وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 03:59 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحكومة والإعلام والنهب ( المصلّح )

10-21-2007, 04:50 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الحكومة والإعلام والنهب ( المصلّح )

    من الغريب أن يقوم جهاز بحجم جهاز الاستثمار برعاية فضائية تجارية لم ترى النور بعد ولم تظهر منها غير بروموشونات خاطفة تروج للمسؤولين المؤتمريين في حين أن الفضائية السودانية التي هي ملك لكل السودانيين المالكين الفعليين في الوضع الطبيعي لهذا الجهاز الراعي تختاج لمثل هذه الرعاية وفي الوقت الذي أغلقت فيه فضائيات سودانية إرسالها لقلة الدعم ووجدت فضائيات سودانية واعدة كهارموني التي قامت على جهد شخصي كبير من الأخ الزميل معتصم الجعيلي وتحتاج لمثل هذه الرعاية لأنها تملك أهم شروط الرعاية ومنها كثافة المشاهدة وجودة المادة المقدمة .
    للإخوة القانونيين أن يبخثوا في قانونية رعاية جهاز حكومي مملوك للشعب لقناة إعلامية لم تقم بعد وما إن كان من خقهم إقامة دعوة ضد هذا الجهاز لتهاونه في الأموال العامة وتبديدها دون وجه حق .
    ولو سلمنا جدلا وهذا ليس حاصلا بأن الجهاز أراد الاستثمار في المجالالاعلامي فهناك مواصفات وشروط لذلك الاستثمار منها أن يعود الاستثمار بالنفع على البلد وهذا لايتوفر في هذه المؤسسة ونموذجا لذلك أنها قامت بتعيين الأستاذ الكبير المخرج محمد الحسن السيد ( رئيس المحرجين في القناة السودانية سابقا ) والمخرج المتميز لسنوات في قناة الشارقة الفضائية ... ثم قامت بالاستغناء عنه قبل أن يبدأ عمله بحجة غريبة جدا وهي ذيادة الخبرة وهي أول مرة في التاريخ .... وقامت نيابة عنه بتعيين مخرج غير سوداني وهو على الأرجح من تلامذته .
    جهاز يستعيض عن الخبرات السودانية بأنصاف وأرباع خبرات غير سودانية كيف يستثمر فيه جهاز إستثمار سوداني من المفترض أن يكون استثماره الفعلي والحقيقي هو الاستثمار في المواطن نفسه ... والغريب في أمر الزميل محمد الحسن السيد هو أن من إعتذر له بكل بجاحة شاب غير سوداني في عمر أبنائه أو في عمر أقل من خبرته .
    هذا نموذج والنماذج كثيرة تتناقلها الأوساط وتلوكها في الامارات وكل المغتربين في الامارات يعلمون ويجزمون بأن التعيين في هذا الصرح يخضع لمقاييس كبيرة منها الموالاة للمؤتمر الوطني والتذكية من أحد أعضائه الكبار وما إلى ذلك من المواصفات المرتبطة بهذا الشأن.
    ومن المرجح أن هذا الصرح يتأهب للانتخابات القادمة التي قد يتساوى فيها الحظ الاعلامي لكل الناخبين مما يجعل الحزب الخاكم في حالة بحث عن منفذ إعلامي يعطيه جرعة جماهيرية زائدة .
    ومع اعترافنا الكامل بخامة الصورة المعروضة من خلال المواد الدعائية إلا أن عدم الخبرة يبرز في أمور كثيرة منها عدم تقدير التكييف الخاص بالأجهزة المشتراة مما أجبر المسؤولين على إهدار أموال إضافية لتغيير نظام التكييف بعد وليس قبل شراء الأجهزة والأسعار غير المنطقية التي تم عبرها شراء الأجهزة والاعلاميين غير السودانيين الذين تم ضمهم لهذا الصرح وختى كثير من الاعلاميين السودانيين الذين تم ضمهم للصرح ..
    الحكاية جبانة وهايصة ورواتب تخلع ونهب حكومي من أموال الشعب لدعم كل هذه الفوضى وبالتأكيد سيكون للإعلاميين مواقف ستخرج للعلن ولابد أن هذا الضجيج والهمس والكلام المتناقل بين الاعلاميين سيتفجر قريبا ليفتح هذا الملف الذي نتمنى أن تتوحد الجهود مع جهود الاخوة القانونيين لرفع الموضوع قضائيا إن كان يستحق ذلك .
    وأمانة القلم تفترض أن تتكاتف الجهود ليلعب الاعلاميين دورهم لحماية المواطن وأمواله من أية خروقات في سبيل إستقرار المجتمع ولست أدري من الذي يقرر دخول جهاز الاستثمار راعيا في جهاز إعلامي لم يرى النور حتى الآن ولم تتضح من معالمه سوى صور أقطاب الحزب الحاكم وجيش من الاعلاميين السودانيين يقودهم إعلاميون غير سودانيين في الوقت الذي يقود فيه الاعلاميين السودانيين بخبراتهم أجهزة داخل وخارج الدولة ... لانريد أن نقول ( ثقوا في الاعلامي المواطن ) ولكن نقول ( لاتنهبوا حقه ) وقد بلغت .... اللهم فاشهد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de