وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 02:11 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة اسعد الريفى(اسعد الريفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

البشير اجتمع اليوم للمرة الثانية بسلفا كير

10-25-2007, 10:35 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
البشير اجتمع اليوم للمرة الثانية بسلفا كير

    البشير يلتقي مجددا سلفاكير لنزع فتيل الأزمة
    الجزيرة نت
    الخميس 13/10/1428 هـ - الموافق25/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 11:26 (مكة المكرمة)، 8:26 (غرينتش)
    عقد الرئيس السوداني عمر حسن البشير اجتماعا صباح اليوم مع نائبه الأول سلفاكير ميارديت رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ورئيس حكومة الجنوب هو اللقاء الثاني بينهما منذ تفجر الأزمة بين شريكي الحكم في السودان.
    وناقش الاجتماع الموضوعات العالقة ومن بينها ملف أبيي للتوصل إلى حلول للأزمة الحالية.
    وكانت الحركة الشعبية التي وقعت اتفاق السلام مع حزب المؤتمر الوطني في يناير/كانون الثاني 2005 قد علقت مشاركتها بالحكومة المركزية يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري احتجاجا على ما دعته عراقيل يضعها الحزب الحاكم أمام تطبيق الاتفاق.
    وشددت الحركة خصوصا على التأخير في انسحاب القوات الشمالية من الجنوب وترسيم الحدود بين الشمال والجنوب، وتسوية مشكلة وضع منطقة أبيي الغنية بالنفط التي يطالب كل طرف بضمها إليه.
    واحتج المؤتمر الوطني بشدة على موقف الشعبية مؤكدا أن اتفاق السلام يطبق بشكل جيد، ودعا الحركة للعودة عن قرارها وتحمل مسؤولياتها في تنفيذ الاتفاق.
    تنديد أميركي
    من جانبها نددت وزيرة الخارجية الأميركية بما وصفته بانتهاكات حكومة الخرطوم لاتفاق السلام الذي وضع حدا لاكثر من عشرين سنة من الحرب الأهلية بين شمال وجنوب السودان.
    وقالت كوندوليزا رايس أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس "إننا قلقون للغاية من تصرف الخرطوم حيال الجنوب وبالتأكيد حيال دارفور وشرق السودان".
    وأضافت أن إدارة الرئيس جورج بوش طلبت زيادة 70 مليون دولار إلى الموازنة لإعادة إعمار جنوب السودان "بهدف تعزيز موقف القادة الجنوبيين أمام نظام الرئيس عمر البشير".
    وأوضحت رايس أنها تلقت لتوها تقريرا من الموفد الأميركي إلى السودان أندرو ناتسيوس، مضيفة "سأرى ما هي السياسة التي سننتهجها لأن اتفاق السلام، أمر لا يمكننا السماح بفقدانه".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-25-2007, 08:53 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البشير اجتمع اليوم للمرة الثانية بسلفا كير (Re: اسعد الريفى)

    الفريق سلفاكير يوجه قوات الحركة بالالتزام بالتعليمات والهدوء التام ويعتبر ماحدث بين الشريكين قضية سياسية لاعلاقة لها باي عمل عسكري


    الخرطوم في 25/10(سونا) وجه الفريق سلفاكير ميارديت النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس حكومة الجنوب ورئيس الحركة الشعبية قوات الحركة في كل مكان الالتزام بالتعليمات والهدوء التام

    واعتبر الفريق سلفاكير وفقا لتصريحات القيادى بالحركة الشعبية الاستاذ ياسر عرمان ماحدث بين المؤتمر الوطني والحركة قضية سياسية لاعلاقة لها باي عمل عسكري والذي استبعدته الحركة من اجندتها تماما بعد توقيع اتفاقية الشلام الشامل

    وقال عرمان في تصريحات صحفية عقب لقاء الفريق سلفاكير بمقر اقامته بوزير الدفاع الوطني الفريق مهندس عبدالرحيم محمد حسين اليوم قال اننا متفائلون بأن حكمة رئيس الجمهورية ونائبه الاول ستقود لحل كافة القضايا العالقة في مسار تنفيذ اتفاقية السلام

    وعبر الاستاذ ياسر عن سعادته باللقاء ومانتج عنه من اتفاق علي تفعيل كل الآليات لوضع الامور في نصابها واضاف ان المؤتمر الوطني والحركة الشعبية طرفان لديهما خبرة طويلة في معالجة القضايا ونحن متأكدون ان الحلول ستأتي وان الحكمة التى اوصلت الطرفين لاتفاقية السلام ستوصلهما لمعالجة القضايا العالقة مشيرا الي ان الجهود التي تبذلها مؤسسة الرئاسة يمكن ان تثمر حلولاً جيدة لمصلحة السودان وشعبه ولكل الاطراف

    واكد عرمان اهمية اللقاءات بين رئيس الجمهورية ونائبه الاول والاطراف الاخري للدفع بمسيرة السلام والبلاد للامام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-25-2007, 08:58 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البشير اجتمع اليوم للمرة الثانية بسلفا كير (Re: اسعد الريفى)

    إجتماع مطوّل بين البشير وسلفاكير والحركة توقف التصعيد
    الخرطوم: بكري خضر
    استأنف الرئيس عمر البشير ونائبه الفريق سلفاكير ميارديت اجتماعات الرئاسة حسبما هو مرتب بعد وصول الأخير الى الخرطوم مساء أمس حيث كان في استقباله الفريق بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية. ورصدت «آخر لحظة» اللقاء الذي إلتأم ببيت الضيافة بالخرطوم الى وقت متأخر من مساء أمس.

    وانخرط الرئيس ونائبه في مناقشة القضايا العالقة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وناقشا سبل تجاوزها قبل مغادرة البشير الى سرت اليوم.

    وفي ذات الإتجاه أعلنت الحركة الشعبية إلتزامها بوقف التصعيد السياسي والعسكري والأمني، كما أكدت استعدادها لوقف التصعيد الإعلامي حيال الأزمة الناشبة بين الشريكين مؤخراً.

    وأوضح د. جلال يوسف الدقير وزير الصناعة والأمين العام للحزب الإتحادي الذي قاد مبادرة لرأب الصدع بين الشريكين في تصريحات صحفية أمس أن الحركة إلتزمت بعدم التصعيد السياسي والعسكري والأمني، إلا أنه قال إنها اشترطت التزام الطرف الآخر بذلك. وقال الدقير عقب فراغ الاجتماعات المشتركة بين حزبه ووفد الحركة الشعبية بالأمانة العامة للحركة الشعبية بالعمارات إن الحوار كان طويلاً ومثمرا،ً وحول تجميد عضوية الحركة في الجهاز التنفيذي توصل الطرفان إلى أن فك التجميد رهين بإجتماع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بنائبه الأول رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير ميارديت المزمع عقده خلال الـ«24» ساعة القادمة.

    وقال د. الدقير إن الاجتماع إتسم بالصراحة والموضوعية وتناول رؤية الحزب الإتحادي للخروج من الأزمة بين الشريكين، والتي اعتمدت على الحوار مدخلاً لمعالجة أي خلاف، مؤكداً أهمية تقوية إرادة الحوار من أجل الحفاظ على اتفاقية السلام. من جهته أمن مالك عقار نائب رئيس الحركة الشعبية على حديث الدقير، مؤكداً حرص الحركة الشعبية على تنفيذ إتفاقية السلام، وكان وفد الحزب الإتحادي الديمقراطي يتكوَّن من الأمين العام للحزب الدكتور جلال الدقير والسماني الوسيلة مساعد الأمين العام، والدكتور أحمد بلال والأستاذ خضر فضل الله، بينما تكوَّّّّّّّّّن وفد الحركة من مالك عقار وياسر عرمان وأتيم قرنق وتابيتا بطرس وكوستا ماتييبي.

    اخر لحظة الخميس 25 أكتوبر 2007م، 14 شوال 1428هـ العدد 446
    http://www.akhirlahza.net/News_view.aspx?id=14414
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-26-2007, 07:24 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البشير اجتمع اليوم للمرة الثانية بسلفا كير (Re: اسعد الريفى)

    البشير وسلفا كير يتفقان على مواصلة الحوار والحركة الشعبية تلتزم بوقف التصعيد
    نقلا عن الشرق الاوسط الجمعـة 15 شـوال 1428 هـ 26 اكتوبر 2007 العدد 10559
    الخرطوم: اسماعيل آدم
    عقد الرئيس السوداني عمر البشير، قبيل مغادرته الي سرت الليبية في زيارة رسمية، اجتماعا مع نائبه الاول سلفا كير زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان، يعتبر الثاني من نوعه بينهما منذ اندلاع الازمة بينهما حول تنفيذ اتفاق السلام الموقع بين حزب المؤتمر بزعامة البشير والحركة الشعبية. واكتفت مصادر مطلعة بالقول، ان البشير وكير اتفقا على حل القضايا العالقة بينهما بالحوار، ووصف مسؤول رفيع في حكومة البشير سلفا كير بانه «قائد يشعر ويقدر مسؤولياته ومهامه».
    وقلل الطرفان من التقارير التي تحدثت عن وجود تصعيد عسكري بين الطرفين على الحدود بين الشمال والجنوب ومناطق البترول، وقالت المصادر المطلعة ان الاجتماع بحث القضايا المختلف حولها بين الشريكين. واضافت ان الاجتماع توصل إلى ضرورة استمرار الحوار البناء لتنفيذ اتفاقية نيفاشا. وكان سلفا كير غادر الى الخرطوم الى جوبا غاضبا من تصريحات أطلقها نائب الرئيس على عثمان طه حمل فيها على الحركة واتهمها بالابتزاز السياسي.
    Quote: واللافت ان وزير الدفاع هو الذي استقبل سلفا كير لدى عودته الى الخرطوم من جوبا عصر اول من امس، فيما درج ان نائب الرئيس على عثمان طه هو الذي يستقبله في المطار، ولا يعرف ما اذا كانت الخطوة جاءت في اطار التصعيد بين الطرفين ام لا.
    وكان المسؤولان السودانيان البشير وسلفا كير فشلا الاسبوع الماضي في تحقيق اي تقدم في اتجاه ايجاد الحلول لقضايا عالقة في اتفاق السلام، شكلت محور الازمة الاخيرة بينهما عندما علقت الحركة الشعبية نشاط وزرائها في حكومة الوحدة الوطنية، وربطت عودتها بالاستجابة الى مطالبها حول تنفيذ الاتفاق. وفي تصريحات صحافية امس عقب لقائه وزير الدفاع السوداني،
    Quote: اعلن سلفا كير التزام الحركة الشعبية بوقف التصعيد السياسي والعسكري والأمني، وأكد استعدادها لوقف التصعيد الإعلامي حيال الأزمة الناشبة بين الشريكين مؤخراً، ونفى وجود اي تصعيد عسكري بين قوات الحركة والقوات المسلحة، وقال سلفا كير أن كل ما يثار حول التصعيد العسكري في اجهزة الاعلام غير صحيح، واضاف سلفا كير: اننا نطمئن الشعب السوداني عبر الاعلام بعدم وجود اي مشكلة بين الطرفين.


    Quote: من جانبه، استبعد الفريق عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع في تصريحات صحافية عودة قوات الحركة الشعبية والقوات المسلحة للحرب مطلقا، وقال «اننا نؤكد للنائب الأول سلفا كير استجابة القوات المسلحة بالكامل لاتفاقية السلام وحرصها علي تنفيذ بنودها ومعالجة كافة القضايا عبر الاليات التي تضمنتها الاتفاقية»
    . ونفي وزير الدفاع ما اعلنته حركة العدل والمساواة في دارفور بانها استولت على حقل من حقول البترول في كردفان غرب السودان، ووصف حسين تصريحات الحركة بمهاجمتها مواقع البترول بانها «أحلام لن تتحقق»، وقال «ليس في مقدورها ان تفعل ذلك»، وكانت الحركة قالت انها استولت على حقل «دفرا» بغرب كردفان وخطفت اثنين من عمال النفط احدهما كندي واخر عراقي. واكد حسين استتباب الامن في مواقع البترول، واضاف «لا توجد اي مشكلة فالقوات المسلحة وقوات الحركة والقوات المشتركة تؤدي دورها بالكامل»، وقال ان الحديث عن الهجوم على مواقع البترول حديث مختلق وعار من الصحة، واشار لعدم اعتقال الحركة الشعبية او تجنيها على اي شخص في تلك المواقع.

    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issu...10559&article=442973
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de