دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد )
|
ردا على البوست الذي كتب في هذا المنبر وافاني الأستاذ / محمد محمد خير الملحق الاعلامي بالامارات بهذا الرد وأورده هنا نقلا عن صحيفة الأحداث
خبر طريف قرأته أثناء تصفحي للصحيفة الالكترونية (سودانيز أونلاين) مفاده أن ناشطين دارفوريين في مونتريال وتورنتو وإدمنتون أوكلوا محامياً كندياً كي يقوم بسحب الجواز الكندي من الدكتور محمد إبراهيم الشوش ومني على خلفية أننا نؤدي مهام أمنية ضارة بالسودانيين في موقعيّ تمثيلنا بقطر ودبي وأننا نتماهى مع مواقف حكومة تبيد إنسان دارفور !! أشكر لهذا النفر الكريم هذا الدأب وأتمنى لهم ولمحاميهم (التوفيق والسداد) حتى يتكلل هذا المسعى بالنجاح الظافر الذي ستذوب نتيجته ثنائية الشعارين الجمهوريين (نحن جند الله) و(oh Canada) ومساهمة مني في تفعيل هذه القضية ومنح محامي الاتهام مزيداً من الحقائق المتصلة بهذا الأمر كي تسلس مرافعته وتقنع القاضي الكندي بإصدار القرار، أحيط الناشطين علماً بأنني دخلت لقضايا دارفور من بوابة كندا بمعنى أن كندا هي التي كانت وراء اهتمامي بقضايا دارفور على النحو الذي أرّق هؤلاء الناشطين !! قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكنه هو الحال فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا أعباءها المالية منذ الجولة الخامسة عام 2005 حتى السابعة منتصف 2006 والتي تكللت باتفاق سلام أيده كل العالم وكان هذا الدأب الكندي ينبع من حرص كندا على السلام باعتبارها أقوى قوى السلم في العالم، عملت بحرص معها كي يعود النازحون لديارهم وكي تنتظم دارفور مسيرة التنمية وكي يتوقف الإعلام عن زيارة المعرض المفتوح للبؤس والذي تذهب عائداته ربعاً للناشطين ! لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية لصحيفة الحياة اللندنية ولقناة العربية علاوة على مساهمات في المنتديات التي كانت تنتظم السودان وأنا أفخر بأنني عملت معها حتى تكلل الجهد بتوقيع مني أركو مناوي على الاتفاق وتبعه البروفيسور عبد الرحمن موسى والسيد إبراهيم مادبو وأبو القاسم إمام وتلك هي قوى أبوجا التي تثابر الآن على رص الصفوف للتنمية . بهذا المعنى أنا مفيد لإنسان دارفور أكثر من ناشطي دارفور ومفيد لكندا أكثر ممن يشكّلون عبئاً على كندا لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله ! وبعد تحقيق اتفاق أبوجا وتحوله من حبر لرموز وترتيبات ووزارات واستحقاقات لم يتوقف دعمي لبسطاء دارفور فقد دبجت خمس قوافل إعلامية من أجهزة إعلام حقيقية وشفاقة وصادقة ومستقلة مشرقة ومتحررة من المصالح : العربية ـ الـ MBC ـ البيان ـ الاتحاد الخليج ـ الجلف نيوز ـ الخليج تايمز ـ وقناة نيودلهي، ظللت أتوجه ثلاث مرات في العام وبصحبتي هذا البهر الإعلامي السطّاع وما استحيت لقلة في بيوت النازحين ولم أملي علي أي منهم رأياً يبتناه وهم من قادة العمل الإعلامي العربي والدولي فكانت حصيلة تقاريرهم أن ما يجري الآن بدارفور يتعارض جذرياً مع ما ينقله الإعلام الغربي !! أنا ضد ناشطي دارفور بهذا التجلي البائس ومع نازحي دارفور لإنقاذهم. مع نازحي دارفور حرصاً على حياتهم. وناشطو دارفور ضد نازحي دارفور، هم يحرصون على استدامة وجودهم بالمعسكرات لأنهم المحصول النقدي السريع العائد ولأنهم الاستثمار المضمون، أنا حريص على عودتهم (لودعة) وهم يحرصون على إبقائهم (كوديعة) وبئس مثل هذا (الاستريبتيس السياسي) !! أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فتحي الصديق)
|
يا احمد الامين
تحية
قال صلاح جاهين
ولدي إليك بدل البالون ميت بالــــــون
انفخ وطرقع فيه علي كل لـــــــــــون
عساك تشوف بعينك مصيرالرجــــــال
المنفوخين في السترة و البنطلـــــون
عجبي !!!
وانا اقول : عساك تشوف بعينك مصير الرجال المركبه اشناب غلط
كتبت فريدة النقاش مقالا عن المثقف الانتهازى جاء فيه
ظاهرة «المثقف الانتهازي» باعتبارها إحدى الظواهر الخطيرة التي تعاني منها كثير من الحركات السياسية في بلدان عدة. وهي ظاهرة تستغلها السلطة لإعاقة نمو النضال الديمقراطي وانتشاره. وتبرز هذه الظاهرة خصوصاً في الأزمنة الرديئة أي «حين تغيب الأهداف الكبيرة وتتغلب الأنانية المفرطة على التضامن والإخاء والعمل الجماعي وتقديم المصلحة العامة وتصبح الأنا الفردية هي محور كل شيء وبوصلة الرؤية، ما يؤدي لتحلل الجماعات وتآكل الأنسجة». وفي الأزمنة الرديئة هذه «تتدهور أنماط السلوك والأخلاق العامة، وتتفسخ القيم الإيجابية تحت ضغط المصالح الشخصية الضيقة والصراع غير المبدئي على المغانم كبيرها وصغيرها لحد التقاتل الوحشي للفوز حتى ولو بطرق غير مشروعة ولا أخلاقية».
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: wadalzain)
|
Quote: أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !! |
قد أسمعت إذ ناديت حياً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)
|
ما يلي هو الرد الذي جاءني من الأستاذ محمد محمد خير عن المداخلات السابقة :-
الأخ الباشمهندس أحمد الأمين تحياتي وموصولة أيضا للأ× همرور شيخ الدين إن كان معك لقد أجبرتني على توضيح حقائق لابد من الاستوثاق منها ؛ وينبع حرصي على ذلك على خلفية وضعك المهني كمهندس معماري يزن الأمور بميزان لايؤدي لسقوط الدلاء 1- سافرت لليمن يوم 4 يناير 1996 بدعوة من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة في إطار سمنار نظمته اليونسكو بعنوان ( تعددية أجهزة الاعلام العربية) وكان ضمن المشاركين من السودان الأستاذ محمد عبدالحميد مدير القسم العربي بإذاعة هولندا حاليا وعضو منبر سودانيز أونلاين والأستاذ كمال رئيس تحرير ( سودان ناو) الأسبق والناشط في المعارضة الآن وقامت الأمم المتحدة بتغطية نفقات السفر والاقامة بفندق حتا وذلك أمر طبيعي لأنها هي من وجهت الدعوة لأكثر من 500 إعلامي عربي ولم يقم أي سوداني بدفع فاتورة الفندق اللهم إلا اذا كان هذا السوداني الذي دفع تكاليف إقامتي في الفندق من العاملين بالأمم المتحدة وللتأكيد على هذه الواقعة يمكن الاستناد إلى الأستاذ عثمان تراث وزوجته أماني وهما أعضاء في هذا المنبر ليؤكدانلك بأن منظمة اليونسكو هي التي قامت بدعوتنا 2- خلافي مع السيد مبارك الفاضل لم يكن بسبب المال وانما بسبب خروج حزب الأمة من التجمع ووقوفي ضد هذه الخطوة ولنا في قلم الأستاذ فتحي الضو أسوة فهو يعلم بهذا الأمر وتعلمه القيادات السياسية السودانية ومنهم فاروق أبوعيسى والتيجاني الطيب وعبدالعزيز خالد وادوارد لينو وياسر عرمان ومحمد المعتصم حاكم وآخرين 3- ما أود تأكيده لك أنني منحاز بشكل كلي لقضية دارفور في شقها المتصل بالمنطق والعقلانية وظللت أعمل منذ تعييني ملحقا إعلاميا على إبراز هذه القضية بالموضوعية التي تستحقها وليس بالهتاف والزعيق والحقد والشماتة وأستطيع التأكيد بأن العلاقات الأخوية التي تربطني بأعضاء الحركات أقوى من تلك التي تربط بين أصحاب القضية أنفسهم وأزيدك أنني أتلقى محادثات من عراء دارفور من محمولات الثريا يوميا وهذا أمر سيؤكده لك محجوب حسين لو سألته عن ذلك 4- انني لم أنضم لحزب المؤتمر الوطني وكل ما هناك أنني طالبت بحقي بعد التحول الذي طال معظم القضايا السياسية وتم إرجاعي للعمل ضمن مفصولين كثر من التلفزيون القومي وتم تعييني بعد ذلك ملحقا إعلاميا والملحقيات الاعلامية عادة مايتم التعيين لها في شكل انتداب من الأجهزة الاعلامية المختلفة وليس بالضرورة أن يكون الملحق الاعلامي من كوادر الحزب الحاكم أخيرا حرصت على إيراد هذه النقاط على خلفية معرفتي بك كرجل يتمتع بالنقاء والصدق وأرجو أن تكون هذه الصفات سماتنا في العمل العام ولك مني الشكر والتقدير
محمد محمد خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)
|
الحبيب عبد الدين
كيفك يارجل ؟؟ وكيف الامارات وأحبابي هناك .. طبعا من غير ( أبطال الفضيحة الداوية بالقنصلية بدبي ) التي سافر منها بعضهم بعد تداعيات تلك الفضيحة الداوية التي انتصرت فيها على الكثيرين من الانقاذينن والمتأنقذين يومها والذين ناصبوني العداء دون سابق معرفة أو تفاصيل الفضيحة .. ولا زلت أذكر حوارك - يا سيدي - مع أحد أبطال الفضيحة الذي اقر بجزء كبير مما كنت قد ذكرته أنا في ذلك (البوست) الداوي الشهير والذي وصفني فيه بعضهم بالكذاب وهي صفة أضحكتني كثيرا ولا زلت كلما تذكرتها انفجر ضاحكا وأنت أدرى بالسبب طبعا . عموما أشكر لك هذا البوست التاريخي .
(محمد محمد خير )كان يوما صديقا قديما (من بوابة الشعر والكتابة طبعا ) ولكنه تحول - بقدرة قادر - للأكل من كل الموائد .. والشرب من كل بئر .. ولم يترك (مبركا) حزبيا الا و(برك) فيه ضيفا ليس ككل الضيوف !!!.
شتائمه للانقاذ والتبشيع بأهلها جميعا لا تزال بأرشيفي عبر صفحتي بجريدة الخليج الاماراتية ( شؤون سودانية) والتي أفخر وأعتز كثيرا بأنها كانت أول صفحة معارضة لنظام الانقاذ في مطلع التسعينيات .. ولا يزال الكثيرون من السودانيين هناك يذكرونها كلما ورد اسمي في أي موقع .. ليس ذلك تباهيا ولكنها حقيقة موثقةومكتوبة .
التحية لك وللأحباب هناك دون فرز .
خضرعطا المنان [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Munir)
|
الى منير " القيل والقال" هو المنهج الذى عبره توصل البخارى ومسلم الى جمع الصحيح من الحديث فط عليك ان معرفه ان هناك علم نشأ من القيل والقال اسمه علم الرجال او الجرح والتعديل يحسبه الجاهل بالمصطلحات نميمه وهو غير ذلك وهو منهج يستخدم كذلك لجرح وتعديل الرجال الذين يعملون فى العمل العام كمحمد محمد خير الناطق باسم سفاره وطنى بالامارات ي بل البشير نفسه باعتباراه يحكم وطنى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Munir)
|
Quote: أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !! |
الله يرحم أيامك يا جني ... زي ما قلت محمد محمد خير ما عايز ليهو محامي ولا شيئ ... براهو بلحق نفسو أمات طه ... هسي مقال الرد يعني .... مفروض الشباب يخلو أيي حاجة تانية ويستندوا في سحب الجواز الكندي علي المقال ده ... ويجري تحقيق مطول مع الأستاذ (صاحب الجنسية الغربية) عن الغايات (الماورائية) والمؤامرات التي يحيكها الغرب (الذي يحمل جنسيته) ضد السودان ...
وبعد كل الكلام ده .... يحدثنا محمد خير عن كونه (رجل السلام وقضية دارفور) .. مفروض يدوك جائزة السلام السنة الجاية ... مكافأ’ للتواطؤ المعلن والمفضوح مع مجرمي الجبخة الاسلامية ... وجائزة جوزيف بوليتزر تستحقها كمكافأة علي هذا المقال ...
--- يا بكري ادي الزول ده باسوورد عشان نتثقف ونتنور بي وطنيته ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Gafar Bashir)
|
الى منير البخارى ومسلم كانا يستمعان لاى انسان عنده حديث ثم يمحصان ذلك لتثبيت الحديث لذا سمى العلم الذى ابتدعه البخارى تحديدا بالجرح والتعديل بعدين انت لاتعرف الرجل الذى دفع حق الفندق حتى تفتى حوله كذلك انا ذكرت الحدث هذا تحديدا ليعلم من يتابع اى شخص متورط وعبثى روبما مغامر محمد محمد خير الناطق الاعلبامى بالسفاره السودانيه بالامارت لا مش ممكن زول سوى يمشى فندق دون يكون عنه قروش !!!ه فهمت سبب ايرادى الخبر؟؟؟ عموما تشكر على رفعك البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Gafar Bashir)
|
Quote: أحيط الناشطين علماً بأنني دخلت لقضايا دارفور من بوابة كندا بمعنى أن كندا هي التي كانت وراء اهتمامي بقضايا دارفور على النحو الذي أرّق هؤلاء الناشطين !! قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكنه هو الحال فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا أعباءها المالية منذ الجولة الخامسة عام 2005 حتى السابعة منتصف 2006 والتي تكللت باتفاق سلام أيده كل العالم وكان هذا الدأب الكندي ينبع من حرص كندا على السلام باعتبارها أقوى قوى السلم في العالم، عملت بحرص معها كي يعود النازحون لديارهم وكي تنتظم دارفور مسيرة التنمية وكي يتوقف الإعلام عن زيارة المعرض المفتوح للبؤس والذي تذهب عائداته ربعاً للناشطين ! لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية لصحيفة الحياة اللندنية ولقناة العربية علاوة على مساهمات في المنتديات التي كانت تنتظم السودان وأنا أفخر بأنني عملت معها حتى تكلل الجهد بتوقيع مني أركو مناوي على الاتفاق وتبعه البروفيسور عبد الرحمن موسى والسيد إبراهيم مادبو وأبو القاسم إمام وتلك هي قوى أبوجا التي تثابر الآن على رص الصفوف للتنمية . بهذا المعنى أنا مفيد لإنسان دارفور أكثر من ناشطي دارفور ومفيد لكندا أكثر ممن يشكّلون عبئاً على كندا لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله ! وبعد تحقيق اتفاق أبوجا وتحوله من حبر لرموز وترتيبات ووزارات واستحقاقات لم يتوقف دعمي لبسطاء دارفور فقد دبجت خمس قوافل إعلامية من أجهزة إعلام حقيقية وشفاقة وصادقة ومستقلة مشرقة ومتحررة من المصالح : العربية ـ الـ MBC ـ البيان ـ الاتحاد الخليج ـ الجلف نيوز ـ الخليج تايمز ـ وقناة نيودلهي، ظللت أتوجه ثلاث مرات في العام وبصحبتي هذا البهر الإعلامي السطّاع وما استحيت لقلة في بيوت النازحين ولم أملي علي أي منهم رأياً يبتناه وهم من قادة العمل الإعلامي العربي والدولي فكانت حصيلة تقاريرهم أن ما يجري الآن بدارفور يتعارض جذرياً مع ما ينقله الإعلام الغربي !! أنا ضد ناشطي دارفور بهذا التجلي البائس ومع نازحي دارفور لإنقاذهم. مع نازحي دارفور حرصاً على حياتهم. وناشطو دارفور ضد نازحي دارفور، هم يحرصون على استدامة وجودهم بالمعسكرات لأنهم المحصول النقدي السريع العائد ولأنهم الاستثمار المضمون، أنا حريص على عودتهم (لودعة) وهم يحرصون على إبقائهم (كوديعة) وبئس مثل هذا (الاستريبتيس السياسي) !! أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !! |
دارفور والشايقية بقلم زول قاعد في ا بوجا
ومازال "الصفوة" يسخرون من محرقة دارفور ؛؛
Quote: أسراب من الخواجات يتجولون "بالأردية" في شوارع المدينة بحثاً عن "حالة اغتصاب" تعينهم في اجتذاب مدد مالي من المشفقين على احوال الإنسانية بدرء خطر ظلم الإنسان على اخيه الانسان. اختفت هذه الظاهرة منذ شهر تقريباً. نضبت التقارير من مغتصب ومُغتصبة. عرفت ذلك من احد الشيوخ في معسكر "كلمة" ومن احد الخواجات الباحثين عن هذا الكنز الساحر فإن ثلاث طائرات تهبط يومياً بمطار نيالا تتبع لثلاثة خطوط طيران مختلفة على متنها الركاب العاديين والخواجات والموظفين ورجال الأعمال.. إذن ما هذه الضجة الكبرى وكيف تستقيم الجرعة الإعلامية الزائدة عن الحدث نفسه؟ هذا ما يؤكد ان مركزاً خفياً يدير هذه الأزمة وفق ترتيب لا تعرفه الحركات المسلحة ولا اهل دارفور ولا الحكومة ولا كوفي عنان وهذا ما يثير المخاوف ويبعث القلق. |
Quote: عدت لنيالا من المعسكرات وجدت ذات الخواجة الباحث عن "الإغتصاب" في بقالة يشترى عسلاً طبيعياً فيه شفاء لحالته سألته هل رزقته الصدفة بما يبحث عنه اجابني Not yet. وحكيت له قصة رجل قابله "ربَّاطة" وخيروه بين ان يغتصبوه او يقتلونه وكان يحكي هذه لصديق له كواقعة حدثت له في الماضي وحين سأله صديقه "وعملوا ليك شنو؟" اجابه "كتلوني"!
عدت من تلك البقاع. النازحون في حيرة. وكل الناس يجمعون على محبة الوالي ويعقدون له دوراً. ودخان الشية يتزايد في موقف الجنينة. والموقف يراوح مكانه! |
ومازال "الصفوة" يسخرون من محرقة دارفور ؛؛
Quote: محمد محمد خير يكذب وانا مستعد احلف على ذلك. كتب ذات مرة بعد خلاف عبدالعزيز خالد وتيسير انه يفضل ان يحكم السودان ( ود بلد ) ووضعها هكذا بين قوسين. وشخصيا كتبت له عبر الايميل وتحاورنا في هذا الكلام الخطير ولكنه لم يعتذر ولم يتردد في القول انه تلك هي قناعاته. شخص عقليته ان يحكم السودان ود بلد بالمفهوم المعروف لا اتوقع منه غير صب الزيت على النار لخلق المزيد من العداوات بين ابناء دارفور وبقية ابناء السودان |
من شهادة للاخ (زول واحد) هنا..
Re: دارفور والشايقية بقلم زول قاعد في ا بوجا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: محمدين محمد اسحق)
|
Quote: خبر طريف قرأته أثناء تصفحي للصحيفة الالكترونية (سودانيز أونلاين) مفاده أن ناشطين دارفوريين في مونتريال وتورنتو وإدمنتون أوكلوا محامياً كن |
غايتو... الزول ده فاكيها في نفسو شديد... اشارطك في تورنتو دي كلها ما في دارفوري في يوم جاب سيرتك... و لا حتي بعرفوك... في مونتريال ... ما في اي شخص من دارفور و يمكن ان تتأكد ان اردت ذلك من مصادر اخري و لكن لن اتطوع لك بأكثر من ذلك... في ادمنتون هناك بعض الاشخاص و لانك عشت في تورنتو فلا احد هناك يعرفك في الاصل... ضعف القصه في محاوله ربط المدن الثلاثه و هي تعمل لسحب الجنسيه الكنديه من شخص في متاهة عظمة الذات مثلك... الدارفوريين في كندا لهم الكثير الذي يشغلهم و ليس من بينهم انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)
|
شكرا أحمد محمد الامين فقلم مضاف كهذا هو الضمير والضابط ليرعوي البعض او لينزون نافضين عنهم البطولات
عجبني جدا الربط بين خالد المبارك .... ومحمد محمد خير
والبعض يبعث على الاشمئزاز مثل غازي سليمان
لقد أدمنوا اخي الدعة والبرستيج على حساب المطحون السوداني
Quote: كتبت فريدة النقاش مقالا عن المثقف الانتهازى جاء فيه
ظاهرة «المثقف الانتهازي» باعتبارها إحدى الظواهر الخطيرة التي تعاني منها كثير من الحركات السياسية في بلدان عدة. وهي ظاهرة تستغلها السلطة لإعاقة نمو النضال الديمقراطي وانتشاره. وتبرز هذه الظاهرة خصوصاً في الأزمنة الرديئة أي «حين تغيب الأهداف الكبيرة وتتغلب الأنانية المفرطة على التضامن والإخاء والعمل الجماعي وتقديم المصلحة العامة وتصبح الأنا الفردية هي محور كل شيء وبوصلة الرؤية، ما يؤدي لتحلل الجماعات وتآكل الأنسجة». وفي الأزمنة الرديئة هذه «تتدهور أنماط السلوك والأخلاق العامة، وتتفسخ القيم الإيجابية تحت ضغط المصالح الشخصية الضيقة والصراع غير المبدئي على المغانم كبيرها وصغيرها لحد التقاتل الوحشي للفوز حتى ولو بطرق غير مشروعة ولا أخلاقية». |
نحتاج بوست لإيراد أسماء الانتهازية من المثقفين السودانيين الذين لعبوا دورا مساندا لانظمة فاسدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)
|
Quote: فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا |
Quote: لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية |
Quote: لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله ! |
الزول بكتب التقول عمره 80 سنه... و عارف انو كل الناس العارفين قصه حياتو كسحوا... لذلك ممكن يقول اي كلام و ما في زول يحاججو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فاروق حامد محمد)
|
التحية لك أحمد الامين وانت تفضح بقلمك الشجاع زيف ونفاق المثقفين السودانين الذين يبلعون مايكتبون بصورة تدعو للاسف والحرج...هؤلاء كنا نحسبهم اختارو طريق الشعب وانحاوزو لفقراءه ولكن وتضح جلياً انهم آكلين في كل الموائد...شي مخجل ان اتخيل محمد محمد خير يتحدث عن استهداق الغرب ليمنح نفسه حق مساندة دولة عذبته وكان يتباهي بناضله في كل سانحة ....يجدها لا يتواني في اظهارها ..وهو محق في ذلك.. كتب مرة في جريدة الخرطوم واصفاً التعذيب الذي اذاقوه له الانقاذيون ...انهم بعد الضرب والركل الذي كانو يجابهونه بكل شجاعة كتب انهم بعد ان فقدو حيلهم: دعونا مرة لممارسة الفاحشة مع رفاقنا في محاولة يائسة لاستدعاء تراثهم الثر في هذا المضمار (0انتهي ) بعد كل هذه الكتابة يأتي لليدافع عن النظام بحجة تكالب الغرب علي الاسلام والنظام الاسلامي السوداني وكان النظام ومحمد محمد خير جمعهم نفاق الغرب وخداعه وكأنما محمد محمد خير حينما عذب كان عميل للغرب وكانما ايضاً نظام الانقاذ لم يتعاون مع الغرب في حملته ضد الارهاب مقدماً بذلك اكبر خيانة لرفاق الدرب الاسلامي المتطرف ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فرح)
|
Quote: الى محمد محمد خير مره ثانيه: كى تضبط ذاكرتك جيدا بخصوص اليمن السودانى الشهم الذى تكفل باخراجك من ورطه الفندق غادر اليمن فبراير 1995 وانت تحدثت عن رحله الى اليمن 6 يناير 1996 عليه راجع ذاكرتك جيدا لتعلم انك بالفعل زرت اليمن زياره خاصه عقب زواجك خلافا لزيارتك الرسميه بعدين تأكد جيدا لن اغامر بنفسى واكتب معلومه لست متاكدا منها لدرجه تحديد الدوله بالاسم " اليمن" * فى سهره تلفزيونيه قبل اكثر من عامين انت ذكرت بالنص ان سبب تصالحك مع الحكومه هو مقدره الحكومه على استخراج البترول رغم حصارها من عده جهات خارجيه وفى ردك الاخير على مداخلت الاولى قلت ان سبب عودتك وتصالح هو اعادتك للعمل بالاعلام ثم انتدابك !!!!!!!!!!!!!!1" احتفظ باسهره المعنيه على شريط فيديو " ولاحظ ان الناطق الاعلامى قبلك باسم السفاره كان العبيد أحمد مروح كادر الجبهه الاسلاميه النشط منذ ايام صحيفه الرايه والذى كانت تستضيفهقناه الجزيره وغيرها كثيرا فى الرد على المعارضين بالخارج مما يؤكد ان منصب بهذه الخطوره ليس سهلا ويصعب اعطاؤه لكادر غير متحمس او ذى عقليه استخباراتيه.. |
لا حولا يا أحمدالامين ، الزول ده الظاهر عليك وراه من زمن طويل !.. من زمن هو يادوب عريس ..؟؟!!!..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)
|
Quote: * اقتباس من مداخل الاستاذ فاروق حامد محمد "ولو كنت مكانه لما رددت مطلقاً في منبر مفتوح يعرف مسبقاً أنه لن يلقى فيه ترحيباً ولن يجد فيه معضداً حتى من أنصار النظام الذي يعمل معه مبخراً !!!!""" انتهى
******** هذا المنبر يعج بأنصار النظام وهم كثر لكنها ا " كثره كغثاء السيل " أو كما في الحديث تراهم يدافعون عن رموز النظام ورفعهم إلى مقام الملائكة المسبحين أو الرسل المعصومين أو الصحابة الذين هم كالنجم بأيهم نقتدي نهتدي تجلى ذلك في دفاعهم قديما عن مجذوب الخليفة "رحمه لله" والزبير بشير طه ومؤخرا تبيدي وغيره أما سبب عدم مناصرتهم "أخاهم في الله" محمد خير فمرده علمهم انه لا ينتمي إليهم فكرا وانتماء ولم يتربى معهم في جلساتهم الايمانيه " التي كانوا يقيمونها بالجامعات " وغيرها عليه أخشى أن تكون نظرتهم له مثل نظره نابليون بونابرت لذاك الرجل الذي ساعده على هزيمة قومه مقابل كميه من الذهب أعطاها له بالفعل لكنه اى نابليون رفض مصافحته لأنه لا يصافح أمثاله !!! وباقي القصة مشهورة في التاريخ * اقتباس من مداخله الأخ إبراهيم النعمة: "فبعد كل هذه الكتابة يأتي ليدافع عن النظام بحجة تكالب الغرب علي الإسلام والنظام الإسلامي السوداني وكان النظام ومحمد محمد خير جمعهم نفاق الغرب وخداعه وكأنما محمد محمد خير حينما عذب" .............انتهى ... *** محمد محمد خير يعلم جيدا انعدام الصلة بين النظام الذي يمثله والإسلام الدين الحنيف الذي قام في عزه وصدقه أيام دوله المدينة المنورة الخليفة العادل عمر بن الخطاب باقامه حد الخمر على عامله بالبحرين عبد الله بن مظعون رغم انه شرب الخمر تأولا وليس متعمدا مع ملاحظه أن سيدنا عبد الله بن مظعون يعد ضمن أول 30 رجلا دخلوا الإسلام بل ان إسلامه سابقا لاسلام سيدنا عمر وهو شقيق زوجته وخال ابنه عبد الله " لكنه ليس خال السيدة حفصة أم المؤمنين" فان النظام الذي يمثله محمد خير اسلامى حسب ظن محمد خير فهل يقوى خليفتهم عمر البشير أقامه حد الخمر أو اى حد شرعي أخر على اى من عماله بالداخل أو الخارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " راجعوا تصريحات قديمه لغازي سليمان قبل سقوطه عندما تحدى علنا انه يحتسى الخندريس مع الكثير من وزراء الإنقاذ وكبار رجالاته"" ** ملحوظة :: مداخلاتي في هذا البوست قصدت منها تبيان اى رجال يحكمون ويتحكمون في الشعب السوداني ويسيرون أموره لنعلم سبب بؤسنا وتفاهتنا بين الأمم وسبب جوع وجهل وموت الكثير من أهلنا بسبب ذلك ... |
لله درك يا شيخ أحمد الأمين ... يبدو ـ والله أعلم ـ أن أخانا محمد محمد خير قد اتصل بسيدهم عمر حسن البشير دهرا فأصابه بعدوى الغباء "المتفلطح" الذي لا يجدي معه طباً ولا دواءً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)
|
الحبيب عبد الدين
وصلتني - عبر بريد الاليكتروني - الرسالة التالية :
Quote: الأخ العزيز خضر
لك الود والشوق مطبوق
في المنبر العام-سودانيزأن لاين- هناك ( بوست ) يطالب كندا بسحب جواز محمد محمد خير والشوش، وأنا أؤيد ذلك. ولكني غير مشترك في المنبر رغم كتاباتي العديدة بالصحيفة.
أرجو إن أمكن توصيل هذه المساهمة للبوست المذكور :
محمد محمد خير كان عميلاً لجهاز مخابرات نميري مدسوساً مع ناس الشريف حسين في ليبيا. الشاهد علي ذلك هو العقيد أمن الذى كان مقيماً آنئذ بروما حيث كان المدعو محمد يذهب كل شهرليقبض أجره من السفارة. ولقد نقلت هذه المعلومة لرئيس تحرير صحيفة (الإتحادي الدولي ) فى زيارته لأبو ظبي عام 1996 الذى قال إنهم يعرفون كل شيء عن المدعو ولكنهم يستخدمونه كمغفل نافع.
إذا عاد المدعو عدنا.
تحياتي
الفاضل عباس محمد علي أبوظبي / الامارات |
| |
|
|
|
|
|
|
|