الأخوان المسلمون والبطولات الزائفة: منشور للجمهوريين عمره 35 عاما!! فهل من مدّكر؟؟!!

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-11-2018, 01:01 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالله عثمان(عبدالله عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2013, 09:17 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأخوان المسلمون والبطولات الزائفة: منشور للجمهوريين عمره 35 عاما!! فهل من مدّكر؟؟!!

    نسخة غير منقحة - غير رسمية - لذا لزم التنويه
    g5.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    gg2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2013, 09:21 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان المسلمون والبطولات الزائفة: منشور للجمهوريين عمره 35 عاما!! فهل من مدّكر؟؟!! (Re: عبدالله عثمان)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (فويل لهم مما كتبت أيديهم، وويل لهم مما يكسبون)..
    صدق الله العظيم


    الأخوة الطلاب والطالبات:
    ان الجامعة اليوم، تمر بمنحني جديد، من منحيات اختيار الوعي والمسئولية، لدي طلابها.. والطلاب القدامي والجدد، انما تواجههم الأحداث بهذا التحدي: الي أي مدي يمكن أن يزنوا الأمور، بدقة، وبعمق يجنبهم الحماس الطائش، والتضليل الساذج، الذي يدفعهم اليه الأخوان المسلمون، بما اشتهروا به من الخداع والتمويه، وما عرفوا به من افتعال البطولات الزائفة، في كل عام، كسبا للطلاب الجدد، واستغلالا لإمكانيات الجهاز الطلابي وطاقاته لمصلحة تنظيمهم بالقدر الذي يوصلهم الي قيادة الاتحاد مرة أخري.. هذا هو ديدن الأخوان المسلمين الذي كان باستمرار يكسبهم الكراسي بقدر ما يجردهم من قيم الدين والمروءة.
    أما مشكلة هذا العام التي يريد الأخوان المسلمون استغلالها للكسب السياسي الرخيص، بادعاء الدفاع عن حقوق الطلاب الجدد، انما هي قرار المجلس القومي للتعليم العالي بفرض مصروفات متفاوتة علي قطاعات من الطلاب ولقد رفض اتحاد الأخوان هذه الاجراءآت وأدانها.. جاء في بيانه الذي وزع علي الطلاب يوم 20 أكتوبر عام 1981: (قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآتي:
    1) ايقاف كل اجراءآت التسجيل وفقا للنظام الجديد
    2) تسجيل الطلاب الجدد وفقا للأسس القديمة التي كانت متبعة في التسجيل وهذا يعني اسقاط الشرط الزائد للتسجيل هذا العام وهو دفع المصروفات المقررة مقدما.
    3) يقوم الاتحاد عبر اجهزته بتنفيذ اجراءآت التسجيل) انتهي.
    وبالفعل بدأت روابط الكليات التابعة للاتحاد تقوم بتسجيل الطلاب في أماكن أخري غير التي يتم فيها التسجيل الرسمي، مما اضطر عمادة الطلاب أن تعلن أن أي تسجيل في غير الأماكن التي حددتها لا يعتمد من قبل ادارة الجامعة. ولم يكتف الأخوان المسلمون بهذا الحد من الفوضي بل تولوا ابعاد الفراشين وعمال الداخليات، وأخذوا يحتلون مواقعهم ويباشرون مهام اسكان الطلاب الجدد بدلا عنهم!! وبدلا من أن ينصح الاتحاد أولياء أمور الطلاب بالتشاور مع الادارة ورفع شكاويهم الي المجلس القومي للتعليم العالي، ضللهم عن هذا الاتجاه السليم بقوله: (ونسبة لصعوبة وصول الطلاب الجدد وآبائهم الي سلطات الجامعة والتعليم العالي لطرح مشكلاتهم فهم يتوجهون الي مكاتب الاتحاد ونحن نرحب بهم بلا حواجز ولا صعوبات وفي منبرهم المفتوح)!!
    ان هذا التصرف الطائش الهمجي، الذي يخرق القوانين، وينتزع مهام الادارة، ويتجاهل كل النظم واللوائح، عمل سيء، بكل المقاييس، وأسوأ منه الا يتم بقصد مصلحة الطلاب الجدد وانما هو يتم لمصلحة تنظيم الأخوان المسلمين. اننا نرفض وبشدة هذه البطولات الزائفة التي يفتعلها الأخوان المسلمون في كل موسم انتخابات ونري أن واجب التنظيمات الأخري جميعها أن تكشف هذا المخطط وتدينه، كما نعتقد أن هذه مسئولية الطلاب القدامي والجدد وذلك للاعتبارات التالية:
    1) اننا مع حق كل طالب في التعليم ولكننا لا نقبل مجانية التعليم بصورة عشوائية لا تعتبر واقع بلادنا الاقتصادي، فاذا كنا لا نريد لأحد أن يحرم من التعليم فان هذا يعني في مثل ظروفنا الراهنة أن يدفع القادر لقاء تعليمه حتي يمكننا أن نعلم العاجز بلا مقابل.. وهذا هو اتجاه المجلس القومي للتعليم العالي..
    أما قول الاتحاد في بيانه (فرضت علي الطلاب مصروفات باهظة دون أسس موضوعية.. ودون مراعاة ودراسة واعية لدخول الآباء وأولياء الأمور في مثل هذه الظروف الاقتصادية المتدهورة) انتهي. فانه قول لا يقبله أحد ولا حتي رئيس الاتحاد نفسه!! الذي قال في بيانه لمدير الجامعة والصادر بتاريخ 18/10/1981 (قررت دون اجراء معاينة للطلاب ومن خلال الاستمارات فقط مصروفات علي عدد كبير من الطلاب) انتهي. فحين أدعي منشور الاتحاد ان المصروفات فرضت علي الطلاب ذكر رئيس الاتحاد انها فرضت علي عدد منهم وحين أدعي المنشور انها تمت دون أسس موضوعية ذكر رئيس الاتحاد انها تمت علي أساس الاستمارات التي يحدد فيه الطلاب دخول أولياء أمورهم!! ومن الغريب أن يذكر الأخوان المسلمون (الظروف الاقتصادية المتدهورة) ثم يطالبوا باعفاء حتي الطلاب الأغنياء من المصروفات ليقع عبء تعليمهم علي الفقراء من دافعي الضرائب!!
    2) ومهما يكن من أمر موضوعية المصروفات أو عدم موضوعيتها، فان الطريقة التي واجهها بها الاتحاد من التدخل السافر في عمل الادارة والخروج علي قراراتها والسعي العملي في تسجيل الطلاب الجدد، فوضي لا يقرها عاقل وهي لا طائل تحتها اللهم الا الظهور بمظهر البطولة لكسب أصوات الطلاب الجدد والا فان الاتحاد نفسه يعلم أن عمله هذا لا فائدة منه وهو لذلك يقول في منشوره (وسيكون التسجيل مؤقتا الي حين التوصل الي حل مع الجهات المعنية) انتهي. فهو اذن يعلم أنه لن يستطيع تسجيل الطلاب ما لم توافق جهات معينة، فلماذا اذن لم يتصل بهذه الجهات قبل الاقدام علي هذا التصرف الأرعن!!
    3) يبرر الاتحاد هذه الفوضي بدعوي استقلال الجامعة ويعتقد أن من استقلال الجامعة الا يتدخل المجلس القومي للتعليم العالي في شئونها!! أرأيتم هذا الاتحاد العجيب الذي يرفض تدخل المجلس القومي للتعليم العالي في أمور ادارة الجامعة ثم يتدخل هو ليباشر أعمال الادارة وهي لا تقع ضمن مسئوليته حتي بحسب دستوره!! لقد صور الأخوان المسلمون موضوع استقلال الجامعة وكأنه يعني أن تخضع الجامعة وادارتها ونظمها لهوسهم وتصبح لعبة في أيديهم، ألم يكتبوا أنهم واجهوا الادارة حتي حققت رغبتهم وأبعدت عميد الطلاب الذي طالبوا بابعاده؟! ثم ألم يذكروا أن من أسباب اعتراضهم علي ذلك العميد أنه كان يتشدد معهم في الأمور التي تتعلق بصرفهم لأموال الطلاب؟!
    4) ما الذي يجعلنا لا نشك في أن هذه المعركة مقصود بها استجداء أصوات الطلاب الجدد والاتحاد لم يثرها الا بعد حضور الطلاب الجدد؟! ثم هي تجيء ضمن الحفلات المعلنة لاستقبال الطلاب والتحسين المفاجيء الذي أعاد (الدجاج الكويتي) للسفرة هذه الأيام بعد أن غاب منذ الانتخابات الماضية. اننا نعلم أن اتحاد الأخوان قد صرف 959 جنيها من أموال الطلاب لمسيرة تأييد ثورة الخميني، وصرف 2000 جنيها لطبع كتاب أحد أتباعه وصرف 350 جنيها منصرفات اتعاب اضراب عام 1979، وأشاع صور البذخ للحد الذي جعله يغير كل التلفزيونات الي ملونة في جميع أنحاء الجامعة.. فهل يمكن أن يكون هذا الاتحاد المسرف المبدد لأموال الشعب السوداني حريص علي الآباء الفقراء حتي يثير قضية المصروفات؟؟
    5) اما دعاوي حرية الجامعة واستقلالها والحفاظ علي حقوق الطلاب فانها لا تجوز علي أحد حتي يدعيها الأخوان المسلممون لأنهم اليوم في هذا الاتحاد لا يعترفون ببقية الطلاب في التنظيمات الأخري ولا يتعاملون مع التنظيمات السياسية ولا يسمحوا لها بالعمل في دار الطلاب!! أكثر من ذلك فقد درجوا علي الاعتداءآت علي الجماعات والأفراد المخالفين لهم في الرأي وأشاعوا في الجامعة في العام الماضي جوا من العنف والتوتر بعد أن خرقوا العهد بايقاف الانتخابات مما تسبب في الأحداث المفجعة التي راح ضحيتها أحد الطلاب. ثم ها هم في جامعة القاهرة الفرع يفرضون الاضراب علي كلية التجارة ولما لم يستجب لهم الطلاب أغلقوا حجرات الدرس بعد أن أخرجوا الطلاب بالقوة الأمر الذي أدانه حتي حلفاؤهم.. فما هي مصالح الطلاب التي يرعاها الأخوان المسلمون؟!
    6) ان خلل الأخوان المسلمين الذي يسوقهم الي العنف والي التضليل الديني والسياسي انما مرده لضعف التربية الدينية بل وأنعدامها في كثير من الأحيان للحد الذي جعلهم يتعالون علي الغير حتي ولو كانوا اساتذتهم ظنا منهم أنهم علي الحق وما سواهم علي الباطل، ألم يقل حسن البنا في رسائله (نحن أيها الناس ولا فخر أصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم وحملة رايته من بعده ورافعوا لوائه كما رفعوه) الي أن يقول (أيها الأخوان المسلمون لا تصغروا من أنفسكم فتقيسوا أنفسكم بغيركم) هذا هو أس المفارقة وأس الداء!!
    7) ما هو واجب الادارة الآن؟ ان علي الادارة الا تكرر الأخطاء السابقة في التساهل مع الأخوان المسلمين للحد الذي ساق الي أحداث مارس المشئومة. وأن الواجب ليقتضي الا تستجيب الادارة لهذه الفوضي وأن تصر علي رفض كل أجراء يخالف اللوائح حتي تقدم بهذا العمل خدمة للأخوان المسلمين حين تجبرهم علي احترام القانون وتخلصهم من نزوات الطيش والطفولة.
    أيها الطلاب هل تريدون الحق؟! ان الأخوان المسلمين انما يطلبون الكراسي بكل سبيل بالكذب بالنفاق بالملق بافتعال البطولة بالتضليل باسم الدين وهم حين يصلون اليها ويسيطرون علي الاتحاد يظنون أنهم قد حازوا كل الفضل .. انهم هم (الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا) صدق الله العظيم

    رابطة الفكر الجمهوري بجامعة الخرطوم


    الثمن 50 قرشا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2013, 10:03 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27323

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان المسلمون والبطولات الزائفة: منشور للجمهوريين عمره 35 عاما!! فهل من مدّكر؟؟!! (Re: عبدالله عثمان)

    شكرا يا عبد الله للتذكير بهذا التاريخ..

    نفس العقليات التي كانت تسيطر على اتحادات الطلاب في السبعينات والثمانينات في الجامعات والثانويات تحكم السودان اليوم..

    شوف زي ربيع عبد العاطي وكيف يتعاطى مع المقدم في هذه الحلقة في تلفزيون "إي إن إن"

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embeddedandv=VWsuC3D_2_w


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de