دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: يعني مولانا مع الانفصال؟؟ اذ لا مساومة في موضع الشريعة!!
طيب وقدر الله الجنوبيين ديل انفصلوا، المسلمين الزينا ديل العندهم راي في تطبيق الشريعة باي صورة من الصورة سمحة وللا شينة، برضو مولانا حيضرب تلفون للبشير ويقول ليه خليهم ينفصلوا؟؟
|
سلام استاذ احمد
ماعارف من وين قدرت انه مولانا مع الانفصال
بعدين ممكن تشرح لي براحه كده كيف اكون مسلم وعندي راي في تطبيق الشريعة
بعدين شريعة البشير ده براهو في القضارف قال ما شريعة
قال الشريعة بعد الانفصال وكما قوانين سبتمبر ما شريعة
ولا و مليون لا لشريعة العسس و النطام العام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: يا عثمان
خلينا من والمرغني وتلفونو
هل انت بتأيد تطبيق الشريعه الاسلاميه ؟ |
Quote: سئل فضيلة الشيخ جزاه الله خيراً : عن الحكمة من خلق الجن والإنس ؟ فأجاب قائلاً : قبل أن أتكلم عن هذا السؤال أحب أن أنبه على قاعدة عامة فيما يخلقه الله عز وجل وفيما يشرعه. وهذه القاعدة مأخوذه من قوله تعالى : ( وهو العليم الحكيم ) . وقوله : ( إن الله كان عليماً حكيماً ) وغيرهما من الآيات الكثيرة الدالة على إثبات الحكمة لله عز وجل فيما يخلقه وفيما يشرعه أي في أحكامه الكونية، وأحكامه الشرعية، فإنه ما من شيء يخلقه الله عز وجل إلا وله حكمة سواء كان ذلك في إيجاده أو في إعدامه، وما من شيء يشرعه الله تعالى إلا لحكمة سواء كان ذلك في إيجابه، أو تحريمه، أو إباحته لكن هذه الحكم التي يتضمنها حكمه الكوني والشرعي قد تكون معلومة لنا، وقد تكون مجهولة، وقد تكون معلومة لبعض الناس دون بعض حسب ما يؤتيهم الله سبحانه وتعالى من العلم والفهم، إذا تقرر هذا فإننا نقول : إن الله سبحانه وتعالى خلق الجن والإنس لحكمة عظيمة وغاية حميدة، وهي عبادته تبارك وتعالى كما قال سبحانه وتعالى: ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ). وقال تعالى: ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون ) . وقال تعالى : ( أيحسب الإنسان أن يترك سدى ) إلى غير ذلك من الآيات الدالة على أن لله تعالى حكمة بالغة من خلق الجن والإنس وهي عبادته والعبادة هي : " التذلل لله عز وجل محبة وتعظيماً بفعل أوامره واجتناب نواهيه على الوجه الذي جاءت به شرائعه " قال الله تعالى : ( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ) . فهذه الحكمة من خلق الجن والإنس، وعلى هذا فمن تمرد على ربه واستكبر عن عبادته فإنه يكون نابذاً لهذه الحكمة التي خلق الله العباد من أجلها، وفعله يشهد أن الله خلق الخلق عبثاً وسدى، وهو وإن لم يصرح بذلك لكن هذا هو مقتضى تمرده واستكباره عن طاعة ربه.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: عاطف عبدون)
|
بعد 30 سنة من تطبيق الشريعة و احنا لسة ما عارفينها اتطبقت و لا لأ
للآن لم نعرف من الشريعة غير قوانين الطوارئ و محاكم الطواري و الجلد و القطع من خلاف و محاكم النظام العام ما عرفنا من الشريعة غير ديوان للزكاة جمع مئات المليارات خلال 30 سنة, ضاعت وين ما عارفين راحت شريعة نميري, و جات شريعة الانقاذ الأولى و الآن نحن مبشرين بشريعة الانقاذ الثانية الغير مدغمسة و اذا الانقاذ راحت, فما زال عندنا شريعة الميرغني الديمقراطية
فقدنا حرياتنا و نهبت أموالنا باسم الشريعة تعذب ملايين الشرفاء و شردوا باسم الشريعة فقدنا ثلث الوطن باسم الشريعة و لا زلنا مبشرين بالعذاب الغير مدغمس.. و لا حيلة لنا غير أن نطأطئ رؤوسنا و نحن صاغرين.. لأننا اذا احتجينا فقد أتينا منكرا , لأننا نهاجم الشريعة
أنا أري أن يتم تقسيم السودان الفضل الي دولتين العايزين شريعة في دولة و الناطقين بغيرها في دولة أخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: osman righeem)
|
Quote: تعم أنا عثمان رغيم الحسن أويد تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في كل مناحي الحياة وذلك عير برنامج الحزب الاتحادي الديمقراطي
|
الاخ عثمان تحياتى
يا اخى ان القضايا و المشاكل التى يدور حولها الصراع سلميااو غيرة ليس تطبيق الشريعة من عدمة احدها لذا علينا الا نناصر تجار الدين فى هذة المتاجرة الإنسان رخيصة والرخيصة والتى انكشف زيفها منذ زمن بعيد بما انكم فى حزب" كبير وتاريخى" عليكم وعلى قيادتكم تقع مسئولية كبيرة فى نتوير الشعب اوعلى الاقل جماهيركم بما يتعلق بقضايا البلاد والعباد الحقيقية
مع مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: قسم السيد الحاردلو)
|
Quote: يا اخى ان القضايا و المشاكل التى يدور حولها الصراع سلميااو غيرة ليس تطبيق الشريعة من عدمة احدها لذا علينا الا نناصر تجار الدين فى هذة المتاجرة الإنسان رخيصة والرخيصة والتى انكشف زيفها منذ زمن بعيد بما انكم فى حزب" كبير وتاريخى" عليكم وعلى قيادتكم تقع مسئولية كبيرة فى نتوير الشعب اوعلى الاقل جماهيركم بما يتعلق بقضايا البلاد والعباد الحقيقية
|
اخونا الاستاذ قسم السيد
سلام وتحية
احد وسائل الاتصال الجماهيري خطب الجمعة و لواستمعت للخطبة لما كلفت نفسك مشقة
اتهمنا بمناصر تجار الدين والطواغيت الجدد
خالص المودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: osman righeem)
|
اسوا ما يمكن ان يحدث هو ان يحول النظام الصراع الى من يؤيد الشريعه ومن يخالفها..
قمة النجاح -لوحدث ذلك- للمؤتمر الوطني...واسوأ ما يحدث للوطن وهو يطل على هذه اللحظة
المفصلية الحرجة...
والله لم تكن ولن تكون مشكلة السودان في تطبيق الشريعه او عدمها..
ولا يعني الاسلاميين من امرها الا ما يمد عمر نظامهم يوماً آخر...
ان نظاماً يحاكي هتلر وموسليني ..من العار ربطه بالاسلام,,,
ونظام يعتبر العداله آخر قيمة في سلم اولوياته السياسية لن يكون اسلامياً ولو قال..
السودان ليس على ما يرام....ليس على ما يرام..للاسف ..
وآخر ما يحتاجه هو هذا الجدل العقيم... يا بؤس تجار الدين الذين تسلموا وطنا كاملاً حولوهو لاشلاء بدم بارد..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: osman righeem)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله وبإسم الوطن
منبر جبال النوبة الإلكترونى الديمقراطى بالمهجر
بيان
من منبر جبال النوبة الديمقراطى حول تصريحات البشير الأخيرة بالقضارف
يا جماهير شعبنا السودانى الشرفاء بالداخل .. وكافة دول المهجر .. وفيافي الغربة عامة ..
فى الوقت الذى يمر به الشعب السودانى المثابر والصابر بظروف مرحلية حرجة من تاريخ عمره المعاصر ، ولا سيما هناك خارطة سياسية جديدة بدأت ملامحها تتشكل على الساحة السياسية السودانية ، وفى ظل هذه التظورات صارت الخطى تتسارع ببلادنا نحو سدل الستار على نهاية إتفاقية نيفاشا للسلام ، وأصبح شعبنا يترقب بكل حزن وأسى لهذه المؤشرات والدلائل التى تؤكد إنفصال جزء عزيز من هذا الوطن خلال الأستفتاء القادم لحق تقرير مصير الجنوب ، وذلك بسبب تخبط سياسات هذا النظام القائم على الظلم وقهر إرادة الشعب وعدم الإعتراف بحقوق الآخرين.
ومن خلال هذا المنعطف الخطير والهام الذى يمر به السودان الآن وما يعانيه جماهير شعبنا السوداني ، فإذا بالرئيس عمر البشير يطالعنا ويفاجئ الشعب السودانى والمجتمع الدولى وكل المراقبين للشأن السودانى من مدينة القضارف بخيبة آمل وبتصريحات هيسترية غير مسئولة مخالفة للواقع والتاريخ نافياً وجود أى نوع من التنوع الثقافى والأثنى والتعدد العرقى فى السودان حيث قال .. ( بعد إنفصال الجنوب الشريعة ستكون مصدراً للدستور والعربية هى اللغة الرسمية ولا مجال للحديث عن تنوع الأعراق والثقافات ).
يا جماهير شعبنا السودانى الأوفياء:
فى ظل هذه التصريحات الأخيرة .. فإن خطاب الرئيس البشير بالقضارف يؤكد لنا بأن هناك مخطط وإستراتيجية لفرض سياسة الأسلمة والعروبة فى ما تبقى من هذا السودان أو ما تسمى بدولة شمال السودان ، ولن يكون للشعوب الأخرى ذات التنوع العرقى والثقافى والتعدد الدينى فى جبال النوبة ودارفور والأنقسنا والشرق وكوش فى الشمال أى حقوق فى دولة الشمال المرتقبة ، وليس أمامهم أى خيار سوى الإنصهار فى منظومة الإسلاموعربية ، فإستشعاراً بالمسئولية الملقاة علي عاتقنا وخاصة بعد التصريحات الأخيرة للبشير ، فهذه التصريحات تعتبر جهوية وقبلية تؤكد شكل العقلية العنصرية المؤسسية للإسلاموعربية بإقصاء وهضم حقوق الآخرين ، ومهما حاول المؤتمر الوطنى سياق التبريرات حيالها وبشأنها ، بأنها إنفعالات حماسية للرئيس البشير كعادته دوماً ، إلا أنها لا تمت الى الحقيقة بصلة ، بل تصب فى تأجيج نيران صراع الفتنة ، وتعتبر محفزة لإيجاد توتر يؤدى الى عدم الحفاظ على دولة الشمال ، وهذا حديث يؤكد عدم توفر دولة المواطنة والحقوق التى تعترف بالتنوع والتعدد ، وقد يؤدى ذلك الى تمزق وتفتيت هذا السودان الى دويلات وكيانات عديدة بشأن الذين يحدث لهم تجاوزاً بشأنهم بدل البحث عن سبل التعايش السلمى وعدم تأجل النتائج وخلق الذرائع والمبررات ، ولا بد من يقتنع المؤتمر الوطنى العيش فى ظل التعدد والتنوع بين كافة السودانيين بعد إنفصال الجنوب بالتراضى ، بدلاً من إذكاء وتأجيج نيران النعرات القبلية والجهوية.
يا جماهير شعبنا السودانى البطل:
نحن نؤكد لكم فى منبر جبال النوبة الديمقراطى رفضنا التام لتصريحات الرئيس البشير ، لأنه يعتبر حديثاً غير مسؤول ، ولا يفترض أن يخرج من رجل دولة ، وهكذا يكشف لنا المؤتمر الوطنى عن وجهه الحقيقى بعدم قبول الطرف الأخر والرأى الأخر ، وهذه عقلية متحجرة لمثلث دولة حمدى بمنع أى شخص من أهل الهامش بأن يحمل التنوع العرقى والدينى والتنوع الثقافى ، ولا حتى أن يتمتع بالحقوق الإنسانية لو أصبح رافضاً لفرض الشريعة واللغة العربية بالقهر دون أى إرادة شعبية أن يعيش فى دولة الشمال ، التى بدأ يرسم ملامحها الآن أصحاب الهواجس والهوى والعنصرية ، الذين ساهموا فى تشريد وتهجير وتقتيل المواطنين فى جبال النوبة والأنقسنا ودارفور والشرق ، فلذلك نحذرهم من مغبة هذه المهزلة ، والتى ستدخل السودان فى أتون أزمة سياسية جديدة وإشعال لنيران الفتن.
يا جماهير جبال النوبة وجماهير شعبنا السودانى المناضل الجسور:
من هذا المنطلق نوجه تساؤلنا للمؤتمر الوطنى وقياداته وخاصة المتطرفين منهم ما هى جدوى الوحدة والحفاظ على ما تبقى من هذا السودان بتنوعه الثقافى الفريد وتعدده العرقى والدينى التى تتحدثون عنها مقابل هذه التصريحات ، هل أنتم فى تناسى بأن ما تبقى من هذا السودان لن يستمر فى العيش بسلام إلا ظل هذا التنوع والتعدد ، والتى إرتبطت فيها مصالح الشعب السودانى ومصيرهم ببعض ، أم هى محاولة رفع العصا لتخويف المواطنين من أهل الهامش بالإنصياع والإستسلام والخضوع للإستراتيجية الجديدة للإسلاموعربية فى دولة الشمال.
وفى الختام نؤكد لكم فى منبر جبال النوبة الديمقراطى رفضنا التام لمثل هذه التصريحات وتوقيت صدورها ، والتى ستأتى بنتائج عكسية غير مرغوب فيها ، لأنه حديث جهوى وعنصرى لا ينظر الى إحترام رغبة الأخرين ، وهذا سوف يجعل أهل جبال النوبة دارفور والأنقسنا والشرق ونوبة الشمال ينفرون أكثر عن الوحدة والعيش فى دولة الشمال المرتفبة التى أصبحتم تتشدقون بها ، ونحن بدورنا نعتبر هذه التصريحات حديث من أصابه اليأس فأصبح يتخبط فى المواقف والمنطلقات ، ودق لطبول الحرب والتنصل من إدراك حقيقة واضحة بأنه ( لا يستطيع أحد أن يلغى التعدد والتنوع فى السودان ) ، وأيضاً بمثابة دعوة من المؤتمر الوطنى للحرب من جديد وبمثابة إنذار لشعوب الهامش فى جبال النوبة ودارفور والأنقسنا والشرق وكوش ، ولكن تأكدوا إذا إنفصل الجنوب فلن تحلموا بأن يعيش هؤلاء فى ظل سقف دولة تسودها عقلية التطرف الجهوى والعنصرى. فلذا ندعو الجميع لوضع ترتيبات جديدة لإستمرارية العمل السياسى والعيش بسلام فى دولة الشمال حال إنفصال الجنوب للحفاظ على وحدة ما تبقى من البلاد التمزق والتفتت، ونؤكد فى ذات الوقت حرصنا التام على إلتزام الدولة بالحريات العامةوسيادة حكم القانون والتداول السلمى للسلطة والإعتراف بالتنوع الثقافى والعرقى والتعدد الدينى ودولة المواطنة.
وعاشت جماهير الشعب السودانى ... وعاش كفاح ونضال منبر جبال النوبة .......
أمانة الاعلام
25 ديسمبر 2010 م |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: أحمد ابن عوف)
|
عثمان رغيم :
Quote: بعدين ممكن تشرح لي براحه كده كيف اكون مسلم وعندي راي في تطبيق الشريعة |
- ألم نكن مسلمين عندما كانت تطبق علينا القوانين الوضعية طوال حكم الأزهري وعبود وخلال الأنظمة الديمقراطية التي كان يرئس مجلس سيادتها الأزهري ورئاسة الوزارة تارة لمحمد احمد محجوب وتارة للصادق المهدي ؟
- المسلمين الذين يعيشون في دول العالم الأول في الامريكتين وكندا ومعظم اوروبا وتركيا والذين تطبق عليهم قوانين وضعية بعضها ذي طابع مدني وبعضها علماني بحت هل هذا ينفي عنهم إسلامهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: شكرى سليمان ماطوس)
|
Quote: أرجو ألا ننزلق فى مزالق يعدها المؤتمر اللاوطنى ليضيع الجهد و ليسود بتفرق القوى الوطنية... |
الأستاذ شكري وضيوفه الكرام، سياسة فرِّق تَسُد (الإستعمارية في الأساس) هي ما درج النظام على اتباعه منذ اليوم الأول الذي انقلب فيه على الشرعية الدستورية المنتخبة، والنتيجة ماثلة أمام العين المجرّدة اليوم بتشرذم كل الأحزاب الرئيسية وانقساماتها الداخلية المؤسفة والمحزنة حتى النخاع. والآن واضح أن النظام يستخدم مسألة (الشريعة) في استغلالٍ خبيث لرد فكرة: (واشغل أعدائي بأنفسهم وابليهم ربي بالمرَجِ)! فهلا فوتم عليه الفرصة بتضامنكم معاً، الشئ الذي ربما يتطلّب تصالح كل حزبٍ مع فروعه المنقسمة أولاً وتوحده حتى يجئ تضامن القوى الوطنية مكتملاً، أو على الأقل أفضل مما نرى الآن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: Souad Taj-Elsir)
|
الاخ / عثمان رغيم..
تحية طيبة
الأخ المحامي الكبير / احمد موسي
تحياتي العميقة..
اود ان اسجل موقفا تجاه هذه الجملة المعممة:
Quote: أخوي عثمان (لو ) إتطبقت الشريعة صدقني لا محتاجين لبرنامج الإتحادي ولا المؤتمر ولاحزب الأمة الشريعة نفسها برنامح إجتماعي إقتصادي سياسي متكامل جلت قدرته وتعالت |
هل تصدق يا سيدي الكريم، ان القوانين الغير شرعية التي تطبق الان، احسن من الشريعة كما طبقت في السابق.. لهذه الاسباب: في القرن السابع .. لم تكن هناك مساواة للمسلم مع غير المسلم فيما يسمي الان بالمواطنة، هناك المسلم الذي يتمتع بكل الحقوق، وهناك الذمي (التابعي) الذي لا يتمتع بحقوق المواطنة.. اما في قوانين الانقاذ برغم كل سوءها المواطنة نصت علي ان المواطنة هي الاساس الذي تقوم عليه الحقوق الاساسية بغض النظر عن اللون والعرق والدين.
في القرن السابع.. اذا لم تدفع الذكاة يحكم الحاكم والفقهاء بردتك، وتجييش ضدك الجيوش وتستتاب، وتقتل (حروب الردة) اما الان فهناك تقدير جزافي يربط لك من قبل جهاز الزكاة، ويمكنك ان تستمتع بالتقسيط وبعض الامتيازات البسيطة التي تعينك علي الدفع.
في القرن السابع.. اذا قاومت المسلمين، فاذا تمت هزيمتك فانك قد تتعرض لأن يقتل منك كل صبي او فتي او رجل (فتح خيبر) اما الان فهناك تفاوض ونيفاشا، وابوجا واتفاق الشرق.. في القرن السابع كان العدل، ان يضربك امير المؤمنين بالدرة دون سبب ظاهر، ثم بعد اتن يتضح خطأوه يطلب منك ان تقتص منه، مع العلم انه بادر بالخطأ وهو يعلم تمام العلم بأنك من باب الذوق للن تقوم بالاقتصاص منه .. اما الان فأن امير المؤمنين يترفع ان يضربك بنفسه، انما يقوم بهذا العمل شخص من الناس يمكنك ان تقتص منه بحكم محكمة، او يفصل من الخدمة العامة. في القرن السابع: اخرج الكتابيون من الحجاز عن بكرة ابيهم، والمشركين، ومنع توليتهم او موالاتهم، وحوصر الاخرون في ديارهم وديار ابائهم، اما الاسلام، او الجزية عن يد وهم صاغرون، واما الحرب، الحرب التي لا هوادة فيها ولا تراجع تحت اي بند، قد يقول احدهم ( أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير ( 39 ) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز ( 40 ) ) وهذا ينطبق علي المهاجرين الذين اخرجهم كفار مكة، اذن ما بال المشركين { فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم } . هذا قليل من كثير، يثبت لك بأن الشريعة الانقاذية اخف تركيزا من تلك التي طبقت في االقرن السابع..
لك مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: Omer Mustafa)
|
Quote: يعني قال ولي الامر بتطبيق الاحكام الشرعية الصحيحة بكون رايك كمسلم شنو ؟ |
الأخ عثمان
دا هـو لب المشــكلة
فكل من يسـعى للتطبق يقول ما أطبقه هـو الحق المطلق و دي كانت بداية الفتنة الكبرى برغـم انهم كانوا ممن لا يختلف الناس عليهم في دينهم وعلمهم
فماهي أحكام الشـريعة الصحيحة التي تراها؟ وهل ما يراه الأخرون من أحكام وتطبيق تراه صحيح أيضا ؟ أم هـم على خطأ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: عبدالله احيمر)
|
من مقال الدكتورة أسماء بن قادة: الإسلام والدين والإيديولوجيا قراءة في رقصة البشير http://www.raya.com/articles/rayaforum/Pages/2010-12-25-122.aspx
Quote: الإعلان عن تطبيق الشريعة الإسلامية في الشمال إذا ما انتهت نتيجة الاستفتاء إلى فصل الجنوب عن الشمال، وكأني بالبشير يريد أن يغطي فشل الاحتفاظ بالجنوب عن طريق إعلان تطبيق الشريعة الإسلامية في الشمال، الأمر الذي يفرض طرح تساؤل جوهري في هذا السياق يدور حول مدى استمرارنا في توظيف الدين كإيديولوجيا من أجل علاج إحباطاتنا وآثارها السيكولوجية الناتجة عن فشلنا في إدارة أزماتنا السياسية وإلى متى سنظل نتسامح مع هذه الأدلجة المستمرة للدين، وهذا الرجوع الاستظهاري المؤدلج أيضا للنصوص من حيث توظيفها حسب الطلب كلما شعرنا بالقصور والعجز والضعف في مواجهة الواقع المعقد وما يفرزه من إشكاليات مركبة! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: عوض محمد احمد)
|
سيظل السودان في الفجخيبه دي Quagmire ما ظلت سياسات الاحزاب تعلن في خطبه صلاه الجمعه يا ناس ما تصحو وتشوفوا العالم من حولكم وصل وين ؟ ا ما دخل الدين والزعماء الدينيين في سياسه دوله في القرن الخامس عشر هجريا ؟؟ افيقوا من هذه الغيبوبه الاسمها الاسلام دين ودوله . جربناها ولاكثر من 28 سنه وماهي الا قهر للعباد باسم الله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالنسبة لموضوع الشريعة المدغمسة و المغطغطه نعم مولانا اتصل (Re: عوض محمد احمد)
|
هل تصدق يا سيدي الكريم، ان القوانين الغير شرعية التي تطبق الان، احسن من الشريعة كما طبقت في السابق.
لا ينصلح الحال ما لم يفصل الدين عن الدولة
الاتحادي بواسطة الميرغني يزايد بالشريعه الجبهة اللعينة تستغل مزايدة الاتحادي
حزب الامة ليس ببعيد من هذه اللعبه وصلاة الجمعه القادمه تظهر ما هو مخبا
حقيقه قاده اقزااام
الله ابعد العارض عن نقد ما يمشي يغشي ليه مسجد في الديم ويقعد يبكي ويستغفر ويدعو للشريعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|