إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 11:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2012, 09:09 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل!

    أعلن مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم عن قفل كبري بري (القوات المسلحة) للصيانة الشاملة
    ولمدة ثلاثين شهراً؛ يومياً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً؛ وذلك ابتداءً من يوم
    الإثنيين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2012.
                  

10-10-2012, 09:12 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Hussein Mallasi)


    يا ملاسي

    بكونوا عاوزين يبنوا واحد جديد... فتململ
                  

10-10-2012, 09:17 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: ahmed haneen)


    حولين ونص - بالله صيانة كبرى ولا بناء مطار الخرطوم الجديد ؟؟؟؟

    عشان كدا طريق الإنقاذ الغربي أخذ أكثر من عشرة أعوام !!!

    يا طولة روح الحكومة !!!


    بحيراوي
                  

10-10-2012, 09:18 AM

معروف حمدين
<aمعروف حمدين
تاريخ التسجيل: 07-16-2006
مجموع المشاركات: 1601

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: ahmed haneen)

    الأحسن قفله نهائياً ولمدة 3 شهور متواصلة
                  

10-10-2012, 09:23 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: معروف حمدين)

    Quote: بكونوا عاوزين يبنوا واحد جديد... فتململ

    لو انتهت الصيانة في التلاتين شهر لومني؛ ولو لم
    تفق تكلفة الصيانة تكلفة بناء كبري جديد برضو لومني.
                  

10-10-2012, 09:26 AM

Mohammed Awad
<aMohammed Awad
تاريخ التسجيل: 11-13-2009
مجموع المشاركات: 3441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: لو انتهت الصيانة في التلاتين شهر لومني؛ ولو لم
    تفق تكلفة الصيانة تكلفة بناء كبري جديد برضو لومني

    قطع شك...
                  

10-10-2012, 09:29 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: الأحسن قفله نهائياً ولمدة 3 شهور متواصلة

    فقط في حال كان اليوم 100 ساعة



    ______
    لو بعشرة ساعات حينتهوا من الصيانة في تلاتين
    شهر فكيف تتقلص لثلاثة اشهر إن عملوا 24 ساعة؟!!
                  

10-10-2012, 09:39 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: معروف حمدين)

    الح يقنع الوالي ـ أو أيّا كان ـ منو يا معروف!!
                  

10-10-2012, 09:48 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    ناس الحكومة إتكوَموا في حتة واحدة وماشغالين بالطالعين الكباري
    يعني الناس ترحل ولاَ شنو؟
                  

10-10-2012, 10:07 AM

newbie

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: لو انتهت الصيانة في التلاتين شهر لومني؛ ولو لم
    تفق تكلفة الصيانة تكلفة بناء كبري جديد برضو لومني

    عداك اللوم تب
    بس كانوا يحددو الشهور بالقديم ولا الجديد
                  

10-10-2012, 10:11 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: newbie)

    غايتو يمكن انا سمعتها في التلفزيون لمدة 30يوم !!!

    الشئ شنو سمعنا برضو بقي طشاش!!
                  

10-10-2012, 10:24 AM

Fathi Ali Mohammed
<aFathi Ali Mohammed
تاريخ التسجيل: 09-29-2008
مجموع المشاركات: 481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: بشير أحمد)

    Quote: فقط في حال كان اليوم 100 ساعة


    حساب مظبوط
                  

10-10-2012, 10:54 AM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Fathi Ali Mohammed)

    ساعة عمل خارج السودان تعادل عندهم ثلاثين ساعة في داخل السودان وعلى ضوء ذلك تم تحديد المدة
                  

10-10-2012, 11:32 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9021

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: aosman)


    الاخ الفاضل
    Hussein Mallasi

    حياك الله

    يا جماعة صيانة الجسور ،
    والكباري ،
    والانفاق ،
    بهـا شئ من الصعوبة ،
    مـش سـلـق بـيـض ،
    التريث مطلوب ،








    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-10-2012, 11:34 AM)

                  

10-10-2012, 11:43 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: عزالدين عباس الفحل)

    Section II. MAINTENANCE PLANNING
    1-4. Programming and economic considerations
    In maintenance planning and execution, full consideration
    must be given to future expected use of
    each bridge, the life expectancy of the bridge, and
    the life-cycle cost of periodic repairs versus replacement
    of a bridge or its major components.
    The level of maintenance and programming of
    major repairs should be planned in consonance
    with future requirement for the bridge and/or
    planned replacement. The maintenance program
    should be designed to include prevention of deterioration
    and damage, prompt detection of deficiencies,
    and early accomplishment of maintenance
    and repairs to prevent interruptions of operations
    or limitation/restriction of bridge use.
    1-5. Elements of the maintenance program
    a. Inspection. Continuous, rigorous inspections
    are necessary for an effective maintenance program.
    It is recommended that inspections be made
    annually of all basic structures and more frequently
    for fenders and utilities. Additional inspections
    may be necessary under certain circumstances,
    such as a tsunami, high tides, earthquakes,
    accidents, typhoons, and heavy freezes.
    Inspections may be made from the structures, from
    a boat or float, or below the waterline by divers.
    Underwater television is often employed in visual
    inspections. Types of inspections typical to bridges
    are:
    (1) Operator inspection consists of examination,
    lubrication, and minor adjustment performed
    by operators on a continuous basis.
    (2) Preventative maintenance inspection is the
    scheduled examination and minor repair of facilities
    and systems that would otherwise not be
    subject to inspection. Pier fender systems, fire
    protection systems, and under pier utilities are
    examples.
    (3) Control inspection is the major scheduled
    examination of all components and systems on a
    periodic basis to determine and document the
    condition of the bridge and to generate major work
    required.
    b. Maintenance. Maintenance is the recurrent
    day-to-day, periodic, or scheduled work that is
    required to preserve or restore a bridge to such a
    condition that it can be effectively utilized for its
    designed purpose. It includes work undertaken to
    prevent damage to or deterioration of a bridge that
    otherwise would be costly to restore. Several levels
    of bridge maintenance are practiced, depending on
    the complexity and frequency of the tasks involved.
    These tasks range from the clearing of
    drainpipes to the replacement of bearings. Minor
    maintenance consists of cleaning the drainage
    system, patch painting, removing debris, tightening
    loose bolts, and cleaning the joints.
    (1) Routine maintenance includes adjusting
    bearings, complete repainting, repairing potholes,
    filling cracks, and sealing concrete.
    1-1
    TM 5-600/AFJPAM 32-l088
    (2) Major maintenance approaches rehabilita- replacement of joints; fatigue crack repair; watertion in that it might include the replacement of way adjustment; and other specialized activities bearings; readjustment of forces, such as in cables; not performed very often.
                  

10-10-2012, 12:00 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: هشام المجمر)

    معليش يا حسين

    اضطريت اورد المادة الفوق دى وهى منقولة من هاندبوك تبع فرقة المهندسين الامريكية خاص بكيفية تخطيط صيانة الكبارى و اقتصاديات هذه العملية.

    يبدو أن هناك هيئة الطرق و الكبارى ليس لها اى تخطيط لصيانة الكبارى كما هو متبع عالميا فى مثل هذه الامور

    هل هناك صيانة يومية
    او دورية

    او وقائية؟

    ما هو العمر الافتراضى لهذا الكبرى؟

    كم ستكلف الصيانة الشاملة وكم ستضيف لعمر الكبرى ؟

    هل ممكن ان يكون من الاجدى اقتصاديا استبدال الكبرى وما هو تأثير ذلك من ناحية مرورية؟

    هل تم الذهاب لهذا الخيار ( الصيانة الشاملة) بعد دراسة مستفيفضة فنية و اقتصادية؟
                  

10-10-2012, 11:52 AM

محمد ميرغني عبد الحميد
<aمحمد ميرغني عبد الحميد
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: aosman)

    فتململ



                  

10-10-2012, 01:18 PM

الحاج حمد الحاج
<aالحاج حمد الحاج
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: محمد ميرغني عبد الحميد)

    الباشمهندس عز الدين

    Quote: يا جماعة صيانة الجسور ،
    والكباري ،
    والانفاق ،
    بهـا شئ من الصعوبة ،
    مـش سـلـق بـيـض ،
    التريث مطلوب ،

    يا باشمهندس هل تعلم أن الموعد المحدد لانتهاء المطار الجديد بأم درمان انتهى منذ عام و العمل لم يبتدي!!

    فتأمل ثم تململ!!!

    ياخي صيانة سنتين و نص!!

    (عدل بواسطة الحاج حمد الحاج on 10-11-2012, 05:54 AM)

                  

10-10-2012, 01:48 PM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: الحاج حمد الحاج)

                  

10-10-2012, 02:08 PM

صلاح أبودية
<aصلاح أبودية
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Zomrawi Alweli)

    صيانة ثلاثين شهر ؟؟
    دى المقاولة ولّ بلاش !!
    فأغنى !
    لى جنى الجنى !!
                  

10-10-2012, 07:10 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: صلاح أبودية)

    ضاقت صفحات السوداني على تأملاته
    فسمع/ قراء الثلاثين يوما ثلاثين شهراً

    فتأملوا او تألموا
                  

10-10-2012, 07:14 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: على ميرغني)

    ثلاثين شهرا يا علي ميرغني حسب الأعلان المرفق في السوداني ..!!

    ملاسي عندو إسكنر نضيف هسي يجيب ليك صورة يخليك تتململ ههههههه ..
                  

10-10-2012, 07:19 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    تحسبا لتحركات اجنبية


    خوفا من هجوم علي القيادة العامة
                  

10-10-2012, 07:22 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: saif massad ali)

    Quote:
    أعلن مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم عن قفل كبري بري (القوات المسلحة) للصيانة الشاملة
    ولمدة ثلاثين شهراً؛ يومياً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً؛ وذلك ابتداءً من يوم
    الإثنيين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2012.

    الخوف يكون المقاول اخد حقه مقدما!!
    جنى
                  

10-10-2012, 07:26 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: saif massad ali)

    تلفزيون النيل الازرق جابها يوما
    عموما
    ان كان ذلك كذلك يكون دا كمين من اسع
    لعايدات مرور نفط الجنوب
                  

10-10-2012, 10:39 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: على ميرغني)

    Quote: ضاقت صفحات السوداني على تأملاته
    فسمع/ قراء الثلاثين يوما ثلاثين شهراً فتأملوا او تألموا

    يغالطك جهلاً .. فتأمل!
                  

10-11-2012, 02:26 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: أعلن مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم عن قفل كبري بري (القوات المسلحة) للصيانة الشاملة
    ولمدة ثلاثين شهراً؛ يومياً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً؛


    عشان ما يجى واحد يقول فى حظر تجول ويطالب بإلغاء حالة الطوارئ....

    دى قويـة يا حكومة الإنقاذ والشطارة ما غريبة عليكم.
                  

10-11-2012, 05:30 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9021

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Abureesh)


    الباشمهندس هشام المجمر


    حياك الله

    صـاح حديثك عالمياً ،
    تطبق نظم المواصفات ،
    والمعايير ،
    ونظام الـ ،
    Safety
    والصيانات الدورية ،
    والوقائية ،
    لكن ذاك في مجال العقود ،
    يتطلب وجود المقاول
    Contractor
    والهيئة الاستشارية ،
    consultant
    والمالك ،
    و بالتالي اتباع نظم
    Penalty
    لاحظ ارتفاع الـ
    HIGH COSTS
    وأعتقد أن المالك وهو
    هيئة الطرق و الكبارى ،
    هي التي تقوم بأعمال الصيانات ،
    للجسور والكباري والانفاق ،
    والمقاوليين المحليين ،
    ربما من الباطن ،
    وكلمة الباطن دي ،
    يعرفها ذوي الاختصاص ،
    مع خالص الود ،




    Quote:


    اضطريت اورد المادة الفوق دى وهى منقولة من هاندبوك تبع فرقة المهندسين الامريكية خاص بكيفية تخطيط صيانة الكبارى و اقتصاديات هذه العملية.

    يبدو أن هناك هيئة الطرق و الكبارى ليس لها اى تخطيط لصيانة الكبارى كما هو متبع عالميا فى مثل هذه الامور

    هل هناك صيانة يومية
    او دورية

    او وقائية؟

    ما هو العمر الافتراضى لهذا الكبرى؟

    كم ستكلف الصيانة الشاملة وكم ستضيف لعمر الكبرى ؟

    هل ممكن ان يكون من الاجدى اقتصاديا استبدال الكبرى وما هو تأثير ذلك من ناحية مرورية؟

    هل تم الذهاب لهذا الخيار ( الصيانة الشاملة) بعد دراسة مستفيفضة فنية و اقتصادية؟



    هشام المجمر







    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-13-2012, 08:15 AM)

                  

10-11-2012, 05:51 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9021

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: عزالدين عباس الفحل)


    الاخ الفاضل الحاج حمد الحاج


    حياك الله

    أسعدني وجودك الفياح ،
    نرجع تاني للنظم العالمية ،
    في مجال الهندسة ،
    consultant
    Contractor
    وهما توأمان ،
    والنظم العالمية تم شرحها،
    باختصار وتوضيح من ،
    الباشمهندس هشام المجمر
    وهو من المهندسيين ،
    المشار اليهم بالبنان ،
    بس بعيداً عن السياسة ،
    بمناقشة فنية بحتة ،
    وعلي حسب علمي الضئيل ،
    لبعد المسافات ،
    من الخرطوم ،
    وبحكم الاغتراب ،
    حدث اشاكالية ،
    مع الهـيـئـة الاشتشارية ،
    وتم ابعادها ،
    خارج الاطار ،
    من السودان ،
    وهي معروفة عالمياً ،
    ومن المانيا ،
    لا داعي لذكرها الان ،
    عشان ما ندخل في محك السياسة ،
    وممكن الاستشاري يكون محلياً ،
    مثال كبري توتي الفولاذي ،
    بقيادة المهندس الفاتح مـصـطـفـي ،
    والمهندس فؤاد محجوب ذيادة ،
    من أبناء الخرطوم بحري ،
    ( خريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية ) ،
    عملوا عمل جميل جداً ،
    نفتخر به ،
    كبري من الفولاذ ،
    وبدون قواعد خرسانية ،
    نظام الـشـد الفولاذي ،
    السودان به خيرة المهندسين ،
    مع خالص الود ،
    نواصل ،




    Quote:





    الباشمهندس عز الدين


    Quote: يا جماعة صيانة الجسور ،
    والكباري ،
    والانفاق ،
    بهـا شئ من الصعوبة ،
    مـش سـلـق بـيـض ،
    التريث مطلوب ،


    يا باشمهندس هل اعلم أن الموعد المحدد لانتهاء مطار الخرطوم الجديد بأم درمان انتهى منذ عام و العمل لم يبتدي!!

    فتأمل ثم تململ!!!

    ياخي صيانة سنتين و نص!!


    الحاج حمد الحاج







    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-11-2012, 05:54 AM)
    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-11-2012, 07:26 AM)
    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-11-2012, 10:47 AM)
    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-13-2012, 07:57 AM)

                  

10-11-2012, 06:34 AM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: عزالدين عباس الفحل)

    يا أخوانا القصة فيها نوع من التأصيل ..
    كيف ؟؟؟
    إقتباساً من آية الفطام ( وحمله وفطامه ثلاثون شهراً )
    دحين صيانته لازم يسووها ثلاثين شهراً وكده ..!
                  

10-11-2012, 08:54 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: عثمان دغيس)

    Quote: ضاقت صفحات السوداني على تأملاته
    فسمع/ قراء الثلاثين يوما ثلاثين شهراً فتأملوا او تألموا

                  

10-11-2012, 10:15 AM

الحاج حمد الحاج
<aالحاج حمد الحاج
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Hussein Mallasi)

    مثال كبري توتي الفولاذي ،
    بقيادة المهندس الفاتح مرغني،
    والمهندس فؤاد ،
    من أبناء الخرطوم بحري ،
    ( خريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية ) ،

    التحية للأخوين المهندس الفاتح مصطفى ( شركةA & A) و فؤاد محجوب زيادة (اولاد الصافية و خريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية).
                  

10-11-2012, 12:28 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: الحاج حمد الحاج)

    هسي كدة كويس يا علي ميرغني ؟!!
                  

10-12-2012, 01:01 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote:

    If the freeway did not reopen by 5 a.m. Monday, the contractor Kiewit was to be fined heavy penalties—a $6,000 fine per lane for every 10 minutes past the deadline the lane is closed and a $60,000 per minute fine if all lanes stay closed past 53 hours, according to Dave Sotero, Metro spokesman.



    بمدينة لوس أنجلوس بكالفورنيا تم قفل أحد الطرق السريعة لأعمال صيانة بكوبرى، تم إكمال العمل المطلوب قبل الوقت المحدد له بساعات. والمقاول حسب العقد كان سيتعرض لغرامة تأخير عن كل دقيقة 60 ألف دولار !

    إليكم الرابط
    http://marinadelrey.patch.com/articles/carmag...opens#video-11547429

                  

10-12-2012, 01:25 AM

Abdulrahman Gorashi

تاريخ التسجيل: 06-13-2008
مجموع المشاركات: 1144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: نادر الفضلى)

    يا جماعة أنتو باين لي بتفكرو جوة الصندوق يعني ترجمة حرفية للمقولة الانجليزية،
    Sometime you neeed to think out of the box

    دحين كبري بري دا مش بفتح علي كافوري؟ يبقي تفكرو من هنا والي بيت الريس،

    ياخي الزمن دا six lanes كبري ماشي جاي بالكتير ما بياخذ ليوهو 15 شهر.
                  

10-13-2012, 08:04 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9021

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إغلاق الكبري ولمدة ثلاثين شهراً .. فتأمل! (Re: Abdulrahman Gorashi)


    الاخ الفاضل الحاج حمد الحاج


    حياك الله

    نعم التحية للزمـلاء ،
    مـن نخبة المهندسين ،
    المنفذين لكبري توتي الفولاذي ،
    الذين أدخلوا أحدث التقنيات ،
    فكانت حديث المدينة ،
    المهندس الفاتح مصطفى ( شركةA & A) ،
    و المهندس فؤاد محجوب زيادة ( الصافية ) ،
    ابناء الخرطوم بحري ،
    وخريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية ،
    تلك المدرسة العملاقة الشامخة ،
    مع خالص الود ،،،




    Quote:





    مثال كبري توتي الفولاذي ،
    بقيادة المهندس الفاتح مرغني،
    والمهندس فؤاد ،
    من أبناء الخرطوم بحري ،
    ( خريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية ) ،

    التحية للأخوين المهندس الفاتح مصطفى ( شركةA & A) و فؤاد محجوب زيادة (اولاد الصافية و خريجي مدرسة بحري الحكومية الثانوية).

    الحاج حمد الحاج








    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

    (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 10-13-2012, 08:06 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de