|
معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري
|
الأحباب الأعزاء تحياتي وكثيف احترامي شدني منذ الجمعة الماضية خطيب مسجد الشهيد بالخرطوم الكاروري بخطبته الشيقة وكنت أنوي مباشرة إنزال بوست عما حوته أبرز نقاط تلك الخطبة وكان من أهمها حديثه عن الجثة التي وجدت بمقابر بري أثناء تحويل المقبرة لعمل كبري بري المنشية فقد ذكر بأن هذه الجثة والتي دفنت قبل خمسة عشر عاماً أكرر خمسة عشر عاماً ما زالت بكامل هيئتها وفاحت منها رائحة زكية وسرد عن هذه الشخصية العديد من الصفات الحميدة والخصائل الفاضلة ، وهذه عظة وعبرة لمن يريد أن يعتبر ويتعظ ويسلك سبيل الرشاد والهدى بعيداً عن الضلال وطريق الشيطان. على كل حال أنقل لكم المقال بحاله كما ورد في صحيفة أخبار اليوم السودانية تاريخ اليوم 20/6/2004م، ولمن يريد الصور عليه أن يذهب لموقع الصحيفة . جاء في الصحيفة ما يلي: معجزة ربانية تدعونا للعودة إلي الفضائل والتمسك بالقيم السمحة والأوبة إلي المولي عز وجل هذه المعجزة وقعت بعد أن تمت إزالة قرابة الـ (30 مقبرة بالجزء الجنوبي من مقابر بري اللاماب بغرض انشاء كبري المنشية .. يروي لـ «الدار» المواطن الهندي يوسف محمد بشير الذي قال بانه تفاجأ بإزالة هذا الجزء من المقابر الذي يضم جثمان والده يوسف محمد بشير من الجعليين الذي توفي قبل خمسة عشر عاماً يوم الاثنين 24/7/1989م ودفن في هذه المقابر في مساء ذلك اليوم وحينما سأل عن مقبرة والده ذكر له الداعية يوسف حمد النيل ومسؤول المقابر الزبير مصطفي - حسب روايته - بأن جثمان والده كان من ضمن 30 جثمان وجدت بحالة جيدة وتميز جثمان والده بأن فاحت منه رائحة المسك ووجدت بداخل المقبرة بطارية نحاسية مازالت سليمة إلا ان الصدأ يبدو علي أجزاء منها وحتي حجارة البطارية لم تتحلل وأضاف الهندي ان والده الراحل ابتلاه الله بخمسة من الأبناء توقف نموهم ما بين عامين وثلاثة أعوام وتوفي اثنان منهم في حياته هما فوزية وعبد العليم وبعد وفاته توفي فيصل وربيعة وتبقت حنان . وقال ان والده كان يتميز بالصدق وصبر صبراً جميلاً علي هذا الإبتلاء الي ان توفاه الله واعتبر وجود جثته كاملة بعد مرور خمسة عشر عاماً من وفاته بمثابة عبرة وعظة للمسلمين كي يراجعوا أعمالهم قبل الموت
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: theNile)
|
الصديق ابراهيم لك الود وشكراً على التذكير نعم كانت الخطبة قيمة وخاصة عندما صعد بنا نحو الكواكب وبهذا المضمون يجب ان تكون الخطب ، يتطرق فيها الخطيب لعلوم الدنيا والآخرة وحسب فهمي أن الأخ المتداخل لم يختزن قيراطاً واحداً من الثقافة الإيمانية وهو يشكك في كلام موثوق وله مرجعية في الإسلام ولكن ما دام الناقل للخبر إسلامي فهو حديث هراء في نظره نسأل الله أن يهديه
وتشكر أخي ابراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: EMU إيمو)
|
الحبيب العزيز ايمو تحياتي وسلامي الحار لك اولاً أشكر جداً على هذه المشاركة والمداخلة الجيدة هذه هي علامات الصالحين وأهل الصلاح والتقى، نتمنى أن يحشرنا الله مع زمرته النبيين والصالحين والشهداء . هذه الحادثة أحدثت صدى واسعاً في الشارع السوداني خلال الأيام الماضية كما عرفت من مصدر في العاصمة بأن نسبة الشباب الذين يرتادون المساجد في زيادة بعد هذه الحادثة والتي تعتبر بحق عظة وموعظة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد كل كل حال نترحم على روح هذا الشهيد الرجل الصالح ونحسبه شهيداً بإذن الله وصالحاً وأن نذكر دائماً حسنات موتانا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: ebrahim_ali)
|
سبحان الله وهو القادر على أن يحيى العظام وهو رميم أفلا يكون قادراً على أن يحفظ جسد عباده الصالحين!! فالقبر أول منازل الآخرة يكرم فيه المؤمن تهيئة لما ينتظره من نعيم ويعذب فيه الكافر والعاصي تهيئة لما ينتظره في نار جهنم والقبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من النار
فإذا النفوس تغرغرت بزفير حشرجة الصدور فهناك تعلم موقنــاً ما كنت إلا في غـرور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: ebrahim_ali)
|
Quote: معقول الكلام دا حمسة عشر شنة ولسة فية رائحة والجثة سليمة معجزة معجزة قايتو كلام عجيب |
إن الله على كل شئ قدير فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار فاعتبروا يا أولى الأبصار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: ebrahim_ali)
|
الجن الكلكي
قلت
Quote: رمسيس الثاني ليس فرعون موسى فرعون موسى هو مرتبتاح وهو إبن رمسيس الثاني والتحنيط هو السبب قي بقاءالمومياء
|
رغم أني رديت عليك قبل كده في الموضوع ده وبعد داك كبيت الزوقة كما تعودنا من الكثيرين الزوقان لما الموضوع يقلب جد. ولكن باختصار وبعيداً عن الصورة أعلاه إذا كانت هي لفرعون أو لا هل قرأت تفسير الآية
(فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ)
وما أكثر الغافلين والمطنشين هذه الأيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: كبسيبة)
|
الأحباب الأعزاء جميعاً المتداخلون والمتاوقون تحياتي وسلامي
* الحبيب فرنكلي تحياتي وشكري على المرور والتسجيل حقاً تستدعى العودة إلى كتاب الله وسنة رسوله والإقتداء بخير البشر محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة واتم التسليم
* الحبيب راكوبة تحياتي شكراً على التسجيل والعبور
*بركات شكراً لك خالد مرحب بيك *كبسيبة سلام يازول يالذيذ متى يتعظ هؤلاء القوم الضألون والذين لا يعرفون أن هنالك أجساداً طاهرة ظلت سنينا عدد ولم يطرأ عليها أية تغير سبحان الله من أؤلئك القوم الذين لا يقرأون القرآن ويتدبرون معانيه حيث قال تعالى وضرب لنا مثلاً ونسى خلقه قال من يحي العظام وهي رميم) أتمنى أن تكون هذه الحادثة عظة وموعظة وعبرة لمن ضل الطريق .
*جني خليك في جنك اللذيذ كما أطلقها جعفر عباس قبل فترة على أعضاء المنبر وسماهم بالجنون اللذيذ وربما تكون أنت إحدي تلك الشخصيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: ebrahim_ali)
|
كبسيبة أنا لم أكب الزوغة راجع البوست المعني والذى أوردت فيه المعلومة وقمت بتصحيحك في نفس البوست وأنت تصر على إيرادها مرة أخرى وأنا أكرر مرة أخرى:فرعون موسى هو مرنبتاح إبن رمسيس الثاني وإنت تصر على رمسيس الأب!!1
ولماذا الإصرار مرنبتاح نجي ببدنه حين لفظه البحر وقتها وليس بسبب التحنيط! لماذا تجنبت مداخلتى وتساؤلي هل للبطارية كرامة! الأخ إبراهيم على أرجوا أن أكون عند حسن ظنك بإلتزامي الموضوعية بدون تحامل جني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: ebrahim_ali)
|
جني
أول شئ كبيت البيرك عديل كده مش الزوقة وبس وراجع الرابط سبحان الله ...صور
وأنقل إليك ردي مرة أخرى
Quote: لموسى عليه السلام مكانة مميزة كافة الأديان، وقد خصه الله سبحانه وتعالى بمعجزة لم ينعم بها على أحد سواه، فهو عليه السلام كليم الله، الوحيد من بين بني آدم الذي خاطبه الله مباشرة بدون وحي في طور سيناء ،وإذا نظرنا في تاريخ بني إسرائيل وفترة وجودهم في مصر ثم خروجهم منها لوجدنا الكثير من أوجه التشابه بين ما ورد في التوراة وما ورد في القرآن الكريم، وهذا التشابه في الأحداث التاريخية هو مما دفع ببعض الذين اجترأوا على محمد عليه الصلاة والسلام بأن يقولوا إنه كان ينسخ القصص الواردة في التوراة والإنجيل ويذكرها في القرآن. وسنحاول هنا من خلال بعض التفاصيل الواردة في الكتابين أن نثبت استحالة ذلك. فهناك بعض التفاصيل التي تختلف بين القصة كما وردت في التوراة وكما وردت في القرآن، وبعض التفاصيل التي تنفرد بها التوراة ولا يذكرها القرآن بصورة محددة لا تشكل تناقضاً مع ما ورد في القرآن. فالذي يقرأ النص القرآني يفهم أن فرعون الذي تربى موسى بين أهله هو نفسه فرعون الذي غرق في اليم، ولكننا نجد التوراة تشير إشارة عابرة إلى حادثة وفاة أحد الفراعنة أثناء وجود موسى في مدين التي هرب إليها من مصر بعد قتله أحد المصريين. وقد يبدو ذلك تناقضاً، ولكننا إذا أعدنا قراءة النص القرآني مرة أخرى لم نجد ما ينفي احتمال ذلك. فحتى عندما يتحدث فرعون مع موسى عليه السلام بعد عودته إلى مصر فإنه يخاطبه قائلا: "ألم نربك فينا وليداً"، فهو لا يذكر بالتحديد أنه هو الذي رباه، ولكن العبارة توحي بأن موسى نشأ بين أهل فرعون. والله أعلم بمراده، وأنا لا أجزم بصحة النص التوراتي، فنحن نعلم ما ألم به من تحريف، ولكني فقط أقول إنه لا يتناقض في هذه النقطة مع نص واضح في القرآن الكريم. ونجد ما يشبه ذلك في قوله تعالى إن آل فرعون التقطوا موسى عليه السلام "ليكون لهم عدواً وحزناً"، فهنا مرة أخرى نجد الحديث عن آل فرعون وليس عن فرعون بذاته. ولكن القرآن الكريم انفرد بذكر تفصيلة لم ترد في التوراة فيما يتعلق بمعجزة شق البحر ونجاة بني إسرائيل وغرق فرعون وجيشه، وهي تفصيلة لم يكن لمحمد عليه الصلاة والسلام أن يعرفها من تلقاء نفسه، أو أن يأتي بها من التوراة والإنجيل لأنها كما قلنا لم ترد فيهما. كما أنه في عهد النبي عليه الصلاة والسلام لم يكن العلم قد توصل إلى إثبات تلك التفصيلة. وهذا يعود بنا إلى القول بأن العلم الحديث، الذي أثبت خطأ الكثير من المعلومات التاريخية والحقائق العلمية التي وردت في التوراة والإنجيل، لم يتوصل أبداإلى شئ يخالف ما ورد في القرآن الكريم. والتفصيلة التي أعنيها هنا هي تلك المتعلقة بنجاة جسد فرعون، إذ يقول الله سبحانه وتعالى مخاطباً فرعون: "اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن بعدك آية.." والنجاة بالبدن تشير إلى العثور على جثة فرعون بعد غرقه. أما الجزء الذي يهمنا في سياق هذا الحديث فهو عبارة "لتكون لمن بعدك آية". فمن هم المقصودون بـ "من بعدك"؟ أول ما يتبادر إلى الذهن هو أن المقصودين هم الذين عاشوا بعد فرعون، سواء أكانوا من معاصريه أم من الذين جاءوا في الأزمنة اللاحقة. فلماذا هذا التعميم؟ ألم يكن كافياً القول بأن الآية موجهة لمعاصريه، على أن ينقل عنهم اللاحقون؟ في مواضع كثيرة من القرآن الكريم نرى، عند الحديث عن الآيات، كلمات مثل "للعالمين"، و "لأولي الألباب"، و"للمؤمنين"، وهلم جراً. فلماذا التعميم في هذه الحادثة؟ويقدم لنا موريس بوكيه، في كتابه "الإنجيل والقرآن والعلم" إجابة مفيدة عن هذا الموضوع (أشير هنا فيما يتعلق بعنوان هذا الكتاب إلى أن كلمة "الإنجيل" كما ترجمتها هي في الأصل Bible، التي تشير إلى كل من التوراة والإنجيل حسب مسميات النصارى، وهذا للتوضيح، لأن الكتاب لا يقتصر على الإنجيل فقط وإنما يتناول الكتابين معاً). والجدير بالذكر هنا أن موريس بوكيه هو الطبيب الفرنسي الذي اقترح على السلطات المصرية في عام 1975 إجراء فحص طبي لمومياء رمسيس الثاني ومومياء مرنبتاح الذي حكم بعده، وبناء على نتائج تلك الفحوص التي شارك فيها بنفسه، أرسلت مومياء رمسيس الثاني إلى باريس لعلاجها من التلف الذي ألم بها نتيجة لسوء ظروف الحفظ في المتحف المصري، كما انتهت فحوصاته إلى أن مومياء مرنبتاح أيضاً بحاجة إلى الترميم. وينتهي موريس بوكيه بعد دراسة تفصيلية للمصادر الكنسية (ومن أهمها المصادر التاريخية لكنيسة الإسكندرية) والمعلومات التي توفرت من الدراسات الأثرية الحديثة وعلم المصريات، إلى أن رمسيس الثاني هو فرعون الذي تربي موسى عليه السلام بين أهله. ويستدل على ذلك بأن التوراة تذكر أن هذا الفرعون اسمه رمسيس، وأنه هو الذي بنى مدينتي رمسيس وبيثون القديمتين مستفيداً في ذلك من طبقة من العبيد تقول المعلومات التاريخية إنه أحضرهم من بلاد الشام وتقول المصادر المسيحية إنهم هم اليهود الذين كان يضطهدهم. والمعروف أن رمسيس الثاني حكم لفترة 67 عاماً، أما خليفته مرنبتاح فليست هناك معلومات مؤكدة حول طول فترة حكمه، ولكن المرجح أنها زادت عن عشر سنوات ولم تتجاوز العشرين، تلتها فترة نحو 25 سنة من الاضطرابات الداخلية التي يرجح أن تكون نتيجة لهلاك الفرعون وجيشه. وما يهمنا هنا هو أن مجموع فترتي حكم رمسيس الثاني ومرنبتاح يقارب الثمانين عاماً، وهو ما يتفق مع ما ورد في التوراة من أن موسى عليه السلام كان في الثمانين من عمره عندما طلب من فرعون أن يدعه يخرج ببني إسرائيل من مصر، ويتفق أيضاً مع الإشارة إلى موت أحد الفراعنة (الذي نشأ موسى بين أهله) أثناء وجود موسى في مدين. وفترة حكم هذين الفرعونين هي الوحيدة في تاريخ المملكة الحديثة التي يبلغ فيها مجموع فترتي حكم متواليتين الثمانين عاماً أو يجاوزها. ولا يمكننا أن نجد فترة تمتد بهذا الطول إلا إذا جمعنا فترة حكم ستي الأول (الفرعون السابق على رمسيس الثاني) إلى فترة حكم رمسيس الثاني، ولكننا هنا نصطدم بحقيقة أن فترة حكم ستي الأول أقصر من أن تكفي لأن ينشأ موسى عليه السلام في أهل ستي الأول حتى يصبح رجلاً ثم يفر إلى مدين ويبقى هناك إلى ما بعد وفاة فرعون حسبما ورد في التوراة.
وينتهي بوكيه إلى أن فرعون الذي غرق ليصبح لمن بعده آية هو مرنبتاح، إذا أخذنا بالنص التوراتي الذي يقول إن أحد الفراعنة قد مات أثناء إقامة موسى عليه السلام في مدين. وقد شارك بوكيه في عام 1975 في إجراء فحص طبي لمومياء مرنبتاح، وانتهى إلى أن الأرجح أن يكون قد مات نتيجة للغرق أو نتيجة للصدمات العنيفة التي تسبق الغرق.
وخلاصة القول إنه سواء أخذنا بالنص التوراتي الذي يقول إن أحد الفراعنة قد مات أثناء إقامة موسى عليه السلام في مدين، فيكون فرعون الغريق هو مرنبتاح، أم لم نأخذ به، فيكون فرعون الغريق هو رمسيس الثاني، فإن النص القرآني يقف شامخاً في صدقه وبعده عن الشكوك. فمومياء كل من الرجلين ماثلة الآن في حجرة المومياوات الملكية في المتحف المصري في القاهرة، لمن أراد أن يذكر أو أراد شكوراً. والسؤال للمشككين: من أين أتى محمد عليه الصلاة والسلام بهذه المعلومة؟ هل كان يعلم أن هذه المومياوات سيعثر عليها؟ هل كان يعلم أنها محنطة محفوظة لآلاف السنين؟
والجواب: "إن هو إلا وحي يوحى!". |
أخي جني حتي وإن لم يكن الكلام أعلاه صحيحاً فهل لديك أدنى شك في الآية التي اوردتها في مداخلتي السابقة وهل لديك أدنى شك في قدرة المولي عزّ وجل وإذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: zumrawi)
|
الأحباب الأعزاء المتداخلون سلامي
*العزيز جني شكراً مرة أخرى على الحضور والتسجيل وعدم كب الزوغة بس كبسية قال فك بيرك عديل كده شكراً ليك ياعزيز وابداً ما في اية تحامل انت سيد الدار
*زمراوي مرحب بيك ياحبيب اصلاً ما في علاقة بهذا البوست وقبيلة الشخص المعني بالأمر كل ما في الأمر أن الصحيفة وضحت قبيلة ذلك الشخص وما أفتكر انها ذات دلالات أو معاني أخرى برغم من أن هنالك قبائل تمتاز بصلاح ووقار عالي جداً وهذا لا ينقص بالطبع من قبيلة الجعلييين فهنالك على سبيل المثال قبيلة العركيين مشهود لها بالصلاح والورع وأسال صحابنا أبو حراز وأهل القبب في أبو حراز شرق مدني والطلحة ود الطريفي وغيرها من أماكن الصلاح الكثيرة والعديدة في السودان والتي تحوي أغلب القبائل السودانية المعروفة مرة أخرى شاكرا لك .
*أبو حسين شكراً ياعزيز على الدخول والمشاركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: كبسيبة)
|
الحبيب الغالي كبسيبة تحياتي يازول يالذيذ وتشكر على المرور الدائم والتسجيل المتواصل الحبيب جني لا اشك فيه أن لديه أية راي في هذه الاية ولا يشك في قدرة المولى عز وجل هذا من خلال متابعاتي له فالرجل ربما يحاول أن يستبين أكثر وتتضح له الرؤية وهو في ذلك محق الغالي كبسيبة أخبار الجماعة البهناك خبرون شنو ما قربوا يفكوا الحظر بتاعهم سلم عليهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معجزة ربانية : وجود جثمان بكامل هيئته بعد 15عاماً من دفنه في بري (Re: zumrawi)
|
اكتشاف هيكل عظمي عمره 3.4 ملايين سنة هيكل عظمي (من الأرشيف) اكتشف عالم إثيوبي جزءا من هيكل عظمي لطفل، عمره 3,4 ملايين عام, ويعتقد خبراء الأنثروبولوجيا أن الهيكل سيقدم معلومات قيمة لدراسة تطور الإنسان. وقال الدكتور زيريسيناي المسيجيد المتخصص في دراسة إنسان ما قبل التاريخ للصحفيين في أديس أبابا إنه تم العثورعلى بقايا الفك السفلي، وجزء من هيكل عظمي، بما في ذلك الجمجمة لطفل شبيه بالإنسان, وأكد أن تلك الأجزاء محفوظة بحالة جيدة. وأضاف أنه من المحتمل أن يكون هذا الهيكل هو أقدم شبيه بالإنسان يعثر عليه العلماء بحالة جيدة. وأعرب عن اعتقاده أن هذا الاكتشاف سيساعد على إيجاد الحلقة المفقودة التي تربط مابين الإنسان القديم والإنسان الذي عثر عليه في فترات لاحقة. وسيعزز الاكتشاف النظرية القائلة بأن أصل الإنسان من أفريقيا، حيث يرجع تاريخ أول إنسان من سلالتنا إلى مائة وخمسين ألف عام. وقال إن هذا الاكتشاف سيملأ الفجوة بين إنسان لوسي الذي يرجع إلى 3,2 ملايين سنة، وشبيه مماثل للإنسان عثر عليه في تنزانيا يرجع عمره إلى 3,7 ملايين سنة. وعثر على الهيكل في منطقة تقع على الحدود مع جيبوتي. وكان العلماء قد اكتشفوا عددا كبيرا من الحفريات والآثار في تلك المنطقة, ومنها إنسان لوسي. بيد أن علماء استراليين من جامعة كانبيرا كانوا قد توصلوا في وقت سابق إلى نظرية أخرى تدحض نظرية الإنسان الأفريقي، عندما قدموا شجرة جديدة للبشرية تبين أننا جميعا نعود إلى جد واحد كان يعيش في أستراليا قبل ستين ألف سنة، بعد فحصهم للحامض الرايبي النووي (إي دي إن) للهيكل العظمي الذي اكتشف شرق أستراليا عام 1974. المصدر : رويترز
| |
|
|
|
|
|
|
|