الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)..

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 11:18 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-09-2007, 03:47 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)..

    http://www.alahdathonline.com/Ar/ViewContent/tabid/76/C...tID/875/Default.aspx
    Quote: قال الامين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي ان الملايين يخطئون فى تفسير حقيقة ليلة القدر ويعتبرونها ليلة للأمنيات تستجاب فيها الدعوات. وأشار فى ندوة اقيمت مساء أمس بميدان الديوم الشرقية الى انها ليلة نزول القرآن والتكليف والهداية. وقال بان ناشدي الامنيات عليهم البحث عنها فى أوقات اخرى. وانتقد الترابي هجران الناس للقرآن وقال انهم يتلفظون به لكنهم لا يطبقونه.


    هذا ماقاله الترابي..
    ونأتي لما قاله الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ..

    Quote: من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه".


    Quote: عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم: "أرأيتَ إن وفقت ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2007, 07:53 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    لسع يا مجاهد ولدي - إن عشنا يا ما حنشوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2007, 09:37 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    يا مجاهد يقولو ليك الترابي تقول النبي

    يا راجل ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2007, 10:01 PM

khalid saad
<akhalid saad
تاريخ التسجيل: 05-06-2007
مجموع المشاركات: 85

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: عبد المنعم سليمان)

    الاخ مجاهد تحياتي
    أراك متابع لهذه الموضوع لذلك وددت المشاركة في هذا البوست بهذه التغطية للندوة التي تحدث فيها الترابي
    ولست فقيها للحديث حول الاراء التي وردت فيها لذلك سأكتفي بالنقل وقد أكون أيضا مخطئا فالرجل يتحدث بطريقة يصعب صياغتها بطريقة صحفية



    الترابي يشعلها مرة أخرى ويعيد إصدار فتاويه المثيرة للجدل

    ( ليلة القدر) ليست أماني وزواج المسيار حيلة على الله !!

    الخرطوم:

    مرة أخرى عاد المفكر الإسلامي والسياسي البارز الدكتور حسن الترابي، إلى إطلاق فتواه المثيرة للجدل، إذ أنكر على غالية المسلمين ممارساتهم وأفكارهم عن ليلة القدر، وقال أن المسلمين يتوهمون ويعيشون في الاحلام وينتظرون ليلة القدر لتأتي لهم بالنعم، كما وجه الترابي أنتقادات شديدة لطريقة تحري هلال شهر رمضان عبر الرؤية وقال أن الامر متعلق بحساب فلكي وليس لمجموعة من الشيوخ يجتمعون في المساء ويصدرون فتوى عن ثبوت الشهر أو عدمه، ووجه الترابي في ندوة عن الشعائر التعبدية لأول مرة هجوما كثيفا على ما يسمى بزواج المسيار، ووصفه فتوى جوازه بأنها حيل على الله سبحانه وتعالى وخداع، وربط زواج المسيار مع ما أعتبرها ظاهرة الأباحية التي تنتشر بشدة في العالم، وقال أن المسلمين يتعرضون لحملة إفساد على أصول دينهم.
    وعلى الرغم من أن المحاضرة خصصت لشؤون دينية وفكرية، إلا أنها لم تخلوا من بعض الملاحظات في مجالات الحياة العامة ومن بينها السياسة وشهوة السلطة وما وصفه بإنتشار ظاهرة الفساد. كما أعاد الترابي أجواء صاخبة أثارها بفتاوى شكلت خروجاً على المألوف والسائد في العديد من القضايا الفقهية الرئيسية.
    فقد سبق للترابي أن أثار حفيظة الأوساط الإسلامية وتعرض لحملة هجوم ضارية من قبل علماء دين وفقهاء إسلاميين اعتبروا أن فتاويه عن ليلة القدر و قضايا الحجاب، وإمامة المرأة للرجال في الصلاة، وشهادة المرأة، وزواج المسلمة من غير المسلم، وعودة المسيح، وغيرها من المسائل، هي فتاوى ضد الإسلام، ومخالفة للشرع والمذاهب الإسلامية، خاصة تلك الفتوى التي كان قد أباح فيها زواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحياً كان أو يهودياً، وهو ما يؤكد الفقهاء أنه يخالف (المعلوم من الدين بالضرورة).
    # رؤية الهلال:
    وفي المحاضرة التي أقامها حزبه بمحلية الخرطوم وسط، أطلق الترابي فتوى ببطلان الطريقه التي يتبعها بعض المسلمين في تحري رؤية هلال شهر رمضان الفضيل، وقال ساخرا أن بعض الشيوخ تمسكوا في قول الرسول صلى عليه وسلم ( صوموا لرؤية الهلال)، ورأى ان هنالك ايات لا حصر لها في القران الكريم قالت أن الامر حساب، وهو متعلق بعلم الفلك، وقال ان القران بين للناس المواقيت كما بينت الايات وفصلت الحساب ( لتعلموا عدد السنين والحساب وكل شئ فصلناه تفصيلا)، ( فالق الاصاح وجاعل الليل سكنا) كذلك مواقيت الحج للناس، معتبرا أن المسلمين تخلوا عن المواقيت والحساب حتى شيوخهم باتوا يقرأون الارقام من اليسار الى اليمين رغم ان القران يقول ان الحساب يقرأ من اليمين الى الشمال.
    وأستغرب التراب ظن الناس أن اليوم ينتهي عند الساعة الثانية عشر ليلا ويبدا في اليوم الثاني في الثانية عشر ودقيقة، مشيرا الى ان اليوم الحقيقي يبدأ عند مغيب الشمس، وان الاصل في الاشياء هو الظلام فإذا غابت الشمس يعم الكون الظلام ولذلك جاءتالايات في القران تربط وتقرن بين الليل والنهار.
    وأنتقد الترابي بشدة تعامل المسلمين مع القران، وقال أنهم هجروه وباتوا يستمعوا اليه من الائمة لكنهم لا يقرأونه ولا يفهمونه، وقال أن الامر الذي نزل من رب العالمين كتابة القران وقراءته وتلاوته تلاوة كاملة حسب ما روى تلاوة بعقل وبمتابعة للمعنى( يتلونه حق تلاوة) (دون نقصان) وأضاف أننا قليلا ما نقرأ ونكتب القران وأن نتبين معناه، فقط ننظر للنغم والنظم واغلب القران لم يعمل به المسلمون في حياتهم ومعاملاتهم.
    # ليلة القدر:
    وأعاد الترابي خلال المحاضرة فتواه المثيرة للجدل بشأن ليلة القدر، وقال ان المسلمين يتوهمون ويعيشون الاحلام ينتظرون ليلة القدر لتأتي لهم بالنعم ولكن الله سبحانه وتعالى يقول ( إنا انزلناه في ليلة القدر) ويعني قدر عظيم خير من الف شهر وألف شهر حسب تفسير الترابي هي زمن طويل، مشيرا الى ان الليلة يعنى بها إنفتاح الكتاب وليس فاتحة اول نزول للقران فقد كان فيها التكليف والحمل الثقيل( سنلقي عليك حملا ثقيلا) كذلك فيها تبشير بالنعيم ونذر بالنار ولذلك هي ليلة مباركة إحتفالية( إنا انزلنانه في ليلة مباركة) (قرانا فرقناه لتقرأه على مكث)، وخلص الترابي من هذا التفسير الى أن ليلة القدر ليست للاماني( ومن يعمل سوء يجز به وكذلك من يعمل خير يجز به).
    وسبق أن قال الترابي بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له بسبب فتوى حول ليلة القدر، ( الجهلاء لم يفهموا ما قصدت.. لا توجد ليلة قدر بالمعنى الذي يتصوره أو يصوره البعض.. ما في شيء مادي اسمه ليلة القدر.. وإنما هي مناسبة تشبه العيد.. مثلها مثل غزوة بدر، والتي كانت مناسبة فاصلة بين الإيمان والكفر .. غيّرت مسيرة البشرية كلها).
    وخلال المحاضرة الأخيرة قال الترابي أن الروايات حول ليلة القدر كثيرة، لكنها ركزت على العشرة الأواخر، وقال الناس يتصورا أن ليلة القدر إمراة جميلة أو ( بقة ضوء) وينتظروها بالأماني.
    # الصلاة والصوم:
    قال الترابي أن الصلاة موصولة وفيها أيضا صيام خلال فترة محدودة في الصلاة، إذ يمتنع المصلي عن الاكل والشرب وافعال اخرى، كما ان الصلاة فيها قبلة على الحج والكعبة للتذكير بأصول هذا الدين الحميد والمصلى كأنما أسري به خلال الصلاة إذا اخلص الصلاة، لذلك يقول المصلي بعد أنتهاء الصلاة ( السلام عليكم) وهو ليس مجرد كلام ولكنه يعني ان المصلي رجع وعاد من معراجه، إذن الصلاة اذا فيها معراج وصوم وحج وذكاة (إذا نودي للصلاة في يوم الجمعة فأسعوا الى ذكر الله وذرو البيع)، السلام ليس مجرد كلام، فالصلاة تغري لكسب الربح وتتم المساومة حتى قبض المعاوضة.
    كذلك رأى أن الحج فيه إحرام وأمتناع عن بعض الاعمال خاصة المزاوجة، واشياء اخرى، وفيه صلوات كثيفة، واذا أخطأ الحاج يصوم عشر أيام.
    وقال أن الصلاة عبادة في كل الديانات وكل الانبياء امروا بالصلاة، فهي صلة وثيقة بالله سبحانه وتعالى. وكذلك الصوم شعيرة قديمة لقوله تعالى( كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) حتى اليهود لديهم صيام التوبة وللنصارى صيام، لكنه يخلتف عن صيام المسلمين، ويبدو – والله اعلم- أن كل العبادات تبدأ هكذا، الصلاة مثلا كان فيها كلام والركعات لم تكن بهذا الوقت التوقيت ، ثم اصبحت تنضبط بعد ذلك، الخمر كذلك بدأت( تتخذون من الاعناب سكرا ورزقا حسنا) ومرة( لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى) ثم ( هل انتم منتهون) كذلك الصلام بدأ كذلك ( أيام معدودات) مرة يوم عاشورا ء ومرة الأيام البيض في نصف الشهر، ثم قال تعالى ( شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان) والتكريم ليس بالشهر وانما الاحتفال بنزول بداية القران في شهر رمضان.
    وأضاف أن التراويح معناها أن تصلي ركعتان وركعتان وترتاح، ثم ركعتان وركعتان وهكذا معناها هي اربعة وأربعة واربعة، ليست فريضة، وقال أن السودانيين كان قديما يصلى التراويح عشرين لكنهم تعرضوا لهجمة من الخارج أبطلت السنة وعدنا لنصلي التراويح ثمانية ركعات، رغم ان هنالك من لا يزال يصلي عشرين في القرى والريف.
    # نصائح:
    ودعا الترابي في ختام محاضرته الى إذكاء النفس بعدم (أكل اموال الناس بالباطل)، ولاحظ ان ايات الصيام اعقبها مباشرة في سورة البقرة اية ( ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل)، وقال يجب ان نتعلم من شهر رمضان مقاومة شهوة المال وشهوة السلطة وأن نمتنع خاصة من التعدي على المال العام.
    ناشد المسلمين الى التخلي عن العصبيات والتي رأى ان السودان مريض بها، معتبرا ان شهر رمضان فرصة للعلاج من مرض العصبيات، إذ يساوي شهر الصوم بين الغني والفقير والاسود والابيض.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 01:36 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    كيف ما يقول كده و له من المريدين و الاتباع و المهللين .. ما نراهم حولنا ..
    و الذين خرجوا من عباءته
    و الذين لا زالوا يتدثرون !!!
    اللهم عافنا ..
    و الحمدلله على نعمة العقل !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 07:41 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: لسع يا مجاهد ولدي - إن عشنا يا ما حنشوف


    ودشيقوق أزيك يامحترم وأحوالك ورمضان طبعاً تكون خلاص مع الصيام روحك قربت تمرق
    وأه روحك مارقة كده عشان ربنا يغفر لك ماتقدم يجي الترابي ويقول ليك ماتشوف سعادة أصلو لادنيا لا آخرة والله الزول ده حيّر خلق الله أسه الناس المساكين المن يوم الرسول ده جاء وبقيموا العشرة الأواخر بمن فيهم الرسول ذاتوا يجي بجرة لسان يقول ليك أمنيات ودعوات مافي وليلة القدر دي زيها وزي غزوة بدر..
    غايتو اللهم لاتمحقنا لاتبلينا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 07:52 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يا مجاهد يقولو ليك الترابي تقول النبي

    يا راجل ....


    منعم أزيك يا محترم وكيفك ورمضان ..

    المشكلة يامنعم أنو في ناس لسه بتقول الترابي وده ماقولى أنا أسه الناس القعدو معاهو في الندوة لو قالوا ليهو بس الدعاء ده (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)يمشي وين لكن شكلوا الناس ما كانت فاضية من التهليل والتكبير وهو نان يا منعم كلام سيدهم ده بتفهم ..

    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 08:47 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: مثلها مثل غزوة بدر،


    المحترم خالد سلامات وكيفك ورمضان ..
    درج الترابي في الآونة الآخيرة الى إحداث تفاسير كثيرة في القران وكما أن الفتوى نفسها لاترتكز الى المعلوم في الإسناد من علوم الحديث او اللغة وهو الذي يثير الكثير من الجدل حول صحتها ومثلاً هنا نجد تشبيه أكثر غرابة لليلة القدر بغزوة بدر وهو ما يعني أن ليلة القدر ليست سوى مناسبة دينية والمعلوم عن الرسول الكريم أنه في أخر سنة عاشها قد اقام الليل عشرون يوماً بدلاً عن عشرة ايام فلماذا إجتهد الرسول كل هذا القيام ؟؟ ولكن المحير في الآمر هو سكوت الشعبيين عن هذا اللغط الذي يقلل من المكانة السياسية للحزب الذي يتزعمه حسن الترابي ..

    خالص الود أخ خالد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 09:06 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    المكانة السياسية للحزب الذي يتزعمه حسن الترابي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 09:24 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: و له من المريدين و الاتباع و المهللين


    المحترم أسعد سلامات وكيفك ورمضان..

    طبعاً المكانة السياسية المقصودة هي ما يظنه هؤلاء المريدين والأتباع والمهليين فكيف يحترم جمعهم ولهم زعيم يطفق القول ولا يرد عليه أحد وهذا قليل ولكن لو تلاحظ الحركة الدائبة للشعبيين هذه الأيام تعتقد أن ما كانوا فيه بالأمس كأنه مجرد عرض سينمائي وإنتهى وليس هنالك أي جريمة إشتركوا فيها وأتمني أن تتطلع على هذا الرابط ..

    المؤتمر الشعبي أشوف تصريحك أتعجب أتذكر ماضيك استغرب!!!!

    خالص الود أخي أسعد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 10:31 AM

Sadig Sati

تاريخ التسجيل: 29-08-2007
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    الأخ مجاهد تحية طيبة ورمضان كريم
    نسأل الله العفو والعافية لنا ولكم
    لقد فتحت بوستا هاما أحسب أنه سيكون الأغني مشاركة في الأيام القادمة
    وأقدم مساهمتي في نقاط عساها تكون مفيدة ومثرية للنقاش:
    *لكم تمنيت أن يدخل الشيخ الترابي بكل ساحة فكرية حرة, مثل هذا المنبر, هو أو من يدعم فكره, ويسوق لأفكاره في الهواء الطلق ونسمع منه ونسمع من يرد عليه وحتما سيجني المسلمون الفائدة الفكرية.
    * واقع المسلمين ينبأك بأنهم ليسوا علي خير!! هذه حقيقة باينة, ولكن لماذا واقعنا ليس بخير ونحن نحمل أعظم رسالة عرفها البشر؟
    * أرد علي سؤالي وأقول نحن لسنا علي خير لأن الله جعل لنا عقول وفكر وخيار نعرف به ربنا وندرك به طريقنا, فتركنا كل ذلك جانبا وعملنا بأقوال وأفعال من نعتقد أن قولهم لا يقبل الرد ولا النقاش
    * الله سبحانه وتعالي قال(وفي السماء رزقكم وما توعدون) وهو العالم بحجم عقول خلقه ,وهو العالم أيضا بأن من خلقه مكذبين فأقسم بنفسه أعظم قسم عرفته المعاني قائلا في قوله (فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون) صورة الذاريات.
    * فكيف يقسم من خلقنا ورزقنا وبنفسه تعالي حتي يقنع خلقه بأنه هو الرازق وفي المقابل لا يرضي أحد من علماء المسلين أن يناقش ويرد قوله أو قول من حفظ منهم؟
    * أنظر أخي! لماذا لم يستطع المسلمون تقديم أنفسهم والرسالة التي يحملونها للشعوب الغربية؟ الله سبحانه وتعالي يقول (إنما يستجيب الذين يسمعون) وكلنا يعلم أن أهل الغرب هم أفضل من يسمع للآخرين وأفضل من يفقه أقوال الغير ويناقشها بعقل وفهم, إذا فالعيب ليس فيهم بل فينا نحن الذين نطلب منهم أن يلغوا عقولهم ويطيعوا ويسمعوا ولا يناقشوا ولا يردوا!!
    * أوافق شيخ الترابي في الكثير, وأختلف معه أيضا في الكثير ولا ألغي عقلي في كلا الحالتين ,أحتكم مباشرة لكتاب الله ومقاصد الشرع وسنة رسوله الكريم.
    * وأختم قولي مثل ما قلت أولا ........ ليت شيخ الترابي أو من يتبني فكره أن يجعل هذه الساحة أكثر بريقا بمشاركته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2007, 12:33 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: *لكم تمنيت أن يدخل الشيخ الترابي بكل ساحة فكرية حرة, مثل هذا المنبر, هو أو من يدعم فكره, ويسوق لأفكاره في الهواء الطلق ونسمع منه ونسمع من يرد عليه وحتما سيجني المسلمون الفائدة الفكرية.
    * واقع المسلمين ينبأك بأنهم ليسوا علي خير!! هذه حقيقة باينة, ولكن لماذا واقعنا ليس بخير ونحن نحمل أعظم رسالة عرفها البشر؟
    * أرد علي سؤالي وأقول نحن لسنا علي خير لأن الله جعل لنا عقول وفكر وخيار نعرف به ربنا وندرك به طريقنا, فتركنا كل ذلك جانبا وعملنا بأقوال وأفعال من نعتقد أن قولهم لا يقبل الرد ولا النقاش* الله سبحانه وتعالي قال(وفي السماء رزقكم وما توعدون) وهو العالم بحجم عقول خلقه ,وهو العالم أيضا بأن من خلقه مكذبين فأقسم بنفسه أعظم قسم عرفته المعاني قائلا في قوله (فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون) صورة الذاريات.
    * فكيف يقسم من خلقنا ورزقنا وبنفسه تعالي حتي يقنع خلقه بأنه هو الرازق وفي المقابل لا يرضي أحد من علماء المسلين أن يناقش ويرد قوله أو قول من حفظ منهم؟
    * أنظر أخي! لماذا لم يستطع المسلمون تقديم أنفسهم والرسالة التي يحملونها للشعوب الغربية؟ الله سبحانه وتعالي يقول (إنما يستجيب الذين يسمعون) وكلنا يعلم أن أهل الغرب هم أفضل من يسمع للآخرين وأفضل من يفقه أقوال الغير ويناقشها بعقل وفهم, إذا فالعيب ليس فيهم بل فينا نحن الذين نطلب منهم أن يلغوا عقولهم ويطيعوا ويسمعوا ولا يناقشوا ولا يردوا!!
    * أوافق شيخ الترابي في الكثير, وأختلف معه أيضا في الكثير ولا ألغي عقلي في كلا الحالتين ,أحتكم مباشرة لكتاب الله ومقاصد الشرع وسنة رسوله الكريم.
    * وأختم قولي مثل ما قلت أولا ........ ليت شيخ الترابي أو من يتبني فكره أن يجعل هذه الساحة أكثر بريقا بمشاركته.


    الأخ المحترم Sadig Sati

    سلامات وكيفك ورمضان
    النقط التي أثرتها وخصوصاً ما تحته خط هو جوهر المعآناة عند المسلمين فقد جعلوا للدين نماذج طائفية المتابعة وتفرقوا وكل منهم يتبع كبيرهم وأعطوا عقولهم راحة سرمدية تغنيهم عن التفكر والتدبر وبذلك الغوا الأمانة التي رفض حملها غيرهم من المخلوقات وما عادوا يعرفون الصحيح من الخطأ فإذا قال كبيرهم كذا خروا ساجدين ولسان حالهم يقول ما اوتينا من العلم شيئاً .. أن الترابي له فضائه ولكن لا يستطيع هو او أي أحد من تابعية أن يدافع عن قوله والسبب هو التردد في القناعة نفسها والتذبذب في المقدرة العقلية لكثير من تابعية فلا تظنن الخير بهم أن ياتوك ويحاجوك في علم أتاه كبيرهم فهو كبيرهم ومايقوله يرسي إلأ أن ترث الأرض وما عليها .. إن إعمال العقل فيما يقول الترابي هو أس أصيل لابد منه ولنا اخذه او رده وفي كلا الحالتين لن نجد من يفسر أو يزيد على قوله من تابعيه .

    خالص الود أخي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 08:47 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يخطئون فى تفسير حقيقة ليلة القدر ويعتبرونها ليلة للأمنيات تستجاب فيها الدعوات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 10:36 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    استاذ / مجاهي
    مساء الخير

    Quote: يخطئون فى تفسير حقيقة ليلة القدر ويعتبرونها ليلة للأمنيات تستجاب فيها الدعوات.
    يمين يااخوي عمك ده طوفش عدييييييييييييييييييييييييل كده ومافطه.....! سطر لكن قلب الصفحة.
    محمد معانا لاتغشانا.....! .
    هارون دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 10:43 AM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 20-09-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    سأعود للتعليق علي بعض ما في هذا البوست إن شاء الله

    فقد إستمعت للدكتور الترابي مباشرة حول هذه المسألة إي مفهوم ليلة القدر قبل حوالي 7 سنوات في ليلة 27 رمضان

    الأخ خالد أظنه يكاد يكون من القلائل من الصحفيين الذين ينجحون في نظري في نقل ما يقوله الترابي (خاصة آراءه الفكرية والفقهية) بصورة مهنية عالية حيث إستطاع نقل حديث الترابي بصورة أشمل وأوضح من غيره وذلك مما أشار إليه الباحث والكاتب الموريتاني محمد بن المختار الشنقيطي حيث وصف لغة الترابي:

    ولست بالذي يفاجأ إذا أحاط بآراء الترابي الكثير من اللبس وسوء الفهم، فقد كنت أشرت في مقدمة كتابي عن "الحركة الإسلامية في السودان: مدخل إلى فكرها الاستراتيجي والتنظيمي" إلى ما اتسمت به كتابات الترابي من "التجريد في الأفكار والمصطلحات"، مؤكدا أنه "ليس من السهل على شباب الصحوة الإسلامية غير المتمكنين من ناصية اللغة العربية، المتمرسين بالمفاهيم الفلسفية والأصولية، أن يستوعبوا جميع كتابات الترابي بعمق، وهي كتابات تجمع بين تجريدات (هيجلْ) الفلسفية ولغة الشاطبي الأصولية".



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 12:52 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يمين يااخوي عمك ده طوفش عدييييييييييييييييييييييييل كده ومافطه.....! سطر لكن قلب الصفحة.
    محمد معانا لاتغشانا.....!


    المحترم هارون سلامات وكيف ورمضان الصيام والقيام..
    والقيام ده بالتحديد هو سر ليلة القدر والدعوات التي يقبلها الله ولكن يأتي الدكتور الترابي وبخمسة كلمات يحيل كل أمة محمد الى أن ليلة القدر ماهي إلأ مناسبة دينية مثلها مثل غزوة بدر يعني ما قلب الصفحة بس قفل الكتاب عديييييل ...

    الود لك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2007, 12:14 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الترابي: ليلة القدر ليست للأمنيات (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).. (Re: مجاهد عبدالله)

    محمد الأمين سلامات يا محترم وشكراً للمرور وفي إنتظار العودة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de