منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-21-2017, 08:38 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ...

01-02-2010, 12:05 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ...

    فى احيان كثيرة تقرا رايا لا تعرف هل تضحك عليه ام منه ام تبكى له او عليه ... ودائما ما اقرا لكتاب المؤتمر الوطنى الذين يكتبون بالتوجيه نظير المقابل الذى عادة ما يكون منصب او مال او كليهما معا اذ لا مبادىء لهذا الحزب مجهول الابوين والذى يمارس السياسة بعقدته تلك ..مع افراد مجتمعه واعنى الشعب السودانى المغلوب على امره ..
    وفى الايام الماضية شبع الناس ضحكا مما يسمى بهيئة علماء السودان او هم فى الحقيقة هيئة علماء المؤتمر الوطنى او علماء السلطان مجهول الابوين الذى يمارس السياسة على رؤوس اليتامى من الشعب السودانى ..
    ولكن الاقلام الشريفة انبرت لهذه الهيئة غيرة على الدين وعلى الوطن واهله ومن المتاجرين بهما ...
    الا ان ربيع عبد العاطى وهو من كتاب المؤتمر الوطنى اراد ان يدافع عن هذه الفئة اترككم مع ما قال لتضحكوا مما قال وكتب ..ومن ثم نعلق انا
    وانتم عليه ...



    الهجوم الشرس على هيئة علماء السودان

    السودانى
    ربيع عبد العاطى
    الأعمدة - هموم الناس
    الأربعاء, 30 ديسمبر 2009 06:42



    * حسب علمي، بأن هيئة علماء السودان، تضم كوكبة من أهل العلم والمعرفة، ليس فى العلوم الإسلامية فحسب ولكن فى كل أنماط العلوم من طب وهندسة وعلم نفس وغيرها، وهى جسمُُ قصد منه لم شمل العلماء بمختلف طرائق تفكيرهم، ففيهم السلفي، ومنهم الصوفي، ومنهم الذى لا يؤمن بمثل هذه الاتجاهات والتصنيفات، واستطيع الجزم، بأن هيئة علماء السودان، قد جمعت فأوعت، فكان الأستاذ الدكتور/ حسن أحمد حامد رحمه الله، من المرابطين فى ساحاتها منذ الصباح الباكر، ويرتاد منابرها العلماء من كل صوبٍ وحدب، وفى أمانتها العامة نطلع على أسماء المع الشخصيات وأخلصها فى مجالات الفقه والفكر والثقافة، ونحى هنا الأمين العام الأستاذ الدكتور محمد عثمان صالح.
    * ولقد تعجبت جداً من كتابات، شن أصحابها هجوماً غير مبرر على هذه الهيئة، ولم أجد سبباً لذلك سوى أن هذه الهيئة تمثل حائطاً لصد العلمانيين ومنظمات التبشير، وترعى أولئك الذين دخلوا فى الإسلام حديثاً، حتى لا تجد الجهات المعادية ثغرة من خلالها تدخل، لتعيدهم الى حظيرتها ليرتدوا عن الدين.
    * ولقد نما الى علمي كذلك، أن هناك بعض الذين لا يرغبون فى هذه الهيئة أن توضح الحلال وتبين الحرام، لنزوعهم نحو المتشابهات، وهم قد يعلمون فى قرارة أنفسهم بأن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشابهات.
    * وأؤكد لأولئك الذين يزعجهم نشاط هيئة علماء السودان، بان هذه الهيئة قد تسلح أعضاؤها بالعلم، واتخذوا الدين ركناً ركيناً، ينطلقون من موجباته، ويقدسون حماه، ولا مجال لأحد أن يطعن أو يقدح فيما يضطلعون به من واجب، وسيظل علماء الهيئة يقولون هذا حلال وهذا حرام، (فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ).
    * والإيمان بالدور الذى تبذله هيئة علماء السودان، تمليه عقيدة الإيمان، وتدفعه نية الجهاد، وتحضه قوة الكلمة، وإعجاز ودين الله الإسلام.
    * والهيئة المفترى عليها، هى هيئة ضد الحرام، وضد مرتكبيه من اجل إشاعة الفضيلة، ونبذ الرذيلة، بغض النظر عن المكانة التى يحتلها من تحدثه نفسه بارتكابها.
    * والعلماء هم ورثة الأنبياء، وتباً تباً لمن أراد أن يكون سبباً فى تسفيه رأيهم، أو العمل عكساً لما يتحفوننا به من فتاوى وعلوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 12:19 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    قال الدكتور حيدر ابراهيم على وهو يشخص حالة الانقاذ واهلها وطريفتهم فى الحكم وتعاملهم مغ الغير ما يلى ...


    (يحتاج علماء السياسة والاجتماع لاجتهاد وجهد قليلين، ليكشفوا للعالم نظاماً هو فريد عصره، بل وكل العصور في علاقته الاحتقارية مع شعبه، وفي قدرته على ارتكاب الحماقات، وفي عدم مصداقيته المطلقة، خاصة إذا أراد أن يدخل معك في شراكة أو صداقة الذئب للحمل. فالانقاذيون يدخلون معك في اتفاق أو عهد، ويشهدون العالم ويؤدون القسم المغلظ بأنهم ملتزمون باتفاقهم وعهودهم. ولكنهم يبيتون النية مبكراً في البحث عن أنجع السبل وأخبثها لنقض العهود، وكيف يمكن أن يدوخوا الشريك دوخة الديك البلجيكي، وكيف يدخلون الشريك في متاهة لا يعرف فيها أعلاه من أسفله، ويحتار الشريك أو الحليف أو الصديق، لأنه لا يستطيع أن يمسك شيئاً من الانقاذيين، لأن الانقاذي هو ما نسميه «ود الموية». ووعودها ـ حقيقة ـ ينطبق عليها: كما يمسك الماء الغرابيلُ..!! وعليك أن تعد اصابعك بعد أن يسلم عليك الانقاذي. ولا تنس أنه يجيد اللعب بالبيضة والحجر، وهذا سبب استمراره، ليس إيمانه ولا أمنه، بل فهلوته واحتياله، وعدم الخجل من الكذب والغش.
    ولكي يكون أى نظام أو فرد قادراً على إجادة مثل هذا السلوك، لا بد أن يمتلك قدراً كافياً من الانتهازية وموت الضمير وغياب الحياء والخجل، فالنظام الانقاذي ينظر لكل فعل بحساب الربح والخسارة، ويسأل ما هو المكسب من هذا الفعل؟ وهل المكسب مضمون وبأقل جهد؟ وهو بالتالي لا يفعل أى شئ لوجه الله، وحتي الموت بكل قدسيته وجلاله، قد يكون وسيلة رخيصة للكسب السياسي) . انتهى حديث دكتور حيدر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 12:28 PM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الأستاذ معالي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    متابعة وضحك وبكاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 12:31 PM

حافظ حسن ابراهيم
<aحافظ حسن ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 1604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    مره أضحك و مرة أبكي لكن كثير جدا بتغلبني القراية

    شكراً الكيك علي رسم وجه الضحك و البكاء و كل سنة و انت طيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 12:40 PM

نجلاء سيد أحمد
<aنجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: حافظ حسن ابراهيم)

    متابعة بكاء وبكاء فقط

    احترامى ليك ولضيوفك الكرام وكل عام والسودان بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 01:06 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: نجلاء سيد أحمد)

    جعفر
    حافظ
    نجلاء

    مشكورين وانا المهموم بالوطن لا اعرف ابكى ام اضحك من مثل هذه الرسالة التى تعكس واقع المؤتمر الوطنى البائس ..
    اقراوا معى الرسالة وابكوا على الوطن واضحكوا على سذاجة الامام وقوة وبصيرة المواطن التفتيحة ..



    بسم الله الرحمن الرحيم


    في البدء أشكر جريدة (الوطن) الغراء لإتاحتها هذه المساحة لي لأعقب عن حادثة مسجد أم بدة المذكورة بين الإمام والشيوعي، ونص الحوار الذي دار بين الصحيفة والأخ/ أحمد منصور كبسور إمام مسجد أم بدة الحارة الأولى.
    أولاً: سرد الحادثة كما هي:-

    في مسجد الحارة الأولى أم بدة (في مسجد كبسور) في يوم الجمعة 18 /12 / 2009م ومن على المنبر، تحدث الإمام المذكور في خطبته عن القوي الأمين والانتخابات والخيار الأمثل للشعب السوداني. وكما بين أن عدد السكان المسجلين في السودان عشرة مليون في الشمال وخمسة مليون في الجنوب، واوضح الإمام المذكور إنه إذا لم ينتبه المسلمون لما يمكن أن تفرزه الانتخابات القادمة، وفقاً لمآلات نتيجتها، فإنه يمكن أن تأتي إليهم برجل مسيحي ليحكمنا ويكون رئيساً علينا!! وعليه لابد من أن نقف مع (ناسنا) الموجودين الآن في السلطة “ويقصد كما لا يفوت عليكم في تلميح ظاهر (المؤتمر الوطنى)”.
    وذلك لأنهم محكمون فينا شرع الله. فما ذكر بأن تحالف جوبا هم عبارة عن أذيال للعلمانيين والشيوعيين والكفرة، كما حذّر بأن ينتبه الناس، ذاكراً الاحزاب الوطنية بشكل مبطن - وحث المصلين بأن يقفوا مع صف المسلمين، ونبذ كل ما هو كافر وغير مسلم ويخضع للإرادة الصهيونية والدول الغربية بقيادة أميركا. وفي سياق ذلك قال إن قوى أحزاب جوبا لديها مخطط صهيوني تعمل جاهدة على تنفيذه “وذكر ذلك بإيحاء واضح”.. وهذا والحق يقال كل ما دار في خطبته المليئة بجمل مثيرة للفتنة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد، حسب وجهة نظري”.
    ٭ طلب التعقيب على الخطبة:
    بعد الصلاة قمت ناحية الإمام وطلبت منه الإذن بالتعقيب، فسألني: ما الذي تريد أن تتحدث عنه؟ قلت له : سوف أتحدث في نفس سياق الخطبة فقال لي: فإذا كان كذلك فقد سمحت لك. وناولني المايك فابتدرت حديثي بالآية القرآنية “إن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا” . وبعدها قلت له كما قال البعض إنه رفعت الجماعة بعد موت علي، وعليه يجب الا يوصلنا أئمتنا لهذه المرحلة لكي تعيد ما قيل، كما قلت له: السؤال الذي يطرح نفسه هل نحن الآن الموجودين في السودان أخوان في الوطن؟ وما الفرق بين الإنسان في الشمال والإنسان في الجنوب؟ وهذا المنبر الموجود بالقرب منا ترجع رمزيته للرسول (صلى الله عليه وسلم)، وفيه سنة حسنة تتمحور في إصلاح الناس وتهديهم، وليس في إثارة النعرات الطاغية والقبلية بينهم “ملمحاً بوضوح لكثير من الأحداث المتشابه على مر تاريخ الأحداث الإسلامية”. وقلت له: كان من الأفضل أن تختصر حديثك وتقول لنا في بداية الخطبة: صوِّتوا للمؤتمر الوطني، ومن ثم أدخل فيما يفيدنا نحن كمسلمين. وكما قلت له: إن كل الأحزاب التي أسأت لها بشكل مبطن عندما خرجت في الإثنين الأول والثاني والتي كانت تنادي بالنظام الديمقراطي وكفالة الحريات للناس وكفالة المساواة في البلد السوداني الواحد، دون تمييز ديني أو عرقي، والشيء الذي ترفضه أنت كإمام في سياق خطبك. وبعد ذلك مباشرة قام كبسور بفصل المايك عني!! وقال (متمتماً): إنتوا كلكم (شيوعية).
    فقلت له: نعم شيوعي، فما هي المشكلة !؟ فهل أنت كإمام في المسجد لديك قائمة بتنظيمات المصلين!؟ فأنا والحمد لله من المصلين والمداومين بالصلاة في هذا المسجد بانتظام، ولكن بعد هذا لن أصلي خفك قط. كما قلت له إذا جاءت الانتخابات فلنا خيارنا وسنصوت للذي نراه في خيارنا، وذلك عبر صندوق الاقتراع “ملمحاً إلى أن صناديق الاقتراع تعتبر إحدى منظومة الديمقراطية”ولو أدى ذلك إلى أن يجيء (سلفاكير) فسوف نقف معه ونؤيده وندعمه. وأنا شخصياً سأصوت (لسلفاكير.)..! وقد كان خلافاً لما ذكره الإمام أحمد كبسور بأن حدث هرج ومرج داخل المسجد، فأنا أشهد الحق بأن أي من ذلك لم يحدث، فلم يقم أحد من المصلين من مكانه قط، وكذلك لم يقم أو يحاول أحد الاعتداء عليّ أو ضربي، خلافاً لما شهد به الإمام كذباً (بواح) وبهتاناً يشهد عليه كل المصلين في الحارة (الأولى والثانية والحداشر). وأشهد الله بأن أهل هذه الحارات أهل تقوى وإيمان ويخدمون الصغير والكبير، بل هم اكبر من أن ادافع أنا في شخصي الضعيف عن حقوقهم ودينهم، وبعد خروجي من المسجد جاء ثلاثة أفراد لم أعرفهم، وكان أحدهم يتحدث مع الإمام عند باب المسجد، وكان أحدهم يمسك بيدي فقلت للذي يمسكني من أنت؟! وعندها أطلق يدي وقال: (أنا رجل قانون). فقلت له: إذا كنت رجل قانون حقاً أمسك بنا جميعاً، وافتح لنا بلاغاً في قسم الـ (18).
    فأنا لدي ثلاثة بلاغات ضد هذا الإمام. وبعد تجمع بعض الأخوة وإصراري على الذهاب للقسم، قام أحد الأخوة بالاتصال بأحد الأخوة في الحي، وهو ذو مكانة محترمة لدى الجميع (ابو المكارم). وبعد وصول الأخ ابو المكارم قام بحل المشكلة بشكل سلمي وأخوي وسوداني أصيل، وبعدها انفض الجميع، ولكنني تفاجأت واندهشت كثيراً لذهاب كبسور لجريدة (الوطن) وايراده بعض الاحاديث المغلوطة والملفقة. وكما أوحى في صياغ تلفيقه بأنني دخلت المسجد أشعث أغبر حتى قدماي (وذلك كناية في عدم وضوئي ومجيئ للمسجد لغرض آخر غير أداء شعيره الجمعة). وعموماً أنا أفتخر بذلك، لأن عموم السودانيين كذلك ولا يحبون الليونة والميوعة. وأخيراً وليس آخر أقول للأخ/ كبسور إن مُشكلنا ليس في الإطار الشخصي بل يندرج في اطار الصالح العام الذي يعج به الوطن في هذه الأيام، وإن المنابر في المساجد يجب أن تُستغل لإصلاح النفوس وتهذيبها وتذكيرها بدنيئة الدنيا وزوالها. وأناشد من خلال منبر جريدتكم المحترمة، بأن ينبذ كل السودانيين أسباب الشتات والفرقة والعصبية والجهوية، ودام لنا السودان بكل ما فيه موحداً مستقلاً.
    ولكم جزيل الشكر
    وذلك في شخص رئيس التحرير/ الأستاذ سيد أحمد الخليفة، وفقه الله على الصبر في مهنة النكد وإحقاق الحق والقسط بالميزان.
    محمد الفاتح آدم أحمد
    أم بدة الحارة الثانية

    الوطن 21/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 02:51 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    عزيزي الكيك ..

    بخصوم ما بين القوسيين ادناه مقتبسا من الكلام الذي قاله محمد الفاتح محمد ادم اعلاه :
    Quote: فإنه يمكن أن تأتي إليهم برجل مسيحي ليحكمنا ويكون رئيساً علينا


    لي بعض استفسارات عل من هم اعلم ياتني بما يفيد يقينا:
    1-ما معني "الحكم" و "الحاكم" فعليا ؟؟
    2-من هو الحاكم او الحكام في عالم اليوم العولمي وحيث السياسات المالية هي لدول بعينها تفرض عملتها واقتصادها علي الاخرين وحيث القوة المادية والعسكرية لهم ؟
    3-الذين يحكمون شعوبا تصنع السلاح والعلم والتقنية والقوة الفضائية والنووية وتبيعه للاخريين هل همحكامنا ام من يضربنا بالاسلحة التي اشتراها منهم وباموالنا ؟؟
    4-هل اوباما وبراون وميركل وساركوزي ويوكيو هاتوياما و هو جينتاو و ميدييف مسلمين ؟ ما هم دييل البيحكمو العالم والسودان من العالم واللا برة الشبكة ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 02:03 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الاستاذ الكيك
    السلام عليكم
    وكل عام وانت بالف خير

    اشكرك على هذا الموضوع المهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 05:15 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الاخوان
    عمر فضل المولى
    ابوبكر
    اشكركما على التعليق والمشاركة ...لكن فى واحد مبسوط من فكرة البوست ارسل لى عبر الايميل مشاركته وهى عبارة عن موضوع وجده فى موقع النيلين باسم واحد زهجان ...كدى نشوف زهجان كتب شنو وكيف استطاع ان يعبر عن المضحك المبكى لاهل المؤتمر الوطنى وهم يحكموم وطن قارة نسوه وركزوا على الخرطوم لكن برضه باين موش قادرين عليها والدليل كلام زهجان دا

    اقراوه وحيوه على براعة فكرته والتعبير عنها ..




    عاوز تموت بشنو؟

    > لو عاوز تموت من الحسره؟
    > - ياتتفرج على اعضاء المجلس الوطني وهم يمارسون (فضيلة الصمت) تجاه مشاكل المواطنين
    > - يا تتفرج عليهم وهم يمارسون (حق) الكلام عن (زيادة مخصصاتهم)

    > لو عاوز تموت مفرووووس ؟
    > - يا تقرأ لـ(عبدالرحمن الزومة) الذى يكتب عمودا يوميا (بين قوسين) يعدد فيه حسنات وإنجازات (النظام)
    > - يا تبحث عن (مردود) ما يسمى بعائدات النفط .

    > لو عاوز تموت شهيد ؟
    > - يا تسافر عن طريق أحد شوارع (الموت) التى لا تصلح حتى كشوارع (داخلية)
    > - يا تخرج فى مظاهرة (سلمية)

    > لو عاوز تموت بالسرطان ؟
    > - يا تتناول الخبز المحسن (بالبرومايد) الذى يباع (عينى عينك) أمام نظر السلطات
    > - يا تتناول (المواد الغذائية) منتهية الصلاحية المفروشه (عينى عينك برضو) على الأرض فى الأسواق .

    > لو عاوز تموت من الغيظ ؟
    > - يا تسمع تبريرات (الحكومة) حول قوات (الهجين)
    > - يا تسمع تبريرات (الداخلية) حول إطلاق النار على المواطنين فى (كجبار).

    > لو عاوز تموت من الجوع؟
    > - ياتنتظر (الدوله) توفر ليك (شغل) تسد به رمقك
    > - يا تحرى ليك (قريشات) من (بيت مال المسلمين)

    > لو عاوز تموت من الهبل ؟
    > - يا تستمع لما تبثه (الإذاعه والتلفزيون) من إعلانات (ساذجه)
    > - يا تستمع لإحدى مذيعات النيل الازرق في برنامج مشوار المساء

    > لو عاوز تموت مرعووووب ؟
    > - يا تقرأ عن عدد ونوع الأسلحة والعتاد الذى تمتلكه (المليشيات) داخل العاصمة
    > والتى تجاوز عددها 47 حسب شهاده مسئول كبير
    > - يا تضع عينة من مياه الشرب تحت مكبر (مايكروسكوب) وتنظر لما تحتويه من (كائنات) غريبة الشكل !!

    > لو عاوز تموت من الضحك؟
    > - ياتقوم تتذكر إنو نحنا (دوله بتروليه)
    > - يا تقوم تتذكر أيام قبل ما يتم (إنقاذنا)

    > لو عاوز تموت مليونير؟
    > - يا تكون مسئول وعندك (بيزنس)
    > - يا تكون عندك (بيزنيس) وأخوك (مسئول)

    > لو عاوز تموت من الإندهاش ؟
    > - يا تسأل روحك (مرتبك ده مكفيك إنت والأولاد كيف؟)
    > - يا تسأل روحك (المسئول ده عمل العمارات دى) من مرتبو كيف؟

    > لو عاوز تموت من الحزن ؟
    > - يا تعود إلى البلاد من أى سفرية (خارجية) وتقارن بيننا وبين الناس البره
    > - يا تقيف أمام إحدى المستشفيات (الحكومية) وتشاهد المواطنين الذين يتسولون قيمة الدواء

    > لو عاوز تموت على الحديده ؟
    > - يا تعمل ليك مشروع تجارى و(يجوك ناس الجبايات التركية)
    > - يا تدخل ليك مرابحة مع (بنك إسلامى)

    > لو عاوز تموت قبل يومك ؟
    > - يا تقوم بإجراء عملية جراحية (دقيقه) فى أحدى (المستوصفات الخاصة)
    > - يا تقوم بإجراء عملية جراحية (غير دقيقه) بأحدى المستشفيات (الحكومية).

    > لو عاوز تموت من الإستغراب؟
    > - يا تشوف مواطن عاوز يعمل ليهو عملية تتوقف عليها حياتو (بشهاده الأطباء) وديوان (الزكاه) يديهو (ملاليم)
    > - يا تشوف عدد حالات (إلى ذوى القلوب الرحيمة) التى تنشرها الصحف فى دولة (المشروع الحضارى)

    > لو عاوز تموت من الزهج ؟
    > - يا تنتظر الكهرباء المقطوعه (من الصباح) تجى راجعه
    > - يا تنتظر دورك الـ 96 فى عيادة الأخصائى الكبير !

    > لو عاوز تموت مخنوق؟
    > - يا تقيف فى صف العربات الطويل المتوقفه فى إنتظار العبور للخرطوم من (أم درمان) بكبرى النيل الأبيض (الما معروف يتصلح متين)
    > - يا تكون واقف فى (صف دفع الجمرة الخبيثه) يوم نهاية (الدعم)

    > لو عاوز تموت مذهووووووول؟
    > اسمع قاضي المحكمة العيا بتكلم عن لون قميص لبني في حيثيات قضية البنطلون

    > لو عاوز تموت مليونير؟
    > - يا تمارس (تنزيل)
    > - يا تكون قريب (وزير)

    > لو عاوز تموت وفى نفسك سؤال ما لاقى ليهو إجابه؟
    > - يا تسأل عن (خلوها مستورة دى لمتين ح تكون مستوره)
    > - يا تسأل روحك (طيب ليه ما يخلونا فى الصورة) ؟

    > لو عاوز تموت مبسوط في الواقع الحالي دا؟
    > (صدقنى) يا بتحلم
    > - يا …….. بتحلم

    (عدل بواسطة الكيك on 01-02-2010, 05:19 PM)
    (عدل بواسطة الكيك on 01-02-2010, 05:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 05:33 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    Quote: والهيئة المفترى عليها، هى هيئة ضد الحرام، وضد مرتكبيه من اجل إشاعة الفضيلة، ونبذ الرذيلة، بغض النظر عن المكانة التى يحتلها من تحدثه نفسه بارتكابها.


    والهيئة المفترى عليها، هى هيئة مع الحرام = السكوت علي اكل المال الحرام في الدولة، و مع مرتكبيه من اجل إشاعة الانهتازية، ونبذ الفضيلة = فضيلة الوقوف مع الحق.




    لقد اضحكنا الربيع من حيث لا يدري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 06:03 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    بعد ان انكر صلاح قوش حكاية بيوت الاشباح فى الحوار الذى اجرته معه صحيفة الاخبار ورد عليه الزملاء كمال الجزولى وفيصل محمد صالح عليه .... رفض الاخ والزميل مرتضى الغالى ان يفوت هذه الفرصة وعلق بطريقته الجميلة على الحكاية بما يلى ...

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8011
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : السبت 02-01-2010
    : مسالة
    مرتضى الغالى



    : (أغرب شيء وأعجب مسائل) ليس هو فقط كما يقول الشاعر أبو صلاح (حلم الصاحي ودمعو سايل).. بل محاولة إنكار وجود بيوت الأشباح في (العهد الزاهر) لكتائب يونيو... فهل حقيقة أن السودان لم يعرف شيئاً من هذه البيوت؟! وان كل هذه الوقائع التي تؤكدها الروايات المتواترة والبلاغات المفتوحة والندوب و(الكراضم) والجروح البدنية والنفسية وخروج الأرواح.. والأعداد الكبيرة التي مرّت بالتجربة والشهود الحاضرين والمعاصرة والمجاورة الجماعية وتحديد الأماكن ووصف البيوت وتفصيل منافعها وباحاتها وزنازينها وساحاتها ومساحاتها و(الحفلات الفرديةوالجماعية الملتهبة).. كلها خيالات وأحلام وتقوّلات واختلاقات و(محاولات يائسة) لتشويه سمعه الأماجد..وروايات حكايات تم تأليفها من محض الأوهام والخزعبلات ...!!
    هذا كلام جيّد..!...إذا كان في الأمر شكوك إلى هذه الدرجة فعلينا أن ندلف مباشرة إلي الجدّية (مرة واحدة في حياتنا) ونعلن عن إقامة لجنة تقصي حقائق أو عقد محاكمة علنية بأقصى سرعة يتم فيها استدعاء (المتهمين) الذين يدّعون تعذيبهم أو قتل زملائهم أو تعرّضهم للحبس والإذلال والمهانة في بيوت خفية خارج نطاق المحابس والسجون الرسمية، ومساءلتهم (سؤال المَلَكين) حول الزمان والمكان والكيفية والوقائع، وكل ما تعرّضوا له أو يزعمون أنهم تعرّضوا له في بيوت الأشباح، مع استقدام كل مَنْ يمكن إحضارهم من شهود نفي وإثبات، وفحص كل الأدلة والقرائن، وتعيين الأماكن، واستعراض كل ما تمّ مع المحتجزين من أساليب وأدوات و(معينات) وأقوال وأفعال مصاحبة، لأن هذا الأمر (ليس لعب) بل يمثل وصمة السنين والدنين.. ولا يجب أن يمر هكذا بإطلاق التصريحات حول النفي والإثبات، كما يمكن أيضاً مساءلة قادة إنقاذيين سبق أن اعترفوا بوجود هذه البيوت وهذه الأساليب.. ودعا بعضهم ربهم طلباً للمغفرة، وحاول آخرون تبرير ما حدث بدعوى التأمين و(إكمال التمكين) وجادل بعضهم بـ(طبيعة المرحلة) أو إسناد الوقائع المخجلة لـ(التصرّف الثوري والتنظيمي) أو الاعتذار بـ(تعدّد الأجهزة) وتفاوت حماسات القائمين على أمر التأمين... أو بأن الأمر لم يكن معلوماً للمتنفّذين في (الطبقة العليا)... أو انه تمّ بواسطة جماعات محدودة و(اجتهادات فردية) وانفراد بالمرمى....!
    هذا الذي ذكره بعض المعترفين- على هوله وفظاعة تبريره- كثر ذكاءً من حالة نفي وجود بيوت الأشباح (جملة وتفصيلاً) وإسناد الحديث عنها للأوهام والضلالات التي ترمي إلي تلطيخ السمعة الحسنة.... ووالله كم كان المرء يود فعلاً أن يكون الحديث عن هذه البيوت كذباً واختلاقاً.. لأن ما حدث أمرٌ يندي له جبين أهل اسبارطه وغلاة جماعة الرايخ الثالث...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2010, 03:29 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    إذا كان في الأمر شكوك إلى هذه الدرجة فعلينا أن ندلف مباشرة إلي الجدّية (مرة واحدة في حياتنا) ونعلن عن إقامة لجنة تقصي حقائق أو عقد محاكمة علنية بأقصى سرعة يتم فيها استدعاء (المتهمين) الذين يدّعون تعذيبهم أو قتل زملائهم أو تعرّضهم للحبس والإذلال والمهانة في بيوت خفية خارج نطاق المحابس والسجون الرسمية، ومساءلتهم (سؤال المَلَكين) حول الزمان والمكان والكيفية والوقائع، وكل ما تعرّضوا له أو يزعمون أنهم تعرّضوا له في بيوت الأشباح، مع استقدام كل مَنْ يمكن إحضارهم من شهود نفي وإثبات، وفحص كل الأدلة والقرائن، وتعيين الأماكن، واستعراض كل ما تمّ مع المحتجزين من أساليب وأدوات و(معينات) وأقوال وأفعال مصاحبة، لأن هذا الأمر (ليس لعب) بل يمثل وصمة السنين والدنين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2010, 08:33 AM

الفاتح شلبي
<aالفاتح شلبي
تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    Quote: والهيئة المفترى عليها، هى هيئة ضد الحرام، وضد مرتكبيه من اجل إشاعة الفضيلة، ونبذ الرذيلة، بغض النظر عن المكانة التى يحتلها من تحدثه نفسه بارتكابها.


    أتقصدون هيئة علماء الحكم ؟

    هكذا قيل لي فى آخر زيارة لي للمنطقة النوبية فى تلميح واضح عن سكوتهم عن احداث كجبار (كدنتكار) ويا لفظاعة نشاطهم فقد أفتوا عن عدم جواز مسيرة الإثنين قبل أقل من 24 ساعة وفيما يخص احداث كجبار ينطبق عليهم مقولة(الساكت عن الحق شيطان أخرس) فمن هو المفترى

    تخريمة:

    آل الفضيلة والرزيلة آل ... آلرزالة ظاهرة فيهم ... فضيلة دي بت منو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2010, 04:07 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الفاتح شلبي)

    الاخوان
    سعد مدنى
    شلبى

    كان رايكما متطابق حول بيان هيئة علماء السلطان ..
    اشكركما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2010, 04:29 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الزميل عبد الله الشيخ يكتب بطريقة متفردة فى صحيفة اجراس الحرية وهو من مشجعى السودان الجديد وطالعله فى راسه كما يقول اخوم\نا محمد الشيخ ..
    يكتب بظرف فى القضايا العامة منها المضحك ومنها المبكى احيانا ...

    توافق هذا العمود مع البوست اقراه واضحك وان شئت ابكى كمان ..




    اوكامبو (ود الناس) ؟
    عبد الله الشيخ
    بواسطة: admino
    بتاريخ : الإثنين 04-01-2010 09:45 صباحا

    هناك مفاجئات أكثر سواداً على المؤتمر الوطني من موضوع اوكامبو!!
    ماهي؟..
    إذا أجمعت قوى جوبا على مقاطعة الانتخابات ،ستجعل الكاثوليك يقفون في الصقيعة الدولية!.. لكن هذه المفاجأة ستكون من الوزن الخفيف لأن المؤتمر الوطني قادر على إنتاج أفلام توثيقية تقنع أُم العروس! بأن الأحزاب هربت من مواجهة (مصيرنا)..!

    هل من مفاجأة أُخرى، من نوع العيار الثقيل ؟ نعم.. إذا قررت الحركة الشعبية تقديم مرشح لرئاسة الجمهورية، فعلى الكاثوليك ألا يحلموا بصوت واحد من جملة 5 ملايين صوت هو تعداد الذين يحق لهم الاقتراع وفق جداول التسجيلات التي أشرفت عليها المفوضية! .. ولنحسبها بحساب فوق الأصابع.. بالاضافة إلى 5 ملايين صوت من أرض الجنوب , نتوقع – فقط – مليون صوت من معسكرات النازحين في دارفور ، ومليون صوت آخر من (الذين عادوا إلى قراهم سالمين)!.... اضف اليهما مليون صوت فقط من كل السودانيين فى الماهجر !.. و نتوقع ـ فقط ـ ان يحصل مرشح الحركة على مليون صوت من كل كردفان والنيل الابيض والنيل الازرق ..! ومليون صوت بس!! من جبال النوبة وبلاد البجا حتى حلايب، أضف إليهما نهر النيل والشمالية بما فيها حلفا القديمة وحلفا الجديدة..! وتعال الخرطوم..! تقول دعاية الكاثوليك ان الخرطوم تطهرت فى عهدهم من فلول العلمانيين واليساريين..! لذا فان مرشح السودان الجديد (بالميِّت) سيحصل على 2 مليون صوت فقط.. ! ولا تسحبوا سكان الوحدة ومايو، وأُمبدات ! ولا تحسب صوتك انت بالذات ..! (الاثنين مليون دي) حساب حصري وتقدير موقف للمتعلمنين الذين لم ( يتأدبوا تحت مظلة المشروع الحضاري)! ولا تحسبوا معهم , لا الانصار ولا الختمية..! هذا حساب بلدي خالص..! ويسهل على الكاثوليك ( تدويره)..! فهل هناك مفاجأة اكثر سوداً على المؤتمر الوطني من هذا..؟ نعم... اذا اجمعت قوى جوبا على ترشيح محمد ابراهيم دريج لمنصب رئاسة الجمهورية..! فهذا هو ( السم القدر عشاك)..! اذا حدث هذا سيبرأ جرح دارفور ، وسنشاهد طائرات النقل العملاقة التي جاءت بالهجين تحمل العفش والكراتين (مع مسافرين كثيرين)!! الى الدول الاسكندفانية ! وسيلقي العالم بزعيم سوداني متحضر، ومؤهل، و(يدرج العاطلة)..! اذا حدث هذا، وهو وارد الحدوث ، فان (الشافك يا مفصول السكة حديد تتضرع في شارع المك نمر ! أبداً ما كضَّب)!.. لكن.. الله يكضب الشينة..! للكاثوليك قدرة على (الميك اب) ..! ولكن هذا مكياجهم هل يستطيع صبغ 16 مليون صوت هي العدد الذي اعلنته المفوضية لحصادها من التسجيل..؟ .. إحتمال!.. اذن.. هل هناك مفاجأة أكثر قتامة على المؤتمر الوطني من ترشيح (البِدرج العاطلة)..؟ نعم..! (سَتَدلهِم خُطُوبها) عليهم إذا قرر المؤتمر الوطني القيام بعملية (حجة، وزوغة)..! وبرضو تقول لي اوكامبو ( ود الناس)!؟..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2010, 04:35 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    غازي الإنتهازي!
    عبد الله الشيخ
    بتاريخ : الأحد 03-01-2010 09:05 صباحا

    كان لحزب المؤتمر السوداني اسم سرقه القابعون في النادي الكاثوليكي بـ(الزندية)!.. وقد حدث هذا عندما كان الترابي يتمختر في عرصاتها.. وكان غازي هو الناطق الرسمي باسم (العديل والزين)! باسم تجمع الداخل!..
    في سنة 97 شرعت مجموعة من حزب المؤتمر السوداني في تأسيس تحالف حركة (جاد)، وعُقدت اجتماعاً بمنزل الإستاذ ابراهيم
    الشيخ بالخرطوم بحري.. كان يمكن أن يطوي النسيان هذا الاجتماع كما طوى مطالب حزب المؤتمر السوداني القضائية باستعادة إسمه الذي سرقه الكاثوليك، لولا أن عميد (الحلفنة) بالخرطوم د. محمد جلال هاشم طلب من الاجتماع تنويراً عن الجهات الضالعة في ذلك التحالف، ورد اسم غازي بين الاسماء( التنويرية)!.. عندها قال محمد جلال: تجنبوا غازي، لأن غازي هذا رجل إنتهازي، وهو معارض مصنوع داخل معامل النظام، ولا أعرف له لقباً بخلاف غازي الإنتهازي، أكثر من ذلك فهو (.......) و (ديماجوجي)، رأسو فاضي.. وبطنو ما يملاها إلا التراب!.. ثم طفر بعد ذلك سؤال آخر من عميد الحلفنة : ما هو التنظيم الذي تأهل من خلاله غازي لعضوية التحالف؟ فقيل أن غازي تأهل لعضوية جاد كشخصية قومية، مما يعني أنه بمثابة تنظيم كامل، شخص في حجم حزب!.. إختتم د. محمد جلال ( حلفنته) قائلاً: سوف تعضون أصابع الندم، ستندمون ندامة الكسعي.. وفي العام 98 صدرت الطبعة الأولى من رواية (سِفر الخروج) للدكتور محمود شعراني.. قال د. محمود شعراني فى السياق أن أحد الإنتهازيين وقف أثناء محاكمة الأستاذ محمود محمد طه وتبرع بالدفاع عنه أمام محكمة المهلاوي.. فقال له الأستاذ: شكراً جزيلاً!.. ثم عاد وفد مقدمة الحركة الشعبية الى الخرطوم بعد توقيع اتفاق السلام، وبدأ نجم غازي في الصعود، بحجة أنه لمع في مرافعات بذل فيها جهداً( وطنياً خالصاً) لإقناع السلطات للإفراج عن طلاب معتقلين أو إلغاء قرارات فصلهم من الدراسة..إلخ.. بعد ذلك طار غازي الى العلالي بـ ( الزانة) وتواجد في فى الكنبة الأًولي التى يجلس عليها ( الديمقراطيين) والمحللين الإستراتيجيين اللامعين مدافعاً عن السلام ومعلناً أنه "مجرد بواب للسودان الجديد" يبدأ أحاديثه دائماً بتحية إجلال وتقدير لشجاعة الأستاذ محمود محمد طه.. ويرسل التحية من تلفزيون الأشباح!!لروح الشهيد الدكتور على فضل وفجأة (نسمع ليك) بـ غازي يغزو (هيئة مصلحة النظام) وتلتقط له مصلحة ثقافة النظام صوراً تذكارية مع باقان و عرمان، لا بل مع الدكتور منصور خالد ، حتى خشينا أن نقرأ اسم غازي بين الذين يقولون( لاخير فينا إن لم نقلها)!. وأحمد الله العلي القدير، الذي لا يحمد على مكروه سواه أنني حتى لحظة كتابة هذه السطور لم أشاهد فوتوغرافيات غازي مع د. جون!.. وإذا لاقدر الله رأيت هكذا فتوغرافيات ، فلا مناص من البحث عن برامج إعادة التوطين مرة أخري!. ثم وصل بنا الهم الوطنى الى مرحلة ( الإشباع ضرباً) لباقان وعرمان والشيخ وجلال لكونهم إقتربوا اكثر مما يجب من بوابة البرلمان لتقديم مذكرة يوم الاثنين، أشبعوهم ضرباً وإهانة، وتجريحاً قلت في سري ( ما قلتوا نوبة)..! وإستعدت شريط الذكريات..! هل لنا أن نسأل تجمع الداخل عن هذا الذي (جهَّزَ غازياً) هذا ليغزو المنابر بهذه الطريقة؟! (طريقة الحيازة فوق الميري)؟.. مش مهم تجاوبونا ، فـ ( نحن من بحري يا شذى الازهار)!! لكننى قبل أيام ، على ما أذكر !!قرأت في صحيفة (مايو 2) والتي مازالت تصدر حتى الآن تصريحات عن غزوة غازي الاخيرة ! وقد أكد فيها أنه شخصياً لن يسكت على محاولات أعداء الله والوطن التي تستهدف النيل من مكتسبات شعب السودان، ولن يسمح بخريب مسيرة السلام وضرب إستقرار البلاد.. ويستكمل غازي عتاد غزوته بدعوة السلطات (حامية العقيدة والوطن) أن تتحرك وإلا تحرك هو.. لإزالة المنكر..! لمصلحة القارئ الكريم ، البعيد الذى لم يستطعم كثيراً بـالمياه الغازية نستعرض نتفاً من تصريحات غازي.. من نافلة القول الإشارة الى أن سيادته قال مؤخراً: (مافي ولد مقُنَّعة يقدر يرفدني)!.. إنها الحرب إذن ..! والعبد الفقير الى الله يرغب في تقديم هذه الحاشية.. انها الخرطوم.. بها من الغزاة الذي يحفظ ديوان الشعر العربى عن ظهر قلب، بما في ذلك شعر (المقاومة)، بما في ذلك آخر قصيدة لدرويش، وهو الى ذلك درويش (سبحتو طول دا)،، ولقد أوشك الرجل أ، يقوم بتسجيل طريقة صوفية جديدة اسمها (الطريقة الغازية)..! و.. ما قلتو نوبة..!

    اجراس الحرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2010, 01:55 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    لغة السياسة عند اهل الانقاذ لغة ركيكة تنم عن جهل باشياء كثيرة اهمها السياسة نفسها والمجتمع الذى يعيشون فيه والزمن الحضارى الذى يضم من يودون ارسال رسالتهم اليه وهو زمن يختف عن زمن الديجتال ةاعنى زمن زمن لحس الكوع واولاد الحرام وهى من قاموسهم التى اوردناها هنا كثيرا فى سودانييز اون لاين وزملاء كثيرون اشاروا وكتبوا احتجاجا ..
    الا ان الزميل مرتضى الغالى وبلغته السلسة استطاع ان يكتب فى هذا مما ابكانى وتذكرت اللغة المهذبة التى افتقدناها من رجال من امثال الصادق المهدى ومحمد احمد محجوب ومبارك زروق واسماعيل الازهرى فاين ساسة اليوم من ساسة الامس واعنى ساسة الاخوان المسلمين الذين يطلقون الالفاظ التى نقول عليها او من يطلقها بانه ... قليل الادب ..

    اقرا كلام مرتضى وتحسر على الزمن المضى ..وشوف انتهازى الانقاذ كيف يتحدث والذى اعتاد التلفزيون استضافته ليحلف فيه بالطلاق ...اكثر من مرة ..

    -------------------------



    مسالة ......

    مرتضى الغالى
    بواسطة: admino
    بتاريخ : الأربعاء 06-01-2010 10:20 صباحا

    غريب ان يتم وصف المحامين الديمقراطيين بالعملاء....! فهذا كلام يخرج عن اي سياق....والملاحظ أن لغة السياسة في السودان أصابتها (بكتيريا خبيثة) وغرقت في كثيرٍ من الرهق والفجاجة والعشوائية وشيوع ألفاظ (العنقالة) ومجافاة التحضّر والخروج عن النص ، وحدث لها ترييف سالب- ليس بمعنى الريف ولكن بمعنى الغثاثة والضحالة..فأحاديث الأرياف والبوادي حلوة وشيقة.. ولكن اصبحت لغة السياسة في كثيرٍ من أحوالها (على ايدي اصحاب القواميس الجديدة).. لغة متخلفة ومرتكسة ولا تليق


    بالخطاب الداخلي العام الذي يدخل المنازل ولا بالخطاب الموجّه للخارج.. وهي كذلك بعيدة عن الطرافة المقبولة ونحت التعابيرالرشيقة الساخرة اللطيفة والحصيفة التي تصدرعن بعض كبار السياسيين ومثقفيهم في السودان أو الخارج ... فاصبحنا نسمع من الجماعة (تعابير مكعبرة) مثل وصف الأمور المستحيلة ب(لحس الكوع) وهو تعبيرعقيم.. كما ان لحس الكوع لم يعد من المستحيلات... فهل هؤلاء الناس لا يشاهدون الاكروبات التي يستطيع فيها اللاعب ببساطة ويسر ان يلحس كوعه -اذا أراد- وكذلك كل الأمكنة النائية من جسمه...! إذن لحس الكوع ليس من المعجزات او الممارسات الصعبة العسيرة وان كانت كذلك في زمان بامسيكه والمك نمر وفرسان (مجادعة الدوبيت) الأوائل..!

    كما ان تعبير ان يقوم الناس بتغطيس الأوراق في الآنية والمواعين حتى يتم بللها ثم يقومون بعد ذلك بموصها و(شراب مويتها) أيضاً تعبير كفيف وغير جميل... خاصة اذا كان مَنْ تخاطبه بذلك أبلغ حجة وأقدر منك بحيث لا تستطيع ان ترغمه على شرب (المواصة).....

    وقد سبق لوزير من وزرائنا الميامين وسياسينا الذين يتصدّرون المنابر والشاشات ان استخم لفظة (ولاد حرام) على خصوم الرأي....! فما هذا التخلف الذي تردذينا فيه..؟! وهل هذا هو مبلغ ثقافة هذه الأجيال الجديدة من السياسيين الذين حبا الله بهم السودان في (نومة النواطير) وامتحانات الأقدار...؟! اسخف من ذلك ان يصف حقوقي قديم زملاءه المحامين الذين يخوضون الانتخابات بأنهم عملاء (مرة واحدة)... او ان يقول بأن المسيرات السلمية الشعبية الباسلة التي عطرت تراب مدن السودان (مدفوعة بأيدي اجنبية).. فبالله من اين للأجانب ان يكونوا قد اتصلوا بكل هؤلاء الشباب والرجال والنساء والطلاب مجهولي العناوين في احياء مدن السودان ليوزعوا عليهم الاوامر والدولارات من اجل تسيير هذه المسيرات...؟! اللهم لا نسألك رد القضاء ..ولكن نسألك اللطف فيه...!!

    اجراس الحرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2010, 10:13 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقد سبق لوزير من وزرائنا الميامين وسياسينا الذين يتصدّرون المنابر والشاشات ان استخم لفظة (ولاد حرام) على خصوم الرأي....! فما هذا التخلف الذي تردذينا فيه..؟! وهل هذا هو مبلغ ثقافة هذه الأجيال الجديدة من السياسيين الذين حبا الله بهم السودان في (نومة النواطير) وامتحانات الأقدار...؟! اسخف من ذلك ان يصف حقوقي قديم زملاءه المحامين الذين يخوضون الانتخابات بأنهم عملاء (مرة واحدة)...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2010, 03:30 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    من احاديث الفرطوق
    على موقع النافذة



    العشرة سنين دى كنت غاطس وين ؟
    لم يصدق صديقى انه يسمع هذه الكلمة البشعة من موظفة عامة فى احد دواوين الدولة وهو الذى غاب لمدة عشر سنوات عن الوطن ..
    رد عليها نعم يا اختى وهو لا يصدق ما تقوله له من كلمات خشنات لا تدل الا على عدم تهذيب ..
    رددتها و كانها لا تدرى ما تؤدى اليه من ردود فعل عند متلقيها ..قلت لك العشرة سنين دى كنت فيها غاطس وين ؟
    هنا اخذ نفسه وزفراته الحارة تخرج من فمه ووجهه الغاضب ..
    ما عندك الفاظ ولغة احسن من دى ؟ كيف تم تعيينك فى هذا المكان الذى عليك فيه مقابلة عددا هائلا من الجمهور بمختلف سحناته ومستوياته ؟ ولم تجب عليه وانما قذفت اليه بجواز سفره امام مراى ومسمع من بقية المنتظرين لادوارهم لتتفضل عليهم تلك المتخلفة بلفظة ولغة خشنة وبليدة اسمها لغة الموظفين الجدد اولئك الذين اتى بهم جهاز المغتربين لكى يتعاملوا مع اولئك الذين اغتربوا ويرفضون دفع الجزية عن يد وهم صاغرون ..
    المشهد بكلياته فى جهاز المغتربين مع احد اصدقائى وهو طبيب اخصائى غاب عن السودان لمدة عشر سنوات وعاد متلهفا لوطنه ولاهله فاذا به يصدم فى مستوى تدنى الخدمة المدنية جهازنا الذى ورثناه عن الانجليز وكنا نفاخر به العالم ..واستطعنا ان نبنى به الخليج ..اين ذهب اولئك الاشاوس اولاد سليمان اكرت وعبد الرحمن على طه ومامون بحيرى ومن اين اتى هؤلاء ؟ انه تساؤل الطيب صالح الذى لا نجد له اجابة حتى الان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 07:53 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    رددتها و كانها لا تدرى ما تؤدى اليه من ردود فعل عند متلقيها ..قلت لك العشرة سنين دى كنت فيها غاطس وين ؟
    هنا اخذ نفسه وزفراته الحارة تخرج من فمه ووجهه الغاضب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 08:10 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    حدبث الفرطوق
    منقول


    هناك تصرفات غريبة اشاهدها عند اهلى فى السودان زى مثلا الرئيس يكون ماسك مايك المايكرفون وهو اساسا مكبر للصوت وفى نفس الوقت يصيح باعلى الاصوات الى ان يبح صوته وينقرش ..ةالساوند موجود وهو اساسا لايصال الصوت ...لكن فى نفس الوقت تلقى صاحبنا دا يكورك باعلى صوته لمن صوته يروح ..
    وممكن لو فى ناس نصيحة شوية ينصحوا صاحبنا دا بانه المايكرفون دا ممكن يقوم بالمهمة ويتحدث بدون كوراك وانفعال وطبعا يمكن مافى واحد فيكم شاف ليه رئيس عربى او اجنبى يتحدث بالطريقة التى يتحدث بها الرئيس البشير فى لقاءاته مع الجمهور ..
    امس انا لاحظت ذلك عند زيارة البشير لزالنجى فى غرب دارفور ..يكورك لمن حلقه ينقرش فى شنو ما عارف ..
    وممكن كان نفس ما قاله يقوله بهدوء خاصة وان كلامه كان متعقل اكثر من خطاباته السابقة المنفلتة الاعصاب .
    طبعا هناك من يقيسون مثل هذه الحالات ويراقبونها ومن خلالها يعلمون كيفية التعامل مع مثل هذا الزعيم او ذاك وواحدى من الاسباب الرئيسية فى سقوط صدام ان حالاته النفسية وتصرفاته وعوامل نفسية عديدة كانت مدروسة بعنياية تم استخدامها ..
    ورغم ان ما اقوله هنا نشر على مستوى العالم والكل اطلع عليه الا ان البشير يبدو كاليتيم لا احد يرشده من مستشاريه بان يحسن طريقة الخطابة وكيفيتها وان للعالم عيون لا تنام ..
    ورغم كثرة المستشارين فلم يتقدم احدهم ولا حتى الشحاد مصطفى عثمان متطفل الدبلوماسية يتدخل هنا ..
    اما فتحى خليل مستشار القانون للرئاسة هو نفسه حلقه مقروش من كثرة المسيرات التى يقوم بها كل اسبوع لمبنى الامم المتحدة .. وهو نفسه محتاج لمن يهدية اطيب الكلمات ويهدىء من روعه ويقول له والله يا فتحى اوكامبو دا ودناس وودحلال ..

    --------------------------
    تتذكروا البارونة كوكس والعجوز الشمطاء والفهدالمروض داخل الاسوار الامريكية .. واحفاد بنى النضير وبنى قنقاع ويقصدون الاسرة الحاكمة فى السعودية ..ا وزعيم الصليبيبة الدولية والرئيس اللاهى اى كلينتون وهتاف ناس الانقاذ المشهورضده يا كلينتون يا جبان ..
    تتذكروا الطابور الخامس من عملاء الداخل ومعارضة الفنادق والخائن والعميل قرنق
    ..والهارب مبارك الفاضل ..
    دى كانت شتائم ناس الانقاذ فى ايامهم الاولى
    وفى مرحلة لاحقة بعد الاتفاقية سمعنا شتائم من شاكلة زعيمة الاستعمار القديم والحديث اى بريطانيا والرئيس الخليع اى ساركوزى وربيب اسرائيل اى اسياسى افورقى والان احتل هذه الشتيمة الاخ عبد الواحد وكان سبقهم اليها قرنق وقبله جوزيف لاقو لو بتتذكروا ايام نميرى النسخة من الاصل ..
    وهناك قصة تحكى عن شتائم ناس الانقاذ فى ايامهم الاولى وكان ابراهيم عبيد الله والى الجزيرة يرحمه الله يبدا باحزاب االفنادق او معارضة الفنادق وينتهى بالبارونة كوكس فى خطابات تشبه خطابات شاوشيسكو فى اواخر ايامه ..
    وكان سائقه يعلم انه عندما يصل الى البارونة كوكس فمعنى ذلك ان خطابه فى نهايته وكان يسخن السيارة على طول ..
    وفى مرة جاءه احد الحراس وقال له الوالى خلص الخطاب او فى نهايته فساله السائق وصل البارونة كوكس ولا لسع ؟ فقال له لم يصل فقال له السائق حلك بعيد لسع




    ردا على اوكامبو واعوانه من الخونة والمارقين ) هذه الجملة اصبحت هى المرادف لاى راى او حديث فى اجهزةاعلامنا المسنوحة بالراى الواحد ..
    ودا بيذكرنى بعادل امام فى شاهد ما شفش حاجة عندما قدم هدية لخطيبته مرددا قولا كان شائعا وقتها لسادة الاتحاد الاشتراكى العربى وقتها فى مصر وهى كلمة ممجوجة ملها الشعب المصرى واستهلكها وضحك وتهكم عليها فى الاخر وخاصة بعد الهزيمة الساحقة عام 1967 قال لها ....(اقدم لك هذه الهدية ..تعبيرا عن تحالف قوى الشعب العامل )
    نفس هذا الشعور هو ما اعترى اختنا مهيرة هنا فى موقع النافذة حيث تنشر هذه الاحاديث اضافة لمواقع اخرى وكتبته بوضوح وقالت انها من شدة حبها لاوكامبو والذى تولد لديها نتيجة لمثل هذا الاعلام الغبى جعلها تشترى ثوب تم اطلاق البسطاء لاسم اوكامبو عليه وايضا صياغ الذهب هم لم يقصروا اسموا احدى تشكيلاتهم باسمه ..نكاية فى شاتمى اوكامبو واعوانهم من الخونة والمارقين ..
    نرجع ونقول ان تفكير الانظمة الشمولية والدكتاتوريات كله واحد منذ عهد هنلر والى الان نفس التفكير فهم مثل اللصوص لا يتعظون من بعض من سبقوهم يكررون نفس الخطا ببلادة شديدة وتكن النتيجة هى نفسها محزنة لهم ولمن خدعوا بهم ومفرحة لاعدائهم

    تحول الاعلام السودانى الى شاتم للمحكمة الجنائية الدولية والى سنسفيل جدودها وجدود اوكامبوا من ورا ..
    واصبح من المعتاد ان تشاهد انقاذى او مواطن بسيط يتحدث عن اى موضوع وفجاة ينحرف بالحديث عن اوكامبو ابن الكلب ..
    وكنت جالس بالامس اجلس امام الشاشة المتوضئة كما يحلو للاخوان تسمية تلفزيون الانقاذ وكان المراسل يتحدث عن حصاد القمح بالشمالية وانتقلت الكاميرا الى مزارعين بسطاء تحدثوا عن القمح ومستوى الانتاج وكانت نهاية حديث كل منهم .....( دى رسالة نرسلها لاوكامبو واعوانه من الخونة والمارقين ..)
    واعقبه اخر وكانت نهاية حديثه السعيدة نفس الموال .. حتى قيل ان هؤلاء وصل بهم الحال لو اراد احدهم دخول الحمام لقال نرفض نكاية فى اوكامبو واعوانه من الخونة والمارقين ..
    واكتشفت ان التلقين بهذه الكلمة يبدوا سياسة اعلامية واضحة وهى رسالة خطا بالطبع لان تكرار الشتائم لشخص واحد مهما كان هذا الشخص ووفقا لعلم الاعلام يؤدى الى نتيجة عكسية تماما تجعل من المشاهد متعاطفا مع تلك الشخصية التى يتم شتمها لانه يمل والملل يؤدى الى نتائجه الطبيعية ولهذا فمن المؤكد ان اوكامبو وجد حبا فى نفوس الكثيرين من افراد الشعب السودانى الذى مل ويمل من هذا الجهل بايسط قواعد وعلم الاعلام ..
    ومن حيث لا تدرى تجد الانقاذ نفسها محاصرة بجهلها محكمة فى الارض ومحكمة منتظرة من السماء يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا اموال نفط ومحكمة الشارع الذى سئم من الشتائم ويريد ان يعيش بهدوء وسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 09:17 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    من احاديث الفرطوق
    منقول



    يستخدم اهل السودان مفردات قليلة فى اللغة العربية مقارنة بالاخوة المصريين الذين يستخدمون معظم مفردات اللغة ..ونحن فى السودان رغم وجود المنهج القوى للغة العربية الا اننا نستخدم مفردات اقل ..
    وكثيرا ما تفرض بعض الكلمات نفسها على المجتمع سواء كان ذلك عبر اجهزة الاعلام او من السياسيين او الاحزاب السياسية ..
    واشتهر الدكتور الترابى باستخدام كلمات ....( احسب ).... (ولعل .).. واصبحت ا كلمات تنظيمية اول ما يقول الشخص عندنا فى السودان احسب طوالى تعرفه كوز ..
    مرة قرات كلمة احسب اكثر من مئتا مرة فى حوار مع وزير انقاذى ..
    وقبل ايام خوتتنا اجهزة اعلام الحكومة بكلمة (تنداح ) ولا تزال مستمرة ومن الكلمات التى ظهرت جديدة ومكررة كلمة ...( رشحت )... واكثر او الاجهزة الاعلامية ركاكة فى استخدام المفردات المتكررة محطة الشروق الجديدة التى تفتقد للمواهب فى كل شىء ابتداءا من الاخراج وانتهاءا بالاعداد ..
    اما فى الصحافة وخاصة الصحفيين المبتدئين منهم يستخدمون عنوانا تقليديا ...كثير منهم لا يعلمون كتهه العنوان بقول ..(الفرطوق بين مطرقة الانقاذ وسندان الديموقراطية .) مثلا .وكلمة مطرقة وستدان كثير منهم لا يعلم اصلها وتجده يكررها فى العناوين واصبحت كلمات الية تكتب دون وعى باصلها ..
    هذا يعود الى قصر استخدام مفردات اللغة ..
    اذكر ان صحفيا رياضيا سالته مرة عن عنوان بين مطرقة وسندان فقال لى انا عارفة ما كل الناس بتكتبها اشمعنى انا تقولوا لى لا بهذه العفوية اما ناس الانقاذ استخدموا جملا ظاهرها اسلامى وباطنها سياسى...( جزاك الله كل خير يا شيخنا .). (فى ميزان حسناتك )
    بعدين كثرة ترديد القدسيات مثل كلمة الله اكبر هذا خطا كبير لان القدسيات عندما تلوكها الالسن تفقد هيبتها وتعالى الله عن ما فى نفوسهم المريضة واهدافهم الحزبية الضيقة نعم الله اكبر من اى شىء ولكن ليس بالمزايدة الحزبية فالله ملك السموات والارض ولا يحق لاحد ان يسجله باسمه او بحتكره من خلال شعار حزبى وعندما نقول تعالى فيعنى ذلك انه يتعالى على الكل بما فيهم الاخوان المسلمين....
    اذا اردت ان تكبر الله فكبر فى سرك لا تجهر بها لكى لا يستحقرك الناس ويعتقدون انك اخو مسلم يتاجر باسم الله .. ودين الله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 09:40 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    من احاديث الفرطوق
    منقول


    سرقة المال العام تحت رنين الشعارات الفارغى كثرت هذه الايام واول هذه الشعارات ما سمى بالنفرة الخضراء والتى ذهبت شمار فى مرقة بعد فشل الموسم الزراعى العام الماضى ولمن فشلت وتم تبادل الاتهامات بين السارقين قالوا نعدلها ونسميها النهضة الزراعية .. وفى نهايتها فى العام الحالى مرقنا بخصخصة مشروع الجزيرة وانهياره انهيارا تاما والان الجرس فى الحصاحيصا يعلن نهاية النفرة الزراعية للابد تمهيدا لدخول الشريك الصينى الذى اعتاد على البلع بدون عظم لكل مواردنا ..
    دا كوم وانهيار مشروع الحامداب الجديدى كوم تانى تصدقوا المشروع الذى تم كتعويض لاهل الحامداب القديمى بعد تهجيرهم لمنطقة القبولاب انهار وسفايته تكشحك فى وشك وبرسيمه وخداره يبسن مع التميرات والشتيلات الدابن رفعن رويسن وما شافن قفوزة ...!!
    ولسع ما تم سنتين والنفرة الزراعية والنهضة خاوتانا فى الرادى والتلفزيون وعينك ما تشوف الا النور .. الكضب حده قريب واهلنا بيقولوا الكضب من دورين يقوم يحصله الصح فى فد يوم ..
    سنتين والوابور الصينى حرن والجازولين كمل والناس فقراء والحكومة تقولنا الرد الرد فى السد وكانهم يعنون سد باب الرزق .. واظنهم ... لكن باب الرزق كان عندهم كانوا ساوموا بيه الناس وعملوا فيه جباية صفارة وعسكرى ودفتر ايصالات ونهب مصلح دعما لتوجهنا الحضارى ... لكن الحمد لله بقى عند الخالق والخالق رازق...وهو الذى يعلم ما تخفيه الدقون والنفوس الامارة بالسوء باسم الدين ..
    ان يعم الفساد فى كل مكان فى السودان وتسرق اموال الدولة علنا لان لا حسيب او رقيب عليها ..دى اعتدنا عليها اما ان يصل الفساد للدواء الذى يتعالج به المريض فى بلادنا والله دى تبقى اكبر بلوة ومصيبة كمان ..
    لكن رغم وجود هذا الكم الهائل من الاخوان المسلمين من الفاسدين توجد ضمائر سودانية نظيفة استطاعت كشف المستور فى سوق الدواء ..
    ولكن الفاسدين التفوا واتوا من ناحية اخرى اسمها باب الخصخصة ليمارسوا احتكارهم للدواء الفاسد اولا ومن ثم تغطية تلك المجموعة من صحابة الانقاذ التى افسدت وعم فسادها البر والبحر .. لان كشف فسادهم بهذه الطريقة والانتخابات على الابواب من الفضائح والكبائر العظمى التى سوف تحكى وتقال لاجيال واجيال ..
    من قبل سرقت البنوك وضاع اموالها بنك واحد فقط سرق منه تسعة مليار هل يصدقوا ظ؟ ولم يقدم الذين ارتكبوا الجريمة للقضاء ..
    وتقارير المراجع العام تكشف القليل من هذا الفساد المغطى بدقن كبيرة اسمها القوى الامين ذا التقوى الزائفة ..
    والمسؤولين المباشرين فى السلطة يدافعون عن هذا الفساد بكلمة هاتوا الدليل... والدليل ليس قالوله كما يقول عادل امام وانما ما يكتبه ويدونه المراجع العام كل عام ..وحده يشيب له الولدان ورغم ذلك لم يسال احد ..
    ليه لان القضاء عندنا مسيس كلهم اخوان مسلمين وخاصة المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات كلهم من التنظيم او حزب المؤتمر الوطنى ..
    والصحافة ممنوعة من الاشارة لاى شخص مفسد من هنى تعرفوا لماذا يرفض اعضاء الحكومة الحالية حرية الصحافة التى تكشف المفسدين ويتلولوا فى قانونها وما يتلولو الا متهم لكن زول نظيف لا يخاف من شىء ..
    الملولو والكذاب والحرامى هم من يعيشون فى الظلام ويرفضون الانوار الكاشفة التى تنيرها الصحافة والقضاء المستقل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 11:09 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    خى الفاضل الكيك

    لك التحية و التقدير

    و لك الشكر على هذا الجهد الكبير فى الاتيان بهذا الكم من الموضوعات التى فلا الحقيقة تبكى و تحزن و تدخل الاسى فى النفس
    هذه الموضوعات التى تتناول صميم المشكل السودانى و بالطبع فان الحكومة تماس حوار الطرشان لا تابه و لا تترعوى لما يحدث فى
    الوطن من انتهاك لحقوق المواطن على كافة المستويات . الذى اثار حفيظتى ان البعض ينكر وجود بيوت الاشباح التى كانت تمتلئ الى
    فمها فاناس سودانيين و غير سودانيين و قد شهد عليها الكثيرون و لم ينفها المتورطون فى إنشائها امثال قوش و نافع و لكن يأتى المأجورون لينفوا البتة وجود هذه البيوت التى قضينا فيها ليالى بئسة و مغيطة الى النفس , لا اريد ان أطيل و لكن أنا اول شاهد على وجود هذه البيوت و أول لكات المقال اذهب و استفسر وزير اعلام الحكومة الحالى و الناطق الرسمى باسمها
    إن كانت هناك بيوت اشباح ام لا ...؟؟؟

    ان العين تنكر ضوء الشمس من رمد

    أشكرك

    أخوك الطيب رحمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 08:14 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الطيب رحمه قريمان)

    شكرا
    الطيب قريمان
    على التعليق والاطراء واتمنى ان اجد نفسى حيث يحب القراء ان يجدوه من عمل صحفى متقن بمستوى عالى
    شكرا لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 07:41 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    منقول من موقع النافذة
    كلام واحد فرطوق






    حتى مجىء حكم الانقاذ لم يكن بالسودان متسولين فى شوارع الخرطوم ما عدا وافدين من دول الجوار اضطرتهم ظروفهم للتسول واغلبهم من اصحاب العاهات ..
    وعندما هجم اهل الانقاذ على الدواوين الحكومية واقتلعوا منها موظفيها وعمالها وتوقفت المصانع وضربت التجارة والزراعة بسبب الجبايات الهائلة والجمارك المبالغ فيها ظهرت عوامل التفكك الاجتماعى بين بعض الاسر التى عانت من هذا الحال الانقاذى المسىء لها ..
    ورويدا رويدا اشتعلت الحروب الجهادية واعلن الجهاد ضد ابناء الوطن بشعارات الاخوان المسلمين التى كانت تضمن الجنة وعرس الحور لكل من يقاتل فى حربهم التى احرقت الاخضر واليابس ..مما انعكس ذلك كله على السلم الاجتماعى وظهرت اسر ومناطق باجمعها تعانى من الجوع والمجاعة وزادت حدة التسول وشمل شرائح كبيرة فى المجتمع الا ان وجود المغتربين خارج السودان ساعد فى الحفاظ على تماسك الكثير من الاسر واصبح المغترب يعول اسرته الصغيرة والكبيرة واخوانه واخواته واولادهما والجيران احيانا واهل المنطقة باجمعهم فى حالات اخرى وكلكم شفتوا وعانيتوا ..
    لكن للاسف واحد من منطقتنا ومن دنقلا ذاتها يكابر ويقول كذبا فى الرياض بالسعودية فى مؤتمر صحفى حضرته وكالات عالمية ان اهل الانقاذ انقذونا من الشحتة واننا كنا امة من الشحاتين ..وهو قال الكلام دا وهو نفسه غير مقتنع به بدليل انه فى الاردن وفى احد المؤتمرات نصح الاخوان المسلمين المتطلعين للسلطة الا يخطئوا كما اخطاوا وقاموا بانقلاب ونصحهم باتباع النهج الديموقراطى ..
    نان انت ما قلت انا جيت انقذتكم ولو ما جيت كنتوا تكونوا شحاتين لا يوم الليلى لكن كيفن تقول بى هناك انكم غلطوا وقمتوا بى انقلا ب ....خلى الكضب ياخى وشوفلك واحد ضرسه موجعه اقلعه وريحة وانقلع انت من وشنا يا كذاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 06:07 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    من كلام الفرطوق
    منقول عن النافذة


    فى اثناء تجوالى بالخرطوم لاحظت اخطاء كثيرة فى اللافتات اخطاء لغوية فى اللغة العربية والانجليزية اشياء لا تصدق ...اما الانكى والامر فهى خطب السياسيين من اهل الانقاذ وغيرهم عبر و خلال اجهزة الاعلام وهذه هى الاخطر ..لانها تؤثر على المشاهد الامى ..
    الغين والقاف مشكلة كبيرة عند كثير من الناس وكان احد اسباب انتشار هذا الخطا بعض الخلاوى التى يقوم بالتدريس فيها اشخاص لم يدخلوا مدارس نظامية ينطقون الغين قافا والعكس ..
    ولكن الخطا رغم انه يغيظ فانه بفرحنى عندما يطلق البشير على نفسه وامام جهور عريض ثورة الانغاز فيؤكد الحقيقة بالخطا ..اما والى النيل الابيض الذى لم يسمع بقواعد اللغة العربية اصلا اضافة الى قلبه الغين قافا وبالعكس فاكثر المسؤولين اضحاكا للجماهير عندما يتحدث لها بلغته الركيكة تلك.....( ان ثورة الانغاز عندما غامت كانت تستهدف الجماهير ...) اتخيلوا كلام مثل هذا يذاع عبر الاثير من جهازى الاذاعة والتلفزيون القوميان كما يطلق عليهما ..
    ان انتشار الاخطاء اللغوية وشيوع قلب الغين قافا والعكس شوها لغة السودانيين العربية السليمة لان اشباه الاميين من حملة الشهادات المضروبة هم واجهة العمل السياسى والاعلامى فى وطننا المغلوب على امره ..
    لتطالب جماهير النيل الابيض بعد النظافة وصحة البيئة التى تتبوا الان قمة اوسخ ولاية فى العالم بتنظيف اللغة العربية واحالة الوالى الى محكمة محو الامية الدولية فى لاهاى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 02:35 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    2010-01-10



    حدث في مدني:
    زيادة رسوم دورات المياه..!
    مدني:سليمان سلمان
    اشمعنى دورات المياه يعني..!


    إن أسعار كل الأشياء زادت وتزيد بمعدل يومي، تمشياً مع فوضى الأسواق «عاصمة وأقاليم».
    وفي آخر عبقريات وسياسات تدبير وحصد الموارد، قررت الوزارة المعنية بولاية الجزيرة إنشاء-240- حمام شعبي.. تجاري - يعني أدبخانات عامة بالأسواق.. إضافة للموجودة أصلاً..!
    ولكن الجديد- وغير السعيد هو زيادة رسوم التبول- أو خلافه من أسباب دخول- بيت الأدب من «30» قرشاً الى «40» قرشاً..! إن هذه الزيادة قد تعيد رواد الشوارع لممارسة عاداتهم الضارة

    الوطن


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 02:45 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    العدد رقم: 2368
    2010-01-10

    o

    سوق لبيع الأمراض دخلته كزبون..!
    سوق كبير للسلع المنتهية الصلاحية..!
    الخرطوم: سماح عبد اللطيف



    جندت شبكة من التجار أطفالاً ونساءً لبيع البضائع الفاسدة، يجلبونها من أسواق أمدرمان، حيث لا تطلب هذه الشبكة سوى البضائع الفاسدة منتهية الصلاحية، وتُطرح في سوق جنوب غرب مايو«بروس» الذي يجهل معظم زبائنه القراءة والكتابة، ولا يهتمون بتاريخ الصلاحية أو التحذيرات المرفقة بالبضائع والمعلبات، مثل «الصلصة- التانج -اللبن المجفف- الزبادي- وحتى الكريمات، والتي لها طرق معروفة ومعلومة. لكن في سوق بروس تجدها في الشمس والهواء الطلق، فالكِريم الذي يُباع بثلاثين جنيهاً، يباع هناك بثلاثة جنيهات وعلى ذلك قِس.
    وبعد أن عرف الاطفال ما يلزم السوق من أمر الشراء والبيع، جلبوا للسوق«الكرته» وهي بقايا طعام المناسبات والمطاعم التي كانت تجمع أو تباع لأصحاب الكلاب، وتعتبر الآن -الكرته- من أكثر الأطعمة رواجاً في سوق «بروس» وتتسبب الكرته في حالات تسمم لأطفال المدارس.
    وقد كشفت «الوطن» في التحقيق الذي أجرته داخل سوق«بروس» أن البضائع الفاسدة تأتي محملة بعربات نقل كبيرة ويومياً من عدة مناطق وأسواق، ولها موردون وسماسرة ومستفيدون، يدركون أو لا يدركون خطرها على صحة الناس، فهم يسعون الى الكسب الحرام والمدمر صحياً.
    «غداً تفاصيل الكارثة الصحية» والبيئية
    الوطن

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 06:08 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقد كشفت «الوطن» في التحقيق الذي أجرته داخل سوق«بروس» أن البضائع الفاسدة تأتي محملة بعربات نقل كبيرة ويومياً من عدة مناطق وأسواق، ولها موردون وسماسرة ومستفيدون، يدركون أو لا يدركون خطرها على صحة الناس، فهم يسعون الى الكسب الحرام والمدمر صحياً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 08:53 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    حديث الفرطوق
    منقول عن موقع النافذة



    نشرت الصحف السودانية قبل يومين انه تم القبض على اثنين من رجال الاعمال السودانيين احدهما مدير بنك يدور الحديث حولهما كثيرا بتهمة النصب والاحتيال فى دبى لانهما استوليا على مبلغ ضخم يقدر باكثر من اربعة عشر مليونا من الدولارات كتمويل لاستخراج جواز الكترونى لدولة مجاورة للسودان
    ومن خلال الاسماء تبين انهما من رجال الاعمال الجدد الذين صنعهم نظام الانقاذ وتعودا على اللعب بالاموال الضخمة التى وضعت تحت تصرفهما ايام التمكين وحتى اليوم دون حساب لانهما من الصحابة الميامين للانقاذ وظنا ان البلطجة التى يقومان بها ممكن ان تنجح ايضا خارج الوطن
    وقبض عليهما لان الانظمة هناك محكمة لا تتيح لاحد باللعب مهما حاول وحمل من جوازات وحماية من كبار
    والله موجود يمهل ولا يهمل مد لهم داخل الوطن حتى نسوا انفسهم وخرجوا للاساءة لسمعة الوطن الذى ينتميان اليه فكانت الفضيحة والتى ما بعدها فضيحة لهما وللنظام الذى ينتميان اليه ويحملان جوازاته
    السودانى فى الخارج لا يملك الان غير سمعته بعد ان تخلت عنه دولته التى ترسخت من اجيال سبقت والذين يخرجون من تقاليد الوطن الان لا يملكون تلك القيم وانما يملكون قيم وثقافة اهل الانقاذ وهى قيم تتعارض والانسان السوى المستقيم التى جبلنا عليها انها قيم السرقة والتمكين والتزوير والكذب والسرقة للاسف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 02:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    العدد رقم: 2369
    2010-01-11

    شبكة من التجار تجند الأطفال والنساء لبيع البضائع الفاسدة

    سوق الامراض او سوق «بروس»

    يجعلك تعتقد بأن المجاعة وشيكة الحدوث في السودان
    بعد أن عرف التجار ما يحتاجه السوق جلبوا فيه «كرتة» المطاعم والأعراس



    سوق بروس: سماح عبد اللطيف


    أكثر ما كان يقلقني بعد الخروج من سوق «بروس» كيف يمكنني أن أحمل البضاعة في كيس وأتحرك بها.. فحملها حتماً سيجعل الذباب رفيقي في الدرب.. كما أن رائحة الطماطم والبصل والموز واللحمة والدجاج «الكرتة» ستجعلك تتقيأ.. فالطعام المعروض أو المفروش على الأرض لا يمكن أن تأكله الحيوانات الأليفة تربية البيوت.. وإذا دخلت سوق «بروس» الذي يقع جنوب غرب سوق «6» مايو ستقول بإن المجاعة وشيكة الحدوث في السودان فليس من المعقول أن تأكل طعاماً فاسداً، إنتهت مدة صلاحيته وأنت تعرف دون أن يكون هناك مبرراً ودافعاً قوياً لذلك.

    في سوق «بروس» لا فرق بين الحلال والحرام وبين القانون والفوضى، ولا تسمع فيه كلمة «يفتح الله» لأن كل شئ هنا مضروب ولا مجال للمزايدة فيه ورفع السعر، فالباعة معظمهم من الاطفال والنساء، لن يخسروا شيئاً حيث لا مطاردة أو مساككة من قِبل السلطات، لأنه السوق الوحيد الذي لن تجد فيه ضرائب أو زكاة.. إنما غش وضمير نائم، فالكل يبتكر طريقة تجعله يربح عشرة جنيهات أو أكثر بقليل.

    ٭ العصابة

    بعد التقصي والأسئلة الكثيرة عرفنا أن هناك شبكة أو قل عصابة تدير هذا السوق وتتحكم فيه، لكن في خفاء، فهذه العصابة تجلب البضاعة من أسواق عديدة مثل سوق ليبيا وسوق أمدرمان وسوق 6 مايو وتذهب للاسواق هذه وتطلب البضائع الفاسدة والتي لا تطرح إلا في سوق «بروس» الذي يجهل بعض زبائنه القراءة والكتابة ولا يهتمون بتاريخ مدة الصلاحية أو التحذيرات التي ترافق البضائع مثل «الصلصة، التانج، اللبن المجفف، الزبادي وحتى الكريمات «أولاي»، و«فير أند لفلي» والتي لها طرق حفظ معروفة أو معلومة ومتبعة، لكن في سوق بروس تجدها في الشمس والهواء الطلق.. فالكريم الذي يباع بثلاثين جنيهاً يباع هنا بثلاثة جنيهات وعلى ذلك قس ..

    ٭ الكرتة

    بعد أن عرف الاطفال والصبية الذين جندتهم عصابات سوق «بروس» ما يلزم السوق في الشراء والبيع جلبوا «الكرتة» وهي ما يتبقى من طعام المناسبات طعمية، سانبكسة، قطع الباسطة، دجاج ، سمك، فصار هناك من يترصد مناسبات الأفراح ليحظى «بالكرتة» لتحمل في أكياس كبيرة وتجلب لسوق «بروس» وتعتبر الآن هي من أكثر الأطعمة رواجاً في سوق «بروس».

    ٭ التسمم

    آدم كساك حدثنا بان هناك أطفال مدارس قد تعرضوا للتسمم لأنهم تناولوا «كرتة سوق بروس» التي لم ينجوا منها حتى الكبار.
    ٭ الحوار الخطر
    (أعمل شنو.. عارفها مضروبة وفاسدة.. لكن ما عندي حل غير اشتريها) هذا ما قالته لنا الحاجة مريم والتي اشترت طماطم وزبادي عندما سألناها خارج السوق لأن أي حوار او تصوير داخل سوق «بروس» سيجعلك عرضة للخطر وهذا ما استدعى أن نذهب لهذا السوق ونشتري منه بضائع مثلنا ومثل الزبائن وقلنا لها يا حاجة الطماطم دي «عفنة» ومليانة ذباب. ردت بضيق: شايفهو وشاماها.. الحاجة مريم وغيرها من المترددين على سوق «بروس» حتى وإن مرضوا وذهبوا للمستشفى سيعودون للشراء إن كتبت لهم النجاة وليس بمقدورهم أن يشتروا من أسواق أخرى «فاليد قصيرة والعين بصيرة»

    ٭ الموت

    عرفنا أن هناك دخولات كثيرة لمستشفى بشائر بسبب التسمم، فالأطباء عندما تأتي إليهم حالات (مغص، إسهالات) يسألون عن نوع الطعام، فيعرفوا بان المريض قد أكل اما (جبنة أو زبادي أو مصارين وأرجل دجاج) ورغم تحذيراتهم المتكررة بان هذا النوع من الأطعمة يسبب التسمم والفشل الكلوي وعلى المدى البعيد في حالة التكرار المستمر السرطانات وقد يؤدي في لحظات الى الموت ورغم كل هذا فحالات التسمم متزايدة.

    ٭ الإزالة

    ٭ هل أثر سوق «بروس» في سوق 6 مايو ببضاعته الفاسدة، وتجارته التي أصبحت رائجة هذا السؤال وجهناه لأحد تجار سوق 6 مايو وقال لنا: لم تتأثر حركة البيع او الشراء.. إنما قد تتأثر سمعتنا خاصة وأن البعض يعتبر سوق «بروس» هو إمتداد لسوق 6 مايو بإعتبار انهما في منطقة واحدة «مايو»، وأضاف بأن هذا السوق كشف لهم مدى الفقر الذي يعيشه انسان هذه المنطقة.. لأنه معرض لخطر الموت في أية لحظة وذلك بسبب تجار يأتون ببضائع فاسدة وبكميات كبيرة فقد يدخل في اليوم الواحد دفار أو دفارين يحملان بضائع متنوعة. وعندما سألناه عن مدى علم السلطات ببضاعة سوق بروس قال:(خليها تشوف سوقنا أول حاجة.. ما مليان طين ووسخ» وعن إزالة سوق «بروس» قال: لو السلطات مهتمة لحدثت الإزالة منذ زمن طويل.. هذا السوق أصبح له تجار يذهب الناس إليهم بالوصف.. زبائن من الكلاكلات والإنقاذ والأزهري وهو ليس حصراً على سكان مايو فقط.. وكثير من الناس للأسف يقولون لبضاعة سوق بروس بانها بضاعة مايو..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 03:18 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    كلام واحد فرطوق
    منقول من موقع النافذة


    الايام دى الجماعة مزنوقين بالحيل استرتايجية امريكا تجاههم زى شوكة الحوت بقت فى حلقهم لا قادرين يترجلوا ويرفضوها.. ولا قادرين يقولوا سمح قبلناها ...
    كان رفضوها ووب وكان قبلوها ووبين ...

    والسبب هى وسياستهم العرجى البتمشى بى رجل ناقصى وحس كرنكيها يتور الكانوا نايمين ..
    وهم على العليهم دا وفى سجمهم ورمادهم جاءهم تقرير لجنة حكماء افريقيا المرق ليهم الجهاز القضائى بتاعهم العملوهوا بعد جهد جهيد ولف ودوران ..ليحفظوا به ممارساتهم الظالمة على الشعب المسكين مرقوهوا ليهم مجموعة عبطا سياسيين يحكمون بما انزلت الانقاذ لا بقانون ولا يحزنون ..

    وقالوا ليهم بالواضح كدى ما عندكم اليات عدالة لتحاكم مجرمين واحسن حاجة ترجعوا القضاة السابقين ومعاهم شوية قضاة من الخارج لمحاكمة هؤلاء المجرمين ..طبعا انتوا عارفين المجرمين الحقيقيين منو ..
    اها الاستراتيجية الامريكية كمان بتقول ليهم نفذوا الكلام الواضح فى القضاء والقوانيين المقيدى للحريات علشان يكون فى تحول ديموقراطى وادوهم فترة قصيرى علشان يشوفوا جديتهم وهم من شده لهفهم علشان يمرقوا الرئيس من المحكمة وافقوا على كل الاستراتيجية لان الرئيس اهم من الوطن ونسوا فى اللهفة دى انوا الامريكان عازلين الرئيس زاتو من اللعبة وضاغطين على البقية علشان ينفذوا وقبلوا بالعزل مقابل السراب والسراب شنو السراب انه امريكا تضغط على الاتحاد الاوربى ويمرقوا الرئس من المحكمة يعنى امريكا هى البتموص موية المحكمة وتشربها ليهم وهم ما عليهم الا يصفقوا ليها ..
    بتشربها امريكا ان بقت حيى لكن لو حصل المقلب امانى ما وقعوا رجال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2010, 09:04 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقالوا ليهم بالواضح كدى ما عندكم اليات عدالة لتحاكم مجرمين واحسن حاجة ترجعوا القضاة السابقين ومعاهم شوية قضاة من الخارج لمحاكمة هؤلاء المجرمين ..طبعا انتوا عارفين المجرمين الحقيقيين منو ..
    اها الاستراتيجية الامريكية كمان بتقول ليهم نفذوا الكلام الواضح فى القضاء والقوانيين المقيدى للحريات علشان يكون فى تحول ديموقراطى وادوهم فترة قصيرى علشان يشوفوا جديتهم وهم من شده لهفهم علشان يمرقوا الرئيس من المحكمة وافقوا على كل الاستراتيجية لان الرئيس اهم من الوطن ونسوا فى اللهفة دى انوا الامريكان عازلين الرئيس زاتو من اللعبة وضاغطين على البقية علشان ينفذوا وقبلوا بالعزل مقابل السراب والسراب شنو السراب انه امريكا تضغط على الاتحاد الاوربى ويمرقوا الرئس من المحكمة يعنى امريكا هى البتموص موية المحكمة وتشربها ليهم وهم ما عليهم الا يصفقوا ليها ..
    بتشربها امريكا ان بقت حيى لكن لو حصل المقلب امانى ما وقعوا رجال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2010, 09:49 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    رغم اتهام محكمة الجنايات الدولية للبشير الا ان حزب المؤتمر الوطنى ابى والا ترشيحه مرة اخرى ..فى زفة تاريخية عاطفية بعيدة عن التعقل ...
    الان المضحك والمبكى فى هذه الزفة كان خطاب سوار الذهب الرجل الذى اظهر حقيقته التى كان يخفيها طيلة فترة العشرين عاما الماضية ..وكثيرون هم من يدافعون عنه ولكن بعد هذا الخطاب التاريخى والذى اعلن فيه حزبيته الصارخة وتعاطفه البائن وابعاد التعقل الذى كان يظهر به اعطى للكثيرين لاثبات رايهم فيه ..
    اقرا خطاب سوار الذهب المبكى على العقلانية والتعقل والحكمة التى كان يتظاهر بها ..
    اقرا







    ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية بتزكية 31 ألفا من 25 ولاية
    أرسلت في 27-1-1431 هـ بواسطة admin
    اخبار اليوم


    فى موكب تقدمه سوار الذهب وطه والطاهر
    الخرطوم / التجاني السيد



    تلقت مفوضية الانتخابات امس ترشيحات اثنين من قيادات القوى السياسية فيما اعتمدت المفوضية الرئيس عمر البشير رسميا مرشحا لرئاسة الجمهورية من جانب حزب المؤتمر الوطني وقال المشير عبدالرحمن سوار الذهب رئيس المجلس الانتقالي السابق الذي تقدم بالترشيح بانه يمثل هيئة قومية تشارك فيها كل الكيانات لدعم ترشيح البشير بتزكية 131 الف مواطن من 25 ولاية.
    وقال سوار الذهب الذي جاء على رأس وفد حاشد من المزكيين يتقدمهم الاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية واحمد ابراهيم الطاهر رئيس البرلمان وعدد من قيادات ورموز الاحزاب والطرق الصوفية، بان البشير يعتبر في هذه المرحلة هو الرجل المناسب لقيادة البلاد ودعا القوى للدخول في المنافسة.

    هذا وتلقت المفوضية امس الى جانب البشير طلب لترشيح كل من مختار عبيد رئيس التقدم والعدالة ومحمد الحسن الصوفي رئيس حزب الاصلاح الوطني لانتخابات رئاسة الجمهورية وكان المشير سوار الذهب رئيس المجلس الانتقالي الاسبق بعد انتهاء الترشيح تلى بيانا قال فيه:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والسلام على سيدنا محمد وعلى اصحابه من الانبياء والمرسلين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نحن ممثلين قطاعات مختلفة من الشعب السوداني من كثير من احزابه السياسية وقواه الاجتماعية ورموزه القومية المعروفة وقع اختيارنا على المواطن عمر حسن احمد البشير مرشحا لرئاسة الجمهورية في انتخابات ابريل 2010 وقد تمت تزكية المواطن عمر حسن احمد البشير في كل ولايات السودان والبالغ عددها 25 ولاية وبلغ عدد المزكين من المسجلين في السجل الانتخابي عدد 31 الف و102 مواطن ومواطنة في حين ان المطلوب للتزكية الا يقل عن 15 الف شخص من 18 ولاية فقط وقد تم تسليم كافة المستندات الخاصة بترشيح المواطن عمر حسن البشير لمفوضية الانتخابات القومية في هذا اليوم الموافق 12 يناير 2010، وبقى ان نقول اننا نتطلع لانتخابات حرة ونزيهة يشهد عليها كل العالم اجمع كما نتطلع لمشاركة جميع السودانيين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    من جانبه قال الاستاذ احمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني الانتقالي والمسؤول السياسي بحزب المؤتمر الوطني في تصريح بعد حديث سوار الذهب بان الترشيح للبشير يتم تحت اشراف الهيئة القومية لحملة انتخاب رئيس الجمهورية برئاسة المشير سوار الذهب وقال ان الهيئة تشمل عدد كبير من الاحزاب السياسية والرموز القومية ومتقاعدي القوات المسلحة والاحزاب السياسية وكلها اجمعت على ترشيح الرئيس عمر البشير رئيسا للجمهورية في الفترة القادمة.
    وقال ان هذا الاجماع الوطني هو ما يحتاج له السودان في المرحلة القادمة واكد انهم في المؤتمر الوطني يشكرون الهيئة القومية لترشيح رئيس الجمهورية ونؤكد ان اختيار الرئيس ليس خيار المؤتمر الوطني وحده وانما كل الاحزاب والقوى السياسية والطرق الصوفية وقيادات المرأة وقال ان المؤتمر الوطني سيوالي اعلان ترشيحاته على كل المستويات بعد حسم ترشيحات ولاة الولايات في الشمال والجنوب وفرز ترشيحات الدوائر الجغرافية والمجلس الوطني وسنبدأ منذ اليوم في تقديم اسماء المرشحين للمفوضية حتى يوم 23 وندعو الاحزاب لتقديم مرشحيها لحملة فيها تمازج وتنافس بين كل القوى لاختيار الاصلح لرئاسة الجمهورية.
    وفي تصريحات واسعة لممثلي القوى السياسية التي شاركت في الترشيح قال اسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام لجماعة انصار السنة المحمدية نعلن وقوفنا مع ترشيح المواطن عمر البشير لانتخابات رئاسة الجمهورية العام 2010 وذلك لقناعاتنا بأنه الشخص المناسب والشخصية القومية المقبولة وتجربته السابقة وما حدث من ادعاءات محكمة الجنائيات الدولية جعلت منه ساحة تحدي ورمزية لسيادة السودان وقد دعونا مبكرا للوقوف معه ونحن اليوم نعلن اننا مع الهيئة القومية لترشيح عمر البشير ونأمل ان تكون هذه الانتخابات ساحة لتنافس يشهد له العالم ونأمل ان تكون مدخل جيد للوحدة في هذا الظرف الذي يمر به السودان وجمع كلمة اهل السودان.
    واضاف عبدالرحمن عبدالرحيم ناير الامين العام لحزب الديمقراطيين الاحرار نؤكد ترشيح الرئيس البشير، وقال القمص فيلو ساوث فرج بأنه كمواطن مسيحي يرشح المواطن عمر حسن البشير لرئاسة الجمهورية ولدي قناعة انه يستطيع اداء دوره خير اداء وقد جربناه وعرفناه وخبرنا دواخله وذو قلب صافي نقي صوفي ويكن حبا للمسيحيين وقال لي في اول لقاء التقينا به بعد الانقاذ قال لنا انه يقرأ في سفر الخروج وقلت له ان موسى النبي تزوج امرأة سودانية من كوش واكرر انا كمواطن سوداني من قبيلة الاقباط ارشح المواطن عمر البشير.
    وقال السيد بونا ملوال مستشار الرئيس ورئيس المنبر الديمقراطي لجنوب السودان بأننا نحن اهل السودان جميعا ونقول اننا الآن بدأنا الخطوة العملية لترشيح الرئيس عمر البشير لرئاسة الجمهورية وكلنا كأحزاب وكتلة في احزاب حكومة الوحدة الوطنية نقف مع هذا الترشيح للرئيس البشير وقال ان لي شرف ان اكون احد المواطنين الذين قاموا بالتزكية، وقال بونا بأن الخطوة التي اتخذها الرئيس البشير بالتخلي عن منصب القائد الاعلى للجيش تعتبر خطوة في غاية الاهمية وتمثل قمة الالتزام بالتحول الديمقراطي وهذا خير رد على كل من له شكوك ونناشد كل من يتطلع للسلطة ان يدخل في الانتخابات.
    واضاف عبدالرحيم محمد صالح بانهم باسم الطرق الصوفية يعلنون وقوفهم مع ترشيح الرئيس البشير وقال نكرر ونعيد ما قلنا من قبل وهو ترشيح الرئيس عمر البشير لرئاسة الجمهورية واكد ان الفرق الصوفية سيكون لها عمل دؤوب في دعم ترشيح الرئيس البشير من اجل خدمة اهل السودان.
    وقال خالد محمد الصديق طلحة باسم قبيلة البطاحين بأنهم يقفون مع ترشيح البشير وبأسم زعماء الادارة الاهلية نعلن وقوفنا مع ترشيح البشير ونيابة عن كل قبائل السودان وزعماءها نعلن تأييدنا لهذا الترشيح وسنعمل كزعماء قبائل في اتجاه الحفاظ على وحدة السودان ونأمل ان يوفق الله البشير في طريق السودان والتقدم.
    وقال المقدوم صلاح الدين محمد فضل عن المكتب التنفيذي لزعماء القبائل في السودان نعلن وقوفنا مع ترشيح البشير ونيابة عن كل قبائل السودان زعماءها نعلن تأييدنا لهذا الترشيح وسنعمل كزعماء قبائل في اتجاه الحفاظ على وحدة السودان ونأمل ان يوفق الله البشير في طريق السودان والتقدم.
    وقال المقدوم صلاح الدين محمد فضل عن المكتب التنفيذي لزعماء القبائل في السودان نعلن سعادتنا بان نكون من المزكيين لترشيح الرئيس عمر لرئاسة الجمهورية ونعتقد انه الاكثر استعدادا لمعالجة مشاكل السودان ونتمنى للرئيس الفوز في الانتخابات القادمة.
    واضافت اميرة يوسف ابو طويلة مساعد رئيس حزب الاصلاح والتنمية لقطاع المرآة نعلن تأييدنا لترشيح الرئيس البشير والذي نعتبره رغبة القواعد، وقالت ان المؤتمر العام أيد ترشيح البشير ونأمل ان تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة لاختيار الاصلح لتحقيق تطلعات الشعب السوداني.
    وقالت اشراقة سيد محمود مساعد الامين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي بأننا كحزب نرشح وندعم ترشيح الرئيس البشير للجمهورية.
    وقال المهندس علي مسار رئيس حزب الامة بأن الترشيح تتبناه كل القوى المنضوية تحت اشراف الهيئة لدعم حملة ترشيح البشير وقد تم تسليم كل الوثائق للمفوضية بما فيها اسماء المزكيين.
    هذا واكدت المفوضية اعتمادها للترشيح. وفيما يلي توقيعات المزكيين لترشيح عمر حسن احمد البشير لرئاسة الجمهورية :
    شمال دارفور – 1864
    سنار – 1010
    النيل الابيض 1000
    جنوب كردفان 1781
    النيل الازرق 1040
    الاستوائية الوسطى 300
    شرق الاستوائية 300
    ولاية الوحدة 300
    الجزيرة 5000
    شمال كردفان 1371
    غرب بحر الغزال 300
    شمال بحر الغزال 307
    البحيرات 300
    واراب 300
    البحر الاحمر 1321
    كسلا 1127
    نهر النيل 1105
    الشمالية 1100
    غرب دارفور 1029
    جنوب دارفور 1100
    غرب الاستوائية 304
    القضارف 1540
    اعالي النيل 303
    الخرطوم 6700
    جونقلي 300
    الجملة 31.102
    من ناحية اخرى اكد حزب تحالف قوى الشعب العاملة بأن الحزب قرر دخول الانتخابات وتقديم مرشحيه في كل الولايات وقال الحزب ان الحزب حسم الترشيحات وسيدخل المنافسة في كل المستويات عدا رئاسة الجمهورية، واضاف ان الترشيح المعلن من الدكتورة فاطمة عبدالمحمود لرئاسة الجمهورية شأن لا يخص الحزب وانما قضية تخص الدكتورة عبدالمحمود بإعتبارها اختارت حزب آخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2010, 07:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وكان المشير سوار الذهب رئيس المجلس الانتقالي الاسبق بعد انتهاء الترشيح تلى بيانا قال فيه:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والسلام على سيدنا محمد وعلى اصحابه من الانبياء والمرسلين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نحن ممثلين قطاعات مختلفة من الشعب السوداني من كثير من احزابه السياسية وقواه الاجتماعية ورموزه القومية المعروفة وقع اختيارنا على المواطن عمر حسن احمد البشير مرشحا لرئاسة الجمهورية في انتخابات ابريل 2010 وقد تمت تزكية المواطن عمر حسن احمد البشير في كل ولايات السودان والبالغ عددها 25 ولاية وبلغ عدد المزكين من المسجلين في السجل الانتخابي عدد 31 الف و102 مواطن ومواطنة في حين ان المطلوب للتزكية الا يقل عن 15 الف شخص من 18 ولاية فقط وقد تم تسليم كافة المستندات الخاصة بترشيح المواطن عمر حسن البشير لمفوضية الانتخابات القومية في هذا اليوم الموافق 12 يناير 2010، وبقى ان نقول اننا نتطلع لانتخابات حرة ونزيهة يشهد عليها كل العالم اجمع كما نتطلع لمشاركة جميع السودانيين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2010, 09:17 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    [B]مستشار التاصيل احمد على الامام يحاول دائما تقليد العلماء الازهريين وخاصة الشيخ الشعراوى عندما يقدم دروسه على الدكة امام جمهور المستمعين وتنقل عبر الشاشة المتوضئة كما يحلو لاهل الانقاذ تسمية القناة السودانية ..
    ورغم انفراده بالجمهور وحده دون العلماء الاخيرين رغم انهم اكثر علما منه الا انه لم يستطع تكوين اى مريدين له او محبين كالشيخ الشعراوى مثلا او عموض الله صالح كمثال سودانى والسبب عدم فصاحته فى اللغة العربية اضافة لعدم تمكنه فى اصول العلم نفسه وافتقاده للجاذبية ولقدراته المحدودة ..
    الكاتب محمد ادم عربى والذى يكتب ضمن كتاب الصحافة كتب مقالا مهما فى الصحيفة يوم الخميس الموافق 14/1/2010 عن احتفال اقامته جمعية القران الكريم بقاعة الصداقة تحدث فيه شيوخ وعلماء دين اسلامى فى مناسبة توزيع جوائز حضره ضيوف اجانب وشباب وشابات من المتسابقين والقى فيه مستشار التاصيل بحديث غير مفهوم ومخجل للبعض من الحاضرين لا يليق بالمناسبة وحضورها والجو الدينى السائد فى الاحتفال ..
    وفيما يلى الجزء المهم الذى يتعلق بما قال ومن ثم يمكنك قراءة المقال كاملا على الرابط ..
    اقرا ماذا قال محمد ادم عربى ...



    قدم السيد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون التأصيل د.أحمد علي الامام. في الحقيقة لم تكن لي سابق معرفة ولم تجمعني به مناسبة ولكني استمع اليه أحياناً عبر الوسائط الاعلامية إذاعة وتلفزيون.
    حديثه لم يكن واضحاً قلنا ربما يكون من سوء الميكرفون، وهذه مشكلة كبيرة عند اهل السودان في الريف والحضر. ولكن الذي سمعته صدمني: قال المستشار (القارئ المصري محمود الحصري قد حاصره علماء القراءات ذات مرة فغضب ثم خلع طربوشه من رأسه وطرحه أرضاً، ثم خلع قفطانه وطرحه أرضاً فقال له احد المشايخ (والله لو خلعت سروالك ما تركناك!! فتعجبت وقالت احدى الاخوات (بس) فقلت لها مليون (بس).
    ولقد استنكر عدد كبير وامتعض البعض، واستهجن العلماء والحفظة، ويا سبحان الله يا سعادة المستشار ان المقام والمكان والمناسبة، والبنات والشابات الحافظات لكتاب الله والشيوخ والحضور النوعي، ألم تجد سوى هذه المقولة عن الحصري (سروالك!!) والحصري يحكي عن نفسه فيقول في علم التجويد وجدت صعوبة في مخارج الحروف حتى كادت روحي تخرج من مخارج الحروف. إننا ولولا اعتبارات لظننا ولكن بعض الظن إثم. هل سعادة المستشار متأثر بالاجراءات الأمريكية الاخيرة التي صدرت بخصوص التفتيش الشخصي لعدد من مواطني دول، السودان من بينها؟!! لم يكن مولانا موفقاً وبالغ «عديل» ، في هذه الأثناء جالت بخاطري قصة استاذ خريج الأزهر كان يدرسنا مادة التربية الاسلامية بالمرحلة الثانوية، واشهد الله ، كان الرجل مكان سخرية من الطلاب، عقب الدوام يتحلق الطلاب حوله ليحكي لهم نكات غريبة أذكر واحدة منها قال الاستاذ الازهري (عندما اذهب الى القرية بعد شهر او شهرين بكون مشتاق للحاجة اشتري اللحمة، والكوارع وعندما أقرب من المنزل بهنك عديل مثل الحمار- أي والله قال مثل الحمار!! وأضاف عارفين الكوارع حاجة تمام الباقي صعب. ويضحك الطلاب ويضحك معهم ولا يدري انهم يسخرون منه)، رجل كان ينبغي ان يكون قدوة ومكان تجلة واحترام ومرجعية، يزرع القيم والاخلاق الفاضلة ويحبب فيهم الجدية والاخلاص والتفاني وعدم الهزل (إنه لقول فصل وما هو بالهزل) وكانوا قدوة حسنة ولذا تبعهم الناس والملاحظة الثانية جلهم لم يدرس شريعة ولا أصول فقه وليس هذا استخفافا مني بهذه العلوم الشرعية، ولكن كانوا خريجي كليات فيها الطب، والهندسة، والعلوم، والقانون، والفلسفة.

    انقر هنا


    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=84245
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-16-2010, 09:35 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    قال المستشار (القارئ المصري محمود الحصري قد حاصره علماء القراءات ذات مرة فغضب ثم خلع طربوشه من رأسه وطرحه أرضاً، ثم خلع قفطانه وطرحه أرضاً فقال له احد المشايخ (والله لو خلعت سروالك ما تركناك!! فتعجبت وقالت احدى الاخوات (بس) فقلت لها مليون (بس).
    ولقد استنكر عدد كبير وامتعض البعض، واستهجن العلماء والحفظة، ويا سبحان الله يا سعادة المستشار ان المقام والمكان والمناسبة، والبنات والشابات الحافظات لكتاب الله والشيوخ والحضور النوعي، ألم تجد سوى هذه المقولة عن الحصري (سروالك!!) والحصري يحكي عن نفسه فيقول في علم التجويد وجدت صعوبة في مخارج الحروف حتى كادت روحي تخرج من مخارج الحروف
    . ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-16-2010, 08:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    [B]الزميل مرتضى الغالى فى هذا المقال الذى تجده اسفل هذا التعليق يتحدث عن استخدام المؤتمر الوطنى لاليات الدولة من اجل دعايته الانتخابية واهمها الاعلام
    فى زيارة البشير الاخيرة للفاشر لحضور ختام الدورة المدرسية التى فشلت فى جمع ابناء الوطن الواحد بعد رفض ابناء الاقليم الجنوبى المشاركة الا ان القائمين على الامر هناك اردوا معالجة ذلك الفشل بما اطلق عليه تدشين العمل بطريق ام كدادة الفاشر وهو جزء من طريق الانقاذ الغربى او حجوة ام ضبيبينة
    وكدعاية وتغطية تم احضار ثلاث او اربعة شويلات وكراكات التى ساوت جزء من الطريق لايجاد فسه للاعلام والخطب الرنانة قبل الانتخابات ولزوم التصوير التلفزيونى وخدع التصوير ...وكانت اكبر دعاية للبشير عبر جهاز قومى ولكن ابناء دارفور اذكى من الجميع واذكى من العبيط الذى اخترع هذا البرنامج الفاشل ..
    اقرا مقال مرتضى واضحك وابكى




    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8528
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : السبت 16-01-2010
    : مسالة

    مرتضى الغالى


    : المسؤول السياسي لحزب الجماعة عندما قالوا له ان حزبكم يستخدم آليات الدولة في النشاط الحزبي وها هي العربة الحكومية التي رأيناها تعمل في منشط لا علاقة له بالدولة يخص حزبكم ..قال لهم ما معناه: هي عربة واحدة واتحداكم ان تقولوا ان هناك غيرها... فكاد الناس يموتون من الضحك االباكي والبكاء الضاحك والألم الفاجع والسخرية الموجعة و(الشجن الأليم) والمفارقة المذهلة التي تكادتذهب بلب الحليم ..!
    اذن ليس هناك في كل انحاء السودان استغلال لإمكانيات وآليات وموارد الدولة من اجل الحزب (غير سيارة واحدة) ضلت طريقها أو أخطأ سائقها وخالف (قوانين الميري) وتجرأ بالتصّرف (من عندياته) بتقديم خدمة للحزب بسيارة الدولة وبنزينها واسبيراتها و(في أوقات العمل الرسمية)..!
    حقيقة لو كان الأمر (في غير بلاد السودان) لقامت الدنيا ولم تقعد اذا تمّ ضبط سيارة تابعة للدولة تقوم بمشوار خاص بحزب المحافظين البريطاني او الشعب السويسري او الليبرالي الياباني أو الديقراطي السويدي أو جيرت فيلدرز الهولندي او الباسوك اليوناني او اكاديما الصهيوني أو الاشتراكي الألماني، لأن ذلك يدخل في صميم الفساد الذي لا يدفع باستقالة وزير النقل والأشغال ورئيس الوزراء فحسب بل بإستقالة الحكومة (على بكرة أبيها) حيث أن الأمر لا يتعلق بكم سيارة يتم كسر القوانين والنواميس وانتهاك آليات الدولة وفلوس الجماهير لتنفيذ مهام حزبية... ومثل هذه الواقعة قد تلغي الانتخابات من أولها الي اخرها اذا كان الأمر يتعلق بمحاباة سيارة حكومية لحزب دون حزب على حساب الدولة ...!!
    ولكن هل الأمر في السودان يتعلق باستخدام المؤتمر الوطني لسيارة واحدة ذهبت في (مشوار واحد) من اجل الحزب وتركت مهامها الرسمية؟؟ وهل حقيقة ان الحزب لا يستخدم آليات الدولة ومواردها وسياراتها وقاطراتها وطيراتها وماليتها وأوقات موظفيها وساعات عملها ومخصصاتها وخدمتها المدنية وأجهزة اعلامها من اجل انشطته الحزبية؟؟!
    غفرانك اللهم..اذن (يد الحزب نظيفة) من التدفقات المالية الخاصة بالدولة، ومن الآليات والمباني والساحات والمرافق والسيارات(ذوات الدفع الرباعي) والعقارات العمومية..! والغريب ان المسؤول السياسي للحزب في ذات الواقعة ودفاعاً عن تعاملهم مع آليات الدولة وامكاناتها لمصلحة الحزب قال كلاماً يمكن ان يفهم الناس منه طبيعة تفكير الحزب و(اعترافاته المضمرة) بممارساتهم في تسخير موارد الدولة لمصلحتهم؛ فماذا قال هذا الرجل الذكي القوي الامين؟ قال للصحفيين: الا تعرفون ان حزب الامة والاتحادي الديمقراطي كانا يتنافسان على وزارة التجارة من اجل ان يمنحوا منسوبيهم الرخص التجارية ..؟! هنا توقفت شهرزاد عن الكلام...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 04:22 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    رغم ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الكذب وقال ان المؤمن لا يكذب نجد ان الكذب اصبح فى عهدنا الحاضر ايدولجية ثابته خاصة لاولئك الذين يخدعون الناس باسم الدين لاكل اموالهم وتسلم زمام امرهم والتسلط عليهم واذلالهم وفقرهم وتعذيبهم نفسيا وبدنيا وقطع ارزاقهم والتنغيس عليهم اينما حلوا فقط لاختلافهم معهم فى الراى ..
    فعشنا وشفنا فى السودان من يدخلونه الجامعة لانه مجاهد لا بكسبه وتفوقه العلمى.. وشفنا من يرفدونه من العمل لانه لا يؤمن بافكار شخص معين او حزب من الاحزاب وشفنا من يقتل لاختلافه فى الراى او لانه قال كلمة حق وشفنا قتل الطلاب فى معسكرات التدريب وشفنا تجويع مدن بحالها وموت اكثر من الف وثلاثمائة نفس كما حدث لمدينة واو عقب حادثة كاربينو وشفنا قتل الناس فى الاشهر الحرم اواخر رمضان .. يساقون من مواقع الاسر الى ساحة الضرب بالرصاص ..وشفنا قتل الاخ المسلم لاخيه فى التنظيم والايدولجية وذبحه وشفنا التزوير وسرقة الاموال كيف تكون من البنوك ومن اهل الخليج وكيف تتم حمايتها من اناس يدعون انهم رساليين وانهم انما اتوا ليطبقوا شرع الله وشرع الله بعيد عنهم وهم بعيدون عنه بلا شك هذا ما عرفه شعبنا بالتجربة والتجربة خير برهان وليس من راى كمن سمع ..



    من احاديث الفرطوف
    منقول عن النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 04:27 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    اليومين ديل الحديث فى السودان وخارجه هو عن الانتخابات ..
    طبعا الكيزان دايرين انتخابات صورية تمرقهم على الاقل من مازق وجدوا نفسهم فيه لانهم قاموا بانقلاب استولى على سلطة منتخبة من الشعب كانوا مشاركين فيها ..وهى الخجلة التى ظلت مبارياهم لا يوم الليلى لانه الغدر ليس من شيم المسلم ولا الكذب ولا الخداع ..
    لكن لو دايرين هم فعلا شرعية شعبية تغطى هذه الخجلة ما عليهم الا بانتخابات حرة تذهب بهم للمعارضة وهم شاطرين جدا فيها لانهم بيستخدموا المشاعر الدينية لدى البسطاء ويقولوا ليهم اننا الحل لاننا نمثل الاسلام ..... والاسلام هنى وهم بى هنى ..بعد التجربة الممتدة لمدة تسعة عشر عاما تم فيها فصل الدين عن الخلق القويم فانتشرت الجرائم والحروب والفساد الاخلاقى والافلاس والسرقات بالمليارات ..
    طبعا بعد دا كلو دايرين يعودوا للسلطة ولو بهذه الاساليب الملتوية المكشوفة لدى الصغير قبل الكبير ..
    قول فازوا بما يريدون هل يثق فيهم او يعشم فيهم احد علشان يقدموا بلدنا لى قدام زى باقى الدول ما اظن لان العدالة كما قال المولى عز وجل هى سنام الحياة وجهازنا القضائى مسيس او قل ملوث بفكر الاخوان وفكر الاخوان فكر ظلامى ومتخلف وضيق الافق وجربناه ادخلنا فيما نحن فيه والحل فى ابعاده عن مجتمعنا لانه لا يشبهنا ...


    من حديث الفرطوق
    عن موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 08:08 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    لك عزيزى القارىء مطلق الحرية هنا فى ان تبكى او تضحك او كلاهما معا على الحال الذى وصلنا اليه باستدعاء وزير الداخلية بشان كبلاب ضالة تنهش الاطفال فى القرن الواحد والعشرين ..
    جاع الناس وجاعت كلابهم وكانت العاصمة المتسخة هى المكان الان ليست متسخة وحسب وانما مظلمة واصبحت النفايات فى كل شارع وامام كل منزل وحتى المستشفيات ..
    البرلمان السودانى المؤقت والذى تم انشاؤه ليساعد فى عملية التحول الديموقراطى المزعوم يتم استدعؤه واستدعاء الوزير ليتحدث فيه عن كلاب فى العاصمة تهدد امن المجتمع ابكى واضحك على ما وصلنا اليه

    اقرا الخبر عن السودانى



    البرلمان يستدعي وزير الداخلية بشأن الكلاب الضالة...
    البرلمان يطالب الداخلية بالتحقق من مصدر الكلاب وإبادتها


    الثلاثاء, 19 يناير 2010 07:30
    البرلمان: ميادة صلاح



    قرر لجنة الشؤون الانسانية بالبرلمان استدعاء وزير الداخلية والجهات المختصة في جلسة استماع أمام اللجنة للتحقق عن قضية الكلاب الضالة التي غزت العاصمة القومية.
    وابدى رئيس اللجنة جوزيف اجوانق في تصريحات بالبرلمان امس قلقه ازاء ارهاب امن المواطن. ولم يستبعد بأن يكون الامر لدوافع سياسية، مطالبا الداخلية وادارة الحياه البرية بضرورة التحقق من مصدر هذه الكلاب والسعي لإبادتها.
    وكانت لجنة أمن ولاية الخرطوم قد قررت الاستمرار فى حملات الإبادة لجميع الكلاب الضالة بعد تنفيذ 17 حملة أسفرت عن إبادة عدد 759 كلب ضال. واطلعت على تقارير تم إعدادها بواسطة مختصين بكلية علوم وتكنلوجيا الانتاج الحيواني لمعرفة فصيل الحيوان حيث أفادوا بأنه ينتمي لفصيلة الكلاب البرية الضالة وذلك خلافاً لما تم تداوله بأنها ذئاب متوحشة.
    وأكد فريق الجامعة أن الازدحام والانتشار السكاني وكثرة الضوضاء وإنارة المدينة لا يمكن أن تعيش فيها الذئاب فيما أكدت إدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة بالولاية أن هذه الحيوانات عبارة عن كلاب ضالة كانت تتغذى في السابق على الحيوانات والفراخ النافقة ونسبة لخلو الولاية هذا العام من الحيوانات النافقة فقد دفع ذلك هذه الكلاب للبحث عن غذائها وسط الأحياء السكنية.
    وقررت اللجنة الاستمرار في حملة ابادة الكلاب الضالة لمدة شهر وتبدأ يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً. وناشدت اللجنة كافة المواطنين ملاك كلاب الحراسة عدم ترك كلابهم خارج المنازل حتى لا تتعرض لحملات الإبادة مع القيام بترخيصها لدى الإدارة العامة للثروة الحيوانية وتطعيمها ضد السعر.
    ووجهت لجنة أمن الولاية سلطات الصحة والبيطرة باتباع الاجراءات والاشتراطات الصحية للتخلص السليم من الكلاب الضالة بعد إبادتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 08:12 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    ولكن من يخرجنا نحن من وهم نافع

    اقرا واضحك وان شئت ابكى



    نافع : "الوطني" سيُخرج الدول الغربية من الوهم وعقدة النقص


    الثلاثاء, 19 يناير 2010 07:24
    الخرطوم: مياده صلاح


    شن نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية د.نافع علي نافع هجوماً عنيفاً على الدول الغربية وقال بأنها تعاني من "عقدة التعالي "وقال ان حزبه سيكون جزءا من وسائل شفائها واخراجها مما اسماه"بالوهم وعقدة النقص"التي تعاني منها.
    وجدد نافع لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي لاعلان قائمة التمثيل النسبي لمرشحات الحزب بالمجلس الوطني امس وصفه للانتخابات المقبلة "بفتح مكة" وقال هي معركة فاصلة تؤسس لسودان جديد يقنط منه الطامعون من وراء البحار في ان يظل الشعب السوداني منحط الهمم ويائس يعاني من عقدة النقص التي يعاني منها الغربيون وقال: "نعلم ما يحيط بمشروع الانقاذ من تآمر داخلي وخارجي". واتهم نافع منظمات ومؤسسات بقيادة برنامج لمناهضة الامم وبث "سمها" لزلزلة وإضعاف وتحلل المجتمعات.
    في السياق سمت امانة المرأة بالحزب قائمة التمثيل النسبي لمرشحات المجلس الوطني. وقالت امينة المرأة بالحزب سامية احمد محمد ان الحزب اعتمد "112" مرشحة من جملة "336" على المستوى الوطني منهم "88" بالشمال و"24" بالجنوب فيما اعتمد "196" على المستوى الولائي من جملة المتنافسين "576" واعتمدت اللجنة العليا "15" مرشحة لولاية الخرطوم من جملة المقاعد "88"والتي شملت :سعاد الفاتح البدوي، رجاء حسن خليفة، بدرية سليمان، عائشة الغبشاوي، سامية حسن سيد أحمد، فدوي شواي، مروة عثمان، عطيات مصطفي، ناهد محمد خيري، فاطمة عبد الرحمن، سامية الفكي، بثينة خضر، واحلام علي الحسن.
    ------------------------
    د. نافع :الجنائية فشنك
    شندي: محمد أحمد الكباشي

    جدد د. نافع علي نافع، مساعد رئيس الجمهورية رفض الشعب السوداني لكل أساليب الهيمنة والاملاءات من قبل دول الاستكبار، ووصف قرار ما يسمى بالمحكمة الجنائية بانه آخر طلقة فشنك، وتابع: «والفشنك ما بنختو في الماسورة» وقال د. نافع لدى مخاطبته الحشد الجماهيري بإستاد شندي، ان قرار الجنائية لا يعدو ان يكون اما استعباطاً أو حقارة.





    (عدل بواسطة الكيك on 01-20-2010, 09:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 09:04 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    اتحاد الصُّم يشجب ويدين قرار الجنائية

    الخرطوم:منى بابكر


    أبان اتحاد الصم القومي السوداني وفروعه بالولايات وفرعياته بالمحليات رفضهم وشجبهم وإدانتهم لادعاءات المدعو لويس اوكامبو سليل الصهيونية، وأوضحوا أن المحكمة الجنائية ليس لها ولاية على الشعب السوداني بمختلف مكوناته، مؤكدين تمسكهم برمز العزة والكرامة سعادة المشير عمر حسن أحمد البشير. وطالبوا الدولة بان تفتح لهم ابواب الانضمام للقوات المسلحة والقوات النظامية، علماً بان القانون ملزم بأن يكون الشخص لائقاً طبياً.

    الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 09:30 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)



    كان اليوم الاول للترشيح الثلاثاء 12/1 وهو اليوم الاول قد شهد ترشيح السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عن حزب المؤتمر الوطني حيث كان وكيله الذي تقدم بالطلب هو المشير عبدالرحمن سوار الدهب وكانت الساعة وقتها الثامنة والنصف صباحا بعده


    اخبار اليوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 05:59 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الطيب مصطفى ينهى عن خلق وياتى بمثله ويتناقض فى كل كلمة يكتبها يشتم الموتى ويدعو الى احترام قدسية الموت يتناقض فى كل كلمة يكتبها فهو مضطرب ولا ينطلق الا من رؤية ضيقة فى كل ما يكتب انظر ماذا كتب هنا عن نميرى وخالد حسن عباس ومحمود محمد طه وازرق طيبة وباقان ...الخ ومجلس الصحافة لا يستطيع فعل شىء معه لانه من الصحابة المرفوع عنهم القانون ..


    زفرات حرى

    الطيب مصطفى

    خالد حسن عباس.. ليته سكت!!

    عندما قرأت الخبر المنشور بصحيفة «الوطن» بتاريخ 18/1/2009 والذي تضمن تصريحات اللواء خالد حسن عباس شعرت بالأسى والحزن على الرجل وقلت في نفسي ليته سكت ولم يتلفظ بهذا الكلام الذي يسيء إلى شخصه قبل أن يسيء إلى الرئيس المرحوم بإذن الله جعفر نميري.

    خالد حسن عباس صمت دهراً ولم ينبس ببنت شفة طوال العقود الماضية منذ أن أُسقطت حكومة نميري عام 1985 وانتظر حتى توفي صديق عمره الحميم ورئيسه على مدى ستة عشر عاماً ورفيق دربه في العسكرية جعفر نميري وما إن غاب صديقه عن الحياة حتى طفق يهرف بساقط القول وبذيئه عن الرئيس نميري في سلوك بعيد كل البُعد عن الخلق السوداني القويم المبني على قيم الإسلام الذي يحضُّ على ذكر محاسن «موتانا» ممن ماتوا على الإسلام لا نبش سيرتهم بالسوء وتشويه سمعتهم وكيل السباب والشتائم لهم.

    لست أدري والله هل كان خالد حسن عباس الذي انتقد دكتاتورية نميري ديمقراطياً في حياته وأدائه السياسي رغم ما عُرف عنه من بطش وطغيان ثم إذا كان يحمل بين جوانحه كل هذا الغضب والحنق على نميري ويحمِّله كل ما سمّاها «بكوارث نميري» لماذا لم يعترض و(يستقيل) ولماذا ظلّ متشبثاً بموقعه 61 عاماً بل لماذا سكت كل هذا الوقت بعد عودة نميري من منفاه؟! هل كان يخشاه حتى بعد أن غادر السلطة كما كان يخشى بطشه ودكتاتوريته عندما كان مرؤوساً له؟!

    عيب والله عيب.. وليس من النخوة أو المروءة وحفظ الود والعشرة أن يحدث هذا الآن من رجل كان من أقرب المقربين لنميري.

    لكن أعجب العجب أن ما ذمّ خالد حسن عباس به نميري يُعتبر أعظم إنجازات الرئيس الأسبق وأكثر ما يرتجي به رضوان الله سبحانه وتعالى يوم الحساب.

    بربكم أليس من المدهش أن يعتبر خالد وهو في هذا العمر المتقدم الذي يُفترض أنه عمر التوبة والإنابة إلى الله خاصة لمن فرّط في شبابه وكهولته.. أن يعتبر إقامة الشريعة وحدود الله وتحريم ما حرّم الله وإراقة الخمور في نهر النيل.. أن يعتبر ذلك كله أمراً مدمِّراً وكارثة كبرى؟!

    خالد حسن عباس قال في سذاجة إن «أحد أبرز رجالات الطرق الصوفية المقربين من نميري آنذاك كان معترضاً على قوانين سبتمبر».

    لست أدري والله أي رجل صوفي هذا الذي يرفض تحريم ما حرّم الله... إني لا أصدق إلا إذا كان هذا الصوفي من نوع أزرق طيبة الذي وشح باقان أموم بشال الطريقة العركية وسمّاه بالشيخ باقان واجتمع به واتفق معه على كل شيء وتطابقت رؤيته السياسية مع رؤيته أو ربما كان ذلك الصوفي هو «الشيخ» الكباشي الذي قرأ القرآن في افتتاح مؤتمر الحركة الشعبية في جوبا وهو رجل... اسألوا عنه المسلمي الكباشي أو إبراهيم الكباشي أو عثمان الكباشي يحدثونكم عن حقيقته إن صدقوا أو تجنّبوا المجاملة!!

    ثم قال إن من أكبر أخطاء نميري إعدام محمود محمد طه وما أدراك ما محمود محمد طه!!

    يا سبحان الله... والله إني لأخشى أن تكون الخُدعة قد انطلت على خالد حسن عباس.. أعني خُدعة محاولات إحياء ذكرى وهرطقة وعظام الهالك محمود محمد طه وهى رميم من مرقدها في قعر جهنم على أيدي بني علمان من الشيوعيين وصحيفة أجراس الكنائس وبعض الغافلين ممن انساقوا وراء «زفة» الإفك التي يقودها بعض الخرّاصين بمساندة من دوائر دولية معلومة معادية للإسلام.

    أليس غريباً أن يدافع مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر عن شخص يُنكر الصلاة ويزعم أنها رُفعت عنه دون غيره من العالَمين؟! أليس غريباً أن ينافح بعضُ الجهلة عن رجل نقض كل عُرى الإسلام من صلاة وزكاة وحج وصوم ونصب نفسه رسولاً مكلَّفاً بإبلاغ ما أنزل الله في كتابه في مكة وبأنه رسول تلك السور القرآنية «المكية» مما سماها بالرسالة الثانية؟! ماذا فعل مسيلمة الكذاب أكثر من ذلك؟!

    ألم يُسائل خالد حسن عباس نفسه لماذا يحتفي هؤلاء العلمانيون والشيوعيون بمحمود محمد طه ويتجاهلون تماماً رسول الإسلام محمداً صلى الله عليه وسلم؟!

    لو كنت مكان خالد حسن عباس لتُبت واستغفرت واعتذرت عما بدر مني ذلك أن الرجوع إلى الحق فضيلة لا أن أشنّ هجوماً على صديق العمر بعد مماته ولا أقول هذا الكلام نافياً عن نميري ارتكاب بعض الأخطاء التي يمكن أن تكون كبيرة أو أنفي عنه تهمة الدكتاتورية فكل ابن آدم خطّاء وخيرُ الخطائين التوابون لكني أقول إن أسوأ ما ورد في كلام ذلك المتنكِّر لصديقه ورفيق دربه الطويل بعد وفاته أنه ذمّه فيما ينبغي أن يكون محل إشادته وهاجمه في ما نحسب أنه أعظم إنجازاته.

    إن من يحتفون بمحمود محمد طه من الشيوعيين والعلمانيين ممن ظلوا يتنكرون للإسلام وشريعته لاينبغي أن يعلو صوتُهم على صوت أصحاب الحق فمن يحاولون إحياء فكر محمود محمد طه الضال بينما يبغضون محمداً رسول الله ولا يذكرونه إلا لماماً أو على سبيل الطعن في الدين ليسوا جديرين بثقة المسلم الحق ذلك أن الشيوعيين ما عُرف عنهم إلا التمرد على الدين وهل كان رسولهم كارل ماركس إلا مُلحداً وعدواً للأديان؟!

    بربكم ألم يسائل الناس أنفسهم لماذا يحب باقان وعرمان والمنظمات والسفارات الغربية محمود محمد طه؟!

    أختم بالقول إن على خالد حسن عباس أن يعتذر عما بدر منه لسببين اثنين أولهما أن هجومه الكاسح على صديق عمره بعد وفاته لا يجوز ثم أهم من ذلك أن انتقاد نميري في أمر الدين يشكل خطراً على رجل ثمانيني يخطو بقوة نحو ملاقاة يوم الحساب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 07:35 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الصحفى الكبير الاستاذ صديق محيسى كتب فى روزنامة الاستاذ كمال الجزولى الاخيرة هذه القصة المضحكة والمبكية فى نفس الوقت والتى تفضح نوعيةومستوى الدبلوماسية والدبلوماسيين التى وفرها لنا الشحات وتكشف كيف يعمل صحابة الانقاذ ومسؤوليه خارج المؤسسات ..



    هو... فى كوريتين؟

    السبت

    سجل مسئول صفقات السلاح السرية في إحدى البلدان (النايمة) زيارة إلى بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، حاملاً رسالة من رأس دولته إلى الزعيم كيم جونق إيل، وريث الزعيم الكوري الأشهر كيم إيل سونغ (المحبوب من قبل أربعين مليون كوري!)، وفق الصفة الشهيرة التي اعتادت وكالة الأنباء وأجهزة الإعلام والصحافة الكورية أن تقرن بها اسمه!

    قبل وقت كاف من الموعد المحدد للقاء الزعيم، انطلق رتل السيارات الرئاسية بالمسئول ووفده، شاقاً الطريق المزدان بالأشجار والزهور واللوحات المجسمة والأنصاب الضخمة للزعيمين، الأب والإبن، في البلد الوحيد الذي ما يزال يُحكم بالنمط الصوفي للتطبيق الماركسي! ولم تكد السيارات تقف أمام درج القصر حتى خف رجال المراسم، بأزيائهم الحمراء، وقبعاتهم التي تشبه رؤوس الغرانيق، يستقبلون الضيوف، ويدخلونهم في ممر خافت الضوء، يفضى إلى بهو واسع تنتثر التماثيل في أرجائه، ويزدان سقفه بالتصاوير المنحوتة من الجص، وتنهمر منه ثريات الكريستال الصيني العملاقة، بشلالات أنوارها التي تضفي على المكان هالة احتفالية باذخة.

    دقائق ودخل الزعيم في مهابة شعت في النفوس، وصافح ضيفه ومرافقيه بحفاوة وترحاب ملوكي. أخرج الضيف الرسالة من حقيبة يده، ووقف منحنياً وهو يقدمها للزعيم الذي تسلمها مبتسماً برفق آسيوي، وشرع في فضها. لكن ما أن وقع نظره عليها، حتى تلاشت ابتسامته، واكفهر وجهه، وعلته مسحة من الغضب، فأعادها إلى ضيفه، في التو، ثم نهض، في إشارة بروتوكولية لإنهاء الزيارة، وهو يقول بصرامة قبل أن يستدير ويغادر:

    ـ "آسف، إنها ليست لنا، بل لرئيس كوريا .. الجنوبية"!

    إضطرب الموقف، وحار موظفو القصر الرئاسي والخارجية الكورية، وألفى الضيف نفسه كغريق يجاهد لالتقاط نسمة هواء في غور ماء متلاطم، ولكن هيهات، فقد وقعت الكارثة الدبلوماسية، وقضي الأمر!

    سارع المسئول بالعودة إلى بلده يجرجر أذيال الخيبة، دون أن ينجح وفد المنافقين المرافق له في تخفيف وطأة المصيبة عليه! وما أن بلغ عاصمته حتى طلب تكوين لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة المتسبب في تلك الطامة!

    تدحرجت كرة المسئولية، ردحاً من الزمن، ما بين القصر والخارجية، وكل ينفي التهمة عن نفسه ويلقي بها على الآخر، حتى اعترف، في النهاية، دبلوماسي شاب من عشيرة رأس الدولة الأقربين بأنه هو الذي كتب الرسالة، ولكنه حلف (بالتقطعو) أنه لم يكن يعلم بوجود كوريتين شمالية وجنوبية، وإنما يعرف، فقط، كوريا واحدة .. هي التي تصنع الأتوس والهونداي!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 08:04 AM

عفاف الصادق بابكر
<aعفاف الصادق بابكر
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 4166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الكيك .. قريبي ود القبائل ..
    كيفنك .. وكيف حال عقابك ..

    Quote: عاوز تموت من الإندهاش ؟
    > - يا تسأل روحك (مرتبك ده مكفيك إنت والأولاد كيف؟)
    > - يا تسأل روحك (المسئول ده عمل العمارات دى) من مرتبو كيف؟

    غايتو اظني انا حا اموت بالاندهاش ..
    في حاجات كتييييره تفوق حد الدهشه زاتووو ..
    يا لطيف تلطف بي عبادك ..

    مودات بالاطنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 10:24 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: عفاف الصادق بابكر)

    الكيك ..
    كالعادة مواضيعك متميزة و سبق
    أن أشرت الى هذا ..

    لكن هنالك مشكلة-ربما تكون خاصة
    بي أنا لوحدي-تفسد على قراءة مواضيعك ..
    وهي يا صديقي ذلك (اللهب) الذي يتوهج
    من تحت اسمك في أقصى اليمين ..!!

    أجده كمن ينظر بالعين المجردة الى عملية
    لحام المعادن وكل ذلك الشرر الذي يتطاير
    منهامن كل حدب وصوب ، ولا أملك سوى
    ابعاد ناظري عنه .. أما الحل الثاني فهو
    (كوبي) و (بيست) في مكان آخر ..

    ونأسف لإزعاجك بمشاكلنا الشخصبة
    وعامل السن !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 11:39 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: محمد ابراهيم قرض)

    الاخت عفاف الصادق
    اشكرك على الاندهاش وفى ناس بتموت من الجوع او نقص الدواء او الدواء الفاسد لكن برضه فى ناس بتموت من المغصى وديل الناس القلبهم حار على البلد ..

    اشكرك


    الاخ العزيز محمد ابراهيم قرض

    دائما انت رائع فى كل شىء وحكاية النار دى مدتها قربت وزى ما خمدت نار فارس ليها زمان كما قال حاج الماحى عند مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم سوف تنطفىء هذه النار ان شاءالله عما قريب عندها سوف يتم التغيير فى كل شىء بس داير منك تستحملنى الى ان يتحقق الحدث الثانى فى اطفاء هذه النار بعد نار فارس ..ان شاء الله تكون فهمتنى وعذرتنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 12:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    كاشا كمان داير يتفولح لمن يجيب ضقله يتلولح ..اقرا عن شعاره العينة ..القصاص بالرصاص تخيلوا دا شعار مرشح فى منطقة ملتهبة ..تضحكوا ام تبكون كما يقول اهل الخليج ..
    اقرا مقال عثمان ميرغنى




    حديث المدينة
    عثمان ميرغنى

    القصاص بالرصاص..!!


    الأستاذ عبد الحميد موسى كاشا.. مرشّح حزب المؤتمر الوطني لمنصب والي جنوب دارفور.. ذهب أمس إلى عاصمة منطقته الانتخابية مدينة "نيالا".. ومن باب الحملة الانتخابية المبكّرة رُتِّبت له استقبالات شعبية حاشدة.. فخطب فيهم .. تصوّروا ماذا قال كاشا للجمهور.. قال لهم إنّه في حال فوزه بمنصب الوالي سيرفع شعار (القصاص بالرصاص) .. تصوّروا.. وقال لهم (إن عهد المصالحات القبلية التي تدفع فيها الحكومة الديِّات والتعويضات قد ولَّى إلى غير رجعة). هذا المرشّح يجب سحب ترشيحه وبأعجل ما تيسَّر.. فالذي نطق به كارثة فوق الكارثة التي تعاني منها دارفور أصلاًً.. أولاً.. يا سيد كاشا.. السلطة القضائية وحدها هي من يملك حق (القصاص).. ومنصب الوالي سلطة تنفيذية ليس من حقِّها القصاص لا بالرصاص ولا بحبال المشانق.. ثم أنّ القانون الجنائي الذي تعمل به دولتنا السودان ليس فيه أيِّ عقوبات (بالرصاص).. وفوق كل ذلك.. (الرصاص) متوفِّرٌ في دارفور ولا يزال يفرض علينا أن نعيش تحت حماية قواتٍ أجنبية.. تراقبنا وتحمينا من أنفسنا.. فلماذا يا سيد الوالي المرتقب تحمل لدارفور مزيداً من (الرصاص)؟.. ألم تكفنا كميات الرصاص المنهمر منذ العام 2003 ؟.. كارثة دارفور كانت بسبب مثل هذا الخطاب (الرصاصي).. وقد رأينا حصائد الألسن.. عشرات القرار الأممية ضدنا.. عشرات الآلاف من الجنود الأجانب يحرسوننا.. وعشرات الطائرات الأممية تملأ ساحات مطار الخرطوم.. و عُدة آلاف من السيارات والمركبات الأممية تملأ شوارع الخرطوم ودارفور.. وعشرات المنظَّمات الأجنبية تُطعمنا وتقدِّم لنا المساعدات الإنسانية .. وعشرات الدول تتوسط لحل مشكلتنا.. كلُّ هذا بسبب لغة الرصاص.. فهل لازلنا نبحث عن والٍ برنامجه الانتخابي (القصاص بالرصاص)؟.. مثل هذا المرشّح الأجدر أن يصل إلى حُكم جنوب دارفور بصندوق دبابة.. لا صندوق انتخابات.. عمر بن الخطاب رضي الله عنه.. أرسل إلى أبي موسى الأشعري عندما ولاّه قضاء الكوفة، فقال له (آسِ بين الناس في وجهك وعدلك ومجلسك، حتى لا يطمع شريفٌ في حيفك ولا ييأس ضعيفٌ من عدلك)، وأضاف:(والصلح جائزٌ بين المسلمين إلاّ صلحاً أحلّ حراماً أو حرّم حلالاً..) ولهذا أسَّسوا دولة عرضها من الصين إلى الأندلس.. سيدي رئيس المؤتمر الوطني(ولا يمنعك قضاءٌ قضيته باليوم فراجعت فيه نفسك وهُديت فيه لرشدك أن ترجع إلى الحق، فإنّ الحق قديم ومراجعة الحق خيرٌ من التمادي في الباطل)، كما قال عمر بن الخطاب.. راجعوا ترشيحكم لهذا الرجل.. دارفور تبحث عن العدل والتراضي والإنصاف والكلمة الطيبة.. وليس (رصاص) كاشا..

    التيار
    12/1/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2010, 08:27 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    فهل لازلنا نبحث عن والٍ برنامجه الانتخابي (القصاص بالرصاص)؟.. مثل هذا المرشّح الأجدر أن يصل إلى حُكم جنوب دارفور بصندوق دبابة.. لا صندوق انتخابات.. عمر بن الخطاب رضي الله عنه.. أرسل إلى أبي موسى الأشعري عندما ولاّه قضاء الكوفة، فقال له (آسِ بين الناس في وجهك وعدلك ومجلسك، حتى لا يطمع شريفٌ في حيفك ولا ييأس ضعيفٌ من عدلك)، وأضاف:(والصلح جائزٌ بين المسلمين إلاّ صلحاً أحلّ حراماً أو حرّم حلالاً..) ولهذا أسَّسوا دولة عرضها من الصين إلى الأندلس.. سيدي رئيس المؤتمر الوطني(ولا يمنعك قضاءٌ قضيته باليوم فراجعت فيه نفسك وهُديت فيه لرشدك أن ترجع إلى الحق، فإنّ الحق قديم ومراجعة الحق خيرٌ من التمادي في الباطل)، كما قال عمر بن الخطاب.. راجعوا ترشيحكم لهذا الرجل.. دارفور تبحث عن العدل والتراضي والإنصاف والكلمة الطيبة.. وليس (رصاص) كاشا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2010, 08:25 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    بلوها وموصوها .... وابلعوها ناشفة .... وتحت بوتى دا .... وكلهم تحت الجزمة ...ولن نسلم شعرة او لن نسلم كديس .... او يلحسوا الكوع ... والانقاذ سوف تحارب اولاد الحرام كلها كلمات من قاموس الانقاذ الاعلامى الهستيرى او المنفلت ..
    ولا يحق لشخص يدعى انه يحكم بشرع الله ان يسىء او يقل كلمات مسيئة فى حق الاخرين ..
    وديننا الحنيف علمنا ان نقل خيرا او نصمت وهذه وصية رسولنا عليه افضل الصلاة واتم التسليم ..
    وهو قدوتنا وبه وباقواله نقتدى ..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يشتمن احدكم اباه قالوا وكيف يشتم الرجل اباه قال يسب اب الاخرين فيسبون اباه ..
    وهذا الحديث يعنى لنا الكثير ويتطابق مع الحديث الاول الذى ذكرته ..
    فالمجرمين الذين اساءوا لخير البشر بالرسم والاساءة قالوا انهم يردون على متطرفين مسلمين يقتلون الروح والنفس بدم بارد بحجة انهم مجاهدون ..ويسببون الماسى والاحزان لاناس مسالمين لم يقاتلوهم فى الدين ..فيكون الرد عنيفا من قبلهم ومسيئا لنا فى عقيدتنا وديننا ورسولنا الذى نحبه ..
    ما شاد احدكم بالدين الا غلبه ..
    المجرم مجرم سواء قتل نفس واحدة ام قتل عشرة الف نفس والنفس واحدة لاتوجد نفس كافرة واخرى مسلمة وهى واحدة عند الله خلقها الله سيحانه وتعالى وهو من ياخذها فى وقت معلوم ولم يفوض احدا فى الارض ليقوم مقامه الا بالحق ومن يعرف الحق قليل فى هذا العالم لذا اتجهت القوانيين الانسانية الى ايقاف عقوبة الاعدام واستبدالها بالسجن المؤبدد وهو نوع من العقاب ..
    الا ان الاسلام فى مرحلته الاولى رخص بالقصاص لايقاف الحروب بين القبائل وهو جائز فى مثل هذه الظروف ويقول فقهاء انه يمكن تعطيله فى حالة السلم الا اذاكان المجرم القاتل متعمدا ..
    لهذا اوجدت محكمة الجنايات الدولية عقوبة المحاكمة والسجن لمن يرتكب جريمة القتل ..
    ونحن المسلمين يفترض وحسب ديننا تاييد اى جهة تحاكم من يرتكب جريمة القتل مهما كان شانه


    منقول من كلام واحد فرطوق
    موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2010, 08:32 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    التشبع بثقافة منطقة معينة هى ما تحدد شخصية الانسان وكيفية تعامله مع الاخر فى هذه الدنيا ..
    وفى السودان ثقافتنا تقوم على نظام اسرى متماسك فى كل انحائه وقبائله ..لهذا تجد عواطفنا جياشة وننفعل فى كثير من الاحيان قبل ما نحكم عقولنا ..
    والحكاى دى واضحى شديد فى السياسة السودانية ..تجد سياسيين طيبين بهذا المستوى الذى ذكرته وسياسيين ثعالبة ولا اقول اذكياء يستغلون هذه التربية وهذا الارث الجميل فى تنفيذ ماربهم ..
    مثلا لو قلت لى اى سودانى والله انا داير احكم فيك. شرع الله و.. الدين والعدل ...والمساواة والله امرنا بذلك علشان نكون سعداء فى الدنيا والاخرة..... طوالى يبقى معاك ويؤيدك فى الحال دون ان يحكم عقله ويسال ياربى الزول دا هل دراسته وثقافته تؤهله ليعمل هذا العمل الجميل دا ولا.. لا ؟ هذا مجرد مثل ..
    وهذا ما عمله ويعمله الاخوان المسلمين فى السودان وبدعوى الدين خدعوا الكثير من وليداتنا لمن عملوا منهم تنظيم كبير ووصلوا للجيش وعملوا انقلاب على الناس كلهم ودخلونا فى المحن الشايفنها لا يوم الليلى دى ..وطردونا من بلدنا وبقينا لافين فى دول برة بعد ما كنا معززين مكرمين فيه اصبحنا الان مهانيين خانعين ذليليين ..
    وتانى اول شىء اى زول داير يخدعكم بالدين ويقول لكم الله اكبر قولوا عارفنه لكن انت دخلك شنو ؟
    انحنا اتغشينا من جماعة الترابى المتشكلين فى القروش والحكم الان ..وجونا بهذه الدعوة الدينييى السمحى وبقوا يتشاكلو فى حقنا ..يا ربى نقيف نتفرج لا متين ؟ الدعوة للدين بقت عوة .. والعوة ليها حد ..


    من كلام الفرطوق
    منقول عن
    موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2010, 08:58 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    مافى خليفى بى حليفى .. كلمة اصبحت مثلا عندنا فى الشمال والقصة عن امراة سمعت ان احد الانتهازيين الذى حار به الدليل وهو شخص كذاب يحلف فى كل كلمة يقولها بسبب وبدون سبب والكل يعلم انه كاذب ..
    المهم صاحبنا دا انسدت امامه السبل وكل الطرق بعد ان انكشف امره وقرر اخيرا ان يصبح خليفة للسادة المراغنة فى المنطقة وينضم الى مجموعة الخلفاء فى المنطقة وسمعت تلك المراة بهذا الامر فقالت قولتها المشهورة ...بس مافى خليفى بى حليفى ..اى ان الحليفة وحدها لن تقوم شخصية انسان وتجعله شخصا سويا ليكون قيما على الناس ...
    لهذا فلن يكون للصعاليك مكان فى المجتمع ما لم يسلكوا السلوك القويم لان الشعارات الدينية والمظاهر الخداعة مكشوفة والناس تعرف المتدين والذى يحب الخير للناس وتعرف المستهبل المتدثر بثوب الدين والدين منه براء ..


    المصحف الشريف كلام الله ..انزله على عباده ليخرج الناس من الظلمات الى نور الحق.وليس للمتاجرة به واستخدامه فى المعاملات اليومية بين البشر ..
    ويعلم كل مسلم ان الحلف على المصحف دائما ما يكون فى المحاكم التى تفصل بين الناس لانها تنشد العدل احد صفات الله سبحانه وتعالى ..
    الا ان الكذاب دائما يعتقد ان كل الناس مثله يكذبون فى كل شىء فتجده مضطرب الحال معقد فى تعاملاته متشككا فى كل شىء وبالمقابل تجد الاخرين ينظرون اليه باستحقار وازدراء لانه شخص غير سوى ..
    ابتدعت الانقاذ بعد مجيئها حكاية الحليفى على المصحف فى كل شان حياتى لانهم غرباء على مجتمعنا السمح وعاداته وتقاليده السمحة .. الذى ما تعود على حليفة القسم الا فى الشان العدلى ودائما كانت القرائن والاحوال هى الهادية الرئيسية للتعاملات بين الناس فى حياتهم ..
    فالقسم العظيم له قدسيته التى كنا نعرفها ولهذا اتت القدسية له والاحترام الا انهم ابو الا والاساءة لهذه القدسية بان عملوا على ان يكون جزءا من معاملات البشر فى حياتهم اليومية المليئة بالاخطاء ..
    فاستخدموا الحليفة فى كل المعاملات الحكومية ..فى الضرائب وفى جهاز المغتربين وفى توزيع التموين ..وفى مخافر الشرطة والبنوك ..
    وهكذا اختلط الحق بالباطل وزالت القدسية واصبحت تروى النكات حول هذه البدعة الانقاذية العجيبة التى تلامست مع القدسيات ..
    واسوا شىء فى هذه الدنيا تخريب المجتمعات وجعلها سهلة تجر نفسها نحو الاجرام والحروب بعد زوال القدسيات ..وعندما تنتشر المظالم والقضايا الاجتماعية والمجاعات والحروب فان القدسيات لا تمس لانها الملجا الاخير للناس للتحاكم اليها ومسها وضياع هيبتها معناه ضياع الايمان من النفوس فينتشر الفساد وعدم الاخلاق والحروب كما شاهدنا وراينا ما يحصل فى دارفور واهلها المؤمنيين من اوصلهم الى هذه الفتنة الكبرى انها سياسة الحليفة على المصحف بسبب وبدون سبب ..حتى ازالوا اساس الايمان فى القلوب ...


    كلام واحد فرطوق ساكت
    منقول عن النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2010, 09:27 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    بعدما عمت ريحة الدواء الفاسد انوف السودانيين وعرف القاصى والدانى السرقى الكبيرى فى الامدادات الطبية حاول السارقون تغطية هذا الفساد بالروشتة الجاهزى الاسمها الخصخصة ..وباسلوب من الخسخسة كتبوا لى رئيس الجمهورية بان هناك مشكلة فى الامدادات الطبية والحل يكمن فى الخصخصة وبيعها للتخلص منها لان مشاكلها كثرت و...
    وقبل ما يتريث صاحبنا قام اعلن لاجهزة الاعلام النية فى الخصخصة ...اها القيامى قامت وكتبت الصحف وقالت وما قالت لمن خجلوا ....اظنهم احيانا لمن الحكاى تبقى ظاهرى بيخجلوا ...
    ولى هنى نحنا معاهم قامت مجموعة منهم قالوا كلام رئيس الجمهورية دا اقتراح وليس قرار .... والشبكى قامت بين تيارين فى حزب الحكومة واحد داير الخصخصة علشان داير يواصل البلع وعلى الاقل يغطى الفضيحة .... والجزء الثانى شايف انه الامر انكشف وان الانتخابات قربت وفساد زى دا ما بيتغطى ولو جابو له جلد ديناصور من المكسيك ا...
    العفنى مالى البلد والصفير قبل الكبير شامى ومغطى نخرتو ..
    اللهم انج بلادنا من كل فاسد ومجرم وخذ بحق كل برىء مرض ولم يجد العلاج او وجد دواءا فاسدا امرضه وزاد من الالامه ..


    منقول من النافذة
    كلام واحد فرطوق

    (عدل بواسطة الكيك on 01-22-2010, 09:38 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2010, 08:30 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    واسوا شىء فى هذه الدنيا تخريب المجتمعات وجعلها سهلة تجر نفسها نحو الاجرام والحروب بعد زوال القدسيات ..وعندما تنتشر المظالم والقضايا الاجتماعية والمجاعات والحروب فان القدسيات لا تمس لانها الملجا الاخير للناس للتحاكم اليها ومسها وضياع هيبتها معناه ضياع الايمان من النفوس فينتشر الفساد وعدم الاخلاق والحروب كما شاهدنا وراينا ما يحصل فى دارفور واهلها المؤمنيين من اوصلهم الى هذه الفتنة الكبرى انها سياسة الحليفة على المصحف بسبب وبدون سبب ..حتى ازالوا اساس الايمان فى القلوب ...

    كلام واحد فرطوق ساكت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2010, 11:35 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    قال الدكتور حيدر ابراهيم على وهو يشخص حالة الانقاذ واهلها وطريفتهم فى الحكم وتعاملهم مغ الغير ما يلى ...


    (يحتاج علماء السياسة والاجتماع لاجتهاد وجهد قليلين، ليكشفوا للعالم نظاماً هو فريد عصره، بل وكل العصور في علاقته الاحتقارية مع شعبه، وفي قدرته على ارتكاب الحماقات، وفي عدم مصداقيته المطلقة، خاصة إذا أراد أن يدخل معك في شراكة أو صداقة الذئب للحمل. فالانقاذيون يدخلون معك في اتفاق أو عهد، ويشهدون العالم ويؤدون القسم المغلظ بأنهم ملتزمون باتفاقهم وعهودهم. ولكنهم يبيتون النية مبكراً في البحث عن أنجع السبل وأخبثها لنقض العهود، وكيف يمكن أن يدوخوا الشريك دوخة الديك البلجيكي، وكيف يدخلون الشريك في متاهة لا يعرف فيها أعلاه من أسفله، ويحتار الشريك أو الحليف أو الصديق، لأنه لا يستطيع أن يمسك شيئاً من الانقاذيين، لأن الانقاذي هو ما نسميه «ود الموية». ووعودها ـ حقيقة ـ ينطبق عليها: كما يمسك الماء الغرابيلُ..!! وعليك أن تعد اصابعك بعد أن يسلم عليك الانقاذي. ولا تنس أنه يجيد اللعب بالبيضة والحجر، وهذا سبب استمراره، ليس إيمانه ولا أمنه، بل فهلوته واحتياله، وعدم الخجل من الكذب والغش.
    ولكي يكون أى نظام أو فرد قادراً على إجادة مثل هذا السلوك، لا بد أن يمتلك قدراً كافياً من الانتهازية وموت الضمير وغياب الحياء والخجل، فالنظام الانقاذي ينظر لكل فعل بحساب الربح والخسارة، ويسأل ما هو المكسب من هذا الفعل؟ وهل المكسب مضمون وبأقل جهد؟ وهو بالتالي لا يفعل أى شئ لوجه الله، وحتي الموت بكل قدسيته وجلاله، قد يكون وسيلة رخيصة للكسب السياسي) . انتهى حديث دكتور حيدر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2010, 04:02 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    دورة الحياة الاقتصادية فى السودان شارفت على التوقف بعد الكساد ونقص السيولة فى السوق والسيولة المقصود بيها القريشات او الضحاكات زى ما بيقولوا ليها الايام دى ..وكثير من الناس فى وطننا لا يعلم اسباب عدم وجود قروش فى السوق وفى ايادى الناس..
    واحد قال لى قروش ناس الانقاذ دى تقول راكبها شيطان تقبضها بى هنى فت تمرق وتروح منك ..تتلفت ما تلقاها تمشى تكوس تانى تجيك وبسرعة تفوت ..
    ومحتاجين طوالى نعمل شنو ما عرفنا ..
    حاولت اشرح له الاسباب الاقتصادية والسياسة الشيطانية فى اللعب بالكتلة النقدية فى سودان الاعجاز والانجاز ..
    ولمن قلت له ان القروش محتكرة بنسبة تسعين بالمائة لفئة معينة من الناس فى السودان لم يستوعب ما اعنى وحاولت اشرح له معنى الاحتكار وانه كيف مضر والاسلام نهى عنه وان الجماعة احتكروا القروش وتركوا لباقى الشعب السودانى لمطاردة عشرة بالمائة من الكتلة النقدية اللافى فى السوف ..
    بقى شوى شوى يستوعب لمن قلت له طيب نحسب الحكاى بالتدريج عليك فلان الجبهجى داك تعرف كم راتبه قال لى الله اعلم قلت له تفتكر يكون كم فقال لى يكون مليون اقل شىء فقلت له هب انه مليون تعتقد انه بيصرف كم فى اليوم على نفسه ولزوم الفشخرة الفاضى والمليانى ..
    فقال لى حوالى خمسين ستين مليون بالحالة الانا شايفة فيه ..
    فقلت له من اين له بالباقى فقال لى ما من جماعة حزبه ..
    طيب ياخى الخلل هنى ومن اين لحزبه بهذه الاموال فقلت له انها من الجبايات التى يتم تجنيبها وتوزع على محاسيب الحزب انت تاخذ ماهيتك وتذهب جبايات لهؤلاء انهم يسرقونك فى الضحى الاعلم وانت لا تدرى .



    تحاول الحكومة سحب العملة من الاسواق بقدر الامكان بخلق الضرائب المباشرة وغير المباشرة لتحافظ على سعر الجنيه المنهار امام الدولار ..
    والايام دى الجنيه السودانى فى اسوا حالاته وارتفع سعر الدولار امام الجنيه ووصل الى رقم فلكى .. واصبحت العملة السودانية على قلتها فى ايدى الناس لا قيمة لها ..
    وبما ان هناك ظروف سياسية خلقها النظام السياسى الحاكم الان بالسودان بان ادخل البلاد فى مازق المحكمة الجنائية الدولية وادى ذلك الى هروب الاسثمار والمستثمرين فكان من الطبيعى ان يحدث ما حدث الان ..
    ولكن هل من معالجة لهذا الامر ومواجهته ليعود الجنيه عملة ذات قيمة فى وطنه على الاقل ..
    حتى الان لا نرى غير العكس والتضييق على الناس والتعسف فى جباية الاموال من الناس بقانون وبغير ..
    وكان الاصوب ضخ اكبر عدد من البنكنوت فى السوق المحلى والتيسير على الناس واخشى ما اخشاه ان ينفرط الامر وتكثر السرقات والاختلاسات ويزداد النهب المسلح فى الاطراف ..
    سياسة سحب النقد من ايدى الناس سياسة شريرة والتوازن بين العرض والطلب مطلوب لا افراط ولا تفريط ولكن توزان بان تصرف الرواتب فى مواعيدها ولو هذا فقط حدث لحدث التوازن اما اسلوب سرقة رواتب العاملين التى اتبعها اهل الانقاذ منذ مجيئهم بحجب الرواتب وتوجيهها لاماكن اخرى للاستفادة منها كما يفعل بعض الوزراء والولاة ..هو نوع من اكل اموال الناس بالباطل ..



    منقوول من كلام الفرطوق


    (عدل بواسطة الكيك on 01-23-2010, 04:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 03:21 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    سياسة سحب النقد من ايدى الناس سياسة شريرة والتوازن بين العرض والطلب مطلوب لا افراط ولا تفريط ولكن توزان بان تصرف الرواتب فى مواعيدها ولو هذا فقط حدث لحدث التوازن اما اسلوب سرقة رواتب العاملين التى اتبعها اهل الانقاذ منذ مجيئهم بحجب الرواتب وتوجيهها لاماكن اخرى للاستفادة منها كما يفعل بعض الوزراء والولاة ..هو نوع من اكل اموال الناس بالباطل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 07:13 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    تتذكروا حاجة اسمها مشروع الجزيرة ..كان الرافد الاقتصادى الاول لبلدنا السودان بما ينتجه من خيرات ومحاصيل اقتصادية مثل القطن والفول السودانى .؟
    تتذكروا كان معظم السودانيين العاملين بالحكومة يعملون فى هذا المشروع المهم لنا ولوطننا ..
    تتذكروا انه انتجاجه كان غزيرا ومن غزارته كنا لا نستطيع حصاده الا بعد ان نستجلب عمالة من غرب افريقيا ..تتذكروا انه ادارة هذا المشروع كانت سودانية مائة بالمائة بعد ان تمت سودنته بالكامل ..
    تتذكروا انه محافظ مشروع الجزيرة كان اهم شخصية فى الخدمة المدنية السودانية واعلى وظيفة والكل يتطلع لها لانها كانت اهم من رئاسة الوزراء ..
    تتذكروا ان مقر وزارة الرى كان فى مدينة ودمدنى التى كانت ثانيى مدينة من حيث الحجم بعد الخرطوم ..
    تتذكروا ودمدنى وحركة الحياة فيها ونظافتها وحياتها الاجتماعية المليئة بصخب الحياة ..
    تتذكروا قرى مشروع الجزيرة التى كانت نموذجية وكافة قرى السودان كانت تطالب بان تكون مثلها فى الخدمات ..
    تتذكروا ان ادارة مشروع الجزيرة ومن شدة حزمها فى فتح الترع ونظافتها ان لا تجد نقطة مياه واحدة مهدرة خارج الترع ..
    تتذكروا الخدمات التى كان يقدمها المشروع للمزارع والعامل بالمشروع وتلك الامتيازات ..
    تتذكروا مؤسسة الرى والحفريات وعدد العاملين بها ..
    تتذكروا الابحاث الزراعية وما كانت تقوم به من جهد علمى ..
    اين كل هذا فى عهد ناكل مما نزرع ..لماذا حطم اهل الانقاذ المشروع الضخم وبهدلوه ويريدون الان بيعه للمصريين والصينيين ..؟
    اسالكم بالله هذا السؤال المهم الذى احتار ويحتار معى فيه الجن والانس فى الاجابة عليه

    منقول من موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 07:27 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)



    فى السنوات الاخيرة بدات تظهر ملامح لجيل جديد نشا وترعرع فى ايام الانقاذ لم ير غير الفساد والاموال المنهوبة وكيف تنهب باسم الدين والضرائب والزكاة الاخوانية وليس زكاة الاسلام فهناك فرق كبير بينهما اضافة للاموال التى نهبت عبر منظمات قيل انها خيرية واسلامية ..
    فنشا جيل من الاغنياء دون جهد ودون دفع ضرائب مقابل تلك الاموال لانها اموال سائبة اخذت بغير وجه حق يعنى بالباطل ..
    والسودانيون يعرفون بعضهم بعضا ويعرفون مصادر اموال كل الناس ان كان مجتهدا ام ان كان انقاذيا تحصل على امواله بالسلطة والجاه والكذب والخداع ..كل شىء معروف ..
    لان مجمتعنا الواسع ضيق لمدى لا يدركه الكثير ممن يتابع الشان السودانى ومن هؤلاء الجهلاء الذين اغتنوا بالاموال الحرام ..
    ويعتقدون انهم طالما السلطة والسلاح بيدهم فان لا احد لهم عليهم بسلطان .. ولكن لكل اجل كتاب هذه لم يسمعوا بها ..
    ودى مشكلتهم فى فهم الدين الصحيح والحق الذى يجب ان يتبع .
    اعود للاستثمار فى السودان وهو مسؤوليتنا جميعا وكلنا لابد ان نشجع المستثمرين لكى يذهبوا الى السودان ولكن لابد من تبصيرهم ببعض العوائق وممارسات البعض الشائتة التى يمارسونها معهم بالابتزاز وادعاء الاهمية وان الوزير الفلانى والموظف العلانى فى جيبه الخاص وانهم وانهم الخ الادعاءات الفارغة تلك وعلى الدولة ان تحدد نافذة واحدة فقط للتعامل معهم لكى يعطى انطباعا حسنا للذى ياتى بعده لا ان يعطى ذلك الانطباع بان الكل يريد الاستفادة منه ..
    وان الدولة فاشلة فى حمايته وبالتالى لابد ان يتوجس خيفة بمثل هذه الاساليب سوف نسىء لسمعة بلادنا وسمعة مواطنيننا الشرفاء الذين عكسوا صورة حسنة للسودان وكانوا خير سفراء للوطن خارج الحدود

    من كلام واحد فرطوق
    على موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 10:12 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    هنا لابد لك من ان تبكى ..على الحال الذى وصلنا اليه والمفاهيم المادية التى فرضت نفسها على اخلاقنا ومجتمعنا تلك الاخلاق الفاسدة التى اتى بها المجرمون ليجعلوا من مجتمعنا السمح مجتمعا للمادة وغياب الاخلاق ...
    اقرا وابكى على الحال الذى وصلنا اليه



    مستشفى خاص يرفض تسليم جثمان قاضي المحكمة الدستورية
    الأحد, 24 يناير 2010 09:31
    الخرطوم : آخر لحظة

    رفض مستشفى خاص بالخرطوم تسليم جثمان قاضي المحكمة الدستورية المرحوم صلاح حسن بحجة عدم سداد ذوي المرحوم لمبلغ (4725) جنيهاً نظير علاجه قبل وفاته. وقال شقيق الراحل الشعراني حسن في رسالة دفع بها لـ «آخر لحظة» أمس إن شقيقه الراحل أُدخل المستشفى عند السادسة والنصف مساء الخميس، وأشار إلى أنه توفي عند السابعة صباح الجمعة أمس الأول، وأكد رفض إدارة المستشفى تسليمهم الجثمان إلا بعد سداد المبلغ، موضحاً أنهم قدموا كافة الضمانات باعتبار أن اليوم عطلة ويصعُب توفير المبلغ، واستدرك لكنهم أصروا على عدم تسليمه، منوهاً إلى أن العلاج الذي تلقاه الراحل عبارة عن «دربات وجهاز تنفس».

    وأضاف شقيق الراحل قوله عندما وفّرنا المبلغ وطالبنا إدارة المستشفى بالفاتورة قالوا لنا سنضيف 7% من الفاتورة كقيمة مضافة، مستنكراً مسلك إدارة المستشفى تجاههم

    اخر لحظة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 03:09 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8564
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الأحد 24-01-2010
    : مسالة

    مرتضى الغالى


    : لا مشكلة في أن يعلن الشخص عن انتمائه السياسي ولو كان لحزب (شاس الإسرائيلي القبيح) أو حتى (حزب الشيطان السنيح).. لكن من غير المستساغ أن يقدّم الشخص نفسه بصفة انه (شخصية قومية مستقلة) ثم تثبت الوقائع يوماً بعد يوم إنه ليس كذلك، بل انه غارق في الحزبية (حتى شوشته) ولكنه يكابر بأنه قومي مستقل، ويريد أنيعتبره الناس كذلك حتى يحصد في وقت واحد نفحات ظاهر القومية و(باطن الحزبية) عبر الأعطيات والمناصب التي يقدّمها له الحزب الذي ينتمي إليه (تحت الطاولة)..!! ومثل هذه الأمور لحسن الطالع لا تمر ولا تنطلي على الناس، ولو استطاع هذا الشخص أن يخدع بعض الناس لبعض الوقت، فإنه (ولله الحمد) لا يستطيع أن يخدع كل الناس كل الوقت... ومن بين هؤلاء مَنْ انخدع بهم العالم الخارجي- خاصة على مستوى بعض المنابر الإعلامية العربية- بعد انتفاضة 1985 فأصبحوا يعدونه من بين العسكريين الذين تنازلوا عن الحكم طواعية.. وهؤلاء المستشرقون لا يعلمون أن الأمر ليس فيه تنازل (ولا يحزنون) إنما هي مواقيت كان قد أعدتها مواثيق ثورة ابريل – رجب، وما كان هناك مِنْ يستطيع أن يتجاوزهذه المواقيت بيوم واحد أو (ساعة واحدة).. بل الواقع أن بعض الذين اسند إليهم الشعب وممثلوه مهام تلك الفترة الانتقالية- باعتبار أنهم محايدون وقوميون- كانت لهم صلات حزبية مستترة،.. بل وضارة.. بل و(مدفوعة الأجر)..! وكانوا يعملون بصفة حزبية ظاهرها القومية وباطنها (من دونه العذاب) فاستطاعوا أن يعطلوا نداءات تلك الهبّة الباسلة وأشواقها للديمقراطية ولإلغاء القوانين العسراء ومحاصرة أعداء الحريات، وقد تأكد انحيازهم الحزبي المستتر عندما استولى جماعتهم على السلطة حيث تمت إثابتهم على ما قاموا به من أجل الحزب في الفترة الانتقالية بالمناصب العليا في هيئات الإغاثة الوطنية والإقليمية والدولية.. وهي مناصب (تجري من تحتها ومن فوقها) الأموال السخية، والمخصصات الدولارية...!!
    وها هو الأمس القريب يؤكد عبر مجريات التحضير للانتخابات أن أولئك النفر لم يكونوا قوميين (ولا حاجة).. إنما هم حزبيون حتى النخاع، يتدخلون في الترشيحات والأمور الحزبية تدخلات (غير مشكورة ولا مأجورة) وكأنهم يريدون مواصلة خديعة الناس بقوميتهم، وشهد الله أنهم براء من القومية.. والقومية براء منهم... ولا أحد يرجو من هؤلاء السادة غير أن يظهروا و(يبانوا على حقيقتهم) وعليهم الأمان، ويعلنوا انتسابهم الحزبي بصورة واضحة، فليس هناك ما هو أتعس وأقبح من التمويه والظهور على الناس باسم القومية والقلوب معلقة بحزب واحد تعوّد أن يعطي ويمنح بسخاء على الولاء الظاهر والتمويه المستتر...!! كبر مقتاً عند الله أن يُظهر الشخص غير ما يُبطن.... و(سلام على القومية في الخالدين)...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 03:09 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8567
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الأحد 24-01-2010

    : مسالة
    مرتضى الغالى


    : في مقابلة في إحدى الفضائيات سألوا بائع توابيت في العراق فقال بعفوية "الحمد لله والشكر لله قد تحسنت أوضاعنا وأصبحنا نبيع عشرات التوابيت في اليوم الواحد "..!!
    والرجل مواطن عادي ..مسكين وبسيط ..يتحدث في نطاق حرفته وأحواله الخاصة ويرى أن من مصلحة مهنته في نطاقها الضيق أن يكون هناك المزيد من الجثث حتى يكون هناكالمزيد من الطلب على سلعته... فهو يرى الشجرة (ولا يرى الغابة)...!!
    استوقفتني هذه الحكاية لأن لها مشابه في أحاديث وأفكار وأحلام بعض الناس الذين انغلقوا على مصلحتهم الخاصة في مقابل مصلحة الوطن ومصلحة المجتمع الذي يعيشون فيه.. أولئك الذين ينطلقون من رؤية أنانية جزئية لا ترى الساحة العامة ولا المآلات ولا الواقع في كلياته... ولكنهم ليسوا مثل صديقنا العراقي صاحب النظرة العفوية والتفكير المحدود الذي لا يرى ابعد من مصلحته الشخصية العارضة ولا يرى الأهوال من حوله، بل إنهم يقدمون بوعي وإدراك مصلحتهم الشخصية على مصلحة الوطن وهم يعلمون تمام العلم أن مصلحتهم الخاصة والحزبية تقود إلي خراب الوطن ورغم ذلك يستمرون في غيهم، لان المصلحة العامة لا تهمهم ولا تشغل بالهم.. حيث أنهم لا يهتمون أصلاً بمصلحة الوطن بل يعيشون على مبدأ (الحشّاش) الذي يريد أن يملأ شبكته ولا يهمه أن كان ذلك بالحلال أو الحرام... فهم لا يتصوّرون أن يكون في مقدور شخص نهب المال العام ثم لا يفعل ذلك بإسم النزاهة أو الخوف على الوطن أو على حقوق المواطنين ...!
    وافتقار الإحساس بالمصلحة العامة من اجل الطمع والجشع وملء الجيب والبطن على أنقاض الأمانة والفضيلة يصيب الأفراد كما يصيب (الشلة) والجماعة... فلا يعود هناك أدنى اهتمام بما يحدث للوطن من خراب ما دامت الفلوس تتدفق إلي الجيوب، حتى وان كانت ملوثة بدماء المساكين والأبرياء أو كان الناتج من أفعالهم زيادة الطلب على التوابيت...!!
    ولكن المشكلة لو كانوا يعلمون أن هذه السرقات النهمة التي تأكل من كتف الوطن ليست (سرقات ذكية) بل غبية عمياء لأنها يوماً ما - ليس ببعيد- سوف تؤدي إلي نضوب المصدر الذي تتم السرقة منه فلا يجد الحرامية غداً ما يسرقونه .. وهذه هي ذات الحكاية القديمة عن المغفل الذي قام بذبح الدجاجة التي تبيض ذهباً لأنه أراد الحصول في أقصر وقت على (البيض الذهبي) ولم يستطع الانتظار حتى تبيض له الدجاجة يوماً بعد يوم....!!
    سلوك هؤلاء الجماعة مثل صديقنا العراقي المسكين المبسوط من (ازدهار تجارة التوابيت) وهو لا يعلم بأنه سيكون يوماً ما، بل في لحظة مستهلكاً لسلعته....!!

    (عدل بواسطة الكيك on 01-24-2010, 03:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 08:29 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    عدد رقم: 2382
    2010-01-2

    الوطن
    مع اقتراب الحملة الانتخابية
    التحذير من نشاط«السماسرة»..!
    الخرطوم:زكريا حام
    حذر مراقبون يتابعون العملية الانتخابية بالبلاد من ظهور حالات«سمسرة» في حالات المرشحين للرئاسة أو المجالس النيابية أو الولائية أو الولاة.. ففي حين يتطلب النظام الانتخابي الرئاسي قوائم معتمدة بتزكية«18» ألف شخص للمرشح الرئاسي فقد ظهر «سماسرة» يوفرون لطالب التزكية العدد المطلوب حتى ولو كانوا بعيدين من المنطقة بمقابل مادي كبير.
    هذا وتستعد عناصر أخرى تسمي نفسها »شيوخ قبائل أو عمد أو سلاطين» لتقديم خدماتها بالمقابل إلى المرشحين بحكم سيطرة هذه العناصر ووجودها وسط معسكرات ومناطق وجود النازحين بأطراف العاصمة والمدن الكبرى الأخرى.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2010, 08:48 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    كامل ادريس ..السفير السابق بالخارجية والذى تولى امر الوايبو لدورتين وعرف بحبه للظهورفى الاجهزة الاعلامية وامام الكاميرات واتخاذه لمجموعة من الاعلاميين والكتاب للارتباط بشخصه والكتابة عته من وقت لاخر مقابل دعوات كان يوفرها لهم لزيارته بمقره فى جنيف وجلهم من كتاب المؤتمر الوطنى ..
    وبما ان المؤتمر الوطنى يتلاعب من حيث يدرى ولا يدرى بامر الانتخابات فان كامل هذا رشح نفسه كمستقل مثله مثل الكودة وعبد الرحيم عمر محى الدين وكلهم مكنة وطنى مزيفة بالاستقلالية الا انهم لا يستطيعون الخروج من قالب الوطنى البليد فى تبنى نفس البرنامج المزايدة كمان عليه بالنفاق فى قضايا مثل قضية الجنائية واستقلال القضاء وقضايا اخرى كثيرة لم يستطع حزب المؤتمر الوطنى فعل شىء فيها وحار فيها دليله ...انظروا لكامل ادريس وهو عريان من اى افكار قد تقدمه للمواطنيين كشخص مستقل فى الرئاسة وهو يتلفح خرقة مقددة ببرنامج الوطنى البليد ...


    اقرا برنامجه وتحسر على الوايبو والملكية الفكرية



    كامل إدريس.. جذب الأضواء مجدداً بخوض الانتخابات ..!!

    السودانى
    التقارير - التقارير الإخبارية
    الأحد, 24 يناير 2010 07:04
    تقرير:خالد أحمد

    مع اقتراب انتهاء الفترة التي حددها المفوضية القومية للانتخابات لتقديم الترشيحات لمنصب رئاسة الجمهورية وسط اعتراضات من القوي السياسية وبعض المستقلين من صعوبة الاجراءات والشروط خاصة لترشح لرئاسة الجمهورية الذي يحتاج المترشح لتزكية 15الف ناخب مسجل من 18 ولاية وان لا يقل عدد المزكين في الولاية عن 200 ناخب مسجل في السجل الانتخابي، جاء اعلان متوقع من المدير السابق للوكالة الدولية للملكية الفكرية د.كامل ادريس عن عزمة خوض الانتخابات للمنافسة على منصب رئاسة الجمهورية كمستقل مستندا على مكانته العلمية والثقافية وعلاقاته الدولية الواسعة وقبوله وسط المجتمع السياسي خاصة وان التاريخ يذكر له جهوده في ترتيب لقاء جنيف بين الحكومة السودانية وحزب الامة القومي في اللقاء الذي جمع كلا من د.حسن الترابي والإمام الصادق المهدي منتصف عام 1999م وسعي الرجل لجذب الاضواء مجدداً بخصوص الانتخابات الرئاسية.
    وأعلن ادريس امس في مؤتمر صحفي عقده بقاعة فندق القراند هولدي فيلا ترشحه كمستقل لانتخابات رئاسة الجمهورية وبدا متفائلاً تجاه الاوضاع السائدة في السودان وربط استمراره في اجراءات الترشح بمدى الشفافية والنزاهة التي سوف تتوفر في العملية الانتخابية وتساوي الفرص أمام جميع المرشحين في جمع المستويات الانتخابية.
    وذكر أن الظروف الحالية مواتية لقيام الانتخابات. واعتبر حديث الاحزاب السياسية عن مقاطعتها "غير منطقية وغير صائبة" ووصف القوانين الموجودة حالياً بأنها تعتبر جيدة وتسمح بهامش حريات يمكن العمل على تطويرها وان قرار المقاطعة الآن يعتبر سابقا لاوانه وان قانون الامن يعتبر متقدما وبه مهنية، ودعا الاحزاب للمشاركة في العملية الانتخابية و"خلقة الحملات الانتخابية"باعتبارها السبيل الوحيد لترسيخ التحول الديمقراطي واستقرار البلاد.
    حل الجنائية
    واعتبر ان الاتهامات التي وجهت لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور تعتبر الى الآن "اتهامات"تواجه بالدفوعات القانونية والسياسية والتسويات واضاف قائلا" انا شخصيا ضد تسليم الرئيس البشير واي مواطن سوداني " معتبرا ان القضاء السوداني مستقل ويحتاج لبعض الاصلاحات وان يدعم ببعض القوانين وبذلك بإمكانه ان يحاكم اي مواطن سوداني.
    البحث عن الحظوظ
    وتلاحظ مشاركة عدد من المرشحين اصحاب الصبغة الاستقلالية في المؤتمر الصحفي لكامل ادريس من بينهم مرشح الرئاسة يوسف الكودة ومرشح ولاية الخرطوم د.عمر محي الدين وهو ما فتح باب التساؤلات حول بروز وحظوظ المرشحين المستقلين في الانتخابات القادمة ومقدار تأثيرهم على الانتخابات.
    وحول فرص المرشحين في الانتخابات القادمة كمستقلين في الفوز على مرشحي الاحزاب السياسية التي لها فعلها السياسي وتاريخ ومؤيدون خاصة الاحزاب التقليدية يقول المحلل السياسي د.صفوت فانوس في حديث لـ(السوداني) انه لا توجد فرصة امام المرشحين المستقلين في الانتخابات القادمة خاصة مع تعقيدات الترشيحات واشار الى ان مطلوبات الترشح لرئاسة الجمهورية عدد 15 الف مؤيد التي يحتاجها المرشح والتي تعتبر للمرشحين المستقلين صعبة لافتقادهم للاجهزة التي تعمل على كسب المؤيدين والحصول على التزكية المطلوبة ويحتاج إقناع المؤيدين لبرنامج يتناول فيه القضايا محل النزاع مثل"قضية الوحدة، الهوية، قضايا الفقر والاقتصاد" وهي قضايا تعتبر معقدة وتقلل من فرص فوزهم وبالتالي يكون الهدف من الترشح "الشهرة فقط" حسب قوله.
    ملامح البرنامج
    وطرح ادريس ملامح برنامجه الانتخابي، مشيراً إلى أن السودان منذ الاستقلال لم ينعم بالاستقرار ولم تكن هنالك مساع جادة في بناء دولة حديثة، مشيرا الى ان السودان لم يتمكن الى الآن من انجاز دستور دائم للحكم، وظل المواطنون تحت خط الفقر لعقود من الزمان وتم تدويل مشاكل البلاد حتى بات يتواجد 40 الف جندي اممي على الاراضي السودانية وملايين السودانيين الموجودون في الخارج وهم "مشردون سياسيا واقتصاديا"، بالاضافة للتردي الحاد في الخدمة المدنية وانتشار الرشاوى وعدم المساواة والغياب التام لسيادة القانون مع تزايد الرسوم والجبايات التي تفقر المواطنين بالاضافة للتردي الحاد في الخدمات الصحية خاصة في الاقاليم وتفشي القبلية والنزاعات بسبب الفقر والعطالة .
    وطن مأزوم
    وطالب القوى السياسية ان تعترف بأن السودان اصبح "وطنا مأزوما"، مشيرا لعدم وجود الوقت لتضييعه في الصراعات الحزبية. واضاف قائلا"نحتاج لمنهج تفكير مختلف يكون فيه الانسان السوداني في اول الاهتمامات"، وارجع الغرض من ترشحه الى بناء الحكم الرشيد الذي يشرك جميع المواطنين في صياغة القرارات الوطنية التي يتأثر بها المواطن العادي اكثر من القيادات السياسية.
    حريق دارفور
    ووصف مشكلة دارفور بأنها من اكبر المشاكل التي يمر بها السودان، مطالبا في هذه القضية بضرورة ان يتوقف "حريق دارفور" وسفك الدماء.
    وفي برنامجه للحل اشار كامل الى ضرورة ان يتم تعويض كل من تضرر في اقليم دارفور تعويضات مباشرة والاسراع في توطين المشردين الموجودين في المعسكرات، وابدى استعداده لتسخير كل امكانياته وعلاقاته الدولية ومع الحركات المسلحة والجلوس مع قادة الحركات الذين لديهم نوايا صادقة –حسب قوله- لحل الازمة.
    شبح الانفصال
    وذكر بأن السودان يواجه "بشبح الانفصال" مع اقتراب الاستفتاء على مصير الجنوب في 2011م وأشار الى ان الوحدة تحتاج الى "معجزة" الا انه اردف قائلا"الشعب السوداني يستطيع ان يصنع المعجزات، موضجاً أنه يريد تغيير صورة السودان السيئة في الخارج خاصة وسط المنظمات الدولية التي تصنف السودان من اكثر البلاد فسادا، مع العمل على اخراج القوات الدولية بإزالة الاسباب التي ادت لتواجدها بهذع الاعداد الكبيرة والعمل على ازالة اعراض "الدولة الفاشلة" التي بدأت تصيب السودان .
    خطة اقتصادية
    وذكر أن البلاد بحاجة لخطة عاجلة لانقاذ الاقتصاد والتركيز على اصول الدولة التي هي غير معروفة الى الآن والتي تعاني من الاحتكار من قلة من الشعب السوداني، مطالبا بضرورة استغلال الموارد الهائلة الي يتمتع بها السودان لانتشاله من الفقر والمعانة، مؤكدا أن الانتخابات فرصة للتباحث في جميع هذه المشاكل ووضع حلول لإنهاء هذا الوضع




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2010, 08:06 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)



    ناس الانقاذ كانوا لمن يسالوهم الناس عن تردى البيئة فى الخرطوم يردون بان الناس يموتون فى الجنوب بل ان شح المواد التموينية فى يوم من الايام وصل مدى استعصى على الاسرة العادية الحصول على رطل من الزيت ...وطبعا سبدرات يعجبك فى القيام بدوره المطلوب وزيادة سالوه فى التلفزيون عن شح المواد التموينية قال الناس تجاهد فى الجنوب وانتم تسالونى عن زجاجة زيت ؟
    طبعا الاجابة بليدة مليئة بالنفاق ..
    لكن بقى نفاق صاحبنا الذى اقام نفق عفراء ليخرس اصوات العملاء واذناب المعارضة الداخلية من تجمع الشتات والمرجفين بالمدينة ..الى الابد بان الخرطوم بها مول وفيها انفاق مثل دبى تماما واصبح يتفاخر ويعقد المؤتمرات الصحفية فاذا باول مطرة تفضحه وجهل مهندسيه الذين اقاموا النفق ونسوا تلك المنحة الربانية التى ينزلها الله غوثا لاهل السودان وفضحا لاهل الانقاذ .. اين تذهب المياه فى النفق يا متعافى تمشى وين ما لازم يكون اول شىء فى مجارى والمجارى دى هى اساس للبنية التحتية للانفاق والمجارى ..
    وطبعا القصد اصله ما كان اقامة نفق يسهل امر المرور بقدر ما كان التفاخر والمظهرية الانقاذية الفارغة القائمة على الافتتاح والاحتفال ونهب الاموال باسم هذه الاحتفالات وتبريرها ..
    ولا يمكن ان يكون المهندس السودانى غبى لهذه الدرجة الا اذا كان الذى قام بالتنفيذ والتخطيط بفكر سياسيا برؤية المتعافى الساسية وليس برؤية العلم الذى درسه وهذه لن تكون الا اذاكان هذا المهندس يتولى منصبا تم تعيينه فيه بالولاء السياسى الانقاذى الضيق والجاهل والذى يفتضح امره يوما بيوم لافراد الشعب السودانى ..
    كما افتضح وباان فى نفق وطرق المتعافى التى ذابت فى مياه اول مطرة وهكذا ضاعت الاموال والطرق والجهود الفارغة واموال افتتاحات الاعجاز والانجاز فى شربة موية ..قال نفق قال

    من حديث الفرطوق
    منقول عن النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2010, 03:10 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=7463
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : السبت 19-12-2009
    : (بـِقوا فـي تـولا)!
    : لو داير تكون كضاب ما تكون نسّاي!..

    عبد الله الشيخ


    وقالت الشماسة: الدقسة معاها اللحسة..! في هذا العهد ، عهد الانقاذ صدقت العبارة الأولى، ولم تصدق العبارة الثانية، لكون المشاركين فى صياغتهاـ أي الشماشة ـ ليسوا (جهة الاختصاص) في إطلاق الحكم والمأثورات بعدما ظهر سادة التأصيل !.. لكن أبناء الشمس ظهروا على كل حال فى انتفاضة رجب /ابريل كثوار ، ونشامى ، ورواد تغيير..
    الثابت بالتجربة، أنك لو كذبت ونسيت الكذبة التي قلتها، فإنك تفتح الطريق أمام الخشَّامة.. أو- على حد أقوال النافذين فى دولة المشروع - تمهد الطريق لاعداءك المتربصين ، و لقوى البغي والعدوان والمغرضينوالملحدين والشيوعيين والعلمانيين.. الخ..
    كل هؤلاء، وعن طريق كضبة منسية! سيجدون ثغرات في جلدك التخين!..
    من يعنيه الأمر ، أمر الكذبة المنسية ،عليه أن يأخذ بهذه القاعدة الذهبية: لو داير تكون كضاب ما تكون نسّاي.. فللكذب أيضاً مطلوباته ، فلا تنسى أكاذيبك.. لأنك لو نسيتها ح تضطر الى تغيير الرواية.. وتحدث الدربكة في الخطة ( فتدلهم الخطوب بمسيرتك القاصدة)!!..
    وقريباً من هذا المعنى ما قالته (الشماسة) وقولهم هنا يعتبر من الإسهامات المشرقة لهذه القبيلة في الثقافة العامة, قالوا: (الدقسة معاها اللحسة).. وقالوا في رواية أخرى: (إذا دقست، إتلحست)، وهناك رواية ثالثة: ( دقس، وإتلحس) وقالوا ايضاً ( الفارة دقس)!!..
    لكن خرير أيام الزمان اعتدى على مساهمات (الشماسة) في الثقافة العامة ،إذ تمكنت دولة المشروع من تحييدهم .. كيف؟ تلك رواية أخرى .. لكننا كهذا العهد (يدقسون) ألف مرة ولا (يتلحسون)..
    الكضب، آفته النسيان..
    فقد سمعت (بأذنيَّ هاتين)، أيام (هبت ثورة الإنغاز).. سمعت هديراً لبعض أبناء هذا القطر السعيد يتحدث عن حفر ترعتين، وليس ترعة واحدة.. ورأيت، (بعينيَّ هاتين) قادة الالغاز يحملون طواري وكوريقات ، ورأيتهم فى الشاشة يحفرون ترعتي الرهد وكنانة معاً!..
    يقيناً أن الانقاذ لا تنسى ( إنجازاتها) ، ونحن لا نذكرها بمجدها ، لكن اين تلك الطواري والكواريق التى كانت تفتح دائماً (المعابر) مع عدوين أو ثلاثة في وقت واحد؟.. كانت لا تحارب أمريكا وحدها و(تلحسها) وإنما تشرع في حرب على جبهتين،، ضد (أمريكيا روسيا قد دنا عذابها)!، ضد زيناوي وضد حسنى مبارك معاً ، لذلك ، لم الانقاذ تبدأ في حفر ترعة كنانة وتقص شريط الافتتاح التقليدي , ثم تبدأ في حفر الرهد، بل كانت بالطواري تحفر (الثنتين)!.. لا نسألهم .. اين ذهب هذا الحماس ، بل اين الطواري التى كنا نراكم ـ فى التلفزيون ـ تحفرون بها؟.. أثناء الحفر، كانوا- على ما أذكر- يهللون ويكبرون..
    و في الوقت الذي كنت انتظر فيه التنعم بخيرات الترعة كانت الإنغاز قد نسيت أمر الترعتين، فى معنى أنها (دقست)!.. لكنها لم (تتلحس)!..
    ومما أذكره من أيام داحس والغبراء أنهم كانوا يقولون: من أجل (حلايف) وغادي..والبوسنة هناك بتنادي.. ولكوني لا أحب علم الجغرافيا ولا أعرف مواقع البلدان التى يرغبون فى غزوها وأسلمتها ، كان ظنى واعتقادي أن (حلايف) هذه ربما تكون واحدة من البنات السمحات ، ألهبت خيال المجاهدين قبل أن يشتعل بحبها الشعراء.. فبدأت أبحث عن صورة (حلايف) في الثقافة المشرقية وفى منشورات هيئة علماء السودان! وفي إصدارات دولة المشروع.. لكن قادة الإنغاز نسوا أمر الحلايف، والبوسنة ، و ( بقوا فى تولا)!!.. أي أنهم (دقسوا، وما إتلحسوا)!..
    وبما أنكم تذهبون الى الجامع، كل يوم خمس مرات فقد سمعتم وسمعت أنا (بأذنيَّ هاتين)! وعدهم ووعيدهم بتطبيق الشريعة فى السودان.. وأنا- وأعوذ بالله من التفخيم - كنت اقرأ في الحيطان ،وفي كل لافتات المدينة شعارات (العدل والمساواة) قبل أن يبتعث أبا خليل نفسه الى (الجهاد) عند ثغورها ،ثم داخل قصورها .. وفجأة عدت بعد غيبة الى المدينة ، وألقيت نظرة على الحيطان ولافتات الإعلان.. ووجدت لافتات الإنغاز تبشر بشعيرية (تؤكل فى ثوانى )!! و بـ(ثورة الاتصالات).. وبـ(حليب دايمة)!..
    الدوام لله..
    فقد نسي الجماعة .. (دقسوا.. وما إتلحسوا!)..
    فتحت كتاب اتفاقية السلام، وقرأت (بعينيَّ هاتين) عن أن السودان بدأ بعد التوقيع عهداً جديداً.. وأنه, قريباً جداً سيأكل مما يزرع، ويلبس مما يصنع.. وأنه مزق فاتورة البترول.. ودخلت المدينة على حين غفلة من (أهلها) واستبشرت خيراً ،، لأنني وجدت فاكهة جديدة لم أعهدها من قبل.. فقلت ان الإنغاز قد استولدت الخيرات من ارض سندس! .. لكن أحد المغرضين والمندسين قال لي إن هذه الفاكهة تسمى بـ (النبق الفارسي)!..
    إذن لقد خدعني أبناء الشمس! الذين يفترضون أن كل دقسة معاها لحسة!
    لكننى - على ما يبدو- لست الداقس الوحيد في دولة المشروع ،
    فقد دقس الترابى!.. دقس السنوسي!..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2010, 03:24 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=7388
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الخميس 17-12-2009
    : أما بعد.. فهذا هذا!
    عبد الله الشيخ


    : الوقت لا يسمح بالتراخي او التأجيل، فنحن أمام المسؤولية التاريخية، التي توجب على كل فرد منا أن يختار لنفسه: إما بقاء السودان موحداً، في ظل حكم مدني، او انفصال الجنوب عن الشمال، بسبب الإصرار على تطبيق مشوه للشريعة والأسلام..


    وبما أن وحدة السودان هي الواجب المباشر بالنسبة لنا، وأن التشويه للاسلام مرفوض لدينا، فإننا ندعو الشعب السوداني الى التوحد حول حل سياسي عاجل، هو: الرجوع الى الحكم المدني من أجل وحدة السودان..ـ ولا يخدعنكم أحد، بأن هنالك صورة صحيحة للشريعة الاسلامية لم تجرب بعد في السودان.. فلو طبقت الشريعة، صحيحاً، فإنها لن توحِّد بلداً، متنوع الأعراف والأعراق، والأديان والمعتقدات، واللغات واللهجات، والأجناس، والألوان، مثل السودان..



    ـ فالشريعة ليس فيها دستور!! فهي لا تساوي بين المسلمين وغير المسلمين.. ولا تساوي بين الرجال والنساء.. والحكم فيها للرجال المسلمين فقط.. وليس للنساء أو لغير المسلمين في الحكم نصيب!!
    ـ ولا يخدعنكم حزب المؤتمر الوطني بأنه مقيم لدولة الاسلام، فالذي يجري ليس إلا تزييفاً للشريعة والإسلام!! فحزب المؤتمر حزب متناقض مع ادعائه لتطبيق الشريعة!! فهو يضم في عضويته غير المسلمين!! وهو شريك في الحكم مع غير المسلمين!! وهو قد قبل أن يكون النائب الأول لرئيس الدولة من غير المسلمين.. وما إدراج العقوبات الحدية في القانون الجنائي إلا حيلة سياسية، لكسب التأييد باستغلال العاطفة الدينية للشعب المحب للدين، والتلويح بسيف الردة، لإسكات صوت المعارضين السياسيين..


    ـ ولأن البرنامج السياسي لحزب المؤتمر الوطني قد أسس على استغلال الدين، بغرض المحافظة على السلطة، والتشبث بمراكز النفوذ الاقتصادي والثروة، فقد أصر مفاوضو حكومة الانقاذ على تقسيم البلاد على أساس ديني! وتمت المقايضة التاريخية، التي اضطرت فيها الحركة الشعبية للتنازل عن فكرة السودان الجديد، والقبول بحق تقرير المصير!


    ـ وبسبب التقسيم الديني للبلاد، تأكد للجنوبيين ألا أمل لهم في وحدة جاذبة مع الشمال مهما بذل من جهود.. فالسياط سوف تلاحقهم بقوانين الشمال، والتطرف الديني السافر سوف يظل ينفرهم من فكرة التوحد مع الشمال. وهذا هو السبب الأول الذي دفع رئيس حكومة الجنوب أن ينصح أهله بالتصويت للانفصال، حتى لا يصيروا مواطنين من الدرجة الثانية.


    واليوم وقد مرّ من الفترة الانتقالية ما يقارب الخمسة أعوام، والانفصال قد صار وشيكاً، وخطر التمزق والتشتت أصبح متربصاً بالبلاد، فإن المسؤولية الكبرى لدرء هذه الفتنة تقع على الشعب السوداني.. فالكلمة الحاسمة كلمته، والقرار الشجاع قراره، لأنه صاحب السيادة على أرض السودان.. وهو يملك القدرة السياسية التي سوف تمكنه من التصدي لهذه الكارثة قبل فوات الأوان.


    ومن أجل المصلحة العليا للوطن فلابد لحزب المؤتمر الوطني ان ينتهي عن الاستغلال السياسي لموضوع الشريعة في الحال، لأنه عمل في غاية السوء.. وهو غير أخلاقي.. وليس له من الإسلام من شيء إلا المظهر والشعار.. ولابد لكل الأحزاب والتنظيمات السياسية من إعلان مواقفها الرافضة، بوضوح تام، للاستغلال السياسي للشريعة والدين..

    وبغير ذلك، لا جدوى من التحالفات السياسية أو الحديث عن الوحدة الجاذبة!!
    ومن أجل المصلحة العليا للوطن دعوتنا للشعب السودان ليصطف ، بلا تردد خلف وحدة السودان، والاتفاق على حكم مدني جديد، أساسه حرية الرأي وحقوق الإنسان.. وبذلك سوف تتعافى البيئة السياسية من أمراضها المزمنة.. وسوف تتأسس المنابر الحرة في كل بقاع الوطن، بدون حجر على صوت أو رأي.. وفي مكان العنف سيحل حوار الأفكار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2010, 09:15 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    ولا يخدعنكم حزب المؤتمر الوطني بأنه مقيم لدولة الاسلام، فالذي يجري ليس إلا تزييفاً للشريعة والإسلام!! فحزب المؤتمر حزب متناقض مع ادعائه لتطبيق الشريعة!! فهو يضم في عضويته غير المسلمين!! وهو شريك في الحكم مع غير المسلمين!! وهو قد قبل أن يكون النائب الأول لرئيس الدولة من غير المسلمين.. وما إدراج العقوبات الحدية في القانون الجنائي إلا حيلة سياسية، لكسب التأييد باستغلال العاطفة الدينية للشعب المحب للدين، والتلويح بسيف الردة، لإسكات صوت المعارضين السياسيين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2010, 09:50 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    العدد رقم: 2383
    2010-01-25



    ثلاث أسر منكوبة بالسلمة تستعين برئيس الجمهورية ووالي الخرطوم
    السلمة جنوب - لؤي عبدالرحمن


    ناشدت ثلاث أسر منكوبة بالسلمة جنوب الخرطوم رئيس الجمهورية ووالي الخرطوم بالتدخل ورفع الضرر عنهم بعد أن هدمت منازلهم بواسطة آليات الحكومة بالقوة ودون إنذار وتركت أمتعتهم في العراء. وقال التوم حامد الرحيمة رب أسرة مكونة من «6» أفراد كسروا منزلي بدون سابق إنذار وأنا كنت في العمل، وكل الأوراق التي تثبت انني من سكان المنطقة موجودة، فيما قالت زوجته اقبال خضر لـ«الوطن» العساكر ومن معهم أخرجوا العفش وواحد من أفراد الشرطة دفعني بقوة ثم هدموا المنزل ورفضوا رؤية الأوراق.. وقالوا «ما دايرين مفاهمة» في غضون ذلك تدخل التوم وقال أنا أتابع في مصلحة الإسكان بإستمرار ومعي أوراقي إلا انهم يقولون لي الفائل لم يصل.. ومرة أخذ مني الورق أحد المهندسين وقال لى سأدفع لك «12» مليون جنيه بالقديم على أن تتنازل لي من المستندات لأنك لا تستطيع المتابعة، وهذا يؤكد أن حصولي على الأرض ممكن ولكني لا أملك السلطة.
    وفى ذات الإطار قال عمر محمد علي مدير مدرسة العباسي الحكومية بالسلمة مربع «3» إنه سكن السلمة جنوب منذ العام 1986وأسرته تتكون من «6» أفراد ومنزله تم هدمه بواسطة أفراد مدعمين بسيارات شرطة، وتابع: كتبوني تعهد بإخلاء المنطقة وأخبروني بانهم إذا وجدوني خلال هذا الاسبوع سيذهبون بي للحراسة والآن أمتعتي في العراء. الى ذلك قالت زوجة محمد نور رب الأسرة الثالثة وهو تابع للقوات المسلحة إن منزلهم أزيل بالرغم من إكتمال الأوراق وأن الأسرة مكونة من أربعة أفراد وجميعهم الآن دون مأوى.

    الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2010, 03:45 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    مجهول يرشق عمر البشير بحذائه

    26/01/2010




    الخرطوم - ا ف ب:
    رشق مجهول الرئيس السوداني عمر البشير الذي يواجه مذكرة توقيف اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية، بحذائه الاثنين من دون اصابته، كما اعلن شهود عيان. وقال شهود رفضوا الكشف عن هوياتهم ان هذا الرجل البالغ من العمر نحو خمسين عاما، خلع حذاءه والقاه على الرئيس البشير، بينما كان هذا الاخير في باحة 'قاعة الصداقة' مركز المؤتمرات في وسط العاصمة السودانية.
    وعلى الفور اعتقلت قوات الامن الرجل الذي لم تعرف دوافعه بعد. ولم يصب الرئيس البشير.
    وفي 14 كانون الاول/ديسمبر 2008، وفي بادرة استحق عليها لقب 'بطل' في العالم العربي، قام الصحافي العراقي منتظر الزيدي برمي الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بفردتي حذائه، بينما كان بوش يعقد مؤتمرا صحافيا في ختام زيارة الى بغداد. وصرخ الصحافي وهو يرميه بحذائه 'هذه قبلة الوداع يا كلب!'. وبعد الحكم عليه بالسجن لمدة سنة اثر ادانته بـ'الاعتداء على رئيس دولة في زيارة رسمية'، افرج عن الزيدي بعد تسعة اشهر لحسن سلوكه. لكنه وخشية على سلامته، لجأ الى لبنان.
    وتسلم البشير السلطة في حزيران/يونيو 1989 اثر انقلاب عسكري دعمه الاسلاميون. وهو مرشح لخلافة نفسه في الانتخابات -الرئاسية والتشريعية والاقليمية- التي ستجري في نيسان/ابريل المقبل.
    والرئيس السوداني يواجه مذكرة توقيف اصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور (غرب السودان) حيث تدور حرب اهلية منذ 2003 اسفرت حتى الان عن 300 الف قتيل بحسب تقديرات الامم المتحدة وعشرة الاف فقط بحسب الخرطوم و2.7 مليون نازح.

    القدس العربى
    26/1/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2010, 10:21 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=5960
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الأربعاء 30-09-2009
    : الأكابر ..!.."

    عبد الله الشيخ


    : انها المرة الاولى التى اسارع فيها الى نجدة استاذى د.مرتضى الغالى الذى طلب فى عموده بالاجراس بعض عون من العارفين عن هيئة اسمها هيئة اكابر العلماء ، وتساءل ..متى تكونت، وماهو برنامجها ، وممن تتشكل جمعيتها العمومية ، وماهى انجازاتها ومواقفها من قضايا التقانة والعولمة و كيف تلاحق فى جسدها التطور و" النماء"! بعد سقوط دول المعسكر الشرقى الكافرة.. إلخ؟؟.

    .
    ولاننى درست على ايدى من درسوا فى بخت الرضا ، حيث ( كل واحد يعلم واحد) فاننى ارغب فى توفير بعض (الداتا) لاستاذى ، بعض حقائق عن الهيئة اكابر العالمين التى نمت بذرتها فى ظل الحكم التركى ،وراينا افرادها اعضاءاً فى مجلس السلطان ، منذ عمارة دونقس و ومنذ عهد الوزير محمد ودعدلان ، هذا الكابر يسلم الراية الى كابر.. الى ان فوجئنا بانتقال مجلس السلطان الى الجروف المقابلة لجزيرة توتى .. ( القصر).،، الى جوار ، وعلى يمين الكوبرى الذى يقال ان السلطان بنى هناك جسراً من التواصل !..


    ترعرعت الهيئة على اكراميات و محاسن اسماعين باشا ،ومن بعده الدفتردار، ومن بعدهما المنكلى .. إلخ .. إلخ .. هؤلاء هم من اعطى الرفادة وحسن الوفادة لمشايخ الرضا بالمقسوم وإطاعة الحاكم ، فظهر مجلس كبار العلماء ، ومنذ ذلك التاريخ انطلق ركب الهيئة الحالية .. ومن ديك وعيك..! ..
    ولولا ان المهدى عليه السلام أخرج سيفه فى وجوه اللئام لكان التركى وابن المتورك يقدل فى الردهات..
    وهو ( إن جيتو للحقيقة ما زال يقدل)..!..


    لكن سيف المهدى كان حاسماً مثل ابوالقاسم فى يوليو ، ويونيو وفى بداية ابريل .. إلخ.. الثابت تاريخياً ان الامام المهدى اطلق على هؤلاء لفظ (علماء السوء )..
    ولضيق الوقت نحيل السائل الكريم الى مزيد من " العلم " فى دار الوثائق ، فهناك وثائق ــ ولله الحمد ــ مدونة بخط الايادي ــ ووثائق اخريات طبعت فى مطبعة بولاق والحلبى ومحمد على صبيح وأولاده ،وهى وثائق لم تقرصها آفة الارض بعد..!..


    و.. تمكن المجلس والحمد لله الذى لا يحمد على مكروه سواه ، من استعادة دوره " الدينى والوطنى المعروف"!! بعد حصول كتشنر وكرومر على عقود عمل وإقامة فى السودان !.. وبدا المجلس مرة اخرى من ديك وعيك .. بجانب مجلس السلطان..
    وبالتقليب فى دفاتر الحقبة الاستعمارية حيث وجد مجلس الاكابر هذا ( شنة و.... رنة) !!وجدت شاعراً اسمه صالح عبد القادر ، قال عنهم فى الجمعية الادبية فى ابوروف هذه الابيات :ـ
    ألا يا هند قولى ثم جيزي ..... رجال الدين اضحت كالمعيز (
    الا ليت اللحى كانت حشيشاً .....فتعلفها خيول الانقليز)..!..



    لا استطيع الاستطراد فى ذكر الاسباب التى جعلت شاعراً ينتاجى مع هند هكذا فى مقاماتهم ، موسداً اشواقه معها اصواف الماعز ووشعر ذيل حصان ! لأن المجلس " الموقر " عندما اطلت العهود الوطنية براسها بدا فى العمل بذات المنهج الدفتردارى بعد تغيير الاسم .. وبنفس الطريقة التى يفعلها "كرام القوم" فى كل مرحلة من تاريخنا !.. بدأ المجلس مباركاً للعهد الوطنى الاول ، الذى يسمى بالسودنة ، وواصل المؤازرة والتأييد و زيّن صدر المجلس العسكرى للفريق عبود وصحبه بعلامات وشارات المباركة والاستحسان لانقلابهم ، وتواصلت دعوات المجلس " الموقر " فى بلاط للنميرى وهو فى الاحمر البلشفى، واصدر العلماء " الاكابر" بعد بياناً حينذاك قالوا فيه ان الاشتراكية موجودة فى الاسلام.. ثم هاج وماج اب عاج دراج المحن ، فهتف كل المجلس مع كتائب مايو ( حاسم حاسم يا ابوالقاسم ) وباركوا معارك مايو ضد الانصار فى ودنوباوى وفى الجزيرة ابا ،وأخرجت الهيئة بياناً قالت فيه ما قالت فيه من عبارات التنديد بالانصار ، وكلام آخر مما نعتبره حقاً حصرياً للكيان الانصارى الذى دمغ بمسمى " القوى الرجعية".. ، ولولا الخشية من ( حقوق الملكية الفكرية ) لكيان الانصار ، وكيان المجلس " الموقر"! لآثرنا الاستطراد ..


    ..اصدرت الهيئة فى مناسبات عديدة بيانات ليست للنشر فى هذه المرحلة من تاريخنا ، لانها مرحلة "تتطلب التلاحم لحماية العقيدة والوطن" .. فـ .. " خلوها مستورة".. ..
    اما سؤال " المتشاءل " عن ماهية الجمعية العمومية للهيئة ، واعضاؤها ، وما الى ذلك من الاسئلة التى لايمكن ان تصدر إلا من غلاة العاشقين .. فليس امامنا إلا إحالة المتشاءل الكريم الى تتبع بيانات الهيئة ايام المتحركات ، وما تلا تلك الاحداث من تحولات..!.
    وإذا اضنى المتشائل البحث فى اضابير انجازات الهيئة فعليه ان يسترشد بانجازات هيئة شبيهة من مصر القريبة ، تسكن رواق الازهر.. تلك الهيئةــ لها الشكر على النعماء ــ ايدت دخول نابليون بونابرت الى صحن الازهر ، وايدت فؤاد وفاروق وعبد الناصر والسادات صاحب الاستيكة !.. مما يدلل تاريخياً على أن " هذه من تلك"..! ..


    لعل رهط الباحثين يفيدون المتشاءل الكريم بمعان اعمق عن السيرة الذاتية لهذه الهيئة وما إذا كانت الهيئة قد ايدت غزوة امريكا لبلاد طالبان ..
    ولكن.. لا اعتقد ان باحثاً أو باحثة يستطيع حصر الانجازات الاكاديمية للهيئة ومساهماتها فى حل قضايا التقنية والازمة المالية ، لأن الهيئة لا تتحدث إلا فى ما ماتعرف!..
    وهل يعرف مجلس السلطان ما يسمى بالازمة المالية.. هل يعانى من يرضع ثدى السلطان مما يسمى بأزمة مالية ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2010, 10:31 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    من روزنامة كمال الجزولى



    الاثنين

    لئن ابتليت الجماعة المسلمة في بلادنا بمن لا يتورَّعون عن اختراع (الفتاوى) الدينيَّة، بلا هدى ولا كتاب منير، يخدمون بها، أكثر شئ، مآربهم (الحزبيَّة) الضيّقة، فإن شتى أصقاع العالم الإسلامي قد ابتليت بصنوف من الفتاوى الغريبة التي ما تنفكُّ تتفجَّر، صباح مساء، كالقنابل العنقوديَّة، لتطال مختلف مجالات الحياة! وفي الحقيقة فإن الكثير ممَّن يتصدُّون للفتوى في هذه المنطقة أقوام عجيبون. والكثير من فتاواهم غثاء كغثاء السيل يسيئون به للإسلام بأكثر ممَّا يفعل أعداؤه. ولا يحتاج المرء، كي يدرك هذه الحقيقة، لأن يكون متبحّراً في الدّين، أو مؤمناً، أو حتى مسلماً عاديَّاً، بل يكفي أن يكون عاقلاً، وأن يتبع إرشاد الرسول (ص)، فيستفتي قلبه وإن أفتوه.


    خذ عندك، مثلاً، الفتوى التي أصدرها، قبل نحو من ثلاثة أعوام، (الدكتور) عزت عطيَّة، رئيس قسم الحديث بكليَّة أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، والتي قال فيها، لا فضَّ فوه، إن "الشَّرع يجيز لأيّ من الرجل أو المرأة اللذين تضطرُّهما ظروف العمل للتواجد في خلوة أن يرضع أحدهما من والدة أو أخت الآخر، فيصبحا أخوين في الرضاعة، وبالتالي تحرَّم العلاقة الجنسية بينهما"! ورغم تراجُع (الدكتور)، لاحقاً، واعتذاره عن فتواه الفضيحة تلك، إلا أن المجلس الأعلى للأزهر لم يجد مناصاً من إيقافه عن العمل، وإحالته إلي مجلس تأديب، وإصدار بيان يعتبر فيه ما جاء على لسانه "منافياً لمبادئ الدين الحنيف، ومخالفاً لأسس التربية والأخلاق، ومسيئاً للأزهر كمؤسَّسة إسلاميَّة مرموقة". كما أصدر وزير الأوقاف، بدوره، بياناً أيَّد فيه قرار الأزهر، قائلاً "إن فوضى الفتاوى، وعدم انسجامها مع العقل والفطرة الإنسانيَّة، أكثر خطراً على الإسلام من خصومه .. (و) تمثل انحداراً في الفكر الديني الذي ينير العقول، ويسمو بفكر المسلمين، ولا يجرُّهم إلى التخلف، والجهل، ومنافاة قواعد الذوق العام!" (الشرق الأوسط، 22/5/07)، ومعتبراً أن فتوى عطيَّة، ومثيلاتها، كالفتوى الأخرى التي كان أصدرها مفتي مصر (الدكتور) علي جمعة، وأكد فيها أن الصحابة كانوا يتبرَّكون بشرب بول الرسول (ص)، "إساءة للإسلام من أبنائه وأتباعه .. فليس كل ما هو موجود في الكتب التراثيَّة القديمة صحيح ومسلم به، وإنما لا بُدَّ أن نعمل عقولنا في ما نقرأ، فقد نجد .. أشياء تخالف العقل الإنساني، فيجب ألا نقولها أو يذكرها أيُّ داعية .. ونحن نربأ بالدّين أن يصل لهذا الحد " (المصري اليوم، 22/5/07).


    وخذ عندك، أيضاً، فتوى الشيخ عبد الله النجدي المشهورة، والتي أصدرها بالرياض، في نحو من 36 صفحة، بتاريخ ربيع الثاني 1423هـ، وقطع فيها بتحريم (كرة القدم)، وساق في ذلك جمهرة من الأسباب، أبرزها أنه يُحتكم فيها إلى غير الله! وكذلك فتوى (تحريم الجلوس على الكراسي) التي أصدرتها الدَّاعية أم أنس، على موقعها الإليكتروني، بعنوان (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر)! وقد أوردت في نصّها "إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية .. (و) إن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان .. (و) إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل الله العافية .. الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو .. (و) ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي .. وكم من مرَّة شعرت المرأة بالهيجان والشَّبق الجّنسي المحرَّم، وذلك بعد جلوسها على الكرسي .. ولكم من مرَّة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصَّالحات، التائبات من الجُّلوس على الكراسي، لذلك فالجُّلوس على الكرسي رذيلة وزنا لا شبهة فيه .. (و) الجلوس على الأرض يذكر المسلم بخالق الأرض .. وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه"!
    وثمَّة، كذلك، الفتوى المنسوبة إلى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الإنترنت على المرأة "بسبب خبث طويتها، فلا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها!" (موقع "إيلاف" على الشَّبكة العنكبوتيَّة وصحيفة "القبس الكويتيَّة"، 12/11/04). ورغم أن الأوّل كذبها، عن نفسه، في موقع (الداعية المسلم)، مستدركاًً بقوله: ".. ولم أطلع على فتوى الشيخ سعد الغامدي"، إلا أن الأخير لم يعلق بشئ!


    وهناك، إلى ذلك، فتوى (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) بتحريم استخدام حرف (X إكس) الأجنبي، الذي لاحظت الهيئة أنه على شكل (صليب)، حسب تجربة عمرو محمد الفيصل، مدير (شركة الدليل لنظم المعلومات) بالسعودية، والتي أوردها عوني سماقية في موقع (أهل القرآن) الإليكتروني، نقلاً عن بعض صحف المملكة، حيث روى الفيصل أنه تقدَّم لوزارة التجارة لتسجيل أحد منتجات شركته؛ إلا أن الوزارة، وبعد تلكؤ دام عاماً كاملاً، رفضت تسجيل المنتج، بناء على طلب من الهيئة، لأن اسم المنتج هو (برنامج المستكشف)، وترجمته الإنجليزيَّة Explorer، وهي كلمة تتضمَّن حرف (X إكس) الذي يستفزُّ المشاعر الإسلاميَّة!
    وأفتى الشيخ ابن عثيمين بحرمة تنشئة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزيَّة، مستدلاً بقول ابن تيمية، في كتابه (اقتضاء الصّراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم): "إن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، ولا يصح لمسلم التكلم بغيره" (ص 203)، ليستنتج أن الذي يعلم طفله اللغة الإنجليزيَّة منذ الصغر سوف يحاسب على ذلك يوم القيامة، لأنه يؤدي إلى محبَّة الطفل لهذه اللغة، ثمَّ محبَّة الناطقين بها، ومن ثمَّ لزم التحريم وفق ابن عثيمين!
    كما أفتت (اللجنة الدائمة للإفتاء) بالمملكة، بالرقم/21409، بتاريخ 21/3/1421 هـ، وفق موقع (منتديات الإذاعة السودانيَّة) على الشَّبكة، بتحريم بيع أو شراء أو إهداء الزهور إلى المرضى، كونها عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان!

    الاخبار

    وممكن ترتاح هنا مع فنان السودان الكبير ...الكاشف

    انقر هنا






    (عدل بواسطة الكيك on 08-13-2010, 00:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2010, 08:41 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وخذ عندك، أيضاً، فتوى الشيخ عبد الله النجدي المشهورة، والتي أصدرها بالرياض، في نحو من 36 صفحة، بتاريخ ربيع الثاني 1423هـ، وقطع فيها بتحريم (كرة القدم)، وساق في ذلك جمهرة من الأسباب، أبرزها أنه يُحتكم فيها إلى غير الله! وكذلك فتوى (تحريم الجلوس على الكراسي) التي أصدرتها الدَّاعية أم أنس، على موقعها الإليكتروني، بعنوان (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر)! وقد أوردت في نصّها "إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية .. (و) إن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان .. (و) إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل الله العافية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2010, 09:43 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الثلاثاء 26 يناير 2010م، 11 صفر 1431هـ العدد 5960

    بشفافية
    الدفع قبل الدفن


    حيدر المكاشفى


    لم يكن أكثر المناوئين لسياسات الخصخصة التي حررت الأسواق واستعبدت العباد يتصور أن تصل بها غلظة القلب إلى الدرجة التي تجعل أحد المستشفيات الخاصة يحتجز جثمان رجل معروف ومشهور ومقتدر في قامة القاضي صلاح حسن -رحمه الله- صاحب واحدة من أشهر السوابق القضائية في السودان، هي قضية طرد الحزب الشيوعي من البرلمان والتي ظل دارسو القانون يستلهمون منها الدروس والعبر عن كيف تكون النزاهة والعدالة في اصدار الأحكام القضائية،

    فرغم شهرة الرجل وقدرة أسرته المالية، ورغم تعهد ذويه وتقديمهم للضمانات الكافية لإدارة هذا المستشفى بسداد فاتورة العلاج، وأي علاج كان هو، إذ لم يكن سوى «دربات وجهاز تنفس»، في اليوم التالي حيث تصادف أن كان يوم وفاته هو يوم الجمعة الذي لا تعمل فيه البنوك، ولكن إدارة المستشفى التي عماها حب المال عن استبصار ما عدا الاستثمار من عوائد أخلاقية وانسانية ومهنية، احتجزت الجثمان ورفضت تسليمه لذوي المتوفى حتى يسارعوا بإكرامه بالاسراع في دفنه إلا بعد أن يسددوا فاتورة العلاج على داير المليم لا تنقص ولا فرطاقة، على رأي المثل الذي يستبشع ما اختص به البخلاء والجشعون من حرص على المال، ولم تشفع لهم لا الضمانات والتعهدات التي قدموها ولا العذر الذي طرحوه ولا حتى آصرة الزمالة التي تجمعهم بكريمته الطبيبة التي كانت في رفقته. أما عن قيمة الفاتورة نفسها، فنترك لك وحدك عزيزنا القارئ حق تقدير ما بلغته سياسة خصخصة الخدمات وانسحاب الدولة منها من استهانة بالانسان حد المساومة بالجثامين، إذا علمت أن المبلغ الذي تطالب به إدارة هذا المستشفى هو (4725) جنيها، أي قرابة الخمسة ملايين بالقديم لليلة واحدة قضاها المريض بالمستشفى هي المدة من الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس لحظة دخوله المستشفى وإلى السابعة من صباح اليوم التالي الجمعة لحظة وفاته، أثنتا عشرة ساعة فقط بمبلغ يناهز الخمسة ملايين نظير بعض الدربات وجهاز التنفس الذي وضع على أنفه.!!


    ولك أيضاً عزيزنا القارئ أن تقدر حجم النصب والعذاب الذي يكابده المرضى من الفقراء وذوي الدخل المحدود والحيل المهدود بعد أن علمت بالمعاملة التي وجدها هذا المتوفى ذائع الصيت وأسرته المقتدرة.لا شك أنهم يلقون معاملة أسوأ من ذلك بكثير وكأنما كُتب عليهم أن لا يمرضوا، وإذا مرضوا فما عليهم إلا أن يتحملوا مسؤولية مرضهم كاملة في انتظار احدى الحسنيين، إما شفاء يهبط عليهم من السماء بقدرة العزيز المقتدر الشافي من كل وباء والكافي من كل بلاء، أو يسلمون الروح إلى الرؤوف الغفور الرحمن الرحيم، ولا عزاء للتراحم والتكافل، وإن لم يكن الأمر كذلك فلماذا إذن تصمت الحكومة عن المعاناة التي يكابدها الناس وخاصة الفقراء منهم داخل مشافيها،

    وتترك أضعف رعاياها نهباً لصلف وعنجهية وقسوة وغلظة قلب ادارات الاستثمار وأقسام الحسابات بهذه المشافي التي لا تدع مريضاً يتلقى بها أي علاج إلا بعد (الدفع)، ثم لا تترك منوّماً يغادر السرير إلا بعد (الدفع)، ولا تخلي سبيل جثمان إلا بعد (الدفع)، الداخل إليها مفقود والخارج منها أيضاً مفقود إلا إذا تفقد محفظته ونقدها المعلوم، وحكاية «يا تدفع يا نشيل العدة أو ما تشيل الجنازة» المنتشرة في المدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة، والجامعات والمعاهد العامة والخاصة، والمستشفيات والمستوصفات العامة والخاصة، وفي المحليات والأسواق والطرق، وفي البيت والشارع وأينما تولوا وجهكم فثمة جباية، حكاية قديمة وأليمة ومستمرة، وآلامها متجددة، لم تبدأ بالقاضي المرحوم صلاح حسن، ولن تنتهي بها مادامت سياسة الخصخصة والتحرير ماضية فينا بسيرتها التي ما أنزل عرّابوها بها من سلطان، ولا نظير لها حتى في تربتها التي نشأت وترعرعت فيها.

    الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2010, 10:06 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    [B]أمضى ثلاث سنوات بكوبر

    وفاة« سجين شيكات» بقي إلى حين الممات!


    علمت «الوطن» أن أحد السجناء «يبقى لحين السداد» واسمه«م.خ.أ» من مواطني الجزيرة قد توفي أمس بسجن كوبر بعد أن أُجريت له عملية جراحية بمستشفى سجن كوبر. ويعتبر هذا المرحوم من الذين انطبقت عليهم قاعدة يبقى إلى حين الممات حيث أمضى بالسجن 3 سنوات، في مقابل شيك«10» مليون جنيه بالقديم.

    الوطن
    26/1/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2010, 10:24 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8672
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الثلاثاء 26-01-2010
    عرمان منافحاً عن (قبيلة النعام)!

    عبد الله الشيخ

    : سبحان الله.. أصبح حالهم يثير الشفقة!.. علقوا مفاوضات الشراكة الى ما بعد الانتخابات لمجرد أن الحركة قدمت ياسر عرمان للرئاسة!.. هل كانت (قبيلة النعام) هذه راغبة ـ بالتأكيد ـ في ترشيح الحركة الشعبية للمستر لام أكول لمثل هذا المنصب؟..
    نحن شعوب سودانية، ولسنا قبائل، نحن ثقافات ولغات متعددة وليست لهجات، وقانون السوق الذي استشرى في زمانكم ـ ايضاً ـ له ثوابت! ، أول الثوابت يقول أن من يريدالمساومة عليه أن يمتلك بعض أدواتها..! فماذا عند قبيلة النعام غير الشتائم، والملابعات والمضاربات؟ ماذا قدموا للشعب السودانى غير "الابتلاءات"؟؟


    ماذا بحوزتهم غير أدوات القهر وفظائع الأمنجية؟؟.
    يذهب المال الحرام من حيث أتى، مثل هذا المال!! هذا المال الكثير الذي يسيل بين أياديهم لا يسمن ولا يغني من جوع، هو مال الشعب " حلال على الشعب " ان قدموه كرشاوي انتخابية ، على الشعب ان " ياكل تورو ويدي زولو".. لكن هذا المال .. كله كله لا يصلح ثمناً أو أداة مساومة على روح قرنق..
    قبيلة النعام هذه الايام تطرح مساومات (دنيوية) على من تشربوا روح قرنق،كيف يساومون الذين صهرتهم معامل السودان الجديد ، ترغب الإنقاذ بغضبتها الاخيرة في أن يتنازل ياسر عرمان عن الترشح للرئاسة، و يحلو لقبيلة النعام القول أن الحركة ستسحب ترشيحه!.. كيف "يهضرب" حزب"عملاق" كالمؤتمر الوطنى من ترشيح شاب بسيط، مثقف ،حنون، وجسور؟.. كيف تتقطع به السبل اما فرد قطع المسافة حافياً الى قرنق فى ايام المسغبة؟ و كان زاده في الرحلة أشواق وأحلام السودان الجديد،الواحد، المنيع، بتعدد ثقافاته وإثنياته، شاب أحب بلا ملل، وأعطى بلا أمل، وحسا كما يحسو الطائر، يواجه الردئ من أجل الحرية للناس اجمعين؟..انسان زاهد ،يتفاعل في كل لحظة مع المحرومين، مناصراً لستات الشاي قبل الكماسرة والتشاشة،حامياً لأطفال المايقوما ودور العجزة والمهمشين في أطراف الأطراف...إلخ..!؟



    ما هي الأسباب التي تدعو قبيلة النعام الى تفاوض حول هذا الزاهد الذي حفيت اقدامه من اجل المساواة؟ وكيف لقبيلة النعام ان تقتلع محبته من قلوب السودانيين،وهو الذي يغشى الوغى ويعف عند المغنم؟..
    غضبت قبيلة النعام امس، وعلَّقت المفاوضات مع الحركة الشعبية ، فهل وصل الى اسماع تلك القبيلة الخبر اليقين بان عرمان سيفوز حتى لو " زوروها" فى مقام الشيخ ازرق طيبة؟؟..ان غضبة قبيلة النعام تعني فى ما تعني انها تدرك ان عرمان لم يقفز الى السلطة بليل، وأنه لم يناضل لغرض ذاتي، و لم يسير المتحركات ضد أبناء السودان في توريت وكاجوكاجي.. الخ، ولم يحرق القرى الآمنة بالطائرات في خسار مريسة ، ولم يأمر بـ" كشة" المساكين، و لم يقطع عيش أحد، ولم يجهز قوائم الصالح العام.. وفوق هذا وذاك، فإنه لم يدان، ولا هو بمتهم في قضية، لا في الداخل ، ولا في الخارج.. يعلمون انه الوعد الصادق بالسودان الجديد، سودان التعايش بين الأديان،سودان تلاقح الثقافات والأعراق، سودان الوحدة الطوعية الجاذبة.. ولهذا سيفوز ، ولذلك فهى تحاول ان تغضب ..
    وماذا لو غضبت الانقاذ؟ الغضبان، الزعلان يقع الخزان..ما أكثر خزانات الانقاذ المضروبة، وما اكثر سدودها المهبورة " من الهبرو ملو" ..!


    سبحان الله.. أصبح حالهم "شلش"..! لمجرد أن الحركة مضت خطوة واحدة في تأكيد الإحتكام للشعب ، فكيف يكون حالهم عندما يفوز عرمان؟.. على قبيلة النعام ألا تضيع وقتها في مساومات لا تجدي،البنج سلفاكير لن ينافسه احد فى جوبا.. على قبيلة النعام أن تدخر جهدها "الحضاري" فى تزوير الشغلانة إن استطاعت الى ذلك سبيلا..! فهى لن تستطيع تزوير روح قرنق،، هذه الروح تحلق الآن فوق سماء القصر الجمهوري، وستدخل الى هناك باهازيج الجماهير، روح قرنق تحوم فى طرقات الخرطوم التى سيحكمها حبيب الناس ادوارد لينو برضائهم، وباختيارهم.. وسيأتي القائد سلفاكير الى الخرطوم بين الفينة والأخرى، لا ليفاوض ويوقع على نصوص مبهمة لا تجد حظها في التنفيذ، سيأتي للإطمئنان على أن قبيلة النعام ـ ايضاـ لها كافة الحقوق والواجبات في دولة المواطنة.. فلماذا يحلم بعض افراد هذه القبيلة بأحلام بدر الدين طه ؟ هذا الذي كان مؤتمراً وطنياً، ثم أصبح مؤتمراً شعبياً، ثم عاد وطنياً، قبل أن "يستقل"؟.. ولماذا اختار الاستقلالية فى هذا " المنعطف الخطير" ياترى..؟!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2010, 03:27 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    قبيلة النعام هذه الايام تطرح مساومات (دنيوية) على من تشربوا روح قرنق،كيف يساومون الذين صهرتهم معامل السودان الجديد ، ترغب الإنقاذ بغضبتها الاخيرة في أن يتنازل ياسر عرمان عن الترشح للرئاسة، و يحلو لقبيلة النعام القول أن الحركة ستسحب ترشيحه!.. كيف "يهضرب" حزب"عملاق" كالمؤتمر الوطنى من ترشيح شاب بسيط، مثقف ،حنون، وجسور؟.. كيف تتقطع به السبل اما فرد قطع المسافة حافياً الى قرنق فى ايام المسغبة؟ و كان زاده في الرحلة أشواق وأحلام السودان الجديد،الواحد، المنيع، بتعدد ثقافاته وإثنياته، شاب أحب بلا ملل، وأعطى بلا أمل، وحسا كما يحسو الطائر، يواجه الردئ من أجل الحرية للناس اجمعين؟..انسان زاهد ،يتفاعل في كل لحظة مع المحرومين، مناصراً لستات الشاي قبل الكماسرة والتشاشة،حامياً لأطفال المايقوما ودور العجزة والمهمشين في أطراف الأطراف...إلخ..!؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2010, 03:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8685
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الأربعاء 27-01-2010
    : مسالة

    مرتضى الغالى

    : القيادي السياسي في المؤتمر الوطني كعادته لم يكن موفقا عندما صرّح وقال: (سنقدم على الانتخابات كجيش الصحابة على أعتاب مكة عام الفتح) ..!!

    حاولنا أن نعرف ما هي العلاقة بينهم وبين جيش الصحابة؟ فلم نفلح، وحاولنا أن نفهم ما هي العلاقة بين ساحة الانتخابات وبين أعتاب مكة؟ فلم نصل إلي نتيجة، واجتهدنا أن نضع أيدينا على الرابطة بين فترة السودان الانتقالية وبين عام الفتح؟ فلم نرجع

    حتى بـ(خفي حنين)...! وكل هذا يعود إلي حرص الرجل على (عدم التوفيق) وإصراره على (المشاترة) ومخالفة حسن التعبير.. ولكن المفارقة الأكبر والأكثر إزعاجاً هي عقد المقارنة بين جماعتهم وبين الصحابة...! فما أبعد النجعة، وما أشد ما قسى على جماعته وكلّفها فوق طاقتها بهذه المقارنة التي ينتفض لها كل ذي كبد رطبة (كما ينتفض العصفور بلله القطرُ)...!!



    إن أمر الصحابة كما نعرفه يقوم على المصافاة وحب الخير والدعوة بالحسنى وليس بالسباب والشتائم والسخائم، والانتصار للحق والخشية والإخبات والزهد والرحمة والإيثار وتحرّي الحلال وصد النفس عن الشهوات واعتبار أن كل الخلق (عيال الله) بلا تمييز ولا محاباة، فهم قد غسلوا أيديهم عن أوضار الدنيا وعن نشبها ومتاعها وعن (تسجيلات الأراضي) وداخلتهم الرهبة من فداحة المسؤولية وخوف الظلم، أو خوف التقصير، حتى التقصير الذي لا يرونه، بل يتخيلون وقوعه في المجاهل البعيدة عن الأعين، مثل تعثّر دابة في الفلوات أو على شط الفرات، خشية أن يسألهم الله لماذا لم يمهدوا لها الطريق...؟؟ دعك من السؤال الذي ينتظر الرعاة والولاة حول (طريق الإنقاذ الغربي) الذي سمعنا مؤخراً عن (سبب جديد لنج).. وسيناريو مبتكر (قطع أخضر) أدى إلي تعثر قيامه...!! مع أن الناس (في البدو والحضور) يعرفون السبب الحقيقي الذي أدى إلي وأد واغتيال هذا الطريق في مهده، حتى أن العالمين بفصول روايته، والذين جمعوا أمواله من أفواه الناس قالوا (يا جماعة خلوها مستورة)... وبرغم هذا الاعتراف الجهير المعلن ظلت التفاصيل سراً مكتوماً بين فرقتين من الجماعة كل منهما تدين الأخرى باستلاب مال الجماهير الذي اقتطعوه من حلوق أطفالهم... وفي كل مرة يتحدثون عن أعذار جديدة وحكايات جديدة حول هذا الطريق العمومي.. وكأن الشعب السوداني وأهل الغرب من (الضان والماعز) ولا حق لهم في معرفة أين ذهبت أموالهم... فقط لأن فريقاًً من الجماعة دعا الفريق الآخر بأن (يخليها مستورة)... فاستجاب الفريق الآخر (للدعوة الكريمة)...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2010, 03:46 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    عبد الرحمن الزومة الكاتب الاخوانجى والذى يدافع عن الانقاذ بالحق والباطل والذى اشتهر باسلوبه الحاد والمتطرف كتب فى صحيفة الاخبار والتى انتقل اليها من السودانى هذا الكلام الذى لا يمكن ان نطلق عليه راى لانه لايمت للراى او الصحافة التى يفترض ان تقول الحقيقة سعيا لتكوين راى عام معافى فهو لم ير فى ظاهرة قرفنا الا القرف منها لانها تجرات وكشفت حزبه المنهار والذى يرفضه الشعب السودانى باجمعه لانه لا يشبهه ..
    اقرا كلام الزومة


    بين قوسين عبد الرحمن الزومة


    نحن الذين "قرفنا"!


    سمعت قبل أيام (طراطيش) كلام عن منظمة جديدة تحمل اسم (قرفنا), من الواضح أنها قامت على غرار منظمة (كفاية) المصرية. ولم أعتقد أن الموضوع (جد جد)، إلا بعد أن شاهدت تقريراً عنها في قناة (العربية)، فهذه القناة لا تهتم إلا بـ (الظواهر الجادة) في المجتمع السوداني! و (الدليل) على ذلك أنه تم بث هذا التقرير في نفس الأسبوع الذي بدأت فيه مصانع السكر السودانية في إنتاج (800) ألف طن من السكر، وهو نفس الأسبوع الذي تم فيه ضخ (500) ميقاوات من سد مروى ، لكن القناة لم تر في ذلك الأسبوع ما يستحق العرض غير (قرفنا) ، و التي هدد (زعماؤها) بإسقاط المؤتمر الوطني! (ما علينا)، القناة من حقها أن تعرض ما يحلو لها، فـ (فضاء ربنا) واسع وليس عليه ضرائب و لا (جبايات)! لكن من حقنا أن نقول رأينا في (قرفنا) هذه. بادئ ذي بدء، نقرر أن الاسم سخيف و (مقرف)، ويعكس كميات (القرف) المخزنة في البطون والأرحام التي خرجت منها التسمية (المقرفة). ونقرر كذلك أن من حقهم أن يقولوا ما يقولون، لكننا نريد أن نطمئن أنهم يفكرون بطريقة تجعلنا مطمئنين أنهم (سيحسنون التصرف) عندما تؤول إليهم المسئولية في إدارة البلاد. نقلت القناة بعض (مناشط القرف) التي يمارسها (المقرفون) هؤلاء! ظهر بعضهم وهم (يرقصون) ويصفقون ويتمايلون (طرباً) أو بفعل أشياء أخرى، الكاميرا لم توضح! أعلنوا العزم على هزيمة المؤتمر الوطني . حسناً! كثيرون يحلمون بذلك، فليس على (الأحلام) في عهد الإنقاذ ضرائب ولا رسوم، أيضاً! جماعة القرف قالوا أنهم سيفعلون ذلك عن طريق الانتخابات! لم يسألهم المذيع عن عدد الناخبين الذين (نقلوهم) بعربياتهم و سجلوهم في السجل الانتخابي! ألم أقل لكم أن (الأحلام) ليس عليها ضرائب ولا رسوم؟ لكنهم أصروا على هزيمة المؤتمر الوطني. كان (غيركم أشطر)! هذا النظام الذي دوخ أعتى دول الاستكبار العالمي في الخارج ، وفي الداخل دوخ فلان وفلان وفلان...لا يمكن أن تهزمه منظمة (لقيطة) مجهولة الأبوين. ثم إننا نود أن نوجه بعض الأسئلة. لماذا (يقرف) الشباب و كل واحد منهم وجد مقعداً في جامعة؟ لماذا ( يقرف) الشباب وهم يرون آلاف الكيلومترات يتم رصفها، وعشرات السدود والجسور يتم إنشاؤها؟ إن الذي (يقرف) من خط الأنابيب الذي يشق الصحارى ينقل بترول السودان إلى العالم ، لهو إنسان ينبع (القرف) من داخله! وعليه أن يعالج نفسه. إن حزباً يهزمه أولئك الراقصون و(الراقصات), يستحق الهزيمة وليذهب غير مأسوف عليه! إننا ولله الحمد (مطمئنون) إلى شبابنا. هم الذين رأيناهم في كل المعارك، ففي زمن الحرب، قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن، بينما كان شباب (القرف) يغنون ويرقصون. وعندما وضعت الحرب أوزارها، تحول شبابنا (بورك فيهم) إلى معاول للبناء، فهم يلبسون (الخوذات) أعلى سد مروي وهم الذين بنوا وشيدوا الطرق وفي معركة التسجيل وجدناهم يعبئون الناخبين لمعركة (أبريل) الفاصلة. أقول لكم نحن الذين (قرفنا) من هذه الألاعيب السخيفة. قرفنا من تلك المسرحيات التي ما أن نطرد ممثلي واحدة منها من على خشبة المسرح، من شدة (قرفنا) من أدائهم المقرف ،حتى تعتلي المنصة مجموعة (أقرف) من سابقتها! نحن الذين (قرفنا) ونحن نشاهد بعض العابثين الذين يريدون لهذا الوطن أن يتوقف في محطة الفشل والجمود والفوضى و (ميوعة) المواقف. نحن الذين قرفنا من بعض الذين يصورون هذا البلد العظيم، وكأنه كتب عليه ، و خلق ليعيش في هذه الفوضى وهذا الاضطراب (المقرف) أبد الدهر.لكننا نؤكد لهم أن عهد (القرف) قد دنت نهايته. نؤكد لهم انه لم يبق لـ (أبريل) سوى أسابيع. عندها سيدخل كل (فأر) جحره، ويعرف كل (مقرف) محيط قرفه، ويعلم كل (قزم) حجمه الحقيقي وأين يقف وباسم من يتحدث. حينها سنوزع أطناناً من (الليمون) الذي يعالج (الطمام) ويزيل (القرف)!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2010, 10:37 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    نؤكد لهم أن عهد (القرف) قد دنت نهايته. نؤكد لهم انه لم يبق لـ (أبريل) سوى أسابيع. عندها سيدخل كل (فأر) جحره، ويعرف كل (مقرف) محيط قرفه، ويعلم كل (قزم) حجمه الحقيقي وأين يقف وباسم من يتحدث. حينها سنوزع أطناناً من (الليمون) الذي يعالج (الطمام) ويزيل (القرف)! a
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2010, 01:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    ، لكن القناة لم تر في ذلك الأسبوع ما يستحق العرض غير (قرفنا) ، و التي هدد (زعماؤها) بإسقاط المؤتمر الوطني! (ما علينا)، القناة من حقها أن تعرض ما يحلو لها، فـ (فضاء ربنا) واسع وليس عليه ضرائب و لا (جبايات)! لكن من حقنا أن نقول رأينا في (قرفنا) هذه. بادئ ذي بدء، نقرر أن الاسم سخيف و (مقرف)، ويعكس كميات (القرف) المخزنة في البطون والأرحام التي خرجت منها التسمية (المقرفة). ونقرر كذلك أن من حقهم أن يقولوا ما يقولون، لكننا نريد أن نطمئن أنهم يفكرون بطريقة تجعلنا مطمئنين أنهم (سيحسنون التصرف) عندما تؤول إليهم المسئولية في إدارة البلاد. نقلت القناة بعض (مناشط القرف) التي يمارسها (المقرفون) هؤلاء! ظهر بعضهم وهم (يرقصون) ويصفقون ويتمايلون (طرباً) أو بفعل أشياء أخرى، الكاميرا لم توضح! أعلنوا العزم على هزيمة المؤتمر الوطني . حسناً! كثيرون يحلمون بذلك، فليس على (الأحلام) في عهد الإنقاذ ضرائب ولا رسوم، أيضاً! جماعة القرف قالوا أنهم سيفعلون ذلك عن طريق الانتخابات! لم يسألهم المذيع عن عدد الناخبين الذين (نقلوهم) بعربياتهم و سجلوهم في السجل الانتخابي! ألم أقل لكم أن (الأحلام) ليس عليها ضرائب ولا رسوم؟ لكنهم أصروا على هزيمة المؤتمر الوطني. كان (غيركم أشطر)! هذا النظام الذي دوخ أعتى دول الاستكبار العالمي في الخارج ، وفي الداخل دوخ فلان وفلان وفلان...لا يمكن أن تهزمه منظمة (لقيطة) مجهولة الأبوين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2010, 04:01 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8767
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الخميس 28-01-2010
    : اسم رئاسي !

    عبد الله الشيخ

    : يمكنك القطع بسكين اليقين أن اهالى حلفا بعد قيام سد أسوان قد اضربوا عن تسمية ابنائهم بأي اسماء رئاسية، وان اسم عبود غاب تماماً وحتى هذه اللحظة من كشوفات المواليد فى حلفا القديمة والجديدة، ومن الواضح ان الاسماء الرئاسية ستغيب ايضا من الكشوفات فى مناطق اخرى كثيرة، طالما ان الحكومة عازمة على رص السدود على نهر النيل من عند حلفا وحتى العيكورة!

    ولكن احد اهالى حلفا قاده حظه الى التورط فى تسمية ابنه باسم رئاسي، فقد دخل ذلك الحلفاوي الازهر رغبة فى التنعم بخيرات الرواق، ومن اجل تلك الخيرات احتمل الحلفاوي ادبيات التشيخ حتى تخرج اخيرا حاملا جرثومة الاعجاب بسيد قطب، ومن فرط ذلك الاعجاب اطلق على ابنه الاول اسم سيد قطب (حتة واحدة)!.
    وفجاة فارت الناصرية فى مصر، ودخلت فى عراكها مع كيزان مصر فوجد الحلفاوي نفسه مضطراً الى افتعال الموازنة بين اسم سي سيد وسي جمال، فاطلق على ابنه الثانى اسم جمال عبد الناصر (حتة واحدة ) حتى يؤكد ولاءه لثورة يوليو.. وعندما عاد الى السودان أهل عليه انقلاب 17 نوفمبر فحاول ان يثبت ولاءه الوطني باطلاق اسم ابراهيم عبود (حتة واحدة) على ابنه الثالث!.
    وهكذا جمع الحلفاوي فى بيته بين اسمين رئاسيين واسم (علمي آخر) على ظن ان الاسماء الرئاسية تساعد فى تسهيل الاجراءات.


    ولكن.. سارت السياسة فى طريق، والتسهيلات المبتغاة فى طريق.. ووقع الحلفاوي فى الفخ حين تعاهدت ثورة يوليو وثورة نوفمبر على بناء سد اسوان إذ وجد الحلفاوي نفسه منبوذاً من اهالى حلفا المعارضين للتهجير.. فاضطر لاثبات معارضته للتهجير ان يقول لهم : انا ما عنديش اولاد.. أنا عندي (هوازيق).. أي خوازيق!.
    ولكن اهالي حلفا فى تلك المرحلة السدودية طالبوه بما هو اكثر.. طالبوه ان يذهب الى قاضي المديرية ويطلب تغيير الاسماء الرئاسية.. فقدم طلباً فى هذا المعنى رفضه القاضى ـ وكان حلفاوياً ـ بقوله: انت عاوز تخرب بيتي؟ الله يخرب بيتك.. دي عملة مش ممكن تتصلح.. مش ممكن تغير اسم الرئيس إلا إذا غيرت الحكومة!.. ثم اضاف: ومش ح تقدر تغير الحكومة!.. ومش ح تقدر تغير الاسماء الرئاسية بتاعتك دي، واذا دخل الاولاد الى المدرسة بهذه الاسماء الرئاسية يبقى الموضوع ده سيك سيك معلق فيك، لانك ح تسجلهم (فين)؟ مش فى مدارس الحكومة برضو؟


    عاد الحلفاوي الى اهله حيراناً.. فنصحوه بالتنقيب فى مطبوعات الازهر وفى المذهب الاربعة، وفى افكار سيد قطب عله يجد نصاً فقهياً يجيز له تغيير الاسماء الرئاسية.. فظل الحلفاوي ينقب فى الكتب باحثاً عن نص فقهى يجيز تغيير اسماء ابنائه الرئاسية فى ظل (استقرار سلطة الرئيس الذي سمى ابنه عليه)!.
    لم يجد نصاً.. فجاء مخاطباً اهله وهم يحزمون الامتعة مهاجرين الى خشم القربة وقد غمرت المياه حلفا القديمة.. قال لهم فى خطبة الوداع فى الجامع العتيق: مافيش نص يناسب الحالة بتاعتى دي غير النص اللى بيقول (ما بني على باتل فهو باتل).. أي مابني على باطل فهو باطل.


    فى خشم القربة دخل الاولاد المدارس باسمائهم الرئاسية، ودخل الابن الاكبر سيد قطب الجامعة، وتم تجنيده ـ بالطبع من مدخل الاسم العلمى !.. وكان الحلفاوي يراقب ابنه سي سيد فى تهليلاته وتكبيراته.. وكان يزجره متضجراً وناصحا: يا ابنى ما تسمعش كلام الرادي.. الزفت ده هو اكبر كداب فى الدنيا!..
    ولم يستجب سي سيد للنصائح.. واخيرا قرر الزواج، وكان الزمان قد امتد بنا وباهالى حلفا الى العشرة الثانية من عمر الانقاذ، وهى (عشرة) مليئة بالسدود والحفريات!.

    اشترط الحلفاوي على ابنه عند الزواج ألا يطلق أي اسماء رئاسية على احفاده القادمين، وإلا....؟!..
    فوافق سي سيد على الشرط.. لكنه، التزاماً منه بالمشروع الحضاري قرر ان يتحايل ويطلق على ابنته البكر اسم (تأصيل)!..
    ولم يلتقط الحلفاوي الاشارة إلا بعد السماية.. فجاء الى ابنه غاضباً وطلب اليه ان يذهب الى المحكمة الشرعية لتغيير اسم حفيدته تأصيل الى اسم آخر.. وقال محتجاً: انا زمان صدقت كلام الرادي ووقعت فى (الهازوق) اللى هو انت.. تجي انت بعد اربعين سنة تصدق كلام التلفزيون؟.
    ولم يفلح الحلفاوي فى تغيير اسم حفيدته ، لان المشروع الذى سميت عليه الحفيدة ما زال بين ظهرانيه!..
    لم يفلح رغم حجته القوية التى تقول بان (ما بني على باتل فهو باتل)!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2010, 08:51 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    اشترط الحلفاوي على ابنه عند الزواج ألا يطلق أي اسماء رئاسية على احفاده القادمين، وإلا....؟!..
    فوافق سي سيد على الشرط.. لكنه، التزاماً منه بالمشروع الحضاري قرر ان يتحايل ويطلق على ابنته البكر اسم (تأصيل)!..
    ولم يلتقط الحلفاوي الاشارة إلا بعد السماية.. فجاء الى ابنه غاضباً وطلب اليه ان يذهب الى المحكمة الشرعية لتغيير اسم حفيدته تأصيل الى اسم آخر.. وقال محتجاً: انا زمان صدقت كلام الرادي ووقعت فى (الهازوق) اللى هو انت.. تجي انت بعد اربعين سنة تصدق كلام التلفزيون؟.
    ولم يفلح الحلفاوي فى تغيير اسم حفيدته ، لان المشروع الذى سميت عليه الحفيدة ما زال بين ظهرانيه!..
    لم يفلح رغم حجته القوية التى تقول بان (ما بني على باتل فهو باتل)!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2010, 08:20 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقال الاستاذ مرتضى الغالى

    دعك من السؤال الذي ينتظر الرعاة والولاة حول (طريق الإنقاذ الغربي) الذي سمعنا مؤخراً عن (سبب جديد لنج).. وسيناريو مبتكر (قطع أخضر) أدى إلي تعثر قيامه...!! مع أن الناس (في البدو والحضور) يعرفون السبب الحقيقي الذي أدى إلي وأد واغتيال هذا الطريق في مهده، حتى أن العالمين بفصول روايته، والذين جمعوا أمواله من أفواه الناس قالوا (يا جماعة خلوها مستورة)... وبرغم هذا الاعتراف الجهير المعلن ظلت التفاصيل سراً مكتوماً بين فرقتين من الجماعة كل منهما تدين الأخرى باستلاب مال الجماهير الذي اقتطعوه من حلوق أطفالهم... وفي كل مرة يتحدثون عن أعذار جديدة وحكايات جديدة حول هذا الطريق العمومي.. وكأن الشعب السوداني وأهل الغرب من (الضان والماعز) ولا حق لهم في معرفة أين ذهبت أموالهم... فقط لأن فريقاًً من الجماعة دعا الفريق الآخر بأن (يخليها مستورة)... فاستجاب الفريق الآخر (للدعوة الكريمة)...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2010, 06:54 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    شتيمة اوكامبو عادت من جديد وهذه المرة من مروى واحد من المهووسين قال والكلمات المفخمة تخرج من فيه ومن اخر حلقه...... ردد يا اوكامبو يا خنزير ...والتلفزيون المتوضىء ينقل الحفل مباشرة من ارض المعركة اقصد مكان الاحتفال ..
    لكن اكثر ما اثار اغترابى تسمية مشاريع يتم افتتاحها باشخاص وتغييب اسمها الحقيقى ..كبرى دنقلا السليم سوف يظل على اسمه هذا مهما حاولوا تسيس الاسمنت والسخ فيه وتغييره الى اسم الزبير محمد صالح مثلا
    كما ان كلية التقنية بمروى بقدرة قادر سياسى هو الرئيس اطلق عليها اسم كلية عبد اللطيف الحمد ..وعبد اللطيف الحمد كويتى احب السودان والسودانيين ومؤمن باهمية السودان بالنسبة للامة العربية والافريقية واهمية تقديم كل عون لهؤلاء السودانيين الذين عمل ويعمل معهم فى وطنه وما راه منهم من خلق قويم فساعد من موقعه فى الصندوق العربى بتقديم الدعم لبلدنا وخاصة فى تمويل الخزان
    اما تكريمه كان يمكن يتم بطريقة اخرى لا اطلاق اسم المواقع السيادية باسمه سوف تظل كلية مروى باسمها وسوف ينزوى اسم الحمد بمرور السنين والايام
    اذكر بعد وفاة السيد على اطلق اسمه على شارع الحرية وتم تغيير الاسم ولم يالف احدا الاسم رغم ما للسيد على من مكانة كبيرة فى نفوس الناس والشعب السودانى عامة وبقى شارع الحرية محتفظا باسمه حتى اليوم ولا يذكر احد اسم السيد على ..
    لو تذكروا حديقة عبود و24 عبود والتى تغيرت للقرشى وغيرها كثير ..
    اذكر فى اول ايام الانقاذ حرجت مظاهرة من بعض الموظفين والعمال او قل اخرجت لتاييد النظام الجديد بعد الانقلاب وبعفويتهم لانهم تعودوا من ايام عبود ونميرى بحمل صورة الزعيم العسكرى الجديد طبقا لسنة استنها عبد الناصر فى مصر وصدام فى العراق بحمل الصور ..حملوا صورة البشير فاذا بمجموعة من امن التنظيم تقتحم التظاهرة وتجمع الصور بامر من الترابى الخفى فى ذلك الوقت بحجة انهم لا يريدون خلق زعيم اوحد لنظام رسالى ..ولكن مع مرور الايام خرج العسكرى من الثوب الرسالى وافصح عن وجهه الحقيقى الذى رسمه عبد الناصر وامثاله ...من حفر حفرة لاخيه وقع فيها يا الترابى ..


    منقل عن موقع النافذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2010, 01:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    اذكر فى اول ايام الانقاذ حرجت مظاهرة من بعض الموظفين والعمال او قل اخرجت لتاييد النظام الجديد بعد الانقلاب وبعفويتهم لانهم تعودوا من ايام عبود ونميرى بحمل صورة الزعيم العسكرى الجديد طبقا لسنة استنها عبد الناصر فى مصر وصدام فى العراق بحمل الصور ..حملوا صورة البشير فاذا بمجموعة من امن التنظيم تقتحم التظاهرة وتجمع الصور بامر من الترابى الخفى فى ذلك الوقت بحجة انهم لا يريدون خلق زعيم اوحد لنظام رسالى ..ولكن مع مرور الايام خرج العسكرى من الثوب الرسالى وافصح عن وجهه الحقيقى الذى رسمه عبد الناصر وامثاله ...من حفر حفرة لاخيه وقع فيها يا الترابى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2010, 02:46 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    حاجة غريبة

    زكريا حامد
    كُتب في: 2010-01-30




    ٭ جاء في الطرفة أن جماعة من (المؤتمر الوطني) نزلت تبشر ببرامجها الانتخابية في الولايات، وهبطت على قرية نائية، غالب قاطنيها من (أنصار المهدي) ممن يعتمدون مبدأ (التقيّة) وظل متحدث المؤتمر يعدد الإنجازات على مدى ثلاث ساعات، ليخرج عليه أحد الأنصار ويصيح قائلاً: (أنحنا قريتنا دي عايز حاجتين.. موية وكهرباء.. أكان جبتوها لينا نقول ليكم (الله أكبر).. وكان ما قدرتوا تجيبوها نقول ليكم (الله أكبر .. ولله الحمد..!!)..!!!.

    الوطن
    ------------------------

    تعليق

    عندما كنا بالجامعة فى مصر كان زميلنا زكريا حامد هو فاكهة الحوش ياتى الينا كل يوم بقصة مع اهلنا المصريين وهو قادم اما قصة مع صاحب التاكسى او مع ركاب البص ...
    وعرف بالطرفة السريعة وكنت اتمنى ان يتعمق شوية فى النكتة السياسية وهو ايضا له موهبة مدفونة فى تقليد السياسيين لو استثمرها من على المسرح لاستطاع زرع شعره بامريكا كمان شعر هندى ناعم ويعود شابا من جديد ..
    تحياتى له من على البعد ..[/
    B]

    (عدل بواسطة الكيك on 01-30-2010, 02:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-31-2010, 05:34 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    زميلنا بالمنبر محمد الحسن محمد عثمان القاضى السابق كتب مقالا جميلا يحكى فيه باسى حال الخرطوم اليوم مقارنة بالامس عندما كانت الخرطوم تنافس اجمل عواصم العالم فى النظافة والتخطيط وهو الحال الذى لم يراه الجيل الحالى لانه لم ير غير خرطوم الانقاذ المشوهة فى كل شىء ..



    اترككم مع المقال لتبكوا على الحال الماثل للخرطوم الان ...




    الخرطوم من مريم ماكيبا وام كلثوم .. الى عائشه ام ضنب !!! ..

    بقلم: محمد الحسن محمد عثمان
    السبت, 30 يناير 2010 19:59


    كانت خرطوم الستينات والسبعينيات زينة المدائن .. جميله ونظيفه تسر الناظرين .. كان سكانها محدودين وحدودها معروفه والجمال يمتد حتى لاسماء الاحياء.... العمارات وحى الزهور وحى الصحافه... ولم تكن هناك احياء مثل حكومه دقست وقانون مافى.... وكان سكان كل حى يعرفون بعضهم بل وحتى سكان الاحياء المجاوره وبالرغم من انهم من قبائل مختلفه فقد صهرتهم الخرطوم واصبحوا كاسره واحده متعاضده متكاتفه لها كبارها ومضحكيها وحتى صعاليقها ........ المواصلات متوفره والشوارع معبده والمواطنيين يحبون ويتعاطفون مع بعضهم البعض والسواقه كانت ذوق وكان من الطبيعى ان تتوقف عربتان فى تقاطع وكل سائق يعزم على الآخر ان يتقدم اولا
    كان التعليم الحكومى هو الاصل والفصول غير مزدحمه والتعليم مجانى والمعلم مؤهل ومؤتمن ويؤدى واجبه بالتزام وكنا لانعرف الدروس الخصوصيه وكانت درة التعليم وسنامه الجميله ومستحيله جامعة الخرطوم والتى يدخلها الطالب بالبوكسنق ولايدخلها لانه دباب فرقع دبابه (حسب افادات مدير الجامعه الاخيره) ولم تكن الجامعه مؤسسه تعليميه فقط وانما كانت مناره ثقافيه
    كانت الندوات الادبيه تعقد فى منتديات العاصمه ويعطر اجواءها كلمات محجوب شريف و تاج السر الحسن وعثمان خالد
    كانت المستشفيات فى العاصمه مؤهله واطباؤها مميزين ومخلصين والعلاج مجانى ولايسافر المرضى للخارج لطلب العلاج ولم تعرف الخرطوم المستوصفات والعلاج التجارى
    كانت الخرطوم تعمل نهارا وبجد ونزاهه وتسهر ليلا على انغام مصطفى سيد احمد ووردى وكابلى مع البنت الحديقه والحنينه السكره وياهاجر
    وكانت حدائق الخرطوم تتفتح فيها الازاهر وتفوح منها العطور وهى تحتضن قصص الحب البرىء لاتكدرها شرطه شعبيه او مجتمعيه او نظام عام فقد كانت الخرطوم آمنه ونظامها محفوظ قبل هذه المسميات... فالخرطوم كانت تبارك كل الاديان الاسلام والمسيحيه واليهوديه وحتى المجوسى يمارس طقوسه فى حريه ........ والخرطوم كما احتضنت كل الاديان كانت تحتضن وفى حنان كل الاجناس الامريكى والاوربى والاسيوى والافريقى يتمازجون فى مؤسساتها العلميه وفى اسواقها ويسهرون سويا فى النادى اليونانى والالمانى والامريكى والهندى وكانت صالة غردون جى.ام.اتش. تستقبل اعرق فرق الموسيقى الاوربيه لتنشر الطرب الراقى فى اجواء الخرطوم
    والخرطوم استضاف مسرحها القومى فريد شوقى وفهد بلان وطربت بغناء مريم ماكيبا و الست ام كلثوم
    وفى قاعة الصداقه سعدت الخرطوم بنزار قبانى وعبد الرحمن الابنودى
    ولم تكن ايام الخرطوم كلها لهو وطرب...... فالخرطوم كانت مناضله وتاريخها حافل بالمواقف الوطنيه وكان رجالها ابطالا لايعرف الخوف طريقه الى قلوبهم اسقطوا نظامين عسكريين وسكبوا دماؤهم رخيصه من اجل الحريه والديمقراطيه وقفوا مع لوممبا وساندوا مانديللا واستقبلوا عبد الناصر بعد النكسه استقبال الابطال فكانت اللاءات الثلاثه واسسوا بموقفهم هذا للصمود ورد العدوان
    وكانت الخرطوم مسالمه لم تتلوث يداها بكثرة جرائم القتل واغتصاب الاطفال .......... واذكر اننا احصينا جرائم القتل فى سنه من السنوات فى كل منطقة الثورات فكانت اربعه كلها ارتكبت فى منازل الخمور اى ان مرتكبيها كانوا فاقدى الوعى
    اما خرطوم اليوم خرطوم الانقاذ فهى خرطوم اخرى خرطوم مشوهه ...خرطوم مسخ ...خرطوم شيطانيه .... ترتدى لبوس الرهبان وتفعل افعال الشياطين ...... خرطوم كسيحه متسخه تمتلى شوارعها بالعربات وحوادثها نهارا وبالرعب ليلا حيث تنتشر فيها عصابات ال(.........)ز التى تهاجم الحدائق العامه والاحياء فى تحالف مع حيوانات مفترسه مجهولة الهويه وقيل ان احدهم اتى بها لتزداد ملياراته وعندما فشل مشروعه كما فشل مشروعهم الحضارى اطلقها فى شوارع العاصمه لشىء فى نفسه ونفس يعقوب فعضت واكلت ومازالت تسرح وتمرح تنشر الخوف المطلوب
    خرطوم اليوم تتطاول فى البنيان الحرام ورغم هذا الشغب العمرانى (كما اسماه منصور خالد) فان المئات من الاطفال ضحايا الحروب يعيشون فى المجارى وياكلون من النفايات ......... وخرطوم اليوم بلا قلب وبلا ضمير فالمئات من اطفالها الابرياء الغير شرعيين يلقون حتفهم فى مكبات النفايات وتاكلهم الكلاب ...ويالعار الخرطوم التى حجزت فى احدى مستوصفاتها جثمان القاضى العادل العالم صلاح حسن ورفض المستوصف دفن الجثمان الا بعد الدفع ولم يشفع للجثمان الطاهر ان اليوم جمعه والبنوك مقفله
    خرطوم اليوم نضب فيها الابداع وجفت فيها منابع الشعر واصبحت تكشف مع اغنية القرد ...القرد ...والنبق .....النبق ..... وترقص على انغام راجل المراه حلو حلاه........... وانقطع سيل المبدعين عن زيارتها واصبح زوارها رجال غسيل الاموال
    ترهلت الخرطوم واصبح لها كروش وشلاضيم وبلا حدود وتفوح منها رائحة الفساد النتنه ...... وغيرت حتى اسماء حدائقها فقد كانت 6ابريل وحديقة القرشى ... اسماء لها معانى واصبحت الآن حدائق (حبيبى مفلس) وحديقة (ابوى بشوفنى )
    وغاب عن الخرطوم دورها السياسى .... الخرطوم التى هزت نظام نميرى عندما زاد السكر قرش صمتت فى لامبالاة عندما زيد السكر الف جنيه !!
    لقد افتقدنا الخرطوم الجميله الرائعه الشجاعه التى كانت تخيف الحكام ونحن نعيش اليوم فى خرطوم تنام مبكرا خائفه مرتجفه من كلاب مفترسه ومن عاشه ام ضنب !!
    محمد الحسن محمد عثمان
    قاضى سابق
    Omdurman13
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-31-2010, 02:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    خرطوم اليوم نضب فيها الابداع وجفت فيها منابع الشعر واصبحت تكشف مع اغنية القرد ...القرد ...والنبق .....النبق ..... وترقص على انغام راجل المراه حلو حلاه........... وانقطع سيل المبدعين عن زيارتها واصبح زوارها رجال غسيل الاموال
    ترهلت الخرطوم واصبح لها كروش وشلاضيم وبلا حدود وتفوح منها رائحة الفساد النتنه ...... وغيرت حتى اسماء حدائقها فقد كانت 6ابريل وحديقة القرشى ... اسماء لها معانى واصبحت الآن حدائق (حبيبى مفلس) وحديقة (ابوى بشوفنى )
    وغاب عن الخرطوم دورها السياسى .... الخرطوم التى هزت نظام نميرى عندما زاد السكر قرش صمتت فى لامبالاة عندما زيد السكر الف جنيه !!
    لقد افتقدنا الخرطوم الجميله الرائعه الشجاعه التى كانت تخيف الحكام ونحن نعيش اليوم فى خرطوم تنام مبكرا خائفه مرتجفه من كلاب مفترسه ومن عاشه ام ضنب !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2010, 08:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=8880
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الإثنين 01-02-2010
    عنوان النص : بدر الدين طه: ( أجاويد ) من المؤتمر الوطني حاولوا إثنائى عن الترشح
    : الخرطوم: (أجراس الحرية)

    كشف المرشح لمنصب والي الخرطوم د. بدر الدين طه عن محاولات من بعض قادة المؤتمر الوطني في شكل (أجاويد) لإثنائه عن الترشح، و أكد في ذات الوقت تمسكه بقرار دخول الانتخابات بصفة المستقل .
    و قال طه في مؤتمر صحفي بمنزله أمس أنّه لم يتلق اتصالات بطريقة مؤسسية من المؤتمر الوطني لسحب الترشح غير أنّهأشار إلى وجود اتصالات من قبل أفراد من قيادة الحزب على شكل أجاويد و أكد رفضه لتلك المحاولات.
    و هاجم طه المؤتمر الوطني و ذكر (استقلت عندما أصبح المؤتمر الوطني لا يعبر عن أفكاري و طموحاتي و تأريخي السياسي )، و ردد: ( قراري بالترشح كمستقل لا رجعة عنه و المسألة ليست أجاويد و مجاملة بل مبادئ و أفكار). و قطع بعدم العودة للمؤتمر الوطني مرة أخرى.
    و انتقد المرشح لمنصب و الي الخرطوم أجهزة الإعلام الحكومية، و أشار ألى أنها تعمل لمصلحة المؤتمر الوطني، و دعا المفوضية لإعادة توزيع الفرص الإعلامية بعدالة، و أكد دعمه لمقترح رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي حول الميثاق الانتخابي، و ترك لمؤيديه حرية اختيار أي مرشح على مستوى رئاسة الجمهورية.
    و تابع طه أنّ الأساليب الفاسدة ستضيق دائرتها في الانتخابات المقبلة و استند على ذلك بمنافسة أحزاب ذات وزن و وجود وكيل لكل مرشح بجانب الرقابة المحلية و الدولية و أردف ( أكثر باب للتزوير قد أغلق) و نوّه في ذلك إلى فرز الصناديق في أماكنها و عدم تحريكها لمكان آخر، مشيراً لإمكانية أن تقدم الرشاوى أو الإتيان بأشخاص لا يحق لهم التصويت و شدد على أن تلك الممارسات ستجد الحسم، و استبعد أن يحصل حزب واحد على أغلبية كبيرة وزاد: ( التشكيلة ستكون من عدة أحزاب و هذا ما سيجنبنا الفتن).
    و أعلن عن المبادئ التي يرتكز عليها في الترشح و من بينها الحرية و الوحدة على أساس المساواة و شمل برنامجه المحاور الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و الخدمات إضافة لمحور العقيدة و الإخلاق، و الذي تعهد فيه برعاية حقوق غير المسلمين و عدم التفريق بين المواطنين على أساس الجنس أو اللون أو الدين و اعتبار المواطنة أساساً للحقوق والواجبات

    ------------

    تعليق


    كان بدر الدين طه ومنذ قيام الجبهة الاسلامية عام 1985 هو الساعد الابسر للشيخ الترابى وكان على الحاج هو الساعد الايمن عندما كان الترابى يتوسط الصف الامامى فى صلاة الجمعة فى مسجد الجامعة ..
    وكان حينها الامر الناهى فى البنك الزراعى وعندما تولى امر ولاية الخرطوم التى افلست فى عهده كما افلس البنك الزراعى حتى ان صحفيا من تنظيم الاخوان اتهمه بافساد النظام من عل ..ولم يرد عليه حتى الان

    واشتبك مع زملائه فى التنظيم حول منظمة شبابية اسمها شباب الوطن اتهمت بالفساد وتم حلها دون ان يعرف احد من افراد الشعب السودانى حتى الان حجم الاموال التى بددتها هذه المنظمة وسبب حلها ونتائج الصراع الذى دار غير الحل ..
    بعد المفاصلة بين الشيخ والمتمردين عليه انحاز بدر الدين الى الشيخ كشىء طبيعى ولكن تجفيف منابع الشيخ المالية وتنظيمه من الاموال جعلت بدر الدين بفكر بلغته التى يعرفها فادعى ان الشيخ فارق المبادىء التى تم الاتفاق عليها وانحاز الى المعارضة العلمانية وبدا يغازل الوطنى لعل وعسى فاختطفوه بتلهف وضموه وهم يعلمون نواياه ولم يعطوه مكانا فيه مال بل ليختبروه اعطوه هيئة الدعاء والتضرع وما قصر صاحبنا فاقام الحلقات للدعاء والتضرع لنصرة الرئيس الذى اتهم من قبل محكمة الجنايات الدولية ...
    وانتهى الامر الى هنا ويبدو ان بعد ما انتهى منه لم يعطوه ما كان يتوقعه من المناصب والمغانم ولعلهم يعلمون او يشكون فى ان دعائه وتضرعه غير مفيد او لا يصل بدليل ان اوكامبو الخنزير حسب وصفهم زاد من عناده ومحاصرته للرئيس وان بدر الدين فشل فى دعائه وتضرعه لهذا تم تجاهله ..
    فاراد ان يثبت لهم انه مستقل عنهم وانه محبوب لدى الجماهير التى تحب المستقلين غير الملوثين باحقاد الاحزاب العقائدية مثل حزب المؤتمر الوطنى وعقد هذا المؤتمر الذى لم يساله فيه واحد من الزملاء هذه الاسئلة وهى ..
    ما هى الاسباب التى جعلتك تنضم الى جانب الشيخ عند المفاصلة ولماذا خرجت عنه الى اعدائه فى الجانب الاخر ومن ثم ما هى الاسباب التى جعلتك تخرج عنهم فى اول انتخابات هل دخول الاحزاب والخروج منها مثل دخول الحمام مثلا ..؟
    اين ذهبت اموال البنك الزراعى من العملتين الصعبة والمحلية وهى اموال لقروض من الصناديق الدولية لدعم الزراعة اين ذهبت ولماذا انهارت الزراعة فى عهدك ؟

    هل سلمت عهدتك فى هيئة الدعاء والتضرع الى امين الحزب الذى عملت فيه مؤخرا وماهى اسباب استقالتك عنه ..هل امانتك غير جادة ام الحزب... فى الدعاء والتضرع للمؤتمر الوطنى وهل تضرعك ودعائك للمؤتمر الوطنى افاده ام اذاه وحاصره وضيق عليه الخناق من المجتمع الدولى ومحكمة الجنايات الدولية
    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2010, 06:09 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقال بدر الدين طه فى مؤتمره الصحفى

    ( هاجم طه المؤتمر الوطني و ذكر (استقلت عندما أصبح المؤتمر الوطني لا يعبر عن أفكاري و طموحاتي و تأريخي السياسي )، و ردد: ( قراري بالترشح كمستقل لا رجعة عنه و المسألة ليست أجاويد و مجاملة بل مبادئ و أفكار). و قطع بعدم العودة للمؤتمر الوطني مرة أخرى.)



    ماهى هذه الافكار والطموحات التى تؤمن بها واختلفت فيها مع اخوانك فى المؤتمر الوطنى بسببها والتى اصبحت لا تعبر عن طموحاتك ؟ هل ترك المؤتمر الوطنى افكار الاخوان المسلمين ومبادىء حسن البنا الاسلامية ؟ ونفس السؤال يمكن ان نوجهه فيما يخص الشيخ عندما خرجت عليه ..
    لم تقل لنا ماهى الطموحات التى كنت تتمنى ان يتبناها المؤتمر الوطنى لتستمر فى عضويته ولم يعبر عنها ؟
    ما هى المبادىء والافكار التى تعتقد ان الشيخ ومن بعده المؤتمر الوطنى حادا عنها واصبحت بالتالى فى حل عنهما ؟
    لماذا لم تقدم للصحفين واجهزة الاعلام المختلفة مبادئك الجديدة والتى ترشحت من اجلها وتعد الناس بتنفيذها وهل فى نظرك المبادىء هى البرنامج ام البرنامج يانى وفقا لللمبادىء ؟
    هل افصحت عن ذمتك المالية قبل الترشيح ام هى المكايدة والتنافس الشخصى مع زملائك السابقين فى التنظيم من اجل دنيا زائلة وفيىء السودان الذى ال اليكم وتتخاصمون فى توزيعه باسم المبادىء والافكار بعد كانت باسم الدين ؟

    (عدل بواسطة الكيك on 02-02-2010, 09:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2010, 09:51 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    أطل من منبر جديد مستقلاً عن حزبه
    بدرالدين طه يريد العودة إلى (الخرطوم) بخمس أرجل

    الخرطوم : قذافي عبد المطلب:


    من منبر جديد اطل القيادي الإسلامي التاريخي بدر الدين طه ، وطرح نفسه وبرنامجه للمنافسة على منصب والي الخرطوم في الانتخابات القادمة، المنصب الذي شغله في بواكير سنوات الانقاذ بصفته قيادي بالحزب الحاكم ، و يبحث عنه عبر صناديق الاقتراع هذه المرة بصفة مستقل بعد ان جرت مياه كثيرة تحت الجسور ، و تغيرت تضاريس الواقع السياسي اختلفت عن تلك ، تولى فيها المنصب معينا من الحزب الذي انشق لاحقا الى حزبين و اختار هو جانب شيخه الترابي و اصبح من مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي تكون اثر المفاصلة الشهيرة و شغل فيه مواقع رفيعة ثم انسلخ من جديد عندما ايد تدخل القوات الدولية في دارفور و عاد الى حزب المؤتمر الوطني مجددا كما توقع المراقبون غير انه لم يبق فيه طويلا فسرعان ما حملت الصحف تصريحات منسوبة الى الرجل تفيد باستقالته من مجلس شورى المؤتمر الوطنى وعضوية الحزب، قائلا انه يئس من اصلاح حال المؤتمر الوطنى من داخل الاجهزة، وشن هجوما قاسيا على قيادة المؤتمر الوطنى، وقال «ان ثلاثة او اربعة اشخاص يحتكرون القرار داخل الحزب ويشكلون مراكز قوى وهذا لا يليق بالإسلاميين وبالممارسة السياسية».
    و في ذات التصريحات، اعلن ترشحه لمنصب والي الخرطوم، مؤكداً انه قرار نهائى لا رجعة فيه.
    السيرة الذاتية للدكتور بدر الدين طه تقول انه ولد بحي الكلاكلة القبة جنوب مدينة الخرطوم، درس الاقتصاد بكلية التجارة جامعة القاهرة فرع الخرطوم ثم الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة ام درمان الإسلامية وتقلد عدة مناصب في العمل السياسي، انتخب نائباً برلمانياً عن دائرة اركويت في الديمقراطية الثالثة.
    ثم اصبح وزير دولة بوزارة التجارة 1988، ومديرا عاما للبنك الزراعي 1990 - 1994م ، وواليا لولاية الخرطوم 1994 - 1996م. وشغل طه عددا كبيرا من المناصب الحزبية التي تقلدها في مسيرته مع الحركة الإسلامية التي امتدت لاربعين عاما.
    بالامس وضع القيادي الإسلامي التاريخي بين يدي الرأي العام برنامجا مكونا من خمسة محاور، قال انه سيلتزم به وينفذه حال فوزه ، و المحور الاول يختص بقضايا اجتماعية تعهد فيها ببذل الجهد لتحقيق التكافل الاجتماعي و اكمال برنامج التأمين الصحي و التوسع في الاسكان الشعبي و رعاية الايتام والارامل عبر منظمات طوعية برعاية ودعم الولاية و رعاية المجتمع الرياضي و النهوض به ، اندية وملاعب وثقافة دون تدخل وفي اطار اهلية وديمقراطية العمل الرياضي و الاهتمام بالمرأة والشباب ووضع البرامج اللازمة للارتقاء بهذين القطاعين الهامين.
    وفي المحور السياسي اكد انه سيتيح حرية العمل السياسي للقوى السياسية و الاحزاب على قدم المساواة و احترام الاتفاقيات السياسية الموقعة والنظر في المظالم ورد كل حق مضيع لاهله في حدود اختصاصات وسلطات الولاية و المنافحة و الاجتهاد لرد الحقوق الاخرى ما استطاع الى ذلك سبيلا.
    وفي جانب الاقتصاد قال انه وضع برنامجا بالتنسيق مع كافة المؤسسات الاقتصادية واصحاب العمل و القطاعات المنتجة و الخدمية ودوائر الولاية المختصة بالشأن الاقتصادي و المالي و الاستثماري لتحقيق توسيع فرص العمل وفتح آفاقه لسبل كسبه والمحافظة على اسعار السلع الاساسية و المواصلات في مستوى مناسب و فتح ابواب الاستثمار على اوسع نطاق لزيادة الانتاج و التشغيل والاستفادة من الميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية.
    وفي محور الخدمات جاء حل مشكلة شح مياه الشرب المزمنة التي تعاني منعها الولاية على رأس اهتمامات برنامج بدر الدين طه الذي التزم بالاجتهاد في توفير مياه الشرب لسائر المواطنين عبر برنامج رسمي وشعبي، قال انه سيشرح تفاصيله خلال الايام القادمة كما تعهد بالاهتمام بالنظاقة و اشاعة الخضرة و المحافظة على صحة البيئة و صيانتها و توسيع مظلة الخدمات التي يغطيها صندوق دعم الطلاب بالتركيز على قضية المصروفات الدراسية للاسر الفقيرة.
    وفي محور العقيدة و الاخلاق ، كفالة حرية العقيدة وبسط التدين بما يؤدي الى ارتباط المواطنين بربهم حماية للمجتمع افرادا و اسرا امنا وسلاما.
    و رعاية حقوق غير المسلمين وعدم التفريق بين المواطنين بالجنس او اللون او الدين و اعتبار المواطنة اساسا لنيل الحقوق و الواجبات و الالتزام بالقيم والاخلاق في السلوك الخاص و الاداء العام و الحرص و الدقة في الزام نفسه ومن يعمل معه على طهارة اليد واللسان و الصدق في التعامل.
    وفي رده على اسئلة الصحفيين نفي طه ما تردد عن تلقيه اتصالات رسمية من المؤتمر الوطني لاثنائه عن الترشح، و قال انه تلقى اتصالات في هذا الصدد من اشخاص، و اكد انه لن يتراجع وسيواصل طريقه الذي مضى فيه استجابة لرغبة بعض الفعاليات الشعبية التي اصرت على ترشيحه لمنصب والي الخرطوم، و اقر بانه يحظى بدعم قيادات إسلامية قديمة ،الا انه اكد انه لا يقود تيارا إسلاميا جديدا لكنه لم يستبعد نشوء تيار جديد في ظل كثرة المرشحين المستقلين المحسوبين على التيار الإسلامي.
    و اتهم طه اجهزة الاعلام القومية بالانحياز لمرشحي الحزب الحاكم، وقال انها لا تتيح فرص الاتصال بالمواطنين للمرشحين الآخرين ، ودعاها الى توخي العدالة ، و قلل من امكانية حدوث عمليات تزوير في الانتخابات ، مشيرا الى ان تعدد الاحزاب والمراقبين سيحول دون وقوع خروقات مؤثرة.
    وقطع طه بانه سيلتزم ببرنامجه اذا اصبح واليا للخرطوم مجددا ، و اضاف « الوضع الآن مختلف، في المرة السابقة شغلنا المنصب بتعيين من الحزب وكنا ملتزمين بسياسته الآن سنلتزم بهذا البرنامج».
    وبدا طه و اثقا من قدرته على المنافسة في معترك يسابق فيه رفقاء سابقين له في الحركة الإسلامية تفرقت بهم المواقف على اصوات قواعد الإسلاميين ومرشحين آخرين من احزاب مختلفة و مستقلين للوصول الى منصب اهم ولايات السودان.
    طه اكد انه يتمتع بثقل جماهيري كبير تواجد العشرات منهم في مقر حملته الانتخابية اثناء المؤتمر الصحفي منهم السيدة زمزم أحمد التي قالت انها من مناصري طه لانه قدم لها خدمة عندما كان واليا للخرطوم ولازالت هي تحتفظ له بهذا الجميل فضلا عن رضاها التام عن اداء الرجل عندما كان على رأس حكومة الولاية لكن كم من مواطني الخرطوم ينظر لاداء طه في تلك الفترة بذات عين الرضا التي تنظر بها زمزم و مستعد للتصويت ؟؟؟

    الصحافة
    2/2/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2010, 02:52 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    وقال الزميل زكريا حامد فى قصصه التى يرويها عن الحال الذى وصلنا اليه ما يلى


    سمعت أن«بلدياتي» اختلطت عليه مجمل أمور العاصمة، ليدخل مساء ذات يوم مكاناً يعج بالجالسين الصامتين، ويرفع «الفاتحة» على روح المرحوم المفترض، ولم يجد الاستجابة المطلوبة، فجلس ملياً يتفحص الوجوه الحزينة ثم يخرج عشرة جنيه«قديم» ويطلب من«ماسك الدفتر» تسجيل اسمه في الكشف.. غير أنه يُفاجأ باللعنات لكونه يدفع عشرة جنيهات فقط في الكشف، مع أن القيمة الأصلية تبلغ «75» جنيهاً، ليصيح قريبي قائلاً:«حرام عليكم حتى كشوفات البكيات قننتوها».. قبل أن ينبهوه بأن الكشف لمقابلة الطبيب والحكاية عيادة وليست «مأتماً»..!!.


    الوطن 2/2/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2010, 03:50 PM

عاطف رميتي

تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 969

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    الكيك

    مساءك زين . وينك يارجل .. وتحياتي لك

    شكرا لفتح باب النقاش في مثل هذه المواضيع المهمة

    راجع باذن الله للمداخلة

    اعذرني للطله السريعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2010, 07:10 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: عاطف رميتي)

    شكرا
    رميتى
    سلم لى على الاهل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2010, 02:32 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    منع حجز وتأخير تسليم الجثامين لأسباب مالية

    الخرطوم: أماني إسماعيل

    أصدرت وزارة الصحة الاتحادية قراراً إدارياً بمنع حجز أي جثمان أو تأخير تسليمه كجزء من تسوية مالية أو أي أسباب غير طبيعية، وذلك استناداً لوثيقة الحقوق والمادة (25) من قانون الصحة العامة 2008م.وقال د. كمال عبد القادر وكيل وزارة الصحة الاتحادية في تصريحات صحفية أمس، إنه لا يجوز الامتناع أو تأخير تقديم الخدمة الطبية الطارئة المنقذة لأسباب مالية، ويمنع منعاً باتاً حجز أي جثمان أو تأخير تسليمه لأسباب غير طبيعية أو جنائية في المرافق الطبية.


    الراى العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2010, 07:28 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المضحك ...المبكى ...مما نقرا ونسمع ....ونشاهد ...ادخل لتضحك وتبكى ... (Re: الكيك)

    تأملات و.. تساؤلات أيضا ..!!

    الطاهر ساتى
    الصحافة

    ** ومن اللطائف التي يحكونها عن المناضل الافريقي نلسون مانديلا ، انه عقب خروجه من عالم السجون بعد ربع قرن ونيف ، سألوه عما أدهشه في العالم الحر ، فرد سريعا : جهاز الفاكس .. أي ، الفاكس لم يكن مخترعا عند اعتقاله ، فخرج من المعتقل وتفاجأ به .. وهي حقا مفاجأة في مقام كهذا ، بحيث مانديلا لم يكن متوقعا بأن عبقرية ما ستصنع جهازا يستلم نصا مكتوبا في طرف الدنيا ثم يرسله بكل تفاصيله ، في لمحة بصر ، إلي مستقبل في الطرف الآخر من الدنيا .. نلسون تفاجأ بهذه العبقرية ..!!
    ** تلك حكاية مانديلا مع الفاكس ، سودنتها عقول سودانية عقب مفاصلة الرابع من رمضان التي حدثت للحركة الإسلامية ، حيث يقال إن بعضهم سأل الدكتور حسن الترابي عقب خروجه من معتقل ما بعد المفاصلة ، عما أدهشه في عالم الإنقاذ ، فرد سريعا : نافع بقى سياسي .. أو هكذا يقال ، على ذمة حسين خوجلي ، عادل الباز ، النور أحمد النور ، وأساتذة آخرون .. رصيتهم كدة مخصوص ، عملا بالمثل السوداني : « موت الجماعة عرس » ..والمعنى هو أن الدكتور نافع ظل يشغل مهاما تنفيذية ، بجهاز أمن الدولة وغيره ، منذ بداية الإنقاذ وحتى يوم المفاصلة ، ولذا تحوله إلي قيادة العمل السياسي - عبر دفة الحزب - كان بمثابة مفاجأة للدكتور الترابي .. أي ، لم يكن يتوقع بأن عبقرية ما ستأتي بمن كان الأول في قيادة جهاز أمن البلد إلي حيث الأوائل في قيادة حزب سياسي .. الترابي تفاجأ بهذه العبقرية ، كما تفاجأة مانديلا بعبقرية مخترع الفاكس ..!!
    ** وليس بعيدا عن هذا وذاك ، لو سأل أحدهم مانديلا والترابي عما يدهشهما في عالم اليوم ، ربما اتفقا بلاتحفظ أو تردد على رد سريع من شاكلة : صلاح قوش بقى سياسي .. أو هذا ما يدهشني منذ إعلان الدوائر الانتخابية وأسماء مرشحيها .. وكذلك يدهش آخرين ، سأذكرهم - إذا استدعى الأمر - من باب سجن الجماعة عرس .. ما بالسجن ليكم براي يا محمد لطيف ، الحبس الانفرادي ده تلقوه عند الغافل ، علما بأن دول الغرب وأممها المتحدة - ضد دول العالم الثالث - لم تعد تصدق قصص السجون التى يكتبها ساسة السودان وصحفيوه في طلبات اللجوء السياسي ، إلا يكون بسبب البناطلين وكدة .. المهم ، هذا التحول المفاجئ والسريع الذي طرأ في مسيرة الفريق صلاح عبد الله من المدهشات ، خاصة ان الرجل حديث عهد بالعمل السياسي - الحزبي - المباشر ، وكان إلي وقت قريب جدا قائدا لدفة العمل الأمني المباشر بجهاز أمن البلد .. لهذا يبدو الأمر مدهشا ، كما تحول نافع ، وكذلك كما الفاكس عند نلسون ..!!
    ** وما يدهشني ليس ترشح مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي في إحدي الدائر الانتخابية فحسب ، بل حتى الطريقة التي يدير بها حملته الانتخابية تعد بمثابة دهشة قائمة بذاتها .. حيث تدشين الحملة بدأ في قاعة الصداقة بحشد جمعته إعلانات هيئة مسماة بالهيئة القومية لدعم ترشيح الفريق صلاح عبد الله مرشح المؤتمر الوطني بالدائرة « 5 ، مروي » .. ثم تواصلت حملات تلك « الهيئة القومية » ، حتى ضحى الاثنين الفائت ، حيث نظمت حشدا آخر بالدائرة المستهدفة ، صديقنا البطري قال في خبر البارحة بهذه الصحيفة بأن الحشد الناخب هناك قدم تهاني الفوز للمرشح الفريق صلاح « مقدما » .. بمعنى ان الفريق صلاح « فاز وانتهى خلاص » .. وهو قول لايتجاوز حد التعبئة السياسية المراد بها إضعاف معنويات الخصم السياسي ، وقادمات الأيام ستضج بمثل هذه الخطب والخطابات والأخبار المشروعة من مختلف ألوان الطيف السياسي .. وعليه ، فليتنافسوا بحرية ونزاهة ، ليختار الناخب من يراه مناسبا ، صلاحا كان أو أحد منافسيه ، هذا ليس مهما ، سنهنئ الفائز بالدائرة ، لنقول للخاسر : لا تكتئب ، اتخذ خسارتك بداية للفوز القادم ، أو هكذا الديمقراطية الراشدة ، أي « لايحزن الخاسر ولا يغتر الفائز » .. فالمهم ، هل المنافسة في دائرة انتخابية بطرف البلد تستدعي تشكيل « هيئة قومية » ..؟ .. وإن كان كذلك ، كيف فات هذا الأمر المهم على بقية مرشحي القوى السياسية ، بمن فيهم مرشحو المؤتمر الوطني ..؟..فالذي نعرفه ، منذ ميلاد الانتخابات في السودان ، هو أن الحملات الانتخابية تدار باللجان قاعدية ، وليست بالهيئات القومية .. لا علينا .. ربما اختلف الأمر و لم نعد من المواكبين ، أو كما قالت جدتي ، رحمة الله عليها : « تعيش كتير ، تشوف كتير » ....!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 9:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de