|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عشة بت فاطنة)
|
تحية لك حمور
أي قوانين هذه التي تدار بها البلاد أي معايير تحكم الشارع العام
ابلغ الردود في هذه القضيه (هو ان ضابطات الشرطه يرتدين البطلون )فماذا انتم قائلون من يكذب علي الله يسهل عليه الكذب علي عباد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عبدالأله زمراوي)
|
لماذا الغرامة او السجن؟؟
علي حسب المغرفه بهذا القانون واحكامه فان العقوبة تكون هكذا في حال الادانة.. الجلد.. الجلد والغرام.. او الجلد والسجن في حال عدم دفع الغرامة..
............. .............
تري.. ثم ماذا بعد؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Muna Khugali)
|
Quote: لماذا الغرامة او السجن؟؟
علي حسب المغرفه بهذا القانون واحكامه فان العقوبة تكون هكذا في حال الادانة.. الجلد.. الجلد والغرام.. او الجلد والسجن في حال عدم دفع الغرامة..
............. .............
تري.. ثم ماذا بعد؟؟ |
الأخت منى خوجلي لك التحية ولكل بنات عزة الآئى آثرن مخاطرة النضال دفاعاً عن حريتهن والتحية للجسورة لبنى السجينة المناضلة وحتماً ستخرج من محبسها الكئيب إلى أحضان شعبها الرحب غير أنني وبصفتي رجل قانون أود أن أوضح لك أختي منى ما التبس عليك وذلك من خلال قراءة المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1990 وهي المادة التي أدينت تحت طائلتها اليوم الأخت لبنى وهي تقرأ كما يلي: الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. مادة 152. (1) من يأتي في مكان عام فعلاَ أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة أو يتزيأ بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لايجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاَ. (2) يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة إذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل.
إذن يجوز للمحكمة أن توقع عقوبة الغرامة على من تدينه تحت المادة الموضحة وفي حالة عدم دفع الغرامة تحدد فترة السجن البديل. ليس هذا هو المهم في شأن قضية الأخت لبنى ولكن المهم هو إستئناف قرار إدانتها وإلغاء الحكم الصادر لأن الزي لم يكن فاضحاً لا بمعيار دينها أو عرف بلدها. وفي رأيي أن المحكمة قد إختارت عقوبة الغرامة لأن عقوبة الجلد والتي كان يمكن أن توقعها هي عقوبة مهينة وهذا في حد ذاته ثمرة من ثمار مكافحة لبنى لإتهامها، التحية لها ولك أختي منى مرة أخرى,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Asaad Alabbasi)
|
الاخ اسعد أسعد الله اوقاتك بكل الخير لك سؤال لو تكرمت لو كانت الاتاذة منى مرتدية عباءة فضفاضة ومختمرة بخمار في رأسها او ثوب ومتعممة به تماما ولم يظهر منها الا كفاها ووجهها فقط هل ياترى كان سيحكم القاضي بنفس هذا الحكم ؟؟؟ بمعنى آخر هل ستوجه اليها كل هذه التهم والمادة 152 التى تفضلت بها ؟؟؟؟ أم هل كانت ستعتقل من أصله ؟؟؟؟
ولو انت يا استاذ أسعد كنت في مكان القاضي وعرضت عليك جميع هذه الحيثيات بماذا ستحكم ؟؟؟؟
تقبل تحايا ابن اسلانج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: كمال عباس)
|
Quote: ?غايتو انا البعرفو السجن اذلال ومهانه والانقاذ دى .. تمتهن ذلك .. والـ500 تكفى الى ما وصلت اليه ..
________
كامل تضامنى مع سجينات بلادى؛ |
نعم الكلام يا صالح ليت لبنى اكتفت بقبول الغرامة طالما مافي عقوبة جلد قوة راس في شنو ما عارف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عمران حسن صالح)
|
مسار هذه القضية خاسر منذ المبتدأ وتحقيق شرط العدالة عند النظر فيها باستقلالية مشكوك فيه كالعادة هذا النظام يثبت في كل منعرج أن دفتيه.. لايديرها أي من العقلاء الذين يحسنون كيفية ألا تبتلع الشيمة مركبهم التي يرونها تغرق على ما فيها من (قدود).. كونهم يدركون أن قضية لبنى في الأساس سياسية .. وتفجرت في ظل أزمة سياسية أكثر استفحالاً .. كان معها بقليل تبصر ومسئولية نزع فتيل التوتر وتصحيح ما يجب أن يكون صحيحاً.. بمراجعة المادة مثار الجدل في القانون القمعي حتى تتماشى مع منطوق الدستور. ولكن النظام يختار دائماً وأبداً ركوب الراس الصعب ليمارس أغرب هواية تعرفها الأنظمة الباطشة دوماً وأبداً .. وهي هواية التحرش بمواطنيها.. عند الاحساس بالمحاصرة في الأركان الضيقة .. تماماً كالقطط التي فقدت كل قدرة على الافلات من الحصار .. ولم يتبق لهاسوى .. (الخربيش)! إختارت لبنى ومنذ البداية إدارة المعركة بهذه الجسارة .. لأنها اختارت الوقوف جانب الحق والشعب .. وتعلم بأن المعركة ليست معركتها وحدها!. لها التحية والاجلال .. باسلة خرجت من صلب شعب باسل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: طارق ميرغني)
|
Quote: الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً .
(2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل .
|
با ختيارها عقوبة السجن تكون لبني قد انحازت بشجاعة لمواقف كل من تضامن معها وكل من اختار
هذه الواقعة لاعلان موقف رافض لهذا النص غير الدستوري الذي يتعامل مع السودانين دونما اعتبار
للتعدد الديني والاخلاقي والثقافي الذي يعتبر احد المكونات الواضحة لهوية الشعب السوداني.
باختيارها عقوبة السجن تكون قد اختارت الطريق الذي حاول النظام تفادية بان تسدد الغرامة وينتهي
الامر.
باختيارها عقوبة السجن تكون قا اكدت ان القضاء السوداني
غير نزيه
وغير محايد
وغير مستقل
فقد قام في نفس الوقائع بانزال عقوبة الجلد علي نساء اخريات دون ان يمنحهن فرصة الاستئناف
او سداد الغرامة. هذا الحكم يحتوي علي قدر من التسيس بمحاولة انهاء الامر بالغرامة.
وباختيار عقوبة السجن تكون لبني قد قدمت كل ما تستطيع من دعم قضية تحرر نساء السودان من التشريعات
القمعية .
كامل التحية والاحترام والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: ماضي ابو العزائم)
|
Quote: سلام حمور التهمة شنو ياحمور? التهمة تحت المادة أياها مش الجلد? ليش أسقطوا الجلد? وهل ستتغير العقوبةالمنصوص عليها في القانون لغرامة? من الذي يجلس في المنصةقاضي أم سياسي? |
الاتهام ادعي ان لبني لم تكن تلبس الملابس التي ذكرت انها كانت تلبسها.. وادعي انها كانت تلبس ملابس اخري فاضح.. واكد شهود الاتهام علي الادعاء.. في نفس الوقت اكتفي القاضي بسماع اقوال لبني ولم يسمح للدفاع بالقيام بمهمته..
.......... .......... العقوبه في معظمها كما تنفذ ونفذت علي الباقيات هي الجلد والغرامه.. وفي حالة عدم الدفع السجن.. الا ان الجلد ايضا من حق القاضي ان لا يحكم به.. اذ له حرية التقدير في ذلك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Muna Khugali)
|
Quote: الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً . (2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل . |
## العقوبه بموجب نص هذه الماده واضحه.. ## العقوبه التى صدرت ضد لُبنى:- الغرامه 500 جنيه وفى حالة عدم السداد السجن شهراً.. ## مما يعنى أن لُبنى لم تُعاقب بموجب نص الماده (152) من قانون العقوبات والتى بموجبها تم تحريك الإجراءات والتحقيق وتحويل أوراق القضيه للمُحاكمه.. ## بإى ماده تمت إدانة لُبنى ؟؟؟ ## إذا تمت الإدانه بموجب الماده (152) فهو حُكم قضائى يشوبه الخطأ فى تطبيق القانون ,, إذ لايوجد فى نص الماده المذكوره (عقوبة السجن فى حالة عدم السداد)..
## وأتسأل هل قُصد بأن لا تكون العقوبه بموجب نص الماده (152) التى تم تحريك الاجراءات بموجبها ؟؟ وهل نصوص هذه الماده تتفق مع الدستور الانتقالى لسنة 2005 ؟؟ (ودام نضال لبنى إلا أن يتم تنقيح القوانيين بما يحترم آدمية الانسان السودانى) (ابو محمد فؤاد)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عبدالكريم أحمد الامين)
|
التحيه والاحترام لك يا حمور وأنت تثابر على نقل الخبر.......
...والتحيه والتجله لببنى التى تصادم الآن نيابة عنا ...ونحن فى كراسي الانتظار....
.......اختارت السجن فسجنت بذلك جلادها.....
....يا جماعه...حمور وآخرون يواجهون صعوبات بالغه فى الدخول الى المنبر...من السودان,,,تعتيم شبكات.....
....يدك معاهم يا باشمخندس بكرى..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حبيب نورة)
|
Quote: السجن عشان لابسة بنطلون؟ لاحولة ولاقوة الا بالله العلى العظيم .. |
لا ياحبيب لانها لابسة بلوزة شفافة تكشف ما بعدها
تخيل وين صرنا وصار القانون بدل ان يحمي حريات
الناس يترصدهم لمحاكمتهم .
نعم لبنى اليوم رمز من رموز النضال واختيارها
للسجن يرفع رأس المرأة السودانية عالياً ويدين
المادة 152 ويدين الجلاد ... يالله عليك يالبنى
وتحية كبيرة لنساء بلادي والخزي والعار لمطاردي
لبس النساء .
........................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: نورالدين بابكر بدري)
|
Quote: لبنى رفضت الدفع و اختارت السجن |
اختيار سئ جدا... لانه في نهاية الفهم السوداني الفضائحي انها سجنت بقانون افعال فاضحة.. بعدها ستجد صعوبة كبيرة في ايجاد وظيفة في السودان اوخارجه لان هناك سؤال هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟
وبسجنها لن تعتبر سجينة راي الا في البورد
قلبي معك عندما تجد هذا الموضوع معكس ليها في اي لفة دا السودان يا لبنى لا تنفع بطولات النساء فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
Quote: ادانة لبنى احمد حسين و الحكم عليها بالغرامة 500 جنية جديد و بالعدم شهر سجن. لبنى رفضت الدفع و اختارت السجن |
صورة مع التحية لكل من شكك في صلابة لبنى و جلدها صورة مع التحية لكل من شكك في فعالية الحملة الإعلامية .. وهاهي تدان و الحكم آخر غير الجلد!! صورة مع التحية لكل متخاذل يرضى الغبينة و المهانة ...!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: اختيار سئ جدا... لانه في نهاية الفهم السوداني الفضائحي انها سجنت بقانون افعال فاضحة.. بعدها ستجد صعوبة كبيرة في ايجاد وظيفة في السودان اوخارجه لان هناك سؤال هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟ |
قراءة اغرب من الحكم الانتقائي السياسي ولكن ليس بغريب على ابناء الشروع الحضاري بل هي اعطت درسا لهذه الطغمة الفاسدة وامل لكل دعاة الحرية و برهنت ان نظامم المشروع الحضاري في اضعف حالاته هذه الادانة من نظام متهالك فاسد فاقد الامانة والاخلاق شرف للاستاذة لبنى و لكل نساء السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: BAKTASH)
|
Quote:
با ختيارها عقوبة السجن تكون لبني قد انحازت بشجاعة لمواقف كل من تضامن معها وكل من اختار
هذه الواقعة لاعلان موقف رافض لهذا النص غير الدستوري الذي يتعامل مع السودانين دونما اعتبار
للتعدد الديني والاخلاقي والثقافي الذي يعتبر احد المكونات الواضحة لهوية الشعب السوداني.
باختيارها عقوبة السجن تكون قد اختارت الطريق الذي حاول النظام تفادية بان تسدد الغرامة وينتهي
الامر.
باختيارها عقوبة السجن تكون قا اكدت ان القضاء السوداني
غير نزيه
وغير محايد
وغير مستقل
فقد قام في نفس الوقائع بانزال عقوبة الجلد علي نساء اخريات دون ان يمنحهن فرصة الاستئناف
او سداد الغرامة. هذا الحكم يحتوي علي قدر من التسيس بمحاولة انهاء الامر بالغرامة.
وباختيار عقوبة السجن تكون لبني قد قدمت كل ما تستطيع من دعم قضية تحرر نساء السودان من التشريعات
القمعية .
|
ارحتني عناء الكتابة يا ود العجب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
لن يضير لبنى حبسها ولن يؤثر ذلك سلبا على صورتها فالعالم أجمع يعرف الآن بقصتها و ما عاد بالامكان تشويه و لوي عنق الحقائق فالعالم بات قرية صغيرة ...
شكرا ليك يا لبنى ... خضت لينا بحر الصعب و باكر لما تتغير القوانين و نتمتع بالحريات الشخصية حنتذكرك ... و حيتذكرك التاريخ..!!
مسيرة روزا باركز ...امراة عاملة متعبة رفضت ان تقوم من مقعدها لمتهمة لمشعلة لفتيل الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الامريكية و باتت رمزا و ايقونة للتغير ...
مشاهد من سيرة (رفض الظلم) و الدربو طويل و مؤلم بس النهاية بتستحق العناء!
AP
معليش يا لبنى ... الامة فاقدة القائد و المثال ...
و النهاية البتستحقها النفوس الابية ... تكريم و تخليد على صدر الانسانية ...
State.gov
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عزاز شامي)
|
Quote: مسيرة روزا باركز ...امراة عاملة متعبة رفضت ان تقوم من مقعدها لمتهمة لمشعلة لفتيل الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الامريكية و باتت رمزا و ايقونة للتغير ... |
روزا رفضت تقوم من مقعدها رافضةالعنصرية لا مقارنة بين روزا ولبنى
في فهم السوداني العادي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
Quote: روزا رفضت تقوم من مقعدها رافضةالعنصرية لا مقارنة بين روزا ولبنى
في فهم السوداني العادي.. |
د. نجاة .. سلامات و كل سنة و انتي طيبة ما السوداني العادي ده تغير نوعية فهمو و نظرتو دورنا انحنا و دور المنابر و الاعلام درونا انحنا نفت في الصخر و نوضح و نبين و نقول و نشرح لغاية ما محمد احمد المطحون الخايف المهضوم حقو يوعى و يصحى و يشوف انو لبنى زيها زي اختو و زيو بتو و زي مرتو ... السوداني العادي ده من مصلحتو يشوف الحالة زي ما هي ما زي ما دايرننا نشوف يا دكتور نجاة انحنا – انا و انت و كثيرات عندنا نعم ما تعبنا فيها قرينا و سافرنا و عشنا و بقينا زي ما دايرين ما كفاية نكون بس احنا ... الباقين كمان من حقهم يكونو ...
دكتورة نجاة انت اول واحدة مطلوبة في صف الدعم .. عندك القدرة والعلم و ماك تحت ضيم ولا ظلم محمد احمد ده واجبنا انحنا بعد ده ...
نقاط التلاقي بين موقف رزا باركز و لبنى اكثر مما نتصور الاتنين رفضو ما كان (عرف سائد)
كان بنطلون كان كرسي مواصلات ... ياهي نفس القوانين الجائرة على حقوق الانسان في ان يكون حر ..
مودتي التي تعرفين،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عزاز شامي)
|
Quote: كان بنطلون كان كرسي مواصلات |
سلامات يا عزاز
التغير بجي لمحمداحمد دا لما يؤمن بالقضية
مافي اي محمد احمد حيتعاطف مع حرية لبس البنطلون او لبس شفاف ذي ما ممكن اي جان دو اسود يتعاطف مع روزا.ز العنصريةوحرية ان تكون حرا كانسان ابدا ما ذي حرية لبس البنطلون عشان كدا من الاول نبهت لعدم ربط رفض القانون التافه الاسمو النظام العام ولبس البنطلون لانه مع ناسس محمد احمد البنطلون دا حاجة مربوطة بحاجات كعبة.. اتعاطف مع لبنى كتعاطفي مع اي امرأة في العالم تحس بانها مظلومة ولكن رفضي لقوانين الاسمها النظام العام دي ما بربطها بقضيتها لانه ما من الحكمة حيث تحول الموضوع الى موضوع بنطلون ولبس شفاف. ودي الحاجة الحتفقد رفض القانون دا من كل قطاعات الشعب المتعلمة وغير المتعلمة. في ناس من المحمداحمدات الحايمين هنا بدعوا دعم قضية لبنى جواهم بيكونو مشككين في ليه قبضت ولكن عايزين يستثمروا الموضوع دا ضد الانقاذ والاسلام..ولا يهتمون بمصير لبنى وريما يتمنون لو جلدت لبنى ما جلدا ما جلدك جرو في الشوك. كلو عايزين يثبتو انه الانقاذ كعبة التقول الانقاذ بس منتظرة لبنى تجلد عشان تبقى كعبة ولذلك يا عزاز لا علاقة لروزا بارك وقضيتهاالتي التف حولها اي اسودو بعض من البيض وقضيةلبنى الاختزلت في حق لبس البنطلون..و90% من المحمد احمدات بفتكروا انها مرقت نص الليل ببنطلون عشان كدا لازم تجلد.. بكرة تنطوي قصة لبنى وتبقى وحدها تواجه بفيش وتشبيه يعوقها للابد.. ولك المحبة كلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Elmosley)
|
الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً .
(2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل .
هذه المادة تمثل انتهاكا صارخا للدستور
انها تعطي الشرطة صكا مفتوحا لاعتقال اي امراة يري الشرطي حسب فهمه الخاص ان زيها مخلا بلاداب
العامة وانه يسبب مضايقة للشعور العام.
فرجل الشرطة يملك سلطة تحديد الشعور العام والاداب العامة ، فيقوم بتنفيذ القبض وليس الاستدعاء
و القبض يعني عدم اطلاق سراح الشخص الا بالضمانة ، وبعد ذلك يتم عرض الشخص علي القاضي الذي يحدد
حسب فهمه الخاص ما هو السلوك او الزي الذي يضايق الشعور العام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Elmosley)
|
الانقاذ ماكانت تحاكم اصلاً لا منسويها ولا خصومها، الفصل للصالح العام ، الاحتجاز للمعتلقين السياسين ثم التعزيب ثم الخروج لمن تبقت له ايام ، الاعتقال للطلاب المعارضين والمتظاهرين...الذين قبضوا تحت ذرائع القيام بافعال تمس امن الدولة(توزيع بينان مثلاً) التخطيط او القيام باضراب .....حتي النساء الائي قبضن تحت تهمة ارتداء زي فاضح ...كلها لم تتم فيها محاكمات وانما مماطلات ...والان النظام عندما بدأ في اجراء المحاكمات كرهاً تحت الضغوط الداخلية والخارجية ...ازعن لها ولكنها لم تاتي الا لغضيحته وارتهان نظامه القضائ ..كما وضح من محاكمة لبني وقضية ابوالعاص.... وفي اعتقد ان هذه المحاكمة هي محاكمة للنظام ولقد خسر فيها خسراناً مبينا....خسر ثقة الناس في ادق جهاز يفترض فيه الحياد والاستقالالية والتي تبدلت الي الاستغلالية والاستعلائية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Elmosley)
|
Quote: ولذلك يا عزاز لا علاقة لروزا بارك وقضيتهاالتي التف حولها اي اسودو بعض من البيض وقضيةلبنى الاختزلت في حق لبس البنطلون..و90% من المحمد احمدات بفتكروا انها مرقت نص الليل ببنطلون عشان كدا لازم تجلد.. |
لكِ التحية د. نجاة ... ومتعك الله بالصحة والعافية ...
ولا أعتقد أن المحمد أحمدات بسذاجة الرحمتات ... لأن محمد أحمد يعلم أن أخته تذهب نص الليل إلى الحفلة ببنطلون ومحمد أحمد يرقص مع قريباته وبنات الجيران والغريبات كمان في الحفلة نص الليل وهن يرتدين البناطلين والضيِّق منها كمان !!!
على العكس محمد أحمد سيستغرب مثل هذه المُحاكمة وسيذهب بتفكيره إلى البحث عن الأسباب التي أدت إلى مُعاقبة صحفية ترتدي بنطلون وهو يومياً يشاهد المئات بهذا البنطون بل أنه يشاهد ما تقشعر له الأبدان من أزياء خليعة كالـ بودي وإظهار رقم وحبيبي تعال شطفني ... وهلمجرا ....
محمد أحمد يا د. نجاة عارف البير وغطاها ... ولن يؤثر في تفكيره الإعلام الموجه حسب الطلب ...
ولكِ كل الود والتقدير ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
با ختيارها عقوبة السجن تكون لبني قد انحازت بشجاعة لمواقف كل من تضامن معها وكل من اختار
هذه الواقعة لاعلان موقف رافض لهذا النص غير الدستوري الذي يتعامل مع السودانين دونما اعتبار
للتعدد الديني والاخلاقي والثقافي الذي يعتبر احد المكونات الواضحة لهوية الشعب السوداني.
باختيارها عقوبة السجن تكون قد اختارت الطريق الذي حاول النظام تفادية بان تسدد الغرامة وينتهي
الامر.
باختيارها عقوبة السجن تكون قا اكدت ان القضاء السوداني
غير نزيه
وغير محايد
وغير مستقل
فقد قام في نفس الوقائع بانزال عقوبة الجلد علي نساء اخريات دون ان يمنحهن فرصة الاستئناف
او سداد الغرامة. هذا الحكم يحتوي علي قدر من التسيس بمحاولة انهاء الامر بالغرامة.
وباختيار عقوبة السجن تكون لبني قد قدمت كل ما تستطيع من دعم قضية تحرر نساء السودان من التشريعات
القمعية .
كامل التحية والاحترام والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Hatim Elmaki)
|
كان بامكانها ان تجلد في صمت كغيرها من الالاف من نساء بلادي ولكنها اختارت الطريق الصعب واثبتت مقدرتها على السير فيه والى نهايته التي هزت اركان الظلم والطغيان... لن تروح تضحياتها سدى... انها ضؤ في اخر النفق..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Hatim Elmaki)
|
سلامات يا صبري
نفسي اقدر اصدق ويطمئن قلبي الى ان هناك طفرة في مفهومية محمد احمد تجاه ما تقوم به اللمرأة من كسر للحواجز
30 سنة في بزنس كسر الحواجز اعرف كيف بيفكر محمد احمد
محمد احمد يدسمنيليه من النساء في ركن ركين ويتجدع في النساء الاخريات
الله قالبقول امرأة وجدت نفسها في الرونق بليس ان ذا رونق تايم,,
من راي ليس كمن سمع.. ولك كل التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
Quote: ولكن رفضي لقوانين الاسمها النظام العام دي ما بربطها بقضيتها لانه ما من الحكمة حيث تحول الموضوع الى موضوع بنطلون ولبس شفاف. ودي الحاجة الحتفقد رفض القانون دا من كل قطاعات الشعب المتعلمة وغير المتعلمة. |
د. نجاة سلامات ... اعذريني على الإطالة ولكن حوارنا مهم للغاية و ممكن نصل من خلاله لمنطقة وسطى ..
القضية بالنسبة لي ليست قضية نظام – مع التأكيد لرفضي له – و لكنه قضية قانون مقيد للحريات و مجحف و فضفاض و يجرّم المواطنين بحسب مزاج المطبق له. كون القضية التي حركت المياه قضية بنطلون و حرية مواطنة في ارتداء ما تراه مريحا طالما ليس خادشا للحياء العام (المنطقي) فمن الحري ان يُستغل الامر لتغير كافة القوانين المشابه و توعية الرأي العام بحقوقهم و واجباتهم وإشراكهم في صنع القرار و تعديل (القوانين المنظمة للتعامل فيما بينهم و العقوبات) ... دور النخب المثقفة أو المتعلمة – مع التحفظ على التصنيف الفضفاض - أو من تمتلك وسيلة للتعبير و نقل المعلومة و نشر المفاهيم السليمة، دور هذه النخب ان تدير دفة الحراك نحو الهدف الاشمل و الاسمى و هو حرية الانسان في قوانين النظام ناهيك عن توافقها مع تنوع المواطنين و اختلاف مشاربهم الدينية و الاجتماعية ...
Quote: التغير بجي لمحمداحمد دا لما يؤمن بالقضية |
ايمان محمد احمد بالقضية ذو شقين احدهما احساس شخصي بالمسؤولية و الشق الآخر يقع على عاتق من بيدهم زمام الامور من التوعية و هنا يأتي دورنا ودور كل من هم مؤمن بلب القضية بعيدا عن شخصنتها و ظلال المرتزقين عليها ... ليس ذنب لبنى ان بعضهم يتاجر بقضيتها ولا ذنب الأخريات التي برسم الجلد ذلك ...
المهم الآن ان العقوبة لم تكن (الجلد) وبتوظيف هذه الخلاصة يمكننا تنوير محمد احمد ان قوانين النظام العام no written on stone و قابلة للتغير و التعديل و الإلغاء ايضا قبل فترة قريبة جدا و بعيد قضية لبنى تعرضت فتاتين لذات التهمة و لم تجلدن وهذا انتصار صغير نجو تغير القوانين ... و لتركن على الرف كقانون منع الختان منذ الثمانينات!
الدرب طويل ... و انا براهن على محمد احمد الحر ما بيقبل الضيم ... وإن شذ البعض، فلا ضير فسنة الخلق الاختلاف ...
مودتي،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: عزاز شامي)
|
كتب زميلنا بالمنبر الصحفي دينق قوك من داخل ردهات المحكمة
Quote: توجيه الاتهام ... وفى هذه الحالة علية الاستمرار بمواجهة المتهم وعلى المتهم ام بنفى التهمة والاتيان بالشهود او الاعتراف بالتهم ...... ده كله ما حدث |
التهمة في يومية التحري
Quote: يومية التحرى لبس بنطلون خادش للحياء!!! |
وفي المحكمة بلوزة
Quote: الموضوع لبس شفاف بيظهر ما وراءها |
.......
Quote: رئيس القسم كان قاعد ....ما بيقدر يحلف قسم انو الملابس ده غيروها ..... طيب لبنى ذاتها صورها بالمويايل من جوة القسم من صحياتها وقت هنادى عثمان مشت تعمل اجراءات الضمان الصورة دى موجودة ......بس القاضي ما كان مستعد يسمع حتى من حاجة من الدفاع بعد المرافقة الاولية البوليس موش قصر |
تجاهل شهود الدفاع
Quote: كان لازم يستعرض اقوال الشهود لو تجاوز حكاية شهود الدفاع . لم يطلب من الدفاع الشهود بل اكتفى بمرافعة الدفاع الاولى الذى طلب شطب البلاغ واستند لاشياء كثيرة سنعود اليه فيما بعد فى النقاش وأستعرض دينق تضارب شهود الأتهام بخصوص الزي وجنس بهدلة فى الاقوال والافادات ماشة براها ويومية التحرى ماشة براه ...... |
Quote: ....المهم حصل ربكة بين الشهود فيما يختص بالملابس |
Quote: اخضر زيتى ( واحد من الشهود) اخضر ليمونى( واحد من الشهود) ذى لون قميصي(واحد من الشهود) |
فيا تري هل المواطن السوداني غبي بحيث يصدق رواية النظام الكذاب ويفوت عليه تضارب أقوال الشهود وأختلاف التهمة في يومية التحري عن ما أثير في المحكمة? وهل يخفي عليه الانتقائية في تطبيق القانون جلد لبعض المتهمات وغرامة أو سجن للبني!! المواطن السوداني حصيف بحيث يميل لمصداقية لبني أكثر من الميل لتصديق لأكاذيب النظام وأجهزة النظام وماجري في المحكمة سيكون محل حديث الناس في البدو والحضر!! من داخل المحكمة......( وبالتفصيل الممل)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: محسية)
|
Quote: اختيار سئ جدا... لانه في نهاية الفهم السوداني الفضائحي انها سجنت بقانون افعال فاضحة.. بعدها ستجد صعوبة كبيرة في ايجاد وظيفة في السودان اوخارجه لان هناك سؤال هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟
وبسجنها لن تعتبر سجينة راي الا في البورد
قلبي معك عندما تجد هذا الموضوع معكس ليها في اي لفة دا السودان يا لبنى لا تنفع بطولات النساء فيه |
يااااااااااااا ما أفلس هذا المنطق , يا دكتورة لا تجعلي
من اتخاذ المواقف المضادة لمن تختلفين معهم موقف لك فذلك
يدينك قبل أن يدين اؤلئك الذين يقهرونك ونراهم في مواقفك
غير المبدئية ...فبالله كيف تأتى لك ضمير لتكتبي مثل هذه
المفردات غير المقنعة لك في الاول كيف ؟؟؟ ما اتوقعه من
شعب السودان ان يثمن موقف لبنى احمد حسين بل ولو كنا في
دولة غير هذه لخرجت من السجن الى مرشحة لرئاسة الجمهورية
بالله هل من مقارنة مابين لبنى ورئيسنا الحالي .
..............................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: اعذريني على الإطالة ولكن حوارنا مهم للغاية و ممكن نصل من خلاله لمنطقة وسطى .. |
سلامات ياعزاز نحنا ما مختلفين في الهدف ومختلفين في الطريقة للوصول الى الهدف..
في حياتي لم اندم على اي قراراتخذته الا مرة واحدة في بداية سنوات الثمانيات وعرفت حينها انه احيانا يجب الا تفعل الحاجة الصحيحة منطقيا واخلاا وللصاح اكثر من لون
في قضية تحرش جنسي اقنعت صديقتي او بالاحق شجعتهاعلى اخذ حقها بالفعل وقفت وقفة صامدة في حقها في النهاية ليتشف لنا انه لا يوجد قانون يحاسب المتحرش جنسيافي السودان ويعاملونه معاملة الاغتصاب عايزين دليل مادي وداخت صديقتي السبع دوخات وقيل حل المشكلة حل تربوي بعد ذلك واحدة من الارقويمنت بنات معهد الموسيقى دي مطلوقات ساكت وكانت مجالس المحاسبة عجيبة جدا.ز دخل صديقتي المحترمة هذه حزن مقيم وانحسرت القضية وبقت القصة الفضائحية....وعادت السنة يومها وددت لو اذقف مكاتب الادارة بالملتوف واعمل سم في الصهاريج حتى يموت المحمداحمدات ونحنا كمان
القصة الثانية قبل عام ونصف ذهبت الى المايقوما وجدت بنت عمرها 16 سنة انجبت طلفة سفاحا ولدهشتي تريد الاحتفاظ بالطفلة واذكر اخبرت صديق عزيز جدا محامي دلني على محامية ممتازة تعمل في حقوق الانسان بالفعل اهتمت جدا وذهبت الى المايقومة وتحدثت الى البنت وكانت محاكمتهابعد اسبوعين وسافرت وشاء الله ان يموت والدي واعود الى الخرطوم وحين سالت منها قبل لي ان اسرتها اختطفتها عديل كدا من المحكمة قدام السلطات وتركوا الطفلة في المايقومة. غضبت جدا وقابلت صديقي المحامي لحقوق الانسان وبكل فوران وغضب الدنيا اخبرته.ز فكر قليلا وقال لي مرات الحاجة الصاح اخلااقيا ما مناسبة وبتعمل اضرار اكثر.ز سالته كيف؟ قالي شوفي البت دي اهلها ما كتلوها الى الان قالي يوم النمشي نفتش عليها حتتكتل فمن الافضل ان تكون حية وشرح لي اشياء كثيرة عن دفع الثمن وبهاظته مقابل الصاح او الخطأ رغم اني الى الان اعتقد انه الانسان يعمل الحاجة الصاح ولكن وصلت لقناعة ما هو الصاح في مجتمع متخلف يعمل شعبيا ورسميا ضد المرأة
ولذلك عندما تنحسر الاضواء من قضية لبنى يرى الناس انها عشان بنطلون حتدفع الثمن لبنى بينما جماعة البورد عملو النشيد العدائي الجماعي وحصل ليهم التطهير يلا الى موضوع جديد...
فلذلك ياعزاز بسالك ما هو الطريق الصاح لمحاصرة قانون النظام العام الذي جلدت ه 44 الف امرأة الى الان..
التركز على قضية النظام نفسه ولالبنى؟ لك الاحترام والمودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟ |
لبني ادينت و انتهي الامر السجن الجلد او الغرامة كل ذلك لن يغير شيئا
حكاية كان تدفع عشان ما تبقي سابقة جنائية و عشان تلقي شغل و شنو داك ما عارف في المستقبل ده كلام ما عندو معني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: اختيار سئ جدا... لانه في نهاية الفهم السوداني الفضائحي انها سجنت بقانون افعال فاضحة.. بعدها ستجد صعوبة كبيرة في ايجاد وظيفة في السودان اوخارجه لان هناك سؤال هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟
وبسجنها لن تعتبر سجينة راي الا في البورد |
لبنى اختارت السجن لتحاكم النظام ونجحت ووضعت حكومة القتلة المجرمين في اسوأ صورة امام الراي العام العالمي لبنى ذهبت للسجن مناضلة لالغاء قانون مجرم حتما سيلغى لانه قانون قبيح وضعته اقبح وافظع حكومة مرت على تاريخنا ويطبقه اسوأ واجهل قضاة
كل العالم الآن يتحدث عن قضية لبنى العادلة ويتحدث عن الموقف الذي وضعت فيه لبنى هذه الحكومة
وده نموذج واحد! http://www.france24.com/ar/20090907-journalist-found-gu...dan-lubna-al-hussein
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: خالد العبيد)
|
كشف الناشط الحقوقى جمال عيد المدير التنفيذى للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن محاكم لبنى حسين ستتحول إلى محاكمة "للحكومة السودانية" ورئيسها الهارب من حكم بالقبض عليه وذلك بدعم أغلب الحكام العرب والذين يدعمون بعضهم البعض مؤكدا فى الوقت ذاته أن البشير يعتمد على سيطرته على الجيش لبسط سيطرته الكاملة على الدولة.
فى حين يرى المحامى محمد محيى رئيس جمعية التنمية الإنسانية ان فكرة أن تحاكم مواطن على أساس ما يرتديه ظاهرة "ترجعنا" للعصور الوسطى وتحط من صورة الإسلام وتظهر المجتمعات العربية بصورة سيئة أمام العالم مؤكدا فى الوقت ذاته أننا أمام نموذج صارخ ليس له أدنى علاقة بالدين لها من قريب أو بعيد وأرجع المشكلة إلى وجود عدد من "المتأسلمين" معتبرا قضية لبنى حسين جرس إنذار يدق ناقوس خطر فى جسد الأمة كلها يتطلب فتح كافة الملفات الشائكة المسكوت عنها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: خالد العبيد)
|
أن تختارأن الصمود مهما كانت تبعاته شئ لا يستطيع ان يختار فرد ان تناضل كم اجل الحريات العامةيمكن ان تدفع روحك اختارت لبنى المواجهة ورفضت الاستبداد وتمشى حالها نحن نملك الا الانحاء والتقدير يالبنى ستشرق شمس الحرية يوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: صديق الموج)
|
قائمة الشرف والصمود
Quote: والله بالجد الفهم قسم ذي الريد..بالله ما تلخبط المواضيع بعدين انت متين حتحترم نفسك وما تطلق الاحكام جزافامشكلتنا انه بنتعامل في البورد دا مع ناس اغبياء جدا من امثالك.ز ناس داسين زوجاتهم وبناتهم واخواتهم وعاملن هم مناضلين مادام الموضوع ما بهمهم في من يليهم
لو كنت في اي دولة في العام لن تصير لبنى رئيسة جمهورية لانها عندها سابقة جنائية بالله خلو السذاجة دي..وابقو قدر باسوروداتكم وتاني تلمح اني بدافع عن الانقاذ بدون دليل حارد عليك رد ما حتنساه ابدا الحاجة دي بتعملها طوالي ان مطنشاهالاني بحن على الرجال الساي المساكين المحدودين.لكن تحاسبني بقلة فهمك ومحدوديتك الرد حيكون شديد |
اولاً أشكر ادبك العالي في الرد وكل له معين ينهله , لم ابادرك بإساءة او اتهام طرحت عليك جملة أسئلة واستعجاب لموقفك ولكنك آثرت بدل الرد الى الاتهام وسبق ان فتحت لك بوستاً ونبهتك الى مطلق اتهامك ولكنك آثرت الهروب وعدم الرد وكان تحت العنوان د. نجاة محمود هذا الكلام لا يليق بك سيدتي !!! والحقيقة تتطلب اولا أن تبادلي الآخرين احترام بدل هذه اللغة المتعالية والتي تحسب انها الذكية في وسط اغبياء وهيهات . اعود بالحديث الى منطقيته وابعد عن التهاتر الذي تريدين به الهروب , واقول لك مامن مقارنة بين تلك التي حبلت سفاحاً وقضية الوعي التي تبنتها لبنى وفق إرادتها ومرئياتها تلك لعمري تلك مناشدة للعاطفة وللتدثر بأن حكم المجتمع اقوي من كل القوانيين و تلك تُضرب لغير من هن في وعي الجسورة لبنى احمد حسين والتي ومن يومها الاول اختارت المواجهة لكن بفضح القوانيين المقيدة للحرية وبفضح حراس لباس النساء , وبفضح نظام كامل لم تقدمين انتي له غير التعالي والاكتفاء بذم الوعي ومطالبتها بأكل عيشها وهي من اختارت ولم ندفع بها نحن اهل البورد الذين تنصبين نفسك الاذكى فيهم وسيدة القول الفصل . اللغة التي تطرحين بها الفكرة ربما خانتك ايضا عندما عزمتي الى الدفع بعقل باطني تُهزه مثل هكذا اتهامات تمس الشرف والاخلاق وذلك حقا هو خطابات الجماعات المتطرفة او المحشودة من قبل سلطة الهوس الديني واعداء الوعي للمرأة على وجه الخصوص فمثل قضية لبنى احمد حسين لا تنصب الا تحت قضايا الرأي العام ولا تنصب تحت الاداب او هذا الخطل والخلط الذي يعذب ذاتك الضعيفة وتحاول الاستقواء بذم الاخرين بلغة متعالية دونها الحقيقة ... لن اصف لبنى وكثيرين هنالن يصفوها بغير انها كسرت للسلطة حيلها في الخوف والارتعاد امام قانون يعطل للمراة في مجمتع تحسبينه من العصور الوسطى واحسب ان تجربته كبيرة ويستطيع التفريق مابين الهوس والشرف ومن له شرف لو ان مادة عقيمة مثل المادة التي تحاكمها لبنى الان لبنى حاكمت قانون كامل ولم تُحاكم ولو ارادت خوفا او وجلا لأستبقت على حصانتها ولكنها تعرف مصيرها فمن جعل منك وصية على وعيها ومعرفتها ...إنتهت بهذه الطريقة العقيمة ( لو) لا قدر الله وتعرضت للموقف نفسه وللمحاكمة امام المادة أحد اطرافك قرابة معرفة صداقة فتحت الخوف من عيون وكلام المجتمع توارين وتنزوين ام تواجهين الخطأ ...؟ ماقامت به لبنى هو في مفهومي المبادرة او التمرد على اعراف هي لاتزال في ذاكرتك ومجتمع الخمسينات ... لا اليوم نحن نتقدم على مستويات المعرفة والوعي والممارسة أكثر وربما مجتمعنا ليس هو مجتمعك على اقل تقدير مجتمعك المحتشد في ذاكرة ترى أن بين الرجل والمرأة مساحات شاسعة من الشك والخوف (وشرف البنت عود ثقاب) لا اخرجي لعصر ما أنتي من معاصريه ولو اردتي ان ادلل لك ومن خلال ماضي مكتوب بكيبوردك لحركت البحث وقلبت لكٍ صفحات كثيرة اندفعتي بالرد دون فهم ... اتجاوز عن اتهام بالغباء وجملة من قليل الحياء والاحترام الذي يجب ان يكون متبادل واقفز بك لنقطة ... تقدمتي باستفسار لكنني لا ادس احد من اسرتي ومن هو في عمر المشاركة بالمنبر اطفال اكبرهم دخلت الثانوي هذا العام ولعلمك ولادلل لك بانك انتي من يرمي الناس بالتهم جزافا وليس انا اسرتي جميها تشارك قراءة وتسجل رأيها ولربما تقدمت بعضهم بطلب المشاركة لكنني لا اثنيهم كما افعل مع الاصدقاء والمعارف الآخرين لان في ذلك بعض من الاحياز وتلك فلسفة خاصتي لكن لا مانع من مراجعة كثير صور لهم والمطالبة لهم بباص عند صاحب الموقع ... ومرة آخرى شكراً على التأدب في الرد من طرفك .
........................................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
كتب علي عجب:
Quote: باختيارها عقوبة السجن تكون قا اكدت ان القضاء السوداني
غير نزيه
وغير محايد
وغير مستقل
فقد قام في نفس الوقائع بانزال عقوبة الجلد علي نساء اخريات دون ان يمنحهن فرصة الاستئناف
او سداد الغرامة. |
من أهم النقاط التي أثيرت في هذا البوست: تعدد معايير العدالة في حيثيات واحدة، عدم المساواة أمام القانون.
لن يتم الخروج من هذه الورطة (اللاعدلية) إلاَّ عن طريق محكمة استئنافية أعلى درجة.
فهل تستأنف لبنى؟ لا أعتقد.
أين المخرج إذاً؟ ربما يطالب الإدعاء أو أي جهة (أحرجها موقف لبنى) مراجعة الحكم وبـذا تجد الأنظومة (الفاسدة) مخرجـاً لها.
في كل الخيارات المنتصر هـو المبدأ الذي دافعت من أجله لبنى.
يا لها من إمرأة أصابت قوانين القمع والإذلال والمهانة في مقتل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: إسماعيل التاج)
|
كتبت السيدة المؤتمنة على قولها وصدقها منى خوجلي تقول من داخل المحكمة :
Quote: الاتهام ادعي ان لبني لم تكن تلبس الملابس التي ذكرت انها كانت تلبسها.. وادعي انها كانت تلبس ملابس اخري فاضح.. واكد شهود الاتهام علي الادعاء..
|
وسط كل هذا الضجيج وتعالي غبار الصراع حول السلطة والذي تعكسه قضية الزميلة لبنى .. لا ينبغي ان تضيع الحقيقة ولا ينبغي تغبيش وعينا وغشنا من الطرفين المصطرعين على السلطة نريد ان نعرف هل كانت لبنى تلبس ملابس اخرى فاضحة فعلا غير ما ظلت تعرضه امام الاعلام ؟ وثانيا من هم شهود الاتهام هؤلاء؟ وبغض النظر عن اختلافهم حول لون الملابس هل اتفقوا جميعا على ان لبنى ضبطت بملابس اخرى غير هذه التي نظن انها حوكمت بناء عليها؟ اذا كان امتناع القاضي عن سماع اقوال الدفاع وشهوده انحيازا ضد المتهمة فعلا فالاستئناف سيكشف لنا ذلك فصحيفة طلب الاستئناف اذا لم تشر الى هذه النقطة بالذات ، اعني ان الملابس هي هي وليست كما اكد الشهود فهذا يعني ان الحقيقة مضيعة من كل الاطراف ونحن المراقبين للاحداث نصبح الضحايا الحقيقيين لما يجري من مسرحية سياسية هادفة . الاستاذة منى خوجلي من هم هؤلاء الشهود الذين قلت انهم عاضدوا الاتهام؟ ويا استاذ حمور زيادة رمضان كريم سؤال : هل سيتم الاستئناف على اساس الطعن في افادة الشهود وانا اثق بذمتك رغم انحيازك التام لصالح لبنى : يا حمور هل أنت متأكد من ان الزميلة لم تكن تلبس لبسا آخر غير المعلن؟ وهل هنالك ادلة مقدمة من الطرفين ؟ ويبقى سؤال واحد مهم جدا وهو : لماذا اختلفت افادات دفتر التحقيق عن افادات شهود العيان امام القاضي ؟ هل ثمة تزوير واصطناعا حدث للاثبات؟ ام ثمة محاولة تستر من جانب المحققين تم اجهاضها في المحكمة ؟ شكرا لكم __________________ اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا وعن ايماننا وعن شمائلنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: يوسف الخضر)
|
تحياتي يا شيخ سبيل .. للأسف انا لم اكن حاضرا المحاكمة .. كنت في قسم الشمالي . اعرف اجابة الاسئلة لكن كلها اجابات نقلية عن زملاء هم معنا هنا في المنبر. منهم دينق قوج و لديه بوست يحكي تفاصيل ما حدث في المحكمة. فيمكن التوجه اليه اختصارا للوقت او يجيبك من الاخوة و الاخوات من حضر المحكمة. بالنسبة لسؤالك لي عن هل اثق في أن هذا هو اللبس الذي كانت تلبسه لبنى فانا اقول نعم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: حمور زيادة)
|
Quote: اولاً أشكر ادبك العالي في الرد وكل له معين ينهله , لم ابادرك بإساءة او اتهام طرحت عليك جملة أسئلة واستعجاب لموقفك ولكنك آثرت بدل الرد الى الاتهام وسبق ان فتحت لك بوستاً ونبهتك الى مطلق اتهامك ولكنك آثرت الهروب وعدم الرد وكان تحت العنوان د. نجاة محمود هذا الكلام لا يليق بك سيدتي !!! والحقيقة تتطلب اولا أن تبادلي الآخرين احترام بدل هذه اللغة المتعالية والتي تحسب انها الذكية في وسط اغبياء وهيهات . اعود بالحديث الى منطقيته وابعد عن التهاتر الذي تريدين به الهروب , واقول لك مامن مقارنة بين تلك التي حبلت سفاحاً وقضية الوعي التي تبنتها لبنى وفق إرادتها ومرئياتها تلك لعمري تلك مناشدة للعاطفة وللتدثر بأن حكم المجتمع اقوي من كل القوانيين و تلك تُضرب لغير من هن في وعي الجسورة لبنى احمد حسين والتي ومن يومها الاول اختارت المواجهة لكن بفضح القوانيين المقيدة للحرية وبفضح حراس لباس النساء , وبفضح نظام كامل لم تقدمين انتي له غير التعالي والاكتفاء بذم الوعي ومطالبتها بأكل عيشها وهي من اختارت ولم ندفع بها نحن اهل البورد الذين تنصبين نفسك الاذكى فيهم وسيدة القول الفصل . اللغة التي تطرحين بها الفكرة ربما خانتك ايضا عندما عزمتي الى الدفع بعقل باطني تُهزه مثل هكذا اتهامات تمس الشرف والاخلاق وذلك حقا هو خطابات الجماعات المتطرفة او المحشودة من قبل سلطة الهوس الديني واعداء الوعي للمرأة على وجه الخصوص فمثل قضية لبنى احمد حسين لا تنصب الا تحت قضايا الرأي العام ولا تنصب تحت الاداب او هذا الخطل والخلط الذي يعذب ذاتك الضعيفة وتحاول الاستقواء بذم الاخرين بلغة متعالية دونها الحقيقة ... لن اصف لبنى وكثيرين هنالن يصفوها بغير انها كسرت للسلطة حيلها في الخوف والارتعاد امام قانون يعطل للمراة في مجمتع تحسبينه من العصور الوسطى واحسب ان تجربته كبيرة ويستطيع التفريق مابين الهوس والشرف ومن له شرف لو ان مادة عقيمة مثل المادة التي تحاكمها لبنى الان لبنى حاكمت قانون كامل ولم تُحاكم ولو ارادت خوفا او وجلا لأستبقت على حصانتها ولكنها تعرف مصيرها فمن جعل منك وصية على وعيها ومعرفتها ...إنتهت بهذه الطريقة العقيمة ( لو) لا قدر الله وتعرضت للموقف نفسه وللمحاكمة امام المادة أحد اطرافك قرابة معرفة صداقة فتحت الخوف من عيون وكلام المجتمع توارين وتنزوين ام تواجهين الخطأ ...؟ ماقامت به لبنى هو في مفهومي المبادرة او التمرد على اعراف هي لاتزال في ذاكرتك ومجتمع الخمسينات ... لا اليوم نحن نتقدم على مستويات المعرفة والوعي والممارسة أكثر وربما مجتمعنا ليس هو مجتمعك على اقل تقدير مجتمعك المحتشد في ذاكرة ترى أن بين الرجل والمرأة مساحات شاسعة من الشك والخوف (وشرف البنت عود ثقاب) لا اخرجي لعصر ما أنتي من معاصريه ولو اردتي ان ادلل لك ومن خلال ماضي مكتوب بكيبوردك لحركت البحث وقلبت لكٍ صفحات كثيرة اندفعتي بالرد دون فهم ... اتجاوز عن اتهام بالغباء وجملة من قليل الحياء والاحترام الذي يجب ان يكون متبادل واقفز بك لنقطة ... تقدمتي باستفسار لكنني لا ادس احد من اسرتي ومن هو في عمر المشاركة بالمنبر اطفال اكبرهم دخلت الثانوي هذا العام ولعلمك ولادلل لك بانك انتي من يرمي الناس بالتهم جزافا وليس انا اسرتي جميها تشارك قراءة وتسجل رأيها ولربما تقدمت بعضهم بطلب المشاركة لكنني لا اثنيهم كما افعل مع الاصدقاء والمعارف الآخرين لان في ذلك بعض من الاحياز وتلك فلسفة خاصتي لكن لا مانع من مراجعة كثير صور لهم والمطالبة لهم بباص عند صاحب الموقع ... ومرة آخرى شكراً على التأدب في الرد من طرفك |
يا بؤسك وتناقضك ومسكنتك.. اي كلمة هنا بتناقض الكلمة البعدها.. افهههههم يا رجل ما اكتبه
العقلية الانا بحاربهاهي عقليتك دي العقلية المابتفهم و تعي ما تكتب وتتعالى ذكوريا وتفتكر اي راي مخالف معناها الزول كوز
لما تتملك وعي في مستوى محدد حتقدر تفهم كلامي..الى ذلك الوقت ابعد مني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: حسين لا تنصب الا تحت قضايا الرأي العام ولا تنصب تحت الاداب او هذا الخطل والخلط الذي يعذب ذاتك الضعيفة وتحاول الاستقواء بذم الاخرين بلغة متعالية دونها الحقيقة ... لن اصف لبنى وكثيرين هنالن يصفوها بغير انها كسرت للسلطة حيلها في الخوف والارتعاد امام قانون يعطل للمراة في مجمتع تحسبينه من العصور الوسطى واحسب ان تجربته كبيرة ويستطيع التفريق مابين الهوس والشرف ومن له شرف لو ان مادة عقيمة مثل المادة التي تحاكمها لبنى الان لبنى حاكمت قانون كامل ولم تُحاكم ولو ارادت خوفا او وجلا لأستبقت على حصانتها ولكنها تعرف مصيرها فمن جعل منك وصية على وعيها ومعرفتها ...إنتهت بهذه الطريقة العقيمة ( لو) لا قدر الله وتعرضت للموقف نفسه وللمحاكمة امام المادة أحد اطرافك قرابة معرفة صداقة فتحت الخوف من عيون وكلام المجتمع توارين وتنزوين ام تواجهين الخطأ |
لا فض فوك ياأستاذ الرفاعي .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
Quote: وانا اثق بذمتك رغم انحيازك التام لصالح لبنى : يا حمور هل أنت متأكد من ان الزميلة لم تكن تلبس لبسا آخر غير المعلن؟ |
الارتباك الذي حدث من قبل السلطه جعلها تنسي حتي (ان تحرز الملابس مكان التهمه لاثباتها) بكل تأكيد هناك صور قد أخذت ساعه اقتياد لبني ...ولكن الاتهام لايريد اظهارها أو السؤال عنها
أين كانت لبني وقت تم القبض عليها ؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: Azhari Mohamed)
|
Quote: يا بؤسك وتناقضك ومسكنتك.. اي كلمة هنا بتناقض الكلمة البعدها.. افهههههم يا رجل ما اكتبه
العقلية الانا بحاربهاهي عقليتك دي العقلية المابتفهم و تعي ما تكتب وتتعالى ذكوريا وتفتكر اي راي مخالف معناها الزول كوز
لما تتملك وعي في مستوى محدد حتقدر تفهم كلامي..الى ذلك الوقت ابعد مني |
دون استفزاز او قلت حياء ليتك تفككي هذا البؤس وتبينيه للقراء أما قولك عن الوعي فاعتقد ان تلك عقدتك التأريخية , اتمنى ابراز التناقض في قولي والحكم القارئ وعقليتي لو فهمتها من طرفك لانقذتك من تناقضات كثيرة تعيشينها ولماذا ترتعدين من اتهام لم اقله بأنك كوزة او خلافه برغم انني لم اقل ذلك حسب فهمي لما اكتبه هنا فارجو التبيان , ولغة ابعد مني وبعض هذه الشاكلة لا تخيفني رجاء التزمي بالرد في حدود كتابتي ... ياصاحبة الوعي ... وشكرا .
.........................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم بادانة لبنى احمد حسين (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
كتبت د.نجاة
Quote: Quote: لبنى رفضت الدفع و اختارت السجن
اختيار سئ جدا... لانه في نهاية الفهم السوداني الفضائحي انها سجنت بقانون افعال فاضحة.. بعدها ستجد صعوبة كبيرة في ايجاد وظيفة في السودان اوخارجه ..لان هناك سؤال هل ابدا تمت ادانتك في جريمة تخص الامانة والاخلاق؟ وبسجنها لن تعتبر سجينة راي الا في البورد ..قلبي معك عندما تجد هذا الموضوع معكس ليها في اي لفةدا السودان يا لبنى لا تنفع بطولات النساء فيه |
كلامك اعلاه غير صحيح يا دكتورة .. فانت تخلطين بين الادانة والعقوبة وشتان ما بين الاثنين ..فلبنى تمت ادانتها وعوقبت بالغرامة جراء الادانة وهذه العقوبة هى احدى ثلاث عقوبات تترتب على الادانة تحت المادة 152 جنائى وهى اما الجلد واما الغرامة واما العقوبتين معا .. وعليه يكون معيار الاختيار للوظائف كما تفضلتى بالا يكون الشخص ادين فى جريمة تمس الشرف او الامانة يقصد بها الادانة فى حد ذاتها يغض النظر عن العقوبة التى ترتبت على الادانة سواء كانت سجن او جلد او غرامة .. قلا يستثنى المعاقب على جريمة مخلة بالشرف لتعيينه فى وظيفة اذا ما كانت عقويته المترتية غرامة وليس سجنا ..
الشى الثانى وانت تتحدثين عن الفهم السودانى الفضائحى وهو ضيق الافق اكيد لذا لن يميز ايضا بين انها سجنت او غرمت بقانون افعال فاضحة ... فسبقول الفضاثحيون نفسهم بذات الفهم الذى ذكرتيه بشان السجن انها (غرمت بقانون افعال فاضحة ) ويلوكوا سيرتها فهذا الفهم الضيق يكفيه الفعل فقط ليجد منه موضوعا لاثارة الفضبحة وليس نتائجها او الظروف التى تم قيها الفعل وفى هذا ظلم كبير ليس فى امر لبنى وحدها بل يواجه كل من عوقب لجريمة .. جيث تظل الادانة وصمة عار تؤدى لنبذه من المجتمع ..على الرغم من ان فلسفة العقوبة كما اوضحها الفلاسفة واستهدى بها شراح ومطبقو القانون ركزت على الجانب الاجتماعى والاصلاحى الذى يعيد الفرد عضوا صالحا ليندمج فى المجتمع لا ان ينبذ فلا يجد امامه سوى العودة للجريمة مرة اخرى .
الشىء الثالث الذى اخطئك فيه ضيق رؤيتك لقضية لبنى وحصرها فى البورد وحده فدونك اثارتها فى الفضائيات والمنظمات العالمية .. والغالبية منهم ترى انها قضية سياسية اكثر من كونها اخلاقية .. ولا تنسى ان الادانة تمت من قبل قضاء النظام باجراءات قضائية مبتسرة اشبه بمحاكم العدالة الناجزة ايام سيى الذكر نميرى حين لم يكن يترك للمتهم فرصة تقديم دفاعه .. اذن فبناء الادانة استند على مفهوم الاتهام وشهوده وحدهم فى ان الزى فاضح وهم باى حال لم يملكوا الحقيقة المطلقة لتكون رؤيتهم هى الفصل وانت من بيت فلسفى تثقين فى اختلاف المعايير من شعب لاخر بل من فرد للثانى
Quote: مافي اي محمد احمد حيتعاطف مع حرية لبس البنطلون او لبس شفاف |
اخيرا .. ليتنا يا دكتورة نبعد جعل مقياس (الهدوم ) كمعيار للشرف .. مالها حرية لبس البنطلون طالما انه لم يكن خادشا .. واسالك بكل شفافية كم من الفتيات تعرفين يرتدون البنطلون وهل جميعهن غير شريفات ؟ وهل تستطيعى الجزم بان كل محجبة او منقبة شريفة ؟ معيار الشرف يرتيط يا دكتورة باشياء اخرى ليس اولها ( الهدوم ) فالامر اوله البيت والتنشئة والوازع الخلقى والدينى هى من تقيم مملكة العفاف لا شكل الملبس
ولك مودتى وتقديرى
| |
|
|
|
|
|
|
|