تحياتي يا عبد العزيز شاهدت الفيديو باكراً صباح هذا اليوم حين بدأ انتشاره عبر شبكة الانترنت ولي تعقيب - اظنه دقيقاً - احتاج أن اقوله عنه أولاً : ظهر لي - و اتمنى أن اكون مخطئاً - أن المستجوب ليس أنثى. بل هو ذكر. بدا لي ذلك من الملامح ومن لغة خطاب المستجوبين له. اذ يخاطبونه كلهم بصيغة المذكر. ثانياً : ان صح ان المستجوب ذكر فأنا لست من المتسامحين مع "الشذوذ الجنسي" ويسمونه "مثلية" .. نعم لا أدعو لاضطهاد الشواذ و حرقهم .. لكني في نفس الوقت لا ادعو للتسامح مع شذوذهم و اعتباره أمراً طبيعياً. لي موقف وسط بين ما أعتبره تطرفين. ثالثاً : ان صح ان المستجوب ذكر و مع اعتبار ما ذكرته في ثانياً فأن ما يسئ في هذا الفيديو حقاً هو الاستجواب غض النظر عن الجريمة. وهي الأفة التي يحاول المجتمع دوماً أن يعفي نفسه من مسئولية التصدي للتغيير بتجريم الضحية. ان ضحية الانظمة - أي نظام في العالم - ليس من الضرورة أن تكون ملاكاً طاهراً من أبطال الاساطير. ان الضحية يمكن أن تكون عاهرة أو شاذا او لصاً او ########اً أو ما يكون من الجرائم و القاذورات. هذا لا يسقط حقوقه ولا يعفينا من الوقوف بقوة في وجه أي سلطة تسئ استخدام قوتها ضده. هذا ليس دفاعا عن خطئه لكن دفاعا عن عدالة و نزاهة النظام الذي نخضع له جميعنا بشكل أو بأخر. في هذا الفيديو ما رأيت انا انه شاب يافع صغير السن - أو فتاة كما ظن أغلب مشاهدو الفيديو و ناشروه لا فرق - بين يدي أربعة - أو خمسة - من المستجوبين .. يقوم اثنان منهم بالتصوير. وثالث بالتحرش الجسدي بنزل الثياب عنه. وحالة من الترهيب الظاهر والإذلال. هذا السلوك ليس سلوكاً يمدح سواء كان سلوكاً مجتمعياً أو سلوكاً نظامياً لشرطة. هذا الشاب - أو الشابة - ان ارتكب جريمة فان حقه أن يتم التحقيق معه بشكل كريم بلا اضطهاد او اهانة او تخويف. فهذا السلوك كلنا معرضون له طالما لا توجد ضوابط تمنعه. فمن يروع متهماً ويتعامل معه بـ "الحقارة" الشعبية هكذا لأنه لــوطـي أو عاهرة لا شيء يمنعه من التعامل هكذا مع معتقل سياسي أو متهم في مشاجرة أو شيك بدون رصيد. هذه بلطجة لا شك فيها. الشاب/ الشابة في قبضة القانون وسيلقى جزاء جرمه ان كان له جرم. هذا أمر انتهى. الأمر الذي ينبغي علينا ان نتوقف عنده و ندينه بشده أن يتم التعامل معه بهذا الازدراء و التقريع والبلطجة. يبكي و يسقط على الارض و يصور و يتم اهانته وترويعه. من الممكن أن يمارس هؤلاء المنتشين بسطوتهم ذات الأمر مع أي مواطن سوداني في قسم الحركة بمخالفة مرورية ما لم يكن القانون و المجتمع حاسماً في التصدي لهذه البلطجة.
الكارثة ان مجتمعاتنا تهرب بتجريم الضحية دوماً. وتساعدها السلطة الغاشمة على هذا. يتم القبض على لبنى أحمد حسين بتهمة لبس بنطال فيهرع الناس لشماعة انها تزوجت رجلاً في سن والدها. كأن عقوبة من تتزوج رجلاً كبيراً هي الحبس والفضيحة. يتم عرض مشهد فتاة الكبجاب فيطلع علينا مسئول يقول انها معتادة دعارة. كأن الداعرة عقابها في القانون ان تصبح عرضاً مسرحياً تضرب و يضحك الرجال من حولها و يصورها بموبايلاتهم. غداً سيحمل لنا اليوتيوب مشهد مقتل مواطن في قسم شرطة فيقال ان جريمته انه تحرش بفتاة. كأن من يتحرش يتم ضربه في القسم حتى الموت.
ان مجتمعنا للاسف ينسى ان القانون - الذي يحمينا - ان غادر خانة الحقوق ليصبح تابعا لمبدأ : يستاهل. فانه لا قانون هناك. وسيصبح كل من "يستاهل" في لحظة من اللحظات. أحدنا سيتساهل لأنه عاق بوالديه. واخر سيستاهل لأنه كذاب. وأخر سيستاهل لأنه سمج. لكنا نستاهل. لأن لا أحد منا كامل و بلا خطيئة.
القانون لا يعني ان تتم اهانة الفرد و البلطجة عليه في أقسام الشرطة و عمل حفلات ترويع عليه. ان ما أراه في هذا الفيديو لا يختلف عن فيديو فتاة الكبجاب. ليسو رجال قانون. انهم مجموعة من الساديين المستمتعين بوقتهم على ضحية. ضحية ربما ليست بريئة ولا طاهرة. لكنها ضحية.
اللهم احمنا من مبدأ " يستاهل" الذي يعتبر أن مهمة الشرطة أن تؤدب المخطئ بما يبدو لها و حسب مزاجها.
12-29-2011, 11:24 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
(عدل بواسطة حمور زيادة on 12-29-2011, 11:42 AM) (عدل بواسطة حمور زيادة on 12-29-2011, 11:42 AM) (عدل بواسطة حمور زيادة on 12-29-2011, 11:42 AM) (عدل بواسطة حمور زيادة on 12-29-2011, 11:42 AM) (عدل بواسطة حمور زيادة on 12-29-2011, 11:42 AM)
12-29-2011, 11:27 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: كذاب يا عبد العزيز فيديو مفبرك لو كان صحيح جيب القسم الذي تم فيه هذا الحدث
لو فيديوهات الدنيا كلهن مفبركات ده حقيقة , انت التخاف الله , وهم قالو ليك لابسين تاج مكتوب فية نظام عام ,وبعدين العايز يفبرك بصور الصورة من زوايا واضحة ما بدس الموبايل تحت الركبة ويصور عاين كويس بطلو الدفاع عن عديمى الاخلاق والتربية .
12-29-2011, 10:27 AM
محمد علي شقدي
محمد علي شقدي
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 2730
و يا حمور كيف الاحوال ؟ تمام يا حمور شايفك اشتغلته تحليل كويس مابطال بس خلينى اراجعك في نقطة محدده لانك ذكرته انت اول قبل الاخرين وهي :- في نظرك أن صاحب الحالة ولد ما بت و سندته كلامك دا بأن المتحري بتكلم مع الحالة بصيغة المذكر ... كلامك دا منطقي إي لكن ليه ما تخت في بالك أن الفديو دا رغم و ضوح الصوت فيه إلا أن اخر حروف في :- أنتي و قومي علي حيلك احتمال تكون ما واضحه !!؟ الشي المهم التاني ليه المتحري دا هو ما يكون عندو مشكلة في النطق بالعربية الفصحي أو العامية السودانية !!؟
بعدين عايز اركز على نقطة محددة وهي :- ما يجي زول يقول و الله الزولة دي بفتكره و لد ما بت لانو ببساطة بقع في مشكله كبيره وهي أن بكون محدد تصور معييين للبت .
أنا بقول الكلام دا لسبب جوهري هو :- أنو دي حالة موضوعه الحالي (إذا صاح ما صاح) هو مظلمة و انتهاك لحريتها فيبقي بدل ما نسلخ المظلوم نتبين أول شي كلامنا و نختوا عديل .
محبتي للجميع .
12-29-2011, 12:24 PM
فايزودالقاضي
فايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091
غايتو ماداير اجزم لكن لغة الزول الاولاني هي لغة ناس من الشرق وتحديداً في البحر الاحمر وكمان الشخص اللابس سديري الجالس يستجوب معاهم بيدعم التخمين ده ..ولو كان في الخرطوم نهائي مابجي شغله بالسديري - ده اذا محل شغله - لكن في الشرق عادي تجي التحرى بلبسك الشرقاوى ...مع الاتفاق مع راى اخونا حمور في انه الضحية ولد..
تحياتي ..
12-29-2011, 01:59 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7410
المشكلة هي في قانون النظام العام و هذا القانون مستمد مما يعرف بالشريعة الاسلامية السمحاء التي تبيح التدخل في خصوصيات الناس مثل العلاقات الجنسية بين الافراد مثل تناول الخمر مثل اي سلوك شخصي آخر اكرر المشكلة هي في القوانين المتخلفة المستمدة من الشريعة الاسلامية مما يعرف بمبدأ النهي عن المنكر! لانه لا يوجد معروف يمكن ان تأمر به القوانين الدينية فلنقف جميعا من أجل الغاء قوانين الشريعة الاسلامية( السمحاء) التي أذلت الناس و هدمت حرمة خصوصياتهم ايها المحترمون في البوست هل انتم معنا نحن ضد كافة انواع الشريعة الاسلامية المعدل منها و المشوه نحن ضد اي قانون ديني نحن ضد هذا التخلف الذي افرز الخراب فليتم اسقاط نظام المؤتمر الوطني عبر تحالف مسلحي الهامش و ثوار المدن الديمقراطينن بعد ذلك سيتم اسقاط هذه القوانين المتخلفة و الغاءها بشكل كامل و الماعجبوا ( من الاسلاميين من كافة الفئات) ليحمل السلاح ضد الدولة العلمانية عشان نوريهو نجوم النهار لا حل غير هذا اسقطوا النظام المجرم الغووا القوانين المتخلفة المستمدة من الدين
نحن ضد اي قانون مستمد من الدين مطلقا( سمحاء او شيناء) فهل انتم معنا
سلامات يا سفيان انا بادرت بذكر المسألة بس عشان ما تبقى شماعة. فانا اعتقد - حتى الان - ان الظاهر في الفيديو ذكر. لكن حتى ذلك - بافتراض وظن ما يعنيه لبسه لهذه الثياب - لا يجعلني اقبل هذا المنظر. فتقدر تقول اني - من باب سد البحر في الضيق- بادرت باعتراف ان المقبوض ذكر .. و اني لا ابرر الشذوذ .. لكن ده كوم و معاملة متهم بهذا الشكل كوم تاني. قانونية التهمة كوم تالت كمان لا نقدر أن نفتي فيه بدقه ما لم نعرف أكثر. فما أدينه بقوة و لا اعتقد ان هناك مجال للدفاع عنه هنا هو هذه المعاملة التي يمكن ان يتعرض لها أي منا داخل اي نقطة بوليس على يد أي بتاع مباحث. سواء لابس بت وله لابس عراقي وله ماشي ميطي.
12-29-2011, 03:37 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
محمد الشيخ - المكاشفي الخضر - مولانا الشايقي - حمور زيادة - محمد شقدي - نصرالدين عثمان - محمد البصير - عبدالعزيز عبدالله - هجو مختار - ود الباوقة - سفيان نابري - فايز ود القاضي - طه جعفر
السلام عليكم
أولا: أتقدم باعتذاري لغيابي عن البوست منذ اول 3 مداخلات لي نسبة لانشغالي طول النهار خارج المكتب ورجعت البيت الآن على الساعة الحادية عشر ليلا..
ثانيا: أود أن أتقدم لكم بوافر الشكر لاثرائكم البوست بمداخلاتكم الجميلة, وكم سعيد بهذا التصدي الراقي لما يحيط بنا من مشاكل تحتاج لكثير من تسليط الضوء في بلاد صارت بلا قانون وبلا مروءة ولا أخلاق..
سررت بالتحليل والسرد الجميل لحثيثيات الشريط من الاخ الاستاذ حمور زيادة وما تبعها من مداخلات راية أحاول المرور عليها تفصيلا لاحقا ان شاء الله..
تحياتي
12-29-2011, 03:43 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: لاحول ولاقوة الا بالله نسال الله أن يفضح كل من حاول هتك العروض وذل الحرائر
الاخ العزيز/ محمد الشيخ
سلام
هؤلاء قوم مجردون من الاخلاق والمشاعر.. لا يعرفون الاستحاء ولا الفضيحة.. ما يهمنا أكتر هو وقف هذه الجرائم واللعب بأبناء الناس.. نسأل الله أن يذل كل من اذل انسانا..
لك التحية
12-29-2011, 03:52 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
حتى لو جاب ليك القسم أيه الحايحصل؟؟؟ ما قبل كدة جابوا القسم والقاضي وقدوقدو الحصل شنو؟؟؟
الشايقي
العزيز/ مولانا الشايقي
سلام
لازم نمشي نبحث عن مكان استجواب الضحية.. ونجيب أسماء وأرقام كارنيهات الابالسة هؤلاء.. وبعدين يحصل تحقيق في الامر وتجرى محاكمة الجناة فاذا أدينوا تتم ترقيتهم!!! الزول بيتكلم كأننا نحن في دولة قانون ومؤسسات يا مولانا..
هل هناك عقوبة حدية في الشريعة على ارتداء ملابس النساء؟ من الواضح أن التهمة ليست هي ارتداء ملابس نسائية لأن الاستجواب باستعمال الكلمة النابية يتساءل عن الشخص الذي يقيم معه علاقة جنسية!
التعديل لأن الموقع يحذف كلمة مخنـ ث التي هي الكلمة الواردة في كتب التراث لوصف أمثال المتهم وللأسف لم يمكنني تجاوز الحذف فأرجو أن يفهم القراء الكلمة المحذوفة هي م خ ن ث!
حدثنا ابن حجر العسقلاني ,في كتابه الشهير فتح الباري في شرح صحيح البخاري ,كان في عهد النبي صلي الله عليه وسلم ,ثلاث * مخثيـ ن * هم * هيت , ماتع ..هرم * ..
وقال أبو عبيد البكري في كتابه * أمالي القالي * كان في المدينة ثلاثة من ال########ـين يدخلون على النساء ,فلا يحجبون ..
وقد أورد أبو الفضل الميداني في كتابه , * مجمع الأمثال * مثل عربي سارت به الركبان وهو * أخنث من هيت * ,فقال رحمه الله ,هذا المثل من أمثال أهل المدينة سار على عهد النبي عليه الصلاة والسلام و كان حينئذ ثلاثة من ال########ـين , * هيث , هرم , ماتع * ,فسار المثل من بينهم بهيت , وكان ال########ـون يدخلون على النساء فلا يحجبون .....
ذكر البارودي ,في كتاب * الصحابة * ,أن عائشة رضي الله عنها قالت لمخنـث يعيش بالمدينة ,اسمه * أنة * : ألى تدلنا على امرأة نخطبها لعبد الرحمن ابن أبي بكر ,قال بلى .... الحديث. وقد ذكر علماء السنة والحديث ,أن ال خنـث* هيث * كان مولى فاختة بنت عمر خالة النبي صلى الله عليه وسلم ,يدخل على نساء النبي و وقد عاش * هيث * الى عهد الخليفة عثمان ابن عفان ...
انطلاقا من هذه الرويات الصحيحة ,نستنتج أن * ال########ـين * المثليين بلغة العصر كانوا مسلمين , خالطوا الصحابة رضوان الله عليهم , واندمجوا في المجتمع الاسلامي , حتى أنهم جالسوا زوجات النبي عليه الصلاة والسلام , رغم نزول أيات الحجاب , وما عرف عن النبي صلى الله عليه وسلم من شدة غيرته على نسائه , لكن نبي الرحمة , طبيب االأمراض النفسية ودواؤها كان يعتبرهم من * أولي غير الاربة من الرجال * الذين ليست لديهم شهوة جامحة اتجاه النساء ...., كان عليه الصلاة والسلام على علم بمثليتهم المتجدرة و بانوثتهم الغير المقصودة والمتعمدة ..لم يعتبرهم فئة من الشواذ يجب لعنهم ورجمهم... وأقصاؤهم وتهميشهم عن المجتمع الاسلامي , بل كسر كل القيود التي من شأنها أن تجعلهم يعيشون على هامش المجتمع ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولو كانو يدخلون في نطاق الذين لعنهم الله من ال########ـ ين , ماخالطوالصحابة ولا صاحبوا النبي عليه السلام في رحلاته و غزواته...
أورد أبن حجر في كتابه * الاصابة في تمييز الصحابة * فقال : كان للنبي عليه الصلاة والسلام حادي حسن الصوت ,يقال له أنجشة الاسود وكان * ########ـ ا * من ########ـ ي المدينة المنورة...
وقد روى الامام البخاري في صحيحه : كان أنجشة يحدو بالنساء ,فاذا أعنقت الابل ,يقول له النبي عليه الصلاة والسلام : ياأنجشة رويدك سوقا بالقوارير..أي لا تسرع بالابل التي يركبها نساءالنبي ..
فهذة براهين قوية ..وحجج دامغة توضح بجلاء حسن المعاملة وعظيم أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام في معاملة * المثليين الملتزمين * دون التعرض لهم ببذئ القول أو المستهجن من الحديث ..... ولو كان *التخنث * المقرون بالخلقة والمظهر ,يستوجب اللعن والطرد لنزل الوحي بمقاطعة وهجران كل * مخنـ ـث* كما حدث في معركة *تبوك* التي ذكرها القران عندما تخلف ثلاثة من الصحابة عن المعركة ,فنزل الوحي على النبي عليه الصلاة والسلام بهجرهم وعدم التحدث اليهم ...
لكن وقعت أخطاء جسيمة من بعض المخثـين- وهي حالات خاصة - استوجبت نوعا من الغلظة والشدة من طرف النبي صلى الله عليه وسلم ,جزاءا على محاولة بعضهم زعزعة استقرار المجتمع الاسلامي الرباني ..
أورد الامام البخاري في صحيحه قصة وقعت لبعض ال########ـين , من خلال حديث زوجة النبي أم سلمة : كان عندهن في البيت * مخنـث*, فقال المخنـ ث لأخي أم سلمة , ان فتح الله لكم الطائف غدا , أدلك على ابنة غيلان , فانها تقبل بأربع وتدبر بثمان , فقال النبي : * لايدخلن هذا عليكم * . فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يطرده من البيت , الا عندما رأى من هذا المخنـ ُث الوصف الدقيق لمحاسن ومفاتن النساء..فامر باخراجه لما عليه من مفسدة في وصف النساء الائي يراهن للاجانب..
وفي سنن أبي داوود عن أبي هريرة رضي الله عنه ,أنه جيئ ب * مخـ نُث * قد خضب يديه ورجليه - أي صبغهما بالحناء مثل النساء * فقيل يارسول الله هذا يتشبه بالنساء , فنفاه الى البقيع فقيل للنبي ,ألى تقتله : فقال اني نهيت عن قتل المصلين . وقد نفاه النبي عليه الصلاة والسلام خارج المدينة زجرا وعقابا له وعندما أعلن وجاهر في المجتمع النقي التقي عن معصيته ,لذلك كان الواجب التخلص من اذاه لأن وجوده داخل مجتمع الصحابة الاطهار الأخيار فتنة ودعوة لذلك السلوك الشاذ ..
من خلال ما سبق ,يتضح لنا وبجلاء ,أن المثليين في زمن النبوة لم يتعرضوا للاقصاء والتهميش ونظرات الاستهتار والاستهجان من طرف النبي صلى الله عليه وسلم , أو من طرف الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم ,... لقد تقبلهم الصدر الاول برحابة صدر وحظوا بثقة النبي عليه الصلاة والسلام .. جالسهم في بيته ..وصاحبهم في رحلاته وأسفاره ... في المقابل لم يكن عليه الصلاة والسلام يتواني في زجر وعقاب كل * مثلي *سولت له نفس الخوض في أعراض المسلمات أو اشاعة كل ما هو مستهج و مستنكر بين الصحابة رضوان الله عليه .... ففضلا عن كون * الثخنث * منافي للفطرة التي جبل عليها المسلم ,الا أن عهد الوحي والنبيوة لم يذم ال########ـين الذين يستشعرون صعوبة التغيير , فالنبي لم يذم * المثلية * كخلقة ومظهر , بل لعنها وشجبها كفعل , وقام بضبطها وترشيدها وأوجد لها المتنفس الصحي ... صلى الله عليك وسلم يا نبي الله ..يا علم الهدى ..ياطبيب الأمراض ودوائها
وفي الختام أتمنى أن يكون لي قدم السبق في الحديث عن المثلية في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام ,لاني وبكل تواضع لم أعثر في كتب الاولين والاخرين ,عن بحث مستقل لهذه الظاهرة في عهد البعثة ..باستثناء بعض المقتطفات التي اشارت لوجود ال########ين في الشعر الاموي والعباسي...
وحسبي ان خضت في هذا الموضوع أن أنال محبة القوم بعد رضا الله ... وأن أقربكم ولو بصورة موجزة ,كيف عاش * المثليون * في مجتمع الوحي والنبوة..... وأخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين.....
Quote: تحياتي يا عبد العزيز شاهدت الفيديو باكراً صباح هذا اليوم حين بدأ انتشاره عبر شبكة الانترنت ولي تعقيب - اظنه دقيقاً - احتاج أن اقوله عنه أولاً : ظهر لي - و اتمنى أن اكون مخطئاً - أن المستجوب ليس أنثى. بل هو ذكر. بدا لي ذلك من الملامح ومن لغة خطاب المستجوبين له. اذ يخاطبونه كلهم بصيغة المذكر. ثانياً : ان صح ان المستجوب ذكر فأنا لست من المتسامحين مع "الشذوذ الجنسي" ويسمونه "مثلية" .. نعم لا أدعو لاضطهاد الشواذ و حرقهم .. لكني في نفس الوقت لا ادعو للتسامح مع شذوذهم و اعتباره أمراً طبيعياً. لي موقف وسط بين ما أعتبره تطرفين. ثالثاً : ان صح ان المستجوب ذكر و مع اعتبار ما ذكرته في ثانياً فأن ما يسئ في هذا الفيديو حقاً هو الاستجواب غض النظر عن الجريمة. وهي الأفة التي يحاول المجتمع دوماً أن يعفي نفسه من مسئولية التصدي للتغيير بتجريم الضحية. ان ضحية الانظمة - أي نظام في العالم - ليس من الضرورة أن تكون ملاكاً طاهراً من أبطال الاساطير. ان الضحية يمكن أن تكون عاهرة أو شاذا او لصاً او ########اً أو ما يكون من الجرائم و القاذورات. هذا لا يسقط حقوقه ولا يعفينا من الوقوف بقوة في وجه أي سلطة تسئ استخدام قوتها ضده. هذا ليس دفاعا عن خطئه لكن دفاعا عن عدالة و نزاهة النظام الذي نخضع له جميعنا بشكل أو بأخر. في هذا الفيديو ما رأيت انا انه شاب يافع صغير السن - أو فتاة كما ظن أغلب مشاهدو الفيديو و ناشروه لا فرق - بين يدي أربعة - أو خمسة - من المستجوبين .. يقوم اثنان منهم بالتصوير. وثالث بالتحرش الجسدي بنزل الثياب عنه. وحالة من الترهيب الظاهر والإذلال. هذا السلوك ليس سلوكاً يمدح سواء كان سلوكاً مجتمعياً أو سلوكاً نظامياً لشرطة. هذا الشاب - أو الشابة - ان ارتكب جريمة فان حقه أن يتم التحقيق معه بشكل كريم بلا اضطهاد او اهانة او تخويف. فهذا السلوك كلنا معرضون له طالما لا توجد ضوابط تمنعه. فمن يروع متهماً ويتعامل معه بـ "الحقارة" الشعبية هكذا لأنه لــوطـي أو عاهرة لا شيء يمنعه من التعامل هكذا مع معتقل سياسي أو متهم في مشاجرة أو شيك بدون رصيد. هذه بلطجة لا شك فيها. الشاب/ الشابة في قبضة القانون وسيلقى جزاء جرمه ان كان له جرم. هذا أمر انتهى. الأمر الذي ينبغي علينا ان نتوقف عنده و ندينه بشده أن يتم التعامل معه بهذا الازدراء و التقريع والبلطجة. يبكي و يسقط على الارض و يصور و يتم اهانته وترويعه. من الممكن أن يمارس هؤلاء المنتشين بسطوتهم ذات الأمر مع أي مواطن سوداني في قسم الحركة بمخالفة مرورية ما لم يكن القانون و المجتمع حاسماً في التصدي لهذه البلطجة.
الكارثة ان مجتمعاتنا تهرب بتجريم الضحية دوماً. وتساعدها السلطة الغاشمة على هذا. يتم القبض على لبنى أحمد حسين بتهمة لبس بنطال فيهرع الناس لشماعة انها تزوجت رجلاً في سن والدها. كأن عقوبة من تتزوج رجلاً كبيراً هي الحبس والفضيحة. يتم عرض مشهد فتاة الكبجاب فيطلع علينا مسئول يقول انها معتادة دعارة. كأن الداعرة عقابها في القانون ان تصبح عرضاً مسرحياً تضرب و يضحك الرجال من حولها و يصورها بموبايلاتهم. غداً سيحمل لنا اليوتيوب مشهد مقتل مواطن في قسم شرطة فيقال ان جريمته انه تحرش بفتاة. كأن من يتحرش يتم ضربه في القسم حتى الموت.
ان مجتمعنا للاسف ينسى ان القانون - الذي يحمينا - ان غادر خانة الحقوق ليصبح تابعا لمبدأ : يستاهل. فانه لا قانون هناك. وسيصبح كل من "يستاهل" في لحظة من اللحظات. أحدنا سيتساهل لأنه عاق بوالديه. واخر سيستاهل لأنه كذاب. وأخر سيستاهل لأنه سمج. لكنا نستاهل. لأن لا أحد منا كامل و بلا خطيئة.
القانون لا يعني ان تتم اهانة الفرد و البلطجة عليه في أقسام الشرطة و عمل حفلات ترويع عليه. ان ما أراه في هذا الفيديو لا يختلف عن فيديو فتاة الكبجاب. ليسو رجال قانون. انهم مجموعة من الساديين المستمتعين بوقتهم على ضحية. ضحية ربما ليست بريئة ولا طاهرة. لكنها ضحية.
اللهم احمنا من مبدأ " يستاهل" الذي يعتبر أن مهمة الشرطة أن تؤدب المخطئ بما يبدو لها و حسب مزاجها.
مولانا الشايقي
سلام
لقد شاهدت الفلم صبيحة اليوم ايضا وربما سبقناكم بفارق التوقيت(قرينتش +8) عندما أرسل لي صديقي عضو هذا المنبر رابط الفيديو.. وعلى طول قلت له هذا شأن خطير يتطلب طرحه في المنبر.. وسأحاول بعض الشئ متابعة تعقيبك المتميز... قد انتابني الشك أن المستجوب حسب قولك ليس أنثى.. فالملامح واضحة بتفاصيلها على انها انثى... فالليدي بوي لا يمكن أن يكون وصل لهذه المرحلة في السودان من مظاهر أنوثة واضحة بتلك الصورة.. لكن لغة الاستجواب والخطاب المتواصل له بصيغة المذكر تجعل الحكاية ولد!!..
ان طريقة الاستجواب في كلا الحالتين ولد/بنت كما سبق أن ذكرت ليست بمهنية.. وفيها اذلال وتشفي وانتهاك صريح في ممارسة سطوة القانون أو رجل الشرطة!! فلا أدري كيف رجل شرطة يقوم بنزع ثياب الشخص منه.. ثم أمره/ها مع الزجر جلوسا ووقفا بألفاظ خشنة ومرهبة للضحية.. في هذه اللحظة وانا أكتب وصلتني معلومة.. أن المستجوب ولد من قبيلة بشرق السودان وحدث الاستجواب قبل فترة في بورتسودان...
لكن نرجع لقصة البلطجة في استجواب الضحية بغض النظر عن صفته أو تهمته.. فالطريقة فظيعة ولا تمت للمنطق قبل القانون.. ((((في هذا الفيديو ما رأيت انا انه شاب يافع صغير السن - أو فتاة كما ظن أغلب مشاهدو الفيديو و ناشروه لا فرق - بين يدي أربعة - أو خمسة - من المستجوبين .. يقوم اثنان منهم بالتصوير. وثالث بالتحرش الجسدي بنزل الثياب عنه. وحالة من الترهيب الظاهر والإذلال.)))) لهذا للاسف هو ما حدث وما يحدث في دولة التوجه الحضاري.. من يرتكب جرم ايا كان فسيجد الحكم والعقاب من مرحلة القبض حتى الافراج ورما لا يمر بقاضي او حتى تحري رسمي..
بلاد الخج
لك الله يا وطن
12-29-2011, 04:31 PM
المكاشفي الخضر الطاهر
المكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644
Quote: بالله عليك هسي الانقاذ دي من يوم الانقلاب المشؤوم لليوم عندها حسنة واحدة في البلد عشان تجي تتطبل ليها.. يا سبحان الله..
حسنتها الوحيدة خلتك انت ومن تبعك تقولون رأيكم (الأعوج في نظري طبعا) بكل شجاعة وصراحة وجرأة وتشينوا في سمعة رجال الشرطة بدون دليل واضح ، وزول يكمم أفواهكم مافي .... بتقدر تقول دي ما حسنة ؟؟؟
وواحد تاني يطالب بإلغاء احكام وقوانين الشريعة الاسلامية ويطعن فيها وزول يقول ليهو حاجة مافي ولا يحكم عليهو بحكم مافي
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
سيعلم الذين ظلموا اي منقل ينقلبون
12-29-2011, 05:19 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
يا ناس دي بت و بت جميلة جدا و من غرب السودان لان بنات غرب السودان و الجنوبيات و بنات جنوب النيل الازرق و بنات جبال النوبا و كل البنات في الخرطوم اللآئي تصمهن ثقافة الاستعلاء العروبية الاسلامية المهزومة بانهم خدم و قديما فرخات قد تعرضن لضيم مهول و عذاب و اهانات متكررة من قبل السلطة العربية ( اللغة العربية هي اللغة الرسمسة للدولة) و تعرضن للاذلال عبر القوانين الاسلامية المرفوضة و المتخلفة و الشوهاء حتي في صيغتها المثلي ( الدين الرسمي للبلاد هو الاسلام و الاسلام مصدر التشريعات و القوانين المتخلفة التي تحكم السودان منذ سبتمبر المشئوم 1983) لان بنات اهلنا تعرضن لهذا الضيم حمل ابناء تلك المناطق السلاح ضد السلطة المجرمة نحن نناصرهم و نتعذب لعذابهم و نتضامن معهم و سنحمل السلاح معهم ونحن نكره كل ما هو اسلامي( مطلق اسلامي حتي و لو كان متسامحالانه يشتمل علي جرثومة الاستعلاء المخزية) و عروبي لا بل نسعي لمحاصرته مستقبلا بقوة القانون في ظل دولة مدنية قانونها علماني. اكرر علماني
و اذا كان هذا المجني عليه ولدا مثلي جنسيا و هو ما نستبعده فهو لا يختلف عن رموز الحركة الاسلامية المشاهير من المثليين امثال ح خ ( المشهور بكريم ديانا) أ م ح ن و الشيخ الخرف الش ا ع ب
و كل الاخرين ممن نعرفهم بالمثلية الجنسية و الخيابة و الكسرة ( بفتح الكاف، سكون السين و فتح الراء) فلا يجب معاملته بهذا الشكل فهو يستحق الاحترام
معا من اجل الغاء قوانين الشريع الاسلامية و انهاء فكرة الدولة الدينية من اساسها انعل ابو التخلف علي ابو الجابو و هو الترابي هذه بنت و لكنها ليس من اعراب شمال و وسط السودان لقد تم إذلالها فهل انتم منتهون؟
بغض النظر عن كونه بنت او ولد هل هذا متهم او متهمة ام مجرم حتى يتم معاقبته او معاقبتها؟؟ ففى كل الدنيا المتهم برىء حتى تثبت ادانته.. هذا الانسان فى حالة استجواب يبقى حكاية تضربه او تضربها لايتم الا فى الدول ال########ـــــــة مثل السودان حيث لا احترام لمواطن.. لا لاذلال المواطنين وترهيبهم.. تسقط الدولة البوليسية،،،
12-29-2011, 08:24 PM
عمران حسن صالح
عمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159
المؤكد واليقين في أمر الخالق ، أنه الخالق ، تقدَس في عليائه سبحانه وتعالى ، يعلم السر وأخفى . لو تسهل أمر طاقية الإخفاء ، وصارت واقعاً لوهلة ولمَت " وســـخ " البلد ليوم واحد فقط وكبتوا لينا هنا في اليوتيوب ، تصوير إحترافي ، شهود ، دقة عالية وخلفية تؤكد موقع التصوير . برضو سيأتينا أحدهم وعلى لسان الخالق يردد ( أي منقلب ينقلبون ) هاتفاً للسلطان . .. والجميل أن مساحة تفكير المخلوق ممتدة حتى أنه يردد " صاحب العقل يميِز " رداً على آيات الخالق الواردة في غير موضعهــا .
انتو شرطة النظام العام دي ما قالوا حلوها ... واذا لم يكن كذلك فليمرح الاوباش وتنتهك الحرمات ...
يا حبيب , والي الخرطوم قاليك عمل ليهو لواء لحفظ الامن وشنوكدا ما عارف .. بس المسألة .. زي ما تقول كدا شكلها حيكون ربط و قلع بعد دا.. الصحفية لبني والبت بتاعت الكبجاب وياهي دا التالتة وفي المثل التالتة تابتة..
والله العظيم ما خفي كان اعظم.. بس نقول يمهل ولا يهمل
12-30-2011, 01:29 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
واضح من الشريط انو ديل ناس المباحث بينتزعوا ليهم في اعتراف ودي طريقتهم وعادي عندهم غرفه اسمها غرفة الاعترافات وما جديد علي حكومه بتقبل في شعبها
العزيز/ هجو مختــــار
سلام
عساكر تمارس دور الشرطة والقاضي والسجان والامنجي ال########.. لقد عبرت عنها بكلمة مناسبة " انتزاع" هؤلاء ينتزعوا الاعتراف من المتهم.. ولم يسمعوا ببراءة المتهم حتى تثبت ادانته.. وفعلا مافي شئ بعد الكفر.. حكومة تمارس التقتيل بالمواطنين فكل شئ مستباح عندها..
تحياتي
12-30-2011, 01:55 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
و يا حمور كيف الاحوال ؟ تمام يا حمور شايفك اشتغلته تحليل كويس مابطال بس خلينى اراجعك في نقطة محدده لانك ذكرته انت اول قبل الاخرين وهي :- في نظرك أن صاحب الحالة ولد ما بت و سندته كلامك دا بأن المتحري بتكلم مع الحالة بصيغة المذكر ... كلامك دا منطقي إي لكن ليه ما تخت في بالك أن الفديو دا رغم و ضوح الصوت فيه إلا أن اخر حروف في :- أنتي و قومي علي حيلك احتمال تكون ما واضحه !!؟ الشي المهم التاني ليه المتحري دا هو ما يكون عندو مشكلة في النطق بالعربية الفصحي أو العامية السودانية !!؟
بعدين عايز اركز على نقطة محددة وهي :- ما يجي زول يقول و الله الزولة دي بفتكره و لد ما بت لانو ببساطة بقع في مشكله كبيره وهي أن بكون محدد تصور معييين للبت .
أنا بقول الكلام دا لسبب جوهري هو :- أنو دي حالة موضوعه الحالي (إذا صاح ما صاح) هو مظلمة و انتهاك لحريتها فيبقي بدل ما نسلخ المظلوم نتبين أول شي كلامنا و نختوا عديل .
محبتي للجميع .
الاخ العزيز/ سفيان نـابري
سلام
طبعا ياخوي في الظاهر أو شكل المتهمة يبان كبنت.. ورغم اني اعدت مشاهدة الفيديو أكثر من مرة قبل فتح البوست ورغم سماعي للخطاب في شكل المذكر لكن لم يخطر في بالي اي احتمال آخر غير انها بنت.. وتشككت بعد ورود مداخلة الاستاذ حمور باحتمالاتها وتشكيكه في نوع المتهمة.. وذكرت في مداخلة فوق أنه أثناء كتابتي لبعض الردود وصلتني المعلومة من أخت زميلة بالفيسبووك من بورتسودان تؤكد لي أن الحادثة وقعت بمدينة بورتسودان والمتهمة.. أو المتهم هو ولد من أحد قبائل الشرق.. وهو رطاني وربما من يستجوبه من نفس القبيلة أو اذا عملنا بالافتراض الآخر أن لغة الخطاب للانثنى ممكن تكون بشكل المذكر لكتير من قبائلنا وده شئ عادي جدا.. وفعلا يا سفيان.. النقطة المهمة في الفيديو التي تثير غضب اي زول عنده ضمير هي الطريقة الهوجاء أو البلطجية كما وصفها حمور.. لاستجواب متهم ما زال بريئا في حكم القانون اذا كانت البلد اساسا فيها قانون أو فيها رجال قانون..!!
تحياتي
12-30-2011, 02:27 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
غايتو ماداير اجزم لكن لغة الزول الاولاني هي لغة ناس من الشرق وتحديداً في البحر الاحمر وكمان الشخص اللابس سديري الجالس يستجوب معاهم بيدعم التخمين ده ..ولو كان في الخرطوم نهائي مابجي شغله بالسديري - ده اذا محل شغله - لكن في الشرق عادي تجي التحرى بلبسك الشرقاوى ...مع الاتفاق مع راى اخونا حمور في انه الضحية ولد..
العزيز/ فائز ودالقاضي
سلام
ياخوي فايز قبل أجي لمداخلتك بالرد فقد تأكد لنا أن الواقعة حدثت فعلا بالشرق وتحديدا بمدينة بورتسودان.. وأتحفظ على ذكر اسم قبيلة الود.. فالحادثة معروفة لأهالي المدينة بتفاصيلها حسب ما ذكر لي.. والسديري ياها لبسة أهل الشرق المميزة لهم.. والضضحية ايضا ولد كما ذكر لي ..
لكن تبقى مسألة البلطجة المتبعة في استجواب المتهمين!!
تحياتي
12-30-2011, 02:41 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: المشكلة هي في قانون النظام العام و هذا القانون مستمد مما يعرف بالشريعة الاسلامية السمحاء التي تبيح التدخل في خصوصيات الناس مثل العلاقات الجنسية بين الافراد مثل تناول الخمر مثل اي سلوك شخصي آخر اكرر المشكلة هي في القوانين المتخلفة المستمدة من الشريعة الاسلامية مما يعرف بمبدأ النهي عن المنكر! لانه لا يوجد معروف يمكن ان تأمر به القوانين الدينية فلنقف جميعا من أجل الغاء قوانين الشريعة الاسلامية( السمحاء) التي أذلت الناس و هدمت حرمة خصوصياتهم ايها المحترمون في البوست هل انتم معنا نحن ضد كافة انواع الشريعة الاسلامية المعدل منها و المشوه نحن ضد اي قانون ديني نحن ضد هذا التخلف الذي افرز الخراب فليتم اسقاط نظام المؤتمر الوطني عبر تحالف مسلحي الهامش و ثوار المدن الديمقراطينن بعد ذلك سيتم اسقاط هذه القوانين المتخلفة و الغاءها بشكل كامل و الماعجبوا ( من الاسلاميين من كافة الفئات) ليحمل السلاح ضد الدولة العلمانية عشان نوريهو نجوم النهار لا حل غير هذا اسقطوا النظام المجرم الغووا القوانين المتخلفة المستمدة من الدين
نحن ضد اي قانون مستمد من الدين مطلقا( سمحاء او شيناء) فهل انتم معنا
طه جعفر علماني في صفوف الحزب الشيوعي السوداني
العزيز/ طــه جعفر
سلام
يا أخي طه.. أن القوانين المطبقة منذ بلطجة نميري في 1983 م هي قوانين وضعية صاغها ائمة السلطان بغرض تركيع الشعب باسم الدين.. هؤلاء ترزية ود المعلق.. يفصلوا القميص وينتظروا من يحضر لشرائه.. والغرض منها كان واضحا هو المزيد من الضغط واذلال الشعب ومنح النظام مزيدا من الوقت لتثبيت أركانه.. اي زول وهبه الله نعمة العق والبصيرة سيرفض جملة وتفصيلا ما ذهب فيه الاسلاميون ومن لف لفهم في تشويه الدين بقوانين سبتمبر أو اي قوانين تصاغ بصبغة دينية.. والسودان ليس هو البلد التي تبطق فيه قوانين الظلام والعصور الوسطى هذه.. المسألة أولا وأخيرا هي النزعة الشريرة للسلطان وهاماناته من أشباه العلماء الذين يزينون لهم زخرف القول ليذلوا الشعب باسم الدين.. الدولة المدنية العصرية الحديثة هي المطلب المنطقي للنهوض بالبلد لآفاق العالم المتحضر.. وكفانا عك في شريعة ونظام وزفت..
تحياتي
12-30-2011, 02:56 PM
المكاشفي الخضر الطاهر
المكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644
Re: شرطـة النظام العـام.. ذئـاب بلا أخلاق... فيديو فضيحـــة!!! (Re: وضاحة)
تعرضن للاذلال عبر القوانين الاسلامية المرفوضة و المتخلفة و الشوهاء حتي في صيغتها المثلي ( الدين الرسمي للبلاد هو الاسلام و الاسلام مصدر التشريعات و القوانين المتخلفة التي تحكم السودان منذ سبتمبر المشئوم 1983)
ونحن نكره كل ما هو اسلامي( مطلق اسلامي حتي و لو كان متسامحالانه يشتمل علي جرثومة الاستعلاء المخزية)
إنا لله وإنا إليه راجعون يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ حسبي الله ونعم الوكيل
12-30-2011, 03:04 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
هل هناك عقوبة حدية في الشريعة على ارتداء ملابس النساء؟ من الواضح أن التهمة ليست هي ارتداء ملابس نسائية لأن الاستجواب باستعمال الكلمة النابية يتساءل عن الشخص الذي يقيم معه علاقة جنسية!
فهل هكذا يتم اثبات حد الزنا في الشريعة؟
هذه شريعة البغال والحمير وليست شريعة القرآن.
العزيز/ محمد عثمــان الشيخ
سلام
ياخوي المسألة لو أخذناها بزاوية الشريعة نكون قد تجنينا على الشريعة والدين.. هؤلاء مجرد صعاليك وفادين للادب قبل أن يكونوا جهلاء بالقانون نفسه الذي يدعون الانتماء اليه.. فطريقة الاستجواب هذه لا تمت للانسانية بصلة.. لا نتكلم عن دين ولا عن أخلاق. ولا حتى عن عرف وأعراف!! هؤلاء تركت لهم الامور هكذا ليعملوا وفق أهوائهم ونفوسهم المريضة..
Quote: حدثنا ابن حجر العسقلاني ,في كتابه الشهير فتح الباري في شرح صحيح البخاري ,كان في عهد النبي صلي الله عليه وسلم ,ثلاث * مخثيـ ن * هم * هيت , ماتع ..هرم * ..
وقال أبو عبيد البكري في كتابه * أمالي القالي * كان في المدينة ثلاثة من ال########ــــين يدخلون على النساء ,فلا يحجبون ..
وقد أورد أبو الفضل الميداني في كتابه , * مجمع الأمثال * مثل عربي سارت به الركبان وهو * أخنث من هيت * ,فقال رحمه الله ,هذا المثل من أمثال أهل المدينة سار على عهد النبي عليه الصلاة والسلام و كان حينئذ ثلاثة من ال########ــــين , * هيث , هرم , ماتع * ,فسار المثل من بينهم بهيت , وكان ال########ــــون يدخلون على النساء فلا يحجبون .....
ذكر البارودي ,في كتاب * الصحابة * ,أن عائشة رضي الله عنها قالت لمخنـث يعيش بالمدينة ,اسمه * أنة * : ألى تدلنا على امرأة نخطبها لعبد الرحمن ابن أبي بكر ,قال بلى .... الحديث. وقد ذكر علماء السنة والحديث ,أن ال خنـث* هيث * كان مولى فاختة بنت عمر خالة النبي صلى الله عليه وسلم ,يدخل على نساء النبي و وقد عاش * هيث * الى عهد الخليفة عثمان ابن عفان ...
انطلاقا من هذه الرويات الصحيحة ,نستنتج أن * ال########ــــين * المثليين بلغة العصر كانوا مسلمين , خالطوا الصحابة رضوان الله عليهم , واندمجوا في المجتمع الاسلامي , حتى أنهم جالسوا زوجات النبي عليه الصلاة والسلام , رغم نزول أيات الحجاب , وما عرف عن النبي صلى الله عليه وسلم من شدة غيرته على نسائه , لكن نبي الرحمة , طبيب االأمراض النفسية ودواؤها كان يعتبرهم من * أولي غير الاربة من الرجال * الذين ليست لديهم شهوة جامحة اتجاه النساء ....,
كان عليه الصلاة والسلام على علم بمثليتهم المتجدرة و بانوثتهم الغير المقصودة والمتعمدة ..لم يعتبرهم فئة من الشواذ يجب لعنهم ورجمهم... وأقصاؤهم وتهميشهم عن المجتمع الاسلامي , بل كسر كل القيود التي من شأنها أن تجعلهم يعيشون على هامش المجتمع ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولو كانو يدخلون في نطاق الذين لعنهم الله من ال########ــــين , ماخالطوالصحابة ولا صاحبوا النبي عليه السلام في رحلاته و غزواته...
وقد روى الامام البخاري في صحيحه : كان أنجشة يحدو بالنساء ,فاذا أعنقت الابل ,يقول له النبي عليه الصلاة والسلام : ياأنجشة رويدك سوقا بالقوارير..أي لا تسرع بالابل التي يركبها نساءالنبي ..
فهذة براهين قوية ..وحجج دامغة توضح بجلاء حسن المعاملة وعظيم أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام في معاملة * المثليين الملتزمين * دون التعرض لهم ببذئ القول أو المستهجن من الحديث ..... ولو كان *التخنث * المقرون بالخلقة والمظهر ,يستوجب اللعن والطرد لنزل الوحي بمقاطعة وهجران كل * مخنـ ـث* كما حدث في معركة *تبوك* التي ذكرها القران عندما تخلف ثلاثة من الصحابة عن المعركة ,فنزل الوحي على النبي عليه الصلاة والسلام بهجرهم وعدم التحدث اليهم ...
لكن وقعت أخطاء جسيمة من بعض المخثـين- وهي حالات خاصة - استوجبت نوعا من الغلظة والشدة من طرف النبي صلى الله عليه وسلم ,جزاءا على محاولة بعضهم زعزعة استقرار المجتمع الاسلامي الرباني ..
أورد الامام البخاري في صحيحه قصة وقعت لبعض ال########ــــــــــين , من خلال حديث زوجة النبي أم سلمة : كان عندهن في البيت * مخنـث*, فقال المخنـ ث لأخي أم سلمة , ان فتح الله لكم الطائف غدا , أدلك على ابنة غيلان , فانها تقبل بأربع وتدبر بثمان , فقال النبي : * لايدخلن هذا عليكم * . فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يطرده من البيت , الا عندما رأى من هذا المخنـ ُث الوصف الدقيق لمحاسن ومفاتن النساء..فامر باخراجه لما عليه من مفسدة في وصف النساء الائي يراهن للاجانب..
وفي سنن أبي داوود عن أبي هريرة رضي الله عنه ,أنه جيئ ب * مخـ نُث * قد خضب يديه ورجليه - أي صبغهما بالحناء مثل النساء * فقيل يارسول الله هذا يتشبه بالنساء , فنفاه الى البقيع فقيل للنبي ,ألى تقتله : فقال اني نهيت عن قتل المصلين . وقد نفاه النبي عليه الصلاة والسلام خارج المدينة زجرا وعقابا له وعندما أعلن وجاهر في المجتمع النقي التقي عن معصيته ,لذلك كان الواجب التخلص من اذاه لأن وجوده داخل مجتمع الصحابة الاطهار الأخيار فتنة ودعوة لذلك السلوك الشاذ ..
من خلال ما سبق ,يتضح لنا وبجلاء ,أن المثليين في زمن النبوة لم يتعرضوا للاقصاء والتهميش ونظرات الاستهتار والاستهجان من طرف النبي صلى الله عليه وسلم , أو من طرف الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم ,... لقد تقبلهم الصدر الاول برحابة صدر وحظوا بثقة النبي عليه الصلاة والسلام .. جالسهم في بيته ..وصاحبهم في رحلاته وأسفاره ... في المقابل لم يكن عليه الصلاة والسلام يتواني في زجر وعقاب كل * مثلي *سولت له نفس الخوض في أعراض المسلمات أو اشاعة كل ما هو مستهج و مستنكر بين الصحابة رضوان الله عليه .... ففضلا عن كون * الثخنث * منافي للفطرة التي جبل عليها المسلم ,الا أن عهد الوحي والنبيوة لم يذم ال########ــــــــــين الذين يستشعرون صعوبة التغيير , فالنبي لم يذم * المثلية * كخلقة ومظهر , بل لعنها وشجبها كفعل , وقام بضبطها وترشيدها وأوجد لها المتنفس الصحي ... صلى الله عليك وسلم يا نبي الله ..يا علم الهدى ..ياطبيب الأمراض ودوائها
وفي الختام أتمنى أن يكون لي قدم السبق في الحديث عن المثلية في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام ,لاني وبكل تواضع لم أعثر في كتب الاولين والاخرين ,عن بحث مستقل لهذه الظاهرة في عهد البعثة ..باستثناء بعض المقتطفات التي اشارت لوجود ال########ــــــــــين في الشعر الاموي والعباسي...
وحسبي ان خضت في هذا الموضوع أن أنال محبة القوم بعد رضا الله ... وأن أقربكم ولو بصورة موجزة ,كيف عاش * المثليون * في مجتمع الوحي والنبوة..... وأخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين.....
كلام
12-30-2011, 02:47 PM
الفاتح سليمان
الفاتح سليمان
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 1735
Quote: حسنتها الوحيدة خلتك انت ومن تبعك تقولون رأيكم (الأعوج في نظري طبعا) بكل شجاعة وصراحة وجرأة وتشينوا في سمعة رجال الشرطة بدون دليل واضح ، وزول يكمم أفواهكم مافي .... بتقدر تقول دي ما حسنة ؟؟؟
الاخ/ المكاشفي خضر
سلام
بالله ما تنسى تسلم لينا على المهندس/ البوشي
12-30-2011, 03:38 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: بغض النظر عن كونه بنت او ولد هل هذا متهم او متهمة ام مجرم حتى يتم معاقبته او معاقبتها؟؟ ففى كل الدنيا المتهم برىء حتى تثبت ادانته.. هذا الانسان فى حالة استجواب يبقى حكاية تضربه او تضربها لايتم الا فى الدول ال########ـــــــة مثل السودان حيث لا احترام لمواطن.. لا لاذلال المواطنين وترهيبهم.. تسقط الدولة البوليسية،،،
عزيزي/ صديق الموج
سلام
المتهم برئ حتى تثبت ادانته.....
نعم يا أخي الموج.. هذه العبارة بتكون موجودة في البلاد التي بها قانون وبها رجال قانون.. البلاد التي تحترم آدمية الانسان.. البلاد التي بها قيم وبها اخلاق.. وبها مروءة زي ما كنا زمان قبل حكم السجم ديل..
تسقط الدولة البوليسية تسقط الدولة الدينية..
تحياتي
12-30-2011, 03:47 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
دى ما اخلاق السودانين وينن مقنع الكاشفات وينن البرفعوا الواقعات
لا الله الا الله اللهم ارفع عننا بلاءك يا رب العالمين
الاخت/ وضاحة
سلام
يا ناس.. يا أهل البلد هوي.. يا ابو مروة!! هذا النداء سيجد الملايين تستجيب له زمان العز قبل الانقاذ... عندما كانت الاخلاق.. الكرامة والنخوة من متلازمات الشعب السوداني وقد عمدت الانقاذ بكل مافي وسعها لكمث هذه الصفات الراقية..
كانوا زمان يا وضاحة.. وفي وقتها مافي زول بيحصل له كدا.. ومافي رجل شرطة بيمارس البلطجة دي..
نسأل الله أن يخزي الانقاذ.. ويجعل كيدها في نحرها وأن تتحرر البلد من الطغيان
تحياتي
12-30-2011, 04:47 PM
فيصل محمد خليل
فيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041
الاسلام يدعوا للأمر بالمعروف بالمعروف لا بطرق منكرة قبيحة كهذه التي عرفت عند أهل الشرطة الموروثة ممن لا خلاق لهم أربابها أرباب كل المنكر وكذلك ان يكون النهي للمنكر بالمعروف لا بمنكر آخر كهذا والاسلام يأمر بالستر وينهى عن تتبع العورات ...إلا ما ظهر للعلن وحتى هذا ليس بهكذا طرق ... إنما بالتي هي أحسن ...ويمكن تكوين مركز توعيه وارشاد يرعاها دعاة معتدلين رحماء تستوعب من يحتاج للإرشاد ولا يترك الأمر للشرطة التي ليس هذا دورها...الشرطة دورها لنصرة المظلوم من الظالم لا أن تعاقب من ظلم نفسه إنما هذا دور الدعاة والتربويين الربانيين الرحماء الحكماء لا أهل الشطط وأشباه الشرط والجلادين. وأنا أعتقد ان الله لم يخلق ممن ينسب للإسلام أجهل من الكيزان به ولم يخلق فئة من البشر مسلمهم وكافرهم أقل مروءة وأحط خلقاً منهم .
12-30-2011, 10:41 PM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: المؤكد واليقين في أمر الخالق ، أنه الخالق ، تقدَس في عليائه سبحانه وتعالى ، يعلم السر وأخفى . لو تسهل أمر طاقية الإخفاء ، وصارت واقعاً لوهلة ولمَت " وســـخ " البلد ليوم واحد فقط وكبتوا لينا هنا في اليوتيوب ، تصوير إحترافي ، شهود ، دقة عالية وخلفية تؤكد موقع التصوير . برضو سيأتينا أحدهم وعلى لسان الخالق يردد ( أي منقلب ينقلبون ) هاتفاً للسلطان . .. والجميل أن مساحة تفكير المخلوق ممتدة حتى أنه يردد " صاحب العقل يميِز " رداً على آيات الخالق الواردة في غير موضعهــا .
العزيز/ عمران صــالح
سلام
الكذب من الصفات القبيحة ومذمومة.. وهو من آيات النفاق.. مجرمي الانقاذ خلقهم الكذب.. الكذب عندهم طبع وتطبع.. كذبوا من اول يوم حنثوا فيه القسم.. وتواصلو في الكذب تفننا ومهنية.. قالوا احزاب لا.. فكانونا هم حزب الشيطان.. قالوا لا للطائفية والطائفية في دواخلهم.. فسدوا عذبوا الناس هتكوا الاعراض.. قتلوا الابرياء.. وقتلوا الفضيلة.. منهم لله
تحياتي
12-30-2011, 11:00 PM
تبارك شيخ الدين جبريل
تبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13936
Quote: الشاب/ الشابة في قبضة القانون وسيلقى جزاء جرمه ان كان له جرم. هذا أمر انتهى. الأمر الذي ينبغي علينا ان نتوقف عنده و ندينه بشده أن يتم التعامل معه بهذا الازدراء و التقريع والبلطجة. يبكي و يسقط على الارض و يصور و يتم اهانته وترويعه. من الممكن أن يمارس هؤلاء المنتشين بسطوتهم ذات الأمر مع أي مواطن سوداني في قسم الحركة بمخالفة مرورية ما لم يكن القانون و المجتمع حاسماً في التصدي لهذه البلطجة.
الكارثة ان مجتمعاتنا تهرب بتجريم الضحية دوماً. وتساعدها السلطة الغاشمة على هذا
اخونا علاء الدين يوسف حا يجيك بى اورنيك 8 يوريك بالضبط الحصل شنو عشان ما تستعجل الأحكام ساكت ...
... المهم ....
12-31-2011, 05:45 AM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
اخونا علاء الدين يوسف حا يجيك بى اورنيك 8 يوريك بالضبط الحصل شنو عشان ما تستعجل الأحكام ساكت ...
العزيز الفنان/ تبارك
سلام
نحن نرفض بولس الشوارع وملاحقة الناس بالباطل.. شرطة النظام الفارغ دي ذاتها ليست من القانون في شئ لو جابوا لينا الدستور كله نحن ضده جملة وتفصيلا.. وضد الدولة البوليسية الدينية..
مودتي
12-31-2011, 06:05 AM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: انتو شرطة النظام العام دي ما قالوا حلوها ... واذا لم يكن كذلك فليمرح الاوباش وتنتهك الحرمات ...
يا حبيب , والي الخرطوم قاليك عمل ليهو لواء لحفظ الامن وشنوكدا ما عارف .. بس المسألة .. زي ما تقول كدا شكلها حيكون ربط و قلع بعد دا.. الصحفية لبني والبت بتاعت الكبجاب وياهي دا التالتة وفي المثل التالتة تابتة..
والله العظيم ما خفي كان اعظم.. بس نقول يمهل ولا يهمل
العزيز/ شرف الدين اسماعيل
سلام
ياخوي نحن من قمنا شارعنا منضبط وذو أخلاق.. التشويهات دي كلها عمائل الانقاذ.. والشرطة دي ما عملت الا لاذلال المواطنين.. المقبور نميري عمل ليهو جهاز أمن قوي وجاب حتى الجيش المصري ليحميه.. اين نظامه!! مهما عمل والي الخرطوم ومعاه ابوريالة وعطا وكل زبانية الشر سوف لن يوقفوا زحف الثورة.. جرائمهم لا حصر لها ما نسمعه قليل وما خفي اعظم منهم لله
تحياتي
12-31-2011, 06:12 AM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: الاسلام يدعوا للأمر بالمعروف بالمعروف لا بطرق منكرة قبيحة كهذه التي عرفت عند أهل الشرطة الموروثة ممن لا خلاق لهم أربابها أرباب كل المنكر وكذلك ان يكون النهي للمنكر بالمعروف لا بمنكر آخر كهذا والاسلام يأمر بالستر وينهى عن تتبع العورات ...إلا ما ظهر للعلن وحتى هذا ليس بهكذا طرق ... إنما بالتي هي أحسن ...ويمكن تكوين مركز توعيه وارشاد يرعاها دعاة معتدلين رحماء تستوعب من يحتاج للإرشاد ولا يترك الأمر للشرطة التي ليس هذا دورها...الشرطة دورها لنصرة المظلوم من الظالم لا أن تعاقب من ظلم نفسه إنما هذا دور الدعاة والتربويين الربانيين الرحماء الحكماء لا أهل الشطط وأشباه الشرط والجلادين. وأنا أعتقد ان الله لم يخلق ممن ينسب للإسلام أجهل من الكيزان به ولم يخلق فئة من البشر مسلمهم وكافرهم أقل مروءة وأحط خلقاً منهم .
العزيز/ منتصر عبدالباسط سلام (((وأنا أعتقد ان الله لم يخلق ممن ينسب للإسلام أجهل من الكيزان به ولم يخلق فئة من البشر مسلمهم وكافرهم أقل مروءة وأحط خلقاً منهم)))
اخي باسط.. لقد اوجزت قولك وعمقته بهذه العبارة القوية.. هؤلاء بالجد غرباء عن هذا الوطن. بعيدين عن اهله الطيبين... انهم مقطوعي أصل.. عديمي معروف ولا نملك الا أن نقول: لا حول ولا قوة الا بالله.. حسبنا الله ونعم الوكيل... .. ربنا ارنا فيهم قوتك وسطوتك يارب
Quote: لأن الاستجواب باستعمال الكلمة النابية يتساءل عن الشخص الذي يقيم معه علاقة جنسية!
ألم أقل لكم هم أجهل خلق الله بدين الله ؟! وأحط الناس خلقاً واعوزهم مروءة ؟!
العزيز/ منتصر عبدالباسط
سلام
كنا مقتنعين تماما ان من يسمون نفسهم بالحركة الاسلامية منذ مهدها أهل زيف وخداع يمتطون الشعارات الدينية.. وفي عهدهم هذا ظهروا جليا على حقيقتهم انه لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالشعارات التي يتشدقون بها.. منهم لله السفلة..
Quote: ثم أن الدين الاسلامى دين الغالبية الغالبة فى السودان و هم يريدون أن يتحاكموا بهذه الشريعة فليس لديك الحق أن تغتصب حقهم لانك لا تومن بمن أنزلها.
الأخ ابن عفان أنا لست متفقاً مع مصطفى جعفر كما تعلم ...ولكن كلامك هذا ليس بأقل شراً من كلامه يا أخي أين الشريعة الاسلامية وأين من يعلمها دعك ممن يعمل بها؟! المجرمين والصوص والغوغاء والرججة والدهماء ممن كل علمه تعلمه في مدارس ومؤسسات المستعمر لا يسأل عن الدين ولا يرجى منه معرفة به وهيهات أن يعرف الدين وشريعته ويطبقه من أكله حرام وفعله الإجرام.. كلامك هذا يجعلك تنسب للاسلام ما ليس منه... حتى ولو قلت أن ما في الفيديو لا يمثل الاسلام فهذا لا يكفي ...ولكل مقام مقال .. التأكيد على جهل من يلي أمرنا بشريعة الله أوجب الواجبات ...حتى لا ينسب لديننا ما ليس منه...
01-11-2012, 08:41 PM
عبدالعزيز الفاضلابى
عبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 8199
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة