دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 08:33 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قناة الشروق في العيد السعيد

12-22-2007, 04:33 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

قناة الشروق في العيد السعيد

    نخجل عن ترديد الاسم فبمجرد أن نردد قناة ( الشروق ) يحس اللسان بالنفاق لأن الشروق يعني معنى غير ما نراه في قناة إمكانات بلادنا السليبة .... فمنذ إنطلاقتها وبعد مقالين توقفت أرقب ما تقدمه من برامج علني رغم تأكدي من كل كلمة كتبتها عنها في السابق أكون مخطئا وهذا ماتمنيته وبكل أسف ما كل ما يتمنى المرء يدركه .... رغم الامكانات الباهظة التي تجلت في تقنيات الجرافيك وفي الديكورات العديدة لاستديوهات البرامج إلا أن المادة التي خرجت بها علينا قناة الشروق كانت مادة باهتة تفتقر للاعداد الجيد والاخراج الجيد وبدأت دائما أحس بالامتعاض كلما طالعني شعار من شعاراتها الباهتة الزائفة التي تتكرر مليون مرة في الدقيقة وهذا بحد ذاته خطأ إعلامي كبير فالتكرار المستمر المتقارب جدا هو محاولة للتأكيد ومحاولات التأكيد المستمر في حد ذاتها تعني الدفع باتهام وهو ما يعرفه كل إعلامي وقديما قال المثل ( المافيهو شق ما بيقول طق ) و ( الفي بطنو حرقص براهو برقص ).
    القناة لم تكن سودانية ولكنها قناة برأس مال سوداني منهوب وقد تعجلت ودونما قصد في التعريف بهويتها إذ أن المؤتمر الصحفي الذي انعقد للاعلان عنها كان برعاية جهاز الاستثمار وفي بثها التجريبي دخلت جياد ببرنامج إعلاني والبقية على الطريق في حين أن قنوات أخرى واضحة الخط والمسار كهارموني التي يقودها الإعلامي المكافح النظيف معتصم الجعيلي أضطرت للتوقف بسبب شح الاعلان رغم جماهيريتها التي فاقت جماهيرية القناة الرسمية وهذه سانحة لتقديم التحايا والوقوف بإجلال للأخ الزميل معتصم الذي نهض سريعا من كبوته وعاد بمواد أقوى من تلك المواد الباهتة التي تقدمها قناة الامكانات المسروقة الباهظة .
    في العيد تساوت الشروق مع القناة الرسمية حتى في ضيوفها ..... كمال ترباس وحسين خوجلي وغيرهما ... أليست هي ( أم درمان 2 )؟؟؟؟؟
    برامج العيد في الشرروق كانت برامج باهتة ولاتحتاج لتعليق للدرجة التي خجل فيها المعدون عن كتابة أسمائهم على بعض البرامج .
    بطة عرجاء حتى الآن هي الشروق فلا هي قناة عربية ولا هي قناة سودانية ... لاهي إخبارية ولا منوعاتية بالمعنى المفهوم ... القناة حتى الآن جبهجية بامتياز وما أدل على ذلك من إستبعاد كوادر كبيرة وقامات سامقة بعد تعيينها مباشرة أو حتى قبل التعيين من أمثال أستاذنا المخرج محمد الحسن السيد الذي سأنقل لكم قريبا قصته مع الشروق وبقلمه وكذلك الأستاذ الكبير كمال محمد أحمد الذي أحفوه روحة وقدوما مابين الفجيرة ودبي وفي خاتمة المطاف إستبعدوه دون أن أن يقولوا له لماذا ودون إعتذار يحترم على الأقل مكانته وخبرته واسمه الكبير ... والأسماء تتلاحق بلا إحصاء ...... من الأخير ... تنتمي للمؤتمر الوطني تعمل بالشروق وبراتب خرافي ... لاتنتمي للمؤتمر الوطني ممنوع الاقتراب او التصوير أما الكوادر التي تم تطعيم القناة بها فأعرفها كادرا كادرا سودانية كانت أو غير سودانية ومعظمها عملت معه في عدة أعمال أو في جهاز إعلامي واحدوأعرف حتى تاريخ انتمائهم للاعلام ومدى مقدراتهم والكثير من أغوارهم وفيهم بعض الخامات الممتازة وأيضا بعض المنافقة والرديئة أخلاقيا ومهنيا وأقول للجيد منهم ومن كنت أحترمهم جدا وأحترم إبداعاتهم حرام عليك أن تتلوث فليس بالخبز وحده يحيا الانسان .
    من حق المؤتمر الوطني أن يقيم قناته ولكن ليس من حقه أن يتكلم بأسمنا ... ليتكلم باسم سودانيي المؤتمر الوطني وسودان المؤتمر الوطني ولكنه كتركيبته العرجاء التي تستحي من ذاتها تخفّى في قناة الشروق .
    التخفي ليس غريبا عليه ومن شب على شيء شاب عليه ..... وللذكرى فقط أول ما انقلبت الجبهة على السلطة أنكرت صلتها بالترابي وبالحركة الاسلامية بل و
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-22-2007, 05:22 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36020

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قناة الشروق في العيد السعيد (Re: ABDELDIN SALAMA)




    من حق المؤتمر الوطني أن يقيم قناته ولكن ليس من حقه أن يتكلم بأسمنا ... ليتكلم باسم سودانيي المؤتمر الوطني وسودان المؤتمر الوطني ولكنه كتركيبته العرجاء التي تستحي من ذاتها تخفّى في قناة الشروق .
    التخفي ليس غريبا عليه ومن شب على شيء شاب عليه ..... وللذكرى فقط أول ما انقلبت الجبهة على السلطة أنكرت صلتها بالترابي وبالحركة الاسلامية


    well said
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de