دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية
|
الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية ترأس وزير التخطيط العمراني ولاية الخرطوم الدكتور عبد الوهاب محمد عثمان، اجتماع لجنة معالجة الازدحام المروري بالولاية أمس ، ووقف الاجتماع علي الآثار الناجمة عن ترحيل موقف المواصلات من وسط المدينة الي الإطراف و المساهمة الايجابية التي أحدثها افتتاح كبري المك نمر في انسياب حركة المرور. واستمع الاجتماع الي تقرير من رئيس اللجنة الفنية عن الأسباب التي أدت الي الازمة والتي تتمثل حسب التقرير في محدودية الشوارع وضيق سعتها مقارنة بعدد السيارات وضيق مساحة المواقف وكثرة الأعمال الهندسية والصيانة التي تشهدها الطرق من عدة جهات، وتكدس الوزارات والمؤسسات وسط الخرطوم مما يجعلها قبلة للمواطنين أصحاب الحاجات. وخلص الاجتماع الي تبني المعالجات التي اوضحتها اللجنة والتي جاء فيها الاستعانة بجهة استشارية ذات طبيعة علمية للمساعدة في وضع الحلول المستقبلية للحيلولة دون حدوث اختناقات مرورية، وتوسعة وسفلتة الشوارع وتكملة مشروع تركيب العلامات المرورية في التقاطعات وتبني خطوط السير الدائرية وتخصيص مواقف خاصة للحافلات. من جانبه، وجه مديرعام الشرطة الفريق أول محجوب حسن سعد، الرئيس المناوب للجنة شرطة المرور بزيادة القوة العاملة بالطرق الرئيسية وتكثيف التوعية المرورية والجرعات الإعلامية، وأعلن دعم اللجنة بعدد سبع دوريات مرور بكامل طاقمها للمساهمة في إنجاح أعمال اللجنة. نقلا عن جريدة الصحافةالعدد رقم: 5167 2007-11-05
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
Quote: تحوطات لمنع ظهور الحمي النزفية بالخرطوم الخرطم في 4/11سونا) اكد د. تاج الدين عثمان سعيد مدير ادارة الثروة الحيوانية بوزارة الزاعة والثروة الحيوانية لولاية الخرطوم ان التنسيق جارٍ مع وزارة الصحة بالولاية لمنع ظهور مرض الحمي النزفية بولاية الخرطوم مبينا ان الإدارة قد قامت بتنشيط كافة الفرق العاملة للمراقبة والتاكد من عدم وجود اي مظاهر لامراض حيوانية وبائية بالولاية مطمئنا مواطني الولاية بعدم ظهور اي علامات تدل علي ظهور الحمي النزفية وقال انه تم إعداد خطة وقائية لمنع ظهور الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان والحد من خطورتها مؤكدا جودة وسلامة اللحوم المذبوحة في السالخ لمرورها بالكشف الجيد ودعا المواطنين الي تجنب اكل اللحوم المذبوحة خارج المسالخ لتفادي الكثير من المخاطر والامراض المرتبطة بالذبيح العشوائي لعدم خضوعها لاجراءات الكشف الطبي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
Quote: الإستعانة بجهة استشارية ذات طبيعة علمية للمساعدة في وضع الحلول المستقبلية للحيلولة دون حدوث اختناقات مرورية |
آمل أن تنتبه الجهة الإستشارية إلى ان الإختناقات المرورية يمكن حلها عن طريق تخطيط مدينة توتي تلك الجزيرة الواقعة في قلب العاصمة المثلثة وتمثل الحل المثالي للمشكلة ولمزيد من التفاصيل زورونا على بوست توتي الأرض والتاريخ عمار زكي .. توتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
Quote: نخشى على أهلنا فى توتى من ( توتى الجديدة) بصحراء العتمور
|
لا تقلق أخي أسعد فإن توتي تحدث عن رجال كالأسود الضارية خاضوا ملاحم عبر التاريخ مع المستعمر الإنجليزي حين حاول نزع جزء منها في أربعينيات القرن الماضي ولهم ملاحم بطولية في وجه فيضان النيل وهم والله لن يخزوك أبدا ولن تجدهم إلى على أرضهم أو تحت الثرى وليس بصحراء العتمور .. ويسرني أن أدعوك لزيارة بوست خاص بتوتي الأرض والتاريخ لتتابع معنا تطور الأحدات البوست بعنوان (توتي .. الأرض والتاريخ .. ومحاولات تفتيت كيانها الإجتماعي المتماسك) بإسمي إن شاء الله تجد ما يسرك عمار زكي من أبناء توتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
Quote: ولاية الخرطوم وزراة المالية والاقتصاد والقوى العاملة
إعلان تصفية شركة مواصلات ولاية الخرطوم بهذا يعلن المصفى الرسمى لشركة مواصلات ولاية الخرطوم كافة الدائنين للشركة لمقابلة المصفى الرسمى للشركة للنظر فى سداد استحقاقاتهم لدى الشركة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ هذا الاعلان.
وعلى كافة المدينين للشركة التكرم بمقابلة المصفى الرسمى للشركة لسداد ماعليهم من مديونيات بمقر المصفى الرسمى بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الخرطوم وذلك خلال فترة خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر هذا الاعلان.
وجزاكم الله خيراً
قرشي بين عبد البين المستشار القانوني بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة – ولاية الخرطوم
المصفى الرسمى للشركة |
(نقلا عن موقع ولاية الخرطوم http://www.khartoumstate.gov.sd/tender/tender_krt.php)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
ان المواصلات العامة مسئولية الحكومة يحب ان تكون حكومية لا ربحية اراحت البلدية نفسها فباعت شرطة مواصلات الخرطوم علي اساس انها خسرانه لا توجد شركة مواصلات عامة تربح فى العالم كله اي مدينة فى العالم المواصلات العامة مسئولية البلدية من نيو يورك الي موسكو الا الخرطوم لماذا نحن تختلف هن كل العالم فلماذا لا تقم بلدية الخرطوم بعمل تخطيط لربط المناطق مع يعضها من غير ربحية لماذل لا تكون اليصات تعمل بارقام تربط المناطق حسب الحوجة من غير المرور بمركز المدينة (المحطة الوسطي ) بص رقم (4) يربط سوبا بالكلاكلة عبر خط يمر باحياء معينة (حسب الحوجة ) او المطار مع الحلفايا مثلا مرورا يالصافية تكون مجانية للطلاب والعجزة حتي يترك الجميع عرباتهم فى البيوت ويركبون البصات ثانبا العمارات التي قامت من غير تخطيط سليم من غير ان تكون الطوابق السفلي مواقف للسيارات لماذا عدد الاشارات الضوئية بالعدد لذلك نري الفوضي المرورية والعربات المكدسة علي طول الطريق - شارع البلدية مثال حي والاخطر هو الحوادث مشكلتنا اننا لا نخطط كيف سيكون الحال بعد 10 سنوات نحن ضد التغيير تغيير المواقف ليس هو الحل - اصلا ان كانت هنالك بصات تمر بشوارع مختلفة لا حوجة لمواقف بصات على الاطلاق اذا اردت ان اذهب الي السوق الشعبي ام درمان تاخذ بص رقم 9 من شارع البلدية او 15 من شارع القصر ، تاخذ بص رقم 3 او 9 او 23 . الحل هو العودة الي المواصلات العامة ولتكن خطوط المواصلات الجيدة بداية لا اظن انني واهم او احلم العالم يستخدم (Navigator) اين نحن من هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: Elmuez Shayeb)
|
Quote: مشكلتنا اننا لا نخطط |
دى كل المشكلة يا أخ المعزالشايب , التخطيط العمرانى وتخطيط المدن تحديدا هو عمل مزاجى عندنا فى السودان ,للأسف كل حكوماتنا أخفقت فى هذا المجال ,الأختناقات المرورية حلها ليس بالأشارات المرورية والطرق الدائرية ,اليك او الى السادة المسؤولين أحد الحلول لمشكلة مواقف العربات الخاصة داخل منطقة وسط الخرطوم وهى إستحداث مواقف متعددة الطوابق ومنع العربات من إستخدام جانبى الطريق ,لإفساح الطريق للمركبات العامة وسيارات الشرطة والإسعاف والعربات الخدمية التكلفة قليلة ولاتحتاج الى مساحة كبيرة للتنفيذ ويمكن طرحها للقطاع الخاص للتنفيذ من غير إرهاق الخزينة العامة.
لك الشكر أخ أسعد الريفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
الاخ المعز نعم Quote: العالم يستخدم (Navigator) |
لكن الذين هبطوا الينا من السماء تم برمجة ادمغتهم و تم غسلها لتصبح كدماغ (مارى انطوانيت).. أنهم حتما من كوكب اخر غير كوكب الارض .. بنية نحنية تزداد تهالكا خدمات تتردى شوارع مكتظة و تزداد اكتظاظا مدينة بلا مساحات للتنفس
و نهتف ( بالانجازات العبرة للقارات و الكبارى الطائرة و المبانى الشاهقة و الانتاج الوفير) يا سيدى الفاضل نحن قوم وصلنا لمرحلة انه لو رجع بنا الزمن للوراء 50 عاما .. تأكد أننا بمقاييس الحضارة الانسانية نكون تقدمنا 100 عام.. نحن نعيش فى عالم من خيالنا!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تستعين بجهة استشارية لمعالجة الأزمة المرورية (Re: اسعد الريفى)
|
الأستاذ.أسعد الريفى,
لك التحية مجددا عندى تعليق بسيط من شكونا من ضيق الطرق لدينا وخصوصا فى الخرطوم ,الشوراع فى الخرطوم ليست بضيقة بل واسعة أكثر من اللازم المشكلة تكمن فى الإتستخدام الغير جيد للشارع يعنى سفلتة الشوارع تعتبر قمة الرفاهية لدينا ,لانهتم بالأرصفة ولا بمواقف السيارات ولا بالطرق الخدمية المخصصة للمركبات العامة ولا بمواقف الباصات الأخ المعز اورد نقاط جيدة من ضمنها إهمال قطاع النقل والذى يمثل الركيزة الأساسية لأنه يخدم السواد الأعظم من الجمهور كعاصمتنا مثلا يخدم مايقارب 80% من السكان.إذا إستمرينا بتلك الوتيرة ستشل الحركة تماما خصوصا مع إرتفاع مستويات الدخل ولو جزئيا وإنعكاسة على رفاهية المواطن ستكتظ العاصمة بالسيارات الخاصة خلوصا لحديثنا يجب التركيز على التالى:
1- الأهتمام بقطاع النقل وأختلف مع الأخ. المعز فى نقطة أن لايكون ربحى فالربحية ستزيد من مستوى تقديم الخدمات وجودة المركبات العامة ونظافتها وصيانتها دورية ولكنى أتفق معة فى حتمية إتباعها للبلدية او المعتمدية.
2- طرح مواقف السيارات بمنطقة وسط الخرطوم وكذا وسط أمدرمان للقطاع الخاص ولكن ملكية الأراضى تظل بيد الولاية ,النتيجة ستكون إجابية لأن الزائر لتلك المناطق سيطر لإستخدام المركبات العامة بدلا عن العربات الخاصة نظرا لتكلفة الاوتوبارك مع تحسين خدمة المواقف وحمايتها وتوفير فرص عمل جديدة.
3- بعض الطرقات الضيقة داخل منطقة وسط الخرطوم يجب قفلها أمام حركة المرور إلا فى الحالات الطارئة وفتحها للمشاة فقط لتخفيف الضائقة على المواطنون بعد رصف جيد وزراعة جانبى الطريق بالأشجار الظلية ووضع مقاعد خرسانية او خشبية للإسترخاء ومنح رخص لأكشاك جرائد ومرطبات يعنى تجميل قلب الخرطوم.
هذا بعض ماورد فى خاطرى وسأعود لاحقا
مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
|