منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 11-12-2017, 04:17 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل هذا يتوافق مع سياسة التقشف وترشيد الصرف الحكومي؟

25-09-2012, 06:29 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل هذا يتوافق مع سياسة التقشف وترشيد الصرف الحكومي؟

    Quote: الخرطوم 19 يونيو 2012

    أعلن الرئيس السوداني عمر البشير حزمة إجراءات تقشفية من داخل قبة البرلمان امس فى محاولة للحيلولة دون انهيار الوضع الاقتصادى بالبلاد ولم ينس ان يوزع فى خطابه الطويل الاتهامات على جنوب السودان ومن اسماهم بالعملاء والمرتزقة.

    واعلن البشير اصلاح هيكلي في أجهزة الحكم والإدارة ،بتقليص عدد المناصب الدستورية علي مستوي رئاسة الجمهورية والمؤسسات التي تشرف عليها ،والهيئة التشريعية القومية ،كما يشمل التقليص عدد الوزارات الاتحادية والوزراء ووزراء الدولة ،والخبراء والمتعاقدين الذين يعملون في اطار رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بما يزيد عن المائة موقع.

    وعلي المستوي الولائي والمحلي سيطال التقليص المواقع والمناصب الدستورية وما في حكمها، في المجالين التنفيذي والتشريعي، بنسبٍ تقارب الـ 45% الى 50% علي التوالي، بما يتجاوز مائتين وستين موقعاً ولائياً. واكد الحاجة الى البدء تدريجيا في رفع الدعم عن المحروقات

    واكد الاتجاه لخفض مخصصات المسؤولين في الاجهزة الدستورية، وتحديد سيارة واحدة لكل مسؤول، وتقليص المحليات، وإلغاء مرتبات أعضاء المجالس المحلية. بجانب خفض الإنفاق العام ومراجعة الميزانيات وتحديد أوجه الصرف، وإيقاف إنشاء مباني حكومية جديدة، وترشيد صرف الوقود وإحكام ضوابط منح الإعفاءات الجمركية، والاستمرار في خصخصة الشركات العامة.



    هل يتوافق ذاك مع هذا


    Quote: الوفود العربية تصل الخرطوم للمشاركة في مؤتمر المحاكم العليا

    طباعة
    البريد الإلكتروني

    التفاصيل
    نشر بتاريخ الأحد, 23 أيلول/سبتمبر 2012 13:00

    الخرطوم: «الإنتباهة»
    تقاطرت وفود الدول العربية إلى الخرطوم للمشاركة في المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم العليا الذي يخاطب جلسته الافتتاحية النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه في التاسعة والنصف من صباح اليوم «الأحد» بقاعة الصداقة وتستمر جلساته حتى بعدٍ غدٍ الثلاثاء.
    وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر مولانا د. هبة أبو بكر عوض في تصريح صحفي إن المؤتمر نتاج أهداف الجامعة العربية الرامية لوحدة التشريع والقضاء والموقف العربي لمواجهة كل التحديات للوصول لوحدة عربية على مستوى القوانين
    والأنظمة القضائية من أجل استقرار الأمة على كل الأصعدة. وأضافت أن محاور المؤتمر تتمثل في المحاكمة العادلة بين معايير الشريعة والمعايير
    المعاصرة، والجرائم الالكترونية وجرائم غسيل الأموال، وأشارت مولانا هبة إلى أن المؤتمر أحد أنشطة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ــ أحد مراكز الجامعة العربية ــ الذي أقرَّ خطة صنعاء لتوحيد التشريعات العربية منذ 1981م. ووصفت مولانا هبة المؤتمر بالحدث الإقليمي الضخم، وقالت إنه لفت أنظار الرأي العام العالمي والإقليمي والمحلي من





    ام يتوافق مع هذا



    Quote: طه يطلع على توجيهات مجمع الفقه الإسلامي

    طباعة
    البريد الإلكتروني

    التفاصيل
    نشر بتاريخ الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2012 13:00

    الخرطوم: «الإنتباهة»
    اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه على توجيهات مجمع الفقه الإسلامي وتكوينات دوائره العلمية، في إطار تفعيل دور المجمع ليكون حاضراً في هموم وقضايا المجتمع.
    وقال رئيس المجمع د. عصام أحمد البشير عقب لقائه أمس بالقصر الجمهوري علي عثمان، إن دوائر المجمع العلمية الحديثة استوعبت عدداً من العلماء من أعضاء المجمع، وتعمل هذه الدوائر على تناول القضايا الحيَّة التي تمس المجتمع والدولة، وتقدم بشأنها الرؤية الشرعية.
    وأشار إلى أن اللقاء تناول ترتيبات انعقاد المؤتمر العالمي حول فقه السياسة الشرعية وتطبيقاتها مطلع العام المقبل، بمشاركة علماء من داخل وخارج السودان.


    قلت البلاد تعيش ظروف سياسية صعبة تقتضي ان يتم انفاذ مشروع تقشف وتقليل صرف لكن لا نرى اي لائحة تلوح في الافق لانفاذ سياسات التقشف المعلنة فكل ما تصدمنا به الاخبار يوميا ان هناك مؤتمر سوف يعقد في الخرطوم لدراسة امر السياسة الشرعية ومؤتمر آخر عن المحاكم العليا في العالم الاسلامي وورش عمل تعقد عن الاحصاء وتنمية الموارد البشرية و و و و واحتفالات وغيرها من اوجه الصرف البزخي الذي يدل دلالة واضحة لا تخطئها العين كشمس الظهيرة بان سياسة التقشف وترشيد الصرف ما هي إلا فقاعة كبيرة ظهرت في اعالى الهواء ونظر الناس الها وسرعان ما اتفرقعت وهبطت الى الارض فاخذتها الرياح الى مكان سحيق في باطن الارض فما شفي المريض ولم يرتوي الظمآن من حر التصريحات فماذا نقول غير إنا لله وإنا اليه راجعون

    لكن نسأل الله ان يكون ذلك ىخر مؤتمر يعقد وتلك آخر ورشة تعقد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-09-2012, 07:03 PM

محمد عثمان عبدالله
<aمحمد عثمان عبدالله
تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل هذا يتوافق مع سياسة التقشف وترشيد الصرف الحكومي؟ (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    وكل يوم يعين فى وزير دولة جديد ....قال قلص عدد الوزراء؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-09-2012, 08:35 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل هذا يتوافق مع سياسة التقشف وترشيد الصرف الحكومي؟ (Re: محمد عثمان عبدالله)

    الأخ المكاشفي الخضر

    تحياتي - تعال شوف كيف تتسلسل الأحداث في دوائر الجهاز التنفيذي ليوم واحد فقط.

    بحيراوي

    وزير المالية يدعو إلى هيكلة«ثانية» للجهاز التنفيذي

    البرلمان : علوية مختار : اكد وزير المالية ،على محمود، ان الحكومة بحاجة لاعادة هيكلة الجهاز التنفيذي والمؤسسات بالدولة مرة اخرى اسوة بالهيكلة التي تمت اخيرا لتخفيض الانفاق الحكومي بشكل اكبر ،في وقت كشف بنك السودان عن دخول موارد من العملة الصعبة للبنوك بمبلغ 400 مليون دولار من الصادرات ومواردها الخارجية ،بينما تحصلت الصرافات على مبلغ 148 مليون دولار من مواردها الخارجية.
    ، وقال الوزير لدى مشاركته في جلسة الاستماع التي اقامتها لجان البرلمان لتقييم البرنامج الاقتصادي الثلاثي للحكومة امس ،» قناعاتي ان الهيكلة الحقيقية لم تتم بعد ونحتاج لجولة ثانية على نسق الهيكلة السابقة» ،مبيناً ان أحداث هجليج الاخيرة كلفت خزينة الدولة مبلغ 750 مليون جنيه والقت بأعباء أضافية على عجز الموازنة،واعتبر ماتم للموازنة لا يدخل في دائرة الانهيار وانما الخلل الذي قال ان معالجته جارية،واكد التزام وزارته بسداد التزامات اتفاقيتي الدوحة والشرق، واعلن عن اتجاه لفتح سوق للتجارة مع دولة الجنوب حال توصل الطرفين لحلول حول القضايا العالقة، بجانب فتح أسواق مع دول الجوار،وذكر انهم يتوقعون زيادة خلال الموازنة القادمة في معدل النمو للناتج المحلي بأكثر من 2% بجانب أستهدافهم لاستقرار معدلات التضخم لتصل الى 25%.
    الي ذلك، اكد محافظ بنك السودان محمد خير ان البنك دفع بمنشور للمصارف لتجنب المضاربة فى الحبوب الزيتية ،واشار الي انهم يطمحون في استقرار الاقتصاد وخفض التضخم الى رقم أحادي ولاستقرار سعر الصرف ،وأعلن المحافظ ان زيادة كبيرة وتحسنا طرآ على السلع الثماني باستثناء القطن ،وكشف عن تحويل مبلغ«140» مليون جنيه لوزارة الاوقاف من أصل«200» مليون جنيه تكلفة حج العام الحالي، وتركهم الحج الخاص للصرافات، وجدد التزام البنك بعميلة استيراد الادوية والزام المصارف بتغطية أدوية القطاع الخاص، مشيراً الى ان البنك سيقوم بشراء وتصدير السلع الرئيسية
    .


    مرسوم بتعيين وزيري دولة بالاتصالات والسياحة

    الخرطوم :الصحافة: أصدر الرئيس عمر البشير، مرسوماً جمهورياً بتعين ،الدكتورة تهاني عبد الله عطية ، وزيرة دولة بوزارة العلوم والاتصالات ،وعلي موسى تاور وزير دولة بوزارة السياحة والآثار والحياة البرية.



    [B]الخضر : الخرطوم بها أكثر من 76 ألف موظف

    مستحقاتهم تفوق الـ 700 مليون جنيه سنوياً

    الخرطوم:الصحافة
    تعهد والى ولاية الخرطوم ،عبد الرحمن الخضر، بحل كل المشاكل المالية بالوزارات حتى تخدم الغرض الذى انشأت من اجله ، وقال لدى مخاطبته الاجتماع التنويرى لوزارة التنمية البشرية والاثار والسياحة امس ، ان الزيارة هدفها التأكد من ان الوزارة تقوم بدورها كاملا ، مشيراً الى انه مطلوب منها الكثير ويجب ان تسبقها رؤيه شاملة في تنمية القدرات ورفع كفاءة الموظفين بالوزارات الحكومية ، وكشف ان الولاية بها اكثر من 76 الف موظف وان الصرف عليهم بلغ اكثر من 700 مليون جنيه سنويا، اي 30 % من الميزانية العامة ، وطالب الخضر العاملين بمعرفة المسؤولية التى اوكلت اليهم وتقديم افضل الخدمات فى مجال التدريب ورفع كفاءة الموظفين والمجتمع الذى من حولهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-09-2012, 08:22 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل هذا يتوافق مع سياسة التقشف وترشيد الصرف الحكومي؟ (Re: البحيراوي)

    Quote: سياسة : النائب الاول يدعو الى انشاء ارشيف قومى
    في 2012/9/26 14:40:00

    خاطب الاستاذ على عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية بقاعة الشارقة صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للندوة الدولية حول السودان فى العهد العثمانى والتى تنظمها دار الوثائق القومية مؤكدا اهمية الارشيف فى صناعة المستقبل داعيا الى ضرورة تبنى حملة قومية لانشاء ارشيف قومى يتم من خلاله حفظ وتصنيف الوثائق وفق معايير خاصة تحفظ للسودان هويته ، واكد النائب الاول اهمية الفترة العثمانية التى تبحثها الندوة مشيرا الى ان تركيا الان تعود بقوة الى مكانها الطبيعى فى العالمين العربى والاسلامى فى خضم الصراعات الدولية حول الموارد والاسواق.



    كسرة : الندوة دي كلفت كم يا وزير المالية وهل هذا من التقشف انا عارف ناس الحسابات بتاعنك ديل حايجيزوا ويصدقوا ميزانيتها وانت بس بترف لينا نحن ديل بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de