دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: صلاح غريبة)
|
حالات ظلم فردية قانونية ... فالقاضي يستند على القانون وليس حالات فردية ...
لا يمكن تبرير القانون بأنه "حالات فردية"
لأنه في النهاية قانون ظالم ومستبد حتى لو اقلع القضاة عن تنفيذه ولم تبق سوى "حالات فردية" ...
بنات السودان كرهن البنطلون وبقن ما بيلبسنو إلاّ في الحالات الطارئة زي حالة السفر (لأنه يكفيهن الكثير من الحرج ويسترهن أكثر من غيره لو انعدم قانون "الحالات الفردية" الجائر هذا)
تفوووووووووه ... على هذه "الحالات الفردية" ....
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
نظام المجرمين معاد للمرأة لأن اساس الفكر الذي انشئه فكر ذكوري فج و متسلط
هذه القوانين الشوهاء يجب الغاءها لانها تهين المرأة السودانية
عمل اجرامي و قانون متخلف و كحل لمشكلة النسوان مع الشريعة اقترح الاتي
علي النساء ترك اثدائهن في البيت و كذلك عجيزاتهن قبل الخروج الي الشارع و علي كل جميلة ترك جمالها في البيت قبل الخروج لملاقاة شرطة النظام العام.
دي مصيبة شنو!
لماذا لا تجلد هذه القوانين الرجال نتيجة لازيائهم مثلا لاعبي كرة القدم لانو الشورت بتاع الكورة ما شرعي مثلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
حالات ظلم فردية قانونية ... فالقاضي يستند على القانون وليس حالات فردية ...
لا يمكن تبرير القانون بأنه "حالات فردية" ماهو نوع البنطلون اعتقد حتى لو كان استريتش لاصق مع الجسم ما افحش من اللبس المجبص على الجسم ويظهر كل التضاريس الجسدية وفوق ليهو خمار وياخدو بيهو رخصة عايزين تقنعوني انو بنات جن الحاج عبدالله يكونوماعارفات يلبسوا شنو ؟ جو لي مناسبة في البلد الجميل ناسه معقول ما يخلوهن يستنجدوا بي واحد منهم بعدين البت الاولى اسمها ما بشفع ليها لو لابسه بنطلون ولا ريدا وين الضباط اخوان البنات البقيمو البت من يشوفوها بنات جايين لي واجب مشاركة منو البحميهم من الجلد والغرامة بعدين ما كفاية الجلدج الغرامة لزومه شنو كل يوم نتعجب لامن بقينا في العجب متعجبين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: Zomrawi Alweli)
|
شباب تحياتي ...
يا أخوانا إنتو ما عرفتو الباشمهندس صلاح غريبة قاصد شنو ..
هو حتماً لا يقصد أن قرار القاضي القانوني الضليع والذي عينته
حكومة الإنقاذ الرشيدة ... واستند على قوانينها الأكثر رشداً
لا يقصد أن هذا القرار حالة فردية ... فذلك اتهام باطل
لنظام الدولة السنية .. لا يصدر عن رجل في قامة الأخ غريبة
ولكنه يقصد أن لبس هاته الفتيات للبنطلون بالحاج عبد الله
كن أو بمسيد عيسى .. إنما هو حالة سلوكية فردية ... لا تمت
لمجتمع المشروع الحضاري الراشد بصلة ...!!! بِصِلة ...
بكسر السين ... وليس بَصَلة ... بفتحها ...
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: عاطف مكاوى)
|
لو سلمنا أن هناك قانون يعدونه مرجع للحكم على هؤلاء الفتيات بالجد
سؤال مشروع ـ هل يطال القانون البعض ـ ويعفي بعض أخر ؟؟
أشاهد عدد من الفتيات يرتدين البناطلين في مناسبات عامة تنقلها قنوات فضائية
بل بعضهن تستضاف في برامج تنقل على الهواء مباشرة ـ شاهدت ذلك عدة مرات
فلم لا يطبق القانون في أمثال هؤلاء
أم أن ال######## يجلد ، والشريف يترك
أم ان القانون مجمد ويستعان به عند الحاجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: Abutalib Elgorashi)
|
Quote: 05-31-2012 11:12 AM كتبت صحيفة الصحافة :
الخرطوم : بدر الدين عمر: سلمى :
عثرت شرطة ولاية الجزيرة على جثة طالب ضمن طلاب عزة السودان مشنوقا على شجرة بمزرعة ببلدة البرسي القريبة من منطقة الغنوماب شرقي مدينة ودمدني، وتم اخلاء معسكرات عزة السودان بالولاية رغم ان ادارة الخدمة الوطنية افادت «الصحافة» بأن الطلاب تم تسريحهم وفق برنامج مسبق.
واكد منسق الخدمة الوطنية خالد الشعراني لـ»الصحافة» وقوع الحادثة، ولكن خارج المعسكر ونفى اغلاق المعسكرات، موضحا ان الطلاب خرجوا بإذن مبرمج لتنفيذ مشروع لمسح صحي للامراض غير السارية، واشار الى ان الاجراءات الآن بيد الاجهزة الشرطية والامنية.
وقال المكتب الصحفي للشرطة امس ان قسم شرطة شرق النيل بمحلية ودمدني الكبرى تلقى الاثنين الماضي بلاغاً من أحد خفراء المزارع بالقرب من الغنوماب بأنه وجد شخصاً مجهول الهوية مشنوقاً على شجرة بالمزرعة التي يقوم بحراستها، وفور تلقي البلاغ تحرك فريق مسرح الحادث إلى الموقع وتبين ان الجثة لشخص في العقد الثاني من العمر تقريباً معلقاً بملاءة ولا توجد على الجثة آثار اعتداء واضحة، وجرى نقل الجثة الى مشرحة مستشفى ودمدني لمعرفة سبب الوفاة والنشر عنها.
واضاف المكتب الصحفي للشرطة انه تم التعرف امس الاول على صورة القتيل بواسطة ذويه بعد أن حضروا مبلغين بأن ابنهم المقداد سليمان الإمام، من قرية «خدر العباسية» ضمن طلاب عزة السودان (16) معسكر الإحتياطي المركزي شرق النيل، لم يحضر إليهم، وانهم علموا من زملائه بأنه لا يوجد بالمعسكر.
وتم تشكيل فريقين أحدهما للتحقيق والتحريات الجنائية برئاسة ضابط من المباحث الجنائية المركزية، وآخر للتحقيقات الإدارية وبعد إجراءات التشريح تمت مواراة الجثمان الثرى بمقابر أهله بقرية خدر العباسية صباح امس، بحضور والي ولاية الجزيرة وأعضاء حكومته وقادة الأجهزة النظامية ومنسقية الخدمة الوطنية. |
http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-58685.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: اي لبس في
الدنيا ممكن يكون فاضح وممكن يكون محتشم منو البحدد البنطلون كده كويس ولا كده كويس منو البحدد الفستان كده كويس ولا كده كويس منو منو |
السنى يا بتاع الدول المتحضرة انت دى سلطة تقديرية حكمها متروك لقدو قدو واخوانه الطيب مصطفى مكن يفتى يقول لو كان القماش استرتش فهذا محرم شرعاً قدو قدو يقول يمكن ان يلبس لكن مع الكراهة شيخ عبد الحى يقول مندوب عند الفتنة شيخ محمد حسن يقول لو كان اسود فهذا يجوز الشيخ الكاروى يقول لو لبس بعد التفتيش بكيلو واحد تعاقب البنت شاويش بدون دقن يقول ليك ممكن لان البت ظابطة المرور البجيبوها فى التلفزيون بتجى لابساه. شاويش بدقن يقول ممنوع بس البنية اعلى منى رتبة ما بقدر اسألها.. يلا القضاة ينفذون الاحكام حسب مزاج القاضى وتعامل زوجته معه فى يوم المحاكمة عجبكم عجبكم ما عجبكم البحر جبدة،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الجلد) والغرامة .. لفتيات .. لإرتدائهن (بناطلين) بالجزيرة ! (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: فقام بتطبيق القانون عليهن (بالجلد) بعد أن أخرهن من أن يصلن لأسرهن في الوقت الذى يُتوقع وصولهن فيه. |
من الواضح أن حركة المجتمع تسير في عكس ما يشتهية الكيزان.فلابد أن القوم قد قتلهم الغيظ والحنق بعد أن شاهدوا الجيل الذي سعوا لتكميمه وتدجينه يسير في إتجاه المدنية وحب الحياة والتقيد بالعرف السوداني الأصيل،،ذلك العرف الذي لم يربط المظهر بالعفة،،،واللبس الشكلي،،، من الواضح أن النظام يفقد بوصلته ويفتقد الي التماسك الفكري،،،فمرة يجمد القوانين،،ومرة ينفذها،،،ومرة يظهر بمظهر المحب للفن،،ومرة محارباً له،،، الشئ الجميل أن حركة المجتمع تسير نحو المدنيه والإنحياز للعرف بدلاً من شعارات النظام التي قصد منها ذل الشعب السوداني وتدجينه في حين يمارسون السرقة واللصوصية وكنز أموال الحرام ما يفعله النظام سيزيد من تمرد الشعب عليه وبعده عن شعاراته وبرنامجه السياسي،،،
خسئ اللصوصو والقتلة،،المتسترين وراء شعارات الدين
| |
|
|
|
|
|
|
|