الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة اسعد الريفى(اسعد الريفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجمهورية الثانية و كلام من واحد حاقد

10-29-2007, 06:22 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الجمهورية الثانية و كلام من واحد حاقد

    Quote: الجمهورية الثانية و كلام من واحد حاقد
    كنا نجلس امس لمتابعة احتفالاتنا بالحكومة الجديدة و مراسم التنصيب و بعد ان انفض السامر و توقف البث المباشر ...
    قال صديقى الحاقد و الذى يعانى للاسف من مرض "الوسواس القهرى" :
    بالتأكيد كان الحدث مشهودا .. و يحمل الكثير من المعانى و الدلالات الحلزونية..لكنه أيضا لم يخرج عن عناويين ظللنا نقرأها و نتبادلها عشرات الاعوام .. من أقصى اليمين الى أقصى اليسار مرورا بيمين الوسط و وسط اليمين.. دون أن تتحول يوما و على مدى خمسين عاما .. الا إلى أطلال تتباكى عليها المعارضة و تشبه شرق النيل و الشمالية بتضاريسها الرملية ..
    فمن الذى لا يريد العدالة و المساواة بين أفراد الوطن الواحد .. و من الذى لا يريد توزيع السلطة و الثروة .. و من الذى لا يريد اطلاق الحريات .. و .. و..
    و الشاهد أنه .. رغم التمعن و محاولات التمحص المتعمدة بين شعارات الحركة الشعبية و المؤتمر الوطنى لا يوجد فروق معنوية أو جوهرية ..ظاهرية أو باطنية .. الا بأستخدام المعايير الاحصائية الدقيقة و التى تتراوح بين مقياس التباين الكمى و المنوال فى كشف الحال أو مقياس رختر ..
    و ما يهمنا هنا هو واقع الحال ..الذى يكاد ينبئ بغيرما نريده من امال .. ( آمال و ليس المال)
    و يبدو ان تثبيت دعائم و تأمين الجمهورية الثانية من ( أعداء الوطن) .. سيكون الشغل الشاغل و الهم الاول لكلا الشريكين المتضامنين و الذين فازا بعطاء حكم السودان لستة اعوام مقبلة..
    أما أعدائى و اعدائك من فقر و جهل و مرض .. فلا نملك الا أن نسأل الله أن يرفعهم عنا .. و أن يسخر لنا .. بعد ستة أعوام أن عشنا ..من يساعدنا فى احتمالهم و الصبر عليهم .. و من هنا و من الان و استباقا للحوداث يجب أن نبدأ فى التضرع للمولى القدير ..
    هل من المعقول أن تشغل الحكومة الانتقالية نفسها بتوفير الخدمات الصحية فى كل مدن السودان .. بتحديث المستشفيات و توفير الاطباء و المعدات و الدواء مع مراعاة غسل حيطان العنابر مرة كل شهر بمياه النيل المجانية.. و لا نقول المطهرات الاستعمارية !!
    و هل من المعقول أن يشغل وزير الصحة نفسة بتحديث مستشفى كل ثلاثة اشهر كمشروع قومى .. و جذب الاطباء للعمل خارج الخرطوم.. و أن تكون اولويات الميزانية التحديث و ليس المحروقات و المركبات اللاندكروزرات و المساكن المؤجرات و صيانة المفروشات لبيوت السادة مدراء العموم بالولايات و الخرطوم..
    هل من المعقول أن يهتم وزير التعليم سواء العالى او الوزير التانى .. بتحديث المناهج و توفير المعلم المؤهل لجامعاتنا و مدارسنا و تخريج الطبيب و المهندس و الاقتصادى و الفنى المدرب .. و الطالب الذى يجد مرجعا و مكتبة و كمبيوتر فى مدرسته أو جامعته و قبله مقعدا و طاولة و سقف و مروحة..و صدقونى لو استعملنا مناهجنا قبل 40 سنة نكون تقدمنا للامام 100 سنة !! قبل القفز بالعمود و توطين المناهج و تبطين المبطن بالمعلوم مذكرات ابن المردوم ..
    هل من المعقول أن يعمل وزير الرياضة أو الشباب على إزالة اسباب فشلنا المتواصل و هزائمنا المتكررة و اللحاق بمستوى أخواننا فى القارة السمراء..خاصة السنغال و جيبوتى..
    هل من المعقول أن يسعى وزير المالية الجديد لخلق موازنة تنعكس على رواتب و أجور المواطنين .. ليتمكنوا من شراء طعامعهم و دفع فواتير الكهرباء و الماء و الايجار و العلاج من رواتبهم فى حدها الادنى او الاعلى .. حيث انهم الان يستخدمون السحر الاسود و الجن الازرق و العياذ بالله فى سد حوائجهم من الجنيه الجديد أو الجنيه القديم ..
    هل من المعقول أن يعمل وزير الاسكان على اتاحة الفرصة للمواطنيين لامتلاك اراضى فى مدنهم المختلفة و يساعدهم فى البناء و ينفذ مشاريع الاسكان الشعبى فى الدويم و كسلا و جوبا و رمبيك و الابيض و الفاشر و بورسودان !! و بعد هذا لا امانع ان يقيم بين الحين و الحين مشاريع الاسكان المميز و الخمسة نجوم شريكا متضامنا أو منفذا..
    هل من المعقول أن يسعى وزير الداخلية لبناء جهاز للشرطة قادر على بسط الامن و الامان و منع الجريمة خاضع لسلطة القانون و نحبه و يحبنا ..و أن يعمل على اصدار جواز سفر سودانى صالح لخمسة اعوام و بطاقة شخصية صالحة لعشرة اعوام .. و سيارات لاطفاء الحرائق بها ماء .. و سيارات اسعاف على الطرق الطويلة ان لم تكن طائرات.. و لا أزال اتذكر تجربة أصدقاء الشرطة التى تحولت بقدرة قادر الى شرطة شعبية و بسط أمن ..
    هل من المعقول ان يعمل وزير الدفاع على بناء جيش قومى قادر على حماية البلاد و الحفاظ على وحدتها.. و ان يعمل على استقرار افرادها و تدريبهم و انضباطهم .. و لو الى حين..
    هل من المعقول ان يعمل وزير الاعلام على بناء مؤسسات اعلامية محترفة و مشرقة قومية التوجه .. بها كوادر مؤهلة اكاديميا و فنيا .. بعيدة عن التطبيل و التهليل .. و فى بعض الاحايين التظليل ..و لا بد ان تعرف أن للسودان تاريخ بدأ منذ سبعة قرون و ليس قبل عشرون عاما و ان الفنان الصلحى فنان تشكيلى و ليس فنان حقيبة .. و أن التصوير يحتاج للضوء و ان من مستلزمات العمل الاذاعى الصوت و الثقافة و من مقومات العمل التلفزيونى الوجه الحسن و الصوت و سرعة البديهة..
    هل من المعقول أن يسعى وزير الخارجية لبناء كوادر دبلوماسية مؤهلة اكاديميا و مدربة و ارسالها لسفارات السودان بدلا عن تلك الكوادر .. و على ايقاف تحويل السفارات و التى تماثل مكاتب ( جهاز المغتربين أو ضرائب المنطقة الصناعية أو شباك التذاكر فى السكة حديد الله يرحمهها) الى سفارات حقيقية ..تمارس العمل الدبلوماسى و العلاقات الدولية و ليس الجباية و الاستثمار و الترصد و ما خفى أعظم .. و ما أقصد بخفى اعظم بأن بعض المعينين لا يعرفون الفرق بين تهراقا و المهراجا و بين كايبكنفرال و كيب تاون !!
    هل من المعقول .. أن يهتم وزير المياه .. و الذى حباه الله بنيلنا العظيم بان يصل الماء النقى النظيف الى كل بيت .. و الى فرد دون أن يدخلنا فى متاهات التوسعة الخمسية و الطلمبات الساحبة و الضغط الموسمى و أمطار الهضبة الحبشية ..
    هل من المعقول ان يهتم بنا احد .... أى أحد ..بلا تطبيل
    هنا .. كنت قد بلغت الحد فى القدرة على احتمال .. تخاريف صديقى الحاقد و اجبته :
    و الله و بصراحة أعتقد .. ليس من المعقول .. أن يشغل وزرائنا نفسهم بهذه الامور .. لان مهام المرحلة القادمة استراتيجية .. و الاستراتيجية عاوزة نظرة اكثر عمقا .. و ما ذكر اعلاه امور سطحية .. و ليست فى الواقع سوى كلام من واحد حاقد !!!

    (عدل بواسطة اسعد الريفى on 10-29-2007, 10:24 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2007, 10:25 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الجمهورية الثانية و كلام من واحد حاقد (Re: اسعد الريفى)

    كلام من واحد حاقد بس !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2007, 07:15 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الجمهورية الثانية و كلام من واحد حاقد (Re: اسعد الريفى)

    كلام من واحد حاقد بس !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de