دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة
|
الباب الخامس عشر - جرائم العرض والآداب العامة والسمعة المادة (145) الزنا المادة (146) عقوبة الزنا المادة (147) مسقطات عقوبة الزنا المادة (148) اللواط المادة (149) الاغتصاب المادة (150) مواقعه المحارم المادة (151) الأفعال الفاحشة المادة (152) الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة المادة (153) المواد والعروض المخلة بالآداب العامة المادة (154) ممارسة الدعارة المادة (155) إدارة محل للدعارة المادة (156) الإغواء المادة (157) القذف المادة (158) مسقطات عقوبة القذف المادة (159) إشانة السمعة المادة (160) الإساءة والسباب
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة.
152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً . (2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
امسية خرطومية عادية انتهت بلبنى الى قسم شرطة النظام العام بتهمة الفعل الفاضح. زي لبنى لم يرق للشرطي لأسباب تخصه فاعتبره مخلا بالاداب ..فقادها مع اخريات الى الحجز. فسلطته مطلقة و تقييمه لا يرد. ثلاثة عشر فتاة سودانية من اسر و لهن شرف و كرامة تم اقتيادهن الى قسم شرطة النظام العام ليتم عرضهن على القضاء بتهمة الأفعال الفاضحة. عشر فتيات تم جلدهن لأنهن فضلن السُترة و أن يجلدن في صمت و يتجرعن مهانة بدل مهانات. لكن لبنى ارتقت مقامات الكرامة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
قسم الشرطة .. التحقيق السريع و الاسئلة التجريمية. انها تبكي .. خائفة .. لا تريد شيئا الا ان تعود الى البيت. تريد ان تهرع الى سريرها و تبكي و تشرق بدموعها حتى يصيبها الصداع و تغوص في غيبوبة النوم. فربما حين تستيقظ تجد أن الشمس قد غسلت هذا الحلم السخيف.. هذا الكابوس. و تسأل نفسها .. كيف يدق قلبها بهذه السرعة ؟ و من أين اتى كل هذا العرق الذي يغطيها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
لبنى أحمد حسين كانت هي من تحدى الرعب و الخوف. اعتلت ذروة مقامات الكرامة. لم تنحني انوثتها و لا خافت خياراتها. و كشفت شجاعتها عيب القانون. حين اعترضت لبنى قانونيا على توقيفها امام القاضي احال اوراقها الى النيابة للنظر مرة اخرى. اتسعت خيارات لبنى. فقد تشطب النيابة البلاغ او قد يظل معلقا الى الابد او قد تحال الى المحكمة مرة اخرى. اما الاخريات البائسات اللائي تمكن منهن الرعب فقد تم جلدهن و انصرفن الى منازلهن يحملن انكسارهن. لكن لبنى نطقت باسمهن و قالت لا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
تلك الفتاة التي جلدوها و تبولت على نفسها من الرعب و الوجع .. فقط لأن الفزع ألجمها و لم تعرف هل هي فكرة جيدة أن تطلب محاميا و تزيد فضيحتها ام لا. ففضلت أن تتلقى السيطان على ظهرها. تلك الفتاة من يعالج ندوبها ؟ تجلس في بيتهم شاردة الذهن. لا تكاد تأكل او تشرب او تتحدث. و اذا تحرك الهواء جوارها فزعت و صاحت. جريمتها أنها ظنت أن البنطال سيكون أنيقا عليها ؟ انهن يلبسن النطال في كل مكان و طوال اليوم. فقط هي كانت عاثرة الحظ أن دورية موسمية قررت أن تنشط بالقرب منها و قرر شرطي أن بنطالها هي مستفز للشعور العام دون غيره.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
لا أعلم بأي معجزة ترجع الفتاة الى البيت و جسدها مثخن و روحها مغتصبة. كيف ترجع و هي تحمل هذا السر و تداريه لا تستطيع كشفه. كيف تحرك خطواتها و هذا الحمل على صدرها و عاتقيها. من تلك التي تجروء أن تقول تم القاء القبض عليّ بتهمة الفعل الفاضح ؟ لبنى هي من قالت .. من رفعت رأسها .. من اشعلت الضوء .. فانفضح الظلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
سيدي صاحب الرابط حمور زيادة جميلة كلماتك غريب موقفك ألست سيدي من مؤيدي "شرع الله" وأصحاب فكر: "قرن في بيوتكن والرجال قوامون ويضربن خمورهن على جيوبهن وكل المرأة عورة وأحل لكم من النساء وناقصة عقل وتسجد لزوجها وصوت المرأة عورة وما أفلح قوم وجل أهل النار من النساء ومن وراء حجاب ولعن الله النامصة و أهجروهن واضربوهن ..... الخ" ألست القائل مدافعا عن الشرع وعن اتهامه بظلم المرأة: "فخلافنا في هذه النقطة سيكون فرعيا على أصل : هل يهين الإله عباده و يمايز بينهم دون تبرير ؟ لأن اجابة هذا السؤال بالنسبة لي : لا . فانا لا ارى في تشريع التعدد او غيره اهانة." سيدي من يحمل مثل فكركم لا أظنه يعترض على المادة 152 أعلاه أم أن اعتراضكم على التطبيق أم على السلطات التي يمنحها القانون للشرطي أم على عدم التحديد في الزي المقبول عرفا ومن الذي يحدده هذا كله يدخل سيدي في باب الغياب الكامل لحرية الخيار وحقوق الإنسان في الفكر الذي تدافع عنه لذا يا سيدي فموقفكم غريب ولكم تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
الصمت والروح الاسفنجية هي التي فرعنت الفرعون
حين حاربونا في ارزاقنا بالتمكين ذهبناالى الصالح العام وووضعا الخمسة في الاثنين
حين اخذوا فلذات اكبادناالى صيف العبور والميل 100 ودقي يا مزيكا عرس الشهيد وضعنا الخمسة في الاثنين حين تكاثرت الاكواخ في كل الاتجاهات وضعنا الخمسة في الاثنين حين عز الدواء وكسرة الرغيف وضعنا الخمسة في الاثنين
حين ارسلت حمم النار لتحصد القرى الآمنة وضعنا الخمسة في الاثنين
حين غرقت السفينة هربنا في كل الاتجاهات وضناالخمسة في الاثنين
والا يجلدون بناتنا ونضع الخمسة في لاثنين الا من امرأة واحدة شجاعة تشكل اغلبية.. لهاالنصرة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
الأخ حمور : صباحك خير ولا مساؤك؟ كيفما اتفق مع زمنك ما يحزنني حقا ويفت في روحي هو رجوع هذه المجلودة لبيت أهلها وقد انكسرت في داخلها عزة نفسها وانكسرت قيم تربت عليها واستصغارها لنفسها أمام نفسها كيف تواجه ذاتها وقد تشظت؟ كيف تنظر في مرآة روحها وقد تبددت شظايا يصعب جمعها؟ اضع نفسي في مكانها هذا حمل ثقيل ثقيل كيف لها أن تنظر لمقبل أيامها؟ والرعب الملازم سوط علي روحها وكيانها
مؤلم هذا الواقع مؤلم بهاء/طوكيو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
في هذه الجريمة يسقط الكثيرون. القانون الذي يتحدث عن جرح المشاعر كأنه خطاب غرامي أو قصيدة لنزار قباني. الشرطي الذي يستأسد و يجرجر فتاة الى بوكس الشرطة متشفيا. القاضي الذي يحكم مكفهرا كأن وجوده في حضرة هؤلاء الفتيات يضر به و ينقص قدره. يتعامل على انه موظف عليه أن يقرأ المادة امامه و يوقع. الجلاد الذي يثخن فتاة بسوطه. المجتمع الذي لا يسمع من كل هذه الضوضاء الا جملة افعال فاضحة فيركب عليها ما شاء من تهم. انه سقوط جماعي. ان كان ارتفاع زي الفتاة سنتمترا خطأ فان معاقبتها خطيئة تفضح وحشيتنا جميعا. لماذا قلتِ لا يا لبني فعريتينا نحن ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حمور زيادة)
|
Quote: لبنى امتداد للمرأة السودانية الشجاعة الصلبة. لبنى تعطينا الامل أن هذه البلد لن تموت.
|
شكراً وزيادة، ياحمور! بالفعل، لبنى تعرينا جميعاً بصمودها وعزمها الأكيد أمام جبروت الدولة الفاسدة، المفسدة لضمائرنا جميعا، إلا من رحم ربي. ولبنى من هؤلاء!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: شمس الدين ساتى)
|
Quote: ان كان ارتفاع زي الفتاة سنتمترا خطأ فان معاقبتها خطيئة تفضح وحشيتنا جميعا. لماذا قلتِ لا يا لبني فعريتينا نحن ؟ |
Quote: انكسار روح هذه الفتاة موت جزء من هذا الوطن. |
يا سلام عليك يا حمور يا سلام عليك و زيادة و يا سلام على لبنـى ربما... في يوم ما .. قبل و بعد و مع القانون، فقد نحتاج لشرطة و ليس للعسس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: شمس الدين ساتى)
|
تصورير مؤلم جدا يا حمّور... والأكثر إيملانا من المهانة، هو احساس الذنب البتعيشه الفتاة بعد ذلك... والاتهام الautomatic البحصل... الاب والاخ والعم بتهموها استباقا لاتهام المجتمع...
لبنى قوية.. فعلا قوية.. ومحتاجه دعم كبير عشان تطلع من الدائرة المغلقة دي.. لكن الاتجلدوا ديل، منو يساعدهم عشان يطلعوا من الحالة دي؟ والحيتجلدوا بكره، ويتهانوا بكره، هل حتكون قضية لبنى بس، ولا حتستفيد من قضيتها أخريات... مافي مطالب بتحديد المادة الدستورية دي، وشروطها ومواصفاتها وضوابطها؟ مافي منظمات تدعم الفتيات الأخريات؟ مافي محاميين يتبنوا تغيير زي ده؟ ما عايزين الموضوع يقيف عند لبنى، لبنى قوية.. وهي تقريبا بدأت تطلع من المشكلة، لكن البتجي بكره تقع في نفس الفخ، البمرقها منو لو ما كانت قوية زي لبنى؟
دي والله حاجه تفور الدم، وترفع الضغط
مريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: Amin Mohamed Suliman)
|
Quote: تصورير مؤلم جدا يا حمّور... والأكثر إيملانا من المهانة، هو احساس الذنب البتعيشه الفتاة بعد ذلك... والاتهام الautomatic البحصل... الاب والاخ والعم بتهموها استباقا لاتهام المجتمع...
لبنى قوية.. فعلا قوية.. ومحتاجه دعم كبير عشان تطلع من الدائرة المغلقة دي.. لكن الاتجلدوا ديل، منو يساعدهم عشان يطلعوا من الحالة دي؟ والحيتجلدوا بكره، ويتهانوا بكره، هل حتكون قضية لبنى بس، ولا حتستفيد من قضيتها أخريات... مافي مطالب بتحديد المادة الدستورية دي، وشروطها ومواصفاتها وضوابطها؟ مافي منظمات تدعم الفتيات الأخريات؟ مافي محاميين يتبنوا تغيير زي ده؟ ما عايزين الموضوع يقيف عند لبنى، لبنى قوية.. وهي تقريبا بدأت تطلع من المشكلة، لكن البتجي بكره تقع في نفس الفخ، البمرقها منو لو ما كانت قوية زي لبنى؟
دي والله حاجه تفور الدم، وترفع الضغط
مريم
|
صح لسانك، يا مريم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: محمد يوسف الزين)
|
حمور ..
شكراً ياصاحب .. ويسلم يراعك ..
أنا أرى كما ترى أنت أن أستاذة لبنى ..
Quote: نطقت باسمهن و قالت لا. |
فقياساً على صلابتها وموقفها هذا ..
لم تصعِّد قضيتها .. ولم تدعُ الناس لحضور محاكمتها ..
خوفاً من الجلد وإحتمال وقوعه عليها ..
لم تعنيها نفسها إطلاقاً ..
فشاكلتها لايعرف الخوف طريقاً إلى قلبهم/ن ..
هي قامت بما قامت به
من أجل هذه:
Quote: تخرج الفتاة من المطعم لتعود الى منزلها فيعترض طريقها شرطي. |
وهذه
Quote: انها تبكي .. خائفة .. لا تريد شيئا الا ان تعود الى البيت. تريد ان تهرع الى سريرها و تبكي و تشرق بدموعها حتى يصيبها الصداع و تغوص في غيبوبة النوم. فربما حين تستيقظ تجد أن الشمس قد غسلت هذا الحلم السخيف.. هذا الكابوس. و تسأل نفسها .. كيف يدق قلبها بهذه السرعة ؟ و من أين اتى كل هذا العرق الذي يغطيها.
|
وتلك
Quote: تلك الفتاة التي جلدوها و تبولت على نفسها من الرعب و الوجع .. فقط لأن الفزع ألجمها و لم تعرف هل هي فكرة جيدة أن تطلب محاميا و تزيد فضيحتها ام لا. ففضلت أن تتلقى السيطان على ظهرها. تلك الفتاة من يعالج ندوبها ؟ تجلس في بيتهم شاردة الذهن. لا تكاد تأكل او تشرب او تتحدث. و اذا تحرك الهواء جوارها فزعت و صاحت.
|
أستاذة لبنى أشعلت الفتيلة ..
نخرت بأظافرها ثقباً في الجدار ..
حركت البركة بكلمة (لأ) ..
وماقامت به ..
هو مدخل .. لإيجاد حل ما .. لإنهاء هذا السخف ..
..
التحية للأستاذة لبنى أحمد حسين .. ولك يا حمور ..
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: طارق مصطفى)
|
يسلم قلمك يا حمور و تسلم لبني من كل اذي
ما اجمل ان تطبع لبني دعوة و توزعها لحضور جلدها، و ياله من درس لمن لا يعقل ان الخوف و التخويف اسلوب بالي
تخويف النساء كاول حيطه قصيره لشعب ما حا يقيف ضربهن من قبل النظام ما حا يقيف وارتفاع لبني اخري لمقامات الكرامه حا يتواصل
تخيلت لبني اخري تساق للجلد، و عند رجوعها تصرخ فيها امها، يا بتي ما كان تسمعي الكلام، و ترد الفتاة يا امي لبني جلدوها وعزمت الناس، انا احسن من لبني؟
من يريد ان يسمع قصص تبكي و تدمي من التسعينات عن الجلد و الضرب و اتخاذهن وسيله لقمع مؤسسات و افراد، فليذهب للاحفاد و يتحدث مع البروفيسور قاسم بدري
تسلم يا حمور و ربنا يحفظ لبني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: Rihab Khalifa)
|
لماذا النساء
هناك مشكلة حقيقية في عقلية النظام السياسي الذي يحكمنا ويضع القوانين وينفذها بهذه الطريقة الوحشية والمنتهكـة لكرامة الناس,
جلدت طالبات جامعة الجزيرة في العام 1992 في اعتصام الطالبات بواسطة مدير الجامعة التجاني الأمين وقتها
جلدت النساء السياسيات في أول مسيرة بشوارع الخرطوم
جلدت وتجلد النساء العاملات يومياً في حملات النظام العام وتوفيت بائعة شاي من قسوة المعاملة
واليوم قضية اختنا الاستاذة لبنى,
هي قضية مبدأ وحرية وكرامة مواطن في بلاده ولا بد من مناصرتها بكل الوسائل اللازمة
أحمد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: أحمد الشايقي)
|
Quote: في هذه الجريمة يسقط الكثيرون. القانون الذي يتحدث عن جرح المشاعر كأنه خطاب غرامي أو قصيدة لنزار قباني. الشرطي الذي يستأسد و يجرجر فتاة الى بوكس الشرطة متشفيا. القاضي الذي يحكم مكفهرا كأن وجوده في حضرة هؤلاء الفتيات يضر به و ينقص قدره. يتعامل على انه موظف عليه أن يقرأ المادة امامه و يوقع. الجلاد الذي يثخن فتاة بسوطه. المجتمع الذي لا يسمع من كل هذه الضوضاء الا جملة افعال فاضحة فيركب عليها ما شاء من تهم. انه سقوط جماعي. ان كان ارتفاع زي الفتاة سنتمترا خطأ فان معاقبتها خطيئة تفضح وحشيتنا جميعا. لماذا قلتِ لا يا لبني فعريتينا نحن ؟ |
التحية ليك ياحمور
والوقفة والانحناءة للمناضلة لبنى
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: Rihab Khalifa)
|
Quote: 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً . (2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل . |
قل لي يا حمور ما معيار رضا الشعور العام حتى نحكم أن من يتجاوز ذلك المعيار يعد تجاوزه(مضايقة للشعور العام)؟؟؟!! يعني لو واحدة لابسة بنطلون و بلوزة كم نفر في الشارع لو احتجوا على لبسها ممكن ناس النظام العام يحكموا بعدها أن (سيادة) الشعور العام (إتضايق)؟ أم أن (الحاكم بأمره) الشرطي هو من يحدد معيار ضيق الشعور العام و رضاه؟؟!! بالنسبة للعرف (عرف البلد) في بلد زي السودان دة موضوع مطاط جداً...السودان بلد فيهو مليون عرف و كل منطقة أعرافها مختلفة عن التانية...سؤالي هل لو اتت إحدى بنات التبوسا و حامت في الخرطوم تكون بذلك خالفت (عرف البلد) اللي أصلاً فيها مليون عرف مع الوضع في الاعتبار أن نساء التبوسا لهن أعراف مختلفة في فكرة الملبس ؟؟؟؟!! (فعل فاضح)؟؟؟!!مرة واحدة؟؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: HAIDER ALZAIN)
|
.. وعضيت أصًبعكـ يا حيدر ...؟؟؟ وشعرت بي الغصة المابية تنزل .. واصل أشِرب موية الصحة الجنبكـ دي .. وكان نزلت قول لي !!!!! هي ياها (المغصة) .. تحس بيها جوة الجوة .. حااااااره لو حاولت تلمسه ... وده حال المليون ميل مربع .. حكاوي الحلة .. ومحلات الحكومة .. وسوق الله أكبر .. كلها مغائص . بالمناسبة حضرت بقناة النيل الأزرق برنامج عن تكريم شركة دال للأوائل وكان بعنوان الأول ، وشوف عيني بنات لابسين بناطلين (وهذا إثبات ) .. خلينا نساعد الناس دي في ترقية الذوق العام ونبلغ عليهم .. الدليل متوفر لدي ومسجل على شريط فيديو HD ومحفوظ في مكان آمن بعيداً عن الأتربة والأطفال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: Amira Elsheikh)
|
عارفه يا اميرة اجمل حاجه كان بيصر عليها قاسم انه ما تشغل الناس الحاجه دي من قرايتهم و اسابيع الكليه و ايام الغذاء و كل حاجات الاحفاد الجميله ربنا يصبره و يعوضه علي كل حاجه مرت بيه عشان الاحفاد و اخوات لبني كتااااار
00000 انا معاك في اللبس الغير محترم، لو في الاحفاد او غيرها، لكن هل ده اسلوب تقويم؟ و هل المقصود به فعلا التقويم؟ والله لا انسي قصه رشا صاحبه اختي، القالت انها حبشيه و نكرت دين الاسلام عشان ما تنجلد، معقوله يصلو بالناس للحد ده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: عمران حسن صالح)
|
الحبيب عمران حسن صالح ..
قلت لك سابقاً .. واعيدها ..
وقسماً هذه الآآآآآآآه خارجة من مكمن وجع ..!
خارجة من زفرة قلب تعرف ما عانته هذه اللبني اللبوة الفارسة الشجاعة ..
المناضلة اللتي ما نكسرت ولا هانت ولا استهانت ..
لله درك يا لبني .... ولله دركم يا بنات وطني الماسكات على جمر القضية ،،،،
عمران حسن صالح يا حبيب
آآآآآآهاتنا لا تعدل شئ امام ما تقدمه امثال لبني علينا فقط ان نتحزم خلف مهيرة ونؤازر تقنينها لقانون عادل محق لها .. هذا ما ترجوه منا امثال لبني ....
لا تريد مؤازرة عض الاصابع ولا الشجب والادانة التي لا تقدم ولا تؤخر في ظل تغول المهاوويس ورجيع المجتمع على السلطات .. تريد وقفة كل بنات بلدي الحرات وكل ابناء بلدي الشهام ضد هذه الحملة المسعورة على القيم .. على الحق .. علي العدالة .. على المكتسبات .. وعلي .. المجتمع المتوازن بقيمه ..
على المشروع الحضاري الجبهوي الماتاس باسم الاسلام والاديان والضمير ليخسف حقهنّ في العيش بما ترتضيه عدالة النواميس والواقع ..
ضد المهوايييس من أذيال النظام وعملائه من ساقطي الشهادة الابتدائية والمعانين من ازمات نفسية تعكس خيبتهم وعُقد نقصهم تجاه المجتمع فيفرغوها على حرّات وطني ..
هؤلاء هم أس البلاء ومنتهي الأحن والمصائب ..
قاتلهم الله أنا يؤفكون ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
حمور كيفك عارف المشكلة في الدين نفسو، لانو الدين بيتيح ليك الفرصة إنك تقراهو بالطريقة البتعجبك، أهو وفي النهاية ممكن الناس (تنضبح وتنصلب وتنجلد) باسم الدين، (راجع تاريخ الديانات بصرف النظر عن من وضعها). إذن دعونا نطعن الفيل نفسهو وليس ضله. والفيل هنا هو (فهم الأديان)، مع التركيز على أنها (شئ شخصي) يخص كل إنسان لوحدهو، وإذا كنا عاوزين نتفق على (قوانين) مستمدة من دين محدد (يجب أن نتفق عليها، بعد الإتفاق أولا على الأسس والمبادئ العامة (الدستور) لكل تشريعاتنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: و كيف نتوقع من هذه المجلودة المنكسرة أن تعود الى موقعها في الحياة ( طالبة / موظفة .. الخ ) بهذا الانكسار ؟ انكسار روح هذه الفتاة موت جزء من هذا الوطن |
هذا هو بيت القصيد أخي حمور
النظام يريد مجتمعاً مماثلاً له في الإنكسار
إنها استراتيجية وليست تكتيكاً تبدأ منذ الميلاد ولا يسترها إلاّ القبر
لكنهم نسوا أن هناك مثل لبنى التي تطبظ عين الضلام بالضو والملايين أمثالها ينحنون للعاصفة لكنهم لا ينكسرون بل تزيدهم قسوة النظام صلابة وليست أي (صلابة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: nada ali)
|
سيدي صاحب الرابط حمور زيادة جميلة كلماتك غريب موقفك ألست سيدي من مؤيدي "شرع الله" وأصحاب فكر: "قرن في بيوتكن والرجال قوامون ويضربن خمورهن على جيوبهن وكل المرأة عورة وأحل لكم من النساء وناقصة عقل وتسجد لزوجها وصوت المرأة عورة وما أفلح قوم وجل أهل النار من النساء ومن وراء حجاب ولعن الله النامصة و أهجروهن واضربوهن ..... الخ" ألست القائل مدافعا عن الشرع وعن اتهامه بظلم المرأة: "فخلافنا في هذه النقطة سيكون فرعيا على أصل : هل يهين الإله عباده و يمايز بينهم دون تبرير ؟ لأن اجابة هذا السؤال بالنسبة لي : لا . فانا لا ارى في تشريع التعدد او غيره اهانة." سيدي من يحمل مثل فكركم لا أظنه يعترض على المادة 152 أعلاه أم أن اعتراضكم على التطبيق أم على السلطات التي يمنحها القانون للشرطي أم على عدم التحديد في الزي المقبول عرفا ومن الذي يحدده هذا كله يدخل سيدي في باب الغياب الكامل لحرية الخيار وحقوق الإنسان في الفكر الذي تدافع عنه لذا يا سيدي فموقفكم غريب ولكم تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: هشام عوض الكريم)
|
Quote: سيدي صاحب الرابط حمور زيادة جميلة كلماتك غريب موقفك ألست سيدي من مؤيدي "شرع الله" وأصحاب فكر: "قرن في بيوتكن والرجال قوامون ويضربن خمورهن على جيوبهن وكل المرأة عورة وأحل لكم من النساء وناقصة عقل وتسجد لزوجها وصوت المرأة عورة وما أفلح قوم وجل أهل النار من النساء ومن وراء حجاب ولعن الله النامصة و أهجروهن واضربوهن ..... الخ" ألست القائل مدافعا عن الشرع وعن اتهامه بظلم المرأة: "فخلافنا في هذه النقطة سيكون فرعيا على أصل : هل يهين الإله عباده و يمايز بينهم دون تبرير ؟ لأن اجابة هذا السؤال بالنسبة لي : لا . فانا لا ارى في تشريع التعدد او غيره اهانة." سيدي من يحمل مثل فكركم لا أظنه يعترض على المادة 152 أعلاه أم أن اعتراضكم على التطبيق أم على السلطات التي يمنحها القانون للشرطي أم على عدم التحديد في الزي المقبول عرفا ومن الذي يحدده هذا كله يدخل سيدي في باب الغياب الكامل لحرية الخيار وحقوق الإنسان في الفكر الذي تدافع عنه لذا يا سيدي فموقفكم غريب ولكم تحياتي
|
لا يا سيدي انت الآخر ..!!
أوزن خطابك واعلم ما تتكلم عنه ثم عود مرة أخري ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: HAIDER ALZAIN)
|
السيد حيدر الزين لا أدري ما هو الغير موزون في حديثي أنا فقط أستعجب من صاحب الرابط ومن مؤيدي الفكر الذي بنيت عليه ثيوغراطية الدولة ومشروعها الحضاري ثم يتباكون على توابعه وترسباته عموما الحديث عن هذا الموضوع طويل ويمكنكم اذا شئتم التداخل عنه ومتابعة الحديث في رابط: "عن المرأة يا حمّور زيادة" لأن متابعته هنا ستخرج هذا الرابط عن هدفه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: nada ali)
|
والله انا اتمرمطت في بلدي وكله بالقانون ده حا احكي ليكم بالرواقة..في البوست ده لو سمح لي صاحبه وانا متأكده انه في بنات كتار هنا اتعرضوا لظلم من القانون ده
احكن .عشان نفتح باب الكلام ويا بنات امي المظلومات بسوط العسكري الغشيم ..ما براكن كلنا اتظلمنا ...وحا نحكي
____________
ويالبنى ..كتر خيرك والبتسوي فيه ده حاجة كبيرة وشكرا ليك شديد
___________ سؤال عرضي لجنة المرأة في البرلمان انتهت من اعداد ذاد المجاهد واللا لسه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: HAIDER ALZAIN)
|
الله الواحد الخلق الناس .. والنزل الدين للعبادة والعدالة فترك الناس العبادة واستغلوه للظلم
ان كان ولابد فلتسرى الاحكام على الجميع وهذه الدولة قبل ان تعاقب الناس على تقصير تظنه عليها ان تصون حقوقهم قبل ان تطالبهم واجباتهم او تعاقب نفسها على تقصير تفعله هي فينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: كمال سالم)
|
Quote: أبو الحسين .. تحياتي .. ربما أحتاج إلى زيارتكـ لزيادة التوضيح .. إذ لم أفهم من الكوت الذي أخذته بالمقصود .. فقط للعلم |
ما قصدته يا ابن عمي من فهمي لكلامك... أن تيسر الحكومة لشعبها الحياة الكريمة ثم تُسائلهم... فهي تضايقهم في كل شي حتى في حياتهم الخاصة!!! الشكية لله... هذا ما فهمته...
فلك من المودة كما عجُو نوري... ونسأل الله يصلح الحال ويعدل المايل...
أبو الحُسين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: أبو الحسين)
|
Quote: ما قصدته يا ابن عمي من فهمي لكلامك... أن تيسر الحكومة لشعبها الحياة الكريمة ثم تُسائلهم... فهي تضايقهم في كل شي حتى في حياتهم الخاصة!!! الشكية لله... |
وذلكـ المُراد يا سيدي .. شكراً لكرم أخلاقكـ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: عمران حسن صالح)
|
يا حمور زيادة السؤال ... خلاص يعني تم تطبيق القانون في كل القضايا والمشكلات ولم يتبقى سوى النساء الثلاثة عشر ليتم اقتيادهن بتلك التهم؟ في القانون نصوص تتحدث عن الثراء الحرام ... هل تم تطبيقها؟ وهل انتهت مسلسلات الاختلاس والتجاوزات المالية؟ ... في الدستور نصوص تتحدث عن الحريات العامة هل تم تطبيقها؟ هل أصبحت المادة (146) نصاً لا يحتاج إلى تتطبيق؟ وأصبحنا مجتمعاً نظيفاً؟ هل أصبحت المادة (149) نصاً لا يحتاج إلى تطبيق؟ وكانت قضية الطفلة مرام آخر جرائم الاغتصاب في السودان؟ لماذا الاجتزاء في تطبيق القانون؟ من المسؤول عن الانهيار الأخلاقي الذي يشهده المجتمع السوداني؟، النصوص القانونية نصوص صماء لا يشيع تطبيقها نقاء المجتمعات وخلوها من الجرائم؟، إنما ما يعينها هو توفير الحريات وحل المشكلات الاقتصادية التي تشكل سبباً رئيسياً وراء الكثير من المشكلات ذات الصلة بالأخلاق ...
لا حول ولا قوة الا بالله ...
احتراماتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)
|
حمور التحية لك وانت تدافع عن الحق
في السودان اصغر عسكري رتبة ممكن يجهجه حلة كاملة
العساكر ديل محتاجين تأهيل ودورات في القانون وكيف يعاملوا الناس
وبالذات أخواتنا وأمهاتنا
والحكومة طالقة يد العسكر في الناس
يا حكومة لمي عسسك عليك
وأقطعي وشك(وش مغبون من الظلم)
وشكرا حمور مرة أخري
سيف اليزل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
يريدون جلدها باسم الله .. و الله من فعلهم برئ. ارتبطت الحدود الشرعية في اذهان الناس بالجلد و السيف. فمن اراد ان يتحدث عن الجهاد يضرب المثل بسل السيف. و كذلك قانون النظام العام يحاول ان يؤكد هذا المفهوم حين يجعل عقوباته الجلد كأنما هي عقوبة منصوص عليها. و لا يوجد نص يقول ان المرأة الغير محجبة او الغير محتشمة (لو فرضنا ان لبنى غير محتشمة ) تجلد. فان كان تعذيرا فلماذا ليس غرامة ولا سجنا ؟ لماذا الجلد ؟ و هل هناك في نصوص الله ما يقول ان على المرأة ان تلبس بالقوة ذيا معينا ؟ قانون النظام العام يتمسح في الدين ليسكت معارضيه. و هيهات. من حقك يا لبنى ان تلبسي ما تريدين. و كرامتك من كرامتنا. كلنا رجالا و نساء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: يوسف الولى)
|
Quote: العساكر ديل محتاجين تأهيل ودورات في القانون وكيف يعاملوا الناس
وبالذات أخواتنا وأمهاتنا |
يديك العافية
التوعية والتدريب هي الحل قبل فترة في ورشة عمل في بانكوك التقينا ام سهى ودكتورة احسان وانا بسيدة محامية تعمل في منظمة في الهند بها اخصائين نفسين واجتماعين ورجال دين من كل الديانات في الهند يقيمون ورش عمل للشرطة مجانا.. يشرحون لهم حساسية الاديان والتقاليد وكيفية مراعاتها حين تنغيذ القانون.. كمايقومون بتوعية رجال الشرطة عن خطر النظرة العنصرية..
وقالت انهم لاحظوا تغير الاتتيود عند رجال الشرطة تجاه الاخر بعض الورش هذه
التوعية ثم التوعية ثم التوعية هي العلاج ولحل هذه المشاكل,,,و
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى أحمد حسين .. مقامات الكرامة (Re: عزام حسن فرح)
|
: الخضر: النظام العام يعمل وفق القانون 18 / 07 / 2009 10:37:00
في اطار تطبيق الشريعة الاسلامية بالبلاد
الخرطوم: الرائد
أكد والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر اهتمام ولايته بدور العبادة في انشاء وتأهيل المساجد وتخصيص اوقاف لتنتفع المساجد من ريع الاوقاف. وقال الوالي لدى مخاطبته المصلين بمسجد الشيخ عبد الحي يوسف في صلاة الجمعة امس ان الولاية تدفع مبلغ 500 الف جنيه شهرياً لكهرباء المساجد التي زاد استهلاكها من الكهرباء بنسبة 100%، وتعمل على تحسين بيئة المساجد.
واشار الوالي الى ان القانون الجنائي وسائر القوانين المطبقة في الشمال مستمدة من الشريعة الإسلامية وان الجنوب يحكم بقانون آخر وفقاً لاتفاقية السلام وان الدولة جادة ومخلصة في تطبيق الشريعة الاسلامية.
واشار الى ان هناك قانونا ينظم عمل شرطة النظام العام وان الشرطة تعمل وفق القانون
هذا هو القانون الذي يعادي المراة انه قانون الشريعه وقد جلدن عشره بنات وقدمت لبني للمحاكمة
يجب علينا فضح هذه القوانين التي تعادي الانسان
وهاهو الوالي يوضح للجميع موقف وشكل حكم دولة الجبهة الاسلامية
| |
|
|
|
|
|
|
|