دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: أيوب خليل)
|
حيـــن يكون الوطــن هـــو المنشود
حين ترتفع هامات الرجال نحو عزة وشموخ الجدود
حين تبقــى سيرة الاوطان هى الاصـــل
نأتيــك يا وطـــن
نأتيــك يا عزنـــا
نأتيــك يا روحنــا
نأتيــك بكل ابنائنـا
نأتيــك بكل كبرياء
نأتيك بكل فخــر
اننـــا نــزف اليـــك اعــز ابنائــا اليــك عمر البشير
لقيادة ركــب هذا الوطــن
جمعة مباركة يا شباب - الباقي كم يوم ؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: ود المضوي كان بضوي كان ضوا في بيت امو.
--------------------------------------------------------------------------------
قبل عقود وفي ايام الزمن السمح. كانت هنالك معركة طاولة في شارع الجمهورية منزل رقم 10 بين العمة مدينة بدري وزوجها البروفيسور ابراهيم قاسم مخير رحمة الله عليهم., وكان احد أبنائها يتدخل قائلا لوالده يا ابوي حرك ده .. ويا ابوي اعمل كده. وكان الابن قبلها قد مني بهزيمة شنيعة من والدته. فقالت له ود المضوي كان بضوي كان ضوا في بيت امو. الآن يتشنج البعض. ويصفون تقديم البشير للمحكمة الدولية كنوع من الخيانة الوطنية والجنون , ومناصرة الغرب والسقوط في مستنقع العمالة الصهيونية ,الغربية, والامبريالية. اول حاجة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية واجازة دستور الامم المتحدة علي ما اذكر في اكتوبر 1945 . ثم تبع ذلك وثيقة حقوق الانسان في 1948 , صار هنالك نظام عالمي جديد. وكانت هنالك محاكمة نوريمبيرق. والامم المتحدة دي , انحنا مشينا ليها واشتكينا ليها الانجليز البطالين. وذهب جوليوس نايريري رئيس تنزايا وجومو كنياتا رئيس كينيا وكل الرؤساء الافارقة. وهرولنا لكي نكون اعضاءا فيها. مسخرة الاعتقاد بأن البشير يمكن ان يقدم لمحكمة في السودان., من اين نبعت؟ وأي فكر غريب هذا الذي يصدق أن في الامكان أن فراش البشير يمكن ان يقدم لمحاكمة. هل هذا هوان السودانيين؟ ام ان هذا رد علي المواضيع والاستفسارات الكثيرة التي كتبتها (هل السودان اضينة؟.) فلننسي بيوت الاشباح. ولننسي اهانة البشر وتعذيب المواطن. واعتقال الناس بقوائم قديمة. شملت من قضي نحبه ومن ترك السودان بدون رجعة. ولننسي الضباط الذين قتلوا ولم تشفع لهم زمالة السلاح. ولم يحظو حتي بدفن اسلامي يليق بكرامة المسلم. وحرم البشر من قبورهم. ولننسي ما سرقوه. ولننسي انهم كما قالوا بافواههم انهم قد تآمروا سرقوا السلطة بليل. وقد حنثوا باليمين الذي قطعوه للوطن وللقوات المسلحة. ولننسي حرب الجنوب. وساحات الفداء . وقتل الاسري من مقاتلي الحركة الشعبية. التي حرمها القانون العالمي والشرع الاسلامي. ولننسي ان البشير قد قال علي رؤوس الاشهاد وما ورد في كل محطات الاعلام العالمي. ما عاوز اسير ولا جريح. ولكن كيف ننسي. 1- البشير قاتل بيده. وقد يكون بسبب الاهمال . هنالك فقرة في قانون عقوبات السودان تتحدث عن القتل الغير عمد. لقد قتل البشير في عرس ثلاثة من الأنفس البريئة هم فتيات وصبي من المسيرية. لانه بكل غباء ورعونة, حاول ان يجاري فرسان المسيرية. واخذ رشاش احد حراسه, وأراد ان يطلق النار بيد واحدة. فأزهق ارواحا بريئة. ثم احتمى بكل جبن خلف حرسه. وتمترس بعدها في الثكنات العسكرية. ثم كانت الوساطات. فهو ضابط محسوب علي التيار الاسلامي. والجبهة كانت في الحكم. والصادق كان ولا يزال في جيب الجبهة. وفضل الله برمة كان وزيرا للدفاع وهو من المسيرية. وكلام سيده الصادق بالنسبة له كلام مقدس. لماذا لم يحاسب البشير في زمن الديمقراطية. ولماذا لم يواجه جريمته بشجاعة ويتقبل القصاص او العقاب. هنالك مثل سوداني يقول (اكتلو وامسك كراعو). وهذا يعني ان الانسان لا يهرب بعد القتل يقف ويثبت ويواجه القصاص. في كتاب ظلال علي الرمال يذكر المفتش الانجليزي قصة السوداني الذي اتي مسافرا علي جمله. وهو يحمل خطاب للمفتش. وعندما قرأ المفتش الخطاب. كان عبارة عن طلب شنق حامل الخطاب لأنه قد حكم عليه بالاعدام. ولعدم وجود مشنقة في بلدته ارسلوه للمفتش. وبالسؤال وضح ان حامل الرسالة عارف بمضمون الرسالة. وعندما استغرب المفتش الانجليزي عن عدم هروبه . كان السوداني مستغربا للسؤال. اذ كيف يهرب ويخجل اهله. صديقي محمد ألفي شقيق الفنانة حوا جاه الرسول(الطقطاقة) قتل صديقنا سالم. وحكم عليه بالاعدام. وكان ياتي بقهوة مهدي حامد لمقابلة شقيقه الاصغر الذ يكان يحضر ملابسه النظيفة واغراضه. وكان ينزل من كومر البوليس. ويدخل المطعم والمقهي والحلواني ويقوم بالدردشة مع بقية الملاكمين الذين يعملون كعجلاتية. ويذهب بعيدا عن البوليس. الي ان يناديه القصاص او الشاويش يا الفي .. يا الفي يلاكا يا اخي. ولم يفكر ابدا في الهرب والبوليس كان يعرف انه لن يهرب. ولهذا زغردت حوا عند شنقه. هكذا هم السودانيون. 2- اي عدالة تتوقعون من رجل, كانت ام مجدي في منزله تستجديه علي ان يبقي علي حياة ابنها. وتركها في منزله وخرج. ومجدي لم يكن مجرما. لان حيازة المال لا تعتبر جريمة حدية. وسبحانه وتعالي قال (المال والبنون زينة الحياة الدنيا), صدق الله العظيم . ولقد قدم سبحانه وتعالي المال علي البنين. والمال ليس بانتراكس او غاز الخردل او قنبلة ذرية. فلماذا يقتل بشر لحيازة المال. الرجل العظيم واستاذنا ووزير الخارجية السابق والمفكر محمد توفيق مات وفي حلقه قصة وهو مكسور الفؤاد. فلقد تذلل, وهو الرجل العظيم, لمن لا يستحق الاحترام لكي يبقوا علي حياة ابنه مجدي فضنوا عليه حتي بالرد. فترك السودان ومات في الغربة حزينا. اليست هذه جريمة؟. لقد تاجر رجال البشير بالمال وما قام به صلاح كرار ليس بخاف حتي علي الغافلين. ولماذا شنق جرجس الذي صرفت الدولة فلوسا علي تعليمه حتي صار طيارا. ولماذا يشنق الطالب اركانجلو لحيازة خمسة الف دولار ادخرها واقتطعها من اسرته لكي يذهب لخارج السودان ليدرس. الا تكفي هذه الجرائم فقط لمحاكمة البشير. تاجر العملة المعروف والذي كان في سجن كوبر واسمه مريود. كان محكوما عليه بالاعدام بنفس التهمة. وكان يتبختر في السجن ويقول انه لن يشنق. لأنه من حوش ود بانقا. وان اهله فرسان وهمباتة وما في زول بيقدر عليهم. ولم يشنق. وفي نفس تلك الفترة كان الدكتور الاخصائي مامون احمد حسين يواجه حكما بالاعدام. بسبب الاضراب. وكان قبلها قد تعرض للجلد والتعذيب, لدرجة ان الدكتور ابوصالح عندما زاره وراي آثار الجلد علي ظهره قال له اغفر لي يا مامون. ومامون بالرغم من طوله لم يكن وزنه يزيد عن ستين كيلوغراما. ولم يكن عليه من الشحم واللحم ما يجلد. ثم يأتي من يتشدق بالعدالة السودانية وامكانية تقديم البشيرلمحكمة داخل السودان. هذه صارت مضحكة مثل فكرة الفيران الذين قرروا ان يربطوا جرسا حول عنق القطة حتي يسمع (الفيران) الجرس. ويهربون. الي ان اكتشف عاقل من الفيران استحالة الموضوع . لانه ليس هنالك فأرا يجرؤ علي تعليق الجرس . برضو اهلنا قالوا كل آفة ليها صرافة. عبد الرحيم صاحب البطل الذي سرق. وتسببت سرقته في موت وخراب. نمرة البلاغ الفتحوهو ضدو شنو وكم؟. والقاضي الحاكمو حلتهم وين؟.والا مش قالوا استراحة محارب ورقوهو. طيب كوشيب وهارون ما حاكموهم جوه السودان ليه؟. ولا الشجاعة والعرضة والرقص ده بس قدام المساكين والعزل. ما اهو الكنغولي برأوهو. وما اي زول مشي محكمة العدل الدولية ادانوهو. ومافي اعدامات. الرجالة والبطولات دي ما يمشو يسوها هناك في محكمة العدل الدولية. من السهل جدا اللعب علي الشعور القومي والاباء والوطنية . ومال هتلر وموسليني ركبو علي السرج كيف ما بسبب العزف علي الشعور القومي واثارة الشوفينية والنتيجة 59 مليون ضحية. ود البضوي كان بيضوي كان ضوا في بيت امو. التحية, شوقي,
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: Abd Alla Elhabib)
|
Quote: نشهـد لك يا علاء الـدين أنك |
اذا قلت نشهد لك فتكون شهادتك فى مصلحته اما اذا قلت نشهد عليك فشهادتك فى غير مصلحته. هذا من حيث اللغة أما من حيث المبدأ: علاء الدين من حقه ان يناصر من يشاء وانت من حقك ان تعترض على المؤتمر الوطنى او غيره من الأحزاب وهذا هو المبدأ الذى قامت عليه الديمقراطية . أما مسألة إجرام البشير من عدمه فهى مسألة قانون الحديث عنها مجاله المحاكم (الوطنية) وإثبات الجرائم لايتم بداهة ولايقضى فيه القاضى بعلمه الشخصى. فإذا كانت المعارضة حقا تريد عدالة لرأينا معارضة مسؤلة جادة تقنع الناخب انها معنية بهذا الشعب وحريصة على الحفاظ على وحدته وسلامته. ولكن كما ترى اعذارها اقبح من ذنوبها. ومنهجها لاجديد فيه. وهى ايدى سبأ. لم تحترم عهودها مع بعضها البعض. ومعظم منتسبيها لا يختلفون كثيرا عن شلبى العراق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
بما أنك أستاذ في اللغـة يا فاضلابي إذن فلتأذن لي أن أتفق معـك ثم أختلف عـنك شهـدت لعلاء الدين ببذل جهـد كبير (هذه لصالحه) لكني أري سعـيه المحمـوم دفاعا عن مجـرم قاتل إعترف قائلا بلسانه أن نظامـه لم يقتل أكثر من عشرة ألآف شخص في دارفور والإعتراف سـيد الأدلة .. أنت قانوني فلا تجادل عـن الباطـل !! (وهـذه عليه)ثم من بعـد عليك أيضا !!
Quote: ومعظم منتسبيها لا يختلفون كثيرا عن شلبى العراق. |
تجهد نفسك نفيا لجـرم ثابت بإعتراف صاحـبه ثم لا تجتهـد في تحري الصـدق !! أرجـو مخلـصا ألا تكون درايتك باللغـة أعمق من معرفتك بالقانون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: Abd Alla Elhabib)
|
Quote: والإعتراف سـيد الأدلة |
الأخ عبدالله الحبيب السلام عليك ورحمة الله ,, واعذرنى فى ابتداء مداخلتى الأولى دون السلام عليك. مداخلتى عن اللغة ممازحة معك. اما فيما يتعلق بالسياسة فيمكنك ان تقول اننى مللتها. اما فيما يتعلق بالقانون : للأسف افهم فيه اكثر من اللغة العربية. والإعتراف سواء كان سيد الأدلة او خادمها لابد من توفر شروطه للأخذ به. ومن شروطه: ان يصدر فى مجلس القضاء , فهل صدر من الرئيس فى مجلس قضاء ? هذا الإعتراف الذى اتحدث عنه بصفة القانون التى احملها. اما الإعتراف السياسى : فكل واحد يؤوله حسب موقفه من الذى ادلى به. وهذا ما جعلنى أقول ان علاء الدين يعبر حسب قناعاته وانت كذلك . وحسب علمى ان علاء الدين لاعلاقة له بالمؤتمر الوطنى انما هو رجل وطنى ينكر الإستقواء بأمريكا ومن حام حومها. وعلى العموم وجهة نظرك من ناحية سياسية نحترمها. ولك الشكر على المداخلة بذوق يفتقر اليه المنبر فى جل مايكتب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: Abd Alla Elhabib)
|
الزول دهـ يا ناس وقع وفكوهو لي انا بنجضوا ليكم
Quote: لكني أري سعـيه المحمـوم دفاعا عن مجـرم قاتل إعترف قائلا بلسانه أن نظامـه لم يقتل أكثر من عشرة ألآف شخص في دارفور والإعتراف سـيد الأدلة .. أنت قانوني فلا تجادل عـن الباطـل !!
تجهد نفسك نفيا لجـرم ثابت بإعتراف صاحـبه ثم لا تجتهـد في تحري الصـدق !! أرجـو مخلـصا ألا تكون درايتك باللغـة أعمق من معرفتك بالقانون. |
يا عبد الله الحبيب إما إنك تثبت الكلام دهـ أو تسحبه ، يعني تقول خاني التعبير وانا متاسف وكدهـ أو تكون كذاب ونصاب ودجال
تثبته كيف ؟ إنك تجيب أي كلام مكتوب أو مسموع أو مشاهد والرئيس البشير قال فيه: أن نظامـه لم يقتل أكثر من عشرة ألآف شخص في دارفور شفت سهلناها ليك كيف امشي قوقلها زي ما عايز وأنا راجيك من هسه لي بعد بكرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: بشير أحمد)
|
Quote: تحياتي والي الامام. |
الكوز المنافق ............ بشير أحمد
إنت خليك علي رائ واحد , ,, مالك ومال أصوات الجنوبيين!
عايز أذكرك إنك كنت بتنادي إلي إنفصال الجنوب , وكتب في يوم من الايام إنو الشماليين حياخدو راحتهم بعد إنفصال الجنوب.
فبلاش متاجرة بأصوات الجنوبيين يا كيزان , يا منافقين.
_____ ما بتخجلو من نفسكم يا كيزان, يا مناصري الباطل والانقلابيين القتلة؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: يا غلام يا تافِه يا بتاع خيلاني و أعمامي الفي البورد شايفك عايز تعمل فيها زول الأياّم دي إنت ما عارِف نفسك مُجرّد واحد عبيط؟ أنا لو قبّلت عليك ما أظِن تاني تقعثد ليك في بوست يا جربوع
أمشي ياخ شوف بوستاتك البايرة بتاعت سلسلة الضياع حقّتك يا ضايع ولاّ أقوم بواجب نبشها ليك من قبرها
|
أنظرو الي هذا الكوز المأجور علاء الدين يوسف , إتقي ربك .... يا مأجور , و أترك نفاقك يا مدفوع الاجر. ولدينا بعض الاسئلة سنرفها هنا إن اطاولت علينا , وبالخط الكبير و بالصور. إحترم نفسك , وبلاش من السباب و الشتم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: احمد محمد بشير)
|
يا غُلام شايفك بقيت تهدِّد ليك كم يوم خط كبير و صور و بِتاع شوف يا جربوع صورك و خطّك الكبير ديل بخلِّيك تشوفُم عشرة عشرة و تاني إلا تقول الروب لو إتّلّحتك فأحسن ليك تتخارج غير مأسوف عليك و تمشي تشوف مستواك وين يا شرشوح يا بتاع أعمامي و خيلاني في البورد و تاني لو جيت حاولت ساي تهدِّد و تتعابط بندِّمك على اليوم الجيت فيهو لبوست من بوستاتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا حبيبنا هوووووووي! انا جادي معاك , امسح كلمة تافه دي سريع , لانو ما أعتقد إنك انت الربيتني عشان تطلق علي الفظ دا!!! وانا فعلاً عندي أعمام وخيلان في المنبر دا وبحترمهم وبيحتروموني وعلي تواصل معاهم , لذلك انا مقدر البورد اللي هما بيكتوبو فيهو وما بطلق الشتائم زيك يا مأجـور الكيزان.
امسح سريع يا زول هوي قبل ما اجيب ليك التهم و الاثباتات اللي موجهه ليك في قضية التهكير. في صور كبيره وفي اي حاجة عشان ما تتبجح ساااكت. وما تنسي في صور ليك برضو في الوضع بتاع الجنينه المشيتوها يومتها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: احمد محمد بشير)
|
شوف يا تافِه أوّل مُداخلة ليك معاي في البورد دة قُلت لي يا حقير و موثّقة و برفعة ليك في بوستاتك بي هناك ولو إنت جد عايزني أكرِّهك المنبر دة كدي أعمل معاي حركة واحدة بس تاني في بوستاتي دي وشوف الردِم الحأردمُك ليهو في أي بوست ليك جرِّب وشوف منو البتعب يا غُلام أملاك صور لمن تبقى إلبوم بس
شان أورِّيك اللعب من الجد شكلو عامِل كيف أمشي ألعب بعيد إنت و خيلانك و أعمامك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: الاخت ناهد : تحية الصمود
هذا وجه جديد للنضال من اجل انتزاع الحقوق فى بلد يمزقه الفقر والظلم. عشرون عاماً من اهدار الوطن ,أنسانه, قيمه ,ارثه- الاخلاقى على اقل تقدير وموارده ومقدارته . أن هذه الرمزيه (منزل الزعيم الازهرى ) لها ما لها من دلالات الحنين الى الوطن الذى نعرفه ( الوطن الام ). رمزية السوادن للجميع وليس لعصاب أأته غدراً فأصبح الشعب مواطنين بلا وطن . عشرون عاماً من استقطار موارد البلاد من اجل مجموعة فاقدة الاخلاق تبحث عن مشروعية وجودها بالقتل والتشريد والتكبيل وتكميم الافواه مستخدماً أجهزة الدولة لمصالح شخصية حتى اصبحنا لانفرق بين مؤسسة الدولة ومؤسسات هذه العصابة . يعلم الجميع أن اضراب الاطباء هو اضراب مطلبى مشروع ولكن يحاول الحزب الحاكم أفراغه من محتواه وصبغه بالسياسه .
وهو عهدنا بهم فى كل المشكلات التى حاقت بالسودان ابتداً من مشكلة الجنوب ، إنتهاءاً بمشكلة دارفور ، فقد تطابق فيها التعاطي علي اساس غير الذي قامت من أجلها هذه الثورات خاصة مشكلة الجنوب وما عايشناه من شعارات دينية تخرج المشكل من قالبها الحقيقي بغرض تعبوي سلب أرواح الشباب . وآلت في النهاية لإتفاقية لا علاقة لها بالدين أصلاً . وليس مستبعداً في آخر المطاف أن تضطر الحكومة الى مفاوضة لجنة الاطباء فى الدوحة او ابوجا .
أنى على يقين أن الحكومة قادره على حل المشكل خصوصاً فيما يتعلق بالفصل الاول اذا انهت الصرف البزخى على مؤسسات المؤتمر الوطنى ومؤسسات الظل التابعه له (شباب الوطن – نداء الجهاد – الامر بالمعروف والنهى عن المنكر – الدفاع الشعبى – هيئة علماء السودان – حسن الخاتمة – منظمة الشهيد ... الخ ) وهى مؤسسات مهدره للمال العام . وربما تكون أعباء الفصل الاول سبب رئيسى فى أصلاح الفساد الذى تتربع بلادنا على عرشه بعد مانيمار والصومال .
د- ميسر عبدالقادر سبيل |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: أيوب خليل)
|
Quote: واذا بليت بشخص لا خلاق له ........ فكن كأنك لم تسمع ولم يقل |
واذا ابتليت بحكومة لا خلاق لها قلا تصمت كالاخرس الاصم الذى لا يسمع الا ان تكون من بطانتها فقافلتكم تحمل اموال الشعب على ظهور ابلها وكل ذهب المع والفقراء يتضورون الجوع وكذا الاطفال الرضع واطباءهم الفقراء يضربون عن الطعام فبدلا ان يزيلوا عن الشعب آلام الوجع صار حال اطبائنا اوجع والبشير باموال شعبنا فى حملته الانتخابية يرتع وسكلانا على اطفالهم اعينهم تدمع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مُباشِر: الآن ملكال عن بكرة أبيها تحتشِد للقاء البشير (صور) (Re: محمد النيل)
|
شوف يا عبّاس عيونك في عيونو عيونك فيها قضا فيها رمد فيها حساسِيّة تشيلا و تتخارج أنا بطبعي زول أهبشو بدون سبب ماف و إنت جيتني براااااااااااااك رمتني بداءها و انسلّت فأنا النوع البلحِّقك ليهو مافي حاجة إسمها إنسلّت معاي تنسل بي داءك أها شوف
Quote: وهل تعتقد انه يصعب عليَّ انزال صور لحملات المنافسين على هذا البوست؟ |
أنا أتوقع أي حاجة و جاهز معاك لأي حاجة تشيل قرفك بتاع الإضراب دة و تتخارج بي وِشّك علاقة إضرابكم عن الطعام بالبوست دة شِنو؟ إنشاء الله تضرِبوا عن التنفُّس ذاتو أنا مالي و مالكم؟ فشوف عايز ترمي مزيد من الصور حبابك و بالمناسبة أنا عندي كِمِّية من صور عرمانك على براميل النفايات تنفع معاك؟
نهايتو أحذف نحذِف
| |
|
|
|
|
|
|
|