وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 08:02 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع

12-11-2012, 07:22 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع

    بصراحة فترنا من بوستات فساد هولاء اللصوص
    فكرة كل فاسد ذو مفسدة يتعمل ليهو بوست برا..
    صعبة وخاصة سيد الشى شغال معاى بالقطارة



    تابعونا للجديد وفالكم طيب كما قال الصالح (كيكى)

    (عدل بواسطة معاوية عبيد الصائم on 12-11-2012, 07:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2012, 07:43 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    وماذا لدى اب ريالة من جديد ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2012, 08:34 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد إبراهيم علي)

    Quote: وماذا لدى اب ريالة من جديد ؟


    سلامات يا هندسة

    يازول الخرطوم المدينة التى لاتعرف الاسرار وبالذات اسرار لصوص
    نص النهار ..تتحدث عن بيع غفير الدفاع للمزرعة الخاصة به بسعر مغرى
    ...المهم ..حركة بيع غير عادية وسط هولاء البلطجية ..اضف لذلك البيع
    بالباطن ..وده مرصــــــــــــــود

    المصدر كوز تائب

    نتابع خليك قريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2012, 08:53 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    اكان طرتا السماء يامعاوية ؛ح تظل مُصنف كجلابي

    بالله امش شوف مشاكل اهلك في ام الطيور في الشمالية؛





    ________-
    اها مصيرك شنو في الثورة (الـ 24ساعة الفاتت)دي ؛جلابيVS غرابي

    عشان ما تجو تشبكوني عنصري وبطيخ
    انا
    كلامي قاصد بيهو الجلابي معاوية عبيد بس.


    ________
    اللهم ارحمهم واغفر لهم وصبر اهلهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:04 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: بشير أحمد)

    الفاسد الاول..عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامى

    الفاسد التانى..على محمود وزير المالية

    موضوع المفسدة ..بيع وشراء(حلال)

    الصفقة عمارة فى الخرطوم ..الرياض


    المشترى ..وزير المالية
    البائع ..رئيس مجمع الفقه الاسلامى

    عملة البيع ...الدولار

    السعر.. مليون ونصف دولار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:54 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    مواطن سودانى ضحية فساد........استراحة ونواصل


    Quote: هذه الحكاية التي نسردها الآن ليست قصة خيالية بل واقعة حقيقية حديث المدينة في سواكن. أشهر قصة عرفتها الموانىء البحرية. قصة السيارة البرادو التي وضع صاحبها الطبيب الشاب المغترب عرق الغربة بل جميع ماجناه من الغربة لعدة سنوات فاشترى به سيارة برادو بيضاء اللون موديل 2011م متماشية مع السوق السوداني وكان يهدف من هذه العملية تعظيم عائد الغربة ببيع السيارة في السودان ولكن النهاية كانت مفاجأة مؤسفة ومؤلمة أن يفقد السيارة بعد أن سدد الجمارك التي تفوق سعر السيارة وأرباح الشركة المصنعة لأن الدولة فرضتها لا ندري لمنع استخدام السيارات في السودان أم لتقليل دخولها بحجة أنها رفاهية والبلد مأزومة في النقد الأجنبي. هذه القصة ربما لا تخلو من شبهة واضحة للفساد قد يكون إدارياً أو مالياً أو ان الجهات المسئولة من الموانىء والجمارك بها خلل في الكفاءات العاملة، هذه القصة تدعو آلية مكافحة الفساد التي يقودها الدكتور الطيب أبوقناية للتحقيق في هذه الحادثة والتي لا شك أنها ستعبر البحار لكل السودانيين العاملين في الغربة.
    الشاب المنكوب واجه صعاب كبيرة في جمع رسوم الجمارك بعدما رفضت سلطات الجمارك التقسيط له و فقد الآن كل شيء وأخفى الخبر عن والده المريض مخافة أن يصيبه مكروه وهو الآن يتحاشى الجلوس مع والده حتى لا يسأله عن أسباب تأخر السيارة.
    تحقيق: ابوالقاسم ابراهيم
    تمهيد
    لم يخفَ على الناس أن الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخراً أثر على النشاط الاقتصادي بشكل واضح ولتقريب الصورة، معلوم أن أنواعا كثيرة من السيارات اليابانية تجمّع خارج اليابان عدا هذا النوع ماركة (البرادو)؛ يصنع في اليابان فقط، وكان المصنع قد توقف عن العمل بسبب الزلزال مما أثر على أسعار هذه الماركة عالمياً، أي أن أسعار البرادو ارتفعت بشكل ملحوظ في كل دول العالم وعملنا جولة على بعض معارض السيارات ووجدنا بالفعل أزمة في هذه الماركة وأن أسعارها وصلت الى أكثر من (350) ألف جنيه ويقول صاحب السيارة إنه اتصلت به مجموعة تلفونياً أثناء وجوده بالخرطوم للحصول على تقسيط للجمارك، وعرضت عليه أسعار ولكنها لم تكن تناسب أسعار السوق ولذلك رفض العروض التي قدمت له.
    عجائب الدنيا
    أكد مخلص مشهور بميناء سواكن وبورتسودان التقت به (السوداني) لشرح تفاصيل إجراءات التخليص رفض ذكر اسمه على أن ميناء سواكن توجد به سيارات كثيرة تعرضت للصدأ من طول فترة وجودها هوامل وأبدى استغراباً شديداً من هذه القضية، مؤكداً أنه ظل يعمل عشرات السنين في هذا المجال لم تحدث مثل هذه الحادثة، وأضاف: "السيارات الجديدة خاصة بعد أن يقوم المخلص بعمل إجراءات الكشف والمتابعة تمكث فترة طويلة والدليل اليوم توجد عربات بالميناء لها أكثر من عام"، وأضاف أن ترحيل السيارة وبيعها في الخرطوم بدلاً من الدلالة في سواكن أمر فيه نظر ولم يستبعد أن تكون هناك ممارسات غير سليمة صاحبت إجراءات دلالة السيارة البرادو في فترة (40) يوماً فقط من وصولها الميناء. وأضاف: "كل المخلصين الآن في سواكن وبورتسودان يتحدثون عن قصة السيارة البراردو التي دُفعت جماركها وأرضياتها واستُلم إذن خروجها واكتُشف أنها بيعت قبل ثلاثة أشهر.
    القصة من خشم صاحبها
    يقول المواطن وليد عبد المنعم محمد حامد إنه ذهب للعمل بالمملكة العربية السعودية كطبيب بعقد عمل وبعد إنهاء فترة العمل قرر العودة الى السودان، ويواصل: "قمت بتجميع كل أموالي التي حصلت عليها نظير عملي وقررت شراء سيارة برادو 2011م لأن السلطات منعت دخول أي سيارة قديمة واجتهدت لاستكمال قيمة السيارة وقمت بشراء زينة وشاشات تلفزيونية بغرض تزيين السيارة بقيمة (6) آلاف ريال سعودي وكان هدفي هو أن أصل الى السودان بدلاً من أن أحمل مبالغ نقدية أشتري سيارة برادو لأنها مرغوبة في السودان، ثم أقوم ببيعها وبهذه العملية مؤكد أنني سوف أربح وبالتالي تزيد حصيلة الاغتراب ولم أكن أعلم أن حقي يمكن أن يضيع بهذه الطريقة، وممن؟ من الجهات الحكومية. حسبي الله ونعم الوكيل".
    الوصول والكشف
    تابع وليد: "بعد أن قمت بشحن السيارة والتي وصلت الى ميناء سواكن بتاريخ (25/5/2011)، وبعدها بأربعة أيام وصلت أنا الى السودان، وقمت بتكليف المخلص الرشيد، وقام بالفعل بالإجراءات الأولية وتم الكشف على السيارة بعد عدة أيام من وصولها واكتشفت أن الجمارك ارتفعت وأصبحت (135) ألف جنيه. وأنا في السعودية كانت (80) ألف ثم ارتفعت الى (120) ألف جنيه وعندما وصلت لم يكن معي قيمة الجمارك لأن كل ماجنيته اشتريت به السيارة. عدت الى الخرطوم لمحاولة التقسيط ولم أكن أرغب أصلاً في تخفيض أو إعفاء. كنت أريد أن تقسط لي على قسطين فقط.
    ماذا قالت الجمارك
    أكد وليد أنه عندما قابل ضابطاً مسئولاً برتبة رفيعة بالإدارة العامة للتخليص وإدراة التخطيط والإرشاد بالخرطوم وطلب منه التقسيط أجابه أنهم بعد شهر يونيو أي في النصف الثاني لا يمنحون أي فرصة للتقسيط، وقال: "الضابط طمأنني لأنني كنت خائفاً من أن تُفرض علي غرامات كبيرة أو أن تباع في الدلالة لكن الضابط قال لي: لن يحدث لها شيء، اطمئن واذهب لملم أطرافك وادفع الجمارك كاملة". وأبان وليد أنه كان يريد من التقسيط أن يدفع القسط الأول ثم يقوم بسحب السيارة وبيعها وتسديد بقية الجمارك كاملة.
    لملمة الأطراف
    قال وليد: "عندما فشلت محاولتي لتقسيط الجمارك اضطررت أن أستدين من أقاربي أموالاً وأبيع الممتلكات التي لها قيمة عندي وبحمد الله اكتمل المبلغ وذهبنا أنا وأخي الأصغر الى بورتسودان واتجهت مع المخلص الى الموانىء البحرية وتم استخراج استمارة الموانىء البحرية لتكملة إجراءات التخليص خلال ثلاثة أيام فقط كما هو مكتوب في الاستمارة وفي نفس اليوم 28/11/2011م قمت بدفع رسوم الجمارك البالغة (265،135) الف جنيه والأرضيات البالغة (3496) جنيه وأكملنا جميع الإجراءات وتسلمنا الشهادة الجمركية وشهادة الوارد وإذن استخراج السيارة من الميناء وعندما توجهنا الى مكان تجميع السيارات لم نجد السيارة. عدت مرة أخرى الى الجمارك والموانىء البحرية وعند البحث في أجهزة الكمبيوتر أخبروني أن السيارة تم ترحيلها بتاريخ 5/7/2011م الى الحاويات سوبا الخرطوم وتم بيعها في دلالة يوم 1/8/2011م الموافق الأول من رمضان بمبلغ (217) ألف جنيه فقط بينما قيمتها في السودان تقارب الضعف. وأوضح وليد أنه استفسر عدداً كبيراً من المخلصين وعلم أن أقصى فترة للسيارة الجديدة (6) شهور و3 شهور للسيارة القديمة.
    لم يستطع أن يتابع سرد الحديث مع الصحيفة واكتفي بقوله: "ماكنت أتخيل أن الدولة تسرق عرقي وأقول إنها حكاية المؤتمن الخائن".
    بعيداً عن التعاطف حدثني مخلص أن هناك مشاكل ومعاناة كبيرة يمر بها المغتربون وأن بعضهم يترك أغراضه بسبب الجمارك خاصة إذا كانت أعلى من قيمتها. أقول في هذه القضية من هو المستفيد من بيع السيارة في الدلالة؟ ولم بيعت السيارة؟ ولماذا لم تدلل في سواكن؟ وهل كل العربات الهوامل في الميناء تم بيعهم بعد مرور (40) يوماً من وصولها الى الميناء؟ وكيف استخرجت الموانىء البحرية استمارة تكملة إجراءات التخليص؟ وكيف للجمارك السودانية أن تستخرج شهادتي وارد لسيارة واحدة لمالكها الحقيقي والشخص الذي يقودها حالياً في الخرطوم؟ أين التكنولوجيا يا أيتها الجمارك السودانية؟ وأقول لماذا 20% فقط من قيمة المهملات في حالة عجز المالك عن تخليصها و80% للدولة أهذا عدل افتونا؟ وغيرها من الأسئلة انتظر الإجابة عليها من آلية مكافحة الفساد؟

    __________________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 05:11 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: ان يمتلك رجل اعمال من الاموال والممتلكات و الاصول بكافة انواعها فهذا امر لا غبار عليه ولا نقول الا ان يبسط له الله في رزقه ويبارك له في ماله وعمله , اما ان يتحول مجرد موظف عادي بالدولة بين ليلة وضحاها وربما في ذات الليلة الى رجل اعمال يشيد الامبراطوريات المالية .. الداخلية والعابرة للدول والقارات !! فهذا ما يثير براكين وزلازل من الريبة والشكوك وهذا ما ينطبق علي صاحبنا المدعو عبد الباسط حمزة ضابط المخابرات الصغير مسئول التنسيق بين الحركات الاسلامية الجهادية في مصر والسودان واليمن والصومال .. !!! لم يكن عبد الباسط حمزة حتى نهاية عقد التسعينات شيئا مذكورا في الشأن السوداني الاجتماعي او الاقتصادي العام او الخاص ولكن فجأة وبدون أي مقدمات لمع اسمه بين رجال الاعمال اصحاب امبراطوريات الاموال واصبحت مجموعاته التجارية محل شك وتساؤل من الكثيرين المتابعين للاقتصاد السوداني مصدرها تمويلها نشاطاتها .. وعلاقات الرجل بأشقاء البشير خاصة في العقود شبه الحصرية التي جمعت بين بعض اشقاء البشير مثل عبد الله والعباس وعلي وبين عبد الباسط حمزة رغما عن وجود شركات منافسة اخرى كبيرة وتنتمي الى ذات ( البطانة وذات المافيا ) مثل شركات ابن ابراهيم احمد عمر وجهاز الامن كما حدث في عقود المشغل الثاني للهاتف السيار وفساد هيئة الاتصالات ابان تولي الفاسد الخال الرئاسي لادارتها, وغيرها من الامثلة التي يعجز المجال عن حصرها . والصور المرفقة عبارة عن مثال بسيط لحجم اعمال المدعو عبد الباسط حمزة والتي قطعا هي من اموال الشعب السوداني التي نهبت منه بسبب فساد وظلام نظام المؤتمر اللاوطني.. ولكم ان تتخيلوا ما نهب علي مدار ثلاثة وعشرون عاما خصصت فيه مؤسسات كانت رابحة ورائجة للدولة لأمثال عبد الباسط حمزة سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة مثل السكة الحديد والنقل النهري ودار الهاتف والتي بيعت اصولها بثمن بخس وورثتها سوداتل كشركة خاصة عربد فيها شركاء عبد الباسط حمزة امثال عبد العزيز عثمان وعماد حسين وصاحب الجسر الجوي في العمارتين بالمنشية المدعو احمد مجذوب ابن المزارع البسيط بقرية المكيلاب بالقرب من بربر واخرون كانوا اشد فقرا ولا عيب في ذلك اصبحوا في عهد مافيا الانقاذ من اصحاب الكنوز حتى ان بعضهم سرقت منه بضع ملايين لم تتجاوز المائتين مليون فقط من منزله ؟!! واخر سمسار الخارجية السودانية في عهد الضياع يتباهى بثروته التي بلغت شانا عظيما في عهد حزبه كما لم تبلغها من قبل ؟!! وذلك المتعافن جدا والذي ليس ( بكيشة ) بعد ان كان يصرف بضع ريالات من عمله كطبيب عمومي بالسعودية اصبح من اصحاب المليارات !! الشركات ادناه نموزج لاهدار المال العام وغياب الوازع والضمير ومحاولة حصرها هي صرخة من الاعماق في محاولة مستميته لايقاظ هذا الشعب من سباته العميق واشعال شمعة في نفق شديد سواد الظلم في زمن الظلم المطلق ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 05:20 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    صورة الفاسد عبد الباسط حمزة المنسق المالى للاموال الخاصة ب بن لادن فى افريقيا ..طبعا الاموال اتلبعت بين مجموعة من بلطجية النظام الفاسد وعلى راسهم البشير وغفير الدفاع واخرون




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 05:23 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 01:38 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1926

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    معاوية عبيد الصائم
    Quote: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع

    عشان كلاماتك الكبار كبار ولمن نبدأ القراية نلقي ما في جاجة،
    أنا بقيت أكره قراية بوستاتك، وأصنفك بأنك كذاب كبير ومخادع
    تلعب بالعناوين لجذب القراء، وهي نفس صفة التذاكي على الناس
    التي ورطت الإنقاذ، فهل أنت من ذات الطينة؟ البرادو وعبدالباسط
    وكثير من المواضيع القديمة علاقتها شنو بوزير الدفاع؟ ولمن تتهمه
    جرده من هذه الوظيفة الرفيعة، بس في حاجة واحدة بتشفع لك عندي
    وهي وجود الصائم بإسمك، فإن كنت من أولاد أولئك المشايخ فالله بيني
    وبينك وما عايز مشاكل شيوخ، وإلا فإستعد لمعركة حامية وطويلة، من
    حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 02:23 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote: حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.
    .....

    (عدل بواسطة معاوية عبيد الصائم on 12-12-2012, 02:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 02:55 PM

ضياء الدين ميرغني
<aضياء الدين ميرغني
تاريخ التسجيل: 01-29-2009
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    يا صديقى معاوية قلنا شنو قبل كدا ؟
    ركز فى الاخبار ولا تلتفت للاشرار والاندال .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 03:06 PM

مها عبد الله
<aمها عبد الله
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 2271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: وإلا فإستعد لمعركة حامية وطويلة، من
    حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.


    دا شنو يعني نظام تهديد ولا عنترية ، ممكن عنترياتك دي تورينا ليها يا حماد الطاهر عندما قتلت عصابتك البتدافع عنها وعذَبت أبناء الوطن ! قال قضاياك تلفك ، إستعد أنت وبقية العصابة المجرمة لحملة فساد شامل وفضح لكل من سوَلت له نفسه بإلحاق الأذي بأي مواطن سوداني !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 03:15 PM

عمار محمد ادريس
<aعمار محمد ادريس
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 295

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: مها عبد الله)

    جيب من جوة يا طوربيد يا مرعب
    والله كلمة فساد دى بتمسكهم فى ام هله هله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 03:21 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: عمار محمد ادريس)

    Quote: وإلا فإستعد لمعركة حامية وطويلة، من
    حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.


    حماد فساد وزير الدفاع ده ما داير عين شمس ولا محتاج بوست من معاوية بس
    اريتك انت البتودى الملفات ده تثبت لما يحين وقت الحساب..
    غايتوناس نافخين انفسهم زى التامبيرات ومفتكرين روحهم شى بالله اعمل لى
    ملف معاك وقوم لف،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 03:39 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: صديق الموج)

    Quote: وإلا فإستعد لمعركة حامية وطويلة، من
    حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.



    كلام عجيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:10 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: abdelrahim abayazid)

    Quote: أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان،


    نت تستاهل تضٌرب الجزمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:14 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 25632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: abdelrahim abayazid)

    الإنقاذ فاسدة ... حقيقة
    الإنقاذ ظالمة ... حقيقة
    بل وقاتلة أيضا حقيقة
    دا كلو ما بنفي ولا علاقة له بإنك كذّاب يا معاوية و بإعترافك
    فا روق و ما تحاول اعادة تسويق نفسك كطور شنو ما عارف بخرتمية بوست في اليوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:23 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد البشرى الخضر)

    m3awya.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 04:49 PM

عباس الدسيس
<aعباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 2896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: abdelrahim abayazid)

    Quote: بس في حاجة واحدة بتشفع لك عندي
    وهي وجود الصائم بإسمك، فإن كنت من أولاد أولئك المشايخ فالله بيني
    وبينك وما عايز مشاكل شيوخ، وإلا فإستعد لمعركة حامية وطويلة، من
    حيث لن أفوت لك كذبة، أو إتهام لأحد، ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.


    الاخو حماد الطاهر عبدالله
    ياخ انا ود الشريف انشاءالله بتكون بتشفع لي قبل ما اكب كلامي ليك.
    اديتني الامان يلا نبدأ...
    انت منتظر لما معاوية انزل السودان وتعمل ليهو قضية كان كده واطاتك اصبحت وما دام بتعتقد في الشيوخ علي قولة فرح ود تكتوك لا في السلطان لا في البعير كان حكومتك الله هون ليها القعاد انت دبيب يا الاخو معاوية ما نازل السودان تب.
    حكاية التهديد ما قدرته تحبكا كويس قضايا شنو الزول قول ليهو بجهز ليك اوضة في سابع ارض والبعك لبيع بعد الاعتقال واحلق ليك صلعة ............ ياخ خوفتنا والله
    قلتي لي ملف واحد ما اتوفقت فيها عليك الله حسي كلام معاوية بشيلو ملف واحد في الاسافير دي ده عايز ليهو مكتبه كامله
    يا الحبيب انت كوز بالجد و ل زول بتريد الكيزان زي ريدتك للشيوخ كان كوز جد ماك كوزا نجيض ولا بتعرف تهدد
    وكان ريدة كان كده تنطبق عليك حكاية الراجل المشي مع ولدو اخطب ليهو بنت صاحبو الولد لقاها شينه قال ليهو يابي ده شنو مما ممكن اتزوج دي انت ما بتعرف تعزل الراجل قال ليهو كان بعرف اعزل كان اتزوجت امك ....
    يا الحبيب لو كانت ريدة تكون المصيبة الكبري والادهي تكون الريده العمياء اها انت ياتو صنف.
    ياخ بتاعت الولد وابوهو بايخه اقول ليك اسمع:
    عروس بايرة اول ما العريس رفع ليها طرحتها
    قالت ليهو: هرمــــــــنا مــن اجــل هــذه اللحـظـه التاريخيــة.
    غايتو فايل معاوية وشكوتو البتنتظرو بيها حا تكون تاريخيه
    ياخ عليك الله قوم لف وشوف ليك شغله خلينا من حكاية بشتكيك زي اولاد الابتدائي طبعا متخيل وشك وبتقول فيها مع ضم الشفايف وصرة الجبهه وتقطع الكلام ورقرقت العين (( بببشتكييك والله يا مععععععععاوية)) بالله ده ردك
    غايتو لو طلعت منك حكاية ريدة الكيزان واتلصقت فيك الكوزنه بتكون زي بتاع الفلم الهندي داك صاحب البطل البجري وري الجيب وبحضن ال###### وبحمم الحصان.
    عليك الله انا ود شيوخ اعفي لي ما تشتكيني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 05:01 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: عباس الدسيس)

    بالنسبة للشرطة السودانية اولا استهل كتابتي عن الفريف اول عمر الحضيري مدير عام الشرطة الاسبق تم احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره .
    * الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.
    * المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا.
    وزارة الداخلية تستلم الاموال من وزارة المالية بغرض التجنيد ولكن للاسف الشديد يتم التصرف في هذه الاموال فقط في الحوافز وتسير الاعمال الخاصة علما بان اي فريق في الشرطة يتملك منزل من اربعه او خمسة طوابق فمن اين لهم. كما تقوم الوزارة باستلام الاموال للتجنيد لكن يقوم الوزير و المدير العام لتجنيد الجنجويد العرب ضد الزرقة .
    وزارة الداخلية :- تنقسم الشرطة الي الاتي 1/ الشرطة الشعبية و هي التنظيم 2/ الشرطة الظاعنة و القبلية في دارفور لمحاربة القبائل الزنجية 3/ الشرطة العامة وهذه في ظل القيادة الحالية فتصنيفها قبلي وتنظيمي وبكل ما تجمل الكلمة من معني .
    * قيادة الشرطة الحالية تتمتع بصرف بدل السكن وهو اربعه مليون شهريا لكل فرد رغم انهم يسكنون في منازل حكومية اما مدير الشرطة فهو مؤجر فيلا بمبلغ خمسة وعشرون مليون شهريا ومدير هيئة الادارة بمبلغ عشرة مليون شهريا اقسم بالله انها من اموال هذا الشعب الابي .
    * وزير الداخلية ومدير عام الشرطة يخصصون صناديق خاصة بهم للصرف الخاص (الوزير اسرته ثم قبائل الشرق ) وكذلك المدير العام لاسرته ثم قبيلة دار جعل .الوزير و المدير العام ونائب المدير يتصرفون في اموال المرور و الجوازات و السفارات لجيوبهم الخاصة ويعللون ذلك بانها تصرف لتنظيم الكيزان ( حزب المؤتمر الوطني وتنظيم الشرطة القبلية ) ويخالفون بذلك اوامر وزارة المالية باستخدام اورنيك مالي رقم 15 مستخدمين ايصالات الشرطة و يمتنعون عن المراجعة ( لا يسمح لنا حتي بالمراجعة وحتي و لو كنت مندوب من ديوان المراجع العام).
    *وزير الداخلية يعين افراد من قبائل الشرق و من الارتريين في الشرطة دون الشروط و الاسس المتبعة واحضارهم لكلية الشرطة بالمئات حتي دون الكشف الطبي ومعظمهم مصاب بداء السل بضم حرف السين.
    * هيئة الادارة ممثلة في الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم يتلقون مقابل في ترتيبات القوة وفي نقل الضباط ويتلقون مساعدات عينية ومادية في تشيد المنازل الخاصة بهم ولقد تم تخطي 70 سبعون في رتبة العقيد ليترقي العقيد خالد عبدالمنعم وهو الذي يستلم المقابل ويسلمه للفريق عمر محمد علي ( كيف لك ان تتخطي رتبة ) ..
    * الفريق عمر محمد علي في هيئة الادارة ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه .
    * وزارة الداخلية ترفض المراجعة بواسطة المراجع العام لان هناك فساد لايمكن لاي مخلوق تصوره حقيقة لقد فاق نظام حسني مبارك وبن علي لسنوات وسنوات في المرور و الجوازات و المباحث و المخدرات وولاية الخرطوم خلاف الاموال التي تصرف علي الاشخاص و القبائل . فماذا نحن فاعلون ايها الشباب ؟ و الي من نلجا من بعد الله ؟ اناشدكم بالله ان تتحروا من كل كلمة ذكرتها و اشهد بالله انها الحقيقة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 05:12 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    من طرف البوعزيزى

    Quote: الفساد في زمن الإنقاذ
    بقلم : اللجنة الاقتصادية
    * 77% من الميزانية السنوية للأجهزة الأمنية.
    * سوء إدارة الأموال العامة وصرفها خارج الميزانية.
    * تفكيك القطاع العام لصالح الرأسمالية الطفيلية.
    * الاعتداء الأكبر على أموال المجتمع في البنوك يزيد عن 30 مليار جنيه.
    * عدم تضمين مبلغ 26.9 مليار دينار إلى حساب القروض المسحوبة لوحدة تنفيذ السدود.

    على الرغم من إدعاءات الطهر والأمانة… والقوي الأمين .. هي لله لا للسلطة ولا للجاه.. والشعارات الأخرى فممارسات الإنقاذ تجيء عكس ذلك تماماً.. فانتهاك المصلحة العامة أصبح ديدنهم فالفساد أضحى الآلية الأكثر استخداماً لمراكمة الأموال والثروات واكتناز الذهب وبناء العمارات الشاهقة وامتلاك السيارات الفاخرة، استيراد واستهلاك السلع الاستفزازية إلى حد السفه.. في الوقت الذي يرزح أكثر من 90% من الشعب السوداني تحت خط الفقر ويحرم 50% من أطفال السودان في سن التعليم من الالتحاق بالمدرسة ويموت الأطفال والأمهات بسبب ضعف الخدمات الطبية وسؤها بسبب ضعف التمويل الذي تقدمه حكومة الإنقاذ للصحة والتعليم في الوقت الذي تنفق ما يزيد عن 77% من موارد ميزانيتها على الأجهزة الأمنية.. ودون خجل يعلنها مرشح الحزب الحاكم لرئاسة الجمهورية بإكتفاء السودان ذاتياً من السلاح وهو البعيد جداً عن الاكتفاء ذاتياً من الغذاء حيث تخيم المجاعة على أجزاء واسعة من البلاد.
    السودان في طليعة الدول الفاسدة :
    تنوعت وتعددت أشكال الفساد في عهد الإنقاذ وتداخلت في بعض الحالات مع الجريمة. بدءاً من الاعتداء على المال العام في الأجهزة القومية والولايات والنظام المصرفي، مروراً بتفكيك قطاع الدولة من أجل منسوبي المؤتمر الوطني والرأسمالية الطفيلية الإسلاموية، وتمويل شركات ومنظمات حزبية وأمنية من موارد الميزانية دون أن تساهم تلك الشركات والمنظمات بجنيه واحد في إيرادات الخزينة العامة، سوء إدارة أموال الدولة وتجنيبها بعيداً من الحساب الرئيسي للحكومة وصرفها خارج الميزانية، التفريط في أصول الدولة وتركها عرضة للسرقة وتوظيفها لخدمة المصالح الخاصة، استيراد السلع الفاسدة من أطعمة وحلويات وشاش وأدوية مغشوشة وأسمنت فاسد وبروميد البوتاسيوم وهو مادة مسرطنة لإدخالها في صناعة الخبز…الخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 06:46 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: ساحصرها لك بملف واحد وستجده
    أمامك بالسودان، قضايا تلفك حيثما حللت، ومن محتسب.


    هههههه كوز زمن الضياع سنة روضة


    10-09-2011 03:05 AM
    علاقات ضابط المخابرات الصغير وطيدة مع الأسرة المالكة - خاصة في العقود شبه الحصرية التي جمعت بينه واشقاء البشير مثل عبد الله والعباس وعلي وبين عبد الباسط حمزة رغما عن وجود شركات منافسة اخرى كبيرة وتنتمي الى ذات ( البطانة وذات المافيا ) مثل شركات ابن ابراهيم احمد عمر وجهاز الامن .

    محمد حسن العمدة
    [email protected],

    09/10/2011م

    ...

    ان يمتلك رجل اعمال من الاموال والممتلكات و الاصول بكافة انواعها فهذا امر لا غبار عليه ولا نقول الا ان يبسط له الله في رزقه ويبارك له في ماله وعمله , اما ان يتحول مجرد موظف عادي بالدولة بين ليلة وضحاها وربما في ذات الليلة الى رجل اعمال يشيد الامبراطوريات المالية .. الداخلية والعابرة للدول والقارات !! فهذا ما يثير براكين وزلازل من الريبة والشكوك وهذا ما ينطبق علي صاحبنا المدعو عبد الباسط حمزة ضابط المخابرات الصغير مسئول التنسيق بين الحركات الاسلامية الجهادية في مصر والسودان واليمن والصومال .. !!! لم يكن عبد الباسط حمزة حتى نهاية عقد التسعينات شيئا مذكورا في الشأن السوداني الاجتماعي او الاقتصادي العام او الخاص ولكن فجأة وبدون أي مقدمات لمع اسمه بين رجال الاعمال اصحاب امبراطوريات الاموال واصبحت مجموعاته التجارية محل شك وتساؤل من الكثيرين المتابعين للاقتصاد السوداني مصدرها تمويلها نشاطاتها .. وعلاقات الرجل بأشقاء البشير خاصة في العقود شبه الحصرية التي جمعت بين بعض اشقاء البشير مثل عبد الله والعباس وعلي وبين عبد الباسط حمزة رغما عن وجود شركات منافسة اخرى كبيرة وتنتمي الى ذات ( البطانة وذات المافيا ) مثل شركات ابن ابراهيم احمد عمر وجهاز الامن كما حدث في عقود المشغل الثاني للهاتف السيار وفساد هيئة الاتصالات ابان تولي الفاسد الخال الرئاسي لادارتها, وغيرها من الامثلة التي يعجز المجال عن حصرها . والصور المرفقة عبارة عن مثال بسيط لحجم اعمال المدعو عبد الباسط حمزة والتي قطعا هي من اموال الشعب السوداني التي نهبت منه بسبب فساد وظلام نظام المؤتمر اللاوطني.. ولكم ان تتخيلوا ما نهب علي مدار ثلاثة وعشرون عاما خصصت فيه مؤسسات كانت رابحة ورائجة للدولة لأمثال عبد الباسط حمزة سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة مثل السكة الحديد والنقل النهري ودار الهاتف والتي بيعت اصولها بثمن بخس وورثتها سوداتل كشركة خاصة عربد فيها شركاء عبد الباسط حمزة امثال عبد العزيز عثمان وعماد حسين وصاحب الجسر الجوي في العمارتين بالمنشية المدعو احمد مجذوب ابن المزارع البسيط بقرية المكيلاب بالقرب من بربر واخرون كانوا اشد فقرا ولا عيب في ذلك اصبحوا في عهد مافيا الانقاذ من اصحاب الكنوز حتى ان بعضهم سرقت منه بضع ملايين لم تتجاوز المائتين مليون فقط من منزله ؟!! واخر سمسار الخارجية السودانية في عهد الضياع يتباهى بثروته التي بلغت شانا عظيما في عهد حزبه كما لم تبلغها من قبل ؟!! وذلك المتعافن جدا والذي ليس ( بكيشة ) بعد ان كان يصرف بضع ريالات من عمله كطبيب عمومي بالسعودية اصبح من اصحاب المليارات !! الشركات ادناه نموزج لاهدار المال العام وغياب الوازع والضمير ومحاولة حصرها هي صرخة من الاعماق في محاولة مستميته لايقاظ هذا الشعب من سباته العميق واشعال شمعة في نفق شديد سواد الظلم في زمن الظلم المطلق ..

    * لإمبراطور مافيا الانقاذ شراكة مع رجل الاعمال اليمني الجنسية الفاسد شاهر عبد الحق الملقب في اليمن بملك السكر والمنتوجات الغذائية اسس معه عبد الباسط حمزة شركة بشائر للاتصالات وفازت بعقد توريد المشغل الثاني للهاتف السيار مستغلا علاقته بأشقاء البشير والطيب مصطفى الخال الرئاسي الذي كان يشغل حينها رئيس الهيئة القومية للاتصالات .

    * استثمارات هائلة في التصنيع الحربي حيث كان من ضمن مجموعة شعبة فنية – فيها عبد العزيز عثمان وعماد حسين وشقيق البشير علي حسن البشير - مهمتها الاولى تطوير التصنيع الحربي بتمويل من بنك ام درمان الوطني وسوداتل

    * شراء فندق قصر الصداقة مع شريكه علي كرتي الوزير الفاسد و معلوم للجميع كيف ان فندق قصر الصداقة الى جانب شركات ضخمة ناجحة ورابحة مملوكة للشعب السوداني تم بيعها لفاسدين عرب امثال الفاسد السعودي جمعة الجمعة والمسجون حاليا في قضايا توظيف الاموال بالمملكة العربية السعودية .. وكما قلنا من قبل فان بيع ممتلكات واصول الدولة الناجحة والرابحة لأشخاص اجانب وفاسدين ما هي الا محاولة للالتفاف لإعادة التلصص على اموال الشعب السوداني ونهبها باسم الاستثمارات الاجنبية !!

    * امتلاك الفلل الرئاسية والتي تم بنائها لاستضافة القمة العربية والافريقية في العام 2006 من حر مال الشعب السوداني وتم بيعها عبر محمد بن خرباش الوزير الاماراتي الفاسد والمحكوم بدولة الأمارات العربية المتحدة صديق شقيق البشير عبد الله حسن احمد البشير وللأخير شراكات الى جانب شقيقه العباس مع عبد الباسط حمزة واخرون من مافيا الانقاذ لبنك دبي الاسلامي رئيس مجلس ادارة البنك حينها ثم حولت الى المدعو عبد الباسط حمزة ضمن مؤسسات وشركات اخرى وربما كان في الطريق بنك الخرطوم الذي تم بيعه لبنك دبي الاسلامي بواسطة نفس الفاسد اضافة الى واحة الخرطوم

    * شركة لاريكوم للطباعة الآمنة ذ.م.م الأماراتية

    شركة (ماتز هولدينج يونايتد) وهى شركة يساهم فيها سورى يدعى هانى الشامى وآخر إسرائيلى يدعى جاكوب ليفن حصلت على حق استخراج الذهب في منجم حمش المصري بالصحراء الشرقية اضافة الى منجم دونقاش الا انها رغم تقديمها لكشوفات مصروفات ضخمة حصلت بموجبها علي الاموال المصرية على عهد الوزير الهارب سامح فهمي والذي يواجه بتهم للفساد هرب منها خارج مصر لم تقم باستخراج الذهب في منجم حمش لسنوات عدة اضافة الى حصولها علي الانتاج من منجم دونقاش لسنوات بموجب القانون المصري الذي يكفل للشركات المنتجة استرداد مصروفاتها كاملة ثم اقتسام المنتج مع الحكومة المصرية بعد ذلك

    * شركة النيل لأنظمة الجسور

    * وكالات مهمة لبعض الشركات العالمية مثل :-

    أ / شركة هواوي الصينية – وهذه عقودها مع شركة واحده فقط تابعة للدولة فاقت ال400 مليون دولار – ولرجل الاعمال نزار ابراهيم عمر سجال طويل في محاكم الامارات العربية المتحدة حيث يتهم المدعو عبد الباسط حمزة بخيانة الامانة وتحويل وكالة هواوي المملوكة للاثنين دون علمهم بالإضافة لاختلافات مالية واتهامات متبادلة بين الاثنين ودورهما في ما سمي عمولة بن الرئيس السنغالي محمد واد لاستحواذ سوداتل علي المحمول الثالث بدولة السنغال والتي بلغت فيها رشوة ابن الرئيس السنغالي مبلغ وقدره ( 40 مليون دولار ) من حر مال الشعب السوداني الاكثر حوجة لهذا المبلغ من بن رئيس فاسد .

    ب / شركة م.ت.س المصرية العاملة في مجال تركيب أبراج الاتصالات

    ج / شركة كومبتل السويدية

    * شركة زوايا لتطوير المشروعات وهي شراكة مع كبارات مافيا الانقاذ امثال عبد العزيز عثمان رئيس مجلس سوداتل ومديرها السابق اضافة لرئاسته السابقة لمجلس ادارة موباتل !!!! والى جانب عبد العزيز غادة عثمان والعباس شقيق البشير وغيرهم من الثلة المفسدة والفاسدة

    ومن انهر مجموعة زوايا تم رصد :

    * عفراء مول

    * مجمع رهف السكني

    * فندق السلام روتانا

    * الزوايا للمعلومات وتقنية الاتصالات

    * حمش مصر تنقيب في الذهب المصري

    * لاري كوم

    * شركة التطوير العمراني – شراكة مصرية

    * شركة AGROGATE القابضة واستحوذت علي الطريق الذي يربط بين دنقلا وارقين

    * One Prepay وهي شركة متخصصة في خدمة شحن الرصيد لشركة الاتصالات

    * مطعم فاخر علي ضفاف النيل الازرق جهة الفلل الرئاسية

    * مجموعة مصانع عاملة في صناعات الاسمنت والبناء مثل مصنع النيل للاسمنت ومصنع الزوايا لطوب البناء

    * مجموعة مصانع عاملة في الصناعات الغذائية مثل مصنع الروابي للالبان والعصائر

    * مجموعة حمزة فارم المتخصصة في الانتاج الحيواني والانشطة الزراعية

    * GMC Troulanda تعمل في مجال الاتصالات اللاسلكية

    * مجموعة مصانع عاملة في الصناعات الكهربائية

    كل هذا كما اسلفت من باب المثال لا الحصر وفقط محاولة لتنبيه الشعب السوداني الذي يعاني اليوم في محاولات مستميته للحصول علي لقمة العيش وقوت جزء من اليوم وليس اليوم كاملا .. ان الاموال التي نهبت وتنهب كل يوم من الشعب لقادرة علي تحويل حياة الملايين من ابناء شعبنا ان لم تكن للرفاهية فهي قطعا لن تعجز عن توفير حياة كريمة وهادئة مستوفية لابسط متطلبات الحياة الكريمة من ماء عز مطلبها ولقمة استحال الحصول عليها .. فهل من شباب ذو عزيمة وشدة لوقف هذا النزيف و محاسبة هؤلاء الفسدة الفجرة ؟!!!! الا هل بلغت اللهم فاشهد

    وللمزيد من معرفة فساد مافيا المؤتمر اللاوطني قم بزيارة الرابط ادناه

    http://www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 07:02 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد حسن العمدة)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 07:55 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: ABUHUSSEIN)

    ابو حسين بقيت في المنبر دا ما عندك اي موضوع تحفظ الصالح والغير صالح تخم وتغش ..

    حسي امانة في ذمتك كلام ود الصائم دا فيهو شنو ؟

    ياخ دا موش ربيب نظام فاسد دا ربوب عديل في زول في الدنيا دي بيدافع عن حرامية ؟!!

    الغريب انت شغال سكرتير لمحامي بتاع لصوص وفاسدين شفت نفسك الحقد والكراهية وصلوك لاي درجة ؟!!

    المنبر دا مفروض اي زول عضو بتكون عندو رسالة عاوز يقدما .. حتى ولو كانت رسالة ارزقية ومنتفيعن اي رسالة نتنة وقبيحة لكن هدف برضو لصاحبا لكن انت شكلك جاي المنبر دا عشان تباري الناس بس ودا شي مؤسف جدا

    افتكر اي زول مفروض يحافظ علي وقتو ويقدم فيهم شي مفيد او يستفيد

    ومعليش عشان ضيعنا من زمنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 07:59 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: حسي امانة في ذمتك كلام ود الصائم دا فيهو شنو ؟


    يا ذكي يا أبو الذكاء السؤال دا تسألو لي صاحبك ليه سحبو لو فعلاً ما فيه شئ .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2012, 09:01 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: ABUHUSSEIN)

    أيـن تـنـهـب هـذا الـمـســاء


    من تقارير الفساد في الولايات




    ثلث الميزانية العامة يذهب لدعم الولايات كل عام ، أما أين يذهب هذا الدعم المستقطع من قوت الشعب وعرقه فتفصح عنه تقارير المراجعة السنوية عن النهب بالولايات المختلفة .

    فيما يلي عرض موجز لما جاء في تقارير المراجع العام عن بعض الولايات ، وما زال النهب مستمراً


    ولاية جنوب دارفور :


    كشف تقرير المراجع العام بالولاية عن زيادة حالات الاعتداء على المال العام بالولاية مقارنة بالعام الماضي، وأشار التقرير الذى أودعه منضدة مجلس الولاية التشريعي يوم الأربعاء 21/12/2011م المراجع العام للولاية الاستاذ/ بهاء الدين احمد بهاء الدين الى ان جملة المبلغ المعتدى عليه بالوحدات الولائية والاتحادية بلغ (1,212,979)جنيه بجانب ثلاثة ارانيك مالية مقارنة بـ(279,162) جنيه فى العام السابق، وأبان ان ما تم الاعتداء عليه من المال بالهيئات ومؤسسات الولاية فقط يبلغ (39%) من جملة المال المعتدى عليه بالإضافة الى التزوير فى الإيرادات (34%) وعدم سداد السلفيات بلغ (32%) من جملة المال المعتدى عليه

    ولاية الخرطوم :.


    رسم مدير جهاز المراجعة القومي بولاية الخرطوم أمس الاول أثناء تقديمه تقرير المراجعة للعام المالى 2007 صورة شاحبة عن الاداء المالى بالولاية واشار الى أن الفساد أخذ فى الازدياد بمتوالية هندسية، حيث بلغت حالات الاعتداء على المال العام (المكتشفة) بالولاية 21 حالة، وان جملة المال المعتدى عليه بلغت 479803 جنيه مقارنة بمبلغ 190704 جنيه عن العام الماضى،بنسبة زيادة 151% الى جانب 8 شركات تساهم فيها الولاية بنسبة اكثر من 20% لم تقدم حساباتها للمراجعة.

    وكشف المراجع العام بولاية الخرطوم عبد المنعم عبد السيد فى تقرير قدمه أمام نواب مجلس تشريعى ولاية الخرطوم أن الاعتداء على المال العام شمل خيانة الامانة التى بلغت 174803 جنيه بينما بلغ التزوير والاختلاس 305000 جنيه واوضح أن 7 من هذه الحالات فصلت فيها المحكمة وهناك 5 حالات أمام المحكمة ، بينما 4 حالات أمام النيابة ، 5 حالات إجراءات ادارية
    وأكد عبد السيد ان هنالك ارتفاعا فى حالات الاعتداء على المال العام بلغت 151%عن العام الماضى، مشيرا الى أن الصرف على الحوافز والمكافآت غير معقول ويعد اعتداء على المال العام،مشيرا الى صرف عدة حوافز ومكافآت فى شهر واحد لعامل واحد تحت مختلف المسميات وصلت الى 40 مسمى للحوافز ،وبلغت نسبة الصرف على الحوافز والمكافات 201287 جنيها بنسبة 321% من المرصود لها لكن بصورة غير جنائية. وتابع إن الدعم الاجتماعى ليست لديه اية أسس واضحة وغير عادل لكنه رجع وقال إن المال المسترد بلغ 69%من اجمالى المال المعتدى عليه

    ولاية القضارف :

    أما فيما يلي الهيئات الحكومية بالولاية التي تتمثل في هيئة مياه القضارف وهيئة الزراعة الآلية وهيئة الأوقاف الإسلامية فقدمت هذه حساباتها حتى العام المالي 2010م وأدرجت ضمن خطة المراجعة لعام 2011م 2012م، غير أن المراجع كشف في تقريره تجاوزات لوزارة المياه والري والسدود بالصرف خارج الموازنة وتحويل مبلغ (1.607) مليار جنيه من الهيئة القومية للمياه الخرطوم لحساب الوزارة في اكتوبر 2010م لشراء طلمبات الضغط العالي ووضع المبلغ بحساب الدائنين بالوزارة بدلا من إظهاره ضمن إيرادات وزارة المالية حسب تصميم الموازنة العامة لعام 2010م وأشار التقرير إلى أن المبلغ تم التصرف فيه خارج إطار الميزانية إيرادا وصرفا، الأمر الذي يفضي إلى عدم إعطاء صورة حقيقية لإيرادات الولاية واقتناء الأصول غير المالية والمركز المالي الحقيقي للولاية لعام 2010م، إلى جانب عدم التقيد بقانون الاعتماد المالي للعام المعني وعدم التقيد بقانون ولائحة الإجراءات المالية والمحاسبية، وطالب التقرير بمواصلة الجهود نحو تفعيل الرقابة على منع تجنيب الإيرادات والصرف خارج إطار الميزانية.

    ملفات ضائعة

    كما كشف التقرير اختفاء ملفات البيانات الخاصة بهيئة مياه الحواتة وود العقيلي (11) سنة متتالية من (1998- 2009م)، الأمر الذي أدى لعجز المراجع من مراجعة الميزانيات العمومية للهيئة لعدم الاهتمام اللازم بحفظ الدفاتر والبيانات في مكان آمن يسهل الرجوع إليه في أي وقت، الأمر الذي يعتبر مخالفة للمادة (261) من لائحة الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 1995م بحسب التقرير الذي أشار إلى مخاطبة وزارة المياه والري والسدود بضرورة العمل على معالجة الحاسوب لاستخراج كل البيانات المطلوبة التي على ضوئها أعدت الميزانيات العمومية للهيئة للأعوام (1998م- 2009م)، أو عمل دفاتر جديدة تعد من خلالها الميزانيات العمومية للهيئة حتى تتمكن المراجعة من إعداد تقرير تفصيلي عن حساباتها، فيما لا تزال الأعوام (1996م- 2009م) قيد المراجعة، أما فيما يلي الأثر الذي يترتب على تلك المخالفات بحسب التقرير فإنها تؤدي إلى عدم التحقق من صحة وعدالة المركز المالي للهيئة


    أرصدة الإذاعة والتلفزيون


    لاحظ المراجع العام عدم تضمين حسابات هيئة الإذاعة والتلفزيون لفترة شهرين من اغسطس 2010م حتى ديسمبر 2010م ضمن الختامية لوزارة الشئون الاجتماعية والثقافية والإعلام ولم تفد المراجعة ردا على خطاب بعثته للوزارة في نوفمبر الماضي بالأسباب التي أدت إلى عدم تضمين الفترة أعلاه في الحسابات الختامية للوزارة، الأمر الذي يعد تحايلا على القوانين وذلك بوجود أرصدة بنوك وأرصدة حسابات أخرى للهيئة ضمن حسابات الوزارة في 13/12/ 2010 بغير قيمتها الحقيقية وذلك لتغير الموقف المالي للهيئة عند تاريخ قفل حسابات الوزارة، وطالب التقرير بالمعالجة الفورية لهذه الأرصدة حتى يظهر الحساب الختامي للوزارة عن العام المالي 2011م الأرصدة الحقيقية مع الرد على خطاب المراجعة بالأسباب التي أدت إلى إظهار الموقف المالي للهيئة فقط حتى 31/7/2010م ضمن حسابات الوزارة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2012, 09:05 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: فيصل محمد خليل)

    شريف ال ذهب


    Quote: أما عن مستقبل دارفور فحدث ولا حرج ، فالقرى باتت محرقة جميعها والمواطنين العزل من النساء والشيوخ والولدان غدوا جميعهم في المعسكرات ينتظرهم الموت البطيء في كل مكان وفي كل شيء ، في القيم والتقاليد الموروثة ، قبل استلاب الأرواح ، والنسيج الاجتماعي بات مهتكاً بما يصعب إصلاحه في المنظور القريب ، والشباب الذي يشكل عماد الحياة بات مشتتاً في كافة أصقاع المعمورة ما بين مكافح في الخارج يريد الإصلاح ، ومقاتل في الميدان يقاتل لأجل القتال دونما موجه حقيقي سوى بعضاً من الآمال السراب التي يعدهم بها بعض أنصاف الساسة شاخصي الأبصار نحو ما تبقت من فتات الجيفة المتعفنة في الخرطوم المسماة بكرسي السلطة ، وآخرين هناك يطوفون حولها عن قربٍ في الخرطوم علهم يظفرون ببقايا من عصارة الأمعاء الملفوظة ، فيما الأجسام والكيانات المسماة أحزاب وبقية القطيع المسمى بالشعب يتحلق حول النوبة ويرقص مع الراقص الكبير في انتظار صواني الفتة الكبيرة ، فالزعيم الكبير التقِيّ الورع قد تم الافتراء عليه وحيكت ضده المكائد من محاكم الاستكبار الدولي ؟! فهو لم يقتل بحسب اعترافه سوى عشرة آلاف فقط من النمل الأسود والأحمر في دارفور فلماذا هذا الجور عليه والمطالبة بالمحاكمة ؟؟ ، بينما يُغض الطرف عن رصفائه من قادة إسرائيل الذين قتلوا نحو ألفاً وثلاثمائة فلسطيني في إمارة غزة الحمساوية الإسلامية مابين مدني ومقاتل قد لا يساوون بالمقارنة حتى عدد قتلى قرية حمادة في جنوب دارفور؟! إنه منطق غريب في عالم عجيب !! ، إنها سخرية القدر التي تجعل من المجرم ضحية والعكس ؟!، بفعل آلة الإعلام الحكومية المدعومة بأموال الشعب ووفق مخطط مدروس بعناية جيدة تريد أن تغزو بالباطل كافة فضائيات العالم وتروضها وتدجنها لتخدم أغراضها الخاصة كما هو حال أعلامها الداخلي ، أجل: إنها سخرية القدر أن يتحول رموز الأحزاب التقليدية بفعل الترهيب والترغيب من أجهزة قمع النظام إلي أدوات دعائية للنظام ؟؟ وفي ظل هذا الخداع الزائف والخضوع المخل لا نملك سوى أن نحي كل من صمد ضد هذا الدجل والصلف ألمؤتمري وأعوانه ، وقد يتراءى للبعض أن شمس الحرية في السودان قد أفلت إلي غير رجعة وأن الاستقرار في دارفور وعودة الحقوق إلي أهلها قد بات من سابع المستحيلات ، ولكننا تعودنا دوماً أنه من بعد الليل الحالك والظلام الدامس يبلج الفجر المشرق ومعه كل الآمال لمن لهم همة للعمل لليوم الجديد ، فلتكن همتنا الثريا حتى ننالها ظافرين أو نهوي دونها إلى باطن الثرى ساكنين ، فالموت أفضل من حياة البائسين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2012, 10:34 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1926

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    مها/ضياء/صديق الموج/عبدالرحيم/ فيصل خليل/ كوستاوي/(عباس الدسيس (عافي ليك))
    محمد حسن العمدة/- خاب ظنكم وقول كل منكم مردود له فلا معرفة بيني وبينكم.
    Quote: الإنقاذ فاسدة ... حقيقة
    الإنقاذ ظالمة ... حقيقة
    بل وقاتلة أيضا حقيقة
    دا كلو ما بنفي ولا علاقة له بإنك كذّاب يا معاوية و بإعترافك

    دا كلام
    Quote: محمد البشرى الخضر
    وأنا أستأنس به.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2012, 02:41 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote: مها/ضياء/صديق الموج/عبدالرحيم/ فيصل خليل/ كوستاوي/(عباس الدسيس (عافي ليك))
    محمد حسن العمدة/- خاب ظنكم وقول كل منكم مردود له فلا معرفة بيني وبينكم.
    Quote: الإنقاذ فاسدة ... حقيقة
    الإنقاذ ظالمة ... حقيقة
    بل وقاتلة أيضا حقيقة
    دا كلو ما بنفي ولا علاقة له بإنك كذّاب يا معاوية و بإعترافك

    دا كلام
    Quote: محمد البشرى الخضر
    وأنا أستأنس به.


    حماد لقيت روحك ماقدر كلامك ولا بتعمل ملف ولا بتلف باسطه زاتو
    جيت على كلام ود البشرى ؟ شايف فى زول فند كلام ود البشرى او قال ليه
    صاح ام غلط؟
    انت وكتين لا بتعرف تكتب ولا عندك عرفه ما كان تنتظر ود البشرى
    يكتب كلامه و تجى تعمل لايك وتريحنا، الناس ديل كلهم بتكلمو
    عن تهديدك لمعاوية ، عشان كده مافى زول اتعرض لود البشرى فى
    رأيه ، ولو كتبت اى رأى فى معاوية من حقك وليس بيننا من هو محامى
    لمعاوية ،لكن ما تفصل ليك قميص اكبر منك و تجى اخر شى تجر واطى
    لامن تلقى قشة ود لبشرى دى تتعلق بيها. خليك قدر تحديك واعمل ملف
    لمعاوية واخر لى هداك الله،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2012, 03:57 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: صديق الموج)

    اللمبي متفسحا مع جمعة الجمعة المستثمر السعودي في مزرعته الخاصة وفي زيارة خاصة
    ما هي علاقة وزير الدفاع مع المستثمرين الاجانب وما مدى مشروعية الزيارات الخاصة لمزراعهم واللهط على موائدهم

    abdoandjumaa.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    abdujuma3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    وسوسة

    secretconv.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    وصف

    signs.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2012, 00:30 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد إبراهيم علي)

    ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2012, 01:00 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    المتعافي طبيب استشاري وما طبيب عمومي
    الكتابة عن الفساد تحتاج لكتابة صادقة جادة محاربة الفساد بفساد بتخلق فسادين
    اهم حاجة التوثيق كل ما يكتبه الطوربيد لا يعتد به وما ا كثر من تشهير واكاذيب من غير دليل

    وقوالات ونسنسة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2012, 10:12 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: المتعافي طبيب استشاري وما طبيب عمومي
    الكتابة عن الفساد تحتاج لكتابة صادقة جادة محاربة الفساد بفساد بتخلق فسادين
    اهم حاجة التوثيق كل ما يكتبه الطوربيد لا يعتد به وما ا كثر من تشهير واكاذيب من غير دليل

    وقوالات ونسنسة




    الله يشفيك وشكرا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2012, 01:36 AM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10570

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد إبراهيم علي)


    شكرا ألاخ معاوية عبيد ، فساد وزير الدفاع تهمة صغيرة إذا ما قورنت بجرائمه ضد الانسانية التي ارتكبها في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2012, 07:43 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: محمد علي عثمان)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2012, 03:46 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23495

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: عباس الدسيس)

    استقالة مدير سودانير الجديد بعد الضغوط وذلك لكشفه حجم الفساد الكبير داخل سودانير
    المهندس طيار عادل محمد احمد
    نواصل



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2012, 04:00 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 43558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البوسـت الموحد للفسـاد البداية وزير الدفاع (Re: معاوية عبيد الصائم)

    يا لك من مسكين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de