درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عثمان رغيم الحسن(osman righeem)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-31-2007, 01:09 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان

    Quote: نعني بالدرهمة انها صارت لها قيمة مقابلة تدفع عينا او نقدا
    يعني مناقبنا و التي عرفنا بها
    ومجدناها الي انفسنا وصارت ثقافتنا وعاداتنا وارثا
    ومعايير تميزنا فيما بيننا
    عشا البيتات
    ومقنع الجارات
    ولاحق الملهوف
    وما بعرف عددا كم


    هذا ما ورد في درهمة المناقب الاولي عن موضوع عدم ردالسلام
    ولكن الموضوع الان دخل في العقيدة
    عقيدة المسلم و السؤال ما حكم من يوفر مكانا للهندوس ليمارسوا عبادة الاوثان
    وخاصة اذا ما كان هذا المكان مخصص للمسلمين السودانين ليمارسوا فبه اجتماعياتهم
    واقامة مناسباتهم الدينية من احتفال بليلة القدر و الموائد الرمضانية
    واستقبال رجالات الطرق الصوفية و غبرها من هذه المناقب


    و ندخل اولا لنتعرف عن الديانة الهندوسية حتي لا يأتي
    المثقف أو السئول عن الثقافة ليقول لنا انها نشاط ثقافي

    Quote: الهنــدوســـية
    التعــريــــف:
    الهندوسية ديانة وثنية يعتنقها أهل الهند، وقد تشكلت عبر مسيرة طويلة من القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى وقتنا الحاضر. إنها ديانة تضم القيم الروحية والخلقية إلى جانب المبادئ القانونية والتنظيمية متخذة عدة آلهة بحسب الأعمال المتعلقة بها فلكل منطقة إله، ولكل عمل أو ظاهرة إله.

    التأسيــس وأبـــرز الشخصــيات:
    - لا يوجد للديانة الهندوسية مؤسس معين، ولا يعرف لمعظم كتبها مؤلفون معينون، فقد تمّ تشكُّل الديانة وكذلك الكتب عبر مراحل طويلة من الزمن.
    - الآريون الغزاة الذين قدموا إلى الهند في القرن الخامس عشر قبل الميلاد هم الذين حملوا الأفكار الأولية التي نتجت عنها الديانة الهندوسية.
    - ديانة الفاتحين الجديدة لم تمح الديانة القديمة للهنود، بل مازجتها وتأثرت كل منهما بالأخرى.
    - في القرن الثامن قبل الميلاد تطورت الهندوسية على أيدي الكهنة البراهمة الذين يزعمون بأن في طبائعهم عنصراً إلهياً.
    - ثم تطورت مرة أخرى في القرن الثالث قبل الميلاد عن طريق قوانين (منوشاستر).

    الأفـكار والمعتقــدات:
    يمكن التعرف على الهندوسية من خلال كتبها، ونظرتها إلى الإِله، ومعتقداتها وطبقاتها إلى جانب بعض القضايا الفكرية والعقائدية الأخرى.

    أولاً: كتبــها:
    للهندوسية عدد هائل من الكتب عسيرة الفهم غريبة اللغة وقد أُلفت كتب كثيرة لشرحها وأخرى لاختصار تلك الشروح، وكلها مقدسة وأهمها:
    1- الويــدا: فيه حياة الآريين، فيه مدارج الارتقاء للحياة العقلية من السذاجة إلى الشعور الفلسفي، وفيه أدعية تنتهي بالشك والارتياب كما أن فيه تأليهاً يرتقي إلى وحدة الوجود، وهو يتألف من أربعة كتب هي:
    - الريج ويدا: يرجع إلى 3000 سنة قبل الميلاد، وفيه ذكر لإِله الآلهة (إندرا) ثم لإِله النار (أغني) ثم الإِله (فارونا) ثم الإِله سوْريه (إله الشمس).
    - يساجور ويدا: يتلوه الرهبان عند تقديم القرابين.
    - ساماويدا: ينشدون أناشيده أثناء إقامة الصلوات والأدعية.
    - آثار ويدا: عبارة عن مقالات من الرقى والتمائم لدفع السحر والتوهم والخرافة والأساطير والشياطين.
    وكل واحد من هذه الويدات يشتمل على أربعة أجزاء هي:
    - سَمْهِتا: تمثل مذهب الفطرة، وأدعيته كان يقدمها سكان الهند الأقدمون لآلهتهم قبل
    زحف الآريين.
    - البراهمن: يقدمها البراهمة للمقيمين في بلادهم مبينة أنواع القرابين.
    - آرانياك: الغابيات، وهي الصلوات والأدعية التي يتقدم بها الشيوخ أثناء إقامتهم في
    الكهوف والمغاور وبين الأحراش والغابات.
    - آبا نيشادات: وهي الأسرار والمشاهدات النفسية للعرفاء من الصوفية.
    2- قوانين (مـنو): وضعت في القرن الثالث قبل الميلاد في العصر الويدي الثاني، عصر انتصار الهندوسية على الإِلحاد الذي تمثل في (الجينية والبوذية). وهذة القوانين عبارة عن شرح للويدات يبين معالم الهندوسية ومبادئها وأسسها.
    3- كتب أخــرى:
    - مها بهارتا: ملحمة هندية تشبه الإِلياذه والأوديسه عند اليونان ومؤلفها (وياس) ابن
    العارف (بوسرا) الذي وضعها سنة 950 ق.م وهي تصف حرباً بين أمراء من الأسر
    المالكة، وقد اشتركت الآلهة في هذه الحرب.
    كيتــا: تصف حرباً بين أمراء من أسرة ملكية واحدة، وينسب إلى كرشنا فيها نظرات فلسفية واجتماعية.
    - يوجـا واسستها: تحتوي على أربعة وستين ألف بيت، الفت ابتداء من القرن السادس عبر مرحلة طويلة على أيدي مجموعة من الناس، فيها أمور فلسفية ولاهوتية.
    - رامايانــا: يعتني هذا الكتاب بالأفكار السياسية والدستورية وفيه خطب لملك اسمه رامـا.

    ثانــياً: نظرة الهندوســية إلى الآلهــة:
    - التوحــيد: لا يوجد توحيد بالمعنى الدقيق، لكنهم إذا أقبلوا على إله من الآلهة أقبلوا عليه بكل جوارحهم حتى تختفي عن أعينهم كل الآلهة الأخرى، وعندها يخاطبونه برب الأرباب أو إله الآلهة.
    - التعــدد: يقولون بأن لكل طبيعة نافعة أو ضارة إلهاً يُعبد: كالماء والهواء والأنهار والجبال .. وهي آلهة كثيرة يتقربون إليها بالعبادة والقرابين.
    - التثليث: في القرن التاسع قبل الميلاد جمع الكهنة الآلهة في إله واحد أخرج العالم من ذاته وهو الذي أسموه:
    - براهـما: من حيث هو موجد.
    - فشنــو: من حيث هو حافظ.
    - سيفــا : من حيث هو مهلك.
    فمن يعبد أحد الآلهة الثلاثة فقد عبدها جميعاً أو عبد الواحد الأعلى ولا يوجد أي فارق بينها. وهم بذلك قد فتحوا الباب أمام النصارى للقول بالتثليث.
    - يلتقي الهندوس على تقديس البقرة.
    - يعتقد الهندوس بأن آلهتهم قد حلت كذلك في إنسان اسمه كرشنا وقد التقى فيه الإِله بالإِنسان أو حل اللاهوت في الناسوت، وهم يتحدثون عن كرشنا كما يتحدث النصارى عن المسيح، وقد عقد الشيخ محمد أبو زهرة مقارنة بينهما مظهراً التشابه العجيب، بل التطابق، وتساءل في آخر المقارنة قائلاً: "وعلى المسيحيين أن يبحثوا عن أصل دينهم".
    - يقول أحدهم: "أعظم الآلهة لدى المنبوذين كومة من الآجر تمثل أم القرية أو شيطانها الذي يرعاها".
    ثالثاً: الطبقات في المجتمع الهندوسي:
    - منذ أن وصل الآريون إلى الهند شكلوا طبقات ما تزال قائمة إلى الآن ولا طريق لإزالتها لأنها تقسيمات أبدية من خلق الله - كما يعتقدون -.
    - وردت الطبقات في قوانين منو على النحو التالي:
    1- البراهمة: وهم الذين خلقهم الإِله براهما من فمه: منهم المعلم والكاهن والقاضي، وهم
    ملجأ الجميع في حالات الزواج والوفاة ولا يجوز تقديم القرابين إلا في حضرتهم.
    2- الكاشتر: وهم الذين خلقهم الإِله من ذراعيه: يتعلمون ويقدمون القرابين ويحملون السلاح للدفاع.
    3- الويــش: وهم الذين خلقهم الإِله من فخذه: يزرعون ويتاجرون ويجمعون المال، وينفقون على المعاهد الدينية.
    4- الشودر: وهم الذين خلقهم الإِله من رجليه، وهم من الزنوج الأصليين يشكلون طبقة المنبوذين، وعملهم مقصور على خدمة الطوائف الثلاث السابقة الشريفة ويمتهنون المهن الحقيرة والقذرة.
    - يلتقي الجميع على الخضوع لهذا النظام الطبقي بدافع ديني.
    - لا يجوز للرجل أن يتزوج من طبقة أدنى من طبقته على أن لا تكون من طبقة الشودر الرابعة.
    - البراهمة هم صفوة الخلق، وقد ألحقوا بالآلهة، ولهم أن يأخذوا من أموال عبيدهم شودر ما يشاؤون.
    - البرهمي الذي يكتب الكتاب المقدس هو رجل مغفور له ولو أباد العوالم الثلاثة بذنوبه.
    - لا يجوز للملك - مهما اشتدت الظروف - أن يأخذ جباية أو إتاوة من البرهمي.
    - إن استحق البرهمي القتل لم يجز للحاكم إلا أن يحلق رأسه، أما غيره فيقتل.
    - البرهمي الذي هو في العاشرة من عمره يفوق الشودري الذي ناهز المائة كما يفوق الوالد ولده.
    - لا يصح لبرهمي أن يموت جوعاً في بلاده.
    - المنبوذون أحط من البهائم وأذل من الكلاب (بحسب قانون منو).
    - من سعادة المنبوذين أن يخدموا البراهمة وليس لهم أجر أو ثواب.
    - إذا مدّ أحد المنبوذين إلى برهمي يداً أو عصاً ليبطش به قطعت يده، وإذا رفسه فُدِعَتْ رجله.
    - إذا هَمَّ أحد من المنبوذين بمجالسة برهمي فعلى الملك أن يكوي أسته وينفيه من البلاد.
    - إذا ادّعى أحد المنبوذين أنه يعلِّم برهمياً فإنه يسقى زيتاً مغلياً.
    - كفارة قتل الكلب والقطة والضفدعة والوزغ والغراب والبومة ورجل من الطبقة المنبوذة سواء.
    - ظهر مؤخراً تحسيناً بسيطاً في أحوال المنبوذين خوفاً من دخولهم في أديان أخرى لا سيما النصرانية التي تغزوهم أو الشيوعية التي تدعوهم من خلال فكرة صراع الطبقات.

    رابعاً: معتقــداتهم:
    تظهر معتقداتهم في الكارما، وتناسخ الأرواح، والانطلاق، ووحدة الوجود:
    1- الكارما: "قانون الجزاء" أي أن نظام الكون إلهي قائم على العدل المحض، هذا العدل الذي سيقع لا محالة إما في الحياة الحاضرة أو في الحياة القادمة، وجزاء حياةٍ يكون في حياة أخرى، والأرض هي دار الابتلاء كما أنها دار الجزاء والثواب.
    2- تناسخ الأرواح: إذا ما مات الإِنسان يفنى منه الجسد وتنطلق منه الروح لتتقمص وتحل في جسد آخر بحسب ما قدم من عمل في حياته الأولى، وتبدأ الروح في ذلك دورة جديدة.
    3- الانطـلاق: صالح الأعمال وفاسدها ينتج عنه حياة جديدة متكررة لتثاب فيها الروح أو لتعاقب على حسب ما قدمت في الدورة السابقة.
    - من لم يرغب في شيء ولن يرغب في شيء وتحرر من رق الأهواء واطمأنت نفسه فإنه لا يعاد إلى حواسه بل تنطلق روحه لتتحد بالبراهما.
    - يؤخذ على هذا المبدأ أن جعل التصوف والسلبية أفضل من صالح الأعمال لأن ذلك طريق للاتحاد بالبراهما.
    4- وحدة الوجود: التجريد الفلسفي ارتقى بالهنادكة إلى أن الإِنسان يستطيع خلق الأفكار والأنظمة والمؤسسات كما يستطيع المحافظة عليها أو تدميرها، وبهذا يتحد الإِنسان مع الآلهة وتصير النفس هي عين القوة الخالقة.
    - الروح كالآلهة أزلية سرمدية، مستمرة، غير مخلوقة.
    - العلاقة بين الإِنسان وبين الآلهة كالعلاقة بين شرارة النار والنار ذاتها، وكالعلاقة بين
    البذرة وبين الشجرة.
    - هذا الكون كله ليس إلا ظهوراً للوجود الحقيقي، والروح الإِنسانية جزء من الروح العليا.

    خامساً: أفكار ومعتقــدات أخــرى:
    - الأجساد تحرق بعد الموت لأن ذلك يسمح بأن تتجه الروح إلى أعلى وبشكل عمودي لتصل إلى الملكوت الأعلى في أقرب زمن، كما أن الاحتراق هو تخليص للروح من غلاف الجسم تخليصاً تاماً.
    - عندما تتخلص الروح وتصعد، يكون أمامها ثلاثة عوالم:
    - إما العالم الأعلى: عالم الملائكة.
    - وإما عالم الناس: مقر الآدميين بالحلول.
    - وإما عالم جهنم: وهذا لمرتكبي الخطايا والذنوب.
    - ليس هناك جهنم واحدة، بل لكل أصحاب ذنب جهنم خاصة بهم.
    - البعث في العالم الآخر إنما هو للأرواح لا للأجساد.
    - يترقى البرهمي في أربع درجــات:
    - التلميذ وهو صغير.
    - رب الأسرة.
    - التنسك والعبادة في الغابات لمتقدمي السن.
    - الفقير: الذي يخرج من حكم الجسد وتتحكم فيه الروح ويقترب من الآلهة.
    - المرأة التي يموت عنها زوجها لا تتزوج بعده، بل تعيش في شقاء دائم، وتكون موضعاً للإِهانات والتجريح، وتكون في مرتبة أقل من مرتبة الخادم.
    - قد تحرق المرأة نفسها إثر وفاة زوجها تفادياً للعذاب المتوقع الذي ستعيش فيه، وقد حرم القانون هذا الإِجراء في الهند الحديثة.
    - الديانة الهندية تجيز عقد القران للأطفال وهم يَحْبُون، ويحدث أن يموت الولد فتشب البنت أرملة ابتداء، ولكن القانون الهندي الحديث حرم ذلك ومنع عقد القران إلا في سن الشباب.
    - ليس للفرد أهمية إلا إن كان عضواً في جماعة، وتكون هذه الجماعة عضواً في جماعة أكبر، ذلك لأن العناية للجماعة لا للفرد.
    - يلاحظ هبوط المستوى الاقتصادي لمعتنقي الهندوسية لأن بعض الطبقات لا تعمل، لأن العمل لا يليق بمكانتها السامية كطبقة البراهمة مثلاً.
    - نظام الطبقات يعطل مبدأ تكافؤ الفرص.
    - رفضت الهندوسية حركة الإِصلاح الداخلي المتمثلة في (البوذية الجينية) ورفضت كذلك حركة الإِصلاح الخارجي المتمثلة في الإِسلام وقاومتها محتفظة بتعليماتها ومعتقداتها.
    - حاول الزعيم الهندي (غاندي) تقليص الحدة بين الطبقات وبين المنبوذين ولكن محاولاته ذهبت أدراج الرياح، بل كان هو ذاته ضحية لهذه المحاولة.
    - حاولت جماعة (السيخ) إنشاء دين موحد من الهندوسية والإِسلام لكنهم فشلوا إذ سرعان ما انغلقوا على أنفسهم وصاروا طبقة متميزة يرفضون التزاوج مع غيرهم.

    الجــذور الفــكرية والعقائــدية:
    - في القرن الخامس عشر قبل الميلاد كان هناك سكان الهند من الزنوج الأصليين الذين كانت لهم أفكار ومعتقدات بدائية.
    - جاء الغزاة الآريون مارين في طريقهم بالإِيرانيين فتأثرت معتقداتهم بالبلاد التي مروا بها، ولما استقروا في الهند حصل تمازج بين المعتقدات تولدت عنه الهندوسية كدين فيه أفكار بدائيه عن عبادة الطبيعة والأجداد والبقر بشكل خاص.
    - في القرن الثامن قبل الميلاد ارتقت الهندوسية عندما وضع مذهب البرهمية وقالوا بعبادة براهما.
    - عصفت بالديانة الهندية حركتان قويتان هما الجينية والبوذية.
    - ظهرت قوانين (منــو) فأعادت إليها القوة وذلك في القرن الثاني والثالث قبل الميلاد.
    - فكرة التثليث انتقلت من الفكر الهندي إلى الفكر النصراني.
    - انتقلت فكرة التناسخ والحلول ووحدة الوجود إلى بعض المسلمين الذي ضلوا فظهرت هذه العقائد عند بعض المتصوفة، وكذلك ظهرت عند الإِسماعيلية وعند الفرق الضالة كالأحمدية.

    الانتشــار ومواقــع النفــوذ:
    كانت الديانة الهندوسية تحكم شبه القارة الهندية وتنتشر فيها على اختلاف في التركيز، ولكن البون الشاسع بين المسلمين والهندوس في نظرتهما إلى الكون والحياة وإلى البقرة التي يعبدها الهندوس ويذبحها المسلمون ويأكلون لحمها كان ذلك سبباً في حدوث التقسيم حيث أُعلن عن قيام دولة الباكستان بجزْأيها الشرقي والغربي والذي معظمه من المسلمين، وبقاء دولة هندية معظم سكانها هندوس، والمسلمون فيها أقلية كبيرة.
                  

10-31-2007, 03:17 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    بدون تعليق

    من تقدموا بهذه الشكوي تم لومه فيما يشيه التقريع من امين الثقافة
    قال لهم انكم اتهمتمونا بالسرقة!!!!!1
    حالة الهروب الي الامام لن تنفعكم ابدا

    في اي صوب سوب تستخدمون هذه الدراهم النجسة
    وهل سوف تقام اليالي الدينية مرة اخري في هذه الصالة
    اتقوا الله في انفسكم و في دينكم واتركوا المكابرة وتوهم المكايدة

    تمحزف التوقيعات بناء علي طلب الموقعينحيث انبعضهمتعرض للتهديد
    بإبلاغ جهة عمله بأنه يتعاطي ..................................

    (عدل بواسطة osman righeem on 11-02-2007, 02:08 PM)

                  

10-31-2007, 03:23 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    Quote: السادة / اعضاء مجلس الادارة
    النادي الاجتماعي السوداني ابوظبي
    تحية طيبة وبعد

    الموضوع : استنكار عبادة الاوثان داخل حرم النادي
    لقد لاحظنا انه و منذ فترة يتم تأجير الصالة الكبري بالنادي الي الجالية الهندية لتمارس نشاطات مختلفة بها غير انه في الفترة الاخيرة تم ايجار الصالة لفترة تتعدي العشرة ايام و مازالت متواصلة الي جماعة هندوسية تمارس نشاط غير مفهوم ورغم محاولة الاستفسار عن كنه النشاط ونوعه الا اننا لم نجد اجابة قاطعة وكانت الاجابات مبتورة و مضلله . ولكن و بكا اسف ثبت لنا امر كريه و مرفوض حيث ثبت لدينا ان الصالة مؤجرة لجماعة هندوسية تقوم بمزاولة طقوس عبادة الاوثان ولقد شاهدنا الاوثان تعبد بأعيننا داخل صالة النادي الكبري ليلة الخميس 25/10/2007 تحديدا الامر الذي احدث احتجاجا وسط الحضور من اعضاء النادي و المترددين لحضور مبارة المريخ وخاصة ان هذه الصالة تشهد دوما الاحتفالات الدينية الاسلامية و لو لا تدخل بعض الحكماء في الموقف لحث ما لا تحمد عقباه وعليه نطالب مجلس الادارة بالاتي:
    1. اجراء تحقيق مع الاشخاص الذين يتابعون التعاقد مع هذه الجهات وهل كان مجلس الادارة علي علم بنوع النشاط الذي يتم فيها و هل لهولاء الافراد نصيب من عائد الايجار سواء من النادي او الجهة الاخري .
    2. اصدار بيان من المجلس يوضح ما تم في التحقيق و نتيجته و الاجراءات التي سوف تتخذ لضمان عدم تكرار مثل هذا الحدث مرة اخري.
    التوقيع :-


    لعدم وضوح الصورة
                  

10-31-2007, 04:33 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    في تطور مفاجيء تم ابقاف
    الخليفة / عبد الحميد احمد محمد الحسن عضو النادي السوداني ابوظبي
    من دخول النادي من تاريخ اليوم الي اجل غير محدد
    و ذلك كرد فعل من مجلس الادارة علي الشكوي التي تقدم بها الخليفة
    ضد اقامة عبادة الاوثان بالنادي وبعض المخالفات التي ارتكبها مجلس الادارة


    و سوف نقوم بنشر صورة الشكوي فورالحصول عليها من المصدر
                  

10-31-2007, 05:18 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
    28/10/2007

    السادة / اعضاء مجلس الادارة
    النادي الاجتماعي السوداني – فرع أبوظبي

    السلام عليكم و رحمة الله

    الموضوع : عبادة الاوثان بالنادي
    بالاشارة الي كتابي الاول لكم بتاريخ 18/10/2007بخصوص تاجير صالة النادي الي جماعة هندوسية من الجالية الهندية تمارس طقوس عبادة الاوثان بصالة النادي الكبري و التي درجنا علي اقامة احتفلنا بمولد المصطفي عليه افضل الصلاة و السلام و ذكري معراجه واستقبال رجال طرقنا الصوفية فيها .
    ولكن بكل اسف و حتي بعد مرور اسبوع لم المس جدية من مجلس الادارة في الاهتمام بالموضوع و كما فهمت انكم اعتبرتم الموضع من باب المكايدة !!!!!!!! و لم يقم المجلس حتي بالتحقيق في الموضوع او محاولة الوقوف علي ما يجري فعلا.
    و بتاريخ الخميس 25/10/2007 وعلي تمام الساعة الثامنة و النصف مساء و عندما وصلت الي النادي وجدت حالة هياج واستنكار وسط الاعضاء من من يمارسون النشاط يوميا بالنادي و علي راسهم المهندس عوض وعرفت منهم ان صنما قد نصب داخل الصالة و ان الهندوس يمارسون طقوس عبادته (داخل الصالة الكبري والتي كم شهدت من مناسباتنا الدينية الاسلامية ذكرا و قرانا وقصائد في مدح الحبيب المصطفي عليه الصلاة و السلام ) و دخلت بنفسي ورأيت و تأكدت وجريت الي مكتب مجلس الادارة و لم اجد غير عبد الخالق و فيصل ولكن لم اجد منهم اي احساس بالمسئولية او تعاون في الاتصال بأعضاء مجلس الادارة و حيث سمعت تهديدات اعضاء النادي الانفعالية وخاصة في عدم وجود اي عضو من مجلس الادارة بالنادي وعدم تفاعل اعضاء لجنة الدار ممثلين في عبد الخالق و السكرتارية التنفيذية ممثلة في فيصل وحتي لا يتطور الامر الي وضع سيء وتفاديا لكارثة اكبر حيث تكلم بعض الاعضاء عن ايقاف الهندوس بالقوي رأيت ان اسلم وسيلة هي قطع التيار الكهربائي الامر الذي نفذته علي الفور ولم يلاقي الامر استنكارا حتي ممن كانوا يتابعون مبارة المريخ لاحساسهم و مسئولتهم تجاه عقيدتهم .
    وبعد ذلك بفترة وجيزة حضر عضو مجلس الادارة الاستاذ فضل الله محمد فضل الله ولقد قمت علي الفور بتسليمه مفتاح غرفة الكهرباء ليمارس مسئولياته و اشهد انه تصرف
                  

10-31-2007, 05:19 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    Quote: بمسئولية و حكمه ولقد قام بتوصيل التيار الكهربائي الي غرفة التلفزيون ولم يوصل التيار الي الصالة حتي طلب من الهندوس اخراج الاوثان و الصور المقدسة اليهم خارج الصالة و لقد قبل رئيس جماعة الهندوس ذلك حيث اخطر بأن ممارسة طقوسه غير مقبولة داخل النادي و طلب مهلة بسيطة يقوم خلالها بتوزيع المأكولات و المشروبات علي الحضور و انه سوف يوقف ممارسة العبادة ولم ينكر قط انهم يمارسون عبادة اوثانهم داخل الصالة ولكن الغريب و العجيب قد حدث بحضور مصطفي محمد علي وبدون معرفة محتوي الحديث و الاتفاق مع رئيس جماعة الهندوس اذ خاطبه قائلا إنه عضو مجلس الادارة المسئول عن النشاط الثقافي وانه يطلب منه ازالة الصورة فقط ويمكنه ان يذهب و يكمل نشاطه و احتفاله !!!!!! ما هذا ......
    و من خلال هذه الوقائع و وقائع سابقة لازمت تكوين هذا المجلس و معالجته للامور اود ان الخص الي مجلسكم عدة ملاحظات عسي ان بتم تناولها بالنقاش لأن الامر كبير و الحدث جلل :-
     ان عدم مناقشة الشكاوي التي ترفع الي المجلس بجدية وسرعة يرجع الي حالة ذهنية تملكت بعض اعضاء المجلس من انها مكايدات و قضايا شخصية و يراد نصب هذه الحالة كشماعة لتعليق كل اخفاق يشتكي منه عليها الامر الذي ادي الي حرمان مجلس الادارة من مناقشة الامور بجدية و مسئولية .
     نحن نعتبر ان مجلس الادارة وحدة ادارية تعمل كفربق عمل بروح و مسئولية تضامنية من اجل تحقيق الاهداف المنصوص عليها في لائحة مجلس الادارة ونظامه الاساسي و لذلك ان اعتبار الامور شخصية تتعلق بأي من اعضاء المجلس تكون معوقا و خصما علي أداء المجلس و جر مجلس الادارة الي قضايا انصرافية واتباع وسائل تتناقض مع المصلحة العامة لاعضاء الجالية و يجب ان ينتبه اعضاء المجلس الي ذلك حيث ان اقرار الرؤي الشخصية لعضو المجلس تضر و تحرف المجلس عن اداء عمله ومثال علي ذلك ما حدث عند تكوين لجنة الدار و مجلس الادارة ملم بخلفايات الموضوع و لو تم تعين اعضاء لجنة الدار بتجرد ومسئولية لما حدث ما حدث !!!!!.,\
     لا احد من اعضاء النادي ينظر الي مجلس الادارة كجهة سياسية أو مجموعة تمثل كيانات سياسية و لكن فقط بعض اعضاء المجلس يؤمنون بهذا الامر و الذي يتعارض مع النظام الاساسي للنادي و مع رسالة النادي كموقع لكل افراد الجالية السودانية و خير مثال علي ذلك السابقة الخطيرة التي حدثت عند تشكيل مجلس الادارة و كيف عمد المجلس الي دعوة اشخاص قال انهم يمثلون فعاليات سياسية ليرجع اليه تشكيل مجلس الادارة و ليحكموهم فيما شجر بينهم و لقد كانت ممارسة قمة في عدم الادراك بنصوص النظام الاساسي و ظروف النادي . و قس علي ذلك الاستمرار في عدم التقيد بالنظام الاساسي للنادي حتي في تشكيل المجلس حيث كون المجلس اول مرة من عشرة اعضاء + العضو الاحتياطي الثالث الامر الذي يفسر حسب لائحة النادي بأن العضو ابراهيم خير السيد و المنتخب كعضو اصيل قد استقال و ان الاحتياطي الاول قد اعتزر و الاحتياطي الثاني قد اعتزر كذلك مما فتح الطريق الي الحتياطي الثالث وكذلك رغم تغيب اثنان من اعضاء المجلس لمدة طويلة وهجرت عضو ثالث الي مقر عمل جديد فلم يطبق المجلس اللوائح مما يعكس ان الامور تقاس علي خلفيات لا تخدم المصلحة العامة لاعضاء النادي الامر
                  

10-31-2007, 05:21 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

                  

11-01-2007, 01:11 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    يتم التخقيق مساء اليوم مع بعض الاشخاص الموقعين علي
    مذكرة الاستنكار علي اساس ان هنالك اتهام بتلاعب مالي
    وان بعض الاشخاص قال انه وقع علي ورقة فاضية .
    طيب يعني المجلس المؤقر بس شاف الاتهام المالي
    ما عندوا شغلة بالاوثان وعبادتها في النادي

    نسأل الله الهداية و ان ينزل نعمة الاختشا علي المثقفين
                  

11-06-2007, 06:30 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)



    اصدر مجلس ادارة النادي الاجتماعي السوداني قرار بفصل الخليفة عبد الحميد من النادي
    نتيجة احتجاجه علي تأجير صالة النادي الي جماعة هندوسية تقوم بعبادة الاوثان ولقد قدم شكوي بتاريخ 18\10\2007
    وبتاريخ 25\10 وجد بعض اعضاء النادي في حالة احتجاج علي ممارسة الهندوس لعبادة الاوثان داخل النادي فقام بفصل التيار الكهربائي عن
    الصالة التي تمارس فيها عبادة الاوثان


    لم نتمكن من نشر خطاب الفصل كاملا حسب طلب المحامي الذي عينه الخليفة عبد الحميد ليرفع قضية ضد مجلس ادارة النادي لمخالفتهة
    قانون البلاد فيما يختص بإقامة الشعائر المسيئة للاسلام
                  

11-11-2007, 06:01 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    ما زال الخليفة مرفود من النادي لانه احتج علي عبادة الاوثان
    داخل حرم النادي السوداني .
    رغم عن تشدق المثقف بحرية الاديان فلم يجد احد يفهمه ما هو مفهوم حرية الاديان
    واذا سرنا علي هذه الفهم لتبرير الاخطاء فسوف نضع انفسنا في مإزق

    لان التشدق بمثل هذه الشعارات يجعلك في موقف التعامل بتبني كل شعارات الحرية المطاطة بما فيها حقوق الشواذ

    افهموا ان هذه دار سودانيون يعني يجب ان تمثل وجه السودان المعلوم المتفق عليه وليس مفاهيم الاشخاص

    او معتقداتهم
                  

11-14-2007, 09:11 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: درهمة المناقب (2) : حكم من اخذ الاجرة عن توفير مكان لعبادة الاوثان (Re: osman righeem)

    Quote: نسأل الله الهداية و ان ينزل نعمة الاختشا علي المثقفين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de