بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:14 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عثمان رغيم الحسن(osman righeem)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

و كأن وصول بكين هو الهدف !

06-28-2011, 06:02 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

و كأن وصول بكين هو الهدف !

    كل وكالات الاخبار تقول ان برنامج زيارة البشير

    للصين قد الغي و انه لن يقابل جنتاو

    طيب البهدلة لزومها شنو

    امس التريقة علينا من الجاليات الاخري جعلت

    واحد سوداني في كوفي شوب بنكر انه سوداني

    وقال انه حبشي وماشي يحرس ابيي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:10 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: osman righeem)

    Quote: وصل الرئيس السوداني عمر البشير الى بكين في وقت مبكر الثلاثاء بالتوقيت المحلي, بعد يوم على الموعد الذي كان يفترض ان يلتقي فيه الرئيس الصيني هو جينتاو.

    ويقول محللون إنه من المرجح أن يستغل البشير زيارته للصين، التي من المقرر أن تستغرق أربعة أيام، لطمأنة زعماء الصين على أن استثمارات بلادهم وحصتها في قطاع الطاقة في السودان لن تتهدد من انفصال الجنوب المقرر في التاسع من يوليو/ تموز المقبل.

    واثارت زيارة البشير انتقادات شديدة من قبل منظمات مدافعة عن حقوق الانسان ازاء بكين لاستقبالها البشير الذي اصدرت المحكمة الجنائية الدولية منذ عامين مذكرة اعتقال بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور.

    وكان من المقرر ان يصل البشير في وقت مبكر الاثنين الا ان وزارة الخارجية الصينية اعلنت ان طائرته "تأخرت" ما ادى الى الغاء لقاءات مقررة من بينها اللقاء مع هو.

    وقال بيان للخارجية السودانية إن رحلة طائرة الرئاسة السودانية من العاصمة الإيرانية طهران قد تأجلت ما أدى إلى تحديد موعد آخر لمحادثات البشير مع نظيره الصيني.

    وأوضح البيان أنه صدرت اوامر لقائد الطائرة بتغيير مسارها أثناء تحليقها فوق تركمانستان لكنه لم يتمكن من ذلك فعاد إلى طهران.

    يشار إلى أن الصين حليف أساسي لحكومة الخرطوم ولها استثمارات كبيرة في قطاع النفط بالسودان.

    كما أن الصين ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية، وقد حذرت مرارا من أن اتهام البشير سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

    وقبل مغادرته الخرطوم صرح البشير لوسائل الاعلام الصينية بأن الانفصال ربما يؤدي الى "قنابل موقوتة"، لكنه قال ان علاقة حكومته مع الصين لن تهتز من محاولة بكين استرضاء الجنوب.

    وتقيم بكين علاقات مع الجنوب، وصرح ليو جوي جين المبعوث الصيني الخاص لشؤون افريقيا والمبعوث السابق لمنطقة دارفور السودانية للصحفيين في الاسبوع الماضي بأن الصين "بذلت جهدا كبيرا" لاقناع الخرطوم بتنفيذ اتفاق السلام والاستفتاء.

    يشار إلى ان البشير قام بعدة جولات خارجية منذ إصدار مذكرة اعتقاله منها زيارات إلى دول منضمة إلى معاهدة تأسيس المحكمة الجنائية الدولية مثل تشاد وكينيا.

    بي بي سي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:25 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 14235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: osman righeem)

    اثبات الذات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:35 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: د.محمد حسن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:42 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: osman righeem)

    الاخ عثمان رغيم سلام
    Quote: كل وكالات الاخبار تقول ان برنامج زيارة البشير

    للصين قد الغي و انه لن يقابل جنتاو

    Quote: وأكد موفد الشروق؛ مامون عثمان، أن زيارة الرئيس السوداني سيتم تمديدها، إذ أنها تشمل برنامجاً حافلاً، على رأسه مقابلة الرئيس الصيني؛ هو جين تاو، ورئيس البرلمان الصيني، بجانب لقاءات مع السفراء العرب والأفارقة.


    من دون النظر في كراهية البعض للنظام و كده انا شائف اهم حاجة في زيارة البشير للصين
    Quote: كما تشمل الاتفاقات تخصيص أراض ضخمة للصين، ما يدفع بالاستثمار الزراعي بالسودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:51 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: مدثر صديق)

    Quote: وكان من المقرر ان يصل البشير في وقت مبكر الاثنين الا ان وزارة الخارجية الصينية اعلنت ان طائرته "تأخرت" ما ادى الى الغاء لقاءات مقررة من بينها اللقاء مع هو.

    وقال بيان للخارجية السودانية إن رحلة طائرة الرئاسة السودانية من العاصمة الإيرانية طهران قد تأجلت ما أدى إلى تحديد موعد آخر لمحادثات البشير مع نظيره الصيني.



    الاخ مدثر
    لك التحية

    الكوتيشن الذي اوردته من خارج البوست ياريت لو اردفتنا به كاملا

    مع الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 06:49 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: osman righeem)

    الاخ عثمان رغيم سلام
    Quote: كل وكالات الاخبار تقول ان برنامج زيارة البشير

    للصين قد الغي و انه لن يقابل جنتاو

    Quote: وأكد موفد الشروق؛ مامون عثمان، أن زيارة الرئيس السوداني سيتم تمديدها، إذ أنها تشمل برنامجاً حافلاً، على رأسه مقابلة الرئيس الصيني؛ هو جين تاو، ورئيس البرلمان الصيني، بجانب لقاءات مع السفراء العرب والأفارقة.


    من دون النظر في كراهية البعض للنظام و كده انا شائف اهم حاجة في زيارة البشير للصين
    Quote: كما تشمل الاتفاقات تخصيص أراض ضخمة للصين، ما يدفع بالاستثمار الزراعي بالسودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 07:24 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: مدثر صديق)

    الأخ عثمان رغيم
    تحياتي
    Quote: ويقول محللون إنه من المرجح أن يستغل البشير زيارته للصين، التي من المقرر أن تستغرق أربعة أيام، لطمأنة زعماء الصين على أن استثمارات بلادهم وحصتها في قطاع الطاقة في السودان لن تتهدد من انفصال الجنوب المقرر في التاسع من يوليو/ تموز المقبل.



    وهل يستحق الأمر كل هذه المدة؟
    في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 10:35 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: عثمان رضوان)

    أبو رغيم
    كيفنك
    كدي شوف الحوار دا :
    Quote: البشير : بالله ده وصف توصفوا لينا يا أحمدي يا نجاة ؟
    نجاة : حولاتي قواتي يا إلهي كي.
    الترجمة : لاااا حولة ولا قوة إلا بالله ..يا زول الجابك شنو تاني؟ انا قلت أسة تكون لافي في بكين .
    والله يا عمر البشير إنت طلعت زول ماسورة ساي..وصفي وااااضح
    البشير : واضح شنو يا زول نحن لافين لينا عشرة ساعات وأسة ضربنا لي هو جين تاو وقال لينا ترجعوا طهران ..أها قلنا نجي عليك نستحم ونتغدا وناخد لينا رقدة كده ونغير هديماتنا دي ونرجع .
    نجاة : شاه نفر مكان مرشد كهي مغرب. معليش صديق .باب كهي مفتاحخي.
    الترجمة : والله يا عمر انا أسة طالع ح اسوق الأولاد وماشين للمرشد الأعلى نشرب معاهو شاي المغرب .لكن ما مشكلة يا زول البيت بيتك وإنت زول ما غريب . أخدوا راحتكم بس بعدين عليك الله وإنت طالع خت لي المفتاح تحت الفرشة البرة ديك.
    البشير: عديلة يا زول ..وما قصرت والله .
    نجاة : قولاتي حكاياتي .
    الترجمة : أها ما قلت لي روحتو وين ؟
    البشير : والله يا احمدي مرقناها فيييي توركمانستان !!!
    نجاة : كهيييي؟؟؟
    الترجمة : ويييين ؟؟؟ توركمانستان ؟؟ الوداكم للجماعة ديل شنو ؟؟ والله يا عمر الله مرقك ساي ..بالله دي حتة بيروحوا فيها؟
    البشير : لييي مالم التركومانستانيين ؟
    نجاة : أوردو إسرائيل ..رحماتي مولى ..طه
    الترجمة : يا زول الله شافك ساي ..الجماعة ديل لو كان لحقو سمعوا بيك هناك كان لحقوك أمات طه ..ديل تبع إسرائيل.
    تيييييت ...تيييت ..تييت .
    نجاة : جاينيز نهي كول اتصالاتي ..
    الترجمة : دقيقة ده مفتاح الصين .شكلو ده هو جين تاو .
    نجاة : بشير إنسان علي طهران وصول .
    الترجمة : أااااي الجماعة وصلوا ..أهو ديل أسة هم معاي ..كويسيييين ما عندهم أي عوجة يرتاحوا شوية وبيجوا عليكم تاني كان ربنا هون . أديك عمر تكلموا ؟ ولا أقول ليك أضرب ليهو في تلفونو انا طالع مشوار .



    هو جين تاو : سلام ينغ كوبي تونغ مشوارتينغ
    الترجمة حمدلله ع السلامة يا عمر .
    هو جين تاو : لونغ لونغ بونغ جونغ زونغ زونغ .
    الترجمة : يلا ركز معاي يا عمك عشان ح أوصف ليك ..طريق واااضح .
    البشير: دقيقة خليني أشغل الإسبيكر عشان الجماعة ديل يسمعو معاي الوصف.
    هو جين تاو : طهران مطارونغ نجاة سونغ نو رونغ .
    البشير: أها.
    هو جين تاو : ماليزيا بيتروناس توررز تونغ .
    البشير: أاااي عرفتو .واصل.
    هو جين تاو : فلبين يونغ نمور تاميل بونغ .
    البشير : كيف كيف كيف..كدي قول تاني..
    هو جين تاو : فلبين يونغ نمور تاميل بونغ .
    علي كرتي : هووووي يا هو جين تاو جماعتك ديل مضمونين ولا بيورطونا ساي؟
    هو جين تاو : ني ني يونغ ضمانونغ رييينغ.
    الترجمة : لالالا أمشوا ساي ما بيسألوكم ديل ما موقعين على الإتفاقية والله . وحتى لو سألوكم قولوا ليهم نحن ماشين لي جين تاو.
    البشير : أها ..قول .
    هو جين تاو : لي غوانزو .؟
    الترجمة : فيكم زول بيعرف غوانزو ؟
    البشير : عاد ده كلام ده ؟ في سوداني ما بيعرف غوانزو.
    هو جين تاو : تب يونغ .لي سناغ زول باغ ري تاغ
    الترجمة أها بعد ده إنتو وصلتو تب.أي زول تلقوهوا هناك بس قولوا ليهو نحن ماشين لي هو جين تاو .
    البشير : لالالا وااااضح يا زول ..ادينا ساعة زمن بس نرتب أمورنا وناخد راحتنا وبنجي عليك .
    بالله ده كلام ده يا علي كرتي ؟؟؟ الزول ده وصفو وااااضح ..إنتو اللولوة ليكم شنو ..جبتو لينا الكلام ساي..
    كككككب يا جماعة مشينا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2011, 10:40 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: و كأن وصول بكين هو الهدف ! (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    مكالمة هاتفية بين البشير والرئيس الصيني :

    Quote: البشير: أسمع نحن متحركين عليكم إنت قاعد؟
    هو جين تاو : كنغ شينغ بلينغ كو فا ينغ سا بي دي يونغ بلونغ كي ما يو سونغ جونغ لونغ ..
    الترجمة : أيوة قاعد
    هو جين تاو : يانغ ؟
    الترجمة : إنتو أسة وين ؟ و ح تتحركوا الساعة كم ؟عشان انا عندي مشيوير صغيرووووني كده على جهة هونغ كونغ .
    البشير : لالالا نحن ما بعيدين ..أسة نحن في طهران ..نوادع ناس نجاة ديل وما عندنا قعدة طواااالي مارقين عليكم يا زول ..مسافة السكة بس .
    هو جين تاو : بادونغ لا كينغ فا جونغ سيول بونغ بونغ بانغ لانغ هونغ يانغ بينج بونج سنيق لونغ.
    الترجمة : عديلة يا زول.
    هو جين تاو (:يهمهم وبعاين لي ساعتو): دونغ!!!!
    الترجمة : الجماعة ديل إتأخروا كده مالم يا ربي؟إن شاء الله خير؟ لا مسكلو لا ضربو ! كدي النضرب ليهم أشوفهم وين..
    تووووت ...توووت ..توووت شارابوفا كازانوف ألكتينتوف غورباتشوف كازبوروف دوائر كوف حاليانوف..
    الترجمة : عفواً هذا الرقم مشغولوووون الأن الرجاء محاولة الإتصال لاحقاً..
    هو جين تاو بعد عدة محاولات الخط جمع معاهو : سييييييينغ .
    الترجمة : حولاااااا لكن أمانة البشير ده نضاااامن جنس نضم موووبااالغا ..
    هو جين تاو : ادلينغ يونغ بارك جي سونغ دونغ يا عمر ؟
    الترجمة : عاد ده كلام ده يا عمر؟ لي ساعتين بضرب ليك تلفونك مشغول وبتجيني رسالة بي الروسي كده ما فهمتها ..انت يا زول بتحب ولا شنو ؟
    البشير: كلامك صاح والله ..فعلاً كنت بتكلم مع ناسنا بتاعين الخارجية في السودان ديل والله قربوا يكملوا لي رصيدي .
    هو جين تاو : دالينغ بالينغ لالووونغ سونغ بلانغ يانغ مون ؟
    الترجمة : إتأخرتوا مالكم ؟
    البشير : ما ده هو زااااتو الشاغل تلفوني يا هو جين تاو .. نحن والله رايحين لينا ساعة ..
    هو جين تاو : أجججونغ ؟؟
    الترجمة : أجججي !!!؟
    البشير : أي والله يا هو جين تاو
    هو جين تاو : لينغ وينغ رينغ كللليينق بونغ ؟
    الترجمة : وإنتو أسة وين ؟

    البشير : والله انا راسي لافي يا هو جين تاو ..كدي هاك علي كرتي ده يوصف ليك ..
    علي : الووو ..سلام عليكم ..إزيييك يا هو جين تاو كيف الأحوال إن شاء الله تمام ..أمورك والوليدات أخبارهم ..صحتك كيف ؟ والله مشتاقين ..زمممن والله ..شنو يا زول طوولت كده ما بتسأل من الناس كتتر خير الروحة دي الخلتنا نسمع صوتك .
    هو جين تاو : فونغ طانغ .
    الترجمة : كدي السلام ده خليهو بعدين ..إنتو أسة وين بالضبط ؟
    علي : والله يا هو جين تاو نحن أسة في حتة كده ..دقيييقة دقيييقة أقرا ليك اليافطة دي ..ايوااا نحن أظننو كده في الإتحاد السوفيتي !!!
    هو جين تاو : سوفيييت فنيلتونغ علي؟
    الترجمة : السوفييت بتاع فنيلتك ؟ ياخ الاتحاد السوفييتي ده اتفرتق زمااان ..كدي براااحة كده يا علي اسأل ليك اي زول من الناس الماشين ديل أو أديني أكلم أي زول من ناس المنطقة .
    علي: دقيقة دقيقة ..هاك ده زول من جماعة المنطقة ..يا ابو الشباب يا أبو الشباب عليك الله هاك وصف للزول ده نحن وين .
    أبو الشباب : ألو. الجماعة ديل أسة في تركومانستان .
    هو جين تاو : ووبلونغ !!!
    الترجمة : الليلة وووب ..الواداكم تركومانستان شنو ؟ إنتو مشيتو بي وين ؟
    ابو الشباب : الزول ده قال ليكم إنتو جيتو بي وين ؟
    الشير: شوف يا هو جين تاو .. نحن طلعنا من طهران ..بعدين مشينا طواااااالي ..جينا مارين بي مصانع المفاعلات النووية ديك ..عرفتها؟ ..أها من المصانع دي خشينا يمين ..
    هو جين تاو : لوووووونغ !!
    الترجمة : لا ياااااااااااااخ ..القال ليكم لفوا يمين منو ؟؟؟ انا قلت ليك قبيل أخد شمال .. أها ما مشكلة كدي كمل.
    البشير: أها بعد خشينا يمين جينا في حتة كده كلللها شيعة .. سألناهم يا جماعة الصين بي وين ؟ قالوا لينا دربكم ده طواااااالي ما تفكوهو لا يمين لا شمال لحدددي ما الشارع يقفل معاكم تي .هناك أسألوا أي زول بيوريكم الصين ..
    هو جين تاو : باااانغ ياااانغ حولونغ ..
    الترجمة : لاااااا إله إلا الله ..بالغتو والله ..الحتة دي ما عندها أي علاقة بي الصين ..أها واصل.
    البشير: أها فعلاً الشارع قفل معانا تي وسألنا هناك ..واحد قال لينا شايفين السور دااااااك؟ بس دي ياها الصين .
    أسة نحن واقفين جمب السور ده وقايلنوا سور الصين العظيم ..لكن شايفين لينا ناس شعرهم أشقر ولااا واحد فيهم عيونو مشختة ماف !!!
    هو جين تاو : هينغ رينق لينغ لينغ بانغ بانغ يانغ يانغ لوو رانغ .؟
    والله يا عمر يا اخوي بالجد ما عرفتكم وين بالضبط لكن انا في رأيي ترجعوا بي دربكم ده زاااااتو وعدددل لحدي ما تصلوا طهران تاني ..وأووول ما تصلوا هناك عليييك الله أديني رنة انا برجع ليك ..وبوصف ليك بي طريق واااضح وساااهل ..وبالله تاني لما تحصل حاجة زي دي أضرب طمنا ياخ ..لأنو انا بالجد قلقت عليك وراسي بقا يودي ويجيب وقلت موضوع أكامبو ده رجع من جديد ..بس الحمد لله يا زول طلعت روحة ..وزي ما بيقول المثل .درب السلامة للحول قريب ..


    المصدر : http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-23876.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de