دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 10:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء الدين يوسف علي محمد(علاء الدين يوسف علي محمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي

04-15-2005, 07:29 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي

    مدخل:
    تراجي مصطفى:
    Quote: علاء الصغير

    مش اخير للاولاد الحلوين والمؤدبين يسمعوا كلام الاكبر منهم بالذات حبوباتهم!

    اما ايه رايك موضوع العرب ده نخليه فى بوست براه عشان يكون واضح

    للحبايب الافارقه يجوهو عديل توش اصله نحن من ما بنشوف اسم (عرب) ده

    طوالى بندخل,اتفقنا خلاص بس انت اعرف لينا عدد جركانات الزيت الادوها لينا

    العرب ونحن نوريك الاتمسح بيها منو اكيد بنات الشوايقه امهات شعر طوال

    ما نحن المضقلمات ديل!!!!!!!!!!!!!!



    بنية :
    Quote: عمر الفاروق

    اسم علي غير مسمي

    يا استاذ العرب الجد متبرين منكم....

    وفي ذمتك ما لقيت تنسب نفسك الا للعرب اكثر الشعوب جهلاً

    والسودان يا عربي من كلمه سود , Dark Skin,BLACK

    عرب"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وريني شي واحد سوهو
    لك العرب؟؟؟؟؟؟

    اسع انت في السعوديه بقول لك عبد؟؟؟؟؟

    وانا كان منك افتخر بكلمه عبد خصوصاً اذا جات من السعوديين

    وعارفين الغزاه المستعمرين منو؟؟؟؟

    حكومه الانقاذ العامله غسيل مخ لشباب السودان وبتحاول تقنعهم انهم عرب

    وليهم حق ناس الجنوب ان يكرهوا كما ذكرتم ناس الشمال والغرب وكل من لا يصنف من تبعكم عربي اذا دي هي عقليه ناس الشمال

    يا حليلللللللللللللللللللللك يا سوداني

    لك الله وبس

    الله يلعن ابو الجهل ياخ

    و إقتباسات أخر ، كثيرة لن يتسع لها الباندودث لذا أكتفي بالآنفتين :
    Quote:
    اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة 12/09/2004

    أولت إدارة اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة بالكويت اهتماما بالغا بإغاثة النازحين واللاجئين في دارفور كدور إنساني تضطلع به دائما يدعوها إليه مبادئ الدين ووشائج العروبة. وقد واصلت قوافل الخير المسير نحو تحقيق التواصل الخيري مع إخوانهم في دارفور من خلال رحلات إغاثية كانت كالتالي: الرحلة الأولى: 2/3/2004 حيث كانت طليعة المساعدات والعمل الإغاثي بتسيير قافلة برية عبر مكتبي الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية العون المباشر بالسودان تكونت من 14 شاحنة وبحمولة 120 طنا من المواد الإغاثية شملت: الذرة – الدخن – الدقيق – التمور كمواد غذائية، كما شملت المشمعات (الطرابيل) والملابس والأواني المنزلية، بالإضافة إلى الأدوية والمبيدات المضادة للأوبئة التي تنتشر في مثل هذه الحالات. وقد تم شحن المواد بالقطار إلى منطقة نيالا جنوب دارفور برعاية كريمة من سعادة سفير دولة الكويت بالخرطوم، والسادة: وزير الاستثمار -رئيس لجنة دارفور- ووزير الشئون الإنسانية وعدد من المسئولين والمهتمين. الرحلة الثانية: 29/5/2004 وجاءت امتدادا للرحلة الأولى؛ حيث أوفدت اللجنة وفدا إغاثيا ممثلا بالأخ بدر الشمروخ وبتنسيق مع مكتبي الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وصندوق إعانة المرضى بالسودان؛ حيث تم القيام بزيارات تفقدية للاطلاع على أحوال النازحين في 3 معسكرات في منطقة الجنينة التابعة لولاية غرب دارفور على الحدود المحاذية لتشاد؛ وهو ما أدى إلى سهولة تنفيذ البرنامج الإغاثي من خلال جسر جوي من الخرطوم إلى الجنينة تكون من 4 طائرات حملت أكثر من 72 طنا من المواد الإغاثية شملت: الملابس – المواد الغذائية – البذور والتقاوي لمساعدة المزارعين لتأمين قوتهم، بالإضافة إلى فريق طبي قدم مساعدات طبية قدرت بطنين من الأدوية مصحوب بمختبر طبي متحرك؛ وهو ما كان له الأثر البالغ في مداواة المرضى بالتوازي مع تقديم المواد الغذائية والوحدة المعالجة لمياه الشرب، كما تم تنفيذ برنامج بيئي من خلال رش المبيدات المضادة للأوبئة. الرحلة الثالثة: 16/8/2004 وتعتبر هي الرحلة الأكبر حيث أوفدت اللجنة أمينها العام فيصل الجيران ومراقب الإغاثة بدر الشمروخ في مهمة تتعلق بتقديم المعونات الإنسانية؛ تواصلا بين الشعبين الكويتي وإخوانهم في دارفور. وتم بعون الله تنفيذ المهمة الخيرية الإنسانية بالتحرك إلى مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور التي تبعد عن الخرطوم 1300 كم، وتم اختيار قرية دريب الريح لتنفيذ البرنامج؛ وذلك لكون القرية قد عاد إليها سكانها من المخيمات بعد أن استتب الأمن في المنطقة، ولتثبيت الأهالي في قريتهم وتشجيع سكان المخيمات للعودة إلى قراهم، وتبعد القرية مسافة 30 كم عن نيالا. وقد تم تنفيذ البرنامج الإغاثي الذي تكون من 140 طنا من المواد الإغاثية التالية: ذرة: 75 طنا – دخن 35 طنا – أدوية طنان – مشمعات 4 أطنان – نواميس طنان. طحين: 25 طنا – زيت طنان. وقد كان عدد الأسرة المستفيدة 687 أسرة بعدد 4500 نسمة؛ حيث تم شحنها بواسطة 9 شاحنات تحركت في ظروف صعبة جدا وسط هطول الأمطار المستمر؛ وهو ما جعل الوفد يشارك أهل دارفور معاناتهم. وما زالت اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة تواصل الجهود المتميزة في سبيل التخفيف من المآسي التي يتعرض لها الشعب السوداني الشقيق في دارفور، كما أن الحكومة الكويتية قد ساهمت بمبلغ مليون دولار قدمت كمساعدات بواسطة الهلال الأحمر الكويتي من خلال الطائرات العسكرية الحكومية، وكذلك قامت بعض الجمعيات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية بالتعاون مع مكتب الهيئة الخيرية في الخرطوم، وستتواصل المساعدات ما دامت الحاجة ملحة.



    Quote: د. العجيمي: أعداد كبيرة من النازحين استفادت من المعونات
    الإغاثة السعودية.. شمولية الخدمات والتواجد في دارفور

    د. خالد العجيمي
    كتبت - نورة الحويتي:
    أشاد المشير عبدالرحمن سوار الذهب رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية بالجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية من خلال جمعية الهلال الأحمر السعودي ومن خلال جهود رابطة العالم الإسلامي وما قامت به الندوة العالمية للشباب الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والمنظمات والهيئات السعودية الأخرى بشكل كبير مما أكد على أهمية الدور الذي تقوم به المملكة حكومة وشعباً لافتاً إلى ان هذا الأمر أعطى للمملكة هذه المكانة الكبير من التقدير والحب والاحترام في نفوس المسلمين في مختلف أنحاء العالم وجعلها ملاذاً آمناً تلجأ إليه الشعوب والأقليات المسلمة في كل حين وأوان.ذكر ذلك، الدكتور خالد بن عبدالرحمن العجيمي عضو مجلس الأمناء رئيس لجنة أفريقيا بالندوة العالمية للشباب الإسلامي مشيراً إلى ان المشير عبدالرحمن سوار الذهب بين في برقيته التي أرسلها للندوة العالمية وفي خطابه الذي ألقاه بمناسبة انعقاد الدورة السابعة لمجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية إلى ان الإغاثة السعودية التي وصلت إلى دارفور قد استفادت منها أعداد كبيرة من النازحين من أبناء المناطق الحدودية التي تضررت بسبب الظروف الأخيرة التي مرت بها ولاية دارفور، وبين رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية ان العمل الذي قامت به المنظمات السعودية هناك من خلال الجسر السعودي المتصل قد تعددت وجوهه، منها الإغاثي بتوفير المأوى للنازحين، والصحي بإقامة عدد من المخيمات الطبية والعيادات المتخصصة فضلاً عن جهودها في اعمار المستشفيات المختلفة وتوفير آلاف الأطنان من الأدوية والأجهزة العلاجية وإقامة المراكز الصحية التي وفرت فيها كافة الخدمات الطبية مثل المختبرات والصيدليات غيرها، فضلاً عن توفير الكادر الطبي، الأمر الذي كان له أكبر أثر في التخفيف من معاناة النازحين.
    وأشار الدكتور العجيمي إلى ان المشير عبدالرحمن سوار الذهب بين إلى أنهم في السودان ينظرون إلى هذا التواجد السعودي في دارفور بمنظار مهم وهو اثبات التواجد العربي السعودي وتعدده وشموله مما كان له أثره الحميد على المواطنين السودانيين في دارفور.
    ولفت رئيس لجنة أفريقيا بالندوة العالمية إلى ان الدور السعودي في دعم النازحين في دارفور قد تنامى بشكل كبير خصوصاً بعد الزيارة التي قام بها معالي الدكتور عبدالله عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لدارفور مع بداية الأزمة، ثم الزيارة التي قام بها معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي وتفقد خلالها مختلف المدن في دارفور، وتم بعد الزيارتين توجيه الدعم السعودي الذي تمثل في تسيير جسر جوي حمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية المختلفة ومن المواد الصحية ومختلف مواد الإغاثة التي وزعت لصالح المحتاجين من النازحين من أبناء دارفور.ولفت الدكتور العجيمي إلى ان الندوة العالمية للشباب الإسلامية قد قامت بجهود مقدرة من خلال مكاتبها في الخرطوم وفي تشاد ونفذت العديد من البرامج والمشروعات لصالح النازحين من أبناء دارفور وأشاد به المسؤولون في سفارة السودان بالرياض في ما تضمنته مخاطباتهم وبرقياتهم للندوة العالمية حيث أشاروا إلى جهود الندوة في هذا المجال.كما بين ان أعداداً كبيرة من أبناء دارفور قد استفادت من مشروعات الندوة المنفذة كان آخرها مشروعات الأضاحي وتفطير الصائمين وحفر عدد من الآبار التي نفذت في عدد من المخيمات والقرى في دارفور.وفي ختام، تصريحه أشار رئيس لجنة أفريقيا إلى ان دعم المملكة وجهودها في المجالات المختلفة قد لاقت تقديراً كبيراً من المسؤولين الرسميين في السودان ومن المواطنين ومن أبناء دارفور بخاصة.



    وشوفوا الأفارقة فالحين في شنو ، يرسلوا جنود بس جنود و أشياء أخر تجري في دمائهم :

    Quote: سودانيز اون لاين
    11/2 10:37am
    اديس ابابا - رويترز
    قال مسؤول في الاتحاد الافريقي اليوم الثلاثاء ان مزيدا من الدول الافريقية أعربت عن استعدادها لارسال قوات للانضمام الى قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد في اقليم دارفور السوداني المضطرب والتي تقتصر تقريبا في الوقت الراهن على قوات رواندية ونيجيرية.
    وصرح اساني با المتحدث باسم الاتحاد الافريقي في مهمة دارفور بان جامبيا وتنزانيا اوضحتا استعدادهما للمساهمة في عملية حفظ السلام في دارفور بقوات قوامها 196 فردا لكل منهما. وعرضت جنوب افريقيا المساهمة بقوات قوامها 256 فردا كما عرضت تشاد ارسال 40 فردا في حين قالت كينيا انها مستعدة لارسال 35 فردا.
    وقال با لرويترز //الرد على طلب الاتحاد الافريقي الذي ارسل الى عدد من الدول الافريقية من اجل ارسال قوات للخدمة في دارفور كان ايجابيا جدا.
    ويقوم الاتحاد الافريقي بنشر ما يزيد عن ثلاثة الاف من الجنود وافراد الشرطة والمراقبين العسكريين وطواقم الدعم المدنية لمساعدة 150 من مراقبي وقف اطلاق النار الى جانب 300 جندي موجودين بالفعل في المنطقة السودانية النائية التي تعادل مساحتها حجم فرنسا.
    والمهمة الرئيسية لقوات الاتحاد الافريقي هي مراقبة وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في ابريل نيسان. ويتهم كل طرف الطرف الاخر بخرق وقف اطلاق النار. الا ان هذه القوات مسؤولة ايضا عن حماية المدنيين الذين يواجهون اخطارا وشيكة.
    واضاف با ان الاتحاد الافريقي الذي يضم في عضويته 53 دولة يرغب في الانتهاء من عملية نشر القوات خلال الاسبوعين المقبلين.
    وقدم الاتحاد الاوروبي مساهمة كبيرة في تمويل هذه القوات كما ساعدت طائرات الجيش الامريكي في نقل قوات رواندا ونيجيريا الى دارفور.واعرب با عن امله في ان تقدم الدول الافريقية التي تملك القدرة على اقامة جسر جوي المساعدة في نقل القوات الى دارفور.
    وصرح مسؤولون من الاتحاد الافريقي بان الميزانية الاجمالية المتوقعة لهذه القوات خلال عام واحد تصل الى 221 مليون دولار وتشمل الاجور وشراء المركبات وبناء المواقع وتوفير الاتصالات والملابس والوقود والخدمات الطبية..


    يعني يرسلوا جنود عشان نحن ندفع حق رواتبهم بالدولار ، أمال الحيدفعة ليكم منو يا فالحين ، أفارقة ما منهم غير الإيدز و الفلس ديل فايدتهم شنو.
    جيتك يا عبد المعين تعيني لقيتك يا عبد المعين تتعان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:36 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    و شوفوا الإيدز

    Quote: جنوب السودان يواجه خطر انتشار الإيدز

    عودة اللاجئين، ونشر قوة لحفظ السلام في الجنوب تهددان بانتشار الايدز بسبب قلة التوعية وسوء البنية التحتية.
    ميدل ايست اونلاين
    رومبك (السودان) - من بوغونكو بوسيرى
    بعد اكثر من عشرين عاما من الحرب الاهلية قد يكون سكان جنوب السودان في مواجهة انتشار مرض الايدز مع عودة ملايين اللاجئين والمهجرين اليه ونشر قوة لحفظ السلام من عشرة الاف رجل.
    فقد وجه عدد من المسؤولين في المجال الانساني تحذيرا جديا خلال اجتماع الدول المانحة الاثنين والثلاثاء في اوسلو والتي وعدت بتقديم اكثر من اربعة مليارات دولار للمساعدة على اعادة اعمار المنطقة التي دمرتها الحرب.
    وقال مسؤول وكالة تابعة للامم المتحدة امام صحافيين في رومبك العاصمة المؤقتة لحركة التمرد الجنوبية السابقة انه "مع وصول النازحين من الخرطوم، نخشى من انتشار الايدز".
    واضاف ان العودة المتوقعة لملايين من النازحين والمهجرين في منطقة تعاني من نقص المرافق الصحية والتعليمية بالاضافة الى انتشار ممارسات كختان الاناث وتعدد الزوجات، "كلها عوامل تساعد على انتشار الايدز".
    وينتشر تعدد الزوجات خصوصا في قبيلتي الدنكة والنوير الكبيرتين و"من الصعب جدا اقناعها بان هذه الممارسات تساعد على انتشار الايدز" وفق تعبير ممرضة كينية تعمل في بلدة ملوال كون شمال رومبك.
    ويشجع اتفاق السلام التاريخي الموقع في كانون الثاني/يناير الماضي بين الحكومة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان بزعامة جون قرنق النازحين على العودة الى اراضيهم بعد انتهاء اطول نزاع في القارة الافريقية خلف 1.5 مليون قتيل على الاقل بسبب المواجهات وكذلك بسبب الامراض والمجاعات.
    كما يخشى ان يؤدي نشر عشرة الاف جندي اجنبي لحفظ السلام في جنوب السودان اعتبارا من تموز/يوليو الى تشجيع انتشار الايدز.
    ويقول مسؤول الامم المتحدة الذي فضل عدم الكشف عن اسمه انه يخشى تكرار "التجربة الكمبودية" في السودان.
    وادى نشر قوة كبيرة لحفظ السلام في بداية التسعينات في كمبوديا الى ظهور الايدز على نطاق واسع في بلد كان حتى ذلك الوقت بمنأى عنه بسبب عزلته.
    ولا تتوافر في جنوب السودان ارقام موثوقة حول انتشار المرضى. ولكن المسؤولين في حركة التمرد السابقة يقدرون نسبة انتشار الايدز بما بين 4 الى 6% من السكان.
    غير ان المنظمات الانسانية تقدم نسبا اعلى من ذلك بكثير تصل الى 30% بين المقاتلين السابقين. وهي نسبة يعترض عليها الجيش الشعبي لتحرير السودان.
    ولكن ورغم الخلافات، يتفق مسؤولو حركة التمرد السابقة والمسؤولون الانسانيون على نقطة واحدة وهي ان الايدز يشكل تهديدا كبيرا للمنطقة التي دمرتها الحرب.
    وكان جون قرنق نفسه قال سابقا ان "الايدز هو العدو رقم واحد بعد الحرب".
    وكتبت اسقفية رومبك في تقريرها لسنة 2005 -2006 ان "التحدي الاكبر من الناحية الصحية في السودان الجديد هو النسبة المتزايدة لمرضى الايدز وحاملي فيروس الايدز". وتنتشر ملصقات لتوعية السكان بخطورة المرض في رومبك.


    أها يا أخوانا دة جاي من الجزيرة العربية؟ ولا من أرض الشام ؟

    Quote: منظمة الصحة: 750 الف مريض بالإيدز في السودان

    يا شباب بوابات الإيدز الداخل السودان من وين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:49 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: تقرير جديد عن مرض الإيدز
    والزراعة في غرب افريقيا

    يحتوي تقرير حديث أعدته دائرة الإدارة الزراعية والاقتصاديات الإنتاجية لدى المنظمة عن وباء الإيدز وأثره في المجتمعات المحلية بغرب افريقيا على معلومات هامة جديدة عن تفشي هذا المرض في المناطق الريفية. فقد بدأ فيروس نقص المناعة/الإيدز يشل حياة مزارعي الكفاف وأسرهم، والذين يرتكز عليهم ذلك التوازن الدقيق بين عدد الأيدي المتاحة للعمل في الحقول وعدد الأفواه التي تحتاج إلى إطعام0
    ويعرض التقرير تفاصيل عن انتشار فيروس نقص المناعة/الإيدز في كل من بوركينا فاسو وكوت ديفوار وتأثيرات ذلك على الأسر الريفية. كما يحتوي على دراسات حالة قصيرة0
    ويقدر الخبراء أن الإيدز ينتشر الآن بوتيرة تزيد بمقدار الضعفين عن الوتائر التي كانت مفترضة في السابق. ويشير الخبراء أن نحو20,8 مليون شخص في افريقيا جنوب الصحراء يحملون فيروس نقص المناعة النشط، وأن ذلك يمثل ثلثي عدد المصابين به في العالم. وتوضح إحصاءات منظمة الصحة العالمية أنه من أصل5,8 مليون رجل وامرأة وطفل من الذين أصيبوا حديثاً بمرض الإيدز عام1997 فإن4 ملايين منهم يعيشون في افريقيا جنوب الصحراء0
    ويبرز تقرير المنظمة الجديد المعنون:أثر فيروس نقص المناعة/الإيدز على نظم الإنتاج الزراعي في غرب افريقيا، التفاعل المدمر بين الإيدز والفقر. فالفقر يزيد من احتمالات الإصابة بالفيروس، كما أنه يزيد كثيراً من أثر المرض على عائلة المصاب0
    كما يشدد التقرير على العلاقة بين التنقل والفيروس أيضاً. إذ كشفت دراسة ضحايا الإيدز في كوت ديفوار وبوركينا فاسو أن التنقل هو سمة من السمات المميزة لهؤلاء الضحايا. فمن أصل الأشخاص الثمانية والثمانين الذين توفوا بسبب الإيدز في بوركينا فاسو فإن واحداً منهم فقط لم يسبق له أن غاب عن قريته لفترات طويلة0
    وفي حين أن البحث عن العمل ما زال السبب الذي يدفع الناس للتوجه إلى المدن، التي تعد بؤر الإصابة بفيروس نقص المناعة، فإن الإيدز يغدو أكثر فأكثر القوة التي تجبر المرضى والمشرفين على الهلاك على العودة إلى قراهم0
    وتلقي عودة المريض في غالب الأحيان بأعباء لا تطاق على أسرته الزراعية. فالمريض يحتاج إلى الغذاء، والرعاية، والمعالجة المكلفة. كما أن المريض قد يجلب معه زوجة أو أكثر، وربما من المصابات بالوباء أيضاً، إلى جانب أطفاله. وبسبب الافتقار إلى الدعم المؤسسي فإن الأعباء تقع برمتها تقريباً على عاتق الأسرة. وتضطر الأسر إلى بيع أدواتها الزراعية وحيواناتها لتغطية نفقات العلاج الطبي وتكاليف الجنازات. كما أنها تضطر إلى إهمال الواجبات الحقلية الأساسية، ومن ثم يهبط مستوى إنتاجها ودخلها. كما تفقد الأسر أيضاً تلك المبالغ الإضافية التي كان يسهم بها الضحايا في تغطية تكاليف معيشتها0
    ويدعو التقرير إلى اتخاذ تدابير على المستويات الإقليمية والقطرية والمحلية لمساعدة بعضٍ من أشد المجتمعات المحلية فقراً في العالم لمواجهة مخاطر الإيدز. ويؤكد جاك ديوغورني، رئيس دائرة برامج السكان في المنظمة ونقطة الإرتباط فيها للمسائل المتعلقة بالإيدز:الدور المحتمل غير المباشر ولكن الهام جداً، الذي يمكن أن تضطلع به السياسات الزراعية والتحولات في تحركات الهجرة، من خلال التخفيف من وطأة الفقر الريفي، وتزويد النسوة الريفيات بالقدرات، وتشجيع التحولات في تحركات الهجرة، وما إلى ذلك، في التقليل من آثار فيروس نقص المناعة/الإيدز في المجتمعات المحلية الريفية0


    جننتونا بحب الإنتماء لأفريقيا ، و نبذ عروبتنا و تسميتنا بالمدعيين ، فدعونا في عروبتنا الزائفة لندعكم في ما يدور في أفريقيا من مرض و فقر و تخلف و جهل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:55 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)


    Quote: أفارقة ما منهم غير الإيدز و الفلس ديل فايدتهم شنو.


    Quote: جننتونا بحب الإنتماء لأفريقيا ، و نبذ عروبتنا و تسميتنا بالمدعيين ، فدعونا في عروبتنا الزائفة لندعكم في ما يدور في أفريقيا من مرض و فقر و تخلف و جهل.


    آخر الجزا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:57 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: الهلال الأحمر السعودي - دارفور في السُّودان:
    صدر الأمرُ السامي الكريم رقم 31623 بتاريخ 20-21/6/1425 هـ بتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضرِّرين في إقليم دارفور بجمهورية السودان الشقيق وفي تشاد، وبتوجيه صاحب السموِّ الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إلى القطاعات الحكومية المعنية لمساندة جمعية الهلال الأحمر السعودي في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية السعودية إلى مناطق المتضرِّرين هناك والمساهمة في تنفيذ برامج الإغاثة. وقد باشرت الجمعيةُ فورَ صدور التوجيهات إلى رصد الواقع في ذلك المكان لتقدير الحاجات، حيث قام وفدٌ سعودي من قطاعات صحية وإعلامية برئاسة رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي والمشرف على لجنة إغاثة دارفور بزيارة المناطق المتضرِّرة والوقوف على أوضاع الأهالي هناك في مناطق الفاشر ونيالا والجنينة، فضلاً عن مدينة أبشة في جمهورية تشاد، وقد أمكن التعرُّف على أولويات الاحتياج وحصرها فيما يلي:
    1 - البرامج الصحية. 2 - البرامج الغذائية. 3 - البرامج التعليمية. 4 - برامج التأهيل الاجتماعي للاجئين. 5 - برامج حفر الآبار.
    وجرى تأسيسُ المكتب الإقليمي لجمعية الهلال الأحمر السعودي بدارفور في 29/6/1425 هـ بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما جرى مدُّ جسر جوي بين المملكة والسودان لنقل المساعدات الإغاثية السعودية إلى مواقع النازحين داخل السودان واللاجئين في تشاد، ونُفِّذت 25 رحلة جوية نقلت 1200 طن من المواد الإغاثية والغذائية وسيارات الإسعاف والأدوية والتجهيزات الطبية. وقام المكتبُ بإنشاء مراكز صحية وتجهيز المستشفيات ووضع برامج للمعاقين وبرنامج وقائي وبرنامج المساعدات الغذائية والإغاثية وبرنامج الرعاية الاجتماعية وإعادة التأهيل وغير ذلك.



    عشان كدة ما تزعلوا لما نقول :

    العرب علمونا الحديث و لبسونا القميص.

    لغة عربية أصبحت لسان أمهاتنا
    و إغاثات في النكبات

    بينما آخرون :
    علمونا الإيدز و الرقيص

    عرفتوهم ؟

    أها يا ثوار دافور تودوا وشكم وين من العرب بعد البعملوا فيهو لأهلكم دة يا مناضلي الكيبوردات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:08 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: آخر الجزا



    أذى !!

    ودة الحاصل والله
    ولا شنو يا حمادة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:14 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    واحدة من أهم المشاكل التي جعلت من دارفور إقليماً أشهر إسماً من إسم السودان نفسه هي الحرب التي أسهمت فيها دول الجوار بشكل كبير و تشاد بشكل خاص ، هذا ما جنيناه من الأفارقة

    Quote: عدم الاستقرار السياسي في دول الجوار :
    يرى بعض المحللين السياسيين أن للموقع الجغرافي لولايات دارفور ومجاورتها لثلاث دول لم تذق بعضها طعم الاستقرار السياسي لعدة عقود أثراً بالغاً في الانفلات الأمني في ولاية دارفور ويعتقدون أن من أهم أسباب تأجيج الصراعات القبلية وعدم الاستقرار في هذه المنطقة هو هذا البعد الخارجي.
    فقد تركت الصراعات في دول الجوار كصراع الفصائل التشادية فيما بينها منذ عهد الرئيس تمبلباي مروراً بمالوم ، قوكوني عويدي ، حسين هبرى وأنتهاءاً بالحركة الوطنية للأنقاذ بقيادة الرئيس الحالي الجنرال ال ادريس دب ، والصراع التشادي الليبي ودخول قوات الفليق الإسلامي إلى تخوم دارفور والصراع الليبي السوداني في عهد الرئيس النميري والذي وصل ذروته بدخول قوات الجبهة الوطنية المعارضة التي سمت وقتها بالمرتزقة إلى السودان من ليبيا عبر دارفور حيث أصبح مسرحاً للاقتتال والتناحر بين العديد من الفصائل والقوات الأجنبية التي اتخذت من أعماق دارفور ملاجئ ومخابئ لقواتها.
    وقد أشارت التقارير إلى أن بعض هذه الفصائل بدأت تعتمد على سلاحها للحصول على القوات كما أن بعضها بدأت في تسريب السلاح إلى المواطنين السودانيين عن طريق البيع أو الرهن أو الهبة.
    ليس هذا فحسب ، بل أن بعض الجماعات التشادية بدأت تهاجر إلى السودان بانتظام خلال العقود الماضية ، فقد عبرت هذه الكيانات القبلية المسلحة الحدود السودانية بحثاً عن مواطن جديد تكون أكثر استقراراً ، ساعدهم في ذلك عدم وجود موانع طبيعية بين تشاد والسودان ، والأهم من ذلك كله وهو وجود بطون لنفس هذه القبائل في السودان ، وهي على استعداد تام لتقدم لها الدعم النفسي واللوجستى لأنها بمثابة العضد والدعم لها لوقوفها في قضايا الأرض والحواكير في وجود اتهامات متبادلة بين قبائل المنطقة ، كل يريد استئصال الأخر أو إحلاله في أرضه ومساكنه.
    لقد وردت من خلال مداولات مؤتمرات الصلح السابقة خاصة كتم 1994م ، الجنينة 1996م ، ومن تقارير اللجان الشعبية عقب اندلاع الحرب بين الفور والقبائل العربية في العام 1989م اتهامات صريحة بان البطون المستضافة في القبائل الحدودية وراء الكثير من حالات الانفلات الأمني ونسف الاستقرار في ولاية دارفور الكبرى ، إذ أن هذه البطون التشادية المستضافة لا تتقيد بقيم وأعراف المجتمع الذي تدخل فيه ولا تحترم زعماء الإدارات الأهلية أو السلطات المحلية لأنها لم تتعلم العيش تحت سلطة مركزية رادعة ، ولذلك فأنها غالباً ما لا تعترف بأية سلطة سوي سلطة البندقية.
    وبالطبع فأن هذا السلوك العدائي الغريب على إنسان دارفور تسبب في كثير من الأحيان في جر المجتمع بأسره للعنف والعنف المضاد الذي قد يتطور تدريجياً إلي تكريس ثقافة العنف وصراع قبلي لا تنتهي أثاره عند المجموعات المتحاربة فقط بل تمتد لتطال كل قبائل دارفور الكبرى عن طريق التحالفات والتكتلات العرقية التي بدأت تتمحور في تحالفي (الزرقة) والعرب وهي نهاية مؤسفة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:26 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    مؤسسة الشيخ زايد للأعمال الخيرية :



    Quote: مشاريع المؤسسة في القارة الإفريقية
    من أبرز مشاريع المؤسسة في القارة الإفريقية نذكر المسجد الجامع في نيروبي الذي يعتبر من أبرز المعالم الإسلامية والثقافية في العاصمة الكينية وأهم مركز إسلامي وثقافي في شرق إفريقيا . وقد بلغت تكاليف إنشائه حوالي عشرين مليون درهم ، ويتسع المسجد لحوالي 15 ألف من المصلين ويشتمل على مرافق حديثة متطورة ويمثل تحفة معمارية صممت على النمط الإفريقي الإسلامي ، ويشتمل كذلك على مكتبة وعلى عدد من قاعات التدريس والمحاضرات .
    وفي تشاد تقوم المؤسسة بإنشاء معهد زايد العلمي وفق أحدث الموصفات العلمية المتطورة بتكاليف إجمالية تبلغ 7.5 مليون درهم .
    وفي جزر القمر تم وضع الحجر الأساسي لمستشفى العاصمة موروني الذي تبلغ تكاليف إنشائه حوالي 7.5 مليون درهم .
    وفي ممباسا – كينيا ، وبأمر من صاحب السمو رئيس الدولة ، تم إنشاء دار زايد لرعاية الأيتام التي تتولى المؤسسة إدارتها بتكاليف تبلغ 13 مليون درهم حيث تتسع لاستيعاب حوالي 150 يتيما توفر لهم أسباب الحياة الكريمة من مسكن وغذاء وتعليم ورعاية صحية .
    أما في ساحل العاج فتساهم المؤسسة بمبلغ 22 مليون درهم في إنشاء مسجد الهضبة بالعاصمة أبيدجان ، وهو أهم المساجد في إفريقيا كافة وتبلغ تكاليف إنشائه حوالي 74 مليون درهم .
    وفي زنجبار تعمل المؤسسة على ترميم المستشفى الرئيسي في مدينة زنجبار وتزويده بالتجهيزات الطبية المتطورة بتكلفة قدرها 5.5 مليون درهم .
    وقد قررت المؤسسة إنشاء كلية للاقتصاد والتكنولوجيا تحمل اسم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في باماكو عاصمة مالي في الغرب الإفريقي .



    قلتو لي أفارقة
    طيب أقعدوا في الصف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:31 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: بتعليمــات مباشـــرة مـــن خــادم الحرميــن الشريفيـن المساعــدات الإماراتية والسعوديــة تنهال على إقليم دارفــور
    سودانيز اون لاين
    9/20 2:38pm
    القاهـــرة : عبد الناصــــر الضـــوي
    أكدت مصادر دبلوماسية سعودية اليوم أنه وبناء على التوجيهات الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وبناء على النداءات الدولية التي وردت إلى الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر السعودي من المنظمات الدولية ووكالات الغوث والتي تعكس تدهور الأوضاع الإنسانية بإقليم دارفور بغرب السودان نتيجة الصراعات الداخلية بالمنطقة مما حدا بنزوح ألاف الأسر داخلياً حيث تم إيواه بعض هذه الأسر بأربع معسكرات داخل هذا الإقليم فضلاً عن لجوء حوالي 80.000 لاجئ إلى المنطقة الحدودية المتاخمة لشرق تشاد حسب إحصاءات المفوضية ، وإزاء هذا الوضع فقد قامت الهيئتين بتنفيذ جسر جوي بلغت عدد رحلاته كمرحلة أولية 5 طائرات نقلت حوالي 275طن من المواد الغذائية والصحية والأغطية والخيام والملابس وقد رافق هذه الرحلات وفود من الهيئتين للإشراف على توصيل هذه المواد إلى المتضررين بالمنطقة المقيمة بإقليم دارفور حيث قامت بزيارة معسكرات إيواء النازحين بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني,وقد بلغت المساعدات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم النازحين بدارفور ما يقارب 2.120 مليون درهم إمارتي ، علماً بأن مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية قدمت مساعدات بقيمة 200 ألف دولار أمريكي,وعلى جانب آخر قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات إضافية للنازحين في دارفور تتمثل في حمولة 6 طائرات من المواد الغذائية والطبية والمولدات الكهربائية والخيام والأغطية بلغ وزنها 118.8 طن ,وتم تقديم مساعدات إضافية لإقليم دارفور غرب السودان ، تتمثل في 98.2 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية,علماً بأن التكلفة الإجمالية لهذه المعونات مع تكاليف شحنها بلغت 1.055.511 ريال سعودي، الممثلة لمبلغ 280.721 دولار أمريكي.




    حتى الكلب لا يعض اليد التي تمد له الطعام.
    إن لله في خلقه شئون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:46 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: و يقدر أن حوالى 90% من السودانين المهاجرين للعمل يقيمون فى بلدان عربية. وتظهر السعودية كبلد المقصد الأول (51%) يليها- بعد فاصل كبير- ليبيا (16%) ثم قطر (11%).



    سامعين الكلام دة يا ناس الجوازات الأمريكية ، ناس الـ PHD

    Pizza home delivery

    و الغريبة إنو بتنا تراجي مصطفة ثقافة إسكندرانية ، يعني درست في مصر البلد العربي !!!!!

    Quote: حليل ايام اسكندريه........... و الجماعه ناس الهند ديل شايفاهم

    متفسحين فى البورد لكن من ناس مصر ما شايفه غيرك ولنا مهدى

    شايفاك مره داير تدخل شمال وقلت لنا من ناس مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    دى كيف ما عاصرناها.......... وقتها ضحكته وقلته حسين ملاسى الله يجازى

    محنه........هو ما عارف انه (كومر).......... وناس لنا احتمال

    (سزوكيات)....صغيره جات بعدكم





    يا ربي إنتو كلكم كدة :
    تاكلو من يدو اللقمة و تمسحوا يدكم في الهدمة !!!
    سبحن الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:48 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)


    Aids? isn't it good to have aids?o

    The African Aids is an aid to some teeny weeny brains roaming here.o

    God erase Africa from the face of the earth, or make it a continent of human beings, instead of Chimps.o

    Heck with Africa

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 09:00 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Shinteer)

    تقرير اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور

    12/09/2004


    باشرت اللجنة مهامها في يوم 9/4/2004، وعقدت الاجتماعات التنسيقية مع وزراء الشئون الإنسانية. وبلغت اجتماعات اللجنة المتصلة خلال الفترة الماضية 13 اجتماعا. وتابعت سير الإغاثة والجسر الجوي الإماراتي لإغاثة دارفور والترتيبات اللازمة لذلك، كما استقبلت اللجنة معالي الأستاذ/ إبراهيم أبو ملحة نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والأستاذ عبد الرحمن بن صبيح مدير الإغاثة الدولية في زيارتهم للسودان.

    الجسر الجوي

    قامت اللجنة بمتابعة الجسر الجوي وصولا واستقبالا ووداعا، كما أشرفت اللجنة على كل الإجراءات المتعلقة بالتفريغ والشحن والتخزين والإجراءات المطلوبة مع سلطات جهة الاختصاص. واشتمل الجسر الجوي على 10 رحلات بحمولة 145 طنا من مواد الإيواء والمواد الغذائية حسب البيان أدناه:



    التاريخ
    رقم الرحلة
    نوع الطائرة
    الحمولة / طن
    موقع الاستلام
    المواد

    22/4/2004
    1
    AN12
    18
    الفاشر
    سكر/ زيت/ عدس/ بلح/ صابون

    23/4/2004
    2
    C130
    12
    الخرطوم
    خيام

    25/4/2004
    3
    747-400
    32
    الخرطوم
    مشمعات/ ملابس/ أحذية/ بطانيات

    25/4/2004
    4
    C130
    12
    الفاشر
    خيام/ مشمعات/ ملابس/ أحذية

    26/4/2004
    6
    C130
    8.5
    نيالا
    مشمعات/ ملابس/ بطانيات/ أحذية

    27/4/2004
    7
    C130
    11
    الفاشر
    مشمعات/ ملابس/ بطانيات/ أحذية

    28/4/2004
    8
    C130
    11
    الفاشر
    خيام/مشمعات/ ملابس/ أحذية

    28/4/2004
    9
    C130
    11
    نيالا
    مواد غذائية/ مواد إيواء

    29/4/2004
    10
    AN12
    18
    الجنينة
    مواد غذائية/ مواد إيواء

    الجملة
    10
    3
    145.5
    10
    مواد الإيواء/ والمواد الغذائية


    العمل الميداني:

    أ- الترتيبات الإدارية

    تم توزيع العمل الميداني في اللجنة على المنظمات كالآتي:

    الفاشر (مؤسسة الزبير الخيرية).

    الجنينة (الوكالة الإسلامية للإغاثة).

    نيالا (منظمة الدعوة الإسلامية والمؤسسة الصحية العالمية).

    وقد رفعت المنظمات كفاءتها الإدارية في الميدان، وتمت زيارات من رئاسة المنظمات للمواقع؛ للاطمئنان على التجهيزات المطلوبة لاستقبال الجسر الجوي وتقديم الإغاثة المطلوبة. والكشف التالي يوضح الطائرات والمواد المستلمة في المواقع.

    كشف الطائرات والمواد المستلمة في المواقع:

    التاريخ
    رقم الرحلة
    نوع الطائرة
    الحمولة / طن
    موقع الاستلام
    المواد

    22/4/2004
    1
    AN12
    18
    الفاشر
    سكر/ زيت/ عدس/ بلح/ صابون

    25/4/2004
    2
    C130
    12
    الفاشر
    خيام/ مشمعات/ ملابس/ أحذية

    26/4/2004
    3
    C130
    11
    نيالا
    مشمعات/ ملابس/ بطانيات/ أحذية

    27/4/2004
    4
    C130
    11
    الفاشر
    مشمعات/ ملابس/ بطانيات/ أحذية

    28/4/2004
    5
    C130
    11
    الفاشر
    خيام/مشمعات/ ملابس/ أحذية

    28/4/2004
    6
    C130
    18
    نيالا
    مواد غذائية/ مواد إيواء

    29/4/2004
    7
    AN12
    18
    الجنينة
    خيام/ مشمعات/ ملابس/ بطانيات

    الجملة
    7
    2
    89.5




    كما تم تزويد المواقع الثلاثة (الفاشر – الجنينة – نيالا) بالمواد الغذائية بالشراء المباشر. وتم توزيع مواد الإيواء والكساء للمستفيدين، وتم توثيق ذلك بنماذج استلام.

    ب- إعادة التوطين:

    المقدمة:

    ضمن برامج إغاثية دارفور كان مشروع إعادة توطين النازحين بولاية شمال دارفور، والذي هدف إلى المساعدة في إعادة توطين النازحين بقراهم التي نزحوا منها، وذلك بتقديم مساعدات تشمل مواد الإيواء (مشمعات + خيام) وتقديم مواد غذائية إغاثية عاجلة وتحمل تكلفة ترحيلهم قبل بداية موسم الخريف ليتمكنوا من الزراعة في هذا الموسم وإعادة تربية المواشي ليعودوا بذلك إلى مرحلة التنمية والإعمار والاعتماد على النفس. واستهدف المشروع 500 أسرة ترحل من الفاشر (معسكر المشتل وأبو شوك) والطويلة إلى منطقة الطينة والتي تقع غرب الفاشر على بعد 60 كم.

    الزيارات الميدانية:

    تمت زيارة ولاية الفاشر ومنطقة الطويلة والطينة بوفد من اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثيي دارفور برفقة الأستاذ/ عبد الرحمن بن صبيح مدير الإغاثة الدولية بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك بهدف الوقوف على أحوال النازحين ومعرفة الاحتياجات اللازمة وتقدير نوع وطريقة ومكان العمل، وزار الوفد منطقة الطويلة وقرية الطينة.

    المسح الميداني:

    تم المسح الميداني لمنطقة الطويلة والقرى من حولها كمنطقة مستهدفة تم اختيارها بعد التشاور والتفكر مع الجهات المعنية الولائية وبمفوضية الشئون الإنسانية بالفاشر وبمقابلة أعيان المنطقة ومواطنيها تمت إحصائيات للمواطنين الذين نزحوا منها وتم التأكد من مصادر المياه وتوفرها بالمنطقة.

    التحضيرات الأولية:

    تم عقد اجتماعات للتفكر والتشاور وتكوين لجان القرى وتم تكوين لجنة من 5 أشخاص لكل قرية للمساعدة في ترتيبات العودة. تم استلام مواد الإيواء والملابس وذلك عبر الجسر الجوي الإماراتي/ السوداني لإغاثة دارفور، وتم شراء المواد الغذائية المطلوبة، وبالرغم من البداية التي كان يشوبها بعض الحذر من جانب المواطنين فإن الرغبة في العودة الطوعية كانت أكثر إلحاحا.

    تنفيذ المشروع:

    بدأ المشروع بترحيل 100 أسرة (الفوج الأول) من معسكر المشتل بالفاشر إلى قرية شكشكو وذلك بعد التأكد من التجهيزات المطلوبة التي تساعد في استقرارهم، وتم تسليمهم المواد المطلوبة من الإيواء والكساء والغذاء، وتبع ذلك الترحيل من طويلة إلى قرى الطينة (كرتا/ مرفنا/ الوادي/ أمو) ليرتفع العدد المرحل إلى 530 أسرة من الأسر الكبيرة (أكثر من 7 أفراد) والمتوسطة (5/7) والأسر الصغيرة (3 أفراد كحد أدنى)، وتم توثيق برامج العودة كتجربة نموذجية قدمتها اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور ونفذتها مؤسسة الزبير الخيرية.

    كما تم شراء طاحونتين؛ واحدة بقرية شكشكو والأخرى بقرية الطينية شمالا؛ حلا لمشكلة الطحين لعدم وجود طواحين في المنطقة التي طالها الدمار جراء الأحداث التي أدت إلى النزوح والتشرد.

    كما تم شراء عدد من الدواب (الحمير) للأسر التي عادت من الفاشر باعتبارها وسيلة الحركة والتنقل وجلب مياه الشرب من الآبار والاحتطاب والأعمال المشابهة التي تحتاجها الأسر يوميا.

    العمل الصحي:

    تم الاتفاق مع اللجنة الصحية بالولاية لتوفير الكوادر الطبية (مساعدين طبيين وممرضين ومعاونين صحيين)، ووافقت منظمة الصحة العالمية حسب اتفاقها مع مؤسسة الزبير الخيرية على الإمداد الدوائي لجميع المناطق التي يتم فيها إعادة التوطين، ولكن كمرحلة أولى تم شراء أدوية من السوق والاستعانة بمعاونين صحيين من أبناء المنطقة لحين ترتيب الكوادر من اللجنة الصحية بالولاية، كما تم تسليم خيمتين لكل قرية كمركز صحي مؤقت.

    التعليم:

    تم الاتصال بإدارة التعليم عبر اللجنة الفنية العليا للنازحين لترتيب بداية العام الدراسي في موعده في مناطق العودة الطوعية وبمنطقة طويلة؛ حيث قمنا بإخلاء المدارس بطويلة من النازحين وذلك بإعادتهم لقراهم حتى يبدأ العام الدراسي في موعده.

    ج- الإغاثة العاجلة (غرب دارفور)

    المقدمة:

    عمدت اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور إلى تقديم الإغاثة العاجلة في ولاية غرب دارفور (الجنينة) وذلك بتنفيذ الوكالة الإسلامية للإغاثة، والتي كان لها مكتب بمدينة الجنينة؛ وهو ما سهل استلام المواد الإغاثية المرسلة لهم من اللجنة، وبعد أن تم استئجار طائرة أنتنيوف من الخرطوم إلى الجنينة تم نقل مواد الإيواء والكساء التي وصلت من الإمارات علاوة على المواد الغذائية (ذرة).

    العمل التحضيري: تم تسجيل وحصر النازحين بغرب دارفور بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، كما قامت الوكالة الإسلامية للإغاثة بعمليات المسح بولاية غرب دارفور بالمشاركة مع وفود ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى وموزعي العون الإنساني بالجنينة، كما تمت المشاركة في ترحيل النازحين من المدارس التي تكدسوا فيها إلى المعسكرات حول مدينة الجنينة وتم توزيع مواد الإغاثة العاجلة بالتنسيق مع منظمة إنقاذ الطفولة الأمريكية واليونيسيف حيث بلغ عدد المستفيدين 54731 نازحا.

    مجال الإغاثة العاجلة:

    تم استلام المواد المرسلة من اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور من الجسر الجوي الإماراتي/ السوداني، وتم شراء المواد الغذائية الإضافية من الجنينة وتم توزيع الكميات التالية:

    ذرة (جوال 90 ك)
    679

    دقيق (جوال 50ك)
    108

    أزر (جوال 25ك)
    75

    عدس (جوال 25 ك)
    49

    سكر (جوال 50 ك)
    89

    زيت (جركل 36 رطلا)
    57

    مشمعات (قطعة)
    3005

    بطانيات (قطعة)
    800


    وشملت مواقع التوزيع معسكرات: (مورني/ كروكار/مدينة الحجاج/ أم دورين/ أزرني/ ذرتي) وبلغ عدد المستفيدين 25429 فردا.

    الاتفاقيات الموقعة للعمل بالجنينة:

    وقعت الوكالة الإسلامية للإغاثة عددا من الاتفاقيات المتمثلة في الآتي:

    1/ اتفاقية العمل الصحي في معسكر اللاجئين بأزرني مع المندوب السامي للاجئين.

    2/ اتفاقية العمل الصحي في معسكر أم دورين مع اليونيسيف.

    3/ اتفاقية الغذاء من أجل العمل لحفر حفيرة صغيرة وتسوير 20 مدرسة مع برنامج الغذاء العالمي.

    4/ اتفاقية توزيع الغذاء في معسكري مستويح وسنداري مع برنامج الغذاء العالمي.

    5/ اتفاقية توزيع التقاوي للمزارعين بالجنينة وكلبس 66 طنا مع منظمة الفاو.

    مجال العمل والتنفيذ:

    وظفت الوكالة الإسلامية للإغاثة الدعم الإغاثي من اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور في العمل الإغاثي والتنسيق مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة في العمل الصحي والعلاجي الذي استفاد منه 52.006 نازحين، وفي مجال الصحة الوقائية يتم رش المعسكرات بصفة دورية كل أسبوعين كما تم إقامة 8 دورات تثقيفية بالمعسكرات، أما في مجال خدمات المياه فقد تم حفر بئر استفاد منها 1.557 أسرة.

    المنظمات المساهمة:

    بهذا تعتبر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ساهمت في المساعدات الإنسانية الإغاثية وشاركت في العمل الميداني مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة بغرب دارفور مثل برنامج الغذاء العالمي الفاو، واليونيسيف، ومفوضية العون الإنساني.

    د- الإغاثة العاجلة (جنوب دارفور):

    المقدمة:

    شمل برنامج توزيع الإغاثة العاجلة في اللجنة الإماراتية السودانية لإغاثة دارفور منطقة جنوب دارفور (نيالا) مستفيدين من الجسر الجوي الإماراتي الذي وصل مدينة نيالا، وتم شراء مواد غذائية من السوق المحلية متمثلة في الذرة والعدس والزيت.

    مواقع التنفيذ:

    بالرغم من قلة المواد الغذائية والإغاثية المستلمة في نيالا علاوة على قلة مبالغ الترحيل والإدارة للعمل في منطقتين متباعدتين جغرافيا (كاس/ زالنجي) فإن التوزيع شمل ثلاث مناطق، وهي:

    1/ كاس: والتي تقع جنوب غرب نيالا على بعد 85 كم وبها تجمعات النازحين، تم توزيع مواد الإيواء والمواد الغذائية على عدد 5080 أسرة.

    2/ زالنجي: وتقع في جنوب غرب نيالا على بعد 130 كم شملها التوزيع من مواد الإغاثة العاجلة.

    3/ معسكر كلمه: يقع على بعد 14 كم من مدينة نيالا تم التوزيع على عدد 320 أسرة.

    المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

    أوضاع اللاجئين السودانيين من دارفور بشرق تشاد

    يبلغ عدد اللاجئين السودانيين من دارفور بشرق تشاد أكثر من 200 ألف لاجئ 75% منهم من النساء والأطفال.

    تم تسجيل حوالي 151573 لاجئا رسميا لدى المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة وتم توزيعهم على حوالي 10 معسكرات في 5 مناطق، هنالك حوالي 50334 لاجئا لم يتم تسجيلهم وينتشرون في القرى المختلفة.

    والجدول أدناه يوضح المناطق التي توجد بها المعسكرات وأسماء المعسكرات وعدد اللاجئين بكل معسكر وهم الذين تم تسجيلهم رسميا، وكذلك اللاجئون الذين لم يتم تسجيلهم.

    إليكم المعسكرات المختلفة للاجئين السودانيين بشرق تشاد وعددهم بكل معسكر، علما بأن عدد المعسكرات 10 حيث توجد في 5 مناطق:

    م
    المنطقة
    م
    اسم المعسكر
    عدد اللاجئين المسجلين رسميا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة
    عدد اللاجئين غير المسجلين لدى المفوضية السامية للاجئين للأمم المتحدة
    جملة اللاجئين المسجلين وغير المسجلين

    1
    باهاي
    1
    باهاي
    25312



    2
    إيريبا
    2
    إيريديمي
    15008



    2

    3
    تولوم
    1587



    2

    4
    أم نبق
    5000



    3
    قريضة
    5
    كونوقو
    10698




    قريضة
    6
    ملي
    10198



    4
    أدري
    7
    فرشنا
    11766





    8
    بريجيني
    27718



    5
    قوز بيضة
    9
    قوز أمير
    18279





    10
    جيل
    12307







    151573
    50334
    201907


    يعاني هؤلاء اللاجئون من الحاجة الماسة إلى الغذاء والكساء والغطاء والرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية.

    وقد انتشرت بينهم بسبب الأمطار الغزيرة أمراض الملاريا وأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات الحادة وغيرها؛ لذلك فهم في حاجة ملحة إلى كافة أنواع المساعدات، مثل:

    الغلال – الأرز – الحليب – الفاصوليا – الزيت – السكر – أدوات الطبخ – أواني لحفظ المياه.

    كما أيضا يحتاجون إلى أدوية خاصة للأطفال والنساء، وكذلك يحتاجون إلى رعاية تعليمية واجتماعية ودعوية.

    الجهات الرسمية ومؤسسات الأمم المتحدة المسئولة عن اللاجئين:

    ا/ الجهات التشادية الرسمية:

    1- المجلس الوطني لاستقبال اللاجئين CNAR

    يتبع هذا المجلس لوزارة الداخلية التشادية، وهو مسئول عن تسجيل واستقبال اللاجئين الأجانب ومنحهم شهادات بذلك. وأيضا يتعاون مع المفوضية السامية للاجئين في حصر اللاجئين الأجانب بالمعسكرات. وبجانب هذا يمنح أذونات سفر الأجانب الذين يودون تقديم مساعدات للاجئين أو زيارة معسكراتهم بعد موافقة وزارة الداخلية.

    ب- منظمات الأمم المتحدة العاملة مع اللاجئين:

    1- المفوضية السامية للاجئين ومسئولة عن:

    - تهيئة الجو الآمن للاجئين.

    - الإشراف على معسكرات اللاجئين.

    - تنسيق العمل الإغاثي المقدم للاجئين بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المعتمدة بالبلاد وغيرها.

    - تنسيق المهام والمسئوليات وتوزيعها على المنظمات العاملة وسط اللاجئين حسب التخصصات المختلفة.

    - استقبال المنظمات المانحة وتنظيم زيارات لها إلى معسكرات اللاجئين.

    - التأكد من صلاحية الأغذية المقدمة للاجئين بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي وقد تلجأ لفحصها أحيانا.

    - لا بد لكل منظمة تود أن تقدم إغاثة للاجئين من أن تأخذ الإذن منها والتنسيق معها في ذلك.

    - توزيع جميع الإغاثات المقدمة بالتنسيق مع منظمة الغذاء العالمي وفق جدول زمني محدد.

    - تنسيق عملية ترحيل ونقل المواد الإغاثية مع منظمة الغذاء العالمي من أبشه إلى المعسكرات.

    - في حالة إخضاع المواد الغذائية للفحص المعملي تتحمل الجهة المانحة تكاليف التحليل المعملي.

    - مسئولية ترحيل ونقل وشحن وتوزيع المواد الإغاثية تتحملها الجهة المانحة.

    ج- اقتراح بتكوين لجنة من المنظمات الإسلامية المعتمدة بتشاد تقوم بالمهام التالية:

    1- تسهيل مهمة المنظمات الإغاثية الإسلامية بالبلدان العربية والإسلامية في إيصال الإغاثة للاجئين.

    2- الاتصال بالجهات الرسمية المحلية ذات الاختصاص عند اللزوم.

    3- المساهمة في تنفيذ البرامج الإغاثية ميدانيا.

    4- القيام بأي تكاليف توكل إليها.

    تتكون اللجنة من المنظمات الإسلامية التالية:

    1- هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية- رئيسا.

    2-لجنة مسلمي أفريقيا- نائبا.

    3- الوكالة الإسلامية الأفريقية للإغاثة- مقررا.

    ثم عضوية كل من:

    1- المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد.

    2-الملحق الديني السعودي بتشاد.

    3- لجنة الأمير سلطان الخيرية بتشاد.

    4- منظمة الدعوة الإسلامية بتشاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 09:20 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Shinteer)

    الاخ علاء الدين

    لا اتذكر اني قد تداخلت معك ببوست ، او ربما مرة او اثنتين اضافة لردي علي ايميل تهنئة كنت قد بعثت لي به .
    ما دفعني للتداخل معك في هذا البوست هو اعتزازي بأفريقيتي مثلما تعتز انت بعربيتك ، وما اتيت به هنا

    Quote: حتى الكلب لا يعض اليد التي تمد له الطعام.
    إن لله في خلقه شئون


    انه لعمري أسوأ ما خطته يداك ، ليس لي تعليق ودون حقي ان اعلق علي المعارك التي تدور بينك واخرين في شكلها الشخصي ، ولكن ان تتجاوز الشخصي لتمس اخرين لم يقذفوك يوما ، اري ان فيه ظلم وتعدي علي عرقية كاملة ، وها انت تضعهم في مرتبة دونية اقل من الكلب كحيوان محتقر اجتماعيا .
    ولي تسائل ، هو انك تعتز بانتمائك لقوم بعث الله منهم اخر رسول واصطفاه ، حسنا ، ذات الرسول الذي علمنا انه لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوي ، وهو ذاته الرسول الذي نقل الينا ما اوحي له به من كلام الله في الايات التي شكلت عقيدتنا ، و لكن بمثل هذه البوستات التي اصبحت علامة خاصة بك ، من تريدنا ان نصدق ، انت ام الرسول ( ص ) ؟ واذا كانت افريقيا والافارقة بمثل هذا السوء الذي تكتبه ، لماذا لا تعود للجزيزة العربية وتتركها علي ما هي فيه ؟
    ويبقي الود ما بقي الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 09:38 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ العزيز

    Esameldin Abdelrahman

    مرحباً بك و بقلمك و الود باق بإذن الله
    عزيزي
    أخالفك الرأي تماماً في الوصف الذي سقته فيما كتبته عن أن الكلب نفسه أهل للوفاء ، فهذه حقيقة و في ذلكم أمثال و حكم و عبر.
    أنظر ما يكتبه ثوار دافور قصداً في العرب و من ينتمي إليهم و بخسهم حقهم في الإنتماء ، و لكأنما العار في السودان أن تكون عربياً لا إفريقياً ، أنظر إلى حجم وعيدهم و إقرأ بالأعلى ما سقته من مداخلتين لإثنيتين إكتفييت بهما لكثرة ما ورد من ذاك الباب ، و إقرا بالله عليك هذه المداخلة لمحمد سليمان ثم أحكم على الأمر :
    Quote: علي أحسن الفروض لكم أننا سنقاسكم العاصمة. ليس كقاطني الحزام الأسود، و لكن سنكون في وجوهكم ليل نهار. في أحيائكم الراقية، في متاجركم الفارهة, في شركاتكم ذات الألف فرع, في مكاتبكم الأنيقة، في بيوتكم التي تفيض غرفا بينما نحن نتكدس بالعشرات في غرفة واحدة بأمبدة و زقلونا و مايو, سنقاسمكم في كل هذا كأنداد. ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك.


    Quote: نريد أن نتحكم في ثرواتنا - نصدر لمن نشاء و نستورد ممن نشاء. نريد أن نختار الطريقة التي تناسبنا في حكم أنفسنا بأنفسنا.
    نريد أن لا يكون للشماليين أي كلمة أو تأثير في كيفية تسيير أمورنا. نريد أن نحمي حدودنا بأنفسنا. سمه ما شئت ... فدرالية ... كونفدرالية ... ذاتية ... أنفصالية و لكن بالتأكيد ... لا نرضي أن يحكمنا بشير آخر أو ميرغني آخر.


    فهل تراه ما كتبته أسوأ من ذاك يا عصام !

    ولا يزال سؤالي قائماً لهم :
    Quote: يا ربي إنتو كلكم كدة :
    تاكلو من يدو اللقمة و تمسحوا يدكم في الهدمة !!!
    سبحن الله



    و كما أنه من حقك الفخر بأصولك الأفريقية فمن حقي أن أفخر بدمائي العربية و ما مزجت به من دماء أفريقية لا أظن من أتحدث عنهم ممثلين لها ، و لا أحسبهم يمثلون إلا أنفسهم ، و هذا ما أتمناه.

    هذه الفقرة ضمن لوائح المنبر فانظر ما يكتب في العرب و الشماليين منهم :

    Quote: لا يجوز اهانة او الزراية او الحط من قدر او السخرية من اي شخص او اشخاص او طائفة او قبيلة او قومية بسبب اللون اوالجنس و العرق او الموطن المحلي او الجهة او الدين

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 09:47 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:02 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)



    ما قبل المعسكرات التي أقيم معظمها بجهود دول عربية و دعم كامل لا مقابل له




    و أهو كلام المقيمين بالمعسكر:

    Quote: وبينما يفكر نازحون كثر العودة إلى ديارهم ، لولا الحرب ! يصر أحد النازحين يدعي (محمد عبدالله عيسى) على أكمال بناء بيته بالمعسكر وهو عبارة عن سور ضخم وعدداً من الغرف أحلها محل مخيم صغير كان مخصصاً له وأسرته المؤلفة من (7) أشخاص بجانبه وزوجته ويؤكد عيسى أن الظرف الراهن ليس مضموناً بالنسبة إليه وأسرته ولن يجازفا بحياته وأسرته بالعودة إلى بلدته بجبل سي بالقرب من كورمه وكلها مناطق لا تزال خالية من أية حياة كانت تدب فيها قبلاً وتعمرها الأسواق والقوافل التجارية الضخمة.
    ويؤكد محمد عبدالله الذي وجدناه يعتلي جانباً من البناء ( تسلمت حصتي الغذائية اليوم وهي عبارة عن جوال من الذرة وكميات من البازيلا والزيت المكسور بأنواع عدة) وأختتم بعد أيام لو مررتم علينا ستجدون هذا البناء قد أكتمل وأن أسرتي قد استقرت عاماً ... لن أفكر في العودة أبداً بهم بعد الآن؟!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:11 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)



    الخيرات تتدفق على دارفور و أهلها من الوطن العربي خاصة و دون أي مقابل ، لا عشمانيين في نفط ، ولا عندهم أجندة فية ، ولا دياولوا
    و بعد كل ذلك يأتي محمد سليمان و ثلته ليكتبوا ما تقرأون في العرب
    تحديداً العرب و الشماليين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:06 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الاخ علاء الدين
    اشكرك علي الترحيب والرد
    سأعود بعد قليل ان كان بالعمر باق للتعقيب علي ردك وما اشرت علي به من مداخلة اوردها ادناه

    Quote: أحمد الريح
    أتعرف بماذا كان يصرخ الجنجويد عندما يهمون بأبادة قرية؟
    كانوا يصرخون في وجه الضحايا: البشير ما عايزكم هنا!!
    أكاد لا أصدق أنك أنت كاتب هذا:

    Quote: التي تمتلئ حقداً وتشف عن قسوة بالغة ورغبة عارمة في الانتقام


    أولا راجع كلامي جيدا قبل أن تلجأ الي هذا الخلط المغرض الخبيث.
    هل من يريد أن "يقاسمك" في حقه كمن يريد أن يحل محلك بعد أن يبيدك؟
    و أنت يا أحمد الريح يا مرهف الأحساس و المشاعر أين كان صوتك و قلمك عندما تغتصب طفلة
    في الثامنة من عمرها؟ أين كان أحساسك و الأنتونوف يمطر قرانا ليل نهار؟
    تقتل من أهلي مئات الألوف و تريد أن تكمم فاهي هنا في هذا المنبر و تمارس نفس التستر علي الكذب و الخداع لتوهمني أن الفاعل "مجهول"؟
    لعامين و أنتم تعيثون قتلا و أغتصابا و حرقا للقري و تسميم الآبار و تريد أن تحرمني حتي مجرد أتهام من يقتلني؟
    لقد قالها موسي هلال: نحن فقط نفذنا أوامر الحكومة.
    من هي هذه الحكومة؟ من علي رأسها؟ عمر البشير
    من نائبه؟ علي عثمان محمد طه.
    من المتحكم في أهم موارد البلاد التي تدر البلايين من الدولارات التي دفعت لروسيا ثمنا لطائرات تقصف قرانا في دارفور؟ أنه عوض الجاز.
    من المسؤول من أعلي جهاز في الأمن في البلد؟ صلاح قوش.
    من المسؤول من المخابرات العسكرية و التي بحسب معلوماتها و تحديدها للأهداف تدك المروحيات و طائرات الأنتونوف بيوت الاهالي العزل بدارفور؟ أبنعوف.
    ممن يتكون مجلس أمن الأنقاذ؟ علي عثمان طه و عوض الجاز و علي كرتي و صلاح قوش و علي نافع غيرهم.
    من هو وزير الداخلية المشرف علي دارفور و في أوج وقوع فظائعها؟ عبد الرحيم محمد حسين.
    من أي منطقة ينحدر كل هؤلاء؟ .. الأجابة متروكة لك ... قطعا ليسوا من الأنقسنا.
    لقد تم أزهاق 380,000 روح في دارفور في ظرف عامين .. منهم أطفال هشمت جماجمهم و البعض
    قذفوا بهم في لهيب النار و البعض يقذفون في الهواء ليهبطوا علي أسنة الرماح.
    لقد تم أغتصاب فتيات أمام أبائهن. هناك من الرجال من قطعت أعضائهم التناسلية و تركوا لينزف دمهم لحد الموت. يقبض علي الأهالي - أسر - يقيدون جميعا و يدخلونهم في قطاطيهم, تحكم غلق أبوابها من الخارج ثم يشعلون النار فيها ليموتوا حرقا لحد التفحم.
    قل لي .. حاضرني عن القسوة و حب الأنتقام .. فأنتم الخبراء. و لم نري لك كلمة واحدة تدين و تستنكر هذه المذابح في خلال العامين المنصرمين .. و تأتي مهرولا شاكيا لبكري عن ما أكتبه مطالبا القصاص ممن نكلوا بأهلي و مازالوا يسومونهم سوء عذاب.
    لا .. لن تستطيع تكميم فمي و منعي من الجهر بالشكوي .. هذه رخصة من الله.
    و يأتي علاء ... ليذكرنا كم أنت نجيب ... ليربط بين الذكاء و البراءة و عمل الخير
    تدليس لآخر و تزوير آخر. اليس من وردت أسماؤهم عاليه من الأذكياء و النجباء؟ الم يحمل جلهم الدرجات الرفيعة العلمية و كانوا من المتفوقين علي أقرانهم في الدراسة؟
    و لكنهم وظفوا علمهم و ذكائهم لخدمة الشر. و تحولوا الي مجرد قتلة.
    و ها أنتم تمارسون التحريض و التأليب مرة أخري. تقتلوننا بلا ندم و لا أعتذار لكنكم تريدوننا أن نعتذر عن كلماتنا أحتجاجا في أستمراركم لمسحنا من الوجود لنرحل في صمت.
    أحمد الريح: هل أدنت اي أحد من القائمة أعلاه و أنت تعلم علم اليقين من الذي يدير أمر هذا البلد و من الذي يمكنه أصدار أمر بوقف المذابح بدارفور؟
    الم يعلمك دينك أن الساكت عن الحق شيطان أخرس؟
    ستسمع في لاهاي بأذن الله ما يدينك أنت يا مثقف الشمال قبل أدانة هؤلاء القتلة.
    أما أنت يا علاء الدين ... أذا كنت تحمل قلبا في جوفك ليتحمل رؤية منظر أطفال كثر و قد غطي الحريق جل أجسادهم... و بعدها تحدث عن سوق ليبيا و كل ترهاتك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:37 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين
    لا شكر على واجب فالترحيب بكل الأقلام العاقلة التي جاءت فعلاً لحوار و نقاش للوصول لنتيجة واجب و إلتزام.
    أنتظر مرورك الثاني للإسهام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:12 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الاخ علاء
    ان تكون عندك مشكلة من ناس دار فور , فهذا شانك
    اما ان تنصب نفسك ناطقا باسم العروبة ,معددا افضالكم علينا
    نحن ابناء السودان , وكيف انكم اطعمتمونا من بعد جوع , دي حاجة مخجلة يا علاء , لا اطالبك ان تتخلى عن عنصريتك , بس ابقى عنصري سوداني ياخي
    من محاسن عنصريتنا يا علاء ان كانت لها محاسن , ان السوداني ينظر للعربي القادم من الجزيره العربيه نفس النظره الاستعلائيه التي ينظر بها لمن يعتقد انهم اقل شانا منه من بني وطنه , يعني السوداني لا يزوج بنته لقادم من جزيرة العرب , ويعتبر ذلك منقصه ,, يا سيد علاء , احسن ليك لو ربنا ابتلاك بالعنصرية والتعالي على بني وطنك انك تعملا وانت سوداني ,, واخلع جلباب عرب الجزيره العربية لانهم لو علموا انك ترتديه لخلعوه منك ,,

    (عدل بواسطة Marouf Sanad on 04-15-2005, 10:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:30 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    شنتير كتبت:

    Quote: Aids? isn't it good to have aids?o

    The African Aids is an aid to some teeny weeny brains roaming here.o

    God erase Africa from the face of the earth, or make it a continent of human beings, instead of Chimps.o

    Heck with Africa



    هذا كلام خطير و مفارق لابسط قيم الانسانية!!

    ارجو ان تعتذر فورا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:33 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: ثروت سوار الدهب)

    حبيبنا ثروت
    زي الكلام دة هو البخلينا نفتح مثل هذه البوستات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:31 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    معروف
    جيت تمارس هوايتك المفضلة
    التدليس و إلباس الأمور ثوباً ليس من مقاسها و جرف المواضيع عن مسارها ؟
    دي تعملة مع واحد تاني يا حبة.
    عنصرية إيه البتتكلم عنها يا راجل أفهم قبل ما ترد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:42 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: التدليس و إلباس الأمور ثوباً ليس من مقاسها و جرف المواضيع عن مسارها





    ما هو مسار المواضيع يا علاء ? اننا لم نجد من افريقيا غير الايدز والعفن ? لعمري ان هذا اقبح خـطاب عنصري وقعت عليه عيني ,, ومنتهى الاذلال لنا كسودانيين ,, ومبعث على التقيؤ والقرف ,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:46 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    Quote: علي أحسن الفروض لكم أننا سنقاسكم العاصمة. ليس كقاطني الحزام الأسود، و لكن سنكون في وجوهكم ليل نهار. في أحيائكم الراقية، في متاجركم الفارهة, في شركاتكم ذات الألف فرع, في مكاتبكم الأنيقة، في بيوتكم التي تفيض غرفا بينما نحن نتكدس بالعشرات في غرفة واحدة بأمبدة و زقلونا و مايو, سنقاسمكم في كل هذا كأنداد. ستضيقون بنا ... لأننا سنلتف حول أعناقكم بلا فكاك.



    هاك الما عنصرية دي
    يا عم لا تأخذ حجماً أكبر لنفسك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 10:58 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    ياعلاء
    بافتراض ان لك راي فيما يكتب البعض , فهل هذا يخول لك ان تتخذ موقفا من مجموعة عرقيه باكملها بل تجاوز ذلك ان تعلن حربا علي قارة باكملها ,
    بعدين يا علاء كلامك عن ان افريقيا ما جانا منها غير الايدز دا بكشف ان رجل تجهل اقل حقائق الجفرافيا وهي ان السودان جزء من افريقيا ,, بل هو قلب افريقيا ,, بل هو رجل افريقيا المريض ,, يعني المرض مننا وفينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:06 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    معروف
    رغم قناعتي أن حشر حقيقة ما أعني أمر مستحيل في دماغك إلا أنني سأحاول عل و عسى
    المقصود ليس عنصرية ضد أفريقيا المقصود هو إبراز الوجه المشرق دوماً للعرب في السودان و الكالح كثيراً لأفريقيا في السودان.
    و محاولة إفهام الآخرين أن العرب ليسوا أنذالاّ كما يصورنوهم دوماً ، ألأا يكفي أننا أسلمنا على أيديهم و نتحدث بلغتهم و ندين لهم بالكثير ،

    نصيحة قبل النوم
    و راجع البوست و أقرأ شوية قبل ما ترد

    فهمتها ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:11 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الاخ علاء الدين.. حقيقة لم افهم مقصدك فيما كتبت تعنيني فيه، ارجو الافصاح اكثر

    و شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:35 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: ثروت سوار الدهب)

    الأخ ثروت سوار الذهب
    تحياتي
    لم أعنيك بسوء
    بل كان القصد أن الأقوال المتطرفة سواء من محمد سليمان أو من شانتير أو مني أنا شخصياً هي ما يسهم في تأجيج نيران الفتن و القصد أن مثل هذا البوست ما هو إلا نتيجة لأقوال متطرفة لثوار دارفور المناضلون المناهضون للعروبة و الشماليين في السودان.
    و لبئس النضال.
    مشكور للمرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:11 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: الكالح كثيراً لأفريقيا في السودان

    loooooooool


    دي بالغتا فيها , افريقيا في السودان يا راجل ,, يا انت ما قادر تفهم ان السودان جزء من افريقيا ,, سبحان الله ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:27 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    والله إنت أتاريك طلعت أي كلام يا راجل
    لولك دي باللام السنة الناعمة
    أنا بديك دي لووووووووووووول باللام الغليدة زي فهمك دة
    ما قصدته يا حبيبي الدور الأفريقي في السودان
    دي أحشرة ليك كيف في راسك دة
    والله خايف عليهو ما تخش.
    يا عم قبيل قلت :
    لعمري
    و أظنك قاصد لعماري
    ألحق الكيس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:32 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    الاخ علاء الدين..
    جايك راجع بس انصحك امشي احضر برنامج سامي حداد العربي وشوف حيذكروا اسمك من ضمن المشتبه بيهم ولا لا .. احسن ينطبق عليك المثل الدارجي الناس في شنو والحسانية في شنو.. بالنسبة لي حاروح اتاكد من اسمك واجيك راجع تاني .. بس خليك مع اللنك اللي تحت دا لحدي ما اجيك..
    http://darfurpictures.blogspot.com/..

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 04-19-2005, 02:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 12:26 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ علاء الدين.. هل تقبل نقاش هادئ؟

    كتبت:
    Quote: بل كان القصد أن الأقوال المتطرفة سواء من محمد سليمان أو من شانتير أو مني أنا شخصياً هي ما يسهم في تأجيج نيران الفتن


    إذا انت تعرف جيدا ماذا تفعل و ماذا تقول!!

    و لماذا؟
    لان زيد من الناس عنصري او عبيد منهم متطرف!! هل هم مثلك الاعلى؟؟ هل العنصرية من شخص ما مبرر لاكون انا نفسي عنصري؟ و اذا تدافعت البشرية بهذا المنطق كيف سيكون حالها؟
    هل نشر الكراهية تبني اوطان و نهضة و تقدم ام تفعل عكس ذلك؟ هل نتوقع سودان يسع ابناءه كلهم ام بلد تسوده روح التخلف ـ و الذي تمثل العنصرية اوج قمته ـ و التشتت و التمزق؟

    الاخ علاء.. لقد مسستني بسوء!! نعم، فعلت و انت تقدح في اهلي، اهل دارفور، بل و ومسست نفسك بسوء و انت ترضى لنفسك التطرف و العنصرية إتجاه ناس يعشون في هذه اللحظات اسوأ الاوضاع، يعشون و لا يعرفون هل ستدركهم المنايا اليوم ام غدا؟
    الاخ علاء الدين قف قليلا مع نفسك و تامل موقفك و تحسس وضعك جيدا، اطرد شيطان العنصرية البغيض من قلبك، و اهلك في دارفور في حوجة إليك الان قبل اي وقت مضى، ان لم يكن بالفعل بالكلمة الطيبة و ان تعذرت هذه عليك و استعصمت كما السماء عنك فبالصمت.
    و دعني اخاطب فيك انسانيتك، لازال هناك متسع من الوقت لترجع من الطريق قبل ان يتمكن منك لدرجة يصعب الفكاك منها.
    حاول ان تغتدي بالوجدان السليم:

    اذا احسن الناس احسنت و اذا اخطأوا احسنت.

    اتوعدني بلقاء؟
    لك الشكر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 12:47 PM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: ثروت سوار الدهب)

    الاخ علاء
    انا افهم تماما ما تقصد ,, ولكن كنت احاول ان اوصلك لحقيقه محدده ,, وهي انك بتبني مواقفك على ردود الافعال ,, عشان كدا مواضيعك غالبا ما تتخذ طابع (شكل الشفع ) ,, اذا وصفك احدهم بانك سئ مثلا , ليس بالضروره ان يكون ردك ليهو ( انت برضو سئ ) كدا ما حتكون عملت ,, اعني انو اثارتك للمواضيع , ما هي الا (فليق طوب ) ,,,
    مثلا من امثلة تعاملك بردود الفعل المعاكسه :
    Quote: هم ببولهم من اجل مريم بنت اللعاب ونحن بسيوفنا من اجل نجلاء بت العرب


    Quote: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 01:38 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Marouf Sanad)

    السيد محمد محمدين إسحق
    أو محمدين أس مية "إنت و شلتك يعني"

    يا مُحضر مجلس الأمن
    محكمة
    المراسلة عندك لكن

    يا أخوي إنت شايفك و أنت حديث التسجيل جداً تكاد تكون آخر المنضمين للبورد جاي سايق بسرعة 300 و شايت ضفاري و ماف زول مالي عينك من جيت شايل لوحك المحفوظ و شغال تهديد ووعيد و لافي ليك بلستة أسماء قديتنا بيها قد ، يا أخوي إنت كان شايل ليك جواز أمريكي عاجبك ولعوا بخور و إتبخر بيهو و بقول ليك كلمة قلتها لحبيبك محمد سليمان بناسبة البخور دي ، و كانت برضو في مشروعات التهديدات المتتالية المثيرة للشفقة و التي تنم عن ضعف موقفكم و تألب عليكم كل يوم أضعاف من نكسبهم نحن ، فقد قال لي " ستتبخرون" و أقول له و لك بعد أن تضرم النار في جوازك الأمريكي لتتبخر به "نحن ناس تبختر ساي" يعني نتبختر محل ما نمشي ، حتى في لاهاي كان مشينا حنتبتختر . أسياد بلد نقعد نقوم على كيفنا
    طبعاً "مشينا" دي منحة تشجيعية ليكم عشان تواصلوا مشوار أحلامكم المقيتة .
    فبالله عليك الله شيل لستتك دي و أمشي أقعد بيها جنب مباني الأمم المتحدة أو تحت سلالم مجلس الأمن ، لأنو حيلتك فاشلة و ما نحن الناس البنتهدد ، شايف التهديد دة بقى صيغة جديدة في المنبر و محتاجة ليها لبوست عاجل ستكونون فيه خير معين إنت و محمد سليمان و بقال و تراجي و معاكم شلة ناس ياسر الشريف.
    بتذكروني دايماً بحركات "روضة شيري"
    بعدين يا أخوي يعني إنت شايل لستة الأسماء دي و قلت أي زول قال "بغم" في دارفور هو و الشوش في مركب واحدة ، يعني عايز تخرص الألسنة ؟
    هنا يدور سؤال كبير جداً ، لشنو ؟
    عايز الناس تتغاضى عن سيرة دارفور و تترك الحديث أحادي الجانب "الجانب المظلم" عشان تدس شنو ؟
    كذبكم و إفتراءاتكم و تدليسكم و تلاعبكم بأهل دارفور و أعراضهم و أفخاذ نسوتها ، مش ؟
    و دونك البيان الصادر منكم بحق خليل و تسكعه في الملاهي و البارات و ما أدراك .
    كان ليك يا حبيب
    لستتك دي بلها و أشرب مويتة ولو ما كفتك تعال كل يوم أقرأ ما سيكتب فيكم مني و من غيري ، فهنالك مليون شوش و مليون طيب مصطفى و مليون علاء ، و بالمناسبة أنا ما كوز ، لكن لو عايز تبقى زي الجماعة و تقول كوز بقول ليك لأ أنا الزير ذااااااااااااااتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 01:45 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: ثروت سوار الدهب)

    الحبيب ثروت سوار الذهب
    أشكر لك نفسك الهاديء في نقاش قضية دارفور الشيء الذي لا يتمتع به جل المتحدثون أو من نصبوا أنفسهم متحدثين بإسم الغلابة أهل دارفور مما جعلهم عقبة كؤود أمام كل حل سلمي ، و إعلم أن كل كلمة أزعجتك خططتها يدي ، هي لأوجه الحفنة التي تتحدث عن دارفور دونما أن يطلب منهم الحديث عنها المنادين لبحار من الدم و لحروب لن تبقى على أخضر أو يابس منهم أولاً .
    و لتعلم و ليعلم الجميع أنه لا مشكلة شخصية لي مع أحد كما رأيت بعض التلميحات في هذا الشأن ، فأين التقيتهم حتى أخاصمهم بصور شخصية ، أنا قضيتي عامة و هي وطن واحد يسع الجميع
    و الجميع دون استثناء
    أعدك يا عزيزي بأن تجد فيني نعم المحاور و المناقش بذات النفس الهاديء ، فقط يمنعني دون المواصلة ليل أخلد فيه لنومة يتواصل بعدها الشقاء صباحاً فحتى ذلك الحين تصبح على خير.
    علاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 03:34 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    كتب علاء الدين..
    Quote: هنا يدور سؤال كبير جداً ، لشنو ؟
    عايز الناس تتغاضى عن سيرة دارفور و تترك الحديث أحادي الجانب "الجانب المظلم" عشان تدس شنو ؟
    كذبكم و إفتراءاتكم و تدليسكم و تلاعبكم بأهل دارفور و أعراضهم و أفخاذ نسوتها ، مش ؟

    علاء الدين طول بالك وخلي عندك روح رياضية مالك هائج الصوت وصلك ولا شنو ..وبعدين مين هددك يا اخي انا اتكلمت عن الشوش وناس كندا اللي عملوفيه الشكوي وهم كنديين في بعض.. انت الدخلت نفسك وقلت :-
    Quote: يعني أنا ذااااااااااااااااااااتي جوة الجك !
    سمح إنتو إشتغلوا سواطة كدة لحدي ما أجي أقع ليكم فيهو جوة "جمبلغ"

    وبعدين انا اديتك نصيحة
    Quote: اخي علاء الدين يوسف ..
    جائز اختنا تراجي معها حق في اللي قالتو.. يعني انت موقيع نفسك مالك( جمبلغ )ليه ما توقع نفسك (دونبلوغ).. ودا بند يمكن يطلع كتيرين من جكة لاهاي ..واللي هم دون البلوغ ديل ما حيطلعوا منها حيودوهم الاصلاحية عشان يتعلموا معاني الضمير والانسانية ..

    وبدين انا كتبت
    Quote: الاخ محمد سليمان ..
    جزاك الله خير يا اخي بهذا الخبر الذي اوردته .. الشوش في خبركان .. قال كندي قال .. كندا ناسها الظراف ديل يقولوا لموسي هلال دمر واحرق واغتصب واقتل اخوان واخوات بن جونسون ..دي معقولة دي .. شوشة .. جنسيتك الكندية في بساط الريح.. واخوانا ناس كندا سمح الخبر جابو..
    وسحب الجنسية منو مش معناتا انو خلصت القصة علي كدة .. ما هي القصة ما حتقيف في ال 51 نفر .. حتكون في محاكم دولية للاعلام والاعلاميين اللي ساهموا في نشر ثقافة الابادة لناس موسي هلال وجماعتو .. وللناس اللي قالو لصلاح بوش انت امنجي رسالي ..انت هدهد سيدنا سليمان البركة ذاتو .. والغريبة انهم يسبوا امريكا والغرب باقلامم وهم طلعوا اميركان وكنديين وفرنسيين .. اخوي علاء الدين ناسك ديل يشنقوك ساكت ويخلوك في النقعة براك .. لكن زي ما قلت ليك تحلك كلمة واحدة دون بلوغ .. جمبلوغ بتغطس حجرك..

    وبعدين نصحتك تمشي تحضر برنامج سامي حداد في الجزيرة جيت لقيتك كتبت بلاوي وطلعتنا كذابين ووووو... بس المشكلة انك ما بتسمع النصائح لانك لو حضرت البرنامج دا كان عرفت مين اللي بيكذب .. البشير ولا صلاح غوش ولا قطبي المهدي ..قطبي بيتكلم انو حيتعاونوا مع القرار 1593 والبشير بيحلف انو ما حيتعاون.. اكيد واحد فيهم بيكذب .. والاهم قطبي بينكر ان الحكومة دعمت المليشيات العربية وصلاح عوش بعضمة لسانو بيعترف لناس رويتر ان الحكومة دعمت القبائل العربية في دارفور..

    Quote: الاعتراف الاخير للمدعو صلاح غوش مدير جهاز الامن السوداني الذي اعترف امام عدد من القنوات الفضائية واجهزة الاعلام الاخري في الاسبوع الماضي وقال ان الحكومة سلحت القبائل العربية لتقاتل معها ضد الحركات المسلحة لكن ذهبت القبائل العربية الجنجويد لتنفيذ اجندتهم ومخططاتهم الخاصة بهم علي حد قول صلاح غوش .

    وللاسف الشديد انا ما حاقول ليك انت كذاب بس باقول ليك انك بتدافع في قضية خاسرة وعن ناس هم كذابين .. انت نسيت سبدرات اللي دخل الحركة الاسلامية بآخرة لمن ناس الجزيرة سألو ..ما سمعت قال دي صور من رواندا ...رواندا حتة واحدة كدي..ودا الان وزير اعلام.. وانحنا الكذابين ..رد في الموضوع وما تطلع برة .. وبذمتك يا ود القبائل والحسب والنسب والشهامة والدين والاصل والفصل شفت اللنك دا ..شوفو اذا انت زول عندك ايمان ذي ما بتوصف نفسك وقل لي رأيك انت فيو بكل صدق..
    http://darfurpictures.blogspot.com/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 03:38 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الاخ علاء
    هأنذا اعود وفاء لوعدي

    Quote: الأخ العزيز

    Esameldin Abdelrahman

    مرحباً بك و بقلمك و الود باق بإذن الله
    عزيزي
    أخالفك الرأي تماماً في الوصف الذي سقته فيما كتبته عن أن الكلب نفسه أهل للوفاء ، فهذه حقيقة و في ذلكم أمثال و حكم و عبر.
    أنظر ما يكتبه ثوار دافور قصداً في العرب و من ينتمي إليهم و بخسهم حقهم في الإنتماء ، و لكأنما العار في السودان أن تكون عربياً لا إفريقياً ، أنظر إلى حجم وعيدهم و إقرأ بالأعلى ما سقته من مداخلتين لإثنيتين إكتفييت بهما لكثرة ما ورد من ذاك الباب ، و إقرا بالله عليك هذه المداخلة لمحمد سليمان ثم أحكم على الأمر :

    يا اخي علاء ، لقد طلبت مني امر صعبا هو ان اصدر حكما بعد قراءتي لمداخلتين اوردتهما ، وهذا امر استميحك فيه عذرا ان تعفيني عن القيام به ، لأنه يتطلب الرجوع الي حيثيات كثيرة خاصة وان الامر بينكما لا ينحصر في هاتين المداخلتين فقط ، ولا اود ان يأتي حكمي متحاملا عليك او علي محمد سليمان .
    ارجو ان تقبل اعتراضي علي اختزالك وصف ثوار دارفور علي مجموعة اشخاص بهذا المنبر ، ومع كل تقديري واحترامي لأرائهم ، فهم لا يعبرون الا عن انفسهم وليس من بينهم من يحمل لقب ناطق رسمي او صفة اعتبارية تتجاوز الشخصية ، لذا اري ان ردودك عليهم ينبغي الا تتجاوز اشخاصهم ، مع يقين قناعتي بأنك لست مستمتعا بمشاهدة تلك الصور المأسوية التي نقلتها عن ازمة دارفور .
    نعلم جمعينا حجم التهميش والمعاناة المستشرية بهامش السودان باتجاهاته الجغرافية الاربع ، ولكن تتفاوت نسبة هذا التميش من اتجاه جغرافي لآخر ، ونتيجة لمفاهيم خاطئة سوس علي اساسها السودان لحقب طويلة ، انفجر الهامش ممثلا في ثوراته المنتشرة جنوبا وشمالا وشرقا وغربا دونما ان تتأسس اي منها فكريا كداعية لمحاربة عرق ، ولكن بمجئ الانقاذ للسلطة انحرفت بكثير من المفاهيم الخاطئة والتي كانت سائدة لتتجه بها لمفاهيم استعلائية عرقية تضاد الدين في اطروحاته ، فعلي سبيل المثال كان مفهوم الحكم في السودان قائما علي النظرية المركزية بينما الانقاذ اضفت عليه الوصفة العرقية ، كان الصراع بين الهامش والمركز صراع من اجل التنمية والثروة ولكن الانقاذ حورت مفهومه علي انه صراع بين الكفر والايمان و بين الافارقة والعرب ،
    وعودا علي بدء ، بمقدار فخرنا واعتزازنا بأعراقنا الافريقية والعربية والافروعربية ، لا يمتلك احدنا ناصية الهجوم علي عرق بكامله دفاعا علي هجوم افراد من اعراق اخري .
    اما بشأن المداخلة التي اشرت علي بها ، وهي ؛
    Quote: أحمد الريح
    أتعرف بماذا كان يصرخ الجنجويد عندما يهمون بأبادة قرية؟
    كانوا يصرخون في وجه الضحايا: البشير ما عايزكم هنا!!
    أكاد لا أصدق أنك أنت كاتب هذا:

    Quote: التي تمتلئ حقداً وتشف عن قسوة بالغة ورغبة عارمة في الانتقام


    أولا راجع كلامي جيدا قبل أن تلجأ الي هذا الخلط المغرض الخبيث.
    هل من يريد أن "يقاسمك" في حقه كمن يريد أن يحل محلك بعد أن يبيدك؟
    و أنت يا أحمد الريح يا مرهف الأحساس و المشاعر أين كان صوتك و قلمك عندما تغتصب طفلة
    في الثامنة من عمرها؟ أين كان أحساسك و الأنتونوف يمطر قرانا ليل نهار؟
    تقتل من أهلي مئات الألوف و تريد أن تكمم فاهي هنا في هذا المنبر و تمارس نفس التستر علي الكذب و الخداع لتوهمني أن الفاعل "مجهول"؟
    لعامين و أنتم تعيثون قتلا و أغتصابا و حرقا للقري و تسميم الآبار و تريد أن تحرمني حتي مجرد أتهام من يقتلني؟
    لقد قالها موسي هلال: نحن فقط نفذنا أوامر الحكومة.
    من هي هذه الحكومة؟ من علي رأسها؟ عمر البشير
    من نائبه؟ علي عثمان محمد طه.
    من المتحكم في أهم موارد البلاد التي تدر البلايين من الدولارات التي دفعت لروسيا ثمنا لطائرات تقصف قرانا في دارفور؟ أنه عوض الجاز.
    من المسؤول من أعلي جهاز في الأمن في البلد؟ صلاح قوش.
    من المسؤول من المخابرات العسكرية و التي بحسب معلوماتها و تحديدها للأهداف تدك المروحيات و طائرات الأنتونوف بيوت الاهالي العزل بدارفور؟ أبنعوف.
    ممن يتكون مجلس أمن الأنقاذ؟ علي عثمان طه و عوض الجاز و علي كرتي و صلاح قوش و علي نافع غيرهم.
    من هو وزير الداخلية المشرف علي دارفور و في أوج وقوع فظائعها؟ عبد الرحيم محمد حسين.
    من أي منطقة ينحدر كل هؤلاء؟ .. الأجابة متروكة لك ... قطعا ليسوا من الأنقسنا.
    لقد تم أزهاق 380,000 روح في دارفور في ظرف عامين .. منهم أطفال هشمت جماجمهم و البعض
    قذفوا بهم في لهيب النار و البعض يقذفون في الهواء ليهبطوا علي أسنة الرماح.
    لقد تم أغتصاب فتيات أمام أبائهن. هناك من الرجال من قطعت أعضائهم التناسلية و تركوا لينزف دمهم لحد الموت. يقبض علي الأهالي - أسر - يقيدون جميعا و يدخلونهم في قطاطيهم, تحكم غلق أبوابها من الخارج ثم يشعلون النار فيها ليموتوا حرقا لحد التفحم.
    قل لي .. حاضرني عن القسوة و حب الأنتقام .. فأنتم الخبراء. و لم نري لك كلمة واحدة تدين و تستنكر هذه المذابح في خلال العامين المنصرمين .. و تأتي مهرولا شاكيا لبكري عن ما أكتبه مطالبا القصاص ممن نكلوا بأهلي و مازالوا يسومونهم سوء عذاب.
    لا .. لن تستطيع تكميم فمي و منعي من الجهر بالشكوي .. هذه رخصة من الله.
    و يأتي علاء ... ليذكرنا كم أنت نجيب ... ليربط بين الذكاء و البراءة و عمل الخير
    تدليس لآخر و تزوير آخر. اليس من وردت أسماؤهم عاليه من الأذكياء و النجباء؟ الم يحمل جلهم الدرجات الرفيعة العلمية و كانوا من المتفوقين علي أقرانهم في الدراسة؟
    و لكنهم وظفوا علمهم و ذكائهم لخدمة الشر. و تحولوا الي مجرد قتلة.
    و ها أنتم تمارسون التحريض و التأليب مرة أخري. تقتلوننا بلا ندم و لا أعتذار لكنكم تريدوننا أن نعتذر عن كلماتنا أحتجاجا في أستمراركم لمسحنا من الوجود لنرحل في صمت.
    أحمد الريح: هل أدنت اي أحد من القائمة أعلاه و أنت تعلم علم اليقين من الذي يدير أمر هذا البلد و من الذي يمكنه أصدار أمر بوقف المذابح بدارفور؟
    الم يعلمك دينك أن الساكت عن الحق شيطان أخرس؟
    ستسمع في لاهاي بأذن الله ما يدينك أنت يا مثقف الشمال قبل أدانة هؤلاء القتلة.
    أما أنت يا علاء الدين ... أذا كنت تحمل قلبا في جوفك ليتحمل رؤية منظر أطفال كثر و قد غطي الحريق جل أجسادهم... و بعدها تحدث عن سوق ليبيا و كل ترهاتك.

    صدقني اذا قلت لك بأني قد قرأتها ثلاث مرات بحثا عما يحط فيها من قدر العرب كعرق ، ولكني لم اجده فيما بان لي من اسطر ، الا اذا كان ذلك في نفسية الكاتب وليس من حقي مثل هذا الافتراض .
    اما ما ذكره من وقائع مؤسفة تشوب الصراع فهذا ما اقرت به اللجنة الحكومية برئاسة رئيس القضاء السابق دفع الله الحاج يوسف ناهيك عن اللجنة التي كونتها الامم المتحدة ،
    وفي المقال المذكور اعلاه ، لقد وقع الكاتب في خلط كبير بين الحكومة ومواطني شمال السودان وهذا ما ينبغي التدقيق فيه ، اذ ليست الجرائم التي ارتكبها نظام الانقاذ تحسب علي مواطن الشمال بكون المتنفذين في النظام ينحدرون من ذلك الاقليم ، وهذا دور مواطن الشمال في توضيح هذا الامر للفصل فيما بينه والحكومه ، اذ استفادت الحكومة من هذا الخلط في خلق قاعدة جهوية بينما انها لا تمثل عموم الشمال او العرب في السودان .
    لست ادري من اي القواعد تنطلق في دفاعك عن الحكومة ، فاذا كانت قاعدة انطلاقك قناعتك ببرنامج وطرح الحكومة فهذا شأن شخصي احترم وجهة نظرك وقناعتك فيه فقط اطالبك بالفصل بينه وبين كونك عربي من شمال السودان ، اما اذا كانت القاعدة التي تنطلق منها هي ان المتنفذين في الحكومة من شمال السودان وانت كذلك فأقول عند هذه الحالة بأن ليس كل الشمال شريكا في جرائم الانقاذ او مؤيدا لها ،
    ولا ازيعك سرا اذا اعلنت لك عن قناعتي بأن كل افتراضاتي المذكورة اعلاه لا تشكل اي من قواعد انطلاقك ، ولكنها النكاية هي التي تدفع بك لذلك ،
    وكل رجاء في ان نفصل حتي في اعنف لحظات انفعالنا بين الاعراق والقناعات السياسية او الفكرية من جهة ، وما بين الاشخاص الذين نختلف معهم من جهة اخري ، حتي لا تدفعنا عصبية الاختلاف الي ان نطأ انسانيتنا .
    مع ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 02:49 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ الكريم
    Esameldin Abdelrahman

    Quote: يا اخي علاء ، لقد طلبت مني امر صعبا هو ان اصدر حكما بعد قراءتي لمداخلتين اوردتهما ، وهذا امر استميحك فيه عذرا ان تعفيني عن القيام به ، لأنه يتطلب الرجوع الي حيثيات كثيرة خاصة وان الامر بينكما لا ينحصر في هاتين المداخلتين فقط ، ولا اود ان يأتي حكمي متحاملا عليك او علي محمد سليمان .

    عبارتك هذه تؤكد يقيني في مصداقيتك للحوار و أنني لن أحرث البحر كما حدث مع الآخرين "شلة محمد سليمان وهو على رأسهم"
    فقط و قبل أن أسترسل أحب أن لا أتجاوز نقطة قلتها أنت في مداخلتك الأولى و هي أنني أصفي حسابات شخصية أو ما معناه ، و أحب أن أوضح لك أني لا أعرف أي أحد من هؤلاء النفر و لم أقابلهم يوماً و لا أحمل لهم في قلبي بغضاً أو كراهية إنما أبغض فيهم أفكارهم الهدامة التي نحن الآن في السودان أبعد ما نكون حوجة لها ، لذلك تجدني أحارب أفكارهم لا أشخاصهم و تأكد إن سنحت لنا فرصة لقيا على مستوى شخصي سيكون الوجه الصبوح لهم ما لم يرتضوا غيره.

    Quote: ارجو ان تقبل اعتراضي علي اختزالك وصف ثوار دارفور علي مجموعة اشخاص بهذا المنبر.


    دون رجاء هذا حقٌ معلوم لا أنكره بل أنادي به و لكن ما من مجيب لقد نصبوا أنفسهم ناطقين رسميين و شعبيين بإسم أهالي دارفور بل و قائمين على الأمر و مشرعيين للأحكام فينا نحن الشماليين و منفذين لها ، أي أنهم ظنوا أنفسهم ألا أحد غيرهم و لا يحق لأحد أن ينطق حرفاً في شأن دارفور و إن فعلت ، فإسمك في لستة الشوش " راجع مداخلات محمد محمدين إسحق"

    Quote: نعلم جمعينا حجم التهميش والمعاناة المستشرية بهامش السودان باتجاهاته الجغرافية الاربع

    و هل يعلمون ؟
    نعم ولكن ينكرون و يكابرون ، و لكم سكبت حبراً لتوضيح ذلك لهم لكنهم يضعون أصابعهم في آذانهم حذر سماع صوت الحقيقة.
    لذلك لم يفلح معهم غير هذا الأسلوب الذي تراه.
    أداويهم بالتي كانت هي الداء

    Quote: وعودا علي بدء ، بمقدار فخرنا واعتزازنا بأعراقنا الافريقية والعربية والافروعربية ، لا يمتلك احدنا ناصية الهجوم علي عرق بكامله دفاعا علي هجوم افراد من اعراق اخري .

    ليتهم يعقلون !
    صدقني بح صوتي و أنا أقولها
    عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارة ديل أهلي..
    و ألفت فيها شعراً من كلماتي :

    Quote: إِلى قلمٍ يُلَاسِنُنا و يَرْمِينِا بِغَيْرِ سَبَبْ
    فأنْظُمُ فِيِهِ أشْعَارِي حَمِيماً حَارِقاً و لَهَبْ
    و أدْعُو اللَه للفَاسِقْ بِأن تَبَّتْ يَداهُ و تَبَّ
    و أرْفَعُ سَدّ لَعْنَاتِي و أمْوَاجِي لِأنْ تَنْضَبْ
    خِيَارٌ أنْتَ صَاحِبُه فَخُضْها فَهْي مِنِّي الحَربْ
    تَحَمَّلْ وِزْرَ مَا كَتَبَتْ يَداكَ فَمِنْكَ لا أرْهَبْ
    تَمَاسَكَ أيُّها الظَالِم فَشَرْعٌ أنْتَ مَنْ أذَنبْ
    تَجَرَّع سُم كَلِمَاتِي فَغَيْرَ الكَأسِ لَنْ تَشْربْ
    تَسُبُّ بِفُحْشِكَ الأنْسَابَ أتَعْلَمَ مَنْ لَهُمْ أُنْسَبْ؟
    رِجَالٌ صَمْتُهُم كَلِماتٌ مَعَادِنُ فِضةٍ و ذَهَبْ
    سِهَامُ الموتِ نَظْرَتُهُم تُصَوّبُ فِيك نَحْو القَلبْ
    زَئِيرُ اللّيثِ صَيْحَتُهُمْ تُفرِّقُ جَمْعُكُم لِإرَبْ
    أنَا مِنْهُم و ذَا نَسَبِي أنَا نَارٌ و أنَتْ حَطَبْ
    سَأُدْمِي وجْهَكَ البَاسِرَ فَحَرْفُ قَصَائِدِي مِخْلَبْ
    سَأهْزِمُ فِيكَ شَيْطَاناً لِفِتْنَةِ شَعْبنا يَرْغَبَ
    شِبَاكٌ أنْتَ دَاخِلُها فَلَا فَرٌّ و لَاَ مَهْرَبْ
    بِلَادٌ اسْمُها السوُدان خَلِيِطٌ زِنْجَةٌ و عَرَبْ
    نَسِيِجٌ بَاتَ مُتحِداً فَغَرِّد أنْتَ دُوْنَ السِربْ

    فَذَا حِزْبي و ذَا وَطَنِي عَرِيْنُ الأُسْدِ إنْ تَقْرَبْ
    عَلَيْكَ اللَّعْنَةُ الكُبْرَى وفِيْكَ أُكِيلُ جُلَّ غَضبْ



    Quote: وفي المقال المذكور اعلاه ، لقد وقع الكاتب في خلط كبير بين الحكومة ومواطني شمال السودان وهذا ما ينبغي التدقيق فيه ، اذ ليست الجرائم التي ارتكبها نظام الانقاذ تحسب علي مواطن الشمال بكون المتنفذين في النظام ينحدرون من ذلك الاقليم ، وهذا دور مواطن الشمال في توضيح هذا الامر للفصل فيما بينه والحكومه ، اذ استفادت الحكومة من هذا الخلط في خلق قاعدة جهوية بينما انها لا تمثل عموم الشمال او العرب في السودان ..


    و ها أنت قد أتيت بالحقيقة و هذا ما نؤمن به.
    هم يحسبون كل أهل الشمال "الإنقاذ"
    هم يريدون الإنتقام من الحكومة و الحكام في أشخاص ذويهم ، فهل يجوز ؟
    هل تعلم أنك قد أصبت حين قلت أن الحكومة هي المستفيد مما يقولون و ما يحاربون من أجله !
    كمثال :
    أنا خرجت من السودان لمثل ما خرج منه الكثيرون و لست على أية علاقة تنظيمية بأي حزب و لشد ما أكره النظام القائم إلا أنك تجدني و كتاباتي نشكل جندياً مخلصاً للنظام وهنا توجد تورية بلاغية ، فأنا أدافع عن إنتمائي و قبيلتي و أهلي و عشيرتي و دمائي ما يحسبه هؤلاء و كثيرون تحيزاً للإنقاذ.
    فهل يعلمون كم هم مفيدين للحكومة ؟
    و لكم حذرتهم من مغبة ذاك ولكن لا حياة لمن تنادي.

    Quote: لست ادري من اي القواعد تنطلق في دفاعك عن الحكومة ، فاذا كانت قاعدة انطلاقك قناعتك ببرنامج وطرح الحكومة فهذا شأن شخصي احترم وجهة نظرك وقناعتك فيه فقط اطالبك بالفصل بينه وبين كونك عربي من شمال السودان ، اما اذا كانت القاعدة التي تنطلق منها هي ان المتنفذين في الحكومة من شمال السودان وانت كذلك فأقول عند هذه الحالة بأن ليس كل الشمال شريكا في جرائم الانقاذ او مؤيدا لها ،..


    أتمنى أن تكون قد وجدت إجابة لهذا السؤال فيما كتبته أعلاه.
    مع خالص الود و الإحترام و الشكر للمرور
    علاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 06:42 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا علاء بالله الدول العربية عملت دة كلو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:51 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: zoul"ibn"zoul)

    علاء
    أنت بس مستر زوليك قال ليكم شنو؟
    الزول ده .. زوليك مما طلع من أجتماعو السري مع علي عثمان و غادر الخرطوم .. عقلكم طاش
    .. و مشي هناك رمبيك و بوظ أعصابكم زيادة .. قال لجون قرنق : أسبوع و لا أسبوعين حيجوك
    ناس نضمهم قليل و شغلهم كتير .... ناس البنتاجون من طرف رمسفيلد و ناسنا .. بت عمك كوندي ... حيخلو جيشك تمام ... ما في زول يقدر يرفع عينو عليك .. أنت ممكن ترفع حذاءك و تطبق كلام رودا فيهم.. ما تخاف ... حكومة وطنية .. قومية ... قيامتهم قامت ... علي عثمان فهمناهو الكلام ... و قلنا ليهو وصل الكلام لعمر .. و نحن ما بهمنا أذا لم يفهم عمر الكلام. أها يا جون ... من دربي ده أنا ماشي الفاشر ... أشوف بشتنة ناس حوة و أبكر
    .. تعليماتنا واضحة لناس الخرطوم... تحلوا مشكلة حوة و أبكر ... مليارات في ...
    ناس حوة و أبكر ما مرتاحين ... مليم واحد ... سوري .. سنت أحمر واحد ما تشوفوه.. تقول لي منو .. و تقول لي شنو...
    جاو.."

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 07:56 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Mohamed Suleiman)

    واشنطن تتعهد تسليح قرنق
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    4/15/2005 5:15 م
    الخرطوم ــ رويترز ــ ا.ف.ب:
    قال روبرت زوليك نائب وزير الخارجية الامريكية امس ان الولايات المتحدة ربما تبدأ قريبا مساعدة المتمردين السابقين بجنوب السودان علي تحديث قواتهم المسلحة في الوقت الذي تكتسب فيه الجهود الرامية لتنفيذ اتفاق سلام قوة دفع. وعقب اجتماع مع جون قرنق زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان السابقة ومسؤولين اخرين قال زوليك ان فريقا مشتركا من وزارتي الدفاع الامريكية (البنتاغون) والخارجية سيزور رومبك معقل الحركة الشعبية في غضون اسابيع قليلة لتقييم الاحتياجات الضرورية. فيما حمل حزب الامة السوداني برئاسة الصادق المهدي امس الحكومة السودانية مسؤولية تدهور الوضع بدارفور للمرة الاولي منذ اندلاع النزاع في هذا الاقليم الواقع غرب السودان فيما قال ماديبو آدم ماديبو مسؤول الشؤون الخارجية في حزب الامة ان السلطات بوسعها كبح جماح الميلشيات التي تقف وراء الانتهاكات والفتح موضحا لكنها (لا تريد) وذلك قبل ساعات من زيارة روبرت زوليك نائب وزيرة الخارجية الامريكية لدارفور في اطار مساع لوضع حد للمجاعة وانهاء الاشتباكات في الاقليم. علي صعيد متصل ابلغ جون قرنق زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان زوليك خلال مفاوضات بين الجانبين في بلدة رميك جنوب السودان ان منح دارفور حكما ذاتيا وتمثيل السكان باجهزة الحكم المركزية هو افضل وسيلة لحل النزاع بين الخرطوم والمتمردين فيما حث زوليك خلال المباحثات قرنق علي الاسراع في تنفيذ اتفاق السلام الموقع مع الحكومة حول تشكيل حكومة مؤقتة تعد لانتخابات برلمانية.
    وبموجب اتفاق سلام الجنوب الذي ابرم في كانون الثاني (يناير) الماضي تشكل الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان حكومة ائتلافية وتعملان علي تفكيك مركزية السلطة وتقتسمان عائدات النفط وتشكلان وحدات عسكرية مشتركة.
    لكن تنفيذ الاتفاق تخلف عن الجدول الزمني ويضغط زوليك علي القادة السودانيين لتسريع خطي التنفيذ.
    وبحث زوليك امس الاول خلال زيارة قام بها للعاصمة السودانية مع زعماء منظمات مدنية في دارفور اعطوا صورة اليمة عن الموقف في الاقليم.
    وقال نائب وزيرة الخارجية الامريكية ان السودان ربما لا يكون لديه سيطرة تامة علي الميليشيات المسؤولة عن الفظائع التي وقعت في دارفور لكن يتعين عليه ان يفعل المزيد لوقف العنف هناك.
    وقال زوليك للصحفيين بعد محادثات مع مسؤولين سودانيين كبار "هناك نزاعات قبلية وميليشيات ربما تكون خارجة عن سيطرة اي فرد ولكني اعتقد ان الصيغة الاساسية هنا هي ان الحكومة يجب ان تقوم بكل ما يمكنها من جهد لوقف الميليشيات وبالتأكيد الا تقوم هي باي اعمال عنف من جانبها."
    واضاف قائلا "اذا كانت الحكومة لا تشعر ان بوسعها التصرف فينبغي ان يكون بامكاننا مساندة الاتحاد الافريقي كي يكون بوسعه ان يتصرف."
    وطالب زوليك بزيادة حجم قوات الاتحاد الافريقي من 2000 الي 7500 ويسعي لاقناع حلف شمال الاطلسي او بعض الدول الاعضاء فيه بالمساهمة في خدمات اساسية مثل النقل. واستطرد زوليك قائلا "هناك امكانية لتعزيز الظروف الامنية مجددا في دارفور لكن كل تركيزي الان هو الوفاء بالاحتياجات الانسانية علي المدي القريب مع اقترابنا من موسم الامطار."
    واضاف "هناك حاجة ملحة لايصال مزيد من المؤن الغذائية الي المعسكرات" وذكر ان المسؤولين السودانيين وافقوا علي تسريع اجراءات حصول موظفي الاغاثة علي تأشيرات دخول حتي يستطيعوا التعامل مع الازمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 08:05 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Mohamed Suleiman)

    علاء:
    أنت قلت للأخ محمدين محمد أسحق:
    Quote: لستتك دي بلها و أشرب مويتة ولو ما كفتك تعال كل يوم أقرأ ما سيكتب فيكم مني و من غيري ، فهنالك مليون شوش و مليون طيب مصطفى و مليون علاء ، و بالمناسبة أنا ما كوز ، لكن لو عايز تبقى زي الجماعة و تقول كوز بقول ليك لأ أنا الزير ذااااااااااااااتو

    بس أنت أسأل قطبي المهدي.
    التسونامي قادم اليكم من جميع الجهات.
    و أنت خليك في سوق عكاظ
    كم أرض حررتم بهذه الخطب النارية؟
    لست أنا المشكلة
    و لا محمدين محمد أسحق
    و لا تراجي
    و لا خليل أبراهيم
    و لا أهل دارفور
    ولا أفريقيا
    المشكلة أنكم تعتقدون بأمكانكم خداع كل الناس .. كل الوقت
    التغيير قادم
    أصحاب الحق قادمون
    المهمشون قادمون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2005, 11:18 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Mohamed Suleiman)

    حمادة
    تعرف بتذكرني بنكتة حصلت لي و أنا راكب بص البراري "الجقر" في أحد الأيام قادماً من السوق العربي متجهاً صوب منزلنا ، و في البص كان معاي واحد معرفة أوضتين و برندة ماشاء الله أربعة في أربعة ، و جنبو طوالي مشمع واحد قصير كدة عيونو منططات و لحية منتفة ، المهم ظاهر صاحبي السمين عفص الزول القصير دة في رجلو عفصة حرقتو ، عمك قام يكورك وااااااااع وااااااع واااااااااع و أنا و حأعمل ليك و أفعل ليك و ما بخليك و عيييييك عاااااااك واااااااااك ، و الشكلة دورت بنظام واحدة مني و التانية منك و ابتدت الشتارة ، لحدي ما عمك القصير طلع ليهو بطاقة و رفعة في وش صاحبي ، و نحن جد هرشنا في البداية من الكارنيه الطاير في الجو دة ، نعاين سمح نلقاها ليك بطاقة دفاع شعبي و عينك ما تشوف إلا النور ، صحبي السمين قلع منو البطاقة و شفط ليهو وشو بأصابعو الخمسة من فوق لتحت و قال ليهو وهو بيخبت فيهو " من قبيل الغاغة دي كلها و دفاع شعبي"
    أها إنت غاغتك دي كلها في جوزازك الأمريكي دة ؟
    أتمنى تلاقيني وجهاً لوجه و تجي شايل لستتك دي و تهددني بالعبط الإنتو فيهو دة ، عشان نشوف الدفاع الشعبي الأمريكي دة كيف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 01:40 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الحبيب ود جعل
    Quote: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا علاء بالله الدول العربية عملت دة كلو


    إتخيل !!
    و كلو في دارفور
    دة غيض من فيض بس يا ود جعل
    و يقولوا ليك العرب أسباب بلانا
    هاك النيدو دة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 02:03 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: Mohamed Suleiman)


    يا حمادة دي رسالة ليك و للمعاك من الجزيرة العربية :


    إنك أنت إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا



    جاو الله و الرسول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 03:03 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الأخ الكريم
    Esameldin Abdelrahman

    Quote: يا اخي علاء ، لقد طلبت مني امر صعبا هو ان اصدر حكما بعد قراءتي لمداخلتين اوردتهما ، وهذا امر استميحك فيه عذرا ان تعفيني عن القيام به ، لأنه يتطلب الرجوع الي حيثيات كثيرة خاصة وان الامر بينكما لا ينحصر في هاتين المداخلتين فقط ، ولا اود ان يأتي حكمي متحاملا عليك او علي محمد سليمان .

    عبارتك هذه تؤكد يقيني في مصداقيتك للحوار و أنني لن أحرث البحر كما حدث مع الآخرين "شلة محمد سليمان وهو على رأسهم"
    فقط و قبل أن أسترسل أحب أن لا أتجاوز نقطة قلتها أنت في مداخلتك الأولى و هي أنني أصفي حسابات شخصية أو ما معناه ، و أحب أن أوضح لك أني لا أعرف أي أحد من هؤلاء النفر و لم أقابلهم يوماً و لا أحمل لهم في قلبي بغضاً أو كراهية إنما أبغض فيهم أفكارهم الهدامة التي نحن الآن في السودان أبعد ما نكون حوجة لها ، لذلك تجدني أحارب أفكارهم لا أشخاصهم و تأكد إن سنحت لنا فرصة لقيا على مستوى شخصي سيكون الوجه الصبوح لهم ما لم يرتضوا غيره.

    Quote: ارجو ان تقبل اعتراضي علي اختزالك وصف ثوار دارفور علي مجموعة اشخاص بهذا المنبر.


    دون رجاء هذا حقٌ معلوم لا أنكره بل أنادي به و لكن ما من مجيب لقد نصبوا أنفسهم ناطقين رسميين و شعبيين بإسم أهالي دارفور بل و قائمين على الأمر و مشرعيين للأحكام فينا نحن الشماليين و منفذين لها ، أي أنهم ظنوا أنفسهم ألا أحد غيرهم و لا يحق لأحد أن ينطق حرفاً في شأن دارفور و إن فعلت ، فإسمك في لستة الشوش " راجع مداخلات محمد محمدين إسحق"

    Quote: نعلم جمعينا حجم التهميش والمعاناة المستشرية بهامش السودان باتجاهاته الجغرافية الاربع

    و هل يعلمون ؟
    نعم ولكن ينكرون و يكابرون ، و لكم سكبت حبراً لتوضيح ذلك لهم لكنهم يضعون أصابعهم في آذانهم حذر سماع صوت الحقيقة.
    لذلك لم يفلح معهم غير هذا الأسلوب الذي تراه.
    أداويهم بالتي كانت هي الداء

    Quote: وعودا علي بدء ، بمقدار فخرنا واعتزازنا بأعراقنا الافريقية والعربية والافروعربية ، لا يمتلك احدنا ناصية الهجوم علي عرق بكامله دفاعا علي هجوم افراد من اعراق اخري .

    ليتهم يعقلون !
    صدقني بح صوتي و أنا أقولها
    عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارة ديل أهلي..
    و ألفت فيها شعراً من كلماتي :

    Quote: إِلى قلمٍ يُلَاسِنُنا و يَرْمِينِا بِغَيْرِ سَبَبْ
    فأنْظُمُ فِيِهِ أشْعَارِي حَمِيماً حَارِقاً و لَهَبْ
    و أدْعُو اللَه للفَاسِقْ بِأن تَبَّتْ يَداهُ و تَبَّ
    و أرْفَعُ سَدّ لَعْنَاتِي و أمْوَاجِي لِأنْ تَنْضَبْ
    خِيَارٌ أنْتَ صَاحِبُه فَخُضْها فَهْي مِنِّي الحَربْ
    تَحَمَّلْ وِزْرَ مَا كَتَبَتْ يَداكَ فَمِنْكَ لا أرْهَبْ
    تَمَاسَكَ أيُّها الظَالِم فَشَرْعٌ أنْتَ مَنْ أذَنبْ
    تَجَرَّع سُم كَلِمَاتِي فَغَيْرَ الكَأسِ لَنْ تَشْربْ
    تَسُبُّ بِفُحْشِكَ الأنْسَابَ أتَعْلَمَ مَنْ لَهُمْ أُنْسَبْ؟
    رِجَالٌ صَمْتُهُم كَلِماتٌ مَعَادِنُ فِضةٍ و ذَهَبْ
    سِهَامُ الموتِ نَظْرَتُهُم تُصَوّبُ فِيك نَحْو القَلبْ
    زَئِيرُ اللّيثِ صَيْحَتُهُمْ تُفرِّقُ جَمْعُكُم لِإرَبْ
    أنَا مِنْهُم و ذَا نَسَبِي أنَا نَارٌ و أنَتْ حَطَبْ
    سَأُدْمِي وجْهَكَ البَاسِرَ فَحَرْفُ قَصَائِدِي مِخْلَبْ
    سَأهْزِمُ فِيكَ شَيْطَاناً لِفِتْنَةِ شَعْبنا يَرْغَبَ
    شِبَاكٌ أنْتَ دَاخِلُها فَلَا فَرٌّ و لَاَ مَهْرَبْ
    بِلَادٌ اسْمُها السوُدان خَلِيِطٌ زِنْجَةٌ و عَرَبْ
    نَسِيِجٌ بَاتَ مُتحِداً فَغَرِّد أنْتَ دُوْنَ السِربْ

    فَذَا حِزْبي و ذَا وَطَنِي عَرِيْنُ الأُسْدِ إنْ تَقْرَبْ
    عَلَيْكَ اللَّعْنَةُ الكُبْرَى وفِيْكَ أُكِيلُ جُلَّ غَضبْ



    Quote: وفي المقال المذكور اعلاه ، لقد وقع الكاتب في خلط كبير بين الحكومة ومواطني شمال السودان وهذا ما ينبغي التدقيق فيه ، اذ ليست الجرائم التي ارتكبها نظام الانقاذ تحسب علي مواطن الشمال بكون المتنفذين في النظام ينحدرون من ذلك الاقليم ، وهذا دور مواطن الشمال في توضيح هذا الامر للفصل فيما بينه والحكومه ، اذ استفادت الحكومة من هذا الخلط في خلق قاعدة جهوية بينما انها لا تمثل عموم الشمال او العرب في السودان ..


    و ها أنت قد أتيت بالحقيقة و هذا ما نؤمن به.
    هم يحسبون كل أهل الشمال "الإنقاذ"
    هم يريدون الإنتقام من الحكومة و الحكام في أشخاص ذويهم ، فهل يجوز ؟
    هل تعلم أنك قد أصبت حين قلت أن الحكومة هي المستفيد مما يقولون و ما يحاربون من أجله !
    كمثال :
    أنا خرجت من السودان لمثل ما خرج منه الكثيرون و لست على أية علاقة تنظيمية بأي حزب و لشد ما أكره النظام القائم إلا أنك تجدني و كتاباتي نشكل جندياً مخلصاً للنظام وهنا توجد تورية بلاغية ، فأنا أدافع عن إنتمائي و قبيلتي و أهلي و عشيرتي و دمائي ما يحسبه هؤلاء و كثيرون تحيزاً للإنقاذ.
    فهل يعلمون كم هم مفيدين للحكومة ؟
    و لكم حذرتهم من مغبة ذاك ولكن لا حياة لمن تنادي.

    Quote: لست ادري من اي القواعد تنطلق في دفاعك عن الحكومة ، فاذا كانت قاعدة انطلاقك قناعتك ببرنامج وطرح الحكومة فهذا شأن شخصي احترم وجهة نظرك وقناعتك فيه فقط اطالبك بالفصل بينه وبين كونك عربي من شمال السودان ، اما اذا كانت القاعدة التي تنطلق منها هي ان المتنفذين في الحكومة من شمال السودان وانت كذلك فأقول عند هذه الحالة بأن ليس كل الشمال شريكا في جرائم الانقاذ او مؤيدا لها ،..


    أتمنى أن تكون قد وجدت إجابة لهذا السؤال فيما كتبته أعلاه.
    مع خالص الود و الإحترام و الشكر للمرور
    علاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 03:30 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2005, 07:27 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    والله يا ناس بقال و محمد مرفوع القوة مية "دي تشمل محمد سليمان و محمد إسحق"
    ناس دارفور لو لموا فيكم و إنتوبتقولوا في جنس ترهاتكم دي لقطعوكمإرباً.
    واحد ما بيعرف يكتب جملة على بعضها و لا يفرق بين الشيوعيين و الأخوان المسلمين.
    و التانيين متزقة و مصاصي دماء و منادين لإبادة عرقية ضد الشماليين و أولاد العرب.
    مآساااااااااااااااة يا أهل دارفور
    حاملو الجوازات الأمريكية يتاجرون بقضيتكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-17-2005, 00:11 AM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور - ما بين إيدز أفريقيا و أرز الوطن العربي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    لن تسقط راية الدفاع عن الحق فكما كان المسلمون في معركتي بدر وأحد يقاتلون لأجل هذه الراية وتقطع يدهم اليمني فيستلمونها باليسري وتقطع اليسري فيلتقطها برجليه وتبتر أرجله فيستلمها من خلفه...
    هكذا هو حالنا نحن يا من تسمون أنفسكم بالمناضلين ..نحن لكم ولن تسقط الراية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de