هذا البوست بديل لحوار لا حوار فيه بدأ في بوست أخر ذي منفعة للناس عظيمة ألا و هو بوست رد من ادارة دار الطفل اليتيم بالمايقوما علي ما اوردته صحيفة حكايات للصديق نعيم علي. و أصل الحكاية – لمن لم يتابعها – أن صحيفة "حكايات " نشرت تحقيقاً عن الأطفال الأيتام بدار المايقوما. و قد شحنت الصحيفة التحقيق بصور الأطفال في أوضاع مأساوية و دبّجت عنهم حكايات هي كاسمها "حكايات " و لم تتحر حقيقة مصاب الأطفال. و قد كان طبيعيا أن تثور ثائرة إخوة اعزاء لهذه الفعلة فبدأ نعيم علي و أمجد فريد حملة شرسة ضد الصحيفة مطالبين بالإعتذار عن ما بدر منها من خطأ. و حمل البوست المشار اليه اعلاه خطابا من السيد محمد محي الدين الجميعابي رئيس منظمة أنا السودان المشرفة على الدار يلوم فيه الصحيفة على نشرها صور الأطفال. هذا أصل البوست و ما فيه. و هو بوست كما ترى نافع به من الخير الكثير. لكني أسهمت بنصف حرفه عن مساره و تحويله الى شئ آخر. و لأن الحديث يطول و له شعب و زوائد فقد فضلت أن انتقل الى بوست بديل عوضا عن المواصلة في حرف البوست النافع و تركه لما ينفع الناس . فلماذا هذا ؟ انبيك.
10-06-2009, 10:00 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
قدّر الله أن اتداخل في البوست النافع المذكور فاخط للاخ نعيم قائلا :
عزيزي نعيم .. قارن بين البيان الذي اوردته و بين ما كتبته انت و خطه أمجد .. يؤسفني أن اقول لك أن الجميعابي يعرف كيف يخاطب الاخر بينما فشلت انت. ربما لك ما يبرر ذلك .. لكنه ليس عذرا عندي للاسف. يا صاحبي .. لا تجلد "حكايات " لتعلم المجتمع. ناصح "حكايات " - كما فعل الجميعابي - لتعلم معك المجتمع. ( أو انت لا تحتاج لأحد معك في خدمة هؤلاء الأطفال لذلك مستعد أن تخسر كائنا من كان ؟؟ ). Re: رد من ادارة دار الطفل اليتيم بالمايقوما علي ما اوردته صحيفة حكايات
10-06-2009, 10:01 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
لكن مداخلتي هذه أوقدت نارا و فتحت فتحا عظيما مدخله شخصي جدا و دلالاته أعمق .. كان أن جاء من سماء صافية العضو راني السماني ليقول : الهميم نعيم ازيكـ.. يبدو انو يا صديق ناس زيادة، دايرين يرجعوك الروضة من تاني عشان تتعلم تكتب ما يرضي سادتهم. هي خلاص يعني ياحمور وقفت علي رد نعيم.
و هي مداخلة كما ترى بين يديك ملئها عنف و اتهامات قبيحة لم تستتر. و لما كنت أنا – العبد الفقير الى الله – لا أملك من حطام دنياي هذه إلا قلمي و شرفه فلم يكن لي بد من الرد على هذا الخطل الذي اتهمني بالغرض و التبعية لسادة و المتاجرة بالكلام. فتوكلت الله ربي و جئت غاضبا و شرعت أكتب.
10-06-2009, 10:06 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: : الهميم نعيم ازيكـ.. يبدو انو يا صديق ناس زيادة، دايرين يرجعوك الروضة من تاني عشان تتعلم تكتب ما يرضي سادتهم. هي خلاص يعني ياحمور وقفت علي رد نعيم.
عالم تتاجر بالنضم
دعني اعترف يا راني ان لفظك السئ هو ما دفعني الى الكتابة هنا مرة اخرى. لذلك سابدأ بما في كلامك من خشونة.
Quote: تكتب ما يرضي سادتهم.
من هم نحن هؤلاء الذين تعنيهم بالجمع ؟ و من هم سادتنا الذين نريد أن يرضيهم نعيم ؟ أوهام المؤامرة و المواجهة المجانية هذه و الاحساس العظيم بالذات تقديرا للاعمال الخيرية و أننا نحن الأخيار و غيرنا مأجورين عملاء يتزلفون الى سادة قابعين في العلياء هي مرض يحتاج الى مكافحة تماما ككل الامراض المجتمعية و المفاهيم التي ينبغي أن يسعى الناشطون الى تغييرها. راني و لمجرد أنه لم يعجبه كلامي ( و ربما لم يعجبه رد نعيم عليّ أيضا لأن كلامي عقب عليه نعيم و سكت بعدها انا ) و لأنه و ياللحظ يمتلك كيبورد يمكنه أن يخظ عليه ما يشاء يكتب متوهما أن هناك مجموعة معينة يعبر عنها بضمائر الجمع و يخترع سادة افتراضيين أريد بما كتبته ان يرضيهم نعيم. سئ جدا ان يكتب الانسان بلا ضمير ليتهم الناس .. و اسوأ من ذلك ان يكتب ناشط مهموم بالاطفال بلا ضمير ليتهم الناس. نعم ناشط مهموم بالاطفال فإن كلمات راني القبيحة و افتراضاته السيئة لا تجعلني اغمطه حقه. لكن هذا الحق - للأسف - هو ما يثلّث الأثافي. فإن جاء هذا الكلام من عابر بوست توقف ليقول كلمتين و يمضي لكان أهون .. أما أن يكون هذا اسلوب و تفكير ناشط مهتم بقضايا الاطفال فانه يجعلني اسأل نفسي مرارا و تكرارا اهذه هي العقلية التي يخدم راني بها الاطفال ؟ عقلية نحن و هم ؟ عقلية ان من يتحفظ او يختلف معي هو مأجور له سادة يريدنا ان نرضيهم ؟ لو كانت هذه هي العقلية التي تحرك اعمالك الخيرية يا راني - و اتمنى ان لا تكون بل يكون مجرد لفظ خانك - فاني انصحك ان تجلس في بيتك و تترك عنك عناء العمل العام.
Quote: عالم تتاجر بالنضم
و تتكرر الاشارة الى نحن نعمل و انتم تتكلمون. ليت كان لي خفة اصابع راني التي كتبت هذا بلا مسئولية لاكتب له " عالم تتاجر بالاطفال " .. نعم ان كتابتها سهلة يسيرة و هي اجمل رد على عبارته لكني لا املك تلكم الخاصية التي تجعلني اوزع اتهامات ميزتها فقط انها رنانة. ان بلاغة عبارة " عالم تتاجر بالنضم " اعجبت راني فكتبها لكنه لا فكر فيها و لا قلّبها بين يديه. فلو فكر فيها لوجد اولا ان النضم هو ما يحرك هذا البورد .. فهو بورد للكتابة و النضم .. ثم يترجم هذا النضم خارجا الى افعال او لا. اما المتاجرة فهي اتهام صريح لي بالتكسب من وراء الرأي. و هذا اتهام قبيح لا يصدر الا من ظنان دعيّ. يزعجني انه لو ساءت افعال المرء ساءت ظنونه .. فهل لهذا اتهمت ما كتبته انا انه متاجرة و ليس قناعة ؟ هل هي من نوع " الفيك بدربو " ايها الراني ؟ اتمنى ان لا. و ها انا اتحداك يا راني ان تثبت عليّ تكسبا من كلمتي هذه و ان تبرز كيف عرفت ان ما كتبته انا لنعيم ليس رأيي الذي اعتقده بل هو تكسب مني و متاجرة. اتحداك بها علنا و مرارا. فلو كنت انا موظفا في "حكايات " لما استطعت ان تشق قلبي و تعرف هل هذا رأيي ام تكسبي. فلا اظن الله اختصك بعلم مافي الصدور. انما هي خفة الكتابة و انعدام الواعز. تكتب ما عنّ لك و تتبع البلاغة المردية اينما أودت بك. تعسا لها من بلاغة و ما أبأسه من تتبع.
10-06-2009, 10:08 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: : الهميم نعيم ازيكـ.. يبدو انو يا صديق ناس زيادة، دايرين يرجعوك الروضة من تاني عشان تتعلم تكتب ما يرضي سادتهم. هي خلاص يعني ياحمور وقفت علي رد نعيم.
عالم تتاجر بالنضم
Quote: هي خلاص يعني ياحمور وقفت علي رد نعيم.
نعم هي وقفت على رد نعيم. فان كنت انت يا راني لا تعرف قوة الكلمة و اثرها فهذا ذنبك و ما تجهل. و لا دخل لي لاعلمك ما تعنيه الكلمة. ان كنت تجهل ان الالفاظ قوالب المعاني فانت في مشكلة كبيرة. وقفت على رد نعيم لأن نعيم واجهة للتغيير و العمل الخدمي المثمر المشرف. وقفت على رد نعيم لأن نعيم لا يمثل نفسه بل يمثل حلما جميلا بالغد. وقفت على رد نعيم لأن نعيم احد - ان لم يكن كل - قوى التغيير المجتمعي في قضية اطفال المايقوما وقفت على رد نعيم لأن لا احد يعرف ان نعيم علي اسمه نعيم علي .. كلهم يعرفونه بنعيم المايقوما. لهذا وقفت على رد نعيم. حين يريد نعيم ان يحدث تغييرا مجتمعيا يحترم "شفع الحرام " و " أولاد الزنا " " البيلقطوهم من الخيران " ليجعلهم "أطفال حلوين " " زيهم و زي اخوانا في البيت " فانه يحتاج لكل وسيط مؤثر ليحدث به هذا الاختراق المجتمعي. (نعم لكل .. من صحيفة الرائد حتى صحيفة الحائط المدرسية .. من قناة الجزيرة حتى اسبيس تون مرورا بقنوات البورنو ). و حين ارى نعيم في لفظه يحول الوسيط المؤثر الى عدو و يجلده فانني لابد ان انبه نعيم. لأن هذا يضر بقضيته كما اعتقد و أرى انا. نعيم يحاول ان يؤسس لفهم جليل جديد عن الاطفال فاقدي الابوين .. هذا الفهم يؤسس في المجتمع .. نعيم يحاول ان يعلم المجتمع .. لذلك قلت له لا تجلد صحيفة حكايات لتعلم المجتمع. صحيفة حكايات لم تخطئ باكثر من المجتمع. هي تعاملت التعامل الشعبي المجتمعي العادي. لذلك فان رد فعل نعيم العنيف تجاه الصحيفة يجعلها عدوا. بينما خطاب الجميعابي لو كان ركيزه لحديث نعيم و نقده لأمكن ان تتحول حكايات الى حليف. لا فائدة - في نظري و يختلف معي نعيم في ذلك - في اعتذار من ثلاثة اسطر في ركن الصفحة الثانية .. اعتذار تجبر عليه الصحيفة بعد جلدها في موقع سودانيز اون لاين. ماذا يعني هذا ان قارنته بتنبيه الصحيفة الى المفاهيم الجديدة التي يريد نعيم تغييرها ؟ ان تجعل الصحيفة شريكا لك و وسيطا مؤثرا لدى المجتمع. ان تقنع الصحيفة ان تقدم نقدا ذاتيا لما فعلته عبر حملة صحفية جديدة تتحدث عن اطفال المايقوما الذين لا يختلفون عن اخوتنا في البيوت في شئ. ان جلد صحيفة حكايات في ما وقعت فيه من خطأ يعني تحولها مباشرة الى خانة الخصم و لا تستطيع ان تلومها. بينما خطاب اقل حدة و احتقانا كان سيجعلها اقرب الى القضية و الناشطين. هذه ما كان سيرضي القضية لا سادتنا ايها الراني الى التغيير. لكن يبدو دائما أن دعاة التغيير لا يريدون أحدا معهم. هم وحدهم يكفون. و اي احد غيرنا هو في الضفة الاخرى. ترى هل ولدنا كلنا بهذه المفاهيم ام ان تغييرا حدث لنا ؟ هذا التغيير هل تم بالمواجهة و الجلد و الغلظة ام تم بالتنوير و التوضيح ؟ لو كنت ايها الراني للتغيير قد ولدت هكذا فانا احسدك. اما ان كنت كغيرك من عباد الله الذين كانوا يسمون هؤلاء الاطفال "اولاد حرام " و يعتبرونهم عيبا ثم منّ الله عليك بالبصيرة بعد ذلك فاعلم انك الان تدفع غيرك بعيدا عن ضفتك لتقف فيها وحدك. ما فعلته حكايات كان فرصة لتعليمها المفاهيم الجديدة .. فرصة لفتح حوار مع الصحف حول كيفية تناول قضايا اطفال المايقوما. فهؤلاء الاطفال في حوجة لغيرك .. و التغيير المجتمعي يتم في دواخل الناس. فاعلم ان لم تكن تعلم. و السلام
10-06-2009, 10:09 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
عاود الزميل راني الكتابة مرة و مرة بمداخلات قصيرة مستفزة و رددت عليه مستفيضا غاضبا طالبا منه اثبات تهمته التي اتهم. فجاء بعد الانتظار يقول : ما يعنيني هو أن تثبت ما ادعيته عليّ إن كان لديك اثباتاو احفظها عندي فالاقيك بها يوم القيامة بين يديّ الله فاحمل بها من حسنات ما تكتنزه من خدمة أطفال المايقوما. فإن لم يوجد لديك منها لأن الله لم يقبلها عنك فإن لي من السيئات الكثير الذي سيسرني أن أتلخص منها بأن القيها على عنقك تحملها الى لظى.
انت بالله طلعت واحد من ناس " خدمة اطفال المايقومة في ميزان حسناتكم"
سادتكم: سادتكم هم اصحاب الجريدة الانتم بتدافعو عنها دفاعا اعمي كي توصلو الي قلوبهم.. وتثبتو لهم انكم انتم المدافعون عن جريدتهم. الظروف ما معروفه احتمال تحتاج ليهم يوم في وظيفة. اهو انت قاعد تثبت ليهم انك غيور وكاتب متمكن يمكنك كتابة عشرمية مداخلة في دقيقة واحدة.
ام خمك الفوق دا جات لحظة كده قربت اصدقو.. بس اني كنت محظوظ بانك عملت مداخلات متلاحقة كشفت لي باقي المستور عنك.. لذا كنت "يا الرايحة عليك" بقول ليك "واصل غضبك"و"زيد في غليانك"و" احرق الجاز". كل الممارسات الانا مارستها معاك دي كانت لكشف حقيقة واحدة وهي ضيق افقك وتناقدك الذاتي واللهو متمثل في انك بتطالب نعيم انو يتعلم مخاطبة الآخر، وما ينفعل لما قامت به حكايات ودايرو يكتب باسلوب الجيمعابي الدسم وما يجلد حكايات بالرغم من انو حكايات جلدت طفلة لا ذنب لها، بتلفيق خبر كاذب سوف يلاحقها مدي الحياة، وهو اكل يدها عند الولادة بواسطة كلب في حين انو الحقيقة هي ، ما شوه يدها لم يكن الا عوج خلقي لست الا. ما كتبته هنا في مداخلاتك الما بتتحسب دي لا يثبت لي الا انك العكس تمام لما طلبت به نعيم . لقيتك احمق من ابو الدقيق، ودلالة علي ذلك بعد ما انك قريت مداخلتي ليك الاولي اصابتك هسترية دعتك تعمل مداخلات بشكل ملفت للنظر انك ما كنت في وضع طبيعي. اللهو ممكن نسميه غضب. . . برجع ليك
10-06-2009, 10:11 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
ثم رجع : تظارف شنو يامان انت شكلك دخلت البوست دا غلط، دا ما مكان للتظارف ولا حاجة ولا في سبب واحد بيخليني اتظارف معاك لانك انت اصلاً ما بتعني لي حاجة غير انك زول انتهازي. وزي ما قلت ليك دا ما مكان للظرافة، دا مكان للقول الجادي والموضوع المطروح اكبر دلالة علي ذلك.
قول 2 وراجع ليك
10-06-2009, 10:12 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و كما وعد أوفى فرجع و كتب ثم مسح ما كتبه و علّق عليه : حاضر يا نعيم وفضل كرار تم حزف المداخلة مع الاعتزار و كان ما حذفه هو ما اثبت بعضه الأخ فضل كرار مقتبسا : وكدا انت اسبت لي انك اكبر حمار*
*( لعله يعني أثبت )
10-06-2009, 10:13 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و واصل بعد وصفي بأكبر حمار : الراني؟ دي شنو يعني اقل من راني ؟ عادي يا مان قلل كما يحلو لك، انت ما مستوي عالي ونحن واطفال المايقومة الحضيض. . . والله ما بطال وتاني بكررها ليك، اصلا ما كان بطال لانو خلاك تطلع من تابوت تبرجك الزايف وتظهر علي حقيقتك، يازول يا فاكيها في نفسو لمن ما قادر يحصلها. بالمناسبة انا لم اكذب وكل ما قلته هنا صحيح انت متاجر بالنضم وغرقان لي اضنينك في تمرير اكاذيب سادتك الانت بتحاول هنا الظهور امامهم في جلابية مدافع.
. . . بجيك تاني
الراني تاني؟
يازول ها انت مطرطش؟ كدي شوف مداخلاتي دي كلها متين انا اتلطفت ليك.؟ ومتين يازول اديتك كلمات اخوة؟ يبدو انك انت انسان متعالي ومريض وعقليتك المريضة بتديك احساس زائف انو الناس بتحاول تتقرب منك لانك حاسي انك زول من كوكب تاني. يازول انت واحد مريض لست الا ولتعلم مافي فرق بينك وبين خلق الله الماشة في الارض دي، واطرد الاوهام المعششة في راسك دي واختنع بانك انت زول عادي وعادي جداً وحاول أبتر من جواك مفاهيم تبرجك الذاتي ، وألبس ليك قناع ظلمة ..ولمن ترحل في دروب الضو..اتذكر انك من تاني ح ترجع لصلب الضلام..
في اخر مداخلتك كاتب "
Quote: فان شر ما تخدم به الأطفال هو كلمة الكذب
يا ربي انت ما شفت الكذب الانكتب في الجريدة دا ولا برضك مؤمن انو ما كذب انو الطفلة يدها ما مشوها تشويه خلقي بل هي الكلاب؟ عرفت اني بقوليكم متاجرين بالنضم ليه؟ . . . وبرضو راجع ليك
10-06-2009, 10:14 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و لأنه وفي فقد رجع و كتب ، لكنه كتب هذه المره مستجيبا لطلب الاخ نعيم بالتوقف أو لأن معينه من الشتائم قد نضب ، فقال : سلامات نعيم احتراما لكم قمت بسحب المداخلة الفيها ايحاءات مسيئه. ولكن ابقي علي موقفي في نسب ما نسبته لحمور بالمتاجرة ربما كانت كانت كلمات زعل مني في البداية. ولكن اثبتها حمور بعد مداخلاته الكتيرة الكلها استعلا في الفارغ. والي الان لم اجد اي مبرر لدفاع حمور عن حكايات بعد فعلتها المشينة.
10-06-2009, 10:15 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و قد كنت خضت غمار هذا الحوار الذي لا حوار فيه بدافع شخصي بحت ذكرته في أول ردودي و استعرت مطالبا اثبات التهمة التي قذفت بها بلا جريرة إلا أن اقول لنعيم أن لهجتك لا تناسب ما ينبغي أن يحقق .. و قد اخطئ في نصحي هذا او أصيب. ثم جاء الراني يتهمني بقرف فرددت عليه لكني ما أهملت أن اشرح له لماذا توقفت عند لغة نعيم. و ظللت اطلب اثبات ما اتهمني به. فلما جاء بما نقلته لك أخيرا انتقل الأمر عندي من الخاص جدا – لا سيما بعد وصفي بالحمار – الى العام. و وجدتها سانحة تستحق أن اقف عندها طويلا في مجانية الاتهام لمجرد الاختلاف. فدعني اجرد لك ما سبق ..
10-06-2009, 10:24 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
لأني ناصحت نعيم علي في أن لغة خطاب الجميعابي اصلح من لغته في مخاطبة حكايات صب الراني على رأسي ما يلي:
Quote: تكتب ما يرضي سادتهم
Quote: عالم تتاجر بالنضم
Quote: انتم مطبلاتية جريدة حكايات والما عاجبكم كلام نعيم عنها
Quote: سادتكم هم اصحاب الجريدة الانتم بتدافعو عنها دفاعا اعمي كي توصلو الي قلوبهم.. وتثبتو لهم انكم انتم المدافعون عن جريدتهم.
Quote: الظروف ما معروفه احتمال تحتاج ليهم يوم في وظيفة
Quote: ضيق افقك وتناقدك الذاتي
( لا اعرف معنى تناقدك الذاتي هذه لكنها تبدو قبيحة بما فيه الكفاية كما انها معطوفة على شتيمة .. لعله يعني تناقضك لكن اضافة الذاتي ركيكة لا معنى لها .. فلا ادري ما يقصد بها )
Quote: انت اصلاً ما بتعني لي حاجة غير انك زول انتهازي.
Quote: وكدا انت اسبت لي انك اكبر حمار
( اظنه يعني اثبت لي )
Quote: خلاك تطلع من تابوت تبرجك الزايف وتظهر علي حقيقتك، يازول يا فاكيها في نفسو لمن ما قادر يحصلها
( و رغم اني لا اعرف تابوت التبرج الزائف ماذا يعني و هو كلام لا معنى له لكنك تفهم الشتيمة حين تراها حتى لو كانت باللغة الروسية )
Quote: انت متاجر بالنضم
Quote: غرقان لي اضنينك في تمرير اكاذيب سادتك الانت بتحاول هنا الظهور امامهم في جلابية مدافع
Quote: يازول ها انت مطرطش؟
Quote: يبدو انك انت انسان متعالي ومريض
( حينا انا متعالي و حينا اطبل لسادتي .. حتى الشتم يتناقض .. هلا شتمتني شتما متسقا إذ أنت لابد فاعل ؟ )
Quote: عقليتك المريضة
Quote: حاسي انك زول من كوكب تاني.
Quote: يازول انت واحد مريض لست الا
Quote: والي الان لم اجد اي مبرر لدفاع حمور عن حكايات بعد فعلتها المشينة.
10-06-2009, 10:26 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
هذا بعض ما في معين زميل منبر الحوار راني السماني. و إني اعجب حقا ان اهتمام هذا و نعيم الانسان واحد. و اعجب اكثر حين اذكر انه يحاول ان يظهر نفسه في مظهر المدافع عن الأطفال ضد خطأ حكايات و ما فعلته. و يهمني طبعا على المستوى الشخصي ما لحقني من شتم .. لكن وضح أن كل رد غليظ – بلا شتيمة – على شتائمه يجر عليّ شتيمة اخرى .. فالعقل المريض و الاحساس باني من كوكب اخر و الطرطشه و الغرق الى الاذنين و التطبيل هذه كلها شتائم لم ترد في أول الأمر لكنه استعان بها لما اغلظت عليه و ألحفت في طلب البرهان. لكن في ذات الأمر الذي يبدو شخصيا فانه يتسامى ليصبح نموذجا لخطل الحوار و انبيك كيف.
10-06-2009, 10:28 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
حين دلق الزميل راني على رأسي اتهاماته و شددت اطلب منه حجة عليها أعاد الاتهامات و معها شتائم كأنه يظن أن تكرار الاتهام و اتباعه بشتيمة يعني اثباته. فاني ارثي له لذلك. و هذا اسلوب من اساليب الحوار المأزوم حيث يكون المتكلم موقنا بشئ هو لا يمكن اثباته و حينا يخالف الواقع الذي امامه لكنه يصر عليه و يرى أن تكراره يعني أنه على حق. دعني آخذ اتهامه الصريح البليغ الاخير : والي الان لم اجد اي مبرر لدفاع حمور عن حكايات بعد فعلتها المشينة. و اصعد بك الى متون كلامي اعلاه او ما في البوست المعني .. هل فيها دفاع عن حكايات ؟ إن الاتيان باقتباس فيه دفاع عن حكايات لهو أمر يفوق مقدرة الراني الشتام مهما جهد و حاول. فهل هو لم يقرأ ؟ ام قرأ و لم يفهم ؟ فان كان لم يقرأ فلم حاور و رد ؟ و إن كان لم يفهم فلماذا شتم و سب ؟ بل دعني ازيد القيد اسورة فانقل لك من كلامي عن حكايات. قلت في ثنايا كلامي : ناصح "حكايات " - كما فعل الجميعابي - لتعلم معك المجتمع ( و هل تكون المناصحة الا لمن اخطأ او قصّر ؟ هذه مداخلتي التي جرّت ما جرّت و ظن الراني الشتام منها دفاعا عن حكايات )
ان تقنع الصحيفة ان تقدم نقدا ذاتيا لما فعلته عبر حملة صحفية جديدة تتحدث عن اطفال المايقوما الذين لا يختلفون عن اخوتنا في البيوت في شئ.
ما فعلته حكايات كان فرصة لتعليمها المفاهيم الجديدة ( هذا ما اريده من خطأ حكايات لا مجرد سطور اعتذار .. لكن هذا جعلني عند الراني مدافعا عن حكايات )
و اوضحت أن ما يعنيني هو : حين يريد نعيم ان يحدث تغييرا مجتمعيا يحترم "شفع الحرام " و " أولاد الزنا " " البيلقطوهم من الخيران " ليجعلهم "أطفال حلوين " " زيهم و زي اخوانا في البيت " فانه يحتاج لكل وسيط مؤثر ليحدث به هذا الاختراق المجتمعي. (نعم لكل .. من صحيفة الرائد حتى صحيفة الحائط المدرسية .. من قناة الجزيرة حتى اسبيس تون مرورا بقنوات البورنو ). و حين ارى نعيم في لفظه يحول الوسيط المؤثر الى عدو و يجلده فانني لابد ان انبه نعيم. لأن هذا يضر بقضيته كما اعتقد و أرى انا. نعيم يحاول ان يؤسس لفهم جليل جديد عن الاطفال فاقدي الابوين .. هذا الفهم يؤسس في المجتمع .. نعيم يحاول ان يعلم المجتمع .. لذلك قلت له لا تجلد صحيفة حكايات لتعلم المجتمع. صحيفة حكايات لم تخطئ باكثر من المجتمع. هي تعاملت التعامل الشعبي المجتمعي العادي. فهل قرأ الراني الشتام هذا ؟ لو قرأه فهل فهمه ؟ لو فهمه هل احترمه ؟ ألمجرد أني قلت أن جلد الصحيفة لن يحقق المصلحة بل كان الاولى تعليمها برفق و تنبيهها لخطئها اصبح مدافعا عنها و هم سادتي و اتقرب اليهم و اكون انتهازيا ؟ اتمنى لو كان الراني الشتام قد جاء باقتباس او نصف او ربع كلمة فيها دفاع عن حكايات. لكنه ظن أن تكرار التهمة يعني اثباتها .. فطفق يعيدها بشتى الفنون و الأشكال و يكيل معها ما عنّ له من شتائم.
10-06-2009, 10:32 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
بل دعني ازيدها الان وضوحا ان كانت خفيت على أحد .. ان ما نشرته حكايات مسئ جدا و خطأ في حق الاطفال. هذا امر لا جدال فيه و لو نطقت المانشيتات لقالته. لكن خلافي هو كيف نستفيد من هذا الخطأ. يرى نعيم - و هذا حقه - أن حكايات ينبغي أن تعتذر. و له ما يبرر به ذلك. و أرى أنا أن تنبيه حكايات الى الخطأ و استصحابها في حملة التغيير المجتمعي أجدى من أسطر اعتذار تكتب عنوة. و قد وضحت ما يدفعني لهذا الرأي اعلاه. لكن الراني الشتام لا يهمه ذلك. بل يهمه أن يكيل السباب و الاتهامات ظانا ان هذا هو أجل ما يقدم للأطفال. ما دام هذا ما كتبته انا فانه ليس رأي .. بل هو انتهازية و ارتزاق و "حمورية " و تطبيل و دفاع عن حكايات لا يرى له ما يبرره, أفإن كنت أعمى ؟ أتحمل أنا هذا و اتهم.
10-06-2009, 10:33 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
ما صدر من الزميل راني الشتام في هذا الحوار الذي لا حوار فيه مخالفة للوائح المنبر .. فلا اظن اللوائح تسمح باتهام صاحب رائي انه انتهازي و حمار. و هو مخالف للقوانين ففيه اشانة سمعة و كذب ضار. لكن .. ليس هذا ما يهم ..انه يهمني بصورة شخصية .. ما يهم العامة هنا هو كيف يرد شخص و يهاجم كلاما لم يقرأه ؟ و انا ازيدك دلالة على ان الراني الشتام لم يقرأ بوست نعيم .. و هي تهمة احمل ادلتها ..
10-06-2009, 10:34 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
مع اصراره لشديد و المتكرر على وصمي بالدفاع عن حكايات تجاوز الراني الشتام ما كتبته الاخت داليا كباشي في البوست. داليا كتبت تحليلا طويلا ماتعا جدا خلصت منه الى
تعالوا ما ندفن رؤسنا في الرمال ... ولا نختلف بين دفتي جدال عقيم ...
ليست غلطه نعيم ..... ليست غلطه الحكايات ....... انما هي خطيئه هذا الجميعابي الذي ينام في بيته هانئا الان وقد بلغت شهرته الافاق من (الكلاب ) التي نهشت الاطفال ...!!!!!
بل انها مدحت صحيفة حكايات و مدحت رئيس تحريرها وجدي الكردي.
فماذا كان رد الراني عليها ؟ لا شئ. تخيل ؟ اكتب فأقول ان خطأ حكايات كان يمكن التعامل معه باسلوب افضل و هو اسلوب الجميعابي فاكون ما خطه راني اعلاه. و تكتب داليا كباشي مدافعة عن حكايات فلا يفتح الله على الراني الشتام بنصف حرف و لا حتى كلمة " عيب يا داليا ". و هذا الامر لا يغادر اثنتين .. إما أن لراني إحنة شخصية معي يريد ان يمررها بأي شكل كان أو انه لا يقرأ ما كتب أمامه. و الثانية خير في حقه من الأولى.
10-06-2009, 10:35 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و مما يؤكد الثانية هو ما كتبه : حاضر يا نعيم وفضل كرار تم حزف المداخلة مع الاعتزار
هل طلب فضل كرار منه سحب المداخلة ؟ نقرأ ما كتبه فضل كرار : أخي حمور أقول ( أخي ) وأعني أخي
بعد كتابة الزول دا ( راني )
Quote: وكدا انت اسبت لي انك اكبر حمار
وفر وقتك وجهدك لأن الفرق واضح
فيأتي راني ليقول حاضر يا نعيم و فضل كرار. هل وجه له فضل كرار الكلام ؟ هل طلب منه شيئا ؟ انما ازرى به فضل و فضلني – له الشكر – عليه. لكن لا يقرأ و إذا قرأ لا يفهم. حاضر يا نعيم و فضل كرار. هذا أجل مثال للكتابة دون قراءة. فلماذا يكتب الكاتب دون أن يقرأ ما يكتبه الاخرون ؟
10-06-2009, 10:35 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
و السؤال هنا .. لو كنت وقفت مدافعا عن حكايات و كتبت ان ما فعلته حكايات ليس خطأ و ان نعيم متعنت و شتمت نعيم فماذا كان سيكون رد الراني الشتام ؟ هذا سؤال افتراضي لكنه مهم. ان كان هذا ما ينال ما قلته من رأي اتفق فيه مع نعيم في أن حكايات وقعت في خطأ فادح لكني افضل تعامل الجميعابي و خطابه على تعامل نعيم و خطابه ، فماذا كانت التهم التي ستلحق بي ان كنت دافعت عن حكايات حقا و صدقا ؟
10-06-2009, 10:36 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
ألا اني اشهد الله و ملائكته و خلقه أني لا أبيح راني السماني عرضي و لا اقبل عفوا في ما اتهمني به و شتم . و إني لأرجو أن القاه به يوم الموقف بين يدي الله اخاصمه به و احمل من حسناته أو اضع عليه من سيئاتي و هي كثيرة. هذا عن الخاص .. أما العام فانه يطرح موقفا من مجانية الاتهام و خطل الحوار.. أفكلما قال قائل شيئا لم نقبله اتهمناه ليصمت ؟ ألا اني لا أصمت عن رأي .
10-06-2009, 10:38 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
من مثال راني السماني موضوع هذا البوست يظهر لنا عرضا خطيرا منتشرا .. ليس راني وحده من يمثله .. لكنه عرض يحتاج وقفة و تدبر .. من يتفق معي هو شخص حسن خيّر خلوق على حق مهما قال و فعل .. و من يختلف معي في الرأي مأجور عميل خائن لله و الدين و الوطن و لابد من سحله و شنقه على أعمدة النور .. و ما يكتبه ليس رأيه و قناعته .. بل هو قد قبض ثمنه من جهة ما.
10-06-2009, 10:42 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
هذه عقليات تطمح في التغيير المجتمعي و السياسي .. تريد أن تزيل عن المجتمع اوجاعه و ما يعانيه من كدر .. عقليات تعمل جنبا الى جنب مع نعيم علي و عقد المتطوعين الفريد و ترى أن لها ما لهم و عليها ما عليهم .. تلقي التهم الجزافية و تشتم ما تشاء .. السؤال الذهبي هنا .. أي المفاهيم أولى بالعلاج ؟ أخشى ان تكون قوى التغيير نفسها تحتاج الى تغيير.
10-06-2009, 10:44 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
تبقت لطيفة صغيرة - وقع فيها نعيم نفسه تبعا لراني - عن مشابهة غضبتي لنفسي بالغضب لتقى طفلة المايقوما و تقارب ما ارتكبه راني في حق نفسه بشتمي و اتهامي مع ما كتبته حكايات. و هو خطأ اعود الى تبيينه لاحقا.
10-07-2009, 03:43 AM
عمر سعد
عمر سعد
تاريخ التسجيل: 05-31-2007
مجموع المشاركات: 2468
Quote: حمور زياد انت راجل ما ساهل وزل حبوب والاخ رانى برضو ود جدع وطيب القلب لكن يبدو ان هنالك سؤ فهم ممن ما قراته هنا ولا يستدعى اجترار كل تلك الالفاظ
الاخ عمر سعد اي سؤ فهم تقصد فوالله ما أضر بنا كأمة سودانية غير الذي ذهبت اليه أو مبدأ باركوها يا اخوان
الاخ حمور متضرر من كلام الاخ راني بما لا يدعو مجالا للشك و قد ابدع في ايراد كل الحيثيات التي تؤيد دعواه كمتضرر وحقيقة لم نعهد الاخ حمور اطلاقا في هذا المنبر من المستهزئين او السبابين للاخر
الاخ راني و بكل ما خط قلمه من اساءات اعتبرها مشينة بغض النظر بانها صدرت في لحظة غضب او غيره اعتقد بانه مطالب بالاعتذار الواضح و الصريح للاخ حمور
نعم كلاهما اخوة و زملاء ولكن الحق لا يعلى عليه واعتذار الاخ راني عن اساءاته لا ينقصه شيئ بل على العكس تماما وأنا على يقين تام بان الاخ حمور سيتسامى و يقبل
اما اذا أخذنا بالمبدا القائل باركوها يا اخونا و حصل خير فسيكون راني وانا وانت وغيرنا لا نتورع لحظة في كيل اي كم من السباب و الاتهامات لاي شخص اخر
10-07-2009, 04:29 AM
عبدالوهاب علي الحاج
عبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548
Quote: عذرا راني السماني .. انت تمثل اقبح ما نسعى الى تغييره .. فهلا ساعدتنا بأن تغيير نفسك أو تنقرض ؟
للاسف بعد قراءة متأنية للموضوع هنا وفي البوست الاول لا يفهم ما جاء به راني السماني الا في سياق تلميع نفسه فالحيلة قديمة ومكشوفة : امسك في تلابيب احد كتاب البورد المعروفين والمهذبين وأدر معه معركة تُعــرف اما اذا كان الامر غير ذلك فهي نوع من البلطجة وقلة ادب كلام حمور واضح ولا لبس فيه موقف راني غامض وحمال اوجه ويحق لاي مار من هنا ان يفسره كما اراد انا شخصيا فهمته في السياقين اعلاه
10-07-2009, 04:35 AM
عبدالوهاب علي الحاج
عبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548
بالمناسبة انا لم اكن اعرف بأن هناك عضواً اسمه راني السماني او ربما طالت مداخلاته عندي Scroll up or Down الا بعد اشتباكه (الدونكيشوتي) مع الاستاذ حمور Congratulation ماشي كويس
10-07-2009, 05:29 AM
وليد محمد المبارك
وليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313
يا معلم اكتب كتابتك الشفع مجهولين الابوين شان عام ونعيم صحبك وفردتك سمع منك ورد عليك بذوق وعبر ليك عن ضيقه بادب ( توقف عن الكتابة في البوست المعني كما تفضلت ) وانت زول كما عرفنا لاك مغرض ولاك مشبوه
فما تشتغل بالمرقوت فهو شرا لابد منه
اكتب كتابتك ساكت
10-07-2009, 07:53 AM
naeem ali
naeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577
حمور (مع كامل احترامي وتقديري الذي تعرف).. لكنك هكذا ترتكب خطاء وخطاء كبير يا صاحب طلبت انا في البوست المعني منكم الاثنين عدم الاساءه والاعتزار تكرم الاخ الحبيب راني بسحب مداخلته قائلا (مع الاعتزار).. وقد شكرته علي هذا.. وتوقعت منك ان تكون قد قبلت الاعتزار.. وان لم تكن قد قبلته يا صديقي.. فهو امر يخصك (لكنه سلوك لايشبهك).. ولاني من طالبه بالاعتزار اراني ملزما اخلاقيا بتوضيح انه قد اعتزر يا حمور..
______________ مع كامل تقديري
التعديل لاني انتبهت لزكرك يا حمور موضوع الاعتزار ولاشكرك علي نقل المعركه من هناك مع امنياتي بان ينصلح الحال وتنتهي هذه العداوات
Quote: بل دعني ازيدها الان وضوحا ان كانت خفيت على أحد .. ان ما نشرته حكايات مسئ جدا و خطأ في حق الاطفال. هذا امر لا جدال فيه و لو نطقت المانشيتات لقالته. لكن خلافي هو كيف نستفيد من هذا الخطأ. يرى نعيم - و هذا حقه - أن حكايات ينبغي أن تعتذر. و له ما يبرر به ذلك. و أرى أنا أن تنبيه حكايات الى الخطأ و استصحابها في حملة التغيير المجتمعي أجدى من أسطر اعتذار تكتب عنوة. و قد وضحت ما يدفعني لهذا الرأي اعلاه. لكن الراني الشتام لا يهمه ذلك. بل يهمه أن يكيل السباب و الاتهامات ظانا ان هذا هو أجل ما يقدم للأطفال. ما دام هذا ما كتبته انا فانه ليس رأي .. بل هو انتهازية و ارتزاق و "حمورية " و تطبيل و دفاع عن حكايات لا يرى له ما يبرره, أفإن كنت أعمى ؟ أتحمل أنا هذا و اتهم.
سلام حمور زيادة بعد توضيحك هذا.. ان واصلت سوف لا اكون الا مكابر كما ادعيت او كما تعتقد.. با اختصار هنا كي اعتزر اليك علانية الي كل ما لحق بك من توتر جراء مداخلتي الغير مسؤلة في البوست المعني والتي اتمثلت في اتهامك بالعميل ،الماجور، او الحمار. ولا اري اي اهمية في عرض اي مبررات لما بدر مني غير ان اعتزر. اكرر مرة اخري اعتزاري
شكرا اخ عمر سعد ، نعيم، واحمد عبدالله . . راني السماني
10-07-2009, 09:55 AM
خالد احمد محمد
خالد احمد محمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 600
Quote: سلام حمور زيادة بعد توضيحك هذا.. ان واصلت سوف لا اكون الا مكابر كما ادعيت او كما تعتقد.. با اختصار هنا كي اعتزر اليك علانية الي كل ما لحق بك من توتر جراء مداخلتي الغير مسؤلة في البوست المعني والتي اتمثلت في اتهامك بالعميل ،الماجور، او الحمار. ولا اري اي اهمية في عرض اي مبررات لما بدر مني غير ان اعتزر. اكرر مرة اخري
اعتذار مسئول وواضح وصريح ياريت تقبلو يااستاذ حمور زيادة فنحن خاتينك فى المنبر ده لى حاجات اكبر من المهاترات وانت قادر بى مهنيتك ومسئوليتك تجاه كلمتك واللى اى زول داخل المنبر وخارجو عارف انك ملتزم بها لخدمة قضايا كبيرة ....
10-07-2009, 12:45 PM
Ahmed Abdallah
Ahmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193
Quote: شكرا اخ عمر سعد ، نعيم، واحمد عبدالله . . راني السماني
بل شكرا (راني السماني).. شكرا (عميقا) يا حبيب.. لم تخذلني فيك و(لن) تفعل.. (قرنا الاستشعار) بضميري اخبروني يوم عرفتك انك اهل (للاحترام) فلك من الاحترام والتقدير انقاه واعطره.. وعاطر المحبه يا حبيب
_____________ حمور يا صديق ان راني شاب لوعرفته لاحببته لا تدع الباندويث وحرارته يفقدك تلك المحبه
10-08-2009, 01:38 AM
معاوية المدير
معاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411
Quote: افترى رجل على احدهم في مجلس عمر بن الخطاب فسأله عمر فقال انه أغضبني .. فقال عمر : أوكلما اغضبك احد افتريت عليه ؟؟
لذلك أوصى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام الرجل الذي قال له أوصني يا رسول الله بان لايغضب. فالغضب صفة مذمومة غير محمودة، وأرضية رخوة غير ثابته تنزلق بمن وقف عليها إلى درك الهلاك، وتؤدي إلى التصرف غير المحمود الذي لايخلو من الطيش والتهور. لذلك التصرف في حالة إشتداد الغضب يؤدي بصاحبة إلى الندم الشديد، والتصرف في حالة الغضب الشديد لا يعوّل عليه، لذا نجد طلاق الرجل في حالة الغضب الشديد لايقع...
الشئ الجميل الذي وهبنا إياه الله سبحانه وتعالى هو التراجع بعد هدوء فورة الغضب والأجمل من هذا الإعتذار، الذي أجمل منه قبول العذر، وكلها من صفات الكرام التي لاتتوفر لكل الناس. لكن قبول العذر يتطلب مرحلة من الوقت حتى تهداء النفس التى وقع عليها الظلم، لذلك قال سيدنا داؤود لأبنائه الذين ظلموه في إبنيه(سأستغفر لكم ربي) أي دعوني حتى تسكن نفسي وتهداء.
جمعتني لحظات سراع بإخواني الذين تربطني بهم صلة رحم المنبر العام بالخرطوم ، وأنست فيهم روح الأخوة وأستشعرت دفئها، وكان ضمنهم أخواني أطراف هذا النزاع. أخي الأكبر عبد الوهاب علي الحاج، هبّ مسرعاً مع العوض المسلمي ليلتقيني في الموردة. مسارعة ستظل باقية في مكنون نفسي ما حييت. الرجل هميم وزول فزع لذلك لا ألومه في إنبراءه للدفاع عن صديقه حمور زيادة الذي تعرفته أكثر من خلال كتاباته، وعندما التقيته أمارات دماثة الخلق كانت ظاهرة في محياه. وليد (الشفت) ليت كلّ الناس يلتقون هذا الشاب الوديع المسالم. هذا إنطباعي عن وليد، وهذا هو المطبوع على مُحيا وجهه البشوش.
أما راني السماني فقد جمعتني به ظروف الغربة القاسية. تعرفته في الغربة التي هي كما السفر تظهر معدن الرجال. راني من الأعضاء الأوائل في هذا المنبر ودخله في سِن مبكرة. قليل المشاركات، وحب الظهور ليس هو ديدنه لذلك الكثيرون هنا لايعرفونه. إنسان جميل، خلوق، مُهذّب ، يخطئ ويصيب، وينفعل كما كل البشر، يتأثر، ويصيبه الندم عندما يعتدي على مشاعر الآخرين. أخوكم هنا في سودانيز أرجو أن تقيلو عثراته، وأخي الأصغر هنا في الغربة أستشيره ويستشيرني في أمورنا نحمل معاناة الغربة معاً نصطلي بزمهرير جوها، ونكتوي بنيران جحيمها.
أعتذر والله إلى كل من أصابه أذى مما جرى هنا، وأعتذر عن عدم التدخل من البداية للظروف المحيطة بنا هنا. الأخ الحبيب نعيم نسيت أتصل عليك في العيد فتوقعني في اليومين الجايات..
هذا البوست البدل نافع، الحمد لله الذي رفعه إلى درجة النافع...
ولكم جميعاً مودتي وحبي...
10-08-2009, 06:41 AM
جعفر محي الدين
جعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649
الأخ الفاضل / حمور زيادة لقد أتى هذا البوست أكله مرتين مرة حين أعطيتنا درسا هاما ولازما في الحوار المفيد والنافع وفي الدفاع عن الحق بكل هدوء وأدب ولن يزيد ذلك في احترامنا لك شيئا فهو بلا حدود. ومرة حين اعتذر الأخ راني السماني عما بدر منه في البوست النافع الآخر. وله علينا أن نشكره
بس عندي كلمتين لازم أقولم فهو أنك يا حمور لديك سادة وكمان بتاجر بالنضم فسادتك نحن قراءك تجتهد كل يوم لتكتب ما يرضينا وتتاجر بالنضم لتشتري لنا وطنا يضمنا جميعا ونحب فيه بعضنا البعض
10-08-2009, 07:53 AM
ناذر محمد الخليفة
ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
تحياتي لكل الاخوة الذين مروا من هنا .. اعتذر عن تأخر الرد .. و اعتذر اولا للاخوان عبد الوهاب و وليد الذين تجاهلهما راني في مداخلته .. رغم انه شكر احمد عبد الله و لا ارى اختلافا كبيرا بين مداخلاتهم. كما اعتذر لجميع الاخوة الباقين حيدر و احمد و غيرهما عن قبول الاعتذار .. و انا اذ احمد لهم ظنهم الحسن بي اجد نفسي مجبرا على ان ارده و اقول اني لا انوي العفو او الصفح عن ما لحقني من راني من شتائم و اتهامات. اعتذار راني يعني لي فقط توقف الردود او محاولة اثارة الموضوع معه مرة اخرى .. لكني لا اعفو عن حقي و سأطلبه بين يدي الله. و قديما قال اهلنا " الغشيم دقوا و اتعذرلوا ". فيا ايها الزميل راني .. اعتذارك يعني أن اكف عنك .. لكن حقي عندك لا اغفره. هذا بخصوص الشتائم. اما عن الاتهامات فان السؤال حولها يظل قائما في هذا البوست او غيره .. هل كل من يختلف معي في رأي أتهمه بالانتهازية و التطبيل ؟ اظنه سؤال يحتاج الى تفكير و نظر اعمق من مجرد خلاف راني و حمور.
10-10-2009, 12:54 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: سلام حمور زيادة بعد توضيحك هذا.. ان واصلت سوف لا اكون الا مكابر كما ادعيت او كما تعتقد.. با اختصار هنا كي اعتزر اليك علانية الي كل ما لحق بك من توتر جراء مداخلتي الغير مسؤلة في البوست المعني والتي اتمثلت في اتهامك بالعميل ،الماجور، او الحمار. ولا اري اي اهمية في عرض اي مبررات لما بدر مني غير ان اعتزر. اكرر مرة اخري اعتزاري
Quote: افترى رجل على احدهم في مجلس عمر بن الخطاب فسأله عمر فقال انه أغضبني .. فقال عمر : أوكلما اغضبك احد افتريت عليه ؟؟
10-10-2009, 01:12 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
اتصل بي بعد مداخلتي اعلاه الاخ نعيم علي .. كان حزينا جدا و حسسني اني خيبت امله فيّ .. و طلبني بشدة و مثله لا يرد له طلب .. حتى و إن كان طلبه يخالف قناعتي .. إلا ان من كان مثل نعيم لا يرد و لله الامر من قبل و من بعد .. فانا اتراجع عن ما كتبته اعلاه اكراما لنعيم .. و اقول اني قد عفوت عن حقي عند راني دنيا و اخرة لا اطلبه منه شيئا. عفا الله عني و عنه.
10-11-2009, 03:48 AM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
Quote: تحياتي لكل الاخوة الذين مروا من هنا .. اعتذر عن تأخر الرد .. و اعتذر اولا للاخوان عبد الوهاب و وليد الذين تجاهلهما راني في مداخلته .. رغم انه شكر احمد عبد الله و لا ارى اختلافا كبيرا بين مداخلاتهم. كما اعتذر لجميع الاخوة الباقين حيدر و احمد و غيرهما عن قبول الاعتذار .. و انا اذ احمد لهم ظنهم الحسن بي اجد نفسي مجبرا على ان ارده و اقول اني لا انوي العفو او الصفح عن ما لحقني من راني من شتائم و اتهامات. اعتذار راني يعني لي فقط توقف الردود او محاولة اثارة الموضوع معه مرة اخرى .. لكني لا اعفو عن حقي و سأطلبه بين يدي الله. و قديما قال اهلنا " الغشيم دقوا و اتعذرلوا ". فيا ايها الزميل راني .. اعتذارك يعني أن اكف عنك .. لكن حقي عندك لا اغفره. هذا بخصوص الشتائم. اما عن الاتهامات فان السؤال حولها يظل قائما في هذا البوست او غيره .. هل كل من يختلف معي في رأي أتهمه بالانتهازية و التطبيل ؟ اظنه سؤال يحتاج الى تفكير و نظر اعمق من مجرد خلاف راني و حمور.
يازول اقول ليك حاجة..؟ ما تتوقف وثير الموضوع كما يحلو لك.. وباخ انا اتجاهل الاتجاهلو. وانت ما بتعلمني اتجاهل منو وما اتجاهل منو.. اعتذرت ليك ويبدو انو اعتذاري دا ما عجبك فيا الحمور الزيادة اعلي ما في خيلك اركبو . . حاجة تانية، انا لمن اعتذرت ليك صدقني ما عشان انك توقف اثارة.. بس لانو في حاجة واحدة كانت فايته علي وردوك وضحتها لي واكتشفت غلطي.. لذا كان لابد من الاعتذار.. بالرغم من ما مارسته معي من استعلاء.
10-11-2009, 04:06 AM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
Quote: اتصل بي بعد مداخلتي اعلاه الاخ نعيم علي .. كان حزينا جدا و حسسني اني خيبت امله فيّ .. و طلبني بشدة و مثله لا يرد له طلب .. حتى و إن كان طلبه يخالف قناعتي .. إلا ان من كان مثل نعيم لا يرد و لله الامر من قبل و من بعد .. فانا اتراجع عن ما كتبته اعلاه اكراما لنعيم .. و اقول اني قد عفوت عن حقي عند راني دنيا و اخرة لا اطلبه منه شيئا. عفا الله عني و عنه.
10-11-2009, 07:35 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: يازول اقول ليك حاجة..؟ ما تتوقف وثير الموضوع كما يحلو لك.. وباخ انا اتجاهل الاتجاهلو. وانت ما بتعلمني اتجاهل منو وما اتجاهل منو.. اعتذرت ليك ويبدو انو اعتذاري دا ما عجبك فيا الحمور الزيادة اعلي ما في خيلك اركبو . . حاجة تانية، انا لمن اعتذرت ليك صدقني ما عشان انك توقف اثارة.. بس لانو في حاجة واحدة كانت فايته علي وردوك وضحتها لي واكتشفت غلطي.. لذا كان لابد من الاعتذار.. بالرغم من ما مارسته معي من استعلاء.
أما أنا فلا ارجع عن عفوي. و غفر الله لنعيم علي.
10-11-2009, 08:18 AM
محمد عبدالله مختار
محمد عبدالله مختار
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 2896
نعيم رحمة السماء الذى يشعرنى بعجزى اتجاه فاقدى السند الذين اصبح سندهم نعيمنا
اقدر غضب نعيم ورانى
اقدر عمق حمور وبعد نظرتةفما قاله
لم احزن من بوست اطلعت عليه قدر حزنى الان بس افرحنى رانى ب______________
اعتزاره
Quote: سلام حمور زيادة بعد توضيحك هذا.. ان واصلت سوف لا اكون الا مكابر كما ادعيت او كما تعتقد.. با اختصار هنا كي اعتزر اليك علانية الي كل ما لحق بك من توتر جراء مداخلتي الغير مسؤلة في البوست المعني والتي اتمثلت في اتهامك بالعميل ،الماجور، او الحمار. ولا اري اي اهمية في عرض اي مبررات لما بدر مني غير ان اعتزر. اكرر مرة اخري اعتزاري
شكرا اخ عمر سعد ، نعيم، واحمد عبدالله . . راني السماني
Quote: اتصل بي بعد مداخلتي اعلاه الاخ نعيم علي .. كان حزينا جدا و حسسني اني خيبت امله فيّ .. و طلبني بشدة و مثله لا يرد له طلب .. حتى و إن كان طلبه يخالف قناعتي .. إلا ان من كان مثل نعيم لا يرد و لله الامر من قبل و من بعد .. فانا اتراجع عن ما كتبته اعلاه اكراما لنعيم .. و اقول اني قد عفوت عن حقي عند راني دنيا و اخرة لا اطلبه منه شيئا. عفا الله عني و عنه.
وانااطمع ان يقبل حموراعتزار رانى لانه حقيقى عرف انه مخطئ
تحياتي يا محمد .. شكرا لحسن ظنك جعلني الله كما تظن و غفر لي ما لا تعلم. بس قول ليك عليك الله حتعمل شنو لو كنت مكاني . تقول راي لزول في امان الله و الزول يرد عليك و ينتهي الكلام الى حين. فجأة يجيك زول من حيث لا تعلم و لا تدري ليشتمك و يتهمك. و لما ترد عليو يطلبوك انت انو ما تحرف البوست. كأن عرضك لسبيل للعابرين. ترحل عشان تنافح عن نفسك و ترفض ان تعفو حقك يتعرّض لك الاعزة أن كلا اعف حقك و اصفح الصفح الجميل. تعفو و تصفح يأتيك المعتدي مرة اخرى ليتهمك بالتعالي و يقول لك اعلى ما في خيلك اركبو. اللهم لا اعتراض.
10-11-2009, 08:30 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
تحياتي يا نجلاء .. قد كنت قبلت الاعتذار بمعنى ان لا اثير الأمر و لا ارد على راني لكن حقي عند الله لم اعف عنه. فغضب نعيم لذلك و مازال بي حتى قلت اني اعفو عن راني لما شتمني به و ما اتهمني دنيا و اخرة. و حتى بعد ما عاد يتهمني بالتعالي و يتحداني أن اركب اعلى ما في خيلي فاني مازلت عافيا عنه متجاوزا لغلطه عليّ.
10-11-2009, 08:34 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
توضيح لا أظن احدا يحتاجه .. لكنه يأتي على خلفية تكرار راني لعدم القراءة .. قال الزميل :
Quote: ما هو هنا انت اتجاهلت حسين ملاسي، وقبليهو معاوية المدير، وكمان ناذر. وشكرت من شكرت.
و قد كنت قلت انا :
Quote: تحياتي لكل الاخوة الذين مروا من هنا .. اعتذر عن تأخر الرد .. و اعتذر اولا للاخوان عبد الوهاب و وليد الذين تجاهلهما راني في مداخلته .. رغم انه شكر احمد عبد الله و لا ارى اختلافا كبيرا بين مداخلاتهم. كما اعتذر لجميع الاخوة الباقين حيدر و احمد و غيرهما عن قبول الاعتذار ..
اعتقد ان حسين و معاوية و ناذر داخلون في "كل الاخوة الذين مروا من هنا " و داخلون في "حيدر و احمد و غيرهما ". فانا لم اتجاهل احد و لا احب ان افعل. فالعتبى لهم ان ظنوا - و لا اراهم يخطئون بظن كهذا - اني تجاهلتهم.
10-11-2009, 09:14 AM
نجلاء سيد أحمد
نجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9869
Quote: .يازول اقول ليك حاجة..؟ ما تتوقف وثير الموضوع كما يحلو لك.. وباخ انا اتجاهل الاتجاهلو. وانت ما بتعلمني اتجاهل منو وما اتجاهل منو.. اعتذرت ليك ويبدو انو اعتذاري دا ما عجبك فيا الحمور الزيادة اعلي ما في خيلك اركبو
رانى ارجو سحب المداخلة هذا لايشبهك
ارجوك يارانى حمور مابستاهل كدة
بس ابت مابتعرفوا كويس
وكمان اتجنيت عليه تصبر الاعتزار جميل بس الزعل مابروح سريع وحمور قلبو كبير (مش خواف)وش ضاحك
ولكن كريم
10-11-2009, 11:36 AM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
Quote: حمور زيادة القلم الذى يجبرك على احترام صاحبه
رانى الانسان الخلوق المصادم النقى
نعيم رحمة السماء الذى يشعرنى بعجزى اتجاه فاقدى السند الذين اصبح سندهم نعيمنا
اقدر قضب نعيم ورانى
اقدر عمق حمور وبعد نظرتةفما قاله
لم احزن من بوست قراءته قدر حزنى الان بس افرحنى رانى ب______________
اعتزاره
وانااطمع ان يقبل حموراعتزار رانى لانه حقيقى عرف انه مخطئ
حمور انت كريم وتعفو عند المقدرة
التحية لكم نعيم :حمور :رانى والاحترام
Quote: رانى ارجو سحب المداخلة هذا لايشبهك
ارجوك يارانى حمور مابستاهل كدة
بس ابت مابتعرفوا كويس
وكمان اتجنيت عليه تصبر الاعتزار جميل بس الزعل مابروح سريع وحمور قلبو كبير (مش خواف)وش ضاحك
ولكن كريم
والله يا نجلاء عشانك، لو كنت ناوي اني اواصل ماحاواصل.. وحقيقة لو كان عندي الرغبة في المهاترة بعد اكتشافي لخطأي ما كنت اعتذرت اصلاً. ولكن مداخلة حمور الاخيرة كانت بالنسبة لي دعوة للمواصلة في الخطأ. وقبلتها. المهم الحصل حصل.. واخيراً.. وعشان خاطرك، اعدك اني حا توقف لحدي هنا.. مع اعتذار تاني للزميل حمور ويا اخوي عفوك
وأسف جداً عزيزتي نجلاء علي الازعاج.
مع فائق احترامي وسلام لكل الاهل . . راني السماني
10-12-2009, 06:43 AM
نجلاء سيد أحمد
نجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9869
واكثر ما يسعدني تجاهل من شخص بادرة حديثة الشك في الناس والافتراء عليهم جورا عليك الله طوالي خليك متجاهلنا لانه ده بعني اننا حا نكون خارج دائرة شكوكك واتهاماتك الجزافيه والاساءات المجانية
_____ مالك يا حمور علينا ؟؟ برانا مديننا عقيد هسع ببقونا لواءات
10-12-2009, 12:34 PM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
Quote: ولكن مداخلة حمور الاخيرة كانت بالنسبة لي دعوة للمواصلة في الخطأ. وقبلتها.
مداخلة حمور الاخيرة كانت عن عدم عفوه لحقه و عدم قبوله للاعتذار .. ثم اعقبتها بتراجعي بعد الحاح نعيم. لا ادري اي جزء منها كان دعوة للمواصلة في الخطأ .. عموما لا اظن انه من الجيد اعادة فتح هذا الأمر - رغم انه من الواضح انه قد اغلق على صديدةه- لكن لله الأمر من قبل و من بعد. تقبل تحاياي.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة