دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عاطف مكاوى)
|
غايتو أنا ما شيخ لكن حا أرد عليك
حا ارد عليك لانه شيوخ المنبر مافاضين ليك ولانك مازول داير حوار او داير تعرف الاجابه بالضبط وأنت ما مقتنع بي حركات وجلكسات منك ساي
وعارفك ما حاترد علي
بالنسبة لي اعتقال المره في مكان ما معروف ما كويس لكن من واجب الرجال كأزواج واخوان واباء توفير الحياة الكريمة وصون النساء وإبعادهن من الأعتقال والمضايقات
في فجر الاسلام كان النساء بشاركن في المعارك لكن من الخلف ويعملن في تطبيب الجرحى وصنع الطعام وغيره من المهام البتتناسب معهن وبعد أن يطمئن المسلمين أن أنهن محميات ومحفوظات لذلك لم يتم أسرهن وبعد أن قوي جيش المسلمين لم يحتاجو للنساء فقين في المدن يمارسن أنبل واشرف مهنة وهي تربية الصغار ليصبحو فرسانا يقودو هذا الجيش ود الحصل
عادة مشاركة النساء في المظاهرات وتشييع الموتى عادة دخيلة شاذه على مجتمعنا شاركنا في كثير من المظاهرات وسبقت الانتفاضة ايام من المظاهرات لم تشارك فيها النساء إلا بعد تأكدنا أنهن لن يتعرضن للأعتقال وكنا امامهن نحميهن قبل كل شيء
عشان كدا المجتمع السوداني بنظر لأعتقال المراءة كنقص في شجاعة ذويها من الرجال الغلبهم يحموها ويصونوها
هناك ميلون طريقة لمناهضة السلطة تجنب النساء الاعتقال يجب أن يلجأ الناس ليها ويحفظوا الاخوات من أذى الاعتقال ونظرة المجتمع السيئة للمعتقلة
مازال في مجتمعنا من يعد دخول النساء لقسم الشرطة حتى للأدلاء بالشهادة أو فتح بلاغ عيب وعار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
اخى الكريم عبد العزيز تحيات لك ولصاحب البوست
اتفق معك نحن مجتمع يرى فى دخول المرأة الى اقسام الشرطة عار وعيب لكن قول لى دا كان متين؟؟؟دا كان لما الرجل السودانى بقدر المرأة وبيحترمها دا كان لما الرجل السودانى بيعرف شنو امراة...دا يا اخى الفاضل كان لما الرجل السودانى بيشوف المرأة شايلة فى راسها او ايدها اى حمل تقيل وينزل من بعيره عشان يشيل عنها المراة ليه ما تدخل قسم البوليس والرجل السودانى هو من اجبرها؟؟المراة ليه ما تتطلع مظاهرة والرجل السودانى هو من اغتصب حقوقها؟؟المراة ليه ما تطلع مظاهرة وتدافع عن نفسها وعن حقها وحق ابناءها بعض تنازل الرجل السودانى عن مسؤلياته واصبح يهرب ويترك المراة تعانى هى وعيالها.. شفنا الحكومات وشفنا الجور وشفنا الظلم بس البيحصل الان فى السودان لم نره من قبل ومازلت اتفق مع صاحب البوست..ماراى شيوخ الاسلام والمسلمين فى اعتقال النساء فى اماكن غير معروفة؟؟ وليه تكون ما معروفة اليس الشريعة الاسلامية هى الشعار المرفوع؟؟
تحياتى واحترامى لك ولصاحب البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عماد حسين)
|
دعك الان من شيخ المكاشفي و شيخ الشامي، رأيك مهم جدا" أخي/ شيخ عماد حسين ..
الوطن و الدين في مفترق طرق عظيم Sheer Cross Roads
أتابع منذ حين وبإهتمام و تدقيق و تفهُم كل كتاباتك ! و في هذه اللحظات الحواسم : يهمنا جدا" معرفة تصاريف الفقه و الشرع في بلاد أهل السودان يهمنا جدا" معرفة إن كان من الممكن ان يكون الإنسان أشعريا"، ثم وطنيا" مستقيما" معا"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: أحمد طراوه)
|
سؤال مهم جدا يا عاطف
حركة الاخوان المسلمين في السودان ستتم محاكمتها وفق ثلاث اسس:
القوانين القمعية التي تم تشريعها بالمخالفة المقصودة لارث البشرية في ضمان الحقوق الاساسية
عدم القبض ولا اقول الاعتقال لان الاعتقال في ادبيات القانون يعتبر انتهاك ، عدم القبض لاكثر من
24 ساعة دون مراجعة وعدم الاعتقال لاكثر من اسبوع دون امر قضائي.
عدم الاحتجاز بعيداعن نظر العالم بما يعني الان عدم معرفة مكان المقبوض وعدم السماح بمقابلته
سواء من قبل اسرته او محامية من اول يوم حسب الاسس الراسخة في القانون الان.
غياب هذه الضمانات تجعل النظام مسؤول عن اساءة معاملة المقبوض بما يتضمن
تعرضه للتعذيب بكافة اشكاله بما يتضمن كل انواع اساءة المعاملة
الاغتصاب كنتيجة راجحة للسيطرة والانفراد.
الاسلاميين تجاوزا عن هذه الحقوق لانها تمكن النظام من البقاء لكنها تفضح حقيقة
احترامهم للانسان والتمثل بابسط قيم العدل عند الوصول الي السلطة. نظام السودان يعتبر
النوزج الاسمي لتطبيق الاسلام السياسي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: على عجب)
|
Quote: لست شيخا لكنى مسلم وأفخر بذلك حسب معرفتى المتواضعة بدينى الحنيف النبى محمد صلى الله عليه وسلم نهى أصحابه فى الغزو عن قتل النساء والأطفال والشيوخ ورجال الدين فى صوامعهم إكراما لهم كما نهاهم عن قطع الشجر حفظا للبيئة.. حسب ماقرانا فى السيرة النبوية رفض فارس رسول الله فى أحد قتل هند بنت عتبة بسيف رسول الله وقد اوشك على ذلك رغم انه جندل غيرها من عتاة الكفر ... كذلك فى غزوة الجمل بعد هزيمة أسيادى طلحة والزبير وأمنا عائشة قام سيدنا على بإكرام السيدة عائشة وردها فى هودج مكرمة للمدينة المنورة ... الإسلام الذى نعرفه لايضطهد المرأة حسب مايقوم به زبانية الأمن فى السودان (الانقاذ) كذلك حكومة البشير والترابى وغيرهم من طغاة التأريخ الحاضر لاتمثل الإسلام حتى يؤخد الإسلام بجريرتها ... قد يقول قائل لماذا يتم جلد النساء لارتداء بناطلين بالسودان تحت دعوى الاسلام ؟؟؟؟ لا يوجد حد فى الإسلام قدر معرفتى يجلد إمرأة ارتدت بنطلون !!! لكن العرف فى السودان اكرر العرف وليس الدبن لايحترم إمرأة ترتدى بنطلون ضيق (قلت ضيق ولم اقل بنطلون فقط ) لان الفرق كبير بين إرتداء بنطلون وإرتداء بنطلون ضيق ... بذات الضمير الذى تكرمت ياعاطف طرح السؤال اعلاه أرجو قبول ملاحظتى ادناه فصل الانقاذ عن الإسلام مهم جدا فى السياسة مع ملاحظة الأنتخابات قبل إنقلاب البشير فازت 3 أحزاب بغالبية المقاعد لانها (تاجرت ) أكرر تاجرت بالدين ومست شغف وجدان المسلمين بالشمال (لم أقل بكل السودان ) يصعب فصل الدين كمكون أخلاقى عن مجمل الحياة فى السودان يكفى طقوس الموت والزواج وغير ذلك لازالت تحت شروط الدين الإسلامى كما نشهد جميعا بذلك ... أكرر لست شيخا لكنى مسلم وافخر بذلك وأؤكد دينى قبل ان يسرقه الترابى ( للأسف الشديد ضمن الموقعين فى وثيقة البديل الديمقراطى التى يحتفل بها أصحاب الذاكرة المثقوبة من السياسيين بالسودان والمنبر كذلك ) أؤكد دينى لايضطهد المرأة ولايسمح بإعتقالها كمايحدث الان فى سودان البشير الذى لايعرف عن الإسلام سوى السجود وجباية الاموال ..
|
نفس الشعور! مع التحية للأخ عاطف وضيوفه!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: Ashraf el-Halabi)
|
عاطف
ممكن أسأل سؤال الاعتقالات للنساء لم تكن جديدة ولم تحدث في الجمع الاخيرة بل كانت منذ قرون وتختلف بإختلاف الجرائم يعني سجن النساء موجود حتى في سجن امدرمان مخصص لهم مكان ، وأي إمرأة معتقلة (مسجونة ) ينبغي ان يعرف مكانها وملابسات إعتقالها وتطبيق القانون بدون استثناء ،، يا عاطف ما في جديدة في طرح السؤال ،،، بس لو في إمرأة معتلقة ولم يعرف مكانها فعلى ولي أمرها تبليغ الشرطة ، وإن ثبتت أن اجهزة أمن الدولة هي التى أعتقلتها فتتحمل الاجهزة الامنية المسئولية كاملة وأعتقد ان في القانون حتى الرجال يتم إخطار زويهم بمكان الاعتقال
والله اعلم
كسرة : دي ما فتوى طبعا لكن حواشي على سؤالك يا عاطف ارجو ان تسهم في اماطة اللثام عما تبحث عنه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عماد حسين)
|
للحفظ ..
كتب (المُخنث) عماد حسين التالي :
Quote: الاخ أحمد
تحياتي لك... ولك جزيل شكري
وما دمت قد قدمت بمقدمة عن تفهمك، فدعني أسرد المزيد
بخصوص ما تقول.. فلو كان الطرح من عندك من البداية لتداخلنا بصدر رحب.
لكن عاطف موكاوي السلفيين ده زبون قديم، متجذر وأصيل في العوارة
معليش يا أخي... لكن نحن - بصراحة - نعاني من "عوارة وهبل" منقطع النظير من المدعو عاطف (موكاوي السلفيين)
ولذلك تجدني أكتب له بهذه اللغة الخشنة التي يستحقها
وسأظل أكتب بها حتى يرعوي ذو الغي، ويكف صاحب الجهالة
وأرجو منك المعذرة
___________________
أما بخصوص هذه القضية....
طبعاً حكم الشرع معروف في قضايا الخلوة.. والغريب أن صاحبنا عاطف مكاوي السلفيين ومن لف لفه، يعدون الكلام عن تحريم الخلوة واختلاط الرجال بالنساء، يعدونه من الهبل والعبط والتخلف.
ثم هم اليوم يريدون أن يتخذوا ما كانوا يسخرون منه بالأمس ديناً اليوم!!!
وهذا والله مما تضحك منه عجماوات الدواب!!!
الناس ديل فاكرين مواقف الأمس معزولة عن مواقف اليوم؟!!
نحن نقرأ المشهد الحالي في ظل ما سلف يا أخ أحمد
ولذلك.. هم في هذا التغير، يعتلون نصوص التحريم ويبروزون من عواليها كذباً وزوراً.... لا ليتقربوا بهذا الفهم لله، وليس ليتخذوه ديناً ولكنه نوع من خبث الطوية الذي يفرز انتحال المواقف المؤقتة لضرب الخصوم
وهذه بحد ذاته إحدى ضروب المتاجرة بالدين، والتي هي احدى سمات الكيزان (في فهم موكاوي السلفيين وأضرابه)
نحن نعي تماماً سر هذه الأساليب الخبيثة والأسئلة التي يراد لها أن تكون ملغومة
لكنها في الحقيقة ملغومة على عاطف الموكاوي وأضرابه.. ونحن ولله الحمد ندرك المقاصد من ورائها
فالقضية ليست هي الخلوة والاختلاط وغيره.. بل القضية: سعي لتجريم الكيزان عبر دفع السلفيين لاستخدام مسلماتهم على حسب ما يرضي عاطف موكاوي السلفيين، أو هي محاولة إحراج لإظهار السلفي بأنه يبيح هذه القضية..
والأمر ليس كذلك... فأحكام الدين تنطبق على الجميع
طرحنا بالأمس عن الخلوة والاختلاط وغيرها، هو نفسه طرحنا اليوم لم يتغير (وهو طرح معروف) وبفهم معروف ينطبق على أي كائن يسعى على قدمين على وجه البسيطة
شوف بالله كمية النفاق دي؟!!
هو بالأمس يسخر مما كنا ولا زلنا نعتبره ديناً، ثم يأتي اليوم لينطلق من نفس مسلماتنا!!!!!
فلعبة زي دي لا تخفى إلا على من يعتلف الأمباز
وعليه... حقو عاطف موكاوي السلفيين (يشوف ليهو غرابن يجزو) و (شغلتن يقضاها)
أما لو داير يتكلم عن اعتقال النساء (من جهة كونه أمر مجرد) فهذا أمر فيه حق وباطل بحسب الجرم والإدانة وأنت تعلم ذلك أخي أحمد
هسع سجن أم درمان مليان نسوان، الجديد شنو في القصة دي؟!!
ولّ ديلك - في عرف موكاوي - ليسوا من البشر؟!!
تحياتي واحترامي يا أخ أحمد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عاطف مكاوى)
|
عنوان البوست (كان ولا يزال) .... وهو الأهم ... التالي :
Quote:
ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معروفة؟ |
Quote:
في أماكن غير معروفة؟ |
--------------- سجن أُم درمان معروف .. ويخضع لقوانين إدارة السجون .. وفيه زيارة من الأهل والمحامين .. وغيرهم ....
ومعلوم أن السيدة أو الآنسة في السجن الفلاني ........... ولكن السؤال : عن رأى (الشيوخ) ... في إختطاف نساء وإعتقالهن لمدة تذيد عن عدة أسابيع بل وشهور ... في أماكن لا يعرفها .... (غير الرجال الذين إعتقلوهن) !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عماد حسين)
|
معذرة لقراء البوست إذ أنني كتبت بدلاً عن (الزاى) .. (ذالاً) شفتو كيف تكون سفاسف الإمور عند الذين يعيشون في القرن الذى يسبق هذا بأربعة عشر قرناً.
ياخي الناس تتكلم الآن عن الجُسيم المُكون لأى مادة .. وأنت لا تزال مكانك سر ......
------------ الأخ وليد التلب أظنك قد تابعت كثيراً .. أنني لم أُسيئ من قبل لهذا (المُخنث) حسبما وصل لمسامعنا وقد نبهته كثيراً .. في أنني لم أُسيئ إليه فيجب عليه أن يحترم ذلك ... ولكنه .. وحسب إعتقادى إفتكر بأنني صيداً سهلاً ... فلماذا لا تقُل له بأنه وبمتابعتك اللصيقة لحواراتنا في هذا المنبر .. بأنه و(لأول مرة) أصفه بحالته البيولوجية المعلومة للقريبين منه علي الملأ ... لماذا لا تقُل له هذا يا وليد طالما أنك جئت مُناصحاً.
وأتحدى أى شخص أن يأتي لي بأنني قد أسأت لهذا العماد قبل قولي للحقائق أعلاه في هذا البوست كما أنني علي إستعداد كامل لأن أأتي بإساءآته لي عشرات المرات دون أن أرُد عليه علي الإطلاق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: إذ أنني كتبت بدلاً عن (الزاى) .. (ذالاً) شفتو كيف تكون سفاسف الإمور عند الذين يعيشون في القرن الذى يسبق هذا بأربعة عشر قرناً.
ياخي الناس تتكلم الآن عن الجُسيم المُكون لأى مادة .. وأنت لا تزال مكانك سر ...... |
يعتذر عن اساءاته في الكتابة
ولا يعتذر عن اساءته في الممارسة
انت مفروض تعتذر عن اساءاتك للدين الإسلامي التي ينضح بها هذا البورد
بس ما تكون فاكر نحنا معادينك عشان سواد عيونك
القصة قصة دين، تسيء له، وطالما كان هذا سلوكك فستداس بنعال الازدراء والتحقير
داير تزدري دين الله ونعاملك بكرامة؟!!
حتة زي د ما تحلم بيها خالص
وأنا معاك، وأعلى مافي خيلك أركبو يا موكاوي السلفيين
والله نحنا الرد تب ما بغلبنا، ياها شغلتنا، خاصة لما نلقى نوعك المرخرخ ده
بلا يخمك ويقرفك يا كاره الدين هسع شوف ده
Quote: وسؤال للوهابيين :
هل رأيتم تشييعاً ل (إسلاموى) مثل هذا التشييع؟ لماذا ؟ أسألوا أنفسكم؟ فنحن في العقد الثاني للقرن الواحد وعشرين ... وما عاد ممكناً بأن نقرأ مثل .. رُكبة المرأة عورة ... وصوتها عورة ... كما لم يعُد مُمكننا أن يكون الحوار الأساسي حول ما إذا وُلد شخصاً برأسين ليتحول السؤال إلي أى الرأسين يمسحهما أولاً عند الوضوء ! |
Re: د. الشفيع خضر : جماهير الشعب التي شيعت نقد .. تأمرنا بالسير علي طر
زول بيشوف ركبة المرأة ليست عورة
بالله ده مستأمن على تربية ورعاية غنم، خليك من أسرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: وليد التلب)
|
سلام يا عاطف وعساك بألف خير
ياخي خليك صامد
انا متأكد أنك تعبت جدا وغالبت نفسك كتير جدا عشان ما تكتب الكلمة الفوق دي
لكن أهو في النهاية طلعت منك وما كان لها أن تتطلع رغم متابعتي لما تعانيه من استهداف في البورد انت أكبر من الكلام دا ياخ.
وأيضا يا أخ عماد أرجو الابتعاد عن الشتائم الشخصية ومناقشة ما هو مطروح مهما كان منافيا (حسب وجهة نظركم ) للدين
يعني حكاية إنك توصف ليك زول بالعوارة أو الهبالة أفتكر أنو دا اسلوب ما كريم ياخي وبشكل قدح مباشر في شخصية الآخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: حمد عبد الغفار عمر)
|
Quote: وأيضا يا أخ عماد أرجو الابتعاد عن الشتائم الشخصية ومناقشة ما هو مطروح مهما كان منافيا (حسب وجهة نظركم ) للدين
يعني حكاية إنك توصف ليك زول بالعوارة أو الهبالة أفتكر أنو دا اسلوب ما كريم ياخي وبشكل قدح مباشر في شخصية الآخر |
الأخ حمد
مشكور
والله ماها مجاملة ليك.. لكن كلامك عندي محترم
الحاجة الوحيدة الدايرنها من الزول ده يبطل الحركات بتاعت الاستجواب والملاحقة دي
زول في رقبتو ما عندو دين، ويطعن في دين الله، وبعد ده داير يقابض يمين وشمال
لو زول داير يناقش قضية مفترض يفتح بوست بالموضوع وخلاص
أما قضية ما راي فلان، والتيار الفلاني،،،، دي كلها أشياء تدل على أن هناك نية استهداف مبيتة
وزول بالطريقة لن تجد طريقة للتعاطي معه إلا عبر الخشونة، والخشونة الزايدة كمان
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: وليد التلب)
|
ياسيد تلب
Quote: ارجو تعديل مداخلتك لانها مسيئة بدون داعي وانا لم اطلب سواء رفع لغة الحوار لتتناسب معنا كسودانيين . |
ياخ مافي أي إساءة الشيوعين ديل خليهم حمدو في بطنو
ياخ أنت مش شيعي وقاعد تنشر افكارك هنا وبتهاجم أستحمل يا أخوي
واحد عراقي شيعي ظريف بجي يتونس معانا كل يوم قلت ليه ياخ دينكم دا زي دينا لكن فيه حاجة كدا ما كويسه قال أيوه ادري المتعه والله هذه دعاره
ياخ تعال أسالك المتعه دي حلال عند الشيعة وفيها اجر يعني هسع ممكن واحد شيعي تجي اخته الصباح يقول ليها كنتي وين تقول والله يافلان يااخوي الموت من الحياه ما مضمونه وقلت اكتر من اجري مشيت اتمتعت مع صاحبك فلان امس وكسبت لي اجر وقريشات كمان
الوضع بالنسبة لأخونا دا يكون شنو وما بعيد تكون في اوضته واحده نايمه متعه ولا شافعه الجيران عاملها مفاخذه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
Quote:
ياخ أنت مش شيعي وقاعد تنشر افكارك هنا وبتهاجم أستحمل يا أخوي
|
اهاجم شنو ياعبد العزيز ؟ انا طلبت رفع لغة الحوار هنا ، ليه انت بتسئ وثقول متعوس وخايب رجاء !!! ماتاخدك العزة بالاثم ساكت امسح كلامك وخليك راجل راشد وحقاني . انا شيعي دي ما ناكرها .
Quote:
ياخ تعال أسالك المتعه دي حلال عند الشيعة وفيها اجر يعني هسع ممكن واحد شيعي تجي اخته الصباح يقول ليها كنتي وين تقول والله يافلان يااخوي الموت من الحياه ما مضمونه وقلت اكتر من اجري مشيت اتمتعت مع صاحبك فلان امس وكسبت لي اجر وقريشات كمان
الوضع بالنسبة لأخونا دا يكون شنو وما بعيد تكون في اوضته واحده نايمه متعه ولا شافعه الجيران عاملها مفاخذه |
الكلام ده انا فاتح بيهو بوست في الصفحة الاولي دي ذااااتها تعال هناك لوسمحت ظروفك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: وليد التلب)
|
يازول
Quote: ارجو تعديل مداخلتك لانها مسيئة بدون داعي وانا لم اطلب سواء رفع لغة الحوار لتتناسب معنا كسودانيين . |
هسع كلامي دا فيه شنو ؟
ياخ أنت زول معتنق ليك دين كله خرافات وهلاويس وشعوذة دايراني اقول ليك شنو ؟ وارفعها كيف لغة الحوار دا إذا كان إنت زول مغروض وصاحب غرض وجيت البوست دا عشان تسيئ لأخوانا في الدين والعقيدة وتسيئ للعقيدة البعتقدها أنا أنت ما قاعد تحترم عقيدتي وبتحاول تنال منها وقايل البوست دا فرصة تنال من الأخوان
Quote: الكلام ده انا فاتح بيهو بوست في الصفحة الاولي دي ذااااتها تعال هناك لوسمحت ظروفك . |
انت قايلني فاضي والله اقبل عليك إلا تاني سودانيز تسمع بيه رهاب اجيك وين ياهو دا البوست دا زاته سيده قنع منه بي قلة أدبه الفوق دي تعال نناقش خزعبلاتكم وهلاويسكم دي كدي هسع جاوبني ووريني وضع الزول الفوق دا شنو مع اخته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
Quote: ياخ أنت زول معتنق ليك دين كله خرافات وهلاويس وشعوذة دايراني اقول ليك شنو ؟
|
طبعا ان عندي كامل الحرية اعتنق ما اشاء كما لك الحرية تعتنق ماتشاء ولكن ليس من حقك الاساءة والسب بما جاء عاليه .
Quote: وارفعها كيف لغة الحوار دا إذا كان إنت زول مغروض وصاحب غرض وجيت البوست دا عشان تسيئ لأخوانا في الدين والعقيدة وتسيئ للعقيدة البعتقدها أنا أنت ما قاعد تحترم عقيدتي وبتحاول تنال منها وقايل البوست دا فرصة تنال من الأخوان |
الكلام ده افتراض منك ساكت ولو صادق جيب اقتباس من البوست ده يدل علي مارميتني به ؟ ومطلب رفع لغة الحوار كان للاخوان عاطق وعماد وليس لك انت شخصياً
Quote: انت قايلني فاضي والله اقبل عليك إلا تاني سودانيز تسمع بيه رهاب |
دي عنتريات كي بوردية ول نفهم شنو نحن !!!! نامل عدم الانفعال ياللخو وحوش بكري ده بس كلمات ولا افعال فيه ، مجرد اراء وافكار معروضة للنقاش
Quote: تعال نناقش خزعبلاتكم وهلاويسكم دي |
هل تعد وصفك لعقائد الاخرين بالخزعبلات والهلاويس امرا جيدا !!!! ام انه سيجر الاخرين لوصف عقائدك بالمثل ، الاساءة لا تجلب سوي الاساءة يا عبد العزيز
Quote: كدي هسع جاوبني ووريني وضع الزول الفوق دا شنو مع اخته |
واجاوبك انا ليه ؟ ماتمشي تشوف الزول ده وين وتسألو براك !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: وليد التلب)
|
هههههههاي
Quote: واجاوبك انا ليه ؟ ماتمشي تشوف الزول ده وين وتسألو براك !!! |
انت شيعي والزول دا شيعي والتجربه دي ممكن تمر بيك أعتبرنا خجلنا او نسينا نسأل الزول دا سألناك أنت تعال جاوبنا وبطل اللفلفه والدوران
وبعدين الكتاب الفوق دا مش من كتبكم هل أنت مقتنع بالكلام الفيه ومقتنع إنه القمي دا إمام وعلامه لانه حا اجي انقل ليك منه ومن الكافي بتاع الكليني لمن تأمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: وليد التلب)
|
يا وليد حركات التدقيش وجهجيه الكلام بتاعت الشيعة ما بتنفع معاي ركز على السؤال الممكن أنت كشيعي يواجهك يسوي شنو الشيعي الجاته اخته الصباح متمتعه أديك خيارات
1- يفتش سكين يضبحها وكان ما لقى يفك كراع العنقريب يكسر راسها
2- يجرها يوديها القسم يفتح فيها بلاغ
3- يدعوا ليها بالمغفرة والبركة ويخبرها أنها نالت ثواباً عظيماً يجب أن تداو عليه ويدخل يتم باقي اجره في الاوضه
4- ينفنس ويخت يده في نص ويغمز ليها يخس عليك يا الخاينه ال########ه امشي اخدي ليك رقدة اسوي ليك الشاي باللقيمات الماخمج واللخ ليك الدلكة
جايييك يا تلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
Quote: يا وليد حركات التدقيش وجهجيه الكلام بتاعت الشيعة ما بتنفع معاي ركز على السؤال الممكن أنت كشيعي يواجهك يسوي شنو الشيعي الجاته اخته الصباح متمتعه أديك خيارات 1- يفتش سكين يضبحها وكان ما لقى يفك كراع العنقريب يكسر راسها
|
الاخ الشيعي ول السني ليس لديه الحق بذبح اخته المتمتعة بل وحتي الزانية زنا صريح لانو حكم الشرع هو الجلد فيمن زنت ياشيخ عبدو انت بتشرع من راسك ول كيف !.
Quote:
2- يجرها يوديها القسم يفتح فيها بلاغ
|
برضو ما من حقو سواء شيعي او سني فلها حقوق كفلها لها الشرع الاسلامي الحنيف
Quote: 3- يدعوا ليها بالمغفرة والبركة ويخبرها أنها نالت ثواباً عظيماً يجب أن تداو عليه ويدخل يتم باقي اجره في الاوضه
|
الدعاء لها بالمغفرة سواء شيعية متمتعة او سنية وهابية زانية هو امر محمود فالهداية احسن مايدعي به الله وقد تكون وهابية ملك يمين لسيدها الذي باتت عنده تلك الليلة فهل يحق لاخيها ماكتبت انت في الخيارات 2و 1
Quote:
4- ينفنس ويخت يده في نص ويغمز ليها يخس عليك يا الخاينه ال########ه امشي اخدي ليك رقدة اسوي ليك الشاي باللقيمات الماخمج واللخ ليك الدلكة
|
الخيار الرابع ده حسب كلام سيد البوست ده انا ماشاملني امشي اسال فيهو عاطف مكاوي يلبسو لمنو ؟
مرحب بيك ياعبدو
لكن هدية ليك مني في الشرع ليس للاخ ولاية علي اخته في وجود الاب او الجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
.. شكرا" اخي عماد على تفضلك بالرد
و ماذا يمنعك أن تأخذ موقفا" صريحا" و جريئا" ، منحازا" لقيم الحق و العدل و الحرية و حفظ ابدان و ارواح المسلمين و جل المواطنين، في مواجهة نظام الطاغوت و الإفساد ؟ !
إن كان الامر هو خوفا" على بيضة الدين و مستقبل الشريعة في السودان، فتذكر ياخي إن للإسلام رب يحميه، و إن لحظة السودان الان : هي فرقان كبير بين الحق و الباطل
كلما حزم الامر وتكاثف الطاغوت و الإفساد، كان الرجل الأشعري التقي الورع / سعيد بن جبير يُشدد من أسلحة الفقة و الشرع الماضية، و يأخذ موقفا" اقرب إلى المظلومين و أبعد ما يكون من الحجاج بن يوسف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: أحمد طراوه)
|
Quote: .. شكرا" اخي عماد على تفضلك بالرد
و ماذا يمنعك أن تأخذ موقفا" صريحا" و جريئا" ، منحازا" لقيم الحق و العدل و الحرية و حفظ ابدان و ارواح المسلمين و جل المواطنين، في مواجهة نظام الطاغوت و الإفساد ؟ !
إن كان الامر هو خوفا" على بيضة الدين و مستقبل الشريعة في السودان، فتذكر ياخي إن للإسلام رب يحميه، و إن لحظة السودان الان : هي فرقان كبير بين الحق و الباطل
كلما حزم الامر وتكاثف الطاغوت و الإفساد، كان الرجل الأشعري التقي الورع / سعيد بن جبير يُشدد من أسلحة الفقة و الشرع الماضية، و يأخذ موقفا" اقرب إلى المظلومين و أبعد ما يكون من الحجاج بن يوسف |
الأخ أحمد
ليس بالضرورة أن يكون موقفي معلن في شكل إفراز نضالي بالشكل الحالي
أنا أؤمن بالنصيحة وأؤمن بالنقد البناء
وأؤمن بالتغيير عبر تغيير الناس وتربيتهم
والناس هسع لو خرجوا في أي ثورة فلن يأتوا إلا بشخص على وفق مكنونات ضمائرهم وقيمهم
ولذلك الحكم الحقيقي أن تحكم الناس من خلال التوجيه وبث القيم التي ترى أنها أصلح...
ولاحظ وتأمل في دول الربيع العربي.. حيث كانت هذه التيارات تعمل في وسط الجماهير كما في تونس ومصر...
يعني أي ثورة لو أعقبتها ديمقراطية بمعايير دعاة الحريات، فهي لن تفرز إلا من يعبر عن التربية السائدة وسط الشعب.
ثم لك أن تصف الانقاذ بما شئت يا أخ أحمد، لكن احذر من استخدام الألفاظ الشرعية التي لها ما بعدها من مدلولات... يعني زي كلمة طاغوت، وهي تروق في هذا الوضع للتكفيريين...
دعنا نختلف مع الإنقاذ، ونختلف مع رؤاها على نحو يشخص الحال، بدون استخدام مفردات لها مضامين خطيرة كهذه.
ثم الذي يمنعني من تأييد هذه الهيصة والجلبة ذكرته أكثر من مرة
يمنعني أن البلد مشدودة من اطرافها بقوة السلاح والحركات العنصرية النتنة
60 سنة مع سلطان جائر، خير مع يوم واحد سلطانه الفوضى
الأخطأء موجودة في النظام، ويكفي مقال الطيب زين العابدين...
لكن وضع البلد لا يتحمل يا أخ أحمد
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
Quote:
شفنا الحكومات وشفنا الجور وشفنا الظلم بس البيحصل الان فى السودان لم نره من قبل ومازلت اتفق مع صاحب البوست..ماراى شيوخ الاسلام والمسلمين فى اعتقال النساء فى اماكن غير معروفة؟؟ وليه تكون ما معروفة اليس الشريعة الاسلامية هى الشعار المرفوع؟؟ |
العزيزة أمينة عيسي لك التحايا
مثل هذا البوست يؤرقهم أيما أرق لأنهم يعتقدون بأنهم يُمارسون التجارة بالدين بدون أن ينتبه إليهم الكثيرون .. لذلك تجدينني دائما ما أقصد إبراز مواقفهم للقراء الغير متابعين وكلما يخرجون عن الحوار الموضوعي كلما كان البوست مؤذياً لهم ... وهو المطلوب.
* شكراً علي المرور .. والصدح بالرأى الواضح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: عماد حسين)
|
الاخ / عاطف مكاوي تحيه طيبه
رغم انو بوستيك ده ملبوش لكن اقول :
النساء والرجال متساوون في التكاليف والحقوق ما تتعرض له المراه اليوم في السودان يتعرض الرجل لابشع منه كل يوم صاح حسب تقاليدنا وموروثاتنا يبدو ان ما تتعرض له المراه الان غريب وشاذ ( ليس افقيا بالطبع) لكن اقصي ما يمكن ان تتعرض له المراه المعتقله في سجون عصابة الانقاذ هو الاغتصاب وقرينته حسب عنوان بوستك هي الاستفراد بالمعتقله ووجودها في مكان لا يعلمه الا من قام باعتقلاها والسؤال هو : الم يتعرض الرجال السسودانيين للاغتصاب وبشاعته من قبل في عهد هؤلاء الطغاة؟؟
الان يا عاطف هناك استحقاق في رقاب الناس للبلد دي وكل يدفع ضريبته وفق مبادئه وامكاناته لا فرق بين رجل وامراه فاذ نطالب باسقاط نظام الانقاذ القبيح لتحقيق العداله للجميع رجالا ونساء
يا عاطف نحن النساء اللائي خرجنا لمناهضة هذا النظام لا يهمنا راي من هم خارج دائرة الاحداث ولا يرون في المراه الا عوراتها وضعفها يهمنا جهدكم انتم ومن يهتمون بامر هذا الوطن في دفع ثورة الشباب والشابات ولو باضعف الايمان .. رفع بوستات المعتقلين والمعتقلات ومخاطبة منظات حقوق الانسان لتصعيد قضاياهم كقضايا راي عام وجرائم ضد الانسانيه
دم بخير يا عاطف وانصرف الي ما يهمك ويهمنا فالمؤسف جدا ان من يناطحون الان في امر المراه هم من سيتفيدون من الوضع الجديد الذي شاركت فيه ذات المراه مشاركه فاعله سيتفيدون منه في بث سمومهم ودجلهم ونظرياتهم المافونه والمتخلفه
لانو لما تجي الديمقراطيه الحقه ما بكون من حقنا نمنعهم اعتلاء المنابر والصراخ فوق رؤوس الناس بافكار الجاهليه البائسه
ما تفعله الان قوي المجتمع السوداني الحيه هو جهاد اصغر من اجل اسقاط نظام حزب المؤتمر اللاوطني وتبقي لنا جهاد اكبر ضد من يرون كل شان المراه عوره يعني بالبلدي يا عاطف التقيل جاي قدام
تحياتي لك ولاسرتك الكريمه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: مني التجاني)
|
Quote: الاخ / عاطف مكاوي تحيه طيبه
رغم انو بوستيك ده ملبوش لكن اقول :
النساء والرجال متساوون في التكاليف والحقوق ما تتعرض له المراه اليوم في السودان يتعرض الرجل لابشع منه كل يوم صاح حسب تقاليدنا وموروثاتنا يبدو ان ما تتعرض له المراه الان غريب وشاذ ( ليس افقيا بالطبع) لكن اقصي ما يمكن ان تتعرض له المراه المعتقله في سجون عصابة الانقاذ هو الاغتصاب وقرينته حسب عنوان بوستك هي الاستفراد بالمعتقله ووجودها في مكان لا يعلمه الا من قام باعتقلاها والسؤال هو : الم يتعرض الرجال السسودانيين للاغتصاب وبشاعته من قبل في عهد هؤلاء الطغاة؟؟
الان يا عاطف هناك استحقاق في رقاب الناس للبلد دي وكل يدفع ضريبته وفق مبادئه وامكاناته لا فرق بين رجل وامراه فاذ نطالب باسقاط نظام الانقاذ القبيح لتحقيق العداله للجميع رجالا ونساء
يا عاطف نحن النساء اللائي خرجنا لمناهضة هذا النظام لا يهمنا راي من هم خارج دائرة الاحداث ولا يرون في المراه الا عوراتها وضعفها يهمنا جهدكم انتم ومن يهتمون بامر هذا الوطن في دفع ثورة الشباب والشابات ولو باضعف الايمان .. رفع بوستات المعتقلين والمعتقلات ومخاطبة منظات حقوق الانسان لتصعيد قضاياهم كقضايا راي عام وجرائم ضد الانسانيه
دم بخير يا عاطف وانصرف الي ما يهمك ويهمنا فالمؤسف جدا ان من يناطحون الان في امر المراه هم من سيتفيدون من الوضع الجديد الذي شاركت فيه ذات المراه مشاركه فاعله سيتفيدون منه في بث سمومهم ودجلهم ونظرياتهم المافونه والمتخلفه
لانو لما تجي الديمقراطيه الحقه ما بكون من حقنا نمنعهم اعتلاء المنابر والصراخ فوق رؤوس الناس بافكار الجاهليه البائسه
ما تفعله الان قوي المجتمع السوداني الحيه هو جهاد اصغر من اجل اسقاط نظام حزب المؤتمر اللاوطني وتبقي لنا جهاد اكبر ضد من يرون كل شان المراه عوره يعني بالبلدي يا عاطف التقيل جاي قدام
تحياتي لك ولاسرتك الكريمه |
هذا هو الكلام المفيد
شكراً أختى منى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما رأى شيوخ التيار الإسلامي .. في إعتقال النساء في أماكن غير معرو (Re: أسامه الكرور)
|
( 60 سنة مع سلطان جائر، خير من يوم واحد سلطانه الفوضى ) .. !!
.. إذن هذا مبلغ قول الأشاعرة و سنام فلسفة الامر عندكم اخي عماد ! إذن فليمدد إمامنا ابي حنيفة رجليه .. فهو راسم دروب التوسع في الرأي الفقهي
لست معك في ذلك، أنا تجدني ضمن فلسفة إمامنا سفيان الثوري : إن النفوس لو حُملت ما لا تضيق .. أتت بما لا يليق خير عندى ان اُحشر ضمن زمرة الفوضى الشعبية .. بدلا" ان أبرر لبقاء و أفعال سلطان جائر و فاسد تحت مظلة فقه ( التقية ) .. صدقني الفوضى و الفتنة بكل صنوفها هي في بقاء و إستمرار هذا النظام ولو ليوم واحد إضافي .. السودان دار هجرتين، فلا تخشى على مستقبل الإسلام و الشريعة، شوكه الإسلام ليست في سنان جماعة المؤتمر الوطني
.. لك تقديري مجددا" .. لن تحدث فوضى ولا فتنة عرقية، فما الإنتفاضة الشعبية إلا قطعا" للطريق امام صنوف الفتنة، و خطر ماحق يزحف على الشعب و الوطن .. ما الإنتفاضة إلا إفتداء أبراهيم لأمته بإبنه الذبيح ما الإنتفاضة الشعبية إلا ( فوضى الخلاصُ الكبير )
..الاترى كيف يتجادل الإسلاميين و الليبرالين وهم على كامل السلم و الصفاء في فيما بعد زوال (طاغوت) ليبيا
| |
|
|
|
|
|
|
|