ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2024, 04:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عثمان رغيم الحسن(osman righeem)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-20-2009, 08:08 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني

    Quote: اكملت إحدي الجهات الترتيبات للقيام بمظاهرة تشارك فيها العاهرات والشواذ جنسياً في اطار حملة لإلغاء قانون النظام العام والإستفادة من قضية الصحفية لبني أحمد حسين وذلك بدعم من سفارات غربية بالخرطوم .


    Quote: وقالت المصادر أن المجموعة الثانية تضم محامين وضباط متقاعدين ومهمتها الاتصال بالعاهرات اللاتي عوقبن بموجب القانون وتم حتي الآن الاتصال ب 510 منهم وكذلك الأتصال بالشواذ جنسياً من الذين حكموا وجلدوا وجمع منهم الآن 52 .



    يقرر اسحق فضل الله ان كل من تم محاكمته هو إما عاهرة أو شاذ جنسيا


    وهذا هو السبب الجوهري الذي رفضت به لبني معقبة شرطة النظام العام
    لها و تدوين اسمها في سجلات النظام العام لتدمغ بأوصاف اسحق فضل اله
                  

08-20-2009, 08:11 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: osman righeem)

    Quote: يقرر اسحق فضل الله ان كل من تم محاكمته هو إما عاهرة أو شاذ جنسيا

    أين تم الإقرار بذلك يا المبروك؟!!
                  

08-20-2009, 08:17 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: أين تم الإقرار بذلك يا المبروك؟!!
                  

08-20-2009, 10:04 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: osman righeem)

    آخر الزمان
    عشنا وشفنا الكيزان
    بتحدثوا عن الشواذ جنسيا!!!


    كوز رقيع بصف بنات الأسر السودانية بأنهن عاهرات ولا يجد من يردعه

    هذا زمانك يا مهازل......

    أين حد قذف المحصنات يا حصين؟؟
                  

08-20-2009, 10:18 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: حامد بدوي بشير)

    ان اسحق من الوضاعة والسخف بمكان كبير

    ونساء واهل السودان اشرف منك ومن حولك من هتيفة وارزقية

    يقتاتون من شتيمة شعبي واهانته
                  

08-20-2009, 08:22 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: ان اسحق من الوضاعة والسخف بمكان كبير

    ونساء واهل السودان اشرف منك ومن حولك من هتيفة وارزقية

    يقتاتون من شتيمة شعبي واهانته




    يتخذون التقية في عدم اعلان تكفير المجتمع

    واستباحته و لكنهم يمارسون اليات ذلك التكفير
                  

08-20-2009, 01:06 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: أين حد قذف المحصنات يا حصين؟؟



    الحصانة عندهم عضوية المؤتمر الوطني
                  

08-20-2009, 11:55 AM

نجلاء سيد أحمد
<aنجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: osman righeem)

    اخى عثمان عجبنى صمتك الكلو كلام
                  

08-20-2009, 04:35 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: نجلاء سيد أحمد)
                  

08-20-2009, 05:28 PM

الطيب عثمان يوسف
<aالطيب عثمان يوسف
تاريخ التسجيل: 11-11-2008
مجموع المشاركات: 2653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    *** ملاســى ده لا أعتقد أنه قرأ ما جاء فى الوفاق كاملا .


    *** شــكرا نجـــــلاء ..
                  

08-20-2009, 05:54 PM

محاسن أحمد محمد
<aمحاسن أحمد محمد
تاريخ التسجيل: 10-26-2008
مجموع المشاركات: 1151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: الطيب عثمان يوسف)

    Quote: آخر الزمان
    عشنا وشفنا الكيزان
    بتحدثوا عن الشواذ جنسيا!!!
                  

08-20-2009, 06:04 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: محاسن أحمد محمد)

                  

08-20-2009, 08:30 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: osman righeem)

    عثمان رغيم
    يتلبسني احساس منذ قراءتي لتفاهات اسحاق
    كالاحساس الذي شعرت به اول مرة يوم بلغني
    خبر وفاة والدي
    لها الرحمة و الجنة
    بالجد و الله
                  

08-20-2009, 09:32 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: نصار)

    هؤلاء يفوقون سوء الظن العريض، أيها الكرام!

    هكذا قال عنهم أبونا الأستاذ محمود محمد طه.

    يريدون أن يرهبوا كل من تشارك، ويشارك، في
    مقاومة مشروع الهوس الديني من خلال تصعيد
    قضية لبنى. ويجب إلا تجوز هذه الخسة على
    الرأي العام المستنير في السودان.

    لقدأهانونا، وكالوا لنا من ويلات الفجور
    في الخصومة ما كالوا. ولن تزيدنا حملتهم
    الأخيرة، والفاصلة بينا بينهم، بإذن الله،
    إلا عزماً على عزم ومنعة على منعة.

    يجب ألا ننكسر، فليس هناك ما نخسره أكثر
    مما خسرناه. ولنتذكر أن الملايين ماتوا
    من أجلنا ومن أجل سودان حر، سمح، متسامح،
    يتسع لكل بنيه.

    فماذا يضيرنا أن نتحرك بسمعة مشوهة؟
    أوليس هذه ثمناً ضئيلاً ندفعه مقارنة بمن
    ضحوا بحيواتهم لأجلنا؟

    من يصمد بسمعة مشوهة يستطيع أن يصحح
    ما انطبع في أذهان الناس بعد أن ينجلي
    الغبار. ولكن من يستكين، ستظل سمعته
    مشوهة، وسيظل منكسراً، وسيسمح للكذبة
    والفاجرين أن يتحكموا في حياته وسمعته.

    هذه لحظة تاريخية فاصلة.

    فهلا اتعظنابالثمن الذي دفعناه حين
    تقاعسنا في الماضي؟

    هلا تحركنا للانتصاف والانتصار
    لكرامة الإنسان السوداني في المرأة
    وفي الرجل معاً؟

    هؤلاء تجاوزا كل ظن سئ بهم. ولن يزيدهم
    تقاعسنا إلا فجوراً، ولن يزيدنا إلا انكساراً.

    فهلا تحركنا؟
    هلا تحركنا الآن؟

    لا يجب أن ننتظر محاكمة لبنى. فهم لا ينتظرونها.
    هم يعملون ليل نهار على بث باطلهم. فلماذا لا
    نعمل على تمكين الحق فينا وفيهم ومنا ومنهم؟

    لماذا لا نفعل؟

    على كل واحد منا أن يسأل نفسه: ماذا فعلت
    في مواجهة هذا الفسوق في الرأي، هذا القذف
    الصراح للمحصنات، وهذا الفجور في الخصورمة؟

    فإن كانت الإجابة: لم أفعل شيئاً. فلنتساءل:
    ماذا يمكنني أن أفعل؟

    وقد تأتي الإجابة: أكتب كلمة، أو اتصل بصديق
    أسأله عماذا يمكننا أن نفعل. أو انضم لمجموعة
    تعمل في سبيل كرامة الإنسان السوداني. أو أن أطبع
    نسخة من هذا الخيط وأوزعها على من أعرف.

    أي شئ!!! أي شئ، أفضل من السلبية. فالسلبية
    تعنى أننا سنؤكل بعد أن يؤكل غيرنا. هذا
    هو الناموس. إذا ضعفنا نحن عن أخذ حقوقنا، بما في
    ذلك حق الحياة نفسه، فسيهضمها الطغاة الكواسر.

    هكذا قانون الغابة.

    وهذا حال الخرطوم اليوم:
    غابة تركنا فيها الوحوش تنهش حقوقنا نهشاً.

    فهلا فعلنا فعلنا فعلاً يخرجنا من دائرة الانسكار
    للباطل إلى دائرة الاستقواء بالحق؟

    بالكلمة الحق والموقف الحق، فإننا نستطيع أن
    نصنع التاريخ، ونضيف للبشرية رصيداً جديدا
    من أرصدة الاستقواء بالحق والحرية والعدالة!

    هلا فعلنا؟

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 08-20-2009, 10:59 PM)

                  

08-20-2009, 11:41 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: Haydar Badawi Sadig)
                  

08-21-2009, 05:06 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: Haydar Badawi Sadig)

    لا شك أن هذا المدعو إسحق مريض نفسيآ ولا أمل في علاجه....وكمية الحقد الدفين الذي ينفثه هذا العاهر تدل علي وضاعة خلقه والمستوي الواطي الذي وصل إليه من أجل الفوز بنظرة رضاء من أسياده مجرمي الإنقاذ...ومن المؤكد أن هذا الأمر خطط له بعناية شديدة من مصادر هي أعلي من هذا السافل إسحق.....إسحق ما هو إلآ عبد صفيق وضيع ينفذ أوامر أسياده....ولكنهم جميعآ في آخر الأمر لن ينالوا مرامهم....وسوف يحكم التاريخ عليهم بما هم أهل له....فهؤلاء مكانهم أدني مرتبة في مذبلة التاريخ ...وفي الآخرة هم أصحاب النار...

    راشد
                  

08-21-2009, 09:55 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: Haydar Badawi Sadig)

    خاب فألهم!
                  

08-23-2009, 09:54 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: نصار)

    Quote: عثمان رغيم
    يتلبسني احساس منذ قراءتي لتفاهات اسحاق
    كالاحساس الذي شعرت به اول مرة يوم بلغني
    خبر وفاة والدي
    لها الرحمة و الجنة
    بالجد و الله



    اخونا نصار

    لهم الرحمة والغفران


    و لكن هذه دواخلهم
                  

08-22-2009, 06:07 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: محاسن أحمد محمد)


    استاذة محاسن

    لك الشكر علي المرور


    قائد كتائب ساحات الفداء
    يريد ان يضع اوهامه كحقائق
    وهي كل من وقف ضد قنون النظام العام
    سئ السمعة هو مدموغ بصفة الدعارة أو الشذوذ
                  

08-22-2009, 07:15 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: الطيب عثمان يوسف)


    اخونا الطيب




    إن لم يكن هو صاحب الفكرة
                  

08-21-2009, 01:55 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: وهو برنامج اعلام النظام لانها ببساطة وضعت الامور في الواجهة .




    اخونا حجر

    ليس هنالك مستغرب فهو صاحب برنامج ساحات الفداء
                  

08-21-2009, 10:53 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: نجلاء سيد أحمد)

    شكرا اختنا نجلاء

    انهم في الوحل تغوص اقدامهم و لا فكاك
                  

08-21-2009, 11:28 AM

مزاحم الضوي
<aمزاحم الضوي
تاريخ التسجيل: 04-09-2006
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: osman righeem)

    مارمى له رئيس التحرير او طلب منه ان يكتب فهو رسالة واضحه

    لا تحتاج لفلسفه.... و فبركة خبر...

    على الناس ان تضع فى أذهانها الأتى

    اى واحدة تعارض قانون النظام العام فهى شرموطه

    اى واحد يعارض قانون النظام العام فهو لوطى


    بلا علمنا من مصادرنا الخاصه بلا بطيخ
                  

08-22-2009, 01:55 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما كتبه اسحق فضل الله هو لب موضوع قضية لبني (Re: مزاحم الضوي)


    كلام فضيلة الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية-حفظه الله-

    قال -حفظه الله-: (( أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفاء والتلون والتقرب إلى مَن يظنون أنه سينفعهم، وعدم إظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنية بنوعٍ من أنواعها.
    وحقيقة الأمر يخفى, مِنهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زماناً طويلاً, وهو لا يعرف حقيقة أمرهم, يُظهر كلاماً ويُبطن غيره، لا يقول كلَّ ما عنده.
    ومن مظاهر الجماعة وأصولها أنهم يُغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم، ولهم في هذا الإغلاق طرقٌ شتى متنوعة: منها إشغال وقت الشباب جميعه من صُبحه إلى ليله حتى لا يسمع قولاً آخر، ومنها أنهم يحذِّرون ممن ينقدهم، فإذا رأوا واحداً من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم وفي تحذير الشباب من الانخراط في الحزبية البغيضة أخذوا يحذِّرون منه بطرق شتى تارةً باتهامه، وتارةً بالكذب عليه، وتارةً بقذفه في أمور هو منها براء ويَعلمون أن ذلك كذب، وتارةً يقفون منه على غلط فيُشنعون به عليه، ويضخِّمون ذلك حتى يصدُّوا الناس عن إتباع الحق والهُدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصلةٍ من خِصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المجامع بأن هذا صابيء وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدُّوا الناس عن إتباعه.
    أيضاً مما يميِّز الإخوان عن غيرهم أنهم لا يحترمون السُنة ولا يحبون أهلها، وإن كانوا في الجملة لا يُظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السُنة ولا يَدعُون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتمياً لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لَمَّا بدأ يقرأ كتب السُنة مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب, حذَّروه وقالوا هذا لا ينفعك, وش ينفعك صحيح البخاري ؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث ؟ انظر إلى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين ؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرِّون فيما بينهم تدريس السُنة ولا محبة أهلها فضلاً عن أصل الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامة.
    من مظاهرهم أيضاً أنهم يرومون الوصول إلى السُلطة وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل, وتارةً تكون تلك الرؤوس ثقافية، وتارةً تكون تلك الرؤوس تنظيمية، يعني أنهم يَبذلون أنفسهم ويُعينون بعضهم حتى يصل بطريقة أو بأخرى إلى السُلطة، وقد يكون مغفولاً عن ذلك، يعني إلى سُلطة جزئية، حتى ينفُذُون من خلالها إلى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقرِّبون مِنهم من في الجماعة, ويُبعِدون من لم يكن في الجماعة فيُقال: فلان ينبغي إبعاده، لا يمكّن من هذا, لا يمكّن من التدريس، لا يمكّن من أن يكون في هذا، لماذا ؟
    والله هذا عليه ملاحظات ! ما هي هذه الملاحظات ؟
    قال: ليس من الشباب ! ليس من الإخوان ونحو ذلك.
    يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعة، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( من دعا بدعوى الجاهلية فإنه من جثاء جهنم )) قال: وإن صلى وصام ؟ قال: (( وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله )). وهو حديث صحيح. كذلك ما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالأنصار قال: (( أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم! )) مع أنهما اسمان شرعيان, المهاجر والأنصاري, لكن لَمَّا كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصرة عن اسم الإسلام بعامة صارت دعوى الجاهلية، ففيهم من خِلال الجاهليةِ شيءٌ كثير، ولهذا ينبغي للشباب أن يُنبهوا على هذا الأمر بالطريقة الحُسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء إلى طريق أهل السنة والجماعة وإلى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله { ادعُ إلى سَبيل ربِّك بالحِكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أَحسن }.
    أيضاً من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم أن الغاية عندهم من الدعوة هو الوصول إلى الدولة هذا أمر ظاهر بين في منهج الإخوان بل في دعوتهم. الغاية من دعوتهم هو الوصول إلى الدولة أما أن يُنجَّى الناس من عذابِ الله جل وعلا وأن تُبعث لهم الرحمة بهدايتهم إلى ما يُنجيهم من عذاب القبر وعذاب النار وما يدخلهم الجنة, فليس في ذلك عندهم كثير أمرٍ ولا كبير شأن, ولا يهتمون بذلك لأن الغاية عندهم هي إقامة الدولة ولهذا يقولون الكلام في الحكام يَجمع الناس، والكلام في أخطاء الناس ومعاصيهم يفرِّق الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، وهذا لا شك أنه خطأ تأصيلي ونية فاسدة, فإن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن مسائل القبر ثلاث, يُسأل العبدُ عن ربه، وعن دينه، وعن نبيه صلى الله عليه وسلم فمن صحب أولئك زمناً طويلاً وهو لم يَعلم ما يُنجيه إذا اُدخل في القبر فهل نُصح له ؟ وهل حُبَّ له الخير ؟ إنما جُعل أولئك ليستفادَ منهم للغاية، ولو أحبوا المسلمين حق المحبة لبذلوا النصيحة فيما يُنجِّيهم من عذاب الله، علَّموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه........))


    [المرجع: فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de