منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 10:17 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية

09-25-2012, 10:31 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية

    لا اعلم هل هذا في السودان فقط ام في بقية العالم كذلك ؟!

    اقسى فيئتين تعاملا مع البشر قابلتهم هاتين الفيئتين .. والغريب الاثنين يتعاملون مع الانسان في اضعف حالاته ... المرض وعدم الامان ..
    ويبدو ان كثرت مشاهداتهم للحظات ضعف الانسان .. ومرورهم بحالات .. تمثل قمة الضعف الانساني .. هون لديهم مشاكل الاخرين فاصبوا ينظرون اليها وكانها شي بسيط ... فمن يموت بين يدية يوميا انسان .. لا يجد في الاسهال والملاريا مشكلة كبيرة ... ومن يتعامل مع المجرمين .. او يغمس نعله في دم الناس ابان الحروب .. يهون عليه الانسان الحي

    الاطباء في بلادي اجارك الله منهم .. وعافاك ورحمك من الذهاب اليهم والتعامل معهم .. تعالي وقندفة واستهتار .. يتعامل معك الطبيب وكانك لا شي .. الحديث من طرف الانف .. هذا ان حدثك ولم يتجاهلك فترة من الزمن .. وكان هذه الفترة جزء من العلاج ..

    اما العسكر .. الله لا وقعك معاهم .. صلف وعنجهية وسوقية .. لا ينفع معهم ان كان حديثك لين او غير ذلك .. في الحالتين انت منتهر منتهكة ادميتك لا محالة ..

    هم على النقيض تماما في ترتيب السلم الاجتماعي
    الطبيب في قمة الهرم .. والعسكري في قاعه
    الاول اغتر ... والثاني حقد

    انشاء الله لا نمشي لا القسم ولا المستشفى


    ملحوظة : اطباء الاسنان مستثنون عن هذه الحالة .. لا اعلم لماذا!!! . ولا استثناء عند العسكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 11:13 PM

امينة عيسى
<aامينة عيسى
تاريخ التسجيل: 11-20-2010
مجموع المشاركات: 617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    وليد سلامات
    غايتو ما خليت ليهم صفحة يرقدوا عليها
    كان دكاترة كان عساكر ههههههههههههههه

    الا اننى ارى رايا مخالفا لك تماما خاصة فيما يخص الدكاترة
    الدكتور ان لم يكن انسان لا يجب ان نقول عليه دكتور او حكيم او
    طبيب كما اعتدنا على تسميه الانسان الذى اقصده هو الانسانية والرحمة
    ومشاهدة الموتى يوميا لا تعنى بالضرورة ان يكون القلب قاسى
    بل العكس تماما..
    عموما بجيك كان مد الله فى العمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 05:57 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: امينة عيسى)

    حبابك امينة وفي انتظارك

    البوست ده حتى الان هو عبارة عن عتاب خشن شوية بعد ما فشلت كل الاشارات السطحية والعتاب اللين

    نحن في الدول الاقل تقدما ( الصحيح الاكثر تخلفا )
    محتاجين للاتنين اكثر من غيرهم لانو مشاكلنا مشاكل صحة وامن

    فبراحة علينا يا لابسي الابيض والاخدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 04:43 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    يا شفت صباح الخير

    Quote: الاطباء في بلادي اجارك الله منهم .. وعافاك ورحمك من الذهاب اليهم والتعامل معهم .. تعالي وقندفة واستهتار .. يتعامل معك الطبيب وكانك لا شي .. الحديث من طرف الانف .. هذا ان حدثك ولم يتجاهلك فترة من الزمن .. وكان هذه الفترة جزء من العلاج ..


    انت عارف السبب شنو يا وليد - السبب اجتماعي بحت بالمناسبة
    لأنو الطفل في السودان مما يلدوهو هو دكتور عند امو وابوهو
    والدكتور قبل ما يبقى دكتور بكبرو ليهو راسو مليار مليون مرة
    عشان كدا لمن يدخل كلية الطب ما بكون في بالو انو الشغلة دي شغلة بتاعت انسانية في المقام الأول

    وطبعاً الكلام دا ما عام على كل أطباء السودان
    فمنهم الانسان بحق وحقيقة
    بس حقيقة أنا لا يعجبني تعامل الدكتورات السودانيات فهمن اكثر صلافة وجلافة وتعالي (بما انهن اناث) إلا من رحم ربي منهن طبعاً

    أما العساكر ولو مغالتني اسأل جنابو عمر

    كل تعاملهم داخل ثكناتهم ومكاتبهم عبارة عن أوامر وبس
    انسانية مافي (طبعاً دا إلا لو كانو هم عارفين حاجات جواهم نحن ما عرفنها كمدنيين)

    دا بذكرني البوست الفتحو حبيب نورة زمان بتاع الدكتورة والزواج منها وما ادراكما الزواج من الدكتورة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 05:48 AM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: الصادق صديق سلمان)

    يا شفت ياخ ماتظلمنا ساكت على الأقل خت معانا الرسامين وبتوعين حقوق الانسان , وش ضاحك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 06:42 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: فيصل عثمان الحسن)

    ان شاء الله دايما ضاحك يا فيصل

    الرسامين الايام دي فاتوكم بهناك :)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 06:15 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: الصادق صديق سلمان)

    مرحب الصادق صباح النور
    طبعا بالتأكيد ما كل الاطباء

    واشارتك لقسوة الطبيبات اكثر من الاطباء في محلها تماما ... الان حينما اجد نفسي مجبرا على الذهاب الى المستشفي مع احد الاولاد .. احاول جاهدا ان لا اقابله بطبيبة ...

    والعجب كان بقت سمحة
    اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك .. تدخل عندك ملاريا تمرق عندك نفسيات جراء الافتراء

    واتفق معاك برضو في كلامك عن منهجية اعداد الجنود ( العساكر ) فعلا بعدوهم على منهجية معينة تبلد الاحاسيس وتقسي القلوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 06:57 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    سلامات يا شفت

    ياخي ظلمت الدكاترة ديل ظلم شديد
    اما العساكر فما لي بيهم انشا الله تدقهم دق العيش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 07:11 AM

عادل الباهي عبدالرازق
<aعادل الباهي عبدالرازق
تاريخ التسجيل: 10-18-2010
مجموع المشاركات: 4515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: عبدالمجيد الكونت)

    هل وليد الشفت عنصري في حلة جديدة ؟؟

    ياوليد ربنا بيوديك النار

    ماكلهم يأخ ، لكن كدة مرات القسوة برضو علاج



    أسع بيجيك عمر عثمان لابس لبس خمسة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 09:59 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: عادل الباهي عبدالرازق)

    يالباهي خنقتو الزول كتمتو نفسو

    فكوه ياخ
    :-)

    فعلا ما كلهم لكن جلهم .. والطبيبات خاصة زي ما قال الصادق

    جنابو جا وبصم كمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 07:17 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: عبدالمجيد الكونت)

    صاح ياولي ممكن ممارسة الطب أو العسكرية تقسي قلوب ممارسيها

    إلا من أتى الله بقلب سليم .....

    لكن في نفس الوقت في ناس (قساة) جداً من غير ما يكونوا اشتغلوا

    اطباء او عساكر ...... صاح !!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 08:00 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 1374

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: omer osman)

    تحياتي وليد محمد المبارك، وضيوفه الكرام.

    استعير هنا مداخلتي في بوست لحبيب نورة في ربع سابق - ورغم أن الأمر كان يتعلق بالطبيبات ... لكن له علاقة بما يدور هنا:


    Quote:




    27-05-2012, 08:04 AM

    Hani Arabi Mohamed

    تاريخ التسجيل: 25-06-2005
    مجموع المشاركات: 2196
    Re: ( نصيحة ) لا تتزوج طبيبة لأنها .... (Re: حبيب نورة)

    الانسان ابن مهنته ...

    كل إنسان يؤثر في مهنته ويتأثر بها ....


    ارتبطت مهنة الطب بالقراءة ... يمضي الطالب حياته مدفوناً بين الكتب لساعات وساعات وساعات وأيام وأسابيع وشهور وسنين.

    ينفصل طالب الطب شيئاً فشيئاً عن المجتمع من حوله ويبدأ في بناء عالمه الخاص.

    القراءة الكثيرة تفتح طاقات كبيرة للمخ البشري وتفتح مسارات - غير مستخدمة عند أغلب الناس -

    لذا تجد تفكير الأطباء مختلف - وإبداعهم مختلف - وفهمهم للعالم من حولهم أيضاً مختلف.

    ويسجل دخول المشرحة تجربة تغيّر مفاهيم الطبيبة للعالم من حولها بشكل كبير ....

    وينمو فيها برود عجيب .... مستمد من برودة ثلاجات الموتى ...

    يجد الطالب نفسه محاطاً بالتبجيل والاحترام اينما ذهب - فتبدأ "الأنا" العليا في النمو والازدهار كاغصان شجر الدمس أمام بيت خرطومي مترف.

    تحتل القراءة والعمل المكانة العليا في ترتيب أولويات طالب الطب.

    بعد التخرج يتواصل عذاب السهر والعمل المتواصل

    ويجد الطبيب نفسه في مواجهة أعتى القرارات ... قرارات تتعلق بالموت .... مما يكسبه أو يكسبها قدرة على التعامل الحاسم والقاطع مع أي شيء. .....

    جزئية الموت هذه مهمة جداً في تكوين شخصية الطبيب .... وهي التي تفقد العديد من الطبيبات أنوثتهن ويجعلهن يتعاملن "برجولة" في كثير من نواحي الحياة.

    عندما تجتمع كل العوامل السابقة مع عوامل اخرى غير مذكورة

    تتشكل شخصية الطبيبة النهائية والتي لا تناسب معظم ما يبحث عنه الرجال في "شريكة حياة" ....


    نعم ببساطة ...... دون زخرفية لفظية أو زركشة قولية ..... من كان يبحث عن زواج تقليدي بين رجل وامرأة وأراد من زوجته أن تقدم له ما كان يرى أمه تفعله في المنزل وما رأى نساء العالمين يفعلنه منذ طفولته ....

    فليست الطبيبة خياره .... وهي مسكينة لا ذنب لها في ذلك .... قمغ سنوات القراءة والعمل تحور اهتمامها وتغيرت أولوياتها واختلفت طريقة تفكيرها.

    هي أنثى .... لكن الأنثى في داخلها مدفونة .... وحتى ان اجتهدت هي في إخراجها .... خرجت مشوهة ....


    من يختار أن يتزوج طبيبة عليه أن يذهب إلى أقرب صيدلية ليصرف "صبر أيوب 500 مليجرام" ويتناوله ستة مرات في اليوم على أقل تقدير.


    إذا كنت "ماسوشيا" تحب الأذى وجلد الذات .... الطبيبة هي افضل خيار لك لتتزوجه.

    إذا كنت تبحث عن زوجة "Some Times" ولا تريدها أن تكون في حياتك طوال الوقت .... فالطبيبة هي افضل اختيار ...

    إذا كنت تتزوج وتظل مستمتعاً بطقوس العزوبية المجيدة .... فلن تجد أفضل من الطبيبة ... .



    أما قوة الراس فهذه باب آخر .... مواجهة الموت الذي ذكرتها أعلاه تصنع من الطبيبة إنسانة ذات شخصية قوية جداً وذات قرارات لا تقبل التراجع ولا التنازل ، وهنا تبدأ المشكلة في البيت الزوجي الذي يتطلب فيه الأمر وجود طرف لين ووجود طرف قوي \ أو هكذا اعتاد الناس.


    قرار زواج طرفه طبيبة ... هو قرار وجود رجلين في المنزل




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 03:33 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: Hani Arabi Mohamed)

    يديك العافية يا هاني عربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 03:06 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: omer osman)

    مرحب جنابو وكفارة هنا برضو

    وكلامك صاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 09:13 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: عبدالمجيد الكونت)

    مرحب يا كونت

    ياخ انا بقدر اظلمهم ... لكن الدكاتر بقوا صعبين يا كونت
    صعبين شديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 10:40 AM

داليا الكباشى
<aداليا الكباشى
تاريخ التسجيل: 07-23-2009
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    اممممممم .. بوست ملغم غايتو ،
    لكن للضمان كدا التعميم دائماً مخل !
    وواضح انك لتحاول تعمم تجربتك الشخصية (:
    الاستعلاء والتعامل بعنجهية بقت سمة مميزة للشخصية السودانية (بلا تعميم)
    كان دكتور ولا سواق ولا حلاق !!
    اي سوداني هو دكتور وأخصائي أعشاب ومحلل رياضي وسياسي محنك ويوجد تركيب عطور كمان (:
    وكلنا بنفهم اي حاجة في اي حاجة وباقي الناس طير ساي (شوية صلافة كدا وصلحو)

    وعليك الله وريني فئة واحدة في السودان الوطن الواحد دا ما بتتعامل مع المواطن بعنجهية !!
    (ركز على الفئات الاكثر احتكاكا بالجمهور)
    (بلا تعميم تاني)
    موظفي المكاتب الحكومية (مشى يفطر .. مشى يصلي.. الخ)
    مكاتب شركات الاتصالات ( في حالة انك ما جاي تدفع .. جاي مطالب)
    الزول البيديك سندوتش الطعمية في لذيذ ( انا عندي يدين اتنين بس ياخ !!)
    بتاع ايسكريم 41 العمارات ( عايز بكام خلصني ومعانا تكشيرة من تحت النضارة)


    لقيت الدكاترة والعساكر الحيطة القصيرة غايتو (:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 03:54 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: داليا الكباشى)

    الدكاترة والعساكر حيطة قصيرة !!!

    والله بالغتي يا داليا

    كلامك فيه كتير من الصاح
    لكن الامر عند الدكاترة والعساكر متضخم
    واحتمال بسبب الوضع الخاص البجيهم فيه الانسان

    يعني البمشي لي موظف بقدر يلفها معاه حتى لو خسر الخدمة التي اتى من اجلها

    فلن تتوقف الحياة ولن يخسر حريته


    في حالة الطبيب .. لا يستطيع لانو بجيه مرضان او مع زول مرضان ... ومافي زول بقدر يحرد العلاج
    وفي حالة العساكر برضو ياتيه في حالة ضعف لا يمكن ان يتجاوزها

    بالنسبة لتجربتي الشخصية .. كدي شوف الزول داك خلي يوريك تجربتو الشخصية :-)
    انا زوجتي بتاعة IT
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 08:32 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    يا وليد انشاالله ينقلوك من التعليم العالي لإدارة نظم المعلومات بالسلاح الطبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 08:47 PM

Dr.Elsadig Abdalla
<aDr.Elsadig Abdalla
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 2198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: muntasir)

    سلامات يا ولي
    طيب عشان كده أنا ماحا أرد عليك قرضمه وفلهمه ساكت والله لاجابك لي عيان.....
    ياخ اسع من عنوان بوستيك ده قلنا عاوز تناقش مسألة قسوة القلب وعلاقتها بأنو الناس ديل دائما عايشين وسط الحالات الصعبه .. وغيرو...وفجأه ألاقيك فاتح نيران في كل الإتجاهات ....
    يازول لاماكنت صفوه كان تعبت معاي ..
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:36 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: Dr.Elsadig Abdalla)

    مرحب حبيبنا الصادق

    ياخ ما قلنا الا من رحم ربي :-)

    عموما يا ذوق هو عتااااب لعله يجد الطريق الى قلوب وعقول من نعاتبهم ..

    وتحياتي يا صفوه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 06:56 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: muntasir)

    مالك علي يا منتصر ياخ


    ناس السلاح الطبي فاتحين فيني بلاغين بسبب المنبر ده


    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:34 AM

محمد كابيلا
<aمحمد كابيلا
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 3432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    292734_10151407900063835_89165500_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:56 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: محمد كابيلا)

    تسلم كابيلا

    يديك العافية وتشكر على الكاركاتير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:10 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كترابة .. مهنتين تقسى قلوب ممارسيها .. الطب والعسكرية (Re: وليد محمد المبارك)

    المثل بيقول : الشايقي إن نجح للعسكرية .. وإن فشل للطبية ...

    ما في طورية هنا لأنو دي من الأمثال المسكوت عنها ....


    دا المثل السوداني الجعلي بالمناسبة ...!


    وعلى ذلك قس يا شفت ...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de