بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 10:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالله عثمان(عبدالله عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح

03-10-2007, 03:54 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح


    د أحمد أبو مطر
    فقهاء التجهيل و فتاوي حسب الطلب!
    2007-02-25

    أحدث مهنة في الوطن العربي تحديدا هي مهنة الفقيه أو الداعية أو المفتي، حيث في العقود الأربعة الأخيرة تحديدا تصدرت هذه المهنة كافة المهن، فأصبحت تدرّ على أصحابها ذهبا وعسلا وشهرة من المستحيل أن يحصل عليها علماء مشهورين من وزن الدكتور فاروق الباز والدكتور أحمد زويل، وهي مهنة من خلال حالة غالبية العاملين فيها والممارسين لها لا تحتاج إلى مؤهلات عالية وصعبة، فيكفي الإلمام ببديهيات الدين الإسلامي وحفظ بعض الآيات والقرآنية والأحاديث النبوية التي يمكن لوي عنقها لتناسب الحالة أو الحدث المزمع الإفتاء فيه، ومهما كان نوع الفتوى والمقصود منها فسوف تجد قبولا عند نسبة من الشعوب التي تبلغ الأمية بينها ما لا يقل عن خمسة وستين بالمئة حسب تقارير التنمية البشرية العربية التي أعدها خبراء ومتخصصون عرب ولم تشارك في إعدادها بشكل مؤكد المخابرات المركزية والموساد.

    إن طبيعة هذه الفتاوي لا يمكن أن يكون القصد منها توعية الشعوب بقدر ما هو تخريب عقولها وإشغالها بأمور ثانوية بدلا من تركيز اهتمامها على محو أميتها والارتقاء بمستواها التعليمي والفكري، واللحاق بالتقدم العلمي والتكنولوجي الذي يكتسح العالم بسرعة ضوئية، ونحن نعيش على هامش هذا التقدم بشكل مخزي إذ لا مساهمة لنا مطلقا فيه، سوى انتظار ما يبتكره الأوربيون والأمريكيون واليابانيون والصينيون، لنبدأ البحث السريع عن آية قرآنية ندعّي أنها تفسر وتتنبأ بهذا الابتكار، لتضاف لصناعة عربية بامتياز أصبح اسمها (الإعجاز العلمي في القرآن) متناسيا أصحاب تلك الصناعة الوهمية أن القرآن الكريم كتاب في الهداية والأخلاق القويمة وليس كتاب في الكيمياء وعلوم الفضاء،و هذا لا يعيبه أو ينقص من أهميته كونه لا يحتوي على آيات تفسر ظاهرتي ثقب الأوزون والارتفاع الحراري، ولماذا لم يبحثوا مسبقا عن الاختراعات التي تتنبأ بها آيات القرآن الكريم مسبقا، وتنبيه العلماء العرب لاختراعها وسبق الآوربيين والأمريكيين لذلك؟.

    وهذا ما يمكن تسميته (التخريب عن طريق الدين) وهو أسهل وسائل التخريب وأسرعها، لأن كل ما يغلف بمسحة من الدين يجد طريقه سريعا لقلوب الجماهير وقناعاتهم العاطفية وليس العقلية، وعبر هؤلاء الدعاة والمفتين يتم القفز عن مقولة (المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف)، عبر إشغاله بأمور هامشية لا علاقة لها بإيمانه بربه، ولكن بإلهائه بهذه الأمور السطحية التي لا تمت بصلة للأخلاق والطريق المستقيم والتقدم في حياته، فقط هي تحقق الشهرة والنجومية والثراء السريع لأولئك الدعاة، ويكفي أن نذكر أمثلة لأشهر هذه الفتاوي، فتاوي حسب الطلب و (التيك أويه) التي تشغل هذه الجماهير الغفورة الغفيرة، وسيرى القارىء كم نحن متخلفين،و كم نحن نعيش خارج العصر، وسيجد تفسيرا لسبب هزائمنا وإمكانية انقراضنا كشعوب لها مكانتها في حراك العصر.

    فتوى تحريم الدروس الخصوصية

    شخص ضعيف في مادة الرياضيات أو اللغة الإنجليزية أو الكيمياء مثلا، ما علاقة الدين والشرع والفقه في مسألة اللجوء لمتخصص في هذه المواد ليعطيه دروسا خاصة تقويه في تلك المادة ليكون في مستوى النجاح والتقدم الذي لا يرفضه أي دين من الأديان؟ ما علاقة الفقه والدين طالما تلك العملية تمت حسب رغبة الشخصين حول ساعاتها وأجورها؟ أي خلل فيها يمس مبادىء الدين؟. هذا ما يبدو للعقلاء لكن المسألة لم تسلم من فتاوي واحدة تحرمها وأخرى تحللها وعلى الشخص أن يأخذ بما يناسبه من هذه الفتاوي (حسب الطلب والرغبة)، فمفتي مصر الدكتور علي جمعة كما هو منشور في موقع (إسلام أون لاين) وبناءا على استفسار من وزارة التربية والتعليم المصرية عام 2004 أفتي ب (تحريم الدروس الخصوصية التي يعطيها مدرسو المؤسسات التعليمية الرسمية للطلاب خارج نطاق المدرسة)، في حين أن هناك فتوى ورد فيها (إذا كانت الدروس الخصوصية ليست جبرا، والمدرس يؤدي واجبه في مكان الدراسة، وكانت رغبة حقيقية من أولياء الأمور، وألا يغالي المدرس في الأجر فلا مانع منها شرعا) ويرى الشيخ عطية صقر رئيس لجنة الإفتاء في الأزهر سابقا : (الدروس الخصوصية تعليم لا مانع من أخذ الأجرة عليه ما دام غير متعين على المعلم، وما دامت هناك رغبة فيه من أولياء الأمور). فمن المخطىء ومن المصيب من هذين الشيخين، ومن منهما يتبع أولياء أمور الطلبة الضعفاء في بعض المواد ويحتاجون لدروس تقوية؟. وأتذكر كم انشغلت الصحافة والمجتمع المصري آنذاك بتلك المسألة الاستراتيجية، بينما لم ينشغلا بمشكلة الانفجار السكاني والغذاء الذي يعتمد الشعب المصري فيه على المعونة الأمريكية التي لا تقل عن ملياري دولار سنويا ولولاها لدخل المجتمع المصري أبواب المجاعة فعلا حسب تصريحات مسؤولين كبار.

    فتوى تحريم كرة القدم

    من يتخيل أن هناك فتوى للشيخ عبد الله النجدي تقع في ستة وثلاثين صفحة تحت عنوان (الكرة تحت أقدام الصالحين)، تدور حول تحريمه للعبة كرة القدم عبر أدلة وحجج كلها تدور حول فكرة واحدة هي (أن لعبة كرة القدم وقوانينها من أفكار الكفار ولا يجوز التشبه بهم) على أساس قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من تشبه بقوم فهو منهم)، ويجتهد لحشد العديد من الأدلة لدعم هذا التحريم، موردا أقوالا لا دخل لها بكرة القدم لإبن تيمية والشيخ حمود التويجري والشيخ عبد الرحمن بن قاسم،مستثنيا من ذلك ركوب السيارة رغم أن ركوب المسلمين لها تشبه بالكفار، لكن الاستثناء عنده يعتمد على قول للإمام مالك في كتابه (المدونة الكبرى): " ما فعله المشركون والكفار ثم فعله المسلمون فقد خرج من حيز التشبه، وما فعله المشركون والكفاروفعله فساق المسلمين يبقى في حيز التشبه). وهو يقصد أن ما يسبق إليه الكفار ويقلدهم فيه كل المسلمين فهو لا يعتبر تشبها، أما ما يسبقوننا إليه ويقلدهم البعض منا فهذا البعض فساق لأنهم يتشبهون بالكفار..هل هذا منطق يقبله العقل والدين؟. و إلا لماذا لا يحرم الإنترنت والكومبيوتر، فنسبة من يستعملها في الأقطار العربية هم الأقلية بشكل ملحوظ؟. وهو ضمن نفس السياق يحرم لعبة كرة اليد والتنس وكل الألعاب التي ابتكرها وسبقنا إليها الكفار الغربيون.
    هذا وفي حدود علمي لم يتدخل فقهاء الأزهر في مصر حتى هذه اللحظة في موضوع كرة القدم تحليلا أو تحريما، وبالتالي فلعبة كرة القدم من أشهر الألعاب في مصر وكذلك في المملكة السعودية التي أصدر فيها الشيخ عبد الله النجدي فتواه المذكورة بدليل أن الفرق السعودية من المشهورة في هذا المضمار.

    فتوى تحريم الجلوس على الكراسي

    هذه ليست (نكتة بايخة) كما يقولون في مصر، ولكنها فتوى شرعية صادرة عن (العلامة الداعية المباركة أم أنس) وموجودة على موقعها الإليكتروني و وردت تحت عنوان (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر). وقد جاء في نص الفتوى : (إن من أخطر المفاسد التي بليت بها أمتنا العظيمة ما يسمى بالكرسي وما يشبهه من الكنبات وخلافها مما هو شر عظيم يخرج من الملة كما يخرج السهم من الرميّة)، وتورد (الداعية أم أنس) ثلاثة (وقفات) لهذا التحريم وبألفاظها هي:

    أولاإن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي وقرة قلبي وروح فؤادي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن تبعه بإحسان)، وتتناسى الداعية أم أنس أن كل منجزات الحضارة والتكنولوجيا في القرنين الماضيين من الكهرباء والغاز والسيارة والطائرة والهاتف والثلاجة...إلخ لم يعرفها ولم يستعملها الرسول والخلف الصالح، فلماذا أفتت بتحريم الكراسي فقط، ولماذا تناست أن الإنترنت الذي تنشر فتاويها من خلاله أيضا لم يعرفه الرسول والخلف الصالح؟ و هل تستعمل الإنترنت لنشر فتاويها وهي جالسة على الأرض أيضا ؟. فهي إذن تمارس الحرام وتستعمل المحرمات وفي هذا ازدواجية تخلّ بفتاويها وبمصداقيتها!!!.

    ثانيا: (إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربية، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا والعياذ بالله يهدم ركنا عظيما من الإسلام وهو الولاء والبراء نسأل الله العافية...الأمر جلل يا أمة الإسلام فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو).

    ثالثا: (ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي وتجعل المرأة تفتح رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكن نفسها من الرجل لينكحها وقد يكون الرجل من الجن أو الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهنّ على الكراسي.....
    (جزء من الكلام هنا حذفته لمستوى الفحش والبذاءة الذي يحتويه - عمر)
    رابعا: (إن الجلوس على الأرض يذكّر المسلم بخالق الأرض وهو الله جلّ جلاله وهذا يزيد في التعبد والتهجد والإقرار بعظمته سبحانه).

    وأؤكد مرة ثانية أن ما أوردته ليس (نكتة بايخة) ولكنها فتوى رسمية للداعية المباركة أم أنس ويمكن قراءتها في موقعها الإليكتروني...اللهم أجرنا مما هو أعظم!.

    فتوى جواز الكذب وشهادة الزور لنصرة الأمة

    وهذه أيضا فتوى من ثلاثة صفحات للشيخ على بن خضير الخضير ويمكن قراءتها في موقع الداعية المباركة أم أنس، أجاز فيها وحلل (الكذب وشهادة الزور)، ومما ورد في فتواه " المؤمن أخو المؤمن، ولا بد أن ينصره حال طلب النجدة أو عند العلم بحاجته، ومن النصرة مؤازرته ودفع الضرر عنه. ومن ذلك الكذب، فالكذب يجوز لنصرة المسلم و ذلة سواه "، وقد ساق العديد من الحيثيات لتأييد فتواه هذه، كلها تدور حول حديث الرسول (ص) الذي رواه البخاري (ليس الكذب الذي يصلح بين الناس فينمي خيرا أو يقول خيرا) و الحديث الذي رواه الترمذي " لا يحل الكذب إلا في ثلاث: يحدث الرجل امرأته ليرضيها، والكذب في الحرب، والكذب ليصلح بين الناس) ثم يقول (والحديث صححه الألباني دون قوله ليرضيها)، ومن غير المفهوم كيف يجوز للألباني الذي جاء بما يزيد على ألف عام بعد راوي الحديث الترمذي أن يصححه ويشطب منه كلمة وهي التي توضح القصد من الكذب مع الزوجة.

    رأي بمنع استخدام حرف إكس الإنجليزي كالوارد في كلمةExplorer

    وأيضا هذه ليست نكته فقد وردت في مقالة للسيد عمرو محمد الفيصل، مدير شركة الدليل لنظم المعلومات السعودية في جريدة سعودية، أورد فيها أنه تقدم لتسجيل أحد منتجا ت شركته لدى وزارة التجارة السعودية كنوع من الحماية الفكرية لذلك المنتج، و يقول: (بعد أكثر من عام وهذا يدل على شديد اهتمام الوزارة الموقرة، أرسلت الوزارة خطابا كريما ترفض فيه تسجيل المنتج بناء على طلب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. يتلخص الأمر بأن المنتج الذي أردنا تسجيله اسمه برنامج المستكشف والذي ترجمته باللغة الإنجليزية هو
    Explorer
    وقد أشار العلماء الأجلاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (لا أدري ما علاقتهم بتسجيل العلامات التجارية) إلى أن الكلمة الإنجليزية تحتوي على حرف الإكس والتي لاحظت الهيئة بأنها على شكل صليب مما استفز مشاعرهم الإسلامية فأمروا وزارة التجارة بمنع تسجيل المنتج). ويواصل السيد عمرو محمد الفيصل تحليله للموقف فيقول: (الحقيقة أنني أكبر في رجال الهيئة غيرتهم الواضحة في حماية حمى هذا الدين ومن أن تتسلل العقائد الفاسدة إلى المسلمين في هذه البلاد دون شعورهم بالخطر المحدق بهم، ولكن يقظة القائمين على الهيئة حال هذه المرة ولله الحمد من وقوع كارثة لا يدري أحد عقباها.....أود من الهيئة الموقرة بالأمر على وزارتي التعليم والتعليم العالي لإلغاء علامة الزائد وهي علامة الجمع في الرياضيات وكذلك علامة الضرب حيث أنهما على شكل صليب وتخيلوا معي أن ألاف الطلبة والطالبات يستخدمون تلك الرموز الخبيثة في كل يوم ودون أدنى علم بالخطر الذي تشكله تلك الصلبان على عقيدتهم....كذلك أقترح أن تأمروا وزارة الإعلام بمنع أي كتاب أو مجلة مكتوبة بالأحرف اللاتينية حتى تستبدل حرف الإكس أينما يرد بهلال صغير من تصميم رجال الهيئة الأجلاء)....وكما هو واضح فإن هذه القضية كما أوردها السيد عمرو محمد الفيصل، لا تحتاج لأكثر من تعقيباته الهادفة المدروسة التي تضع مستقبل الأمة في أولوياتها، وهذا الجهل والتجهيل يفسر المعلومة التي تؤكد أن نسبة مستخدمي الإنترنت في الأقطار العربية لا تزيد عن 12% من مجموع شعوبها.

    فتوى بتحريم اللغة الإنجليزية

    وهذه أيضا ليست نكتة أو مزحة ولكنها فتوى رسمية للشيخ ابن عثيمين، ورد فيها حرفيا:
    " قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه (اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم)، فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، ولا يصح لمسلم التكلم بغيره ص 203. وقد سئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية فكرهه وقال (لسان سوء ولا يصح الحلف ولا الصلاة ولا سائر العبادات) ص 204...والذي أراه أن الذي يعلم صبيه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يحاسب عليه يوم القيامة، لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ثم محبة من ينطق بها من الناس)، واستنادا لهذه الفتوى كيف نحكم على ما لا يقل عن مليار من المسلمين ينطقون بلغات أعجمية غير العربية، يدعون بها ويلقون خطب صلاة الجمعة وكافة دروسهم ومواعظهم الدينية بها، ولا يستعملون العربية إلا في قراءة ومراسم الصلوات، حتى القرآن الكريم غالبا ما يستعملون ترجمة معانيه المنتشرة بكافة اللغات، وإن قرءوا بعض الآيات باللغة العربية فهم يلفظونها بشكل غير مفهوم لهم ولمستمعيهم. وما هو الحكم على عشرات الملايين من الآباء والأمهات الذين يتعلم أطفالهم اللغة الإنجليزية منذ بداية المرحلة الابتدائية؟. وفي مقابل ذلك للحاق بركب التطور العلمي قررت الحكومة الماليزية البدء بتدريس مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية في كافة المراحل التعليمية في المدارس والجامعات الماليزية.وضمن السياق نتذكر أن العديد من قيادات ومؤسسي جماعة الإخوان المسلمين ومنهم الشيخ العلامة سيد قطب وحركة حماس والجهاد،عاشوا وتعلموا في الجامعات الأمريكية تحديدا، فما هو الموقف منهم ؟؟.

    فتاوي التكفير والخروج من الملة

    وهذه الفتاوي في حد ذاتها كارثة علمية وإنسانية، فبعض الدعاة والشيوخ تخصصوا في هذه الفتاوي، ويكفي أن نذكر أن للشيخ سليمان بن صالح الخراشي (شيخ الصحوة المباركة كما يقدم نفسه) زاوية خاصة اسمها (تكفير المثقفين في الوطن العربي)، ورد في قائمته تلك تكفير وتحليل قتل 70 (سبعين) كاتبا ومثقفا منهم: أحمد لطفي السيد،جبران خليل جبران،أبو القاسم الشابي،محمد سعيد العشماوي،عبد الرحمن منيف،عبد الله العروي،إيليا أبو ماضي،يوسف إدريس،نجيب محفوظ،طه حسين،جمال الغيطاني،نوال السعداوي،فرج فودة،فؤاد زكريا،جابر عصفور،أمينة السعيد،نصر حامد أبو زيد،نزار قباني،محمود درويش،سميح القاسم،محمد خلف الله،محمد عابد الجابري،أحمد البغدادي،فرح إنطون،سلامة موسى،إحسان عبد القدوس،عبد السلام المسدي،جورجي زيدان،محمد الرميحي،غادة السمان،كاظم الساهر،أحلام مستنغامي،المطربة أم كلثوم،غازي القصيبي،محمد الأحمد الرشيد،عبد الله الغذامي،تركي الحمد،حسن المالكي،حمزة المزيني،تركي السديري،أحمد أبو دهمان، سليمان الهتلان، منصور النقيدان،المدعو محمد عبده وزمرته من المارقين، عبد الله السحان، ناصر القصبي،محمد أركون،غسان كنفاني،عثمان العمير،فهد العبد الجبار،بدر شاكر السياب،عبد الله البردوني،عبد الله البردوني،عبد الوهاب البياتي،صلاح عبد الصبور، حمزة شحاتة، أدونيس،إبراهيم الكوني،عبد العزيز المقالح،الطيب صالح،حمد الجاسر،خالص جلبي،مؤنس الرزاز، منصور الحازمي،عبد الله أبو السمح).
    و لم أفهم لماذا تم تكفير كاظم الساهر وأم كلثوم وعبد الله الرويشد (كما سيأتي لاحقا)، وتم التغاضي عن قريبتي وابنة عشيرتي المطربة الفاتنة الجميلة مادلين مطر، والفنانة المحبوبة المرغوبة بنت عشيرة العجرمي البدوية (نانسي عجرم) واللهلوبة هيفاء ؟.

    إلا إذا كانت هناك ملاحق جديدة للفتاوي السابقة تضمنت هذه الأسماء، وإن تأكدت من ذلك فكل ما يهمني بحكم القرابة والأهل (خيركم خيركم لأهله) أن أؤمن هروبا ولجوءا سريعا في النرويج لقريبتي مادلين مطر وبنت العشيرة نانسي عجرم!!.

    وقد تضمنت نفس الفتوى: (تحريم جريدة الشرق الأوسط، تكفير من يودع أمواله في البنوك، و تكفير من لا يكفر الكفرة)، وهذه البنود الثلاثة من شأنها تكفير الغالبية العظمى من المسلمين، فمن بقي مسلما حقيقيا لم يتم تكفيره؟؟. و ليتنا نعرف الحيثيات التي اعتمد عليها الشيخ سليمان بن صالح الخراشي في هذا التكفير لسبعين كاتبا ومفكرا، تحتاج مؤلفاتهم لما لا يقل عن مئة وسبعين باحثا ودارسا وربما لعشرات السنين للبحث فيها وتقديم الأدلة على حقيقة تكفيرهم، فكيف تسنى ذلك للشيخ الخراشي بهذه السرعة الضوئية. والخطورة في الواقع العربي والإسلامي أن هناك بعض الجهلة المغرر بهم من يسعى لنيل الأجر والجنة الموعودة بتنفيذ القتل في هؤلاء الذي تم تكفيرهم، وعلى هذه الخلفية تم اغتيال فرج فودة، ومحاولة اغتيال نجيب محفوظ قبل موته الطبيعي، وفرار نصر حامد أبو زيد إلى هولندا.

    ماذا بقي في حياة المسلم حلالا؟

    وتطول قائمة هذه الفتاوي التي لم تبق حلالا يذكر في حياة المسلم سوى أن يسجن نفسه في زاوية المسجد ولا يبرحها لأمتار أو لدقائق، فقد صدرت:

    فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور، فتوى الشيخ ناصر بن حمد الفهد بتحريم العطور، فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية بتحريم علم الكيمياء ويصفه بالسحر، فتوى الشيخ بندر الشويقي بهدر دم تركي الحمد ويطالب بقتله حالا،فتوى الشيخ ابن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية (رحم الله جاليلو)، فتوى الشيخ بن جبرين في تحريم عيد الحب،فتوى الشيخ ناصر بن حمد الفهد في تحريم التصفيق، فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الجهاد ضد الشيعة ووجوب البصق في وجوههم، ثلاثة فتاوي مباركة في تحريم ربطة العنق وتحريم الملابس الرياضية وتحريم لعبة البلياردو،فتوى الشيخ حمود بن عقلا الشعيبي في إهدار دم المغني الكويتي عبد الله الرويشد، فتوى الشيخ صالح الفوزان في تحريم السياحة أو السفر خارج المملكة السعودية تحريما قطعيا، فتوى الشيخ ناصر الفهد في تحريم أداء التحية العسكرية وارتداء اللباس العسكري، فتوى الشيخين عثمان الخميس و سعد الغامدي في تحريم الإنترنت على المرأة بسبب خبث طويتها ولا يجوز فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها....وهناك العديد من الفتاوي، أتوقف عند هذا الحد كي لا يغضب القراء وينفسوا عن حنقهم وغضبهم بإهدار دمي مع أن دوري هنا هو مجرد نقل الفتاوي من مواقعها وناقل الفتاوي ليس مفتيا!.

    أما بعد

    وبعد كل ما سبق هل يمكن أن نعرف أسباب ضياع هذه الأمة وتخلفها عن ركب التطور العلمي والتكنولوجي، ولماذا تعيش على هامش الحياة وما يخترعه الغربيون، وليت هؤلاء الفقهاء والشيوخ يجيبوننا على:
    كيف سنطبع القرآن الكريم والأحاديث النبوية إذا أوقفت الدول الأوربية والأمريكية تصدير ألآت الطباعة والورق للدول العربية تحديدا؟ وطالما هم يصدرونها لنا كيف سنخاطبهم ونكاتبهم عند منع تعليم اللغة الإنجليزية أم سنفرض عليهم عندئذ تعلم اللغة العربية ؟؟.

    كل ما يمكن قوله بالصوت العالي: في ظل هكذا عقليات وفتاوي ظلامية جاهلة: يا إلهي إلى أين ذاهبة هذه الأمة؟؟.
    [email protected]


    http://www.babil.info/thesis.php?name=maqalat&mid=4876
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2007, 07:29 AM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    Brother Abdalla
    Thanks for the excellent article...
    We are sinking everyday and in a horrific speed....

    Islam need common sense .... Back to the bases based on the Quraan...

    we need to move away from Ibn Taymmeea and co

    Quote: كل ما يمكن قوله بالصوت العالي: في ظل هكذا عقليات وفتاوي ظلامية جاهلة: يا إلهي إلى أين ذاهبة هذه الأمة؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2007, 09:27 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    شكرا هيثم الصديق ـ هذا بالضبط ما نحتاجه ولكنه لا شك سيتحقق ـ
    ===========

    منذ مقتل عثمان
    الطيب صالح
    كأنما صدقت نبوءة سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه، في عام خمسة وثلاثين او ستة وثلاثين للهجرة، حين اقتحم عليه داره الغوغاء الذين جاءوا من اطراف الدولة من مصر ومن العراق، وقد عقدوا العزم على قتله. قال لهم: «انكم ان قتلتموني وضعتم السيف على رقابكم ثم لم يرفعه الله عنكم الى يوم القيامة. وانكم ان قتلتموني لم تُصلّوا بعدي مجتمعين ابدا ولم تقتسموا فيئا جميعا ابدا ولن يرفع الله عنكم الاختلاف ابدا».
    كان رضي الله عنه خليفة منتخبا انتخابا ديمقراطيا كما نقول بلغة هذا العصر، وقد اجتمعت له المؤهلات المطلوبة كلها ليكون اميرا للمسلمين.
    كان ماجدا محبوبا وله سابقة في الاسلام وقرابة وصهر من الرسول صلى الله عليه وسلم. وكان في الذروة من قريش وأكثر اصحاب الرسول انفاقا لماله في نصرة الاسلام. وكانت فترة حكمه فترة ازدهار ورخاء. وقد رضى به كبار الصحابة وأهل المدينة واجتمع الناس على بيعته.
    كل ذلك لم يشفع له لدى اولئك الاشرار، قتلوه، وكان قتلهم اياه بمثابة تحطيم لرمز اجماع الامة وانتهاك لحرمتها وتمزيق لثوب المهابة والاحترام الذي لولاه لا يرضى محكوم بحاكم. وهو ثوب تنسجه الأمم الحرة باختيارها ومن تلقاء ذاتها، وتسبغه على فرد تختاره من بينها، فيصبح هذا الفرد على علاته رمزا لارادتها المجتمعة. يصبح معنى اكبر من حدود قدراته الشخصية، حين ترضى به الامة فهي انما ترضى على نفسها.
    كانت جرأة شيطانية من اولئك المجرمين، انهم انتهكوا حرمة دار الخليفة الورع، العبّاد السجّاد، وهو جالس على مصلاته يقرأ في كتاب الله الكريم، فقتلوه واراقوا دمه على المصحف وقطعوا اصابع زوجته وهي تذود عنه بنفسها وتحميه بجسدها.
    بفعلتهم تلك تجاوزوا كل الحدود وداسوا على كل المحرمات. وقد رأينا بعد ذلك كيف تكرر هذا الاجتراء الفظيع طوال تاريخ المسلمين الى اليوم.
    كأنما المجرمون الذين قتلوا عثمان هم المجرمون انفسهم الذين اغتالوا الإمام عليا في الكوفة، وقتلوا الحسين سبط الرسول صلى الله عليه وسلم في كربلاء. هم انفسهم الذين استباحوا مدينة الرسول في عهد بني امية، والذين ضربوا الكعبة بالمنجنيق، والذين اجترأوا على قداسة البيت الحرام في القرن العشرين.
    انهم مثل ارواح شريرة تتلبس شخوصا مختلفين في حقب مختلفة من التاريخ.
    هذا، وعناصر تلك الفتنة الاولى هي نفسها العناصر التي اثارت الفتن المتلاحقة. سخط اجتماعي هو خليط من قليل من الحق وكثير من الباطل. وزعماء مشبوهون يسحرون افئدة الاغرار ويؤججون نيران التذمر. وأياد اجنبية تحيك المؤامرات في الظلام لا هدف لها الا زعزعة اركان المجتمع.
    في تلك الفتنة الاولى ايضا، كانوا يزعمون انهم يطلبون العدالة وينادون بتغيير النظام السياسي القائم، لكنهم لم يلجأوا الى الاساليب السلمية التي اتاحها لهم الاسلام. لم يتجهوا الى الحكمة والموعظة الحسنة ويعملوا على خلق اجماع جديد يعمل على احداث تغيير سلمي. اندفعوا من نورهم الى ابغض الوسائل، وهي وسيلة العنف العشوائي.
    عملوا (انقلابا) في نظام الحكم، لكنهم لم يعرفوا، وما كانوا يستطيعون، ان يقيموا نظاما جديدا مكانه، وكانوا كما قال حسان بن ثابت:
    أتركتموا غزو الدروب وراءكم
    وغزوتمونا عند قبر محمد؟
    وحين ثاب كبار الصحابة وأهل المشورة الى رشدهم، وبايعوا خليفة جديدا، وكان هو الآخر تجتمع في شخصه المؤهلات المطلوبة كلها وأكثر، كانت كلمة المسلمين قد تفرقت ولم تجتمع حتى يومنا هذا.
    وها نحن نرى اليوم تلك الارواح الشريرة تعود في اقنعة مختلفة وازياء وشكول مختلفة. تتحدث لغة جديدة بألسنة شتى، وفي يدها ادوات للفتك اكثر دمارا وابعد اثرا، ومن ورائها اشرار آخرون اشد مكرا وأحدّ ذكاء.
    انه شر كامن لا بد ان يتضافر الراشدون كلهم لتطهير الجسد منه. وذلك لا يكون الا بالحكمة والحزم والعلم والامانة والصراحة. اما ذلك او هو الخسران المبين.

    http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=230282&issue=9279

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-10-2007, 09:31 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2007, 10:15 AM

على عمر على
<aعلى عمر على
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: يا إلهي إلى أين ذاهبة هذه الأمة؟؟


    ابنك على
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2007, 10:40 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    يا على ما المسئول بأعلم من السائل
    ==========


    قراءات - إحنا وبس-عن صحيفة الوطن السعودية- 5 يناير
    إحنا وبس!!

    حمد الماجد
    هبطت طائرتي الدولية أرض مطار الرياض وتوجهت فورا للمصلى فشاهدت جماعة من المصلين وبالقرب منهم (سعودي) كان يلحظهم تارة ويرمقني وأنا أدلف المصلى تارة أخرى، واتضح لي من حيرته ونظراته- والله أعلم بمقصده - أنه كان مترددا في الانضمام إلى جماعة المصلين بسبب كون الإمام إندونيسيا!! تجاهلت حيرته ونظراته فأسرعت بالصلاة مع الجماعة حينها حسم الرجل تردده فصلى معنا، ويا ليتكم كنتم معنا لتستمعوا إلى قراءة الإندونيسي الأعجمي التي أبدع فيها تلاوة وتجويدا. أحسب أن صاحبنا السعودي ظن الإمام الإندونيسي سائقا أو خادما فلم (يبلع) ناهيك أن يهضم أن يؤمه (سواق)!! ربما ظن بعضكم أن الرجل ربما تردد في الصلاة لسبب لم أدركه!! حسنا فخذوا إذا هذه الحادثة الأخرى التي لا مجال فيها لتبرير أو أعذار.
    أقيم في حينا مسجد مؤقت ولم يكن ثمة إمام راتب، وكان من ضمن المصلين عامل باكستاني يحفظ القرآن كاملا، وكان يؤم المصلين إذا لم يحضر الإمام الغائب (غيبوبة عادية)!! ولن أنسى تململ بعض المصلين من هذا المنظر غير المألوف!! فكانوا يضغطون على بعض السعوديين للتقدم للإمامة ولو كانت حصيلته عددا بسيطا من قصار السور وقراءة ركيكة غير مجودة، فلا يقبل ولا يعقل أن يؤمهم باكستاني (لا.. وعامل!!) أما حديث (يؤم الناس أقرؤهم لكتاب الله) فكأنما يقصد به غيرنا.
    لابد أن لديكم عشرات الأمثلة والشواهد التي هي بمثابة أعراض لأمراض، ودمامل تدل على خلل في وظائف جسم المجتمع.
    إن الحواجز التي هدمتها جرافات الإنترنت وبلدوزرات الفضائيات وسرعة الاتصال وسهولة المواصلات والانفتاح على (الآخر) لم تفلح في التغيير الإيجابي المنشود في مجتمعنا السعودي، فبعض (السعوديين) لا يزال يظن أن كل ما هو سعودي من التوجهات والاجتهادات والعادات والأفكار والأعراف والتقاليد هو المعيار وغيرنا يعار عليه، ونحن المقياس وغيرنا يقاس عليه، ونحن المركز وغيرنا يرتكز عليه، ونحن المنبع وغيرنا الروافد والسواقي، ونحن المصدر وغيرنا المتلقي، ونحن السادة وغيرنا الخدم، ونحن البراهمة وغيرنا الشودر، ونحن الأصل وغيرنا الفرع، ونحن المتن وغيرنا الحاشية، ونحن المحور وغيرنا يتمحور حوله، ونحن المرجع وغيرنا يرجع إليه، ونحن المعلم وغيرنا الطلاب، ونحن القواعد وغيرنا الأمثلة، ونحن الأساسات وغيرنا الطوب والبويات، ونحن الذهب وغيرنا النحاس والبلاستيك.
    بعضنا إن ذهب إلى (غيرنا) ازدراهم وإن (جلبهم) إلينا احتقرهم، إن لم تقلها ألسنتنا فقد صرخت بها جوارحنا وتفوهت بها تصرفاتنا ونطقت بها نظراتنا وهمهمت بها تعاملاتنا، فليس هناك متكبر على وجه الأرض يسمي نفسه متكبرا، وليس ثمة متغطرس يقبل بصفة الغطرسة. والمشكل أننا نكابر أحيانا فنسمي الأشياء بغير اسمها، فالتكبر على (الآخر) أنفة، واحتقاره (تمايز)، ومخاصمته (نصرة)، والتعالي عليه (رفعة).
    واستثناؤنا مما يجوز على بقية البشر (خصوصية)، وما زال مجتمعنا أكثر المجتمعات التي تضفي على بعض العادات لبوس الدين، وتلوي فيه أعناق النصوص حتى تتماشى مع أعراف الناس وتقاليدهم، ونحن أيضا أكثر الناس استمراء وتلذذا (للدق) والتنقيص في الآخرين وفي المقابل نحن أيضا في مقدمة الأمم في الحساسية ضد النقد (ويا زبدة لا تسيحي). وننسى أو نتناسى أن التأثير في الآخر لا يأتي من (رزة الخشم) والترفع والازدراء والاحتقار والتهميش والتعالي.
    شكا لي عدد من تلامذتي من طلاب المنح في جامعة الإمام الذين قدموا من أواسط آسيا وإفريقيا من إشكالية التدريب على التدريس في المدارس السعودية العامة فظننت لأول وهلة أن قلقهم يكمن في مواجهتهم للطلاب لأول مرة كما هي عادة أي مدرس جديد، فأجمعوا على أن المشكلة في ازدراء الطلاب السعوديين لهم، فالطالب الباكستاني (رفيق)، والطالب الإندونيسي (سواق) والطالب النيجري (عبد) والهندي (هندي)!!، ناهيك عن الضحك والهمز واللمز على الشكل والأنف واللبس واللون واللغة، يجب أن نعلم أن طلابنا لم تخلق جيناتهم على هذا التعامل المتخلف، وإنما رضعوه مع لبن الأم وتلقفوها من لب الأب والبيت والشارع والمدرسة.
    لن أقول هلك الناس حتى لا أكون أهلكهم، فخيرية السعوديين بالجملة وأصالتهم وعطاءاتهم وإسهاماتهم الخيرية والمعرفية والإسلامية في الداخل والخارج مفخرة لا ينكرها إلا جاحد مكابر ولو كتبت في هذا لما شفتني المجلدات، كما أني أعوذ بالله من إبليس الرجيم ومن القول بالتعميم، ففينا من يمقت هذا التمييز والتعالي وازدراء الغير، ولكن أيضا فينا من يوجد لديه عقلية الشعب المختار، والشعور بالتميز والتمايز وفينا من يحتقر الآخر ويحتكر الحقيقة ويظن أن شعبه غير شعوب الكون، وفينا أيضا من ينسف جبال الخير عند الغير بسبب أخطاء محدودة وملاحظات معدودة، إذاً فلابد أن نعلم أن من الأقوام الآخرين من قد يكون خيرا منا (لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم)، وأن بيوتنا - مهما اجتهدنا- فهي من زجاج فلا يصح أن نرمي غيرنا بحجارة التعالي والازدراء والفوقية.

    كاتب سعودي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2007, 10:53 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    يا سلام

    شكرا جزيلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2007, 02:08 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: fadlabi)


    شكرا جزيلا fadlabi
    ========
    ما بين غول "بولا" ومزامير الشيطان
    ========
    "كون الغول لم يهبط علينا من السماء"!!
    أو كما قد قال د. بولا ... وقد ذهبت صحبفة الأنباء "الكرونكى" ذات يوم لتمجد الدرديرى – أحد مفاوضى نيفاشا وقتها – فلم تجد فى صحيفة أعماله "شكرة" غير أن تقول أنه وصديقه صلاح قوش كانا يطوفان "أقبية" جامعة الخرطوم "ليقيما" الحد فى كل من أرتضوا أن يكون الشيطان ثالثهما "الخلوة غير الشرعية"!!
    وصال المهدى – زوج د. الترابى تتحدث عن العجكو "
    وماذا عن حادثة العجكو ألم تكن هي بداية العنف؟



    ـ عندما كان هنالك إحتفال بجامعة الخرطوم رقصت البنات العجكو وهذا ما جعل حاج نور ينفعل فصار يقذف بالكراسي،

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=4703

    وذات الذين قذفوا بالكراسى فى رقصة العجكو لم يجدوا بعد أربعين عاما من تلك الحادثة ما يقدمونه لضيوفهم – كما لاحظت مريم تكس – فى ختام مهرجان "الخرطوم عاصمة للثقافة العربية" غير رقصة العجكو وشاهدهم الناس "يهزون بضراعتكم" كأنما هى "أنا ماشى نيالا" أو "دخلوها وصقيرا حام"!!
    = = = = = =
    بالنسبة لكم أستاذ سموأل وأنتم على رأس مؤسسات الثقافة.. كيف توائمون بين النزعة الإسلامية التأصيلية والانفتاح المتسع نحو الفن والفنانين عموماً ومعالجة التناقض بينهما؟
    - هذا سؤال يحتاج إلى اقامة محاضرة كاملة للرد عليه لكن بالنسبة للدولة فهي ليست لها مشكلة فقهية مع الفنون والموسيقى والغناء والتشكيل والدراما فهناك مؤسسة للدولة تسمى (مجمع الفقه الإسلامي) اجازت للاخوة الفنانين ان يقدموا اعمالهم الابداعية للناس وهذه الفتوى موجودة، لذلك فإن مجلس المصنفات الأدبية والفنية يرعى الفنانين والشعراء ويتابع أعمالهم ويجيزها، وهذا يعتبر بمثابة رخصة في مجال الشعر والآداب والفنون والموسيقى والتشكيل، أما إذا أردت العلاقة بين الآداب والفنون والإسلام فإن الأمر يحتاج إلى افراد مساحة خاصة لها، ولكن الخلاصة ان الإسلام يرعى ويدعم ويقف مع الفنون الأصيلة ذات المستوى الراقي والتي يمكن ان تساعد في تطوير حركة التغيير الاجتماعي.


    http://www.alriyadh.com/2005/06/21/article73849_s.html

    10/11/2006
    القاهرة ـ القدس العربي ـ
    من حسام أبو طالب:
    في بادرة هي الأولي من نوعها أقرت جماعة الإخوان المسلمين استخدام آلات العزف الموسيقية في المظاهرات التي يطلقها شباب الجماعة.
    وبالرغم من أن العديد من شيوخ وشباب الإخوان يحرمون الموسيقي ويعتبرون المزمار هو قرآن الشيطان إلا أن عددا من كبار قيادات الجماعة سمحوا للمتظاهرين باللجوء إلي استخدام الطبول وآلات النفير من أجل جذب أنظار المواطنين.




    واخيـــرآ لجـــأوا الــي قـــرآن الشيطـــــان!!!

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-11-2007, 02:26 AM)
    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-12-2007, 08:30 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2007, 02:17 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    ثمن الحكمة المتأخرة
    مريم عبد الرحمن تكس
    عقلية حُكام الإنقاذ المتحكمين في أمر البلاد والشعب لا تتعلم من اخطائها ،حتى لو كانت هذه الاخطاء من نوع الجرائم الفظيعة التي لا يمكن ان يتجاوزها التاريخ .. إن اهدار ارواح البشر بالملايين وتشريدهم وحرق قراهم ليست من الاخطاء العابرة التي تجعل أهل الانقاذ يقبلون على بعضهم يتلاومون وكأن شيئا لم يكن وبراءة الاطفال في عينيهم ... ومع ذلك صبر الشعب السوداني ولا يزال مصابرا يشاهد الدراما التي ينتجها عقل الانقاذيين وما على المرء إلا أن يتأمل مسرح الاحداث. ولتقريب المعنى دعوني اسوق مثلاً بدأ الفصل الاول من روايته في العام 1968م وانتهت الدراما بمشهدها الاخير في العام 2005م ... في العام 1968م وقعت احداث رقصة (العجكو) الشهيرة في جامعة الخرطوم .. وقيل وقتها والعهدة على الراوي إن أحد الطلاب اليساريين كتب في جريدة الحائط معلقاً على احداث العنف التي صاحبت تقديم الرقصة قائلا : (لم نفعل شيئاً سوى إننا قدمنا رقصة رقصتها أهماتنا وامهات الاخوان) ... وكأنه اراد ان يقول كنا نتعامل مع تراث سوداني في مسرح ثقافي .. إنتظر السودانيون حتى العام 2005م ليشاهدوا نفس الاشخاص «ذات نفسهم» الذين حطموا وثاروا احتجاجا على رقصة العجكو في مسرح الجامعة يهللون ويبشرون فرحين منتشين بذات الرقصة في مسارح الخرطوم عاصمة الثقافة العربية. لقد ادركوا بعد اكثر من ثلاثة عقود ان العجكو مجرد تراث سوداني .. هذه هي العقلية وهي تتعامل مع أمر ثقافي قد يبدو بسيطا لكن الذي لا يمكن أن يبدو او يكون بسيطا هو ادراك الحكمة المتأخرة فوق جماجم البشر .

    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147502763
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2007, 06:45 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 04:08 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    فى الكويت ثارت قبل فترة قصيرة ضجة ضخمة وصلت لمجلس الأمة بخصوص برنامج "ستار أكاديمى" مطالبة بتوقيفه.
    عدة قنوات فضائية أضطرت لإيقاف بث مسلسل "الطريق الى كابل" الذى يحكى قصة طالبان، بعدما تلقت تلك الفضائيات تهديدا بالنسف من جماعات أصولية.
    فى السعودية بثت جماعة أصولية بيانا أسمته البيان الأول وعليه رسم يوضح شعار برنامج تلفزيونى "طاش يا ما طاش" وقد مزق الشعار بواسطة فأس وقالت أن هذا هو البيان الأول لإيقاف هذا البرنامج الذى يقدم الجماعات الإصولية فى قالب كوميدى، وستتبع الفأس هذا التهديد!!
    فى هولندا أردى أصولى من جذور مغربية مخرجا هولنديا أخرج فيلما ترى فيه الجماعات الأصولية "تجديفا" عن وضع المرأة فى الإسلام.
    وفى مصر تدور رحى حرب برلمانية بين وزير الثقافة وإسلاميين فى البرلمان لإغلاق مدرسة الرسم الشرقى فى القاهرة "دراءا للمفاسد" وقد تقلص طلاب المدرسة بفعل هذه "التهديدات" لطالبين فقط.
    وفى موضوع ليس ببعيد عما يجرى فى هذا الجزء من العالم، توقفت الأسبوع الماضى الإذاعة السويسرية عن بث برامجها الموجهة (باللغة العربية وبعض اللغات الأخرى) وقد ظلت هذه الإذاعة تقدم برامجها لسبعين عاما متواصلة (الظاهر إنهم يئسوا)!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 05:03 AM

شهاب الفاتح عثمان
<aشهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 08-27-2006
مجموع المشاركات: 11896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    عبدالله عثمان

    ما اروع قرائاتك ! و ما اصوب اختياراتك !
    واصل ياغالي ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 05:54 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    شكرا عزيزى شهاب الفاتح عثمان وحتما سأعود
    == ==

    السؤال
    هل يجوز تقويم الأسنان وتقريب الأسنان من بعضها البعض حتى لا تكون متفرقة‏؟‏

    الجواب
    إذا احتيج إلى هذا؛ كأن يكون في الأسنان تشويه، واحتيج إلى إصلاحها؛ فهذا لا بأس به‏.‏
    أما إذا لم يحتج إلى هذا؛ فهو لا يجوز، بل جاء النهي عن وشر الأسنان وتفليجها للحسن، وجاء الوعيد على ذلك (7)؛ لأن هذا من العبث ومن تغيير خلق الله‏.‏
    أما إذا كان هذا للعلاج مثلاً أو لإزالة تشويه أو لحاجة لذلك، كأن لا يتمكن الإنسان من الأكل إلا بإصلاح الأسنان وتعديلها؛ فلا بأس بذلك‏.‏


    المفتي : صالح بن فوزان الفوزان

    بوست خاص للفتاوى.. كل من له مسألة و يريد معرفة الحكم الشرعي فيها...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 07:29 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    Quote:
    وقد أشار العلماء الأجلاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (لا أدري ما علاقتهم بتسجيل العلامات التجارية) إلى أن الكلمة الإنجليزية تحتوي على حرف الإكس والتي لاحظت الهيئة بأنها على شكل صليب مما استفز مشاعرهم الإسلامية فأمروا وزارة التجارة بمنع تسجيل المنتج).


    ما هذا التخلف والتحجر يا صديقي...

    أسأل عنكم وعن كل الزملاء والأصدقاء والأحباب يا عبدالله..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:36 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    شكرا زمراوى أتابع من بعيد تنهداتك - واصل وسائلين منكم
    = = = = = =
    تعرضت محلات (داماس) للمجوهرات ببحري لمحاولة اعتداء وتهشيم للافتاتها الاعلانية المثبتة امام
    المحل وحول المحلات بسوق (سعد قشرة)حيث ادي تدخل الحراس الي القبض علي الجناة وتسليمهم
    للشرطة ..!!
    والمعتديان هما طالب يدرس الطب بالخرطوم والآخر يدرس الحقوق بجامعة النيلين كانا يؤديان صلاة
    الصبح بمسجد ببحري يرتادة السلفيين وعقب الصلاة توجها بسيارتهم (كرونة) ويحملان معهم الآت حادة
    و(سيخ) حيث شرعا في تكسير اللافتات المضيئة بحجة وجود صور فاضحة !!
    المعروف ان عارضة الازياء العالمية كلوديا شيفر تعمل كمروج لمحلات داماس والتي تضع صورها على
    لافتاتها.
    الجدير بالذكر ان مجموعة اخري من الشباب المتطرفين قد حاولت امس احراق احد اجنحة معرض
    الخرطوم الدولي للكتاب وقد ادعت هذه المجموعة ان الجناح والذي تديره المستشارية الثقاية
    الايرانية يعرض كتب ومطبوعات تحتوي علي افكار (متشددة)!! وبعضها يسئ للصحابة وان مثل هذة
    الكتب والمطبوعات ما كان يجب ان يعرض في بلد(سني) !! ..
    هذا وكانت مساجد الخرطوم قد شهدت تعبئة وتحريض من بعض الائمة في خطبة الجمعة ضد معرض الخرطوم
    الدولي للكتاب , وقد هدد بعضهم صراحة بان السلطات ان لم تصادر هذة الكتب فان (جهات اخري)
    لم تسمها ستقوم باحراق كل المعرض !!!!
    هذا وعلي ذمة الاخ الصحفي عادل سيد احمد والذي التقط صور هذا الصباح لسيارات(دفار) مليئة
    بهذه الكتب والمخطوطات وهي تخرج من المعرض بصحبة الشرطة في حين مازال الكثير من الكتب
    علي الارض خارج المعرض في انتظار نقلها !!



    اقتحام محلات داماس للمجوهرات ببحري للاعتداء علي كلوديا ...معرض الكتاب !!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:49 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    صيد سمين وثمين للهارد دسك E كمان عشان ما تصله الفرمتة!
    شكرا عبدالله
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:58 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    شكرا جنى على المرور
    === ===
    تهديدات بعد بث تحقيق تلفزيوني في المغرب حول تعامل الأصوليين مع ظاهرة «تسونامي »
    الرباط : «الشرق الأوسط»
    تعرض الصحافي توفيق الدباب الذي يشتغل في القناة الثانية المغربية لتهديدات عبر الهاتف، وصلت الى وصفه بنعوت حاطة بكرامة الصحافي وبكلمات نابية يندى لها الجبين.
    وقال الدباب لـ«الشرق الأوسط» إنه منذ 16 عاما من العمل لم يتعرض قط لمثل هذه التهديدات، رغم تناوله لجميع القضايا الشائكة التي عرفها المجتمع المغربي بالمهنية التي تقتضيها أخلاقية مهنة الصحافة. وأوضح الدباب أن ما يحز في النفس أن يوصف في إحدى المكالمات الهاتفية بأن ما غرفه من محبرة الصهيونية في إذاعة «ميدي ان» لا يمكنه تطبيقه بالمغرب، مشيرا الى أن الاختلاف في الرأي وقول الحقيقة ولو كانت مرة في حق من مارس خطأ في حق الوطن أضحى ينعت بالصهيونية. وكان الدباب قد ساهم في إنجاز تحقيق حول ما نشرته صحيفة «التجديد» الأصولية المقربة من حزب «العدالة والتنمية» التي ذهبت في قراءة غير مفهومة الى ربط ظاهرة «تسونامي» بالشذوذ الجنسي، وحذرت المغرب من إمكانية تعرضه لهذه الظاهرة. ويعتقد مراقبون أن تهييج المواطنين البسطاء بنشر مثل هذه القراءات السطحية، وهم في ظروف جد صعبة اجتماعيا قد يساعد على بروز سلوكيات، لا تفرق بين الصالح والطالح، خاصة أن أصوليي حزب «العدالة والتنمية» قرروا خوض وقفة احتجاجية أمام مقر القناة الثانية في الدار البيضاء.

    15 يناير 2005

    http://aawsat.com/details.asp?section=4&issue=9545&article=277528
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 10:37 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    تشكر يا عبد الله على تجميع كل هذا الجهل في خيط واحد ..

    أين يعيش هؤلاء ومن أي قرن خرجوا؟!!

    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 04:08 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)



    شاهدت برنامجا هذا المساء في تلفزيون السودان مع شاب طالباني اللحية اسمه علي ما أعتقد اسماعيل حنفي وهو عميد كلية الشريعة بجامعة أفريقيا العالمية، هو ملتح كما ذكرت ولشدة حرصه علي الشريعة صبغ لحيته الكثة بالحناء، تحدث في برنامج عن رمضان – اسم البرنامج – باب الريان وكانت الحلقة عن – أهلا رمضان- تحدث هذا الشاب الملتحي كثيرا عن التناقض بين أقوال المسلمين وأفعالهم – بقي أن نذكر أن البرنامج كان من تقديم شابة اسمها رشا علي!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 10:55 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    وللأخ جني ومن لف لفيفه من الموثقين الذي جهزوا أقراصهم الصلبة نهدي نصوص هذه الفتاوي العجيبة:

    فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في تحريم إهداء الزهور

    فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :
    الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .
    وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟
    وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:
    ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. . وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور ، بل هي محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير ، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه ، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء ! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً . انتهى.

    -----
    فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية

    بسم الله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام، والحمد لله رب العالمين، القول بدوران الأرض قول باطل والاعتقاد بصحته مخرج من الملة لمنافاته ماورد في القرآن الكريم من أن الأرض ثابته وقد ثبتها الله بالجبال أوتاداً، قال سبحانه وتعالى {والجبال أوتادا} وقوله جل وعلا { وإلى الأرض كيف سطحت} وهي واضحة المعنى فالارض ليست كروية ولاتدور كما بين جل وعلا، وقد يكون دورانها او تغيرها من غضبه سبحانه، كما في قوله سبحانه: { أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ }. والجبال موضوعة في الأرض لترسيتها عن الدوران والتحرك، قال تعالى { وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} وقال سبحانه {وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} وَقَوْله " وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْض رَوَاسِي " أَيْ جِبَالًا أَرْسَى الْأَرْض بِهَا وَقَرَّرَهَا وَثَقَّلَهَا لِئَلَّا تَمِيد بِالنَّاسِ أَيْ تَضْطَرِب وَتَتَحَرَّك فَلَا يَحْصُل لَهُمْ قَرَار.
    والأرض تدل على عظمة الخالق سبحانه وهي آية من آياته كبقية آياته العظيمة وقد ذكر الله سبحانه أن الشمس والقمر يجريان في فلك في آيتين من كتابه الكريم وهما قوله عز وجل في سورة الأنبياء { وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} وقوله سبحانه في سورة يس: { لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } ولم يذكر أن الأرض تدور كما يزعمون.
    ولو كانت الأرض تدور لأخبرنا بذلك الله سبحانه أو نبيه عليه الصلاة والسلام الذي تركنا على المححة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك. والحمد لله رب العالمين.
    عبدالعزيز بن عبدالله بن باز

    ------

    فتوى ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم": ( فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، ولايصح لمسلم التكلم بغيره ... ) ص203
    وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية ؟ فكرهه . وقال: لسان سوء ولايصح الحلف بها ولا الصلاة ولاسائر العبادات. ص 204
    وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم ( من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق ) ص205
    ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قـويًا بينًا، ويـؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق) ص207
    والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات .
    فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين ، والله الله أن يضيع من يعول ، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) رواه مسلم .اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد . انتهى.
    استمع الى شرح زاد المستقنع – كتاب النكاح – الشريط الثاني الوجه الثاني .
    ----

    ونهدي هذه الفتوى الأخيرة للوهابية الذين يناكفوننا في هذا المنبر ويستخدمون كلمات الفرنجة حتى في اختيار اسمائهم التي يكتبون بها هنا

    نواصل
    عمر

    (عدل بواسطة Omer Abdalla on 03-12-2007, 10:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 04:32 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)

    فلنطلف علي هذا البوست (الكوميديا السوداء) لاننا لاندري هل نضحك ام نبكي

    عبدالله عثمان شكرا كثيرا ، برغم ان بوستك يسد النفس

    هاك الكوتات دي
    Quote: فتوى تحريم الجلوس على الكراسي ؛؛؛؛؛؛؛
    علامات التعجب من عندي

    Quote: فتوى تحريم كرة القدم



    Quote: فتوى بتحريم اللغة الإنجليزية


    اما الاخيرة لو جئنا بكل مؤلفي الكوميديا لما فكرو فيها (حرف الاكس)

    Quote: رأي بمنع استخدام حرف إكس الإنجليزي كالوارد في كلمةExplorer

    وأيضا هذه ليست نكته فقد وردت في مقالة للسيد عمرو محمد الفيصل، مدير شركة الدليل لنظم المعلومات السعودية في جريدة سعودية، أورد فيها أنه تقدم لتسجيل أحد منتجا ت شركته لدى وزارة التجارة السعودية كنوع من الحماية الفكرية لذلك المنتج، و يقول: (بعد أكثر من عام وهذا يدل على شديد اهتمام الوزارة الموقرة، أرسلت الوزارة خطابا كريما ترفض فيه تسجيل المنتج بناء على طلب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. يتلخص الأمر بأن المنتج الذي أردنا تسجيله اسمه برنامج المستكشف والذي ترجمته باللغة الإنجليزية هو
    Explorer
    وقد أشار العلماء الأجلاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (لا أدري ما علاقتهم بتسجيل العلامات التجارية) إلى أن الكلمة الإنجليزية تحتوي على حرف الإكس والتي لاحظت الهيئة بأنها على شكل صليب مما استفز مشاعرهم الإسلامية فأمروا وزارة التجارة بمنع تسجيل المنتج). ويواصل السيد عمرو محمد الفيصل تحليله للموقف فيقول: (الحقيقة أنني أكبر في رجال الهيئة غيرتهم الواضحة في حماية حمى هذا الدين ومن أن تتسلل العقائد الفاسدة إلى المسلمين في هذه البلاد دون شعورهم بالخطر المحدق بهم، ولكن يقظة القائمين على الهيئة حال هذه المرة ولله الحمد من وقوع كارثة لا يدري أحد عقباها.....أود من الهيئة الموقرة بالأمر على وزارتي التعليم والتعليم العالي لإلغاء علامة الزائد وهي علامة الجمع في الرياضيات وكذلك علامة الضرب حيث أنهما على شكل صليب وتخيلوا معي أن ألاف الطلبة والطالبات يستخدمون تلك الرموز الخبيثة في كل يوم ودون أدنى علم بالخطر الذي تشكله تلك الصلبان على عقيدتهم....كذلك أقترح أن تأمروا وزارة الإعلام بمنع أي كتاب أو مجلة مكتوبة بالأحرف اللاتينية حتى تستبدل حرف الإكس أينما يرد بهلال صغير من تصميم رجال الهيئة الأجلاء)....وكما هو واضح فإن هذه القضية كما أوردها السيد عمرو محمد الفيصل، لا تحتاج لأكثر من تعقيباته الهادفة المدروسة التي تضع مستقبل الأمة في أولوياتها، وهذا الجهل والتجهيل يفسر المعلومة التي تؤكد أن نسبة مستخدمي الإنترنت في الأقطار العربية لا تزيد عن 12% من مجموع شعوبها.



    والله امة تضحك علي جهلها الامم ، سبحان الله ، اللهم اغفر لنا ، وعافنا منهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 04:57 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 05:18 PM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: رقم صفر)

    صاحب الدار وضيوفه سلام
    التكفير سلاح خطير
    والبعض يهدد به
    كتب أحد العلماء الصاعدين (أو قل طلبة العلم):
    Quote: إنت زمان قلت لي إنكم في الانترنت بتكتبوا علي كيفكم، لكن كلام الله دا لو كتبتوهو علي كيفكم، بـنقوم شنو؟... (نكفركم) ،

    رأيكم شنو ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:05 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)

    فوق حتي حضور صاحب البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:14 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: رقم صفر)

    مزيد من النور ومعرفة العبقرية والفتاوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 11:09 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Elmosley)


    وهذه هدية لك عزيزى يوسف عثمان بلال - موصلى - حتى لا تغلط وتفأجأنا فى عيد الحب بـ "أمان سندسية"
    == === == == ==
    استنفار الشرطة الدينية في السعودية اليوم لملاحقة المحتفلين بعيد العشاق
    تحذير الفتيات من ارتداء الاحمر . ومصادرة للهدايا والورود ومحاسبة بائعها . ومنع للدعوات

    14/02/2007

    الرياض ـ يو بي آي: حذرت الرئاسة العامة لـ هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية المحال التجارية من ابراز اي مظهر من مظاهر الاحتفاء بعيد العشاق او فالنتاين اليوم الاربعاء.
    واكد المدير العام المساعد لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض عثمان بن ناصر العثمان في بيان له امس الثلاثاء ان الهيئة تباشر عملها في هذا المجال، حفاظا علي العقيدة وحماية لجناب التوحيد ، مشيرا الي ان هناك جولات ميدانية وقائية يقوم بها اعضاء الهيئة في الاماكن التي تكثر فيها المخالفات وخاصة في محلات الهدايا والتحف والمطاعم والفنادق والمقاهي والميادين التي يجتمع فيها الشباب .
    واشار العثمان الي ان لدي الهيئة توجيهات بمصادرة الهدايا والتحف الموسومة بوسام هذا العيد الوثني ومحاسبة بائعها ومن يسوقها في المملكة، ومن ذلك ارتداء الفتيات الملابس الحمراء في هذا اليوم والاجتماع علي وليمة او تقديم الدعوات بهذه المناسبة .


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\13m52.htm
    _________________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 00:00 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: رقم صفر)




    ليلى علوي : كنت فاكره دارفور وحشه .. لكن وجدت العكس
    =========
    وقامت نجمة السينما العربية برحلة إلى دارفور صباح أمس ساعات، تفقدت خلالها معسكر أبو شوك وفي مطار الفاشر كان الوالي عثمان كبر في استقبال الوفد المصري وأمانة المنظمات بالمؤتمر الوطني التي مثلها العميد «م» يوسف عبد الفتاح. وقضت ليلى علوي سحابة يومها بين النازحين في معسكر أبو شوك وقد هب المئات.. أطفالاً نساءً ورجالاً لاستقبالها مهللين.. ومكبرين.. وشاركت النجمة المصرية في مراسم حفل زواج داخل المعسكر، وهنأت العروسين، وقالت كنت فاكرة دارفور وحشة.. ولكنني وجدت العكس..)
    وقدم الوالي تنويراً وفذلكة تاريخية لمشكلة دارفور بالإضافة إلى علاقة الإقليم المميزة بمصر. يذكر أن الفنانة ليلى علوي وصلت الخرطوم مساء أمس الأول ضمن وفد يرأسه «ماجد الشربيني» رئيس مجلس أمناء مؤسسة «وادينا» ونظمت الزيارة مؤسسة الشهيد الزبير وكان السفير المصري بالخرطوم أحد أعضاء الوفد الذي زار الفاشر أمس.





    http://www.akhirlahza.net/News_view.aspx?id=4362



    اليكم
    الطاهر ساتي
    غصة وطن وقصة لبن ..!!
    * ليلى علوي
    ليلى علوى ذاتها ، بلحمها وعظمها وشحمها وابتسامتها .. جاءت - في زمان النفط - مظهرا وجوهرا ، لا لقبا وكنية ، جاءت بعد جهد بذله مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة ، واحتفت بمقدمها مؤسسة الشهيد الزبير وأمانة المنظمات بالحزب الحاكم ، فقدمت لأطفال معسكرات أبوشوك ( خمسة الف علبة لبن ) ثم تكرمت ببعض وقتها لكاميرات حكومة ولاية شمال دارفور و الحزب الحاكم و منظمة الشهيد الزبير ، تكرمت للوالي والسادة ببعض وقتها الثمين ، فالتقطوا معها صورا تذكارية و أخرى اعلامية ، ثم قالت من داخل معسكر نازحين " كنت فاكرة دارفور وحشة ... هى مش وحشة ولا حاقة .. دى الحياة هنا كويسة آوي ..!! ) .. وغادرت بعد توضيحها لسبب الزيارة ..( جئت لجعل المواطن هنا يعتمد على نفسه ويحصل على لقمة العيش دون أن يحتاج لمعونات دولية .. !!) ... وسافرت تاركة غصة في حلق كرامة شعب وكبرياء وطن ..!!
    * شكرا لمكتب الحزب بالقاهرة ، شكرا لمنظمة الشهيد الزبير ، شكرا للعميد الثائر(م) يوسف عبد الفتاح .. وشكرا لليلى علوى على ( علب لبنها الخمسة الف ) وشكرا مقدما على دورتها التدريبية المرتقبة والتي سوف تعلم شعب النفط والنيل والأرض كيفية الاعتماد على نفسه و عدم مد يده لألبان المنظمات و الممثلات ... شكرا لكم جميعا و ... تباً لكل غافل ظن أن الأشياء هي الأشياء .. !!



    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=31597



    وأكثر ما يستفز في زيارة ليلى علوي ليس هو الحصيلة الاغاثية المتواضعة التي جاءت تحملها، ولا التصريحات الساذجة التي أدلت بها حول الأوضاع بدارفور فقط، كما ذهب الى ذلك بعض الزملاء، بل تلك (الهلولة) والهالة الاعلامية التي سبقت ورافقت مجيئها وانتهت بوداعها،



    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=31684
    _________________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:17 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)

    فوق حتي حضور صاحب البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 11:01 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)





    المرأة الوحيدة في «مجلس مسلمي فرنسا» تستقيل احتجاجا على الصراعات الداخلية على المناصب

    باريس ـ رويترز: استقالت المرأة الوحيدة العضو في مجلس مسلمي فرنسا الرسمي من منصبها قائلة ان الهيئة التي تمثل الديانة الثانية في البلاد تهدر وقتها في الصراع على السلطة والمسائل الاجرائية.
    وقالت عالمة الاجتماع دنيا بوزر، وهي خبيرة في شؤون المسلمين المولودين في فرنسا، ان مجلس مسلمي فرنسا لم يفعل شيئا لوقف التمييز الذي يتعرض له هؤلاء الشبان، واضافت في مقابلة نشرتها صحيفة «لوباريزيان» امس: «في مجلس مسلمي فرنسا لا يتكلمون الا عن الاجراءات وعن المناصب لهذا الشخص او ذاك وعن شكليات الانتخابات في يونيو (حزيران) المقبل». وتابعت بوزر التي ولدت في باريس من اسرة مختلطة من اصول فرنسية وشمال افريقية: «لم تكن هناك قط اية مناقشة للمشكلات التي يواجهها الفرنسيون من اصول مهاجرة».
    وعبر دليل ابوبكر رئيس المجلس وامام مسجد باريس الكبير عن اسفه لاستقالة بوزر، ودافع عن تركيزه خلال العامين الاخيرين على الحفاظ على المجلس الهش من الانهيار.



    http://aawsat.com/details.asp?section=3&article=275768&issue=9536
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 11:12 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)


    أنيس منصور

    إلا أن أكون شيخا أزهريا!

    لم يكن أبي جادا عندما قرر أن أكمل دراستي في الأزهر ما دمت قد حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمري. فأحد اعمامي استاذ للشريعة في الجامعة الازهرية. ويلقى احتراما عظيما من الناس وكلهم يقبلون يده ـ وأنا أيضا!

    ولنفس هذه الاسباب جمعت أمي حاجياتها وتركت البيت، لأنها لا تريد أن أكون استاذا معمما مثل عمي وابن خالة لها. وكانت أحلام أمي أن اكون مثل قريبها ابراهيم باشا عبد الهادي الذي كان رئيسا للديوان الملكي ورئيسا للوزراء. على أي أساس راحت تحلم بهذا اليوم؟ لا يوجد اساس. ولكنها مؤمنة بأني سوف أكون شيئا هاما. على أي أساس؟ لا أساس، وانما هي أحلام أم تحب ابنها وترى فيه تعويضا عن كل متاعبها وهمومها.. ولذلك فلم يكن والدي جادا في ان اذهب الى الازهر. فأمي تسد هذا الطريق. وهو يعلم انها عنيدة جدا.

    وكنت اذا ذهبت الى صلاة الجمعة كانت أمي تحذرني من البقاء طويلا في المسجد بعد الصلاة .. فهي تخشى أن (اندمج) في دور المشايخ. وكانت تمنعني من حفلات الذكر.. وهي عادة في الريف يذهب إليها الأطفال ويقلدون الكبار في الذكر.. وكان والدي صديقا لأحد أئمة أحد المساجد اسمه الشيخ (روحه). وكان الشيخ يتوسم خيرا في هذا الطفل ـ الذي هو أنا. فأنا حفظت الى جانب القرآن الكريم.. بردة البوصيري ونهج البردة لشوقي والهمزية النبوية. ولم يكن ذلك لشعور ديني عميق وإنما طفل ذاكرته قوية. ويحفظ الى جانب هذا الشعر الصوفي والديني قصائد في الغزل..

    وفي يوم دعتني أمي للسفر معها وليس من عادتي أن أسأل أمي الى أين. ولكن جمعت ملابسها وسافرنا. وبقينا أياما في بيت جدي. وعدنا الى المنصورة. أما السبب فهو ان عددا من المشايخ سوف يجتمعون في بيتنا بمناسبة العيد الأضحى. وشجعتني أمي على ان أصادق عددا من الزملاء الأقباط. على الرغم من ان احدهما ابن قسيس ولكن هناك فارقا كبيرا بين القسيس والشيخ.. وعرفت فيما بعد لماذا تحرص أمي على ان اذهب الى بعض اصدقائي وأبيت عندهم. لماذا؟ لأن اقاربي من المشايخ يجيئون الى بيتنا. فوالدي هو عميد الأسرة وهو رجل صوفي.. شاعر صوفي جميل الصوت والصورة لطيف رقيق لابد أن يحبه الناس.. وأحبوه.

    فقط عندما ذهبت الى الجامعة ودخلت قسم الفلسفة. لم تعد امي تعبأ كثيرا بمن يجيء من المشايخ ولا بما يقولون، وكانوا يتمنون ان اكون شيخا أزهريا. وقد أيقنت أمي ان هذه آمال تأخرت. فأنا في مجال آخر. وقد انتصرت بآرائها على والدي وأعمامي وخالاتي.. يرحمها الله لقد ماتت دون ان اكون رئيسا للوزراء. والله لو اعطيت هذه الفرصة لرفضتها فلا أحد يسعده ذلك.. او كان يسعده ذلك إلا أمي!


    http://aawsat.com/leader.asp?section=3&article=410571&issue=10333
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 00:16 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)


    شهدت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية واقعة غير مسبوقة بعد أن سادت حالة من الذعر كافة ركاب الطائرة بينما كانت في رحلة عادية من لندن الى اسطنبول عقب أداء سبعة ركاب أتراك الصلاة جماعة في الطائرة.

    وقد أصيب ركاب الطائرة ومعظمهم من الانجليز بحالة من الذعر وفقدان التوازن بعدما شاهدوا سبعة ركاب أتراك عقب اقلاع الطائرة بدقائق قليلة يقومون بأداء الصلاة، واعتقد الركاب الانجليز أن هؤلاء الأشخاص بصدد تفجير طائرتهم وأنهم يؤدون الصلاة قبل التفجير فسارعوا بإبلاغ رجال أمن الطائرة الذين أحاطوا بالركاب الأتراك فيما قام قائد الطائرة بالعودة بها فورا الى لندن.

    وتم القبض على المواطنين الأتراك السبعة فور عودتهم وجرى تحقيق أمني مفصل معهم أكدوا خلاله أنهم لم يرتكبوا أي عمل غير قانوني وأن كل ما فعلوه هو أداء الصلاة



    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=101371
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 00:24 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)




    ناهد طوبيا: أجمل حاجة في طفولتي في السودان اللي تعلمتها واللي هاحتفظ بها بقية عمري هي البساطة المجتمع السوداني مجتمع بسيط بيجي أصلا من مجتمع صحراوي احتياجات الناس فيها محدودة جدا أو كانت في الماضي يعني فإتربيت في الخرطوم بحري أتولدت في بيت بسيط تقليدي جدا من ناحية المعمار بتاعه أكثر حاجة كنا بنعملها بنلعب في الشارع مع الأطفال مع بعض والأطفال كانوا برغم أن كلنا ساكنين في حي واحد اللي جايين من عائلات مستواها الاقتصادي مختلف من بعض لكن في نفس الوقت كل الناس بتلعب مع بعض، عائلتنا عموما والدي ووالدتي كانوا ناس متفتحين جدا ماما كانت إنسانة عندها يعني منظور محدد جدا للمرأة أنه البنت أو المرأة قادرة لعمل أي شيء كانت بتسمح لنا بأشياء ما كانت مقبولة كثير اجتماعيا يعني أنا كنت أروح المدرسة بأركب العجلة فأنا أفتكر ده إداني ثقة عالية جدا بنفسنا وفي نفس الوقت بيخلي ذكرياتي على السودان ذكريات جميلة يعني خالتي والتجمعات العائلية وكل يوم جمعة نتلمم مع بعض ويذبحوا خروف ونعمل مرارة وشية ونلعب كوتشينة والأطفال يلعبوا مع بعض في الشارع دي ذكريات ما بتتعوض كان نفسي أنه سمر بنتي يعني تعيش ولو جزء صغير من الحرية والاستمتاع والإحساس بالأمان اللي أنا كان عندنا لما أتربينا في السودان، يمكن المرحلة الكبيرة اللي أثرت في حياتي ثاني هو مرحلة الدارسة الجامعية ويمكن لظروف كانت وقتها يعني ما دخلت كلية الطب في السودان فقبلت في كلية الطب في مصر ويعني برضه أنا بفتكر ده كان حظ شديد إنه حصل لي يعني أني رحت مصر كان لسه فيه بواقي عهد عبد الناصر فكان فيه نهضة ثقافية كان فيه كتب كان فيه سينمات كان فيه مسارح كان فيه عروض جاية من جميع إنحاء العالم فوجودي في القاهرة عرضني بعد كده لأفكار ولاتجاهات في الفن وفي السياسة وفي كل المرأة الأشكال الأخرى ففيه كان نهضة ثقافية بس برضه كان فيه حركة سياسية بعد الـ1967 طبعا كان فيه الحركة الطلابية وكان فيه المعارضة إبتدت خاصة وسط الطلاب والشباب أنا في حياتي ما تخيلت أنه ممكن أعيش في أي مكان بره السودان للأسف الوضع تدهور زيادة سياسيا واقتصاديا إلى أن وصلت مرحلة أصبح التواجد في السودان بالنسبة لي أو لعشرات أو مئات للمثقفين والمتعلمين في السودان صعبة حسيت أني مدفوعة بقوة طرد من السودان وبقوة جذب من الغرب كانت يعني ما كانت شيء يعني أنا أخذت فيه قرارات يعني حقيقية كانت هي القوة بتاع قوى اجتماعية بتاعت طرد وجذب بتخلي ناس زيي يستطيعوا العيش في الغرب وما يستطيعوا العيش في السودان في الوقت اللي كان حاصل فيه كل الاضطرابات دي.

    السكن في الحي العربي بلندن

    [تعليق صوتي]

    أي كتاب ستمتد إليه يد أول امرأة تمسك مشرط الجراح في تاريخ السودان في الظهيرة اللندنية تفتح ناهد طوبيا ديوان محمود درويش لأنها تعرف أن صوته شاعر عبقري هو الطريق الأقصر نحو روح الجنوب الحارة المتوهجة وهو الطريق الأقصر للهروب من الغربة.

    ناهد طوبيا: بعد الظروف ما أصبحت صعبة في السودان وإتأكدت أنه ما في بديل غير الرحول إلى الغرب رجعت للندن وقعدت فترة بسيطة حوالي سنتين رجعت درست في جامعة لندن ماجستير بتاع الصحة بصحة عامة وتخطيط للنظم الصحية أثناء ما بعمل الماجستير أرسلتني الكلية لنيويورك لتقديم ورقة في مؤتمر فرحت نيويورك ما عندي أي فكرة ولا أي رغبة ولا أي تخطيط أنه أعيش في أميركا برغم كنت زرت أميركا ثلاث أربع مرات قبلها لكن وصلت هناك وبعد ما قدمت الورقة جاء وعرض علي وظيفة وده دي أميركا ده الاختلاف ما بين أميركا والدول الأخرى بياخدوا فرص بيخدوها بسرعة إذا أنتي كويسه في شيء هما عاوزينك عايزينك وهايدوكي فرصة وهايدوكي عليها مقابل كويس هذا الديناميكية بتاع المجتمع الأميركي حاجة يعني جميلة وجذابة الفرص اللي أخذتها في أميركا أشتغلت أربع سنوات مع المجلس السكاني الدولي تعلمت يعني في حقل جديد خالص (Development) وبالتنمية وبالبرامج الصحية.

    أهم حاجة تعلمت ما يعنيه أن نعيش في مجتمع حقوق الفرد فيه محفوظة فده بيسبب ضغط رهيب يعني ضغط بأنه من ناحية فيه فرص عمل فيه فرص نمو شخصي فيه فرص معيشة مرتاحة فيه حقوق بيحفظها لك النظام لا يقدر يتخطاها لا البوليس لا الجيش لا حكومة هتتغير عليكي كل يومين وتغير رأيها فيكي بيوم أنتي بطلة وبيشيلوكي على أكتافهم وفي يوم ثاني أنتي محطوطة في السجن دي كلها المزايا في المعيشة في الغرب في مقابل في بلادنا بتعيشي وسط مجتمعك وسط ناسك الحرارة الحميمية الاجتماعية إحساسك بأنك بتقدمي شيء لناسك ولبلدك وشيء بيعني لكي أنتي شخصيا شيء تقدري تصحي في الصبح وتكوني عايزة تقدميه لكن ما عندك لا حقوق ولا أي ضمانات لا هي سياسية لا هي اجتماعية فده الإشكالية الأساسية وبالذات في أميركا أنا في أميركا ما قدرت أعيش عشرة سنوات ما قدرت أتخيل لمدة يوم واحد أنه ده هو المكان اللي ممكن استقر فيه من ناحية روحانية يعني كلمة روحانية وأنها أقصدها بمعناها الواسع يعني ما تقدر تستقر في أميركا، كمان كنت عايزة أكون أقرب للبلاد العربية والبلاد الأفريقية أقرب لناسي أقرب لبلدي جغرافيا وذهنيا ونفسيا فده اللي خلاني أنتقل للندن.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/41C1FBB9-5294-4CD6-88AD-91C637D97735.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 00:49 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)


    مصر لم يعين فيها قاضية طوال سبعة آلاف سنة

    أن يكون القاضي (ذكرا ومسلما وعاقلا)
    ===
    علامات الساعة أن تكون المرأة قاضية
    : لو أصبحت المرأة قاضية سأترك المحاماة !
    = = = = =
    هناك قضاة مسيحيين في مجلس الدولة.. وبالتالي طالما تغاضيتم عن شرط الدين فلماذا تصرون علي شرط النوع؟
    = = = = =
    لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.. هذا حديث عليه إجماع
    ====

    المرأة والقضاء في مصر: يعني أفلح القوم عندما ولوا أمرهم ذكراً!
    هويدا طه

    14/03/2007

    14/03/2007

    شهر آذار (مارس) يبدو كل عام وكأنه ـ رخصة ـ لحديث (المناسبات) عن شؤون المرأة.. باعتباره شهرا يأتي فيه اليوم العالمي للمرأة ويأتي فيه في بلادنا ما يسمي عيد الأم.. وهذا وحده شيء مستفز يدعو إلي مقاومته.. علي الأقل بتجاهل الحديث عن شؤون المرأة في هذا الشهر بالذات، ما يسمي (قضايا المرأة) هو أمر لا يخص المرأة وحدها.. فتلك القضايا هي قضايا المجتمع ككل، وما يسمي (حديث المناسبات) هو أمر ممتد أصلا علي طول أيامنا.. فالمرأة العربية عموما والمصرية خاصة هي في الدرك الأسفل لمجتمع هو بدوره.. في الدرك الأسفل للعالم! لكن لقاء قيما عقده برنامج العاشرة مساء مع ثلاثة من القضاة (ذكران وأنثي واحدة!).. دار فيه النقاش حول (معضلة) تولي المرأة منصب القاضي في مصر.. كان سببا كافيا في التراجع عن مقاومة التأنيث الإعلامي لشهر مارس! اللقاء كان ثريا بالفعل أدارته مني الشاذلي بفهم لنوعية من تحاورهم.. لذلك تركتهم يتحدثون بما لديهم ولم تقاطع إلا قليلا وحسنا فعلت.. والضيوف هم من العينة الأرفع مستوي في أي مجتمع وبالتالي لم يقاطعوا بعضهم ولم يتصارخوا ولم يسفوا في الحديث كأغلب من نري ونتابع من ضيوف الفضائيات.. أما الموضوع المطروح والحجج التي ساقها صاحب كل رأي فكان حول (يجوز أم لا يجوز) أن تكون المرأة قاضيا.. يجوز أو لا يجوز علي المستوي (الشرعي) من جهة وعلي المستوي القانوني والتنظيمي والاجتماعي من جهة أخري.. القضاة هم المستشار أحمد مكي والمستشار مجدي الجارحي والمستشارة نهي الزيني.. والأخيرة هي تلك المرأة الرائعة التي وقفت ضد التزوير البين في انتخابات نيابية كانت تشرف عليها وعرفها الإعلام منذ ذلك اليوم، لكن ماذا كانت النقطة الأكثر إثارة في النقاش؟ الحق أنك تذهل وتصاب بالدهشة وربما اليأس من هذا (التديين) لكل قضايانا.. هذا (الرجوع) في كل صغيرة وكبيرة للفقهاء والأئمة الذين رحلوا عن عالمنا منذ ألف عام.. هذه (الاستقالة أو الإقالة) للعقل المتمكنة منا.. هذا التعلق بأهداب (الفقه والشرع) في كل أمورنا.. بدءا بكيفية دخول الحمام وحتي مسائل الحكم والقضاء والولاية مرورا بكل أوجه الحياة التي نعيشها.. هذا شيء غير معقول.. كيف نشق الطريق إلي المستقبل وعلي أكتافنا ابن حنبل والشافعي والمالكي وأبو حنيفة يعطلوننا هذه العطلة! المستشارة نهي الزيني تقاوم معارضة (ذكور القضاء المصري) لتولي المرأة المنصب.. لكنها ساقت حجة دينية عندما قالت: عمر بن الخطاب ولي أم الشفاء قضاء الحسبة وأحد الخلفاء العباسيين ولي كهرمانة ولاية القضاء ، وهذا أمر غريب.. طيب وإذا لم يكن عمر بن الخطاب أو ذلك الخليفة ولي أم الشفاء أو كهرمانة ذلك المنصب ماذا كانت المرأة المصرية ستفعل الآن؟! أي مأزق هذا؟!.. المستشار أحمد مكي قال إن الشرع لا يمنع مطلقا تولي المرأة القضاء.. عظيم.. وإنما المانع هو مانع اجتماعي وتنظيمي لأنه من الصعب علي المرأة (الالتزام بقواعد القضاء) أما ما هي تلك القواعد فقد قال سيادة المستشار: إذا كان الأمر يقتصر علي مجرد تعيين المرأة قاضية في المحكمة الدستورية وهي لها عمل محدد لا بأس.. ولكن القضاء العادي واليومي.. أنا كقاض لابد ألا أكون قاضيا في منطقة نشأتي ولابد أن أتنقل من مدينة إلي أخري ولا أبقي في مكان واحد أكثر من خمس سنين ولهذا أعتمد علي زوجتي في مراعاة البيت والأسرة والأولاد فكيف ستتعامل القاضية مع هذا الأمر؟ أنا كقاض لازم ألبس البدلة والكرافتة حتي لو رايح أبص من البلكونة.. طيب هي حتلبس إيه؟ أما الرأي المعارض تماما وبهذا الإصرار المطلق لتولي المرأة القضاء فكان يمثله المستشار مجدي الجارحي.. وهو والله يختصر مأزق مصر كله وليس فقط مسألة تأنيث القضاء.. فالرجل لا يعترف مطلقا بأي عنصر آخر يمكن أن يحكم الحياة سوي (مقولات) الشرع.. الرجل يهمل تماما شيئا اسمه الزمن.. التطور.. خبرات البشرية المتراكمة.. حقوق الإنسان.. المفاهيم الحديثة عن الدولة والوطن والمواطن.. أبدا.. لا شيء إلا الأئمة الأربعة وما قالوا وما فعلوا.. يقول: لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.. هذا حديث عليه إجماع .. إجماع من؟! فمن أجمعوا علي هذا الكلام لم يحضروا الاتفاقيات الدولية حول عدم التمييز.. لم تكن المرأة في زمانهم تدرس هندسة الإلكترونيات واللغات والقانون والهندسة الوراثية والطب والزراعة.. لم تكن المرأة في زمانهم تقود حزبا أو تشارك في برلمان.. هؤلاء الأئمة لم يعرفوا ما تعرفه حتي طالبة المرحلة الإعدادية الآن!... ومع ذلك يعود سيادة المستشار ويدلل علي (دقته) بذكر أرقام الصفحات من كتبه الصفراء المرصوصة في مخازن مخطوطات الآثار القديمة! ترد عليه المستشارة نهي الزيني بأن القضاء الآن (وظيفة وليس ولاية) ويرد المستشار مكي بأن المجتمع المصري لا (يبلع) فكرة أن تكون المرأة قاضية وأن مصر لم يعين فيها قاضية طوال سبعة آلاف سنة.. رغم أن العدالة في التراث الفرعوني تمثلها (ماعت) وهي امرأة علي رأسها ريشة لتمييزها، ويقول الجارحي إن شرط تولي القضاء أن يكون القاضي (ذكرا ومسلما وعاقلا) وعندما قيل له إن هناك قضاة مسيحيين في مجلس الدولة.. وبالتالي طالما تغاضيتم عن شرط الدين فلماذا تصرون علي شرط النوع؟ قال (دي مشكلة الدولة مش مشكلتي.. أنا ملتزم بالشرع) أي أن هذه الدولة إذا أوقعها حظها العاثر في يد الجارحي وأمثاله فلن تري فيها بعد اليوم إلا (ذكورا مسلمين)! أحد المشاهدين أرسل رسالة قال فيها: من علامات الساعة أن تكون المرأة قاضية وآخر قال: لو أصبحت المرأة قاضية سأترك المحاماة ! المستشار مكي برأيه الوسطي وتشكيكه في أن المرأة يمكنها الالتزام بقواعد القضاء طرح رأيا آخر مهما.. قال إن للسياسة فعلها وإن الحكومة أو السلطة التنفيذية تعطي لنفسها أكثر من حقها.. في مسائل التحكم في القوانين وتعديلاتها بدون أخذ رأي الناس.. وأكد علي ذلك المستشار الجميل هشام بسطاويسي في اتصال هاتفي، نعود إذن إلي المربع الأول.. كل مرة.. النظام السياسي هو العلة.. مصر الآن رهينة لنظام مفكك ليس بحوزته سوي الأمن الشرس.. يقود به بلدا لم يجد أهله سبيلا للخلاص من حاضر فاشل إلا بالسقوط في مستنقع الماضي البعيد.. القابع في مخازن مخطوطات الآثار! كلاهما مرتبط بالآخر.. نظام فاشل في تحقيق أماني الناس.. ورد فعل ماضوي يزداد تغلغلا كلما زادت شراسة النظام البوليسي.. وكلا الطرفين اللذين يغرقان مصر يقودهما ذكور!.. ثم يأتي من يقول إن القوم لن يفلحوا إذا ولوا امرأة أمرهم.. قال يعني همه دلوقتي.. فالحين!


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\13m20.htm...دا%20طه&storytitlec=
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 01:35 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)



    الإرهابيون يمسخون الطبيعة البشرية ويغسلون الأدمغة
    صورة أم يقنعها الغوغائيون بالدوس على رقبة إبنها الفلسطيني القتيل برصاص الفلسطينيين بتهمة التجسس لإسرائيل!! الإعدام تم بطريقة عشوائية وليس بواسطة محكمة أو قانون أو قاضي.. منتهى الهمجية!! وهناك من يروج لهذا السلوك الهمجي في منبر سودانيز أونلاين ولكنهم الوهابية ومناصري حماس من المتزمتين..

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...ard=3&msg=1168774162

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 08:27 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    Dear Abdalla
    Thanks for the post
    Iam very upset and feel sorry for those people
    regards
    Mohammed
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 03:56 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: محمد مكى محمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 04:07 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    الشكر لكم جميعا لمن اجيكم بى ودة هسع مهدى لرقم صفر وبجى على الباقين
    = = = = = = = = =

    بثت بعض شبكات التلفزة العربية وشبكات الإنترنت إعلانا عن مولد جماعة أصولية فى العراق أتخذت "عقيقا" لمولدها أربعة رؤوس عراقية ذبحا!!
    -------------------------
    هولاغو شاهدا

    هناك حرس للجماجم في العالم العربي، ومحامون للوحوش، وشعراء للدم، وعشاق ساديون مهووسون دراكوليون. وكلما خطر لي ان استنكر مقبرة جماعية او خطف عمال مبرات او قطع رؤوس عمال، اول ما أتصوره هو هذه الطبقة التي تملأ عليَّ صفحات الانترنت. أُسأل دائماً، ان كنت اقرأ اعمدة الانترنت، والجواب واحد. انا آسف. ليس لدي الوقت. ولا اطيق حالة الغثيان. واذا كنت قد قرأت مرة الشتم المطبوع يمكن ان اقرأ الآن دعاة الجريمة والخراب على الشبكة العلمية التي سرعان ما حولناها الى شبكة جهل وقتل وتخلف وتوحش خلقي ومشاهد لا يقبلها عقل او عين او قلب او شعب او أمة. لم نضع يدنا على اختراع علمي او تقدم تكنولوجي الا وسخرّناه لتشويه هذا التاريخ الذي كان ذات يوم رمز التطور وتاج العلوم وسيد التّطور.


    http://aawsat.com/leader.asp?section=3&issue=9466&article=262673
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 05:10 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    شكرا عمر عبدالله وهذه مهداة لك وارجو ان تثبت لنا هنا نص الأستاذ محمود عن شيخ الأزهر الذى نفى إمكانية الوصول للقمر
    == == == == == =


    نحن الجماعة الإسلامية.. تعالوا خذوا قاذوراتكم!!

    الجزائر-مصطفي فتحي

    اتصل ابن أحد ضحايا المجزرة المروعة التي راح ضحيتها امرأتان، وثلاثة أطفال و12 رجلا، بأبيه علي هاتفه المحمول، ليستفسر عن سر تأخره علي غير العادة، ولكن مفاجأته كانت كبيرة حيث إن الذي أجابه لم يكن والده وإنما إرهابي خاطبه بصوت جاف " أبوك في النار ونحن الجماعة الإسلامية المسلحة..تعالوا لتأخذوا قاذوراتكم"..إنها بعض تفاصيل المجزرة التي وقعت الجمعة الماضي حوالي الساعة الخامسة مساء بدائرة وزرة بولاية المدية (80 كلم جنوب العاصمة).

    لم يكن ضحايا المجموعة الإرهابية المسلحة يعلمون إنها المرة الأخيرة التي يذهبون فيها إلي جني الزيتون في حقولهم، وأنهم لن يعودوا مرة أخري إلي أهليهم. الجمعة الماضي وحوالي الساعة الخامسة مساء أي قبل ساعة عن موعد الإفطار، كان ستة عشر جزائريا علي موعد مع الموت، لا يمكن وصف الطريقة التي قتل بها الضحايا، فالإرهابيون بعد إطلاقهم لوابل من الرصاص علي سياراتهم أضرموا بها النار، تسع جثث عثر عليها متفحمة، وثلاث ممثل بها، بينما الأربع الباقية فقد قتلت رميا بالرصاص.

    كان المشهد الجنائزي رهيبا بمقبرة بابا موسي بأعالي منطقة بوعرفة جنوب ولاية البليدة ( 50 كلم غرب العاصمة)، حشد غفير من السكان وأهالي الضحايا تدفقوا علي المقبرة لإلقاء النظرة الأخيرة عليهم ودفنهم في قبور ضمن حفرة جماعية أعدت خصيصا لهم. ومن عجائب الأقدار أن مسكن عائلة الحاج يوجد قبالة مقبرة بابا موسي، فمشيئة القدر اقتضت أن لا يعبر جثمانه من الدار الفانية إلي دار البقاء سوي بممر قصير، حتي أن أهله شاهدوا الجنازة انطلاقا من شرفة المنزل التي تطل مباشرة علي المقبرة. ومن جهة أخري أكد مواطنون أن ابن احد الضحايا وأمام تأخر والده عن الحضور علي غير العادة، اتصل به علي الهاتف النقال، ولكن لم يكن الذي كلمه أبوه وإنما صوت احد الإرهابيين الذي رد عليه بصوت جاف "أبوك في النار وأنا الجماعة الإسلامية المسلحة..تعالوا اجمعوا قاذوراتكم" إنها المرة الأولي منذ سنتين التي ترتكب فيها الجماعات الإرهابية مجازر في حق المدنيين العزل في شهر رمضان. لم يكن الضحايا يفكرون في الإرهاب وفي الجماعات الإرهابية منذ مدة طويلة. ففي نظر هؤلاء الأبرياء وكل سكان الأرياف والمناطق الفلاحية التي تقع خارج العاصمة، فان ما يعرف بالجماعة الإسلامية المسلحة ذهبت إلي غير رجعة واندحر خطرها إلي الأبد، حيث أصبحوا يقصدون العاصمة ليلا ودونما خطر يذكر، علي متن سياراتهم وفي مدة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة.

    ومن جهة أخري فان اغتيال ثلاثة شبان في بلدة الأربعاء ( 25 كلم غرب العاصمة) وفي نفس التوقيت يفرض علينا إجراء قراءة سريعة لهذه الأحداث التي عكرت صفو الجزائريين في هذا الشهر الفضيل بعد سنوات طويلة من الهدوء والأمن. من جهتها أكدت السلطات العسكرية أن بقايا الإرهاب والجماعات المسلحة يقدر ب 15 عنصرا من الذينتمكنوا من النجاة من ضربات مصالح الأمن، لكن هذا العدد الصغير ما زال يزهق أرواح الأبرياء ويعيث في الأرض فسادا، مقارنة ب 20 ألف إرهابي في الفترة الممتدة ما بين 94 و 1995.

    فإذا كان رمضان في سنة 2003 قد انقضي دون تسجيل أي أعمال إرهابية تذكر، فان رمضان سنة 2004 تبدو المعطيات بشأنه تختلف جملة وتفصيلا. فالتعزيزات الأمنية في كل من ولايات الوسط كالعاصمة، البليدة، بومرداس وتيبازا ملفتة للانتباه. في هذا السياق تقوم الفرق المتنقلة للشرطة القضائية بدوريات عديدة للنقاط الحساسة والأماكن العمومية، الأسواق ومواقف الحافلات، خاصة بعد العملية الأخيرة للدعوة والقتال والتي استهدفت المحطة المركزية للكهرباء بالحامة في قلب العاصمة.

    ومن جهة أخري تقاسمت مهمة المراقبة الأمنية للمقاطعات الحضرية بالمدن كل من الشرطة ومصلحة الاستعلامات والأمن، حيث أعطت هذه الاستراتيجية نتائج ايجابية يمكن أن نذكر منها تفكيك ما لا يقل عن خمس خلايا إرهابية في قلب العاصمة، وفي المقابل من ذلك يسجل المراقبون تراجعا لعمليات الدعوة والقتال تاركة مكانها لهمجية الجماعة المسلحة وهو ما يؤكده استيقاظ المجموعة الإرهابية التي تنشط بناحية المتيجة والأرجح أنها هي من تقف وراء المجزرة.

    وبرأي المراقبين فان مجزرة الجمعة الماضية بناحية المتيجة ستفرض حتما إعادة النظر في الكثير من المكاسب الأمنية ووضع استراتيجية جديدة لمواجهات التحولات التي تعرفها الجماعات الإرهابية التي ورغم الضربات القاتلة لمصالح الأمن إلا أنها تمكنت من اغتيال 65 مواطنا منذ سبتمبر 2004.

    وتجدر الإشارة إلي أن قائد فوج الجماعة المسلحة لمنطقة التيتري التي وقعت فيها المجزرة ليس معروفا بعد لدي مصالح الأمن، حيث خلف الإرهابي المدعو "سي العربي" احد الدمويين الذي يحفل سجله بعشرات الضحايا قبل أن تقضي عليه قوات الأمن منذ حوالي سنة.


    http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&ite...e_id=57&parent_id=54
    _________________

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-12-2007, 08:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2007, 11:49 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    "كون الغول لم يهبط علينا من السماء"
    وهذه مهداة لمحمد إى سليمان
    = = = = = = = =
    حول رأي شيخ الأزهر في الوصول إلى القمر

    عزيزي يحيى،
    تحية:
    وبعد فلقد إطلعت على حديث غريب منشور بجريدة ((الرأي العام)) الغراء، بعدد 20/2/1959، في باب ((الرأي العام من يوم إلى يوم)) بعنوان: ((رأي شيخ الأزهر في الوصول إلى القمر))..
    والحديث غريب. ولا يمكن أن يصدر عن رجل يعرف الإسلام.. وأعتقد أنه من حق الشيخ محمد شلتوت، شيخ الأزهر، علينا أن نشك في صحة نسبة هذا الحديث إليه حتى يتبين لنا غير ذلك..
    يقول الحديث المنسوب للشيخ شلتوت: ((هذا جانب بشري، تركه الإسلام، في ذاته، وفي وسائله، للعقل البشري.. ولم يحدد له طريقا، ولم يبين له فيه حقيقة – نعم لقد حث الإسلام بوجه عام على البحث في ملكوت السموات والأرض – في الشمس، وآثارها، ومحورها، ودورانها.. والقمر، وآثاره، ومحوره، ودورانه – وترك ما وراء ذلك للعقل البشري، وليس من شأن الديانات السماوية أن تكشف الحقائق الكونية.. ))
    وهذا الحديث مضطرب، بادي الإضطراب، ومتهافت، ومتورط في خطأ شنيع.. فأما آية إضطرابه فهي تقريره في صدر الجملة، أن الإسلام ترك أمر محاولة الوصول إلى الكواكب الأخرى، في ذاتها، وفي وسائلها، للعقل البشري.. ثم تقريره، بعد ذلك، أن الإسلام حث، بوجه عام، على البحث في ملكوت السموات والأرض.. ووجه الصواب أن يقال: الإسلام حث على هذه المحاولة، وطلبها، واشتمل عليها، ولكن كما يشتمل المجمل على المفصل.. ونحن لدينا تجربة في ذلك بالقوانين الأساسية وبالقوانين الفرعية – فلو أن أحدا قال أن الدستور ترك أمر القوانين الفرعية، في ذاتها، وفي وسائلها، للعقل البشري، لكان خطؤه واضحا، جليا، ذلك بأن القانون الأساسي – الدستور – قد وجه القانون الفرعي، ورسم خط سيره، واشتمل عليه، كما يشتمل المجمل على المفصل والأمر في هذه كالأمر في تلك.. فالإسلام وجه البحث في أمر السموات، والأرض، ورسم لها خط السير، واشتمل عليها، بأكمل مما فعل الغربيون بالعلم المادي وحده.. فهو قد طلب إلينا أن نعرف صورها، وأن نعرف حقائقها المستكنة وراء الصور، ((سنريهم آياتنا في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحق.. أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد؟؟ )) وهذا الإستطراد الأخير يدلنا على الخطأ الشنيع الذي اشتملت عليه العبارة ((وليس من شأن الديانات السماوية أن تكشف الحقائق الكونية)) اللهم أن هذا الحديث لا يقوله رجل يعرف طرفا صالحا عن الإسلام..
    والحديث المنسوب للشيخ شلتوت يكشف عن جهل فاضح بالآية الكريمة ((يسألونك عن الأهلة، قل: هي مواقيت للناس، والحج.. وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها، ولكن البر من إتقى، واتوا البيوت من أبوابها، واتقوا الله، لعلكم تفلحون)).. فالحديث الغريب يقول هنا ((والآية تشير إلى أن التوجه إلى بحث الكائنات، أو تفسير الشرائع السماوية بالسفن الكونية، إتيان للبيوت بظهورها. ))
    إن بعض الناس ينسب لابن عباس أن معاذ بن جبل سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أسرار الأهلة – عن ملكوتها – فنزلت الآية.. وهي لا ((تشير إلى أن التوجه إلى بحث الكائنات، أو تفسير الشرائع السماوية بالسفن الكونية، إتيان للبيوت بظهورها))، كما يزعم الحديث المنسوب للشيخ شلتوت، وإنما تشير إلى أن سؤال الرسول عن ملكوت السموات والأرض إتيان للبيوت من ظهورها.. ذلك بأن وظيفة الرسول إنما هي أن يبين للناس الشريعة ليعملوا، فيتوصلوا بعلمهم بظاهر الشريعة إلى ((الحقيقة))، وهي الملكوت، لأن تعريف الدين للناس ((بالحقيقة)) إنما هو نتيجة تجربة فردية يأتيها الناس وفق الشريعة، وليست نتيجة تلقين يتلقاه الناس، وهم متكئين على هينتهم.. فمن طلب من الرسول معرفة ملكوت السموات والأرض فقد أتى البيوت من ظهورها.. ولقد وردت الإشارة إلى ((الحقيقة)) في الآية الكريمة بكلمة ((البر)).. ووردت الإشارة إلى الشريعة بكلمة ((إتقى)) ومعناها إئتمر، وانتهى، بأوامر الشريعة ، ونواهيها.. قوله تعالى: ((واتقوا الله لعلكم تفلحون)) معناه: تعلموا ((الشريعة)) عن الرسول، وإعملوا بها، لعلكم تفلحون في معرفة ((الحقيقة)) التي هي مطلب كل حي، شعر أو لم يشعر..
    وفي قوله تعالى: ((ولكن البر من إتقى)) قرن بين ((الحقيقة)) ((والشريعة)) وتلك إشارة لطيفة إلى أن الشريعة طرف من الحقيقة.
    ولقد وردت جملة في ختام هذا الحديث المنسوب للشيخ شلتوت هي قوله: ((فعلى الناس أن يريحوا أنفسهم من تكليف تطبيق القرآن، أو تفسيره، أو إحتوائه على مظاهر الكون.. فالكون كتاب والقرآن كتاب.. والقرآن يدفع بالناس إلى الحديث عن مظاهر الكون، وتقصي سنن الله فيه، وليس من شأن الرسالات الإلهية سوى ذلك، فلا تحملوها أكثر مما حمله الله لها)).
    وهذه الجملة، أكثر من أي شيء غيرها، تشككني في صحة نسب هذا الحديث إلى الشيخ شلتوت، شيخ الأزهر الشريف..وإني لأحملك، ياعزيزي يحيى، عن طريق صحيفتك الغراء مهمة التحقق من نسبة هذا الحديث الغريب، ولو بالإتصال المباشر بينك وبين الشيخ الجليل...

    هذا وإليك مني أزكى التحيات..
    محمود محمد طه
    7 مارس 1959م
    أنباء السودان


    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=26&chapter_id=13

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 03-12-2007, 11:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 00:42 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    فتوى الشيخ على الخضير في جواز الكذب وشهادة الزور لنصرة الأمة

    فتوة طويلة نقتطف منهاالآتي:
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
    المؤمن أخو المؤمن، ولابد أن ينصره حال طلب النجدة أو عند العلم بحاجته، ومن النصرة مؤازرته ودفع الضرر عنه. ومن ذلك الكذب؛ فالكذب يجوز لنصرة المسلم ولدفع الكافر أو العدو. فقد صح فى الحديث جواز الكذب لتحقيق مصلحة ومن المصلحة رفعة المسلم وذلة سواه (...)
    و يقول ابن الجوزى رحمه الله (وضابطه أن كل مقصود محمود لا يمكن التوصل إليه إلا بالكذب فهو مباح إن كان المقصود مباحا، وإن كان واجباً فهو واجب ) وقال ابن القيم رحمه الله فى ( زاد المعاد ) ج 2 ص 145 : (يجوز كذب الإنسان على نفسه وعلى غيره إذا كان يتوصل بالكذب إلى حقه ، كما كذب الحجاج بن علاط على المشركين حتى أخذ ماله من مكة....، إلى أن قال : ونظير هذا الإمام والحاكم يوهم الخصم خلاف الحق ليتوصل بذلك إلى استعمال الحق ، كما أوهم سليمان بن داود عليهما السلام إحدى المرأتين بشق الولد نصفين ، حتى يتوصل بذلك إلى معرفة عين أمه) (...)
    كما جاء فى كتاب ( مفتاح دار السعادة ) ج 1 ص 141؛ أن جثيم بن إياس قد شهد بالله العظيم على كفر ابراهيم الصابي حتى يقتل لأن في بقائه مفسدة للأمة. (...)
    ومن الحرب حرب الأفكار، وهي أشد من حرب القتال، فيجب استخدام الخدعة ويباح الكذب فيها لإظهار أهل البدع والشركيات وأهل الفرق الباطلة من روافض وزنادق وأهل علمنة وحداثة وقرامطة وغيرهم بمظهرهم المخزي لكي لايغتر بهم عوام المسلمين؛ وإظهار أهل السنة وأصحاب العقيدة السليمة بمظهرهم اللائق بهم. (...)
    وكما جاز الكذب لإنقاذ حق المسلم لنفسه؛ حق المال والرأي والعمل فكذلك يجوز له الكذب لأجل إنقاذ حق أخيه المسلم إذا لم يمكنه الوصول إليه إلا به وهو من التعاون على البر والتقوى ؛ على أن يكون ذلك حق للمسلم المعروف باستقامته وحبه لأهل الخير والفضل وذوده عن حياض الدين لا لغيره. و المرء كلما استطاع أن يلجأ إلى المعاريض فالأولى له أن يستخدمها لأن المقصود هو جلب نفع أو دفع ضر وإن أمكن بلفظ يبيحه الشرع ابتداء وفي هذا يقول أبو العباس القرطبي :[وفي هذا ما يدل على جواز المعاريض والحيل في التخلص من الظلمة بل نقول : إنه إذا لم يخلص من الظالم إلا الكذب الصراح جاز أن يكذبه ، بل : قد يجب في بعض الصور بالاتفاق بين الفرق ، ككذبة تنجي نبيا ، أو وليا ممن يريد قتله ، أو أمنا من المسلمين من عدوهم] 6/186 المفهم لما أشكل من تلخيص صحيح مسلم ، وقال أيضا :[ وأما كذبة تنجي ميتا ، أو وليا ، أو أمما ، فذلك لا تختلف في وجوبه أمة من الأمم ن لا العرب ولا العجم]6/ 592المصدر السابق ، وقال النووي : [وقد اتفق الفقهاء على أنه لو جاء ظالم يطلب إنسانا مختفيا ليقتله أو يطلب وديعة لإنسان ليأخذها غصبا وسأل عن ذلك وجب على من علم ذلك إخفاؤه وإنكار العلم به وهذا كذب جائز بل واجب لكونه في دفع الظالم]15/124شرح صحيح مسلم .
    ولهذا فإنه يجوز لك الكذب والشهادة وتغليظ اليمين لنصرة الدين الإسلامي ونهجه القويم ونصرة أخوك المسلم الصالح ممن يريدون به كيداً؛ وإذلال أهل البدع والضلالات والفرق الفاسدة؛ ونسأل الله أن يكون لك بذلك الأجر والمثوبة. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
    كتبه: علي بن خضير الخضير
    بريدة.

    تعليق: قارنوا بين هذه الفتوى وتراثنا الصوفي الذي يحكي قصة أحد الأولياء وقد جاءه رجل هارب وطلب منه أن يخبأه فأشار عليه بالاختباء خلف حزم القش الموجودة أمامه .. فلما وصل طالبوه بعد قليل وقالوا للشيخ أنهم يبحثون عن هارب وسألوه هل يعرف أين ذهب فأشار لهم الى مخبئه فظنوا أنه يهزأ بهم فانصرفوا تحت دهشة وغضبة صاحبنا المختبي فلما واجه الشيخ قال له الشيخ: (الصدق كان ما نجاك الكذب ما بنجيك) .. قارنوا بين هذا الدرس العميق وهذه الفتاوى الجاهلة التي تغرس مثل هذه الانحرافات السلوكية باسم المصلحة العامة قد وجدت تلاميذ يحسنون استخدامها حتى في وجه اخوانهم في الدين والوطن فيغطوا تآمرهم وانقلابهم بتلك "الكذبة المشهورة" التي بدأوا بها نظام حكمهم "الإسلامي" فذهب أحدهم الى القصر والآخر للسجن ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 04:24 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)


    القرضاوي: أفضل مشاهدة الأعمال الكوميدية لأنها تريح النفس من التعب والإرهاق
    <بيوت العلماء والفقهاء والدعاة اسرار, والدخول اليها يحتاج الى "تأشيرة" خاصة.. فهي لا تفتح للصحفيين الا عند "الضرورة الصحفية" القصوى, وبعد الحاح شديد, ووساطة المعارف والاصدقاء. والاهم هو خزانة الاسرار العائلية التي تعطيك صورة كاملة عن "الوجه الآخر" للداعية والعالم اما مفتاح تلك الخزانة فهو الفهم الصحيح للتركيبة الانسانية لكل عالم او مفكر او فقيه على حدة.

    معظم اثاثات وديكورات بيوت العلماء عصرية, وقد تطعم ببعض الارابيسك او اللمسات الفنية الاسلامية, الا ان ذوقها العام "عصري" الصالونات فخمة.. ضخمة.. مذهبة.. ترى مثلها كثيرا في منازل ابناء الطبقة المتوسطة, التي وحد اذواقها الاثاث الدمياطي الشهير. الستائر مشغولة بالورود, والحوائط تزدان بآيات قرآنية منقوشة بالخط العربي, او بصور فوتوغرافية شخصية, او مناظر طبيعية لجداول الماء والانهار والاشجار. قدماك لا تغوصان في فراء السجاد المصري الذي يغطي الارضيات, لانه ـ ببساطة ـ من النوع المعتدل الثمن, والذي ينتشر في معظم البيوت.

    يدور الحديث في الغالب عن زوجة الشيخ وليس معها, ويشترك في الحديث الاحفاد والابناء, وبالطبع هناك مناطق "محظور" الاقتراب منها..

    الآن اقف امام منزل الداعية والمفكر الاسلامي د. يوسف القرضاوي, يقع المنزل في مدينة نصر ـ وبالتحديد في اشهر شوارعها واكثرها صخبا شارع عباس العقاد ـ وبعد الانعطاف يمينا في شارع هادي اصل الى "بناية" بيضاء تتكون من 5 طوابق الواضح انها تخص اسرة الشيخ القرضاوي, لان اهلها يتخاطبون عبر بئر السلم بصوت مرتفع, كما ان الشيخ يشغل طابقها الارضي بمكتبة ضخمة.. تتكدس كتبها في صناديق وفوق ارفف تحتاج الى تنظيم مدخل البناية ابيض اللون.. وتحيطه على الجانبين نباتات ظل خضراء مزروعة في احواض رخامية. صعدت السلم على قدمي, حتى الطابق الثالث.. وانفتح الباب: انه الطابق الذي تعيش فيه اسرة الشيخ القرضاوي. تتناثر قطع بسيطة من الاثاث.. ويتوسط الصالة جهاز تلفزيون. دخلت حجرة صالون عصرية تطل على حديقة موصولة بحديقة كنيسة فخمة. الجدران سلسة لا تغطيها سوى لوحة لآية قرآنية تحمل دعاء: ربنا لا تزغ قلوبنا اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب . دق باب الحجرة بهدوء ودخل الشيخ الفقيه القرضاوي بجلباب بيت ابيض ولا عمامة. خلع خفه امام الباب واقبل باتجاهي ليصافحني. وجهه مضيء لكن آثار الاعوام الـ 73 التي يحملها فوق ظهره رسمت خطوطها, فقد اشتعل شعر اللحية شيبا, فيما بقي شعر الرأس رماديا. قلت للشيخ: لولا الـ 20 كتابا التي قرأتها لك فلربما كنت الآن ارهابيا!؟

    ضحك الدكتور القرضاوي وهو يقول 20 كتابا فقط؟! لقد كتبت 90 كتابا فلماذا لم تقرأ الـ 70 الباقية؟ قلت: سأقرأها. وسرح الشيخ ببصره قليلا باتجاه جارته الكنيسة وابتسم وهو يبوح: الحب والتسامح والاخوة هي اهم ما يميز اهل مصر, ان الاسلام بريء من اي تعصب او تطرف او تشدد او ارهاب, ولا اتصور ان هناك مسلما يضع قنبلة في ميدان عام, او يحطم كنيسة باسم الدعوة, فالاسلام بريء من هؤلاء جميعا.

    يقيم الدكتور يوسف القرضاوي في هذا المنزل خلال فترة الاجازات, حيث استقر به المقام في دولة قطر الشقيقة, لكن الشيخ جهز المكان لاقامة دائمة ولذلك سألته: كيف تختار اثاث بيتك مع ملاحظة غياب ملامح الفنون الاسلامية سواء في الديكورات او في الاثاث؟ ابتسم د. يوسف القرضاوي وهو يقول: اثاث المنزل وديكوراته من اختيار زوجتي وابنائي.. فكثرة الاسفار وتعددها وامور الدعوة والكتابة لم تترك لي فرصة للاهتمام بمثل هذه الامور. اما عن الارابيسك والمقرنصات والفن الاسلامي الاصيل فنحن نجل هذا ونقدره وندعو الى الابداع فيه والتمسك به.

    بدأ المصور يلتقط الصور للشيخ القرضاوي فاستمهله حتى يرتدي الجبة والعمامة..

    نقلا عن ما كتب في جريدة الرياض الجمعه 26ربيع الثاني 1421ه العدد11722زاوية تحقيقاتالعلماء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 00:45 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    فتوى الشيخ عبدالله النجدي في تحريم لعب كرة القدم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. ثم أما بعد :
    فهذه هي الطبعة الثانية لرسالتي ( الكرة تحت أقدام الصالحين ) والتي مر عليها عاماً كاملاً وعدة أيام قليلة، وبحمد الله تعالى والشكر لله وحده فقد بارك الله فيها ووضع لها القبول والتأثير في قلوب إخواني من شباب الصحوة مما لم أكن أتوقعه أو يخطر على بالي أبداً .
    لقد انتشرت هذه الرسالة الجديدة والغريبة في موضوعها في كل مدينة وفي كل بيتٍ تقريباً، حتى جاءتني الأخبار والثمار والاتصالات ممن يعرفني من المشايخ وطلاب العلم بالتبشير بأن رسالة ( الكرة تحت أقدام الصالحين ) قرأها شباب لا يحصيهم إلا الله تعالى من إخواني المحبين للدين من شباب الصحوة فتقبلوها إذْ أنها قائمة بالحق وعلى الحق ومن أجل الحق حيث قضت ونصَّت على تحريم لعبة كرة القدم بقوانينها وأحكامها الدولية، حتى إن أحد الشباب في منطقة الشمال قرأ رسالتي هذه فترك الكرة واللعب بها مع أنه يحبها ويلعبها يومياً غالباً، والأعجب من ذلك أنه قريب عهدٍ بالهداية كما نُقل لي ، وقد صرح هذا الشاب التائب من اللعب بالكرة للشباب ممن تاب معه أن تحريمها لم يخطر على باله، حتى قال : وأعجب دليل خوفني في الرسالة هو دليل تطبيق القانون الدولي لكرة القدم الذي كنا نعمل به إذا لعبنا بالكرة، ولم أكن أتوقع أنني ألعب بالكرة وأتحاكم فيها إلى قانون الكفار وإلى النظام الدولي لكرة القدم إلى آخر كلامه.
    ولم يقف الأمر عند منطقة الشمال فحسب، بل تعداها بحمد لله تعالى إلى خارج منطقة الرياض كالقصيم وحائل والشرقية والحجاز وغيرها من المدن والقرى، حتى صرحت مجموعة في حفر الباطن بالتوبة من اللعب بكرة القدم مادام أن الأمر فيه قوانين دولية وتحاكم إلى الطاغوت الدولي للكرة وفيه تشبه بالكفار وأمريكا على وجه الخصوص، بل وصلتني أخبار مؤكدة في الرياض من أصحاب حلقات القرآن الكريم أنهم لما قرؤوا الرسالة توقفوا عند أدلتها احتراماً للحق الذي تحمله، فتابوا منها جميعاً، فلله الحمد والمنة .
    ومما يسر المؤمن أن مجموعات من الشباب الطيبين لا عداد لهم يعرفهم أحد المشايخ تركوا الكرة نهائياً بعد قراءة هذه الرسالة فأشغلوا أوقاتهم برياضات جديدة كالسبـاق والسباحة وغير ذلك من اللعب المباح الذي لا علاقة له بالكفار وقوانينهم وأنظمتهم .
    بل لقد حدا الأمر ببعض الشباب الملتزمين بعد قراءة الرسالة أنهم طبقوا الشروط المرسومة في آخرها لمن يريد اللعب بالكرة، وهؤلاء لعبوا الكرة لكنهم تركوا الارتباط بالقانون الدولي والألفاظ المرسومة لكرة القدم .
    ومما يسر قلب المؤمن كذلك أن أحد الملتزمين ممن يلعب الكرة مع أصحابه قرأ الرسالة في أول يوم وزعت فيه في العام الماضي مما جعله يُصرح بتركها بلا رجعة، بل أخذ الرسالة معه إلى أصحابه فتابوا معه ولم يُكابروا، لأن الحق محبوب إلى النفوس المؤمنة، وتبع ذلك الشاب شباب لا حصر لهم في تلك المدينة وغيرها من مدن القصيم، فتركوا كرة القدم نهائياً وبعضهم طبق الشروط وترك القوانين الدولية والألفاظ النظامية والحركات الغربية فلله الحمد والمنة .
    وبعد هذه البشائر وهذه الحقائق والأخبار في ترك الشباب اللعب بالكرة يوم أن تبين لهم تحريمها وأنها قائمة من أولها إلى آخرها على القوانين وعلى التحاكم إلى النظام الدولي الكافر ولا حول ولا قوة إلا بالله فإنني على يقين بإذن الله تعالى أن هناك الكثير والكثير من شباب الصحوة وطلبة حلقات القرآن الكريم سوف يتركونها ويُعادونها أو يلعبونها ـ إن كان لابد ـ بالشروط المرفقة يوم يقرؤون هذه الرسالة بتأمل وطلباً للحق بنية صادقة، وخاصة في هذه الطبعة الثانية والجديدة .
    وفي ختام المقدمة الجديدة لهذه الطبعة الثانية والمزيدة والمنقحة فإن هذه الطبعة تتميز عن الطبعة الأولى بالمميزات التالية :
    أولاً : ذكرت نشأت كرة القدم ومن الذي اخترع هذه اللعبة في أول الأمر.
    ثانياً : ذكرت حقائق وأنظمة صادرة من القانون الدولي لكرة القدم يعمل بها شباب الصحوة إذا لعبوا بالكرة وهي صريحة بالحكم بغير ما أنزل الله والتحاكم إلى القانون الدولي بدلاً من التحاكم إلى القرآن والعياذ بالله من ذلك ونعوذ بالله أن نقدم حكم الطاغوت الدولي للكرة في الملعب على شرع الله تعالى، كما سيأتي تفصيله قريباً .
    ثالثاً : أرفقت بعد كل دليل من أدلـة تحريم كرة القدم صوراً في كيفيـة اللعب بكرة القدم وكيفية النظام والقانون المسموح به لحركات اللاعبين للكرة داخل الملعب المربع والمخطط .
    رابعاً : ذكرت حقائق جديدة صادرة من القانون الدولي تتعلق بالكرة وطريقة اللعب بالكرة والنظام المطلوب تحقيقه عند اللعب بها .
    وأخيراً نسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في هذه الطبعة الجديدة وينفع بها من قرأها واطلع عليها ونسأله سبحانه أن يُثبت من ترك الكرة حتى مماته ونشكره على تقبله للحق وعلى بغضه للكرة وقوانينها وأحكامها الدولية الذي كان في يومٍ من الأيام يُطبقها وينقاد لها وهي من الكفار وأذنابهم .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ،،،.
    كتبه
    عبدالله النجدي
    الرياض ـ شهر ربيع الثاني 1423هـ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 02:35 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)



    والي سنار - أيها القراء - خرج الاسبوع الماضي للناس مهللا ومكبرا وصائحا : « هدمنا الصنم .. هدمنا الصنم .. هدمنا الصنم » ، ويقصد بالصنم سينما سنار التاريخية التى شيدتها الارادة الوطنية في العهد الاستعمارى ، لم يهدمها ليبنى أخرى في مكان آخر مثل طاهر ايلا ، ولم يهدمها ليشيد في موقعها مسرحا أو قاعة ، ولكن هدمها ليبيع موقعها للاستثمار الولائي ثم ليطمئن نفسه بانه أزال أثرا من آثار الاستعمار البريطانى ، وقال بلا تردد « أنا اتشرف ان يحدث هذا الهدم في عهدى » .. هكذا والي سنار يتشرف بانه هدم السينما التاريخية - والوحيدة في ولايته - دون أن يشيد بديلا ، ليؤكد للناس اسلامية أفكاره واستقلالية ولايته وخلوها من آثار الاستعمار .. ما لم يستبدل المؤتمر الوطنى هذا الوالي بوالٍ واعٍ ، سوف يواصل في تأكيد الولاء - الاسلامى والوطنى - ويهدم لنا يوما ما خزان سنار أيضا باعتباره من آثار الاستعمار ..!!


    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=32078
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 00:55 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد: فقد دار بحث مع بعض الأخوة الأفاضل عن حكم التعامل مع العلمانيين والحداثيين والعصرانيين وغيرهم من أصحاب الفكر المنحرف والعقائد الباطلة. وهم إن كانوا في بلاد المسلمين ويقيمون معهم فهم مرتدون عن الإسلام ويتعامل معهم كما يتعامل مع المرتد وفق الشرع. والمرتد في اللغة : هو الراجع ، يقال : ارتد فهو مرتد : إذا رجع ، قال تعالى : { وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ } أي : لا ترجعوا . والمرتد في الاصطلاح : هو الذي يكفر بعد إسلامه طوعا بنطق أو اعتقاد أو شك أو فعل . والمرتد له حكم في الدنيا وحكم في الآخرة. أما حكمه في الدنيا ; فقد بينه الرسول صلى الله عليه وسلم وقد وردت جملة أحاديث صحيحة عن عدد من الصحابة: عن ابن عباس وأبي موسى ومعاذ وعلي وعثمان وابن مسعود وعائشة وأنس وأبي هريرة ومعاوية بن حيدة.
    وقد جاءت بصيغ مختلفة، مثل حديث ابن عباس: " من بدل دينه فاقتلوه"(رواه الجماعة إلا مسلمًا، ومثله عن أبي هريرة عند الطبراني بإسناد حسن، وعن معاوية بن حيدة بإسناد رجاله ثقات) .(أورد ذلك الهيثمي في مجمع الزوائد: 261/6).
    وحديث ابن مسعود: " لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والتارك لدينه، المفارق للجماعة" (رواه الجماعة).
    وفي بعض صيغه عن عثمان: "..... رجل كفر بعد إسلامه، أو زنى بعد إحصانه، أو قتل نفسًا بغير نفس" (رواه الترمذي وحسنه والنسائي وابن ماجة، وقد صح هذا المعنى من رواية ابن عباس أيضًا وأبي هريرة وأنس)، قال العلامة ابن رجب: والقتل بكل واحدة من هذه الخصال متفق عليه بين المسلمين .(انظر: شرح الحديث الرابع عشر من "جامع العلوم والحكم" بتحقيق شعيب الأرناؤوط- طبع الرسالة).
    وأجمع العلماء على ذلك ، وما يتبع ذلك من عزل زوجته عنه ومنعه من التصرف في ماله قبل قتله . وأما حكمه في الآخرة . فقد بينه الله تعالى بقوله : { وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }
    والردة تحصل بارتكاب ناقض من نواقض الإسلام ، سواء كان جادا أو هازلا أو مستهزئا ; قال تعالى : { وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ }
    ونواقض الإسلام التي تحصل بها الردة كثيرة . من أعظمها الشرك بالله تعالى ; فمن أشرك بالله تعالى ; بأن دعا غير الله من الموتى والأولياء والصالحين ، أو ذبح لقبورهم ، أو نذر لها ، أو طلب الغوث والمدد من الموتى ; كما يفعل عباد القبور اليوم ، فقد ارتد عن دين الإسلام ; قال تعالى : { إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ }
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم ويتوكل عليهم ; كفر إجماعا . وكذلك من جحد بعض الرسل أو بعض الكتب الإلهية ; فقد ارتد ; لأنه مكذب لله ، جاحد لرسول من رسله أو كتاب من كتبه . وكذلك من جحد الملائكة أو جحد البعث بعد الموت ; فقد كفر ; لأنه مكذب للكتاب والسنة والإجماع . وكذلك من سب الله تعالى أو سب نبيا من أنبيائه تصريحا أو تلميحا ; فقد كفر. وكذلك من شكك في النبوة ، أو ادعاها اوصدق من يدعيها بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ; فقد كفر ، لأنه مكذب لقوله تعالى : { وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ } ومن جحد تحريم الزنى ، أو جحد تحريم شيء من المحرمات الظاهرة المجمع على تحريمها كلحم الخنزير والخمر ، أو طالب بالغاء حد من حدود الله كما ينادي العصرانيون وغيرهم من اهل العلمنة; فقد كفر . وكذلك متى جحد وجوب عبادة من العبادات الخمس الواردة في قوله صلى الله عليه وسلم : [ بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وصوم رمضان ، وحج بيت الله الحرام ] ومن استهزأ بالدين ، أو امتهن القرآن الكريم ، أو زعم أن القرآن نقص منه شيء ، أو كتم منه شيء فلا خلاف في كفره " . .
    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " ومعلوم بالاضطرار من دين الإسلام وباتفاق جميع المسلمين أن من سوغ اتباع غير دين الإسلام أو اتباع غير شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو كافر ، وهو ككفر من آمن ببعض الكتاب وكفر ببعض " . ...
    وقال : " ومن سخر بوعد الله أو بوعيده ، أو لم يكفر من دان بغير الإسلام كالنصارى ، أو شك في كفرهم ، أو صحح مذهبهم ; كفر إجماعا " .
    وقال : " من سب الصحابة أو أحدا منهم ، واقترن بسبه دعوى أن عليا إله أو نبي ، وأن جبريل غلط ; فلا شك في كفره " ; انتهى كلامه رحمه الله، وهذا يوضح كفر الروافض ومن تبعهم من اهل العقائد الباطلة .
    ومن حكم القوانين الوضعية بدل الشريعة الإسلامية ; يرى أنها أصلح للناس من الشريعة الإسلامية ، أو اعتنق فكرة الشيوعية أو القومية العربية أو العلمانية بديلا عن الإسلام ، فلا شك في ردته .
    وأنواع الردة كثيرة ، مثل من لم يكفر المشركين أو يشك في كفرهم أو يصحح ما هم عليه ، ومثل من يعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غير النبي صلى الله عليه وسلم أحسن من حكمه ، ومثل من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن استهزأ بشيء من دين الرسول أو ثوابه أو عقابه ، وكذلك من ظاهر المشركين وأعانهم على المسلمين ، ومن اعتقد أن بعض الناس يجوز له الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ; كغلاة الصوفية ، ومن أعرض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به ; كل هذه الأمور من أسباب الردة ومن نواقض الإسلام .
    قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : " ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف ; إلا المكره ، وكلها من أعظم ما يكون خطرا ، وأكثر ما يكون وقوعا ; فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه ، نعوذ بالله من موجبات غضبه ، وأليم عقابه " .
    هذه نماذج من نواقض الإسلام ، وهي أكثر مما ذكر بكثير ; وهي تنطق على اصحاب الفكر العلماني والحداثي والعصراني ممن يشككون في بعض تعاليم الدين ويستهزئون بالدين أو بأهله من العلماء الربانيين أو يسخرون من القرآن الكريم ويلهون فيه.
    وتفصيل ذلك موجود في كتاب" اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم " لشيخ الإسلام ابن تيمية ، وكتاب " المسائل التي خالف فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل الجاهلية " للشيخ محمد بن عبد الوهاب ، وشرحها للعلامة العراقي محمود شكري الألوسي رحمه الله .
    فمن ارتد عن دين الإسلام وثبت عليه ذلك كما في حال بعض من مرقوا من الدين, وسأذكر فقط عينة لهم كالزنديق تركي الحمد والعلماني عبدالله ابو السمح والعصراني منصور النقيدان وزمرته والعقلاني خالص جلبي وأتباعه والزيدي حسن المالكي ومؤيدوه والحداثي عبدالله الزيد وزمرته والخبيث مشعل السديري وغيرهم من أهل الزندقة والانحلال الفكري فهؤلاء عندما نطبق عليهم منهج الشريعة الإسلامية فهم مرتدون كفرة يطبق عليهم حكم الشرع وهو إنه يجب أن يستتاب ويمهل ثلاثة أيام ، فإن تاب ، وإلا قتل ;ويرى بعض أهل العلم عدم استتابته.
    وقد نفذ علي كرم الله وجهه عقوبة الردة في قوم ادعوا ألوهيته، فحرقهم بالنار، بعد أن استتابهم وزجرهم، فلم يتوبوا ولم يزدجروا، فطرحهم في النار، وهو يقول:
    لما رأيت الأمر أمرًا منكرًا **** أججت ناري، ودعوت قنبرًا
    وقنبر هو خادمه وغلامه (انظر: نيل الأوطار: 5/8، 7 - طبع دار الجيل).
    وقد اعترض عليه ابن عباس بالحديث الآخر: " لا تعذبوا بعذاب الله، ورأى أن الواجب أن يقتلوا لا أن يحرقوا، فكان خلاف ابن عباس في الوسيلة لا في المبدأ. وكذلك نفذ أبو موسى ومعاذ القتل في يهودي في اليمن أسلم ثم ارتد، وقال معاذ: قضاء الله ورسوله (متفق عليه).
    وروى عبد الرزاق: أن ابن مسعود أخذ قومًا ارتدوا عن الإسلام من أهل العراق، فكتب فيهم إلى عمر، فكتب إليه: أن اعرض عليهم دين الحق، وشهادة أن لا إله إلا الله، فإن قبلوها فخل عنهم، وإذا لم يقبلوها فاقتلهم... فقبلها بعضهم فتركه، ولم يقبلها بعضهم فقتله (رواه عبد الرزاق في مصنفه: 168/10، الأثر رقم 18707).
    وروي عن أبي عمرو الشيباني أن المستورد العجلي تنصر بعد إسلامه، فبعث به عتبة بن فرقد إلى علي، فاستتابه فلم يتب، فقتله (المصنف - المرجع السابق، الأثر 18710).
    وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية: أن النبي صلى الله عليه وسلم قبل توبة جماعة من المرتدين، وأمر بقتل جماعة آخرين، ضموا إلى الردة أمورًا أخرى تتضمن الأذى والضرر للإسلام والمسلمين، مثل أمره بقتل مقيس بن حبابة يوم الفتح، لما ضم إلى ردته قتل المسلم وأخذ المال، ولم يتب قبل القدرة عليه، وأمر بقتل العرنيين لما ضموا إلى ردتهم نحوًا من ذلك. وكذلك أمر بقتل ابن خطل لما ضم إلى ردته السب وقتل المسلم، وأمر بقتل ابن أبي سرح، لما ضم إلى ردته الطعن عليه والافتراء. وفرق ابن تيمية بين النوعين: فالردة المجردة تقبل معها التوبة، والردة التي فيها محاربة الله ورسوله والسعي في الأرض بالفساد لا تقبل فيها التوبة قبل القدرة، (الصارم المسلول لابن تيمية ص368، مطبعة السعادة، بتحقيق محمد محيي الدين عبد الحميد).
    وقد قيل: لم ينقل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل مرتدًا، وما نقله ابن تيمية ينقض هذه الدعوى، ولو صح ذلك فلأن هذه الجريمة لم تظهر في عهده، كما لم يعاقب أحدًا عَمِل عمل قوم لوط. إذ لم تُعلن في عهده صلى الله عليه وسلم.
    ويحق سلب أموال المرتدين وانتهاك حرماتهم سواء قتلوا أم لا، لأن حكم الشرع فيهم نافذ وتطبيقه مناط بالحاكم ولكن مضمونه يخص أمة الإسلام، على نحو ما قال الحنفية والمالكية في حديث "من قتل قتيلاً فله سلبه" وما قال الحنفية في حديث: "من أحيا أرضًا ميتة فهي له" -انظر "الخصائص العامة للإسلام" ص217). وهذا هو قول إبراهيم النخعي، وكذلك قال الثوري: هذا الذي نأخذ به (المصنف جـ 10، الأثر 18697)، وفي لفظ له: لايؤجل قتله خشية تفشي أذاه (ذكره ابن تيمية في" الصارم المسلول " ص321).
    والذي أراه: أن تأخير حكم الله في المرتدين إخلال بشرع الله، ولذا يجب عدم التأخر في ذلك لكي لايتفشى ضررهم وخطرهم على أمة الإسلام. فهؤلاء المرتدون يدعون غيرهم إلى بدعتهم باللسان وبالقلم فالأولى قتلهم استئصالاً للشر، وسدًا لباب الفتنة.
    إن المرتد الداعية إلى الردة سواء بنقدهم أحكام الإسلام أو تشكيكه فيها وبعث البلبلة في أذهان الناس ليصرف الناس عن الدين القويم هو ليس مجرد كافر بالإسلام، بل هو حرب عليه وعلى أمته، فهو مندرج ضمن الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا، والمحاربة - كما قال ابن تيمية - نوعان: محاربة باليد، ومحاربة باللسان، والمحاربة باللسان في باب الدين، قد تكون أنكى من المحاربة باليد، ولذا كان النبي عليه الصلاة والسلام يقتل من كان يحاربه باللسان، مع استبقائه بعض من حاربه باليد. وكذلك الإفساد قد يكون باليد، وقد يكون باللسان، وما يفسده اللسان من الأديان أضعاف ما تفسده اليد.. فثبت أن محاربة الله ورسوله باللسان أشد، والسعي في الأرض بالفساد باللسان أوكد" ا هـ .(انظر: الصارم المسلول – لابن تيمية ص385).
    والقلم أحد اللسانين، كما قال الحكماء، بل ربما كان القلم أشد من اللسان وأنكى، ولا سيما في عصرنا لإمكان نشر ما يُكتب على نطاق واسع. والمرتد لايجب موالاته ولا السكوت عنه ومن حماه أو دافع عنه فهو مرتد كذلك حتى لو لم يفعل فعل المرتد، فالله تعالى يقول: (ومن يتولهم منكم فإنه منهم) (المائدة: 51)
    وأرى أن الاستتابة ليست للجميع وإنما هي للمخدوع غير المكابر، وجمهور الفقهاء قالوا باستتابة المرتد، قبل تنفيذ العقوبة فيه، بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب" الصارم المسلول على شاتم الرسول": هو إجماع الصحابة رضي الله عنهم، وبعض الفقهاء حددوها بثلاثة أيام، وبعضهم بأقل، وبعضهم بأكثر، ومنهم من قال: يستتاب أبدًا، واستثنى بعضهم الزنديق؛ لأنه يظهر غير ما يبطن، فلا توبة له، وكذلك سابّ القرأن الكريم أو الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل العلم، لحرمة ذلك وكرامته، فلا تقبل منه توبة.
    ولاتقبل توبة من سب الله تعالى أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم وأهل العلم : فلا تقبل توبته في أحكام الدنيا كترك قتله وتوريثه والتوريث منه ، وإنما يقتل على كل حال ; لعظم ذنبه وفساد عقيدته واستخفافه بالله تعالى .
    ولاتقبل توبة الزنديق وهو المنافق . الذي يظهر الإسلام ويخفي الكفر; لأنه لا يبين منه ما يظهر رجوعه إلى الإسلام ، والله تعالى يقول : { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا } فإذا أظهر التوبة ، لم يزد على ما كان قبلها ، وهو إظهار الإسلام وإخفاء الكفر . .
    ومن الزنادقة : الحلولية ، والإباحية ، ومن يفضل متبوعه على محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن يرى أنه إذا حصلت له المعرفة ; سقط عنه الأمر والنهي ، أو أنه إذا حصلت له المعرفة ، جاز له التدين بدين اليهود والنصارى وأمثالهم من الطوائف المارقة عن الإسلام من الصوفية والرافضة والزيدية والمأسونية وغيرهم؛ ومن لايرى أن للإسلام تصرف شامل في حياته ومعاشه ويرى أن هناك ماهو أفضل منه كأهل العلمنة والحداثة وغيرهم من الملاحدة.
    والثابت عن أهل السنة والجماعة هو سلب أموالهم استحلالا وسبي نسائهم تملكاً والفتك بهم تنفيذاُ لشرع الله سبحانه. وبالله التوفيق.
    كتبه سليمان بن صالح الخراشي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 11:17 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)



    قال الشيخ الثرى القرضاوى أن خمسين منظمة كنسية تعمل فى دارفور لتنصير أبناءها - هب ومعه آخرون لإعانتنا بخمسين ألف دولار - بينما تبرعت الكويت لمنكوبى كاترينا بأمريكا بخمسمائة مليون دولار ومثلها من قطر التى مفتيها القرضاوى!!
    لم تقل لنا الحكومة كم كلفت ليلة الشيخ الوجيه ووفده فى الهيلتون وكم كلفت الطائرة الرئاسية لقضاء ساعة - مدفوعة الأجر فى دارفور!!
    أترى أستساغ الشيخ فتتنا أم "ذبحوا" له حنيذ أمريكى حلال!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 01:00 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)




    نواصل ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2007, 02:33 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)

    Shukran Nihal Karar




    جماعة الإخوان المسلمين تتحالف مع محامية قبطية في انتخابات نقابة المحامين المصريين
    القاهرة: عبد الحفيظ سعد
    في مفاجأة غير متوقعة قررت جماعة «الاخوان المسلمين» التحالف مع محامية قبطية لتنضم إلى قائمة الاخوان في نقابة المحامين. وأكد جمال تاج، المتحدث باسم المحامين الاخوان، أنه وزملاءه عقدوا العزم على التحالف مع المحامية منى جميل حكيم والتي تعمل بالادارة القانونية بقطاع الكهرباء في انتخابات نقابة المحامين المقرر اجراؤها في 12 مارس (آذار) المقبل.
    وأكدت مصادر أن توجه الاخوان لاختيار المحامية القبطية جاء بسبب رغبة الجماعة في ايجاد حليف قبطي في قائمتهم بعد أن تم استبعاد فايز لاوندي الحليف السابق للاخوان من القائمة، وذلك لتحالفه مع سامح عاشور نقيب المحامين والذي يسعى لكسر سيطرة الأغلبية الاخوانية على مجلس نقابة المحامين، كما قرر ماجد حسن عدم ترشيحه من الأساس فتوجه الاخوان لتأييد المحامية القبطية.


    sharqawsat 02/02/2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2007, 01:30 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    وأين الفتوى بتحريم التنفس ؟

    عداء للحياة منقطع النظير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 10:58 AM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: الجندرية)

    ارفع هذا البوست املا في الاطلاع عليه اكبر عدد من القراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 12:53 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    فتوى الشيخ ناصر الفهد في تحريم أداء التحية العسكرية!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.
    قال تعالى: {ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين}، ولما في أداء التحية العسكرية من مهانة للمسلم وخضوع وخنوع لبشر، مما قد يجعل الرجل التقي ينحني بالتحية العسكرية لمن هو أقل منه شآناً من ناحية التدين حتى وان علت مرتبته العسكرية وهذه المراتب إنما هي تقليد غربي يمحق الهوية الاسلامية ويستبدلها بالفكر الغربي. لهذا فإنه يحرم أداء هذه التحية على الصورة التي يمارسها العسكريون من رفع لليد حتى الجبين ومايصاحبها من خشوع وخنوع لايجوز إلا لرب العزة والجلال. {قل أمرت أن أعبد الله مخلصا له ديني}. والحمد لله رب العالمين.
    ناصر بن حمد الفهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 00:07 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: Omer Abdalla)


    شاهدت لكم هذا المساء الجمعة 31 أكتوبر فقيها آخرا في التلفزيون السوداني جمع حوله فتيات محجبات متجهمات الوجوه، كان معظم الجزء الذي حضرته من الحلقة يتحدث عن الجزية وأقسامها وعلي من تكون!!! أحدي المتسابقات كانت تلبس الشادور الايراني الكامل فشاركت رغما عن ذلك وفازت في اليانصيب (الذي لم يحدثنا الفقيه عن حله من حرمته) بعدة آلاف كما فاز مثلها آخرون وأخريات من حر مال دافع الضرائب!! اللطيف في الأمر أن الفقيه قرأ نصا فيه هل تجوز الجزية علي نفس الابل التي تحمل التجارة مرتين، فلما فوحيء لعله وهو يقرأ النص من كتاب ووردت فيه كلمة أبل- ولا أبل تتاجر الآن- رفع رأسه وقال للطلاب- ومعظمهم بالمناسبة من كلية الطب!!- قال لهم طبعا لازم نفتح ذهننا كويس انو الأبل الآن هي كذا وكذا وكذا ((من مستجدات العصر)) – من الجديد علي أيضا أنهم رغم تجهمهم كانوا يصفقون للاجابات الصحيحة ولعلهم نسوا التأصيل الذي كانوا يتحدثون عنه و أن التصفيق من فعل الجاهلية ويقرأون له ((وما كان صلاتهم الا مكاء وتصدية))!! اللهم أرفع البلاء عن أرض السودان!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 12:54 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    فتوى هيئة كبار العلماء في السعودية بتحريم لعبة البوكيمون!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد
    فإن المسلمين في هذه الأزمان لا يفتأون أن يَخْرجوا من فتنة إلا ويُدخَلوا في أخرى ، ولا يزال أعداء الإسلام من يهود ونصارى وعلمانيين وحداثيين وماسونيين وغيرهم في محاولاتهم المتكررة في إفساد عقائد وأخلاق المسلمين ، ولن يطيب لهم بال حتى يخرجوهم من دينهم الذي ارتضاه الله لهم إلى عقائد الانحلال والتفسخ ، يقول الله سبحانه وتعالى ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء .. ) الآية ، والمطلع على أحوال هؤلاء المضللين يرى أنهم في محاولات جادة لتنشئة أبناءنا وتربيتهم على عادات الحضارات الكافرة الفاشلة ، وما اللعبة المسماة بـ ( البوكيمون ) إلا إحدى طرقهم في تسيير أبناءنا إلى الطرق الإلحادية ، إذ تقوم فكرة هذه اللعبة على النظرية الإلحادية ( داروين ) التي تقول إن الإنسان كان قردا ، حتى وصل إليّ أن بعض من يلعبها من الأطفال انتشر على ألسنتهم أن الصور الموجودة في هذه اللعبة تتطور وتنتقل من مخلوق إلى آخر وهذه هي نظرية داروين تماما .
    والمتابع لهذه اللعبة يجد أنها لم تنتشر من أجل التسلية أو الترفيه كما يفهم البعض بل المعروف أن وراء هذه اللعبة أيد خفية منظمة تعمل في الخفاء لنشر أفكار هدامة عبر تلك الرموز والشعارات الموجودة فيها ، هذا عوضا عن ظهور الوثن النصراني فيها المسمى بـ ( الصليب ) والمجمع على تحريم رفعه ، والشعارات اليهودية كالنجمة السداسية ورموز الماسونية المنحرفة ورموز المعتقد الياباني القائم على أن في الكون إله آخر مع الله ، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، وعوضا عن أنها تؤدي إلى البغضاء والشحناء وصرف الأبناء عما ينفعهم وكونها مشابهة للكفار والنبي عليه الصلاة والسلام يقول ( من تشبه بقوم فهو منهم ) ومن أكل أموال الناس بالباطل يقول الله سبحانه وتعالى ( ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ) ومن القمار والميسر المحرمين يقول سبحانه وتعالى ( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون ) .
    فالمتحتم في هذه المسألة تحريم بيع هذه اللعبة التي تبني في عقول أبناءنا الانسلاخ من الإسلام ويتحتم أيضا تحريم الدعاية لها ، فعلى أولياء أمور الأبناء وعلى المعلمين أن ينتبهوا لهذا الأمر وأن يمنعوا لعب وتداول الأطفال لهذه اللعبة ، وعلى الشركات التي تقوم بالدعاية لها أن تخاف الله سبحانه وتعالى وألا تنشر مثل هذه المحرمات ، وعلى الجميع مقاطعة الشركات و السلع التي تقوم بالدعاية لهذه اللعبة .
    نسأل الله بمنه وكرمه أن يعز الإسلام وأهله وأن يذل الكفر وأهله إنه وحده القادر وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 01:19 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    البطاقة الشخصية وسيلة لنزع الحجاب الإسلامي:
    فقد صدر بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السابع والعشرين من محرم 1420 هـ تحت عنوان:" بيان اللجنة الدائمة للإفتاء حول ما نشر في الصحف عن المرأة" وجاء فيه أن هناك كثيراً من المقالات التي طرحت في تلك الفترة التي تحمل أفكاراً مضللة، فهم يطالبون .. وذكر البيان:
    "يطالبون بقيادة المرأة للسيارة مع ما فيها من المفاسد التي لا تخفى على ذي بصيرة.
    ويطالبون أن تمنح المرأة بطاقة شخصية تحمل صورتها يطمع فيها كل طامع وكل من في قلبه مرض."
    والبيان هو آخر بيان وقع عليه سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله-رئيس اللجنة، وكان معه المشايخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ-نائب الرئيس، والشيخ صالح الفوزان والشيخ بكر أبو زيد –أعضاء اللجنة الدائمين.

    "مفاسد" البطاقة الشخصية للمرأة:
    يتكلم بعض الناس عن بطاقة النساء الشخصية والتي تحتوي على صورة ويدعون أن ذلك مهم لوجود بعض الأمور الأمنية التي تتطلب ذلك ...الخ
    والذي أراه أن الأمور والنواحي الأمنية التي تتطلب إصدار البطاقة قليلة بالمقارنة بالمفاسد الكثيرة المترتبة على ذلك فقد سارت الأمور بحمد الله في الأزمنة السابقة وإلى يومنا هذا على خير ما يرام مع حصول بعض المواقف أو الأحداث النادرة الناتجة عن عدم استخدام البطاقة الشخصية ، وهي مواقف لا يمكن منعها من خلال البطاقة المحتوية على صورة إذ أن تزوير مثل تلك البطاقات من السهولة بمكان يشهد على ذلك بطاقات الرجال .

    وفيما يلي أبين بعض هذه المفاسد:
    أولا: التصوير والتصوير لا يجوز إلا للضرورة كما أفتى بذلك العلماء فأين الضرورة التي تدعو لذلك مع وجود البدائل التي أثبتت نجاحها على المستوى العالمي .
    ثانيا:كشف المرأة وجهها عند إرادة تحقق شخصيتها إذ لا يتسنى في كل حال أن يتم ذلك من قبل نساء وفي هذا من الفتنة ما لا يخفى.
    و يتأكد المحذور المتقدم في الطرق الطويلة فهل يتولى الأمر رجال؟ أم يوظف نساء شرطيات؟ و إذا وظفن فهل سيعملن جنبا إلى جنب الرجال في تلك المواقع النائية ؟ أم سيكون محارمهن معهن؟
    إن الخيار الأخير يظهر أنه على ضوء الظروف الراهنة بعيد جدا، وعلى أي حال أفلا نأخذ عبرة مما هو حاصل في بعض القطاعات التي يعمل فيها نساء بجنب الرجال، وكيف يحصل فيها أمور يندى لها الجبين .
    ثالثا : يمكن بكل بساطة تداول مثل هذه الصور وخروجها خاصة مع وجود وسائل الاتصال الحديثة وعلى رأسها الانترنت ، وهذه مفسدة كبيرة .
    رابعا : احتياج هذا العدد الكبير من النساء لإصدار البطاقة بكافة مراحلهن العمرية يحتاج إلى كثير من النفقات والإمكانات فهل المصلحة المرجوحة من إصدار البطاقة تكافيء ما سيبذل لإصدارها .
    خامسا : يمكن اتخاذها ذريعة من قبل ضعفاء النفوس للتعرض للنساء بحجة التحقق من هويتهن .
    سادسا : عند ضياع بطاقة المرأة فستتداولها الأيدي لامحالة .
    سابعا : سهولة تزويرها


    منقول من موقعة الخيمة السلفي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 01:34 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    فتوى الشيخ "المعتدل" يوسف القرضاوي حول مشاركة المرأة في العمليات "الإنتحارية":

    سألت مجلة فلسطين المسلمة في عددها الحالي آذار (مارس) 2002كم، فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي حول مشاركة النساء في العمليات الاستشهادية فيها، فقال:
    (( إن العمليات الاستشهادية من أعظم أنواع الجهاد في سبيل الله، يقوم بها شخص يضحي بروحه رخيصة في سبيل الله، وينطبق عليه قول الله تعالى: "ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله"..
    والمنتحر يائس من الحياة بسبب فشل ما، ويريد أن يتخلص من حياته، أما الاستشهاد فهو عمل من أعمال البطولة .. ومعظم علماء المسلمين يعتبرونه من أعظم أنواع الجهاد.
    وعندما يكون الجهاد فرض عين كأن يدخل العدو بلداً من البلدان، تطالب المرأة بالجهاد مع الرجل جنباً إلى جنب، وقال الفقهاء: إذا دخل العدو بلداً وجب على أهله النفير العام، وتخرج المرأة بغير إذن زوجها والولد بغير إذن أبيه والعبد بغير إذن سيده والمرؤوس بغير إذن رئيسه لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ولأن العام يتقدم على الخاص فإنه إذا تعارض حق الأفراد وحق الجماعة يتقدم حق الجماعة لأنه لتحقيق مصلحة الأمة، لذلك أنا أرى أن المرأة تستطيع أن تقوم بدورها في هذا الجهاد بما تقدر عليه، وقد يستطيع المنظمون لهذه العملية الجهادية أن يوظفوا بعض النساء المؤمنات في هذه القضية، وقد تستطيع المرأة أن تصل إلى ما لا يصل إليه الرجال.
    أما قضية المَحْرَمْ، فنحن نقول أن المرأة تسافر إلى الحج مع نساء ثقات وبدون محرم، ما دام الطريق آمناً.. فلم تعد المرأة تسافر في البراري والصحاري بحيث أنه يُخشى عليها .. فهي تسافر في القطار أو الطائرة.
    أما قضية الحجاب فإنها تستطيع أن ترتدي قبعة بحيث تغطي شعرها .. حتى عند اللزوم لو افترض أن تحتاج في اللحظات الحرجة أن تنزع الحجاب لتنفذ العملية، فهي ذاهبة لتموت في سبيل الله، وليست ذاهبة لتتبرج وتعرض نفسها، فهل نخاف عليها من السفور ونزع الحجاب، فالقضية محلولة وليس فيها أي مشكلة.
    وأنا أرى أن من حق الأخوات الملتزمات أن يكون لهن حظ ودور في الجهاد، ولهن أن يساهمن في خط الشهادة)).


    طبعا هذه فتوى رجل يعيش دعة العيش ويرفل في نعيم الدنيا ولا تحدثه نفسه بالجهاد في سبيل الله
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 01:44 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    رقم الفتوى : 14814
    عنوان الفتوى : حكم السينما
    تاريخ الفتوى : 17 محرم 1423 / 31-03-2002
    السؤال
    1-هل السينما(دور عرض الأفلام) حرام و ماحكم الذهاب إليها؟

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فدور عرض الأفلام (السينما) في واقعنا المعاصر، قائمة على نشر الحرام والترويج له، من خلال الأفلام المليئة بالمنكرات من تفسخ وعري وتبرج واختلاط ومعازف، وما هو أعظم من ذلك، فهي في وصفها الحالي مؤسسة لنشر الفساد وإغواء العباد، ولا شك في تحريم الذهاب إليها، وانظر الفتوى رقم:
    3026
    والله أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


    رقم الفتوى : 3026
    عنوان الفتوى : العمل في السينما محرم
    تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
    السؤال
    أخي يعمل محاسباً في السينما مع العلم أن لافلام التي تعرص فيها غير خليعة ما حكم ذلك؟

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فالحاصل الآن أن السينما لا تخلو من محاذير شرعية، سواء تعلق الأمر بما تعرضه من أفلام، أو بما يحصل في قاعاتها من منكرات واختلاط…… مما لا يخفى على أحد.
    وبناء على ذلك لا يجوز العمل فيها مطلقاً، لما في ذلك من مباشرة تلك المحرمات، والتعاون مع أصحابها، وقد قال تعالى: ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ) [المائدة:2]
    وعلى أخيك أن يترك العمل في السينما ويبحث عن عمل مباحٍ ويتقي الله تعالى، وسيرزقه من حيث لا يحتسب قال الله تعالى: (ومن يتق الله يجعل له مخرجاً *ويرزقه من حيث لا يحتسب ) [الطلاق: 2-3]
    والله أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 02:10 PM

BAKTASH
<aBAKTASH
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 2453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    اذا تم تكفير واباحة قتل كل هؤلاء العلماء والادباء والفنانين والمثقفين فما الذي تبقى لهذه الامة؟ ما الذي نعيش من اجله بعد تحريم مجمل الحياة؟ لم يتبقى لنا سوى القبر وسوف تلاحقنا لعناتهم حتى في مماتنا .... انهم علماء السؤ ..خدام السلطة وابواقها... (ترزية) الفتاوى ..تبا لهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2007, 03:21 PM

Mustafa Muckhtar
<aMustafa Muckhtar
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: BAKTASH)

    فوق....................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 02:41 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    But this is HALAL

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 07:45 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)

    فعلا الى أين يتجه العالم

    أصحاب الفتاوي هذه من هم ومن أين أتوا ؟ والى ماذا يسعون ؟
    الى تزيف وتحوير ماأنزل في القرآن والسنة بتحريم كل مافي الحياة !!!؟؟
    لا عجب من أن نرى شبابا يتجهون نحو التطرف والغلو, ولا عجب بالمقابل من أن نرى شبابا
    يتجهون نحو الإلحاد
    من السبب سوى أمثال هؤلاء , من يدعون المعرفة بالدين وسماحة النبي الكريم, وهم أكثر الناس جهلا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 04:56 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: نهال كرار)


    أوقفت جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية في مدينة الدمام (شرق السعودية) دوري لكرة القدم النسائية كانت قد أطلقته مؤخرا ضمن نشاط الطالبات الجامعي وبإشراف قسم تنسيق الحياة الجامعية، وجاء قرار إيقاف الدوري اثر تدخل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ عبد الله بن محمد اللحيدان، الذي زار الجامعة برفقة مدير إدارة التخطيط بفرع الوزارة الشيخ احمد الزهراني والشيخ وليد آل ثاني من جائزة الأمير محمد بن فهد للدعوة والمساجد حسبما أشار موقع قناة العربية الفضائية ( العربية نت) .

    وكانت الجامعة قررت في وقت سابق إقامة الدوري الخاص بالفتيات في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، حيث شارك به أربع فرق من طالبات الجامعة وقد تم إحضار طاقم تحكيم نسائي من ( كندا) خصيصا لإدارة المباريات.

    وكان من المقرر أن تجري المباريات على ملعب خاص بالجامعة في منتجع النخيل بحضور مشجعات من داخل الجامعة، على أن تستمر المنافسات لمدة أسبوعين.

    وبحسب لوائح البطولة فإن كل فريق من الفرق المشاركة سيتكون من ستة لاعبات مع ترك المجال مفتوحا أمام إجراء أي عدد من التبديلات، وسيحصل الفريق الفائز على كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما يحصل صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية.

    والفرق الأربعة المشاركة في البطولة حملت أسماء (فالكون, فيراري, الشيطان الأحمر, فايروس)، وقد أبدت لاعبات الفرق الأربعة حماسا كبيرا ورغبة بالمشاركة خاصة بعد إعلان الجامعة نيتها تشكيل منتخب خاص لها سيتم اختياره من اللاعبات المشاركات.

    وتعاني الرياضة النسائية في السعودية من عدم وجود دعم حقيقي لها، إذ تقتصر الأنشطة الرياضية على بعض النوادي الخاصة حيث تتمكن النساء فيها من ممارسة انواع الرياضة بأريحيه وهدوء وبعيدا عن موجات الرفض التي تطال أي توجه رياضي نسائي رسمي حيث تمنع السعودية ممارسة المرأة للنشاطات الرياضية الرسمية، ولم يسبق ان مثلها أي فريق نسوي في البطولات الخارجية سواء العربية أو القارية، على عكس بعض الدول الخليجية التي تنظم بطولات رياضية مختلفة، بينما تشهد دولا عربيا أخرى كتونس بطولات منتظمة لكرة القدم وغيرها من الألعاب.

    وكان تواجد عدد من المشجعات السعوديات في كأس الخليج الأخيره في أبو ظبي قد أثار الكثير من السخط والإستياء لدى العديد من الجهات الدينية التي ترفض هذا الأمر لكونه يعد خروجا عن صورة المجتمع المحافظ الذي تشتهر به السعودية، حيث اعتبر الكثير ان تلك المشجعات اللواتي يظهرن في شاشات القنوات الفضائية وهنّ يتوشحن الزي المميز للمنتخب السعودي باللونين الأبيض والأخضر إلى كونهن غير سعوديات، بل من جنسيات مختلفة، إلا أن الأحاديث القصيرة التي أجرتها تلك المشجعات لبعض القنوات أثببت انتمائهم للسعودية.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Sports/2007/4/224474.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 05:06 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)



    واشارالمتحرى الى ان المتهم الاول عمل بالقوات المسلحة لفترة ثم اقام بولاية القضارف فترة اخرى، كما عمل بدولة الامارات العربية المتحدة ك(فكى) لنادى الوصل الاماراتى الذى تعاقد معه لاداء تلك المهمة، حيث أكد المتهم للمتحرى فى اقواله مساهمته فى النتائج الايجابية التى احرزها النادى خلال ثماني سنوات، ثم سكن بالكلاكلة شرق بالايجار، واقام معه المتهم الخامس بعض الوقت قبل انتقاله لحى مايو فى المنزل الذى ذبح داخله محمد طه، واستمر المتهم الاول يمارس عمله كفكى حتى لحظة القبض عليه



    http://www.alsahafa.sd/News_view.aspx?id=33047
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 05:07 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    التحقيق في قضية محاولة مقيم الهروب بفتاة سعودية

    جدة: الوطن
    تجري شرطة العاصمة المقدسة تحقيقاتها في قضية محاولة مقيم سوداني الهروب بفتاة سعودية عمرها 26 سنة (تحتفظ الوطن باسمها) من إحدى محافظات شمال شرق منطقة مكة إلى خارج البلاد يوم الخميس الماضي.
    وكان المقيم السوداني الذي يعمل صيدلياً في مركز الرعاية الصحية الأولية بالقرية التي تقيم بها الفتاة قد استدرجها في غفلة من أهلها للهروب معه إلى بلده بعد أن أوهم الفتاة بحبه لها، وأنه سوف يتزوجها في بلده ثم يعودان مرة أخرى، حيث اصطحبها معه إلى مدينة جدة وتوجه بها إلى الميناء البحري للخروج بها من البلاد، ولكنه قبض عليه هناك..
    وكان المقيم السوداني قد تقدم لوالدها يطلب يدها للزواج ولكن الأسرة رفضت طلبه باستهجان.
    وبحسب مصادر مقربة من الفتاة، فإنها ذات خلق ودين ومن أسرة محافظة، ولكن المقيم استدرجها بكلامه وإيهامه لها بأنه سوف يصبح لها شأن آخر، ولم يستبعدوا أن يكون المقيم قد استخدم السحر مع الفتاة نظراً للتغيرات المفاجئة التي طرأت عليها في الفترة الأخيرة.





    http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-25/local/local22.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 05:28 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح (Re: عبدالله عثمان)


    نموذج اخر مشابه لعبدالحي يوسف
    ابن علي بلحاج يلتحق بمواقع «الدعوة والقتال» المسلحة


    Quote: الجزائر - أ.ف.ب - افادت صحيفة «ليبرتيه» الجزائرية أمس ان ابن علي بلحاج الرجل الثاني في الجبهة الاسلامية للانقاذ (المنحلة) الذي اختفى منذ اسبوع التحق بمعاقل الجماعة الاسلامية للدعوة والقتال. وكتبت الصحيفة استنادا الى «معلومات متقاطعة» ان «اسلاميين من منطقة برمرداس ابلغوا عائلة بلحاج ان ابنه عبد القهار (18 سنة) التحق بمجموعة محلية تابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال وانه موجود حاليا في معاقلها». ولم يتسن تاكيد هذه المعلومات. وكان علي بلحاج اعلن الجمعة في تصريح لوكالة فرانس برس اختفاء نجله عبد القهار بشكل «مريب» منذ الاول من اكتوبر «فيما كان متوجها الى مسجد في حي القبة (احدى ضواحي العاصمة الجزائرية) للصلاة».

    http://alwaqt.com/print.php?aid=20518

    الجزائر : بلحاج يعلن اختفاء ابنه في ظروف غامضة
    الجزائر: أعلن المسؤول السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر علي بن حاج اختفاء نجله عبد القهار البالغ من العمر (18 عاماً) في ظروف غامضة. ونقلت صحيفة " البيان " الإماراتية عن بن حاج قوله «منذ صباح الأحد الماضي لا أملك أي معلومة عن ابني الذي اختفى بشكل مريب فيما كان متوجهاً إلى أحد المساجد (في إحدى ضواحي الجزائر) للصلاة«.، مؤكداً «انه لا يعلم إذا كان الأمر بمثابة اختفاء أو خطف». وقال بلحاج «إذا كانت عملية خطف فإنني اتهم أولاً أجهزة الاستخبارات». وتابع بن حاج «بحثنا (عنه) في كل المستشفيات ومراكز الشرطة وتحققنا من كل الأماكن التي يمكن ان يقصدها ابني عبد القهار دون التوصل إلى كشف لغز هذا الاختفاء». وأضاف انه يتابع عملية البحث من دون ان يستبعد الاتصال بمنظمات دولية لمساعدته في العثور على ابنه.



    =====

    Quote: "الوطن" تنفرد بقصة سلمان العودة مع ابنه معاذ وإيقافه في "جبة "حائل
    الابن ترك رسالة للأب يقول فيها: (موعدنا الجنة سأسافر للعراق للجهاد)
    سلمان العودة يستنجد بالمسؤولين لإيقاف ابنه ومنعه من السفر إلى بغداد

    Quote: الأمن يعثر على الابن ويسلمه خلال 24 ساعة والابن يفاجئ الجميع: إنها "مزحة العيد"


    وفي بادرة قوية أبلغ الشيخ سلمان كبار المسؤولين في الدولة طالبا التدخل والمساعدة في البحث عن ابنه وإعادته. وقد ظل الشيخ العودة قلقا ومتوترا طوال الوقت قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية بنجاح كبير من توقيف الابن في مدينة جبة وإعادته إلى والده في نفس اليوم.

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-11-19/first_page/first_page01.htm

    =========
    اختفي الطالب عمر نجل الداعية الاسلامي الدكتور عبد الحي يوسف في ظروف غامضة بمنطقة جبرة جنوب الخرطوم.
    وكان الطالب الذي يجلس لامتحانات الشهادة السودانية قد خرج من منزله ولم يعد حتي الان
    ودونت اسرته بلاغا لدي الشرطة.
    خرج الطالب عمر بمحض إرادته من المنزل بعد أحد الامتحانات متأثراً بعدم الأداء المرضي له في الامتحان المعني و ترك وصية لأهله مفادها أن خرج للجهاد أو كلام مشابه..

    وقد طمأن الدكتور عبد الحي جمهور المتوافدين إلى بيته..

    و يتوقع عودة عمر قريباً
    حسب بعض المصادر فإن وجهة (عمر) ستكون الصومال...


    و قد تولت جهات شرطية و أمنية التحقيق مع جملة من شباب عبد الحي بطريقة دقيقة للغاية ربما وصلت لحد تفتيش الموبايلات و أرقام الهواتف مطالبينهم بكشف النقاب عن وجهة (عمر)..


    و قد تذمر الشباب المعنيين جداً مستنكرين تعامل عبد الحي مع الأزمة و إحالتها للجهات العدلية بدلاً من الصبر و الاحتساب على حد تعبيرهم..




    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...ard=3&msg=1175187344
    _________________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de