اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-17-2017, 04:06 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الوطني

09-23-2012, 08:08 PM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الوطني

    العنوان صحيح 100٪ حكومة السودان تصدر تعليمات للسفارات بعدم منح الموطنين السودانيين تأشيرات دخول لدول الجوار والدول العربية (وليس تأشيرة الخروج من السودان ) إلا بعد موافقتها علي الشخص المراد سفرة . والموافقة لا تمنح إلا لمنظمي المؤتمر الوطني وشرائح معينة من الاتجاه الاسلامي ... إضافة الي طلبها من بعض السفارات الغربية بتحديد عدد التأشيرات الممنوحة للسودانيين ..

    قرأنا مؤخرا خبر وفاة المواطن السوداني الذي انتقل لرحمة مولاه بعد ان سقط عليه مواطن سوداني اخر مما ادي لكسر عنق الاول في السفارة الليبية والتي قصدها الاثنان مع جحافل من المواطنين تسلقوا اسوار السفارة بحثا عن تأشيرة دخول لليبيا .. وقيل لنا ، إن المحزن في الامر ، إن السفير الليبي الذي كان هو من استغاث بالسلطات السودانية لتنظيم دخول المواطنين للسفارة بعد ان انتشر خبر محاولة السودان لفرض كوته معينة للحصول علي تأشيرات الدخول لليبيا تدار من مكتب العمل . فكان ان اختلط الحابل بالنابل . ولما هجمت عليهم الشرطة علي المواطنين واعملت فيهم سياطها لمحاولة ابعادهم من الوصول لمكتب القنصل سعيا وراء تأشيرة الدخول قبل ان يصل طلب الحكومة للسفارة ويوضع حيز التنفيذ خرج السفير مرة ليمنع الشرطة من الاعتداء علي المواطنين السودان في حرم السفارة الليبية ….

    جلست افكر لساعات في الحكم والالهام الذين تنزلا علي حكومتنا السنية والتي ما كفاها إنها ضيقت علي مواطنيها سبل كسب العيش الكريم داخل السودان بعد ان استشري فيه مبدأ الولاء قبل الكفاءة والواسطة والرشوه وضرب الفساد كل اوجه الحياه في السودان حتي تميز بهذه العلل السودان علي كثير من دول العالم .

    وكنت اتسآل ببراءة لماذا ، بدلا من أن تتجه الحكومة للسعي لفتح الباب للعماله السودانية للسفر الي ليبيا وسوق العمل والعمالة فيها فاتحين علي مصراعيهما ، رغما عن الفوائد التي لا يجد طالب المرحلة الابتدائية صعوبة في تعدادها من زيادة الدخل القومي واستثمارات المغتربين وما يتبع ذلك من رفع بعض العبء عن كاهل الحكومة ومواطنيها بالسودان خصوصا في ظروف العجز التي يعاني منها السودان بدرجة لا يستطيع الانسان مهما اوتي من بلاغة الكلم ان يجد ما يصفه به من كلمات. فلماذا في هذا الوقت بالذات تقوم الحكومة السودانية نفسها بوضع العراقيل امام طالبي تأشيرات الدخول لليبيا ؟ اكرر تأشيرة الدخول لليبيا وليس تأشيرة الخروج من السودان؟

    ولماذا تعمل الحكومة السودانية للتحكم في تحجيم كوته السودان من تأشيرات الدخول لليبيا بالدرجة التي تسعي فيها لوضع ضوابط لكيفية حصول الناس علي تأشيرة دخول لليبيا . وفي المقابل نجد مثلا الحكومة المصرية وغيرها من دول الجوار وغير دول الجوار ترسل الوفود الواحد تلو الاخر لليبيا ووتستضيف من تستضيف من المسئولين الليبين في سعي حثيث للحصول علي اكبر كوتات لمواطنيهم للعمل في ليبيا والعمل الدؤوب مع الليبين لتنظيم وتقنين كيفية المحافظة علي حقوق مواطني تلك الدول بما يحفظ لهم كراماتهم وامنهم وامانهم . واغرب مافي الامر إن الليبين انفسهم يسعون للحصول علي العامل السوداني الذي خبروه علي مر السنين ورأؤوا فيه مالم يروه من شعوب العالم الاخري من كفاءة وخبرات ومقدرات إضافة الي صفات شخصية يتشابه فيها السوداني مع جارة الليبي بحكم الجغرافيا والتاريخ المشتركين

    ولم افق من دهشتي وعجزي كي اجد تفسيرا لسلوك الحكومة وفرماناتها التي تتنزل وبالا علي ام رأس الشعب السوداني ، إلا ان جائني خبر آخر اكثر غرابة . فقد قال لي من حدثني انه اعتاد الحصول علي تأشيرة دخول متعددة من السفارة الامريكية . وعندما تقدم لتجديد تأشيرته المتعدده هذه المره ، رجع اليه جوازه بتأشيرة دخول لمرة واحده فقط . فثار صاحبنا ثورة مضرية علي العاملين بقسم الجوازات بالسفارة . فقد كانت ظروفة تقتضي حصولة علي تأشيرة متعدده . وقد دفع رسوم تأشيرة متعدده وله مصالح يعود ريعها علي السودان رغما عن الحظر المفروض علي السودان . فتأسيرة واحده تعني طلبا جديدا وإجراءات جديده ورسوم اعلي واسواء من ذلك هو درج علي الحصول علي التأشيرة المتعدده لسنوات . فما أن علي صوت في السفارة حتي خرج عليه القنصل واخذه من يده الي داخل مكتبة ليريه خطابا رسميا من حكومة السودان طلبت فيه عدم منح المواطنين السودانيين تأشيرات متعددة ..

    ظن محدثي للوهلة الاولي إن الامر يخص مستوظفي الحكومة وقاده تفكيرة إلي إن الحكومة ربما باتت تخشي من انفلات احكام قبضتها علي من شاء حسن طالعه من موظفيها مصارعة فورمات تاشيرات الدخول لاروبا وامريكا ومن سخر الله له سبيل لجمع رسوم تاشيرات الدخول لامريكا وبريطانيا علي ارتفاع تكلفتها . ولكن اكد له القنصل إنه عندما روجعت الحكومة في طلبها لتوضيح الفئات المقصوده بحظر تأشيرة الدخول المتعدده كانت الاجابة إن الطلب يعني جميع فئات الشعب السوداني.

    ومرة اخري جلست افكر في المنطق الذي دفع بالحكومة لمثل هذا الاجراء وذهبت كل مذهب في البحث عن تفسير ابرر به مثل هذا السلوك من دولة لم يكفها إنها من الدول القلائل في العالم التي تفرض تأشيرة خروج علي مواطنيها حتي تفتقت عقلية منظريها علي العمل علي محاولة فرض سيطرتها علي من يمكن ان يحظي بتأشيرة دخول لبلد ما ومن يجب اللا يمنح تأشيرة ….ووصل عجزي لفهم تصرفات الحكومة في هذا المنحي إلي ضرورة وجود اسباب خفية لا يمكن معرفتها بمجرد التكهنات…

    واخيرا وصل الي إن سفارة طلب منها حكومة السودان بعدم منح اي سوداني تأشيرة لدخول لقطر او الاقامة بها من اجل العمل إلا بعد ابراز ذلك المواطن ما يثبت موافقة مكتب العمل السوداني علي سفره . وهنا انكشف المستور وتوصلت للحكمة من وراء كل هذا التصدي والتعدي علي ارزاق الناس في اشكالها المختلفة.

    فإذن مكتب العمل تقول الحجة الظاهريه هو اثبات كفاءة العامل المتعاقد معه واطمئنان حكومة السودان السنية علي حقوق مواطنها بعد مراجعة شكل تعاقده.. يقول منطق ظاهري اخر انه ربما رأي فيه من يديرون البلاد باسلوب السماسرة من اهل الحكم فرصة اخري لاستنزاف قطرات اضافية مما تبقي من دم المواطن المغلوب علي امره في شكل ضريبة ودمغات … الي اخر البدع التي يخرج بها جهاز المغتربين والماليه وديوان الزكاة وخلافة من وكالات الجباية في استغلال المغتربين السودانيين إضافة الي رسوم تأشيرة الخروج وتذاكر السفر وغيرها مما خفي اثرة وعظم امره .

    لكن الادهي وامر ومايفقع المرارة الخبر الذي ذكره لي علي استحياء من عرفت من مكتب العمل ، إن هناك اجندة اخري جاءت في شكل تعليمات وهي عدم تصديق مكتب العمل لموطن سوداني إلا بعد ان يبرز ذلك المواطن ما يفيد بموافقة المؤتمر الوطني … وشرائح معينه من الكيزان . الغريب في الامر إن مثل هذه السياسة كان قد ابتكرها الشيوعيون في زمن مضي في ابتعاث المؤلفة قلوبهم لجامعة الصداقة بموسكو وغيرها من الدول الاشتراكية فيما عرف حينها بقوائم الحزب, وقد فشلت وقتها فشلا ذريعا لان الشعب السوداني بطبعه عاطفي ومترابط وقد لا يفشل انسان من ان يجد من يؤشر له علي ورقة حتي ولو بالثمن تفيد بانه ينتمي لهذا او ذاك

    انا قد تبلد احساسي واقف عاجزا تماما عن للتأكد من صدق الحكي الذي اصبح اشبة بحجي ام ضبيبينة من كثرة تكرارة ومللنا من سماعه . وانا لا اكاد افيق من دهشتي لمدي هوان الانسان السوداني علي ولاة امرة … وكيف انحدر المواطن من درجة المواطنة الي درجة التابعية .. فالجوع كافر والانسان السوداني بات اكثر هوانا علي نفسة وعلي حكومته من هوانه علي من يسوي ومن لا يسوي من دول العالم ولا يختلف في ذلك دول العالم الاول او الثالث

    ومن ثم وصلت انا الي قناعة إنه من العبط أن يصدق الانسان انه بامكانة اللا يدهش مرة اخري لاي خبر تجئ به الاخبار او رواتها من السودان . وبت اتسآل هل بقي علي وجه هذه البسيطة من يكاد يصدق انه اكتسب مناعة ضد مفاجئات مخططي ومنظري الحكومة السنية ومؤتمرها الوطني وتابعيهم وتابعي تابعيهم التي ما فتأؤا يضيقون بها علي الشعب السوداني علي مختلف مشاربه وعلي تباين شرائحه وطبقاته ضيقا لم يشهده علي مر العصور

    وهل وصل الدرك بحكامنا إنهم لم يكتفوا بتغولهم علي ما ظاهر علي الارض السودانية وما بباطنها حتي اتجه تخطيطهم لحرمان كل الناس من الضرب في ارض الله الواسعة ابتغاءا من فضل الله في محاولات عجز و تا ف هه لحصر ذلك الامتياز علي عناصرهم ومريديهم ومؤيديهم ؟

    ام هذا اسلوب جديد في تصدير الفكر الانقاذي لدول الجوار لتغير ديمغرافية الشرائح السودانية المتواجده بتلك الدول؟

    وإلا فما المنطق في الجمود وعدم الاحساس بمعاناة والالآم الاخرين ودفعهم دفعا ليموتوا تحت اقدام بعضهم بعضا؟

    وعلم الله اوسع ... ولا شك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-23-2012, 09:02 PM

عبد اللطيف بكري أحمد
<aعبد اللطيف بكري أحمد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 7078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    حبيبنا المجذوب سلام وتحايا

    ياخ كتباتك مهمة بس والله محتاجين تلخيص ههههههه

    ياخ النظر بقى يتناقص وعايزين نباصرو لما تبقى من عمر ومواضيع ،،

    اذا امكن اعمل لينا سمري لبعض النقاض المهمة وينوبك ثواب،،




    وكان صعب كما الشكوى لله ئ، كل يوم نجي نقرا لينا شوية هههههههه


    سلام ياحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-23-2012, 09:21 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 1427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)

    تحياتي.
    في ظل الظروف الحالية للسودان. يتوقع العكس. وهو أن تمنح الحكومة اعفاءاً من تأشيرة الخروج لجميع المواطنين بشرط تعهدهم بعدم العودة للسودان خلال ثلاثة سنوات.
    --

    بالنسبة لليبيا أرجو منك التكرم بمراجعة الموضوع أدناه الذي كتبته منذ فترة بخصوص الموضوع. ربما يساعدك على توضيح الصورة.

    صرخة وتنبيه:ضحايا الاحتيال بعقود العمل الوهمية في ليبيا (مأساة وتعذيب)

    تحياتي لجميع من تداخل وقرأ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 01:22 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: Hani Arabi Mohamed)

    سلامات يا دكتور
    مشكلة الحكومة دي اي حاجة صاح ولا غلط الناس بتهاجمها فقط لان الحكومةعاملاها
    موضوع الفيزا المتعددة لامريكا هدا موضوع يحتاج انك تراجعه لان لا اظن امريكا في تأريخها بتدي فيز متعددة لها
    دائما سنقل فيزا صالحة لرحلة واحدة من زمن نميري
    بعدين ليبيا الى الان ما استقرت تماما افرض الناس دي مشت وحصلت حرب اهلية
    وفي الغالب متوقعة دي نقطة ونقطة استغلال السودانيين وغشهم واستغلالهم في التعاقدات الخاصة
    اذا كان اي عقد عن طريق مكتب العمل دي بتكون حماية لكل مواطن يخرج في ظل انظمة الكفيل
    الجائرة
    بعدين يا اخي دي حكومة الكيزان ليه ناسها يشتغلوا برة الناس دي المال سايب عندهم
    والوظائف كلها محتكرنها
    الناس البتصارع لدرجة.كسر الرقبة ديل غبش بس
    ندعم تنظيم العمل في الخارج لان فيه امان لمواطنين السودان
    بالله الحاجات الصحيحة دعموها والكعب ارفضوه بطريقة موضوعية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 04:35 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: Hani Arabi Mohamed)

    الاخ هاني
    تحية طيبة وتقديرا
    مشكلة الاتجار في البشر وما يحمل في جوفة من استغلال سواء ان كان بالغش والخداع وبيع الفيزات المضروبة وانتهاءا بقطاعات كبيرة في اسواق النخاسة والاستغلال الجنسي امر واقع ومشكلة حقيقية تواجهها الكثير إن لم يكن الغالب الاعم من دول العالم. وبالطبع تعلمون إنه كان للسودان نصيب وافر من النقد من منظمات الامم المتحدة المختلفة وبعض المؤسسات الدوليه في هذا المضمار ايضا .
    ما طرحته هنا وما يبقي السؤال الاهم وهو سيظل قائما ومطروحا بقوة كيف ولماذا استغلال الاله الحكومية والمفترض فيها تنظيم الهجرة والاغتراب وتسخيرها لادارة غربلة ومحاولة حجر السفر علي شرائح معينة من المجتمع السوداني بناءا علي تأشيرة ثالثة اخري غير معلنة من الجهات السياسية والامنية.
    ولا اخال ان هناك من يمكن ان يتغافل عن سؤال ايهما اهم للسودان واقتصاد السودان المتهالك . زيادة عمل العاملين في مكتب العمل وتوسيع طاقته والالتزام بالقواعد الادارية المنصوص عليها في انشاء وإدارة هذا المرفق والسعي الدؤوب لعقد اتفاقيات واضحة المعالم مع دول الجوار تنظم وتراعي حقوق الشرائح السودانية في الدول التي تسعي لجلب الكوادر السودانية للمساعدة في اعادة اعمار البنية التحتية ام تضييق المجال علي مواطني الداخل وفتح الباب لمن ترضي عنهم الاجهزة السياسية والتنفيذية حتي يصل الامر لتدافع وموت طالبي الهجرة تحت اقدام بعضهم بعضا للهروب من شظف العيش في السودان؟
    تحياتي ومودتي يا عزيزي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 04:39 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)

    اخي وحبيبي عبداللطيف

    لو لم يصيبني من الاسترسال في الكتابة إلا تحيتكم التي تشرح القلب لقلت كفاني واوفاني عبداللطيف
    موضوع النظر سيبو ومنو لله ... كلنا في الهم شرق والشكوي لغير الله مذله يا رجل ..
    ولك علي العتبي حتي ترضي وسافعل بإذن الله
    تحياتي وشاكر للمداخلة والتنبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 05:10 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    الاخت الكريمة د. نجاة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صدقتي يا دكتورة في قولك واتفق معك قلبا وقالبا في هذه النقاط
    Quote: (1) مشكلة الحكومة دي اي حاجة صاح ولا غلط الناس بتهاجمها فقط لان الحكومةعاملاها .(2).ندعم تنظيم العمل في الخارج لان فيه امان لمواطنين السودان ..(3) بالله الحاجات الصحيحة دعموها والكعب ارفضوه بطريقة موضوعية
    واختلف معك في إن دعم الحكومة لا يعني بالضرورة ان نقول احسنت متي ما رأينا انها احسنت النية وانصرفت بعض اجهزتها بالفعل منحي مغايرا مضرا بالحكومة وشعبها.. فكثيرا مما يكتب و بالتحديد علي الاقل ما اكتبه انا عملا بالحديث الشريف انصر اخاك ظالما او مظلوما...ولا مصلحة لي في التهجم علي الحكومة او اسقاطها او التشنيع بها وعليها
    موضوع
    Quote: الفيزا المتعددة لامريكا هدا موضوع يحتاج انك تراجعه لان لا اظن امريكا في تأريخها بتدي فيز متعددة لها دائما سنقل فيزا صالحة لرحلة واحدة من زمن نميري
    غير سليم يا دكتورة .. فجوازي انا السوداني من عهد النميري رحمة الله عليه يحمل عدة تأشيرات متعددة .. بل اكثر من ذلك جواز زوجتي السوداني ومن عهد النميري ايضا به تأشيرة مفتوحة ولمدة خمسة اعوام ولم نكن في الماضي او الحاضر نحمل قرين كارت ولا إقامة بامريكا وكل مافي الامر حجم مصالحنا هناك .. واعرف بعض الاخوة ايضا من ضمنهم من تحدثت عنه في هذا المقال كانوا يتمتعون بهذه المزايا ايضا لمصالحهم الاقتصادية والتجارية
    اتفق معك تماما في إن
    Quote: الى الان ما استقرت تماما افرض الناس دي مشت وحصلت حرب اهلية وفي الغالب متوقعة دي نقطة ونقطة استغلال السودانيين وغشهم واستغلالهم في التعاقدات الخاصة اذا كان اي عقد عن طريق مكتب العمل دي بتكون حماية لكل مواطن يخرج في ظل انظمة الكفيل الجائرة
    ومن المنطق بل من واجب الحكومة العمل علي حماية مواطنيها في الداخل و الخارج .. وعلي الاقل هذا ما تلتزم به الحكومة قانونا واخلاقيا ومكتوب علي الجوازات التي تصدرها لمواطنيها .. لكن ما الداعي لا ستغلال مسألة الخروج ببرمتها لبرمجة من يسمح له بالاغتراب ومن لا يسمح له بذلك؟
    وإذا افترضنا أن الامر في ليبيا غير مستقر والحكومة تخاف علي مواطنيها كما تفضلت فهل عدم الاستقرار واحتمال الحرب الاهليه امر وارد في قطر مثلا واللا فما المعني من الكتابة للسفارة القطرية بعدم منح تأشيرات للعمل إلا بعد مواقة مكتب العمل .. بل ما هي الشروط والاسس التي تقوم عليها موافقة مكتب العمل للسفر لدولة كقطر مثلا ا؟

    ثم لا اخالك إلا تتسآلين معي يا دكتورة عن الدفع الذي يمكنه ان تقدمة الحكومة واجهزتها المختلفة لفتح الباب للهجرة المصرية علي مصراعية ولا يحتاج المصري سواء اثبات شخصيته للقدوم للسودان في حين إن الشرائح المصرح لها بالسفر الي مصر هي النساء من كل الاعمار اما فئات الرجال من سن 18 الي الخمسين لابد لهم من تأشيرة دخول لمصر والالتزام بضوابط محددة املتها الحكومة السودانية لا الحكومة المصرية علي السفارة المصرية حتي يمنح السودانيين تأشيرة دخول لمصر

    واخيرا انا اشاركك فيما تفضلت به حين قلتي
    Quote: بعدين يا اخي دي حكومة الكيزان ليه ناسها يشتغلوا برة الناس دي المال سايب عندهم والوظائف كلها محتكرنها الناس البتصارع لدرجة.كسر الرقبة ديل غبش بس
    وما عجزت عن الاجابه هو لماذا بدأت الحكومة و منظريها والمخططين لها التفكير في التحكم في الشرائح التي سيصرح لها بمغادرة السودان للاغتراب ؟
    شكرا علي المداخلة يا دكتورة واسال الله ان نجد انا وانتي اجابات شافية لهذه الاسئلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 06:28 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    سلامات أستاذنا محمد مصطفى مجذوب ود. نجاة
    Quote: موضوع الفيزا المتعددة لامريكا هدا موضوع يحتاج انك تراجعه لان لا اظن امريكا في تأريخها بتدي فيز متعددة لها دائما سنقل فيزا صالحة لرحلة واحدة من زمن نميري
    الكلام هذا ليس صحيحا بالمرة !!!!!!!!!
    حتى اليوم الأمريكان يعطون البعض تأشيرة متعددة الدخلات والبعض تأشيرة دخول لمرة واحدة..

    إحتمال فى زمن نميرى لكن من زمن الديمقراطية والإنقاذ لا..

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 06:32 AM

احمد محمد احمد عتيق

تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    سلام محمد مصطفى
    ولكن اظن موضوعك بالعكس ..وهي منح فيزا للمعارضين وطبعا دي سياسة قديمة ومنذ مجيئ تلك الحكومة ..سياسة الاخلاء ..
    راجع الناس المرقو من السودان ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 06:46 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: احمد محمد احمد عتيق)

    سلامات
    هل اذا الزول ماشي مؤتمر او زيارة عابرة.يعطى فيزا متعددة?
    ودا القصدتوا لانني عشت في امريكا قرابة 5سنوات بفيز اف تو.وهي متعددة
    ولكن زول ماشي لفترة قصيرة بدوه فيزا سنقل
    اسمها
    R B1/B2

    صالحة لسفرة واحدة

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 09-24-2012, 06:52 AM)
    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 09-24-2012, 06:57 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 06:55 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: د.نجاة محمود)

    زول ماشى زيارة يدوه Maltiple Entry Visa



    للزيارة فقط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:00 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: أيمن الطيب)

    على حسبالتجربة مؤتمرات ورش عمل سنقل انتري والفيزا دي اعطيت سنة 2008
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:21 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: د.نجاة محمود)

    دكتورة نجاة
    Quote: هل اذا الزول ماشي مؤتمر او زيارة عابرة.يعطى فيزا متعددة? ودا القصدتوا لانني عشت في امريكا قرابة 5سنوات بفيز اف تو.وهي متعددة
    ولكن زول ماشي لفترة قصيرة بدوه فيزا سنقل اسمهاR B1/B2

    اكيد طبعا لا .. إذ ليس هناك سبب لمنح عابر السبيل او الذاهب لمؤتمر تأشيرة متعدده .. وهي ، اي التأشيرة المتعدده ، لها موصفات محدده .. لكن كما ذكرت في الموضوع ، إن من تحادث معي في هذا الامر اشار الي انه درج علي اخذ تأشيرات متعدده لارتباط مصالحة في الولايات المتحده وكندا وبعض دولامريكا الوسطي بذلك .. وإن طلب وقف منح الفيزات المتعدده علي الجواز السوداني كما ذكر له القنصل الامريكي صادر برمته من توجية الحكومة السودانية للسفارة الامريكية وربما غيرها بعدم منح تأشيرات متعدده مطلقا .. الامر الذي استعضي علي صديقي المعني وعلي شخصي الضعيف فهم الحكمة منه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:00 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: احمد محمد احمد عتيق)


    الأخ محمد مصطفى

    تحياتي - لو كان الأمر أمر مؤسسات مختصة فلا إعتراض لنا على ذلك . لكن حسب فهمي المتواضع فإنه لا توجد مؤسسات تُخضع الأمر لدراسة وبحث كافئ ثم يخرج القرار السليم وفق معطيات معلومة بكل شفافية حتى لمن يُريد أن يعترض فإنه لن يعدم المنبر الذي يعبّر فيه عن وجهة نظره والتي قد تتحول في يوم من الأيام لمطبخ صانع القرار لو أثبت جدواها وبالتالي يتم تغيير السياسة لأخرى تتماشى مع منطق الأشياء.
    لكن يبدو أن دخول السياسة في الأمر ومن وجهة نظر قصيرة المدى تجعل القرار لا يقوم على أدنى أساس سوى أن الخدمة المدنية وعلى مدي عقدين ونيف من التسييس قد غادرها كافة من لا يلتقي مع حزب المؤتمر الوطني وقد ضاقت مواعين هذه الخدمة علي المنسوبين أنفسهم فتفتقت العقلية لإيجاد وسائل توظيف إضافية حتى لخارج السودان ويكون العصفورين قد تم إصطيادهما بحجر واحد . لكن السيادة سوف تكون لتلك الدول في نهاية المطاف لطالما تطالب الحكومة السودانية بمبدأ السيادة فإن ذلك المبدأ لا يمكن أن يتجزأ وبالتالي تكون الدول المعنية حرو تماماً في منح تأشيراتها لمن يستوفى الشروط . إلا في حالة بعض الدول ذات المعايير المتشابهة !!

    بحيراوي

    (عدل بواسطة البحيراوي on 09-25-2012, 04:36 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:20 AM

يوسف محمد يوسف
<aيوسف محمد يوسف
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 2368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    الحبيب محمد

    سأعود بعدما افيق من الدهشه !!

    و دا طبعا اذا انا اصلا فقت .. بسبب استمرارية الاندهاش .. فعلى كل رأس دقيقة هناك دهشه جديدة فى هذا البلد .. و الذى استحق بجدارة لقب " البلد المدهش " .. و طبعا ليس بسبب طبيعته !!

    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:35 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: يوسف محمد يوسف)

    سلامات استاذ يوسف محمد يوسف
    Quote: الحبيب محمد سأعود بعدما افيق من الدهشه !! و دا طبعا اذا انا اصلا فقت .. بسبب استمرارية الاندهاش .. فعلى كل رأس دقيقة هناك دهشه جديدة فى هذا البلد .. و الذى استحق بجدارة لقب " البلد المدهش " .. و طبعا ليس بسبب طبيعته !! ودى


    ضحكت من تعليقك استاذ يوسف حتي اكاد اظنني اسمعت من به صمم ...........وشر البلية ما يضحك
    الموت مع الجماعة عرس يا يوسف .. واحنا ماشين عديل عشان نبقي Comatose الله يكفينا شر المخبا في الغيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 07:50 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    السلام عليكم أستاذ محمد مصطفى
    Quote: عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " عُذِّبَتِ امْرَأَةٌ فِي هِرَّةٍ حَبَسَتْهَا حَتَّى مَاتَتْ جُوعًا ، فَدَخَلْتِ النَّارَ , قَالَ : فَقَالَ : وَاللَّهُ أَعْلَمُ ، لَمْ تُطْعِمْهَا وَلَمْ تَسْقِهَا حِينَ حَبَسَتْهَا ، وَلَمْ تُرْسِلْهَا فَتَأْكُلَ مِنْ خَشَاشِ الأَرْضِ " ، وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ وَهْبٍ : " فَدَخَلَتْ فِيهَا النَّارَ " وَيُقَالُ لَهَا وَاللَّهُ أَعْلَمُ : لا أَنْتِ أَطْعَمْتِهَا وَسَقَيْتِهَا حِينَ حَبَسْتِهَا , وَلا أَنْتِ أَرْسَلْتِهَا فَتَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الأَرْضِ . حتَّى مَاتَتْ جُوعًا , رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي أُوَيْسٍ , وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، مِنْ حَدِيثِ مَعْنِ بْنِ عِيسَى , عَنْ مَالِكٍ .

    حكومتنا الرشيدة دي .. أخشى أن ينطبق عليها هذا الحديث
    الناس ديل لا أطعموا الناس
    ولا خلوهم يشتغلوا عشان ياكلوا
    ولا لما غايرين من البلد خلوهم يغوروا
    طيب دايرين الناس تموت جوعا يعني؟

    لا يرحموا ولا دايرين رحمة الله تنزل بالناس!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 10:24 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد جلال عبدالله)

    استاذ محمد جلال عبدالله
    Quote: حكومتنا الرشيدة دي .. أخشى أن ينطبق عليها هذا الحديث ..الناس ديل لا أطعموا الناس ..ولا خلوهم يشتغلوا عشان ياكلوا..ولا لما غايرين من البلد خلوهم يغوروا...طيب دايرين الناس تموت جوعا يعني؟ ...لا يرحموا ولا دايرين رحمة الله تنزل بالناس!
    والله انها لمصيبة ان لا يرحم الانسان ولا يترك رحمة ربه تتنزل علي عبيده . وياويل ... ثم يا ويل... من لم يع الدرس من حديث المصطفي الذي تفضلت بتذكيرنا كلنا به...
    فحسبنا وحسب كل من ظلم ... الله وهو نعم الوكيل

    بارك الله فيك يا اخي لهذة التذكرة فعسي ان يرد بها الله غي من غوي وضلال من هوي ولا حول ولا قوة إلا بالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2012, 12:32 PM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    الاستاذ الكريم ايمن الطيب اتفق معك فيما قلت
    Quote: حتى اليوم الأمريكان يعطون البعض تأشيرة متعددة الدخلات والبعض تأشيرة دخول لمرة واحدة..
    إحتمال فى زمن نميرى لكن من زمن الديمقراطية والإنقاذ لا..
    وكما اشرت في مداخلة سابقة إنه علي طول تاريخ تعامل امريكا مع السودان كانت تمنح تأشيرات دخول متعددة ..وتوقفت الان بناءا علي الطلب الغير مفهوم من الحكومة السودانية ولقد سبقني الاستاذ WAD ELGAALI#4 في تناول امرا مشابها في بوست سابق لما كتبت بعنوان السودان يطلب السفاره الامريكيه بالخرطوم عدم اعطاء فيزا متعدده الدخول
    وللامانة يجب الاشارة الي ان دكتورة نجاة قد اوضحت في مداخلة لاحقة بقوله
    Quote: سلامات هل اذا الزول ماشي مؤتمر او زيارة عابرة.يعطى فيزا متعددة? ودا القصدتوا لانني عشت في امريكا قرابة 5سنوات بفيز اف تو.وهي متعددة ولكن زول ماشي لفترة قصيرة بدوه فيزا سنقل اسمها R B1/B2 صالحة لسفرة واحدة
    انها تتحدث عن نوع مختلف من فيزات الدخول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 01:58 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    Quote: واخيرا وصل الي إن سفارة طلب منها حكومة السودان بعدم منح اي سوداني تأشيرة لدخول لقطر او الاقامة بها من اجل العمل إلا بعد ابراز ذلك المواطن ما يثبت موافقة مكتب العمل السوداني علي سفره . وهنا انكشف المستور وتوصلت للحكمة من وراء كل هذا التصدي والتعدي علي ارزاق الناس في اشكالها المختلفة.

    فإذن مكتب العمل تقول الحجة الظاهريه هو اثبات كفاءة العامل المتعاقد معه واطمئنان حكومة السودان السنية علي حقوق مواطنها بعد مراجعة شكل تعاقده.. يقول منطق ظاهري اخر انه ربما رأي فيه من يديرون البلاد باسلوب السماسرة من اهل الحكم فرصة اخري لاستنزاف قطرات اضافية مما تبقي من دم المواطن المغلوب علي امره في شكل ضريبة ودمغات … الي اخر البدع التي يخرج بها جهاز المغتربين والماليه وديوان الزكاة وخلافة من وكالات الجباية في استغلال المغتربين السودانيين إضافة الي رسوم تأشيرة الخروج وتذاكر السفر وغيرها مما خفي اثرة وعظم امره .

    الأخ محمد مصطفى
    مشكور على فتح هذه النافذة التبصيرية
    هذا الذي ذكرته يا محمد مصطفى عن إجراءات الحكومة السودانية
    تجاه العمالة المتحهة لقطر: صحيح 100%..أنا أعجب
    مثلك لماذا التضييق على الناس؟ ماداموا اختاروا السفر لإصلاح
    أحوالهم المعيشية..وماداموايساهمون كمغتربين في دفع التنمية في بلدهم إلى الأمام
    ثم إن هذا الموضوع سيفتح باب التشكيك في إمكانية
    استغلال بعض الحزبيين/المتعصبين في"المؤتمر الوطني" أو مسئولي الحكومة
    لهذه الإجراءات وقصر من يرسلونهم على المرضي عنهم من أعضاء حزبهم أو قبيلتهم أو أصدقائهم ..
    كيف وقد حصل مثله؟
    صراحة الآن يشعر الإخوة السودانيون بقطر بتضيق شديد على الناس بسبب هذه الإجراءات الفارغة المعنى
    لدرجة أن تأشيرات الدخول"الفيز" للسودانيين انعدمت تماما..
    هذا يا ناس لايصح منكم
    يا محمد ، هؤلاء حالهم كحال من أشعل على الناس النار في بيوتهم! ثم عندما أرادوا أن ينقذوا
    أنفسهم بالخروج من النار،أوصدوا عليهم الابواب! فماتوا اختناقا او حرق.
    ياعالم خلّوا الناس تتنفّس شوية
    شكري يا محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 04:28 PM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: عماد موسى محمد)

    الاستاذ عماد موسي
    السلام عليكم ورحمة الله
    ماذا نقول يا اخي غير الله غالب
    Quote: مشكور على فتح هذه النافذة التبصيرية
    هذا الذي ذكرته يا محمد مصطفى عن إجراءات الحكومة السودانية
    تجاه العمالة المتحهة لقطر: صحيح 100%..أنا أعجب
    مثلك لماذا التضييق على الناس؟ ماداموا اختاروا السفر لإصلاح
    أحوالهم المعيشية..وماداموايساهمون كمغتربين في دفع التنمية في بلدهم إلى الأمام
    ثم إن هذا الموضوع سيفتح باب التشكيك في إمكانية
    استغلال بعض الحزبيين/المتعصبين في"المؤتمر الوطني" أو مسئولي الحكومة
    لهذه الإجراءات وقصر من يرسلونهم على المرضي عنهم من أعضاء حزبهم أو قبيلتهم أو أصدقائهم ..
    كيف وقد حصل مثله؟
    صراحة الآن يشعر الإخوة السودانيون بقطر بتضيق شديد على الناس بسبب هذه الإجراءات الفارغة المعنى
    لدرجة أن تأشيرات الدخول"الفيز" للسودانيين انعدمت تماما..

    لماذا التضييق علي خلق الله ؟
    ومنذ متي كان يمكن لانسان ان يحجب رزق قسمه الله لانسان آخر ؟
    وماالذي سيناله من غره سلطان زائل فتوهم انه لبمقدورة إعادة تقسيم الارزاق بيتصدي لقطع ارزاق البعض وتركهم في ضنك ومعاناه غير غضب الله سبحانه وتعالي ودعوات المظلومين ؟
    عموما يا عماد إن الله يمهل ولا يهمل .. والعياذ بالله والحمد له ان منح وإن منع فعسي ان تكرهوا شيئا هو خير لكم

    لك شكري وتقديري علي الاطلاله .. ودمتم
    محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 04:55 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4504

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    الاخ محمد مصطفي مجذوب

    سلام عليكم

    شكرا لايراد الموضوع

    من حق اي انسان يحمل جواز سفر السفر
    لا احد عليه ان يحدد من يسافر والي اين يسافر الناس
    وهل يرعي السودان رعاياه بالداخل؟

    عشان نسال السوال التاني
    هل يرعي السودان رعاياه ومصالحه بالداخل؟

    الحكومة تفكر تفكير العصابات والغريب ان
    زي دكتورة نجاة تؤيد وتقول ان ده قرار مفترض يدعم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 08:24 PM

معاوية الأرباب
<aمعاوية الأرباب
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 1066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: abdelrahim abayazid)

    Quote: بعدين يا اخي دي حكومة الكيزان ليه ناسها يشتغلوا برة الناس دي المال سايب عندهم
    والوظائف كلها محتكرنها


    هههههه ده كان زمان قبل ما باقان يقفل البلف .

    غايتو لو فشلت جولة مفاوضات أديس ابابا ما بعيد نشوف كمال عبيد بفيزا عامل تربية مواشي في السعودية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 12:37 PM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: معاوية الأرباب)

    الاخ البحيراوي
    السلام عليكم ورحمة الله
    اقدم اعتذاري لتأخري في الرد علي مداخلتكم لسببين
    اولهما : انا عابر سبيل بين القارات والنت لا يتوفر لي بالصورة التي تمكنني من التداخل مع من يكرمني بالزيارة
    ثانيهما: هناك من كتاب هذا المنبر كالاخ البحيراوي .. ما اجد متعه خاصة في التأني وقراءة واعادة قراءة ما يكتبون من تعليق بليغ كامل الدسم ومنشط فما تكاد تقرأة إلا ويحلق بك في سموات تقاصر عنها المقال الاصلي
    Quote:
    الأخ محمد مصطفى

    تحياتي - لو كان الأمر أمر مؤسسات مختصة فلا إعتراض لنا على ذلك . لكن حسب فهمي المتواضع فإنه لا توجد مؤسسات تُخضع الأمر لدراسة وبحث كافئ ثم يخرج القرار السليم وفق معطيات معلومة بكل شفافية حتى لمن يُريد أن يعترض فإنه لن يعدم المنبر الذي يعبّر فيه عن وجهة نظره والتي قد تتحول في يوم من الأيام لمطبخ صانع القرار لو أثبت جدواها وبالتالي يتم تغيير السياسة لأخرى تتماشى مع منطق الأشياء.
    لكن يبدو أن دخول السياسة في الأمر ومن وجهة نظر قصيرة المدى تجعل القرار لا يقوم على أدنى أساس سوى أن الخدمة المدنية وعلى مدي عقدين ونيف من التسييس قد غادرها كافة من لا يلتقي مع حزب المؤتمر الوطني وقد ضاقت مواعين هذه الخدمة علي المنسوبين أنفسهم فتفتقت العقلية لإيجاد وسائل توظيف إضافية حتى لخارج السودان ويكون العصفورين قد تم إصطيادهما بحجر واحد . لكن السيادة سوف تكون لتلك الدول في نهاية المطاف لطالما تطالب الحكومة السودانية بمبدأ السيادة فإن ذلك المبدأ لا يمكن أن يتجزأ وبالتالي تكون الدول المعنية حرو تماماً في منح تأشيراتها لمن يستوفى الشروط . إلا في حالة بعض الدول ذات المعايير المتشابهة !!
    بحيراوي

    وايم الله كأني بك عالم ببواطن الامور ..او هذه حصافة من خبر القوم وعرفهم كافضل مما يَعْرِفون ويَعَرِفون انفسهم .. بعد نظر وقجرة علي التحليل تغبط عليهما
    تحياتي يا حبيب
    محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 02:43 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    شكراً يا عين الشمس .

    أليس هناك مثل في الغرة بقول ( النسيب عين شمس )

    يعني ما بتقدر تعاين ليه (.........)ززززززز . غايتو ناس بارا حظهم جاهم كيمان مكمبلة !!

    ودي

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 06:15 PM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: البحيراوي)

    الاخ عبدالرحيم ابوزيد
    السلام عليكم ورحمة الله .. معذره لتأخري في الرد علي تعليقكم الكريم .. فظروف السفر لم تسمح لي بسرعة الرد كما كنت ابغي
    اخي الكريم
    اتفق معك تماما في إنه في القرن الواحد والعشرين
    Quote: من حق اي انسان يحمل جواز سفر السفر ولا احد عليه ان يحدد من يسافر والي اين يسافر الناس
    كما هو توجية رباني أن يضربوا في الارض ابتغاء من فضل الله
    ومن المؤكد
    Quote: لا يرعي السودان رعاياه ومصالحه بالداخل؟
    وتفكير العصابات كما تفضلت حتي لو لم يصدر عن الدولة ولم يتم بتنظيم منها إلا إن الدولة مسئولية قانينا واخلاقيا ان تساوي بين الناس في الحقوق والواجبات ومن واجب الدولة حماية المواطن من الاستغلال ايا كان مصدره . واخيرا اخي الكريم اسمح لي ان اختلف معك في الجزئية التي تعترض فيها علي
    Quote: دكتورة نجاة تؤيد وقولها ان ده قرار مفترض يدعم
    انا بالتأكيد اتفق معها في دعم القرار إذا كان فعلا يصب في الصالح العام وتجرده من الغرض السياسي بتسخيرة لخدمة فئة معينة علي حساب البقية الباقية من الشعب السوداني واعتقد إن هذا ما ذهبت اليه الدكتورة في توضيح موقفها من الامر برمته

    تحياتي لك وللدكتورة واتمني أن لا تفسد اختلاف الرؤي للود قضية بيننا جميعا .. فكل منا يهمه امر اهلنا الغبش والمحصلة النهائية إن الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوي
    وتفضلوا بقبول وافر احترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 08:36 PM

Dr.Elsadig Abdalla
<aDr.Elsadig Abdalla
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 2198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    سلامات وتحياتي
    البوست طويل وماقدرت اقرأ كل المداخلات ..بس عندي سؤال ..أنا عارف إن من حق الحكومه أن توقف منح تأشيرات الخروج ..لكن هل من حقها الطلب من السفارات أن لاتمنح تاشيرات ؟هل هذه السفارات تابعه للخارجيه السودانيه أم لدولها ؟
    أفيدونا أفادكم الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 04:03 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: Dr.Elsadig Abdalla)

    الاخ د. الصادق
    السلام عليكم ورحمة الله
    السفارات من المؤكد تتبع للدول التي ابتعثتها . وهذه الدول هي صاحبة الحق في توجيه اداء سفاراتها بما تري فيه مراعاة مصالحها الخاصة ولاشك. لكن الاجابة علي سؤال
    Quote: هل من حق السودان الطلب من السفارات أن لاتمنح تاشيرات ؟
    امر فيه بعض التعقيد
    فعلي الرغم من إن الفيزا الصادرة من دولة ما لمواطن دولة ثانية تنشاء بموجبها علاقة قانونية بين الدولة مانحة التأشيرة والمواطن حامل جواز دولة المنشأ إلا إن الجواز كوثيقة هو مملوك للدولة التي اصدرته وليس لمواطنها حامل الجواز مثله في ذلك مثل العملة . فالدولار مثلا مملوك للولايات المتحده وهي التي تحدد قيمة تداوله بما لها من غطاء حقيقي او معنوي Good Will إلا ان قيمة صرفة في دولة ما تحددها ظروف تلك الدولة الداخلية وليس ـوان كانت المقارنة غير دقيقة ـ قيمة شقي غطاء الولايات المتحده .
    فالدولة مانحة الجواز يمكن ان تحدد سريان صلاحية الجواز والمعلومات التي تضمنها في الجواز ومن حقها ان تقول للجهات الاجنبية انها لا ترغب في ان تحمل جوازاتها تأشيرة من دولة معينة كاسرائيل مثلا او تحدد نوعية التأشيرات التي يمكن ان تختم علي الجواز .
    فختم الجواز بتاشيرة من دولة مضيفة ينشئ علاقة ثالثه بين الدولة مانحة الجواز والدوله مانحة التاشيرة بما يتيح بحسب القانون والعرف الدوليين والاتفاقات الثنائية بين الدولتين للدولة مانحة الجواز وضعا قانونيا يمكن بموجبه ان تحمي مواطنها وتمثيل والدفاع عن حامل الجواز ابان تواجده في الدولة الاخري
    وهنا تري لماذا ندين تجني الحكومة السودانية علي كل شرائح المجتمع السوداني لمصلحة مجموعة معينة. فالظلم والتجني من قبل حكومة السودان علي مواطنيها يغمط حقوق مواطنيها في الحصول علي فرص عمل كريم يرفع من مستوي معيشتهم الاجتماعيه ويحرم السودان من عائد ما كان يمكن ان يوفره هولاء المواطنين للاقتصاد الوطني إضافة الي تنمية الاحساس بالظلم لدي المواطن العادي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:28 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: محمد مصطفي مجذوب)

    الاخ الكريم/ محمد المجذوب

    سلام


    اتفق تماما مع كل من سبقني في أنه لا توجد أجهزة مهنية رشيدة في الخرطوم حاليا..
    مكتب العمل هو واحدا من الاجهزة التي تمثل أذرع النظام في اذلال الناس داخليا والآن بهذه الحادثة تريد الانقاذ أن تطيل يدها بالسيطرة حتى على من يفر ظلمها طلبا للعيش الكريم
    مكتب العمل كغيره من اجهزة الحكومة يدار بمحسوبية سياسية وليست له المهنية حتى يقدم شيئا للمواطن السوداني..

    الدول الأخرى هي التي تحدد من تعطيه فيزتها ومن يذهب اليها وحكومة الانقاذ لا تقدر فرض وصاياها الا عن طريق مكتب العمل اليد الطيعة لها..


    بوست رائع

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:49 AM

محمد مصطفي مجذوب
<aمحمد مصطفي مجذوب
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حظر تأشيرة دخول لدول الجوار والعربية إلا علي الاسلاميين ومنظمي الو (Re: Abdlaziz Eisa)

    الاخ احمد محمد احمد عتيق
    تحية من عندالله طيبة مباركة
    الشكر كل الشكر علي اطلالتكم والتي اعتذر عن تأخري في الرد عليها لظروف السفر وبعض المشاغل الاخري
    تعليقكم استاذي احمد والذي تقول فيه
    Quote: ولكن اظن موضوعك بالعكس ..وهي منح فيزا للمعارضين وطبعا دي سياسة قديمة ومنذ مجيئ تلك الحكومة ..سياسة الاخلاء ..راجع الناس المرقو من السودان ...
    فيه جانب كبير من الحقيقة .. فسياسات الخدمة المدنية بل والعسكرية كانت دائما وابدا في التخلص من الاشخاص الغير مهضومين سياسيا او اجتماعيا ..او حتي من باب الحسد بربط الترقي بالابعاد.. وطبعا ظهرت مع الانقاذ اجتهادات تحت مسميات اخري كالصالح العام والجهاد .. والدفاع الشعبي ...
    لكن الموضوع من اساسه وما دعاني للتسآؤل هو منع وليس منح تأـشيرة الدخول لدولة اخري لغير منسوبي المؤتمر الوطني وبعض اصحاب الحظوة والعقلية الشيطانية التي تفتقت عن هذا الاسلوب استخدمت ذكاؤها وخبرتها فيما يضر الناس والعياذبالله.. فتغيير ديمغرافية مواطني الدولة في ارض المهجر او الاغتراب لا يتم بزج شرائح كبيرة من مؤيدي النظام في بلد ما .. فالامر ليس امر صراع علي إدارة نادي او تسيير لجنة جالية ما
    وهذا الاسلوب ابتدعة من قبل الاتحاد السوفيتي ايام الحرب الباردة علي اوجها بتنشئة شرائح كبيرة من الاطفال والصبية في مدن بنيت علي غرار المدن الامريكية في تدريب مركز علي مدي 24 ساعة في اليوم ولفترات طويلة تتعدي السنوات في كثير من الاحوال . الهدف كان أن تتقمص تلك الشرائح بطول المدة الشخصية الامريكية في التفكير والتصرف وراهن الشيوعيون علي بقاء تلك المجموعات علي ولائها للنظام الشيوعي ومن ثم قاموا بغرسهم في المدن الامريكية ك Sleepers كما ورد في كتاب كولن ويلسن Game of Nations وغيره من ادبيات الجاسوسية والتجسس .
    وزاد الشيوعيون علي ذلك بمحاولة استنباط اساليب اقليمية فتحوا الباب من خلالها لنوعيات مختارة بعناية وارسالهم لجامعات ومؤسسات تدريبية بعينها تلقوا فيها العلم والتدريب وفي نفس الوقت حالوا غسل ادمغتهم بنظريات الاشتراكية ومقولات كبري كمثال الدين افيون الشعوب وغيرها . قامت بعض تلك المجموعات بمحاولة التغيير من الداخل كاحداث انقلاب او اللجؤ للعمل السري . إلا انها معظم تلك المحاولات فشلت فشلا زريعا وكتبت نهايتها بانهيار سور برلين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de