البحرين: البيان الختامي للمسيرة الشعبية الكبرى ضد التمييز والطائفية

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 03:44 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة دكتور محمد صلاح الدين-صلاح البندر(Dr Salah Al Bander)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-11-2006, 01:55 PM

Dr Salah Al Bander
<aDr Salah Al Bander
تاريخ التسجيل: 17-11-2006
مجموع المشاركات: 3032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البحرين: البيان الختامي للمسيرة الشعبية الكبرى ضد التمييز والطائفية

    البحرين: البيان الختامي للمسيرة الشعبية الكبرى ضد التمييز والطائفية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في الوقت الذي يرزح فيه شعبنا تحت قيود القهر والحرمان والتمييز، وتتعرض ثرواته وأراضيه للنهب والضياع بسبب الممارسات الاستبدادية للسلطة، وإصرارها على التعامل بعيداً عن أية شرعية دستورية سليمة، وفي ظل منعها لقيام سلطة تشريعية حقيقية تمثل إرادة الشعب وطموحاته، وبدلاً أن يبصر شعبنا بصيص أمل يُنقذه، فإذا به يرى أن مخططاً واسعاً يُحاك ضد وحدته وحاضره ومستقبله، كما كشفته فضائح تقرير البندر الصادر عن مركز الخليج للديمقراطية، والذي تضمن العديد من الوثائق التي أربكت دوائر السلطة، ولم تستطع تفنيذها أو حتى الرد المقنع عليها. هذه الوثائق التي أوضحت مدى خطورة التآمر المنفذ على أرض الواقع، ومدى التلاعب بمقدرات وأموال الشعب من قبل أولئك المسئولين في مواقع حساسة في الدولة. وبدلاً من أن تعتذر السلطة وتقبل بكشف حقيقة هذا المخطط الخطير، وتحاكم اولئك الذين خططوه وينفذونه الآن، نراها قد لجأت الى خيارها المعروف في المزيد من قمع الحريات، ومنع الصحافة، وتكبيل كل نشاط يتحدث عن فضائح هذا التقرير. الأمر الذي يؤكد مدى التورط الرسمي وفداحة التآمر.

    إننا بمسيرتنا وتحركنا الشعبي الوطني هذا نعبّر عن إستنكارنا وغضبنا الشديدين لما يتعرض له شعبنا من تآمرٍ وإعتداءٍ على وحدته الوطنية، وهويته العربية الإسلامية، وثرواته الوطنية، من قبل أولئك المتنفذين الرسميين الذين لا زالوا يعملون بعقلية قانون أمن الدولة، ولم يكفهم ما مارسوه من مظالم واسعة تعرض لها شعبنا طوال الحقبة الماضية، بل زادوا عليها التجنيس السياسي الواسع الذي يستهدف مسخ وطمس هوية شعب البحرين، وتغيير وضعه الديمغرافي والتاريخي.

    إن ممارسات السلطة، ودلائل الواقع تؤكد أن مخطط التآمر يجري تنفيذه على الأرض بكل قوة، بل أن المتنفذين وضعوا له مزيداً من التحصين الإعلامي والقضائي لضمان إستمراره من دون عقبات. إلا يدرون أن ما يقومون به أنما هو تحدٍ سافرٍ لوعي ومشاعر وحرية الشعب. هذا الشعب الذي وقف مستنكراً لهذا المخطط التدميري.

    إننا نرى إهمية تظافر كافة القوى الوطنية التي يهمها مصلحة البحرين وطناً وشعباً في الوقوف صفاً واحداً لاستنكار هذا المخطط الخطير، والعمل سويةً من أجل وحدة الشعب وتحقيق تطلعاته. إن مطالبنا فيما يخص هذه الفضيحة، والتي سنصر بكافة الوسائل السلمية المشروعة في تحقيقها تنحصر في التالي:
    1. إجراء تحقيق محلي مستقل وآخر دولي حول:
    أ- تقرير البندر. ب- واقع الاضطهاد والتمييز الطائفي. ج- التجنيس السياسي الواسع.
    2. محاكمة ومعاقبة المتورطين بحسب ما يسفر عنه التحقيق القضائي المستقل.
    3. إستقالة الحكومة الحالية والمتورطة بعناصر منها في هذا المخطط، والتعتيم عليه، والإستمرار فيه.

    كما نرى أن الأزمات المتلاحقة التي يتعرض لها شعبنا، والمؤامرات المتواصلة ضده لن تُحل إلا من خلال تحقيق استحقاقاته الوطنية التالية، والتي سنناضل من أجل تحقيقها:
    1. إقامة نظام برلماني حقيقي يتمتع بكامل الصلاحيات التشريعية والرقابية، مستندٌ الى دستور عصري يصيغه ممثلو الشعب.
    2. تشكيل حكومة وطنية منتخبة تطبيقاً لمبدأ السيادة للشعب الذي هو مصدر السلطات جميعاً، وتفعيلاً لمبادئ الديمقراطية في المملكة الدستورية.
    3. الحد من صلاحيات الديوان الملكي بما يحقق مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث، ونظام المملكة الدستورية.

    إننا ندعو شعبنا لمواصلة الضغوط والنضال من أجل كشف الحقائق، ومحاكمة المتورطين، وتحقيق تطلعاته في وطن حر آمن متقدم.. كما نحذر من محاولات السلطة في إشعال الفتن الطائفية، وخلط الأوراق، وإصطناع تقارير مفبركة لإشغال الرأي العام عن المطالب الحقيقية التي تمثل الحل السليم والوحيد لأزماته. كما نؤكد إن إستمرار المتآمرين في مخططهم لن يحقق لهم سوى دمارهم وهلاكهم، إذ لا يحيق المكر السيء إلا بأهله.


    The Mass Demonstration Protesting Al-Bandar Scandal
    Final Statement

    At a time when our people are subjected to a chain of deprivation and discrimination, and when public wealth and lands are plundered and wasted as a result of the despotic manner that this regime exercises, and for its assertion to deal with its public far from constitutional legitimacy, and while the regime prevents people from establishing and consolidating a true legislative government that represents the will and ambition of the people, and instead of seeing a ray of hope that would hopefully rescue them, they encounter a horrific wide-spread plan to devastate Bahraini unity at present and future.

    This was revealed in the Al-Bandar Scandal documentary report issued by the Gulf Center for Democracy. The foresaid report entailed many documents that confounded high officials and government establishments. The government could not refute the foresaid plan, nor could they provide a satisfying response from those responsible who sit at high, sensitive positions. Those documents have also enlightened the dangerous extent of the conspiracy laid down on the ground, and the extent of manipulation in the competency and wealth of this nation by those higher authorities.

    However, instead of the high authority provision of a decent apology and accepting the fact of what was revealed as a very dangerous plan and make those accused stand trial, they instead used their well-know option, i.e. repression of freedoms and the press and strangling all activities that would express any opinion related to the scandalous report. This explicitly reveals and stresses the extent of the audacity and embroilment of the government in the conspiracy.

    We, hereby in our demonstration and civil and patriotic movement are merely expressing our remonstrance and anger against the conspiracy and the harm against the national unity, Arabic and Islamic identity and national wealth by those officials who still undertake the State Security Law, not satisfied with what they have previously done in terms of wide-oppressions that our peoples have long suffered from in the last three decades. They have surpassed it to enforce political naturalization on a large scale, with the objective of changing the demographic makeup and historic stance of the people of Bahrain .

    There is solid proof that the Al-Bandar conspiracy plan is implemented by the government and those executing the plan have also taken immunity with legislative regulation to secure their continuity without any obstacles. We therefore emphasis that their action is in defiance of peoples feeling and freedom.

    We urge and call upon all society who consider Bahrain as a homeland and nation to firmly stand against this dangerous plan and work together in unity. Our demands, which are based on legislative and peaceful means with regards to this scandal, include the following:

    1. Conducting a thorough investigation on a national and international level in regards to the content of the Al-Bandar report, the systematic sectarian discrimination and the wide political naturalization
    2. To bring all those involved to trial and punish them accordingly
    3. The resignation of the government for its involvement in the scandal

    We see that the continued conspiracies and crises that our people are encountering will not be resolved if not provided with the following legitimate rights, which we endeavor to continue to demand:

    1. Establishing a true and modern legitimate parliament empowered with full and complete legislative and monitoring powers.
    2. Establishing a national government chosen by the people who are the corner-stone of the three-powers. This will be implemented by a fundamental democracy in the constitutional kingdom
    3. Limiting Royal Council authorities, in order to achieve the principle of separation of powers

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de