Quote: في دلالاتها ومعانيها واستخداماتها...... وكذلك توابعها مثل zooooooooooooot رووووووووووووط
دلالاتها ومعانيها دي كان بتعرفــه صباح اليوم بي شكل جيد جدا .. لو ما كـان دقت في التمنيات ..
واديك ميزة تانية: لييه صباح اليووووم ؟؟ والله من ليلكم داك .. كان نوريكم الشطف القرد منـو .. لكن ما بتدي حريف .. غايتو اعتبروهـا ربع زوووط .. مع الربع حق زوط بابور القبل كم يوم داك .. بلووو راسكم لي الزوططط الكبيرة
03-13-2013, 11:11 AM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
قالوا في واحد اتقدم عشان يبقى معلق رياضي في الاذاعة السودانية وطبعا قبل ما يطلع على الهواء قاموا ادوه مباراة تجريبية يعلق عليها كانت بين المريخ وكوبر أيام كوبر كان منجض ليك هلال مريخ المهم والمعلق المتدرب "المُمتحن" دا كان مريخابي والمباراة كانت مريخ وكوبر والمباراة كانت مصيرية لو المريخ غلب أو تعادل فيها سيضمن بطولة الدوري بنسبة كبيرة المهم كوبر كانت متقدمة على المريخ حتى بعد منتصف الشوط الثاني والمعلق طبعا قاعد يعلق في كورته بمزاااج المهم باقي 10 دقائق كده ومن ضربه ركنية ارتقى لها كمال عبد الغني برأسه وسجل هدف للمريخ الهدف دا كان هدف التعادل للمريخ.. أها معلقنا من الفرحة بتسجيل هدف التعادل وقف عل حيله وقعد يكورك آآآآيييييييي آآآآآآآآآآآي زووووووووووووط نســـى ليك الامتحان وابو الامتحان زاااتو
تلك هي حكاية زوووووووووط وبالجد عايزين نعرف معانيها ودلالاتها؟
03-13-2013, 10:58 AM
بدرالدين الطائف
بدرالدين الطائف
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 1747
يا البشارى الخدش حسب نوع الزووط وحتة استخدامو. فى زووط عادى. وزووط بالزيت. فى ناس بيقولوا زوووطك . وناس بيقولوا زطك زطك حاجه سلاخى كده. اشهر صاحب زووط فى الملاعب كان بيقعد فى المصاطب الجنوبية لاستاد مدنى اهلاوى. اسال منو الدسيس وخلى يجى يوصف ليك الزوط حقتو كيف .
هسع بيجوك الفريزين يحددوا ليك الحته الخادشة من كلامى ده وين .
03-13-2013, 11:07 AM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
حضرت لي مباراة في استاد بورتسودان كانت بين الثقر وحي العرب الجماعة بيصلوا في العشاء بين الشوطين المباراة بدت قام حي العرب جاب قون الامام بعد السلام عليكم قام وقف علي حيلو وعمل حركة معتادة بيدينو الاتنين وقال: ظوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط وبعديها طوالي قال: نـ...... نـ...... نـ...... نـ...... نـ......
03-13-2013, 11:26 AM
tmbis
tmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862
Quote: الجماعة بيصلوا في العشاء بين الشوطين المباراة بدت قام حي العرب جاب قون الامام بعد السلام عليكم قام وقف علي حيلو وعمل حركة معتادة بيدينو الاتنين وقال: ظوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط وبعديها طوالي قال: نـ...... نـ...... نـ...... نـ...... نـ......
سلام يا ود جبريل
غايتو الطلعته بيهو إنو زوووووووووط ما فيها حاجة الكلام في النقط دي
قلت لي الامام زاتو..........
كن بخير
03-13-2013, 11:18 AM
طاهر قرشي
طاهر قرشي
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 249
يا ترى متذكر زووووووط عباس اللحقتو آمات طه علي الايمان كتبوا فيها مذكرة تقول يا غربتي وتم فصله لمدة شهر وبدون أي تنوير من التنويرات التي لا تنور يومها فاز المريخ على الهلال طبعاً
أها نرجع لموضوعنا يا بدر
Quote: يا البشارى الخدش حسب نوع الزووط وحتة استخدامو. فى زووط عادى. وزووط بالزيت. فى ناس بيقولوا زوووطك . وناس بيقولوا زطك زطك حاجه سلاخى كده.
عموما كده يا بدر في الكورة ما فيها حاجة وهي كلمة مستخدمه وشائعة
Quote: اشهر صاحب زووط فى الملاعب كان بيقعد فى المصاطب الجنوبية لاستاد مدنى اهلاوى. اسال منو الدسيس وخلى يجى يوصف ليك الزوط حقتو كيف .
هههههههههههه ليه عندو زووووووطه مختلفة ولا شنو؟ عارف حكايتك دي ذكرتني في مجنون في سينما الوطنية بحري أظن اسمه كاريكا وما عارف سبب التسمية شنو الشماشة بشاغلوا فيهو دائماً وينادوا ليهو : كاريكا .. كاريكا أها الزول دا من يسمع اسم كاريكا دا بقوم يديك واحد زووووووووط بالطريقة الصاح
تحياتي
03-13-2013, 12:04 PM
abas
abas
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 6255
Quote: يا بُُشاري هذه الكلمة في الأصل تستخدم لمعنى خادش للحياء .. ولكن أصبح الناس يستخدمونها في مواضع أخرى ...
وكثرة التكرار بتخفّف المعيار
العريس زمان صبري طه
يا صبري غايتو في الكورة الناس بتستخدمها عادي جدا وما فيها حاجة وابداً ما بكونوا قاصدين بيها معناها ودلالتها الجنسية ديك احسن حاجة جملتك الأخيرة دي ... والحق شايف ود البشـــرى جاك بهناك قال ليك جيب ليهو دليل غايتو حتكون مباراة ممتعة جدا صبري وود البشـــرى وجهاً لوجه
.....
Quote: الزووووووووط الجدجد
انو الحضري ليه سنتين في السودان ولي هسع ما اتغلب من الهلال
طبعا هم عارفين الحضري لما يكون في الحراسة تتضاءل فرصتهم في احراز هدف وعشان كدا كانوا عاملين كيته قبل المباراة ... الحضري اهان المريخ والحضري فعل والحضري ترك .... الخ
تحياتي يا ولي
...
احمد قلوب
تحياتي ....
Quote: زيت فى عيينك يا بدر .......
....
عمر السلمة ....تحياتي
Quote: زماااااااااان بعد المبارة تلقا السيرة ورا الفريق المغلوب (مسمار غالباً)
توت توت واحد زوط تيت تيت واحد زيط
قلنا بالتاء أجمل وللا شنو ؟؟؟
ودا كلامنا في الكورة ما فوكا حاجة ويستخدمها الصغار والكبار المتعلم والجاهل واللاعبين والادارات بدون أي حرج
...
محمد بابكر .... تحياتي
Quote: فى الكورة برضو والا عندها محل تانى تحياتى للاساتذة
اتا كمان ما تحكها كدي لامن تجيب الزيت ياخ
03-13-2013, 12:58 PM
عباس الدسيس
عباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 3404
Quote: غايتو النجيضة مرة لحقت صاحبي عباس الدسيس آمااات طه في واحد من المنتديات
Quote: هسع بيجوك الفريزين يحددوا ليك الحته الخادشة من كلامى ده وين . يا ترى متذكر زووووووط عباس اللحقتو آمات طه علي الايمان كتبوا فيها مذكرة تقول يا غربتي وتم فصله لمدة شهر وبدون أي تنوير من التنويرات التي لا تنور يومها فاز المريخ على الهلال طبعاً
Quote: اشهر صاحب زووط فى الملاعب كان بيقعد فى المصاطب الجنوبية لاستاد مدنى اهلاوى. اسال منو الدسيس وخلى يجى يوصف ليك الزوط حقتو كيف .
امين سلام يا وجيه زوطي العملتها وسبب الكارثه اتقول ما كتبتها بي يدي في الكي بورد كتبتها ب.... خليها زي وصف طارق جبريل وافهما براك. كانت زووووووط مشهورة علي عالم الاسافير مع غلب الهلال. الزوط المشهورة علي ارض الواقع جارنا في العمارة هلالابي موت تصدق وقت الهلال طار منو كاس الابطال في المراحل النهائية سقتو انا للمستوصف بعد وصل السكري والضغط مستويات عالية. يوم الزوووووط المشهورة بتاعت المذكرة القضائية الاترفعت فيني الراجل نازل من الاسانسير سمعت صوتو فوق لينا نزلت بي السلم جري انتظرتو تحت من فتح الاسانسير رشتو ليك بي ظوووووووووووووووووووط رووووووووووووووط تصدق لي حسي مرتو مقاطعانا ما بتزورنا في الشقة !!!!!!!!!!!!! ما كنت عارف المدام معاهو في الاسانسير............. بعد فترة بتونس معاي قال المرأة بعد الغلب عايزة تطلعو من جو الكورة سايقاهو برة البيت اتعشي وامشو حديقة. بالله من سمع زووووووووووووط رووووووووط قفل باب الاسانسير ورجع الشقة تاني وجري علي الانسولين وحبوب الضغط. يعني لو الزول جاتو حاجة مع المذكرة المشهورة كان قطعو راسي هنا بالسيف. بدرالدين الطائف حبابك يا الحبيب عايز اوصف ليك ظوط بتاعت مشجع الاهلي باليد ... مبالغة الاظرف منها بتاعت ود الخشب البعملها زي بذكر في نوبة وهو جاري بالمدرجات .... زوط حي ...زوط حي ...زوط حي ...زوط حي ... يعني انتو مصرين ترجعونا لي ايام الشلاقة وتقطعو رزقنا من سودانيز اون لاين
03-13-2013, 05:10 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: امين سلام يا وجيه زوطي العملتها وسبب الكارثه اتقول ما كتبتها بي يدي في الكي بورد كتبتها ب.... خليها زي وصف طارق جبريل وافهما براك. كانت زووووووط مشهورة علي عالم الاسافير مع غلب الهلال.
مشهورة بلحيل يا عبس اتا كمان قلت ليهم زووووط رووووووووط هق انا غايتو اشك انو زعلتهم هق الأخيرة دي عارف المشكلة كانت في الهتيفه والهتيفات من وراء المنبر والكواليس المهم زوط تفوت ولا حد يموت يا عبس هســـي هنا بسمعوها ويقرهوها عااادي
تحياتي يا صاحب
03-13-2013, 12:52 PM
أحمد قلوب
أحمد قلوب
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 514
يعلم الله اشتياقات بالكوم يا حبيب .. وبركة الزوووووووط الجابتك حلتنا دي
Quote: الزول دا شغال zoot Zooot zoot zooot بسرعة يحسد عليهالكن بترس خفيف... وممكن بشوية تعديل نتحكم فى السرعة,,
يا ابو اليمن زوووووووط كلمة عادية غايتو في الكورة وأي زول لعب كورة بكون سمعها وما فيها حاجة ... لكن دلالاتها التانية دي ما عندي بيها علم .. اظن وبعد الظن اثم وحسب كلام الجماعة لما تصاحبها حركة اليدين بكون عندها معاني تانية .. حسب ما فهمت
تحياتي
03-13-2013, 02:44 PM
محمد بابكر محمد
محمد بابكر محمد
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 663
Quote: قالوا في واحد اتقدم عشان يبقى معلق رياضي في الاذاعة السودانية وطبعا قبل ما يطلع على الهواء قاموا ادوه مباراة تجريبية يعلق عليها كانت بين المريخ وكوبر أيام كوبر كان منجض ليك هلال مريخ المهم والمعلق المتدرب "المُمتحن" دا كان مريخابي والمباراة كانت مريخ وكوبر والمباراة كانت مصيرية لو المريخ غلب أو تعادل فيها سيضمن بطولة الدوري بنسبة كبيرة المهم كوبر كانت متقدمة على المريخ حتى بعد منتصف الشوط الثاني والمعلق طبعا قاعد يعلق في كورته بمزاااج المهم باقي 10 دقائق كده ومن ضربه ركنية ارتقى لها كمال عبد الغني برأسه وسجل هدف للمريخ الهدف دا كان هدف التعادل للمريخ.. أها معلقنا من الفرحة بتسجيل هدف التعادل وقف عل حيله وقعد يكورك آآآآيييييييي آآآآآآآآآآآي زووووووووووووط نســـى ليك الامتحان وابو الامتحان زاااتو
تلك هي حكاية زوووووووووط وبالجد عايزين نعرف معانيها ودلالاتها؟
سلام الامين
غايتو احنا سمعنا انو المعلق المشهور والمعد حاليا .. هو من قال هذه المقولة الخالده ..............
........................
بالمناسبه الكلمة (زمان) بتستعمل لدلالات جنسية اها فى الزمن الهسع ده ما عارف .. الرندوق اتغير لكن باقية فى اذهان الناس لى هسع
03-13-2013, 03:17 PM
بدرالدين الطائف
بدرالدين الطائف
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 1747
Quote: بدرالدين الطائف حبابك يا الحبيب عايز اوصف ليك ظوط بتاعت مشجع الاهلي باليد ... مبالغة الاظرف منها بتاعت ود الخشب البعملها زي بذكر في نوبة وهو جاري بالمدرجات .... زوط حي ...زوط حي ...زوط حي ...زوط حي ... يعني انتو مصرين ترجعونا لي ايام الشلاقة وتقطعو رزقنا من سودانيز اون لاين
يا عبس الزول ده كان نجم من نجوم الاستاد . اله يطراهم بالخير الثعلب ود الخشب والعوض والجيركى والقائمة طويلة. الذ حاجه كان لما الاهلى يجيب هدف يجرى على جمهور الخصم و يكورك ليهم هئ هئ هئ زوووووط. والجماعة لما يجيبوا فيهو هدف كلهم بيجو جارين ليهو ويدهو ليك زووط معتبر يقعد يسب ويلعن.
03-13-2013, 03:33 PM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
يا اخوانا و اعني الشباب القالوا أن لزوووط إيحاء جنسي ممكن تنورونا كيف ووين الإيحاء الجنسي فيها؟ بدون تفاصيل بالله ترميز على خفيف يكفي :)
_____________________________________________________________________________ ود البشاري ازيك اخبارك صحتك نعل ما في عوجة إن شا الله نمت كويس أمس و اتعشيت :)
03-13-2013, 05:18 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: البُشاري كتب: والحق شايف ود البشـــرى جاك بهناك قال ليك جيب ليهو دليل غايتو حتكون مباراة ممتعة جدا صبري وود البشـــرى وجهاً لوجه
Quote: ود البُشرى كتب: يا اخوانا و اعني الشباب القالوا أن لزوووط إيحاء جنسي ممكن تنورونا كيف ووين الإيحاء الجنسي فيها؟ بدون تفاصيل بالله ترميز على خفيف يكفي :)
السؤال: إنت يا ود البُشرى شهادة عربية .. ولاّ النوع الما لعبت مع الشُفّع في الشارع ؟
حتى استخدامها في الكورة .. بيقصد بيهو نظام وجائع بالإيحاء الجنسي ذاتو :)
ـــــــ عليكم الله إنتو جادّين ولاّ عاملين فيها رايحين ؟
03-13-2013, 03:34 PM
الشفيع وراق عبد الرحمن
الشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406
ما ليك حق يا الشفيع وهي كلمة عادية ما لم يقصد بها المعنى الشين داك عارف زمان كنا برضو الواحد بزعل لما يقول ليك ظر أو طظ
اها هاك معنى كلمة طـــــــــــز دي
Quote: أصل كلمة "طــــــــــــز" مأخوذة من اللغة التركية ومعناها ملح الطعام وتكتب باللغة التركية هكذا - toz نظرا لأن اللغة التركية اعتمدت الاحرف اللاتينية منذ عهد كمال اتاتورك.
فقد كان الأتراك عندما كانت لهم السيطرة وحكم بلاد العرب وخلال مراكز ونقاط التفتيش يمر العربي من امام العسكري التركي وهو يحمل اكياس الملح يشير إليه التركي بيده سامحا له بالدخول وهو يقول للجندي التركي: "طــــــز طــــــــــز طــــــــــــز" فيرد المواطن العربي "طـــــــــز" اي إن ما يحمله هو فقط ملح فيسمح له بالمرور دون تفتيش!
وفي رواية اخرى يقول الكاتب أميل حبيبي انه أثناء الحرب العالمية الأولى كان الجباة الأتراك يداهمون البيوت في فلسطين بحثا عن المؤونة لفرض الضرائب عليها وهم يفرضون الضريبة على أكياس القمح والشعير والسمسم والفول والحمص والملح. ولكن اقل ضريبة كانت على الملح، ومن اجل التهرب من الضريبة كان الفلسطينيون يدعون ان أكياسهم مليئة بالملح وحده وهكذا يدخل الجابي فيدور الحوار التالي مع صاحب الدار:
ماذا في هذا الكيس؟
ملح!
فيصرخ الجابي بمرافقه: سجل طـــــــــز!
سجل طــــــــــــــــــظ
انا زمان لما كنت اسمع القذافي يقول طــــــــــــز كنت بضحك وبقول بالله شوف الزول القليل أدب دا
تحياتي
03-13-2013, 03:49 PM
جمال ود القوز
جمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925
شينه والله يابشاري .. كان في الكوره .. أو في الكوشتينة .. كلمة درج الناس القراب من بعض على استخدامها .. طبعاً نسمعها كثيراً وأكتر في الكوشتينة .. بالذات في تربيزة الهارت .. الكلمة دي لما تقترن مع دامة الاسود .. فيها كمية من المكاواه ما عادية .. غايتو انا بشوف انها كلمة الواحد بيتحس من دلالاتها .. فتركها أولى ......
قلت لي دلالاتها ماعارفها ..
03-13-2013, 04:50 PM
وضاح عبدالرحمن جابر
وضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1986
Quote: فيها كمية من المكاواه ما عادية .. غايتو انا بشوف انها كلمة الواحد بيتحس من دلالاتها .. فتركها أولى ......
عارف فعلاً القصد منها المكاواة فقط ولا غير اما دلالاتها دي فكل زول وعلامه ..
على فكرة انا زمان كنت بتحسس منها لكنها في الكورة كلمة عادية ولا يقصد بها المعنى البعيد ياخ زمان أنا كنته مسكين جنس مسكنه ... والله صحي لدرجة إني كنته بتحسس من كلمة طـــز لدرجة إني ممكن اشاكلك لو قلتها لي
تحياتي
03-13-2013, 05:04 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
الأخ الفاضل الأمين البشاري سلام هناك الكثير من الكلمات ومنها زووط تذكرني دائما بكلمة F في اللغة الانجليزية والتى تستخدم بكثرة في المجتمعات الغربية وخاصة المجتمع الأمريكي وعلى جميع المستويات، ولا تُفسر على انها تعني المعني الحرفي للكلمة.
تحياتي
03-13-2013, 07:09 PM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
ياوضاح يا هندسة و يا شباب ابدا ياخ كلامي ما للدردقة ولا شي لكن نحنا السودانيين للامانة عندنا الإنطباعية, وزيد عليها كمان حتى انطباعاتنا دي ممكن تنقاد تحت تأثير انطباعات الآخرين الحاصل كما ذكر الشباب انو قولة زووط بتذكرهم .. و بتوحي ليهم لاحظ بتذكر وبتوحي طيب نحنا ناس كبار ولا حياء في النقاش المفيد خلينا نتكلم بواقعية أكتر الحاجة البتكلموا عنها الناس هنا هي الممارسة الجنسية أو الفعل ن - اعتقد دكتور بشرى الفاضل استخدم الترميز دا من قبل - لنتفق على استخدامو في باقي النقاش لنتجنب الحرج طيب لو كانت زوووط تعني الفعل ن أو اي من تصريفاته عايز واحد جدع من حاملي الإنطباع السلبي عنها يدخلها لي في جملة مفيدة لتحل محل الفعل ن أو احد تصريفاته
مسألة الدلالات و الإستخدامات السالبة لكلمات عادية منتشرة لكن على حسب المجتمع و الشلة و تفاهمهم يعني عادي تلقى في ناس يستخدموا عبارة أو كلمة في محل شتيمة او سب أو حديث جنسي نفس الكلمة و العبارة دي تحمل معاني مغايرة عند آخرين فحقو الناس ما تتحسس و تعقد الدنيا الكلمات ذات المعاني الواضحة و المتفق عليها - مثل الفعل ن - هي المافي داعي لاستخدامها مالم يكن المقصود المعنى الحقيقي لكن الكلمات الأخرى العادية استخدامها مافيه شي لكن برضو يجب مراعاة السياق القيلت فيه
03-13-2013, 07:30 PM
طلحة عبدالله
طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18149
Quote: طيب لو كانت زوووط تعني الفعل ن أو اي من تصريفاته عايز واحد جدع من حاملي الإنطباع السلبي عنها يدخلها لي في جملة مفيدة لتحل محل الفعل ن أو احد تصريفاته
هههههههه والله لكن جرجرتك ما لاقتني ولا ح تلاقيني ودا أكيد .. الغريبة الأغرب لما قلتها ليك قبل كدا قلتا لي دا منبر عوائل .. هسع طلعتها أي كلام ؟؟ طيب .. ورغم اني ما جدع ولا من حاملي الانطباع البتقول عليهو دا لكن زوووط تفيد الدخول والدخول هو الولوج والولوج كما يلج المرود في المكحل .. والمكحل هو الفتيل والفتيل عند الجهال والجهال مزعجين إزعاج شديد .. الخ .. شفتا كيف ؟ لو شفت قوم لف ولو ما شفت برضو قوم لف .
03-13-2013, 07:37 PM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
تنظير بطّل كياشة , قبل يومين قلت ليك انا رئيس جمهورية تعال حييني طيب :) انا بحاول اناقش بجدية هنا إيه اللي تفيد الدخول و الخروج, طيب قول في حالة القون في دخول كورة في الشبك, اها وناس السيك و الخمسين و أكل الدامة ياتو دخول وخروج هنا
03-13-2013, 07:43 PM
طلحة عبدالله
طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18149
والله أنا ما عارف الباقي لكن اتا قلت جيبو لي ما يفيد الفعل نون أو تصريفاتو وأعتقد إنو الدخول هو من تصريفات الفعل نون .. وبى صراحة كدا زووووووط دي لغاية هسع في كتيرين بستعملوها كترميز للفعل بون دا .
03-13-2013, 07:50 PM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
لا التصريفات ما عنيت بيها كدا في حالة الشتيمة مثلا بتقول للزول كذا وكذا انت لو بتحكي حتقول فلان فعل كذا وكذا أو سيفعل كذا وكذا هنا زووط لا محل لها أما بالنسبة للكتيرين ديل فا بطريقتهم انا بعرف كتيرين غيرهم انا منهم ما بستخدمها في الاشارة دي ولا استطيع لأنها ما بتركب و بمناسبة تركب دي, في كتيرين بستخدموا كل مات عادية مثل : تركب و تاكل وتقش .. إلخ في الإشارة المعنية للفعل ن اها نبطّل احنا كلام الله ورسوله دا عشان الكتيرين ديل!!
03-13-2013, 08:40 PM
ياسر احمد محمود
ياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2545
Quote: طيب .. ورغم اني ما جدع ولا من حاملي الانطباع البتقول عليهو دا لكن زوووط تفيد الدخول والدخول هو الولوج والولوج كما يلج المرود في المكحل .. والمكحل هو الفتيل والفتيل عند الجهال والجهال مزعجين إزعاج شديد .. الخ .. شفتا كيف ؟
طلحة عبد الله
سلام .. يا اخوي والله انت سرحته بخيالك بعيد خلاص وفي اثناء التشجيع والمكاواة لا يمكن خيال الزول يكون شطح كما شطح تفكيرك هنا .... الولوج للمرمى يعني دخول الكرة فيه ولا تعني ما ذهبت اليه اطلاقاً كلمة زيها وزي رشيناهم وزعطناهم وزعمطناهم ... الخ انا متأكد معظم الناس هنا بتسخدمها بتحفظ ... لانو في ناس بفكروا فيها زي تفكيرك دا ....
تحياتي
03-14-2013, 01:20 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: مسألة الدلالات و الإستخدامات السالبة لكلمات عادية منتشرة لكن على حسب المجتمع و الشلة و تفاهمهم يعني عادي تلقى في ناس يستخدموا عبارة أو كلمة في محل شتيمة او سب أو حديث جنسي نفس الكلمة و العبارة دي تحمل معاني مغايرة عند آخرين فحقو الناس ما تتحسس و تعقد الدنيا الكلمات ذات المعاني الواضحة و المتفق عليها - مثل الفعل ن - هي المافي داعي لاستخدامها مالم يكن المقصود المعنى الحقيقي لكن الكلمات الأخرى العادية
النجيضة في الكورة يا ود البشرى ما عندها دلالات سيئة أو مسيئة وفي الكورة والكوتشينة والالعاب الشبابية عادي يمكن استخدامها يعني هســـي عليك الله فرقها شنو من جوه الجك (مع إني ما عارف دلالات دي برضو) وفرقها شنو من ترجمة ابراهومه عن كروجر ..
شاهد الدقيقة 5:30
03-14-2013, 00:15 AM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: هناك الكثير من الكلمات ومنها زووط تذكرني دائما بكلمة F في اللغة الانجليزية والتى تستخدم بكثرة في المجتمعات الغربية وخاصة المجتمع الأمريكي وعلى جميع المستويات، ولا تُفسر على انها تعني المعني الحرفي للكلمة.
بالضبط يا عماد هي تعادل كلمة F في الانجليزية ولا يقصد بها دائما ذلك المعنى المسئ جدا وبالذات في الرياضة والكورة ولأن الكلمة حمالة أوجه فالناس بتمشي للمعنى داك ...
مشكور على الاضافة
03-14-2013, 06:52 AM
جمال ود القوز
جمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925
ود القـــوز يا حبه عليك الله ما تدخلنا في حتات ضيقه ياخ
Quote: وليكـ حق تزعل .. وتشاكل .. لانو البتاعة دي كمان لاتقل عن ديكـ ولا تتخير عنها ...........
طـــز بالمناسبة كلمة عادية وما فيها أي اساءة بل دلالتها تعني اللامبالاة وعدم الاهتمام فقط وهي كلمة مشتركة بيننا وبين الكثير من الشعوب العربية يعني القذافي كان بقول طــز في امريكا طـــز في بريطانيا ... والبشير بقول ديل تحت جزمتي أها ايهما اكثر اساءة بالله؟
Quote: قالوا فيما قالوا أن (.........) دي ما عندها أي علاقه بالدلالات القلت مابتعرفها يابشاري .. فهناكـ قصة متداوله أشكـ في قوة وحجية أسانيدها ..
يا ود القوز ما تسمع كلام وضاح دا وتعلم كيبورد المهابه ياخ سقف الحرية هنا مرتفع جدا .... والله صحي () رش القصة عشان نعرف ولا حياء في الدين
Quote: ا البشارى الخدش حسب نوع الزووط وحتة استخدامو. فى زووط عادى. وزووط بالزيت. فى ناس بيقولوا زوووطك . وناس بيقولوا زطك زطك حاجه سلاخى كده. اشهر صاحب زووط فى الملاعب كان بيقعد فى المصاطب الجنوبية لاستاد مدنى اهلاوى. اسال منو الدسيس وخلى يجى يوصف ليك الزوط حقتو كيف .
هسع بيجوك الفريزين يحددوا ليك الحته الخادشة من كلامى ده وين
البشاري الزول الجميل مافوكا حاجه والزول الفوق ده زوطو كان تجينا جوه البيت ودالجركي كاااااااااااك باعتبارنا اتحاداويه
03-14-2013, 01:47 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: ا ود القوز ما تسمع كلام وضاح دا وتعلم كيبورد المهابه ياخ
يابشاري .. أخوكـ لا بهاب .. ولا بهابي .... والله صحي .. (على قولكـ ) .. أنت بس شوف الحتة الداير تتطبظا .. وحرشني .. وحاتكـ .. أجيب ليكـ ليكـ أجعض ضقل يكركب .. بعدين انا قلت ليكـ الدلالات القلت مابتعرفا .. ودي اتخايل لي معروفة بالنسبة ليكـ .. انت جاري للشينه مالكـ ...... قصة طـــز المتداولة .. ومن انها كلمة تركية بتقول انه كان في نقاط التفتيش وشغلانة الملح .. وماملح ديكـ .. يأخ القصة مبذولة في النت ومعروفة..
ــــــــــــــــــــــــــــ
يأخ والله اتـــــــا زول منقه عديل كده .. هسه مطمطت الطـــــــــــــز دي .. وسويت بيها مسلسل مكسيكي .. ويقولوا ليكـ شفروها .. طيب .. حيعملوا ليها مطه مطتتين .. أو نطه نطتين .. وبكده تجلي من مقص الرقيب .. يأخ بني أدم اب كرعين ده اصلوا مابنقرع .......
03-14-2013, 05:10 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
من المداخلات متفق على أصل الكلمة الراجع لميكانيكية الإيلاج فى العملية الجنسية وهى كلمة ليست لائق إستخدامها فى ما تعنيه فى مجالات ووسائط تخاطب عامة أ عائلية نعم لا حياء فى العلم ولكن عند وصف الإيلاج علميا ليس مناسباً إستخدامها.، فهى تندرج تحت قاموس الكلمات البذيئة وإن كان وقعها مخففاً لإنها مستحدثة وغير منتشرة (صناعة سودانية)
تداولها بين الشباب (الذكور) فى دافورى الكورة أو بالإستادات فى التعبير عن إيلاج هدف فى المرمى، ثم إنتشارها بينهم فى الكوشتينة وخلافها، لا يعنى تخفيف سؤ الكلمة وأنها ليست لائقة لتستخدمها أمام الأسرة والنساء عموماً
الأسئلة الآتية مقياس لمدى حساسية وبذاءة هذه الكلمة: هل مر عليكم بوردابية تشجع الكورة إستخدمتها ؟ لا أذكر ولا أظن .. هل فى زميلة بوردابية شاركتكم فى فى هذا البوست؟ (أسأل ولم أرصد من تداخل) هل أى منكم يستخدمها أمام أمه وخالاته وعماته وإخواته ؟.. لم أقل الزوجة لأن البعض بياخدو راحتهم فى التلفظ ما شاء لهم على مسمع من زوجاتهم. هل فى لقاء إجتماعى وأسرى يضم الكثير من النساء بمختلف أعمارهم يصح أن تجهر تطلق هذه الكلمة دون حرج؟
فى رأيى الكلمة غير مناسبة وبذيئة وإن كان كثرة تداولها بين الشباب جعلتها تبدو عادية، وإن كانت معبرة فى معناها المجازى فى الكورة والكوتشينة، لأنه أيضا كلمة الفعل البذيئة صراحة ال F word أيضا مجازاً أكثر تعبيراً فى الكورة والكوتشينة، ومصحوبة بالحركة الآلية لليد طبعا شايع أن نقول اليد والمقصود حركة اليد والساعد والذراع معاً
03-14-2013, 04:57 PM
طلحة عبدالله
طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18149
تحياتي يا نادر الفضلي الأمين البشاري قال ليك لا يمكن جمهور الكورة القاعد يشجع في الاستادات يكون قاصد المعني المشيت ليهو دا .. مع إنو لو في مجتمع واحد قاصد بزوووووط دي المعني القلتو دا فهو مجتمع الكورة وخاصة ناس الإستادات ديل .. لكن بما إنو البشاري دا سيد البوست فكلامو أكيد صاح .. يعني اتا ح تفهم أكتر من سيد البوست ..
03-14-2013, 05:07 PM
نادر الفضلى
نادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022
سلام وتحايا.. حصل شفتني أنا دا اللمين ود موسى البشاري فتحت بوست أو قلت الكلمة دي هنا في البورد؟
Quote: لكن بما إنو البشاري دا سيد البوست فكلامو أكيد صاح .. يعني اتا ح تفهم أكتر من سيد البوست ..
ابداً يا طلحة دوما قلبي وعقلي وصدري مفتوحات لتقبل أي رأي ولا تجدني اتمترس حول رأي يثبت لي خطأه بدل اللهجة الاستهزائية دي تعال أثبت للناس شناة الكلمة دي وبعدها حاسب أي زول يستخدمها .. أما اطلاق الكلام على عواهنه فدا غير مقبول اطلاقاً رأي واضح استخدامها في الكورة وبين الشباب في بعض الالعاب عادي جدا ولا يقصد به ما ذهبت اليه .. وبعدين أنا هين انت تعال اقنع لينا جرجير
03-14-2013, 05:29 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
سلام وتحايا .. وشكراً على المداخلة الدسمة دي .. أول حاجة وللتوضيح لطلحة عبد الله ومن لفه لفه البوست دا طرح فيه تساؤل كبير عن معنى ودلالات الكلمة واستخداماتها وأنا شخصيا بتحسس لاستخدامها في البورد ولآ أظن انني استخدمتها ولكن بيني وبين الشباب ممكن استخدمها عادي جدا .. وهي لا تعني لي ولهم ما ذهبت اليه أنت وطلحة ..
Quote: من المداخلات متفق على أصل الكلمة الراجع لميكانيكية الإيلاج فى العملية الجنسية وهى كلمة ليست لائق إستخدامها فى ما تعنيه فى مجالات ووسائط تخاطب عامة أ عائلية نعم لا حياء فى العلم ولكن عند وصف الإيلاج علميا ليس مناسباً إستخدامها.، فهى تندرج تحت قاموس الكلمات البذيئة وإن كان وقعها مخففاً لإنها مستحدثة وغير منتشرة (صناعة سودانية)
يلا بالجد من اين لك الجزم والتأكيد أن أصل الكلمة هي المقصود به الايلاج وما الى ذلك في العملية الجنسية يعني معناها في القاموس أو المعجم او غيره يعني ما ذهبت اليه أنت وطلحة؟ ودا سؤال كبير سيقود النقاش الى نهاياته... يعني هسي أي واحد/ه ممكن يقول ليك مشينا بيت فلان ولقينا الباب فاتح وزوطك انقطعنا جوه البيت ... فهل زوط هنا هي بذات المعنى الذي ذهبت اليه؟ اللغة العربية مليئة بالفاظ تحتمل التأويل ومنها زوط دي وبرضو يا ريت توضح لينا رأيك في الكلمات دي رشيناهم + جوه الجك + زعطناهم ... الخ
Quote: هل مر عليكم بوردابية تشجع الكورة إستخدمتها ؟ لا أذكر ولا أظن .. هل فى زميلة بوردابية شاركتكم فى فى هذا البوست؟ (أسأل ولم أرصد من تداخل) هل أى منكم يستخدمها أمام أمه وخالاته وعماته وإخواته ؟.. لم أقل الزوجة لأن البعض بياخدو راحتهم فى التلفظ ما شاء لهم على مسمع من زوجاتهم. هل فى لقاء إجتماعى وأسرى يضم الكثير من النساء بمختلف أعمارهم يصح أن تجهر تطلق هذه الكلمة دون حرج؟
مع احترامي للبوردابيات هل عدم مشاركتهم تعني سوء الكلمة؟ اعتقد هو شأن للبورداب دون البوردابيات وهي شائعة الاستخدام بيننا نحن الشباب
Quote: فى رأيى الكلمة غير مناسبة وبذيئة وإن كان كثرة تداولها بين الشباب جعلتها تبدو عادية،
نادر يا حبيبنا البوست الهدف منه الوصول الى مدى لباقة استخدام الكلمة في البورد الكثيرين يتحسسون لاستخدامها والبعض لا يتحسس وأظن بعد البوست دا ممكن الناس تخرج بموقف موحد منها
تحياتي
03-14-2013, 05:57 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
يا اللمين ياخ ما تتحسس ساي .. أنا ذاتي ما قاعد اتحسس من الكلمة دي لما تتقال لي في رسالة تلفون واللا هنا واللا في أي مكان .. وقبل كدا قلتها لود البشرى دا ذاتو في بوست ما ليهو علاقة بالكورة ولامي جكس كمان ودا دليل على إني ما قاعد أتعامل معاها بالمعني الما كويس دا . لكن الثابت والمتعارف عليه إنو الكلمة تعني الفعل بون بتاع ود البشرى حتي وإن كان الأمر قاصر على مجتمع أو وسط دون بعينه .. بل في ناس لما يستعملوها بقولوها بى إشارتا عديل كدا .. يعني إتا لو كنت أطرش عديل بتفهم المقصود منها.. والكلام دا شفتو وسمعتو أنا في الإستادات القلتها إتا دي وأماكن أخري. من جهة تانية ياخوي ما بالضرورة الإستعانة بقاموس أو معجم لتفتيت دلالات الكلمة والعودة بها لإصلها .. لأنو كدا فعلا ما بتعني الحاجة دي .. لكن الكلام دا متعارف عليه بين الناس القاعدين يستعملوها للدلالة على الفعل نون زيها وزي كلمات كتيرة أخري يتم فهمها بغير معناها الأصلي الموجود في القاموس أو المعجم .
Quote: البوست دا طرح فيه تساؤل كبير عن معنى ودلالات الكلمة واستخداماتها وأنا شخصيا بتحسس لاستخدامها في البورد ولآ أظن انني استخدمتها ولكن بيني وبين الشباب ممكن استخدمها عادي جدا .. وهي لا تعني لي ولهم ما ذهبت اليه أنت وطلحة ..
عزيزى اللمين
تحية طيبة
مما أتيح لى قراءته لك فى هذا المنبر فأنت معروف بعفة كيبوردك تقول تتحسس من إستخدام الكلمة المعنية فى هذا البورد، بينما عادى إستخدامك لها ببنك وبين الشباب. ولكنك لم توضح لماذا تتحسس رغم أنها لا تعنى ما ذهب إليه طلحة وأنا عن أصلها !
أجبتنى عن لماذا لم يتداخل البورديات ليس مؤشراً لبذاءة الكلمة. حسناً فماذا عن بقية التساؤلات، والتى أجملها لك هل تتحرج وتحسس فى إستخدامها فى مجتمع أسرى يضم نساء ورجال، أو فى مجال عام صحيفة تلفزيون، المذيع القال الكلمة على الهواء لماذا أوقف، لو كانت مباراة للفريق القومى هل متاح له إستخدامها أم حتقطع عيشه .. أنت تقول تتحسس فى البورد وليس بين أقرانك الشباب .. هذا التساؤلات التفكر فيها وإجابتها مقياس لمدى حقيقة إحساسك وتفهمك لإبعاد هذه الكلمة.
عن المعجم واللغه، لا أعتقد أن الكلمة فى اللغة العربية أو مقتبسة من لغة أخرى. بل هى كلمة فى صوتها حركة دالة للفعل المذكور، وليست كلمة لها معانى أخرى أستعيرت لتدل على المعنى المرتبط بالجنس. وإستخدامها سودانى بحت. هى خلافاً لما سألتنى عنه من كلمات (رشيناهم + جوه الجك + زعطناهم) هذه الكلمات وغيرها موجودة فى قاموس اللغة العريبة، لكن إستحدثت لها إستخدامات (تورية) عند السودانيين، لا يفهمها الناطقين بها من غير السودانيين إلا من خالطوهم. وعبقرية التورية السودانية فى اللغة كنت أود أن افتح بها بوستاً ولكن تجنبته لأن أشهر كلمات النورية ستقود للتورية الحسية الجنسية.
كلمة رشيناهم أصلها رش : مثل طيارة رش ترش المبيدات، رش الموية فى الحوش إستحداث معانى أوسع لها أعتقد يعود لحركة 1976 التى سميت زوراً بالمرتزقة فالحادثة المتداولة بدار الهاتف عندما امر أحد عساكر الجيش موظفات الهاتف بالتقيد بتعليمات أمنية لم بعطوه إعتباراً فرفع لهم بندقيته الأتومتيكية (الرشاش) مهدداً (أرشكم) .. فعمت القرى والحضر، إستخدمها السودانيان بالسعودية عندما أوقفهما الشرطى سائلاً إقامتهما، فقال أحدهما لآخر أرشكم .. رشوا .. فرشاهو بونية وأستخدمت فى المعنى الجنسى، يقول ليك رشاها أو البنت بتترشا .. ففى الكورة الإستخدام يتضمن المعنيين. وأرى يمكن إستخدامها بأنها تعنى غلبناهم .. رشيناهم
وفى التورية السودانية تجد المعانى مربوطة بالحرف مثل الزراعة، الميكانيكى، المكوجى فعند إخلاف الموعد يقول (شرانى). وفى التورية الحسية الجنسية يقال رفع (مثل العفريتة التى ترفع العربة .. ويقال البت دى بتترفع، ماشى أرفع .. أما عن توريات حرفة الزراعة فهنالك الحش .. يقال ماشى أحش، أو حشاها .. والزعط أو زعطها ، أو بتتزعط فعندما تأتى فى الكورة وتقول حشيناكم وزعطانكم فهى مأخوذة من هذه التوريات ومن الصعب إدعاء معنى مغايراً
جوه الجك ما عندى ليها تفسير وتبدو بريئة وإن قصد غير ذلك بإستخدام (جوة)
آسف على الصراحة .. فلا حياء فى العلم (الغير نافع) اللهم نسالك عفة اللسان والكيبورد
03-14-2013, 08:08 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
تحياتي وشكراً فعلاً لاثراء النقاش في هذا الجانب عارف يا حبيب غايتو كترة استخدامنا ليها في الكورة والمكاواة افقد الكلمة ما تشيرون اليه عمرنا ما فكرنا فيها بالطريقة دي وربما يوافقني الكثيرين في ذلك وفي ذات الوقت يختلف معي آخرين ... شايفك عديت كلامي الفوق ممكن واحدة تقول زوط خشينا البيت في مداخلتي السابقة وهي لا تعني المعنى الجنسي أو الحسي كما ذكرتم.. اختلاف مواضع استخدام الكلمة لا يحصرها في خانة السوء دوماً عارف مرة عندنا زميل لينا وفي واحدة من المنابر كتب بوست تابيتا بطرس اللبوة .... آي والله ذاك هو ما كتب طبعا وفي لحظات قامت الدنيا ولم تقعد بسبب كلمة لبوة دي أها اللبوة ارتبطت في ثقافتنا السودانية بمعاني ما كويسه عند كثير من القبائل فيما بعد رجع صاحبنا صاحب العنوان وهو من أبناء النوبة وشرح لينا إنو هو قاصد يشّكر تابيتا ولم يكن يقصد ما ذهب اليه الجميع وفي ثافتهم كنوبة يلقبون المرة العظيمة باللبوة .. اديك مثال تاني برضو هنا في السعودية عادي ممكن تخش كافتيريا وتطلب واحد شكشوكه ....(البيض المحمر مع الطماطم) طبعاً كلنا يعلم دلالات الكلمة عندنا في السودان ولكن لأن البيئة تغيرت فبقينا نستخدمها عادي بدون حرج .. الخلاصة ليه ما عارف كلمة زوط ارتبطت عندنا بالمعنى الكعب البتقولوا عليهو دا مع انها لها استخدامات تانية ... كل الشباب تقريباً بما فيهم انا متفقين على تحسس الناس من الكلمة بينما بيننا عااادي بنرسلها لبعض لما الهلال يغلب المريخ أو العكس
تحياتي
03-14-2013, 07:11 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: ياخ ما تتحسس ساي .. أنا ذاتي ما قاعد اتحسس من الكلمة دي لما تتقال لي في رسالة تلفون واللا هنا واللا في أي مكان .. وقبل كدا قلتها لود البشرى دا ذاتو في بوست ما ليهو علاقة بالكورة ولامي جكس كمان ودا دليل على إني ما قاعد أتعامل معاها بالمعني الما كويس دا .
ودا رأي من البداية انها عادية بيننا نحن الشباب ارتباط الكلمة بدلالات تانية ما ليهو دعوة باستخدامها الحميد في الكورة
03-14-2013, 07:16 PM
طلحة عبدالله
طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18149
آآآي ياللمين دا رأيي ورأيك ورأي غيرنا كتيرين هنا وفي مكان تاني لكن دا لا يعني إن البتاعة دي ما عندها إيحاءات ودلالات الفعل بون في نظر كتيرين تانين . وبالمناسبة (زعط ) برضو عندها نفس الإيحاءات والدلالات في نظر ناس تانين برضو كتيرين
03-14-2013, 07:58 PM
نادر الفضلى
نادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022
في رأيي يا باشمهندس نحنا ناس كبار وعلى درجة من الوعي تخلينا نفرز السياق وما اظن نقاشاتنا او مكاواتنا سواء في الكورة او غيرها تصل لتبادل عبارات مثل (اولجنا و فعلنا وتركنا) فا شنو الناس تقول خير و تاخد المعنى القريب و العادي للكلمات
03-15-2013, 03:58 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
تحياتي.. ومرحب بعودتك يعني تاني أي زول يبلع بوست نقول ليهو زوط بوستك دا ... غايتو الناس بعد كدا تعمل حسابها في استخدام كلمة زوط دي او الزول يستخدمها بحذر أقول هذا رغم قناعتي التامة بأنها كلمة عادية في الرياضة وبين الشباب ... المهم الله يهدي الناس ويرشدهم للطريق الحق
تحياتي
03-15-2013, 04:00 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: في رأيي يا باشمهندس نحنا ناس كبار وعلى درجة من الوعي تخلينا نفرز السياق وما اظن نقاشاتنا او مكاواتنا سواء في الكورة او غيرها تصل لتبادل عبارات مثل (اولجنا و فعلنا وتركنا) فا شنو الناس تقول خير و تاخد المعنى القريب و العادي للكلمات
03-16-2013, 08:06 PM
نادر الفضلى
نادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022
Quote: النجيضة زوووووط حقت كورتنا دي ما فيها حاجة .. والله صحي
و تعليقا على نكتة ود جبريل
Quote: غايتو الطلعته بيهو إنو زوووووووووط ما فيها حاجة الكلام في النقط دي
ثم
Quote: يا صبري غايتو في الكورة الناس بتستخدمها عادي جدا وما فيها حاجة وابداً ما بكونوا قاصدين بيها معناها ودلالتها الجنسية ديك
و
Quote: ودا كلامنا في الكورة ما فوكا حاجة ويستخدمها الصغار والكبار المتعلم والجاهل واللاعبين والادارات بدون أي حرج
و
Quote: يا ابو اليمن زوووووووط كلمة عادية غايتو في الكورة وأي زول لعب كورة بكون سمعها وما فيها حاجة ...
ثم في الصفحة التانية
Quote: ما ليك حق يا الشفيع وهي كلمة عادية ما لم يقصد بها المعنى الشين داك
Quote: تمام يا ياســـر يعني في الكرة ما عندها اي دلالة غير اننا غلبناكم استخدام الكلمة يكون حسب السياق فكثير من الكلمات لها اكثر من معنى ودلالة ...
وردا على تنظير تنظير الماعندو لازمة اواو فايدة غير يملانا فقر أكتر ما نحنا ملانين
Quote: يا اخوي والله انت سرحته بخيالك بعيد خلاص وفي اثناء التشجيع والمكاواة لا يمكن خيال الزول يكون شطح كما شطح تفكيرك هنا .... الولوج للمرمى يعني دخول الكرة فيه ولا تعني ما ذهبت اليه اطلاقاً كلمة زيها وزي رشيناهم وزعطناهم وزعمطناهم ... الخ انا متأكد معظم الناس هنا بتسخدمها بتحفظ ... لانو في ناس بفكروا فيها زي تفكيرك دا ....
وتعليقا على كلامي
Quote: النجيضة في الكورة يا ود البشرى ما عندها دلالات سيئة أو مسيئة وفي الكورة والكوتشينة والالعاب الشبابية عادي يمكن استخدامها
اها قلبة الصفحة, تعال شوف كتب شنو؟
Quote: نادر الفضلي الحق الجماعة شبكونا ليكـ زووووووووط زووووووط
أنا مش قلته ليكـ دي اخلاق الجلافيط
هههههههههههههه وحكينا القصة دي ليه؟ ود البشاري وصيفابي نموذجي فضربنا به مثلا على الكونسيستانسي عند الوصيفاب عشان تعرف الحضري ليه شايل بردعته على كيفو يمش وعلى كيفو يجي و يغني له الوصيفاب في كل مرة
________________________________________
أححححححححححح قوّمت نفسي يا ود البشاري :)
03-17-2013, 09:28 PM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
Quote: هههههههههههههه وحكينا القصة دي ليه؟ ود البشاري وصيفابي نموذجي فضربنا به مثلا على الكونسيستانسي عند الوصيفاب عشان تعرف الحضري ليه شايل بردعته على كيفو يمش وعلى كيفو يجي و يغني له الوصيفاب في كل مرة
________________________________________
أححححححححححح قوّمت نفسي يا ود البشاري :)
يا ود البشـــرى البوست دا يجب ما قبله :) هسي قلنا خلاص الكلمة دي خلاص انتهت من القاموس الاسفيري لأنو في ناس بتحسسوا منها وكدا جيتوا الليلة صحيتوها تاني المهم أنا ما قاعد استخدمها في المنبر هنا (وما حصل استخدمتها)بره ممكن هههههههههههههه يعني ممكن تجيك في التلفون بس حفاظا على الذوق العام
تحياتي
03-30-2013, 09:45 AM
الامين موسى البشاري
الامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة