وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:26 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا

10-28-2007, 10:16 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا

    لماذا يتحمل الشعب السوداني تبعات السلام ؟؟؟ أليست وسائل الاعلام حتى الحكومية تقول أن المشكلة أصلا بين ( شريكي السلام ) ؟؟؟ .... أليس السلام معاهدة بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني ؟؟؟ ولماذا يريدون الآن تدخل القوى السياسية لحل المشكلة ؟؟؟؟ وأين كانت هذه القوى السياسية في المفاوضات المتعبة ( لاقتسام الثروة والسلطة ) هذين الهاجسين اللذان أصبحا بطل معضلات الخلاف ؟؟؟؟ وهل الشعب السوداني بالأساس راضيا عن هذه الاتفاقية التي تجرأت ولأول مرة في عمر البلاد بوضع ( الانفصال أو البقاء ) رهن الظروف والمساومة ؟؟؟؟ وأين هي ثروات السودان التي احتار الشعب فيمن يسأل عنها ... الحركة أم المؤتمر أم خكومة ( الوفاق الوطني ) الغائب ؟؟؟؟ وأين هو الوفاق الوطني أصلا ؟؟؟؟
    الاتفاقية تحتاج لمراجعة لأنها بالفعل أفرزت أشياء ومفاهيم غريبة منها على سبيل المثال جماعة سودانية نافذة في الحزب الحاكم وهي شمالية تملك صحيفة تطالب بانفصال الشمال عن الجنوب في أول سابقة من نوعها في التاريخ ... ومنها على سبيل المثال مطالبة الجنوب بانسحاب القوات المسلحة والشمال بانسحاب القوات الجنوبية حسب الاتفاقية الشؤم كخطوة إستباقية تمهد للانفصال وغيرها وغيرها .... يا جماعة السودان دا حق منو ؟؟؟؟ وإلى متى نظل شياطينا خرساء بسكوتنا لا عن الحق فحسب وإنما عن حقوقنا ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-28-2007, 10:54 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    Quote: لماذا يتحمل الشعب السوداني تبعات السلام ؟؟؟ أليست وسائل الاعلام حتى الحكومية تقول أن المشكلة أصلا بين ( شريكي السلام ) ؟؟؟ .... أليس السلام معاهدة بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني ؟؟؟ ولماذا يريدون الآن تدخل القوى السياسية لحل المشكلة ؟؟؟؟ وأين كانت هذه القوى السياسية في المفاوضات المتعبة ( لاقتسام الثروة والسلطة ) هذين الهاجسين اللذان أصبحا بطل معضلات الخلاف ؟؟؟؟ وهل الشعب السوداني بالأساس راضيا عن هذه الاتفاقية التي تجرأت ولأول مرة في عمر البلاد بوضع ( الانفصال أو البقاء ) رهن الظروف والمساومة ؟؟؟؟ وأين هي ثروات السودان التي احتار الشعب فيمن يسأل عنها ... الحركة أم المؤتمر أم خكومة ( الوفاق الوطني ) الغائب ؟؟؟؟ وأين هو الوفاق الوطني أصلا ؟؟؟؟
    الاتفاقية تحتاج لمراجعة لأنها بالفعل أفرزت أشياء ومفاهيم غريبة منها على سبيل المثال جماعة سودانية نافذة في الحزب الحاكم وهي شمالية تملك صحيفة تطالب بانفصال الشمال عن الجنوب في أول سابقة من نوعها في التاريخ ... ومنها على سبيل المثال مطالبة الجنوب بانسحاب القوات المسلحة والشمال بانسحاب القوات الجنوبية حسب الاتفاقية الشؤم كخطوة إستباقية تمهد للانفصال وغيرها وغيرها .... يا جماعة السودان دا حق منو ؟؟؟؟ وإلى متى نظل شياطينا خرساء بسكوتنا لا عن الحق فحسب وإنما عن حقوقنا ؟؟؟


    أنت تسبح ضد التيار عزيزي
    القوى السياسية وراء مصالحها وإن كانت مع الشيطان وتؤدي إلى الجحيم.
    إذن أنت صاح...!!!!!!

    لكن لما التركيز على:
    Quote: سبيل المثال جماعة سودانية نافذة في الحزب الحاكم وهي شمالية تملك صحيفة تطالب بانفصال الشمال عن الجنوب في أول سابقة من نوعها في التاريخ ...

    مع الوسم الجهوي أو القبلي؟؟
    على مر تاريخ الصراع منذ أحداث 1955 وأهل الجنوب يبرز من وسطهم قيادات أو جماعات تنادي بالإنفصال، ولا لائم ولا مستنكر.

    ليكتمل الصاح.

    يجب أن يكون حق تقرير المصير لكل السودانيين يعني أنا كشايقي لو عاوز أفصل منحنى النيل وقدرت أجمع الأصوات السودانية لهذا الأمر وأفوز بها فالينفصل منحنى النيل واليسيل النيل في خط مستقيم،
    هو حر يسيل محل ما يسيل.

    لك كل الود


    الشايقي

    فاوضني بلا زعل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 05:34 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا (Re: Al-Shaygi)

    أخي الشايقي .. شكرا على المرو ر ....
    إخوتنا في الجنوب ولأسباب تاريخية وأخطاء قديمة زائدا على شماعتنا التاريخية الدائمة المتمثلة فيما فعله الانجليز من سياسة ( فرق تسد ) وحكايات المناطق المقفولة إضافة لبعض الفظاعات التي مارسها المحسوبون على قوات الشعب المسلحة في مايو وقبلها وبعدها وما يحس به الجنوبيون من غبن وظلم وعدم إنصاف إضافة لسوء اقتسام كعكة السلطة منذ الاستقلال وتدخل المصريين لصالح الشمال في كثير من الأوقات كلها أسباب دفعت بالجنوبيين نحو المناداة بالانفصال ... ورغم ذلك كله فقد كانت كلمة إنفصال نشاذا حتى بين الجنوبيين أنفسهم وأبلغ دليل على ذلك أن زعيم الجنوب الراحل الدكتور جون قرنق حينما أسس حركته المقاتلة أطلق عليها حركة ( الجيش الشعبي لتحرير السودان ) وليس تحرير الجنوب وهو يعلم وقتها أنه لو نادى بانفصال الجنوب ما تبعه من الجنوبيين غير حفنة تعد على الأصابع .... كلمة الانفصال تم تداولها في فترات معينة من تاريخ السودان وكان الملف سرعان ما يغلق لأن الانفصال لم يكن في حسبان أحد ... ولكن أن تتنادى حفنة شمالية بالانفصال فهذا أمر ممجوج ... ومن هي هذه الحفنة التي تنادت بالانفصال ولمن تنتمي ؟؟؟؟ ولماذا لم يسمح من قبل لغير هذه الحفنة بالمناداة بذلك ؟؟؟ بل حتى مجرد الجلوس مع أعضاء الحركة سابقا كان من المحرمات ..
    الشيء الثاني الذي تطرقت إليه وهو إمكان مطالبة كل مجموعة بحق تقرير المصير ... ورغم أن الأمر مضحك إلا أنه سيناريو بدأت معالمه تتجلى في زمن لم يعد فيه شيء مستغربا .... هذه هي دارفور تمشي على ذات الخطى وكردفان تتململ والشرق قنبلة موقوتة ... ولا تزعل لو قلت لك بأن أهلك الشايقية الذين ساهموا من قبل في ترسيخ أقدام المستعمر في السودان يحاولون الآن إعادة التاريخ بهيمنتهم على حكومة قادت السودان ولا تزال نحو شرور مستطيرة كالمشاكل القبلية والجهوية وإدخال الأجنبي ( المستعمر ) مرة أخرى للبلاد واستباحة الوحدة بطرح إمكانية الانفصال وعدم العمل على إيقافه .
    ليس في الأمر هجوما فأنت مثلي ومثل كل الشعب السوداني المغلوب على أمره ليس أمامك غير أن تعيش وتشوف وكما يقول المثل ( عش دهرا ترى عجبا )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 05:34 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا (Re: Al-Shaygi)

    أخي الشايقي .. شكرا على المرو ر ....
    إخوتنا في الجنوب ولأسباب تاريخية وأخطاء قديمة زائدا على شماعتنا التاريخية الدائمة المتمثلة فيما فعله الانجليز من سياسة ( فرق تسد ) وحكايات المناطق المقفولة إضافة لبعض الفظاعات التي مارسها المحسوبون على قوات الشعب المسلحة في مايو وقبلها وبعدها وما يحس به الجنوبيون من غبن وظلم وعدم إنصاف إضافة لسوء اقتسام كعكة السلطة منذ الاستقلال وتدخل المصريين لصالح الشمال في كثير من الأوقات كلها أسباب دفعت بالجنوبيين نحو المناداة بالانفصال ... ورغم ذلك كله فقد كانت كلمة إنفصال نشاذا حتى بين الجنوبيين أنفسهم وأبلغ دليل على ذلك أن زعيم الجنوب الراحل الدكتور جون قرنق حينما أسس حركته المقاتلة أطلق عليها حركة ( الجيش الشعبي لتحرير السودان ) وليس تحرير الجنوب وهو يعلم وقتها أنه لو نادى بانفصال الجنوب ما تبعه من الجنوبيين غير حفنة تعد على الأصابع .... كلمة الانفصال تم تداولها في فترات معينة من تاريخ السودان وكان الملف سرعان ما يغلق لأن الانفصال لم يكن في حسبان أحد ... ولكن أن تتنادى حفنة شمالية بالانفصال فهذا أمر ممجوج ... ومن هي هذه الحفنة التي تنادت بالانفصال ولمن تنتمي ؟؟؟؟ ولماذا لم يسمح من قبل لغير هذه الحفنة بالمناداة بذلك ؟؟؟ بل حتى مجرد الج
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 05:34 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لن يتحمل الشعب السوداني وزر اتفاقية نيفاشا (Re: Al-Shaygi)

    أخي الشايقي .. شكرا على المرو ر ....
    إخوتنا في الجنوب ولأسباب تاريخية وأخطاء قديمة زائدا على شماعتنا التاريخية الدائمة المتمثلة فيما فعله الانجليز من سياسة ( فرق تسد ) وحكايات المناطق المقفولة إضافة لبعض الفظاعات التي مارسها المحسوبون على قوات الشعب المسلحة في مايو وقبلها وبعدها وما يحس به الجنوبيون من غبن وظلم وعدم إنصاف إضافة لسوء اقتسام كعكة السلطة منذ الاستقلال وتدخل المصريين لصالح الشمال في كثير من الأوقات كلها أسباب دفعت بالجنوبيين نحو المناداة بالانفصال ... ورغم ذلك كله فقد كانت كلمة إنفصال نشاذا حتى بين الجنوبيين أنفسهم وأبلغ دليل على ذلك أن زعيم الجنوب الراحل الدكتور جون قرنق حينما أسس حركته المقاتلة أطلق عليها حركة ( الجيش الشعبي لتحرير السودان ) وليس تحرير الجنوب وهو يعلم وقتها أنه لو نادى بانفصال الجنوب ما تبعه من الجنوبيين غير حفنة تعد على الأصابع .... كلمة الانفصال تم تداولها في فترات معينة من تاريخ السودان وكان الملف سرعان ما يغلق لأن الانفصال لم يكن في حسبان أحد ... ولكن أن تتنادى حفنة شمالية بالانفصال فهذا أمر ممجوج ... ومن هي هذه الحفنة التي تنادت بالانفصال ولمن تنتمي ؟؟؟؟ ولماذا لم يسمح من قبل لغير هذه الحفنة بالمناداة بذلك ؟؟؟ بل حتى مجرد الجلوس مع أعضاء الحركة سابقا كان من المحرمات ..
    الشيء الثاني الذي تطرقت إليه وهو إمكان مطالبة كل مجموعة بحق تقرير المصير ... ورغم أن الأمر مضحك إلا أنه سيناريو بدأت معالمه تتجلى في زمن لم يعد فيه شيء مستغربا .... هذه هي دارفور تمشي على ذات الخطى وكردفان تتململ والشرق قنبلة موقوتة ... ولا تزعل لو قلت لك بأن أهلك الشايقية الذين ساهموا من قبل في ترسيخ أقدام المستعمر في السودان يحاولون الآن إعادة التاريخ بهيمنتهم على حكومة قادت السودان ولا تزال نحو شرور مستطيرة كالمشاكل القبلية والجهوية وإدخال الأجنبي ( المستعمر ) مرة أخرى للبلاد واستباحة الوحدة بطرح إمكانية الانفصال وعدم العمل على إيقافه .
    ليس في الأمر هجوما فأنت مثلي ومثل كل الشعب السوداني المغلوب على أمره ليس أمامك غير أن تعيش وتشوف وكما يقول المثل ( عش دهرا ترى عجبا )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de