شغل المنبر كثيراً ما قدمه الأخ مهند من تشويه ظاهر وإغتيال معنوي لرمز سوداني سيظل شامخاً شموخ توتيل ومرة وجبال الأماتونج وسيظل البحث عنه جارياً الى أن ترث الأرض اثقالها ،فأبوذر ليس ملك أسرته بل ملك السودان باسره وذلك بعد أن صار فينا ريحة الموج البنحلم ..
ولكن لمن يتابع خيوط الأخ مهند جيداً يكتشف أن هنالك بعض الإختلاف فيما يكتب اي يوجد تداخل لوني في كل الكتابات التي سطرها وتعبر فقط عن إتجاهين ليس إلأ فتارة تجد اللون الشخصي في الكتابة أي ما يمكن أن نطلق عليه ونؤمن فيه عن صدورها من ذات شخصية واما اللون الأخر هو سؤالي في هذا الخيط للأخ الطاهر وهو ما تبين لي أن هنالك خيطاً آخر يكتب عنه مهند او يكتب لمهند أو يمليه وكان أن وجهت نفس الملاحظة وفي نفس الخيط الذي تبادر لي أن هنالك شيئ خفي هناحتى يتطهر الطاهر ساتي ويحتفل هباني بحق !!! وهو الخيط الذي هرب منه دون الوصول لنتيجة ظاناً بنفسه الوصول إليها مع بداية خيطه.. سوف أقوم بنقل بعض من كتابته بغرض المقارنة بين اللونين ،وأعتقد أن اللون الأخر هو هدف مؤسسة وليس هدف شخصي وهو ما اعنيه ومن بعض الكتابات التي تعبر عن ذلك الظل الخفي
Quote: إذن وحسب رأي الزميل هشام هباني أن الطاهر ساتي بدأ (في وقت سابق) مشروع الأوبة للضمير . أي أنه كان مغيب الضمير أو منعدم الضمير أو مرهون الضمير أو مريض الضمير (لم تحدد الفترة) وبدأ من بعد ذلك (في تاريخ محدد معلوم لدى الزميل هباني) مشروع الأوبة للضمير (الحي) الضمير (الوطني) الضمير (الشريف) . إذن وحسب رأي الزميل هشام هباني أن الطاهر ساتي بدأ (في وقت سابق) مشروع الأوبة للضمير . أي أنه كان مغيب الضمير أو منعدم الضمير أو مرهون الضمير أو مريض الضمير (لم تحدد الفترة) وبدأ من بعد ذلك (في تاريخ محدد معلوم لدى الزميل هباني) مشروع الأوبة للضمير (الحي) الضمير (الوطني) الضمير (الشريف) . وأيضا حسب رأي الزميل هشام هباني أن الزميل الطاهر يحترم كلمته الى النهاية (في الوقت الحالي) ولم تزده لغة التهديد والوعيد الا صمودا وتطهرا وصدقية من رجس الإنقاذ (إذن هو تبدل وأصبح معارضا للإنقاذ وعاملا ليل نهار للتطهر من رجسها وذلك من تاريخ بدء الأوبة المعلوم لدى هباني وحتى الآن) وأنه قد قرر الطلاق المطلق منها .
Quote: الزميل الاستاذ الطاهر ساتي إذن(مع كامل احترامنا له) لخصه الزميل هباني في الآتي : - ظل (منذ سنوات وحتى تاريخ يعلمه هباني) ميت أو مجمد أو مرهون أو مفتقد للضمير . - بدأ مشروع الأوبة للضمير أي التوبة والعودة لصف الحق والحقيقة (سنتأتي لشروط الأوبة والتوبة) . - أصبح يحترم كلمته حتى النهاية . - غدا اكثر تصميما على التطهر من رجس الانقاذ بعد طلاقها نهائيا . - لم يك (في الماضي طبعا حيث أن المستخدم حرف النفي والجزم: لم) لم يك مداهنا ومواربا . - كل يوم يزداد ألقا وطهرا (من خلال كتاباته طبعا) . - يلهب ظهور المفسدين والمتنفذين كل يوم بكتاباته . نواصل
هل الكلام أعلاه يعبر عن ذات شخصية وإن كان هل لأحد أن يتدخل مثل هذا التدخل السافر في إعتقاد الآخرين وتحولهم بهذة اللهجة ومابالك بالتدخل في اعتقاد من يعتقد بتحول الآخر كهباني مثلاً والى هنا كل شيئ يمكن أن يكون عادياً ولكن الملاحظة أدناه فيما تحته خط هل هو حساب للطاهر ام تبخيس ام تهديد
Quote: الشرط الثاني : الندم على ما فات من الذنب المتاب عنه (وهنا فإن الطاهر بالضرورة قد تبرأ من ماضيه وتاريخه مع الانقاذ ومساهماته ومجاهداته (إن وجدت) وندم على ذلك ندما شديدا (دون حاجة لسف التراب) وبقي أن يعلن الطاهر ذلك الندم ويوثقه ويؤكده على رؤوس الأشهاد ... ذلك أنه يريد أن يؤوب ويتوب توبة نصوحا ... وبذلك يكون قد استوفى الشرط الثاني للتوبة النصوح . نواصل
الست معي أخي الطاهر في أن هذا الخطاب وتحديداً في (أن وجدت )هو خطاب مؤسسة وليس شخص .. أما الطاهر فيبدو أن الإجابة لديه كانت أوضح من الشمس وهذا إفتراضاً على رده الذي ألجم به مهند..
Quote: اما أنا .. ولكى اختبر مصداقية الاخ مهند ومدى تصالحه مع ذاته سوف اطرح له خمسة أسئلة تخص ( دانفوديو ) التي يعمل فيهاالاخ مهند ... واجاباته على الاسئلة قد تحدد لى مواصلتى الحوار معه أم لا .. علما باننى لا اجهل الاجابات .. ولكن كما قلت .. اختبار لمصداقية عضو لا اعرفه ...
فى انتظار موافقة مهند أم رفضه ..
وهنا كان الهروب الكبير للمؤسسة من الشرك الذي وقعت فيها بأن اكدت على التهرب من الإجابة بالرغم من الذكاء الكبير الذي ابدته مع كامل الغباء الذي إعتراه وهذا الغباء وضح بتدليل إمكانية إجابته عن دانفوديو بعد أن غير البروفايل خاصته بشركة الهوادي
Quote: ولا زلت انتظر منك ومن غيرك اجابات وتعليقات ومداخلات في الموضوع الرئيس ويمكن من بعد ذلك ان نتطرق لمواضيع فرعية او اخرى مثل دانفوديو التي سألتني عنها وانتظر أسئلتك لكن عليك ان توقن من امور عدة : اولا انا موظف وليس مدير الشركة او مؤسسها او مساهم فيها ولا يعنيني سوى اداء وظيفتي باتقان لقاء الاجر الذي اتقاضاه مثلي مثل غيري وذلك لن يمنعني من الاجابة على اي سؤال في حدود علمي . ثانيا يمكنك ان تطرح أسئلتك الآن او تؤجلها او تفرد لها بوستا لكنني بديهيا لن التفت لها او انشغل بها الا عندما افرغ من موضوع البوست الاساس ... اللهم الا اذا كان هدفك صرفي عن ذلك وما اظن ان اخلاقك وخصالك تسمح بذلك .
بدأت بالنموذج الآخر او اللون المؤسسي في كتابة مهند وتحديداً في خيط الطاهر أعلاه واما الخيط الأخر وبنفس اللغة فقد غادر الى المنبر الخاص بإلأعضاءرغم وجود بعض الخيوط الأخري لنفس الكاتب .. ولكن تجد التناقض الكبير بين الخيط اعلاه وما ورد لنفس الكاتب في ادناه مع العلم في الفارق الكبير بين الطاهر والصافي في الحركة الإسلامية..
Quote: والله العظيم ما في حاجة محيراني في الدنيا زي الفيلم بتاع سندس والصافي جعفر ده ؟؟؟ حاجة غريبة ... حاجة تمرض .. حاجة تحير الما بتحير مشروع ليهو خرتمية سنة ... واستلم كميات من الدولارات والريالات والدراهم من المغتربين مغتربين مقتدرين وواحدين مفلسين وواحد يا دوبك وواحدين ماتوا ربنا يرحمهم وده حق ايتام والصافي جعفر العضو المنتدب والمدير العام لمشروع سندس كل يوم يطلع لينا برواية جديدة القنوات جاهزة .. الموية كبت .. الافتتاح قريب ... الشنو ما شنو خداع وكضب ولف ودوران لا ينتهي .. ده شنو دا ؟؟؟؟؟ آآآآي الصافي شيخ وواعظ ومهندس وامام جامع وجبهجي قدر الدنيا ما قلنا حاجة طيب الانقاذ دي نفذت كميات من المشاريع الكبيرة الناجحة .. بترول .ز كهرباء .. سد مروي ... طرق .. معابر .. جياد .. مطار ... كبري الانقاذ ... كبري الجريف .. كبري الدباسين .. كبري المك نمر .. كبري توتي ... وعييك ... وده كلو في سنوات محددة وبدون لكلكة ولف ودوران وكلام كتير ... طيب حكاية سندس دي شنو ؟؟؟ العارف يورينا ؟؟؟ في سرقة ؟؟ في حرامية ؟؟ في شنو ؟؟؟ زول فاشل اداريا بنسبة 500 في المية ويكفي دليلا على فشلو ان المشروع لا جديد فيهو رغم السنوات والريالات ورغم انو الرئيس ونائب الرئيس جو وزاروه وسمعو منو الشعر بتاعو ده وانو خلاص شهر كده وشهر كده الموية حا تكب والناس حا تستلم والخضرة حا تم زي ما في السيديهات الافة واتخموا بيها الكثيرين ... الصافي جعفر رفض ان يقطع موعدا محددا لانهاء المشروع ما لم يتسلم عشرة مليارات من المالية !!! والرأي العام (23 فبراير) كشفت ان البنيات التحتية التي تم انجازها توشك على التلف ووووووووووووووووووووو المحيرني وما لاقي ليهو اجابة : الصافي جعفر دي ما بخاف الله ؟؟؟ الصافي جعفر ده سيد البلد دي ؟؟؟ الصافي جعفر ده سيوبر مان ؟؟؟ ما في زول بسألو ولا بحاسبو ؟؟؟ يكضب ويلف ويدور لمتين ولمصلحة منو ؟؟؟ والانقاذ التي انجزن عشرات المشاريع التي ظلت حلما وخيالا في تاريخ السودان لماذا تحتمل مثل هذا الفشل ؟؟؟ ولماذا تسكت عليه ؟؟؟؟ منتظرين المسيح ؟؟؟ القروش دي معظمها حقوق ناس واسر وابرياء اليس حراما السكوت والطناش ؟؟؟ بعدين المساهمين ديل ذاتهم لماذا يسكتوا ويستكينوا ؟؟؟ لماذا لا يمشوا ويسعوا ويطالبوا بحقوقهم وتعبهم بكل الوسائل ؟؟؟ والله لو كان عندي مليم واحد في سندس دي لم اكن لاصمت او اتساهل ؟؟؟ الصافي دي وراهو منو او المعاهو منو ؟؟؟ وهو ذاتو ما بحس ولا بشعر ؟؟؟ ما تستقيل وترجع للناس حقوقها او توريهم مشت وين ؟؟؟ والله حرام عليك يا الصافي ووالله حرام عليك يا الانقاذ وحرام على كل من بيده رد المظالم وضارب طناش والظلم ظلمات في الدنيا قبل الآخرة ومهما كان موقفنامن الانقاذ ومشاريعها وانجازاتها ومسيرتها فإن الحق حق والصاح صاح واشهد الله انني لا املك شبرا في سندس ولا اعرف احدا من اسرتي او اصدقائي يملك شبرا ولم ارها بعيني .. لكن القريتو بعمل الضغط ويجيب المرض النصيحة ليك يا الله
ما زال الخيوط تتشابك في تعريف اللون الذي يكتب به مهند وبينما إفترع خيط الصافي جعفر المملؤ من جانبه بالمغصة حول مشروع سندس الزراعي تجده يبحث عن إختفاء ابوذر دون تمييز لفطنة القارئ الذي يتابع جيداً مع كثرة الخيوط فبالرغم من غضبه الظاهر على فساد مشروع سندس الزراعي تجده يحيك قصته جيداً في إغتيال معنوي لأبوذر المختفي ويحاول جاهداً التستر على شيئ ما وهو يبتعد عن الردود وكأنما ما أتي به عبارة عن بيان علينا أن نقبله بكل الحذافير ومما لاشك فيه هو بعض الذين سايروه بما أتى به ونصبوا أنفسهم مدافعين عن الباطل وهو ما يؤكد وجود عمل مؤسسي قصد منه هذا التشوية والإغتيال ونجد مهند هنا يتسأل عن ماهية مشروع سندس وصافيه وفساده ولم يتعب كما بحث عن أبوذر في الوصول لحقائق سندس ..
Quote: الزول ده حكايتو شنو ؟؟؟ عندو قدرات خارقة ؟؟؟ نظريتو شنو في الفيلم ده ؟؟؟ والحكومة رايها شنو وساكتة ليه ؟؟؟ وهو المشروع ده تابع لياتو وزارة ولا المسؤول عنه بالضبط كده منو ؟؟؟ ولاية الخرطوم ولا وزارة الزراعة ولا جهاز المغتربين ولا الاستثمار ولا ياتو حتة بالضبط ؟؟؟ انا اتمنى اعرف انهم منطقهم شنو ؟؟؟ لمن يسألوهم من الكلام ده والفشل ده بقولو شنو ؟؟؟ حاجة تمخول وتشطب المخ
والله يامجاهد آخوى مافارقة معاى كتير مهندية أو مؤسسية .. انا بجى خاشى الموقع عشان اناقش واحاور وبما انو مافى زول بيعرف زول بشوف هو كاتب شنو عشان اعرفو البيهمنى هو كاتب شنو ومابيهمنى كتير انو هو كاتب من وين ..!! ومرات البحث عن منطلق الكاتب بيصرفك عن مقارعته الحجة بالحجة
وبرضو من ضمن الحاجات الطلقتها بالتلاتة " نظرية المؤامرة " النظرية من خلال تجارب سابقة بتعيشك في اوهام وتوجسات بتشل تفكيرك وبتقيد عقلك عشان كدة ياالحبيب نحن عايشين في الدنيا دى بنوايانا الطيبة تجاه كل الناس وبحياة مفتوحة مافيها غموض .. وصدقنى النوايا الطيبة بتهزم كل النوايا السيئة ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين عشان كدة مابنمكر .. والبيمكر علينا خليناه لخير الماكرين ..
وانت براك شايف عواقب المكر وعدم التصالح مع النفس ......... ابقى عشرة على ضميرك يا الحبيب وتحياتى ليك
03-18-2007, 12:36 PM
عبد المنعم سليمان
عبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158
Quote: وانت براك شايف عواقب المكر وعدم التصالح مع النفس
طبعاً أن الله يمهل ولايهمل وما أقسي أن ترى فضيحة الشخص في نفسه وخصوصاً في موضوع الكذب فالمؤمن مصاب دوماً ويمكن أن يقوم بكل شيئ إلأ الكذب فهو الفيصل بينه والغير مؤمن ويبدو أنك شخص فعلاً تخلص نواياك بسريرتها البيضاء وقد أغاظني ذلك الحوار لما تلمست فيه المؤامرة بكل تفاصيلها ورسالة كان المقصود منها كبح جماحك في طريق الحق الذي من خلال منظورهم أنك سرت فيه لحدود قصية ...
عموماً أتمنى أن لا يكون هذا الخيط قد سبب لك بعض الإزعاج وتشكر على ردك الفخيم..
والله لفخور بأنك معنا في هذا المنبر وأنت لاتكل او تمل في تمليك القارئ الحقائق بكل التفاصيل وتقاوم هذا النظام وجبروت مؤسساته في لي عنق الأباطيل التي يأتون بها الى هذا المنبر ومد لك الله في العمر وأوفرك بالصحة والعافية أيها المناضل الشفيف..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة