الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:26 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء الدين يوسف علي محمد(علاء الدين يوسف علي محمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل

03-23-2005, 06:17 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل

    وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَاناً فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (المائدة : 27 )
    فكانت أول جريمة زهق روح في تاريخ الجنس البشري حين قتل قابيل أخاه هابيل لا لشيء إلا لأن الله تقبل كبش هابيل قرباناً و لم يتقبل زراعة قابيل.
    و ما رأيت بشرياً يسعى في الأرض فساداً و تقتيلاً في عباد الله و رغبة في فناء بشريون من ذات سلالته إلا و جالت في خاطرتي الآية أعلاه ، و كثيراً ما تتراءى أمامي ولا تزاول بصري لأيام خلت و أخرى أظنها آتية حاملة معها نذر شرٍ مستطير و طوفان لا محالة قادم مع "هنابيل" قابيل إن نحن أذعنا للحال البائس المخيم علينا.
    و أما الهنابيل فهي جمع "همبول" بلغة أهل الشمال وهو خيال المآتة الذي يوضع في وسط الزرع لتخويف الطير من كل جنس و إبعاده عن الزرع و الغلّة ، و قد كثرت حولنا الهنابيل المغروسة في وسط أرضنا و الغرس لأمريكا و فتاتها المدللة إسرائيل ،غرساً حصاده الحصرم و بعض حسرة دون شك ، و يبدو أن الهنابيل تحسبنا نحن أبناء الشمال أو كما تروق لهم تسميتنا بالجلابة"عصافير السنونو" الوديعة التي توضع في أقفاص لتصوصو كما يريد سجّانها ولم يعتبروا من طول تاريخنا الطويل معهم و يعلموا من نكون.

    نافخو الكير و الجلابة:

    فمنذ تأججت نار الفتنة في دارفور بواسطة مصاصو الدماء المتاجرون بقضايا البشر و الإنسانية لأجل أغراض شخصية حاملو السلاح ممن يسمون أنفسهم "ثوار دارفور"و هم لا يعرفون للثورة معنى و هدفاً و مبدأ و قواعد و أسس بل هم سادرون في غيهم و في طغيانهم يعمهون ، أعمتهم أحقادهم و ساقتهم أحاسيسهم بالدونية المفرطة التي فرضتها عليهم قوى خارجية بآليات تحكم عن بعد جعلت منهم "عرائس" و دمى تحركهم كيفما و أينما و متى شاءت ، قوى هي أكثر أمم الأرض اجتهاداً في ترسيخ مفاهيم الدونية و العبودية و العنصرية و التفرقة ما بين لون أبيض و اسود لدرجة يستحيل معها للسود إن يتجاوزوا الخط الاحمر الذي اعد لهم و لم يبلغه منهم إلا وزيري خارجيتهم الأخيرين و ليسو هم بمتخطينه و ان كُسِرت رقاب و دُّكّت جموع سود سيدة العالم أجمعين و ما تأجيج قضايا التفرقة العنصرية لدى "هنابيل قابيل" إلا لصرف الأنظار عمّا يدور في دهاليز البيت الأبيض و الذي لا أعلم كيف غفل طالبو حق التمسح بحائطه و التذلل تحت أقدام ساكنيه كلمة "الأبيض" المقرونة بمسماه و التي وراءها ما وراءها من قصص و حكايا و أساطير و حقائق ، و القابضون على "روث"القضية النتنة لم يجدوا غير بنو وطنهم ليمارسوا فيهم دروس سيدتهم في التفرقة لأجل أن تسود هي لا لأجلهم أو لزرقة أعينهم.
    فهاهو أحد كتابهم و قياداتهم الفكرية سليل بيت آل علي دينار الذي ما أن يذكر اسمه حتى يرد للخاطرة أيام كنا ذوي بأس و شدة و عزة و كرم ، أيام كسوتنا للكعبة ، ليأتينا من بطن "بطرانة" أحد ورثة اسمه مشوهي رسمه ، يسمي نفسه عليه ، ظلماً للقائد الفذ و تدنيساً لذكراه الطيبة و تأريخه المجيد "جعفر التجاني علي دينار" يكتب في صفحة آراء حرة و مقالات لسودانيز أون لاين في مقالة جوفاء فارغة عنوانها " عفواً سيدي الرئيس جدي ليس جعلياً" و للأسف الشديد بتوقيع ينم عن شخصيته الرسمية التي تمثل "سكرتير الإعلام و العلاقات الخارجية لرابطة أبناء السلطان علي دينار" و قد كتب دون أن ترتعش أوصاله التي كان سيبترها له من يحمل اسمه ولا يحمل غير ذلك إلا لؤماً و خبثا ، وموضحاً التعريف الحقيقي لكلمة "جلابة" لدى الناطقين بها المموهين لمعناها و مقصدها و موارين ما بين الحروف سوءة حقيقة يفضحها هنا هذا الفاسق وهو يقول في شجاعة حمار وحشي لا يحسد عليها ظاناً نفسه قد برّز لقوله حقيقة ما يخفيه الكثيرون طي كلمة جلّابة و في معرض خبثه و نتانة كلماته عن عهد المهدية و أيام سلطنة الفور حيث يقول:
    Quote: و بعد وفاة المهدي تولى السلطة واحد من أفذاذ الرجال من دارفور ، الخليفة عبد الله التعايشي الذي أثبت حنكة و كفاءة قيادية نادرة و أرثى دعائم للبناء دولة بكل ما تحمله كلمة دولة من معنى و لم يروق للمؤسسة الجلابة ذلك الإنجاز الكبير الذي قدمه أهل دارفور للسودان فكروا في كيفية صناعة المؤامرات و الفتن و الخيانة و ظهر أولاد الأشراف الذين يعتقدون بأن السلطة تورّث أب عن جد فقام الخليفة بتأديب كل من تسول له نفسه و فروا و احتموا في المتمة و دخل أبناء الفور المتمة و استباحوا المتمة كاملة (لماذا يردد الدكتور جون قرنق دائماً أنه سوف يشرب القهوة في المتمة التحليل متروك للقارئ المجتهد فقط)


    إذن فما نستخلصه من حديث التائه أعلاه أن الجعليين كقبيلة و هم جزء من الجلابة "و البقية آتية" في فحش حديث الخبيث المائع ، و افكه و بهتانه الذي سيكون عمله المتسلط عليه في دنياه قبل أن يلاقي به رب العباد ، و الجعلييون في نظر سليل علي دينار قبيلة تمت استباحتها و في مغزى ما بين قوسي لغته الضعيفة الفقيرة فقر عقليته الضيقة ، أنهم أبناء سفاح و أن قرنق يعلم أنهم كذلك ! فيا سبحن الله أهذا أحد فتية ثوار دافور! فهل يا ترى علمتم الآن ما الفرق ما بين الثيران و الثوار؟؟
    ثم يعرج مسيلمة إلى أبناء شايق القطب الأصيل لما يسمى بالجلابة ليقول عن مهيرة بنت عبود سليلة الملوك حكّامة ذاك الزمان و ملهبة مشاعر رجال دانت لهم دنيا و أرض و ملهمة الشجاعة و الفداء للسناجك أول من قارع المستعمرين و خاضوا معاهم غمار حرب كانت غير متكافئة أصابوا فيها من البسالة ما جعل لقب السنجك هو صفة الجندية و البسالة و الرجولة حتى عند الفاتحين بقوة السلاح الناري ، فيقول شُلت يداه و قطع لسانه عن مهيرة بت عبود:

    Quote: قامت مؤسسة الجلابة الثانية بدعم المستعمر البريطاني و غزو دارفور و استقبل أهل دارفور القوات الغازية بكل بسالة و شجاعة في معركة سيلي المشهورة و استشهد السلطان علي دينار و رجاله الاشاوس و منذ ذلك اليوم المشئوم انضمت دارفور إلى السودان ، أعود في صلب الموضوع لماذا قال الرئيس إن علي دينار جعلي التاريخ هي امتداد طبيعي للمسيرة الحياة للأمجاد أجدادنا و نبراساً يضئ لنا الطريق لنمشي على نهجهم و رموز قيادية نقتدي بهم و بمساهاماتهم الكبيرة في صياغة السودان أرض السود و هذا هو منهج المجرمين إذا دخلوا قرية جعلوا أعزة أهلها أذلة و تمجيد حتى من يعف القلم عن ذكرها ، و أقسم لولا هذا الظرف لم أكتب عنها مهيرة بت عبود صاحبة خمارة لمعت صيتها في التاريخ السوداني دعت اسماعيل باشا إلى مجلسها و أحضر لها كل ما لذ و طاب(قعدة كاربة شديد)


    فأنظروا بالله عليكم يا أحفاد مهيرة ما يقال عن إمرأة دم حيضها أطهر مما يجري في الوتين منه و أي إخفاق للفكر و القضية بعد افكه و بهتانه وهو الفاسق الفاجر المتجني على من قالت :

    عجبونى الجنيات راكبين خيول الكر
    قدامن عقيدن بالأغر دفر
    يالباشا الغشيم قولى لى جدادك كر .

    هذا الأعمى الذي يتحدث بصفة رسمية تمثل رابطة أبناء علي دينار فهل تراه رأي الرابطة كلها ! و إن كان هو يمثل قطاعاً كبيراً ممن يسمون أنفسهم ثوار دارفور فبالله عليكم إن كانوا يضمرون كل هذا الحقد و الحنق و البغض لموتانا و شهداءنا فتراه ما مصير الأحياء منّا من آليات الموت التي يعدونها لنا كل لحظة و ساعة و قد قسموا الأدوار بينهم ما بين "عشماوي" يلف حول رقابنا حبل المشنقة و آخر يجذب يد المقصلة لكسر رقابنا و ما بين جالس يسن سيفاً ليقطع به دابر كل رأس "جلابية" منّا ، فأفيقوا يا دعاة الديموقرايطة و العلمانية من أبناء العرب و الشمال المساندون لقوم لن يفرقوا ما بينكم و بيننا لحظة الطوفان الأعظم و لن يجدوا لحظة مص دماءنا المتعطشين لها وقتاً ليسألوا كل واحد فيكم هل أنت جلابي أم متجلبب ؟ عربي أم مستعرب ؟ حينها سيتشابه عليهم البقر كما حدث في أحداث كنيسة بحري الأخيرة حيث وجهت الضربات لكل صاحب/ة أظن حمراء ، لم و لن يسألونكم وقتها "عرب أم رطانة" "شلوخك لفوق أم لتحت" "تجمع أم مؤتمر وطني" ستكون لحظة يختلط الحابل بالنابل و لا تعلو إلا أصوات القنابل ، فهلّأ أعددتم أنفسكم و أهليكم لهذه اللحظة يا ضباط إيقاع حركات من يقولون علناً :
    Quote: و رموز قيادية نقتدي بهم و بمساهاماتهم الكبيرة في صياغة السودان أرض السود

    فساعتئذٍ أي طلاء ستسخدمون لتبدوا كما ينص "الكتاب الأسود" و لغة السود و دستورهم ؟
    ثم يكتب الماجن نفسه و جنون يتخبطه هو جنون الثيران لا ريب حين ينزلونها الساحة دون أن يحددوا لها من العدو لتطيح بكل من هو في مرمى نطحها الغبي لحين يغرس مروضها السيف حتى المقبض ، و مقالته هذه المرة بعنوان " الخرطوم جنة المستعربين و جوانتنامو الأفارقة الأصليين" فيواصل دعوته المحمومة التي تنطق عمّا يعتمل في صدره و فكر قيادته "الثيرانية" و التي تهدف لاجتذاذنا و من جذورنا عرباً و شماليين ليس من دارفور وحدها و انما من السودان بأسره :

    Quote: نحن أبناء دارفور نريد كي الداء و استئصال هذا السرطان من جسم السودان و يتنفس الامة من سياسة التكتيم و التعتيم و تخليص المهمشين و المقهوريين من هذا الاخطبوط و أبناء الحرام سياسياً و المخلوقات الغريبة في أرضنا


    و يقول بن الفكر الهدّام في مقالة فاجرة أخرى يمجد فيها حصان طروادتهم "قرنق" و مركبتهم الآمنة لفتح الخرطوم "الجوهرة السوداء و مانديلا السودان الدكتور جون قرنق"
    ملطخاً اسم علي دينار كاسي الكعبة و حاجج بيتها و ساقي حجيجها و معتمريها ، في وحل النجاسة الذي يخور فيه سكراناً بغير وعي وهو يمجد أساطين السود في العالم فلا يجد من يضرب بهن المثل من النسوة إلا و كما يقول حرفياً معدداً مآثرهن و مفاخراً :

    Quote: و الغزالة ماريون جونس و فينيس وليام + سرينا وليام


    ولا أظنه يمجد في الأخيرة إلا إليتيها الدهينتين ، و يفاخر بتنورتها التي لا تغطي وجه طفل رضيع، فحق للثورة و الثوار الأشاوس أن يفاخروا الشمس بكتابهم و مفكريهم و ممثليهم أمام العالم.
    فهل يا ترى عدمت دارفور من تفاخر بنهن العالم من نسوة سطرن التأريخ ؟
    فأين البقية الباقية من أبناء دارفور القابضين على جمر القضية الحقيقية ، حقيقة التهميش الذي يصبنا منهم أكثر ما يصيبهم إلا أننا وهم لا نقبل على أنفسنا ترويجاً كاذباً لقضيتنا و تنديساً فاضحاً لشرفنا و تضحية غير منكرة بأرض و عرض ، أين أنتم من مارقين انتشروا كما النار في الهشيم كل من هب و دب منهم و تعلم فك الخط و حمل قلناً مع إكمال دورة إدخال بيانات أصبح كاتباً و ناطقاً و مفكراً و ممثلاً لدارفور و أهلها ما بين ليلة و ضحاها !
    فأين أبناء دارفور المخلصين
    و ها هو زعيم آخر للثوار ترجمانهم محمد سليمان يأتينا و داعي الشيطان بين الخافقين منه ، و حقده على كل شمالي و عربي تميمة المحدق ممعناً في غوايته تهتاج عليه فيبدأ النواح و النعيق و الصراخ و الوعيد ، شبح آخر من أشباحهم التي تزعم أنها من الناس ، تئج في أغوارهم الخبيثة كراهيتهم لعنصرنا مثل خبيئة العاشقة في قلوبهم الواجفة و لن تأتيها منا غير الراجفة بإذن الله ، فانظروا بالله عليكم ماذا يقول في رده على سناء خالد التي أقحمت نفسها معه في جدال بيزنطي من طرفه و لم تسعفه فيه غير آليات التجريح من اللغة التي يتقنها و يشب عليها آخرون منهم ، يرضعونهم كراهيتنا و حب فناءنا ، فتمعنوا معي كيف يتقنون فن تحقيرنا و تحقير رموز تأريخية لعبت دوراً لا يستهان به في السودان و لأجله و ذاع صيتهم بين العالمين مضرب مثل للشجاعة و الاستبسال و الوطنية فيقول هو الآخر في مهيرة و من كان حولها من أجدادنا:

    Quote: الأخت سناء
    أنا أحييك لأنك أعدت "أمجاد مهيرة بت عبود" هنا في هذا البورد لتصديك بهذه الأسئلة و آثر الآخرون الاحتماء بك "التاريخ يعيد نفسه"


    أي أنك تقول يا محمد سليمان أننا نحتمي خلف النسوة ؟
    فقل لي بالله عليك كيف وصل من هم مناّ في سدة الحكم ، قاتلوك كمداَ و حسرة ، إلى ما هم فيه الآن ؟ هلى جاءوك على ظهر دبابة أم معتلين مأكمة يضيق الباب عنها ؟ و هل كان سلاحهم الكلاشنكوف أم الأفلام الجنسية الفاضحة التي تحملونها معكم في كل جلسات مجلس الأمن لتروهم فروج نسوة من دارفور تتاجرون بها ، فهل يا ترى هو قلب الطاولة و لعبة الكراسي لتحويل أنظار الأمة عن حقيقة أنكم هم القادمون لعرش دولتنا بأفخاذ النسوة و أثداءهن حين طمستم شرف حرائر دارفور في وحل الخطيئة و الزنا و الفحش و الدعارة و الاغتصاب فصورتوهن مجبرات في أفلام خصصت للبي بي سي و مقالات أعدت للنييورك تايمز و هن في أوضاع جنسية اكتسبتموها عن خبرة و معايشة و أنتم في أحضان شيطانتكم الكبرى.

    و هاهو آخر اسمه مبارك إبراهيم يقول في مقال له نشر في سودانيز أون لاين بتاريخ 20/03/2005 في صفحة أراء حرة و مقالات يقول مؤججاً نار الفتنة مؤكداً أن كل إناء بما فيه ينضح وهو يوجه حديثه لكثيرين من أبناء دارفور البررة محرضاً لهم:

    Quote: "ضرورة مشاركة طلبة إقليم دارفور في جامعات السودان المختلفة و خاصة الذين لم ينسلخوا و يتنكروا لذويهم و جلودهم بسبب تأثير هيمنة الثقافة الأحادية المتعجرفة التي تحتقر ثقافات الأخرى و لهذا السبب و كنتيجة حتمية أصبحت بعض الفئات من أبناء دارفور تحتقر ثقافتها و لغاتها و تحولوا إلى فئات يفترسها الإحساس بالدونية و الإكتئاب و الإحباط و أصبحوا عملاء و بيادق لشطرنج تحركهم تلك العصابة المجرمة التي ارتكبت أفظع الجرائم في حق الأطفال و النساء و الشيوخ"



    فحقد الكاتب و نتانة دعوته التي أمرنا رسول الله (ص) بأن نبتعد عنها ، واضحة جلية ما من تورية تسترها أو تحسن من طريقة تقديمها كالدواء المر حين "يكبسل" ليسهل بلعه بل دون حياء ووجل و بكل فجور الدنيا و فحشها يؤجج الرجل نار العنصرية البغيضة نافخاً من كير قادته "الهنابيل" و يستمر تائهاً متخبطاً فاضحاً صدق ما يخالونها قضية موهومين بفقاقيع إعلام هلامية تنفخ فيهم كالقرب لتخرج منها موسيقى "الروك و الريقى" لصالح "الريموت كنترول" صاحبة القضية الأساس ، و يقول المفكر:

    Quote: "علماً بأن التحديات التي تواجه كل الحركات الثورية المسلحة في إقليم دارفور و غيرها من باقي أقاليم السودان المنسية (المطنشة) هي في أصلها تحديات ذاتية مرتبطة بهذه الحركات"


    معترفاً أن هنالك أقاليم تماثل إقليمه في الحال بل و أسوأ إن هو صدق ، ولا أظنه يقصد الأقاليم الجنوبية فهذه مشكلتها قد حُلت بعد أن وجد صاحب قضيها أكثر مما يستحقه و هذا شأن آخر سأتطرق إليه لاحقاً ، و إذن فبعد استثناء الجنوب لا تظل لدينا إلا الأجزاء الشمالية و التي يقول عن أهلها المغلوبين على أمرهم نافخ كير آخر منهم في ذات الصفحة من أراء و مقالات سودانيز أون لاين وهو "حسن آدم كوبر" عضو التحالف الفيدرالي الديموقراطي السوداني حين كتب بتاريخ 19/03/2005 في سياق تيههم و تخبطهم الذي لا يدل إلا على هشاشة أرضيتهم التي يقفون عليها و فقر فكر كُتّابهم و مفكريهم و حاجتهم لدعامات و أسس و قواعد بلاغة لغة "الفبركة الخبرية" التي يعتمدون عليها تماماً في نفاقهم و أكاذيبهم و افتراءاتهم التي فاقت كل حد و تصور و الدليل وصفه لأهل الأقاليم المعنية بـ
    Quote: "المستعمرين الجدد"

    فكيف بالله عليكم يا مرتزقة آخر الزمان نكون نحن أصحاب قضية تريدون الدفاع عن حقوقنا معكم و في ذات الوقت ووصفنا الدائم في دساتيركم أننا مستعمرين و جلابة و و و و ....... إلخ !!
    و يقول الرجل و الذي أظنه كقادته مصاب بمرض "الزهايمر الفكري" وهو يتحدث عن ثورة مزعومة شوهت كل معنى جميل لمسمى ثورة حررت يوماً السودان من استعمار جثم على صدورنا ردحاً من الزمان ليخالوا أنفسهم كالمهدي الذي هزم فلول الانجليز بأسلحتهم النارية وهو بجبب الدراويش و خيله المسومة و حرابه التي ما أخطأت عدوها و سيوف أتت برأس غردون مذبوحاً من النحر إلى النحر ، فيقول :

    Quote: "و نحن واثقون من أن التأريخ سيظهر لنا أننا على حق و يؤكد لنا تحليل العوامل الذاتية و الموضوعية في دارفور و العالم"


    ويقول في ذات المقال :

    Quote: "ولا يساورني أدنى شك أن يكون هناك تدخل دولي و إنزال في الخرطوم و دارفور كل هذه الاحتمالات واردة و الأيام بيننا دول"

    فأي خزي و عار يسمونه ثورة هؤلاء المأجورين المأفونين الخونة اللئام معدومو الضمائر أعداء الإنسانية عملاء بني صهيون المتاجرين بالعرض و الأرض من أجل نعيم دنيا فانية و مكانة و إن بلغوها لن تحُل عقدهم التي يعانون منها و يتسترون عليها بغطاء التهميش و الفاقة و العوز و نحن بها أعلم وهم يفقهون ، و أية ثورة تلكم التي يستعينون فيها بمن يفسد في الأرض على من يصلح فيها ؟ و العراق كمثال ليست ببعيدة و لعنة أحمد الجلبي ستصيبهم لا محالة و هي نهاية كل عميل وخائن ، فبالله عليكم إن أطلقتم الكذبة و صدقتموها بأنكم ثوار فلا تظنون أننا بالغباء الذي لا نعلم من خلاله أنكم أجبن من أن ترفعوا جباهكم المسومة بعار الخيانة أمام صغير منّا تخر له جبابرتكم ساجدين لما في قلبه من الإيمان و العزة و الكبرياء و الوطنية ، الشيء الذي تقفون دونه أذلاء فيدوس عليكم ولا تأخذه بكم شفقة طالما أن العزة بالإثم آخذة منكم مأخذاً لا تملكون معه طريق أوبة لرشد فقدتموه حينما بعتم أنفسكم للشيطان.
    و أما مربط بغلتهم العرجاء فيكمن في نقطة أساسية و إن كانوا يحاولون نكرانها دوماً و التستر عليها لؤماً و تذاكياً و هي الإحساس الدائم بالدونية و ما يقابله من استعلاء الجلابة الذي يحسونه فقط لمجرد أنهم ليسوا في موضع تكليف يريدونه هم للتشريف ليس إلا ، و لبؤس ما يعتمل في دواخلهم المتسخة وهم في أنفسهم يمارسون الاستعلاء و التعالي و نظام الطبقيات و الجهويات و العرقيات و ذلك باعتراف مفكريهم و دونكم ما كتب مبارك إبراهيم في مقالته التي أشرت إليها أعلاه وهو يقول:

    Quote: "و هل الوحدة و التلاحم التي تنادي بها الحركات الثورية المسلحة لأبناء دارفور ممكنة و قابلة للتحقيق من فوق المنابر و عبر شاشات الفضائيات؟ و هل نحن مستعدين نفسياً لتقديم كل التنازلات (المؤلمة) في سبيل تحقيق وحدة أبناء دارفور ؟ أليس الإرث القبلي و القصص و الخرافات الشعبية التي تمجد و تعلي من شأن قبيلة معينة على حساب الأخريات هي العائق العنيد في سبيل تحقيق الوحدة و تعزيز جسور الثقة بيننا ؟ و هل بإمكاننا نحن أبناء دارفور مستعدين لإزالة كل (النتوءات الطفيلية الزائدة) و بعض (الأورام السرطانية) التي نمت في مخيلتنا بإيعاز من قصص و أساطير القبيلة؟ هل يمكن تحقيق الوحدة بمجرد التماسك بالأيادي الظاهرة للعيان و ما في القلوب شيء مخالف لمشهد الأيادي الجميلة المتماسكة ؟!!!"


    و يقول الآخر عضو الحزب الفيدرالي حسن آدم كوبر :

    Quote: "علينا دراسة و معرفة من هو الثوري و من هو المدسوس


    و يقول في المؤشرات المضمنة في فحش قوله و التي تنبئ بخطر عظيم يحدق بأبناء دارفور أولاً قبل بقية أهل السودان من الشظايا التي ستتطاير في كل مكان حينما يختلف هؤلاء ليظهر المسروق:

    Quote: أما الذين يخطئون في التفسير أو لا يعملون وفق المبادئ الثورية فمصيرهم الفشل لأن دارفور ليست ملكاً شخصياً تسجل في السجلات"


    و ليت الجمل المسروق يصفى لهم بعد سرقته إلا أنهم و جملة الأيمان " إن تحقق لهم هذا" لن يجدوا من الجمل إلا الروث ، أما السنام فله من يعلمون من أين تؤكل الكتف و هل تخدمهم أمريكا و إسرائيل لتترك لهم الجمل بما حمل؟؟؟.
    فأين أنتم يا أبناء دارفور الأشاوس مما يحاك علناً جهاراً نهارا و أنت تلوذون بالصمت الغريب و النار تضرم من تحت أرجلكم و الكلمات تفضح خبث المؤامرة الدنيئة من آخرين يشاركونكم الأرض و يخالفونكم في كل شيء غير ذلك ، و هاهم يقولونها لكم لا ريب فيها "الما معانا مع الخيانة" فإما أن تكون ثورياً مثلهم و الثورة عندهم أن تتاجر بعرضك و أرضك و تنادي بالإنزال الجوي و التدخل الأجنبي و تتسول الرأي العام بالكذب و الافتراء و البهتان العظيم ، و ما لم تفعل فأنت مخالف لأجندتهم و أهدافهم فإذن أنت إما جلابي و إما جنجويد خياران لا ثالث لهما نار و جنة و لاتوجد منطقة وسطى ما بين الجنة و النار ، و الاثنان مصيرهما معلوم بالنسبة لمرتزقة آخر الزمان "مثول في لاهاي و تمثيل في غوانتانامو" أو تقتيل في الشوارع و إبادة علنية و دماء تسيل بغير حساب يشتهونها و يطلقون التهديد تلو الوعيد
    Quote: ستضيق بكم الأرض - لن تجدوا مكاناً تلوذون فيه فرارا


    و كثير مثير يثير التقزز و الامتعاض و القرف من هول ما يكتبون دونما رادع أو رقيب ، ولا غرابة إن جنح البعض لتفسير الأمور و سيرها على أنهم ينتظرون من قرنق أن يكون حصان طروادة لهم و يظنون أنهم من الذكاء بمكانة تجعلهم المستفيدين مما يتوقعون حدوثه و يتمنونه على عجل من اشتباكات قد بدأت فعلياً ما بين الجنوبيين و الشماليين و أحداث دامية بدأت تشب نيرانها من هنا و هناك و هم يجلسون القرفصاء يطلقون تصريحاتهم الجوفاء ينتظرون بدء سيلان أنهار الدماء و موت يخيم على قوى الطرفين ليدخلوا فاتحين بعد ذلك عابرين يدوسون على جماجمنا و أشلاءنا المتناثرة ليرقصوا و نحن تحت أقدامهم وهي تدك أعناقنا رقصة الموت وليقيموا بعد ذلك حفل انتصارهم و يعلنون قيام دولتهم العظمى التي بها يحلمون و لأجل هكذا يوم هم يعملون.
    و الخطة تسيير كما يشتهون إن لم ننتبه و نبقى الكرة في ملعبنا و طالما أنها لا تزال هناك فقط مزيداً من الاستحواذ و التحفظ و الانتباه حتى لا يختلط الحابل بالنابل و تعم الفوضى مع دخول قوات قرنق لتتحقق نبوءة محجوب حسين الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان الذي صرح لصحيفة سودانايل الالكترونية بأن (الحرب ستنتقل إلى الخرطوم و إلى القصر الجمهوري و الذي سيتحول إلى حمام دم كبير و ان البقاء وقتها سيكون للأقوى و الأصلح وسوف تعيد حركة تحرير السودان حصار الخرطوم أيام غردون)
    و بقليل من التدبير و التفكير في الأمر و مما قال ناطقهم ، كل أهلنا و أحبتنا من دارفور المقيمين في العاصمة أو في أي بقعة شمالية غيرها لا أطيب و لا أكرم و لا أنقى ، أهل سلم و سلام و ذكر و قرآن ، و بينهم و بين الشماليين من التداخل الاجتماعي و التمازج و التصاهر ما يجعلهم في كفة واحدة ولو بالدين فقط إن انعدم كل ما سبق ، فمن يا ترى سيكون فرس رهانهم لتحقيق ذلك غير قرنق وقواته و مناصريه من الجنوبيين الذين شكلوا حزاماً أسود بطريقة مؤسسة و مدروسة منذ زمن ليس بقريب يهدد بها الآن باقان أموم القيادي البارز في الحركة كل سكان العاصمة من الشماليين و قد سُحِب فتيل أمان القنبلة الموقوتة و بدأ العد التنازلي متمثلاً في كل ما نراه من أحداث هجومية من قبل الجنوبيين على الشماليين في شتى أنحاء العاصمة آخرها ما حدث بكنيسة بحري حينما بدأ ضرب كل شمالي و شمالية من جنوبيين ضربوهم بكل ما يجدونه أمامهم من عصي و حجارة و سيخ فلم يرحموا شيخاً عجوزاً ولا امرأة مسنة ولا فتاة مارة و لا صغير في صدر أمه!
    و حركات مرتزقة دارفور لا يريدون قرنق ولا يريدون جنجويداً أو جلابة ، فهم مثلهم مثل الهندوس في الهند المنادين بأن الهند للهندوس و مثل اليهود في اسرائيل المنادين بكل فلسطين لبني صهيون و مثل الحزب البلجيكي الفلامنكي اليميني المتطرف المنادين بإقليم فلاندر لهم دون غيرهم، فهم يدعون بدعوة لا تمثل إلا أنفسهم طيها أن "دارفور للفور" و حلمهم الكبير ليس دارفور فقط بل كل حدود مملكة الفور سابقاً و احتلال ما يمكن احتلاله من أراض للجلابة الشماليين.
    فبالله عليكم ماذا تنتظرون ! أهي الحقيقة تأتيكم و هي تمشي على ساقيها لتهُزكم و تسكب على وجوهكم ماء الاستفاقة قبل أن يراق منها ماء الكرامة ؟
    أم هو الإمعان في دفن الرؤوس كما النعام في رمل المهانة و الإذلال و إدمان السكوت العقيم ؟
    فيا أبناء السودان شماله و شرقه ووسطه و غربه و جنوبه ، يا من هنتم فسهل الهوان عليكم ، لدرجة يقول فيها أحد كتباهم "إبراهيم بقال"

    Quote: إنى والله لأرى رؤوساً قد أينعت و إنى لقاطعها


    فبعد الذي ترونه من حالكم معهم و جل الحال احتقار و تهميش إذلال و كل مآله لكم و لأهلكم تطفيش و تلطيش ، فأفيقوا من أحلامكم بسودان جديد حاملين أجراسهم يبشرون به و الصليب في المقدمة ، أوهموكم به و ما هو إلا صومال جديدة في القارة السمراء ، فهذه صرخة في واد الصمت الخنيع المريع لما يحاك ضد الوطن و أنتم دونه تكابرون و أصابعكم في أذانكم تضعون ، و هاهم من تناصرونهم تتضح أهدافهم و ما تضمره نفوسهم في كل كلمة بائسة ينفثونها تنكيلاً بنا و بديننا وإرثنا و حضارتنا و ثقافتنا و كل ذلك ليته كان ضد النظام و حكامه فقط بل القضية هي الثقافة العربية و ناطقيها و المناطق الشمالية و قاطنيها إن كنتم لا تفقهون "بوسطها و شرقها و غربها" و الإسلام بين سندانهم القذر و مطرقة أمريكا التي لا ترحم.

    أرى خلل الرماد وميض نار و أخشى أن يكون لها ضرامُ
    فإن الحرب بالعودين تذكى و إن الحربُ مبدؤها الكلامُ

    و أقسم أني لأرى منادي الجهاد ينادي فينا أن حي على الجهاد ، فدواعيه قد أتت و اكتملت شروط إعلانه باستهداف الدين و الأرض و العرض و من خلالهم كل شيء .. كل شيء.. و أقسم أننا لن نكون لآل قابيل "الهنابيل" إلا طيراً أبابيل يرميهم بحجارة من سجيل فيجعلهم كعصف مأكول.
    فحي على الجهاد حي على الجهاد حي على الجهاد


    و للحديث بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 07:09 AM

Kobista


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Jihad...!!!Again???..Somebody answer the call.call..call.seems like i saw this movie before
    Damn Garang..those Jihadisth prisoners from heaven shouldn't be allowed to fall out of it


    Quote: فحي على الجهاد حي على الجهاد حي على الجهاد

    Louder please
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 08:03 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: Kobista)

    كوبيستا
    و بما أنك واحد منهم
    و بينما تواصل تسولك المهين بأثداء نسوة دارفور اللاتي هن براء منك فاسمعها مني
    فقد كانت تلكم الكلمة فارغة من معناها لزمن خلت أيامه ، و كنت أنا أضحك منها و أستهين بها ، و رغم حنقك عليها فهأأنت تحالف جلادك و من سن سنة الجهاد في من هم أمثالك من قبل و تجعلون الشيخ الهرم أحد بنود تلاعباتكم بمجلس الأمن و أممه المتحدة وورقة رابحة لطالما تمت إهانتكم تحتها و ضُربتم وهي تغطيكم فلا نراكم ضرب قرائب الإبل ، و أما الآن فإن لها معنى و آية و كل دواعيها قد حلت بدءاً من صورتك التي أراها أمامي مروراً بحالتك و أنت تتسول باسم حرائرنا و تعرض عوراتهن و فروجهن لبني صهيون.
    فاعلم أنني سأكون أول من يحمل سلاحاً في وجهكم إن حمى الوطيس و أقسم أنني لم أنو فعل ذلك في حياتي مثلما أنتويه الآن فيكم ، أن تهينوا أنفسكم فهذا شأنكم لكن أن تهينوا كرامتناة تغتالوا شرفنا فهذا شأننا و بيدنا نحميه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 07:26 AM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الأخ علاء :
    شكراً لهذا الجهد المقدر لكشف (بعض) من مخططات ما يصبو إليه هؤلاء المعتوهون ...
    وأستعجب أن كل هذه المواضيع منشورة في باب (اراء ومقالات) ولا أدري هل هي الصدفة وحدها التي جمّعت كل هذه المقالات في هذا الباب من المنبر أم أن الحملة منظمة لذلك ...
    بلأمس حاولت أن أقرأ المواضيع التي تكون في باب(اراء ومقالات) فوجدت كل المواضيع يكتبها دارفوريون تسميات متشابهة مواضيع مستهلك لم أكلف نفسي عناء الضغط عليها أنني كنت متأكد من فحواها ..فقد شممت رائحة العنصرية النتنة قبل الضغط عليها ..

    تخريمة :
    أتمني منك أخ علاء الدين أن تقوم بإرسال هذا الموضوع إلي صفحة(اراء ومقالات ) ضمن هذا المنبر وأتمني أن يجد القبول من الأدارة فموضوع مثل هذا مكتوب بلغة فائقة ووأسلوب رصين وحقائق أغفلها الكثير من الناس يجب ويجب أن يكون هنالك حتييكون رداً وعبرة لكل من تسوول له نفسه الكتابة مرة أخري ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 07:54 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    الحبيب عمر الفاروق
    لا زال في المستنقع الآسن لعنصريتهم النتنة الكثير مما يستدعي الغوص و تحمل الروائح الكريهة لأجل كشفه للعامة ، فقط هي فترة ما بين القراءة و الهضم لنأتيكم بمزيد يندى له جبين الإنسانية جمعاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 08:13 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    نقدم لكم مسلسل " الطيب مصطفي 2"
    التخويف و الترهيب .. فالمهمشون قادمون ..

    علاء و الطيب مصطفي و كل يريد الأحتماء ببقية الشعب السوداني لأن الأنتربول علي الأبواب
    نقول لكم أنكم تقرعون طبولا مشروخة .. لقد نسيتم الشغب السوداني أيام تجبركم
    و نسيكم الشعب السوداني الآن ... هذه تكتيكات صدام و ميلوسفتش ... التخويف .. التخويف.
    لولا الزمن لأسهبت .. و لكن لي عودة بأذن الرحمن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 08:56 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: Mohamed Suleiman)

    محمدسليمان
    فقط و بعد العودة و قبل الرد نرجو منك القراءة بشيء من التأني ، فما رأيناه منكم يحتاج لمزيد من مراجعة قادة فكركم المهزوز و إن كنت منهم فأرعوي قبل أن ترد ، و اعلم أنك من بدأت و من معك سيل التهديدات و نبرة الوعيد التي لم تفارقكم يوماً و اعلم ان للصبر حدود و أن السيل قد بلغ الزبى و أننا لكم بالمرصاد أينما ثقفتم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 09:07 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    و أنت من قال:

    الأخت سناء
    أنا أحييك لأنك أعدت "أمجاد مهيرة بت عبود" هنا في هذا البورد لتصديك بهذه الأسئلة و آثر الآخرون الاحتماء بك "التاريخ يعيد نفسه"


    فستعلم كيف سيعيد التأريخ نفسه و أنت أعلم بحقيقته التي وددت تزييفها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2005, 10:46 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    فوق لحدي بكرة و لحدي ما يجينا محمد و صحبه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2005, 03:41 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    وينك يا زعيم
    ما زلت أنتظر تحليلاتك لما تبته يد ممثليكم فينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2005, 04:39 AM

ماجد حسون
<aماجد حسون
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الاخ علاء سلمت يداك
    المثقفين السودانيين داقين طناش من كشف وتعرية هؤلاء النازيين
    ويبدو ان حسن ظننا بكثيرين كان نوع من السذاجة, فسفينة دارفور مثلت مرتعا
    لعاطلى الضمير وفاقدى الاخلاق الذين باسم ضحايا دارفور يريدون تحقيق احلامهم الرخيصة
    ويظنون ان امريكا بمحافظيها الجدد ستوفر الحماية لاخواتهم وامهاتهم عندما يدخل النازيون الخرطوم.
    وما استغرب له حقا هو سماح هذا الموقع المحترم بنشر هذه الترهات التى لو نشرت فى
    موقع غربى لتعرض صاحبهاللمحاكمة لمخالفته كل القيم الانسانية ولاشاعته روح العنصرية
    ويبدو ان العنصرية باتت مقصورة علينا فقط اذ لو تفوه شمالى واحد بربع هذا الغثاء
    لطرد من الموقع بالشلوت
    اما محمد سليمان فلا تلقى له ولامثاله بالا , فهو يجترد العبارت ويدور حول نفسه
    ويحاول بخبث تصوير المتصدين لموجة الكراهية النتنة هذه مع الكيزان فى سرج واحد
    فهو لم يرد على هذا الغثاء الذى تفوه به احدهم وليس لديه الشجاعة ليقول ان هذا الكلام يمثل فكره حتى لايحرج ماسحى الجوخ مت الشماليين مدعى التعاطف مع ثورته المزعومة
    وقد واصل الهروب من عدة بوستات بهذه الطريقة
    ارجو المواصلة فى فضح هؤلاء الشعوبيين مع مراعاة انتغاء العبارات بقلمك
    الرشيق لانى احس انهم لن يرضو حتى يخرجوك من هذا المنبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2005, 10:24 PM

ماجد حسون
<aماجد حسون
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2005, 10:33 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: ماجد حسون)

    تسلم يا ماجد
    وفوق تاني لحدي ما أرجع ليك بروقة يا حبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-26-2005, 06:25 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الحبيب ماجد حسون
    هل أتاك حديثي يا رجل ؟
    فقد تعجبت من مواقفي و كتاباتي قبل يومين فقط و قلت أنك كنت صاحب موقف منها لما "يتطلطش" من هنا و هناك عني و عن كوزنتي المزعومة ، و هأنتذا نفسك قد أصبت باللعنة لأجل كلمة حق قلتها عما يحاك ضدنا كشماليين حين تصديت لهجمتهم الشرسة التي تقصدنا نحن و أهلينا لا الحاكمين و القائمين على الأمر ،وهو ذاته ما حدث لي من نفس الشخص الذي يمور قلبه حقداً علينا و على قبائلنا و أعراقنا و كل ما يمثل الشمال العروبة و من بعدهم الإسلام دون شك.
    فأنظر أين حل بك المقام:
    Quote: "علاء
    عمر شيخ الدين
    ماجد حسون
    كمال عباس
    عمر شيخ الدين
    و كل الشماليين الأبرياء
    لقد ضاق البعض من حكاوي ضابط المارينز
    فهو مدسوس من جهات يهودية , و لا يتحدث العربية
    أما هذه السيدة في هذا الفيديو .. مع أنها سودانية .. و دارفورية
    ألا أنها قطعا ستأتوننا بالدليل القاطع أنها مديرة أدارة الدعاية الترابية و خبيرة النفاقتولوجي من كريمي لأم علي و رئيسة أستديوهات التزوير مدفوعة بحقد أعمي لكل ما هو شمالي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2005, 01:21 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هنابِيل قابِيل و الطير الأبابِيل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    سوادنة
    الجاعة الإرهابية التي ينتمي إليها العنصري الفذ "منعم سليمان" صاحب نظرية فحولة الغرابي و شبق نسوة الشمال الجنسي"
    أنظروا لأي شيء تدعو.
    و ما أكثر الهنابيل في زمن رديء ضمنا معهم

    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    3/26/2005 2:04 م
    منظمة الشبان السودانيين (سوادنة)
    Sudanese Youth Organization (SWADNA)
    بيان

    1- تشير منظمة سودانة للشبان السودانيين أن ثمة تطور وتقدم قد اتسمت بهما مسيرة الدول العربية – من دون السودان- خلال الفترة المنصرمة التي تلت قمة تونس السادسة عشر للقادة العرب ملوكا ورؤساء . شملت عدة إصلاحات للنظام العربي الرسمي من ديمقراطية وحرية واحترام لحقوق الإنسان العربي ، وتقدم اقتصادي وتنموي. كما شهدت الفترة أيضا تعاونا وثيقا بين الدولة العربية - من دون السودان- وتضامنا في سبيل الدفاع عن حقوقها و قيمها ووحدتها أمام الغزو الغربي المنظم ثقافيا وفكرا وعسكريا والتي تستهدف الأمة العربية في وحدتها ومسيرتها.

    2- كما تشير منظمة سودانة للشبان السودانيين أن الدولة السودانية العضو بمنظمة جامعة الدول العربية شهدت خلال الحقبة التي تلت قمة تونس تأخر كبيرا في مسيرتها الداخلية ، وانفصام تاما في التواصل بينها والعالم الخارجي العربي والدولي ، وقد اتسم العام الماضي السودان بتردئ مهول في مسيرته نحو تكوين وطن مستقر ، تمثل في انتهاك جسيم للحقوق الأساسية للإنسان السوداني بالة الدولة في أقاليم دارفور ، كردفان ، شرق السودان في الوقت الذي يتابع العالم انحصار المد المأسوي في إقليم الجنوبي من السودان.


    3- منظمة سوادنة للشبان السودانيين تجد نفسها في بالغ الأسف للتهميش الذي اكتنف ملف السودان في القمة الجزائرية للقادة العرب الرؤساء والملوك ، وخاصة توصيف مشكلة السودان في إقليم دارفور.، وتخص منظمة سوادنة بالذكر تصريحات الزعيم والأب الليبي العقيد معمر القذافي لها بأنها مشكلة محلية تجاوزه الأب الزعيم والنظام العربي الرسمي - والعالم يشهد - موت ربع مليون مواطن بذلك الإقليم وألف مواطن في أقاليم كردفان وشرق السودان ، وتلك من أرقام لدى المنظمات الدولية (و سبع مليون مواطن لدى الدوائر الرسمية للنظام السوداني ) وكلتا الرقمين أعظم عددا من وفاة 47 طفل من أصل 400 بعمل إجرامي استهدف الدولة الليبية .ومنظمة سوادنة لا تنسى تضمنها للشعب الليبي تقديرها للزعيم معمر القذافي ولكن منظمة سوادنة للشبان السودانيين تجد تناقضا كبيرا بين فكر الزعيم الليبي الأب معمر القذافي : في توصيف أزمة السودان في إقليم دارفور سابقا بأنها( قضايا جماهيرية معاصرة) ، كما وصف أيضا مطالب شعب الإقليم ممثلة في حركتي العدل والمساواة السودانية تحرير السودان خلال مؤتمر سوداني بطرابلس بأنها (مطالب عصر الجماهير) ، ولخصها بنفسه إنها : المشاركة العادلة في توزيع السلطة الثروة وبسط الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

    ومع تقديرنا واحترامنا له هو يعلم أيضا أن القضايا المحلية لا تستدعي عامين من الزمن وهذه الضجة الكبرى التي كلفت العالم بتوصيفها بأنها اسؤ كارثة في عالم اليوم .

    إن منظمة الشباب السودانيين تجد عذرا لكل القادة العرب في القمة الجزائرية ممثلين في تصريحاته : هو عدم قربهم ومعايشتهم لمأساة شعب إقليم دارفور . و للأب الزعيم رغم قرب الإقليم إلي دولته وأهله ورغم تلك الثقة العظيمة التي تكونت حوله من أبناء الإقليم عامة ليكون الوسيط المعتبر في لملمة جراحات السودان في دارفور لكن عدم اعتباره لقضايا السودان ببعدها عنه تكون تلك التصريحات مبررة في حق أرواح الضحايا و، والآدميين المكومين في زرائب الموت وآلاف من جرائم الاغتصاب في حق المرأة السودانية في إقليم دارفور.

    إن منظمة سوادنة تجد تبريرات كذالك للتهميش العظيم الذي ظهر كصفة واضحة من قبل الجامعة العربية والنظام العربي الرسمي من قضايا السودان منذ 50 عاما، الداخلية: الحروبات الأهلية والمجاعات والفقر وتراجع النمو الاقتصادي والديمقراطي وارتفاع عدد ضحايا تلك الآفات .

    كما تجد المنظمة تبريرا أيضا لمواقف دول المنظمة العربية من مشاكل السودان الخارجية مع المجتمع الدولي الممثلة في انتهاك النظام السوداني في الخرطوم المستمر للقانون الدولي والأمن والسلام الدوليين، و تحديه المستمر للقرارات الشرعية الدولية.



    4 – كما أن الدولة السودانية ممثلة في نظام الخرطوم عجزت أن تقوم بواجبها في خدمة مواطنيها وحفظ أرواحهم وممتلكاتهم وحمايتهم وفشلت في إحداث تعاون وثيق مع المجتمع الدولي وقوانينه العادلة فغدت تقوم بانتهاكات جسيمة للحقوق الإنسان في أقاليم دارفور وكردفان وشرق السودان ، من قتل وتشريد مواطنيه وعدم الالتزام بمواثيقه مع الحركات المسلحة الثائرة من أبناء الوطن .

    تتفضل منظمة سوادنة لتعريف السودان للقادة العرب الرؤساء والملوك :

    دولة تتكون من ست أقاليم هي الأوسط والشمالي والشرقي والجنوبي وإقليم دارفور وكردفان ، وجميع هذه الأقاليم لم تجد حظها في المشاركة في السلطة والثروة وذلك سبب عدم الاستقرار من نصف قرن مضت ، و لم يستطيع سكان الأقاليم من الجلوس مع أنفسهم ممثلين من اجل صياغة مشروعا مشتركا للدولة السودانية المعاصرة و مرضيا للأقاليم والقوي الوطنية كلها .

    ينتظر قيام دولة أسسها الفدرالية والديمقراطية .واحترام حقوق الإنسان ،في مؤتمر جامع للأقاليم والولايات على غرار – مثلا – مؤتمر فلاديلفيا للولايات المتحدة الأمريكية ال13 المستقلة عام 1776م التي بنت الدولة الأمريكية الحديثة على أسس ثابتة وقوية ، اوعلى غرار اتحاد دولة جنوب إفريقيا عام 1990م التي شكلت الجمهورية الإفريقية الحديثة الموحدة.

    تشير المنظمة السودانية للشبان إلى أن الدولة السودانية لم تتكون بعد وما زالت تبحث عن نفسها وان نظام حتى ذلك المؤتمر ،أن نظام الخرطوم عاجز في القيام بواجبه المنوط به تجاه رعايا الدولة السودانية مما يشجع خروج المزيد من الحركات المسلحة المتمردة في وجه الدولة العاجزة . وتتعمق الدولة السودانية في الفشل إذا إنها لم تتمكن حتى الآن من أن تنجز نجاحا في احتواء الأزمات أو إقناع مواطنوها عن الخروج متمردين في وجهها فضلا عن أنها توفر كل أسباب التمرد للآخرين .


    5- إن السودان والحالة هذه معيق في مسيرة التقدم العربي المشترك ، ويشكل أعظم عقبة في المسيرة العربية نحو الإصلاح الديمقراطي ، ومثل السودان مثل دول المنظمة العربية في ذلك مثل قطيع يتبعها شاة كسيرة القدمين فهي حتما تبطئ خطوات القطيع إن أبطا القطيع السير لأجلها، وان تأخر القطيع لانتظارها لتبرئ جراحها تأخرت المسيرة. إن منظمة سودانة للشبان السودانية تطلب من الدول العربية: القادة العرب الرؤساء والملوك الموقرين ومن جامعة الدول العربية والمؤسسات الرسمية بالدول العربية:

    استثناء الدولة السودانية من مسيرتها فان لتباطئه من ناحية ولتهميش العربي لقضاياه من ناحية أخرى أسباب موضوعية تتعلق بان السودان لم يكن جزء من الجسم العربي وقد أقحم إقحاما . وان تضمن السودان عناصر عربية وله صلة طفيفة كاللغة والثقافة فان التباين الواضح بين التكوينات الثقافية العديدة في داخل الدولة السودانية تسير طريق نحو بلورة هوية سودانية خالصة من الافرقانية والعروبة من عناصر الجغرافية والتاريخ التي لا تتوفر في أي دولة عربية أخرى.


    6- إن منظمة سوادنة تطالب المجتمع الدولي الإفريقي الحزم والعون في مواقفه تجاه قضايا السودان. وتطالب دول المنظومة العربية مراجعة توصيات و تصريحات القمة السابعة عشر بالجزائر مقرونة بدعوة منظمة سوادنة لها باستثناء عضوية السودان من الجامعة العربية .وتدعو منظمة المؤتمر الإسلامي مذكرة أن إقليم دارفور لم تذل قادرة على كسوة الكعبة وتسيير قوافل الحجيج إلى بيت الله . وتدو منظمة الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والعالم الحر إلى التدخل وإجراء اللازم من اجل محاكمة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور ومنع تكرارها مرة أخرى في أي إقليم سوداني آخر .والعمل لما فيه مصلحة للأمن والسلام الدولي.

    منظمة الشبان السودانيين تخاطب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الدكتور خليل إبراهيم ، ورئيس حركة وجيش تحرير السودان المحامي عبد الواحد محمد نور من موقع مسئوليتهما الأخلاقية تجاه المهمشين في أقاليم السودان : أن الشباب السوداني عاقد عليكما في قيادة الثورة الوطنية الأمل بحجم الوطن وعاقد عزم بثقل جبال مرة أن تصل الثورة إلى غايتها أو نموت جميعا دون ذلك والرهان على عدالة قضيتنا وثقة شعبنا.

    تخاطب منظمة سوادنة بذات المصطلحات الإخوة الأعزاء في الحزب الفدرالي السوداني و حركة شهامة الوطنية بإقليم كردفان وحركتي الأسود الحرة ومؤتمر البجا بإقليم شرق السودان م من اجل سودان الغد.


    منظمة سوادنة للشبان السودانيين

    المجلس الإعلامي

    27.مارس .2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de