من يمارسه.

    ومن أعرف بالسنة من الصحابة؟؟

    تفسير غريب يا اخ بريمة ...

    هل لديك مصدر من السنة يشرح هذه المقولة ( الغريبة و المشكوك في صحتها ) ؟

    انا اؤكد لك انها بنسبة كبيرة غير صحيحة ...

    وان كانت صحيحة فقد قالها سيدنا ( حمزه ) من ما تبقي فيه من جاهلية ...

    أما العرب ... فكما المرأة البِظْرير ...
                  

02-16-2013, 01:29 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: يحي قباني)

    الأخ يحيى
    سلام ..
    Quote: تفسير غريب يا اخ بريمة ...

    هل لديك مصدر من السنة يشرح هذه المقولة ( الغريبة و المشكوك في صحتها ) ؟

    انا اؤكد لك انها بنسبة كبيرة غير صحيحة ...

    دعنا أولاً نستدل بالشواهد العقلية .. هل هناك من هو أعرف بالسنة من الرسول ص .. فلماذا لم يأمر أمهات المسلمين بالخفاض؟ .. ثم نسآلك هل هناك من أمهات المسلمين من هى مخفوضة؟ .. وإن كانت إجابتك بالنفى فكيف يمارس الناس ما لم تمارسه أمهات المسلمين؟

    بريمة
                  

02-16-2013, 01:44 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: دعنا أولاً نستدل بالشواهد العقلية ... هل هناك من هو أعرف بالسنة من الرسول ص .. فلماذا لم يأمر أمهات المسلمين بالخفاض؟

    أخي بريمة ...

    الختان موروث للذكور و الاناث منذ عهد سيدنا ابراهيم عليه السلام ...

    انت تارة تقول لي من السنة ... ثم تعود و تطلب مني ان نستدل بالشواهد العقلية ...

    يا عزيزي بريمة ... يجب ان نستقر علي طريق واحد للنقاش ...

    بالنسبة للعرب ... كانو يفخرون بأنهم أمة الخِتان ...

    وكانت السنة عند المسلمين اشهار ختان الذكر و اخفاء ختان الأنثي ...

    وكان في مجملة يعتبر حسب فهمهم ( مكرمة للمرأه ) ...

    وفي هذا اجابة لجزئية لماذا لم يأمر أمهات المسلمين ...

    ما زلت لا استطيع الربط بين عنوان البوست ... والاستخدام ال graphic للمسميات

    وهي لا تخدم المعني ...

    هل البوست للفكاهة ... والدعابة ( كما يفهم من عنوانه ) ...

    ام لمحاربة هذه العادة و التي للعلم بالشئ لم تطلب منظمة الصحة العالمية توقيفها الا مؤخرا ...
                  

02-16-2013, 01:51 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: يحي قباني)

    يحيى
    Quote: لختان موروث للذكور و الاناث منذ عهد سيدنا ابراهيم عليه السلام ...

    أولاً الختان للذكور .. من ناحية لغوية .. والخفاض للإناث .. وأختتن سيدنا إبراهيم ولم تخفض أمنا هاجر أم أسماعيل ..
    Quote: ختن (لسان العرب)
    خَتَنَ الغلامَ والجارية يَخْتِنُهما ويَخْتُنهما خَتْناً، والاسم الخِتانُ والخِتانةُ، وهو مَخْتون، وقيل: الخَتْن للرجال، والخَفْضُ للنساء.
    والخَتِين: المَخْتُونُ، الذكر والأُنثى في ذلك سواء.
    والخِتانة صناعة الخاتن.
    والخَتْنُ: فِعْل الخاتن الغُلامَ، والخِتان ذلك الأَمْرُ كُلُّه وعِلاجُه.
    والخِتانُ موضع الخَتْنِ من الذكر، وموضع القطع من نَواة الجارية. قال أَبو منصور: هو موضع القطع من الذكر والأُنثى؛ ومنه الحديث المرويُّ: إذا الْتَقَى الخِتانان فقد وجب الغسلُ، وهما موضع القطع من ذكر الغلام وفرج الجارية.
    ويقال لقَطْعهما الإعْذارُ والخَفْضُ، ومعنى التقائهما غُيُوبُ الحشفة في فرج المرأَة حتى يصير خِتانه بحذاء خِتَانِها، وذلك أَن مدخل الذكر من المرأَة سافل عن خِتانُها لأَن ختانها مستعلٍ، وليس معناه أَن يَمَاسَّ خِتانُه ختانها؛ هكذا قال الشافعي في كتابه.
    وأَصل الخَتْن: القطعُ.
    ويقال: أُطْحِرَتْ خِتانَتُه إذا اسْتُقْصِيَتْ في القَطْعِ، وتسمى الدَّعْوةُ لذلك خِتاناً، وخَتَنُ الرجلِ المُتزوِّجُ بابنته أَو بأُخته؛ قال الأَصمعي: ابن الأَعرابي: الخَتَنُ أَبو امرأَة الرجل وأَخو امرأَته وكل من كان من قِبَلِ امرأَته، والجمع أَخْتانٌ، والأُنثى خَتَنَة.
    وخاتَنَ الرجلُ الرجلَ إذا تَزَوَّجَ إليه.
    وفي الحديث: عليٌّ خَتَنُ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أَي زوجُ ابنته، والاسم الخُتُونة. التهذيب: الأَحْماءُ من قبل الزوج، والأَخْتانُ من قبل المرأَة، والصِّهْرُ يجمعهما.
    والخَتَنة: أُمُّ المرأَة وعلى هذا الترتيب. غيره: الخَتَنُ كل من كان من قبل المرأَة مثل الأَب والأَخ، وهم الأَخْتانُ، هكذا عند العرب، وأَما العامَّةُ فخَتَنُ الرجل زوجُ ابنته؛ وأَنشد ابن بري للراجز: وما عَلَيَّ أَن تكونَ جارِيهْ، حتى إذا ما بَلَغَتْ ثَمانِيَهْ زَوَّجْتُها عُتْبَةَ أَو مُعاوِيهْ، أَخْتانُ صدقٍ ومُهورٌ عالِيَهْ.
    وأَبو بكر وعمر، رضي الله عنهما، خَتَنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم.
    وسئل سعيد بن جبير: أَيَنْظُر الرجل إلى شعر خَتَنَتِه؟ فقرأَ هذه الآية: ولا يُبْدِينَ زينتهن إلا لبعولتهن، حتى قرأَ الآية فقال: لا أَراه فيهم ولا أَراها فيهنَّ، أَراد بخَتَنَتِه أُمَّ امرأَته.
    وروى الأَزهري أَيضاً قال: سئل سعيد بن جبير عن الرجل يرى رأْس أُم امرأَته فتلا: لا جُناح عليهن، إلى آخر الآية، قال: لا أَراها فيهن. ابن المظفَّر: الخَتَن الصِّهْر. يقال: خاتَنْتُ فلاناً مُخاتَنةً، وهو الرجل المتزوّج في القوم، قال: والأَبوانِ أَيضاً خَتَنا ذلك الزوج.
    والخَتَنُ: زوجُ فتاة القوم، ومن كان من قِبَلِه من رجل أَو امرأَة فهم كلهم أَخْتانٌ لأَهل المرأَة.
    وأُمّ المرأَة وأَبوها: خَتَنانِ للزوج، الرجلُ خَتَنٌ والمرأَة خَتَنة. قال أَبو منصور: الخُتُونة المُصاهرة وكذلك الخُتون، بغير هاء؛ ومنه قول الشاعر: رأَيتُ خُتونَ العامِ، والعامِ قَبْلَهُ، كحائضةٍ يُزْنى بها غيرَ طاهِر. أَراد رأَيت مصاهرة العام والعام الذي كان قبله كامرأَة حائض زني بها، وذلك أَنهما كانا عامَيْ جَدْبٍ، فكان الرجل الهَجِينُ إذا كثر ماله يَخْطُبُ إلى الرجل الشريف الحسيب الصريح النسب إذا قلّ مالُه حَريمتَه فيزوّجه إياها ليكفيه مؤونتها في جدوبة السنة، فيتشرف الهَجِينُ بها لشرف نسبها على نسبه، وتعيش هي بماله، غير أَنها تورث أَهلها عاراً كحائضة فُجِرَ بها فجاءها العار من جهتين: إحداهما أَنها أُتيت حائضاً، والثانية أَن الوطءَ كان حراماً وإن لم تكُن حائضاً.
    والخُتونة أَيضاً: تَزَوُّجُ الرجل المرأَةَ؛ ومنه قول جرير: وما اسْتَعْهَدَ الأَقوامُ من ذي خُتُونةٍ من الناسِ، إِلا مِنكَ أَو من مُحاربِ. قال أَبو منصور: والخُتُونة تَجْمَعُ المُصاهرةَ بين الرجل والمرأَة، فأَهلُ بيتها أَخْتانُ أَهل بيت الزوج وأَهلُ بيتِ الزوج أَخْتانُ المرأَةِ وأَهلِها. ابن شميل: سميت المُخاتَنَة مُخاتنةً، وهي المصاهرة، لالتقاء الخِتانَيْنِ منهما.
    وروي عن عُيَيْنة بن حِصْنٍ: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، قال: إن موسى أَجَرَ نَفْسَه بعِفَّةِ فَرْجِهِ وشِبَعِ بَطْنِه، فقال له خَتَنُه: إن لك في غنمي ما جاءت به قالِبَ لَوْنٍ؛ قالِبَ لَوْنٍ: على غير أَلوان أُمهاتها، أَراد بالخَتَنِ أَبا المرأَة، والله أَعلم.


    بجييك للعرب والخفاض ..

    بريمة
                  

02-16-2013, 01:46 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    هشام
    سلام ..
    Quote: ما علاقة الشهوة بقطع الاعضاء الجنسية? وهل اذا كسرت لشخص
    اسنانه, هل يفقد غريزة الجوع مثلا? لمعلوميتك
    الغرائز مركزها المخ, ولا تنشا في الاعضاء الطرفية..

    هل تعلم إذا تم قطع لسانك فإنك لا تذوق أى طعم للطعام؟؟؟ وإذا تم أستئصال الجزء الأيمن من مخك فإنك تعيش فى حاضرك فقط ولا تتذكر أى شيئ عن الماضى وتفقد المقدرة على قراءة أحداث المستقبل!



    بريمة
                  

02-16-2013, 02:03 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    يحيى
    Quote: بالنسبة للعرب ... كانو يفخرون بأنهم أمة الخِتان ...

    وكانت السنة عند المسلمين اشهار ختان الذكر و اخفاء ختان الأنثي ...

    وكان في مجملة يعتبر حسب فهمهم ( مكرمة للمرأه ) ...

    وفي هذا اجابة لجزئية لماذا لم يأمر أمهات المسلمين ...

    أولاً فى تراث وعادات وتقاليد العرب يجب أن نفرق ما بين التراث الجاهلى والتراث الأسلامى .. العرب ما قبل الاسلام وما بعده شعبين مختلفين فى العادات والتقاليد والمعتقدات .. ولا يمكن أن ننظر إلى تغير معتقدات العرب دون النظر إلى تغير ثقافتهم وعاداتهم. فالعرب وأبناء عمومتهم اليهود يختتنون .. واليوم الدير والصوامع تختن الموتى قبل دفنهم .. ومن لم يمت مختوناً من اليهود أو لم يتم ختانه، حسب زعمهم، أنه بعيد من رحمة الله، ولكن لم يرد ثراث موثق سواء عن العرب أو اليهود أنهم يخفضون بناتهم، وإن كان لديك شيئ أئتنا به.

    مازلت أسألك لماذا يستحى الصحابة بأعلان خفاض بناتهم ما دام سنة .. ولماذا يستحين أمهات المسلمين؟ .. ألم تأمرنا السنة بأن نأخذوا نصف ديننا من هذه الحميراء .. عائشة رضى الله عنها .. وهل تركت عائشة سؤالاً لم تسأله للمصطفى ص سواء فى الحيض أو الجماع .. لتغفل الحميراء وسيد الخلق، حاشاهما، عن مسآلة ذات تأثير كبير مثل مسآلة خفاض الأناث ..

    نسألك هل زوجات وبنات أئمة البيت الحرام، اليوم، مخفوضات ؟؟؟

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 02-16-2013, 02:06 AM)

                  

02-16-2013, 02:12 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    ختان الإناث أو الخفاض أو المعروف بالختان السني الشرعي للبناتهي عملية قطع جلدة القلفة التي تغطي رأس البظر فقط (بالإنجليزية: Prepucectomy) للائي في حاجة إلي الختان.[1]. وهذا النوع من الختان لم يكن ممنوعا من منظمة الصحة العالمية(WHO). وهنالك تعريف صريح له في بعض الكتب المنشورة للمنظمة سابقا. ولكن في السنوات الأخيرة أدمج هذا الختان مع النوع الأول (Type I) لتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى (FGM) بحجة أن ممارسة المسلمين له غير صحيحة.[1] ويختلف الختان الفرعوني اختلافا كليا عن ختان الإناث الشرعي أو الخفض [2] أما مايطلق عليه تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى أو الختان الفرعوني ينقسم إلى أربعة أنواع، ويكون ببتر أو إزالة جزء من الأعضاء التناسلية للأنثى إزالة كاملة أوجزئية، وذلك لأسباب ثقافية أو دينية أو لغيرها من الأسباب. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت 6 فبراير "يوما عالميا لرفض ختان الإناث".


    لك ما شئت يا بريمة ...

    لا اعتقد انت هنا لتناقش ...
                  

02-16-2013, 02:26 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: يحي قباني)

    الأخ يحيى
    يا أخى، أنظر أنت الأن أوردت شيئ أخر .. الطهورة الفرعونية .. وهنا ياتى اللبس الأكبر بأن الشعب السودانى يمارس عادة فرعونية وينسبها إلى الأسلام ! .. هذا خلط أولى فى مفهومنا للطهور ..

    صدقنى نحن فى جمعية بابكر البدرى حينما تأسست، قابلتنا كل أنواع الأسئلة سواء الدينية أو الأجتماعية .. وذهبنا بها إلى الأئمة ومحصناها من الصحيحين وغيرها من أمهات كتب تراث الأمة الأسلامية .. كل ما ذهب إليه الأئمة أن الخفاض عمل مستحب بأعتبار أن سيدنا إبراهيم أختتن وهو فى الثمانين من عمره .. وهذا خطأ وعدم فهم لفسيولوجيا المرأة والرجل .. الرجل شهوته فى أنتصاب عضوه، والمراة شهوتها فى أنتصاب بظرها .. أيضاً .. فلماذا يتم استئصال عضو هذى ويترك عضو ذاك .. هل يشعر الرجل باكتمال شهوته فى حال قطع عضوه؟

    الدين لا يتنافى والعلم .. فكيف بكم تقبلون بما يتنافى والعلم بإنه دين؟


    بريمة
                  

02-16-2013, 03:46 AM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: هل تعلم إذا تم قطع لسانك فإنك لا تذوق أى طعم للطعام؟؟؟

    سلامات يا ولد ابا
    انت ربطت بين قطع الاعضاء التناسلية, وازالة الرغبة الجنسية, وهذا
    كلام مغلوط تماما, قطع الاعضاء يقلل من درجة الاستمتاع باللذة
    الجنسية , لان القطع يزيل بعض النهايات العصبية, اي يؤثر
    علي الجنس من حيث الكيف, بينما تظل الرغبة الجنسية كما هي,
    مثلما اذا ازلت لانسان اسنانه او قطعت لسانه, فلن تتاثر حاجته
    للطعام , سيظل يجوع, فقط لن يكون بمقدوره الاستمتاع بالطعام,
    هذا مايفعله الختان لايؤثر علي الشهوة, لكن يؤثر علي الوظيفة..
                  

02-16-2013, 04:15 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: Hisham Osman)

    .
                  

02-16-2013, 07:40 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: حبيب نورة)

    هشام
    سلامات ..
    Quote: سلامات يا ولد ابا
    انت ربطت بين قطع الاعضاء التناسلية, وازالة الرغبة الجنسية, وهذا
    كلام مغلوط تماما, قطع الاعضاء يقلل من درجة الاستمتاع باللذة
    الجنسية , لان القطع يزيل بعض النهايات العصبية, اي يؤثر
    علي الجنس من حيث الكيف, بينما تظل الرغبة الجنسية كما هي,
    مثلما اذا ازلت لانسان اسنانه او قطعت لسانه, فلن تتاثر حاجته
    للطعام , سيظل يجوع, فقط لن يكون بمقدوره الاستمتاع بالطعام,
    هذا مايفعله الختان لايؤثر علي الشهوة, لكن يؤثر علي الوظيفة..

    أحسنت يا هشام، أنا أخطأت فى النص .. نعم، الغرائز شيئ والشهوات شيئ أخر .. جميعنا خلقنا بالغرائز مثل غريزه الأكل والجوع وغريزة الأمومة والأبوه وغريزة الجنس وغريزة حب المال والبنون والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة. والشهوات تكون فى الغرائز وفى غير الغرائز .. تعاطى التمباك ليس غريزة ولكن هناك من يشتهيه .. وايضاً هناك العادات بما فيها الحسن والقبيح .. هناك من أعتاد إعطاء الفقراء وهناك من أعتاد ممارسة عادة اللواط ..

    جاء الاسلام لينظم حياة البشر فى جميع جوانبها بما فيها الغزائر .. سن الزواج لتصريف غريزة الجنس .. وعلى حسب فهم العلماء الخاطئ أن الخفاض يهذب الشهوة .. ودا خطأ.

    ومازلت أرى أن قتل الشهوة هو موت سريرى للغريزة .. أنظر يمكننا أكل أسوء أنواع الطعام لمواجهة الجوع الغريزى .. لكن انظر إذا نزعنا شهوة الأكل .. بالسودانى نفس الأنسان اتقفلت من الأكل فما هو مصدر الجوع .. ومعروف أن الجوع هو إيعاز من المعدة للمخ بأنها فارغة وتريد الطعام .. لكن اللسان هو من يتذوق أن الطعام شهى ام أى كلام .. والمعدة لا يهمها سواء كان تراب او حجارة أو عسل .. المهم لديها أن يقع فيها شيئ وليحد من أفراز العصارات الهضمية.

    بريمة
                  

02-16-2013, 09:15 AM

بدرالدين الطائف
<aبدرالدين الطائف
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 1747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: وأنا أذكره جيداً ولا داعى لذكر الأسماء ..


    وما زلت يا بريمة تحمل فى عقلك الباطن فكرة أن الختان عيب ولا يجب ذكر أسم من لم يقم بختان بناته.
                  

02-16-2013, 02:25 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بدرالدين الطائف)

    الأخ بدر الدين
    أقرأ ردى على الأخت شذى من ناس الفيس بوك إلى أسفل الصفحة ..
    Quote: شذى
    سلام .. لقد لامست بعض الحقيقة أن سكوتى هو عدم لفت الأنتباه لبناته، أستاذى لا يزيده ولا ينقصه الأطراء فهو رجل ملء البصر والسمع، المشكلة فى البنات .. فالمرأة السودانية لا زالت لم تجاهر بأنها غير مطهرة أو غير مخفوضة .. ونحن ماشين رجل رجل أن يكون عدم الخفاض معيار للزواج عدييل وحينها لا ولات حين مناص.

    بريمة


    بريمة
                  

02-17-2013, 01:02 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)


    ****

    بريمة
                  

02-17-2013, 03:40 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    كانوا بيشتموا الغلفا عادي ...

    وقال ثابت قطنة يهجو حاجبا حينئذ :

    أحاجب لولا أن أصلك زيف وأنك مطبوع عَلَى اللؤم والكفر
    وأني لو أكثرت فيك مقصر رميتك رميا لا يبيد يد الدهر
    فقل لِي ولا تكذب فإني عالم بمثلك هل فِي مازن لك من ظهر ؟
    فإنك منهم غير شك ولم يكن أبوك من الغر الجحاجحة الزهر
    أبوك ديافي وأمك حرة ولكنها لا شك وافية البظر
    فلست بهاج ابن ذبيان إنني سأكرم نفسي عن سباب ذوي الهجر

    (من كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني)


























    ... المهم .....
                  

02-17-2013, 04:17 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تبارك
    Quote: وافية البظر

    Quote: تاج العروس
    البَظَرُ بفتحٍ فسكونٍ : ما بين أسْكَتَيِ المرأَةِ وفي الصّحاح : هَنَةٌ بين الإسْكَتَيْن لم تُخْفَضْ . ج بُظُورٌ كالبَيْظَرِ والبُنْظُرِ بالنُّون كقُنْفُذٍ وهاتانِ عن اللِّحْيَانِيّ . والبُظَارةِ بالضَّمِّ ويُفْتَحُ عن أبي غَسّانَ في البيت الآتي ذكرُه وفي الحديث : " يا ابنَ مُقَطِّعَةِ البُظُورِ " . دَعاه بذلك لأن أُمَّه كانت تَخْتِنُ النِّسَاءَ والعربُ تُطلِقُ هذا اللفظَ في مَعْرِضِ الذَّمِّ وإن لم تَكُن أُمُّ مَنْ يُقال له هذا خاتِنَةً وزاد فيها اللِّحْيَانِيُّ فقال : والكَيْنُ والنَّوْفُ والرَّفْرَفُ قال : ويقال للنَّاتِئِ في أسْفَلِ حَياءِ النَّاقَةِ : البُظارةُ أيضاً . وبُظَارةُ الشّاةِ : هَنَةٌ في طَرَفُ حَيَائِها . وفي المُحكَم : والبُظَارة : طَرَفُ حَياءِ الشَّاةِ وجميعِ المَوَاشِي مِن أَسْفَلِه . وقال اللِّحْيَانِيّ : هي النّاتِئُ في أَسْفَلِ حَياءِ الشَّاةِ واستعارَه جرير للمرأَةِ فقال : تُبَرِّئُهمُ مِن عَقْرِ جِعْثِنَ بعْدَما ... أَتَتْكَ بِمَسْلُوخِ البُظَارَةِ وَارِمِ . ورَوَاه أبو غَسّانَ : البَظَارة بالفتح . وأمَةٌ بَظْرَاءُ بَيذِنَةُ البَظْرِ طَوِيلَتُه

    لسان العرب:
    بظر: البَظْرُ ما بين الإِسْكَتَيْنِ من المرأَة وفي الصحاح هَنَةٌ بَيْنَ الإِسْكَتَيْن لم تُخْفَضْ والجمع بُظور وهو البَيْظَرُ والبُنْظُر والبُنظارة والبَظَارَةُ الأَخيرة عن أَبي غسان وفي الحديث يا ابنَ مُقَطِّعَة البُظُور جمع بَظْر ودعاه بذلك لأَن أُمه كانت تَخْتنُ النساءَ والعرب تطلق هذا اللفظ في معرض الذَّم وإِن لم تكن أُمُّ من يقال له هذا خاتنةً وزاد فيها اللحياني فقال والكَيْنُ والنَّوْفُ والرَّفْرَف قال ويقال للناتئ في أَسفل حياء الناقة البُظارة أَيضاً وبُظارة الشاة هَنَةٌ في طرف حيائها ابن سيده والبُظارة طرف حياء الشاة وجميع المواشي من أَسفله وقال اللحياني هي الناتئُ في أَسفل حياء الشاة واستعاره جرير للمرأَة فقال تُبَرِّئُهُمْ مِنْ عَقْرِ جِعْثِنَ بَعدما أَتَتْكَ بِمَسْلوخِ البُظارَةِ وارِمِ ورواه أَبو غسان البَظارة بالفتح وأَمَةٌ بَظْرَاءُ بينة البَظْرِ طويلة البَظْرِ والاسم البَظَرُ ولا فعل له والجمع بُظْرٌ والبَظَرُ المصدر من غير أَن يقال بَظِرَتْ تَبْظَرُ لأَنه ليس بحادث ولكنه لازم ويقال للتي تَخْفُضُ الجواريَ مُبَظِّرَة والمُبَظِّرُ الخَتَّانُ

    المعجم الوسيط:
    بَظِرَ: ـَ بَظَراً: نَتأَ وسَطُ شفتِه العليا، مع استطالتها. فهو أَبْظَر، وهي بَظْرَاءُ. ( ج ) بُظْر.البُظارَةُ: الحَلَمة الناتئة في ضَرْع الشاة. و ـ نتوء في حَياء الدابَّة، ونظيره من المرأة. و ـ نُتُوء في وسط الشفة العليا.البَظْرُ: البُظَارَة.البَظْراءُ: الطويلة البَظْر.

    الصحاح في اللغة:
    بظر: البَظْرُ: هَنَةٌ بين الأَسْكَتَيْنِ لم تُخفَضْ. وكذلك البُظارَةُ. وامرأةٌ بَظْراءُ بيِّنةُ البَظْرِ. وبُظارَةُ الشاةِ: هَنَةٌ في طَرَفِ حَيائها. والبُظَارَةَ أيضاً: هَنَةٌ ناتئةٌ في الشَّفَة العليا، وهي الحِثْرِمَةُ ما لم تَطُلْ، فإذا طالت قليلاً فالرجل حينئذ أَبْظَرُ. ومنه قول عليٍّ رضي الله عنه لشُرَيح: فما تقول أنتَ أيُّها العبد الأَبْظَرُ. وقد بَظِرَ الرجلُ بَظَراً.


    هل كلمة وافية البظر تطابق المعانى أعلاها ..

    وأعيد عليك قول الأخ يحيى إلى أعلى هل العرب كانت تمارس الخفاض؟ وإن كانوا يمارسونه لماذا يظل البظر موجود لهم فى تراثهم لدرجة يسبون به بعضهم؟

    بريمة
                  

02-17-2013, 04:25 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: بريمة محمد)

    Quote: وأعيد عليك قول الأخ يحيى إلى أعلى هل العرب كانت تمارس الخفاض؟ وإن كانوا يمارسونه لماذا يظل البظر موجود لهم فى تراثهم لدرجة يسبون به بعضهم؟

    يا زول خلقة الله دي ما بيقدروا يغيّروها مهما يحرتوا ...

    لابد أن يتعرفوا على البظر وشكله ولونه ووظيفته مهما بذلوا الجهد في إزالته وإلغاء وجوده ... قال ليك "هنة بين الإسكتين لم تخفض" ... تاني شنو؟

    بعدين نحن برضو في تراثنا بنسب بيهو ... من شدة انسانيتنا واحترامنا ليهو يعني؟




















    ... المهم ....
                  

02-17-2013, 04:50 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نبذة جديدة: andquot;يا ود المُــطهّرةandquot; .. (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)


    تبارك
    Quote: قال ليك "هنة بين الإسكتين لم تخفض" ... تاني شنو؟

    أحسنت .. هذا هو ظنى أن العرب لا يخفضون .. ولا شنوظ

    بريمة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de