الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 05:48 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

النعر...واعجاز نخل خاوية

08-21-2012, 10:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
النعر...واعجاز نخل خاوية

    ازمة المرايا المستوية في السودان وفي البورد

    cat-li10.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2012, 11:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    عندما قال الراحل د.جون قرنق
    انا امثل الاغلبية...ماذا كان يعني؟
    وعندما تحدث عن التحرر من شنو ماذا كان يعني؟؟
    يا احزاب مثلث الحمدي؟؟!!
    من تمثلون الان في 2012



    والله التحرر من شنو ده صعب خلاص
    ما لم نهشم المراة المقعرة التي نرى انفسنا فيها واصر الايدولجيات الوفدة
    بالله زول مختل الوعي والشعور يحقر مكونات السودان الاصلية من جنوبيين ونوبة وفور ومناصير، ويتلطع في ناس ما شغالين بيه لو قعد مليون سنة حيفيد السودان بي شنو
    نحن نعتز
    بحضارتنا
    بمكوناتنا السوداء من غير مساحيق
    والما ببقي نفسه زول مافي زول ببقيه
    واذا ما راجعنا انفسنا من الليلة
    ورجعنا شفنا المليون ميل دي حصل ليها شنو
    حنمسك خانة الصومال
    ونصبح الدولة الطيش في العالم
    مش احسن نتواضع شوية؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2012, 11:03 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    الناس النحنا مابرنهم من 1964 في المحيط المتخلف الحولنا...هم وصلو وين هسه في 2012 ...عشان نحن نصل معاهم
    مش كان احسن نكون ناس كومون ولث ذى الهند والبرازيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2012, 01:06 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    سلام يا عادل أمين و عيد سعيد!
    ليس هنالك من سبيل غير إستمرار التوعية و التنوير!
    إن للأمة السودانية من الحضارة و التاريخ ما يجعلها في مقدمة الأمم و في مصاف الدول المتحضرة و المتمدنة إذا ما نظرت إلي مستقبلها من منظار تاريخها!
    مرحلة الإستلاب هذة, رغم أنها في قمتها الأن, و لكنها ستموت بالسكتة قريبا و قريبا جدا!
    ما زال هناك أمل ما دام الشباب الواعي من أمثالك مهموم بمسالة هوية الأمة السودانية .
    أرجع إلى بشارة الأستاذ محمود عن شعب السودان!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2012, 09:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: Omer Abdalla Omer)

    لما الشموس الغر تهضلم
    تلحق الصح في المغارب
    ويمتد حائط التيه والطشاشات
    فوق قفيك يا ام عوارض
    (حميد)

    كل عام وانت بخير يا عمر عبدالله
    فقط نحن منتظرين
    حائط التيه والطشاشات القالو حميد الله يرحمه ينقض ويخرج كنز الغلامين اليتيمين قرنق ومحمود ليس للشعب السوداني فقط بل للعالم وان غدا لناظره قريب

    واهديك هذا المقال من ارشيف 2001
    حتى لا تنهار الرياضة وكرة القدم الشيء الوحيد البقسم السودان الى قبيلتين بس هلال ومريخ

    عندما ياتى زائر غريب الى السودان لاول مرة ويتجول ليلا فى شوارع الخرطوم المقفرة يسمع هدير غامض ينبعث من مكان ما فى ام درمان يشعر بالرعب لاول وهلة ويهرب ليحتمى بغرفته فى الفندق وينام وفى ظهيرة اليوم التالى تنبعث موسيقى فرقة الرولنج ستون المتميزة لبرنامج عالم الرياضةمن راديو ام درمان ويعرف الزائر ان ما حدث ليلا كان مباراة بين عملاقى الكرة السودانية الهلال والمريخ وذلك يفسر خلو الشوارع من المارة..هذه هى كرة القدم،اللعبة الساحرة التى تجمع بين المهارة والذكاء والروح الطيبة..معارك بلا ضحايا ونصر بلا استبداد وهزيمة بلا عار..استطاعت كرة القدم السودانية عبر مشوارها الطويل ان تنال احترام كل السودانيين على اختلاف مشاربهم واعراقهم وفئاتهم واعمارهم وقسمت الشعب الى حزبين فقط ..حزب الهلال وحزب المريخ نسبة لان الاداء الجيد فى هذه اللعبةيقيم مباشرة من الجمهور فلا مجال للمحسوبية وللعاطلين عن المواهب فيها..يظل اللاعب السودانى الطموح سواء ان كان فى فرق الدرجات المحلية فى الخرطوم او فى فرق الاقاليم واصقاع السودان النائيةيحدوه الامل للعب فى الهلال او المريخ وذلك وفقا لمقدراته وموهبته والطريق امامه مفتوح عبر الدورى المحلى او دورى السودان ولا تثريب ان يكون اسم المهاجم فى الهلال او المريخ جيمس او عثمان وان يكون المدافع فاروق او رتشارد،لذلك ازدهرت الرياضة وكرة القدم فى السودان عبر السنين..غابت اسماء وجاءت اسماء فى مسيرة العطاء المتجدد..ماجد ومنزول..سانتو و قاقارين..النقر وسامى ..طارق والدحيش ولازالت هناك اسماء على الدرب المضىء..احترم الشعب السودانى الذكى الرياضة والرياضيين وحملهم فى حدقات العيون واتخذ الرياضة متنفس لقيمه النبيلة الموروثة

    اما فى ملعب السياسة والثقافة فحدث ولا حرج،يختلط الحابل بالنابل وتغيب الحقائق ويحتكر اللعب فيها اناس محددين على طريقة(ودا وسواعا ويغوثا ويعوقا ونسرا) ولا يعطون ادنى احترام لمواهب السودانيين الاخرين وتم تشريد الكفاءات السودانية عبر مسيرة اكثر من ستة وخمسين عاما من الصعود الى الهاوية واصبح اجدادنا يتحسرون على ايام الاستعمار عندما كانت تضبط الساعة على صافرة القطار..واباءنا يتحسرون على ايام الفريق عبود طيب الله ثراه عندما كان راس السكر يباع بالمليم وغدونا نحن نتحسر على سبعينيات نميرى الذهبية والتعليم الحقيقى المجانى..اما جيل اليوم فليس له شىء يتحسر عليه!!

    وكنموذج لعدم احترام مواهب السودانيين الفكرية والاقتصاديةوالادارية،ارجعوا للدراسة القيمة التى قدمها الباحث السودانى/محمد هارون كافى فى صحيفة الصحافة العدد2910-19/مايو/2001 والتى طرح فيها تقسيم ادارى جديد للسودان يتجاوز سلبيات الحكم الاقليمى اللامركزى السابق والفدرالية الحالية ايضا ،لم يعرها اى مسؤل ادنى اعتبار وتقييم ولازالت الحكومة تعقد مؤتمراتها الكثيرة والمتعددة من غير طائل

    ان الازمة الحقيقية فى السودان هى ازمة وعى وان قضية المواطن السودانى قضية تنمية،وهذا ما يجب ان تقوم به الامم المتحدة عبر الفصل الثامن وامريكا والغرب فى مناطق جبال النوبة وجنوب السودان بعملية اشبه بعملية مارشال لاعمار اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية ويعود اهلنا الطيبين من ابناء الجنوب وجبال النوبة الى مناطقهم عبر قطار الشمال الذى فروا به من جحيم الحرب الغبية والمزمنة،اما نخبتنا المبجلة والتى ادمنت الفشل فستظل تمارس السياسة باسلوبها العقيم(غارزة ونطاحة ) حتى تدفن الرمال كل شمال السودان،بعد ان اجهض المهدى ميثاق التكامل مع الشقيقة مصر واتم صهره الترابى الباقى باثارة الكراهية ضد مصر فى نفوس البسطاء والتى كانت يمكن ان تسهم فى تنمية شمال السودان بمد شبكات الكهرباء من السد العالى جنوبا وذلك مقابل زراعة القمح وتامين الغذاء للاشقاء فى مصر

    نصيحة لوجه الله نقدمها لارباب السياسة المزمنين فى السودان :انظرو الى انفسكم فىالمرآة،لان معرفة النفس هى اول مراحل الوعى الحقيقى واعترفو باخطاءكم لان الاعتراف بالخطا اول مراحل علاجه وتذكرو (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم)ا

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2012, 09:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    الاخ عمر
    تحية طيبة
    واذا جيت اريد فقط ان اوضح لك امر هام يشكل تعاسة السودان الحالية
    عدم احترام المتعلمين من فصيلة (النعر)* للذكاء السوداني ذو البعدين عبر العصور
    1-البعد الاول: الذكاء الفطريnatural intellegance

    وهذا افضل نموذج له في المحيط العربي شيخ زايد حكيم العرب الذى صنع معجزة الامارات..وفي السودان السيد عبدالرحمن المهدي ورجال الادارة الاهلية من امثال بابو نمر ودينق مجوك وابوسن
    2- البعد الثاني: الذكاء الابداعي:creative intellegance

    وهذا يشمل المثقفين الحقيقيين والمتخرجين من غردون او ما بعدها من الجامعات مثل محمود محمد طه وجون قرنق ومنصور خالد وفرانسيس دينق...الخ
    3- النعر: الذكاء الاصطناعي artificial intellegance

    وهؤلاء معتنقي الايدولجيات القادمة من خارج الحدود ومختلي الوعي والشعور ولا يحترمون السودان وكل ما هو سوداني يعيشون في عالمهم المزيف ويعيقون التغيير عبر العصور ومنهم اصحاب المؤسسات اعلاه من اخوان مسلمين وشيوعيين وبعثيين وناصريين وانصار سنة وولاية فقيه"( نخب المركز)... وان تفاتوا في السوء...
    ...

    النعر:ضرب من الذباب يدخل في انف الابل ويورمها وتقول العرب فلان له نعرة اذا صعر خده للناس كبرا واستبكارا..
    ...
    وانا في البورد ده والامر ليس شخصي من ما جيت اسعى لرد الاعتبار للنوع الاول والثاني من السودانيين واعري النوع الثالث الى اخر ورقة توت تغطي عورتهم القبيحة في عصر العلم والمعلومات وبالوثائق والحديث ذو شجون
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2012, 09:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    وانا في البورد ده والامر ليس شخصي من ما جيت اسعى لرد الاعتبار للنوع الاول والثاني من السودانيين واعري النوع الثالث الى اخر ورقة توت تغطي عورتهم القبيحة في عصر العلم والمعلومات وبالوثائق والحديث ذو شجون
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2012, 08:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    clip_image83.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    ومن اسس بنيانه على جرف هار

    بزوال الانقاذ اخر وجوه السودان القديم القبيحة ستزول كل اوجاع السودان
    وسينهار حائط التيه والطشاشات حتما


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-31-2012, 05:25 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    والصراع والتناقض الحقيقي اتحسم في السودان وفي البورد

    الناس (الغشمت) في البورد
    الذين يمارسون الاسقاط السياسي..ويامرون الناس بالبر وينسون انفسهم...
    والغشمت مصطلح جديد واختصار باخذ الحروف الاولى لي (غلفا وشايلة موسا تتطهر)
    والناس ال(عمق)
    هم احباب القيم ورجالها
    عبدالرحمن المهدي
    محمود محمد طه
    وجون قرنق
    والعمق باخذالحرف الاول من عبدالرحمن والاول من محمود والاول من قرنق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2012, 10:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    السودان في مخيلة النخبة العربية الخليجية
    والسؤال الذى سيبقى حائرا...هل سيعرفون حقيقة السودان بالعلم اللدني..
    رغم الكم الهائل من السودانيين وتغلغلهم في مفاصل تلك الدول الاكاديمية والثقافية..لماذا لم يظهر السودان كقوة فكرية سياسية ثقافية وحضارية وحتى نسخة ناشونال جوغرافيك العربية تم سحب مقال بعانخي الفرعون الاسود الذى حكم العالم القديم؟؟؟
    اولا:اما هم مخذولين وليس لديهم ما يقدمونه
    ثانيا: ام هم عاجبم الحال المذري للسودان ويدعمون الوضع القائم من وراء حجاب على قول المثل الخواف ربا عياله
    ثالثا: طيب لماذا لا يدعمو الابداع السوداني التشكيلي والروائي والشعري المختنق عالميا وايجاد متنفسات له في مؤسسات دول الخليج
    بل ان جل الكتاب الخليجيين دافعو عن شعب السودان وكرامة السودان دون وجل
    هذه هي حقائق مشرعة
    يجب علينا مواجهتا في مرايا مستوية
    من الذى ضيع السودان
    ام
    ما الذي ضيع السودان؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 09:24 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: النعر...واعجاز نخل خاوية (Re: adil amin)

    عندما طرحنا في هذا البورد مشروع القوى الديموقراطية المتحدة بعد
    وفاة د.جون قرنق مباشرتا2005
    كان ناس البورد والسودان في غيبوبتهم السعيدة
    والبعض لازال حتى الان يتحرك في فضاءه العدمي ويدعي تمثيله للشعب السوداني الفضل
    من واقع اخر انتخابات ومن موقع المفوضية العليا للانتخابات 2010 وما حققته الحرة الشعبية رغم الانسحاب
    ان الاغلبية التي تحدث عنها جون قرنق موجودة فعلا في كل السودان
    والذى يعيقها من الظهور فقط ازمة المنابر الحرة الحقيقية
    وانعدام المصداقية للحزب الحاكم الذى ذبل تماما في الاقاليم وانفضح الى اخر خور..
    برنامج الحركة الشعبية شمال اكثر من كفاية..لبناء السودان باسس جديدة تسوعب التنوع...
    واذا طورت الاحزاب السودانية التقليدية نفسها ستصمد بعد زوال الانقاذ
    وما اراه انها لا زالت في بياتها الشتوي الطويل واعني بذلك الامة والاتحادي
    الذى لا يليق ابدا بدولة مدنية فدرالية ديموقراطية
    وهل اتاكم حديث (الاصر) وحال البلد الواقف..
    كل زول في البورد ده اصرو عينة

    ودائما سيكون بيننا وبينكم الارشيف في مستقبل الايام...



    اكبر هدية لروح الراحل: الجبهة الديموقراطية الموحدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de