العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-21-2017, 10:38 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جاهزين

09-27-2012, 07:47 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جاهزين

    Quote: من أجل الوطن: دعوة لتكوين حزب "الأحرار" !! .. بقلم: سيف الدولة حمدناالله
    السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2012 17:53



    لا بد أن نتساءل، ما الذي يجعل شعبنا يتفرج على كل ما يجري بالوطن دون أن يتحرك!! ، رغم أنه شعب كله فرسان، فالرجل عندنا بعشرة أمثاله، ونساؤنا يأكلن النار!! فالنظام قد فعل كل ما في وسعه ليحمل الشعب للثورة عليه، وهو لا يحتاج لبيان، فقد أصبح الحديث عن ذلك يبعث على الضجر بأكثر مما يؤثر على العقول، فلماذا صمت الشعب على كل ذلك ولا يريد أن يتحرك؟؟

    الإجابة على هذا السؤال بسيطة، فمشكلتنا أننا شعب بلا تنظيم (حزب) ولا قيادة، فيخطئ من يعتقد بأن هناك ثورة يمكن أن تنجح دون جهة تقوم بتنظيم الصفوف ورسم الطريق، ولو أن شخصاً في تونس - كل يوم – قام بحرق نفسه مثل (البوعزيزي) لما نجح الشعب في إسقاط نظام زين العابدين لو لم يكن هناك (حزب) كان على قيادة الثورة حتى تحقق لها النصر، ففي وطننا تحترق في كل يوم بجبال النوبة أجساد النساء والأطفال بالمدفعية والطائرات، وفي وطننا أمهات بِعن أطفالهن لكي لا (ينفق) الصغار من الجوع، وفي بلادنا يصارع أطفالنا السرطان ببخور "القرض" ومسكنات "الأسبرين"، وتفاخذ حرائرنا الجامعيات (بلدوزر) بشري لقاء رغيف الخبز، ففي كل يوم عندنا يحترق ألف فؤاد بالقهر والظلم، ومع ذلك لم تنجح ثورتنا – بل لم تبدأ - مثلما حدث في تونس ومصر واليمن، لأنه – ببساطة - لا يوجد تنظيم (حزب) ليقوم بتنظيف صفوفنا وقيادة ترسم لنا الطريق.

    لا بد أن نعترف بأننا قد فشلنا لأكثر من نصف قرن في إنشاء الحزب الذي يعبر عن صوت الغالبية العظمى من أبناء وبنات الوطن الذين يُعرفون ب "الأغلبية الصامتة"، التي تحلم بالحرية والمساواة والعدالة والديمقراطية وسيادة حكم القانون ويضمن لهم محاسبة المفسدين، حزب بلا زعامة أو رئاسة مدى الحياة، وقد ظل الشعب منذ الإستقلال - في غياب مثل هذا الحزب - (يحدف) بأصواته في كل مرة جاء فيها الحكم الديمقراطي لصالح الأحزاب الأخرى حتى لا يلقي بها (الأصوات) في مقلب القمامة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:47 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    Quote: ولشعبنا العذر في أن يفكر ألف مرة قبل أن يدفع الثمن من دماء أبنائه وبناته لتغيير النظام، ثم يقوم نفس الذين خانوه ويتشاركون اليوم الحكم مع النظام بحكمه من جديد، فقد مضى الوقت الذي كان يمكن فيه الضحك على الشعب بعد أن إنكشف المستور، فحتى وقت قريب كان الشعب يصفق ويهتف (عاش أبوهاشم) حينما سمع الميرغني يقول للرئيس البشير: (سلٌم تسلم)، وإعتقد الشعب – بكل براءة – بأن مولانا كان يقصد تسليم السلطة !!.
    نعم لقد خان (معظم) رجال ورموز الأحزاب الشعب وهم الذين كان يعطيهم صوته ويأتمنهم على حكمه، فقاموا بوضع أيديهم فوق أيدي جلاديه، من الذي لم يكسر خاطر الشعب من رموز الأحزاب وقياداته ؟ الشريف الهندي؟ جلال الدقير؟ الصادق الهادي المهدي؟ عثمان عمر الشريف ؟ إدريس البنا ؟ عبدالرحمن الصادق المهدي ؟ مكي بلايل ؟ مبارك الفاضل؟ احمد بلال ؟ احمد سعد عمر؟ الأخوين تيسير وبدرالدين مدثر (البعث)؟ الهادي بشرى ؟ عبدالله مسار ؟ عبدالرحمن سعيد "التجمع"؟ ألا يخال المرء أن الذي لم يشارك في الخيانة هو من لم تعرض عليه وظيفة تليق بمقامه؟

    لقد جاء الوقت الذي ندرك فيه حتمية ميلاد حزب جديد، "حزب الأحرار" (احرار من ربقة الولاء الأعمى للقبلية والإثنية والجهوية او الإستكانة للظلم) وللقفز فوق كل هذه العقبات التي أقعدت بنا ومنعتنا من قيام الإنتفاضة ولنخطوا به نحو المستقبل لبناء دولة الديمقراطية، إن لم يكن لنا فلأجيالنا القادمة، فهذا هو السبيل الوحيد الذي يمكن أن نغير به المسار لطريق الهاوية الذي يسير إليها الوطن.

    وإذا كان قد خاب أملنا في كل رجال الحكم والسياسة في الحقب الماضية، فلا ينبغي أن يدفعنا ذلك لليأس والإستسلام، والحري أن يدفعنا ذلك للبحث عن أوفياء ومخلصين ليعبروا بنا هذا النفق الطويل، ورحم الوطن أنجب الكثير من أبنائه الذين شهدنا لهم بالصمود في وجه الظلم والطغيان ولم ينكسر لهم عود، ولم يسعوا إلى سلطة أو منصب، ويحملون الوطن في حدقات عيونهم ولديهم الإستعداد للتضحية من أجله بلا مقابل،

    ومثل هؤلاء الرجال والنساء هم الذين نأمل ان يقفوا معنا لنجاح هذا المشروع مثل البروفسير عصام عبدالوهاب بوب والدكتور أحمد عباس (الجبهة السودانية للتغيير) والسيد/ محمد إبراهيم كبج والأستاذ/ علي محمود حسنين والدكتورة ميادة سوار الذهب والدكتور عمر القراي والدكتور إبراهيم الكرسني والأستاذ/ سيد عيسى والعميد عصام الدين ميرغني طه والأستاذ/ فتحي الضو السيد والدكتور يوسف أبوحريرة والدكتور أمين مكي مدني والأستاذة/ نجلاء سيدأحمد والأستاذ/ الحاج وراق والسفير أحمد يوسف التني والدكتور الواثق كمير والأستاذة هالة عبدالحليم والمهندس محمد علي عثمان (منبر السودان الوطني بكاليفورنيا) وغيرهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:49 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    Quote: لقد فعلها قبلنا أبناء مصر الذين قاموا قبل أيام بدمج جميع أحزابهم (25 حزب) في حزب جديد بإسم "المؤتمر المصري"، وقد جاء الوقت لنا لكي لا يطرح السؤال الغبي المتكرر (ما هو الحكم البديل؟)، وسوف ننجح بهذا الحزب في إحداث التغيير والنهوض بالوطن من عثرته التي يعاني منها كل العقود الماضية، وينبغي أن تكون الغلبة في هذا الحزب لأبناء هذا الجيل في تنظيمات "قرفنا" و "شرارة" و "شباب من أجل التغيير" وغيرها الذين تحملوا (وحدهم) منازلة النظام وتعرضوا للإعتقال والتنكيل وقدموا ملحمة سيسجلها لهم التاريخ.

    وإذا ما قدٌر لهذا الحزب أن يرى النور، فسوف يصبح من الممكن أن ينشأ عنه (مجلس إنتقالي مؤقت) ليقود التغيير ويتسلم الحكم عند بلوغنا النتيجة، وسوف يستطيع مبذ إنشائه أن ينسق العمل مع الحركات المسلحة التي تقاتل النظام (الجبهة الثورية والحركات المسلحة في دارفور) والتوافق معها على الأجندة الوطنية.

    نعم، سوف يكون قيام الحزب هو بداية الطريق لجعل حلمنا في إحداث التغيير حقيقة و نستطيع عبره تحقيق الأهداف التي لا خلاف حولها والتي قمنا بنقلها – بتصرف - من برنامج "الجبهة السودانية للتغيير" وهي:
    • إقامة دولة مدنيه ديمقراطية فدرالية تعترف بتنوع الأعراق والثقافات والديانات تكون المواطنة هي اساس اكتساب الحقوق وتحمل الواجبات.
    • إعادة بناء السلطة القضائية والنائب العام بما يحقق استقلالهما، بالإضافة الى الخدمة المدنية والقوات النظامية علي أساس المهنية والقومية والحياد والإستعانة في ذلك بمفصولي الصالح العام.
    • محاسبه كل الذين شاركوا في جرائم الفساد وإستعادة المال العام بالداخل والخارج، ومحاكمة الذين إرتكبوا جرائم الحرب وجرائم التعذيب والإعتقال الجائر.
    • العمل علي استعادة الأراضي السودانية المغتصبة في حلايب والفشقة بالوسائل السلمية والقانونية.
    • تطبيق قانون العزل السياسي في حق كل الذين شاركوا في إفساد الحياة السياسية.
    • إعادة الحياة للعمل النقابي الحر وتأسيس نقابات العمال والموظفين والنقابات المهنية في ضوء ذلك.
    • تنفيذ مستحقات إتفاقية نيفاشا بما يضمن حقوق ابناء جبال النوبة وجنوب النيل الازرق.
    • تحقيق الحل العادل لمشكلة دارفور.
    • فتح فرص العمل لتوظيف الشباب والإستفادة من طاقاتهم.
    • إعادة الراغبين والقادرين على العمل من المفصولين للصالح العام أو منحهم التعويض العادل.
    • تطوير التعليم الحكومي من حيث البنية والمناهج وضمان مجانيته لتحقيق عدالة الفرص بالتعليم العالي، وربط سياسة التعليم العالي بحاجة سوق العمل وإنشاء معاهد وسيطة لتخريج العمال المهرة والفنيين.
    • تحقيق مجانية العلاج والرعاية الصحية للمواطنين.
    • إنتهاج سياسة خارجية تقوم علي الإحترام المتبادل مع مراعاة المصالح المتبادلة مع الدول وإحترام وتنفيذ الاتفاقات والمعاهدات الدولية.
    • التوافق على دستور دائم تشارك في صياغته كل القوى السياسية والفئوية والاقليمية ومنظمات المجتمع المدني وإجازته عبر إستفتاء عام.

    بقيت كلمة أخيرة، فهذه مجرد فكرة نرجو أن يسهم الجميع في تطويرها حتى ترى النور، وسوف نعمل ما في وسعنا لنجاحها، ولكننا نؤكد بأنه ليس لدينا في هذا المشروع ما يميزنا عن غيرنا من الأعضاء الذين يلتحقون به، فليس هناك ما نأخذه على من سبقونا بالدعوة لفكرة مماثلة في السابق أكثر مما جادوا به على أنفسهم من مناصب وألقاب.

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    استاذنا سيف الدولة

    شكرا لك لهذا الوعي العالي والطرح الناضج الذي يدرك هموم الوطن ومعاناة الشعب ؛ ويطرح الحلول من بابها الصحيح .

    نحن - كحزب ديمقراطي ليبرالي - وضع في دستوره كأحد الاهداف " توحيد كل المجموعات الديمقراطية والليبرالية في حزب ديمقراطي كبير،" - جاهزون للانخراط في هذا المشروع ؛ ,ونبصم على الدعوة اعلاه ونوقع عليها دون شروط .

    عادل عبد العاطي
    رئيس المجلس السياسي للحزب الديمقراطي الليبرالي

    http://ldps.org/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:19 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    سلام عادل واتفق معاك ومع سيف الدولة بضرورة قيام حزب جديد وهنالك تحركات كثيرة بالداخل في نفس الاتجاه الا انها تفتقر للخبرة فالخبرة السياسية عندنا اعادة توطينها بالخارج وحققت استقرارها هذا من اهم اسباب استمرار هذا النظام بكل قبحه وخيانته وفسادة لا شي غيره .. ولذلك كتبت قبل ستة سنوات هذا البوست لإقتلاع النظام من جذوره .. لا بد من عودة جميع الكوادر الى الداخل من بالداخل جيل جديد لم يجد الميادين لممارسة الفعل السياسي ومن هم في قمة الاحزاب السياسية التقليدية العتيقة - يسارا ويمينا ووسطا - اختزلو كل العمل في شخوصهم وخلقوا هالات من القداسات والاوهام تلحقهم قلة مطبلة فاسدة خاسرة لا تدري ما تفعل ..

    الان هنالك جيل جديد هذا الجيل نشأ في بيئة جهزها النظام باكرا بسياسات علي عثمان محمد طه عندما كان وزيرا للشئون الاجتماعية , خلق القوقعة التي تربى عليها هذا الجيل الجهل التخلف عدم المبالاة اللامسئولية تشتت الذهنية تجاه ما هو وطني وما هو غير وطني الغرق في حالة من الدجل والهرجلة والفوضى هي قمة مواصفات القيادي ومحددات الكارزما المطلوبة كل هذا هو نتاج لسياسة النظام منذ انقلابه ( تفريغ البلاد وتفريخ الجهل ) ... ستظل الدعوات لقيام احزاب جديدة هدف في حد ذاته وستظل حبيسة هذه المنتديات ما لم يكون هنالك ايمان حقيقي من قبل الدعاة والعمل الجاد للعودة للداخل والتمهيد لذلك عبر الشبكات الاجتماعية التي غذت كل بيت وكل مدرسة وكلية وجامعة وقرية ومدينة ما تملكه هذه الشبكات من تواصل اضعاف مضاعفة لمنابر سودانيز والراكوبة رغم اتساع قراءها وانتشارهم ..

    وجهة نظر شخصية :
    لديه حساسية شديدة تجاه مثل هذه الاسماء .. قد اكون مخطئا ولكني ارى ان الاسماء يجب ان تكون اوسع من هكذا اوصاف فتسمية حزب باسم ديني فيه شي من اختزال الدين في هذا الحزب وتسمية جماعة محددة حزب سياسي باحرار فيه اختزال للحرية في هذه الجماعة وهذا الحزب كذلك مثل حزب الوطنين او الحزب الوطني فهل الاخرون الذين لا ينتمون لهذه الاحزاب ليسوا بمسلمين او احرار او وطنين ؟!!

    اميل دائما للاسماء الاشمل والتي لا تنال من حقوق الاخرين حتى ولو اسميا مثل الحزب الديمقراطي - حزب الامة - حزب العمال - حزب الشعب - حزب الحرية - حزب العدالة الخ الخ الخ


    دمتم بخير ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:40 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: محمد حسن العمدة)

    ود العمدة سلامات

    اتفق معك تماما في ضرورة عودة الكوادر للداخل وان شاء الله في القريب العاجل تسمع من طرفنا ما يسرك في عودة بعض الكوادر الليبرالية للداخل

    بالنسبة للاسم كل اسم يدعي تمثيل جهة معينة فيه شبهة الاحتكار ؛ حتى حزب العمال او حزب الامة لا يعبر الاول عن كل العمال ولا الثاني عن كل الامة ؛ لذلك تبقى مسالة الاسم نسبية وانا ما عندي مشكلة معاها

    ما اود اضافته لدعوة استاذنا سيف الدولة هو غياب اسماء كتيرة من الهامش السوداني واقتصار الاسماء التي ذكرها على مناطق الوسط والشمال ؛ ولو عن لي ان اذكر عناصرا يمكن ان تشارك في بناء هذا الحزب الكبير من مناطق االهامش - غير المرتبطة بالحركات المسلحة - لذكرت الاستاذة امنة مختار والاستاذ ابو امنة محمد والاستاذ سليمان رحال والاستاذ امين زكريا والاستاذة نور تاور والاستاذ صديق تاور والاستاذ محمد النور كبر والكتور حسين آدم الحاج والدكتور الوليد مادبو وغيرهم كثير

    كما غابت اسماء اخرى من الناشطين بالمجتمع المدني / السياسي والاكاديميين مثل الدكتور حيدر ابراهيم علي والدكتور عطا البطحاني والدكتور صديق امبدة الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 06:44 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    Quote: ود العمدة سلامات

    اتفق معك تماما في ضرورة عودة الكوادر للداخل وان شاء الله في القريب العاجل تسمع من طرفنا ما يسرك في عودة بعض الكوادر الليبرالية للداخل

    بالنسبة للاسم كل اسم يدعي تمثيل جهة معينة فيه شبهة الاحتكار ؛ حتى حزب العمال او حزب الامة لا يعبر الاول عن كل العمال ولا الثاني عن كل الامة ؛ لذلك تبقى مسالة الاسم نسبية وانا ما عندي مشكلة معاها

    ما اود اضافته لدعوة استاذنا سيف الدولة هو غياب اسماء كتيرة من الهامش السوداني واقتصار الاسماء التي ذكرها على مناطق الوسط والشمال ؛ ولو عن لي ان اذكر عناصرا يمكن ان تشارك في بناء هذا الحزب الكبير من مناطق االهامش - غير المرتبطة بالحركات المسلحة - لذكرت الاستاذة امنة مختار والاستاذ ابو امنة محمد والاستاذ سليمان رحال والاستاذ امين زكريا والاستاذة نور تاور والاستاذ صديق تاور والاستاذ محمد النور كبر والكتور حسين آدم الحاج والدكتور الوليد مادبو وغيرهم كثير

    كما غابت اسماء اخرى من الناشطين بالمجتمع المدني / السياسي والاكاديميين مثل الدكتور حيدر ابراهيم علي والدكتور عطا البطحاني والدكتور صديق امبدة الخ


    الأخ عادل ،
    تحياتي

    اتفق مع دعوة الاستاذ سيف الدولة وتوقيتها ، هناك قوى كبيرة من الشعب السوداني لا تمثيل لها وألان وفي هذه الظروف المعقدة من تاريخ السودان لا بد أن تستنهض كل القوى الحية.

    اتفق معك أن تشمل الأسماء كل مناطق السودان ،بل وأن يكون أهم هدف لهذا الحزب محاربة العنصرية والجهوية. أيضا لا بد أن يضم هذا الحزب أو التحالف تنظيمات الشباب والمراة.

    يا أخ عادل عندي ملاحظة لمسالة الحركات المسلحة. أنا أرى أن الحركات التي تحمل السلاح هي حركات سياسية أجبرت لحمل السلاح ولذلك رايي أن واجب الجميع العمل على الدعوة لتوحيد قوى التغيير والعمل لتثبيت أن الحل الشامل هو الطريق الوحيد للخلاص من النظام الأحادي وإقامة سودان جديد فيه حرية وعدالة وديموقراطية وحقوق انسان ثابتة لا يتعدى عليها أحد مهما نال من أغلبية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:56 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: محمد علي عثمان)

    استاذنا محمد علي عثمان

    تحية واحترام ...

    Quote: اتفق مع دعوة الاستاذ سيف الدولة وتوقيتها ، هناك قوى كبيرة من الشعب السوداني لا تمثيل لها وألان وفي هذه الظروف المعقدة من تاريخ السودان لا بد أن تستنهض كل القوى الحية.

    اتفق معك أن تشمل الأسماء كل مناطق السودان ،بل وأن يكون أهم هدف لهذا الحزب محاربة العنصرية والجهوية. أيضا لا بد أن يضم هذا الحزب أو التحالف تنظيمات الشباب والمراة.
    عليك نور

    Quote: يا أخ عادل عندي ملاحظة لمسالة الحركات المسلحة. أنا أرى أن الحركات التي تحمل السلاح هي حركات سياسية أجبرت لحمل السلاح ولذلك رايي أن واجب الجميع العمل على الدعوة لتوحيد قوى التغيير والعمل لتثبيت أن الحل الشامل هو الطريق الوحيد للخلاص من النظام الأحادي وإقامة سودان جديد فيه حرية وعدالة وديموقراطية وحقوق انسان ثابتة لا يتعدى عليها أحد مهما نال من أغلبية.
    نعم لا بد من تقريب الشقة بين الحركات المسلحة وقوى التغيير السلمية ؛ وكما تفضلت انت ان هذه القوى المسلحة لها برامج سياسية تدعو للتغيير ؛ واعتقد انه اثناء وبعد اسقاط النظام لا بد من توحيد كل قوى التغيير الثورية والشبابية في المركز والهامش لانجاز التغيير التاريخي المنشود ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 07:58 AM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Abdel Aati)

    ونحن نلبي دعوتك يا أخانا سيف الدولة

    فيبدو أن الهم واحد وكثيرين يعلمون ذلك

    هي لحظة مع النفس فقط تجعل الإنسان يستشعر طريق النور

    فلولا بخل الكثير منا بإعطاء أنفسهم تلك اللحظة

    لكان الآن لدينا جماعة تمثل جبهة عريضة تحمل الهم سوياً

    وتحدث التغيير المرجو بأسرع من لمح البصر

    فهل يتكرم كل ذو حس وطني بأن يعطي نفسه هذه اللحظة مع النفس

    ويصفي ذهنه دون مطامع شخصية

    ويضع نصب عينيه وطن خير ديمقراطي

    وطن يسع الجميع

    وطن يحترم الجميع

    فالتعلو مبادئ الحرية والديمقراطية

    نداء للأحرار

    حقاً إنه نداء يستحق الإستجابة


    دمتم ذخراً وسنداً لوطن ما زال ينادي أبنائه

    مع التحايا عاطرها وأوفاها

    عاصم فقيري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2012, 08:42 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حول دعوة الاستاذ سيف الدولة حمدنا الله لتكوين حزب الأحرار- نحنا جا (Re: Asim Fageary)

    د. عبدالله علي ابراهيم




















    --------

    ياود العمدة مافي فرق بين الاحرار والامة والعمال والديمقراطيين ..
    عموما تبقى الاسماء هي محض اسماء .. الكلام على المحتوى ..ول شنو؟

    (فكرة) جيدة .. وفي الاتجاه الصحيح
    ندعمها ونساهم بكل قدرتنا المتواضعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de