دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
مواســـم الحقد على الشـــمال
|
مالي أرى الصبية و شيوخ بؤسهم و قد جمّعتهم أحقادهم لذات الذي جمّع قبلهم من أرادوا قتل الشريف محمد فتألّبوا و تكالبوا عليه في هجعة ليل و قد لملموا اشتاتهم من بطون عدة تأبى أن يقودها من خرج من بطن آمنة بنت وهب و صلب عبد المطلب، فما كان من نهاية أمرهم إلا حفنة من تراب على رأس كل ذليل منهم و العبد الصالح في كنف و رعاية المولى. وهاهم اليوم بذات الفكر الهدّام و الأهداف الدنيئة و النوايا السيئة و قد جاءوا بأباليسهم و عجائزهم ممن فر الدم من عروقهم و تصلبت شرايينهم تحاكي رؤوسهم التي لن تستوي في "شبرها" ذات يوم. لم يتعظوا من التأريخ و السيّر و العبر و القصص ، لم يروا في ولي الامر إلا صفة الإنتماء لقبيلة ولون و سحنة ، و ما علموا أن طاعة أولي الأمر واجبة و من طاعة الذي يمدّ لهم في طغيانهم يعمهون ، يجتمعون كل ليلة بصحبة أمهم أم الكبائر "تداعبهم مومسات افكارهم" بعضهم على أرائك الدنيا و حريرها و جُلّهم يتوسدون أرض المتكئين على سرر الدنيا المرفوعة و أكواب البارات الموضوعة ، و يتعاطون التمباك و المارلبورو و يحتضنون صور مارلين مونرو و يظنون أنفسهم أساطين السياسة التي يمليها عليهم البعض الأول يعيشون مما يفيضون به عليهم من أموال كانوا ذوي أمر و ولاية عليها فخانوا الأمانة و سرقوها و فرّوا هاربين من أجل كامل "الشواء" فما عادت القضمة تكفيهم و لم يتعلموا و لن ، كيف تؤكل الكتف و لابد لهم من قتل الراعي لتسلم لهم المأدبة و يورّث لهم بيت مال المسلمين فكان مدخلهم لتأسيس فكر الإستحواذ على السلطة نفس فكر الأربعين الأوائل ممن أرادوا سفك دم أطهر خلق الله ، فما رضيت نفوسهم أن يتولى أمرهم سليل ذات البطن و ما ناسبها ، هي ذات الخطة و ذات الأجندة أحفاد أبا لهب و عباد أمريكا و إسرائيل "اللات و العزى القرن الحادي و العشرين" يتغولون على كلمة الحق و يتقولون بما قاله الأولين من أجدادهم و و يثقلِّبون نار كوامن النفوس الأمارة بالسوء من نعرات القبلية و عقدة النشأة و المنشأ و الإعتراض على تفضيل الله و إختصاصه لغيرهم بما كان لهم من قبل و لم يحسنوا به صنعاً من أمر الحكم ، و كل ذلك يطابقون فيه أجدادهم إلا أنهم نسخة معدلة جينياً و أشد خطورة من الفئة الباغية الأولى حيث يستهدف هؤلاء في مخططهم الشيطاني كل القبيلة لا الأفراد الحاكمين منها ، و هم أيضاً أشد جبناً و أقل شجاعة عن أولئك الأوائل القدوة لهم ، فلن تتمتع أبصارنا برؤية جماجمهم يعلوها تراب العار و إهدار الكرامة و إراقاة ماء الوجه ، فالسلاح ليس بأيديهم و لا هم بقادرين على حمله فقد تعلموا من قوانين الحرب و القتال حيلة الفرّ و لم ينعم الله عليهم بشجاعة الكرّ و كان فرارهم بلا عودة ، ملتهين مبتهجين بما اغتنموه من أموال المساكين في غفلة عين أمنت لهم و موت ضمير الشر المستتر عمداً و تدبيراً كان فيهم غير بائن ، متسكعين بين بائعات الهوى بعد أن ضاعت هويتهم في ظلام غربتهم حين ظلموا أنفسهم و وطنهم ، و فجأة بدأوا يفيقون من سُكرهم حين تراءى لهم "حصان طروادة" في شخص رجل حارب لأكثر من عشرون عاماً أشهد له رغم ما أصابنا منه أنه لم يلعب يوماً بسلاح الشرف و الفضيلة و العرض و الأرض و قبل أن يكون حليف عدوهم الأكبر، بدأوا يفيقون بعضهم الآخر يمنون النفس بتحقيق حلمهم المشهود حلم الأرض الموعودة و الرجولة الموءودة و ما جاء في فكر بني صهيون ، حيث يذهب جنس و يبقى آخر ، و تبقى سلالة و تُقرض الأخرى ، فإن كان التهميش داعيهم فما أصابهم قد أصاب أرض و أهل الحاكمين و أولي الأمر و جسد الفقر و الفاقة يقف فوق رؤوسنا و ما أصابهم منه فهو الظل ، فما لهم لا صبرون كما نصبر و يصبر أهلهم المتبرئين منهم لبارئهم وهل مشوار الألف ميل يبدأ بغير الخطوة ، و من كتبت عليه خطاً مشاها ، فوالله لو كان القصد منهم قتل الفقر لقاتلناه معهم إن كان رجلاً وقتلناه متحدين متعاونين على البر و التقوى لكنهم و جملة الأيمان ما جاؤوا إلا لقتل الكرامة و الشرف و الوحدة و عشق الإنتماء ، فوجب علينا ردعهم بما لم و لن يتوقعوا و إن ظنوا أن لنا عزائم قد تلين فلينتظروا الشمس تشرق من جهة المغيب و حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ، و إن تراءت لهم أبواب القصر ، فأهل القصر أدرى بشعابه ، و ليعلموا أن السودان لن يحكمه يوماً زرّاع الفتنة و محسِّنو بذورها ممن ينددون ظلماً و بهتاناً و يشجبون و ليس لهم غير ذلك مبلغ أو غاية مادامت فينا الروح ، ما يسمونه حكم الجلابة و جاركية الشمال قليلة العدد صغيرة القيمة ، و لم يعملوا أن الفئة القليلة إن غلبت فذلكم أن نصر الله حليفها و الله ينصر من يشاء و يذل من يشاء ويعطي من يشاء بغير حساب و التفضيل بالتقوى و العمل لا باللون و الجنس و ما بلغه بلال بن رباح الأسود اللون من مكانة لم يبلغها عبد الله بن أبي سلول ذو البشة البيضاء لخير دلالة على حكمة المولى و خياره ، و يسدرون في غيهم و لم يعلموا أن شوك شجر السدر تحت أقدامهم عندما يقولون: ان نظام الانقاذ الحالي يمثل خلاصة انظمة الجاركية الشمال الدكتاتورية التي حكمت السودان منذ خروج مورثتها المستعمر الابيض ، في الظلم والعنجهية وقلة الادب ،ولذلك فان الحل يكمن في استاصال جزور هذه الفئة السياسية وهو الطريق المفضي الى الحلول الجزرية في سوداننا . فيربطون النظام بالانتماء و القاعدة و نحن لا نتبرأ منهم بل نفاخر بهم الشمس أياً كان توجههم فما تحقق على أيديهم ليس له سبق و ما صاحب حكمهم من هنّات جسام في بداياته أعقبه خيرٌ و رخاء يتضح جلياً لكل ذي بصيرة إلا من عبس و تولى. و لا غلو في قناعتي الراسخة أنه لو "ولو تفتح بابهم" لو مكّن الله لهم في الأرض لاتجهوا أول ما يتجهون صوب دار الوثائق السودانية ليقيمون فيها محرقة تأريخ تطال كل الماضي و تخص أيام عبد الله التعايشي التي لا أدري بأي غباء يدعون تناسيها أو ينكرونها. و ليعلم من يتقيئون بمثل هذه الفقاعات الخطابية و من لفّ لفهم أن كيدهم في نحرهم و بأسنا لشديد دون إنذار أو وعيد و ليتقدموا فزرقاء يمامتنا قلوب أضاءها الرحمن بالحكمة و زرع فيها حباً و خيراً و كرامة و جهاد له دواعيه إن حلّت فلن يصعب علينا حلّ عقدتهم التي أحكموا ربطتها حول مسارب العلم بتعنتهم و غبائهم المفرط ووضعوا أصابعهم في آذانهم حذر الحقيقية المرة. و العشر عمرو ما بقوم ليهو شوك
يتبع
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: فكر الأربعين الأوائل ممن أرادوا سفك دم أطهر خلق الله |
الأخ علاء الدين
سلام
تقصد بالأربعين أعلاه أعضاء المجلس الأربعينى والذين قلت فيهم:
Quote: نحن لا نتبرأ منهم بل نفاخر بهم الشمس أياً كان توجههم فما تحقق على أيديهم ليس له سبق و ما صاحب حكمهم من هنّات جسام في بداياته أعقبه خيرٌ و رخاء يتضح جلياً لكل ذي بصيرة إلا من عبس و تولى. |
ولك عاطر التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Balla Musa)
|
الحبيب بلة موسي أما بالنسبة للأولين فالقصد علي و الأربعين حرامي. هل تراك عرفت من هو علي هو بالطبع ليس بعلي الولد البشيل حملي
أما بالثانية فالقصد كل من هو على سدة الحكم من ثلة الشمال و ما حاق بأهلهم من بهتان عظيم و ظلم و حقد يمور في قلوب القادمين للفتح المبين بقيادة "وليام والاس". يمتطون بغل زلوط مع تحياتي الحارة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء الدين
أنعم واكرم, ايه الموضوعات الحساسه والجاده دي
الشتاءوالصيف وربيع وخريف,وحقد علي الشمال.
And iam sick of your topics,and i think the
others also,shame on you.
abo rizka:- from your singure i hope your wedding is about ,
and if you are already,i wish you the second one].
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Balla Musa)
|
لغاية علاء ما يجي كدة يا دكتور تعال نتسلى شوية. أصلوا الليلة ما عندي بقر أرعاها...
أعجمي فألعب به. ليهو دواء. الهوى. ومالي... الرأي.. خريريج ود الزاكي.. يحمل أسفاراً. وش حاووو.. وهو... جاي وجاي... الحاحاي... المجردعة.. لهوك.. نكرة.. من كل سوء. تسمر. وفي غيرو فضل..
خلي روحك ديمقراطية... يا دكتور.
بالا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: A.Razek Althalib)
|
الحبيب/ علاء مالك يا زول... إنت خلي بالك بقيت مردد إيقافات.. وبالطريقة... حتفقد مقعدك في البرلمان ده.. شوف يا دكتور بالا... (بلة). أنا جيت أشيل الخليفة. ود تورشين...
وماشي بيهو...
إكراماً لموتانا...
وباقي كلامكم ده خلوهو سر جوه بيستيكم ده.... فتوهوا.. برواقة.. وأحسن لو دفنتوهوا... جوه حوشكم ده..
بعدين علاء الدين ما تزعلوهوه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Balla Musa)
|
حبيبنا ود بلة لو قريت التوقيع صاح ما بيحصل الفي بالك. أما علي فحتى لا تصاب بسوء فهم و تختلط عليك المعالي من كل ما هو دون فالقصد علي "بابا الأربعين حرامي" ، أم نسيتم ما كان اسمه طريق الأربعين.
الحبيب رزقة هوِّن عليك يافتى و أطمئن لأمري في غيبتي بحضوركم للموضوع بقية و ذلك السبب
ود جعل الحبيب معليش بس نسيت أكتب "نوماً هنيئاً لأطفالكم"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
و هاهو الأمر برمته متضحاً جلياً غير منكر ممن تم تدريبهم على الغوص و التلون و إتباع أساليب الحرباء في الدس و إبليس في دق الأسافين يُحمِّلون الشمال الجغرافي وزر أخطاء وهنّات سياسات الأنظمة الاستبدادية إن كانت ، و يجحفون حقها في الإحسان إن هي أحسنت و كانت غير ما يشتهون ليجدوا من الذرائع ما يمارسون به سياسة "التشنيف" و الإنقاص من كل عمل تام أو مقارب على أن يكون كذلك أو يتغاضون عن ذكره ، فما يتقاضونه من سنتات يفي بالغرض لغمس يمينهم و قول الزور ، و هل جزاءُ الإحسان إلا الإحسان ، إحسان في غير مكانه و من يزرع جميلاً في غير موضعه فدونه حزب أحمد الجلبي العميل السابق للسي آي إيه ، فهل كل من ينتمي الي ذلك الجزء من الوطن "الشمال" تمثله سياسات وأفكار "رعاوية" الشمال ؟ فيأتينا كل هَمَّاز ٍ"مَّشَّاء" بِنَمِيمٍ مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ، و لماذا يعفون عن ذكر من نعافهم جملة و تفصيلاً لكل ما لطخهم في مسيرتهم الغير مشرّفة من كل عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ أمثال علي "بابا الأربعين حرامي" ناهب طريق الأربعين ، خليفة الترابي في الأرض و يا سبحن الله فحتى من عقولهم في "عضلات تبش" لكمت "بلنجاتهم" من يحسب شمالياً وهو في أرذل العمر و أبت أن تشرف نفسها بلكم صاحب الأوداج المنتفخة و "الجضوم" الممتلئة كحبات الباذنجان التي ارتوت زرعة شيطانية من مياه المستنقعات و الكرش التي لا يطوقها إلا حزام "الكفن" و لا أخالها سيسعها "ود الاحد" التي تمددت من قوت شعب النيلين بنفس قانون "الخيار و الفقوس" في ستر عوراتهم و محاولة تعريتنا وهم أفشل من أن يمارسوها أحلاماً نهايتها كوابيس لا محالة الرجل الذي صوت أهل بيته في دائرته لصالح المرشح الآخر من نفس الدائرة و من أسس لحكومات الأقاليم "الكوكتيل" و التي يأخذونها مثلباً على أهل الشمال و رجلهم من جعلها نهجاً فما لهم مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ، ثم المجاهد الأسبق مشروع عرس الشهيد الذي ما تم لإقامة المأتم ، أبوخليل ، صاحب الهزل و المغالاة ، الدباب رابط الشريط الأحمر و لابس الميري الأغبر و الوزير الهارب بخزانته و عهدته التي سنسأله عنها فلساً فلسا يوم لا تنفع أمريكا ولا إسرائيل ولا أفورقي ، و قد كان قدوتهم خليفة مهدي الأمة الذي كان أول من أسس لنظام الحسبة بتوطين بني قومه و إقصاء المغضوب عليهم دوماً من الضالين أبدا ، لكنها حكمة الله في أن يختص من عباده من يقضون حوائج الناس و يرعونهم ، فماذا تراهم بفاعلين بالبلاد و العباد أن ابتسمت لهم الدنيا و سطع نجم سعدهم و تولوا مقاليد الحكم الذي كنت أحسبه طوال عمرنا الذي أفنيناه في الاستماع لخطب الساسة الجوفاء بأن الحكم تكليف فمالي أراه قد أضحى تشريفاً و كأس بطولة و دوري "غير ممتاز" و مضمار سباق و اقتتال و حلبة ثيران سودانية ، و الكل يريد أن يصبح حاكماً فترى من سيحكمون إن صار الجميع حكاماً ، و تالله هم لا يصلحون للتحكيم بين أبنائهم ناهيك عن شعب الانتفاضة ، الذي صابرو رابط 16 عاماً بدأت تتناهى لخير و رخاء بعد ربط جهات البوصلة الأربع للحجر على البطون ، إلا أنهم يصرون أن القطر مثلثاً و علهم يسمونه في أجندتهم الخفية أرض المليون ميل مثلث و الذي و إن استمروا في غيهم و طغيانهم سيكون لهم حقيقةً المثلث الذي لا يحبون ولا يتوقعون ولا يشتهون ، أفإن لم يسمعوا ويروا "مثلث برمودا" مثلث الموت فسنريهم له في مثلثهم المنشود. و أفإن لم تحكموا و تلبسوا تاج السلطان انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يضرنا شيئا بإذن الله.يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
أيها الناس نحن من نفرٍ عمّروا الأرض أينما قطنوا يذكر المجد كلّما ذٌكِروا وهو يعتز حين يقترن حكّموا العدل في الورى زمناً يا ترى هل يعود ذا الزمنُ ردد الدهرُ حسن سيرتهم ما بها حِطة ولا درنُ نزحوا لا ليظلموا أحداً لو ولا لاضهاد من أمنوا و كثيرون في صدورهمو تتلظى الأحقاد و الإحنُ دوحةُ العرب أصلها كرمٌ و إلى العرب تنسب الفطنُ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الأخ علاء الدين
لله درك يا رجل
انك لغوى مبين
وان حديثك لفيه حلاوة وعليه طلاوة
الم تعلم ان شتم الوطن وسب ابناء الشمال صار من ابجديات التقدمية والحضارة وسلم للحصول على فتفوتة من كيكة البترول السوداء فى الوطن الأسود ؟؟؟
دعهم فى غيهم يعمهون
وسوف يأتى يوم يعرف كل ذى حق حقه..
لك تحياتى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: قرشـــو)
|
الحبيب قرشــــو مشكور يا عزيزي على مرورك الكريم و ما زال للحديث بقية و إلى ذلكم الحين فليعلموا أننا هنا و دون حقنا نموت ، و أن تهديدهم ووعيدهم لهو فعل من لا فعل له. و السواي ما حدّاث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: أيها الناس نحن من نفرٍ عمّروا الأرض أينما قطنوا يذكر المجد كلّما ذٌكِروا وهو يعتز حين يقترن حكّموا العدل في الورى زمناً يا ترى هل يعود ذا الزمنُ ردد الدهرُ حسن سيرتهم ما بها حِطة ولا درنُ نزحوا لا ليظلموا أحداً لو ولا لاضهاد من أمنوا و كثيرون في صدورهمو تتلظى الأحقاد و الإحنُ دوحةُ العرب أصلها كرمٌ و إلى العرب تنسب الفطنُ |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك فيك يا علأء ويزيدك كمان وكمان No one could have said it better
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: بلدى يا حبوب)
|
"هنـات جسـام"
هـذا تعبيـر بليغ لم يسبقك إليـه أحـد يا علاء.. هنـات جســام، إرتكبتهـا الحركـة الإســلاميـة، غراب الشــؤم هـذا الذى ما زال ينعق فى أرجاء الوطن. ولكن دعنى أشـرح هـذه العبارة البليغـة لمن لم يفهمهــا!! أولا فإن كلمـة هنات لا يمكن أن توصـف بأنهـا جســام، وذلك لأن بمجـرد وصف الشئ بأنـه هنـة، ينفى عنـه تلقائيـا صفـة الجسـامـة.. ولذلك، ولكى يستقيـم السيـاق، يكون المعنى هـو أن الحركـة الإسـلاميـة إرتكبت جرائـم جسيمـة فى حق الشعب، ولكن يتمنى أعضـاؤهـا، أن يعتبـر الشعب تلك الجـرائـم على أنهـا هنات، وينســونهـا.. ولكن لأنهـا ليست هنات فعلا، فلا بـد من إختراع مفهـوم جـديـد، وضمـه إلى أنواع البلاغـة! ولا بأس بتعبيـر "هنات جســام"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: آه .. خلي قرشو و أبو رزقة يبلو "كلامك السمح" ده و يشربو مويته و الباقي يدوه لزول بن زول يلبسه حجاب. |
Ya Amigo
I see that you are bringing my name for nothing Cool down. Over and over I mentioned Darfur and the north should go separate directions. Stop talking as if we are one country. Also please while leaving collect with you Ali Alhaj, Dr. Khalil and the rest of the chorus. Feel cool Bashir or Ali Taha and the rest will be turned to the courts, I care #### about them. What is more important that in the future we should head separate ways to make sure this unwanted union does not happen again. Long live free Darfur and long live free North
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Abdelrahman Elegeil)
|
Quote: الحبيب عـلاءالدين والله ياخوي عاجباني ضكرتك ورجالتك ديل لكن ياعـلاء |
صرح كبيرهم يوما في لحظة تجبر و غرور "جبناها بالبندقية و الدايرها يجي ياخدها مننا بالبندقية" فصفقت البطانة و هتفت " هيع .. جعلي ضكران" اليوم يأكل كبيرهم تلك الكلمات. .. و ود لو أطبق فاه في تلك اللحظات. متي تدركون أن زمن الحكامات قد ولي .. و حماسيات مهيرة أمست في غابر الزمان. متي تدركون الفرق بين الشجاعة و .. الحماقة!!!! هؤلاء من "هب و دب" جعلوكم تركضون في كل الأتجاهات .. من نيفاشا الي أبوجا. جعلوكم تلهثون و تقدمون التنازل تلو التنازل ... و وضعتم كل شئ علي الطاولة كل شئ .. حتي مشروعكم الحضاري .. الشريعة .. و يأتي الرد .."ليس كافيا" لأننا نريد نهاية الهيمنة .. أقتلاعها من الجذور حتي لا يطل علينا مستغل آخر أبدا نريد الحرية ..نقرر مصيرنا بأنفسنا لأنفسنا .. بلا وصاية منكم. هذه الشلة الحاكمة لم تهبط بغتة من السماء.. أنهم يحملون نفس العقلية التي ترانا نحن أهل الهامش .. ناس هب و دب. و أن أزمة دارفور مفتعلة و لا تستحق كل هذه الضجة. لذا .. لابد من تدمير كل ثقافة الهيمنة و الأقصاء و أسترخاص أرواح فئة من البشر. و الحديث بأستخفاف و أستعلاء عن فئة من الناس و يمكن تجاهلهم في البورد أو مسحهم من الوجود بالأنتونوف. لا فرق ..أنه نفس السلوك النابع عن نفس العقلية. لابد من التغيير الشامل الكامل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
محمد سليمان الزول القابض علي (هبود) القضية ... حيرتنا معاك والله .. اذا كان الرئيس شمالي فللأسف كل أو جل المسئولين اللذين عينتهم الانقاذ كانوا من الغرب وهم اللذين أوصلونا الي ما نحن فيه الان ... عنصريين اصحاب أفق ضييق جدا جدا جدا كل همهم حل عقدتهم المرتبطة بالجنس والعرق ( ليه ما عارف !!!) .. يا محمد سليمان انقلبت الانقاذ او ما انقلبت استمها شيوعيون او انصار تم السلام او لم يتم الشرقي شقي والشمالي شمالي والجنوبي جنوبي والغرابي غرابي .. سلسلة المطالبين للقضاء واسمائهم الما شفناها الي الان وما عارفنها بتشمل منو وحكمهم بتين والساعة كم ديل صدقني اذا طلعت قائمة زي دي برضو حاتكون بتحتوي علي اسماء غير مؤثرة في الحكومة واسماء كلها تحوي مسئولين (جنجويد) .. رأس الحية البتتكلموا عنو ده لسة بيمشي وبيقابل الأمريكان وبيجتمع معاهم وبيخاطبوهو علي انو النائب الأول لي رئيس الجمهورية ... فوووووووووووووووووق من الوهم ده والفورة مليوووووووووووووووون وراجين القائمة بتاعتك واتحداك ان تجد فيها اسم علي عثمان او عمر البشير او مصطفي عثمان ...
يا محمد يا سليمان انت قاعد تغرد خااااااااااارج السرب وشايت شمال وراكب غلط ...
الاخ علاء الدين مشكور كتب كلام جميل جداً جداً وبي لغة رصينة جداً جداً فلا تبخسوا الناس أشيائهم ... مواسم الحقد علي الشمال معاشة علي أرض الواقع وانت أول واحد بتجسد المقولة دي وليتك تورينا سبب مقنع لي حقدك علي ابناء الشمال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا علاء ربنا يقدرك.
لكن حايخزلوك وحاينكروك ويحاربوك ويقولو رجعى وضلالى وبوق انفصالى..... حايجوك راكبين افيال فلسفه عشان يهدوا مقدساتك ولكن تذكر ان للبيت رب يحميه...
************************* لن نقبل ان نكون ذيول سناتى فوق جرُد الخيول هيا لنقرع تلك الطبول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء .. أسأل قريبك علي عثمان طه عن الذي أفقده صوابه و أفقده قريبه اللواء أسأل البشير عن كيف دمرت كل طائراته و هي جاثمة علي أرض مطار الفاشر و أحتلال حاميته و أسر قائد الدفاع الجوي... أسألهم كيف تجرعوا ذل الهزيمة و عار العجز بعد أن كانوا يرددون نفس كلامك الأجوف و يدعون الثبات. و من هزمهم ... فئة قليلة من أشاوس شباب دارفور و بأمكانيات متواضعة لكن أذهلوهم بدقة التنفيذ و كفاءة التكتيك. و كان الرد يا من تدعي الأخلاق .. غير أخلاقيا ... حيث تفادوا بل هربوا من الشباب و أنتقموا من العزل و النساء و الأطفال. علاء ... ستعرف قريبا بشاعة ما أقترف بحق أهل دارفور .. بالتفصيل ... و لتصمت أبدا عن ترديد هذا الحديث الفج لو لديك أدني كرامة. بالمناسبة .. كل هذه الهزائم المرة أنزلوها بالنظام القمعي الذي تسانده بلا أي عون من أمريكا... و علم فتية دارفور أساطين الغرور في الخرطوم كل فنون النزال الميداني قبل أن يعرف العالم من هم. و حاجة تانية... أين تقع حلايب و شلاتين؟؟ في كوكب المريخ؟؟ بدلا من هذه الأسطوانات المشروخة عن بطولات زائفة و مناطحات طواحين الهواء ... ورونا جعليتكم و سنجتكم في تحرير أراضي لكم يجثم عليها أحتلال أجنبي ... أجنبيييييي عندما تفعل ذلك يا علاء و من لف لفه.. سأكون أول من يقول لك: " هيع .. و الله انت ضكران خلاس... و السواي مو حداث .. و نحن غلطانين أتهمناك ساكت و قلنا أنت بس فلاحتك في قتل النساء و الأطفال .. و انت فعلا قادر للأمريكان كمان مش المصريين بس و الكلام القلناهو عنك داك كلو أمسحو في وشنا و .. عفا الله عما سلف"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
كيف دمرت كل طائراته و هي جاثمة علي أرض مطار الفاشر و أحتلال حاميته و أسر قائد الدفاع الجوي
محمد سليمان فرمالة (1)+ (2) مافي رقم (3) نهااااائي !!!!!!
العبارة دي:
و حاجة تانية... أين تقع حلايب و شلاتين؟؟ في كوكب المريخ؟؟
بتخليني فعلاً أشكك في جنسيتك و أصولك لأنو حلايب لما حصل ما حصل فيها كان أبو خليل مجاهد في الجنوب و على الحاج ماسك "طريق الأربعين حرامي" ولا شنو؟ إنت جنسيتك شنو يا زول؟
بدلا من هذه الأسطوانات المشروخة عن بطولات زائفة و مناطحات طواحين الهواء ...
محمد سليمان إنت عندك فرمالتين بس مش مشروخات ديل قرب مقدودة عديل: (1) علي عثمان - صلاح قوش - البشير - مصطفى إسمعيل (2) مطار الفاشر الذي كان يمكن أن يفعل ما فعلتموه فيه "خمسة ربّاطة من خيران سوق ليبيا"
تاني شنو عليك الله؟
ورونا جعليتكم و سنجتكم في تحرير أراضي لكم يجثم عليها أحتلال أجنبي ... أجنبيييييي
محمد و التناقض في كل حرف و كلمة إنت فوق مش قلتة: من أشاوس شباب دارفور و بأمكانيات متواضعة
يا حليل ناس دارفور المساكين؟
بالمناسبة أخبار الإيدز هناك شنو؟
للحديث بقية يا محمد ما تستعجل على رزقك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الأخ محمد سليمان
عاهدت نفسى على الترفع عن ساقط القول وعن الخوض فيما لا يفيد ولكن يبدو انك لن تترك الناس فى حالها وتصر على ان يحنث الناس بعهودهم مع انفسهم وينزلوا لمستوى لا يريدونه ولا يرونه لائقا لا بهم ولا بالبورد ولا بابناء السودان ..
Quote: 5- بعد ذلك سيكون فعلا علي كيفكم يا أولاد البلد .. تسلموا كل المطلوبين و بلا شروط لمحكمة العدل الدولية .. أو تستمر "الخنقة".... أنتو مخيرين.
|
لقد صنفت نفسك هنا .......
وأكدت على صحة عنوان البوست وهو الحقد على الشمال
إذن فالأجدى السكوت
وسيبقى حديث الاخ علاء معبرا عنا تماما ويعجبنا ويسعدنا ويثلج صدورنا
ولا نامت أعين الجبناء ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: قرشـــو)
|
وأكدت على صحة عنوان البوست وهو الحقد على الشمال
الحبيب قرشو صدقني قد عنيت تماماً لكل معنى يحمله عنوان البوست و محمد سليمانخير دليسل على ذلك و في أول مداخلة له قال : حقد على الشمال ؟ و لم ؟
فقط قم بعمل بحث عن كل كتاباته لو وجدته يستهدف فيها شخصية واحدة غير شمالية ممن تعاقبوا على الحكم و أفسدوا و ما أكثرهم و قد كانوا البادئين و المعلمين ، أقسم لأغيرن عنوان البوست ألى "نحن حاقدون".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: قرشـــو)
|
الحبيب علاء والعزيز قرشو تحياتي لكم . مواسم الحقد على الشمال لن تقف اليوم أو غداً بل ستستمر حتى نرى السودان الجديد الذي يحلم به الحالمون والحالمات بمناصب حتى ولو شرفية (شايف طالعة موضه جديدة على صفحات المنبر والصحف المحلية تمجيد وترويج لأعضاء الحركة وتلميع بصورة مبالغة دا يكون من شنو عائزين يتقربوا الجماعة عشان يلقوا ليهم حاجة من الكيكة، قال عرمان للثقافة قال ونسب عديدة للمرأة في الوزارات الجديدة ياما نعيش ونشوف بلاوي). ابن الشمال صاحب الاضان الحمراء الآن أصبح غير مرغوب فيه ياأبناء الغرب والجنوب ابن الأضان الحمراء هو من علم وهو من مول كل مشاريع التمنية في أغلب أقاليم السودان دون أرض الشمال التي ما زالت تترنح حتى الآن من عواصف الشمال ورمال الشمال ودونكم ولاية نهر النيل الأقرب إلى المركز تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة من مياه صحية نقية وكهرباء ومستشفيات وغيرها من الخدمات الضرورية وليست الكمالية يا من تتدعون أن ابناء الشمال هم سبب النكبة أو سبب كوارثكم التي أتت إلينا بسببكم فطريق الانقاذ الغربي من الذي لبعه ولهطه الاتفاقيات الحصرية لتصدير المواشي من الذي أبرامها وغيرها وغيرها أبناء الوسط والشمال هم الآن المغضوب عليهم حتى يتنعم ابناء الجنوب والغرب بخيرات السودان الجديد المزعوم زوراً وبهتاناً أن هنالك سودان جديد ليست هنالك سودان جديد بل هنالك وضع جديد هو ان يعيش الغرابي او الجنوبي في بحبوحة وأبناء الوسط والشمال يعيشون على الهامش وان لا يستوزرا مرة أخرى كيف بربكم تحكمون فأبناء الوسط والشمال هم من أنشئو الطرق البرية في كل أقاليم السودان هم من اسسوا مشاريع التنمية الزراعية وهم من دفعوا مواهي عمال السودان من عرق جبينهم وهم من أرسلوا البعثات التعليمية إلى الخارج وهم وهم لا تتسع هذه السماحة الضيقة والوقت المحدود في الكتابة عن خيرات ومحاسن اهل الوسط والشمال وأخيراً لا ننسى المحصول الاستراتيجي الاول في السودان القطن وهو الذي كان يغذي خزينة الدولة وكان هو عصب حياة المجتمع السوداني قبل أن يظهر سيئ الذكر البترول ... لي عودة أن أمد الله في الأيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: ebrahim_ali)
|
الحبيب إبراهيم علي وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (الحشر : 9 ) أشكر لك كريم حضورك و مساهمتك التوضيحية الجميلة "للحاقدون على الشمال" و إسمحوا لي أن أعرج لهنيهة أتكيء تحت ظل نخلة من أرض الشايقية و أسرد بعض الحقائق عن منطقتي و أتمنى أن يحذو حذوي من هم من مناطق أخرى من الشمال و الوسط: محافظة مروي: حاضرة الولاية الشمالية: 1- لا يوجد بها مطار نهائياً و مطارها القديم عبارة عن سلك شائك ومدرج رملي مخلوط بالخرصانة لا تهبط فيه إلأ الفوكر و المروحيات ، و قد تم إدارجه في الخطة الإسكانية الحالية. 2- لا توجد بها جامعة تمثل منطقة من أعرق مناطق السودان تأريخياً حيث جبل البركل و أهرامات الفراعنة و مدينة كاملة مدفونة تحت الرمال كل يوم يكتشف منها واحد تحت بيوت السكان الحاليين. 3- لا يوجد بها ولا مصنع غير مصنع التعليب "سابقا" وهو في رحمة المولى من سنيين عددا. 4- المشروع الثاني العامل في المنطقة و الذي كان يعول أسراً ويوظف طاقات و أيدي عاملة كان النقل النهري و أيضاً مات بعمر الإنقاذ. 5- المحافظة متخلفة عمرانياً لدرجة لا يمكن تصورها إذ لا توجد بالمنطقة غير بنايتين و في وسط المدينة واحدة خاصة بالبنك الزراعي و الأخرى خاصة بكلية الآداب و الدراسات الإنسانية "جامعة دنقلا" 6- لا يوجد بالمحافظة بأسرها غير طريق واحد يشقها من أعلاها لأدناها و غير مسفلت ولا توجد بالمحافظة بأسرها قطعة أسفلت ولو نص متر في نص متر. 7- طريق شريان الشمال لم يكتمل حتى الآن و ما زلنا محرومين من الحافلات السفرية الكبيرة المكيفة و السريعة و ما زلنا كما قال ود جبارة : رصوا الهديمات عدّلوا ركبوا اللواري و قبّلوا 8- توجد مستشفى واحدة بالمنطقة و يمكن تسميتها "شفخانة" أو عيادة ولكم أن تتخيلو ما بها. 9- توجد بالمنطقة أمراض مقيمة و لم يعرف لها حلاً ولا أصلاً حتى الآن كالسرطان. 10- المحافظة لم ترى ضوء الكهرباء إلا في العام 2002 بعد أن إحترقت المحطة القديمة التي كانت تعمل مرة أو مرتين في الأسبوع من الثامنة مساءاً للعاشرة مساء و شبكة الكهرباء تبرعت بها الحكومة الألمانية بعد توصية سائحة ألمانية و أبيها عضو البرلمان و بعدما رأت حالنا الذي يغني عن سؤالنا.
هل تريدون المزيد؟؟؟
محمد سليمان عندك فرصة تقول لينا و للجميع حال دارفور أمام حالنا الذي قرأت ولو ما جيت قلت أنا بجي بقول أنا كنت هناك قريب زي ما إنت عارف و لفيت دارفور كلها و عارف الفيها و العليها.
يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
حباب إبراهيم علي إبن الشمال المغضوب عليه .. وألف مرحب بي الحبيب قرشو ... محمد سليمان يا قرشو من الجماعة البيحلموا بي وزارة طايرة كده إنشاء الله حقوق المرأة بس المهم منصب وعربية وأهم شي يكون فيها (بيرك) طبعاً ده غير بعض الطموح المعشعش في راسو من زمان ( طاقية كاب وهيتفون وعجلة فونيكس دبل)... مواسم الحقد علي الشمال مستمرة وينتظر بعض الجبناء مثل هذه الفرصة للانتقام لكن يلقوها عند الغافل ...... الحقد علي الشمال يا محمد سليمان وصل بيكم لي إنكم ماتجيبو سيرة أي جنوبي أو غرابي في لستة المبشرين بنار قوانتنامو وما بتجيبو فيها سيرة غرابي من أولاد بلدكم هو البيعمل فيكم العمايل دي ما بتجيبو فيها سيرة علي الحاج البيسرق قروشكم وسكركم ودقيقكم ... مواسم الحقد علي الشمال لن تدوم طويلاً ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: سامى عبد الوهاب مكى)
|
دعوها فإنها مُـنـتـنة * اشتعلت المطالب (الجهوية) من اقصي شرق بلادنا الى اقصي غربها ، وسجل الكثيرون اسماءهم واحزابهم وكياناتهم في قائمة (المهمشين) العظمى ..!! * كلهم يطالبون بحقوقهم ، لكن احداً لم يسأل احدا واين واجباتكم تجاه الوطن ؟ .. ماذا قدمتم لتأخذوا ؟ (الحقوق) دائما تقابل (الواجبات) ، غير ان المطلبيين الجدد يفضلون (الاولى) بدون (الثانية) !! ، والغريب انهم يحبون الرقم (50) ..!! فمثلما نالت الحركة الشعبية 50% من ثروات باطن الارض السودانية بالجنوب طالب بعض السُذج من متمردي دارفور بـ 50% في قسمة السلطة الاتحادية.. !! ، ثم انهم يحبون ـ ايضاً ـ منصب (نائب رئىس الجمهورية) .. ويختصرون كل سحر السلطة في هذا المنصب .. وكما نالت الحركة الشعبية مقعد النائب الاول لرئىس الجمهورية بموجب اتفاق نيفاشا ، يريد متمردو دارفور ، يساندهم ما يسمي بمنبر «ابناء دارفور» الذي يتزعمه الفريق اول ابراهيم سليمان وزير الدفاع السابق ورئىس آلية بسط هيبة الدولة والأمن ووالي دارفور السابق ، ايضا يريد المتمردون والمنبر الدارفوري منصب النائب الثاني لرئىس الجمهورية .. هكذا طالبوا في ملتقي طرابلس الذي رعاه العقيد القذافي ..!! * وهكذا ، فأن هذا السودان الفسيح الشاسع ليس فيه غير (جنوب قرنق) و(دارفور خليل ابراهيم ومني اركوي) ليتقاسما ثروات البلاد ومناصبها !! * كم عدد الذين بلغوا رتبة «الفريق اول» في عهد «الانقاذ» يا سيادة الوالي السابق ؟! هذه الرتبة العظيمة لم يطمح اليها رئىس الجمهورية وقائد الجيش طوال (14) عاماً ونيفا من عمر (الانقاذ) ولم يكن يُعجزه ان ينالها بقرار مقتضب لكنه حياء الانقياء البسطاء ..!! *ولم يكتف سيادة الدكتور العقيد قرنق بما ناله في قسمة السلطة والثروة فذهب يحرض اهل الشرق معلنا ـ اخيراً ـ (أن شرق السودان مُهمش اكثر من جنوبه) !! * اذن لماذا لم تتذكر الشرق الحبيب وانت تفاوض يا سيادة الدكتور وطوال العامين الاخيرين لتنال ـ باسم الجنوب ـ نصيب الاسد في قسمة السلطة والثروة مع أن الشرق مهمش اكثر من الجنوب !! * انها المزايدات .. وصب الزيت في (حريق بورتسودان) بذات السيناريو الذي جعل اكثر من مليون مواطن من ابناء دارفور نازحين ولاجئين ومشردين ..!! * جالت بخاطري بعض من هذه الآلام والسيارة تنهب طريق الخرطوم ـ مدني ، اتأمل ملامح قرى الجزيرة البائسة رغم انها ترقد على ساعد الازرق الدفاق ..!! * اين اهل الجزيرة الخضراء من قسمة السلطة والثروة ..؟ واين حقوقهم بعد ان اطعموا السودان وسقوه منذ عشرينات القرن المنصرم يوم ان عرف الناس شيئا اسمه «مشروع الجزيرة» ؟! * كانت الجزيرة ومازالت تشتعل قطنا .. وفولا .. ثم سكرا .. وقمحا .. وتمنِ ..!! * اطعم اهل الجزيرة السودان كل السودان وسقوه ، لكنهم الان ـ بعد نحو خمسين عاما من الزمان ـ لم يُسدوا طريق الخرطوم ـ بورتسودان بالسلاح ، ليتوقف شريان البلد (التاجي) ، ثم يتوسط احد زعماء دول الجوار فيخرج اهل الجزيرة بورقة المطالب من قسمة السلطة والثروة ..!! ويومها ما اظنهم سيرضون بـ 50% من السلطة ولا منصب نائب الرئىس!! * لم يستنكف اهل الجزيرة ان يحكمهم (والٍ) من «مروي» او «دنقلا» او «حلفا القديمة» فهم لا يعانون «عقدة القبيلة» ومرض العرق والجهة ..!! فالجزيرة ليست قبيلة ، ولا جهة .. ولا عرق .. لكنها ـ مثل ام درمان الوطنية ـ لكل السودان ..!! * اهل «مدني» والحصاحيصا والكاملين على عزتهم وسمو كبريائهم لا يشترطون على حاكمهم غير ان يكون (سودانيا كُفئاً) ..!! والفريق الناجح عبد الرحمن سر الختم والي الجزيرة الحالي اصوله من الولاية الشمالية ، لكن مدني اغرقته بثقافتها وادبها فنسي انه «شايقي» ونسيت الجزيرة معه هذا التصنيف (السخيف» ..!! * اذن ما هذا (السخف) الذي ترتفع به مطالب «مؤتمر البجا» ورموز الفتنة في دارفور ؟! افهم ان يطالب اهل الشرق بالتنمية لاقليمهم .. بالقضاء على «الدرن» بالتعليم .. لكني لا افهم ان يحددوا ان يكون مدير هيئة الموانئ البحرية من ابناء البجا ..!! اذن فليطالب اهل الجزيرة بأن يكون مدير مشروع الجزيرة وموظفيه وعماله من ابناء الولاية وان يتم طرد كل المزارعين والعمال القادمين من شرق السودان او غربه !! اذن فليكن كل مديري سكر كنانة وعسلاية والجنيد من ابناء الاقليم وكذلك الموظفون والعمال ..!! وان يذهب كل مسؤول او موظف في تلك المؤسسات القومية من ابناء الزغاوة او البجا او الرزيقات الى اقاليمهم ان كان هناك مشاريع قمح او سكر ..!! هل هكذا تُدار مشاكل البلاد !! هل هؤلاء سياسيون ؟ هل هم وطنيون كفاية بقدر يناسب تصديهم لحل مشاكل هذا الوطن الجريح. * استغفروا الله .. يغفر لكم .. ودعوها فأنها مُنتنة .. مُنتنة
*نقلاً عن صحيفة الصحافة اليوم 28/2/2005م بقلم عز الدين الهندي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
محمد سليمان
Quote: علاء
بالمناسبة أخبار الإيدز هناك شنو؟
كالعادة .. سقوطك لا قرار له How low you can get? for you it is bottomless
|
فيم التعجب و رفع الحواجب يا رجل و أنت تتشدق بالتدخل الأجنبي و إلا فأنت لا تدري ماذا تكتب و تحت أي تأثير تكتب أو لا أدري أنا، أهو مزيج العنب و الكيماوي أم أفاعيل النوم و التقلّب في الفراش و كوابيسك تطاردك و تخال نفسك حاكماً لولاية دارفور أو وزيراً إتحادياً أو تمنِّيها بزيادة أن تصبح والياً على الشمال. و فيم السقوط يا رجل و أنت فرح بأجانب جاؤوكم ليقيموا بينكم في دارفور من دول تعلم و أعلم و يعلمون أنها مصدر لا يستهان به للإيدز ، فماذا تراني قائل بالله عليك. هل هنالك سقوط أكثر مما أرى من فرحتك البلهاء بأقدام أجنبية تعيث فساداً في دارفور ، أما رأيت ما حلّ بالعراق و العراقيات؟؟ ماذا تتوقع غير ذلك يا رجل و أقسم أنه أضعف التوقع و ما قد يزيد لا قِبل لك به لكن "الجمرة بتحرق الواطيها" يا قاعد في بلاد الغربة و سعيد لمن حلّوا و أقاموا بين عشيرتك. مساكين أنتم يا أهل دارفور بالداخل و الكثيرون بالخارج و حق لأرض دارفور أن تبكي جراء ما أجنبت خبثاً يمشي على الأرض فأنتم لا تهشبون تلكم البقعة الطاهرة من الأرض أرض القرآن و الخلاوى ، و لا أظنها إلا متبرئة منكم لبارئها. ما أتعس فكرك يا محمد سليمان و ما أبخس ثمن ذلك و إن كان الحكم الذي به تحلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
محمد سليمان لا تروغُ مني كما يروغ الثعلبُ
أجبني على سؤالي و صف لنا دارفور لنقف على حجم تهميشكم مقابل ما أخذه الشمال من خيرات ذكرتها أعلاه. أجب على السؤال الذي يضعك ما بين مطرقة الحقيقة و سندان ضميرك و أجب لترينا كيف هي الحال هناك مقارنةمع حال المغضوب عليهم أبداً منكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: عارف يا علاء ده أحسن خبر قريتو الليلة (منقول من موقع سودانيزأونلاين). يا أخي كنا محتارين في البفكنا منكم شنو؟ البعض دبرسونا و قالو " و لا الجن الأزرق" أهو جاء أبوه زاتو (أبو جن) و أنشاء الله تخارجونا.. أبنوا حائط شارون ..حائط بارليف .. المهم أختونا. |
Ya Amigo
You are the greatest ya man. At lastttttttttt This is a great news, please be confident that we will be very happy the day we go our own ways. I wish you all the best for you and for the whole of Darfur. Live free ya man, enjoy your life without the north and hopefully it will be a good one. You are always welcomed to come and visit us from time to time in the north. Better be good neighbours than fighting countrymen. Please when leaving remember to collect all the remenants like Ali Alhaj, Dr. Khalil, etc etc and as a gesture of good will we northerners are willing to donate for you people like Hassan AlTurabi (Khalil Ibrahim loves this man, so this is our gift for him) and also Sadig Almahadi, and if there are names that you want to be donated please let me know. I will make sure they are shipped to you express mail
Live Free Darfur
Good Luck
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
One thing for sure they will never realise it before it's too late is WE ARE NOT ONE NATION any more...just be prepared for the final EXODUS..i see it's comming..That's why all the oil revenue been used for digging empty wholes....let'em fasten their latest discoveries and explorations...take it from me..YOU will end-up with lighting kerosene (IF YOU are lucky enough)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Kobista)
|
Quote: عارف يا علاء ده أحسن خبر قريتو الليلة (منقول من موقع سودانيزأونلاين). يا أخي كنا محتارين في البفكنا منكم شنو؟ البعض دبرسونا و قالو " و لا الجن الأزرق" أهو جاء أبوه زاتو (أبو جن) و أنشاء الله تخارجونا.. أبنوا حائط شارون ..حائط بارليف .. المهم أختونا. |
محمد سليمان
دارفور بلدنا نبني و نعمر و نزرع و نعلِّي شانا درافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور
بجيك تاني بس لسة منتظرك تجيب على تساؤلي الفوق داك
يا حمادة رد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
زول بن زول
Quote: This is a great news, please be confident that we will be very happy the day we go our own ways. I wish you all the best for you and for the whole of Darfur. Live free ya man, enjoy your life without the north and hopefully it will be a good one. You are always welcomed to come and visit us from time to time in the north. Better be good neighbours than fighting countrymen.
|
You Know, I like to deal with a realistic and paragmatic foe as you are. No need to waste time and lives by beating around the bush.But before parting ways, we need to settle these lingering issues before we become good neighbours: by 1- Return that annexed Darfurian land (Darfur borders extend to the Egytian 2- Full compensation to the victims of war in Darfur 3- Rebuilding of all homes that wrere destroyed during the war with non-combustible building material (like concrete and red brick) _ NEVER AGAIN 4- Building of infra-structure across the Greater Darfur and provision and preservation of water resources throughout the Darfur region The cost of the above should come from the central government treasury This is the minimum we can accept before dragging you through the international system We know that Abu Algazz is bussy stashing away billions of petro-dollars and he is pumping oil like crazy to cover these exploration costs in the North I think if we agree on the above then I see no reason why not continue importing dates from you (what else do you have? .. at least for now
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: دارفور بلدنا نبني و نعمر و نزرع و نعلِّي شانا درافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور |
علاء .. ده كان زمان منذ سقوط أول قنبلة من طائرة أنتونوف علي ناس مساكين بدارفور, أتضحت الحقيقة ... نحن ليس شعب واحد .. نحن عدة شعوب جمعت قسرا في مزرعة كبيرة و الكل يعمل من أجل ذلك الشمالي .. أعتقد أنني قد أبنت لك من قبل أن ما تعانيه الشمالية من شح في الموارد هي قسمة من السماء .. و نحن ما ذنبنا لتهمل عمدا كل محاصيلنا النقدية ليذهب الدعم كله من أجل أن يتمتع ذلك الشمالي بقراصة قمح. و أمعانا في أفقارنا تصرون أن يزرع القمح و بتكلفة أربعة أضغاف لنفس الكمية مستوردة من سهول الارجنتين أو براري كندا. و لم لا تكونوا عمليين و واقعيين مثل زول بن زول؟ .. نحن عازمون هذه المرة علي أنتزاع كل حقوقنا بدءا بأستعادة تلك الأرض التي أقتطعتموها جورا من دارفور و ضممتموها طمعا للشمالية .. سكتنا و لم ننسي. أبو الجاز مشغول هذه الايام بسرقة الجاز ... فهو يمول من بترول الجنوب و الغرب كل عمليات التنقيب في الشمالية ... و جعلها حصرا في الشمالية لأنه .. أو بالأحري لأنكم في سباق محموم مع الزمن ... أخشي ان تكون حسرتكم مرتان .. و اسمع كلام أخوي كوبيستا:
Quote: One thing for sure they will never realise it before it's too late is WE ARE NOT ONE NATION any more...just be prepared for the final EXODUS..i see it's comming..That's why all the oil revenue been used for digging empty wholes....let'em fasten their latest discoveries and explorations...take it from me..YOU will end-up with lighting kerosene (IF YOU are lucky enough)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: I think if we agree on the above then I see no reason why not continue importing dates from you (what else do you have? .. at least |
الشئ الوحيد العندنا حالياً هو كيفيه استيراد(التمباك من دول الجوار المستقبلى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: You Know, I like to deal with a realistic and paragmatic foe as you are. No need to waste time and lives by beating around the bush.But before parting ways, we need to settle these lingering issues before we become good neighbours: by 1- Return that annexed Darfurian land (Darfur borders extend to the Egytian 2- Full compensation to the victims of war in Darfur 3- Rebuilding of all homes that wrere destroyed during the war with non-combustible building material (like concrete and red brick) _ NEVER AGAIN 4- Building of infra-structure across the Greater Darfur and provision and preservation of water resources throughout the Darfur region The cost of the above should come from the central government treasury This is the minimum we can accept before dragging you through the international system We know that Abu Algazz is bussy stashing away billions of petro-dollars and he is pumping oil like crazy to cover these exploration costs in the North I think if we agree on the above then I see no reason why not continue importing dates from you (what else do you have? .. at least for now |
Ya Amigo
You are very practical, I have always liked you regardless of our differences. First go and convince the chorus of Darfurians on this board and ask them to join hands with you. You go all and there should be no Giha nail behind, you know this expression. Two, not a single dollar will be compensated before Darfur compensate the north for all the killings and brutality of the Ta3ayshi era. We have not yet forgotten that. Three, Ali Alhaj should reimburse the central government of all the money he pocketed, the recent of which the Darfur highway system. Four, you are welcomed to take Bashir and all the ####ty ones to put them in any court you like. As a gift from us to the great people of Darfur we are also donating free of charge Turabi, Sadig AlMahadi and Bashasha. Also note in the future, anyone who shows up in the north and claims he is a Mahadi, we reserve the right to send him to you and you should willingly accept that. Please take no offence we are not making you the dumping ground of the north unwanteds. Finally, but not lastly make sure we are going to buy Tumbac from you. Can you also make sure to empty Soque Lybia
I wish you and Darfur all the best and as I have said it to you before, I wish you rule yourself by yourself, elect your own leaders, make peace among yourself and your tribes, keep your resources for yourself and invest it on your province and live ever happy and prosperous
Ya man I liked your request of building houses in concrete. Man the houses were built by mud before the war. You should ask for similar style the least. But nevertheless, your request will certainly be honoured after Darfur compensates the north with all the damage and killing it inflicted. x Think of these issues untill I get back to you In sha Allah I will come and visit you in Darfur
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
كبسيبة كتب:
Quote: WE ARE NOT ONE NATION |
محمد سليمان كتب
من أنتما و بإسم من تتكلما؟؟؟ محمد أميل كثيراً لتصديق حديثكما أعلاه و إلا فمن أي المناطق من دارفور خرجتما ، أنت تعرف أن البطون معروفة في كل السودان فهل لك أن تقول لي من أي بطن أنت و ليأتي من بعد ذلك أبناء دارفور الحقيقون هنا ليفتونا في ذلك و ليثبتوا حقيقة ما أشكك فيه من كونك عنصراً مخرباً تتحدث من وراء الأسلاك لتبذر ما غٌمست من أجله هنا. مثلاً: أنا علاء الدين يوسف علي محمد بإسمي الرباعي و صورتي و منطقتي هي مروي تحديداً البركل - شبا. فإن سألت عني ستقف على حقيقتي فدعني أقف على حقيقة هويتك إن كنت دارفورياً. و أما إن كنت غير ذلك فلتصمت و لتبلغ تحياتي لأنجميناأو للزعيم المتخفي و لك أن تقرأ عند نومك لتحلم "دجاجي ينقد الحب". و إعلم أن لدارفور من لا ينطق عن الهوى بل هو عشق وهوى لوحدة الأرض و أنت حيال ذلك لا حول لك ولا قوة. محمد سليمان تحياتي لمنظمتكم و قل لهم أن كيدكم في نحركم و أن أسافينكم لا يمكن دقّها في أرض النيلين.
لم تجبني على سؤالي وما زلت تثير شفقتي بتناقض كلماتك و يبدو أنك لم ترفع آخر تقارير مداخلاتي معك ليأتوك برد مبين فقلت:
Quote: و نحن ما ذنبنا لتهمل عمدا كل محاصيلنا النقدية ليذهب الدعم كله من أجل أن يتمتع ذلك الشمالي بقراصة قمح. |
و قد قلت سابقاً عن عنوان البوست:
Quote: حقد على الشمال؟ و لم ؟ |
فهل تراك قد علمت لم؟ لم تفلح هذه المرة أيضا يا محمد سليمان و جانبك التوفيق مثل غيرها من المرات إلا أن سقوطك كان أكبر هنا ولا زلت توسِّع من مراقدك في الحفرة "يا حافر حفيرة السو" فاهوِي بسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
كتب محمد سليمان إستهزاءاً و سخرية:
Quote: I think if we agree on the above then I see no reason why not continue importing dates from you (what else do you have? .. at least |
و أصابته الغبرة و أشواك النخل السامق حين قال له الحبيب سامي:
Quote: الشئ الوحيد العندنا حالياً هو كيفيه استيراد(التمباك من دول الجوار المستقبلى) |
و زي ما قال الفنان: و آخرو في آخرالقارعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: أنا علاء الدين يوسف علي محمد بإسمي الرباعي و صورتي و منطقتي هي مروي تحديداً البركل - شبا. فإن سألت عني ستقف على حقيقتي فدعني أقف على حقيقة هويتك إن كنت دارفورياً |
I ain't give a hoot about who the devil you're??And this time we're beyond your approach play another one...you can't drag me to that phase...i play it on my own terms
Quote: و أما إن كنت غير ذلك فلتصمت و لتبلغ تحياتي لأنجميناأو |
That's your complex..but for us there'nt enemisity beyond our boarders.Through the history no single bottle field occured..only pure harmony..but for YOU just keep mentioning AFRICA degradingly till.......you'll realise your hoaxy dreams
Quote: و إعلم أن لدارفور من لا ينطق عن الهوى بل هو عشق وهوى لوحدة الأرض |
Sounds holly verses....Smells Jasmin..After all the trash..anew romance Hammer him harder
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Kobista)
|
كتب علاء:
Quote: أميل كثيراً لتصديق حديثكما أعلاه و إلا فمن أي المناطق من دارفور خرجتما ، أنت تعرف أن البطون معروفة في كل السودان فهل لك أن تقول لي من أي بطن أنت و ليأتي من بعد ذلك أبناء دارفور الحقيقون هنا ليفتونا في ذلك و ليثبتوا حقيقة ما أشكك فيه من كونك عنصراً مخرباً تتحدث من وراء الأسلاك لتبذر ما غٌمست من أجله هنا. مثلاً: أنا علاء الدين يوسف علي محمد بإسمي الرباعي و صورتي و منطقتي هي مروي تحديداً البركل - شبا. فإن سألت عني ستقف على حقيقتي فدعني أقف على حقيقة هويتك إن كنت دارفورياً. و أما إن كنت غير ذلك فلتصمت و لتبلغ تحياتي لأنجميناأو للزعيم المتخفي و لك أن تقرأ عند نومك لتحلم "دجاجي ينقد الحب". |
يكفي أن أقول لك أن أجدادي مدفونون في كرري بفضل عمل أجدادك كمرشدين للمستعمر الأنجليزي. و كافأكم المستعمر علي "خدماتكم الجليلة" -البعض يسميها "الخيانة العظمي" - بتسليطكم علي رقابنا. و ورثتم دور المستعمر . و تأتي بعد هذا لتقول:
Quote: كل السودان بلدنا و نقعد و نقوم على كيفنا |
غايتو جنس قوة عين .. و الأختشو شبعوا موت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Mohamed Suleiman)
|
محمد سليمان أراك و قد أجدت فن السقوط و الانحدار كعادتك إلا أنك قد أعلنت عن احتراف للأمر لا تحسد عليه في هذا البوست الذي أسفر عن عنصريتك البغيضة و حقدك الدفين تجاه الشمال و الشماليين الشيء الذي آليت على نفسي أن يتضح جلياً في هذا البوست و بحمد الله أن لم تحوجني لأمثلة أو اقتباسات تعضد ما ذهبت إليه بل جئتني طائعاً مختاراً لم تكلفني حتى عناء تشريحك تحت مجهر الحقيقة حين أتيتني ملقياً بكل ما يعتمل في نفسك الأمارة بالسوء ليتم إجراء التجربة بلا عناء أو مشقة فكنت نعم النصير لي في أنني ما أخطأت أبداً حين اخترت عنوان هذا البوست. فأما عن أضغاث أحلامك أنك لن ترضى بأقل من الحدود مع مصر فادخلوها بسلام آمنين بعد أن يمن الله عليكم بقليل من الجرأة تثُبّوا من خلالها و تمدّوا بعدها رؤوسكم فقط من خلف قمم جبال النوبة وكر بيدقكم "المشلح" و حين تجد نفسك أنت قادراً على أن تتحلى بذرة شجاعة تتطأ بها قدماك مطار الخرطوم حينها يمكنني مناقشة هذا الأمر الذي أجده من الغباء بمكان أن أضعه محور محاورة و موضوع نقاش لا أسمح لعقلي أن يمنحه مساحة تفكير فهي وربي تهيؤات ما كنت أظن أن هنالك بشراً يمشي على قدمين يأتي بها و من يقول غير ذلك فلا أظنه إلا مجنوناً تقيده السلاسل سريره في تجاني الماحي ، و أقسم يا محمد سليمان أنك إن قلت مثل هذه الهراءات أمام صبية صغار لأمطروك بحجارة من سجيل و جعلوك كعصفٍ مأكول و هم يركضون خلفك و تتعالى أصواتهم "المجنون آآآآهو" و أظنك تخطط لأن تسود و تكن لك "كراع في جبال النوبة و أخرى في جبل البركل" ولم تتخيل ماذا يمكن أن يصيبك من القوم ما بين هذه و ذاك فارحم نفسك إن كنت تأبى علينا الرحمة يا رجلاً لا يليق بي إلا أن أطلق عليك نعت "الحالم" و إن كنت تمنى نفسك بأن تتحول اللام منها إلى كاف وهذا هو المستحيل عينه ، و أظنك تطلق على نفسك صفة المناضل و تخالها هكذا فحق لمانديلا أن يبكي النضال و هل لغاندي غير أن يتحسر على تحريف صفة مسيرته من قوم قدوتهم من حرّفوا الإنجيل ؟ و لن أتعجب إن خرج علينا وليام والاس من قبره حانقاً على ما أصاب شرف النضال و الخصومة. فأي نضال هذا أيها الحالم الذي يجعلك تصبو لتهجيرنا من أرضنا التي منها حكمنا و حكّمنا بين الورى زمنا و لا زلنا و سنظل؟ أي نضال هذا الذي يجعل غاية مناكم أن تقيموا "جداراً" عازلاً لتعتلوا من خلفه رقاب أهل القرآن و الخلاوى ؟ أي نضال هذا الذي تقاتلون فيه بسلاح الشرف و الفضيلة و العرض و الأرض؟ و التسول بدموع النسوة و أثداءهن كما هو الحال مع شريكك الأول في العنصرية كوبيستا. أما عن مراوغتك لي فيما سألتك إياه مرتان ووجدت نفسك في مأزق جعلك تفقد المنطق و الحجة و تأتي بما لا يمكنني إلا أن أسميه هذياناً و حمى اصابت مكان ما كان يسمى بالعقل من جمجمة أراها لا وظيفة لها غير أنها تثقل عاتقك ، حينما جئت دون حياء تقول مجيباً عن سؤالي لك من أي بطن أتيت في دارفور لتثبت حقيقة انتمائك لدارفور و أحقية حديثك عنها بأنك تكتفي بأن تورد لي أن أجدادك هم من كانوا في كرري و جئنا نحن بالفاتحين وقتها لينكلِّوا بكم و يقتِّلوكم و كأنك تنوي تزييف التأريخ الذي يقول أن السودان وقتها لم يكن موجوداً إلا في شكل ممالك و دويلات تنفي بالتالي ما تقوله أنت عن الخيانة التي أجدك مغموساً فيها من أعلى فروة رأسك لأخمص قدميك و أن من تقصدهم هم أول من خاض غمار الحرب مع الفاتحين و أبلوا بلاءاً حسناً شهد به من حاربهم و سطروا مآثر لن ينساها لهم التأريخ ولا أنت في أنهم ذوي أحقية بما هو من أمرهم فيما مضى والآن و فيما بعد بإّذن المولى. أكتفي بهذا في النقطة التي أردت أن تحيد بها عن مسار حديثنا ولا زالت أسئلتي قائمة يا محمد: 1- هل لك أن تصف لي حجم التهميش الذي تعانيه دارفور مقارنة بما نعانيه نحن في الشمال مما أوردته لك في أعلى هذا البوست؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2- من أي جب في دارفور أتيت يا محمد سليمان لتصبح ناطقاً رسمياً لأهلها و ممثلاً لهم و مقرراً لمصيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟ و إلى أن تأتيني بالمزيد من أضغاث أحلامك دعني أنتقل لشريكك كوبيستا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: zoul"ibn"zoul
It looks like I have overestimated you. You should know better by now when you keep Alsadig you get Turabi by default. They go in one package. Keep one and get the other free. They are IN_LAWS For Bashasha, the Northern maverick, he is the citizen without borders. You guys don't like him because he is straight shooter, tells it like it is right in your face of all the injustices you people inflicted on us As for Tumback, it is our secret weapon. We know that many many Northerners are hooked to it. Even old Grandmothers. At a critical point in the negotiations we will stop all Ammary shipments to the North. Many jaws will drop. TDS (Tumback Deficiency Syndrome) spreads throughout Shamalia. It is rampant. Preasure mounts on your negotiating team. Then the yielding point. They realized the hard way: you can not beat Darfurians neither in the battle fields nor at the the negotiation table. Whole Shamalia is on the verge of collapse. it doesn't worth it. Your delegate comes to our gyuys and says: You Darfurian (lots of expletives that we I can not write them here) but the meaning in plain English: Ok you tough Darfurians, we give in, you have won, so.. when shall we recieve the next shipment |
I am coming to you ya Amigo, have not forgotten you. x
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: zoul"ibn"zoul)
|
Quote: I ain't give a hoot about who the devil you're?? |
kobista
I do not care what type of beggar you are , it is non of your business to use others ordeal to win sympathy of people , but use your own , you your self have much short comings to exhibit .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
محمد سليمان لماذا الهروب و لم لا تجيب و تفصح عن هويتك الدارفورية المزعومة؟ من أنت يا رجل و بأي حق تتكلم بإسم أناس أطهار أشراف بريئون مما تتسولون به عنهم وهم لا يعلمون ولا يقبلون بعاركم الذي كل يوم به تصبحون و تمسون؟ كيف بالله نحاورك و نناقشك في قضايا بحجم السودان الوطن و أنت تحجم و تجبن عن كشف هويتك؟ أي شجاعة هذه أم أن شكنا يقين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: أنا علاء الدين يوسف علي محمد بإسمي الرباعي و صورتي و منطقتي هي مروي تحديداً البركل - شبا. فإن سألت عني ستقف على حقيقتي فدعني أقف على حقيقة هويتك إن كنت دارفورياً |
Quote: I do not care what type of beggar you are |
, Do Ya???Shushing doesn't work any more..just resolt to your ultra barsh insults and keep sinking in your bullishness and bravado..but be prepared for depressing years as a result of your arrogance and cras of arrogances...Regardless of of how much hate i've got towards filsy in-put,you're doing us GREAT help in knowing YOU more(there's too much cookings behind the seens,but you're abit except)So keep your honoring and glorifying spirits of your heros HIGH
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
This Topic by a product of hate institute,will stay as a living example and sends signals for those people that have programmed your brain backwards.No more freaky tricks,.50 years of piss poor policy will and must comes to an end and NO one will ever infringes upon us. ,By now you should learn how to use your size and admits your skull's limitations Admit or hang on like grim death...or resort to your fav spell tit for tat
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مواســـم الحقد على الشـــمال (Re: Kobista)
|
و ستبقى أنت و من معك لندلل للأجيال القادمة بالبراهين ما معنى أن يتسول الإنسان بشرفه و عرضه و بأثداء النسوة ، و ما معنى العمالة و الإرتزاق اللتان تؤديان لأن يضحي ناقصو الضمير و عميان البصيرة بالعرض و الأرض.
| |
|
|
|
|
|
|
كوبيستا و حاشيته (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
زمن أنت فيه هو زمن الانكسارات الكبرى والهزائم المتلاحقة والخزى المستشرى، زمن أنت فيه ساعٍ فى الفتنة وهلاك الأهل، زمن إبتلينا فيه بمن هو مثلك من لن يكون بمقدوره أن يبكى بعين دامعة وقلب صادق مفجوع ضياع الديار وفناء الأهل وذهاب الأوطان و إخماد نار خلاوى القرآن في دارفور ان وقع لا سمح الله، مثلما بكى الطرماح بن حكيم يوما عندما وقع الفأس على الرأس بعين دامعة وقلب أسيف: مدارس آيات خلت من تلاوة ومهبط وحى مقفر العرصات لآل رسول الله بالخيف من منى وبالبيت ذى الركن والجمرات بنات يزيد فى القصور مصونة وآل رسول الله فى الفلوات
فأنت هو أنت يا كوبيستا و من معك ، المسرح انهار على رؤوسكم فمتى سيرحل الممثلون ! و متى سينفك أساركم من هذه الصلة البائسة مع التسول المخجل لكم في شتى المحافل العالمية باسم وطن هو براء منكم ، الصلة التى لن تجنون منها سوى حصرم وبعض حسرات. و إن كنت و أنت لاوياً لسانك تظن أنك إلى الروم أقرب ! " فلا أقول لك إلا مثل ما قال أحد أبناء السودان البررة" فاعلم أن أعراقنا فى السودان أمشاج من زنج، نوبة، حام وسام وعرب، أما ثقافتنا الغالبة فهى ثقافة أقليم من أقاليم العرب شوته بالحرارات الشموس واكسبته إيقاعات الزنج ورقصاتهم ونبت القارة البكر وعروق الذهب الغائرة الممتدة فى أعماق كوش وبعانخى وترهاقا والكنداكة ذلك المذاق الخاص. شأننا شأن عرب التخوم شرقا وغربا غشيتهم من فارس وتركمان ومن البربر والروم والهند غاشيات. وصبغتهم من دمائهم (جينات) ومن أهازيجهم وربما من تراتيلهم نغمات. ونحن إذن شأننا شأن من يحمل فضائل عالمين بينهما فى الأصل قواسم منذ عهد الملك سليمان وسيف بن ذى يزن وأبرهة الأِشرم. وليس فى أخلاقنا التنكر لأحدهما وإدارة الظهر، فالوفاء والبر بعض قيمنا. والتنكر وإدارة الظهر للعرب أهون على أيامنا هذه لكم وأجلب للعطاء والرضاء إليكم من سادة الدنيا الممسكين بأزمة قيادها إلا أن الانتساب إلى العرب لا يعبر عن شعور بالدونية كما تودون أن ترسخوا من مثل هكذا مفاهيم أو كما يظن البعض منكم . والكريم الذى ليس فى وسعه إعانة أخيه حتى بالدعاء والكلم الطيب، لا ينبغى أن يعين عليه ، و إني لا أراك إلا لئيماً تعين على أهلك في دارفور هذا إن كنت منهم بحق و حقيقة لتصل إلى سدة حكم على أنقاض جماجم مهشمة لأبناء و بنات دارفور أنت و من لف لفك جاعلين من عرضهم و أرضهم و قضاياهم المهمشة المشابهة لقضايا كافة البقاع السودانية أو بالأحرى تقابلهم في الحال و تتميز عنهم في المصادر و المآل إن وضعت الحرب أوزارا ، جاعلين منهم حائطا قصيرا يسهل القفز عليه لبيت مال دولة تكلست عظامها بتجاريب القرون تدعمون بفحش قولكم البائس عناوين الأخبار الرئيسية في قناة CNN والهيرالد تربيون ولوموند ونيويورك تايمز لتقاتو من بعد ذلك ردحاً من الزمان من منظمات البابا بعد صدور مناشير لأمم غير متحدة تم تلقينها ما تقول لأجل أن تكونوا أنتم في مقدمة وطن قُدِّر له وفق خط محكمة أن يكون في مؤخرة الركب لخبايا في نفس العم سام الذي يدس لكم السم في الدسم و أنتم تعلمون و في طغيانكم تعمهون و إنا عليكم بإذن الله لقادرون. فبئس الحال و المآل و النضال و المنال
| |
|
|
|
|
|
|
|