وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 08:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !!

12-31-2008, 02:24 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !!

    Quote: علي كرتي لـ «الشرق الأوسط»: تعاوننا مع لاهاي يعني أن نتخلى عن سيادتنا الوطنية

    وزير الدولة في الخارجية السودانية حذر المجتمع الدولي من العواقب.. قبل توجيه أي اتهامات للبشير


    بثينة عبد الرحمن
    تمسك، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، علي أحمد كرتي، بالسياسة المتشددة، التي تعلن عنها الحكومة السودانية، في رفضها التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي التي تطالب بتوقيف الرئيس عمر البشير باتهامات تتعلق بالابادة الجماعية باقليم دارفور. مؤكدا في حوار أجرته معه «الشرق الاوسط» في فيينا ان السودان «لن يتزحزح عن موقفه، ولن يخضع بقبول قرارت المحكمة». حاثا المجتمع الدولي ان يتدبر العواقب التي قد تنتج من اي تصرف تقوم به المحكمة ضد البشير. وبين كرتي، ان التعاون مع لاهاي يعني ان نتخلى عن سيادتنا الوطنية، واقرار بفشل اجهزتنا الداخلية. وقال ان حكومة السودان لن تتعلق بسراب التفاؤل في تغيير يأتي به الرئيس الاميركي المنتخب باراك أوباما اذ ان السياسة الاميركية تجاه السودان معروفة سلفا، اذ قاموا بضرب مصنع للادوية في عهد الرئيس بيل كلينتون على اساس انه ينتج اسلحة دمار شامل. وحول هجرة السودانيين الى اسرائيل واخيرا الى رومانيا، قال ان «هؤلاء مغامرون» مشيرا الى ان اوضاع السودان الداخلية مستتبة، وان فرص العمل موجودة لمن يريد. وشارك كرتي في جلسات مؤتمر الحوار الاوروبي العربي، في العاصمة النمساوية فيينا، الذي اقيم بدعوة من جامعة الدول العربية بالتعاون مع الاتحاد الاوربي والحكومة النمساوية. ووصف المسؤول السوداني، الحوار الجاري بأنه «حوار طرشان».
    > المحكمة الجنائية الدولية ماضية في تكملة اجراءاتها ضد الرئيس البشير، والحكومة ماضية نكرانها للمحكمة رافضين التعامل معها، الى اين سيقود ذلك السودان؟

    ـ ببساطة شديدة هذا هو موقفنا.. السودان لن يتعامل مع المحكمة بسبب عدم الاعتراف بها، ولو سمحنا لمثل هذه المحاكم، بالتدخل.. معناه ان تتخلى الدول عن سيادتها. كما انها تعني فشل السلطات في القيام بواجباتها. المتابع يلاحظ ان مجلس الامن لم يكون لجنة دولية، في التحقيق في جرائم دارفور، الا بعد ان كون السودان لجنة سودانية لتقصي الحقائق. فقد بذلت اللجنة السودانية جهودا كبيرة، وأوصت بعدد من الامور الاساسية التي تمس جوهر الاشكال في اقليم دارفور، بدءا من السبب الاساسي لبداية الصراع، الى نتائج الصراع وفرض عقوبات على من تثبت ادانته، وتعويض من تعرض لعدوان. ولما كان اساس مشكلة دارفور هو الصراع بين الرعاة والمزارعين حول المراعي، فقد وأوصت اللجنة بمراجعة مسارات الرعاة بعيدا عن مناطق الزراعة في دارفور، وتم تحديد 11 مسارا، لتنظيم حركة الرعاة تبدأ من شمال الاقليم وتتجه جنوبا الى جنوب دارفور. وقد قامت هذه اللجان بزيارات للمناطق مستمعة لشكاوى المواطنين، وفتحت بلاغات، تم الحكم في بعضها، وما تزال اللجان تتابع الهاربين. أما اللجنة المختصة بالتعويضات، فقد تم تكوينها من عدد من القضاة برئاسة رئيس المحكمة العليا، وجمعت كل الاطراف بدارفور، وكل من تضرر، وقدرت التعويضات، والتزمت الحكومة بتحديد مبلغ 50 مليون دولار كبداية، وتم تعويض البعض.

    وبعد كل هذا تجيء لجنة دولية أخرى، خرجت بتوصية واحدة رفعتها لمجلس الامن، أشارت فيها الى انهيار النظام القضائي السوداني، موصية باحالة القضية للمحكمة الجنائية الدولية. هذه اللجنة الدولية مبتسرة لم تنظر لغير الجانب الجنائي، وحتى في هذا الشأن نتساءل.. كيف توصلت لانهيار النظام القضائي السوداني؟ وهو نظام يضم مئات القضاة والمستشارين ووكلاء النيابة والشرطة. وهو جهاز قضائي متكامل له افرع في الشرطة والقوات المسلحة وجهاز الامن، فكيف لبلد يقيم اجهزة قضائية داخل الاجهزة الامنية، ومع ذلك يهمل نظامه القضائي. من كل ذلك نخلص ان قرار الاحالة الى المحكمة الدولية، كان قرارا باطلا، خارج عن نطاق التكليف، ويجافي الحقائق. ليس ذلك فحسب بل ان اللجنة الدولية اعدت تقريرها في فترة لا تتجاوز 5 أشهر، لم تقض خلالها في السودان غير فترة اسبوعين فقط. سمحت لنفسها بالحديث مع معارضين وانظمة دول اجنبية في تسيس واضح ومسائل لا علاقة لها بالقضاء.

    > ربما يعتقد البعض ان الحكومة هي التي عرقلت عمل هذه اللجنة ولم تسمح لها بالحركة داخل السودان؟ ـ سمحنا لهم، لكنهم لم يهتموا بمعرفة ما يدور في السودان. تماما كما تقوم كثير من المنظمات التي تهدف الى نشر معلومات مغلوطة تجمعها ممن يقيمون بالفنادق الاوروبية (يقصد المعارضين السودانيين)، لكل الاسباب السابقة ولكون ان السودان ليس عضوا في المحكمة الدولية فانه لن يلتزم بقراراتها ولن يتعامل معها.

    > وماذا عمن يقومون بوساطات بما في ذلك جامعة الدول العربية، والاتحاد الافريقي؟

    ـ مساعدة السودان «مسألة مختلفة « باعتبار ان القضية سياسية، وبالتالي فمن حق السودان الاستفادة من علاقاته في قضية سياسية. وبهذا الصدد صدر قرار من جامعة الدول العربية بمساندة السودان بالاضافة لقرار من الاتحاد الافريقي، وكذلك من المؤتمر الاسلامي ومجموعة دول عدم الانحياز، والدول الباسيفيكية، ومجلس التعاون الخليجي. الا تعني مساندة كل هذه الجهات ان السودان على حق!! هذه المساندات جعلت الدول المنادية بالمحكمة تشعر بعزلة في مجلس الامن، ما دفع بعضها للتهديد باستخدم حق النقض.

    > هل فكرتم في ما قد يحدث لو تم اعتقال الرئيس البشير؟ وهل لدى حزب المؤتمر الوطني، خطط بديلة؟

    ـ بالطبع. فالامر ليس مجرد «أرزاق الغيب» المؤتمر الوطني حزب سياسي لا بد ان تكون له خياراته واستعداداته. ولكل حادث حديث. نحن على استعداد تام لكل الخيارات. وعلى المجتمع الدولي ان يقرر ما اذا كان يرغب في الاستمرار في تنفيذ اتفاقية السلام الخاصة بجنوب السودان، خاصة وان له الاف الجنود يحرسونها، أو انه يريد ان يتخلى عن دوره في السودان. هل يريد ان يبقى ويحل الاشكال.. أم يريد ان تنقضي كل اوجه التعاون الكامل مع حكومة مسؤولة. الجميع لهم الحق في ان يقرروا قبل ان تقرر حكومة السودان ما تريد .

    > ما هي اسوأ السيناريوهات في تصوركم؟

    ـ لا اتحدث عن الاسوأ. في مثل هذا الوضع كثير من الاطراف تتداخل لادارة مثل هذا الشأن. ونحن نعتقد ان شأننا يعنينا مباشرة، لكن ان كانت هناك اطراف لديها علاقة بالسودان واستقراره، وتريد ان تستمر بالياتها للحفاظ على التنمية، والاستقرار، فالتفكر مرة قبل ان تقدم على ما يهدد كل ذلك.

    > مهما اختلفت وجهات النظر، واضح ان السودان اصبح اشبه برهينة للمحكمة وممثل الادعاء فيها ما قولكم؟

    ـ هذا الامر يهم اجهزة الاعلام، أكثر مما يشغل الحكومة السودانية. هناك اطراف تريد شغل الحكومة عن مهامها. او لمكايدات سياسية. وبتقديري ان هذا لا ينطبق عليه الا قول الله: «الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم، فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل» ان حكومة السودان لديها خيارات كثيرة، ومفتوحة. وعليهم ان يفكروا قبل فتحها.

    > بصفتك رجل قانون، ما تعليقكم على ادخال مواد عن جرائم الحرب، والجرائم الانسانية في القانون الجنائي السوداني، تعديل 2008. ما هي الكيفية لاعمال هذه المواد لمحاكمة تهم وقعت قبل هذا الاجراء؟ الا يتعارض ذلك مع مبدأ عدم رجعية القوانين؟

    ـ عندما تم تشريع هذه القوانين لم يكن في الحسبان ان تكون رجعية. والقوانين لا تسري رجعيا. وقد اقتضاها بروز انواع من الجرائم لم تكن معروفة في السودان من قبل، ولم يكن النص عليها واضحا من قبل. لهذا فان هذه النصوص لن تحكم الواقع الجنائي الا بعد اجازتها من المجلس الوطني (البرلمان) وليس قبل ذلك.

    > يتحدث البعض عن انشاء محكمة خاصة لمحاكمة الرئيس على قرار محاكمة من سبق ممن ادينوا في جرائم مشابهة دوليا.. ما قولكم؟

    ـ المحاكم الخاصة يمكن ان تنشأ بالقانون السوداني. وقد نشأت محاكم منها ما هو متعلق بدارفور، وبجرائم اخرى. وليس هناك ما يمنع السلطة القضائية السودانية من انشاء محاكم خاصة وفقا للقانون السوداني.

    > هل يمكن ان تتجرأ محكمة سودانية بمحاكمة الرئيس؟

    ـ ومن الذي يتهم رئيس الدولة؟ حديثك هذا يدور باعتبار ان ما يقوله اوكامبو صحيحا.

    > لماذا قدمتم كوشيب «قيادي بقوات الدفاع الشعبي» وهو مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، فيما تم تعيين احمد هارون، وزيرا، رغم ان المحكمة الجنائية تطالب بايقافه ايضا؟

    ـ كل لجان التحقيق الجنائي، لم تقدم اي اتهام ضد احمد هارون، عندما كنت وزيرا للدولة بوزارة العدل، فكيف نحاكمه. وحتى كوشيب فقد وردت ضده اتهامات كثيرة، وشهد ضده كثيرون، رغم ان ايا منهم لم يثبت اتهامه. يذكرون اسمه دون التأكيد انه هو، اذ يشيرون في اقوالهم الى ان كل المهاجمين كانوا ملثمين. يدعون على كوشيب لكن كيف تعرفوا عليه.. اذا كان المهاجمون ملثمين..لا ندري .

    > ما تعليقكم على استقبال الرئيس بوش، للمواطنة السودانية حليمة بشير، بالبيت الابيض الاسبوع الماضي، كشاهدة من اقليم دارفور؟

    ـ لكم ان تتخيلوا مستوى كهذا.. رئيس دولة يتجافى عن التعامل مع حكومة، ويقابل مواطنة عادية. هذا رغم ان اميركا كانت شاهدة على اتفاق السلام الذي تم حول جنوب السودان. وهذه الحكومة السودانية الحالية تم تكوينها حسب نصوص تلك الاتفاقية.

    > ما تعليقكم حول امكانية تجميد مجلس الامن لقرارات المحكمة الدولية لمدة عام كامل؟

    ـ الطلب لمجلس الامن لاستخدام المادة 16 جاء من الاتحاد الافريقي، وليس من الحكومة السودانية.

    > الحركة الشعبية، وهي شريك في الحكومة، اكدت تأييدها للمحكمة الجنائية، كما اعلنت انها درست خياراتها في حال اعتقال الرئيس البشير؟ ما تعليقكم؟

    ـ لا أعرف خيارات الحركة، وهي التي تجاوب على هذا الامر. لكن الحركة جسم بالحكومة، وقد اوضح رئيسها سلفا كير في كل المنابر رأيا واحدا لا يختلف عن الحكومة. ولم نسمع منه رأيا مخالفا. ومن يعبر من اعضاء الحركة برأي مخالف فهذا شأنه، لكن يهمنا رأي من يمثلون الحركة داخل الاجهزة الدستورية.

    > هناك من يتحدث عن انشقاقات بين الشريكين.. وحتى حضوركم، وانت عضو في المؤتمر الوطني الحاكم لهذا المؤتمر الذي يحضره وزراء خارجية عرب، وليس وزير الخارجية السوداني دينق الور وهو من الحركة الشعبية، قد يراه البعض رسالة؟

    ـ ليس هناك اية رسائل. وزير الخارجية دينق الور، يحضر اجتماعات الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي وكل انشطة الدولة. وفيما يخص هذا المؤتمر فهو منشغل باجتماعات تخص الحركة وباعياد الميلاد لا اكثر. وكثير من المؤتمرات احضرها نيابة عنه.

    > تفاءل الكثيرون بانتخاب باراك اوباما، رئيسا جديدا للحكومة الاميركية، لا سيما وانه يرفع شعار التغيير، ورغم ذلك بادرت قيادت سودانية بعدم المشاركة في ذلك التفاؤل؟

    ـ الذين تفاءلوا باوباما على ماذا يتفاءلون؟ اميركا لها سياسة محددة لا تتغير. ولو نظرنا لافكار اوباما حتى قبل ان يتولى الرئاسة، لن نجد سببا لذلك التفاؤل. ثم لماذا تتفاءل الحكومة السودانية، وهو ديمقراطي، والحزب الديمقراطي هو الذي قصف مصنع الشفاء السوداني خطأ قبل اعوام بدعوى انه ينتج اسلحة دمار شامل. لماذا يتفاءل السودان واوباما سيكون مثل غيره مهما اتى بحصان التغيير لسدة الرئاسة بل انه عاد لذات المربع. الافضل لنا ان نظل هكذا والا نجري خلف السراب.

    > وفقا للتهديدات الاخيرة التي اصدرها الرئيس الفرنسي ساركوزي لم يتبق لكم سوى ايام وليس اسابيع اذا لم تغيروا سياستكم؟

    ـ لا نعير لمثل هذه التهويشات اي اهتمام، وقد سمعنا اعتذارا من مستشار ساركوزي، المسيو جوبير، ان ما قاله الرئيس ساركوزي خارج عما متفق عليه من سياسة فرنسية.

    > تشير بعض المصادر الى ان الرئيس المصري حسني مبارك نصح الخرطوم ابان زيارته الاخيرة المفاجئة والقصيرة، بضرورة ان تلتزم بسياسة هادئة، ولا داعي للمواجهة مع المجتمع الدولي؟

    ـ مصر موقفها واضح وصريح. وهي تعلن رفضها لاجبار حكومة السودان على التعاون مع المحكمة الدولية، وترى ان حكومة السودان قادرة على تجاوز محنة دارفور. وهناك كثير من التشاور معها. ومصر عضو في اللجنة التي كلفتها الجامعة العربية لتسوية قضية دارفور والتي تتولي قطر رئاستها بجانب عضوية كل من السعودية وسورية وليبيا. وقد قامت اللجنة باتصالات كثيرة وما تزال . > ازداد وضع السودانيون سوءا ما بين نازحين ولاجئين من اسرائيل وحتى رومانيا مؤخرا.. ما تعليقلكم؟

    ـ هل هذا بسبب سوء الاوضاع.. من يريد ان يعمل او ان يعيش، ففي السودان فرص مفتوحة، بل اصبح السودان يستورد عمالة اجنبية من الصين والفلبين وتركيا، هل كان هؤلاء وغيرهم سيصلون للسودان لو لم يوفر مجالات عمل. هؤلاء الذين يفضلون اللجوء يبحثون عن مغامرات. ووفقا لتقرير اخير من البنك الدولي فان السودان اصبح من اكثر الدول الجاذبة للاستثمار. من يريدون دخول اسرائيل وغيرها مغامرون سيحدث لهم ما يحدث لاشباههم.

    > وماذا عن الاوضاع السياسية التي اضطرتهم لمغادرة بلادهم، وطلب اللجوء.. ألم تتسبب سياسة هذه الحكومة في طردهم؟

    ـ من الذي طردهم؟.. ليس هناك اية اسباب سياسية او اشكالات حتى يخشى منتسبوها، وان كان الحديث حول الحركات المسلحة، ومن يتحدثون للصحف فانني اؤكد .. ليس هناك بالسودان مشاكل سياسية يخرج الناس بسببها من السودان.

    > بالاضافة لما يدور في اقليم دارفور اطلت أزمة ابيي مرة اخرى، وهناك اخبار عن قتال؟

    ـ ابيي ليست مشكلة سياسية. الجانب السياسي احيل الى لجان متخصصة. ما يجري الان مشكلة داخلية، بسبب احتكاكات محلية بين قبائل تريد اثبات وجودها. ويمكن معالجتها اذا صدقت النوايا .

    > ما هي توقعاتكم للحوار العربي الاوروبي من منطلق المؤتمر الجامع، الذي انعقد في فيينا اليومين الماضيين، وشاركتم فيه؟

    ـ الحوار العربي الاوروبي هو «حوار طرشان» فلكل طرف قضاياه الاساسية التي لا يليها الطرف الاخر اي اهتمام. وقد ظل الجانب العربي بكل ممثليه، في كل جلسات الحوار سابقا ولاحقا، يتحدث عن القضية الفلسطينية، والظلم الذي يقع على الفلسطينيين جراء تمادي اسرائيل في سياساتها العدوانية، والطلب الدائم لاوروبا كي تتدخل لوقف هذه العدائيات. كما ان المنطقة العربية لديها اهتمام بتحسين الاوضاع في بعض المناطق التي تستطيع اوروبا المساعدة فيها الا ان اوروبا لا تجاوب على تلك الاهتمامات، ولا يعلق المشاركون الاوروبيون على اية قضية.

    العالم العربي يريد الانصاف والنظرة المتساوية، والندية، والتسامح خاصة لاقامة الشعائر الدينية، واوروبا لا تهتم بكل ذلك. اوروبا ترفع شعارات مثل الديمقراطية، وحقوق الانسان، والحكم الرشيد، واوهام العالم المتقدم. وكل هذا لا يعني العرب في شيء. فهم يعلمون ان هذه شعارات لا تضير اوروبا في شيء عند تعاملها مع بعض العرب. اوروبا لا تهمها الديمقراطية الا في التعامل الانتقائي. فهي تجمع نفسها حول قضاياها، وتفرق العرب حول قضاياهم. والا فلماذا تقسم اوروبا حواراتها بين حوارات عربية واوروبية، واحيانا اوروبية متوسطية، واحيانا حوارات اوروبية شرق اوسطية. لقد تمكنت اوروبا من خلال الاختراق للصف العربي، من ان تقيم مجمعا جديدا للحوار رأسه اوروبي، وامانته العامة عربية، ونائباه هما اسرائيل وفلسطين./QUOTE]

    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&arti...500718&issueno=10989
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 02:33 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: حاثا المجتمع الدولي ان يتدبر العواقب التي قد تنتج من اي تصرف تقوم به المحكمة ضد البشير


    Quote: وعلى المجتمع الدولي ان يقرر ما اذا كان يرغب في الاستمرار في تنفيذ اتفاقية السلام الخاصة بجنوب السودان، خاصة وان له الاف الجنود يحرسونها، أو انه يريد ان يتخلى عن دوره في السودان. هل يريد ان يبقى ويحل الاشكال.. أم يريد ان تنقضي كل اوجه التعاون الكامل مع حكومة مسؤولة. الجميع لهم الحق في ان يقرروا قبل ان تقرر حكومة السودان ما تريد


    Quote: لكن ان كانت هناك اطراف لديها علاقة بالسودان واستقراره، وتريد ان تستمر بالياتها للحفاظ على التنمية، والاستقرار، فالتفكر مرة قبل ان تقدم على ما يهدد كل ذلك.


    Quote: ان حكومة السودان لديها خيارات كثيرة، ومفتوحة. وعليهم ان يفكروا قبل فتحها.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 02:39 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: فكيف لبلد يقيم اجهزة قضائية داخل الاجهزة الامنية، ومع ذلك يهمل نظامه القضائي.



    والصحيح هو كيف لبلد يقيم أجهزة أمنية داخل الأجهزة القضائية , ومع ذلك يهمل امن المواطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 03:50 AM

Abuelgasim Mohamed
<aAbuelgasim Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2008
مجموع المشاركات: 502

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    الاخ مجاهد

    سلام يا اخوي

    عندي سوال بسيط وقد يكون سازج!

    نحن نعلم ان المحكمه الدوليه محايده وما عندها اجندا خفيه زي ما الناس التابعين للحكومه بقولوا وكل همها انصاف المظلوم في دارفور.

    طيب!! جورج بوش قتل حسب الاخبار ما يزيد عن اثنين مليون عراقي !!! واكثر من مليون افغاني , ما شايف المحكمه دي قالت اي حاجه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 05:46 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Abuelgasim Mohamed)

    Quote: طيب!! جورج بوش قتل حسب الاخبار ما يزيد عن اثنين مليون عراقي !!! واكثر من مليون افغاني , ما شايف المحكمه دي قالت اي حاجه .


    الأخ المحترم أبو القاسم سلامات ..

    بالتأكيد سؤالك ليس بالساذج فهو متداول وبشكل واسع جداً وأعتقد فيما هو مورود ليس بشأن عمق القضية نفسها بقدر ما هو محاولة لتلجيم كل من يطالب بمحاكمة البشير عما يتعلق بجرائم الحرب في دارفور والذي هو في الأساس إقليم يتبع لسلطته وإدارته والقتلي هم رعاياه وليسوا رعايا بلد آخر وهو ما يعني أن يطالب هؤلاء المجني عليهم أن يُحاكم الجلاد نفسه , أن جرائم بوش سواء أن كانت في افغانستان أو العراق ليست مدعاة كي يسير رؤساء آخرون على دربه وهل معنى أن قام بوش بإبادة في هاتين الدولتين هو إشارة خضراء كي يقوم البشير بفعل مماثل وعلى رعاياه ؟؟ ثم ماهو تأثير إبادة بوش بين العراقيين والأفغان ؟ وما هو تأثير ما قامت به الإنقاذ بين السودانيين ؟ هنا فقط سوف تستطيع أن تجاوب على ضرورة محاكمة المجرم دون النظر لمقارنات ليس لنا بها ناقة أو جمل فما قام به البشير لم يتجاوز الحدود ولأنه في الأساس لا يستطيع أن يتجاوزها كما يمكن أن يقوم به المجرم بوش وبذلك لايحس الشعب الأمريكي ألماً كبيراً من جراء ذلك ولكن الألم الذي قدمه البشير لضحاياه وأهلهم هو ما يتقرر به مصير هذا الوطن موحداً أو تشرذمه فهؤلاء الضحايا لم يختاروا أي الأوطان يجب أن يكونوا أو يُخلقوا بها ولكن لهم كامل الحق في العيش مصانين الكرامة والعزة كما لهم من الحقوق ما عليهم من واجبات أسوةً بأقرانهم في شعوب آخرى , ولذلك فإن الإنقاذ سوى أن أجرمت بيدها أو تركت هؤلاء الرعايا لمجموعات تفتك بهم فهو يعني إشتراكها في الجرم دعك من الموثقات بالقصف المنظم الذي ممارسه النظام تجاه القري الدارفورية وإستخدام سياسة الأرض المحروقة فمثل ما تستطيع الإنقاذ أن تحمي منطقة كمنطقة الخرطوم الجاثمة عليها كان لها أن تحمي دور وحواكير هذه المجموعات بدل من تمثيل دور الضحية التي عليها اليوم وتسويق المقارنات الجوفاء بين ما فعلته وكان بإستطاعتها أن تفعل غيره وبين ما يفعله مجرمون حرب آخرون , وأزيدك شيئاً آخر هو معيناً لشق سؤالك وتعجبك حول المحكمة الدولية فقد شكل النظام لجنة لتقصي الحقائق كانت برئاسة مولانا دفع الله الحاج يوسف وأعتبرها النظام لجنة محايدة لتقييم هذه الأوضاع وفعلاً ادت هذه اللجنة عملها سواء أن إتفقنا مع ما جاء في متن تقاريرها أو إختلفنا نجد أن النظام تجاهلها تماماً وكأن الأمر متعمد حيث جاء فيها مقتل ما يقارب الثلاثة الاف مواطن في دارفور وهل بعد هذا تريد شعب دارفور أو المجني عليهم يرفعون قضية داخل السودان وحيث أن الدستور يمنح حصانة لنفس الرئيس , أن المحكمة الدولية هي خيار هؤلاء المجني عليهم وليس خيار المجتمع الدولي فلو كانت هنالك محاكم عادلة ودستور يقر بسواسية الناس أمام القانون لما كنا اليوم نبكي على اللبن المسكوب ونقارن وضعنا الداخلي بأمم آخرى ..

    كل الود والإحترام ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 03:05 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: معناه ان تتخلى الدول عن سيادتها.


    كعادة كل قيادي في الإنقاذ ما أن يتحدث للإعلام وحتى ينسى تفاصيل الواقع الذي يعيشه السودان , أي حديث من قِبل الإنقاذ عن السيادة الوطنية تجده منسي للأوضاع الحالية فعندما يتعلق الأمر بالمحكمة الدولية فإن ذلك من باب الحرص على السيادة الوطنية , وإذا سألتهم عن جنود الأمم المتحدة الذين يحرسون إتفاقية السلام يقولون لك أن هذا من تبعات الإتفاقية نفسها وإذا سألتهم عن جنود اليوفور الذين جاءوا لضمان وأمان المواطنين من القصف الحكومي وتسهيل معونات المجتمع الدولي للنازحين فإن ذلك يدخل في باب الرجاءات التي تعب فيها المجتمع الدولي برغم تعنت الإنقاذ وقسمها المغلط بالطلاق , وهو التناقض الذي تحب الإنقاذ أن يسود بين مواطنيها والذين يجب أن يفرقوا بين كذا معنى للسيادة الوطنية المنتهكة أصلاً من خلال أفعالهم , وعلى المواطن أن يفهم أن تسليم البشير أو التعاون مع المحكمة الدولية هو الخرق الأول للسيادة الوطنية والذي لايجب أن يتم ..

    نواصل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 04:20 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    "كعادة كل قيادي في الإنقاذ ما أن يتحدث للإعلام وحتى ينسى تفاصيل الواقع الذي يعيشه السودان , أي حديث من قِبل الإنقاذ عن السيادة الوطنية تجده منسي للأوضاع الحالية فعندما يتعلق الأمر بالمحكمة الدولية فإن ذلك من باب الحرص على السيادة الوطنية"


    ياخ المحكمة الدولية دي حقارة....

    كيف تطالب بالبشير وتخلي بوش؟



    دي زي

    دقاني بكي وسبقني اشتكي




    مجاهد عبدالله

    لك أصدق الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 05:10 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Omayma Alfargony)


    Quote: ياخ المحكمة الدولية دي حقارة....

    كيف تطالب بالبشير وتخلي بوش؟
    دي زي

    دقاني بكي وسبقني اشتكي

    الاخت اميمة
    معليش احاول اجاوبك لحدي ما سيد البوست يجي.

    كلامك دا تبسيط للامور بطريقة غريبة جدا.

    اجراءات المحاكم معروفة ... فلا نلوم القاضي اذا نظر في قضية بل نلوم الذين وضعوا انفسهم موضع الاتهام.

    المحكمة لم تنط في رقبة البشير كدا من عندها.

    مجلس الامن هو الذي حول اليها القضية. يعني هي مامورة من اعلى جهة دولية.
    حكومة السودان وافقت على القرار(1593) الذي بموجبه تم تحويل القضية بشهادة غازي العتباني.
    يعني هي التي رضيت بان تنظر المحكمة في القضية ابتداءا ... ثم في ما بعد ادركت
    الورطة التي دخلتها.

    انت عارفة انو مجلس الامن ليست فيه امريكا وحدها. فيهو روسيا صديقة السودان
    التي تبيعه طائرات الميج لضرب اهل دارفور كما تضرب هي الشيشان( هل سمعت بمسلمي الشيشان؟؟)

    في المجلس دولة الصين التي تشارك السودان في خيرات البترول وتبيع له السلاح وهي ايضا
    تضرب مسلمي الصين بيد من حديد.

    المهم مجلس الامن (باصدقاء السودان و حلفائه و اعدائه) قرروا احالة تحقيقات لجنتهم الى المحكمة الجنائية.
    لجنة الامم المتحدة التي حققت في جرائم دارفور سلمت المحكمة علنا ما توصلت اليه و سلمت
    كوفي عنان كشفا بـ 52 مشتبه بهم بارتكاب جرائم .. و كوفي سلم المظروف للمحكمة.


    لو عايزين بوش يتحاكم اتفقوا مع الصين و روسيا و بقية اعضاء المجلس و خلوهم يحولوا قضية العراق
    الى المحكمة










                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 06:04 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Zoal Wahid)

    سلام


    كرتي فقد البوصلة بعد اوكامبو.........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 06:51 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    الأخت المحترمة أميمة سلامات ..

    وقبلها وجب شكر الأخ زول واحد على التعقيب الضافي وأضيف أن مسائلة بوش أو ملاحقته هو أمر يخص مجموعات وشعوب آخري وحتي ولو تمت محاكمته شعبياً فإن ذلك ليس له أي معنى في قضية يمكن أن تعصف بوحدتنا وتماسك نسيجنا في طور رحلتها من الهشاشة نحو المتانة , فقضية دارفور تظل معبر حقيقي في الوقوف مع الحق مثلها وجنوب السودان وإلأ لامعني بالشعور الوطني بين أبناء الوطن الواحد وعندها يحق للدارفوريين أن يختاروا الإنفصال سبيلاً حيث لهم كامل الحق أن يحفظوا كرامتهم كمواطنين داخل دولة , أن مطالبتنا بمحاكمة بوش كمجرم حرب ليس لها معنى وعدالة دولتنا لم تكفي البلد أولاً وثم الأخطر هو الجري وراء مثل هذه المقارنات حتى تأتي شعوب آخرى وتردح بمحاكمة أوباما أو أي رئيس آخر يمكن أن يدخل السودان ويبيد الملايين وعندها يكون قد جلبنا الضرر أكثر من المنفعة , وحتى هذه اللحظة فكل الذي يجب فعله متوفر له الوقت , فعلى النظام أن يقر بكامل مسئولياته تجاه هذه التهم وعليه تشكيل محاكم داخلية بتوسيع قوانينها وتغيير دستوره ليتماشى مع الأعراف الدولية لمثل هذه المحاكمات وعلى الرئيس أن يقدم نفسه هو ومن تسبب في كل هذه المحارق لهذه المحاكم دون أي ضغوط يمكن أن يمارسها على قضائها وعندها لنرى مقدار المصائب التي سوف يتجنبها العباد وتتجنبها البلاد ..

    خالص الود والإحترام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 08:20 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    الأخ المحترم عبدالعزيز سلامات ..

    كل النظام فاقد للبوصلة وليس كرتي وحده ..

    ودي ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 08:37 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    تحياتي مجاهد.

    كرتي دة مش برضو الذي كتب فيه الأخ هشام هباني بوستاقبل عامين بعنوان:
    "علي كرتي ينكح للمرة الرابعة"؟!

    فاذا كان هو فعليه اعمال كثيرة يتوجب تأديتها قبل توزيع التهديدات شمالا ويمينا، كما ان سجله ينضح عارا، فهو الذي اخترع
    محرقات الدفاع الشعبي وكثير من اللغط يدور عن ثروته، والأختشو ماتوا من زمان وشبعوا موت!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 10:53 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: عبدالأله زمراوي)

    تحياتي شاعرنا الكبير

    ياهو زاته كرتي الرابعة لكن تقول شنو هنا بلبوس صقور النظام كالعادة ..

    تحياتي لك وللمناضل هشام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 11:07 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 6022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    العزيز مجاهد
    لك التحايا ولضيوفك الكرام
    أرجو -ان تمكنت-أن تشرح لي ما عناه كرتي في حديثه لصحيفة الصحافة الصادرة في 30 ديسمبر.
    الخرطوم: نهى عمر الشيخ
    اعتبر وزير الدولة بالخارجية علي كرتي ان توصية المبعوث الخاص الامريكي للسودان ريتشارد وليامسون للرئيس جورج بوش باتخاذ خطوات عسكرية واقتصادية ضد الخرطوم، سياسة من الادارة الامريكية المنصرفة لاضفاء بريق على تاريخها الذي لطخته بعلاقتها السيئة مع المؤتمر الوطني ،وتابع كرتي،» وليامسون اراد ان يمحو بتصريحاته عار الحذاء الذي رمى به رئيسه بوش»، ورأي ان الادارة السابقة ظلت متقلبة الآراء والسياسات في سبيل تنفيذ اجندة ضغط واكراه للحكومة السودانية، مشيرا الى تراجع وليامسون عن تصريحاته السابقة فور وصوله مطار بلاده وقال : »في تقديري ان هؤلاء الناس لا يستمرون ابدا في سياسة واحدة).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 11:51 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: فتحي الصديق)

    Quote: عتبر وزير الدولة بالخارجية علي كرتي ان توصية المبعوث الخاص الامريكي للسودان ريتشارد وليامسون للرئيس جورج بوش باتخاذ خطوات عسكرية واقتصادية ضد الخرطوم، سياسة من الادارة الامريكية المنصرفة لاضفاء بريق على تاريخها الذي لطخته بعلاقتها السيئة مع المؤتمر الوطني ،وتابع كرتي،» وليامسون اراد ان يمحو بتصريحاته عار الحذاء الذي رمى به رئيسه بوش»، ورأي ان الادارة السابقة ظلت متقلبة الآراء والسياسات في سبيل تنفيذ اجندة ضغط واكراه للحكومة السودانية، مشيرا الى تراجع وليامسون عن تصريحاته السابقة فور وصوله مطار بلاده وقال : »في تقديري ان هؤلاء الناس لا يستمرون ابدا في سياسة واحدة).


    سلامات استاذ فتحي وأحوالك ..

    طبعاً قعدت اضحك لمن شرقت في كلمة إضفاء بريق دي وطبعاً دي مشكلة كبيرة الواقع فيها الشعب السوداني ده فعلي كرتي كل مؤهلاته في الدبلوماسية أنه كان قائد مليشيات الدفاع الشعبي أو مفرخه whatever عشان كده بتلقى كل تصريحاته وأقواله من شاكلة العمل العسكري الغير منظم وبعدين زي الفاهم أنه وليامسون ده مؤهلاته زي أنه بوش العراب بتاعه وممكن يقطع رزقه لو ما طبطب عليهو بعد حذاء منتظر ( الله يحرق الكان السبب) زي ما هم ممكن يعملوا حاجت زي دي للبشير وما عارف أن الإدارة الأمريكية هي دولة مؤسسات ..
    طبعاً التصريح جلابية درويش فكلمة إضفاء بريق لايمكن أن تأتي إلى العلاقة السئية الملطخة أصلاً حسب قوله وكل هذا عبارة عن كلام زعل ليس إلأ وقولي كيف ؟ طبعاً وليامسون عندما كان في السودان فإن الوجه الرسمي للنظام والذي يكون قد قابله هو على كرتي بحكم منصبه ويكون متابعه زي ظله بحكم البروتكول كان هو ولا واحد من أعوانه ويبدو كعادة المسئولين الغربيين فكل تقرير أو مقابلة فإن الإنطباع الذي تخرج به( أي علي كرتي) هو تلمسك لكل النتائج الإيجابية المرجوه وأعتقد أن على كرتي رأي أسنان وليامسون الصفراء فإعتقد أن الليث يبتسم وما عارف أنه هؤلاء الغربيين من صميم عملهم هذه الإبتسامة التي ليس لها معني سوى واجب العمل وشكله وضع بطيخة صيفي في بطنه وهو بدوره طمئن رئيسة على الوصايا الوليامسونية القادمة والتي يمكن أن تكون بتأجيل المحكمة في إجراءاتها وعشان كده حواره في الشرق الأوسط ده كان شكله قبل يومين من التصريح ده ولو داير تشوف زعلوه شوف فوق في الحوار تعليقه حول مؤتمر الحوار العربي الأوربي والذي أسماه حوار الطرشان ويبدو أنه قد عرف أن المعمعة قادمة لامحالة ..

    والله يافتحي لسه بضحك من غباء النظام المتراكم ده ..

    ودي لك ..

    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 01-01-2009, 02:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 04:30 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    ياسلااااااااااااااااااااام

    تحياتي واحترامي للجميع...

    لقد أتي الاستفهام أكله..فهذا بالتحديد مارميت اليه عندما سألت

    وسؤالي كان للسخرية ومحاولات المقارنة الغير موضوعية بين البشيؤ وبوش...


    فبالتأكيد المحكمة الدولية ليست بهذه السذاجة واتهامتها لم تاتي من خواء...وفي صدد جرائم البشير لا يجب أن يعنينا سواه ...

    فسياسة ضحايا المجتمع الدولي والمحكمة الدولية التي يلعبها ممثل الظلم وحاشيته لا يجب أن تنطال علي الشعب السوداني ولا يجب أن نسمح بذلك...


    طبعا المحكمة الدولية ماحقارة...

    حقار رأس الدولة وعصابته...

    وده باين في السودان وشعبه وأراضيه...

    (عدل بواسطة Omayma Alfargony on 12-31-2008, 11:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2008, 04:59 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Omayma Alfargony)

    ـ" مصر موقفها واضح وصريح. وهي تعلن رفضها لاجبار حكومة السودان على التعاون مع المحكمة الدولية، وترى ان حكومة السودان قادرة على تجاوز محنة دارفور. وهناك كثير من التشاور معها. ومصر عضو في اللجنة التي كلفتها الجامعة العربية لتسوية قضية دارفور والتي تتولي قطر رئاستها بجانب عضوية كل من السعودية وسورية وليبيا. وقد قامت اللجنة باتصالات كثيرة وما تزال . > ازداد وضع السودانيون سوءا ما بين نازحين ولاجئين من اسرائيل وحتى رومانيا مؤخرا.. ما تعليقلكم؟

    ـ هل هذا بسبب سوء الاوضاع.. من يريد ان يعمل او ان يعيش، ففي السودان فرص مفتوحة، بل اصبح السودان يستورد عمالة اجنبية من الصين والفلبين وتركيا، هل كان هؤلاء وغيرهم سيصلون للسودان لو لم يوفر مجالات عمل. هؤلاء الذين يفضلون اللجوء يبحثون عن مغامرات. ووفقا لتقرير اخير من البنك الدولي فان السودان اصبح من اكثر الدول الجاذبة للاستثمار. من يريدون دخول اسرائيل وغيرها مغامرون سيحدث لهم ما يحدث لاشباههم."


    الشعب السوداني : يغامر بارواحه واسره وكرامته حبا في المغامرة وليس هربا من جحيم الحرب وضيق العيش وكبت الحريات...؟

    "ففي السودان فرص مفتوحة، بل اصبح السودان يستورد عمالة اجنبية من الصين والفلبين وتركيا، هل كان هؤلاء وغيرهم سيصلون للسودان لو لم يوفر مجالات عمل."

    سبحان الله..

    طيب ليه فرص العمل دي ما فتحت للسودانيين اولا..قبل ماتستورد العمالة الاجنبية دي؟ أكيد ماكفوا لملأ كل الفرص أو

    لانهم وقتها كانوا في الحدود الاسرائلية يرمون ضربا بالرصاص,, ويصارعون أمواج البحر الابيض ويواجهون الغرق...بحثا عن المغامرة,,,

    ياللرفاهية,,,

    "

    (عدل بواسطة Omayma Alfargony on 12-31-2008, 05:05 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2009, 02:18 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: فسياسة ضحايا المجتمع الدولي والمحكمة الدولية التي يلعبها ممثل الظلم وحاشيته لا يجب أن تنطال علي الشعب السوداني ولا يجب أن نسمح بذلك...


    شكراً أميمة وفعلاً يجب أن لا تنطلي حيل الإنقاذ على الشعب في هذه القضية فهي واضحة كالشمس من ناحية الحقوق التي لابد من أن تعود لأصحابها ..

    خالص الود والإحترام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2009, 10:31 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2009, 10:44 PM

مصطفى البشير

تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Omayma Alfargony)

    Quote: وكثير من اللغط يدور عن ثروته،


    أسألوا عن مبنى بوستة بحرى ( الحكومي ) جوار سينما الوطنية بحرى .. من الذى اشتراه بحفنة من الجنيهات وباعه بعد أيام قلائل بمليارين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2009, 11:41 PM

خالد عنان عمر
<aخالد عنان عمر
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: أسألوا عن مبنى بوستة بحرى ( الحكومي ) جوار سينما الوطنية بحرى .. من الذى اشتراه بحفنة من الجنيهات وباعه بعد أيام قلائل بمليارين .


    واسالوا عن اراضي كلية الزراعة شمبات شرق شمال السوق المركزى للخضر من اشتراهاواقام عليها العمارات الشواهق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2009, 00:44 AM

مصطفى البشير

تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: خالد عنان عمر)

    Quote: واسالوا عن اراضي كلية الزراعة شمبات شرق شمال السوق المركزى للخضر من اشتراهاواقام عليها العمارات الشواهق



    واسألوا عن احتكار الأسمنت ومواد البناء فى العاصمة والتسهيلات اياها وما يدخل الموانئ باسم الجمعيات الخيرية؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2009, 06:07 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    سلامات الأخ خالد
    سلامات الأخ مصطفي ..

    ومزيداً لفضح هؤلاء الذين يحاولون جر البلد لمجابهات هي في غنى عنها فسمسرة الحروب هي ديدنهم كهذا الذي كان في يوم من الأيام يقوم بهذه السمسرة ..

    خالص والود والإحترام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2009, 07:06 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    افتباس:

    واسألوا عن احتكار الأسمنت ومواد البناء فى العاصمة والتسهيلات اياها وما يدخل الموانئ باسم الجمعيات الخيرية؟؟

    واسألوهم عن قبور شهداء رمضان أين هي؟

    عن عوائد البترول أين هي؟

    عن اطفال دارفور أين هم الان وكيف هم الان؟,,,

    عن حلائب؟

    عن قانون الجنسية الجديد؟

    عن التعليم؟

    عن الصحة؟

    عن ملاييين اللاجئين والنازحين والمشردين؟

    و
    عن,,,
    و
    عن,,,
    و
    عن,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2009, 08:21 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ما تعليقكم حول امكانية تجميد مجلس الامن لقرارات المحكمة الدولية لمدة عام كامل؟

    ـ الطلب لمجلس الامن لاستخدام المادة 16 جاء من الاتحاد الافريقي، وليس من الحكومة السودانية.


    .

    هل يُعقل أن تكون هذه الإجابة من وزير دولة للخارجية ومثل ما قلنا من قبل فإن الشعب السوداني في مشكلة كبيرة مع أمثال هؤلاء المسئولين الذين جاءت بهم الإنقاذ فمعروف للقاصي والداني أن السودان هو من لهث بدبلوماسيته (وليس بعيداً أن كرتي كان هو رمح هذا اللهث) وراء الإتحاد الأفريقي والجامعة العربية وكل أركان الدنيا حتى يحركوا ساكناً عند إيداع طلب أمر القبض لقضاة المحكمة الدولية , وطلب التأجيل كان هو الخيار الوحيد الذي صمد في مواجهة السؤال اللحوح للمخارجة من الأزمة التي وضعت الإنقاذ نفسها بها , والإجابة التي أوردها كرتي في أعلاه كأنها تشئ بأن يذهب هذا المحاور ليسأل سؤاله لهذا الإتحاد الأفريقي وقبلها يجب أن تسأل لماذا قدم هذا الإتحاد مثل هذا الطلب الذي أصبح لايعني حكومة السودان والتي يمثلها كرتي ...

    تحياتي أخت أميمة ..
    نعم الأسئلة كثيرة ولكن النهايات هي التي سوف تحدد هذه الإجابات ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2009, 10:43 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    والإجابة التي أوردها كرتي في أعلاه كأنها تشئ بأن يذهب هذا المحاور ليسأل سؤاله لهذا الإتحاد الأفريقي وقبلها يجب أن تسأل لماذا قدم هذا الإتحاد مثل هذا الطلب الذي أصبح لايعني حكومة السودان والتي يمثلها كرتي ...


    الشعب السوداني شعب مقهور,,,لكنه ليس بهذا الغباء اطلاقا,,,

    نعرف اسباب مصـــــــــــــــــــــــــــر وراء مساندة البشير وغيرها من الدول,,,

    الكــــــــــــــــــــــــــل يبحث عن مصلـــــــــــــــــــــحته قبل كل شئ,,,

    الا حكـــــــــــــــــــــــــــــــومة البشير لا يهما غير مصلحتها الشخصية,,,

    بل ولو حتي فوق جثث أطفال السودان,,,كما صرح أحد قرائب رأس "الدولة",,,

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فعن أي سيادة يتكلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2009, 11:31 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يتحدث البعض عن انشاء محكمة خاصة لمحاكمة الرئيس على قرار محاكمة من سبق ممن ادينوا في جرائم مشابهة دوليا.. ما قولكم؟

    ـ المحاكم الخاصة يمكن ان تنشأ بالقانون السوداني. وقد نشأت محاكم منها ما هو متعلق بدارفور، وبجرائم اخرى. وليس هناك ما يمنع السلطة القضائية السودانية من انشاء محاكم خاصة وفقا للقانون السوداني.


    يبدو أن نوايا خطوط التراجع مازالت مفتوحة في عقل الإنقاذ فالإجابة أعلاه تسلط الضوء على ما يمكن أن تقدمه الإنقاذ إذا إشتدت عليها الضغوطات من المجتمع الدولي , وأن القانون السوداني به الكثير من المرونة حتي يُفصل لكل حادث مقاسه بالرغم من إستطراد كرتي لعدم إتهام الرئيس ...

    نواصل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2009, 02:59 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    غريبة ان يقول كرتي هذا الكلام عن التعاون مع لاهاي و نزع السيادة وهو الذي قابل اوكامبو غير مرة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2009, 03:01 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Wasil Ali)

    وحاول كرتي ان يقنع اوكامبو ان لا يلاحق مسؤولين كبار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2009, 03:23 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: Wasil Ali)

    Quote: وحاول كرتي ان يقنع اوكامبو ان لا يلاحق مسؤولين كبار



    And who were the escapegoats?


    ومن عرض,,,كأكباش فــــــــــــــــــــــــــــــــداء!!!!

    (عدل بواسطة Omayma Alfargony on 01-04-2009, 03:24 AM)
    (عدل بواسطة Omayma Alfargony on 01-04-2009, 03:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2009, 04:10 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: علي كرتي يـــوزع التهديدات شمال ويمين !! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وحاول كرتي ان يقنع اوكامبو ان لا يلاحق مسؤولين كبار


    تحياتي استاذ واصل وكل الأعياد مباركة ..

    يجب أن يعلم الشعب السوداني ان وصول الامور لهذا الوضع كانت بيد الإنقاذ وقياداتها وليس بسبب الأطماع الغربية وذلك حتى لا يظن الكثير من أبناء الشعب غداً وبعد أن تصل الفأس لمنطقة الرأس أن الوقوف مع الإنقاذ هو الخطأ الكبير الذي يمكن أن يقعوا فيه وعلى الإنقاذ أن تواجه أزمتها بنفسها ولا تضع الشعب درقاً للحماية ..

    ودي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de