دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الى محسن خالد .. يجده بخير
|
تمهيد .. ستهلكني المجاراة ..لكن .. فلنعتبرها تمرين او اختبار لغة من زمن الثانوية الوسطى .. وساحاول المجاراة، فان وفقت فالفضل لله ولك بعضه .. وإلا ... فهي مقبولة مني، فانا رجل كثير الاخطاء في الاملاء والقواعد ... وفي الحياة ايضاً..
اما بعد قد كاتبك في البوست الضجة (العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل) وقلت لك اني ساقول رائي فيما ادعيت بعد التاريخ المحدد من قبلك .. ثم ارجاءته لما بعده .. رأفت بك من سنان شُحذت احرفها لتسخلك حياً على ارض المنبر .. وكذلك نائياً بنفسي ان اكون في زمرة من قيل فيهم المثل ( التور إن وقع .. كترت سكاكينو )
والصراحة لي الله .. جبتها يا محسن .. ضقلها يكركر ..!! الان وبعد ان اخذ الامر وقته .. ساقول لك رائي بصراحة ومحبة ..
ما ادعيته لا ينسى ولا يمحى يا محسن .. قد يتم تجاوزه وتخطيه رأفة .. او سااااي كده .. لكنه يظل باقيا في تاريخك معلقا في صحيفتك، يُذكر بسبب او بغيره .. الى يوم مماتك .. والى ما بعده لسنوات طويلة .. وهي ذكرى يا محسن ابدا لن تكون حسنة .. حتى لو في الاخر حنك الرواية الواقية ده ياهو الحنك .. لن تكون ذكرى هذا الامر حسنة ما ادعيته لن يقبله عنك اهل الاديان .. ولا من لا يدينون بها .. ولكلٍ منطلقاته التي تختلف عن الاخر .. واكاد اجزم ان اغنية وردي .. اعتذارك ما بفيدك .. كتبت في هذا الامر تحديدا ... قد يقبل – اعتذارك – وقد يُراعى .. لكنه لا يفيد .. وسيظل ما ادعيته باقيا .. يذكرك به اللئام من حين لاخر .. لاغراض تشبههم وسيتذكره عنك الكرام عند كل نقاش وبحث .. ولا يذكروه او يتطرقون اليه .. إلا لضرورة
ما يثر الاستغراب .. انك جعلت لنبوءتك تاريخ قريب جدا من تاريخ اعلانك عنها .. وهذا فعل بليد .. ولانك امرءٍ لم نعهد فيه بلادة .. اذن الامر شعور قوي كنت منه اكيد .. واقصد باكيد هذه ما تشعره انت تجاه هذا الامر .. وليس تأكيد حدوثه .. ايضا الشعور المؤكد في امر كهذا .. لا يحدث الا بوجود خلل في التفكير السليم وفي ظل حجاب ساتر للعقل يمنعه من ان يؤدي وظائفه بصورة طبيعية .. وانا ارجح الثانية على الاولى فما اظنك ببليد او مجنون .. او راكبك شيطان ... ما اظنه او اريد ان اظنه وانا ميال له ... انك كنت راكب فيل (سيفهمها من يعرفها ) .. خصوصا مع جو القطينة الواضح في الصورة
وما عندي تفسير تاني .. حتى تبين حقائق او تشرح انت موقفك بصورة جلية
بالنسبة لي انا كزول مؤمن ومقتنع بانو في مهدي منتظر شايفك مشيت خطوة لي قدام في امر الاخره .. وخطوات الى الخلف في امر الدنيا
اوريك كيف ..!! اعتقد ... مؤمن مقتنع بوجود الله وانبياءه .. لدرجة ان يتبع اثرهم و يتمنى او يحاول ان يكون المهدي الذي قالوه في ظني ( ظني انا يا جماعة وكل زول مخير في ظنو.. وكل زول يظن براو ) افضل من ناكر لوجود الله واديانه ورسله بمهديهم المنتظر
اما في امر الدنيا .. فدقست يا معلم
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: nazar hussien)
|
Quote: اما في امر الدنيا .. فدقست يا معلم |
وليد ياصفوة حتي في امر الدنيا لم يدقس محسن .... محسن حين ابدع (بمقايس الدنيا ) شاركنا ابداعه وهو لم يكن يظن ان ذلك ابداع بل كان يشاركنا خجلات نفسه وعصارة ذاته وبعد حين شاركنا ( كافراد ، كسودانيز اون لاين ) مراجعاته ....... وبمنتهي الصدق والشفافية جعلنا منه كحبل الوريد .... نشاركه في الوعي ... نشاركه في المنشط وفي الا وعي والمكره ..... محسن لم يدقس اطلاقا ..... محسن ( بابداعه وهناته ) كان صادقا وصدوقا لم يقم حواجز وموانع بين ذاته وبيننا محسن لايؤمن بان هناك فوارق او حجب (بضم الحاء ) تميز بين المتلقي والرؤاي او بين المثقف والعامة او بين السلطة والعوام ..... لذلك الكل يعلم ان محسن ملكية عامة منذ كان طالب بالجزيرة (الجامعة) الي ان اصبح علم علي راسه نار .... محسن لم يتكئ علي الاثنية او العقيدة او يستند علي السلطة محسن لم يدقس .... محسن يؤمن بنا وبقيمنا ..... وقديما قال ود تكتوك ان لم ينجئك الصدق فلن يؤنجئيك الكذب محسن يؤمن باننا ذات واحدة او يؤمن بان الذات لا تلبس اقنعة لكل مناسبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: MAHJOOP ALI)
|
محجوب علي سلامات يا صفوة
لا يستطيع احدا ان يسلب محسن تميزه .. هذا لا جدال فيه شخصيا محسن من القلائل الذين اضافوا لي اضافة اساسية في هذا المنبر .. تحدث الاضافات من جميع الناس وعلى مدار اليوم لكن .. الاضافات الاساسية لشخص ما تحدث من حين لاخر .. وبصورة متفرقة ومتباعدة واقصد باساسية ان تصبح هذه الاضافة جزء من شخصية المضاف اليه متلازمة مع شخصيته وكينونته لا تنفك عنها ابدا
ما اقصده بامر الدقسة .. هو ان ادعائه المهداوية .. ستكون نقطة سالبة يصعب تخطيها هذا اولا ثانيا في امور فلسفية عميقة لاحقا .. سيشكل هذا الامر والتراجع عنه لاحقا وانه صادر بدون ارادة من محسن وبتحريض من خفية هذا .. سيكون مشكلة محسن المستقبلية في النقاشات الفلسفية العميقة .. بالنسبة لمحسن ومحاوريه فمن يحاور محسن سيحاوره وفي راسه ضبانه .. هل محسن جاد .. ام هي شطحة اخرى ؟؟!! سيستمر هذا الامر حينا من الزمن
اما الاسواء .. ان بعض الضعفاء سيستغلون هذا الامر كحجة على محسن .. فحين يلجمهم سلجاؤون اليها ... مثلا سيقول بعضهم ان افحمه محسن يا زول ده كلام شيطانك .. ان يا محسن الجنونه قامت عليك تاني .. انصح كيا محسن تاخد ليك راحة .. يبدوا ان الحالة عاودتك
وعلى هذا تخيل الامر عشان كده محسن دقس يا محجوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: nazar hussien)
|
وليد المبارك
تحيات و كل سنة و انت طيب
"لن تكون ذكرى هذا الامر حسنة"
ليه يا وليد, لن تكون ذكرى حسنة? ابو الطيب المتنبئ ادعى النبوة عديل, و اجاد بعدها و الي الان و للابد يقرأ الناس شعره و لا يذكرون حادثة التنبوء الا في اسمه!
محمد احمد المهدي في السودان, ادعى انه المهدي المنتظر و حرر السودان. و كل المسلمين الان يعرفون انه و ان كان "مهديا منتظرا بمعنى قائد عظيم" الا انه لم يكن المهدي الذي يقول به الشيعة او غالب اهل السنة, و يفهم الناس مهديته الان في اطار القيادة الملهمة الاستثنائية, و لا يذكر الرجل الا بكل التبجيل و الاحترام لما انجزه في السودان بتحرير البلد من الاتراك و انشاء اول دولة وطنية حديثة فيه.
فكرة المهدي المنتظر مرتبطة بالمجتمعات غير المهيكلة, او التي فقدت هيكلتها لاي اسباب; سياسية او اجتماعية او طبيعية, حيث تتشوه عملية صناعة القادة من خلال مجابهة المشاكل اليومية, فيشرئب الناس و يتطلعون لقائد يأتي من خارج المجتمع ليحل ما اشتكل عليهم و صعب من مشاكل سياسية و اجتماعية. و ايضا يتخذها من يأنسون في انفسهم صفات القادة ليقدموا انفسهم على ظهر الفكرة الدينية للاسف السودان بعد انقلاب الانقاذ انهار هيكليا مما جعل ظهور النزعات الغيبية اكثر سهولة من تجشم صعاب مواجهة مشاكل الحياة و مواجهتها و بناء القدرات القيادية في الافراد و بناء الهياكل المؤسسية التي تدرج عملية القيادة, و تتيح تقدم من يصبو للقيادة و يملك مقوماتها من خلال عملية انتخابية تنافسية تقدم الافيد و الاكثر قدرة لقيادة المجتمع.
يمكن ان تمر حادثة الاسبوع الفائت كسحابة صيف; اذا احسن الاخ محسن خالد التعامل معها و انصرف لما كان يجيد و عقلنها في رده على من يسأل, و ايضا اذا تعاملنا نحن معها كحادثة يمكن ان تحدث لاي منا و نحن نصبو لدور في مجتمعاتنا. اسوأ ما يمكن ان نقدمه لمحسن و لانفسنا الان اثنين; الشفقة الزائدة, و النقد الهدام. يجب ان نطبع الحادثة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
Quote: اسوأ ما يمكن ان نقدمه لمحسن و لانفسنا الان اثنين; الشفقة الزائدة, و النقد الهدام. |
شكراً بدر الدين!
يا وليد السلام عليكم وقد رميته بمختلف النعوت، وأنت تعلم أنه كان تحت تأثير حالة نفسية معينة! هل سألت نفسك: كيف ارتضى لنفسه بالانحشار في هذه الزاوية الضيقة؟ القضية قضية تراكمات نفسية، ناتجة عن أشياء كثيرة، منها ما قد نلمسه ومنها ما لا! كلها تبلورت وشكلت الحالة التي عاناها وما يزال يعانيها الأخ محسن، وهو قال لك بوضوح: كنت كطبشيرة في يد قوة خفية! إدراكه ووعيه كان مستلب وموجه قسراً للتحرك في إطار دائرة مغلقة، تؤطر وعيه وتفكيره، وتمنعه حتى من إطلاق ملكته في الكتابة!
شاعر بأني ما حأقدر أقنعك، لو ما اقتنعت براك! لأنو القضية واضحة جداً جداً!
مع احترامي ومودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: صلاح عباس فقير)
|
بدر الدين:
Quote: يمكن ان تمر حادثة الاسبوع الفائت كسحابة صيف; اذا احسن الاخ محسن خالد التعامل معها و انصرف لما كان يجيد و عقلنها في رده على من يسأل, و ايضا اذا تعاملنا نحن معها كحادثة يمكن ان تحدث لاي منا و نحن نصبو لدور في مجتمعاتنا. |
صحيح يا بدر الدين! وطبعاً بإمكانه أن يحقق ذاته في أي مجال يراه، لكن لا بد من العقلنة كما ذكرت، والابتعاد عما يسبب له الانفعال بهذه الأمور في الوقت الراهن! وكل واحد منا معرّض للوقوع تحت وطأة مثل هذا الانفعال أو الوعكة الطارئة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: صلاح عباس فقير)
|
Quote: للاسف السودان بعد انقلاب الانقاذ انهار هيكليا مما جعل ظهور النزعات الغيبية اكثر سهولة من تجشم صعاب مواجهة مشاكل الحياة و مواجهتها و بناء القدرات القيادية في الافراد و بناء الهياكل المؤسسية التي تدرج عملية القيادة, و تتيح تقدم من يصبو للقيادة و يملك مقوماتها من خلال عملية انتخابية تنافسية تقدم الافيد و الاكثر قدرة لقيادة المجتمع.
|
شكراً لصاحب البوست الأخ وليد وشكراً لك أخى بدر الدين على ما جاء فى مداخلتك التى اقتبست منها الجزئية أعلاه . بالضبط هذه هى الجزئية التى يمكن قراءة ما جاء به الأديب محسن بوضعه فى قالبه . وفى ذات الوقت فهو الذى يُنذر بالكارثة مقروءً مع نتيجة ذلك الإستفتاء الموجود على الجوار . المسألة برمتها تضع صدقية كل المنادين بعملية التغيير المنشودة فى بلادنا فى المحك وتصيبها فى مقتل . خلاصة ما أود قوله هنا هى أن نسبةً مقدرة من متعلمينا ينتظرون معجزةً ما للتغيير الذى عليهم هم تحمل تبعاته وإبتداع أدواته دون الركون إلى الغيبيات والله المستعان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
وليد المبارك وضيوفو سلام
استنكرت كلام وليد يا أخ بدر الدين أحمد موسى
Quote: ليه يا وليد, لن تكون ذكرى حسنة? |
وعللت بمجموعة من الشخصيات
Quote: ابو الطيب المتنبئ ادعى النبوة عديل, و اجاد بعدها و الي الان و للابد يقرأ الناس شعره و لا يذكرون حادثة التنبوء الا في اسمه! |
أولاً كلام أخ وليد واضح وما طلع من صياغ كلامك عن المتنبئ، مفاده:
* من يقول أن محسن شخص غير موهوب، وأنه ليس رقماً أدبياً يكون غلطان، دي واحدة وأشار إليها وليد.
* من ينظر إلى موهبته وتاريخه "السابق"، ويحسبه شفاعة له تجاه جاءنا به من إدعاء، يكون الغلط زاتو، ودي
التانية اليجب الناس تتناقش حولها، بمعنى: هل لمحسن خالد الحق في الاستهتار بعقول الناس ارتكازاً على مكانته عندهم؟\
المختصر: موهبة محسن شي نؤمن به ونحترمه،،،، وإدعاءه المهدية شيء تاني.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: جلال جبريل)
|
جلال جبريل سلامات
Quote: المختصر: موهبة محسن شي نؤمن به ونحترمه،،،، وإدعاءه المهدية شيء تاني. |
هي هذه يا جلال .. هي هذه
لذك سنناقش ادعائه المهدية بكل ادب واحترام ومودة .. وخاتين في بالنا موهبة محسن وتفرده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
مرحب بدر الدين وكل عام وانت بخير
لن تكون زكرى حسنة ... يا بدر لانها كذلك
ان لا اتحدث عن محسن كحالة .. اكيد سيتخطى محسن هذا الامر .. فهو مبدع لكن هذه النقطة واقصد ادعائه المهداوية ستكون نقطة غير حسنة في مسيرة محسن
لانها نقطة غير حسنة في مسيرة المتنبي والمهدي وكل من ادعاها .. والديل على ذلك انك شايل بيها حسهم حتى الان وبتضرب بيهم امثلة لمسيرة نجاح لافراد رغم ادعائهم هذا الامر وهذا ادعاء بان ادايهم النبوة والمهداوية كان يمكن ان يعصف بسيرتهم .. لكنهم تجاوزوه ورغم تجاوزهم له يظل ادعاء المهدي المهداوية - ان صدقت الروايات - وادعاء المنتبي النبوه ، هي النقطة السالبة الوحيدة في سيرة الرجلين العطرة وبعدين حا تكون كذلك في سيرة محسن
Quote: فكرة المهدي المنتظر مرتبطة بالمجتمعات غير المهيكلة, او التي فقدت هيكلتها لاي اسباب; سياسية او اجتماعية او طبيعية, حيث تتشوه عملية صناعة القادة من خلال مجابهة المشاكل اليومية, فيشرئب الناس و يتطلعون لقائد يأتي من خارج المجتمع ليحل ما اشتكل عليهم و صعب من مشاكل سياسية و اجتماعية. و ايضا يتخذها من يأنسون في انفسهم صفات القادة ليقدموا انفسهم على ظهر الفكرة الدينية |
ده كلام سليم .. وحادث .. لكنا كنا نامل ونتوقع ان يكون محسن ومن هم في مثل عبقريته حوائط صد امام هذا الامر .. لا ان يتبنوها ويؤكدوها
Quote: مكن ان تمر حادثة الاسبوع الفائت كسحابة صيف; اذا احسن الاخ محسن خالد التعامل معها و انصرف لما كان يجيد و عقلنها في رده على من يسأل, و ايضا اذا تعاملنا نحن معها كحادثة يمكن ان تحدث لاي منا و نحن نصبو لدور في مجتمعاتنا. |
ستمر الازمة يا بدر .. وسيتخطاها محسن .. احسب ذلك
لكنها لن تمر مرور سحب الصيف لتنسى وتصفوا السماء بعدها تماما في نظري انها تشبه جرح على وجه حسناء .. يستلزمه علاج طويل واهتمام خاص .. حتى يبراء ويندمل .. ودرجة كفاءة علاجه هي التي تحدد مدى غور الندبة التي يخلفها هذا الجرح سيبقى هذا الامر كندبة في مسيرة محسن .. وسيترك علامه لن تمحى ابدا لكن طريقة التعامل مع هذا الامر ستحدد حجم هذه الندبة والعلامة ومدى غورها وتشويهها للمسيرة
Quote: اسوأ ما يمكن ان نقدمه لمحسن و لانفسنا الان اثنين; الشفقة الزائدة, و النقد الهدام. |
ارجو ان يجنبي ربي هذا الامر لكنه امر جلل يستحق النقاش والتحليل وعن نفسي لا اكن لمحسن الا كل احترام وموده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: nazar hussien)
|
مرحب نزار حسين اخبارك ؟
اصدقك القول .. لم اتابع الامر بعد ان كتبت مداختي لمحسن لاسباب درشة شغل .. ولما فضيت جيت فهمت انو محسن اعتذر عن الذي قال ... ثم لقيت البوست عمل خرتمية صفحة ... فتحت اول صفحة بعد التي تقفت فيها عن الكتابة ومشيت لي قدام ما عجبتني الردود ولقيتها مدورة في دائرة
عشان كده وقفت عن مطالعت البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: الوليد :
لا تتحدث عن ( الكبار ) .. و لا تنتقدهم .. خاصة الزول دا ..
و الا حيجوك المريدين و يعضوك في نص راسك ..
( بأدين تأرف هاجة ) .. |
أسمع كلام عبداللطيف ده و ألبسوا حلقه فى أضانك يا وليد ... إياك أن ( تهبش ! ) ( أهل العصمة ! ) .. و إلا لتكونّن من ( الكافرين ! ) ... ...... عبدالماجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)
|
Quote: يا وليد صباح الخير
محسن كان يرد علي الناس علي مدي كم يوم ...ويميز في ردوده بين من يسخر منه ومن يستفسر ومن يشفق عليه ومن ينكر دعواه...باقي لو كان راكب فيل ما كان بنزل منو؟؟؟ |
اشكرك ياصاحب المداخلة وليد سبحان الله ألم يكتشف بعد محامي الدفاع عن محسن خالد وتكميم اي نقد في سبيل تصدير عاطفتهم ؟ ألم يرون بعد البوست عموما لك التحية وعجبني ضنب يكرر وشعرت بزول بيكتب ويدعي التواضع .لك التحية عموما المنبر فيهو اصحاب اصحاب راقدة فالبتالي ربما تصنف من اهل الثقة الثُقاة ...... تقديري.
.........................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
تحياتي يا وليد
معليش أنا عايز حجر ده علي جنب :
ياحجر ياخوي إنت موش قلت البوست بتاعك ده خلاص أدي غرضو وعمل العليهو ؟ وشكرت الناس كلهم واتخارجنا بي دربنا شنو الليلك تعتلو تاني بي جاي وشابكنا أوصياء محسن وبتاع . يعني يا نقتنع بي وهمكم ده يا نبقي اوصياء محسن ؟ عندك باقي نضمي تموا بهناك لأني شايف إنو حركتك دي ما ظريفة وعمليتك ########ة أو كما غني الغراب . أها أنا حأرفعوا ليك والعفوا والعافية ياحجر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: خضر حسين خليل)
|
وليد المبارك
لم توفق أبدا في مسألة ركوب الأفيال دي، ليس لأنها غير ممكنة أو نحو ذلك . بل لأنها تصب في خانة الخصوصية والإشارة اليها غير حميدة ... وفيها حمولة بنيت عليها كل كلامك عن محسن وتعامل الناس معه مستقبليا. يعني لو جاب كلام يتماشى مع الفكرة المطروحة فهو مبدع ولو جاب حاجة مختلفة فهو مسطوول .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: خضر حسين خليل)
|
يعني يا وليد كاتب روائي يدعي المهدية و يطلق نبوءات كاذبة هو استاذك و كاتب روائي آخر يعلن الحاده علي الملأ هو حرامي و كضاب و حاقد
يا وليد الموقف دا ما متسق فانت تميز بين الكتاب علي اساس معتقداتهم يعني موضوعك مع الكتاب حاجة غير الكتابة و هذا يعني أنو انت ما عندك موضوع متعلق بالكتابة مع الكتاب
أليس ادعاء المهدية هو كذب و انحراف و أليس التنجيم و ادعاء النبوءات غير المتحققة هو الاسراف في الكذب مالكم كيف تحكمون ؟
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
حجر يا صديقي لعلك بخير
ما كتبته مقبول
لكن وللحقيقة حاول الكثيرين وبصورة متطرف ان يستثمروا ما فعله محسن لنسفه وهذا غير مقبول
كثيرين لم يناقشوا الموضوع نفسه بل تعدوه للنيل من محسن وملكاته وامكاناته عشان كده الامور تشوشت عند البعض
موضوع محسن مطروح للنقاش زيو زي اي موضوع اخر على الاقل زيه زي موضوع المهدي المنتظر الذي تحدث فيه محسن وادعى انه هو ... وتقبله البعض وناقشه فيه
طلما انه الامر ليس فيه اساءة لشخص محسن فهو قابل للنقاش
واختلف معك في ان محسن يستحق ان يذهب الى السجن او الى مصحة الامراض العقلية
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: وليد محمد المبارك)
|
وليد مساء الخير،،
انا بعتبر محسن رجل شجاع لانو شاركنا مابداخله حتى وان كانت هلوسات بنظرك
هنالك امور لا نفهمها اعني انا وانت فهنالك امور كلما تقدم الانسان خطوة في اي مجال
تبين له اشياء غير موجودة في موقعه السابق
والرجل ايضا اتى واعتذر
انا بشبه مامر به محسن هو نفس الذي مر بك عندما نزلت كمرشح ايام الانتخابات السابقة ووجه الشبه هو الاستحالة يعني لا انت ح تفوز ولا محسن ح يكون نبي لكن الفرق انو محسن جاء واعتذر للناس وانت لسع ما اعتذرت للناس الادوك صوتهم وعلى ما اذكر نتيجتك زاتها ما طلعوها
تحياتي التي تعلم
زاتوووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: وليد محمد المبارك)
|
ياوليد إضافة لكلامي الأول عن الخصوصية .. وفي محاولة لوقف أي إنتقال منك للمواقف من يمين الي شمال نخت ليك المسألة تاني وبصورة واضحة..
محسن خالد كأداة إنتاج له خصوصيته ، ومنتوجه قابل للنقد وقابل للتسفيه وللسخرية ، كما أنه قابل للتبني وللإعتقاد وغيره. كونك تقول محسن خالد كان مسطول لما قال إنه مهديا ، وبعد السلطة راح جا رمى المسألة في آخر مخفي غيبي ، وهذا الغيبي أنت حددته تماما (بركوب الأفيال) وإن كان ركوب الأفيال قد يفعل مثل ذلك .. ولكن هنا لابد للتعامل مع المسألة في إطار المنتوج الذي قدمه للناس ، فإن كان مقنعا فبها وإن كان لا يستقيم مع معايير المتلقي النسبية ومعرفته فسيأتي النقد كل وحسب منهجه.. أها الدخل الخصوصية هنا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)
|
Quote: انا بشبه مامر به محسن هو نفس الذي مر بك عندما نزلت كمرشح ايام الانتخابات السابقة ووجه الشبه هو الاستحالة يعني لا انت ح تفوز ولا محسن ح يكون نبي لكن الفرق انو محسن جاء واعتذر للناس وانت لسع ما اعتذرت للناس الادوك صوتهم وعلى ما اذكر نتيجتك زاتها ما طلعوها |
لوووول.. ذاتي من ذاتك يا زاتووو...
غايتو دي تاخد فيها صاحب أحسن مقارنة في هذا الربع .
لك التحية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)
|
يا وليد سلام لو أخونا محسن زاتو كان لقى حاجة منطقية كان ضمنها في اعتذارو الزول ده كتب بغض النظر عن مصدر الهامو ده ، سواء حالة تلبسته أو استهبال منو أو قوى خفية هناك من انكر و هناك من صدق و كثيرون تجهجهت باكاتهم و آخرين استمتعوا بمقعد المتفرج في انتظار النهاية كأي مسلسل أو فيلم. اي واحد مسؤول عن فهمو و تفسيرو، عدا الذين تضرروا مباشرة ماديا أو سبب لهم الأمر اذاً نفسيا
أتمنى أن يجدهم جميعا كتابك بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)
|
يا عبد المنعم الحاج
Quote: وليد المبارك
لم توفق أبدا في مسألة ركوب الأفيال دي، ليس لأنها غير ممكنة أو نحو ذلك . بل لأنها تصب في خانة الخصوصية والإشارة اليها غير حميدة ... وفيها حمولة بنيت عليها كل كلامك عن محسن وتعامل الناس معه مستقبليا. يعني لو جاب كلام يتماشى مع الفكرة المطروحة فهو مبدع ولو جاب حاجة مختلفة فهو مسطوول . |
كدي خليني انا في عدم توفقي انت وريني محسن مالو ولو مقتنع انو المهدي المنتظر كلمني بالله
Quote: أها الدخل الخصوصية هنا شنو؟ |
انت هسع عشان تكتب الكلام ده .. شاورت محسن في خصوصيته ؟! اداك اذن انك تتداخل في خصوصياته وتدافع عنها وتحددها!!!
ما برااك حددت خصوصياته محسن بدون ما تشاوروا .. وعملت ليها سياج حسب ما تعتقد انت .. وكمان بتدافع عنها كانها حقتك
انا ما مقتنع انو محسن مجنون وما قادر افهم انو في قوى خفيه خلاف القوى الخفية الاشرت ليها دي ممكن تعمل كده وما مقتنع انو هو المهدي المنتظر ومحسن ما جا وضح اسباب منطقية تطفي نار الحيرة جوانا وساظل انتقل بين اليمين والشمال تحت وفوق افتش المسالة دي لحدي ما القى ليها تبرير منطقي او يجي محسن يحلها لانو هو السواها
بعدين انت قايل محسن ده حقكم براكم ؟! حتى الابداع عاوزين تحتكروه زي السياسة يا عبد المنعم !
ننضم حينما يريد عبد المنعم ورهطة وكت ما يقولون وفيما يقولون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: انت هسع عشان تكتب الكلام ده .. شاورت محسن في خصوصيته ؟! اداك اذن انك تتداخل في خصوصياته وتدافع عنها وتحددها!!!
ما برااك حددت خصوصياته محسن بدون ما تشاوروا .. وعملت ليها سياج حسب ما تعتقد انت .. وكمان بتدافع عنها كانها حقتك
انا ما مقتنع انو محسن مجنون وما قادر افهم انو في قوى خفيه خلاف القوى الخفية الاشرت ليها دي ممكن تعمل كده وما مقتنع انو هو المهدي المنتظر ومحسن ما جا وضح اسباب منطقية تطفي نار الحيرة جوانا وساظل انتقل بين اليمين والشمال تحت وفوق افتش المسالة دي لحدي ما القى ليها تبرير منطقي او يجي محسن يحلها لانو هو السواها
بعدين انت قايل محسن ده حقكم براكم ؟! حتى الابداع عاوزين تحتكروه زي السياسة يا عبد المنعم !
ننضم حينما يريد عبد المنعم ورهطة وكت ما يقولون وفيما يقولون |
وليّ يا وليّ سلامات... انا بختلف معاك وبتفق مع عبد المنعم للاتي:
عدم اقتناعك بمنطقية مخرجات محسن خالد - كان دعوتو للمهدية او تراجعو عنها مفهوم
ومطالبتك بتوضيحات اوفي كذلك مفهومة - اما تخيّرك وارتكازك لمخرج من عندك حتى ولو حبا فيهو
بما يمس خصوصيتو وخاصة المخرج قد يكون ضرروا اكثر من ضرر مخرجات محسن نفسو هي الغير مفهومة...
بمعني ان حالة ركوب الافيال الخلتوا يرفع للناس مهديته المدعاه فيها استهتار وتنم عن شخص فاقد الاهليه الاخلاقية مرة واحدة وللابد..
اما حالة القوى الخفية التى غوته لاعلان مهديته وهو مصدق ومؤمن بها هي حالة مرحلية قابلة للزوال ورغم غرابة الفكرة الا انها اخلاقيا مقبولة..
اما فيما يختص بتحديد الخصوصيات فهي لا تخضع للاستنتاجات ما لم يبوح بها الشخص نفسه انما تقاس على العام والمتعارف عليه...
وبما انه لم يبوح بها وباعمال القياس العام والمتعارف عليه تظل من خصوصيات الشخص..
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: ...
وليّ يا وليّ سلامات... انا بختلف معاك وبتفق مع عبد المنعم للاتي:
عدم اقتناعك بمنطقية مخرجات محسن خالد - كان دعوتو للمهدية او تراجعو عنها مفهوم
ومطالبتك بتوضيحات اوفي كذلك مفهومة - اما تخيّرك وارتكازك لمخرج من عندك حتى ولو حبا فيهو
بما يمس خصوصيتو وخاصة المخرج قد يكون ضرروا اكثر من ضرر مخرجات محسن نفسو هي الغير مفهومة...
بمعني ان حالة ركوب الافيال الخلتوا يرفع للناس مهديته المدعاه فيها استهتار وتنم عن شخص فاقد الاهليه الاخلاقية مرة واحدة وللابد..
اما حالة القوى الخفية التى غوته لاعلان مهديته وهو مصدق ومؤمن بها هي حالة مرحلية قابلة للزوال ورغم غرابة الفكرة الا انها اخلاقيا مقبولة.. |
شكرا يانوباتيا يارفيق لك التحية خاصة أنا إرتكزت على كلام وليد ذات نفسه البكتب فيهو متهما الناس بأنهم تركوا مهدية محسن خالد وشبوا لمحسن في روحو دي .. وشايف إنو كان متناقض ، لأنو جاب من الآخر ..
تعرف ياوليد ..
اتهامات الناس لمحسن كانت جزئية حول ( النفس) أو (الروح) أو حول عدم قراءة بحوثاته بطريقة تجسيدية واقعية عقلانية من خلال الأثر الذي بحوزته. أما أنت بكلامك هذا ضربت كل هذه المكونات الثلاثة ديل
الروح ، النفس، الجسد.. مكونات (العقل) بضرب العقل مباشرة .. وهنا تكمن خطورة إشارتك لركوب الأفيال. وأخيرا جميل إنك تراجعت عن ذلك حتى وأنت غير مقتنع ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى محسن خالد .. يجده بخير (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)
|
يا عبد المنعم خطابي لي محسن والله عن محبه والزول ده انا بحبه والله
لذلك ابدا لا اقبل ان اجرحه او اجرح مريده على تعصبهم
وانا ما متناقض .. بكون متناقض لو كان عندي رائي في بوب مالري وفي جيفارا وفي محمود تاني بقولها ما عندي رائي سلبي في مسالة ركوب الافيال دي ولا بقيم بيها الناس الرائي السلبي عن راكبي الافيال عندكم انتو وده سبب تراجعي عن الاشارة ليها
وفعلا انا ما مقتنع بتبريركم لكن طالما انو جرحكم فانا اعتذر واتراجع عنه وفي انتظار تبريرات مقنعة من محسن
| |
|
|
|
|
|
|
|
| |