|
Re: لهواة الفوتوشوب... (Re: ombadda)
|
الأخ طارق جبريل شكرا على المرور
حقيقة أنا جديد لنج فى حكاية الفوتوشوب دى. نزلت البرنامج الأسبوع الفات وحقيقة لم أستطع أن أفعل فيه أى شىء إلى أن ذهبت الى اليوتيوب ووجدت العشرات من لقطات الفيديو التى توضح أساسيات وخفايا الفوتوشوب خطوة خطوة . الملاحظ أنو الشرح لمن يكون بفيديو وتطبيق يكون أسهل .بأختصار كورسات مجانية من محترفين أجانب وشكرا للأنترنت.
بس المشكلة لسة بفتش عن شرح باللغة العربية لو لقيتو يا ريت تنزلو هنا يا أخ جبريل.
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لهواة الفوتوشوب... (Re: ombadda)
|
لنأخذ هذه المرة ونجرب أداة القلم Pen Tool في محاكاة شعار الجزيرة مثلاُ ونجري تطبيقاً عملياً بأداة القلم Pen Tool ومحاولة رسمه بها
الموضوع مرفق معه صورة ،، ونلاحظ في الصورة ثلاثة أجزاء ،،،
الجزء الأول يمثل الشعار الأصلي كما يظهر في شاشة التلفاز
الجزء الثاني استخدام وتطبيق أداة القلم Pen Tool على الشعار لمحاكاتـــه
الجزء الثالث تحديد المنطقة التي تكونها أداة القلم Pen Tool وملئها بأحد الألوان لإظهار نتيجة استخدام الأداة
من الواضح أن أداة القلم Pen Tool أدت وظيفتها تماماً والنتيجة الحتمية لظهور شكل مشابه للأصلي تماماً
ويعتمد ذلك على المستخدم في دقة استخدام الأداة
مرحبــــــاً
لنأخذ هذه المرة ونجرب أداة القلم Pen Tool في محاكاة شعار الجزيرة مثلاُ ونجري تطبيقاً عملياً بأداة القلم Pen Tool ومحاولة رسمه بها
الموضوع مرفق معه صورة ،، ونلاحظ في الصورة ثلاثة أجزاء ،،،
الجزء الأول يمثل الشعار الأصلي كما يظهر في شاشة التلفاز
الجزء الثاني استخدام وتطبيق أداة القلم Pen Tool على الشعار لمحاكاتـــه
الجزء الثالث تحديد المنطقة التي تكونها أداة القلم Pen Tool وملئها بأحد الألوان لإظهار نتيجة استخدام الأداة
من الواضح أن أداة القلم Pen Tool أدت وظيفتها تماماً والنتيجة الحتمية لظهور شكل مشابه للأصلي تماماً
ويعتمد ذلك على المستخدم في دقة استخدام الأداة
الصورة المرفقة والموضحة لما سبق :
مافائدة ذلك ؟
فائدتها كالتالي :
ظهور شكل مشابه تماماُ للشكل الأصلي دون أية متاعب بالإضافة إلى امكانية اجراء التعديلات لو تطلب الأمر ذلك
وكذلك استخدام هذه الخاصية لتصديرها إلى رسوم متجهة يسمح استخدامها لأحجام مفتوحة من غير أي تشويه
============================= المصدر http://www.nokiagate.com/vb/photoshop-section-74/pen-tool-12427.html
| |
|
|
|
|
|
|
|